24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الاتحاد الأوروبي يعلن التوصل إلى "اتفاق بريكست" (5.00)

  2. الحكومة الإسبانية تحشد القوات العمومية في كتالونيا (5.00)

  3. الشركة الملكية لتشجيع الفرس (5.00)

  4. قيادي جزائري: الصحراء مغربية .. والشعب دفع ثمن دعم البوليساريو (5.00)

  5. "مندوبية التخطيط" ترصد تراجع مستوى المعيشة (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الملك يحترم قانون السير ويقف بالإشارات الضوئية

الملك يحترم قانون السير ويقف بالإشارات الضوئية

الملك يحترم قانون السير ويقف بالإشارات الضوئية

شاهد عدد من المارة مساء أمس الملك محمدا السادس، بعد استقباله التشكيلة الحكومية الجديدة، وترؤسه مجلسا للوزراء بالقصر الملكي بالرباط، وهو يقود سيارته رفقة الحاجب الملكي محمد العلوي، متجولا في بعض شوارع العاصمة.

وعاين مواطنون كيف أن الملك محمد السادس توقف بسيارته في كورنيش يعقوب المنصور، وتحديدا عند الإشارات الضوئية، ممتثلا لقوانين السير، مثل باقي السائقين في الطريق.

وتحدث الناشط الجمعوي عبد العالي الرامي عن هذا المشهد في "تدوينة فيسبوكية"، بعد أن شاهد الملك متوقفا عند "الضوء الأحمر" ليتيح للمارة عبور الطريق.

وقال الرامي: "الملك محمد السادس حفظه الله يعطى درسا في احترام الإشارات الضوئية. أمر جميل عندما يقف ملك البلاد ويحترم ممر الراجلين بالطريق الشاطئية بيعقوب المنصور، ويعطى درسا في احترام السلامة الطرقية".

وتابع المتحدث: "أمس الأربعاء حوالي السابعة مساء بعد المجلس الوزاري، وأثناء قيامه بجولة تفقدية لأحوال المواطنين كعادته، وقف احتراما للإشارات الضوئية التي تسمح بمرور الراجلين بمنطقة ديار المنصور مشروع الكورة؛ ولقي هذا الأمر استحسانا من المواطنين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (67)

1 - محمد بن الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:14
واش دابا هادشي حتى هو خاص نفرحو ليه ونطبلو ليه ؟
العادي هو ان يحترم القانون، و النشاز هو أن لا يحترمه..
أصبح الامر العادي كيجينا غريب هههه
2 - محمد سلا الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:17
الله يحفضو وينصروا للشعب المغربي
3 - N.H الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:18
هههه لا حول و لا قوة إلا بالله هل تريدونه أن لا يحترم قوانين السير أم القانون وضع ليطبق على الضعفاء فقط!!!!؟؟؟
4 - Mohamed Alaoui - France الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:19
الملك بشر مثله مثل كل الناس، كفى تأليها للبشر. على الملك أن يحترم قانون السير و الجولان أكثر من الآخرين، و أن يحترم إرادة المغاربة أكثر من غيره، و أن يدفع الضرائب كغيره، و أن يحترم أموال و حقوق المغاربة. هو بشر مثلنا مثله، يمرض، يفرح، يحزن.. الخ. لكنه رئيس الدولة، عليه العمل أكثر من غيره مادام في منصب المسؤولية.
5 - مومو الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:20
عادي جدا لانه لولم يحترم قانون السير سوف يخلق الحوادث ونحن تعلمنا من التلفاز المغربي
احترم قانون السير تنجي نفسك وتنجي الغير
6 - بن كبور الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:20
وهل في ذلك عجب ؟؟ فهو الاول الواجب عليه احترام قانون السير بل وكل القوانين لكن في أكثر المرات تغلق الطرقات وتعطل مصالح المواطنين عندما يمر الموكب الملكي اليس في ذاك خرق للقانون ؟؟
7 - N.H الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:21
أقسم بالله لو كنت شرطي مرور و مر بدون إحترام إشارات المرور(لا أتكلم عن المرور في موكب)حتى أحرر في حقه مخالفة و أطبق عليه القانون
8 - رشيد طنجة الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:23
هنا في طنجة رايته عدة مرات وهو يقود سيارته ويحترم قانون السير كباقي المواطنين امر عادي.فملك اسبانيا فليب السادس كذالك يقود سيارته الخاصة كباقي الاسبان ويحترم قانون السير
9 - متقاعد الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:24
هذا معروف عن جلالة الملك حفظه الله منذ ان كان وليا للعهد .كنا نراه في الدار البيظاء في العديد من المراة يحترم قانون السير كساءر العباد ! وهذا يسر القلب ويجعل من جلالته قدوة للمواطنين! فاليحيا ملكنا الهمام ويجعله ذخرا وملادا لهذا البلد الامين واشد عضده بولي عهده الامير المحبوب المولى الحسن واخيه المولى الرشيد وساءر افراد الاسرة العلوية الشريفة.امين.
10 - محمد الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:24
سلوك عادي جدا لماذا ننظر للفعل وكأنه خارق للعادة. لنفترض أنه لم يحترم اشارة المرور سيعرض نفسه والاخرين للخطر ببساطة.
11 - abou ryan and sofia الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:26
what's the big deal , everybody should stop at stop sign, its will be a good article if u guys see him sharing the cake with everybody
12 - ملاحظ _ إف الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:29
شيء عادي و يتجلى ذلك في التربية المواطنة؛ علماً أن القانون فوق الجميع
دستوريا المغاربة سواء أمام القانون.
13 - C'est Normal الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:31
C'est NORMAL Quand Même!!!
Voulez Vous qu'il écrase les piétons et les gens!!!???

Inaho YataAlame!!!???
14 - احمد الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:33
عادي جدا ان يحترم قانون السير انه مواطن مغربي كباقي المواطنين و القانون يسري على الجميع. أين هي الغرابة.
15 - مراقب الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:36
احترام اشارات المرور هو واجب على كل مواطن اذا كان المواطن يريد ااحفاظ على حياته وحياة الاخرين . فماذا كان سبحدث ان مر بالضوء الاحمر وجائت سبارة من الطريق الاخر مرت في الضوء الاخضر فماذا كان سيحدث ؟ اصدام ثم حادث ربما يكون مميتا ربما خطيرا . لهذا الموت لايعرف السادة والعبيد كل عنده سواسية
16 - Me again الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:38
الشخص الأعمى في ستوكهولم يقطع جميع الطرق بكل سهولة و بدون مساعدة اي احد لان الانسان احسن من السيارة!
في بداية مجيئي الى السويد، كلما انظر بحثا عن مكان واقفا قرب ملتقى الطرق او قرب ممر الراجلين، جميع السيارات يتوقفوا كانني ملك و سائقوها ينظرون الي الى ان اظهر مغادرتي المكان و اعطي لهم الإشارة بالمرور كأني شرطي المرور!
هنا، عيب ان يتوقف الراجلين لكي تمر السيارة و لن تمر الا اذا غادر الراجل مكان ممر الراجلين او قطع الطريق اولا!
في المغرب سيارات اسعاف السيارات اي الديباناج منتشرة كالفطريات و سيارات اسعاف المرضى و المعطوبين و الحوامل شبه منعدمة! و العاقل يفهم بان السيارة احسن من الانسان المغربي!
ما هو المشكل في عدم نشر هذا التعليق؟!
17 - bonjour الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:39
ههههههههه إذا لم يمتثل سوف يعرض نفسه للخطر استي الرامي لماذا لاتقل أن أضواء المرور لاتنحاز لا إلى هذا ولا إلى ذاك.الضوءالاحمر لم يخف من الملك الذي يجب أن يسوق وهو مطمئن وأن يكون القدوة في تطبيق القانون
18 - الطالبي الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:40
مين الماليك كايحتارمََ وحناية لا علاش.؟
كا ينة حاجة آخرة واهية الحامد لله ياتجاول بحورية تامة
القليل لي قادرين يدروهة الله يحفاض بلادنة.
19 - محيي الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:41
لو احترم كل سائق قوانين السياقة لختمنا كل يوم بدون قتيل في بلدان الحبيب
20 - احترم تُحترم الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:41
يا ناس راه مسألة عادية ان الملك او أي احد غيره يحترم قانون السير..مالكم كاتشوفو العجب فهاد الشي؟! ايلا ما وقفش فالضو الأحمر، مثلا، غادي يجي شي كاميو من الجهة الأخرى يكون عندو الضو الاخضر، يدخل فيه يجيبو كاووو... احترم قانون السير تنجي نفسك وتنجي الغير
21 - ابن سوس المغربي،طلب صغير الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:45
يل صاحب الأمر واش ممكن تنزل تمشى على رجليك و تلبس لباس عادي بلا زرابي حمرين بلا بروتوكول و تشوف الأزقة و البنى التحتية والنقل و و تطل على شعبك في الأحياء وتشوف كيفاش عايش و اشنو كا يحتاج و تسمع من البسطاء اشنو الهموم الحياتية و الإدارات العمومية كيفاش كا تعامل معاهم و تشوف اطفال مشردبن و نساء يتسولن بالأطفال و تشوف كثير من الأمور التي يخفيها عنك أصحاب الله يبارك في عمر سيدي؟ الرجاء من هسبريس المحترمة نشر رأيي نحن في دولة الحريات دولة الحق والقانون
22 - ملاحظ دقيق الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:48
أعلى سلطة في المغرب ممثلة في صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يحترم قانون السير .وتجد موظفا بسيطا يقود سيارة بها حرف جيم أو المغرب يخرق جميع قوانين السير بلا حسيب.
23 - yansin الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:49
و ما الغريب في الامر ؟ كل رؤساء العالم يفعلون هذا....
24 - هنريس الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:50
عندما كان وليا للعهد كنت اشاهده كثيرا في طريق المعمورة بسيارته حتى اصبحت امورا عادية عندي
25 - روميو السوري الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:51
شكرا حضرة الملك لانك احترمت القانون.
26 - جمال الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:52
و ما الغريب في هاذا الأمر ؟؟؟؟؟؟ سبحان الله. الضوء الأحمر يعني الوقوف، الأخضر المرور و البرتقالي الاستعداد للوقوف. إشارات متعارف عليها عالميا.
27 - MOHAMED CHERIF / FRANCE الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:56
عليه أن يحرم القانون كباقي المواطنين ،فقط لا يتوقف في الأضواء إذا كان في مهمة رسمية ،أما وهو يتجول فقط فيطبق عليه قانون السير،لكن بما أنه رئيس دولة يجب أن يكون قدوة للآخرين
28 - ادريس الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:58
حتى الشرطة في بلاد طانزانيا كتحترم اشارات المرور باش ناس ياخدو العبرة.
29 - فرنسا الخميس 10 أكتوبر 2019 - 20:59
خبر هام ! من هو الملك ؟ من الشعب و مواطن !!! في فرنسا الرئيس ماكرون يحترم قانون السير و في أمريكا ترامب يحترم و في ألمانيا ميركل أدت غرامة مالية عندما كانت بدون حزام السلامة ! شيء عادي و أخبار عادية المهم هو التزام الحكومة الحالية بالشعب المغربي الشريف والله الموفق...شكرا هسبريس
30 - جميل الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:02
هذا شيء عظيم لايعتبر منه المتهورين الذين ينتحرون في الطرقات
31 - مغربي الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:03
راه حيت حنا فالمغرب اللي وقف فالضو تنحسبوه دار شي حاجة نيت زوينة .وهي راه واجب عليك توقف كيفما كانت حالتك.اللهم الاكنت من الكاءنات الاخرى التي تعيش بيننا وكم هي كثيرة
32 - مواطن غيور. القانون الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:04
السلام عليكم.
أولا نسأل الله أن يشافي و يعافي ملك البلاد.
ثانيا الأصل هو احترام القانون الدي ينظم العيش المشترك، و قانون السير من هاته القوانين.
فوقوف الملك في شارة الضوء الأحمر هو احترام و امتثال للقوانين، كما أن الملك لا ينفك يؤكد على تشبته بدالك، و هدا يحسب له.
في نفس الوقت تجد أبسط مسؤول و موظف يخرق القوانين و الشارات الضوئية.... و حتى بدون إدن بمهمة، وما سيارة الدولة التي انقلبت مؤخرا في آسفي إلا نمودج مصغر على هاته العقلية.
33 - متطوع في المسيرة الخضراء الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:05
الشعب المغربي يفتخر ويعتز بالاخلاق العالية لجلالة الملك حفظه الله واحترامه للقانون واجب
لان جلالته حفظه الله تربئ في مدرسة الاخلاق التي بناها جده مولانا محمد الخامس طيب الله تراه
محمد السادس حفيد البطل وابن البطل واب البطل حفض الله الاسرة الشريفة من كل مكروه
ولشعب المغربي مزيدا من التقدم والازدهار
34 - ميرو الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:05
شفتو بعيني في مدينة مكناس سنة 2001 ٠كنت راكب طاكسي صغير وقفنا عند الضوء الأحمر ٠التفتت فإذا بالملك واقف مثلنا وكان يقود سيارته بنفسه٠ ابتسم لي انا وصديقي وأشار لشرطي المرور بعدم لفت الانتباه ٠ثم غادر بعد الضوء الأخضر ٠
35 - حسن النتيفي الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:06
المسألة عادية و احترام القانون تربية واخلاق قبل كل شيء.فلا داعية للمزايدة و الانتهارية.وشكرا
36 - محمود الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:09
فعلا هو تصرف عادي من ملك البلاد لكن هو درس قيم للمسؤولين من موظفين و منتخبين الذين يضنون أنهم فوق القانون يركنون سيارات الخدمة في أماكن ممنوعة و يتبجحون أمام الشرطة و الدرك عند تحرير محاضر المخالفات على أنهم شخصيات مرموقة و الأمثلة كثيرة .
37 - عبدالرحمان الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:13
على جميع المسؤولين أن يأخذوا العبرة.....
38 - omar الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:14
نعام اسيدي نعام
مولانا الهمام حفظه الله ورعاه
يهذبنا بلطف وحنو
حب متبادل بين العرش والشعب
الحمد لله
نحن رعايا مولانا الهمام أمير المؤمنين
لنا حكومة وبرلمان واغلبية وحكومة يجب ان يكون بينهم تدافع وتسابق لخدمة الصالح العام وهاءا ما يحثهم عليه جلالة الملك
اللهم اعن مولانا الهمام ووفق حكومته الرشيدة لتطبق كل ما يفكر فيه جلالة الملك للشعب المغربي أمين
39 - مواطن هادي الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:17
واش بغيتو الملك احرق الضوء لحمر اولا اشنو. ما يخافش اتلاقا مع شي رموك فرومبوان.
40 - Daoud_al3askari الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:18
راه من البديهي واللازم انه يتوقف فعلامات التشوير الطرقي و احترامها
كونه ملك لا يعني ان يكون فوق القانون
41 - ملاحظ الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:20
و في المقابل تجد مجرد رئيس جماعة قروية حقير لا يحترم الاشارات الضوئية و العلامات المرورية، و عندما يتم توقيفه وهو على سيارة الشعب يجيب :"واش معرفتيش شكون معاك"؟
42 - Mosi الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:28
رأيت البعض يستغرب من الخبر رغم أن هذا السلوك كان يقوم به الملك محمد السادس منذ كان وليا للعهد و شخصيا وقف بجانبي في اشارة الضوء الأحمر في فاس سنة 2007...
وتصحيحا لإعتقاد البعض أن الخبر فيه تعظيما للملك و كأنه أتى بفعل خارق..فالخبر المقصود منه هو قول لبعض المواطنين الذين لا يحترمةن لا إشارات الوقوف لا أضواء السير لا المواطنين..ما كاين غير درم....الرسالة لهم..الملك الذي إن اراد ان يدرم لفعل ذلك بالقانون و أمر بفتح الطرقات في وجهه...ولكنه لا يفعل...فمن انتم ايها الحمقى الذين لا تحترمون لا قانون السير لا المواطنين الراجلين لا المرضى....يأتي احدهم الى منطقة سكنية ويطلق العنان لبوق سيارته حتى يستفيق الاموات دون احترام لا للمرضى و لا لمن يغمض عيناه املا في نوم يريح عظامه الهلكة...
انظروا الى الخبر من نافذة من يرى جل الشعب لا يحترم قانون السير....فيما الملك يحترمه دائما...وكان له أن يجعل الطريق سالكة امامه وقتما شاء...
السؤال هو....متى سيتعلم الشعب أن يحترم قانون السير و أن يحترم السائقون الراجلين و أن لا يرمي أحد القمامة في الشارع و أن لا نحنزز في بعضنا بل نطبق أمر الله..غضوا البصر..؟؟
43 - khoroto الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:31
waaoowaaaoooouu
quel exploit fantastique!!!
44 - El ghaleml abderrahim الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:38
مستوى منحط و نقاش دون المستوى اءنها سابقة في دول العربية اءن يخرج الملك و يتجول و يحترم قوانين السير ا،نها ا،شارة قوية لمن يتعالى عن القانون اءما عندما تقفل الشوارع من اءجل مرور الموكب الملكي فهذا يحذث عندما تكون شخصية دولية تزور المغرب وهذا معمول به حتى في اءعرق الديموقراطيات خوفا و حرصا على سلامة الضيف رجاءا اءن تناقشوا بموضوعية و عقلانية و اءن نصفق و اءن نرفع القبعات لهدا السلوك الحضري فشكرا يا صاحب الجلالة
45 - رياض الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:38
علم البسطاء،وكأني بهم يودون لو لم يحترم الملك قانون السير،ملاحظة غريبة او بليدة.
46 - M. KACEMI الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:39
ليس الملك من يرى في احترامه لقانون السير شيئا غير عاد وإنما المطبلون
47 - ايت الراصد:المهاجر الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:42
انه لشئ طبيعي ان يحترم الملك القانون خاصة قوانين السير حيث تؤمن له الطرق والشوارع اين ما مر وحل ...ولكن وباختصار الغير طبيعي ان نتحدث عن ذلك في وسائل الاعلام كأنه من الأحداث الوطنية الكبرى ..؟!؟انشروا او لاتنشروا لايهم الاهم ان نعبر عن راينا بدون تزلف لأحد...
48 - wzoon الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:47
Is this really news? No one is above the law if we want the country to go forward!
49 - مغربي الخميس 10 أكتوبر 2019 - 21:49
ملكنا المفدى حفظه الله و رعاه وادام عليه الصحة و السلامة و الافراح و المسرات و التوفيق و التفوق باستمرار أينما حل و ارتحل اعطى دروسا عدة عملية و إنسانية بالخاصيات و خصوصيات المغربية محظة لمغاربة بالدرجة الأولى و الإنسانية جمعاء تربط الماضي بالحاضر بالمستقبل هي محط أنظار و اعجاب جميع الاحرار خاصة و انها تواكب العصر بالكافة التجليات بافاق واعدة للأجيال القادمة جوهرها التسامح و التعايش و الاعتدال بين البشرية جمعاء .
50 - Rachid الخميس 10 أكتوبر 2019 - 22:06
غي ولد لفشوش لي مكيحترمش قانون السير ههههه
51 - عب س الخميس 10 أكتوبر 2019 - 22:35
ملك بلجيكا يجول بسيارته كمواطن عادي لا احد يضايقه واذا ارتكب مخالفة مرورية يتوصل بالذعيرة. وفي الانتخابات ياتي بسيارته الى مكتب التصويت ويقف مع المواطنين ينتظر دوره ويؤدي واجبه عادي وينصرف .اين هو المشكل؟
52 - مغربي الخميس 10 أكتوبر 2019 - 22:41
لنفرض انه لم يحترم قانون السير و حرق الضوء الاحمر و مول الضو الاخضر جاي عافط فين غادي نوصلوا ......عادي جدا ان يحترم قانون السير.
53 - بلاحدود.... الخميس 10 أكتوبر 2019 - 22:54
الملك ضاق ذرعا بأخبار الفاسدين و لصوص الحلوى البرلمانية و التعديل الحكومي و الوزراء الفاشلين و الكفاءات المطلوبة و الناذرة و خرج مرفها عن نفسه و لا غرابة في أن يقف أمام علامات التشوير كسائر مواطني شعبه و بلده...
54 - طوريس الخميس 10 أكتوبر 2019 - 23:05
بما أنه القاضي الأول في البلاد بصفته رئيس المجلس الاعلى للقضاء ،يجب ان يحترم ما يُصدر بإسمه من قرارات و احكام قضائية !الغريب الذي يجب الحديث عنه هو عدم إقفال الطرقات عند مرور الموكب الملكي ولا يجوز لا للإطفائيين ولا للإسعاف المرور ،فحبدى لو كان الموضوع عن هذا الشيء
55 - مواطن2 الخميس 10 أكتوبر 2019 - 23:11
من البديهي والطبيعي ان يحترم ملك البلاد قانون السير...ومن الغريب ان يعلق البعض على هذا الامر ....وما ذا سيكون تعليقهم لو لم يحترم قانون السير.انه قدوة البلاد ولا يمكن باي حال من الاحوال ان لا يحترم قانون السير مع العلم ان بامكانه القيام بذلك بطريقة رسمية..باخلاء الطريق من السيارات من طرف رجال الامن او الدرك ...ولا غرابة كذلك في ذلك لانه ملك البلاد وحمايته امر واجب.
56 - س.ب الخميس 10 أكتوبر 2019 - 23:14
و يجي واحد صاحب ولد خالت مول الباش يحرك ضو الحمر و يوقفوا البوليسي وي كوليه نتا ما عارفش راسك معامن .
57 - مفتش تربوي الخميس 10 أكتوبر 2019 - 23:44
الله انصر الملك يحترم القانون انه شجرة الرسول صلى الله عيله وسلم وجب علينا تقديسه و احترامه عاش الملك اتمنى من الله ان يصرف مرضه ويمنحه لمن لا يحبه و يطول عمره و يزيد من جماله و شعره
58 - لحسن الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 00:19
يمكن ان يكون الأمر عاديا لو كان كل المغاربة يحترمون قانون السير. ولكن هذه إشارة للمسءوولين العسكريين والمدنيين الوزراء والولات والعمال ليعطوا المثل لجميع السائقين المغاربة. وكما القاعدة المعلقون أصحاب جحا وولده والحمار دائما بالمرساد لكل خبر. الله يعفو عليهم .
59 - abd الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 06:27
وكان محترمش القانون واش تقدروا تهضروا عليها
60 - فرناس الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 07:06
اذا لم يطبق قانون السير سيكون ذالك خطرا عليه و على الاخرين .بدون مبالغة .شيء عادي.
61 - عبد الخالق الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 07:11
هذا درس تنبيه للحماق الذين لا يحترمون ااقانون الذي هو اسمى كل شيء سواء من الطبقة العادية او ذوي او ابناء ذوي النفوذ،والعاديين هم الأكثر مخالفات والتسبب في حوادث مختلفة وخرق ااقانون اللهم نبهنا بعيبنا.
62 - القطار جا ف الوقت!!! الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 10:08
غريب أمرنا. كل ما هو قانوني تحول عندنا إلى استثناء فالأصل عندنا أن تخرق القوانين ولا تحترم لدرجة أن تأخر القطار صار عاديا وحين يصل في وقته ننظر إلى بعضنا البعض وكأنه حدث غير عادي. فالأصل عندنا هو التأخر وخرق القوانين والانتظار. لذلك سنظل دائما خارج سلم الشعوب المتحضرة.
63 - محمد بلحسن الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 10:12
درس مهم جدا مباشرة بعد تعيين الحكومة الجديدة و 48 ساعة فقط قبل موعد خطاب ملكي سامي سيأتي بالجديد لتعيير العقليات بوثيرة مرتفعة نسبيا.
ماذا لو بادر جلالة الملك بتنظيم زيارات مفاجئة أوراش التجهيزات الأساسية تذكر بما جرى بمشروع "الحسيمة منارة المتوسط" وطرح أسئلة دقيقة مهيئة من طرف مختصين على بعض المسؤولين: ما هي أسباب تأخير تسليم هذه القنطرة ؟ وهذا الربط الطرقي ؟ علاش التعطيل في إنجاز هذا السد التلي ؟ لماذا كل هذا التأخير في إتمام أشغال هذا الميناء ؟ لماذا لا تؤدي الإدارات والمقاولات العمومية دعيرة التأخير لمقاولات القطاع الخاص ؟ علاش حماية مقاولة تهاونت في إنجاز المشروع بعدم تطبيق دعيرة التأخير ؟ لماذا تدهورت قارعة الطريق بسرعة ؟ ما هي أسباب أعطاب مبكرة في جسم هذه القنطرة ؟ ما جوابك على هذا المقال الصحفي الذي نشر الأسبوع الماضي تطرق لتهم بالرشوة ؟ علاش الظلم في حق فلان بن فلان ها معالجة شكاياته معطلة ؟ علاش تطورت كلفة الأشغال ؟ لماذا غابت الجودة في فترة دراسة المشروع ؟
64 - taza الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 10:49
أنه حفظه الله أعطى ويعطي الدروس الموهوبين
هنا التمس من السيد الحموشي أن يعطي أوامر صارمة ولا تسامح مع فلان وفرتلان
65 - وديعة الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 11:13
....رسالة لمن لا يحترم اشارات المرور... لمن لا بستحيي .. !! وكان الطريق
بعنصريته ملك له وحده !!
66 - Mohamed douiab الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 14:09
bravo majesté il reste pour les citoyens de bien comprendre ces leçons et ces flashs backs
67 - احترم تحترم الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 15:30
الملك حفظه الله احترم قانون السير و ولد الفشوش لم يحترمه وبالتالي لم يحترم ملكنا.
المجموع: 67 | عرض: 1 - 67

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.