24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3406:2113:3817:1820:4522:17
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. إنهاء الكلاب الضالة بالقنيطرة .. صفقة مشبوهة أم استغلال سياسي؟ (5.00)

  2. تخريب الحافلات يثير استياء ساكنة الدار البيضاء (5.00)

  3. آثار الجائحة تدفع الحكومة إلى استئناف الحوار الاجتماعي الثلاثي‎ (5.00)

  4. جمعويون يحسسون بأهمية الوقاية من "كورونا" (5.00)

  5. الشرطة تتصدى للاتجار في المخدرات ببنسليمان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | رحلة جوية تنقل 233 جزائريا من العالقين بالمغرب

رحلة جوية تنقل 233 جزائريا من العالقين بالمغرب

رحلة جوية تنقل 233 جزائريا من العالقين بالمغرب

أجلت السلطات الجزائرية، اليوم الأحد، عشرات المواطنين الجزائريين كانوا عالقين بالمغرب إثر وقف المملكة كافة الرحلات الدولية؛ في إطار تدابير التصدي لجائحة كورونا.

ويتعلق الأمر بـ 233 مواطناً جزائرياً بقوا عالقين فوق التراب المغربي، منذ شهر مارس المنصرم، بسبب إغلاق كافة المعابر الحدودية للمملكة أمام التنقلات البشرية.

وأعلنت السلطات الجزائرية وصول المرحلين من المغرب إلى مطار "زناتة مصالي الحاج"، في مدينة تلمسان، على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية قبل نقلهم إلى فندقين لقضاء حجر صحي من 14 يوما.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - امين الأحد 31 ماي 2020 - 14:23
وهذا هو التضيع، لبارح مشاو 3 طيارات ديال لارام خاويين للجزائر علاش ماداوش معاهم هادو الجزائريين
2 - متتبع الأحد 31 ماي 2020 - 14:26
لو كان التفاهم بين البلدين لتم الاكتفاء بطائرة واحدة. تمشي عامرة او ترجع عامرة.
3 - مسن عالق في اوروبا الأحد 31 ماي 2020 - 14:36
هل الجزائر احسن من المغرب؟ هل تعتني الجزائر بمواطنيها احسن من المغرب؟ هل... ؟هل... ؟ حسبي الله ونعم الوكيل. دعيتكم لله الحكومة العاجزة.
4 - حارس خاص الأحد 31 ماي 2020 - 14:40
ورجعوا الناس عند اولادهم اوالدبهم،راه عار اعليكم...
5 - جايز الأحد 31 ماي 2020 - 14:47
بصمت دون ضجيج اعلامي و تعليقات مسيئة و بكل ادب للسفير الجزائري، هنا نلاحظ الفرق كيف تتعامل الدولتين في نفس القضية و شكرا
6 - الاجلاء الأحد 31 ماي 2020 - 15:28
الجزائر اجلت اكثر من 8 الاف مواطن منذ بداية الوباء من مختلف نواحي العالم
7 - عالق بألمانيا الأحد 31 ماي 2020 - 15:32
راه هادشي هشومة وعار رجعوا المغاربة العالقين بأوروبا ما ذا تنتضرون لقد سإمنا من الخطابات الفارغة نحن مغاربة نغير ونحب بلدنا ولن نرضى ما ينعتنا به أعداء الوطن لم نعد نفهم شيئا. حتى المعارضة التى كانت تضهر مساندتها لم تفعل شيئآ.أما النقابات لم يضهر لها أثر.
8 - المحارب الشرس الأحد 31 ماي 2020 - 16:09
هذا نظام العسكر حسب ما اعلم ، او نظام تبون ، 233 دفعة واحدة .
9 - ben الأحد 31 ماي 2020 - 16:59
ناس التي تقول بأن الجزاير اجلت جميع المواطنين الجزايرين من جميع أنحاء العالم؟ ليست لهم معرفة ثماما،أدخلوا فقط علي youtubeثم اكثبوا: الجزائريين العالقين في جميع أنحاء العالم؟ سوف ثرون بأن الجزاير مثلها مثل المغرب!!!! فقط في اسطنبول يوجد أكثر من ٢٠٠٠ شخص من العالقين الجزايرين اللذين انقطعت بهم جميع السبل،حتي القنصلية الجزائرية لم تساعدهم!!
10 - No one الأحد 31 ماي 2020 - 17:40
علاش المغاربة اللي جابوا 105 و الجزائريين اللي مشاو 233 ، في حين باقي مغاربة عالقين في الجزائر؟؟
11 - JAZAYRIA الأحد 31 ماي 2020 - 17:49
الى صاحب رقم 8
هناك فرق بيننا وبينكم هي عزة النفس وكرامة الوطن خط احمر اما قولك العسر او تبون المهم الاعتناء بالمواطن الجزائري اينما كان وهذه هي الجزائر والعدد الذي كان علقا بالجارة الغربية هي اخر دفعة من العالقين فالخارج اطلب من الله ان يزرع في قلبك ذرة من الرحمة قبل تعفنه وشكرا لهسبريس التي اتيحت لي الفرصة لتعبيير
12 - عزالدين الأحد 31 ماي 2020 - 18:11
راه إلى مشات الطائرة محملة بالجزائريين خاصها تعقم عاد يمكن لها تهز المغاربة الوافدين
و نحن لا نعرف نجاعة و طريقة التعقيم في الجزائر
لا للمخاطرة
و إدا عقموا الطائرة بمادة غير صالحة
13 - JAZAYRIA الأحد 31 ماي 2020 - 18:31
الى صاحب رقم 12
خاصك يعمل معهم فالمطار لكي ترشدهم باءفارك التي اراها مليئة بالحقد والكراهية والعنصرية هل تعلم مذا يقول المثل يقول سيدي زين اجاتو حبة فالعين وهذا هو حالك
14 - أشرف المراكشي الأحد 31 ماي 2020 - 18:59
إلى المدعوة Jazayria عن أي عزة نفس تتكلمين؟ هل لجهاد السرقة الذي تقومون به في أوروبا. أو لإعتلائكم المراتب ألاولى في العالم من حيث كرامة المواطن و حقوق السكن و الصحة و التعليم و الشغل... أنتم ليس من حقكم حتى أن تختاروا حكومتكم. فكفى تبجح و نفخ الريش على الفاضي. نحن نعلم عنكم الشاذة و الفادة. فآخر شعب يمكن الكلام عن العزة و الكرامة هو أنتم. اللهم لا شماتة. و العزة لله الواحد الأحد.
15 - JAZAYRIA الأحد 31 ماي 2020 - 19:40
الى صاحب رقم 14
انا لا ادخل معك في جدال واكتفي بهذه النصيحة التي علمنا بيها المرحوم الامام الشافعي
اذا خاطبك السفيه فلا تجبه فخير من اجابته السكوت يزيد حلما كعود زاده الاحتراق طيب تخاطبني بكل قبح فاءكره ان اكون لك مجيبة تزيد سفاهة فاءزيد حلما وان كلمتك فرجت عنك وان خليتك كمدا تموت ولو لم تكن نفسي علي عزيزة لمكنتها من كل نذل تحاربه
انشري يا عزيزتي هسبريس حق الرد ان كنت ديمقراطية حرة وتحبين كلمة الحق وتكرهين النفاق جزاكم الله خيرا في عملكم
16 - صفوان الأحد 31 ماي 2020 - 20:14
الى jazyria ياك لباس يا اختاه شفت قلبك عامر يمكن ليك تعطي رأيك ولا يهمك رأي الاخرين كل واحد حد في تعبيرعه ولا تتكلمي على الكرامة يعطيها الانسان لنفسه ولا يتسنا من احد يعطيه له لانها لا تعطى وكل دولة لها ضروفها وسياستها لهذا لا تتدخلي فيما لا يعنيك واهتمي ببلادك لان الفاضك عنيفة يا اختاه وتعبري بحقد لماذا ونحن كلنا مسلمين
17 - فواد الحضري الاثنين 01 يونيو 2020 - 03:06
ارجوكم لا تجعلوا الشيطان ينغز بين الاخوة. اولا هي تعاملات دبلوماسية سياسيوية لا تغني و لا تشبع مواطنا كيف ما كان. نرجو الله ان يجمع شمل كل الاسر في العالم فهذا فضل الله يفعل به ما يشاء. لا للحقد و لا للتعصب. كل في مقره. يجب جمع شمل الشعوب و خاصة شمال افريقيا..و استسمح هذا رائي. و جعلناكم شعوبا و فبايل لتعارفو.
18 - الكرموسي الاثنين 01 يونيو 2020 - 06:04
إلى JAZAYRIA أنتم لم تستطيعو حتى أن تختارون من يحكمكم من قبل كنتم مهزلة العالم حيت كانت تحكمكم دمية أصلها مغربية فوق كرسي متحرك و اليوم تحكمكم عصابة لم توفر لكم حتى تطبيب جيد و الدليل أن في الجزائر توجد أعلى نسبة وفيات كورونا في أفريقيا كان الله في عونكم
19 - ERREUR الاثنين 01 يونيو 2020 - 13:48
إلى الجزاءرية. كيف تتكلمين عن الكبرياء و ملايين الجزاءيين مهاجرين في الخارج مع أن بلدهم يسبح فوق البترول?!! لا تقولي بسبب الارهاب هي أسطوانة أنتهت صلاحتها من زمان, كيف تفسرين هجرةالآلاف من شبابكم كل سنة بطريةة شرعية أو سرية? يا أختي المغرب بلد بدون بترول إذن عادي أن تجد مغاربة يبحثون عن تحسين عيشهم لكن نادرا أن نسمع بليبي أو سعودي أو كويتي يشتغل خبازا أو نادلا في مدريد أو باريس. والفضيحة الكبرى هي طابور الفيزا أمام قنصلية فرنسا و الحريق إلى فرنسا أللتي منطقيا أكبر عدو لكم لأنها قتلت مليون وأغتصبت و سرقت...عار و عيب وكارثة أن تتوسل فيزا للعيش عند جلادك. لو كانت عندكم نفس لما وجدنا جزاءريا واحدا حط رجليه في باريس بعد الإستقلال, أنا لا أتكلم على من تسمونهم الحركة. روحي لقد مرضكم الافلان بالنيف المبالغ فيه حتى أصبحتم ترون أبسط المبادرات إستثناءا جزاءريا.أخيرا شوفي لا تستغربي لكرهنا لكم, السبب الأول اللذي نلوم بلدكم عليه هو البولزاريو, عندما تعلنون الحياد كتونس مثلا سنكف عن مهاجمتكم.
20 - احمد الاثنين 01 يونيو 2020 - 14:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا جزائري عالق بتركيا اين هي الحكومة اين هو تبون؟ انت تتكلمين فقط نحن هنا معشر الجزائريين نعاني الويلات حتى القنصلية حاوزتنا الحمد لله اللي وجدنا اخواننا المغاربة في رمضان عطاونا الماكلة شكرا للمغرب وناس المغرل
21 - Katia الاثنين 01 يونيو 2020 - 16:19
ااحمد لله اغلبية رعاية الجزايرية العلقين بالخارج تم اجلاءهم الى الوطن العزيز نشكر السبد تبون و حكومته تحيا الحزاير تخيا تبون
22 - غير على سبة من امريكا الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 04:20
233 جزائري اشكانو كيديرو فالمغرب كانو كيقلبو يحركو لاسبانيا.
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.