24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حملة شعبية في إيران تناهض شنق المتظاهرين (5.00)

  2. المغرب يتصدّر شمال إفريقيا والشرق الأوسط في صناعة السيارات (5.00)

  3. ملجأ الكلاب الضالة (5.00)

  4. ارتفاع الحالات الحرجة لكورونا يعقد مهام أطباء الإنعاش بالمغرب (5.00)

  5. رعاية الأمهات العازبات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | الملك يشيد بكفاءة الراحل إبراهيم أبو بكر حركات

الملك يشيد بكفاءة الراحل إبراهيم أبو بكر حركات

الملك يشيد بكفاءة الراحل إبراهيم أبو بكر حركات

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الأستاذ إبراهيم أبو بكر حركات.

وقال الملك، في هذه البرقية، "تلقينا ببالغ التأثر والأسى نعي المشمول بعفو الله ورضاه، الأستاذ الباحث والمؤرخ القدير، إبراهيم أبو بكر حركات، تغمده الله بواسع رحمته ورضوانه".

ومما جاء في البرقية "وبهذه المناسبة المحزنة، نعرب لكم، ومن خلالكم، لكافة أهلكم وذويكم ولأصدقاء الفقيد المبرور ومحبيه، ولأسرته الثقافية والفكرية الكبيرة، عن أحر تعازينا وأصدق مواساتنا، في رحيل أحد أعمدة المدرسة التاريخية المغربية، المشهود له بالكفاءة والاجتهاد الرزین، تدریسا وبحثا وتأليفا؛ إذ خلف، رحمه الله، طيلة مساره الأكاديمي الحافل بالعطاء، رصيدا معرفيا وعلميا رصينا أثری به خزانة الحقل التاريخي بالمغرب، ونهل منه أجيال من الطلبة والباحثين، وجعله محط تقدير واعتراف العديد من المؤسسات العلمية والفكرية الوطنية والدولية".

وأضاف جلالة الملك "وإذ نشاطركم مشاعركم في هذا المصاب الأليم، فإننا نضرع إلى الله تعالى أن يعوضكم عن رحيله جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجزيه الجزاء الأوفى عما أسداه لوطنه من جليل الخدمات، وعما قدم بين يدي ربه من صالح الأعمال والمبرات، ويتقبله في عداد الصالحين من عباده، المنعم عليهم بالجنة والرضوان".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - amaghrabi الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 20:19
الحمد لله المرحوم ابراهيم حركات تعرفت عليه صدفة بحيث حصلت على كتبه الثلاثة "تاريخ المغرب"كجائزة وانا في السنة الرابعة اعدادي في ثانوية عبد الكريم الخطابي مع كتب اخرى فرنسية الغريب لكامي وكتاب تاريخ المغرب بالفرنسية وطاحونتي لالفونس دودي ,وهذا الكتاب افادني كثيرا وهو مرجعي الوحيد الذي من خلاله اطل على تاريخ المغرب والحمد لله المرحوم ابراهيم حركات وفقه الله في اصدار هذا الكتاب الرائع وهو تحفة ومفخرة ونموذج يقتدى ويهتدى به في تاريخنا المغربي الذي هو مظلم شيئا ما وهذا الكتاب ينيره ويكشف كثيرا من خباياه واسراره والغازه المحيرة ,وهذا الكتاب صدقة جارية لهذا الكاتب العظيم ويبقى بلا منازع مرجعا للاجيال المقبلة بدون شك .ورحم الله فقيدنا الجليل وجعل الله اعماله الطيبة حسنات يوم القيامة واسكنه جنة النعيم مع الانبياء والشهداء وحسن اولائك رفيقا وانا لله وان اليه راجعون
2 - مغربي الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 20:34
اللهم دم العز و النصر و التمكين و الصحة و السلامة و الافراح و المسرات و التوفيق و التفوق باستمرار على ملكنا المفدى يارب العالمين و كن له ولي و الحافظ و المعين أينما حل و ارتحل الرائد .
3 - شكرا جلالة الملك. الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 10:07
شكرا لجلالة الملك على تعزيته في وفاة الاستد ابراهيم حركات.
4 - السافوكاح الخميس 16 يوليوز 2020 - 02:13
قرات كتاب "المغرب عبر التاريخ" لابراهيم حركات.. كتاب موسوعة.. سهل ممتع.. وقلت في نفسي كيف لكاتب بهذا الحجم ان لا يكون مشهورا ولا يستدعى للبرامج تلتلفزيونية؟ .. حقا ان الاعلام المغربي والعربي مقصر جدا مع المفكرين المغاربة الافذاذ..
رحم الله الراحل رحمة واسعة وانا لله وانا اليه راجعون..
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.