24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | العيسى يقود علماء دين إلى معسكر الإبادة الجماعية لليهود ببولندا

العيسى يقود علماء دين إلى معسكر الإبادة الجماعية لليهود ببولندا

العيسى يقود علماء دين إلى معسكر الإبادة الجماعية لليهود ببولندا

اختتم أمين عام رابطة العالم الإسلامي، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، والوفد الإسلامي الرفيع الذي يرافقه، زيارته التاريخية برفقة كبار العلماء المسلمين إلى معسكر الإبادة الجماعية لليهود في أوشفيتز ببولندا، في بداية جولة دولية تشمل زيارة أخرى إلى موقع المذابح في سربرنتسا بالبوسنة والهرسك.

وكان الشيخ العيسى زار أوشفيتز مترئساً وفداً يضم 25 عالماً إسلامياً من مختلف المذاهب، مصحوباً بقيادات دينية من عدد من أتباع الأديان، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتحرير المعسكر من قبضة النازيين الذين قتلوا أكثر من مليون يهودي أعزل.

وأكد أمين عام رابطة العالم الإسلامي خلال لقائه بالمسؤولين تنديد الرابطة والوفد المرافق بالجرائم البشعة التي وقعت في المدينة؛ أياً كان فاعلها وأياً كان ضحيتها، مشدداً على أن الإسلام دين عدالة وقيم بمعايير ثابتة لا تزدوج ويجرم بشدة هذه الأفعال الوحشية ويصنفها في طليعة الجرائم الفوقية.

وقال الشيخ العيسى: "لقد حضرت هنا والتقيت بأحفاد الناجين من المذابح في أوشفيتز. لقد وقعت جرائم بشعة بحق الإنسانية جمعاء في هذه المواقع"، مضيفاً: "إننا اليوم لا نكرم ذكرى الموتى فحسب، بل نحتفي بالأحياء أيضاً. لقد كانت القصص المفزعة التي سمعناها من الناجين دليلاً على إنسانيتنا المشتركة، إذ كان هناك مسلمون سعوا إلى إنقاذ اليهود من المحرقة، معرّضين أنفسهم بذلك لخطر كبير..هؤلاء هم من يمثلون قيم الإسلام الحقيقية، وزيارتنا هذه تهدف إلى نشر الأخوة والسلام والمحبة في العالم أجمع".

ورافقَ أمين عام رابطة العالم الإسلامي في جولته المدير التنفيذي للجنة اليهودية الأمريكية ديفيد هاريس، الذي قال: "إنها زيارة مهمة من أجل بناء جسور الصداقة والتعاون بين المسلمين والمسيحيين واليهود من أجل عالمٍ تسوده الإنسانية ويكفل الأمن للجميع".

ومن المقرر أن يزور الشيخ العيسي خلال أيام مدينة سربرنتسا بجمهورية البوسنة والهرسك ليقف على آثار المذابح الجماعية التي اُرتكبت بحق المسلمين مطلع التسعينيات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - Sam.. italy الجمعة 24 يناير 2020 - 23:23
قصة مفبركة كون النازيون تفاعلات بنفس الشيئ مع معارضيهم والغير موالين لهم من المعسكر الشرقي ليتطاول على الأمر جهاز الجماعات الصهيونية جاعلين من أنفسهم هم الضحايا الوحيدين
2 - محمد الجمعة 24 يناير 2020 - 23:26
وما المانع من الترحم على شهداء مجزرة صبرا وشتيلا .
3 - Топ الجمعة 24 يناير 2020 - 23:28
أول مبادرة في تاريخ فقهاء الإسلام يذهبون لزيارة قبور اليهود والمسيحيين للترحم عليهم ،أناس عائلات أبرياء حرموا من حقهم في الحياة التي خلقها ربهم للعيش فيها بطمأنينة ومحبة رغم أن الطرف الآخر يندد صباح مساء أنها أقل من قيمة بعوضة، فإذا كان الأمر هكذا فلماذا خلقها أصلا.
أتمنى ان تكفوا عن الدعاء بالشر على العالم خاصة السَّابقونكم في الملة والتاريخ والحضارة.
رحمة الرب على جميع المغدورين والمحرومين من الحياة اميين
4 - Hariri الجمعة 24 يناير 2020 - 23:32
ومن يقودهم الى مجازر الاطفال في فلسطين
5 - Boujdour الجمعة 24 يناير 2020 - 23:33
ا خيرا تفهم المسلمون ان اليهود اسياد البشرية بدون منازع .
لقد قدم اليهود للعالم كل ما يحتاجه
6 - عزالدين لعيون الجمعة 24 يناير 2020 - 23:54
لقد حترقت أجساد المسلمين في بورما وفلسطين والعراق وسوريا ولبنان واليمن أين كان علاماء السلميين. التاريخ لا يكتبه إلى المنتصرين .يجب الصلاة الجنازة على هده الأمة التى اتبعت هواها.
7 - أصيل أنت يا فارس السبت 25 يناير 2020 - 00:04
التاريخ يكتبه المنتصرون .لا أرى أصدق وأبلغ من هذا القول
8 - اسحاق السبت 25 يناير 2020 - 00:11
يأخذونكم إلى مقابر اجدادهم ماتو في ذلك الزمان لسنا مسؤولين على ما حصل لهم بيمنا هم مسؤولون على ما يحصل لاخوتنا في فلسطين من إبادة وتجويع وبدلا من إدانتهم وفضحهم ها انتم تتعاطفون معهم وتترحمو على امواتهم وكأنهم احسن وأشرف من اخواننا الذين استشهدو على ارضهم ومقدساتهم
9 - الاسبقية لمجازر شتيلا السبت 25 يناير 2020 - 00:26
ومن يترحم من علمائنا الاجلاء على الفلسطينين الذين تنقل كل تلفازات العالم صورهم وهم يرجمون بالطائرات وبالدبابات على ارض أجدادهم .
10 - الورزازي السبت 25 يناير 2020 - 00:45
الهولوكوست ليس قصة مفبركة . و الجميع يعرف ان هتلر قتل اليهود بالملايين!!
فلماذا كان على الفلسطنيين دفع ثمن جرائم النازية??و لماذا لم يقدم الحلفاء بفاريا او زارلند او اي ولاية المانية او بولندية او فرنسية او روسية او حتى امريكية وطنا لليهود??
الكل كان يعرف ان الجاني هو الالماني و حلفاؤه الفاشيون و حتى اعداءه الشيوعيون الا انهم فضلوا ترك هؤلاء الجناة طلقاء وحكموا بالاعدام على شعب بريء اعزل !!!
و بذلك دشنت الامم المتحدة مسيرتها بجريمة نكراء تنضاف الى جرائم النازية وتحولت ضحية الامس الى جلاد اليوم و جلاد الامس خرج من المشكلة كالشعرة من العجين!!
و اذا كان ليكون من وطن بديل للفلسطنيين يجب ان يكون فوق التراب الالماني او تراب اي دولة غربية تريد تدفيع الثمن للاردن او لبنان او اي دولة عربية!!
11 - Adam السبت 25 يناير 2020 - 02:10
اتمنى في طريق. عودتكم أن تترحموا على ضحايا مجزرة صبرا وشاتيلا. ولا تنسو البوسنة الله يرحم ليكم الوالدين.
12 - لا ناقة لانا ولا جمل السبت 25 يناير 2020 - 03:05
هذا ما يسمى لعق احذية الاقوياء ما لنا و مال النازيين لم يصلونا بسوء لا ناقة لنا ولا جمل في اوشفيتز .
13 - khayri السبت 25 يناير 2020 - 04:26
لا تسحبو أني غافل عنكم أعرف كل واحد منكم حتى الآخر فإن شئت أهلكتم و إن شئت أمهلتكم فاتقو جبروتي و لا تحسبو أنكم ستقدرو علي إنما ذلك ٱستدراج مبين و عذاب في الدينا قبل الآخرة إن تمكنتم من اللعب بمحمد فأنا لست مثله ألعب بأعدائي كما أريد ثم أغدرهم قولو أني مجنون أو ساحر أو ما شئتم سنرى أي منقلب تنقلبون مضى زمن الترك و آن زمن الفرس و إني لهم حافظ كريم اخشوني و إلا نحيتكم في لمح البصر لن أموت حتى أجعلكم صاغرون و مذلولين
14 - محمد المربع السبت 25 يناير 2020 - 06:35
كان حري بهم زيارة المسجد الأقصى وإعلانهم دعم رباط الفلسطينيين....علماء الزفت...
15 - المغرب قبل كل شيء السبت 25 يناير 2020 - 07:05
انا أظن أنه ليس من مصلحة العرب نكران المحرقة لأن ما وقع لهؤلاء الناس شيء فظيع يجب علينا مدينه بكل قوة.ولكن أبناءهم اقترفوا كثير من المدابح في حق الفلسطينيين وبقية العالم ساعدهم في ذلك مع صمت العرب و تخلفهم.
16 - khayri السبت 25 يناير 2020 - 07:36
أنا ذو القرنين يملك الأرض و يهلك ياجوج و ماجوج
17 - sanhaoui السبت 25 يناير 2020 - 07:57
le MAL des arabes et des musulmants est bani SAUD LA palestine vaincra
18 - Borma السبت 25 يناير 2020 - 08:23
كان أولى أن تزوروا مناطق حرق واضطهاد المسلمين حاليا. بورما، الإيغور، العلماء المسجونين في السعودية...
عالم منافق، أنتم تمثلون أنفسكم.
19 - Khachoggi السبت 25 يناير 2020 - 09:09
Allez plutôt jeter un coup d oeil à gaza ou en Cisjordanie et écouter les témoignages des victimes encore vivantes ou des familles des martyres ,nous les musulmans on a rien a voir avec ochwitz si c étais vrai encore.nous c est gaza notre ochwitz et encore c est une histoire de plus d 1/2 siècle ,les russes ont perdu plus de 30 millions de martyres c est plus que les juifs du monde entier rassemblee
20 - موحند السبت 25 يناير 2020 - 09:13
الصهاينة لم يتعلموا من المحرقة او بدعة الهولوكوست. لهدا فمنذ 1917 فهم يحرقون في الشعب الفلسطيني وما ارتكبوه من جراءم بشعة في البشر والشجر والحجر (صبرا وشتيلا مثلا). الخطير في الامر هو ان الامم المتحدة ومن بين هذه الامم العرب والمسلمون ساهموا ويساهمون في الهولوكوست الفعلية " ابادة الشعب الفلسطيني والاستيلاء على ارضه وخيراته" وما صاحبتها من صفقة القرن والحروب الاهلية في الشرق الاوسخ.
21 - Ahmed أوس. السبت 25 يناير 2020 - 09:53
لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى وان انبطحت وسجدت واذللت نفسك لهم. عجبا لكم تهرولون للنواح و التنديد بجرائم غيرنا على اليهود وهذا حق ولكن لا تنددون ولا تشجبون وغيركم بجرائم الصهاينة المستمرة على أرض فلسطين ولبنان. هم لا يزالون يقتلوننا وينفوننا ويهجروننا ويهودون أرضنا ونصفق لصفقة القرن معنا ونتباكى معهم على ما مضى!!!
22 - BATLIMOUSS السبت 25 يناير 2020 - 09:57
مدابحهم في المسلمين أكبر و أعظم في : العراق ـ فلسطين ـ أفغانستان ـ بورما ـ سوريا ـ البوسنة و الهرسك ـ ليبيا ٠٠٠٠٠
23 - امير السبت 25 يناير 2020 - 10:13
لكل حدث حديث.
المقال يتحدث عن زياره وفد إسلامي الى معسكر وقع فيها اكبر مجزره عرفها التاريخ المعاصر. م راح ضحيتها الملايين وليس عن معاناة للمسلمين هنا وهناك .
وفي كل حال اكبر المجازر التي قتل فيها عددا هائلا من المسلمين كانت على ايدي المسلمين أنفسهم كالحرب التي دارت بين إيران والعراق والتي قتل فيها مليونين مسلم من كلا الطرفين. نفس الشيئ يحدث في سوريا واليمن وليبيا وافغانستان والصومال الخ.... هذا في العصر الحديث اما اذا عدنا الى الوراء فالانطلاقه كانت من معركه الجمل وصفين والاي قتل فيهما مئات الآلاف من المسلمين على ايدي مسلمين آخرين والائحه طويله.
24 - رشيد72 السبت 25 يناير 2020 - 10:26
كفاكم تملق للصهاينة ، ولا أقول، لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم........
25 - بسيط السبت 25 يناير 2020 - 10:49
تكفي الشهادة التي وردت في المقال :

" ورافقَ أمين عام رابطة العالم الإسلامي في جولته المدير التنفيذي للجنة اليهودية الأمريكية ديفيد هاريس، ""

لا تعليق إضافي !!!
26 - سفيان الهولندي السبت 25 يناير 2020 - 14:05
لماذا لم يزوروا الروهينغا وفلسطين وليبيا وسوريا اما انها صلاة الهولكوست واجبة عليهم كل عام
27 - العربي السبت 25 يناير 2020 - 15:26
حسب المفكر الفرنسي روجي غارودي عدد ضحايا النازية من اليهود لا يتعدى بضعة الاف و بالتالي فان عدد ضحايا اعتداات ا سرائيل من الشعوب العربية هو اضعاف مضاعفة.ا لالة الاعلامية الغربية - الصهيونية ص نعت من الهولوكوست اداة للتغطية على جرائمها ضد الشعوب العربية و تبريرا لاستعمارها للاراضي العربية.
28 - مريمرين الأحد 26 يناير 2020 - 00:49
رحم الله المؤرخ الفرنسي رجاء گارودي الذي دحض بالدليل و الشهادات أسطورة "الهولكوست" في كتابه : << الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية >> فكانت محاكمته بتهمة "معاداة السامية" .
هل الحرب العالمية الثانية لم يكن ضحيتها إلا اليهود ؟!
إنهم (الصهاينة) يعملون ترسيخ فكرة (بل أسطورة) أن الحرب كانت على اليهود فقط . وذلك من أجل استجداء العطف و المال و السلاح من الدول الغربية . ألم يكن هناك ضحايا مدنيين من معظم دول أوربا ؟ الاتحاد السوفياتي آنذاك له وحده ما يقارب 20 مليون من الضحايا المدنيين . إنهم يزورون التاريخ لتمرير صفقة القرن.
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.