24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | المسافرون من المغرب غير مرحب بهم في السويد

المسافرون من المغرب غير مرحب بهم في السويد

المسافرون من المغرب غير مرحب بهم في السويد

أعلنت الحكومة السويدية، اليوم الخميس، تفعيل قرار الاتحاد الأوروبي القاضي بسحب المغرب من قائمة الدول المعفاة من قيود السفر بسبب تسجيله طفرة في عدد الإصابات بـ"كوفيد-19"، وبالتالي منع المسافرين القادمين من المغاربة من دخول الأراضي السويدية.

وقالت الحكومة السويدية، على موقعها الإلكتروني الرسمي، إن فرض قيود على القادمين من المغرب، بناء على توصيات المفوضية الأوروبية، يستمر إلى غاية 31 غشت الجاري، مضيفة أنه "نتيجة لهذا القرار، لم يعد المقيمون في المغرب معفيين بشكل عام من حظر الدخول".

وأشارت الحكومة السويدية إلى أن جائحة فيروس "كورونا" تعد حالة طارئة تثير قلقا دوليا وتتطلب تعاونا وتنسيقا عبر الحدود، وزادت أن القرار الصادر ضد القادمين من المغرب يتماشى مع أحدث التوصيات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي.

وقرر الاتحاد الأوروبي، يوم الجمعة الماضي، وضع المغرب تحت المراقبة خلال آخر مراجعة للقائمة نهاية يوليوز الماضي، وسحب حينها الجزائر منها بسبب ارتفاع عدد الإصابات فيها.

وكانت مصادر من وزارة الخارجية كشفت لجريدة هسبريس الإلكترونية أن المغاربة المقيمين في أوروبا والطلاب الذين يتابعون دراستهم هناك، بالإضافة إلى المسجلين حديثًا، مسموح لهم بولوج التراب الأوروبي؛ وذلك مع احترام الشروط الصحية المعمول بها في كل بلد التي تعد صلاحية وطنية خاصة بكل دولة على حدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - مواطن الخميس 13 غشت 2020 - 13:35
طبيعي لأن الفلوس ماكايناش الله غالب مافيها بأس نقضيو العطلة في المغرب
2 - بوزبال الخميس 13 غشت 2020 - 13:42
واشرح لشعيبة بللي را كاين مشكل كبير ....... باش بنادم يخرج يتقهوا ويزهى ويناقش الحكومة ... ويقولك نضرية المؤامرة...
3 - محمد رضا الخميس 13 غشت 2020 - 13:48
مملكة السويد لها الحق أن تتخد الإجراءات الخاصة بها لحماية شعبها كما هو الشأن بالنسبة للمملكة المغربية لها الحق أن تحمي شعبها من خطر التنقل وهدا الاجراء معمول في جميع أرجاء المعمور.
4 - مٌـــــواطن مَغربــــــي الخميس 13 غشت 2020 - 13:49
كان المغرب في المرحلة الأولى من الوباء هو من يغلق حدوده في وجه الاوروبيين. لكن أخطاء المسؤولين عن ملف كورونا جعلت الأوروبيين هم من يُغلق حدوده في وجهنا
5 - Abdelghani الخميس 13 غشت 2020 - 13:52
دول الاتحاد الاوروبي علئ اقل سبب يريدون التخلص من المسافرين المغاربة الئ بلدانهم ومن هنا يظهر لاي شخص مدئ كراهية هذه الدول للمغرب والعرب ودول العالم الثالث وفي نفس الوقت تراهم السباقون عبر جميع القوات والمنتديات للدفاع عن حقوق شعوب دول العالم.نعلكم الئ يوم الدين تكرهون المسلمين حتئ تعالت اصواتكم لمنع ارتداء الحجاب وسبحان الله دارت الايام وارسل اللههذا الوباء وجعلهم يرتدون الكمامات غصبا عنهم وبالقوة حتئ اصبح لافرق بينهم وبين وجوه مرتديي الحجاب.ان الله يمهل ولايهمل.وجب علئ المغرب ان يعامل دول الاتحاد الاوروبي بالمثل وهو فرض الفيزا عليهم وليس مجانا,يجب علئ خزينة الدولة ان تنتعش كذالك من اموال التاشيرات ولو 30 اورو للسائح وهي لا شيء مقارنة بالمغاربة الذين يؤذون اثمنة خيالية علئ الفيزا زائد مبلغ يفوق 100000 درهم في البنك وفي نظري وكان المغاربة اغنئ من شعوب دول اوروبا.اغلبيتهم ياتون الئ المغرب وفي جيوبهم 1500درهم وشاهذت هذا كم من مرة.افرضوا الفيزا عليهم انتم كذالك.
6 - قدور الخميس 13 غشت 2020 - 14:06
السؤال الذي يطرح نفسه .لماذا هذه الضجة على المغرب بالضبط؟اليست الاصابات بكورونا مرتفعة في بعض الدول اكثر من المغرب ورغم ذلك لم يفرض عليها قيود.غريب امر هاؤلاء
7 - محلل سياسي الخميس 13 غشت 2020 - 14:08
من الدول المعادية لوحدة التراب الوطني منذ أن قدموا وثائق للجزائر و البوليساريو سنة 2009. يجب الرد، منع Ikea و تغييرها ب Conforama لأن فرنسا تدعمنا في شتى المجالات، منع Volvo و Scania, و منتجاتهم القليلة الجودة. المغرب لا يربح أي شيئ من السويد في شتى المجالات، و هو البلد الأوروبي الوحيد المعادي للمغرب، حتى World Cup 2026 صوتوا ضدنا، يجب على المغرب أن يفهم هذا.
8 - المغاربة الخميس 13 غشت 2020 - 14:14
المغاربة من أجمل سكان العالم بالكرم والطيبوبة ويحبون جميع الناس ولي جا عندوم كيرحبوا بيه
9 - rme1974 الخميس 13 غشت 2020 - 14:16
le maroc est considéré comme un pays du tiers monde et il n ya pas les moyens hospitaliers pour combattre ce virus mortel. alors les Européens prennent leur précaution pour protéger ses concitoyens
10 - مواطن حائر الخميس 13 غشت 2020 - 14:31
ياك المرضي : العديد من التعليقات تضحك ناس تتسال لمادا منع المغاربة فقط ههههههههه
اوا معرفتيش علاش هدشي علا المغرب ههه حيت هوما ليعارفين اشواقع عندك المرضي .يكفي ان السويد التي اختارت في البداية مناعة القطيع ان تقفل حدودها في وجه المغاربة و هدا يعني ان الوضعية كارتية جدا .
لاكن المغاربة يفضلون ارضاء انفسهم بنضريات الموؤامرة ............
11 - بنت البلاد الخميس 13 غشت 2020 - 14:54
المرض جانا من أوروبا ودبا حنا اللي كنتعاقبو وما عندناش الحق نسافرو لأوربا ومحسوبين من الناس المغضوبين عليهم والكل ينظر الينا بنظرة الاحتقار وكأننا من طينة أخرى غير طينة البشر ودائما كنتحطو في مؤخرة اللوائح الاجابية وفي مقدمة اللوائح السلبية وزيد وزيد وزيد لكن شكون سبابنا في محاينا غير حكومة الويل وأصحاب القرارات الفاشلة دعيناكم الله هو الواحد القهار ياخد فيكم الحق.
12 - ولد درب السلطان من لندن الخميس 13 غشت 2020 - 16:34
لنكن صرحاء مع انفسنا،الوضع الوبائي اصبح مخيف جدا وهدا ليس بسبب اغلاق او فتح الحدود.هدا راجع لقرار واحد واهو رفع الحجر .نحن المغاربة معروفين بعدم احترام القوانين،كي لا نكدب على انفسنا.فالكل او معضمنا خرق نضام الحجر و التباعد
لا دخل للكراهية او العنصرية ضد المغرب.كل دولة تحمي رعاياها كما فعل المغرب لما اغلق ولازال غالقا حدوده مع العالم.
ما علينا الا ان نتحمل اخطائنا .
13 - Lym الخميس 13 غشت 2020 - 17:09
السلطات المغربية صيدت راسها بنفسها .حاولت مبالغة عدد المرضى عمدا للحصول على التعويضات من اوروبا مع الاسف هد التخارويض مخدمشي .عاقو بكم ..والان ستودون الثمن .تدعون انكم مرضى اكثر من الصين واوروبا .متى كانت الشفافية والصراحة في المغرب .الكدوب والنفاق ما نفع الى شيء هده المرة بالعكس
14 - عزيز الخميس 13 غشت 2020 - 21:53
التساهل و التراخي وغياب الحزم الذي أبداه المغرب خلال فترة عيد الأضحى أوصلونا إلى هاته النايجة.
تم كيف نطلب من المعوزين و الفقراء - وهم يشكلون أغلبية الشعب - الإلتزام بتدابير الحجر الصحي دون دعم مادي ولا مساعدات اجتماعية ؟؟؟
للأسف تعاملنا مع الوباء كان مثاليا في البداية فقط.
15 - مواطن مغربي الخميس 13 غشت 2020 - 22:12
صافي رجعتونا أضحوكة حسبنا الله ونعم الوكيل في هاذ الحكومة الفاشلة
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.