24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مجلس البيضاء يواجه اتهامات خرق قانون التعمير (5.00)

  2. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حول خطر تلوث مياه نهر "أمّ الربيع" (5.00)

  3. بنيس: الأسرة مكانُ التربية الجنسية .. وإصلاحات التعليم تغفل القيم (5.00)

  4. المغرب يرأس مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية‎ (5.00)

  5. بوريطة يؤكد وجوب الالتزام بعدم نشر أسلحة نووية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | فارس ينادي بمواصلة التعبئة بالمحاكم ضد "كورونا"

فارس ينادي بمواصلة التعبئة بالمحاكم ضد "كورونا"

فارس ينادي بمواصلة التعبئة بالمحاكم ضد "كورونا"

قال المجلس الأعلى للسلطة القضائية إنه "في إطار السهر على تفعيل كل التدابير الاحترازية الواجبة من أجل الحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد بفضاءات ومقرات المحاكم، وضمان صحة وسلامة جميع العاملين والمهنيين والمرتفقين، تم إصدار، منذ بداية ظهور هذه الجائحة، عدد من المذكرات بشكل استباقي يواكب تطورات الحالة الوبائية ببلادنا حسب ما تعلن عنه السلطات الصحية المختصة".

وأضاف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في مراسلة موجهة إلى المسؤولين القضائيين بمختلف محاكم المملكة، أنه "نظرا للمعطيات الجديدة التي أبانت خلال الأيام القليلة الماضية عن ظهور مجموعة من حالات الإصابة بهذا الفيروس لدى العاملين بالمحاكم، وتسببت في فقدان أسرة كتابة الضبط ومعها أسرة العدالة عددا من خيرة أطرها وموظفيها، نسأل الله لهم الرحمة والمغفرة والتواب، فإننا ندعو جميع المسؤولين القضائيين بمختلف محاكم المملكة إلى تكثيف الجهود ومواصلة التعبئة واليقظة التامة والتقيد الصارم بكل التدابير الإجرائية والوقائية التي سبق اتخاذها".

ومن بين التدابير التي أشارت إليها المراسلة "ضبط تنظيم عملية الدخول للمحاكم والحرص على الالتزام بارتداء الكمامة واحترام مسافة الأمان، وتقليص العدد في حدوده الدنيا"، و"السهر على عمليات التعقيم والنظافة المستمرة"، و"الحكامة في تدبير مختلف الخدمات مع الاعتماد على الوسائل الالكترونية ما أمكن"، و"إعفاء ضعاف المناعة والنساء الحوامل والمصابين بأمراض مزمنة من الحضور".

وأشارت المراسلة الموقعة من طرف مصطفى فارس، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، إلى ضرورة "تحديد عدد الموظفين بكل فضاء أو مكتب"، و"منع دخول الزوار مطلقا للمكاتب الداخلية والاعتماد على مكاتب الواجهة"، و"التزام لجنة اليقظة المشتركة بالسهر على حسن تفعيل مختلف تدابير الصحة والسلامة".

وقال مصطفى فارس، ضمن المراسلة ذاتها، إن "خطورة وتطور الحالة الوبائية تلزمنا جميعا بمواصلة التعبئة بكل مسؤولية ومواطنة دون أي تردد أو تراخٍ أو تساهل من أجل رفع كل الإكراهات والتحديات، ولي اليقين أنكم ستعبرون -كما هو معهود فيكم- عن التزامكم وانخراطكم التام من أجل تفعيل هذه التدابير والمضامين بكل حزم وفعالية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - تقرير الأربعاء 12 غشت 2020 - 16:35
ما قولكم في الشمال أن الكل كان يعاني من حمى في الرأس،وحاسة الشم منعدمة،والذوق كذلك،والكحة،اغلبية شمال، قال احد أن هناك تسمم في الهواء نتيجة طاءرة مجهولة الهوية هي من فعلت فعلتها وذهبت يعني ارسلت دخان متل السحاب وهو فيه مواد متسممة،لماذا ارتفاع الحصيلة الإحصائية هذا هو سبب الزيادة.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.