24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  3. جامعي مغربي يقترح التعددية اللغوية لإنهاء "الاحتكار الكولونيالي" (5.00)

  4. هل يعوض بناء موانئ ضخمة في الصحراء المغربية معبر الكركرات؟ (5.00)

  5. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | منع مشيّدي "نصب الهولوكوست" من دخول المغرب‬

منع مشيّدي "نصب الهولوكوست" من دخول المغرب‬

منع مشيّدي "نصب الهولوكوست" من دخول المغرب‬

منع نهائي من دخول المغرب تلقاه مشيدو نصب الهولوكوست بجوار مدينة مراكش، بعد أن قررت السلطات حرمان أوليفي بيانكوفسكي وزوجته من ولوج التراب الوطني، مع وضع اسميهما على "اللوائح السوداء"، وفق إفادتهما.

وحاولت زوجة مشيد النصب المثير للجدل مغادرة المغرب يوم أمس في اتجاه فرانكفورت، لكنها اصطدمت بقرار منع صادر عن السلطات المغربية، قبل أن يستدرك الأمر صباح اليوم الجمعة، ليتم السماح لها بالطيران صوب العاصمة الفرنسية باريس.

ويؤكد بيانكوفسكي، مؤسس منظمة "بيكسيل هيلبر"، في تصريح لجريدة هسبريس، أن السلطات منعته نهائيا من الدخول إلى التراب الوطني، مشتكيا حرمانه من جلب معداته وسياراته وحيواناته العالقة نواحي مدينة مراكش صوب الديار الألمانية.

وكانت أوّل تجربة لمنظمة "بيكسيل هيلبر" في شمال إفريقيا هي بناء أكبر نصب تذكاري للهولوكوست في مكان يقع على بعد 26 كيلومترا من مراكش، كما تعمل على "تأسيس مركز تعليمي في جنوب المغرب لتدريس أهوال المحرقة".

لكن السلطات المحلية بإقليم الحوز هدمت نصب الهولوكوست عقب إثارته جدلا كبيرا يتعلق بوجود ما سمي "اختراقا صهيونيا". ونفت وزارة الداخلية الترخيص لإقامة هذا المشروع الذي كان مقررا أن يضم أيضا متحفا ومرافق أخرى عديدة.

وأورد بيانكوفسكي أن قرار السلطات المغربية مجحف في حق المنظمة، مسجلا أنها ستنظم وقفات احتجاجية أمام سفارات المملكة، من أجل استعادة كافة المعدات العالقة بالمغرب، وزاد: "المغرب أخبر المنظمة بأنه لن يكون بإمكانها إخراج ممتلكاتها".

وطالبت وزارة الخارجية، شهر مارس الماضي، المنظمة بمغادرة البلاد، بعد أن تم إبلاغها عبر السفارة الألمانية، التي نقلت طلب السلطات المحلية إلى أوليفي بيانكوفسكي، رئيس المنظمة، وهو ما تم فعلا أياما بعد المراسلة الرسمية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - نور الجمعة 18 شتنبر 2020 - 13:23
احسن. حنا مضاربين غير مع الخول المدرسي و كورونا و هما باغين يدخلو.
2 - سيف الله الجمعة 18 شتنبر 2020 - 13:24
الحمد لله على كل حال..اما هدا فنضري خصوا نيت المغاربة يوريه اهوال المحرقة ديال بصح.... لوثوا البلاد بحال هاد النوع...اين الرجال .....
3 - العريشي الجمعة 18 شتنبر 2020 - 13:24
هل هذه بداية لتميم كرامتنا ؟؟؟ الذباب اليهودي سيدخل على الخط كعادته بألقاب و أسماء مغربية
4 - مومو الجمعة 18 شتنبر 2020 - 13:27
إجراءات قانونية و لا نعرف سبب إصرار المعني بالأمر بناء النصب بدولة عربية و بالضبط المغرب كأن المحرقة وقعت بضواحي مراكش
5 - khourbalahcen الجمعة 18 شتنبر 2020 - 13:33
بقا لينا غير نتوما والهولوكوست ديالك الله اعطيك الدل منظمة العار شكون داها فيك أنت والمحرقة ديالك واش مفخبارك اعدو الله بأن 360 ألف مغربي مشاركين في المسيرة الخضراء عاد أنت تحرقو ليك 2 كلاب و2 قطط و قامت الدنيا والبلا بلا بلا سير الله احرقك مرة أخرى في الدنيا قبل الأخرة وهدا البناء الخزعبيل لا يهمنا في شيء أبدا خاص البناء اتشيد في بلادك ليس بلادات الناس
6 - لوجيك الجمعة 18 شتنبر 2020 - 13:34
برافو، هذه بعض سمات دولة لها شخصيتها وسيادتها، عقبال قرارات أخرى...مثل الجمعيات ذات الإيوليجيات المختلفة التي تنتهك سيادة دول العالم الثالث
7 - المتمرد الجمعة 18 شتنبر 2020 - 13:36
هذه المنظمات تهدف الى تخريب البلاد بافكارها التطرفية لذلك يجب التصدي لها ⚠
8 - نورالدين الجمعة 18 شتنبر 2020 - 13:41
لماذا يصرون على مغالطة الوقائع و التاريخ القريب، لم يبني المسلمون المحارق لهم، بل اللذين عاشوا معهم و شاركوا معهم الكثير.. فليبنوا النصب في اوروبا و سط الاوربيين الذين خانوهم و خذلوهم و تخلو عنهم و اخذوا اموالهم و بيوتهم بعد ان احرقهم النازيون. الاوربيون هم من سلمهم على طبق منذهب و بكل فرح للنازيين.
فليؤسسوا ليوم نحيب في المانيا و ليبنوا النصب في النمسا و ليدرسوا المحرقة في كل المدارس الاوربية.
9 - الوطني الحر الجمعة 18 شتنبر 2020 - 13:42
فكرة بناء صنم الهولوكوست في المغرب فكرة غريبة تخفي في طياتها الكثير من الغموض والألغاز على اعتبار أن المغرب وشعبه لا ناقة ولا جمل لهما في ما حدث لليهود، لا سيما أن تحسيس أبنائنا بالمحرقة لن يعود على اليهود بأية فائدة بما أن بلادنا لا تنتج النازيين والفاشيين واليمينيين المتطرفين الذين يكرهون كراهية شديدة اليهود والمسلمين على حد سواء كما هو الحال في الدول الغربية وخاصة منها ألمانيا.
يعني...
كان على هذا العميل أن يشيد معبده وصنمه التذكاري في ألمانيا التي وقعت فيها المحرقة وليس في بلد كان يحارب النازية ويدافع عن اليهود بدماء أبنائه الذين جندتهم فرنسا في حربها مع ألمانيا ولقي عشرات الألوف منهم حتفهم وخاصة في منطقة الألزاس التي يرقد في مقابرها الآلاف الجنود المغاربة. كما أن المغرب كان في شخص السلطان محمد الخامس حمى مواطنيه اليهود ورفض تسليمهم لنظام فيشي الفرنسي الذي كان يصطاد اليهود في كل البلدان التي لفرنسا النفوذ عليها ويرسلهم الى محارق أوشفيتس على الحدود الألمانية البولونية.

خلاصة مبادرة هذا الشخص لم تكن شخصية ولا برئية وإنما كانت ستكون بؤرة لأهداف اخرى لا يعرف أهدافها غير أهل الاختصاص
10 - abdellah44 الجمعة 18 شتنبر 2020 - 13:44
قرار صائب
يجب الحزم مع كل من يهين الدولة المغربية و يريد أن يفرض على الدولة المغربية ممارسات بائدة من نوع حماية الأجنبي واستقوائه بالمنظمات الأجنبية المشبوهة
علينا كشعب مغربي أن نكون واعين بهذا النوع من التنوعير و اهانة المؤسسات الوطنية
11 - visiteur الجمعة 18 شتنبر 2020 - 13:46
من بين القرارات الجيدة التي اتخدها المغرب .عطا الله فين امشيو مبان ليهوم غيرالمغرب.سيرو لالمانيا اولا إسرائيل .ستحرقون كما حرق الذين من قبلكم
12 - امنية الجمعة 18 شتنبر 2020 - 13:49
برافو والف تحية على هذا الاجراء واتمنى ايضا ان نبدا في طرد الفنانين المصريين الذي يسيئون للمغرب
13 - سعيدو الجمعة 18 شتنبر 2020 - 13:51
هدا نصاب هولوكست. خاصو يتربى هدا خطير حضو بلادكم واولادكم
14 - الما و الشطابة الجمعة 18 شتنبر 2020 - 13:55
مشية بلا رجعة.. اللهم ثبتنا على الحق و ثبت مغربنا ملكا و شعبا و حكومة على رفض كل مخطط صهيوني و أعنا يا معين على الوقوف في وجه محاولاتهم لإخضاعنا إنك على كل شيء قدير
15 - مغرب حر الجمعة 18 شتنبر 2020 - 14:02
شكرا للمملكة الشريفة.
نحن المغاربة لا علاقة لنا بما يسمى الهولوكوست هادا مشكل اوروبا
شعبنا في فلسطين يحرمون من حقهم في الحيات كل يوم إما بالقتل أو الجوع أو بالحصار أو بالسجن المؤبد نعم أنا اؤيد متحف لنكبت فلسطين.
عاش المغرب
16 - ولي رأي الجمعة 18 شتنبر 2020 - 14:06
إنه إنسان غير مرغوب فيه وعليه أن يمشي إلى أي مكان آخر،ينصب الهولوكست عند النازيين إن شاء ،لا يوجد عندنا في بلدنا نازيين ، لم ننصب متحف الهولوكوست الإسرائلي ضد الفلسطينيين، ولا لمن هو ضدالروهينغا فكيف ننصب تذكار للقتلة المجرمين الصهاينة.
17 - abdelouahab الجمعة 18 شتنبر 2020 - 14:07
why do you interview these people
I believe that 'media' like you are all part of this
18 - لوران قباقبو الغاضب الجمعة 18 شتنبر 2020 - 14:10
عليهم وعلى هولوكوستهم المزعوم اللعنة... هؤلاء ماهم إلا سفراء للإجرام الصهيوني الذي لا هم له سوى تقديس العرق السامي وإجهاض كل محاولة لفضحه.
19 - مرتن بري دو كيس الجمعة 18 شتنبر 2020 - 14:10
لو تعامل المغرب مع كثير من القضايا بهذا الشكل...ويفرض نفسه ويجبر من اراد الشر ببلادنا على الانحناء لما نريد والانصياع التام لتعليماته .لكان راسنا مرفوعا الى السماء لا نخش لومة لاءم..لا منظمات حقوقية..ولا حقوق الانسان .ولا رايت مان الزفت ولا اي دولة تريد ان تملي علينا فوانينها ونتبعها كذيلها....فالمعقول هو ما يريده الله من عباده .فيفضل العبد القوي على الضعيف....فنعم القرار لاصدار هذه الاوامر وجلي مستعمر الماني جديد من بلادنا ......مشية بلا رجعة ان شاء الله.
20 - med الجمعة 18 شتنبر 2020 - 14:14
شعارنا .الله الوطن الملك . في قلوبنا وعقولنا وعلى جبالنا وسهولنا وعلى اجوائنا وبحورنا من طنجةحتى الكويرة ومن جزر الكناري إلى تندوف المحتلة ،هل المغاربة احرقوا اليهود حتى يشيدوا هذا الرمز على ارضنا ،فاليذهبوا إلى ألمانيا، وحفظ الله المغاربة مسلمين ويهود ، وعاش المغرب
21 - ريفي الجمعة 18 شتنبر 2020 - 14:16
العز لم يبن اي نصب تذكاري لا يتعلق بنا و لا يهمنا اصلا، اذهبوا الى المانيا لا هنا و احكوا تلك القصص لانفسكم و لا تزعجون صفاء حياتي و لا تفسدوا ارضنا الطاهرة
و شكرا على تفهمكم ههههههه
22 - مالك الجمعة 18 شتنبر 2020 - 14:27
ندعوه أن يبني نصب تذكري بألمانيا لمحرقة الصهاينة ضد إخواننا الفلسطينيين.
23 - 13 قرناً من التاريخ الجمعة 18 شتنبر 2020 - 14:34
ici c 'est le Maroc, ce n'est pas l'UAE, 13 siècles d'histoire ne peuvent pas se tromper

non à la normalisation avec des sionistes tueurs d'enfants et violeurs des terres palestiniennes

ها دا هو المغرب ، ليس الإمارات ، 13 قرناً من التاريخ يجب ألا يخطئ التطبيع مع الدولة الإرهابية التي تسمى إسرائيل.

لا للتطبيع مع قتلة ومغتصبي الأطفال الصهاينة في الأراضي الفلسطينية

احبك يا بلدي المغرب. يعيش المغرب
24 - كاره المنافقين الجمعة 18 شتنبر 2020 - 15:03
نظفوا أولا البلاد غير من إلاجرام لي فيها من قتل وسرقة واغتصابات وغش ونصب وكذب ونفاق وخداع وأكل مال الغير بالباطل وبيع المخدرات التي تذهب العقول وبسببها يذمر العباد والبلاد عاد نشوفوا التذكار أولا هاد الجرائم كلها التي يقوم بها من يدعي أنهم مسلمون حلال طيبا في الإسلام وفقط تذكار الهولوكوست هو الحرام.شعوب مكبوتة وظالمة في كل شيء وتدعي الإيمان كأن الله لا يعلم بنفاقكم.شعوب متخلفة بكل المقاييس وبمعنى الكلمة وتدعي ظلما وعدوانا أنها أذكى شعوب العالم.الله يحفظنا من مكرم هذا حيت زتوا فيه بزاف
25 - روميو السوري الجمعة 18 شتنبر 2020 - 15:46
لقد بحثت الان عن معلومات حول هذا الشخص المسمى Oliver وقرأت عدت مقالات في الصحف الالمانية عنه ووجدت انه يريد فقط تسويق نفسه وهكذا ما يحاول ان يفعله كل فنان في العالم. بالطبع كان من الخطأ ان يبني الصرح دون الحصول على رخصة بناء مسبقة من السلطات المغربية. مع ذلك ارجو من المعلقين عدم تضخيم الموضوع.
26 - الكويرة الجمعة 18 شتنبر 2020 - 15:51
أكبر كذبة في القرن العشرين هي الهولوكوست فبينما قام هتلر بحرق ما يقارب 6000 شخص قام الاعلام اليهودي بالركوب على هذا العدد ونفخه والتباكي على المجتمع الدولي حتى أصبح 6مليون بإضافة ثلاثة أصفار...والهدف من ذلك هو تحضير العالم لقبول فكرة إنشاء دولة إسرائيل وتبرير ماقاميت به من جرائم ضد الإنسانية في الدول العربية وخصوصا فلسطين.
27 - bien fait الجمعة 18 شتنبر 2020 - 16:11
il veut nous salir avec les crimes nazis contre les juifs,
tous les juifs du maroc sont des marocains de souche,protégés avec les mêmes droits que les autres citoyens,
bien fait de lui interdire de salir notre pays,va diable!
28 - abde italia الجمعة 18 شتنبر 2020 - 16:19
الامر خطير المغرب بلاد منفتح على الشعوب أم المانع من دخول شئ يتعلاق بى الأمن الوطنى مراقبة الحدود فى المغرب كين ناس أحد الرجل ينتحل جميع الصفاة لى كى ينصاب على بعد الاشخاص المستوى الثقافى ضعيف هيا نضيمو زيارة الى القرية
29 - ساسبو الجمعة 18 شتنبر 2020 - 16:50
إلى رقم 4
المغرب ليس دولة عربية، صحح معلوماتك قبل التعليق و تصفح الوثيقة الدستورية للتأكد من ذالك
واحترم الشعب المغربي ولا تلحقه بمشيخات الأعراب، شمال افريقيا كله أمازيغ ولا وجود للاعراب فيه
وللحديث بقيه.
30 - حاير الجمعة 18 شتنبر 2020 - 21:08
انا بعدا والله مافهمت شي حاجة الشعب المغربي غي قرقب فدار هاهو امعاه لمقدم والشيخ والشيخات والعلوة أزيد وأزيد مزال مسكين مانواش أش غايدير واش يصبغ ولا يهدم ولا غي طاح ليه طبسيل وتهرس كولشي عاندو لخبار اش واقع هادو دخلوا المتريال من ألمانيا وشراو الأرض وماشي اي أرض هادي رآها مراكش واخا km 26 أعلى مراكش راه مشي ساهل وبناو لبروجي ديالهم ولقاو ليه الاسم أوكاجمعوا المساهمات عاد الحكومة عاقت والله يعطينا وجهكم تحية لشعب المغربي الذي لا يسكت على هذه التجاوزات والله ينصر سيدنا لراه أمكليكم علينا وأستسمح لأنه غي الدارجة المغربية لكتبرد لفقايس اللغة العربية الفصحى محترمة
31 - عبدالله الجمعة 18 شتنبر 2020 - 21:22
أشد بحرارة على يد السلطات المغربية التي هدمت هذا النصب الحقير،وكان عليها إحراق كافة الاجهزة والمعدات بمكان الحادث للتذكير بالمحرقات التي ارتكبتها سلطات الاحتلال في حق ابناء الشعب الفلسطيني،واعطاء العبرة لمن سولت له نفسه تشييد مثل هذا النصب ببلادنا الطاهرة.
32 - hamid الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:25
الهولوكوست محرقة حقيقية لا يمكن إنكارها. فمن باب الإنسانية فقد ثم إحراق العديد خاصة من البولانديين خاصة اليهود وهناك وثائق وأفرنة تثبت ذلك. فالعالم كله يعترف بها وألمانيا لازالت تدفع الملايير كتعويض. تكلموا عن الهولوكوست عندنا من السفاحين والهمج الذين يغتصبون الأطفال ويقتلونهم، أو عن الصراعات والإقتتال بين الدول الإسلامية. فعلى الأقل اليهود قتلهم النازية ولم يتقاتلوا بينهم. فهذه الحقيقة سوف لم تروق لكم وستقولون أين هي المجازر التي قامت بها إسرائيل ضد العرب، سأذكركم بمحزرة أيلول الأسود في الاردن وصابرا وشتيلا التي في الأصل نفدتها الكتائب المسيحية بقيادة "حبيقة " وماذا عن مجازر حافض الأسد والعديد من المجازر التي قام بها العرب بينهم.
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.