24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الملك يستقبل بالحسيمة مفتش القوات المسلحة

الملك يستقبل بالحسيمة مفتش القوات المسلحة

الملك يستقبل بالحسيمة مفتش القوات المسلحة

استقبل الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الثلاثاء بالإقامة الملكية بالحسيمة، الجنرال دوكور دارمي عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الذي سلم للملك كتابا يحمل عنوان "القوات المسلحة الملكية، مسيرة الوفاء وروح التجديد"، الذي يبرز الجهود الملكية الموصولة لتحديث هذه المؤسسة العتيدة.

ويسلط هذا المؤلف الضوء على الجهود التي بذلها الملك، خلال الـ20 سنة الأخيرة، من أجل تحديث وتطوير القوات المسلحة الملكية، من خلال الحرص على تحديث تجهيزاتها وتقوية قدراتها، وتحسين ظروف عيش وعمل أفرادها، وكذا تعزيز إشعاعها على المستوى الدولي.

ويعد هذا المؤلف، الذي تم إعداده بالتعاون مع كافة مكونات القوات المسلحة الملكية (الدرك الملكي، والحرس الملكي، والبحرية الملكية، والقوات الملكية الجوية...)، تجسيدا مثاليا، يزاوج بين الصورة والكلمة، لتسليط الضوء، ولاسيما تخليد العمل المبتكر الذي يقوم به العاهل المغربي الذي ما فتئ يحرص على جعل القوات المسلحة الملكية جسما متماسكا ومثالا فاضلا للالتزام والتفاني، وجيشا احترافيا، وحديثا وذي مصداقية، ومنفتحا على محيطه القاري والدولي.

وينقسم هذا الكتاب إلى ستة فصول، يتطرق كل فصل منها إلى أنشطة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، التي تشمل مجال العمل العسكري في مختلف أبعاده.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - عبدو الثلاثاء 20 غشت 2019 - 21:20
يجب تحديث الترسانة العسكرية باستمرار مع تجريب كل سلاح مستورد كي لا نستورد اسلحة مستعملة او معطلة؛ كما يجب استغلال التكنلوجيا الحالية والمستقبلية في هذا التحديث وحمايتها من اي اختراق مع القيام بتدريبات بحرا وجوا وبرا خصوصا الصحراء المحيطة بها الاطماع وردع الاعداء ؛ النصروالمجد لقواتنا الملكية المغربية .
2 - اسغير حمادي الأربعاء 21 غشت 2019 - 01:03
اننا نتاسف على التجاهل المتعمد لقيادة الجيش الملكي المغربي للمطالب المشروعة والتي كل مرة تدكر بها الجمعية الوطنية لاسر شهداءحرب الصحراء والتي عبرت من خلالها عن حجم الألم والمعاناة التي وصلت إلى حد التشريد لأبناء الشهداء بفعل موت الشهيد وبعده الأرملة دون مساعدة ومواكبة أو حماية اجتماعية تم الاستهتار الكبير الدي تنتجه المؤسسة المعنية بشؤونهم والتي جل قوانينها تحرم أبناء الشهداء من حماية اجتماعية هدا أن وجدت اصلا في قاموسها أمام هدا الوضع نطالب من السيد الجنرال والقيادة العامة للجيش كتابة كتاب يحمل الإنجازات الاجتماعية المقدمة لاسر الشهداء وشهادات حية للمستفيدين الدين تقول المؤسسة انهم استفادوا ...
3 - khalid الخميس 22 غشت 2019 - 00:27
ومادا عن الجنود المطروين بعد سنين من الخدمة ولا درهم ومظلومين يا امير المؤمنين
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.