24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | المغرب يتصدر الدول الداعمة لبيروت .. ولبنان يشكر أفضال الملك

المغرب يتصدر الدول الداعمة لبيروت .. ولبنان يشكر أفضال الملك

المغرب يتصدر الدول الداعمة لبيروت .. ولبنان يشكر أفضال الملك

تصدر المغرب قائمة الدول من حيث عدد طائرات المساعدات التي أرسلت إلى الشعب اللبناني بعد فاجعة مرفأ بيروت.

وبلغ إجمالي طائرات المساعدات المغربية إلى لبنان 18 طائرة، لتتصدر المملكة قائمة الدول العربية والأوروبية والآسيوية وتتفوق أيضا على الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الملك محمد السادس أعطى تعليماته لإقامة مستشفى عسكري ميداني ببيروت، بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للسكان المصابين في هذا الحادث.

ويتكون هذا المستشفى الميداني من 100 شخص، من ضمنهم 14 طبيبا من تخصصات مختلفة (الإنعاش، الجراحة، العظام والمفاصل، الأنف والأذن والحنجرة، العيون، علاج الحروق، جراحة الأعصاب، وطب الأطفال، والصيدلة)، وممرضين متخصصين وعناصر للدعم.

ويشتمل المستشفى المذكور على جناح للعمليات، ووحدات للاستشفاء، والفحص بالأشعة، والتعقيم، ومختبر وصيدلية. كما تضم المساعدة المغربية كميات من الأدوية للإسعافات الأولية ومواد غذائية: (مصبرات وبقوليات، وحليب مجفف، وزيت وسكر ..إلخ)، وخياما وأغطية لإيواء ضحايا الفاجعة، بالإضافة إلى أدوات طبية للوقاية من فيروس "كوفيد 19".

وزار قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، الأحد، المستشفى الميداني العسكري المغربي في منطقة الكرنتينا القريبة من مرفأ بيروت، معربا عن شكره وتقديره للأطقم المغربية التي تشرف على تقديم المساعدات الطبية لضحايا الانفجار المفجع.

وعبرت الحكومة اللبنانية عن شكرها المملكة المغربية على كرم المساعدة، مشيدة بالسرعة التي استجابت بها لنداء الاستغاثة الذي أطلقته بيروت من خلال فتح جسر جوي من المغرب.

وأطلق فنانون لبنانيون "هاشتاغ" #شكرا_جلالة_الملك_محمد_السادس على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان.

وتداول فنانون من لبنان بشكل واسع "هاشتاغ" #شكرا_جلالة_الملك_محمد_السادس، وأبرزهم وليد توفيق وكارول سماحة ورامي عياش ومي حريري وسعد حمدان وناي سليمان وآخرون.

وكتب رامي عياش، في صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "أشكر جلالة الملك والعائلة الملكية المغربية على اتصالهم للاطمئنان علي وعلى عائلتي..نشكرهم على المبادرات الإنسانية لدعم لبنان ومساندتنا، كما أشكر كل الدول اللي ساعدت لبنان وتدعمه في أزمته ومصابه".

وأصيبت زوجة الفنان اللبناني رامي عياش، الذي يملك مشاريع استثمارية في المغرب، بجروح متفرقة في جسدها إثر انفجار مرفأ بيروت.

وكان سفير الجمهورية اللبنانية بالمغرب، زياد عطا الله، قال في تصريح سابق إن "هذه المكرمة الملكية كان لها وقع كبير في نفوس اللبنانيين، وجاءت في الوقت المناسب"، مؤكدا أن العلاقات بين المغرب ولبنان "عميقة ومتجذرة وأصيلة، ولا تزيدها الأيام إلا رسوخا وصلابة وتجذرا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - محمد الاثنين 10 غشت 2020 - 17:12
الله ورسوله ينهى عن المن والسلوى. اذا كان ملكنا أجاد على لبنان فلا تتبعوه أنتم باليمن والسلوى. الملك ليس مسؤول ان هذا الكلام
2 - مغربي الاثنين 10 غشت 2020 - 17:14
هؤلاء هم المغاربة وهذا ملكهم رمزهم و صورتهم في الخارج و الداخل حقا مثال يحتذى به الحمد الله
3 - لا إله إلا الله محمد رسول الله الاثنين 10 غشت 2020 - 17:15
تفسير: (يا أيها الذين آمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى ...)
♦ الآية: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُبْطِلُوا صَدَقَاتِكُمْ بِالْمَنِّ وَالْأَذَى كَالَّذِي يُنْفِقُ مَالَهُ رِئَاءَ النَّاسِ وَلَا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ صَفْوَانٍ عَلَيْهِ تُرَابٌ فَأَصَابَهُ وَابِلٌ فَتَرَكَهُ صَلْدًا لَا يَقْدِرُونَ عَلَى شَيْءٍ مِمَّا كَسَبُوا وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ﴾.♦ السورة ورقم الآية: سورة البقرة (264).♦ الوجيز في تفسير الكتاب العزيز للواحدي: ﴿يا أيها الذين آمنوا لا تبطلوا صدقاتكم﴾ أَيْ: ثوابها ﴿بالمنِّ﴾ وهو أنْ يمنَّ بما أعطى ﴿والأذى﴾ وهو أن يوبِّخ المُعطي المُعطى له ﴿كالذي ينفق﴾ أَيْ: كإبطاله رياء النَّاس وهو المُنافق يعطي ليوهم أنَّه مؤمنٌ ﴿فمثله﴾ أَيْ: مَثلُ هذا المنافق ﴿كَمَثَلِ صَفْوَانٍ﴾ وهو الحجر الأملس ﴿عَلَيْهِ تُرَابٌ فأصابه وابل﴾ مطرٌ شديدٌ ﴿فتركه صلدًا﴾ برَّاقًا أملس وهذا مَثلٌ ضربه الله تعالى للمانِّ والمنافق
4 - وجدي اصيل الاثنين 10 غشت 2020 - 17:16
ليس جديد على المغرب وملك المغرب حفظه الله
وليس بالمساعدة الكبيرة لإخواننا اللبنانيين الذين تجمعنا معهم اواصر الأخوة.
شخصيا لن انسى أستاذي بجامعة محمد الاول في علوم الاقتصاد السياسي والذي صار فيما بعد صديقا واخا ولازال من ساكني مدينة وجدة ولم يغادرها بالرغم من تقاعده منذ مدة.
نعم الأخلاق ونعم الأستاذ ونعم الأصل

شكرا هسبريس
5 - samuel الاثنين 10 غشت 2020 - 17:18
il faut être de leur côté, problèmes économiques + coronavirus + l'explosion qui a détruit plus de 400 000 maison; le liban a besoin d'aide
6 - saiddd الاثنين 10 غشت 2020 - 17:21
أدام الله لنا ملكنا محمد السادس ملك الفقراء واامساكن ملك الحامل لرمز الإنسانية شفاك الله ورعاك وأطال في عمرك كما ادعو الله عز وجل أن يرفع عنا هذا البلاء وان يزق اخواننا اللبنانيين الصبر في هذه الفاجعة التي لحقت بيهم
7 - Ben الاثنين 10 غشت 2020 - 17:22
مبادرة طيبة من المغرب وملكه
ومن يقول نحن أولى وووو أقول له في الإسلام إقتلع من لحمك وأعطي لأخيك لأن في المغرب رغم الفقر فأن الشعب اللبناني بأمس الحاجة إلى هذه المساعدات أكثر منكم والسلام
8 - حلايقي دراس الدرب الاثنين 10 غشت 2020 - 17:23
المغرب دولة تحترم الدول التي تحترمها. ولا تريد المشاكل لدول أخرى. ومشاهدة الدول العربية واجب حتى تشفى جراحها. وكذلك مساعدة الدول الاخرى واجب انساني.
9 - Amaghrabi الاثنين 10 غشت 2020 - 17:23
الله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه,والله انني سعيد جدا بالمبادرة المغربية نحو اخواننا اللبنانيين في هذه المحنة التي يعيشونها,وملكنا حفظه الله عونا بمبادراته الرائعة كلما وقعت فاجعة مؤلمة في اي بلد لا يفرق بين البلد الاسلامي او العربي او الغربي بصفة عامة او الاجنبي ,فبعض المغربة يعارضون لانهم يرون نحن في حاجة ولسنا اكفاء وبالتالي تلك المساعدات يجب ان تتجه الينا اولا,فاقول لهم اخواني المغربة حتى الفقراء الشرفاء يجب ان يساعدوا الاخرين ولو بالقليل,فيد الله مع الجماعة والله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه والاخوة البشرية هي كذلك اخوة بالخلق كما قال علي كرم الله وجهه,فهنيئا لمغربنا ملكا وشعبا وابقى بلدنا ان شاء الله يساعد الاخرين بيد ساخية ان شاء الله,فان شكرتم لازيدنكم .وارجو من الله سبحانه وتعالى ان يرفع الازمة والماساة على اخواننا اللبنانين الكرام
10 - سعيد الاثنين 10 غشت 2020 - 17:24
فرنسا اعطت اومرها للمستعمرات واولها المغرب والجزائر وتونس و... لدعم لبنان بأعتباره كذالك مستعمرة فرنسية
والغريب ان شعوب المستعمرات المغرب و. و. يعوشون الجوع والفقر والتهميش و في امس الحاجة لهذه المساعدان
11 - Tarekyerros الاثنين 10 غشت 2020 - 17:26
في ذلك فليتنافس المتنافسون لان ما حدث في لبنان ألمنا كشعب مغربي
12 - المغرب الحبيب الاثنين 10 غشت 2020 - 17:28
الله الوطن الملك . اللهم تقبل هذه الصدقة وارفع عنا بها هذا الوباء واجعل بلدنا امنا مطمئنن وسائر بلاد المسلمين
13 - عمر عبدالنور الاثنين 10 غشت 2020 - 17:29
قيم التضامن والتآزر من شيم المغاربة والمغرب بقيادة ملك قمة في الانسانية لن يتأخر عن دعم من هم في حاجة الى مساعدة وفي عصيبة ....
14 - مولود الاثنين 10 غشت 2020 - 17:31
لبنان بلد لم يتغير رايه منذ مشاركته في المسيرة الخضراء عكس الخليجيين ودول شمال افريقيا .
لبنان يقف بجانبنا في قضيتنا الوطنية الاولى
نتمنى لدولة لبنان الرقي والازدهار والوقوف على ارجلها سالمة معافاة
15 - MAGHREBI NAFSS الاثنين 10 غشت 2020 - 17:31
المغاربة منذ القدم معروفون بالكرم و الوقوف مع الأشقاء و الأصدقاء وقوف الرجال.لا نطعن في الظهر و ما في قلبنا نقوله مباشرة بدون لف أو دوران.هذه طبيعتنا.لبنان للأسف طعننا في الظهر و طبق أوامر بن سلمان بالحرف عندما صوت لصالح ملف الولايات المتحدة الأمريكية و كندا و المكسيك لكأس العالم بدون أدنى اعتبار لعلاقة عريقة بين دولتين شقيقتين.لكن هذا هو المغرب.يعطي بدون مقابل أو أطماع.تعازي الحارة للبنانيين.
16 - arifi Abdo الاثنين 10 غشت 2020 - 17:35
من شيم ملك المغرب والشعب المغربي تقديم المساعدة لأي دولة أصابها ضرر سواء كان زلزال أو انفجار أو غير دلك الحمد لله ان المغرب يتصدر الدول من حيث تقديم المساعدة ب18 طائرة أضف إلى هدا مستشفى عسكري ميداني كبير مما دفع كثير من الشخصيات سواء في المجال الفني أو السياسي الى تقديم الشكر والامتنان لجلالة ملك المغرب حفظه الله ونصره وهدا شرف للمغرب والعالم بأسره يعرف هده الأمور على المغرب فلا يهمنا الحاقدين على بلدنا الحبيب المغرب
17 - مغربية الاثنين 10 غشت 2020 - 17:37
هدا هو ما يجب فعله اتجاه دولة شقيقة كلبنان التي
احزنت قلوبنا بما وقع .وليتنا نحن العرب نكون خير سند لبعضنا في الازمات و الكوارث لان السياسة شئ و الانسانية شئ آخر و للاسف الدول العربية كلها تتناحر في ما بينها خصوصا دول الخليج و المشرق العربي .الحمد لله ان المملكة المغربية لها قيم لا تمس لهم بصلة دولة متحضرة منفتحة كريمة و يقودها ملك شهم له قلب من دهب يفكر في البعيد قبل القريب و نفخر به نحن المغاربة و الله يحفظه من كل عين حاقدة و قلب اسود و ادام الله على جلالته الصحة و العافية شكرا جلالة الملك على انسانيتك و كرمك اتجاهنا نحن المغاربة
18 - زكرياء أيت الطالبي الاثنين 10 غشت 2020 - 17:39
إخواننا في لبنان يحتاجون الدعم وهذا صحيح لأنهم يمرون من ضاءقة كبيرة بعد الإنفجار الذي حدث في العاصمة بيروت والذي خلف أكثر من 100 قتيل و ألاف الجرحى والمشردين .أتمنى من جميع الدول دعم هذا البلد في محنته التي يجتازها و في نفس الوقت يجب على الملك الذي أرسل هذه المساعدات للبنان وقبلها إلى مجموعة من الدول الإفريقية أن يرسل مساعدات أيضا لمجموعة من المواطنين المغاربة الذين يعانون من الفقر والهشاشة والذين تضرروا بسبب جاءحة كورونا بعد فقدانهم للشغل .
19 - تقتي الاثنين 10 غشت 2020 - 17:41
34 دولة ارسلت مساعدات واطفائيين واطباء ولم ار جرائد فرنسية او اسبانية او بلجيكية او عربية تتحدث عن ذلك.الشعب اليمني لا يهم احدا فلبنان اهم
20 - الرباطي الاثنين 10 غشت 2020 - 17:41
التعاون والتآزر وتقديم المساعدة لبعضنا البعض بعض النظر عن الدين او العرق او اللون او الانتماء هو واجب ديني وأخلاقي وانساني ويفرض علينا ان نكون يد واحدة ووطن واحد وجسد واحد وهذا مانفتقده الْيَوْمَ وللاسف في عالمنا العربي والإسلامي ًوانا اتفق اننا يحب ان لانتحدث كثيرا عن هاته المساعدات حتى يتبث الأجر باذن الله ولكي لانسقط في المن الذي نهانا عنه ربنا سبحانه وتعالى عن غير قصد والمغاربة ولله الحمد معروفون بكرمهم وحسن استقبالهم ومعاملة الأجانب كما لو انهم مغاربة ًادام الله لنا هذا الخير اعاننا على تقواه ونصر أمته ورفع الله عنا والبشرية هذا الوباء وأدخلنا جناته باذنه'
21 - نورالدين بني ملال الاثنين 10 غشت 2020 - 17:49
صاحب التعليق 1 يتحدث عن المنَ والسلوى وهي نوع من الحلوى من طعام الجنة كان ينزل خصيصا لبني إسرائيل فما لبثوا أن ملَوا منها وطلبوا غيرها.
22 - رحاب الاثنين 10 غشت 2020 - 17:49
الحمدلله والشكر لله الحمد لله هدا ليس بغريب ع بلدنا الحبيب السخاء والوقوف ف شده ورخاء مع الشعوب ..فقط حبدا لو كان ببلدنا مستسفى ميداني يستقبل الفقراء والمعوزين لي محتاجين لعمليات جراحيه وبالمجان
23 - الرياء حرام الاثنين 10 غشت 2020 - 17:55
هذا ما حصل بالضبط مع نقود الدعم. الموظفون هم من أعانوا المحتاجين و الدولة تمن علينا بذلك. لا داعي للصدقة إذا كنا سنمن بها على الناس. و ماذا فعلت هذه الدولة للشعب غير قمعه و نهب امواله. حسبي الله ونعم الوكيل فيهم جميعا.
24 - واحد من الرعية الاثنين 10 غشت 2020 - 17:57
يبدو أخي صاحب التعليق الأول أن الأمور اختلطت عليك ، فالمن المقرون بالسلوى في سورة البقرة لا علاقة له بمقصود كلامك . لأن المن و السلوى في الآية الكريمة المقصود به نوع من الطعام خص به الله قوم موسى أثناء خروجهم هاربين من جيش فرعون مصر . قال تعالى :"وَظَلَّلْنا عَلَيْكُمُ الْغَمامَ وَأَنْزَلْنا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوى كُلُوا مِنْ طَيِّباتِ مَا رَزَقْناكُمْ" . أما المن بمعنى التفاخر بما أسديته لشخص من مساعدة أو معروف ولعل هذا ما تقصده فلا يقرن بالسلوى .
25 - Laoban الاثنين 10 غشت 2020 - 18:01
بانو لي واحد جوج كارطونات زيت لوسيور فالصورة هههه تقبل الله متنساوش المحتاجين المغاربة، الصدقة على ذوي الرحم اولى وفي كل خير
26 - مغربي وأفتخر الاثنين 10 غشت 2020 - 18:09
أقسم على أنك معلق جزائري وأن الغيرة والحسد يمزقان أحشاءك وأنت ترى كرم المغرب الأقصى العظيم وقصر يد حكام قصر المرداية. ماذا قدم العسكر الجزائري؟ نضع رهن إشارة الشعب اللبناني مستشفى عسكري....
تعلموا الكرم والمبادرات الإنسانية من نظام المخزن كما تصفونه دائما، لا أوامر فرنسا ولا بيلاروسيا ولا هم يحزنون.
27 - Kamal الاثنين 10 غشت 2020 - 18:14
رقم 1 ورقم 3
. الترجمه الى الدرجه المغربيه رجائا. المستوى المعرفي ديالنا بالفصيح على قاد الحال او صافي وشكرا.
28 - حديدان الاثنين 10 غشت 2020 - 18:16
هي مكافأة الحكومة اللبنانية لوقوفها الى جانب المغرب عندما ترشح لتنظيم كأس العالم 2020 ... المغرب لا ينسى.... لكن صوتت لبنان ؟؟؟؟؟؟
29 - mostafa الاثنين 10 غشت 2020 - 18:17
من طبع المغاربة الكرم لكن ليس من طبعهم المن
30 - ناصح أمين الاثنين 10 غشت 2020 - 18:24
يا صاحب التعليق رقم 1 ...المن والأذى وليس المن والسلوى...يا أخي لا تعلق فقط لتقول لا شئ...هذا ليس منا...هي علاقات دولية...وتتبعها تغطيات صحفية...وهذه هي الاعراف.
31 - Abd الاثنين 10 غشت 2020 - 18:25
السلام عليكم.
نعم المبادراة الانسانية التي يقدمها المغرب لاخوانه
وتقدمها كل الدول الاسلامية لمؤازرة الضعفاء والمنكوبين.
الله اعلم بنيات الناس ونحن نأخد بالظاهر ونترك البواطن لعلام الغيوب.
حبدا لو تكن هده المساعدات في سبيل الله وليس حسابات سياسية وتكتيك من اجل دعم هنا او هناك.
فكل هدا حبله مقطوع ولا يدوم الا ما كان خالصا لوجه الله تعالى
32 - ArimKl الاثنين 10 غشت 2020 - 18:28
Action louable et à saluer. Le maroc est l'un des pays les plus riche du monde. nous nous devons d'aider nos prochains qui sont dans le besoin.
33 - مهاجر الاثنين 10 غشت 2020 - 18:44
من استطاع ان يساعد اخاه الانسان بقدر الامكان فليفعل, ومن لم يستطع فبكلمة طيبة من فظلكم. انا اتذكر هنا في أوربا مررت بظروف عصيبة رغم كثرة افراد عائلتي واصدقائى ,تعرفت على فتاة لبنانية بالصدفة جميلة جدا ومثقفة ومهذبة ومحترمة وذات شخصية قوية, كانت أول إمرأة تقدم لي هدية في حياتي وساعدتني حتى بسيارتها وشقتها ومالها,كم تمنيت في خاطري أن أتزوج بها رغم أني أعرف أنها مرتبطة بشخص آخر.احترمها كثيرا وادعوا لها دائما في صلواتي ولن انسى ابدا جميلها.
34 - اكوران الحسن الاثنين 10 غشت 2020 - 18:50
لماد لاترسل هده الطائرات للمغاربة العالقين في بلدان المهجر معرضون للتشرد
35 - Khaddija lgh الاثنين 10 غشت 2020 - 19:01
ان جلالة الملك محمد السادس نصره الله مثال يحتذى به و هو دائما يعلي شأن بلاده و شعبه و الحمد لله
36 - كمال الاثنين 10 غشت 2020 - 19:09
الخير فالمساعدة او حتى بالموسات و الكلمات الطبية

عاش الملك
37 - hicham الاثنين 10 غشت 2020 - 19:23
هذا شكر فقط من اخواننا اللبنانيين. الذين هم في امس الحاجة لهذه المساعدة بعد اصابة 400 الف منزل. الله اكون في عونهم. والله يستحقون مساعدات اكثر لمعالجة المصابين. الله في عون عبده مادام العبد في عون اخيه. ونحن مسعدون للمساعدة .
38 - محمد محمد الاثنين 10 غشت 2020 - 19:24
هذا من شيم المغاربة من القمة إلى القاعدة.
اللهم الطف بإخواننا في لبنان
39 - ABDOU الاثنين 10 غشت 2020 - 19:29
الى التعليق 1و3:مادخل الصدقة ام تفترون على القران الكريم?ام حسبتما انكما فقيهان متضلعين في التفسير ?بعدو من الدين راكم درتو الشوهة و انا كمسلم بريء من كل تعليق يقحم الايات القرانية واحاديث نبينا صلعم
40 - محلل الاثنين 10 غشت 2020 - 19:42
إذا لم نساعدهم نحن فمن يساعدهم ؟ المغرب بشعبه و ملكه استراتجي للاشقاء و الاصدقاء و أحرار العالم...
41 - متتبع الاثنين 10 غشت 2020 - 19:53
ايها الأخ السعيد ان زمن العقول المتحجرة بدأ يتبخر. عندما تتحدث عن أوامر فرنسا فانك تحاول الظهور بأنك على دراية بخفايا الأمور ولكنك في الحقيقة لا تعدو ان تكون مثل تلك الساعة المتوقفة عن الدوران والتي كما يقول المثل تكون محقة مرتين في اليوم
Une montre arrêtée a bien raison deux fois par jour
42 - haron الاثنين 10 غشت 2020 - 20:13
أبوبكر الصديق رضي الله عنه إقتلع عبائته من جسده وأعطاها لمحتاج لأنه رأى بإنه يحتاج إليها أكثر منه المسلم الحقيقي عندما يصدق يصدق احسن ما عنده وهذا ما فعله المغرب مع الشقيقة لبنان وهذه الحسنة ستكتب لكل الشعب المغربي غنيها وفقيرها عليكم ان تكون سعداء وفخورين بهذا العمل والسلام
43 - سعيد الاثنين 10 غشت 2020 - 20:21
الى الاخ ( متتبع ) تعليق رقم 41
بعد التحية لك ولكل القراء المغرب لا يزال مستعمرة فرنسية وتستنزف خيراتنا ونسير بنهجها و اومرها
في كل القطاعات وبلغتها
من ناحية اخرى قارن بين المستعمرات الفرنسية و الانجليزية كيف كانت وميف اصبحت. آخرها اثيوبيا.
44 - ولد حميدو الاثنين 10 غشت 2020 - 20:38
دير الخير تلقاه و ارفض المزايدات عند الازمات
المساعدات الانسانية في الكوارث يستحقها الغني و الفقير فكلاهما يصبح ضعيفا
45 - يارب احفظ المغرب ملكا و شعبا الاثنين 10 غشت 2020 - 20:40
مغربية . اقدم احر التعازي لاشقائنا بالاردن ، كما اريد ان اقول بان كل التعاليق السلبية هي ليست من المغاربة بل هي من الحاسدين و الحاقدين على المغرب و اكيد فهم يعرفون انفسهم
46 - حسن ادريسي الاثنين 10 غشت 2020 - 21:37
المغرب ملك وشعبًا دائمًا في في المستوى نحن مجندون وراء ملكنا المحبوب ،أتمنى أن تعيد جامعة الدول العربية ترتيب أوراقها.
47 - biens venu au Maroc الاثنين 10 غشت 2020 - 21:55
C’est très bon d’aider le peuple du Liban et j’aime bien qu’il y aura beaucoups de libanais qui sont des ingénieures, scientistes, architects, professeures et autres gens de grande qualité intellectuel qui choisirons de venir vivre auMaroc si ils décident de quitter leur pays
Ils serons une grande addition pour notre progrès
48 - مهتم الاثنين 10 غشت 2020 - 22:16
المغرب يتمتع بمكارم الأخلاق بين الدول وبصدى طيب عند الشعوب بفضل قرارات ملكنا أطال الله عمره لصالح الأعمال الطيبة اتجاه الدول المصابة كانت صديقة أو حتى مشاكسة للمغرب عندما تحل بشعوبها كارثة.ومن شيم الايمان والشهامة إيثار الاخر على نفسه ولو كانت به خصاصة...
كما أريد أن أوضح لمن يجري وراء إثارة أفكار جوفاء ونظريات الانصياع لأوامر خارجية كفاكم من العبث فجهلكم انساكم حتى التفكير في متانة علاقاتنا كمغاربة بالشعب اللبناني الشقيق الدي تربطنا به علاقة مصاهرة سمو الأمير مولاي عبدالله رحمه الله وشرف اقتسام نسب ابناءه الأمراء الأجلاء.
كان لزاما علينا أن نثمن هدا العطاء لأنه من أوجب الواجبات في حق بلد صهر قبل أن يكون اسمه لبنان .
فعزاؤنا مع لبنان واحد .
49 - الأندلسي الاثنين 10 غشت 2020 - 23:26
أخي محمد صحح معلوماتك عن المن والسلوى
وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْغَمَامَ وَأَنزَلْنَا عَلَيْكُمُ الْمَنَّ وَالسَّلْوَىٰ ۖ كُلُوا مِن طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ ۖ وَمَا ظَلَمُونَا وَلَٰكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
المن شراب مثل العسل والسلوى طائر مثل السمان،فليس له علاقة بما تظن.
تحياتي
50 - شعبان متحابان الثلاثاء 11 غشت 2020 - 00:11
الشعب اللبناني هو شعب اخ انا و الشعبان اللبناني والمغربي شعب واحد و نكن لكم من المغرب كل المحبة والتعاطف معكم في هذا الحدث الأليم.
51 - الشاوي الثلاثاء 11 غشت 2020 - 00:27
اللي كصدق تيستر الصدقة ماشي تيضرب بها الطر .
باش يكون الاجر عند الىه كبير
52 - حكيمة الثلاثاء 11 غشت 2020 - 00:45
في الصحيحين عن النعمان بن بشير رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى شيئا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى } . وفيهما عن أبي موسى رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : { المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ، وشبك بين أصابعه } .
شكرا لملكنا الغالي حفظك الله ورعاك دائما رافع راسنا ❤️❤️
53 - البوهالي الثلاثاء 11 غشت 2020 - 12:34
أوكل هذا السخاء والكرم وأنا مغربي في بادي حرمتموني من حقي في صندوق كورونا وما اعطيتموني ولو درهما واحدا وأجبتموني برسالة بأنني لا أستحق وأنا والله العظبم مليون مرة أنني أستحق وتوقفت عن العمل غير المهيكل ولازمت بيتي قرابة 3 أشهر وزملاء لي معي في تفس العنل استفادوا وأنا وشخص آخر لم نستفد... لماذا هذا الظلم ؟ ولماذا تكرمون البعيد وتتركون ابن بلدكم وأنا جدي مات وداخل يده اليسرى تحت الجلد وفوق العظام رصاصة دخلت يده لما كان يقاوم الاسبان في الشمال ورفض إزالتها وقال أريد أن أذخب الى ربي ومعي دليل أنني قاومت المحتلين ومات وذهب بها..... أهذا جزاؤنا ؟؟؟
54 - ماكرون الثلاثاء 11 غشت 2020 - 14:04
ماذا يفعل ماكرون رءيس فرنسا في لبنان والله امر غريب لمادا لايزور ايضا دول فقيرة وهناك العديد منها ضربت بزلازل والله امر عجيب ..ولمادا نرى دول فركفونية هي التي بادرت بالمساعدة . انا لااثق في ماكرون وهو اشد عداوة للمسلمين والاسلام وما فرضه على نزع الحجاب لم تفعله بريطانيا . انه ثعلب اصله نابليون ومافعله بالمسلمين انهم استبداديون الحقيقة يوما ستعرف ويجب محاكمة فرنسا على افعالها
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.