24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | بريطانيا تجدد دعمها للجهود المغربيّة في الصحراء

بريطانيا تجدد دعمها للجهود المغربيّة في الصحراء

بريطانيا تجدد دعمها للجهود المغربيّة في الصحراء

أكد كاتب الدولة البريطاني المكلف بالتنمية الدولية والتنمية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أندرو موريسون، اليوم الثلاثاء في الرباط، دعم بلاده الكامل للمسلسل الأممي الرامي إلى إيجاد حل لقضية الصحراء المغربية، وللجهود الجدية وذات المصداقية التي يبذلها المغرب في هذا الصدد.

وقال المسؤول البريطاني، عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، إنه "من المهم تأكيد الموقف الذي سبق أن عبرت عنه المملكة المتحدة، ومفاده أننا ندعم بشكل كامل المسلسل الأممي والجهود الجدية وذات المصداقية التي يبذلها المغرب في هذا الصدد".

ويقوم أندرو موريسون بزيارة إلى المملكة، على رأس وفد هام، في إطار الدورة الثانية من الحوار الاستراتيجي المغربي البريطاني المنعقد في العاصمة الرباط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - تازي الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 15:29
تصريح مجاملة فقط جميع الدول التي يكون احدد دبلماسييها بالمغرب من اجل غرض ما يقومون بتريح متل هدا الشكل
2 - غبي الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 15:32
هرمنا من هدا الملف وهرم اباءنا ونتمنى ان يطوى ولا يعيشه ابناءنا
3 - بالواااااااااااااضح الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 15:32
الدعم يا بريطانيا يجب أن يكون في مجلس اﻷمن وفي اﻷمم المتحدة وفي المحافل الدولية ... ليس في المغرب يا منافقين .... تتبيعوا القرد وتدحكوا على شراه....المغاربة ماشي كوانب
4 - وحدوي حتى النخاع الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 15:47
العقلاء والعظماء وحدهم من يدعمون المغرب في صحرائه من باب المنطق والتاريخ والجغرافيا اما غيرهم فهم أغبياء وعلى رأسهم الحاقدة الجزائر طالما يحكمها نظام شمولي ديكتاتوري فاسد
5 - عبدالرحيم 2 الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 15:51
بتمعن عقلاني في مجريات الأحداث مند تقديم المغرب لمقترح الحكم الداتي الذي هو أقصى ما يمكن للمغاربة أن يتقبلوه ويتفاوضون من أجله أصبحت مند ذلك الحين كل الدول العظمى تشيد بهذا المقترح المغربي وتعتبره جدي ودا مصداقية وأنه الحل الوحيد القابل للتطبيق في هذا النزاع المفتعل.. فهل يتقبل العقل أن يستصغي المغاربة بعد كل هذا التأييد والإشادة برأي آخر لهذه الدول يتناقض مع قناعاتهم التي عبروا عنها لسنوات..؟ بكل بساطة لا أعتقد ذلك لأن شيم الغدر ليست من شيم الكبار وبينت عبر العصور أن الإنقلاب على دوي الحقوق لا يمكن أن تواجه إلا بعنف وغدر أدهى وأمر
6 - حداوي مغربي مغربي الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 15:55
باستثناء فرنسا فبافي الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي لها موقف شبه محايد في موضوع وحدتنا الترابية.....لذا وجب علينا أن نعول على أنفسنا في تثبيت مغربية صحراءنا...وذلك حتى لا تصبح قضيتنا ورقة مساومة بين يدي القوى العظمى....الصحراء لنا لا لغيرنا و تحية وطنية لأفراد قواتنا المسلحة الملكية
7 - Adam الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 16:35
الحل في يد الجزائر لا غير. نتمنى لإخواننا الجزائريون أن تكون لهم حكومة تعتني بمصالحهم بدل تبدير أموالهم على الفتنة.
8 - الفيلالي الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 16:43
مثل هدا التصريح لايشفي الغليل إنما هو تلاعب الفاظ نحن نريد كلاما واضحا لو ان الاتحاد الاروبي اعترف اعترافات صريحا لمغربية الصحراء وكل من يؤيد هدا الملف لانتهت القضية مند زمان ولن تكون الامم المتحدة في هدا المأزق
9 - عبدالحق الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 16:48
وزير الشرق الاوسط وشمال افريقيا....باش تعرفوا اهمية هاد المناطق بالنسبة ليهم
10 - مغربي حر الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 17:01
الصحراء مغربية لن نفرط ولو في شبر منها ولو كلفنا حياتنا
11 - نحن هنا الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 18:06
المغرب في الصحراء وواقع الأشياء يقول دالك نحن استرجعنا الأرض من المستعمر وحاربنا من اجلها شردمة مدفوعة من جار شرقي حقود اراد لنفسه منفدا على المحيط الأطلسي ليغير التاريخ والجغرافيا ويحرمنا من امتدادنا الإفريقي نعم كانت هناك اخطاء في تدبير الملف خلال سنوات التمانينات والتسعينات لكن معالم الأطروحة الجزائرية بدأت تتضح للعالم باستدعاء هده الأخيرة كطرف وليس كملاحظ لطاولة المفاوضات ومن هنا نقول للرئيس الفعلي للجزائر قايد صالح اننا مستعدين لأمكالة 3 و 4و500 وسيهرول فارا كما فعل في السبعينات عندما كان قائد العمليات آنداك اما غالي ورفاقه فباب الوطن غفور رحيم لازال مفتوحا وان يعودوا عن غيهم فالتاريخ لن يرحمهم كمغاربة تاجروا بأمن واستقرار ووحدة تراب بلدهم
12 - ذ.عبدالقاهر بناني الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 19:44
بالأمس القريب الإدارة الأمريكية واليوم إبريطانيا العظمى وهنا اطلب فقط من مركز الخطلبي...التفكير في ما هية العلاقة بين إنشاء هذا المركز و هذا الدعم الإبريطاني؟ طبعا من ناحية السلوك المؤسساتي.
13 - متطوع في المسيرة الخضراإ الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 21:18
الدبلوماسية المغربية مطالبة بالهجوم وخاصة امام الجمعية العامة للامم المتحدة بمطلبة مجلس الامن الدولي بالزام الجزاير باحصاء الصحراويين بتندوف واحصاء المرتزقة المكلفون بحراستهم وعلى الدول الشقيقة والصديقة ان تساند المغرب في تدخلاتها اما تصريح الدبلوماسي البريطاني فهو متل التريحات السابقة مامعنا تأييد جهود الامم المتحدت الامم المتحدة لحد الآن لم تتبني الحكم الداتي بطريقة علنية وعلئ الدبلوماسية المغربية ان تعرض المقترح المغربي على الاعضاء الدائمين قصد الحصول على الدعم للمقترح الجدي لإنهاء النزاع المفتعل
14 - مصالح استراتيجية الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 00:43
أخي المعلق الحداوي لا يمكن لنا ان نعتمد فقط على انفسنا.حتى شي واحد مايخليك اخاي. هذه مسالة مصالح استراتيجية تتدخل فيها جميع الدول وعلى راسها الدول العظمى.
15 - امير الشعراء الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 03:11
وقال الثعلبان نخن نؤيد جهود الامم المتحدة لايجاد حل عادل
وفي نفس الوقت الثعلبان يريد لاحلا ابديا لهذا النزاع لان بقاءه سيصرف المغرب عن المطالبة بسبتة ومليلية لانه كلما طالب المغرب بمدينتيه السليبتين طالبت اسبانيا بجبل طارق
ولهذا فالثعلبان يلعب على الحبلين لضمان مصالحه في جنوب اوروبا والصحراء الشرقية المغربية التي تحتلها الجزائر منذ العام 1962.

يقول الشاعر:
دهاؤك ايها الثعيلب شاهد...
على انك تهوى حياة التلذذ
سيهزمك الديك غدا ايها الخب...
وان تزعم التقى فانك تحنذ
16 - الوزاني الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 07:37
إلى 13 - متطوع في المسيرة الخضراإ
الذي تبنته الامم المتحدة هو استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي و قبله المغرب عشية التوقيع على وقف إطلاق النار
في نهاية المطاف ‘ما القبول بما هو مدون في الامم المتحدة و إما رفضه لان الحكم الذاتي هو حجة على المغرب على أنه يتهرب
17 - lahcen b الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 07:49
تعد بريطانيا من اكبر المعارضين للمغرب الى جانب روسيا هناك دول تتهبا وراء دول مثلا جميعا الدول الاشتراكية العسكرية ضد المغرب وجميع دول التابعة للكمونويلت على راسها جنوب افريقية ضد المغرب يعني لايدعم المغرب الا الدول التابعة لفرنسا يعني ان الدول الافريقية لا تفعل مايجب فعله في قول الحق بل كما يقول المثل المغربي ه كاري حنكو ه
18 - الملياني الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 10:51
إلى 15 - امير الشعراء
سبتة و مليلة اداوها الاسبان و لم تحركو ساكنا إلى
Wednesday, 18 September 2019
لو اطلعت على ما خسرته الجزائر لاسترجاع ما اخذته فرنسا أقسم لك بالله لوليت فرارا
19 - مغربي صحراوي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 13:50
الوزاني 16 : المغرب قبل فعلا بالإستفتاء عشية التوقيع على وقف إطلاق النار.. لكن بتصويت كل المغاربة الصحراويين المنتشرين في كل ربوع المملكة.. ضربت حبلا يا ولدي وضحكوا عليك بخرافة الشعب الصحراوي.. ونشكر هذا المنبر الإعلامي الحر الذي اتاح لنا الفرصة لتوضيح الأمور للضحايا المغرر بهم
20 - حداوي مغربي مغربي الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 17:28
إلى الأخ الفاضل صاحب التعليق *مصالح ستراتيجية * شكرا لك..الظاهر انك لم تقرأ تعليقي بالكامل. لقد وقفت عند(ويل للمصلين )ما ذكرته اشرت إليه بوضوح....
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.