24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أكبر عملية نصب عقارية بالمغرب تجرّ موثق "باب دارنا" إلى التحقيق (5.00)

  2. الشامي يرسم معالم النموذج التنموي المغربي الجديد (5.00)

  3. "أوبر" تكشف عن 6 آلاف اعتداء جنسي في عامين (5.00)

  4. نشطاء يُودعون عريضة لدى البرلمان لإلغاء تجريم الحريات الفردية (5.00)

  5. نزاع جيران يفضي إلى جريمة قتل بسيدي حجاج (5.00)

قيم هذا المقال

2.88

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الشيخ الفزازي لجماعة العدل والإحسان: ليس بيني وبينكم أي حرب شرسة

الشيخ الفزازي لجماعة العدل والإحسان: ليس بيني وبينكم أي حرب شرسة

الشيخ الفزازي لجماعة العدل والإحسان: ليس بيني وبينكم أي حرب شرسة

قال الشيخ محمد الفزازي إنه يشترك مع جماعة "العدل والإحسان" في المطالبة بإسقاط الفساد والاستبداد، موضحا أنه يطالب بإسقاط ذلك من داخل النظام والمؤسسات، في حين أن الجماعة لها نظرتها الخاصة بها وأسلوبها الذي تؤمن به.

وأضاف الفزازي في بيان حقيقة توصلت به "هسبريس"، الأحد 15 يناير الجاري، أن جماعة العدل والإحسان "شريحة إسلامية مغربية مهما اختلفت معها في تصور أو تصرف فهي أكبر وأشرف من أن أنعتها بالأوباش أو بالسلاكط أو بما شابه".

وفي ما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حقيقة حول ما نشرته جريدة ( لكم )، والمهمة القذرة...

محمد الفزازي / طنجة.

نشرت جريدة ( لكم ) الإلكترونية يوم الجمعة 13 / 01 / 2012م مقالا لكاتب نكرة تتحمل مسؤوليته الجريدة من ناحيتين. الأولى تحوير الكلام وتحويله عن سبق إصرار وترصد، وإعادة توجيهه إلى جهة جماعة "العدل والإحسان" ظلما وعدوانا لإيقاظ الفتنة بين – السلفيين والعدليين – لحاجة في أنفسهم. والثانية أنني كتبت تعليقا باسمي لينشر ضمن التعليقات التي ينشرها القراء على نفس الجريدة (لكم) فلم ينشروها ليتأكد أن الأمر مبيت.

عنوان ما نشر هو: [حرب شرسة على الفيسبوك بين الفيزازي و 'العدل والاحسان']

وهذا أمر مكذوب ولا أصل له. وكل ما نشره المتعاطفون على صفحة هذه الجريدة وعلى غيرها من سباب وشتم وتنقيص وتخوين وما إلى ذلك ردا على مضمون هذا العنوان الجبان، تتحمل مسؤوليته الجريدة. فهي التي استفزتهم واستعدتهم وإن كانوا من جهتهم غير معذورين أن يقولوا ما قالوا دون الرجوع إلي ليتبينوا ، والله تعالى يقول: {ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين}.

أما الحقيقة، فهي أن أحدهم بمؤازرة آخرين قاموا بحملة شرسة على صفحتي في الفيسبوك. ولَغُوا في عرضي ولَغا شديدا واتهموني بأشنع التهم وأفحشها حتى بلغ بهم الأمر إلى حد التكفير الصريح... وقد آثرت في البداية ألا ألتفت إلى هذه الحملة الخسيسة إيثارا لما هو أهم، لكن غير قليل من المتتبعين ألحوا علي في الرد على هؤلاء دحضا لما أسموه حقائق الخيانة والعمالة والنفاق... إلى آخر الشنشنة...، من هنا كتبت ما كتبت ردا على العدوان ومن باب قوله تعالى: {من اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم} وقوله سبحانه {وجزاء سيئة سيئة مثلها} وقوله عز ثناؤه {لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم}...إلخ.

إذن السجال دار بيني وبين هؤلاء الذين سميتهم أوباش الحركة الإسلامية غير نادم على ذلك ولا متأسف... فما دخل جماعة "العدل والإحسان" في الموضوع؟

إن الجماعة بالنسبة إلي شريحة إسلامية مغربية مهما اختلفت معها في تصور أو تصرف فهي أكبر وأشرف من أن أنعتها بالأوباش أو بالسلاكط أو بما شابه. ديني وخلقي ومركزي يأبى ذلك وينأى وينهى عنه.

الجماعة تطالب بإسقاط الفساد والاستبداد... وأنا كذلك. والفرق بيننا أنني مع إسقاط ذلك من داخل النظام والمؤسسات حفاظا على الاستقرار وتحقيقا للتغيير بأقل الخسائر... وهذه قناعتي وقناعة غير قليل من التيارات الإسلامية فضلا عن غيرها، في حين، الجماعة لها نظرتها الخاصة بها وأسلوبها الذي تؤمن به... وكل ذلك لا يستلزم ما جاءت به جريدة (لكم) من حروب وتهويل ليس له وجود إلا في مخيلة الكاتب النكرة والجريدة الخاسرة لكثير من مصداقيتها التي من المفروض أن تكون حريصة عليها...

أدعو الذين وقعوا في خدعة الكاتب النكرة وسقطوا في شَرَك – بفتح الشين – جريدة (لكم) إلى التوبة العاجلة على ردة فعلهم المعادية... وأن يلقوا باللائمة على الكذابين... الذين ورطوهم في ما وقعوا فيه.

هذا وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما.

الموقع الخاص:
www.elfazazi.com
البريد الإلكتروني:
[email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - اوعنا بلعيد الأحد 15 يناير 2012 - 17:28
الناس وصلت للقمر وبدات تفكر في كيفية العيش في الكواكب الاخرى .الناس اخترعت واجتهدت وطورت وانشات اشياء استفادت منها البشرية ونحن لا نزال نتقاتل بيننا هذا يشتم من هنا والاخر يرد من هناك . هذا يحلل والاخر يرد عليه انه لا يعرف بين الحلال والحرام . لا اعرف الى متى سترقى هته الامة التي جعلت خير امة اخرجت للناس ؟؟
الناس تناقش الافكار وهولاء يناقشون الشخصيات وكتاب الافكار .

للاسف الشناان والصراع وصل حتى لاهل العلم ومن يقولون انهم ورتت الانبياء فكيف سيكون عليه حالنا نحن الاميين الذين نحتاج الى قادات يقودوننا الى بر الامان ؟؟؟

لا اعرف العين التي اصابت المغرب وماذا اصاب المغاربة موخرا . اصبح الكل عالم وابصح الكل مناضل واصبح الكل يريد التحدث باسم الشعب وهلم جرى . اتقوا الله في انفسكم واعملوا امور تخلدون بها عند موتكم . الحمد لله ان العالم يوجد فيه عقليات اخرى غير العقليات العربية والا لعدنا الى ايام غفار و داحس والغبراء وسوق عكاظ يهجوا بعضنا بعضا ويغير بعضنا على بعض والحمد لله على نعمة الاسلام التي اعزنا بها الله .
2 - hafedHAFED الأحد 15 يناير 2012 - 17:37
يا أيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا
على ما فعلتم نادمين....
3 - احمد الأحد 15 يناير 2012 - 17:39
كم كنت كبيرا في اعيننا يا شيخنا . لكنك عندما وقفت تدافع علئ بقاء المستبدين الدين لا رجاء منهم ان يصلحو . و انت تعلم انهم باقون يسيرون البلاد من فوق و لارغبة لديهم في تطبيق شرع الله لم نعد نتق في متل هده الاراء.
4 - محمد 14 الأحد 15 يناير 2012 - 17:42
أستاذ " الفيزازي " .


توضحيك هذا هام لتبيان حقيقة ذاك الموقع الذي يخدم أجندات الجيب وإن على حساب الوطن ,, ويكفينا أن صاحبه لقي من الترحاب ما يكفي فوق أراضي العار التي يحتجز فوقها أبناءنا وبناتنا وعوائلنا ليقول للعالم " الصحراء سوء الفهم الكبير " . بخيانة في واضحة النهار لقضية المغاربة أجمعين . فصاحبنا ومنذ فترة يستفز السلطات بمقالات وتقارير الغرض منها الزج به في السجن على غرار " نيني " . ولكن هيهات فلا أحد اهتم لأمره أبدا .


طبعا فالمشاركات في ذلك الموقع والتي لا تتناسب والأجندة المتعامل بها يتم قبرها وهذا أمر اعتاد عليه كل زائر لوكر الخيانة الوطنية .


أخيرا هي نصيحة صغيرة لك أستاذ والشيخ " الفيزازي " ,, فكلها نقرة زر على حاسوبك تقفل إمكانية تصفحك لذاك الموقع نهائيا ,, وكما أحييك على هذا البيان التوضيحي الذي يفضح كالعادة هذا الموقع الرخيص . فالشارع المغربي أكبر وأعقل من أن يصدق الخونة والعملاء ورخيصي الضمير .. لا تهتم أستاذ .
5 - RACHID الأحد 15 يناير 2012 - 17:43
Assurément tant que que nous avons de tel gens comme ce Fizazi qui dit blanc le matin le renie le soir qu on ne peux jamais avancer;il est vraiment l'exemple de l'islam oriental dont la raison et la logique restent leurs ennemi total n'est pas le Ibn Qoutayba qui a dit man tamantaqa tazandaqa,?qu'est ce qu'on attend de ce genre que du terrorisme et l'oppression le malheur de l'humanité
6 - marocain hyperlaic الأحد 15 يناير 2012 - 17:52
arrete de critiquer les gens et de faire des discours vides sur le net . occupes toi plutot de liberer tes camarades qui sont en prison a cause de tes betises. si j'etais a ta place je ferai des sorties de protestations avec 20 fevrier pour liberer mes camarades ainsi que des videos sur le net concernant ces prisonniers pour exercer la pression sur le makhzen pour les liberer. ou bien rassi ya rassi maintenant.
7 - د. الورياغلي الأحد 15 يناير 2012 - 18:12
ما أود قوله لك يا شيخ الفزازي هو أن لا تبالغ في مدح النظام المخزني وأن لا تخرج عن العدل والميزان، وذلك حتى لا تكون درساً يستفيد منه المناوئون للصحوة الاسلامية، بحيث كلما ظهر شخص يغار على الحرمات والدين قالوا: سنوا به سنة الفزازي حتى يصبح وليا مطيعاً للمخزن.
---------------
يجب أن تأخذ بوصية رسول الله (ص) ( قل خيرا او اصمت ) فالمخزن لا يجبرك على مدحه، واذا لم تستطع أن تنقده فالشرع لا يلزمك بذلك. ونحن نتفهم جيدا السنين التي قضيتها بين المجرمين والعتاة والمفسدين في السجون والزنازن، لكن كان يجب ان لا تنهار الى هذه الدرجة. أما مراجعاتك عن الغلو في التكفير فنحن نوافقك عليها لأنها حق والدين يأمر بالتوبة من مثل هذا، لكن أن تصبح مداهنا ومنافحا عمن جلدك بالأمس فهذا ينزل بمكانتك .
8 - محب للمومنين الأحد 15 يناير 2012 - 18:36
ومن قال لك بان من علقوا على الموضوع في ذلك الموقع من المتعاطفين مع العدل والاحسان. الموقع يساري قح ويفرح اصحابه ان يرو الاسلاميين متفرقين . ادعو الشيخ الفزازي ان لا يعير ما يكتب في النت من تعليقات اهتماما كبيرا خاصة الفيسبوك لانه لا يعرف اصحابها وهناك من ينتحل صفات ابناء الحركة الاسلامية فيستفزونك لتكتب ماكتبته من كلمات ما كان ينبغي ان تتكبها مثل كلمة اوباش .
9 - الحسين الأحد 15 يناير 2012 - 18:42
سيدي الفاضل.محمد الفيزازي .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .انا من ابنا جماعة العدل والاحسان. لقد ربانا اخوتنا على احترام الناس وتوقيرهم .وحين اقول الناس فعامة الناس نكن لهم الاحترام والتقدير.(ياايها الدين امنوا لا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونو خيرا منهم) فما بالك بالمشايخ والعلماء.قد يصيبنا ما يصيبنا من بعض اتباع هده الجماعة او من تلك .كما قد يصينهم من بعض اتباع جماعتنا ما قد يصيب. ولم يبلغ الامرالى سب ولا لقدف ولا شتم. اما القياديين منا ومنهم فهم ابعد كل البعد عن هده التصرفات.فان وقع عليكم سيدي الفاضل تهجم او سب او شتم ,فكن على يقين ان اتباع عبد الله بن ابي بن سلول كثر.همهم اشعال الفتنة والتدفئة بنارها في هده اليام الباردة.خفافيش الظلام تستغل تباين اجتهاداتنا البشرية لتخترق الصف وتفرق ما امكنه التفريق. اطال الله عمرك سيدي في طاعة الله وغفر لنا ولك ولجميع المسلمين والحمد لله رب العالمين
10 - عدنان أحمدون الأحد 15 يناير 2012 - 18:48
سيد فيزازي
منهجك هو التغيير من داخل المؤسسات كما تقول ، سؤالي :
كيف يمكنك التغيير من داخل مؤسسات لم تطفئ السنة فقط بل تحارب من يحييها ؟
كيف يمكنك التغيير من داخل مؤسسات تشجع عصيان الله بالمهرجانات والسهرات ... ؟
روى الإمام أحمد وابن ماجة والطبراني ، عن ابن مسعود رصي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " سيلي أموركم رجال يطفئون السنة ويعملون بالبدعة ، ويؤخرون الصلاة عن مواقيتها " فقلت ـ أي ابن مسعود ـ : يا رسول الله ، إن أدركتهم كيف أفعل ؟ قال " تسألني يا ابن أم عبد كيف تفعل ؟ لا طاعة لمن عصى الله " .
روى أبو نعيم في " دلائل النبوة " أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ألا إن رحى الإسلام دائرة ، فدوروا مع الكتاب حيث دار . ألا إن كتاب الله والسلطان سيختلفان ، فلا تفارقوا الكتاب . ألا إنه سيكون عليكم أمراء يرضون لأنفسهم ما لا يرضون لكم ، إن أطعتموهم أضلوكم . وإن عصيتموهم قتلوكم " قالوا : وما نفعل يا رسول الله ؟ قال : " كما فعل أصحاب موسى ، حملوا على الخشب ، ونشروا بالمناشير . فوالذي نفس محمد بيده ، لموت في طاعة خير من حياة في معصيته "
نسأل الله العفو في الدين والدنيا
11 - الحسيمى الأحد 15 يناير 2012 - 19:23
للمرة الاولى اتفق معك ياورياغلى على ما ورد فى تعليقك
12 - voixlaadala الأحد 15 يناير 2012 - 20:02
ايها الشيخ الجليل اعتدر منك فقد صدر مني كلام في حقك لا يليق ولا عدر لي في دالك غير اني قد استفزني التصريح الخبيث اللدي نسب اليكم .
وخيرا فعلت حين نشرت تكديبك لما الصق بك طلما وعدوانا.
واستغفر الله بما اديتك من كلام كنت بعيدا عليه كل البعد ولازلت سيدي
"والفتنت اشد من القتل"
13 - عدلاوي وافتخر الأحد 15 يناير 2012 - 20:11
اقول لك شيخي الفاضل ان الامر مكشوف انه مؤامرة لزعزعة الصف الاسلامي وضرب الاخوة باخوتهم حياك اله من عالم لبيب واحبك في الله
14 - مغربية الأحد 15 يناير 2012 - 22:11
خيرا فعلت ياشيخ لتوضيح الامرفقد كنت من الدين تم خداعهم . فقررت ان شاء الله الا اكتب تعليقا فى مثل هده الامور . فعدرا ياشيخ الفيزازى فعلا الفتنة اشد من القتل اللهم اهدى جميع المسؤولين على هده الجرائد
15 - صهيب الأحد 15 يناير 2012 - 22:24
الجماعة منشغلة بدعوتها و برنامجها و تصورها و تعمل له و بالأصول و محاربة الفساد و الضرب على يد الظالمين و هذا مأمور به شرعا و طبيعة والعدالة و التنمية منشغلى هي الأخرى بما تراه تغييرا لواقع الأمة المرير من داخل المؤسسات كما تراها هي ، و انت منشغل بالخزعبلات و الردود على اشخاص لا يؤثرون في شيء و انت تتبع شابا في هذا الفيسبوك رد عنك و آخر في موقع ينعتك بأنك .... و انت تصول و تجول في المواقع الالكترونية و تسبح مع شباب تختلف مشاربهم و انت تحاول إقناعهم على اتباع طريقتك و منهجك ظانا ان ذلك و العكس صحيح.
16 - و من بعد ؟؟ الأحد 15 يناير 2012 - 22:27
ها السلفيين ها العدليين ها الارهابيين ها الوهابيين ها السنة ها الشيعة ... اش هادشي حتى الاسلام بغيتوا تقسموه طراف طراف
راه غير واحد الله الي كاين و واحد الاسلام و واحد الرسول (ص ) ماشي عشرة

ما شاء الله
17 - samir الأحد 15 يناير 2012 - 23:03
السلام عليكم
احيي الشيخ على صراحته و وضوحه لكن ارجو ان يكون واضحا مع نفسه و مع الشعب هل فعلا يمكن تحقيق التغيير من داخل النظام؟ انت اعلم مني بان ذلك مستحيلا و ن النظام يستعمل ورقة الاسلاميين حتى تمر عاصفة الربيع العربي" ( عاصفة على الحكام و ربيع للشعوب) فقل كلمة حق و سنشهد لك بها يوم القيامة ان شاء الله
18 - aziz الاثنين 16 يناير 2012 - 02:48
bizarre!que se passe t'il chez les islamistes ces jours ci?lettres,contre lettres,messages ambigus,inter accusations...c'est ce qui se passe quand on revient à terre et s'approcher de la politique et à la réalité
19 - ابو العز الاثنين 16 يناير 2012 - 03:42
تحذير ليس كل من يدافع عن الجماعة محسوب عليها ولقد تم اكتشاف عدد من المخبرين على الفيس بوك يتمسحون بالعدل والاحسان وغرضهم الدس والوقيعة مثل ( أشبال العدل والاحسان و الشيخ الكامل المكمل ) وغيرها من المواقع بعضها يوظف الايحاءات الصوفية المرفوضة داخل الجماعة ، أما السيد الفزازي فكنا ولا زلنا نجله رغم أذه المتكرر في حقنا ، ولن يصدر منا ما يسيء إليه حتى وإن اساء إلينا ، وأسأل الله تعالى ان يؤلف بين قلوبنا جميعا ، فوحدة الصف الاسلامي أعظم من أي شيء أعظم حتى من محمد السادس نفسه ,
20 - el houssine الاثنين 16 يناير 2012 - 10:29
je comprend pas pourquoi vous donnez assez d importance a ce fizazi on dirait un chef d etat en quoi ca nous interesse s il est en guere avec les salafistes ou adl et ihssan etc
21 - كلمة حق في رجل وقور الاثنين 16 يناير 2012 - 12:18
كلمة حق اقولها في حق هذا الرجل:
نحسب الشيخ الفيزازي على خير, وحين تطرف في فكره قبل 16 ماي لديه من النضج ماجلعه يراجع موقفه ويعرف هدي الاسلام في محاربة الظلم والقاعدة العظيمة التي تقول: درء المفسدة مقدم على جلب المنفعة. وحين يقول الشيخ " التغيير من داخل المؤسسات.. فهو يعي مايقول.
الشيخ والعدالة والتنمية وعدد كبير من الاسلاميين واضحين في موقفهم, المشكلة حقيقة في العدل والإحسان, فإن كانت تنتقد بشدة الاسلاميين الملتزمين بالتغيير من داخل المؤسسات فلتعلنها صراحة أنها تريد " إسقاط النظام", لماذا كل هذا اللف والدوران, لماذا هذا الجبن؟؟ ما الذي تخشاه الجماعة بان تصارخ المغاربة بماتريد صراحة جهارا نهارا بدون تحوير للكلام والشعارات.... هي لاتريد, بل تريد دائما ان تبقى على شعرة معاوية لكي لا تدخل في مغامرة قد تعجل بنهايتها والا فليقنعني احدكم رحمنا ورحمكم الله: لماذا وطوال 10 اشهر من خرجات الجماعة لم يقرر شباب العدل ان يعتصموا ولو لمرة واحدة؟؟؟ لماذا ماداموا مقتنعين بضرورة اسقاط المؤسسات وعلى رأسها المؤسسة الملكية واقامة دولة الخلافة ان يعتصموا في الشوارع؟؟؟ ألم يعتصم المصريون والتوانسة
22 - hamidou1 الاثنين 16 يناير 2012 - 12:25
المعضلة التي لايريد ان يناقشها العدليون هي خاصة بداخل الجماعة وليس باي مكون آخر, اتركوا المخزن ودعوا عنكم الفيزازي واللائكيين والزوايا والجهاديين, وفكروا فيما قاله لكم الشيخ الراحل محمد البشيري رحمه الله قبل وفاته وفي شرائطه " همسات في أذن ياسين", لقد نصح ونصح فكان جوابكم له ان طردتموه شر طردة, وهو الرجل الذي أسس الجماعة مع ياسين وتكبد محن السجن مرات عدة... وهو من اسس اول نواة للجماعة في الدارالبيضاء, فهل نسيتم هذا الرجل؟؟ هل كان البشيري مخزنيا؟؟؟ هل اصبح رجلا بهذا التاريخ وفجأة خائنا عميلا!! اتقوا الله فليس كل من يخالفكم الرأي خائنا ولا عميلا ولا مخزنيا, ماهذا المرض العضال وهذه الهلوسة التي لا تريد ان تفارقكم وتضيع عليكم فرصا تاريخية مهمة... الشيخ ياسين ليس ملاكا منزلا وكل يؤخذ منه ويرد الا القران والسنة الصحيحة, واعرف ان في الجماعة خيرا كثيرا ورجالا حقيقيين لكنهم مجمدون مكبلون بمرض اسمه " فكر ياسين"... حين تنجح الجماعة في نفض غبار فكر الخرافة عنها وتضع حدا للخلط الكبير بين التصوف والسياسة يتقرب منها الناس اكثر, كيف يعقل ان فضيحة بحجم 2006 لم تجعلكم تجلسون جلسة تعقل!!!!!!!!!!!!!
23 - walid الاثنين 16 يناير 2012 - 13:18
سلمت يداك وقلمك ياشيخ أبقان الله دخرا للإسلام والمسلمين في هذا البلد
24 - Ahmad Amir الاثنين 16 يناير 2012 - 14:59
إن ما يحدث اليوم من حرب شرسة بين الفيزازي و غيره من رموز الإرهاب بالمغرب لهو دليل على نهاية مأساوية له و لاختياراته و ما يؤسفنا هو تمسحهم بالدين الإسلامي العظيم و إصرارهم على وصف ما يصدر عنهم من ويلات و آفات كونه فكرا إسلاميا ... و ما كان ليكون لهم ذلك لولا دعم جهات معادية للدين الإسلامي لهذا التيار و هو دعم متبادل بين هؤلاء و هؤلاء الذين يشتركون معا في التآمر ضد الشعب المغربي و ضد الدين الإسلامي و نحن نذكر هنا سفيها قال لقائده سر يا.... فوالله لوخضت بنا هذا البحر لخضناه معك ... و هذه مقولة قالها القزابري و اقتبسها من التراث النبوي مع تناقض صارخ في الحالة ... و هناك دموي آخر أباح دم الشهيد المهدي بنبركة و دم المعارضين و جوز ممارسة الجنس مع المرأة حية و ميتة كل هذا باسم الدين و هناك إرهابي دموي آخر جوز زواج الطفلة دون بلوغها و دون إذنها و هكذا مع دعم كامل و تغطية كاملة للنظام في الوقت الذي يقبع فيه الآلاف الذين غرر بهم الفيزازي في السجون يتلقون أبشع صنوف التعذيب التي عرفتها البشرية من آدم عليه السلام إلى اليوم... إن قيام الفيزازي اليوم بإغلاق صفحته على الفايسبوك يعبر عن مدى ضيق صدره و
25 - حاجي الاثنين 16 يناير 2012 - 15:42
اقول لك مرحبا بهذا التوضيح
26 - reda الاثنين 16 يناير 2012 - 16:25
people has nothing to do only talking about stupid things ,like we are coming from another planet ,so those people want to teach new Islam ,or they wanna mix Islam with politics, I dont Understand what going on in morocco right now everyone wanna say something stupid and make it bigger and its seems like nobody wanna be responsible and doing something good for him self and for the human being
everybody wanna talk talk talk ..................... peace and love to the world..................
27 - Alkatib الاثنين 16 يناير 2012 - 19:12
حفظك الله الاستاذ واتمنى لك التوفيق ومناصرة اهل الحق دونما تعرض لهؤلاء الغلاة.ابتعد عن مواجهتهم وواصل دعوتك بالحسنى
28 - متتبع الاثنين 16 يناير 2012 - 19:41
الله يهديك يا شيخ.. أنت منذ أن خرجت من سجنك، وأنت توجه سهامك للكل، علمانيين، حداثيين، إسلاميين.. أنا والله ما اعرفت علاش كتقلب.. واش ما تعرفش تديها في سوق راسك.. كون درتي خير في راسك، وابحث لك عن شغل بدل أن تفدف الناس.. والله افرحت ليك عندما أسند لك نبيل علوش أحد الأدوار في فيلمه. قلت مع نفسي، وبعدا لقا ليه فاش يتلاها، عوض يقابل الناس بلا حاجة.. ولا ربما ما كفاش هذا الدور في السينما؟؟؟
29 - الفرار الاثنين 16 يناير 2012 - 19:42
"قال الشيخ محمد الفزازي إنه يشترك مع جماعة "العدل والإحسان" في المطالبة بإسقاط الفساد والاستبداد، موضحا أنه يطالب بإسقاط ذلك من داخل النظام والمؤسسات...من هنا كتبت ما كتبت ردا على العدوان ومن باب قوله تعالى: {من اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم} وقوله سبحانه {وجزاء سيئة سيئة مثلها} وقوله عز ثناؤه {لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم}"
افهلا رددت ايها المرجئي عن الاعتداءات ما فعلوا بك داخل السجن زبانية هذا النظام الذي تريد التغيير من داخل مؤسساته ولن ينفعكم الفرار من الموت ان فررتم
روى أبو نعيم في " دلائل النبوة " أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ألا إن رحى الإسلام دائرة ، فدوروا مع الكتاب حيث دار . ألا إن كتاب الله والسلطان سيختلفان ، فلا تفارقوا الكتاب . ألا إنه سيكون عليكم أمراء يرضون لأنفسهم ما لا يرضون لكم ، إن أطعتموهم أضلوكم . وإن عصيتموهم قتلوكم " قالوا : وما نفعل يا رسول الله ؟ قال : " كما فعل أصحاب موسى ، حملوا على الخشب ، ونشروا بالمناشير . فوالذي نفس محمد بيده ، لموت في طاعة خير من حياة في معصيته "
نسأل الله العفو في الدين والدنيا
30 - abou ali الاثنين 16 يناير 2012 - 21:00
يشهد الله كم فرحت حين قرات هذا البيان لانني اعرف ان هذا الرجل اوبالاحرى هذا الجبل الذي نعرفه قبل المحنة اشرف من ان يصل الى هذا المستوى والحق اقول ان الله شاء ان يفضح هذه الشرذمة على يد هذا الجبل الذي لا تهزه رياح الخفافيش
31 - النورسي الاثنين 16 يناير 2012 - 21:53
أنا اعتذر للشيخ الفزازي فأنا أيضاً من اللذين كذب عليهم فلم يتبيَّنوا .
فقد قلت كلاماً عاماً عن العلماء اللذين يتركون طريق التغيير الواضح و مواطن الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر التي لا تخفى على أحد. وينكبون على إخوانهم قدحاً و تبديعاً، و لكن الشيخ بتوضيحه هذا نفى عن نفسه هذا الأمر ان شاء الله.
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال