24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | وفد مغربي يلتقي أجهزة استخباراتية عربيّة بالقاهرة

وفد مغربي يلتقي أجهزة استخباراتية عربيّة بالقاهرة

وفد مغربي يلتقي أجهزة استخباراتية عربيّة بالقاهرة

احتضنت القاهرة فعاليات المنتدى العربي الاستخباري، بحضور رؤساء أجهزة المخابرات العامة العربية، لبحث تعزيز التنسيق والتعاون من أجل التصدي للتحديات الأمنية والتهديدات المشتركة.

ويأتي اجتماع القاهرة، الذي مثل المغرب فيه وفد أمني رفيع، في ظل تزايد حدة الأزمات المتعددة والتحديات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة وكذا الساحتين الدولية والإقليمية، والتي تنعكس تداعياتها على أمن واستقرار الدول العربية ومستقبل شعوبها.

وبحث الاجتماع العديد من المبادرات التي من شأنها أن تعزز التعاون بين الدول العربية في مختلف المجالات الأمنية لمجابهة هذه التحديات، كما شكل مناسبة لتبادل الرؤى ووجهات النظر بشأن كيفية التعامل مع التحديات المتسارعة التي تواجه المنطقة العربية.

وشهد اللقاء، بالخصوص، مناقشة القضايا المرتبطة بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والجريمة المنظمة، واستعراض أفضل الممارسات والسبل للمواجهة الفعالة لتلك التهديدات على نحو شامل يراعي الأبعاد والخصوصيات التنموية والاجتماعية والثقافية للدول العربية، ويحقق لها الأمن والاستقرار.

وتناولت جلسات المنتدى المخاطر والتهديدات التي تواجه الأمن القومي العربي، وأبرزها مخططات التفكيك والتقسيم على أسس عرقية وطائفية، وإضعاف الدولة الوطنية، وتزايد التدخلات الخارجية في أزمات المنطقة، بجانب الدور الخارجي في تلك الأزمات، بالشكل الذي يهدد وحدة وسلامة أراضي الدول العربية.

وتطرق المنتدى، كذلك، لتنسيق جهود الأجهزة العربية الاستخباراتية المشاركة وتكامل الخبرات فيما بينها، وتوحيد الرؤى وتطوير آليات مكافحة الإرهاب والحد من ممارسات الدول التي توفر الأغطية الشرعية لتمويل ودعم الإرهاب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 15:41
كل الانظمة العربية مهما كانت الخصومات بينهم الا انهم في مجال الاستخبارات سمن على عسل وكأن ذاك الجهاز في كل الدول العربية مسير من شخص واحد
2 - ملاحظ الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 19:23
اكبر مشكل يصادف الوجود العربي هو الموساد الصهيوني الدي يهدف لتمزيق الدول العربية واضعافها من خلال النعرات العرقية والمشاكل الاقتصادية والارهاب الفكري كما نتمنى الا تكون بعض الانضمة مخبرا للموساد هي الاخرى
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.