السفير اللبناني بالرباط يستقبل فعاليات مغربية

السفير اللبناني بالرباط يستقبل فعاليات مغربية
الخميس 13 غشت 2020 - 18:30

تجسيدا لعمق الروابط التي تجمع شعبي لبنان والمغرب، والتي تتجاوز الأخوة والتاريخ والعمق الإنساني والحضاري إلى الكيان الواحد والجسم الواحد، استقبل زياد عطا الله، سفير لبنان في المغرب، وفدا شعبيا مغربيا؛ وذلك في إطار الزيارات التي تقوم بها هيئات وشخصيات وطنية للسفارة اللبنانية على خلفية “انفجار مرفأ بيروت”.

وجدّد السفير اللبناني بالمناسبة تنويهه بالمبادرة الملكية الرامية إلى المساهمة في إسعاف اللبنانيين والتخفيف من معاناتهم، عبر إرسال 18 طائرة محملة بمختلف الحاجيات الطبية والغذائية واللوجستية ومستشفى ميداني لإسعاف الجرحى والمصابين.

وعبّر أعضاء الوفد الشعبي المغربي عن أملهم في أن يتواصل الدعم إلى أن تسترجع بيروت كامل عافيتها ويعود مرفأ بيروت إلى سابق عهده، وإلى دوره التاريخي بالنسبة لبيروت والمنطقة، مؤكدين أن لهم كامل الثقة في أن لبنان واللبنانيين سيتجاوزون هذه الأزمة كما تجاوزوا كافة الأزمات السابقة وسيخرجون منها أقوى وأشد.

وضمّت الزيارة المذكورة كلا من مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، ومؤسسة محمد عابد الجابري للفكر والثقافة، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، واللجنة الصحية المغربية من أجل فلسطين، وأكاديمية المهدي بنبركة للدراسات والأبحاث الاجتماعية والثقافة العمالية.

وحضر اللقاء، من الجانب المغربي، كل من خالد السفياني، المنسق العام للمؤتمر القومي الإسلامي، الأمين العام لمؤسسة محمد عابد الجابري للفكر والثقافة، وعبد القادر العلمي، منسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، الرئيس السابق للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، وأحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، عضو المكتب التنفيذي لمؤسسة الجابري، عضو السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل، وغوتي محمد الأغظف، الرئيس السابق لاتحاد الصيادلة العرب، رئيس اللجنة الصحية المغربية من أجل فلسطين، عضو المكتب التنفيذي لمؤسسة محمد عابد الجابري، نائب منسق السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل.

وشارك في اللقاء أيضا عثمان باقة، رئيس أكاديمية المهدي بنبركة، عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قيادي في حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، عضو السكرتارية الوطنية للمجموعة، وعبد الرحمان بن عمرو، عضو السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل، نقيب سابق ورئيس جمعية هيئات المحامين سابقاً والرئيس السابق لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي وللجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وعبد الرحيم شيخي، رئيس حركة التوحيد والإصلاح، عضو السكرتارية الوطنية للمجموعة، وعبد القادر الحضري، نائب الأمين العام لمؤسسة الجابري، قيدوم في النضال الديمقراطي والحقوقي في المغرب، وحياة التيجي، عضو المكتب التنفيذي لمؤسسة الجابري، عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي، قيادية في الحزب الاشتراكي الموحد، وجواد العراقي، برلماني عن حزب العدالة والتنمية، قيادي في ذات الحزب، عضو المكتب التنفيذي لمؤسسة الجابري.

كما عرفت الزيارة مشاركة حسن الزباخ، عضو المكتب التنفيذي لمؤسسة الجابري، ومحمد العوني، عضو السكرتارية الوطنية للمجموعة، منسق الهيئة المغربية للتضامن مع الشعوب، قيادي في الحزب الاشتراكي الموحد، وعبد الحفيظ السريتي، صحافي، عضو السكرتارية الوطنية للمجموعة، وعزيز هناوي، الكاتب العام لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، قيادي في حركة التوحيد والإصلاح، والعربي فندي، عضو السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، ناشط جمعوي.

يُشار إلى أن مجموعة من الهيئات سلّمت، بالمناسبة، بيانات إلى السفير اللبناني بالمغرب.

‫تعليقات الزوار

6
  • zaki from germany
    الخميس 13 غشت 2020 - 18:37

    ان تكون طائرة او طائرتان او حتى 4 طائرات فليس هناك مشكلة… لكن ان يتصدر المغرب بلدان العالم باسطول طائرات مدنية و طائرات شحن وطائرات عسكرية… فهنا يُطرح السؤال! اقتصاديا.. فالملياديرات اللبنانيون وما أكثرهم يستثمرون في إفريقيا جنوب الصحراء وامريكا اللاتينية…، سياسيا حتى البارحة تكلمو بسرعة عن المستشفى المغربي واظهرو المغرب بدون صحراء.. فهم لا يعترفون و اظن انهم كذلك كباقي الدول العربية الأخرى، لن يعترفو… رياضيا لبنان صوّت ضد المغرب لاحتضان كأس العالم.فنحن لسنا ضد المساعدات لكن فقط أن تكون بحجم إمكانيات المغرب، ففي الشرق والجنوب ينخُر العطش والخوع والاميةوالهشاشة… فملياردرو لبنان قادرون ان يُعيدو حتى بناء المغرب…

  • mystapha
    الخميس 13 غشت 2020 - 19:03

    لقد أصبت zaki from germany كارلوس سليم اللبناني وحده قادر على بناء بيروت من جديد ثروته تقدر ب 75 مليار دولار

  • amaghrabi
    الخميس 13 غشت 2020 - 19:09

    صراحة مع اني مع المساعدة المغربية للبنان في هذه الفاجعة الخطيرة ولبنان قبلها كانت تعاني من التضخم ومن الاوضاع الاجتماعية والسياسيى الخطيرة,ولكن هؤلاء المتملقين ويمثلون جمعيات واحزاب المزايدات شعارهم العويل والصراخ منذ زمان بعيد فلم يكسبوا الا فئة قليلة مثلهم تحب الصراخ من اجل الصراخ,فاين الاحزاب التي تمثل المغاربة اليوم؟فلماذا لم يحضر منهم الا عضو واحد من العدالة والتنمية؟دزلتنا قامت بواجبها ازاء لبنان باوامر ملكية والسفير اللبناني قد سبق ان قدم تشكراته لجلالة الملك وللشعب المغربي,فما محل هؤلاء من الاعراب؟

  • الحسين واعزي
    الخميس 13 غشت 2020 - 21:22

    إلى 1 و2 و3

    جلالة الملك قدّم الدعم السخي باسم المغرب للشعب اللبناني الشقيق، ورئيس الحكومة زار مقر سفارة لبنان بالرباط لتقديم أحر التعازي باسم الحكومة والشعب المغربي للأشقاء اللبناني، وهذا الوفد المغربي يعبر عن مشاعر شعبية مغربية عارمة تجاه بيروت عاصمة المقاومة التي هزمت إسرائيل، أنت الذي لم يعجبك هذا الأمر، اخبط رأسك مع الحايط..
    عبدالكريم ابو عبد

  • رشا
    الخميس 13 غشت 2020 - 23:11

    و الله كل شخص قال رأيه في الحقيقة كلامه صحيح لم يخرج عن الواقع،احترامي للإخوان المعلقون على هذا الموضوع

  • كريمو
    الجمعة 14 غشت 2020 - 11:32

    لبنان دائما تقسم خريطة المغرب ، و تتهمنا بالسعر و الشعوذة الى غير ذلك، لبنان لم تصوت لنا في المونديال، المغرب فيه البحلاسة و مسيح الكابة ،علاش المغرب مايعاونش نفسو راه المغاربة رجال و دراوش و مقاومين و هما الي ينفعوا البلاد الا كان مشكل.
    باش توصل تولي تسول على المغنين اللنانيين وش لاباس واش وقعات ليهم شي حاجة هذا هو الحماق

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة