24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0307:2813:1816:2718:5920:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | بوريطة: "حفل الكرادلة" كرّم المملكة في الفاتيكان

بوريطة: "حفل الكرادلة" كرّم المملكة في الفاتيكان

بوريطة: "حفل الكرادلة" كرّم المملكة في الفاتيكان

بتعليمات من أمير المؤمنين الملك محمد السادس، شارك وفد مغربي رفيع المستوى، اليوم السبت بالفاتيكان، في الحفل الذي قام خلاله البابا فرانسيس بتنصيب ثلاثة عشر كاردينالا جديدا، من بينهم المونسنيور كريستوبال لوبيز روميرو، الذي يتولى منصب رئيس أساقفة الرباط.

وضم الوفد المغربي ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وأحمد التوفيق، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ورجاء ناجي، سفيرة المغرب لدى الفاتيكان .

وقال ناصر بوريطة إنه "خلال الاستقبال الذي حظي به الوفد المغربي بهذه المناسبة، تم تسليم رسالة خطية من الملك محمد السادس إلى البابا فرانسيس".

وأضاف الوزير ذاته، في تصريح للصحافة، أن "الرسالة الملكية جددت التأكيد على ارتياح الملك للزيارة التي قام بها البابا فرنسيس للمغرب يومي 30 و31 مارس الماضي، وهي زيارة تاريخية برمزيتها ومجرياتها ونتائجها".

وأكد بوريطة أن "قرار البابا فرانسيس بترقية أسقف الرباط إلى رتبة كردينال السامية تأتي عقب الزيارة التاريخية للحبر الأعظم للمملكة، وتندرج ضمن تقارب القائدين بخصوص قيم الإيمان الفاعل والعيش المشترك، والتآزر والمعرفة المتبادلة وخدمة الأشخاص الأكثر حرمانا".

وأشار وزير الشؤون الخارجية إلى أن "المغرب كُرّم في هذه المراسيم من خلال ترقية أسقف الرباط المونسنيور كريستوبال لوبيز روميرو الذي تشبع، طيلة أزيد من عشر سنوات قضاها بالمغرب، بمعرفة عميقة لبلدنا ولثقافته المتفتحة والإنسانية، وكان شاهدا على إسلامه المعتدل والمتسامح" .

وختم ناصر بوريطة تصريحه بالإشارة إلى أن "الكاردينال كريستوبال سيكون بالتأكيد ضمن زملائه الكرادلة حاملا ليس فقط لرسالة الإيمان، ولكن أيضا لرسالة الانفتاح والمعرفة المتبادلة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - الايمان السبت 05 أكتوبر 2019 - 21:28
هل هذا يدل على ان الانسان ككل في هذا العالم يتسم بالايمان الصحيح البعيد عن النفاق والشرك والظلم والقريب من رضى الله وانبيائه ورسله.
2 - Maria السبت 05 أكتوبر 2019 - 22:52
الى 1 - الايمان

و ما دخلك انت في ايمان الاخرين?! هل انت مسؤول عن ايمانهم او ايمان العالم باسره?! هل انت اصلا مؤهل للحكم على الناس, هل هم قريبون من رضى الله وانبيائه ورسله?! اهتم بنفسك و ايمانك اولا, لانك مسؤول عنها و ستحاسب على ما تقول امام الله, اما الاخارين فلن يحاسبك الله عن امانهم. و هل انت قريب من رضى الله وانبيائه ورسله و ضمنت النجاة من جهنم او غضب الله?!
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.