طارق رمضان يعتذر عن العلاقات الجنسية ويطلب صفح الله والعائلة

طارق رمضان يعتذر عن العلاقات الجنسية ويطلب صفح الله والعائلة
السبت 7 شتنبر 2019 - 16:00

في أول خروج إعلامي له بعد اعتقاله لـ10 أشهر، اعترف الداعية الإسلامي طارق رمضان بـ”ممارسة علاقات رضائية مع المدعيتين هندة عياري وكريستيل”، منتقدا “محاولة ربط الأمر بالاغتصاب، ونية الزج برجل في السجن لـ20 سنة”.

وقال رمضان، في برنامج “بوغدان ديغيكت”، الذي يقدمه جون جاك بوردين، “أنا نادم على ما صدر مني، ولم أكن عنيفا مع النساء اللواتي مارسن معي الجنس”، معترفا بكذبه على قاضي التحقيق أثناء استجوابه بخصوص القضية.

وأوضح المتحدث، في البرنامج الذي تبثه قناة “بي إف تي في”، أن نفيه إقامة علاقات مع النساء في البداية مرده إلى رغبته في حماية نفسه وأسرته، معربا عن أسفه لاقترافه “أشياء تخالف الأخلاق الإسلامية”.

وطلب رمضان “الصفح” من الله وعائلته، ومن كل الذين خيب آمالهم، خصوصا الجالية المسلمة، مشيرا إلى أنه رفض التحدث للإعلام بحكم أنه أمضى 10 أشهر في السجن أولا، ثم لأنه أراد سلك مسطرة القضاء فقط.

وانتقد حفيد حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، “عدم احترام السرية أثناء التحقيق”، موردا أنه “تم تسريب كل شيء، ووجدت نفسي أمام محاكمة جماهيرية”، مشددا على أن صمته كذلك كان ردا على الإعلام الذي اعتبره “مغتصبا”.

ويواجه طارق رمضان مجددا دعوى جديدة تتهمه بالاغتصاب الجماعي، تعود وقائعها إلى عام 2014، حسب مصدر مقرّب من الملف ومعلومات نشرتها صحيفة “جورنال دو ديمانش” وإذاعة “أوروبا-1”.

وذكرت الوسيلتان الإعلاميتان أنّ النيابة العامة بباريس تقدّمت ببيان اتهامي تكميلي بعد ادعاء “امرأة خمسينية، كانت تعمل في حينه صحافية في إذاعة” بشكوى في مايو الماضي.

وسبق أن تقدمت ثلاث نساء في فرنسا بشكاوى ضد المفكّر الإسلامي السويسري تتضمن اتهامات له بالاغتصاب، بالإضافة إلى تهمة أخرى في سويسرا.

وفي القضية الجديدة، تتهم هذه المرأة رمضان، حسب الوسيلتين الإعلاميتين، بالاغتصاب الجماعي “مع أحد مساعديه” خلال لقاء لإجراء مقابلة معه في 23 مايو في غرفته بأحد فنادق مدينة ليون، جنوب شرق فرنسا.

وقالت المرأة في شكواها إنّ رمضان اتصل بها عبر تطبيق “مسنجر” التابع لموقع “فيسبوك” في 28 يناير 2019 ليقدّم لها “عرضاً مهنياً”، لكنّها لم ترد أبداً.

وأشارت “جورنال دو ديمانش” و”أوروبا-1″ إلى أنّ النيابة العامة بباريس وجّهت لرمضان بياناً اتهامياً تكميلياً في نهاية يوليوز، يشمل الاغتصاب الجماعي والتهديد والترهيب.

‫تعليقات الزوار

136
  • مغربي من اسكندنافيا
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:06

    دليل أخر على أن الإنسان يجب أن تحكمه القوانين الديموقراطية لأن رجال الدين هم نفسهم تجار الدين و لا ثقة فهم و راه هذا حفيذ لي أسس الإخوان المسلمون يا لي كطبلو لمورسي و الإسلاميبن .. السيد عايش حياتو و كيعطينا حنا دروس

  • أبو خليل
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:12

    يا رمضان…
    إنك لم تعد رمضان…
    لقد أصبحت شعبان في رمضان… سترك يا رب !!!

  • Allal
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:14

    اعترافات طارق رمضان فيها كثير من الغموض ولا ندري هل هي الحقيقة أم محاولة أخرى منه حتى يفلت من العقاب ٠ الزمن وحده هو الذي سيكشف عن الحقيقة٠

  • غيور عاى دين محمد(ص)
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:14

    انت داعية اسلامي من المفروض ان تكون قدوة ومثالا يحتدى به والان تطلب الصفح وتعتذر.لو لم تكن داعية لقبلنا اعتذارك على مضض.ولكن تنافق اسرتك وعائلتك وباقي المسلمين وتطلب منهم الصفح هذا ما لا يقبله لا العقل ولا المنطق.تستحق اقصى درجات العقاب لاستهزائك بالاسلام.

  • عماد
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:15

    الفقيه لي تسنينا براكتو دخل للجامع ببلغتو

  • الباعمراني
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:15

    الملاحظ ان الفضاءح الاخلاقية للاسلاميين اصبحت اليوم بجلاجل ؟!

    وما هو قول الخوانجية اليوم من الذين كانوا يكذبون الخبر ، علما انهم كسروا رؤسنا كونها مؤامرة تحاك ضد طارق رمضان..؟!

  • souad
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:15

    اذا لم تستحي فافعل ما شءت أين هي القيم ؟أين إدعاءك الاسلام والتقوى والورع ؟الاعتذار هو اسهل الطرق بعد ان شوهت سمعتك وسمعة الدعاة والوعاظ . لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والعز لبلد الغرب التي جعلتك تعترف وتعتذر اما لو كنت في بلاد العرب لتدخل الكبير والصغير لا بعاد التهمة عنك ولخرجت منها كالشعرة من العجين يحيا العدل والمساواة

  • فرنسا
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:16

    الكل كان مع طارق رمضان و الكل كان يظن أن القضاء الفرنسي ظلمه !! لكن سقط القناع الله ينعل لما يحشم

  • Gala
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:17

    أمثال هؤلاء منافقون ويجب أن يبتعدوا عن الدعوة الإسلامية باعتبارهم قدوة للمسلمين.

  • yaaaaaaaaadris
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:17

    دائما و أبداً ، الإنسان ما تايخرج عليه غير الجزء السفلي من جسده ، مافيها لا مبادئ لا سيدي زكري

  • script
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:18

    ألا زلتم تدعونه بالدعاية الاسلامى؟ لقد اتضح أمره بل إنه بالداعي الي الزنى. لقد اغر بكثير من الناس خاصة في أوروبا لقد صعد نجمه و هو الآن في الحضيض مع المنافقين.

  • عادي
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:18

    اكتر الناس رغبة في الجنس هم ما يسمى بالاسلاميين يتزوجون في سن مبكر ويتزوجون عدة نساء وينجبون عشرات الاطفتال وان جئته فرصة لممارسة الجنس خارج اطار الزواج فلن يتردد المسلمون اكتر الاعراق تفكيرا بشهوتهم

  • Mogador
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:19

    الفقيه لي كنتسناو براكتو دخل للجامع ببلغتو.

  • فؤاد ش
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:19

    تتوالى فضاءح التيار الاسلامي و مدعي الفضيلة واحدا بعد الاخر .. و هؤلاء القادة فقط اما ما دونهم فهم كثيرون … الحقيقة هي انه لا يمكن السير ضدا على غراءز الإنسان الطبيعية مهما على سقف الخطاب الديني و مهما كان الوازع او العقاب ..
    يجب تقنين العلاقات الجنسية الرضاءية و اجازتها، و الاعتراف بالابناء الذين ينتجون عن علاقة خارج الزواج و اجازة الاجهاض (قبل 3اشهر حمل). حتى ينظف مجتمعنا و يستعيد توازنه و صحته النفسية و العقلية .. سياسة النفاق و الرياء مدنتيجتها مجتمع مكبوت و اولاد شوارع و اجهاضات في السىدر و خيانات زوجية و زنا محارم .. مع تصاعد نسب الجريمة نتيجة للقمع الجنسي.

  • الكاتب
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:20

    عندما كان طارق رمضان حفيد البنة يصول و يجول في بلاتوهات القنوات العالمية منصات المؤتمرات و تاليف الكتاب تلو الاخر كان زعماء التنظيم الاخواني العالمي و فرعه تنظيم الباجدة المغربي يتغنون به ويتفاخرون وعند انفجار قضيته صرخوا و نددوا و زعموا انها مؤامرة ضد الاسلام و…و…و… ولكن بعد ان اعترف بممارسته الجنس خارج الزواج اصبحوا يزعمون انها علاقات رضائية ونسوا او تناسوا انه الزنا بعينه و هاهو الان يعتذر …. اصبحوا كالنعام يضعون رؤوسهم تحت التراب….

  • خالد
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:21

    لا احد معصوم من الخطأ. المهم ان الامر قد اتضح وان الرجل قد صار شيئ من الماضي بالنسبة للجاليات المسلمة.

  • بشير
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:21

    كان دائما محاطا بالحسناوات العاريات مدعيا ان الإسلام لا يحرم على المرأة ان تظهر مفاتنها! وها انت قد جعلت الشيطان يوقعك في فاحشة الزنى وما تبعها من فضيحة وسجن ولا زال الملف لم يطوى تماما. (ولا تقربوا الزنى انه كان فاحشة وساء سبيلا)

  • Free Man
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:23

    استغرب من بعض الناس المحضوضون كيف يكفرون بنعمة من خلق الحياة.
    داعية مشهور غني كان محترم متزوج و يعيش في اوروبا يدمر كل هذا لانه لم يستطيع مقاومة رغبته.
    الان اصبح في نظر الجميع منافق تاجر دين و خائن لزوجته

  • khalil
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:23

    Bonjour , j ai vu l interview sur BFM TV FNTRE TARIK ET BOURDIN , donc deux choses soit je comprends pas le français après 30 de vie dans ce pays ou vous être de mauvaise foi !!!!

  • هشام ل
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:24

    هذا مثال عن النزوات الدنيئة لتجار الدين انهم يظهرون عكس ما يبطنون !! قمة النفاق.

  • الحسبن
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:25

    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبشر الزاني بخراب بيته ولو بعد حين.

  • داعية متنور
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:25

    سبحان الله داعية مسلم ولا يعرف أن الزنا من الكبائر و ليس مجرد أشياء تخالف الأخلاق الإسلامية

  • عيسى ابن الباتول
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:27

    الاعتراف متأخر جدا و على البشر القليل من التواضع…كنا نعتقد ان الرجل ضحية الصهاينة لكن تبين انه كذاب منافق…لم لم يعترف منذ البداية؟ اين الاسلام و الثقافة و الفكر…

  • هيشام
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:28

    لا حول و لا قوة الا بالله..مبقات ثقة في رجال الدين..الله يهديهم و يهدينا..اخواني ادعوا لي بالشفاء..أنا مهندس دولة في الكهرباء من المدرسة المحمدية للمهندسين..تخرجت سنة 2005..و مرضت سنة 2005..و منذ ذلك الحين و أنا مريض..المرض: سحر..لا يتأثر لا برقية و لا بغيرها..صامت..لا أصرع..

  • عار
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:34

    لا تنه عن خلق وتاتي مثله
    عار عليك اذا فعلت عظيم
    اتق الله حيث كنت ولا تكن عبدا لشهواتك، وإياك واعراض الناس . فما الفرق بين اخوان المسلمين وإخوان الشياطين

  • فهمي بسيط
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:34

    سقط القناع عن القناع…

  • ياسين
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:35

    هو مفكر إسلامي وليس بالداعية الاسلامي ، هناك فرق كبير

  • Coq
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:35

    لو كان في المغرب لتضامن معه الملايين من منطق انصر أخاك ظالما او مظلوما .. أيها الاسلاميون ليس لديكم ما تقدمونه لمجتمعاتنا الا التخلف و البدع اتركوا الشعب المغرب لعل و عسا يستفيق و يخرج من التخلف كباقي الدول مثل كوريا الجنوبية و سنغفورا و الصين …

  • إنكشف الغطاء
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:36

    كل من يمزح مع الله يفتضح أمره في الدنيا قبل الآخرة يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم مثل هؤلاء يتخذون الإسلام فقط مطية للوصول إلى أغراض أخرى .
    التلاعب بالدين لا يمر مر الكرام لأن الله يمهل ولايهمل حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • اسماعيل
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:36

    اوا فاينكم اللي كنتوا تدافعون عنه بشراسة وتقولون ان الغرب يهاجمه ويتابعه لانه ابن مرشد الاخوان المسلمين؟ سقط القناع عن تجار الدين و بداوا يفضحون انفسهم بانفسهم. لكنكم لا تتعلمون وستضلون تدافعون عنهم لانهم خدروكم و اوهموكم باسم الدين. افيقوا قبل ان يفوتكم الاوان.

  • Hassssssssan
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:38

    هذا يعني أن البشر كلهم من طينة واحدة وأن لا أحد احسن من الأخر ، وما نعيبه على الاسلامين هو ممارستهم للطهرانية في العلن وخلف الكواليس يفعلون كل ما يفعله البشر . كفى من المتاجرة بالدين والمزايدة به على الناس وكفى من الطهرانية الفارغة .

  • Isamine
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:39

    أنا متفق معك يا رقم 1
    هذا نسميه نفاق و زندقة
    أنا أتمتع بما أعطاه الله لي ولا أحرض أبدا إنسان آخر أن يتقي ربه وأن يصلي و ..و..و..و..و والله أعلم بي و أفعل ما لا يفعله الشيطان

  • لا للكلخ
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:40

    رد على المغربي من اسكاند أولا انت لا تنتقد رمضان بل تنتقد الدين ككل .رمضان هو أول واحد كشف مؤامرة الربيع العربي وكيف تكون مؤسسوها على يد يهود في مدارس فرنسية لأن الربيع العربي طريق عبور لصفقة القرن. وكل هده التهم هي تلفيق لأنهم ينهجون نفس الأسلوب مع كل من يفضح أسرارهم.
    واعترافه هدا في نظري ماهو إلا إرغام وتسوية بينه وبينهم حتى لا يقضي عمره كله في السجن. (إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان)

  • Samir
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:42

    انكشف امر المنافقين وتجار الدين من جديد . المهم دبا من تخرج من السجن اضربها بي شي حجه ها انتا هاني كما يفعل المسلمون .

  • موحا مونتريال
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:42

    الى اصحاب التعليقات السلبية حتى انتم اذا جاءتكم الفرصة تفعلون اكثر منه
    لا تجعلون من انفسكم ملائكة معصومون
    نقطة ضعف الرجل المراة ولو كان يهد الجبل

  • اسكاندينافيا يا حسراه
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:43

    هل ان ارتكبت ذنبا يمكنن القول ان جدك و اسلافك الميامين كانوا مذنبين؟؟

  • عبدالحق
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:44

    الحمد لله. هل انت رجل دين ؟
    واذا كنت كذلك فالإسلام يقول : الزاني اذا كان كان محصنا فيجب رجمك. واذا كنت أعزب فيجب أن تجلد مائة جلدة.
    اذا طبقت هذا فإنك مسلم عاصي . واذا لم تطبق حكم الله فإنك منافق ولا يجوز لك أن تكون داعية.

  • 3tabi
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:44

    الله يشافيك خويا كما شوفي سيدنا ايوب عليه السلام…لا تحزن ان الله معنا أجمعين فدالك ابتلاء على مكنوناتك.

  • Meryem
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:45

    Hypocrite. C'est grave comme agissements. Tu es aurai du présenter tes excuses depuis le début. En ta qualité de prêcheur islamique… À bas les masques. Il n'y a pas de complots donc. JUGEMENT de l affaire à suivre. Où sont les fanatiques et intolérants de ton affaire. Que justice soit faite à charge et à décharge

  • Massinisa
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:48

    يسقط الاسلاميون و يحيى القضاء العلماني الديموقراطي. كل الاسلاميين كذبوا القضاء النزيه ووقفوا مع اخيهم ظالما. بل و فاسقا و زانيا ثيبا جزاءه الرجم حسب قوانينهم.

  • ملاحظ مغربي
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:48

    سواء اعترفت ام لم تعترف فخلاص صلاحيتك ومصداقيتك اليوم وعند معظم جمهورك قد انتهت وخصوصا عند من كانوا يحترمونك من قبل..

    لا اعرف لماذا الخوانجية في البداية عندما تنكشف فضاءحهم الاخلاقية يكذبون، ثم بعد ذلك يتراجعون عندما يواجهون بالادلة القاطعة،

  • Omar
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:50

    Je suis musulman, mais ce que j'ai remarqué dans ma vie c que la majorité des islamistes et
    les intégristes sont des hypocrites. Incroyable mais vrai. Lahen3al Li my7cham wassakhto sort islam PJD ikhwan mojrimin salafiyin….

  • moslim
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:52

    الإعتراف بممارسة الجنس ليهرب مه تهمة الإغتصاب ويعلمون أنه في كلا الحالتين فهو مسلم وسخ. رمضان رجل بريئ من الإتهامات لكن دبروا له لأنه قهرهم بذكائه وحسن تصرفه وسخوه حتي يصبح المسلم المنافق لكن الرأي العام المثقف يعرف قيمة ذلك الرجل، أشك في حقيقة التهم المنسوبة له ولو إعترف إنما ليخفف عنه ما دبر له أعداء كثيرون.

  • ملاحظ
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:57

    من لم يغادر الدنيا لم ينج من عواقبها يقول المثل الشعبي
    اطلبوا حسن الخاتمة من الىه تعالى وادعوا بالتباث
    اللهم يا مقلب القلوب تبث قلوبنا على دينك

  • عبد الله
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:57

    الانسان غير معصوم الغريب الاقوال تخلف الافعال الم تسقط نظرية المؤامرة راجعوا ماوقع عندنا ولا احد اعترف كلما تم ضبط حالة منافية للاخلاق ننسبها للتماسيح و المتربصين والحاقدين هكذا يتم توظيف نظرية المؤامرة حتى عندما جرفت السيول الاخضر واليايس هناك من ادخل نظرية المؤامرة نحن في المغرب لانصدق اي سي ء ولو كان ظاهرا لهذا نحن المغاربة نقول ولو طارت ماعزة ونقول اذا كنت في المغرب لاتستغرب. نحن مثل من نزلت فيهم اية المائدة.

  • hamdi
    السبت 7 شتنبر 2019 - 16:59

    رمضان إنسان وقع في الغلط . وإثمه عند ربه .المشكل فينا نحن المسلمين نعطي الإنسان اكثر من قيمته . الله أرسل سيدنا محمد برسالة فيها كل ما نحتاج في ديننا دون الرجوع لأي داعية او مفسر . فمن الواجب على المسلم ان يقرا هذه الرسالة ويتدبرها بنفسه بقلب خالص ونية صادقة .ولكن للأسف نحن نتبع أناس لا علم لهم بالدين . فمثلا قوله تعالى :(فان خفتم الا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاثى ورباعى ..)فالآية تبدا بشرط (ان) ان لم يتحققهذا الشرط فلا زواج بأكثر من واحدة . يعني ذلك تتزوج امرأة عندها أطفال يتامى فقط . أما الآية ( ان خفتم الا تعدلوا فواحدة ) معناها العدل بين أطفالك وأطفال زوجتك التانيةوليس العدل بين الزوجات .. تأملوا وتدبروا قرآنكم واسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون .

  • Mourad83
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:06

    مرة اخرى يتضح جليا ان انسان يظل ضعيفا و خلق من ضعف لذلك " الفقيه دي بكلامو لا دير بفعلو" اللهم ارزقنا الثبات

  • الحسن العبد بن محمد الحياني
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:11

    لقد اكد العلماء الربانيون والعارفون يالله على عدة شروط وجب توفرها عند الدعاة الى آلله؛ بعد العلم والحكمة والموعظة الحسنة مع الرفق في كل ذلك يقول احد العلماء :"من الأخلاق والأوصاف التي ينبغي بل يجب أن يكون عليها الداعية، العمل بدعوته، وأن يكون قدوة صالحة فيما يدعو إليه، ليس من يدعو إلى شيء ثم يتركه، أو ينهى عنه ثم يرتكبه، هذه حال الخاسرين نعوذ بالله من ذلك، أما المؤمنون الرابحون فهم دعاة الحق يعملون به وينشطون فيه ويسارعون إليه، ويبتعدون عما ينهون عنه، قال الله جل وعلا: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ" [الصف:2-3] وقال سبحانه موبخا اليهود على أمرهم الناس بالبر ونسيان أنفسهم: "أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ "[البقرة:44]"" .الله يعف علينا وعليك وعلى الجميع بعفوه الكريم.

  • هشام ل
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:11

    الى الأخ هيشام هذا الدعاء اللهم رب الناس اذهب البأس واشف انت الشافي لا شفاء الا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما آمين اصبر أخي واملأ وقتك بالصلاة والدعاء وتلاوة القرآن لقد مررت بنفس التجربة الفرج قريب بإذن الله .

  • أحمد
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:11

    تنظيم الإخوان حركة سياسية مثله مثل باققي الحراكات الليبرالية الملحدة ولا يختلف معها إلى في قدرته على النفاق والتمويل لكسب الأتباع لقد صعد مرسي إلى الحكم فرخص للحسينيات فأصبت ترى لأول
    مرة أئمة مصريين يلعنون أبابكر وباقي الصحابة إن هذا الرئيس الذي رفع شعار الإسلام هو الحل ونادى بتطبيق الشريعة طلب من أمريكا قرض ربوي بالملايين وليته صمت ولكنه حلل مافعل بإعتبارها ليست أموال كثيرة لذلك تجد أن الإخوان لهم ممثلون من كافة التوجهات لهم ليبراليون تحرريون وداعشيون ومعتدلون ديمقراطيون كي يصلوا إلى جميع فئات الشعب

  • HALELOUYA
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:12

    La meilleure solution pour arrêter cette hypocrisie millénaire est de dispenser des cours accélérés à tous les enfants pour les libérer des frustrations sexuelles qui en font des obsédés, des refoulés et des violents. Llah ister oussafi.

  • Makere
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:12

    هاته الأقوال ماهي إلا أكاذيب في وجه هذا الرجل الذي لم يفعل منها ولو واحدة، إنما هي اشعات في حق هذا الرجل والإخوان خصوصا. والدليل على ذلك أنه لم يخرج هو بنفسه في فيديو بالصوت والصورة لكي يعترف بخطأ. يأيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبىء فتبينو .

  • Makere
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:12

    هاته الأقوال ماهي إلا أكاذيب في وجه هذا الرجل الذي لم يفعل منها ولو واحدة، إنما هي اشعات في حق هذا الرجل والإخوان خصوصا. والدليل على ذلك أنه لم يخرج هو بنفسه في فيديو بالصوت والصورة لكي يعترف بخطأ. يأيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبىء فتبينو .

  • هذا للاسف صفات تجار الدين
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:14

    وقريبا سنسمع كذلك اعتذار الشيخ بحماد والشيخة فاطمة النجار ،،وماء العينين والحاج مفيد وهاجر الريسوني واللاءحة طويلة بالطبع عند اسلامي حزب اللاعدالة واللاتنمية ..
    وهذا بالطبع يعطي الدليل للجميع ، للمثقفين وحتى للاميين وبسطاء الناس على ان تجار الدين لا أمان لهم ولا ثقة فيهم ..
    يقولون مالا يفعلون ..؟؟!!!!

  • مغربي
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:17

    الأمر لا يثير الاستغراب، فالكل يعرف أن اللحايا والخوانجية وتجار الدين هم أسوأ الناس أخلاقا.

  • الأصييييل
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:20

    ذ. طارق رمضان مضطر أن يعترف بذنب لم يقترفه تحت طائلة السجن لأعوام أو القتل أو الفتك بعائلته. هذا سلاح الماسونية الصهيونية العالمية و (LE CRIF ) في فرنسا ضد كل من سولت له نفسه أن يشكك في كذبة 6 ملايين المحرقة ؟؟؟ أو ينتقد "دولة إسرائيل" أو أن يرفع لواء الدفاع عن الإسلام . ولكم في صدام حسين والعقيد القذافي ، أكبر دليل، حيث تم التنكيل بهم وتشويههم . ولم يفلت من العقاب لاصحافيين ولا فنانين ولاغيرهم ( , Garrodi ,Dieudoné , Alain Soral) فالحذر من أن ينجر وراء الإعلام الصهيوني المزور والكاذب، كل من له ذرة إيمان في قلبه . ذ.طارق بريئ براءة الذئب من دم يوسف. ومن ظن غير ذلك، فحسابه عند ربه، حيث لو كان زنديقا، فأرض الله واسعة.

  • عفاكم وكفاكم
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:20

    انا كرهت الإسلاميين المنافقين يحبون العاجلة ويدرون وراءهم يوما ثقيلا، استحلوا الفروج وركبوا البروج واستغل ا سذاجو البسطاء محبي دين الله فعاتوا في الأرض فسادا اولا ئك في الدرك الأسفل من النار، اذا اعترف هذا المتزوج وجب رجمه حتى الموت هذه هي شزيعتنا هذا هو ديننا ام دين تجار الدين هو اكل أموال ولكوم واعراض الناس بالباطل

  • Nichan
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:26

    Le pauvre journaliste ne comprend pas le français. Merci de voir l interview en français. Ça n a rien avoir avoir avec cet article. C est même le contraire du titre de cet article.

  • Kamal
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:28

    On vous lisant, je peux vous dire que c’est plutôt votre français 🙂

  • Haytam
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:33

    لماذا تلومون طارق وهناك ما هو اكثر منه في المغرب قديما …هاذه جواري مولاي اسماعيل .لا يذكر المؤرخون أغلب أسماء جواري مولاي إسماعيل، يكتفون بذكر نسبهم وبلدهم: دكالية، زعرية، دليمية، كناوية، رومية، علجة إن كانت نصرانية أو بخارية من عبيد الباخري …

    معزوزة
    شمس الضحى
    كوثر الشاوية
    سونة الدرعية
    غنيمة الشاوية
    رقية السعيدية
    فضة الدكالية
    ماريه العلجة
    رحمة السلاوية
    أم السعد
    جميلة
    البستان
    فاطمة
    أم السعد
    زبيدة
    حياينية
    عبلة
    عودة الدكالية
    فطوم المراكشية
    زعرية
    الطليقية
    الجامعية
    زهرة المالكية
    أمة من أولاد سيدي بن عيسى
    مسك الجيوب السفيانية
    تادلاوية
    فلافية
    عْربية من أولاد الحاج
    أبنائه

  • طارق النشاط
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:37

    انتهت أسطورة الإخوان و كل من يتخذ الدين مطية. .دين الله واضح و لا يحتاج للدجالين أن يلقنوا الناس العظات

  • ولد حميدو
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:37

    مادا تنتظر من الدين همهم هو حوريات الجنة
    طامعين فالدنيا و الاخرة

  • مغربي حُر
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:38

    طارق رمضان، ليس إسلاميًّا، و لكنه رجل مسلم و كاتب مغمور يحب ان يُدافع عن دينه كما يراه. و لقد كنتم تروجون لفكره في جريدتكم بكثافة لإعتقادكم انه خصم للإخوان المسلمين، كما تروجون لعمرو خالد الذي لديه زلات اخلاقية كثيرة، ستظهر قريبًا الى العلن عندما ينتهي دوره المرسوم له.
    محاولة فاشلة لضرب المُسلمين الذين يدافعون عن حق الشعوب في صنع القرار و على رأسهم جماعة الإخوان المُسلمين و أكثرهم تدميرًا لمنهاج الاعراب الهمج، الذين اشتروكم ببعض الدراهم.

  • عبد الحي النجاري
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:49

    لن تتشوه صورة الداعية طارق رمضان إلا عند الذي لا تستطيع قدراته العقلية استيعاب أن المسلم الصالح ليس ملاكا.

    "إن الله يحب التوابين!" التواب ليس هو التائب! التواب كثير التوبة! وكثير التوبة كثير الإذناب بالضرورة، وجريمة التشهير بالأعراض أقبح عند الله من جريمة الزنا التي ستر الزاني نفسه فيها يا متعلمين يا بتوع شوف تيفي.

  • طان
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:57

    احترمته لافكاره و فصاحته و حجته في فضح من يكرهون الاسلام و يشوهونه كدين عنف و ارهاب و اضطهاط لكن مايعاب عنه هو انه ضعف ضد شهوة الجسد بعد ان نسي ان اعداءه يترصدون له فسقط في شباكهم و الان اصبح رجلا ضعيفا يعتذر عن افعال هي في مجتمع الغرب عادية بما ان القانون لايجرم علاقات رضائية خارج العلاقات الزوجية لكن في نظر مجتمعات "شبه" مسلمة يطبعها النفاق فهي علاقات اجرامية

  • مواطنة
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:58

    صدق من قال للعظماء أخطاء تماثلهم في العظمة اقول قولي هذا للمدافعين عن السيد رمضان ففي الأول والأخير هو رجل وليس ملاكا وأمثاله ممن ينصبون أنفسهم دعاة اسلاميون كثيرا ما يفعلون غير مايقولون فهم يسيؤون للدين اكثر ما ينفعوه وان كان مؤمنا حقا ومظلوما فعليه ان يرمي حموله على خالقه ويضع ثقته في مولاه فهو قادر على تبراته من تهمته لا ان يعترف بأمر لم يرتكبه خوفا من عقاب الخلق لان هذا الأمر أن كان صحيحا فإنه ينم عن ضعف الإيمان وان كان صحيحا فإنه اسا ءة للدين فكل يوم يطل علينا أحدهم بكارثة اخلاقية

  • ولد حميدو
    السبت 7 شتنبر 2019 - 17:58

    عندما فعلها مغني مغربي على الاقل ليس داعية و يمكن ان يرجع للطريق الصواب اما عندما يفعل داعية اكثر منها يخرج اتباعه للدفاع عنه
    حتى و ان كانت خرجته من اجل ابعاد تهمة الاغتصاب فهل يجوز للمسلم بان يكدب
    التهمة ثابتة عليه لانه لم ينف معرفته بالمشتكيتين

  • Hdابراهيم
    السبت 7 شتنبر 2019 - 18:00

    مقال أريد به باطل شاهدت الحوار كاملا ولم اسمع أو اجد فيه ما تدّعون انه اعتذار و اعتراف بعلاقة رضائية.اما الاعتذار الذي ذكره فهو عن كل ما حصل معه من تشويه لسمعته وكرامته … رسالة الى الذين يطلقون الدعايات شاهدوا الحوار كاملا فهو موجود على اليوتوب.لا تحكمو على الاشخاص بقراءة العناوين فقط بل تبينوا واقرؤو واسمعو…

  • حمودة الافناوي
    السبت 7 شتنبر 2019 - 18:03

    عندنا واحد هنا مازال يترنّح ويصطاد العذارى بحجة الدين اجاز التعدد وعينه في الشارع ومن خلف زجاج سيارته لا تنفك تراقب وتزن خصر كل شابة ذات بنيان قويم..إنكه تعرفونه جيدا ، صاحب الفضيحة مع الشابة القادمة من الجنوب

  • nadori
    السبت 7 شتنبر 2019 - 18:13

    صراحة المنافقون في العصر النبوي اقل خطورة من المنافقين المعاصرين ,لانه في العصر النبوي كانوا ينافقون ليتجنبوا القتل والعقوبات الزجرية والحفاظ على سلامة ابدانهم وابدان اسرهم وعشيرتهم.اما الان فالمنافقون العصريون لهم الحرية المطلقة لكي يلحدوا او يؤمنوا بما أرادوا,ومع ذلك يستعملون الإسلام السياسي من اجل المصالح الدنيوية وفي الأخير تكذبهم شواهد الامتحان وبالتالي فهم اشر من المنافقين في العصر النبوي والذي ذمهم القران بشدة وجعل مصيرهم النار,فماهو مصير المنافقين المعاصرين الذين هم اشد نفاقا وشرورا من القدماء

  • محايد.......
    السبت 7 شتنبر 2019 - 18:14

    ادا سقطت البقرة تكثر السكاكين اولا الله وحده يعلم الحقيقة تانيا هناك الكثير من التعليقات تظهر مستوى الوعي الاجتماعي لدى الكثيرين سؤال بسيط هل كل الأوروبيات يجب أن ينتظرن 5 او 6 سنوات ثم يعلنن أنهما اغتصبن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..؟

  • FOUAD
    السبت 7 شتنبر 2019 - 18:16

    طارق رمضان a fait beaucoup de tort aux musulmans حسابه عند الله ! لكنه اساء اساءة بليغة لمسلمي فرنسا على الخصوص ! كان عليه ان ينسحب بهدوء عند اول غلطة وقعت له ! كان عليه ان يختفي من الشاشات التي يطل علينا منها ! كان مخطئا و كان "غبيا" عندما اعتبر ان forest و اخوانها سيدعونه يقوم بدور المدافع الشرس عن مبادئ اعداؤها في فرنسا كثيرون !
    لا ادري هل سيسامحه فرنسيو فرنسا بعدما لطخ سمعتهم و سبب لهم حرجا شديدا !
    خطابه الحالي لا يسمن و لا يغني من جوع ! le mail est fait

    les carottes sont cuites, Monsieur RAMADAN

    Mon salam

  • Moumine مؤمن
    السبت 7 شتنبر 2019 - 18:26

    قضية طارق رمضان تتضمن وجهين أو بالأحرى حكمين: حكم دنيوي: حكم القاضي الفرنسي وحكم الله: حكم الشريعة الإسلامية. فالأول سيصدر عاجلا أم آجلا ويتحمل القضاء الفرنسي مسؤوليته فيه. أما الثاني فهو الآتي: قال الله تبارك وتعالى: {وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَىٰ}. وبعد أن طلب صفح الله، فما علي طارق إلا أن يهتدي.

  • TRABOBLIK
    السبت 7 شتنبر 2019 - 18:27

    Instinctivement je me suis toujours méfié des donneurs de leçons quelque soit leur bord. Les barbus, les voilées, les salafis. Derrière le paraître se cachent des vices et des déviations sexuelles insoupçonnées. Quand les gens avancent voilés ou barbus, c’est qu’il y a anguille sous roche. Les écrans de fumée ne trompent que les crédules.

  • Marokkii
    السبت 7 شتنبر 2019 - 18:29

    يسمى ضعف امام رغبته الجنسية وجمال الاوروبيات الدين كان.مع ماليه اللي كتشبتو بيه. اما دبا ولا الكوبل البرلمان والكوبل المحمدية واللباس في الطاحونا الحمراء والكوبل في باريس اليد في اليد . وزادها هد رمضان حفيد البنا

  • المصطفى
    السبت 7 شتنبر 2019 - 18:36

    إلى الأستاذ طارق رمضان.
    أنت داعية كبير ولكنك وقعت في خطأ. كل بني أدم يرتكبون الخطايا، إلا إنه من شيم المرء الاعتراف بالذنب، وأنت اعترفت الآن بذنبك أمام الملأ وطلبت الصفح من الله أولا ومن الناس.
    أنصحك أن تعود إلى عملك الدعوي مع تصحيح ما صدر منك من سلوك شائن.
    أما اؤلائك الذين يقدحونك ويذمونك، فاتركهم ينبحون كالكلاب الضالة، لأنهم لا يفقهون شيئا في الدين.

  • Ninni
    السبت 7 شتنبر 2019 - 18:41

    c'est moins grave que d'epouser un enfant 6 ans

  • WARZAZAT
    السبت 7 شتنبر 2019 - 18:42

    يجب على فرنسا أن تطبق عليه الشريعة الاسلامية التي كان يدعو لها. الزاني المتزوج يعدم بالرجم. و كرجل دين و داعية يغتصب يجعله فاسقا لذا سيصلب بعد الرجم.

    أو أن يرموا له حبلا في الزنزانة كي يفعلها بنفسه إن لا زالت فيه بعض النخوة إذ باي وجه سيواجه به أهله و باقي الناس.

  • ZA//wci
    السبت 7 شتنبر 2019 - 18:46

    هو ليس بملاك أو نبي مُرسل…
    كنت أشاهد حواراته وتابعت مسلسله مع القضاء كما تابعت مسلسل ولد نزهة و عبدو
    هاد طارق لم يزد أو ينقص من قناعاتي و إيماني غرام واحد. هو بشر إن أخطأ فنفسه غوته و حسابه عند ربه ولا يهمني في شيء، فلا تحمّلوا الموضوع أكثر من وزنه
    الإسلام ثابت و شامخ شموخ الجبال

  • الصراحة
    السبت 7 شتنبر 2019 - 18:48

    كلمة حق في هذا الرجل. ممكن يكون أخطأ و ماذا بعد عنده الاه سيغفر له ان شاء.
    يبقى رجل ممتاز خير الخطاءون التوابون.

  • amahrouch
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:00

    Tariq Ramadan doit être jugé selon la loi coranique(chari3a) puisqu il est un défenseur farouche de l islam.Il doit être donc lapidé jusqu à la mort conformément à la justice qu il défend.Il dit dans l entretien qu il est avant tout un être humain qui a des contradictions avec ses principes !Pourquoi alors refuse-t-il la loi humaine,la loi tout court et part nous amener la justice du ciel ?A lui et à tous les islamistes je dis que vous êtes comme les autres humains,vous fautez comme eux alors de grâce,cessez votre hypocrisie et ne vous érigez pas en donneurs de leçons de morale piusque vous tombez vous aussi dans l immoralité.Tout ce qui tente les autres vous tente vous aussi.Votre idéologie nous apporte en plus des ennuis de l extérieur,toutes les extrêmes droites sont le fruit de vos comportements

  • mjalwake fnew york
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:01

    il praye le jour et la nuit il fait la fete, ,le monde entier sait que les islamistes sont des hypocrites et des menteurs.

  • Madrilaine
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:03

    لا نؤمن اي اعلام ما دام لم اسمع من لسانه هذا الكلام, لان الجرائد تنشر فقط و الضحية هم نحن. يجب على الانسان ان يقرا ما بين السطور, كم مقالات خاطئة نشرت.

  • mjalwake fnew york again
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:06

    au maroc l,ex commissaire hadj tabit executer, ,faisait toujours ca priere et il etait a l hadj plusieurs fois l,homme avait le double visage, honnete est criminels.

  • laty
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:09

    أنا أيضا نفس الشي أعاني من هذا الشي مثلك الله يشافينا و يشافي جميع المسلمين يارب

  • ح س
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:10

    حسب الراوي فقيه علامة زمانه في 50 القرن الماضي بالمسجد الأعظم باحدى المدن الصغيرة والتاريخية كان يدخن اوراق العشبة وكان أصحابه ومريدوه المقربون إليه ينصحونه بالابتعاد عنها ، فكان جوابه خذوا الثمار واتركوا الحطب . فكل ابن آدم خطاء ولا رهبانية في الدين الإسلامي ، وأن النفس لأمارة ولا أحد يبرىء نفسه ، الداعية إلى الدين غير معصوم من الخطا لأنه بشر ، وها أنتم ترون أن راديكالات في الكنائس يغتصبون أطفالا ملائكة ،
    قد تكون علاقات غرامية تربط المفكر الاسلامي بهؤلاء النسوة وقد لا تكون ،، لأن الخيانة الزوجية والعلاقات القضائية في الغرب لا يعاقب عليها القانون ، اما قضية الاغتصاب فهي غير واردة البتة لأن العناصر المدونه له غير متوفرة الرجل معروف أستاذ محاضر والنسوة صحافيات وغير ذلك ، فكيف يقع دون أن يقدمن هؤلاء الشكوى مباشرة ، التحرش أيضا غير وارد لان القانون يعاقب عليه فما بالك بالاغتصاب.
    هؤلاء النسوة أما استغلن خصوم المفكر مقابل المال او عميلات يعملن لحساب جهة ما لتشويه سمعة العالم المتفتح والذي جالس في حواراته كبار فلاسفة ومفكري الغرب وحاورهم بالفكر والحجة وليس بطول اللحية إو قصرها .

  • Ahmed Sweden
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:11

    شاهدوا الحوار كاملا. وتنبيه للعظماء : روي عن الإمام الجنيد رضي الله تعالى عنه وكان من ائمة الصوفية، أنه سئل: هل يزني العارف يا أبا القاسم؟
    فأطرق ملياً، ثم رفع رأسه وقال: { وكان أمر الله قدراً مقدوراً } " [القشيرية]، فالحقّ أنه ليس جواباً بالإيجاب، بل إعراض عن الجواب.

  • غصون ترسم الظل
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:13

    طارق رمضان قبل الفضيحة في لقاء له مع احدى القنوات الفرنسية لم يستنكر رجم الزانية الذي هو أصلا غير موجود في القرأن فظهرت عليه علامات الحرج وهو يدافع عن رجم الزانية الذي هو أبشع عقاب وعذاب ممكن ان يخطر على بال أو يبتكره انسان.طارق رمضان واستحق الازدراء والاحتقار رجل بحث عن الشهرة والمال مستغلا الاسلام فظهر في صورة الواعظ المتحمس .هذا الرجل يثير الأشمىزاز والغثيان ويستحق الاحتقار والازدراء

  • Coq
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:13

    الى 54 Makere
    انت فين عايش !! ادخل على اليوتيب و ستجد صاحبك يعترف بنفسه قبل يومين

  • الطاطاوي
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:15

    الكثير مازال يدافع عنه.
    وفضائح تجار الدين يتضهر للعلن يوما.

    لدينا في المغرب الكوبل التجاري وحماد. رغم اعترافاتهم فخرفان العدالة والتنمية مازالوا يقولوا انها تهمة.
    لدينا مثال آخر الشوباني وبنخلدون.
    …..

  • مستور
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:20

    اللهم استرنا فوق الارض و تحت الارض و يوم العرض عليك

  • الأصييييل
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:29

    أتعجب لهؤلاء الذين ينساقون وراء الإعلام الكاذب للصهيونية، ويستبقون الأحداث ويصدرون التهم والأحكام بدون علم مما يجري في الخفاء ؟ أليس فيكم رجل رشيد ؟ لو كان أحدكم مكان ذ. رمضان، وهدد بالقتل والإنتقام من أهله وأن يكون مصيره مصير قشاقجي رقم 2 ، هل سيرضخ للتهديدات ويعترف بأسوأ من هذا أم ستأخذه العزة ولو يُغتال بعدها أو يُفتك بأهله ؟من منكم هذا الشجاع الذي يستطيع فعل ذلك ؟ كفاكم إثما أن تظنوا أو تقولوا عن مسلم ماليس لكم به علم . والكل يعلم مدى حرمة المسلم عند الله . وأن "بعض" الظن إثم .ومايتعرض له ذ. رمضان ماهو إلا تنكيل وتشويه لسمعة الإسلام ، لأنه كان عدوا لذوذا لإسرائيل وللوهابية ومنتقدا للحكام السعوديين، ومستحيل أن لا يكون لهؤلاء دور في كل مايجري .

  • جلال المسفيوي.
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:33

    صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حين قال أكثر منافقي أمتي قرأؤها بمعنى أن علماء الدين أكثرهم منافقون لأنهم لا يبتغون من نشر العلم وجه الله تعالى بل يبتغون تعظيم الناس لهم و ثناءهم عليهم كما يبتغون عرض الدنيا أي حطامها الفاني وذكر ابن كثير في كتابه البداية والنهاية انه نادرا ما تقع الكرامات للعلماء ولكن تقع كثيرا للعابدين المخلصين الزاهدين وقال لي أمازيغي طاعن في السن اعمل بقول الفقيه و لا تنظر إلى عمله و هذه حكمة أثبتها الواقع المعيش لذا لا تنظروا بعين التعظيم والإجلال إلى طائفة الدعاة والفقهاء مع وجوب احترامهم في الظاهر لأنه قد يكون فيهم من هو مخلص صادق وصدق صلى الله عليه وآله وسلم حين قال أتدرون ما أكثر ما يدخل الناس الجنة؟ تقوى الله وحسن الخلق. أتدرون ما أكثر ما يدخل الناس النار؟ الأجوفان: الفم والفرج.

  • omar
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:34

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    ماذا وقع لبعض رجالاتنا في جميع الميادين من فن ودين ومال حتى سقطوا هذه السقطات المريعة
    يخال المرء انها موضة يبحث عنها الجميع لتكون عنده قضية تتعلق بالاداب والجنس
    الان وقد اعترف هاذا المفكر الإسلامي بما اتهم به وعلى فكرة فإنني لم اقتنع يوما بما كنت اسمع عن مناظراته لأنني لا يعجبني اسلوبه في مهاجمة الآخرين واقحامهم
    الدين الإسلامي يدعو الى الجدال بالتي هي أحسن
    لا يجب ان تفكر جسور التواصل مع الآخرين
    الآن نتمنى له ان يوفقه الله لينال حريته ويعمل التكفير عن ما بدر منه في لحظة ضعف
    المغريات في هذا الزمن ما اكثرهن والناجون قليلون وهم من يتقون الشبهات

  • il se dévoile
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:38

    un islamiste,un grand islamiste,tarik ramadane dévoile enfin l"hypocrisie de ses propres freres:le viol des femmes,en avouant ses viols en tant qu"islamiste il dément en plein air les affaires cachées des islamistes qui ne voient que les fesses des femmes qu"ils incitent à se voiler en leur promettant le paradis ,
    voilà donc un islamiste qui avoue ses viols répétés,allez aux autres enfin d"avoir le courage de dire leurs vices cachés,
    alors du courage,avouez

  • اليعلاوي
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:46

    الإعلام والقضاء الغربي عندما يريدون التشهير بشخص ذوا مكانة تتحرك الآلة فما بالك بشخصية إسلامية لديه قدرة على الدفاع عن المسلمين يبقى طارق رمضان كمفكر داءما كبيرا ولا يهمنا مادا فعل كل إنسان معرض للخطء وخير الخطاءون التوابون والله هو من يحاسب

  • Alae
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:49

    il est ce qu'il est mais il a de très bon livres pour améliorer votre niveau du francais

  • med naji
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:50

    الإنسان يبقى مخلوق مجبول على الطاعة و المعصية مهما كان ملتزما او متحررا . فإني أعرف بعض المنتسبين إلى ما يسمى بالتدون الإسلامي بشذوذهم الجنسي سواء فاعلين او مفعول بهم ..

  • لاديني
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:53

    أفينكم أصحاب الشريعة الإسلامية اللي مصدعينا بشرع الله، هاهو واحد من قدوتكم الصالحة الذي كان يتاجر بالدين ويدعي العفة والطهارة بالمفهوم المشوه نتاعكم اعترف بعلاقات جنسية خارج اطار الزواج، وما حكم الزنا في شريعتكم يا ترا؟
    نسيتم وتناسيتم شرع الاهكم وأصبحت تدافعون على قدوتكم الحسنة بمبدأ انصر أخاك ضالما أو مضلوما..

    إني أضن أن كل من له فكر وعقل و تعمق في الدين سيجد أنه من صنع الانسان، ولهذا هاد خونا عارف بأنه لاحرج في العلاقات الجنسية ولاسيما أن سلفنا الصالح كان ينكح ماطاب له من ملك اليمين وشبعوا مع راسهم …

  • Said
    السبت 7 شتنبر 2019 - 19:53

    Wow tout le monde joue l'ange. Le monsieur est un etre humain il a faot ce qu'il ne doit pas faire mais bon. Mais de le traiter comme ça c pas juste. Je suis sûre et certain que 90% des gens ici qui se projettent comme des ange ont eu des relations sexuelles hors mariage ou autre. Assez d'hypocrisie messieurs.

  • الشرقاوي
    السبت 7 شتنبر 2019 - 20:02

    حضر الهدهد المبحوث عنه بين يدي سيدنا سليمان ،فأخبره بنبإ صادم وهو أن امرأة تحكم قوما يعبدون الشمس من دون الله ، لم يتسرب سيدنا سليمان في إتباث الخبر ،فقال : سننظر أصدقت أم كنت من الكاذبين .
    اقتداء بهذا النبي العظيم لاينبغي أن نصدر أحكاما جاهزة حتى يتبين المرء حتى لا يصيب الناس بالجنابة.

  • youssef
    السبت 7 شتنبر 2019 - 20:11

    إلى حمدي صاحب التعليق 48 أقول : سير أخويا الله يرضي عليك و الله يكثر من أمثالك قول أمين.

  • رابي
    السبت 7 شتنبر 2019 - 20:16

    بعدما تراكمت الفضائح الجنسية واللااخلاقية من لدن الاخوان الملمين فهل لا يعقلون بانهم فقدوا المشروعية المدلسة اصلا؟ارى ان مسحهم من الخريطة بات امرا مطلوبا والا …..انهم متمسكون بتجارتهم لانها مربحة وحولت الحرام االى حلال والباطل حق والاسلام سلعة يقتاتون منها بتحايلهم على البسطاء والسذج من الناس وبتحالف مكشوف مع الانظمة الاستبدادية التي تجر اوطاننا الى التهلكة.

  • متساءل
    السبت 7 شتنبر 2019 - 20:19

    للامانة في هذه القضية:
    من ناحية أولى كم سياسي أو شخصية عامة فرنسية على علاقات جنسية مختلفة بصور دائمة حكموا لاجلها؟
    دومينيك ستروس خان لم تتابعه أولا سوى أمريكا في ما تبين من بعد أنه كان مدمن عليه…
    من ناحية أخرى كونه كان على علاقات زنى… يسحب وصف التطرف والتعصب من تحت أقدام خصومه.
    من جانب آخر المغالطة لوضع الشخص كشيخ او أمام لا محل لها من أن تكون islamologue استاد محاضر عن الإسلام لا يعطي فتاوى…
    المهم انها خسارة للديموقراطية حيت حججه القوية وأسلوبه الفد في الجواب لم يترك للبعض سوى البحت في "الحياة الشخصية" ان اعتبرناها كذلك حسب المعاير الغربية للايجاد شيء يعد بمعييرهم امر عادي.
    المهم كمحاور للغرب ومتكلم معتدل انه امر مؤسف انهم لم يتحملوا رأيه المخالف المقنع ولن يجدوا بتلك "الطرق" أمامهم سوى من يعتبرونهم "متعصبين اصوليين…" ولربما هذا ما يبحتون عنه.

  • ميلود
    السبت 7 شتنبر 2019 - 20:22

    اين انتم يا قوم ولو طارت معزة
    يا من اعتبرتم الامر تلفيق ومحاولة الاسائة للرجل
    يا من رفعتموه الى درجة العصمة والملائكة
    والغريب ان هناك من لا زال يعتبر الرجل ملاكا رغم اعترافه امام العالم ومن امثال هؤلاء علال صاحب التعليب 4 شافاه الله

  • البيضاوي
    السبت 7 شتنبر 2019 - 20:36

    ماذا بقي لك الان ايها المسمى طارق رمضان بعد هده الفضيحة المدوية التي فقدت فيها مصداقيتك واحترامك، بعدما فضحك الله امام أبناءك ومعارفك وجمهورك، بل وامام جميع الناس..

    كل من ينافق الله عز وجل ، و لا يفعل ما يقول اكيد يفضح الله امام الجميع، وهذا بالفعل ما وقع لهذا الشخص الدي يتاجر بالمقدس الديني..
    كل من يدعي انه اكثر إسلاما من الاخرين ويدعي الورع والتقوى فاحذروه لان غالبا ما يستغرب ابليس من افعاله الشيطانية وَيَا لعيادو بالله ..
    لا حيلة مع الله يا طارق..

  • عمر
    السبت 7 شتنبر 2019 - 20:38

    أشرف الناس وأعضم بشري هو محمد ابن عبد الله عليه الصلاة و السلام

  • Samir
    السبت 7 شتنبر 2019 - 20:44

    Vous avez fait dea degats enorme a l image de l islam . Mnsieur vous feriez mieux de vous taire et de limiter les degats sur ta famille.

  • مجدي ابو عيشة
    السبت 7 شتنبر 2019 - 20:58

    أستغرب كثيراً ممن يحسب عليه الخطأ ، وهو لا يرى أن هذا الفعل أصلا خطأ.
    أقصد الليبراليين بالذات ، وعندنا الناس مكلفون بصون أعراضهم والزنا حرام ، ولا عصمة لأحد ، ( من يعمل سوء يجز به )
    لكن انا أظن المسألة أبعد من موضوع الزنا ، لأن القانون عندهم لا يعاقب على الزنا أصلا وإنما يعاقب على الإكراه فقط ولو في أقل من الزنا .
    انا لا أعرف هذا الشخص ولكن هذه معرفتي بقوانين الغرب ، فمن الناحية القضائية لا يهتمون بموضوع الزنا اذا كان بموافقة الطرفين ولكن التحرش وما أقل من الزنا بالإكراه يعاقب عليه القانون .

  • fierRif
    السبت 7 شتنبر 2019 - 21:03

    Si vrai que les islamiste sont loin d être des gens saint mais le cas du ramadan est différent ils agit d un complot préparer de longue dates contre ça personne par les féministes et aidée par les saoudien car ramadan à l idée de demander la nationalité française et de se présenter un jour aux élections présidentielle française ce qui est inacceptables en France de voir un tel candidat issu des frères musulman pour un états chrétien et laïcs

  • Dubien01
    السبت 7 شتنبر 2019 - 21:20

    Depuis le 1er jour je savais qu'il y a qlque chose qui cloche . Vous savez, ces barbus , je les deteste à fond. Ce sont de grand menteurs, hypocrites, égoistes. Llah il3n ha sl3a.

  • مسلم متنور
    السبت 7 شتنبر 2019 - 21:23

    اقول لبعض اتباع الاخوان المتاسلمين هاهو اخوكم طارق اخيرا يعترف اليوم وبعظمة لسانه انه زاني ومذنب، وليس الصهاينة من لفق له التهمة كما كنتم تدعون لنا..
    ماذا يقول الله عز وجل في حق الزاني والزانية؟
    ماذا تنتظرون ادن ..
    لماذا لا تطبقون في حقه احكام الله بعدما اعترف انه زاني وفاسد ؟
    سوْالي هذا موجه لتلك الشرذمة من مؤيديه ممن كانوا يقولون لنا انه مظلوم وبريء وأنها عملية مدبرة ..

  • وجدي
    السبت 7 شتنبر 2019 - 21:23

    الى صاحب التعليق رقم 1
    لا دخل للدين فيما حصل بل المخطىء و الذي بنصب باسم الدين هو طارق رمضان
    و تنطبق عليه الاية الكريمة :
    أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (44)
    سورة البقرة

  • ح س
    السبت 7 شتنبر 2019 - 21:27

    علينا ان ننظر الى الرجل كمفكر ومثقف ازداد وعاش في الغرب وأستاذ محاضر سابقا في العديد من الجامعات ومن بينها أكسفورد كما أن الرجل كاتب له العديد من الكتب ، الرجل لم يكن يمثل هيأة إسلامية رسمية ولم يكن اماما المسلمين في مسجد تستوجب فيه حضور شروط الامامة كما انه كمفكر كان يناقش الاسلام من زاوية الفكرية ولم يكن يعرض سيرته الذاتية كمثال يحتذى به بل كان يتكلم مع مفكري الغرب عن الإسلام كدين سمح وكعقيدة ربانية يؤمن بها الملايين من الأتباع من المسلمين في أرجاء المعمور . وبالتالي علينا أن نضع الرجل في إطاره الطبيعي ، وان لا نخلط الامور.
    إذا كان بعض الزعماء السياسيون يزكون انفسهم ويزكون مرشحيهم لكسب الاصوات الانتخابية فذلك يدخل في الدعاية والبروباكاندا الانتخابية لاصطياد اصوات المغفلين . لأن القرآن الكريم يقول فلآ تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى الآية ..

  • راج لمغفرة الله
    السبت 7 شتنبر 2019 - 22:02

    انسان مسلم مؤمن قام بذنب و يطلب صفح الله .. ما هو العيب و المشكل في هذا ؟؟؟؟؟؟

  • سعد حسن
    السبت 7 شتنبر 2019 - 22:12

    تريد الدنيا والاخرة يا طارق بن زياد وتعتذر عن فتوحاتك

  • عابر سبيل
    السبت 7 شتنبر 2019 - 22:15

    اغلب التعليقات لم تفهم شيئا فيما وقع. القضية لها شقان: شق ديني وشق قانوني
    * أما فيما يخص الجانب الديني فلا شك ان الرجل ارتكب فاحشة، لكن بما ان فرنسا بلد علماني فالزنى غير مجرمة.
    * فيما يخص الجانب القانوني فالرجل يصر على انه لم يرتكب اي جرم على اعتبار ان العلاقات كانت رضائية وأي من "الضحايا" لم تكن قاصرا.
    لكن القضاة يصرون على توريط رمضان بالتأكيد على انه اغتصب الضحايا وأنه ليس هناك علاقات رضائية.
    التحريات التي قامت به الشرطة تفيد بأن الضحايا يعرفن بعضهم البعض وأنهن على اتصال بإحدى الصحفيات التي تكن العداء لطارق رمضان. القضاة يرفضون الاستماع لهذة الصحافية ولكل من له علاقة بالقضية من قريب او بعيد.
    من هنا يتضح الجانب السياسي للقضية الا وهو اخراج او تدمير صوت من الأصوات المسلمة المثقفة التي تدافع عن المسلمين في فرنا.

  • عبد الهالي
    السبت 7 شتنبر 2019 - 23:13

    المشكلة عند الدعاة والاسلاميين هو اصدار الاحكام على من يخالف رايهم وينعتونه بالكفر و.. فلو اكتفوا بالنصح لمن يطلب منهم ذلك لكان افضل
    اذ داك تصبح اقوالهم غير مرتبطة بافعالهم وسنحترهم . لكن النفاق هو الطالغي لديهم يقولون ما لا يفعلون بل يستغلون الاقوال لتغطية افعالهم التي ما انزل الله بها من سلطان
    نتمني من الله الستر واللامة

  • حسن
    السبت 7 شتنبر 2019 - 23:34

    قال الله تعالى :
    ((وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا امثالكم))) صدق الله العظيم
    الإسلاميين ليسو ملائكة ولاشياطين
    لايهم ولا نبالي نحن الأناس العاديون أتينا الإيمان من قبل الله تعالى وليس من قبل طارق رمضان ولاغيره .
    كل يأخذ من رأيه ويرد إلا أسوتنا سيدنا الحبيب المصطفى رسول الله صلى الله عليه وسلم
    أنا شخصيا لم يكن قدوتي، قدوتي في هذا العصر توفي رحمه الله رجلا شامخا عزيزا ربانيا عارفا بالله مجاهدا.
    يتحدث الشيخ العارف بالله سيدي عبد القادر الجيلاني في كتابه الفتح الرباني والفيض الرحماني بأن الولي أي ولي الله قد يزني لأن النفس وفتنتها و تلونها وحربائيتها …….واستعصائها على الطاعة والانقياد والخضوع لله سبحانه قد يوقع الانسان في شرك وحبال وخطوات ابليس .
    طارق رمضان كان ممثلا للإسلام الفكري مدافعا عن الإسلام فكريا
    ولو كانت تربيته عميقة لما وقع في الفخ مع ذلك لا نتشفى في طارق رمضان ولاغيره سترنا الله وإياه رغم التأثير السلبي على الكثير من محبيه ومتابعيه

  • leaila
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 00:10

    c est la religion de nifaq ,les jeunes d aujourdhui ne peuvent plus etre programme ds les mosque les zaouia et la religion scholaire dinia ou meme avec une constitution mis avec la charia de talibane wahabiste
    arretez de dire que la solution c est l islam
    l islam et un grand problem ds l education ds home equilibre

  • Samih
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 00:24

    Avant d'être musulman, il est un être humain. Tout les études montrent que l'être humain) (homme ou femme) , est tenté par des relations diversifiées,.
    Alors pourquoi Tarek ramadan va faire l'exception. Épouser d'autres, il ne peut pas :la polygamie est interdite en Europe et en plus ce n'est un solution.
    Divirser et se remarier, il doit chaque diviser ses biens limites par deux.
    Donc il lui est rester l'option de glisser. Éviter de critiquer tout être humain à ses failles.

  • البيضاوي
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 01:23

    طارق رمضان كان يظن نفسه شخصا ذكيا سيظل يلعب بمشاعر اتباعه ويستحمر عقولهم الى ما لانهاية ، وتناسى ان الله يمكن ان يفضحه يوما ما امام العالم ويعريه ويظهره على حقيقته .
    امثال المسمى طارق رمضان للاسف الشديد يتناسون ان الله يمهل ولا يهمل، ولا بد ان يفضح وينتقم من كل منافق يقول ما لايفعل.

  • إلى 119
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 01:38

    والصحافية الصهيونية والعنصرية هي Caroline Forest الحقودة على المسلمين جميعا وعلى طارق بالخصوص ولها يد بالقضية وهي مفتاح اللغز في هذه القضية.
    تذكروا هدا الاسم جيدا Caroline Forest وكيف انتصر عليها طارق في أحد الحوارات الموثقة بالصوت والصورة وصحح لها أخطاء بالجملة في كتابها ومن هنا زاد حقدها عليه أكثر فأكثر.

  • Fritim
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 07:30

    Il faut être fou pour comprendre que quelqu'un quitte Londres le 23 pour faire une conférence aux USA le 24 et en même temps il est à Lyon entrain de violer une femme .. je suis dépassé m

    oi .

  • Mosslima
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 08:35

    الحمد لله ان كل من سولت نفسه باش اتشفى في طارق رمضان لن يدخلني النار او الجنة. قاليك منين طيح البقرة كيكترو الجناوي.فضيحة له ولاسرته لكن اخطا وتاب لكن الانسان كيعجبوا اتشفى في الناجحين وخى ماكنوصلو حتى 1غرام من العلم ديالو. اللهم استرنا في الدنيا واالاخرة اللهم اغفر زلاتنا، اللهم اقبل توباتنا، اللهم لا تحرمنا رحمتك فهي وسعت كل شيء.

  • عبد المالك
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 08:40

    الفقيه دير بقوالوا مادير بعمالوا هو طارق رمضان والامثلة كثيرة

  • مسلم
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 09:38

    رمضان بشر ، يخطئ كما يخطئ كل البشر ، ولا احد معصوم من الخطأ
    رمضان ليس الاسلام ، كل من يتهم الاسلام باسم رمضان ، فهو حاقد على الاسلام وليس ذاك الشخص بعينه، انسيتم الفضائح الجنسية مع الشواذ للكهنة والقساوسة في الكنائس، ام تعلقون على كل مسلم فقط.

  • karim
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 14:02

    لا يوجد ما اسمه رجل دين في الاسلام. و يبقى من البشر. و كل البشر خطاؤن. اللهم ارزقن حسن الخاتمة.

  • مسلم غيور***
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 14:05

    "كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابين" في الحقيقة لا يجوز للأستاذ لطارق رمضان أن يترامى في المنكر والرديلة التي ترامى فيها بغظ النظر عن كونه عالم وداعية أو من عامة الناس.. لكن يبقى السؤال المطروح لماذا كل هذا التشهير في حقه والتستر على الكثير من المبيقات الأكثر قبحا يقترفها كثير من اليهود والمسيحيون وقساوسة كبار في حق الصبايا والقاصرين..؟ أليست هذه بمؤامرات مقصودة لتشويه الإسلام والمسلمين..؟ أما الأستاذ طارق رمضان فيبقى حسابه عند الله بقدر الحسنات والسيئات التي ارتكبها ككل إنسان عاقل خلقه الله في هذا الكون

  • مغربي
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 17:36

    كله كذب على الاستاذ طارق رمضان، انهم لم يجدوا بابا للاطاحة به لانه اذل كل العباقرة المفكرين امام شاشات التلفاز و ساركوزي واحد من بينهم و بالمباشر و كانت الوسيلة الوحيدة هي الصاق به مثل هاته التهم

  • Wishes
    الأحد 8 شتنبر 2019 - 20:35

    الجنس هو الذي أذل بالمسلمين عبر التاريخ.شعرت بالاسف لانني طالما احترمت هذا المفكر لذكاءه وعلمه.وهو يعطي الآن المبررات للملحدين وأعداء الدين وما اكثرهم في هذا الموقع.ولكن اللدين يعتنقون الإسلام يوميا في العالم يفوقونهم بكثير.

  • yasmin
    الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 14:15

    le seul exemple est le prophète ,le reste sont des gens qui essaient de bien faire comme vous et moi ,c est tout….

  • ملاحظ
    الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 15:53

    مادخل حسن البنا رحمه الله في الموضوع . الرجل حر في تصرفاته ويفعل مايشاء . ماذنب الدعاة والمصلحين .تحقدون على الاسلام والاسلام نور والله متم نوره ولو كره الكافرون

  • الدخيسي احمد مرسيليا
    الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 05:38

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من خدعنا بالله انخدعنا له والآن يا أستاذ أنت كنت للمسلمين قدوة حسنة والآن أصبحت تتاجر بالدين لتحقق رغبتك الان اعترفت بممارستك الجنس غير الشرعي وهذا زنا وأنت كنت تردد كلمة الجنس غير الشرعي حرام وأنت تمارسه ماذا تقول للذين كانت ثقتهم فيك ويدافعون عليك ويعادون الناس من اجلك كنت تنفي كل مانسون إليك وتقول أنا التهموني وأنا بريء وهم يكذبون علي ليطيح بسمعتي وبالإسلام والآن اعترفت بانك أنت الذ ي كذبت وأنت كنت تردد .الكذاب ملعون من عند الاعتذار شيء غريب يا سي طارق رمضان والآن من اطاح بسمعتك وبالإسلام هل لك وجه تقابل به المسلمين صارحنا بالله عليك الان ليس فيك ثقة لانك اعترفت بانك كذبت على المحكمة وعلىمليار ونصف مسلم هذه كارثة كبيرة والسلام عليكم ورحمة الله

  • toufik
    السبت 14 شتنبر 2019 - 09:42

    اعداء الاسلام يحاولون الضغط على الرجل للاعتراف

  • محمد
    الجمعة 20 شتنبر 2019 - 23:06

    قرأة كل التعليقات أكثرها تسب هذا الشخص لكن لا ننسى أنه كان داعية و له صوة في العالم مهما كانت الإتهامات علينا أن نكون جسد واحد و على دين الإسلام موحدون و وضع تعاليق رحيمة لهذا الشخص الذي كان بالإسلام داعيا …هوا أخونا في الإسلام….لكن المشكل فينا لا ننضر إلى أعماله تجاه الإسلام بل فقط لأموره الشخصية …فالإنسان خطاء ….الله خير الراحمين بعباده …و السلام

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال