24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5513:4516:5419:2620:41
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. متسلق مغربي خارق (5.00)

  2. مسؤول بوزارة الصحة: منع دخول "كورونا" إلى المغرب مستحيل (5.00)

  3. الجزائر تفشل في ثني دول إفريقية عن افتتاح قنصليات بالصحراء (5.00)

  4. مبروكي يحذر من خطر "فَرْزِيّاتْ" الآباء بين الأبناء عند المغاربة (5.00)

  5. الطاقة الريحية في المغرب تصل 1220 ميغاواط (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | بوريطة: تصرفات "البوليساريو" تشبه "قطاع الطرق"

بوريطة: تصرفات "البوليساريو" تشبه "قطاع الطرق"

بوريطة: تصرفات "البوليساريو" تشبه "قطاع الطرق"

اعتبر ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم بالداخلة، أن المواقف التي عبر عنها الانفصاليون بخصوص مرور رالي "أفريكا إيكو رايس" عبر الصحراء المغربية لا تعدو أن تكون مجرد "شطحات وأوهام وتصريحات تثير الشفقة".

أوضح بوريطة، في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الغيني، مامادي توري، بمناسبة افتتاح جمهورية غينيا قنصلية عامة لها بالداخلة، أن هذه المواقف تكشف بوضوح "انحدار مستوى هؤلاء الناس"، مؤكدا في هذا الصدد أن المشكل الذي يواجهه المسلسل الأممي المتعلق بتسوية قضية الصحراء يكمن اليوم في غياب شريك ذي مصداقية سعيا نحو الوصول إلى حل نهائي في إطار السيادة المغربية.

وأبرز الوزير ذاته أن تصرفات ومواقف هؤلاء بخصوص الرالي هي "تصرفات قطاع طرق"، مشددا في هذا الصدد على أنه لا يمكن للمغرب أن يتوصل إلى حل لقضية الصحراء مع "قطاع الطرق"، أو من يهيجهم.

وعبر ناصر بوريطة عن الأمل في أن يكون ما وقع بمناسبة مرور هذا الرالي "درسا" لهؤلاء، مؤكدا أن المجتمع الدولي يحتاج اليوم إلى "فاعلين لهم مصداقية".

واعتبر أن تصريحات الانفصاليين تظل مجرد "زوبعة في فنجان"، مذكرا في هذا الصدد بالمواقف الواضحة الصادرة عن مجلس الأمن بخصوص هذا الملف، والتي تشدد على ضرورة انسحاب هذه المجموعة من منطقة الكركرات، وكذا التصريحات الأخيرة للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة والتي طالب فيها ب "السماح بمرور حركة مدنية وتجارية منتظمة" بالكركرات، داعيا إلى "الامتناع عن أي إجراء قد يشكل تغييرا في الوضع القائم في المنطقة العازلة"


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - نبيل المغربي الجمعة 17 يناير 2020 - 20:40
رد بوريطة رد شخص شارب ملفاتو و لا يقفز في كل اتجاه، يترك المرتزقة يهلوسون من الحيرة و يفهمون انهم اصبحوا لاشيء بشدة هههه. واصل يا بوريطة انت ممتع في أدائك
2 - خالد F الجمعة 17 يناير 2020 - 20:45
تصريح ناري من وزير خارجيتنا القوية، ولا شك أنه سيعجل قدوم العاة الشهرية لصاحبنا تبون.
3 - مسفيوي الجمعة 17 يناير 2020 - 20:48
;;; تقتات على تبرعات الأمم المتحدة و الجزائر تتحمل وزر سكان المخيمات المحتجزين في ظروف قاهرة،. على العموم الصحراء في مغربها و المغرب في صحراء،. و لي بغا شي حاجة مرحبا
4 - عزالدين لعيون الجمعة 17 يناير 2020 - 20:50
لا يجب الاستهانة بلاعداء والمنطقة العازلة التي تركت بين المغرب وموريتانيا خطأ يجب إصلاحه. لقد مريت من تلك المنطقة التي يطلق عليها اسم قندهار. فهي غير آمنة
5 - INTIFI الجمعة 17 يناير 2020 - 21:02
بعد 30 سنة من سيران اتفاق اطلاق النار فالمغرب بدوره مستعد الى حمل السلاح اربعين سنة اخرى ثم اتفاقية اخرى لاطلاق النار وداءما المغرب في صحراءه والبوليزاريو في المناطق العازلة والملغمة بين المغرب والجزاءر .
6 - .فكيكي الجمعة 17 يناير 2020 - 21:13
وصف في محله إنهم فعلا قطاع الطرق. ولا يمكن التفاوض مع هؤلاء الطائشين دمية العصابة التي تحكم الجزائر تستعملهم كما تشاء لعرقلة تقدم المغرب الأقصى مرة تدفعهم للآعلام للمساس بصومعة المغرب ومرة للمحاكم الأروبية لعرقلة الإتفاقيات التجارية ومرة للمؤتمرات الدولية للمرافعة ضد سيادة المغرب على اراضيه ومرة لعرقلة المرور بين المغرب وموريتانيا ومرة لتجاوز المنطقة العازلة وهي ارض مغربية لتوهم الناس بما يسمى الأراضي المحررة وكل مايقوم به هذا البولساريو لا يعدو ان يكون شطحات واوهام وتصريحات تثير الشفقة كما قال وزير خارجية المملكة المغربية. والنصر والتمكين دائما للمغرب على اعداء وحدته الترابية.
7 - عبدالكريم بوشيخي الجمعة 17 يناير 2020 - 21:20
نظام جنيرالات قصر المرادية هم من يحرضون قطاع الطرق و الارهابيين لصرف انظار الشعب الجزائري الشقيق عن ام المهازل التي جاءت برئيس غير شرعي لا يملك من امره شيئا و لا يعرف ما يجري من حوله لذالك مازالت المظاهرات المليونية في شوارع المدن الجزائرية مستمرة لفضح هذا النظام و التاكيد على عدم شرعيته و مع ذالك بقي متشبتا بورقة قطاع الطرق و محاولة النفخ فيهم لكن فاته القطار لانه يعرف ان البوليساريو اصبحت ذكرى من الماضي لا يعترف بها الا نظام غبي مثله فالدبلماسية المغربية بدات عهدا جديدا باستقبال قناصل الدول الشقيقة و الصديقة التي رغبت في فتح قنصليات بمدن الصحراء المغربية و هذا الهجوم المضاد الذي يقوده السيد ناصر بوريطة بدا يكشف اوراق و اجندة النظام الجزائري الحقيقية و غيرت من قواعد اللعبة و الحرب الدبلماسية الكلاسيكية بين البلدين حيث اصبحت المواجهة مكشوفة و مباشرة في هذا الصراع بين طرفين رئيسيين بعد ان كانت تتوسطها مليشيات البوليساريو الارهابية نيابة عن نظام جنيرالات المرادية لان الدبلماسية المغربية استطاعت بذكائها و حكمتها دفن بوليساريو حيا واخراج الشيطان من القمقم و فعلا خرج من قمقمه يوم 12/12/2019
8 - وطني حتى النخاع. الجمعة 17 يناير 2020 - 21:59
تصرفات "البوليساريو هي أصلا تصرفات قطاع الطرق بامتياز. هذا صحيح مائة بالمائة. أما تصرفاتنا فماذا نسميها إذا كنا غير قادرين على قصفهم وإخراجهم من المنطقة العازلة ؟
9 - الكلاشنكوف الجمعة 17 يناير 2020 - 22:22
قطاع الطريق قد يؤثرون على سلامة البلاد و العباد
وفي الاسلام فإن حكم الحرابة هو قطع اليد والرجل من خلاف .ولا يعرفه الكثير هو ان هذا يدخل في باب تفقير المنطقة وعزلها اكثر وتغير مجرى الحركة التجارية لصالح معبر شوم الذي افتتحته الجزائر مع موريتانيا وهذا يشكل خطر على الصحراء بأكملها وهي التي تعرف عزوف المستثمير الاجانب بسبب النزاع المفتعل.
10 - آه يا ليته فعلها !!! الجمعة 17 يناير 2020 - 22:52
* البوليساريو يريد إستغلال مرور الرالي ، ليبلغ الرأي العام
الدولي ، أنه ما زال في الساحة .
*البوليساريو يعلم جيداً ، أنه إذا إعترض أو أوقف الرالي ،
فستكون تلك نهايته و يكون قد حفر قبره بيده ، آه يا ليته فعلها !!!
11 - مغربي من الريف الجمعة 17 يناير 2020 - 23:09
العز السيد الوزير بوريطة.فعلا انهم قطاع الطرق وتتزعمهم عصابة قطاع الطرق مثلهم وهي دولة الجزائر الراعية الكبيرة قطاع الطرق من المرتزقة. ويتزعمهم تبون والعسكر ااذين اتو به.
12 - متطوع في المسيرة الخضراء السبت 18 يناير 2020 - 09:51
مع كامل احتراماتي وتقديري لكم ولمؤسستكم أتسائل متى سيتم تحرير الأراضي المنزوعة والمتواجدة خارج الحزام الأمني لأن المرتزقة يستغلون الوضع ويدعون بأنهم فوق الأراضي المحررة المطلوب فرض السيطرة على جميع الأراضي لأن ليبقى أمام إبراهيم الرخيص مجال الادعاء بالأراضي المحررة في انتظار ضربهم من تندوف وبشار شرقا
13 - Small السبت 18 يناير 2020 - 12:35
تصريح ناري من رجل ناري يتكلم بحكمة
اقسم ونحن مع صاحب الجلالة قائد القوات المسلحة الملكية ان ياخد قرارا من اليوم لتصفية المرتزقة وخائني الوطن وننسا ما اسمه الأمم المتحدة لانها هي سبب هلاك المجتمعات قرار الحرب من طرف واحد هو المغرب حينها نعرف من معنا ومن ضدنا في قديتنا الوطنية
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.