24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0807:3413:1716:2118:5120:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الدار البيضاء ترفض التغطية على "عجز الترامواي" (5.00)

  2. إحالة 56 ألف موظف على التقاعد في 5 سنوات (5.00)

  3. زيادة 1500 منصب تسائل جدية الحكومة لإصلاح منظومة الصحة (5.00)

  4. "أجواء الإغلاق" تعود إلى المملكة و"الحَجر" يحدّ انتشار "الفيروس" (5.00)

  5. "إنوي" تعرض برنامجا لتشجيع المقاولات الصاعدة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | تضامن الشعوب: حوار ليبيا جاء إيجابيا في المغرب‎

تضامن الشعوب: حوار ليبيا جاء إيجابيا في المغرب‎

تضامن الشعوب: حوار ليبيا جاء إيجابيا في المغرب‎

اعتبرت منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية، في بيان لها، الأحد، أن مخرجات حوار الأطراف الليبية الذي استضافته المملكة المغربية تشكل خارطة طريق لتسوية الأزمة الدائرة في هذا البلد منذ سنوات، معتبرة أن جلسات الحوار كانت إيجابية.

وشددت المنظمة في بيانها، الذي تتوفر عليه هسبريس، على أن الطرفين، المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق، حققا تفاهمات مهمة تتعلق بالخصوص بوقف إطلاق النار والمناصب السيادية.

وعبرت المنظمة عن "تقديرها للدور الكبير الذي اضطلع به المغرب في تقريب وجهات نظر الطرفين بما يفضي إلى حل سياسي، ليبي ليبي، ينهي النزاع ويحقق تطلعات الشعب الليبي لعيش الكريم"، مشددة على ضرورة قطع الطريق على أي تدخلات عسكرية أجنبية في شأن هذا البلد.

وختمت منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية بيانها بالتأكيد على أنها تؤيد مساعي المملكة المغربية في عقد واستضافة لقاءات بناءة بين الليبيين من أجل الوصول إلى حل توافقي سياسي وسلمي، لما فيه مصلحة الشعب الليبي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - الوجدي الأحد 13 شتنبر 2020 - 19:06
متشائم لان الدول الكبرى عينها على الكعكة الليبية وبالخصوص فرنسا الذئب الجائع وأحسن دليل. وهو ما تفعله بمستعمراتها القديمة لحد الساعة
2 - Amaghrabi الأحد 13 شتنبر 2020 - 19:46
الحمد لله دولتنا العظيمة قامت بواجبها اتجاه اخواننا الليبيين والكرة في ملعب الليبيين ان يتصالحوا وان يضحوا من اجل ابقاء وحدة بلدهم,ومع الاسف الجو السياسي الفاسد في ليبيا لا يبشر بخير بحيث هناك تدخلات اجنبية لا تحب الخير لليبيا والليبيين بحيث رئيس البلالمان عقيلة يواجه احتجاجات اجتماعية يشجعها ويزكيها القيادة العسكرية في الشرق وبالتالي هناك بداية للعراقيل
3 - حفتر الأخطبوط الأحد 13 شتنبر 2020 - 20:26
على ما سمعته من بعض القنوات العربية، أن السيد عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي ((برلمان طبرق)) أنه يوجد تحت امرة أو رحمة المرشال حفتر الحاكم الفعلي لغرب ليبيا، لذلك يعتبر المعرقل الأول لأي اتفاق سلمي مع فايز السراج حاكم شرق ليبيا .
4 - ليبي قح الأحد 13 شتنبر 2020 - 20:44
مصالحة ليبية لبية في المملكة الشقيقة مدعومة فرنسيا بطريقة غير مباشرة واحتجاجات في شرق ليبيا ضد رئيس البرلمان عقيلة صالح من طرف عسكر المشير حفتر وبتزكية فرنسية مصرية اماراتية سعودية لازاحة تركيا من المشهد. لان حفتر اساء فهم السيناريو واعطى لتركيا الضوء الأخضر لدخول لليبيا .فمجموعة فرنسا السالفة الذكر تحس بأن دور المشير إنتهى. لقد ضيع فرصة من دهب لو قبل بوزير الدفاع في حكومة معترف بها دوليا.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.