24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | عريضة تطلب كشف حقيقة اختطاف المهدي بنبركة

عريضة تطلب كشف حقيقة اختطاف المهدي بنبركة

عريضة تطلب كشف حقيقة اختطاف المهدي بنبركة

وقّع مئات الفاعلين المدنيين المغاربة ينتمون إلى هيئات سياسية ونقابية وجمعوية مناصرة لحقوق الإنسان، عرائض يطالبون فيها السلطات المغربية بكشف حقيقة ملف اختطاف المعارض المغربي الشهير المهدي بنبركة، في العاصمة الفرنسية باريس يوم 29 أكتوبر عام 1965.

وطالب أصحاب العرائض التي تحمل أولاها توقيعات 129 شخصا، منهم قياديون في أحزاب سياسية معارضة، السلطات المغربية ونظيرتها الفرنسية، بما سمّوه "الكف عن استعمال وإساءة استعمال مفهوم المصلحة العليا للدولة وما يستتبعها من أسرار".

كما طالب الموقعون على العريضة سلطات الدولتين المغربية والفرنسية، بالقيام "عاجلا وبشكل رسمي وعلني بالكشف عن جميع الحقائق المرتبطة بالمسؤوليات الكاملة لعملية الإعداد، وظروف اختطاف واغتيال الشهيد المهدي بنبركة ومصير جثته، وإجلاء الحقيقة في مختلف الملفات المرتبطة بالاختفاء القسري بالمغرب".

وتأسست لجنة سُميت بـ"اللجنة الوطنية لـ2020 سنة الشهيد بن بركة"، تضم تنظيمات ومنظمات وجمعيات حقوقية، لجمع مئات التوقيعات على عرائض مكتوبة تطالب بكشف حقيقة اختفاء بنبركة، الذي لا يزال مصيره مجهولا، بعد مرور 55 سنة على اختطافه من أمام مقهى "ليب" في العاصمة الفرنسية باريس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - habib الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:18
ما الفائدة من معرفة الحقيقة.ليس السياسي الوحيد الذي مات او اغتيل.لماذا كل هذا الاهتمام ؟؟
2 - رأي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:33
لمذا تريدون أن تعرفوا الحقيقة؟ مات أو قتل كأي من البشر.. تلك كانت نهايته المحتومة. ويومها كانت تنتهي كل مهامه وصلاحياته في هذه الحياة. لم يبقى لحياته أنداك أية قيمة تضاف بل كان لموته ربما تغيير لمجرى الأحداث في التاريخ. لم يكن الذكي الوحيد على وجه هذه البسيطة ( لا أحد على وجه الأرض تستقر أو تهتز بوجده الأرض، لا أحد مهم، الأ لنفسه) كما وأن الثيار الذي كان ينتمي إليه أثبت فشله في عدة أوجه من الحياة. وأن منظمة عدم الإنحياز لم نعد نسمع بها في أي منبر. لما تمنحون الأشخاص صفات التنزيه و الألوهية.
3 - محمد ابن احمد108 الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:33
بدون مقدمات و لا تاويلات اخرى هنا في المغرب اشخاص ما زالوا على قيد الحياة لو تم استدعاؤهم للمثول امام العدالة لادلوا بكل ما وقع للراحل المهدي بن بركة مقابل اطلاق سراحهم و عدم متابعتهم في ما بعد
4 - saadoune الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:34
السلام عليكم الفراغ يولد الفراغ و التفتيش على مواضع اكل و شرب عليها .....و الرحمة على الفقيد ما ينتظر منا ليس كلام الببغاء سلمنا من مواضع تكرر والكبير و الصغير أصبح يعرفها و ووووو.
5 - الخزعبلات الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:39
ما الفائدة من النبش في أحداث مرت عليها زهاء 55 سنة.. ما الفائدة و ما الإضافة التي سنجنيها من معرفة أين اختفى أو حتى إن كان قد قتل... من بين 36 مليون مغربي أظن أن 36.999.789 مغربي لا يعرفون بنبركة و لا يريدون معرفته... بدل النبش في أين اختفى بنبركة كان حريا بالمغاربة البحث أين ضاعت الثروة؟ أين الحقوق؟ أين المكتسبات؟ أين ضاع تعليمنا؟ أين ضاعت شيمنا و أخلاقنا؟.... بنبركة مغربي مثله مثل باقي المغاربة... لا يجب أن نجعل منه أسطورة
6 - منلي عبد الله الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:52
إلى متى ستضل ورقة المهدي بنبركة يلعب بها كل من أراد أي يضغط بها على جهة ما من أجل مصالح خاصة لا علاقة لها لا بالنضال ولا بالقيم ولا بالتاريخ ,, ألا يستحيي هؤلاء
7 - م م ن ع الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:53
المهدي فعلا كان احد اعلام السياسيين والحقوقيين المغاربة وطريقة اختفاء بقيت لغز الا ان اثارة هذا الموضوع حاليا لا يمكن ان يغطي على الخطء الذي وقعت فيه امنستي وانها فعلا وقعت في المحظور بسبب عدم اهلية بعض المنتسبين اليها الذين يشتغلون بطريقة انتقامية لم تعد تخفى على احد وبهذا سببوا لها احراجا كبيرا امام العالم لعدم توفرها على الدليل المادي والعلمي التقني لما ادعت به بخصوص التنصت على هاتف احد المواطنين
8 - الحوزي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:55
لو بقي المهدي بنبركة حيا و تقلد مسؤوليات ضخمة في دواليب الدولة لكانت المملكة اليوم في مصاف الدول العظمى. للأسف، اختطافه كان بمثابة وأد لعبقريته، و هي عبقرية لا تضاهيها سوى موهبة موزار في التأليف الموسيقي. باراكا من البكاء على الأموات. راكم صدعتونا بهاد الموضوع.
9 - محمد لعيوني الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:59
دعوا الرجل يرتاح في قبره. اقصى ما يمكنه ان تقدموه له هو الدعاء له بالرحمة والمغفرة.اما من اقترف الجريمة فعند ربك تختصمون.
10 - كمال الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:04
لكي لا تتكرر حاله إجرامية كهذه مستقبلا .يجب القصاص من الذين اقترفو الجريمه.
لكن لا يمكن ان يحدث ذالك في غياب قضاء غير مستقل بالمره كما هو الحال الآن.
الحل هو احاله الملف على محكمه لهاي الدوليه .
11 - مراكشي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:15
هناك أصدقاء كثر للهمدي بن بركة يحملون نفس فكره وبقوا على الحياة سنوااااات بعده فماذا صنعوه للشعب المغربي وماذا سيصنعه المهدي لو بقي حيا كل ما عرفناه أنهم ناضلوا بعده حتى وصلوا إلى مناصب عليا ويتقاضون مراتب عليا وضمنوا لأنفسهم عيشا رغيدا حتى مات من مات وبقي منهم من بقي على الحياة حتى الآن
12 - ملاحظون الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:16
بعض المعلقين عن حسن نية أو سوءها لا يرون فائدة في الاهتمام بموضوع اختفاء بنبركة واغتياله.هؤلاء أن كان أمرهم هو حسن النية فهم يعبرون عن بساطة التفكير وغياب الوعي بقيمة الانسان لاسيما بحجم بنبركة القائد الوطني والعالمي.مانديلا قضى في السجن 27سنة ولم ينسه احد وخرج وعدل من اعوجاج جنوب أفريقيا وأصبح رئيسها وستبقى ذكراه مثالا رأسخا الى الابد.وهكذا العظماء على مر التاريخ.اما الاكتفاء بالأكل والمشي في الخلاء والاسواق وشم الهواء فذاك ما يقربنا فقط بسائر الحيوانات التي تدب على الأرض..
13 - Never forget الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:17
أكيد يهم كل مغربي حر تفاصيل وفاة بن بركة لأنه كان وطنيا و مناضلا باسم الشعب المغربي. فلترقد روحه بسلام..
14 - TACHATE الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:19
علينا ان نفتح تحقيقا في قتل هابل وهل المراة التي قتل من اجلها تستحق ان تكون ناشرة للفتنة وتتسبب في اراقة اول دم على الارض.
15 - la démocratie الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:25
Le militant progressiste disparu,Ben Barka,a commis des erreurs lors de son opposition acharnée ,donnant comme exemples à suivre :le régime fasciste de Castro,cuba,et celui de l"algérie dont le régime a nié toute l"aide le peuple marocain a fourni au peuple frere algérien lors de sa lutte de libération,le régime algérien arme et finance son valetsario ennemi de notre sahara,de plus l"opposition acharnée de Ben Barka a affaibli le maroc à tel point que le traître Oufkir s"est permis deux tentatives de coup d"état avortées,
ce qui importe aujourd"hui ,c"est de construire une démocratie convenable à tous les marocains pour faire face à l"envie d"alger de s"imposer à notre pays,le danger est là,le sahara c"est notre vie,le sahara libéré répond au voeu du militant disparu BenBarka,allah y rahmou
16 - متابع من بنسليمان الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:44
الراحل بنبركة اشترك في قتله اكثر من جهاز مخابرات ، الجهاز الرئيسي الذي تكلف بالجريمة هو المخابرات الفرنسية لان المرحوم كان يعارض الاستعمار ثم عارض استمرار فرنسا في نهب خيرات المغرب بعد الاستقلال ، وساعد المخابرات الفرنسية مخابرات امريكا واسرائيل والمغرب ، فهل هناك من يجرؤ على استفسار هذه الأجهزة عن سر الجريمة ؟؟؟؟؟ هذه المعلومات جاءت في ملف مقتل بنبركة قامت بنشره جريدة الأيام المغربية ولا نجزم بصحته او صوابه والله اعلم .
17 - noureddine الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:59
الحقيقة كل الحقيقة.. لشهدائنا قبل الاستقلال وبعده.... ويجب محاكمة المتورطين المجرمين والزج بهم في السجن...
18 - Mr POPO الاثنين 13 يوليوز 2020 - 12:00
إلى صاحب التعليق 3 رأي الذي قال "لمذا تريدون أن تعرفوا الحقيقة؟ مات أو قتل كأي من البشر.. تلك كانت نهايته المحتومة. ويومها كانت تنتهي كل مهامه وصلاحياته في هذه الحياة"

إذا قتل أحد معارفك في جريمة لا قدر الله، هل ترضى أن يقول لك القاضي مثل ما قلته في تعليق، ثم يدع القاتل يصول و يجول و أنت تنظر؟
لقد صحح الألباني حديث ابن عمر قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يطوف بالكعبة، ويقول: ما أطيبك، وأطيب ريحك! ما أعظمك، وأعظم حرمتك! والذي نفس محمد بيده، لحرمة المؤمن أعظم عند الله حرمة منك، ماله، ودمه.
هاهو الإسلام يجعل حرمة دم المسلم أعظم من حرمة الكعبة، و أنت تستغل القضاء و القدر لتقلل من شأن قتل الرجل.
19 - سولوه الاثنين 13 يوليوز 2020 - 12:13
ا وا ديرلوا شي تمثال مات وانتهى.اصدع راه مات سيد البشر ومات ومات هاذا قدر الموت واحد.
20 - Ali Baba الاثنين 13 يوليوز 2020 - 12:17
ولماذا لم يكشف الاتحاد الاشتراكي الحقيقة ايام كان في السلطة لسنوات عديدة؟ القضية فيها إنّ والفاهم يفهم
21 - Mazagan الاثنين 13 يوليوز 2020 - 12:20
إذا أردتم الحقيقة..... إسألوا فرنسا؟
22 - علم الاثنين 13 يوليوز 2020 - 12:26
قبل الحديث او الادلاء باي تعليق -يكون مع اوضد -يجب علينا اولا ان نعرف الحقيقة .وما هو معيار الحقيقة قبل الحق في تلك المرحلة ان البلاد تحاول ان لاتربح كل شيء مائة في المائة وانما الاصلاح يجب ان يكون بالتدرج وهدا ما سار فيه المعني بالامر في مرحلة من المراحل لانه لم يتفق مع المقاومة حتى تضمن البلاد الخطوة التي جاءت في اكس ليبان وهي الاستقلال لكن فرنسا كانت تعرف بانها ستقوم هي بدورها بدلك التدرج عندما تقضي على المقاومة تم تتعقب الاشخاص الوازنين ابان الاستقلال وعلى راسهم المهدي والتساؤل الدي يجب ان يطرح هل الدين لم تتعقبهم فرنسا كانوا يتعاملون وفق التدرج الدي اردته فرنسا ومدى يعني في الاخير هدا التدرج الدي يجب على المفكرين ان يزنوه نقديا
23 - سعيد الاثنين 13 يوليوز 2020 - 12:28
المرحوم بن بركة جاء مع حملة الاستقلال وكانت صراعات وهو كذالك ٱتهم بٱغتيالات وتخلط الحق بالطل واليوم نريد الاستفادة من الماضي والباقي عند الله يتقاضون فنربد هته التضحيات ان نرى العدل والمساواة والحقوق والواجبات أن قضية بن بركة لا تزيدنا الا تفرقة واللعب عن العواطف الكاذبة وماأكثرهم بن بركات ماتو أبرياء اما بن بركة دخل اللعبة وخرج ميتا الله ارحمه
تحياتي
24 - مهتم جدا الاثنين 13 يوليوز 2020 - 12:41
حتى تكون بعدا هاد الاحزاب تتمتع هي بنفسها بالوطنية الصحيحة والسليمة ولها الغيرة المطلقة وغير المشروطة على الوطن ومصلحة المواطن عاد يمكن لكم توقعوا العرائض وطالبوا جهات اخرى بكشف حقائق هذا الملف
واذا كانت هناك جهة لها الحق بهذه المطالبة فهو الشعب المغربي وحده . لكن الشعب اليوم يحتاج الى ضروريات العيش والزاد والتطبيب والخدمات والعمل والكرامة ... عاد يطالب بفتح الملفات .
انصح كل من وقع العريضة بان افضل خدمة تقدمونها للشعب وللتاريخ هي كرامة المواطن وحقوقه والاخلاص في العمل والمسؤوليات
25 - [email protected] الاثنين 13 يوليوز 2020 - 12:44
السلام عليكم
ما لم أستطع فهمه هو لما كان الاتحاديون في الحكومة وكان شيخهم رحمه الله وزيرا اولا وثالتهم وزيرا للعدل مالذي منعهم من استجلاء الحقيقة او على الاقل جزء منها.
مجرد سؤال.
26 - من غير المعقول ... الاثنين 13 يوليوز 2020 - 13:02
... ان يقحم المغاربة بلدهم في قضية اختطاف المهدي بن بركة والواقعة حدثت في باريس بفرنسا و بتواطؤ مسؤولين في جهاز الشرطة الفرنسية.
اضف الى ذلك ان المحكمة الفرنسية حكمت بالبراءة على الكولونيل المغربي الدليمي المتهم بالمشاركة في عمل الاختطاف.
المهدي بن بركة كان معارضا يساريا عالميا منتميا للمعسكر السوفياتي ضد الامبريالية الليبرالية الغربية التي تتزعمها الولايات المتحدة الامريكية.
وكان رءيس لجنة التحضير لمؤتمر القارات الثلاث في هافانا بكوبا لتكوين تحالف البلدان الاشتراكية ضد التحالف الغربي.
ولهذا السبب فان أسرار اختطافه وتصفيته عند CIA جهاز المخابرات الامريكية.
27 - عبد الله الاثنين 13 يوليوز 2020 - 13:10
الهدف من هذه القضية التي تثار كثيرا هو الحصول على تعويضات خيالية من الدولة كما حصل مع عائلة اوفقير وغيرهم ...
اهم شخصية من الاتحاديين السابقين هو عبد الرحمن اليوسفي و الباقي مجرد جوقة
28 - الى المعلق رقم6"الخزعبلات" الاثنين 13 يوليوز 2020 - 13:25
الاختفاء و الاغتيال لايسقط بالتقادم، والدليل نظر محكمة الجنايات الدولية حاليا لكشف المتورطين في اغتيال الوزير الاول اللبناني السابق رفيق الحريري،
29 - الخميس الاثنين 13 يوليوز 2020 - 13:35
إثارة هذا الموضوع كل مرة أصبح يثير الاشمئزاز لنأخذ مثلا معمر القذافى نجح في ثورته وكانت نهايته مأساوية مثله مثل صدام حسين بن بركة لم ينجح في ثورته مثل الكثير اتعرفون لماذا لأن الله أطال عمر القائمين على الزوايا المنتشرة في جميع أنحاء المغرب آنذاك لأن المرحوم كان ينوي سحقهم ليفرغ الساحة للاشتراكية.
30 - agzennay الاثنين 13 يوليوز 2020 - 13:36
...وحقيقة اغتيال عباس المساعدي، و اختطاف هباز و...شهداء البنك بالحسيمة الخالدة و آلاف النشطاء و أبناء الشعب الذين أعدموا أو وءيدوا أو...تلكم حقاءيق مرة لن ينساها المغاربة المغلوب على أمرهم.
31 - هشام كولميمة الاثنين 13 يوليوز 2020 - 13:37
إلى التعليقات التي اعتبرت الكشف عن الحقيقة فراغا و لا فائدة منها أقول لهم: في هذا الزمن الخادع و الرديء يعتبر قول الحقيقة و البحث عنها عملا ثوريا و تعبير عن الحرية. و من يرفض الحقيقة فهو عبد،و العبد هو الذي يحمل مظلة عندما تمطر الدنيا حرية.
32 - فجيجي وجدي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 13:48
رحمة الله تعالى على فقيد النضال و فقيد الوطن الراحل المهدي بن بركه لقد كان الرجل نعم الوطني و نعم المناضل و لو يقرأ بعض من السفهاء تاريخ المغرب سيعرفون عن جد ما قدمه المهدي للمغرب و ما قدمه المغرب للمهدي كلنا مهدييون لكن شجاعة الرجل قل نظيرها و اكاد اجزم ان مقتله كان بتواطئ من اصحابه الذين باعوا انفسهم رحم الله المهدي و عمر بن جلون و السرفاتي و كل المناضلين الشرفاء الذين بدلوا الغالي و النفيس حتى ننعم بنسائم من الحرية و الخزي و العار لمن باعوا مبادئهم من اجل مناصب و كراسي سواءا اخوانا او رفاقا او ايا كانوا
33 - متتبع الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:19
لو بقي المهدي بن بركة على قيد الحياة ودخل الحكومة لكان كباقي الوزراء وجمع ثروة طائلة ولم نكن نعرفه كما هو الان ،مات او قتل الله يرحمو ،وعند ربك تختصمون.
34 - abdellah44 الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:23
إثارة الموضوع من جديد تزامنا مع التشكيك في مصداقية منظمة أمنستي المشبوهة يثير كثيرا من الاستغراب و التساؤل
تلك فترة تاريخية عرفت صراعا كبيرا على الخيارات الكبرى للبلاد انتهت بنتصار طرف معين على الآخر
المغاربة لهم انتظارات آنية يجب اشباعها بدل النبش في الماضي الذي ولى
35 - TEMARA الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:23
مهما كان مركزه السياسي بارزا انداك بالطبع سيكون له أعداء و معارضين لاسلوبه السياسي و لكن أين هؤلاء المعارضون و الأعداء جميعهم ماتوا و ربما بنفس الطريقة تقريبا اذن من سنحاكم الآن مع العلم ان الدعوى تسقط بموت المتهم ما الفائدة من هذه الضجة ؟
36 - غير داوي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:27
بن بركة مات وشبع موت. متى تتوقف هاد الأسطوانة المفرومة. بماذا سينفع الأجيال الحالية التحقيق في موته. ما يهمهم هو الشغل والتعليم و الصحة و السكن و تحسين معيشتهم و القضاء على المفسدين بينهم.
37 - هشام الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:41
يا ليت الدولة تتصالح مع ذاتها و تعترف عن مسؤوليتها في الخطأ الذي قام به بعض المرتزقة من جنرالات العار الذين نفذو هذا الجرم و الذين كانو يومها من خدامها ..
38 - بو شواطه الاثنين 13 يوليوز 2020 - 14:53
اذهبوا الى الحاج جوجل و ستعرفون من امر و خطط و شارك في خطف و قتل و اخفاء جثته في الاسيد. الموساد الاسراءيلي شرح في مقال في الانترنت كيف انه ساعد &&& المغرب في رد الجميل و التخلص من المعارض المغربي بالاسيد. عند الله المهدي بن باركه رحمه الله سياخذ حقه كاملا.
39 - الهواري الاثنين 13 يوليوز 2020 - 15:41
أين كان اصدقاءه الاشتراكيون لما كانو في دفة الحكم لم يفتحوا ملف اختفاءه أم كانوا يتهافتون على المناصب وتقسيم الكعكة مات الله إرحمو كما مات عدد من أفراد الشعب وأنه الآن بين يد الواحد القهار ليحاسب من قتله
40 - ابواسيل الاثنين 13 يوليوز 2020 - 16:55
certains événements nous menent à conclure qu on ne peut pas conduire un engin vers l avant tout en braquant et constamment notre vision sur le rétroviseur !! beaucoup de choses attendent l etat pour pour un avenir serein du peuple [email protected]
41 - mmhe الاثنين 13 يوليوز 2020 - 17:17
اتمنى ان يتم طي هذه ابصفحة ضمن كتاب سنوات الجمر و الرصاص و يتم التركيز على بناء المنلكة و دمقرطتها و سد الابواب امام اصحاب الشكازة
مثيرون ظلموا و سجنوا و فتلوا الله يرحمهم فلاداعيلاثارة مواضيع قد بفهم منها الابتزاز او وكوب على الماضي لانعاش اليسار
فهذا الاخير يمكن احياءه بالعمل البناء و النضال لتحقيق العدالة الاجتماعية
بعد مدة سترفع السرية عن الموضوع و ستعرفون ما يوجد في ارشيف فرنسا
42 - أشرف - الجديدة الاثنين 13 يوليوز 2020 - 19:20
واحد تقتل في السفارة وهو مكان له حصانته. والعملية مسجلة صوت وصورة ولم نستطع معرفة مآل جتته.وبن بركة اختطف في احد شوارع فرنسا قبل 55 سنة وكأنكم تبحثون عمن قتل الحسين بن علي .من ينبش في هذا الموضوع يريد الفتنة في المغرب وهم معروفون ومن ابناء جلدتنا. اما المهدي فقد استطاع رفقاء دربه ان يواصلوا الكفاح من امثال عبد الرحيم بوعبيد واليوسفي وعمر بنجلون وغيرهم كثير .رحم الله الجميع.
43 - BOUGAF الاثنين 13 يوليوز 2020 - 23:53
الكثير من التعليقات تتساءل ماذا كان سيقدمه المهدي للمغرب لو بقي حيا.
سؤال مجانب للصواب وغير دي موضوع.المشكل المطروح هو من قتله، والجواب يحتاج إلى دليل قاطع بعيدا عن التخمينات أو الاتهامات المجانية التي تروج منذ ما يزيد عن 50 سنة .والسؤال الأهم أين جثته، فمن حق افراد عائلته أن يعرفوا لكي برتاحوا نفسيا من عذاب كل هذه السنين.
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.