السليمي: "داعش" يتربّصُ بالمغرب .. والأمن جنّب اعتداءات كبيرة

السليمي: "داعش" يتربّصُ بالمغرب .. والأمن جنّب اعتداءات كبيرة
السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:00

الخطرُ الإرهابي يتربّصُ بالمغرب، والخلية الأخيرة المفكّكة الممتدة من دار بوعزة إلى وزان وشفشاون، تُظهر أنّ هناك إصراراً متواصلاً لضرْبِ اسْتقرار المغرب من قبل التّنظيمات المتطرّفة، التي باتتْ تستخدمُ أدوات واستراتيجيات جديدة وغير “متوقّعة” تدفعُ العقل الأمني المغربي إلى اتخاذ إجراءات “استباقية” لتفادي الهجمات المباغتة.

وفي هذا السّياق، أوضح عبد الرحيم المنار السليمي، أستاذ جامعي باحث في الشؤون الأمنية، أنّ “الأمر يتعلق بجيل الخلايا الجديدة من النّسخة الثانية من تنظيم داعش؛ فالأمر يتعلق أولا بخلية ممتدة جغرافيا تخطط في القرى لاستهداف المدن والمرافق الكبرى ثم الصعود إلى الجبال، وهذا ما يفسر هذا الامتداد من محيط الدار البيضاء إلى الشاون كمنطقة جبلية”.

وأشار السلمي، في حديث لهسبريس، إلى أنّ “النوع الجديد من الخلايا يحاول التمركز في الضواحي القروية للمدن الكبرى والمتوسطة، والاعتماد على معطيات جغرافية للانتشار وتنفيذ العمليات الإرهابية”.

المعطى الثّاني الذي قدّمه الباحث في الشؤون الأمنية يتعلق بأن “هذه الخلية متوسطة عدد الأفراد ليست هي الخلايا الصغيرة التي تم تفكيكها خلايا السنوات القليلة الماضية، كما أن معدل أعمار أفراد الخلية يبين أن التنظيم بات يجند فئات عمرية من سن الثلاثين فما فوق. وهذا يدل على الشكل الذي تم اختياره لتأسيس النواة الإرهابية الصلبة المفترضة”.

أما المعطى الثالث، فيتعلق بالأسلحة وأدوات التنفيذ التي تم ضبطها لدى الخلية الإرهابية. وبهذا الخصوص، قال السليمي إن “المخطط الإرهابي كان يهدف إلى تنفيذ عملية إرهابية من نوع جديد قد تكون غير متوقعة، رغم أن الارهابيين يجب توقع كل أنواع الضربات منهم”.

وأوضح أنّ “المخطط كان يشتغل على عنصر المفاجأة لضرب أماكن ومؤسسات غير متوقعة بدرجة كبيرة، فأدوات الغطس والمصابيح التي تستعمل تحت الماء تعبّر عن إشارات خطيرة إذا ما تم تحليل مؤشراتها الأمنية في العلاقة مع المواد الكيماوية والسائل المشبوه الذي تم ضبطه”.

وفي هذا الصدد، أبرز السليمي أنّ “الأمر يتعلق بمخطط خطير يبدو أنه كان يستهدف منشآت حيوية كبيرة، وتشير أدوات التواصل التي تم ضبطها إلى أن الأمر كان يتعلق بمجموعة عمليات إرهابية كانت الخلية تريد تنفيذها في وقت واحد داخل أماكن متعددة”.

وخلص السليمي إلى فكرة مفادها أنّ “تنظيم داعش في نسخته الثانية مصر على استهداف المغرب ويسعى إلى تنفيذ ضربات للإعلان عن ولاية جديدة، فالتنظيم يحاول الوصول إلى مناطق جديدة في كل دول العالم”، متوقفاً عند “اليقظة الكبيرة والتدخل الاستباقي الذي قام به المكتب المركزي للأبحاث القضائية والقدرة الكبيرة على تحليل المعلومات الاستخباراتية”.

واستطرد الباحث ذاته بأنّ “التدخل في الوقت المناسب جنّب المغرب عمليات إرهابية يبدو أنها كانت تستهدف مؤسسات أو مرافق حيوية في البلاد”، مبرزاً أنّ “المعطى المعلن عنه بخصوص وجود علاقات خارجية للخلية الإرهابية التي تم تفكيكها يستمد تفسيره من السياق الإقليمي، فالمغرب بات يواجه مخاطر داعش أوروبا وداعش ليبيا وولاية داعش الساحل والصحراء وغرب أفريقيا التي يقودها أبو الوليد الصحراوي”.

‫تعليقات الزوار

38
  • بالقعيدة
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:21

    ايه على الأيام كانت تتوصل 8 العشية كان نمشي السينما ب4 الدراهم منتفرج ف2 أفلام

  • شانشون
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:26

    مزيان ولكن منين انتم لهذه الدرجة بارعون. قضيوا على الكريساج وبيع القرقوبي والسطو على العقار. المهم انقولكم مزيان ولكن هذا يبين ايضا انه يوجد حزم في جهة وفي نفس الوقت تواطؤ او تساهل في جهااااااااااااات اخرى.

  • الدقة المراكشية
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:31

    في جميع الدول يتم القبض على الارهابيين ليلا والناس نيام الا عندنا,سيارات جاية وطالقة النفار وشي راكب الفوق وشي لتحت والناس خارجة كلها تفرج ولي تيصور ببورطابل ولي تيزغرتو واش هادي "هدية" او تدخل ضد ارهابيين مسلحين ويقدرو ينفجرو ,شفت video جاني بحال اشهار التلفزة المغربية

  • إسماعيل
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:32

    لا إله إلا الله ياذاك من لكذيب، واقبيظ لكذيب.
    مسرحية مكشوفة لم تعد تنطلي على أحد.
    المجد والخلود للشهداء والهزيمة والخزى والعار والمذلة للإحتلال البغيض ولا نامت أعين المحتلين الجبناء.

  • الفيلسوف
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:33

    يجب على الدرك ان يزيد من حجم المراقبة على كل المناطق الجبلية و الصحراوية… فغالبا من هناك تنطلق الخلايا الإرهابية..
    كذالك يجب أن يشتغل المخبرون مع الأجهزة الأمنية لرصد اي وجوه جديدة تتحرك بالقرب من الأماكن الحيوية للبلاد ..
    دون أن انسى في النهاية التنسيق المستمر مع أصحاب الشقق و الفيلات قصد تقديم المعلومات للشرطة و الدرك عن كل شخص يحل بمحل جديد قصد قضاء بعض الأيام فيه…

  • الحقيقة يالوطني
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:34

    سياسة دولة هى سباب من اجل الاجرام و الارهاب ضغظ الفقر وتميز والاقصاء وتهميش سباب كل شي اما الامن لا علاقة وخير داليل الاجرام في جميع المدن المغربية .على دولة تغير سياسة تهميش ودير سياسة القرب

  • Nokia
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:35

    الهدرة الخاوية
    داعش موجود في الشوارع.. الكريساج.. الظلم… الحكرة…الفساد.. والشعب عارف التكملة.

    هههه كاليك داعش

  • محمد سعيد KSA
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:35

    السلام عليكم
    للإرهاب ثلاثة ركائز:
    فكر و تمويل و حاضنه.
    فأما الفكر فهو الإسلام السياسي.
    وأما التمويل فمن عوائد الغاز القطري.
    وأما الحاضنة فتركيا.
    المشهد في ليبيا يختصر الكلام فالمقاتلين مع السراج إخوان مسلمين ومرتزقه والتمويل قطري والحضن الدافئ تركيا التي أصبحت تشارك عسكريا ضد الليبيين بقيادة حفتر.

  • مزاب
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:35

    يجب التشهير بهم وإظهار صورهم واعدامهم في الأحياء التي يسكنون بها .تحية لرجال الأمن الاشاوس حفظكم الله من كل مكروه .

  • abdellah
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:38

    الله يعطيم الصحة الامن الوطني الله يحفض بلادنا من الفتن وجعل هدا البلد مطمئن امين

  • Maroc
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:41

    كل مغربي داخله داعشي إلا ما رحم ربك، شعب لا يعرف و لا يعترف بمعنى الاختلاف ..

  • Hassan Sima
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:42

    ما أقلقني هـو من يدافع عن الموقوفين وهـل تعتقدون جهـاز الإستخبارات ترصدهـم على الفاضي بل هـم مجرمون ووجب على عاءلاتهـم بلع لسانهـم وعدم التفوه بتفاهـات مزيد من اليقضة الله إحمي مغربنا

  • امام من مراكش
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:44

    والله ماكاين لا داعش ولا هم يحزنون،بين الفينة والأخرى يقومون بهذه العمليات يلقون القبض على فقراء هذا الوطن ويسوقون أنفسهم امام أم الإرهاب أمريكا لكي ترضى عنهم

  • سليمان
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:50

    داعش يتربص بالمغرب و لخوانجية و البترودولار يفتحون له النوافد ويعطونه الانطباع أن المغاربة أصبحوا معوقين مشرملين مقرقبين ودالك باقفال سبل المعرفة والرياضة والفنون والتسلية و التربية على الحفاض على التوازن البيئي و سياسة التجهيل والتعريب و تزييف الحقاءق والكدب مما دفعهم غباءهم الى دمج الخطيب… في مسلسل حزبهم الدموي …كل هدا لأنهم مرضى الا مارحم ربك خارجين على التاريخ وغير اكفاء و غير قادرين على مسايرة العصر وتنمية و تطور الإنسان لدخول المستقبل ويريدون بكل الوساءل فرض التسلط و التحكم و التبعية لصالح اعداء محجبين…! والرجوع إلى الاستعمار الفكري الأموي والعباسي ببيداغوجية هدامة ضلامية سلبية…و باستعمال فايسبوك و 4×4 المازوط يا المسرطنة و الاقتراض من البنك الدولي للاستهلاك المفرط الغير عقلاني و مدروس والتظاهر بأنهم يعملون جاهدين في سبيل المسلمين…!!!

  • Jamal
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:56

    اللهم اكفنا شرهم و انعم علينا بالامن و الامان

  • عبدالله
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:56

    يجب على الدولة ان تتابع هاذ الاغبياء الذين يكذبون الأخبار وينكرون خير حامين أمنهم . والله العظيم الى هادشي بسال بزاف او باراكا من التكلاخ راه طلعتو لينا في الرأس بالامية والتكلاخ ديالكم.
    واحد عاس عليك او انت ناعس او منين تفيق تسبو او تقول تا يكذب وهي بسببكم انتما نخليو داعش تفركع الشعب باش تقولو انتما اين هو الأمن والله الى هادي بالمعقول انها داعش في المغرب.
    سيرو تبيعو النعناع راه السياسة كبيرة عليكم .

  • mounir
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 20:57

    كاتفكورني بأفلام الغزو الفضائي و الكائنات الفضائية.
    غدا قولو لينا الميزانية مشات لارمي و صفقات التسلح.

  • جونمار
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 21:07

    ويل لكل همزة لمزة الذي جمع مالا وعدده ايحسب لن يره احد.

  • المنازل بين المنازل
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 21:18

    إلى سناء مع كل التقدير ، الاسلام ليس ايديولوجيا فحسب بل هو دين ودنيا .في الدين الاسلامي الانسان يولد ويأمن ويكفر ويرتد ويلحد ويتزوج ويتاجر ويكسب ويأدي الضرائب ويحكم ويحارب ويرث ويأدي مناسكه ويتوفاه الموت بقواعد وظوابط واحكام .كل شيئ نسبيا مظبوط . أما من ألقي عليهم القبض فهم مجرمون . مجددا كل الاحترام .

  • المعلق
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 21:22

    مسرحيات لم يعد يصدقها إلا الاميون. الدواعش هم من قتلونا لها كنا أحياء و قتلوا فينا الوطنية و التفاؤل . اما من يفجرنا و نحن جثث هامدة فلن نحس به .

  • citoyenمهاجر
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 21:35

    الدواعيش هي الدولة ونفاقها
    الدواعيش هم من يلمقون وكفى من المسرحيات التي عودتمون بها
    الشعب سيخرج يوما ما طال الزمن ام قصر لم يعد يثق في احداثكم المصطنعة
    في حين عملة هذه الدولة على تفشي الاءجراام وقطاع الطرق لترهب الشعب

  • ASSOUKI LE MAURE
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 21:41

    إلى ( VRAI ,NON, C'EST TOUT À FAIT FAUX)المغرب ليس بلدا امزيغيا . المغرب بلد افريقي الجذور و يسكنه مواطنون سود وملونين سبقوا الانسان (الحر ) المهاجر و القادم من الضفة الغربية للحوض المتوسط إلى هذه البقعة من إفريقيا . انت كمثل الذين هاجروا الى امريكا في القرن السابع عشر، هم بدوره استعمروا أرض الهنود الحمر ولقبوا انفسهم بالأحرار المكتشفون لامريكا .هل كل من استوطن أرضا يعتبر نفسه حرا ؟ .

  • مغربي وافتخر
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 21:45

    على كل من يقوم بكراء شقة مفروشة او فيلا وحتى بيت مع الجيران ان يطلب وثائق الهوية وتقديم نسخ منها الى اقرب نقطة أمنية،

  • ناصح
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 21:46

    كمواطن مغربي عادي عندي بعض النصائح:
    ١.علموا الشباب الدين الصحيح المبني على الأدلة الصحيحة، لأنهم إذا لم يجدوا ذلك في المدارس و المساجد فإنهم سيبحثون عنه في النت السوق الخطير.
    ٢. تعاونوا مع الشباب و أعطوهم مبالغ ما بين ١٠٠٠٠ إلى ٣٠٠٠٠ درهم لمشاريع صغيرة، و إياكم و إعطاء الأموال للجمعيات!
    ٣. كل أسرى ١٥٠٠ درهم شهريا، باستثناء الموضفين.
    ٤. شباب أوروبا المغربي: السمح لكل من له إقامة في أوروبا بتعشير السيارة و لا يهم السن، لا حتى يصل ٦٠ سنة و يهرم. و تشجيعهم على إنشاء شركات بشباك واحد.
    ٥. محاربة السحر و السحرة لأن أغلبية المشاكل سببها يأتي من هذه الجهات.

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

  • Hassan Ssima
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 21:50

    إلى إمام من مراگش أنت عار على الإسلام گيف لك أن تحلف وگأنك من داخل جهـاز الإستخبارات وتعلم مايحصل لا أنت مخطء وأثمنا أن يصلو لك حتى تلزم حدودك وتعرف دور الإستخبارات

  • مغربي
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 22:01

    الفاءق التقدير والاحترام للأجهزة الأمنية التي تبذل المجهودات الجبارة و التضحيات الجسام لا تعد و لا تحصى ليلا ونهارا دون ملل او كلل بالريادة الرائدة بالجميع المقايييس من أجل خدمة و الوطن و المواطنين وحمايتهم من هول كوارث الارهابيين مجرمين خطرين الذين يحاولون بين الفينة و الأخرى المس بأمن و استقرار المغرب و المغاربة لكنهم فشلو بفضل مقاربات الامنية الرائدة استباقية المدروسة بالدقة متناهية من لدن الاجهزة الامنية و هي الفخر و المفخرة للمغرب و المغاربة بين امم على الصعيد العالمي خاصة وأن تنظيم داعش الإرهابي هزم دول كبرى في عقر دارها لها امبراطوريات أمنية و هنا تكمن الريادة الراءدة لأبنائنا بالأجهزة الأمنية التي تحقق الانتصار تولى الانتصار على ارهابيين بل جنبت دول كبرى متعددة بالعالم متحضر من حمامات دماء عبر إفشال ضربات ارهابيين وإلقاء القبض عليهم في وقت مناسب هؤلاء أبناءنا البرر فخر مفخرة المغرب المغاربة الأحرار عن جدارة و استحقاق
    الله *** الوطن *** الملك. الأمن و الاستقرار خط أحمر ايها المغاربة

  • وديعة
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 22:06

    ..السلام عليكم

    لا افهم اي اسلام يتبنوا هؤلاء !! اذا كان الاسلام لا يكره احد للدخول لدينه ( الناس احرار ) !! لا اكراه في الدين .

    فمن اين اتوا هؤلاء باسلامهم … ؟! من رسالة سماوية اخرى !!

    كائنات غريبة بالفعل … عقول ثم برمجتها على القتل والدمار .

    اللهم اجعل كيدهم في نحرهم …..المغرب سيقى بعناية الله ءامنا سالما .

  • واكتسب أذبا
    السبت 26 أكتوبر 2019 - 23:19

    أظن والله أعلم أن سبب تجنيذ داعش لبعض المغاربة هو التعليم الفاشل الضعيف من أساسه ، التعليم الجيد هو العمود الفقري لأي دولة قوية ، ضاع التعليم فبدأ العد العكسي للإندثار ونحن في الخمس الدقائق الأخيرة قبل الكارثة، وتفيذ تقارير الإستطلاعات أن 50% من المغاربة يعانون مشاكل نفسية.

  • ابن المملكة المغربية الشريفة
    الأحد 27 أكتوبر 2019 - 00:45

    شكراً للأعين التي تسهر من أجل حماية هذا الوطن .. وشكر خاص للسيد المدير العام للأمن الوطني الدكتور عبد اللطيف الحموشي على المجهودات القيمة التي يقوم بها في سبيل حماية الوطن .

  • إبن المغرب الكبير
    الأحد 27 أكتوبر 2019 - 07:44

    إذا لم يتم التعاون مع الجزائر و تونس لتشكيل تحالف عسكري مغاربي لتطهير ليبيا من الجماعات المسلحة، و فرض الأمن بالقوة، كونو على أكيد أننا سنذوق من كأس الإرهاب ألمشأومة ( الإرهاب الحقيقي و ليس المسرحيات) . و حتى لو أغلقتم الحدود مع الجزائر، يمكن للجماعات المسلحة الوصول لبلدنا و بسهولة، قواعد اللعبة تغيرت، و هاهي السعودية بترسانتها العسكرية الضخمة تعاني من هجمات ميليشا قوامها حفاة و عراة. فالمرجو الانتباه للمجال الحيوي للمغرب.وعدم التهاون في اتخاذ المبادرات لحماية البلاد و العباد، و إلا سيحدث لنا ماحدث للثيران الثلاتة. اللهم احفظ بلاد المغرب الكبير من كل شر.

  • فرحات
    الأحد 27 أكتوبر 2019 - 08:18

    القضاءعلى الخوارج او ما بات يعرف بداعش واسليبه الجديدة نطالب بحراسة الشواطيء وذلك بإقامة ابراج مراقبة تعمل ليل نهار و 24/24 و مداومة السدود القضاءية بين المدن وعبر الطرق الوعرة حتى نقضي على شرذمة الشباب بل الضباب تحياتي لرجال ونساء الامن والشرطة والدرك والقوات المساعدة وکل رجال السلطة وأعوان .(اللهم أدم علينا نعمة الأمن والأمان )
    الله الوطن الملك

  • Pablo
    الأحد 27 أكتوبر 2019 - 09:15

    أفلام تليها أفلام ولم نرتاح من الأفلام حتى نلقى الخالق البارئ… شعب نائم مخدر بالأفلام الكارتونية

  • مستغرب
    الأحد 27 أكتوبر 2019 - 09:54

    اسليمي لم يعلم ان امريكا قررت اغتيال قائد تنظيم داعش لان مهمة هذا التنظيم انتهت بتفكيك وتخريب العراق وسوريا قتل مئات الالاف وتهجير الملايين

    والا كان اسليمي تراجع عن الخوض بهذا الموضوع حتى لا يتعرض للاحراج
    اسليمي الشعوب من المحيط الى المحيط تعلم حقيقة الارهاب ومن يصنعه ويموله
    ومسرحيات مكافحة الارهاب انتهت

    ابحثوا عن دمى اخرى لالهاء الشعوب وترويعها وتخويفها كي لا تخرج وتطالب بحقوقها وثرواتها ومحاكمة المفسدين

  • صادق
    الأحد 27 أكتوبر 2019 - 12:30

    أنا أعرف وأحس وأشاهد وأسمع أن الدولة المغربية إرهابية بامتياز : وكل من له سلطة في هذا البلد من رأسها إلى آخر رجل سلطة فهو يمارس الإرهاب في السرقة والنهب والزبونية …! إذا هذا هو الإرهاب الحقيقي الذي يقتل ويذل المواطن ..!

  • zaki
    الأحد 27 أكتوبر 2019 - 12:41

    ni daeche ni rien cet homme veux nous convaincre de ses analyses que le vraie danger qui menace le maroc sont deux barbu qui vient entre 30 million de personne et non la coruption lr chommage ou la mer ou la dictature il essais d embellir l image de msgzen que grace a eux que les oxidentale sont protege

  • من خنيفرة
    الأحد 27 أكتوبر 2019 - 13:53

    الإرهاب منتوج مغربي 100% لأنه يولد من رحم المعانات والتهميش والاقصاء والضلم وانعدام الشعور بالأمان والعيش الكريم،المواطن المغربي فرض عليه التطرف فيما يتحمله من طرف الأجهزة الرسمية المحتكرة للخيرات والمغتصبة لحقوق الشعب والمتحكمة في اساليب ترهيب وتجويع وقهر العباد،بكل المقاييس،أما المتحدث فيدخل ضمن فريق تطوير اساليب الزور والتضليل والتغليط،كمكمل للوصفة السامة والقاتلة لكل أركان الإنسانية والديمقراطية،فهل عناصر الشرطة بالمؤهلات الفاسدة والعقلية المخزنية الانتهازية الوحشية والحصانة والأجور المبالغ فيها وكل إمكانية الترفيه وااتعويضات يمكنها تجنيب المواطن المقهور بالمغرب العمليات الإرهابية التخريبية ؟لا اعتقد،لان الإرهاب الحقيقي هو الذي تمارسه المؤسسات العمومية بالداخل، ممارسة الضلم والعبث من الجهات العليل على القاعدة المسلوبة والمتقلة بمختلف أنواع العلل ،حالة شلل فكري وادراكي تفقد المواطن القدرة على التميز بين طلب الرحمة من الالاهي والركوع للشرطي والقائد والقاضي ورئيس المجلس والبرلماني والوزير والسمسار والباطرونا و…….و……. ،وما خفي من الحكرة والمالي أعظم.

  • قاسم
    الأحد 27 أكتوبر 2019 - 15:02

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.هد الافلام كين غير في المغرب فهمو داعش هما لي كلاو البلاد وضعيو العباد كل مرة يطلعوا لينا بفيلم او كيمشيو فيها الابرياء راه كل مرة كياخدو انسان بريء الحبس والاغلبية تكون عندو اللحية إلى او كيتخلصو او كياخدو النجوم من عند ربهم الميريكان فهم القضية كيتجمعو عليها او كيطرحو سياستهم فالجزر او كيتخلصو مسبقا

  • هيلالا
    الأحد 27 أكتوبر 2019 - 17:19

    في جميع الدول يتم القبض على الارهابيين ليلا والناس نيام الا عندنا,سيارات جاية وطالقة النفار وشي راكب الفوق وشي لتحت والناس خارجة كلها تفرج ولي تيصور ببورطابل ولي تيزغرتو واش هادي "هدية" او تدخل ضد ارهابيين مسلحين ويقدرو ينفجرو ,شفت video جاني بحال اشهار التلفزة المغربية

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين