24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. برلمانيون يُطالبون بإنهاء ظاهرة متاجرة أساتذة الجامعات بالكتب (5.00)

  2. المغرب يضاعف الصادرات السمكية إلى البرازيل (5.00)

  3. كاظيمي يتحوّل إلى شرطي مغربي في مسلسل كوري (5.00)

  4. المغرب يفوز بالبطولة العربية للمواي طاي بالإمارات (5.00)

  5. الاحتفالات تعمّ تونس بعد إعلان فوز سعيّد في الانتخابات الرئاسية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | "الخارجية الأمريكية" تشيد برعاية الكلاب البوليسية المُدربة بالمغرب

"الخارجية الأمريكية" تشيد برعاية الكلاب البوليسية المُدربة بالمغرب

"الخارجية الأمريكية" تشيد برعاية الكلاب البوليسية المُدربة بالمغرب

أشاد تقرير صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية حول البرامج المرتبطة بمكافحة الإرهاب والاتفاقيات الدولية بطريقة رعاية الكلاب البوليسية المدربة في المغرب.

وأشار التقرير إلى أن المغرب يعد من البلدان الشريكة في برنامج دعم الكلاب البوليسية المدربة، إلى جانب كل من الأردن وتايلاند وإندونيسيا والبحرين والأردن.

وأضاف التقرير، الصادر عن المفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن منحت كلابا بوليسية متخصصة في شم المتفجرات لخمس دول أجنبية شريكة؛ من ضمنها المغرب.

ووقف التقرير على ما اعتبره سوء معاملة للكلاب الأمريكية في الأردن، حيث كشف التقرير بعد تقييم أجرته المفتشية العامة التابعة للخارجية الأمريكية أن ما لا يقل عن 10 كلاب من هذا النوع ماتت في الأردن بين عامي 2008 و2016 بسبب مشاكل الرعاية الطبية.

وفي غشت 2017، أجرى مسؤولون أمريكيون زيارة تقييمية إلى المغرب للوقوف على وضع الكلاب البوليسية، وخلص فريق التقييم إلى أن برنامج رعاية "كلاب الحرب" في المغرب "مقبول" ويوفر "أغذية عالية الجودة".

ومؤخرا، أشرف برنامج المساعدة على مكافحة الإرهاب، بتمويل مدربين وطبيب بيطري في المغرب لمدة 4 أشهر في عام 2018، في إطار برنامج كشف الكلاب البوليسية للمتفجرات.

وأبرز التقرير أن الولايات المتحدة الأمريكية تستثمر مليارات الدولارات في "الكلاب البوليسية"، حيث تصل تكلفة دورة واحدة من التدريب حوالي 450 ألف دولار.

ويستعين المغرب بالكلاب الأمريكية المتخصصة في شم المواد المتفجرة خصوصا في المطارات المغربية، وسبق للمملكة أن حصلت السنة الماضية على دفعة جديدة من هذا النوع من الكلاب في إطار برنامج المساعدة على مكافحة الإرهاب خصصت له الخارجية الأمريكية حوالي 300 مليون دولار.

وتحرص الولايات المتحدة الأمريكية على تجهيز قوات الأمن المحلية في الدول الشريكة، بما في ذلك برنامج تدريب الكلاب مخصص للكشف عن المواد المتفجرة والقيام بتدريب على الأمن السيبراني لوكالات إنفاذ القانون المحلية.

وفي فبراير الماضي، شرعت المديرية العامة للأمن الوطني في تعيين 28 مؤطرا جديدا للكلاب البوليسية المعروفة بـ"الشرطة السينوتقنية"؛ ومن بينهم شرطيات اقتحمن عالم تدريب الكلاب المدربة للشرطة، وحققن نتائج متميزة في هذا التخصص الأمني.

جرى تأهيل وتدريب المؤطرات والمؤطرين لكلاب الشرطة على جميع التخصصات الأمنية؛ بما فيها الكشف عن المخدرات والمواد المحظورة، ورصد المتفجرات والعبوات الناسفة، والتنقيب عن الأوراق المالية المهربة، فضلا عن تدريب نوعية معينة من الكلاب على تقديم المساعدة في حالة الكوارث أو في مجال الدفاع والتدخل الأمني.

جدير بالذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني تتوفر، حاليا، على أكثر من 250 من الكلاب المدربة في مختلف التخصصات الشرطية؛ من بينها 160 كلبا يعمل في مجال المراقبة الحدودية بمطارات وموانئ المملكة ومعابرها البرية وفي بعض ولايات الأمن، بينما يخضع الباقي حاليا لتداريب بالمركز الوطني للكلاب البوليسية في انتظار التحاقها بمراكز العمل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - مغربي مقهور الاثنين 16 شتنبر 2019 - 16:19
حتى الكﻻب من امريكا باش بغينا انهزو رؤوسنا فهاد العالم.
2 - منطق العقل الاثنين 16 شتنبر 2019 - 16:25
ومذا عن رعاية الإنسان؟ والملايين من الكلاب والقطط الحاملة للأمراض الخطيرة التي تتسكع في كلل مدن وقرى المملكة؟؟؟
3 - كولو العام زين الاثنين 16 شتنبر 2019 - 16:25
كولو العام زين راه مريكان رضات علينا حينت كان تهالاو في الكلاب, أما الإنسان المغربي ما عندوا قيمة في نضر المخزن. ايوا كولو العام الزين راه البصله و المطيشه موجوده هاد العام ههههه.
4 - fouad الاثنين 16 شتنبر 2019 - 16:26
وماذا عن رعاية الانسان المغربي......؟؟؟؟!!!!!
5 - Steve benchakroun الاثنين 16 شتنبر 2019 - 16:28
وهل تشيد برعاية الشعب من طرف الجهة المسؤلة عنه؟!!!
6 - نيشان الاثنين 16 شتنبر 2019 - 16:34
كم أتمنى لو كنت كلبا في أوربا.
كنت سأستفيذ من التغطية الصحية المجانية و الأكل و السكن و الحماية القانونية لجميع حقوقي.
لكن كتب علي أن أعيش في المغرب كإنسان بدون حق. قدر الله ما شاء فعل. الحمد لله ! و الحساب صابون يوم العقاب!
7 - ملاحظ كندي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 16:38
حقا إنها كلاب مغربية تابعة لأمريكا.
8 - الحر الاثنين 16 شتنبر 2019 - 16:39
بالتاكيد الكلاب المغربية مدربة احسن تدريب!لماذا؟ لان المثل المغربي يقول (جوع كلبك اتبعك)الجوع ثم الجوع (ماشي غير الكلب لغيطيع ،وحتى بنادم ايطيع )هههه..
9 - عبدالله الاثنين 16 شتنبر 2019 - 16:40
رعاية الكلاب البوليسية وإبادة الكلاب الضالة بالرصاص
10 - سعيد الاثنين 16 شتنبر 2019 - 16:45
ليس فقط الكلاب البوليسية بل حتى الكلاب الضالة...عجيب ! رأيت كيف ان أحد الفلاحين عندما ينتهي بالعمل بحصانه يأتي به إلى مكان ليستريح. إلا ان المكان قريب من الطريق والسيارات تمر بسرعة...ولهدا يأتي بكلب ضال ليحرسه ويتكرهما معا ويعود إلى اشغاله. فادا تحرك الحصان و بداء يبتعد عن مكانه او اقترب من الطرق يبداء الكلب بالنبح وان لم يتوقف فيهاجم الحصان حتى يرجع إلى مكانه. والا يشدد عليه الخناق ويخرج أنيابه ويكثر النباح...الى ان يأتي صاحبه لتفحص الامور وانداك يعيد الحصان إلى مكانه وينصرف. غريب.
11 - HASSAN الاثنين 16 شتنبر 2019 - 16:45
بما ان الدولة تملك مثل هذه الكلاب بكل هذه المواصفات يديروها في الحدود للتفيف على الاقل من دخول القرقوبي لبلادنا
12 - حسن المغترب الاثنين 16 شتنبر 2019 - 16:45
انتم المعلقين، ترمون الناس بجهالتكم، الكلاب منحت للمغرب لتزيد القوة الدفاعية للمغرب، و من غير العادل أن لا تعطي الأجير اجره، و كدالك تلك الكلاب فلها عملها و هي تؤجر عليه، و اجرها ان يتم اطعامها و غسلها.
كم من مرة انقدت تلك الكلاب اناس أبرياء عندما يتعلق الأمر الكريساج.
.انتهى الموضوع.
أن كنتم تريدون حقوقكم فطلبوها ممن اغتصبها منكم ....
اما الكلاب فلن تغني عنكم من شيء
13 - شطو عبد المجيد الاثنين 16 شتنبر 2019 - 16:46
البعض اجرى مقارنة بين اكل الكلاب الامريكية في المغرب وبين اكل المواطن المغربي فوجد حسب التقرير ان الكلاب تاكل مزيان وهو ما اثار حفيظة بعض المعلقين الذين نسوا بان من عادات وتقاليد المجتمع المغربي هو اكرام الضيف والكلاب الامريكية تعتبر من الضيوف المرحب بها في المغرب ولذلك وجب اكرامها بالاكل الجيد وهذا ما يرفع راسنا نحن المغاربة في امريكا ،هل تريدون ان يقول عنا الامريكان باننا بخلاء وتركنا كلابهم للجوع ؟
14 - Kamal Deutschland الاثنين 16 شتنبر 2019 - 16:47
مع الأسف بعض الإخوة المعلقين كيكتبو تعليق معندو حتى علاقة بالمقال.المقال يتحدث عن كلاب أمريكية ممولة من طرف الأمريكان لماذا تقولون وأين المواطن المغربي؟؟ بالعكس خص إبقا فيكم الحال وتقولو شوف الكلب الأمريكي على قيمة عندو في بلادو، دايرة ليه العز وكتصرف عليه ملايين الدولارات وكتراقب واش مهلين فيه ولالا.ولكن حتى الكلب الأمريكي راجل حيت كيخدم من نيتو ومكيغش ومكيديرش القوالب في الخدمة ولاكيسلت ويمشي ينعس ودير رايو خدام ملي إبان الشاف ديالو.الكلب الأمريكي مكيلوحش الزبل في الشارع ومكييوفش بحال الحمق السيارات.الكلب الأمريكي منضبط وكيتعداش ومكيديش ديال الناس.الكلب الأمريكي قد فمو قد نبحتو قد دراعو.إذن الكلب الأمريكي راجل وكيحكموه الرجال.المواطن المغربي مسؤولة عليه الحكومة لصوت عليها والبرلمانيين لصوت عليهم والمواطن المغربي ضحية وجلاد في نفس الوقت يقوم بالشئ ويشتكي منه.وشكرا
15 - au commentaire 1 الاثنين 16 شتنبر 2019 - 16:56
et apropos de la lottery americaine combien de familles marocaine elle a sauvver, peuple hypocrite
16 - ناشيونال الاثنين 16 شتنبر 2019 - 17:07
لماذا لا يبحثون عن فرص عمل لكلابنا الضالة عوض تركها في أسواق البوادي و شوارع المدينة ...
فمما لاشك فيه ان لديها حاسة الشم ربما اقوى من الكلاب الامريكية كونها تتحمل مشاق البحث عن طعامها بحاسة الشم لديها .
17 - vivaesp الاثنين 16 شتنبر 2019 - 17:14
لهذا اتساءل عن سبب سواد الامن في البلاد الامن اينما سرت و تجولت لا تشرميل و لا عنف
18 - مهاجر امريكا وندمان الاثنين 16 شتنبر 2019 - 17:27
كل التعاليق تصف امريكا بالجنة والملاءكة. والله انتم خاطءون الحياة في المغرب أفضل بكثير من امريكا بلاد الفقر والعنصرية. في المغرب كلشي عايش واكل وشارب ومقهوي 4 دالمرات في النهار ووووالخضرة والفاكهة والفرحةوووو. في امريكا ثلث الساكنة لا تجد الأكل بصفة مستمرة وحتي المتقاعدون مجبرون للعمل حتي سن التسعين وما فوق لأكل الخبز واداء الفواتير واغلب الناس تعيش التشرد إذن لا تعيشو في الأوهام ولا تتقو في أفلام هوليود والدليل جل الطلبة الذين ذهبو للدراسة في امريكا دخلو المغرب وجل الممثلين المغاربة الذين ذهبو لأمريكا يعيشون اكثر من نصف السنة في المغرب لانهم عرفو حقيقة الأوهام والكذوب. المغرب زين ولي بغا يعطي القيمة لراسو يذهب سياحة ويعرف اننا في المغرب مبرعين والحمد لله.
19 - الكلب الوفي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 17:31
تفوق الكلاب البوليسية على الإنسان في كل شيئ، يكشف عن المتفجرات، والمخدرات والأوراق المالية المهربة، ويقرأ الأفكارويميز البشر الخايب، بقي ليه يهضر ويعجن ويصبن ويوجد الفطور والغدا ويشطب الجردا وينش ويبخبخ الما على الغبرة ،أنعم به وأكرم من كلب ، تهلاو فيه مزيان، ها السلام تعضيم.
20 - amin sidi الاثنين 16 شتنبر 2019 - 18:26
سلام كلب امريكي جالمغرب تصحب مع كلب مغربي اطلب منو اعونو باش اهاجر لامريكا دبرلو الفيزر امش الكلب المغربي دوز عام ارجع المغرب تلقى مع الكلب الامريكي اوسولو كيف جاتك امريكا .گالو الكلب المغربي الروعة حقوق الحيوان المساوات الطب الاكل الجيد حتى انبيح معمرني انلحة حتى انسيت راسي بلي انا كلب.. الكلب المغربي سولو گالو انت كيف جاك المغرب .گالو الكلب الامركي عمرني معرعرغت بلي انا كلب حتى جيت المغرب .مكين عيل مكلت لعضام امكتعرف الحجرة منين جاتك
21 - kamali الاثنين 16 شتنبر 2019 - 18:28
أمريكا بلاد الخير والفرص،بنادم خدام غير اوبر ولامطاعم وداير اللعاقة،أما دك الهدرة ثلث فقرا وتقاعد على تسعين، داكشي غير كذوب. مريكان بلاد الفرص،خدم ددمر تعيش ملك،بغيت نعاس دولة تعطيك باش تعيش ولادك. أما باش تقول مغرب بلاد الخيو وتقهوا ربعة دالمرات،معظم صحاب الجليس فالقهاوي مالقاوش البديل. اما تقول فنانة ست شهور فالمغرب ست شهور فمريكان،حيت الفن والهبال ديالهم مايضيموش به فامريكا.
22 - عبدو الاثنين 16 شتنبر 2019 - 18:30
الكلاب أمريكية و يتم الصرف عنها من ميزانية أمريكية هذه من حقوق الأمريكيين و لهم الاختيار على من يصرفوها فلا حق لأي مغربي ان يبكي على هذا
للعلم فالضرائب في أوروبا و امريكا مرتفعة جدا و الشعب يمول الصرف على الكلاب من أموال الضرائب أما هنا في المغرب فإذا أتت الحكومة بقانون رفع الضرائب تأتون و تشتمونها على رفع الضرائب
يعني تطلبون نفس المعيشة و الحقوق في أوروبا ببلاش
23 - HArone الاثنين 16 شتنبر 2019 - 18:36
أمريكا تتبع كل شيء حتى الكلاب ، أكلها وشربها ودواؤها ،وتصدرهم للعرب بملايين الدولارات .وعندما يموت أحد كلابها يصلها الخبر على الفور،كما هو شأن كلابها في الأردن.ولكن هناك بعض كلاب أمريكا تموت وأمريكا لاتدري ذلك ،كلاب خدمت أمريكا لسنين طويلة وبإخلاص تام مثل حسني امبارك ،وزين العابدين بن علي وبوتفليقة وآخرون ،هلا أرسلت لهم أمريكا بيطريا يداويهم لوجه الله.
24 - شوضو ميكي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 18:43
عفوا ومعذرة يا كلاب انتم تعانون اكثر من الانسان ليس فقط بتجويعكم وعدم توفركم على التغطية الصحية والرعاية الامنية بل يتم ملاحقتكم وتصفيتكم بالرصاص الحي هذه هي رعاية الكلاب والقطط بالمغرب
25 - mre الاثنين 16 شتنبر 2019 - 18:55
بعض المعلقين حاسدين و حاقدين حتى على الكلاب التي أهدتها أمريكا و تصرف عليها من ضرائب مواطنيها و تصرف حتى على من يسير ميزانية تلك الكلاب في المغرب لأنه سيستخسر كل الميزانية في الكلب و "سيأكل" معه من فلوسو. عضة من الكلب و لا يمشي بلاش. سمحوا ليا كثرة الهم كتضحك.
26 - asmar الاثنين 16 شتنبر 2019 - 18:56
مقدرتش نكمل المقال وصلت إلى جاء مسؤل امركي واشاد بالكلب إنه يأكل أكل عالي الجودة لولا لم أمن مسلم لطلبت ان اكون كلب امريكي
27 - ولد زعير الاثنين 16 شتنبر 2019 - 19:06
غير اجي وقول الكلاب مدربة الكلاب البوليسية تعيش احسن من الانسان المغربي كاين الكلب لي تياكل احسن من اغلبية الاسر المغربية كاين تياكل فوق300 درهم فالنهار وزيدها المسكن فابور والفشوش. المهم كون كنا غير كلاب وصافي.
28 - immad الاثنين 16 شتنبر 2019 - 19:17
هنيئا للكلاب بالاهتمام بحقوقهم ...ونتمنى ان يوجد ايضا من يدافع عن بنو ادم...
29 - ريفي مغريبي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 19:26
الله الله الله
هما اربو الاجيال او اجيال اوحنا اَنْرَبِّو فلكلاب
ياسلام ارضات علينا المريكان.
30 - ديما المغرب الاثنين 16 شتنبر 2019 - 19:49
مريكان ما وكلت حتي الشعب ديالها بقات غير توكل الكلاب. هوما واحلين غير مع التقاعد والتغطية الصحية والإجرام والسرقة والفقر. بعض المدن الأمريكية عامرة غير بالشماكرية والالكوليك كيباتو غير فالزنقة. أما العنصرية حدث ولا حرج والأجنبي ينضرون اليه كالحثالة. مشيت لأمريكا عطلة عاد عرفت قيمة بلادي المغرب أما الكذوب كلشي عاق بيه واغلب المغاربة فامريكا خدامين بجوج فرنك وفي ارذل المهن ومكيلقاوش حتي ثمن تذكرة الطائرة وبعض منهم كيديرو فيديوهات فيوتوب لربح بعض الدولارات واك واك عل مريكان خليني في المغرب ديالي مبرع وإدا مشيت لمريكان نمشي بالعز ساءح ونتبرع عليهم. عزها تعزك. أما تعاليق الكذوب كلشي عاق بيهم. تلاقيت مغاربة تماكين كيبكيو وندمو ولكن باقين كيكذبو عل عائلاتهم واخا كلشي عايق بيهم.
31 - زهير الاثنين 16 شتنبر 2019 - 20:33
نريد كلاب مدربة لنواجه بها المخربين ورمي الأزبال في شوارعنا!! ولا حكومة واحدة منذ الإستقلال نجحت في محاربة هذه الضاهرة الخطيرة التي أصبحت ركن من أركان المجتمع المغربي!! نعلة الله إلى يوم الدين على كل من يقوم بهذه التصرفات الحيوانية تحت أي ذريعة كانت.
32 - amin sdi الاثنين 16 شتنبر 2019 - 21:10
سلام .هدشي كان فالسبعنات استاد فرنسي وزوته كيقرو الفرنسية بالراشيدية عندهم كلب اوخاديم جرديني كيعطوه الخادم 120درهم فالنهار اشريها كفة الكلب ام الخادم كيعطيوه فالشهر 500 درهم .واحد النهار گال الخادم لي الفرنسي برك الله فيك امسيو اربطني فموضع هاد الكلب.
33 - aziz الاثنين 16 شتنبر 2019 - 21:21
كتوضيح : الشرطة السينوتقنية تعني الشرطة التي تستعمل الكلاب في الكشف عن المخدرات والمواد المتفجرة وكدا البحث عن الجثت والناجين تحت الأنقاض ومهام أخرى متعددة.وكلمة "سينو" أي cyno كلمة يونانية تعني "كلب" ،وغالبا ماترتبط هذه الكلمة بكلمة أخرى يونانية وهي "phile " وتعني صديق ، وبذلك فكلمة "cynophile " تعني الشخص الذي يحب الكلاب. لدا ففرقة الشرطة السينوتقنة تتألف من أشخاص وكلاب تتكون علاقة وثيقة بينهما قد تصل إلى درجة المحبة.
34 - طنجاوي الاثنين 16 شتنبر 2019 - 22:02
الأخ ألدي قال ان امريكا ما وكلت حتا الشعب ديالها والله كلامه صحيح. عشت في امريكا سبع سنوات في مدينة بسطن والله غير التكرفيص والسرقة والإجرام ليلا ونهاراً زيادة عل الحكرة والذل. درست هناك والحمد لله الان اشتغل في مدينة المحمدية وأتذوق طعم الحياة فبلادي بخير أما امريكا فهي أحلام خاوية وفاشلة أما الذين يقولون يجب ان تشتغل والله ولو اشتغلت هناك ليل نهار لطفرتيه غير تمارة والحكرة والخوف. والراجل هو لي كيخدم فبلادو ويذهب سياحة لدول اخري إذا أراد السفر والخدمة موجودة في المغرب والرجال ديال الصح ناجحين في المغرب. أما الكلاب فراه المغرب لا يعول عل امريكا لان المغرب له سيادته وقيمته في العالم ولا يحتاج لاعتراف امريكا لان العالم بأسره يتمني زيارة المغرب البلد الجميل الجو راءع الخير تبارك الله من قدم الزمان والطبيعة الراءعة.
35 - ابتسام الاثنين 16 شتنبر 2019 - 22:08
يجب اطلاق دوريات الشرطة بالكلاب لمحاربة تجمعات المشرملين بالازقة وابواب العمارات اصحاب التخدير والضوضاء وتحريض الاطفال على الانحراف بالشارع كما يجب اعدة تشغيل شرطة القرب بالاحياء الشعبية واستعمال العصى لمن عصى بالشرع والقانون المغر بي الاصلي لمحاربة الانحراف والتخدير والسرقات
36 - سلا الاثنين 16 شتنبر 2019 - 23:08
المغرب مفيهش الارهاب لكتعرف امريكا فيه المجرمين يحملون السيوف بين الازقة هدش اكتر من الارهاب كلش مشرك من وجه او جهة اخرى اشمن امن كتكلم عليه هاد الناس بغيت هد المسؤولين اسيفط اولادهم ادخلو ازقة احياء الشعبية و عاد اعرف واش كاين الامن
37 - مفتاح الاثنين 16 شتنبر 2019 - 23:58
حتى الكلاب يرعونها جيدا ولم يرعوا حقوق الانسان . انه بلد غريب الاطوار لهذا سموه المغرب . فكل شيء فيه غريب .
38 - Samir الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 00:28
إلى الرقم 34, لم تنجح في أمريكا لأنك فاشل. قضيت وقتك بين المغاربة و المقاهي و الدكاكين العربية و لم تندمج في المجتمع الأمريكي و كثير امثالك. أمريكا تريد أناس يشتغلون بالعقل و بطاقاتهم القصوى و ليس للنوام و غير مندمجين في المجتمع.
39 - توفيق الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:47
المغاربة خطار ..جات اللجنة الامريكية حطو للكلاب الكفتة مشوية ومنين مشاو الميركانيين ردو ليهم رجلين ديال الدجاج..قالك أغدية عالية الجودة ههه
40 - ولد زعير الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:59
والله حتى كاين شي مغاربة بعائلاتهم عايشين من ورا الكلاب قصة حقيقية كان عمي خدام مع واحد الوزير تيعطيه ميزانية باش يخسرها على واحد الكلب ولكن عمي مسكين بدا ينقص للكلب وبدا يبرع ولادو لكن فالاخير عاقو بيه الاخبار فراسكم اش وقع ليه.
41 - طنجاوي الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 10:38
تعليق 38 تتكلم وأنك أمريكي وأنت سوي مهاجر لا قيمة له الأمريكان ينضرون إليك كطالب صدقة والله ليس لك صديق او صديقة أمريكية وبرد عل رأسك أما أنا فاشتغل مهندس في شركة في المحمدية وإدا بغيت نمشي لمريكان نمشي ساءح ونتايا هو لي غتسربيني وتوجد ليا البيتزا ونعطيك بوربوار إذا بغيت لانك تشتغل في بيتزا او في النضافة او شيفور ولا تستطيع حتي جمع ثمن التذكرة إذن برد عل رأسك لناجحين راهم في المغرب وبقا تم وبكي بوحدك حنا مبرعين اللهم لك الحمد وعاش الملك.
42 - كازاوي الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 11:21
قرات تعليق يقول امريكا يجب ان تشتغل بطاقة قصوي والله اضحكني كاننا لا نعرف امريكا وننتضر من مهاجر فشل في المغرب ان يشرح لنا امريكا نحن نعرف امريكا احسن منك وهم يتمنون زيارة المغرب ولو في الأحلام. امريكا بلد الفقر بامتياز والعنصرية لا تستطيع ان تتكلم مع أمريكي لانك اجنبي أما الشرطة والله حت يقتلوك لانك سوي مهاجر مغربي لا قيمة له. واصلا المغاربة هناك يعيشون بينهم او مع مع مهاجرين من دول اخري لان الأمريكان لا يعتبرونكم وينضرون إليكم كقمامة ازبال. نحن نشتغل في المغرب وبعزنا ومجوجين ووالدين وشرينا الدار ومخيمين ومساريين أنا شخصيا دوزت العطلة فأحسن شاطىء في العالم في مربيا اسبانيا وهادا بفضل عملي في المغرب ولهدا انصحك ان تبقا في بلد الحكرة لانك لا تستطيع العيش في بلد الحرية والكرامة والعز المغرب. امريكا الناس كتخدم حت 90 عام لان التقاعد لا يكفي لأكل الخبز. اشمن بلاد هادي ونت أصلا اجنبي هناك إذن لا تتكلم عل بلادات الناس ونتا عايش غير ملصق. عاش المغرب وعاش الملك
43 - مغربي الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 13:23
الى الطنجاوي و الكازوي 41 و 42
كن انسانا فقط
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.