24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حركة التأليف في الثقافة الأمازيغية (5.00)

  2. أسرة "طفل گلميمة" تقدّم الشكر للملك محمد السادس (5.00)

  3. احتضان العيون قنصلية كوت ديفوار يصيب خارجيّة الجزائر بـ"السعار" (5.00)

  4. روسيا تحذر أردوغان من استهداف القوات السورية (5.00)

  5. "كعكة" التعيينات في المناصب العليا تمنح الأحزاب 1100 منصب (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الملك محمد السادس يأمر بترحيل 100 مغربي من "ووهان الصينية"

الملك محمد السادس يأمر بترحيل 100 مغربي من "ووهان الصينية"

الملك محمد السادس يأمر بترحيل 100 مغربي من "ووهان الصينية"

أفاد بلاغ للديوان الملكي بأن الملك محمدا السادس ترأس بالقصر الملكي بالرباط جلسة عمل مخصصة لوضعية المواطنين المغاربة الموجودين بإقليم ووهان الصيني، الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.

وأعطى الملك تعليماته السامية، يضيف البلاغ، لإعادة المائة مواطن مغربي، الذين يشكل الطلبة أغلبيتهم، الموجودين حاليا بهذا الإقليم، إلى أرض الوطن.

وأمر العاهل المغربي بأن تتخذ التدابير اللازمة على مستوى وسائل النقل الجوي، والمطارات الملائمة، والبنيات التحتية الصحية الخاصة للاستقبال.

وأمر الملك أيضا، رئيس الحكومة ومختلف المسؤولين الحاضرين، كل في مجال اختصاصه، بتأمين المتابعة والتنسيق اللازمين.

وحضر جلسة العمل هاته رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ومستشار الملك فؤاد عالي الهمة، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

كما حضرها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ووزير الصحة خالد آيت الطالب، والجنرال دو كور دارمي محمد حرمو قائد الدرك الملكي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (86)

1 - علي الاثنين 27 يناير 2020 - 19:41
على سلامتهم. كون بقو تسنو في سفارة كون حمقو
2 - محمد عبد الوهاب الاثنين 27 يناير 2020 - 19:41
قرار صائب ومواطن من العاهل المغربي حفظه الله
3 - jalal الاثنين 27 يناير 2020 - 19:42
الله يعطيه الصحة،هادوك را وليداتنا.
4 - جنا الاثنين 27 يناير 2020 - 19:42
الحمد لله منين تفكرتهم كان تفكيري كلو معهم الله يرجعهم على خير ان شاء الله
والله يحفظ المسلمين من هذا الوباء القاتل يارب
5 - مروكي الاثنين 27 يناير 2020 - 19:42
أدام الاه نصركم وعزكم والله يبارك ف عمر سيدي
6 - maguiri الاثنين 27 يناير 2020 - 19:43
الله يخلي لينا ملكنا أمير المؤمنين أما سي العتماني وحكومته خلينا ليكم الله هوا ياخد لينا حقنا منكم
7 - adil الاثنين 27 يناير 2020 - 19:44
كيفاش دايرة هاد الدراسة فالصين ؟؟؟؟ على العموم الله يشوف من حالهم ويرجعوا سالمين لبلادهم وعائلتهم
8 - عزالدين لعيون الاثنين 27 يناير 2020 - 19:44
بادرة طيبة من الملك محمد السادس اتمنى عودتهم إلى أهلهم بصحة وسلامة
9 - انا الاثنين 27 يناير 2020 - 19:46
الحمد لله و يربي يرجعوا سالمين و في صحة جيدة. شكرا لجلالة الملك و ربي يحفظ بلدنا من كل شر
10 - moha الاثنين 27 يناير 2020 - 19:46
بادرة حسنة الله يجبهم على خير ونطلب من الله ان يكونوا في صحة جيدة
11 - N.H الاثنين 27 يناير 2020 - 19:47
غدين تجيبو 100 للقضاء على 40 مليون أم سوف تتكفلو بعلاجهم قبل إدخالهم؟؟؟
12 - أبو مهدي الاثنين 27 يناير 2020 - 19:49
شكرا جلالة الملك على هذه الالتفاتة الابوية
وشكرا الشعب المغربي على تعاطفه مع ابنائنا ..
لن يقدرها إلا الآباء الذين يحاصر الداء أبناءهم في دولة الصين
13 - صادق الاثنين 27 يناير 2020 - 19:51
اللهم انصر ملكنا الهمام. فهو بعد الله. مﻻذ المغاربة أين ما كانوا ومتى دعت الضرورة.كما كان الحال في ثورة ليبيا.
ادام الله هيبتك ودمت لنا ذخرا يا صاحب الجﻻلة. وبارك الله في عمركم وسدد خطاكم. وليحفظكم الله من كل سوء.
14 - إسماعيل بن اسماعيل الاثنين 27 يناير 2020 - 19:52
ابقاك الله ذخرا للاسلام والمسلمين
وبارك الله فيك
15 - khalid الاثنين 27 يناير 2020 - 19:56
مبادرة طيبة من راعي البلاد و العباد ،جزاكم الله خير الجزاء على هذه الإلتفاتة الطيبة و الغيرة على ولاد المغرب ، نرجو منكم إلتفاتة أخرى إلى أبناء الريف المغربي ،القابعين في سجون المملكة الشريفة حتى يتم طي هذا الملف إن شاء الله تعالى و الإنطلاق بدولتنا الحبيبة في إطار مشروع تنموي جديد يحقق للشعب المغربي الأصيل العيش الكريم في إطار عدالة إجتماعية و تعليم و صحة إن شاء الله تعالى
16 - حميد الاثنين 27 يناير 2020 - 19:58
الحمد لله اوليدات مغاربة صغار البارح دارو لايف يطلبون المساعدة خصوصا ان مدينتهم كانت محاصرة و سلطات القنصلية بقيت مكتوفة الايدي كون المدينة محاصرة مما حال دون ايصال المؤونة للطلبة المحاصرين , لكن ربما تدخل الملك سيمكنهم من الرجوع الي البلد لان الاوضاع سايرة للاسوء و نرجو من الله ان يوصلهم بخير و ندعو مع الشعب الصيني ليتغلب علي هذه الكارتة في اقرب الاجال اللهم اننا لا نسالك القدر ولكن نسالك اللطف فيه.
17 - ¥¥¥¥¥ الاثنين 27 يناير 2020 - 19:58
أتمنى أن يتم تعقيم الطائرة بعد ذلك والحجر الصحي على كل القادمين من الصين على تلك الطائرة حتى يتم محو الشك باليقين من عدم اصابتهم بالفيروس، وهذا كله لتفادي الكارثة
هذه اجرائات عادية تقوم بها كل الدول، سنرى هل سيتبع المغرب هذه الإجراءات.
18 - بثينة الاثنين 27 يناير 2020 - 19:59
الله ينصر الملك ويحفظه لشعبه اتمنى للطلبة ان يعودوا سالمين الى اهلهم
الصينيين يأكلون وجبات غريبة كالخفاش وهذا من أسباب ظهور الفيروس
نسأل الله السلامة والعافية
19 - لبزغ من هولندا الاثنين 27 يناير 2020 - 20:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
الله انصر ملكنا الحبيب
20 - حمزة الاثنين 27 يناير 2020 - 20:02
زعما الملك من هاد الناحية معندك متسالو كيشفي الغليل الطلبة المغاربة لي حاصلين فالصين كيموتو بالجوع على حق لمحالات ووسائل النقل وكولشي حابس ولي خرج كيتعاقب ب 7 سنين د الحبس ودارو فيديوهات باش السلطات الدبلوماسية المغربية تتحرك وتردهوم للمغرب بحال كاع الدول لي رجعو المواطنين نتاعهوم وصافطو ليهوم طائرات مدنية خاصة وبعض الأحيان عسكرية كاع إلا المغرب الطمأنة ومتخافوش مكاين والو درنا رقم أخضر وكذا وكذا غا الهدرة دالنعاس حتى كيتدخل الملك شخصيا وهادي تحسب له كولشي كينوض يتجارا وخص المسؤولين ميبقاوش يتسناو الملك وخدمو كل يدير خدمتو اصاحبي لبغينا البلاد تزيد للقدام + حتى المغاربة لحاصللين فليبيا شحال هادا مدارو والو معاهوم حتى تدخل الملك ...
21 - Nabil الاثنين 27 يناير 2020 - 20:03
لكن يجب مراقبتهم لمدة 14 يوم قبل السماح لهم بالعودة لمنازلهم.. هذا ما قامت به السلطات الفرنسية مثلا لان الفيروس يحتاج اسبوعين للظهور..
22 - لبزغ من هولاندا الاثنين 27 يناير 2020 - 20:04
شتو بحال هذ الكوارث شكون كيفكهم
23 - محمد الاثنين 27 يناير 2020 - 20:04
الله انصر سيدنا والله الذي لا اله الا هو انني احبك يا ملكي حتى فاضت عيني دمعا من فرط حبك
اطال الله عمركم و حفظكم و نصركم
24 - عبدالله الاثنين 27 يناير 2020 - 20:04
الله ينص سيدنا ويرزقوا الصحة ويحفظو لينا يارب
25 - عبدالله بن علي الاثنين 27 يناير 2020 - 20:06
العز والنصر لجلالة الملك حفظه الله ورعاه من كيد الحساد ومكر الحاقدين على مغربيا الحبيب
26 - أسد أسود الأطلس المتوسط الاثنين 27 يناير 2020 - 20:08
بارك الله في خطة أمير المومنين وحفظه من كل شر وأعين الأنس والجن ، الله يطول في عمر جلالته ويحفظه للمغرب والمغاربة الأحرار .ألف شكر صاحب الجلالة على هذه الالتفاتاتي الكريمة .
27 - زوكلولكو الاثنين 27 يناير 2020 - 20:08
أتمنى أن يأمر جلالته بترحيلي من المغرب حبذا إلى فرنسا أو ألمانيا أو كندا أو بريطانيا فأنا أعيش منذ سنوات في البطالة رغم حصولي على الإجازة في الإقتصاد ... و في حالة تم ذلك سأكون أكثر سعادة و سأحس كأنني ولدت من جديد ...
28 - موحند الاثنين 27 يناير 2020 - 20:09
مبادرة جيدة من ملك البلاد.
نتمى ان تتبعها مبادرات اخرى لارجاع القاصرين المتشردين في اوروربا.
الرعاية بالمنكوبين في الجبال المغربية الذين يعانون في صمت من البرد والجوع والمرض.
اطلاق سراح جميع المعتقلين من حراك الريف وزاكورة وجرادة والصحفيون والحقوقيون. وهناك ملفات اخرى تستحق الحل كالسطور على املاك الغير والفساد الاداري والمالي وربط المسؤلية بالمحاسبة.
29 - سعيد الاثنين 27 يناير 2020 - 20:11
نعم لولا ملكنا الحبيب اعزه الله لاكانو في عداد المفقودين.شكرا ملكنا العضيم محمد السادس
30 - سعيد الاثنين 27 يناير 2020 - 20:18
الرجولة والقرارات الصائبة والمفرحة حتى نحس أننا مواطنين وهناك من يهتم بنا في بقاع العالم
أسيدي الله إحفظك وخلي ليك الصحة
أما كون جات على السي العثماني كون رسل معاربة لالصين بدلا من إرجاعهم
31 - متقاعد الاثنين 27 يناير 2020 - 20:19
تدخل سيدنا نصره الله وايده في محله!!! رؤوف بأبناءه وهذا كان متوقع من ملك لا يبخل على أبناءه بالرظى والعطف!!! حب متبادل من ملك لشعب وفي وسنبقى داءما أوفياء للعرش العلوي الشريف تحت شعار.الله.الوطن.الملك!!!!
32 - محمود الاثنين 27 يناير 2020 - 20:21
خبر يثلج الصدر،المؤسف أن رئيس الحكومة تصرف الملايين عن تنقل الوزراء و البرلمانيين عبر أرجاء العالم أما مواطنيها لا تحرك ساكنا .
33 - اعصيم سمير الاثنين 27 يناير 2020 - 20:22
نحبك في الله ياملكنا محمد السادس.نخبك من اعماقنا ياملكنا محمد السادس.من ينقذ ابناءك المهاجرين بالصين سوى انتم جلالة الملك.والله الا دمعت عيني منين قريت الخبر.غادي نقول كيما ديما.ملكنا محمد السادس الله يحفظو وينصرو ويحفظ ليه الميمة لي ولداتو.
34 - الغازي الاثنين 27 يناير 2020 - 20:26
بادرة حسنة تستحق التنويه.لان هؤلاء الطلبة. أبناؤنا.. حفظ الله جلالة الملك الذي يتفانى في خدمة شعبه
35 - نعيمة الاثنين 27 يناير 2020 - 20:27
مبادرة حسنة من صاحب الجلالة حفظه الله ونصره. آلله يبارك في عمر سيدي
36 - خارج من المغرب الاثنين 27 يناير 2020 - 20:27
شكرا لولي أمر المغاربة الملك محمد السادس المسؤول الأول هذا هوا المطلوب
أرض الوطن والدفاع عنها بأروارحنا..واجب
وكذالك أبناء الوطن الشعب المغربي.... واجب
ولنا عبرة في المسيرة الخضراء
إسترجاع الأرض
وتضحية شعب بأكمله
37 - en quarantaine الاثنين 27 يناير 2020 - 20:28
les mettre en quarantaine c normal jusqu'à s'assurer qu'ils ne portent pas le virus
38 - مغربي الاثنين 27 يناير 2020 - 20:28
ردا على صاحب المقال رقم 11 Nh بغيت ها نكول ليك لو كان اخوك او احد من اخوانك و اقربائك لو قلت مبادرة جيدة المهم هادوك راهم خوتنا و نشكر جلالة الملك على هذه الالتفاتة الجيدة و شكرا لكل من ساعدهم من قريب أو بعيد شكرا هسبريس
39 - ابن البلد الاثنين 27 يناير 2020 - 20:31
حفظك الله وأطال في عمرك وأدام الله عليك بالصحة والعافية. نثمن هذه الإلتفاثة المولوية من أجل إخواننا المقيمين في الصين، وحفظ الله بلدنا من كل مكروه إنه سميع الدعاء.
40 - امين الاثنين 27 يناير 2020 - 20:32
قرار سديد لجلالة الملك حفظه الله ، و نرجو أن تُتخذ الوسائل اللازمة من أجل معالجتهم مع اتخاذ السبل الكافية لعدم نقل العدوى ، حرس الله بلادنا من هذا الداء و سائر بلاد المسلمين
41 - hamid de casablanca الاثنين 27 يناير 2020 - 20:33
الحمد أخيرا جاء القرار الصائب الذي كنت أنتظره وينتظره كل المغاربة،فملك البلاد وبحنكته وطيبة قلبه أمر بعودة المواطنين العالقين في المدينة المنكوبة،واما الذين كنا نعول عليهم وهم من يسيرون مقاليد البلاد بقوا يتفرجون ولن يتخذوا أي قرار في هذا الشأن (أعضاء الحكومة)المعول عليها ،ولكن وكما يعلم كل مواطن مغربي فالمسير الوحيد لهذا البلد و حاميها هو الملك محمد السادس حفظه الله،ونتمنى لإخواننا أن ينجيهم الله من هذا المرض الخبيث وكل إنسان على وجه هذه الأرض.....
42 - افران الاطلس المتوسط الاثنين 27 يناير 2020 - 20:34
قرار جيد يجب أن ينقذ مواطنينا نتمنى أن يعودوا الطلاب بأمن وسلامة الى وطنهم بخير وعلى خير
Bonne décision faut sauver nos concitoyens là ou ils se trouvent et préparé nos personnels médicale Confrontations à cette épidémie
43 - abarkane الاثنين 27 يناير 2020 - 20:34
نصر الله ملكنا الهمام٠
أحسن ملك على وجه الأرض، الله ،الوطن ،الملك
44 - Mohammad Ayed Ahmad Jaradat الاثنين 27 يناير 2020 - 20:41
نامل من الحكومة بالتعاون مع منظمة الصحة الدولي وبالتنسيق فيما بينهم حول إيجاد مصلا طبيا باسرع وقت ممكن حتى لا يتفشى هذا المرض الوبائي وتعليم الأسرة على أهمية النظافة في كل المجتمع يساهم في تعزيز الوقاية من هذا الآفة لخطيرة
45 - حميد الاثنين 27 يناير 2020 - 20:43
هد الفروس لا يتحمل مناخ شمال افريقيا انه يموت قبل وصوله الينا الحمد لله مناخنا جيد
46 - جواد الاثنين 27 يناير 2020 - 20:43
واخيرا ....ولأول مرة تعتبر سابقة في تاريخ المغرب...هناك تحسن في السياسة الداخلية.
أصبح المغاربة غاليين ماشي رخاص
47 - خديجة اسماعيلي الاثنين 27 يناير 2020 - 20:51
الحمد لله.شكرا لصاحب الجلالة.
48 - متطوع في المسيرة الخضراء الاثنين 27 يناير 2020 - 20:51
شكرا جزيلا مولاي انك بحق بطل المبادرات البنائة والشجاعة انقاد رعايا جلالتكم من محنتهم في الصين يعتبر شيء متالي ومتمييز أنكم بحق تهتمون بالمواطن المغربي في كل بقاع العالم مولاي حفظك الله ورعاك وجعل في الصالحات ذكراك واعانك وسدد خطاك وأقر عينك بولي العهد المحبوب مولاي الحسن وشد أزركم بجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة والشعب المغربي والحمد لله والصلاة والسلام على المصطفى الأمين وعلى آله وصحبه ومن والاه
49 - nomade الاثنين 27 يناير 2020 - 20:52
أطال الله في عمر سيدنا وأدام على جلالته الصحة والعافية. وعلى رئيس حكومتنا ووزراءه أن يخجلوا من أنفسهم. المواطن لا يهمهم ولا يساوي لديهم اي شيء.
50 - بادرة حسنة الاثنين 27 يناير 2020 - 20:53
شكرا لجلالة الملك على الالتفات لابناء الشعب وجلب الجمل بما حمل لاستثمار الفيروس في المغرب للقضاء على البطالة وتشجيع المصحات الخاصة ولما لا انتاج اعشاب طبية لتخفيف الاعراض وتصديرها لاسبايا والمانيا والكويت وفرنسا وامريكا ... لجلب العملة
51 - Me again الاثنين 27 يناير 2020 - 20:54
علاش كاينين البلايص في الصبيطارات؟
علاش كانينين الصبيطارات في المغرب؟
واش عرفتوا علاش المغاربة كيتسنوا خارج المطارات لوداع او استقبال المسافرين؟ علاحقيتاش المخزن خايف عليهوم، باش ميتعاداوش مع المسافرين لي داخلين المغرب! اللهم يتعاداو الحيوط و الزليج و الكراسي ديال المطار في الداخل او الفيروس يخرج من المطار!
الله يرحمنا! آمين!
52 - مواطنة الاثنين 27 يناير 2020 - 20:59
مافهمتش لاش كاتصلاح السفارة و لاش كاين شي حد سميتو وزير خارجية؟؟ لاش ديما كايتسناو الملك؟؟ و تصوروا كون كان مريض مثلا؟؟ غايخليوهوم يموتوا؟؟
53 - أبو أدم الاثنين 27 يناير 2020 - 21:03
أدام الله عزك وملكك يا موﻻي، وحفظك وأبقاك لنا ذخرا وبارك الله لك ولنا في ولي عهدك المحبوب موﻻي الحسن.
54 - ANAS الاثنين 27 يناير 2020 - 21:06
التفاتة موفقة، و في الوقت المناسب، اتمنى ان تطبق التعليمات حرفيا، و ااسف لنعدام روح المبادرة لدى السياسيين عامة، ديما لي حصل الى ماتفكروش سيدنا كيبقا حاصل
55 - حب الاوطان من الايمان الاثنين 27 يناير 2020 - 21:16
عاش الملك...الله يبارك فعمر سيدي.
56 - عبدو الاثنين 27 يناير 2020 - 21:22
تصرف حكيم من ملك حكيم.
أما الحكومة فلا يرجى منها تحريك ساكن وتكتفي بالطمأنة.
لله الامر من قبل ومن بعد.
57 - ali الاثنين 27 يناير 2020 - 21:42
une très bonne décision prise
par sa majesté à l’égard des étudiants marocains se trouvant en chine
58 - ASS الاثنين 27 يناير 2020 - 21:48
عند عودتهم وجب وضعهم في حجر صحي إحتياطي لمدة 14 يوما على الأقل . مع تعقيم الطائرة التي أقلتهم . لأن الفيروس قد تطور عن سابقه واصبح يصيب عددا أكبر من الضحايا ولا تضهر علامة الإصابة إلا بعد اسبوع من حضانة الفيروس . وخلال هذه الفترة قد يكون المصاب نقل الفيروس لمئات الأشخاص وهو لا يعلم باصابته .
ويجب منعهم من التواصل المباشر مع عائلاتهم خلال مدة الحجر الصحي الإحتياطي .
كما يجب اجراء فحوصات شاملة على الوافدين لمطارات المملكة .
لقد أصبحت الفيروسات أكثر تطورا وذكاءا وأكثر مقاومة للمضادات الحيوية .
ومستقبلا سيلقى أكثر من نصف البشر حتقهم بسبب الفيروسات . لأنها ستكون السبب الأول في انقراضنا في النهاية .
نحن ندفع ثمن العولمة التي فتحت الطريق لانتشار الأمراض والفيروسات على نطاق واسع جدا . قبل العولمة لم يكن ليحدث ما نعيشه من فوضى وموت حاليا .
59 - Abouali الاثنين 27 يناير 2020 - 21:54
مبادرة جيدة وبالنسبة ل N11 وقيلا معندو ولاد
60 - صديق مشعار الاثنين 27 يناير 2020 - 21:55
34 مغربي حنوبي/: أتدري لمادا يبنى مستشفى في الصين في عشرة أيام..؟ هناك فائض في اليد العاملة الرخيصة والسكان مليار نسمة وهم مجدون في العمل ولا ينتظرون تفريق الريع مثل بعض القوم عند الجيران وحمادات تندوف.. ولسد الخصاص عندهم يستغلون حتى الكلاب والقطط في تغددتهم.. ونسبة الفقر وحقوق الإنسان عليك أن تبحث فيها قبل كتابة تغليقك
61 - والد احد العالقين باوهان الاثنين 27 يناير 2020 - 22:05
شكرا جلالة الملك دمت ذخرا لهذا الوطن
62 - Houas الاثنين 27 يناير 2020 - 22:14
شكرا جلالة الملك على هذه الالتفاتة المولوية الكريمة
63 - ريفي الاثنين 27 يناير 2020 - 22:16
هؤلاء ممكن ان يكونون يحملون الفيروس و يجلبوه لنا
64 - ملاحظ الاثنين 27 يناير 2020 - 22:18
مبادرة طيبة،لكن المؤسف هو أن عدد الحالات المصابة بالفيروس في الصين وصل لأكثر من 25 الف حالة وعدد الوفيات تجاوز 80 حسب وسائل الإعلام، والمشكل هو أن المغرب لم يوقف الخط الجوي المباشر بينه وبين الصين!!!!!!!!!!!!!! وقالوا بانهم يراقبون جيدا كل القادمين من الصين؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟ رجاء لاتستهتروا بصحة المغاربة الضعفاء..... نحن حاليا في غنى عن السياح الصينيين. اللهم احفظ بلدنا من كل سوء. أمين يارب العالمين.
65 - اب احد الطلاب بالصين الاثنين 27 يناير 2020 - 22:27
je n arrive pas à exprimer mes respets à notre grand souverain que dieu le glorifie
66 - Mmmbbbk الاثنين 27 يناير 2020 - 22:55
جازاه الله بكل خير لا يستثني احدا من عطفه.
اتخيل معاناتهم و لكن جلالته تدخل.
67 - محمد الاثنين 27 يناير 2020 - 22:58
شكرا جلالة الملك على رعايته لأبناء هذا الوطن العزيز.
اتمنى من الحكومة المغربية ان هناك طلبة بالمنحة فهم مسجلين وان هناك طلبة يتابعون دراستهم على النفقة اباءهم؛فنرجوا من الجميع ان يتم ترحيل جميع الطلبة؛
الله الوطن الملك.
68 - محمد الاثنين 27 يناير 2020 - 23:22
شكرا جلالة الملك على هذه الالتفاتة المولوية الكريمة.
ابني يوجد في ووهان ويدرس في جامعة ووهان السنة الرابعة.
والحمد الله اننا على اتصال معه وهو في المنزل وحده ومع الله؛ودعاءكم بأن يحميهم جميعا وعلى الإنسانية جميعا.
حفظك الله ياجلالة الملك واعانك في جميع أعمالك لرعاية شعبك العزيز.
69 - ايت واعش الاثنين 27 يناير 2020 - 23:40
يجب وضعهم تحت المراقبة وعزلهم لمدة اسبوعان وهي المدة التي يظهر فيها الفيروس...التدابير التي اتخذتها فرنسا مع رعاياها القادمين من الصين يجب ان تطبق والا استفحلت الكارثة ..ونظامنا الصحي العاجز لن يكون قادرا على مواجهتها
70 - ابن المملكة المغربية الشريفة الاثنين 27 يناير 2020 - 23:49
كل الاحترام والتقدير لكم يا جلالة الملك، أنتم رمز وحدة هذا الوطن.
71 - مواطن الثلاثاء 28 يناير 2020 - 00:16
ما هو مصير باقي المغاربة المتواجدين بباقي مقاطعات الصين الأخرى
وعددهم بالعشرات
وجب ترحيلهم هم كذلك لأن الفيروس إنتشر في كل الأرض الصينية بمختلف
مدنها ومقاطعاتها .
72 - مواطن مغربي الثلاثاء 28 يناير 2020 - 00:21
حفظ الله مولانا الإمام جلالة الملك محمد السادس نصره الله للمغرب و المغاربة ذخرا و حصنا جامعا للوحدة و الكلمة الوطنية .
73 - ضد الضد الثلاثاء 28 يناير 2020 - 00:30
الى المعلق رقم 27 زوكوكلو
اذا ذاقت بك الحياة في وطنك و تريد الهجرة فعليك أن تدفع طلبك لأن الطائرة متوجهة الى الصين لجلب الاخوة المغاربة ستتجه فارغة لتعمل على نقلك اليها دون دفع و لو سنتيما واحدا و ابقى في الصين احسن لك من اوروبا لان اوروبا تطرد كل مغربي لا يتوفر على الاوراق القانونية. الانسان يحمد الله على صحته اولا و يبحث عن العمل. و كل من له الذراع يجد العمل بكل سهولة .
74 - صحراوي وحدوي الثلاثاء 28 يناير 2020 - 01:22
قرار حكيم من ملك حكيم الله يبارك فعمرك سيدي
75 - مغربي بالتاكيد الثلاثاء 28 يناير 2020 - 01:56
الشكر موصول لوليد سامي اللدي اثار الإنتباه لهده الواقعة و شكرا لصاحب الجلالة على هده الالتفاتة الكريمة . و لو ان الترحيل معقد بسبب الحجر الصحي على المدينة ... و لكن يجب أن نتفائل .
76 - محلل الثلاثاء 28 يناير 2020 - 03:59
تصرف حكيم من ملك حكيم. نتمنى من هذه الحكومة و الحكومات المتعاقبة أن يتصرفوا بحكمة تجاه مواطنينا، و خاصة في مثل هذه الظروف.
77 - محمد و الثلاثاء 28 يناير 2020 - 04:08
سؤال الى التعليق رقم N.H -11 كيف سيكون تعليقك لو كان ابنك او احد افراد عائلتك من بين هؤلاء ؟..................شكرا على الاجابة.
78 - عمار الثلاثاء 28 يناير 2020 - 04:33
يجد أكثر من 700 الف مغربي في الصين؟؟؟؟
لم يحل أحد- أين الطائرة التي نقلتهم- كلام فارغ
79 - Mansouri الثلاثاء 28 يناير 2020 - 04:53
We should not surrender to fear
80 - y,en a marre الثلاثاء 28 يناير 2020 - 05:19
كون غير حيدو الحكومة ؤالبرلمان ؤيخليو الملك يسير بوحدو .
81 - Mansouri الثلاثاء 28 يناير 2020 - 05:29
We should not surrender to fear
82 - الوطن للاغنياء، والوطنية ... الثلاثاء 28 يناير 2020 - 09:46
إنها إلتفاتة مولوية كريمة التي منحها جلالة الملك لهؤلاء الطلبة المحاصرين في الصين بسبب فيروس كورونا الفتاك، و لولاه لما تم إنقاذهم من الورطة التي وقعوا فيها، فهل يا ترى ستشمل هذه الإلتفاتة المولوية الكريمة إلى وضعيتي التي قد أشرت إليها في تعقيبي أمس في هذا الموضوع، أتمنى ذلك بعدما فقدت الأمل من حكومتنا الموقرة؟. عاش الملك وجعله الله ذخرة لهذا الوطن و عاش الشعب المغربي مكرما معززا في رعاية أمير المؤمنين نصره الله.
83 - fariss الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:18
شكرا جزيلا لجلالة الملك .... زعما الحكومة ولا المسؤولين ميقدروش يخدموا واتاخدو القرارلت وزيد عليهم حتى السفراء لي كيمثلو الملك والدولة المغربية كلشي ناعس وشي كيسميها فشي هادشي لي كيعصبنا كيخدمو غير ولادهم ومصالحهم وزايدينها بتخراج العنين فالتلفزة والبرلمان... يجب المتابعة الطبية الجيدة لهؤلاء الطلبة
84 - AMIR FARHANE الثلاثاء 28 يناير 2020 - 10:45
الله يحفظ المسلمين من هذا الوباء القاتل يارب
85 - ناصح الثلاثاء 28 يناير 2020 - 12:58
روى البخاري ومسلم عن أُسَامَةَ بْن زَيْدٍ رضي الله عنهما قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( الطَّاعُونُ رِجْزٌ أَوْ عَذَابٌ أُرْسِلَ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَوْ عَلَى مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ ، فَإِذَا سَمِعْتُمْ بِهِ بِأَرْضٍ فَلَا تَقْدَمُوا عَلَيْهِ ، وَإِذَا وَقَعَ بِأَرْضٍ وَأَنْتُمْ بِهَا فَلَا تَخْرُجُوا فِرَارًا مِنْهُ).
86 - سارة الثلاثاء 28 يناير 2020 - 15:49
كنتمناو شي إلتفاتة إنسانية من جلالة الملك بشأن دخول أزواجنا السورين للمغرب
المجموع: 86 | عرض: 1 - 86

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.