24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  3. جامعي مغربي يقترح التعددية اللغوية لإنهاء "الاحتكار الكولونيالي" (5.00)

  4. هل يعوض بناء موانئ ضخمة في الصحراء المغربية معبر الكركرات؟ (5.00)

  5. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | الرئيس الجزائري ينفي "معاداة المغرب" ويؤكد مساندة البوليساريو

الرئيس الجزائري ينفي "معاداة المغرب" ويؤكد مساندة البوليساريو

الرئيس الجزائري ينفي "معاداة المغرب" ويؤكد مساندة البوليساريو

جدد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، مواقفه العدائية تجاه الوحدة الترابية للمملكة المغربية، معتبراً أن قضية الصحراء المغربية هي "مسألة تصفية استعمار"، بتعبيره.

وفي موقف متناقض قال الرئيس تبون، في حوار مع وسائل إعلام جزائرية، إن بلاده لا ترى أن هناك أي خلاف مع المغرب، موردا: "لا مشكل مع المغرب فهي دولة شقيقة، والشعبان يحبان بعضهما البعض، وإذا كان لديهم مشكل معنا فليتفضلوا لطرحه".

وأضاف تبون أن الملك الراحل الحسن الثاني خلال زيارته إلى الجزائر، رفقة الملك فهد بن عبد العزيز، وافق على أن "حل نزاع الصحراء مكانه الأمم المتحدة، وبالتالي عودة العلاقات الأخوية مع الجزائر"، موردا أنه "منذ تاريخ هذا الاتفاق في 1989، ظلت العلاقات جدية بين البلدين إلى حدود 1995".

ويرى مراقبون أن ترحيب الرئيس تبون بالحوار مع المغرب مجرد استهلاك إعلامي يتجدد في كل مرة دون وجود نية أو رغبة حقيقية لطي الخلاق الثنائي؛ إذ سبق للملك محمد السادس أن أعلن في خطاب المسيرة الخضراء لسنة 2018 عن مبادرة من أجل إطلاق حوار مباشر وصريح مع الجار الشرقي، لكن الجزائر تجاهلت "اليد الممدودة" للمملكة المغربية رغم تجديد الدعوة في خطاب العرش السنة الماضية.

من جهة ثانية، بدا الرئيس الجزائري منزعجاً من نجاح "الحوار الليبي" في مدينة بوزنيقة مؤخراً بوساطة المغرب، وقال إن "الجزائر ترفض أي خطوة في ليبيا بدون إشراكها"، وذلك بعد تفضيل أطراف النزاع الليبي الوساطة المغربية لأنها تبتعد عن أي أجندات أو حسابات.

وجاء الانزعاج الجزائري بعد إشادة كبريات الدول والمنظمات الإقليمية والقارية والأممية بنجاح وساطة المغرب في تحريك جمود الحوار السياسي بين الفرقاء الليبيين، وهو ما أكده البيان الختامي لوفديْ مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة في ليبيا.

ويرتقب أن يحتضن المغرب في نهاية الشهر الجاري مفاوضات جديدة بين الليبيين لتوقيع اتفاق نهائي، بعد التوصل في "جولة بوزنيقة" إلى اتفاق شامل حول المعايير والآليات الشفافة والموضوعية لتولي المناصب السيادية المتنازع بشأنها منذ سنوات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (185)

1 - مواطن مغربي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:04
اول درس في السياسة هو ان العبرة بالافعال لا بالاقوال.
والنظام الجزائري يسعى الى اضعاف المغرب حتى في ميدان الرياضة والثقافة ....
2 - حميد الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:06
ألا يعلم أن مساندة البوليساريو تعني معاداة المغرب؟! الرئيس الجزائري اسم على مسمى
3 - صحراوي مغربي وأفتخر الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:07
الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري يريدون التنمية والإزدهار والإندماج ، يريدون نهاية قريبة لمسرحية البولساريو التي تدعي أنها تمثل شعبا والعالم كله يعرف حقيقة المحتجزين في تندوف وأن أغلبهم من دول الجوار وهذا ما يفسر الرفض المتكرر لجنرالات الجزائر لمطالب الأمم المتحدة لإحصائهم والتحقق من هوياتهم . أنا صحراوي مغربي ولا تمثلني البولساريو لا من قريب ولا من بعيد ولن نقبل بها ولو صرف جنرلات الجزائرأموال شعبهم المقهور كلها على حلم لن يتحقق ولو في الأحلام.
4 - Roussya الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:09
والمغرب كذالك يساند الشعب القبايلي ويساند تصفية الاستعمار في هاذه المنطقة الحرة المستقلة
5 - العريشي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:09
طردوا آلاف المغاربة ، يريدون تدمرننا، يتآمرون علينا..... كل هذا حبا فينا !! الحمدالله لسنا ضعفاء و نفرض الإحترام
6 - الكشيطي محمد الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:09
معاداة المغرب بطريقة غير مباشرة
7 - طفل الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:10
هذا الموقف يذكرني بكلام صديقي الطفل الذي كان له جرو صغير ولما رأى رجلا صار ينبح ويجري صوبه فقال له صديقي الطفل لا تخف يا عماه فإنه لا يأكلك وإنما يعض فقط ..هذه كانت عقلية طفل ابن خمس سنوات..!!
8 - حسن بن علي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:10
انفصام الشخصية .....
عليهم بشي طبيب نفسي إيجي من الامم المتحدة ايعالج العقد ديالهم مع المغرب ......
........... القضية تتمحور كلها على الحسد .... لا يريدون رؤية المغرب في حالة جيدة.
9 - جلول الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:10
ماعرفتش علاش كيجبد المغرب داءما رغم ان الحوار كان مع التلفزيون الجزاءري لو كان حوار مع صحفيين اجانب اتفهم لاكن مع نفس الوجوه ونفس التلفزيون لي فهم شي حاجة يفهمني
10 - يوسف بنتاشفين الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:10
لو كانت الجزاءر تدافع عن فلسطين كما تدافع عن مرتزقة تيندوف لتحررت فلسطين منذ زمان
Si l'Algérie défendait la Palestine comme elle le fait pour les mercenaires de Tindouf La Palestine serait libérée depuis longtemps
11 - مغربي قح الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:11
الى ماعندكش مشكلة مع المغرب وليست هناك معاداة هي تفتح الحدود وتبدا صفحة جديدة مع المملكة مع احترام سيادتها كاملة بصحرائها ولكن خايف الابناك المغربية تعمر بفلوس الجزائريين لي غادي يوليو يشريو كلشي من المغرب ويشوفوا بعينيهم اين وصل البلد غير البترولي في البنيات!
12 - عمار الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:11
الحمد لله بلدنا المغرب الشريف بلد عضيم حضارة وملاحم عبر العصور مكتوبة في صفحات التاريخ الإنساني بماء الذهب ولانحتاج الى صداقة جيران السوء المعرفين بالخبث والسرقة والغدر والخيانة
13 - هشام الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:11
اللهم إرفع عنا وباء ولا تآخدنا بما يفعل سفهاء
14 - angry الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:11
وا ديوها فراسكم نساوا عليكم المغرب
15 - Fethi الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:12
يجب عدم لوم الرءيس تبون لان لا حول و لا قوة له...الرجل اوتي به من طرف نظام الكابرانات ليحكم الجزاءر بعد الحراك الشعبي...وانتم تعلمون نظام الحركي الكابراني عدو ابدي للمملكة المغربية الشريفة
16 - علي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:12
وما الفرق بين معاداة المغرب و مساندة البوليزاريو
17 - MAROCAINE الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:12
رئيس عصابة جنرالات القمح و الحليب و الزيت
يدير الصلح مع الشعب الجزائري اولا
اما المغرب فهو في غنى عن مثل هده الكائنات الاسطورية
18 - مواطن الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:12
عطيو تيساع للجزائر متسوقوش ليهوم المغرب في صحراءه الى ان يرث الله الارض وما عليها والى تبون راجل يقرب ليها نحن في حالة حرب مع الجزائر العسكر الجزائري يستعد لها ونحن نستهلك الشعارات الفارغة خاوا خاوا وهم يبحثون عن تشتيت شملنا الجزائر بلد عدو للمغرب انتهى الكلام
19 - مغربي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:13
يسير على نفس نهج من سبقه. .يبدأ خطابه ب احترم المغرب لكن. ....لينهيه بعداء واضح و مساندة مرتزقة البوليساريو.! .لو كنتم تحترمون المغرب لاعترفتم بمغربية أراضيه
20 - حسن أبو ريان الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:13
على المغاربة نسيان هذا الجار الحقود جار السوء الذي يريد فصل الصحراء عن مغربها بكل الوسائل . كل رؤساء الجزائر الذين مروا لم نسمع منهم غير هذا الكلام من تقرير المصير و تصفية الاستعمار و نسوا بأن يعطوا لشعبهم تقرير مصيره في الحرية و العيش الكريم. لا نريد فتح الحدود مع جار حقود ظالم يسعى لتقزيم المغرب وإضعافه . المغرب في الاتجاه الصحيح بدون نفط و القادم أفضل إن شاء الله عز وجل ، فقط العمل ثم العمل و تعزيز المنظومة العسكرية المغربية للضرب من حديد على كل من سولت له نفسه تعدي حدوده التي هي أصلا موروثة عن الإستعمار .
21 - أستاذة بالإعدادي متقاعدة الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:13
الحسن الثاني الله يرحمو قال ان مشكل الصحراء مكانه الأمم المتحدة ايوى اش دخلكم انتما الذين تعتبرون مشكلة الصحراء مشكل تصفية استعمار وساويتم بين مشكل فلسطين والصحراء فعلا العداء ليس بين الشعبين ولكن العداء آت من حكام الجزائر وعسكر الجزائر المغرب والحمد لله في صحرائه وحكام الجزائر وعسكرها اصابتهم الحمى لدرجة الهديان أصابهم السعر لدرجة انهم يعضون ولا يشعرون كلامهم سم ناقع وشرهم فاق كل شرور الدنيا فاللهم اكفنا شرهم حكامهم وليس شعبهم
22 - رشيد الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:14
لا لفتح الحودود مع العدوة الشرقية الشيوعية الهصيونية ولا والف لا لتفريط فالصحراء الشرقية المغربية المحتله بشار القنادسة تبلاله تندوف
23 - ضابط الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:14
انت تبيع السم في العسل....ادا كنت لاتعادي المغرب فلمادا تساند البوليزاريو وهو بؤرة العداوة ؟ ادا كنت تحب المغرب فلمادا لاتجلسوا الى طاولة المفاوضة وتنهوا مشكلة الصحراء وتفتحوا الحدود وتعود المحبة وحسن الجوار...
24 - dahiri الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:14
تبون بيدق الجنيرالات في كل شيء وبامتياز ونحن لا نحتاج لرئيه في صحرائنا ولا نهتم الى ما يروجه والمغرب اخذ طريقه نحو التطور والتقدم عبر الطريق السريع والحنيرالات ركبوا الطريق الغير المعبدة لقضاء اغراضهم وتنمية جيوبهم ثم الفرار الى العالم الأوروبي وافقار الشعب
25 - Marocains الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:15
حطوك مكان بوتفليقة

باش " تفلق " الجزائر

تساند عصابة مرتزقة
وا ش هذه سياسة ؟

أنضر إلى خرائط المغرب
قبل الإستعمار الإسباني
لكي تفهم أن الصحراء الغربية و الصحراء الشرقية

هي أراضي مغربية .

الجزائر جارتنا يجمعنا معها الدين و اللغة و الدم و التاريخ و الجغرافية

فكيف تسا ندون عدونا ؟

الصحراء كانت مغربية قبل تكوين دولة الجزائر من طرف فرنسا
فكيف تسمح لك نفسك قول كلام تافه .
26 - الفاماطور الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:16
نحن المغاربة ننفي معاداة الحزائر ونؤكد مساندة جمهورية القبايل.
27 - محمد مداني الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:17
حقا ليس لدينا مشاكل مع الشعب الجزائري ونحن اخوة نتقاسم الذين واللغة وحسن الجوار، أما بالنسبة للمنافقين الأشرار لا نعرف فيهم أحدا وحتى لو عرفناهم لا تهمنا أقوالهم لا تبون ليس له قرار وانه لعبة في يد الأشرار وأما البوليساريو إذا أرادوا العيش الكريم فعليهم الرجوع الى وطنهم أن كانت في عروقهم قطرة دم الرجال.
28 - معاد الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:17
إوا راه فالسياسة تانقولو:
صديق عدوي هو عدوي أيضا
29 - مغربي حر و افتخر الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:17
طلع تشرب اتاي .هبط شكون قالهاليك ..ليس لدي عداء مع المغرب لكن ادعم البوليساريو ..هدي هضرة جاتك معقولة اسي الرءيس ؟؟؟.كنت اتطلع ل وحدة المغرب العربي فيها المغرب و الجزاءر و تونس و موريتانيا و لملا حتى مصر .تكون شمال افريقيا كاملة .بما اننا يجمعنا نفس الدين و نفس اللغة ..عكس الاتحاد الاروبي لي ماجامعهم لادين و لا لغة و قدرو ايتاحدو او يوليو قوة سياسية و اقتصادية ..اضن انني احلم اكتر من الازم .ماكاين لا اتحاد المغرب العربي لا اتحاد شمال افريقيا .مصالحنا ليست واحدة .كل واحد طامع ف لاخر .او مل واحد باغي ايطلع ب الاخر .
30 - Nizar الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:17
تدعمون البوليساريو يعني ستعطونهم قطعة من ارضكم وانتها الكلام لانهم لا يمثلون الصحراويين::::!
31 - Ramire الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:19
الجزاءر تنضر باستعلاء الى المغرب وأنها هي القوة الإقليمية المهيمنة وكان الرئيس متناقضا كيف ينفي اي خلاف مع المغرب واصل الخلاف هو ان الجزاءر تنضرالى المغرب كمستعمر لارضه التي استرجاعها من إسبانيا وفي نضري ان بدون اعتراف الجزاءر بمغربية الصحراء لن تكون هناك طبيعية وارءيس لم يتكلم نهاءيا عن تفاقية بوزنيقة اي الجزاءر لا تعترف بالدور الاقليمي للمغرب
32 - ولد حميدو الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:19
لم يكدب في شيء واحد عندما قال بان الجزاءر لن تهرول للتطبيع مع اسراءيل
طبعا لا يمكن هرولتان
باركا عليه غير الهرولة لفرنسا اما جوج بزاف عليه
33 - ضد الكذب الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:19
هذه الأسطوانة سمعناها منذ عهد بومدين ،لا نكن عداءً للمغرب وليس لنا اي مشاكل مع المغرب ونحن اشقاء نحب بعضنا البعض ونتطلع الى بناء علاقات متينة مع المغرب وبناء المغرب العربي ووووووو...وفِي المقابل يساندون أعداء المغرب وينفقون ثرواتهم لشراء تاييد الدول للبوليزاريو ويهددون المغرب بالتصفية ويستعدون للحرب معه وفِي اَي حديث او حوار او مناظرة ينعتون المغرب بالمروج للمخدرات ،بلد القنب الهندي والمخدرات يعتقدون اننا اغبياء الى هذه الدرجة ،العسكر الجزاءري ومسوءولبه عكس شعبهم لهم عدة وجوه وهم منافقون همهم الوحيد وهو ان يشعلوا فتنة في وطننا لاشفاء الغليل ،كفاكم كذباً ونفاقاً ،واين موقفكم من التطبيع قولوا كلمة واتخذوا موقفاً شجاعا تجاه اخوانكم الفلسطينيين،لانكم تبنيتم موقف الدفاع عن تحرير الشعوب،لاتختبءوا كالأنعام
34 - immad الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:21
المغاربة في صحرائهم يحتسون كؤوس الشاي ويتنعمون بخيراتها وجمالها ....والاغراب المنافقون من حقهم ان يقولوا ما شاؤوا فلن يغيروا من الواقع شيئا ولن يزحزحوا المغاربة عن ارضهم ...
35 - الهواري عبدالله الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:23
أغلبية المغاربة تتمنى حرب طاحنة من جار السوء،لأنه الحل الوحيد الذي سيجبر الجزائر على إزالة يدها عن هذا الملف،أما الحلول الدبلوماسية، فإن العسكر يمنع الحل السياسي، والقتال سيفرض حلا سياسيا مجبرين الجزائر عليه.
36 - محمد الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:23
دابا راه كاين فرق ما بين رءيس دولة منتخب من طرف الشعب....
و رءيس دولة منتخب من طرف الجيش...

رءيس مكيعرفش يدوي... شنو غتنتظر منو .. خصو يغطي على ضعف ديالو
37 - بلدي غالي المغرب الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:24
يالجزايرين المغرب الشريف إمبراطور آفريقيا والاندلس عبر العصور ولافخر سيبقى حجر في حلقومكم ولن يبتلع لكم بلدنا العضيم ومكلنا الغالي جدار عالي عليكم يالخونة
38 - مول كران الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:25
الرئيس الجزائري ليس له سلطة أولًا إلتف على الحراك وثانيا هو عبد مأمور من الجيش
في وقتنا هذا أي وظيفة تطلبها في الجزائر فهي لا تستحق شواهد أو ديبلوم فكل ما تستحقه هو شهادة كتب عليها أنا عدو للمغرب وستحصل على أي وظيفة تريد
على المغرب إذا كان جادا بأن الارض أرضه وهي كذلك أن يلجم هؤلاء القوم لأننا كافحنا وعشنا الفقر والحرمان من أجلها لمدة 45 سنة وهل سيعيش أبناءنا 50 سنة اخرى مع حكام المرادية في المشاكل هذا ما لا يقبله عقل
39 - سين الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:26
قلت يا تبون ليس لديك مشكل مع المغرب.في،حين يقول 40 مليون مغربي بان هناك مشكل،بل مشكل كبير وعويص وحله بيدك.لا تتدخل،في،شؤوننا يا تبون حتى لا تلقى منا ما يحزنك.نقولها بالعربية وتاعرابيت ما تقيش الصحراء المغربية ما تقيش بلادي (ولي بيتو من الزاج مايقيش بيت الجيران).
40 - ايمداحن الحسن الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:28
الجزائر لا تعادي النظام المغربي فقط ،بل هي تكره المغرب ملكا وحكومة وشعبا ،لأن هدفهم هو تدمير المغرب ليحققوا مكاسبهم المرضية..من وجهة نظري يجب قطع العلاقة مع هذا النظام العدواني ،وتطبيع العلاقات مع إسرائيل ،فذلك فيه منفعة كبيرة جدا للمغرب والمغاربة.
41 - Adam b الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:28
سعادة الريس يقول لكم أن الصلاة بدون وضوء صحيحة وممكنة وهذا ما يفسر دالك الاختلاف بيننا .
42 - ⴻⵍⴱⴰⵀⵉ ⴻⵍⵀⵓⵓⵙⵙⴰⵉⵏⴻ الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:29
هكذا عهدنا حكام الجزائر التي يحكمها العسكر يتكلم على تصفية الإستعمار عن أي إستعمار يتكلم هناك مدينتان مغرببتان مستعمرتان و جزر مغربية لماذا يلجمون أفوههم فلسطين البارحة يقول أنه معهم ماذا أعطاهم لا شئ
المغرب فيه رجال عاهدوا الله على الدفاع عن المملكة حتى آخر رمق و أكررها نعم المغاربة كلهم جنود بواسل ينتظرون فقط كلمة من جلالة الملك محمد السادس و سترا ،كما فعلوا في المسيرة الخضراء لكن هذه المره أعدادنا تفوق التوقع.
43 - ملاحظ الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:30
ألا يعلم رئيس الجزائر المثل القائل : صديق عدوي عدوي .....
على من يكذب ؟ وبالتالي يتساءل الشارع العربي عن ضعف العرب وانبطاحهم أمام العدو الصهيوني . حكام الجزائر واحدة من هذه الأسباب .
44 - شكري الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:31
من المؤكد ان السياسة الذكية المغربية اتجاه الجزائر تسير في مجراها الصحيح، فاليد الممدودة نحو حكام القرار في الجيش الجزائري اربكته هذه المبادرة ولم يجد لها اي جواب، اذ اصبحت اليوم الصحراء جزءا لا يتجزء من وحدة التراب الوطني، فدعم البليساريو ماديا و عسكريا يعني التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة، اذا متى سوف تدرك هذه القيادة العسكرية اليد الممدودة حينها المغرب لم و لن يتدخل ابدا في الشؤون الداخلية للجزائر رغم مشاكل التفرقة او الاستقلال التي تطالب بها بعض الجهات الداخلية.
45 - أبو حمزة الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:31
هذا ما يسمى النفاق السياسي والحكومة والعسكر في الجزائر لا يدخرون جهدا للكيد والتآمر ضد المغرب فهم أصبحوا يسرقون الثراث وينسبونه لبلدهم .
46 - متقاعد الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:32
لا لوم على رئيس وصل من الكبر عتيا!! يقول في الصباح ما لا يقول في المساء بسبب مرظ الزهايمر الدى حتما هو السبب في تقلب مزاجه!!! الآن تبون ماهو إلا دمية في يد شنقريحة والجنرالات هم الذين يتحكمون في البلاد .. على المغرب إلا يتسرع في أي موقف يتخده تبون لانه يطلق منطق الاخوة وفي الآن يكن عداء دفين للمغرب ولنا عبرة في كل الرؤساء السابقين لأن أغلبهم يولون الولاء التام للجنرال لكي يحتفظ بمنصبه!!!! اللهم قنا شر أصدقائنا أم اعداءنا فنحن كفيلون بهم ( حكمة) !!! اللهم انصر بلدنا المغرب واحفظه من كل مكروه!!!
47 - إحصاء المخيمات قرار أممي. الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:33
قال السيد تبون :"أن قضية الصحراء المغربية هي "مسألة تصفية استعمار"!!!، فإذا أخذن بعين الإعتبار هذا الطرح ولو كونه مغلوطاً ، فمذا نقول نحن المغاربة عن صحرائنا الشرقية و بشار المغربيتان، أليسا أراضي مستعمرة من قبل الجزائر منذ سنة 1962 ؟ أليست أراضي مغربية ضمها الإستعمار إلى أراضيكم ، و اسحوذتم عليها بدن موجب حق !؟. لا يا السيد تبون؛ فعليك مراجعة التاريخ القريب و البعيد كي تفهم جيدا قضية وحدتنا الترابية ، أما ما تفوه به من مغالطات و أكاذيب ؛ فهي ليست من قد مقام رؤساء الدول المسؤولين الذين يتنكرون لتاريخهم و لحسن الجوار . فلا داعي لتكرار هذه الاسطوانة لانها بالية و فاسدة و غير مفهومة على الاطلاق .
48 - adil الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:34
و نحن كشعب مغربي نعتبر قضية الصحراء الشرقية وتندوف هي قضية تصفية الاستعمار الصهيون الجزائري ونعترف بالجمهورية االقبايل الديمقراطية اخر مستعمرة في افريقيا , ونساند الشعب الجزائري في تقرير مصيره
49 - ا ل م الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:35
آسي تبون أنت والعسكر ألي عندكم مشكل مع المغرب وليس المغرب.
تتكلم على الاستعمار من أنت وما ثقافة عندك،
أهل المسلم يستعمر المسلم.
80 بالمئة من جوابك على الصحافيين كان بالفرنسية عار على الجزائر لا زال يحكمها أبناء فرنسا.
الجزائر لها رجال مثقفون ومحترمون ولكن همشهم العسكر.
لهم الله
50 - الأسد المغربي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:35
الجزائر دولة منافقة و عدوة بكل المقاييس و لا حاجة لنا لعلاقات معكم و انتهى الكلام .....
51 - ادريس الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:35
يا رئيس الجمهورية اظن انك ابلد رؤساء الجمهورية تنفي عداوتك للمغرب ودعمك للبوليزاريو مدا يعني هدا الكلام يا بليد الرؤساء
52 - نوال الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:36
الجزائر تسعى بكل ما لديها من وسائل لعرقلة تنمية المغرب وجعل العصا في عجلة تقدم المغرب لا أحد ينكر ذلك وتحية للشعب الجزائري الشقيق والمحب للشعب المغربي البعيد عن الأمور السياسية
53 - rachida الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:36
يعني ماماتش غير خرجوا مسارنوا.وما ما معنى مساندة البولبساريوا إلا معادة المغرب.هذا الرئبس حربائي أكثر من الحربائية نفسها
54 - فؤاد الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:36
الجزائر دولة عدوة للمملكة المغربية الشريفة..........انتهى الكلام.
55 - عبدالله الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:37
ما هذه التناقضات الجزائرية التي لا تنتهي؟ يظنون أنهم بهذا يخلون مسؤوليتهم لكن بالعكس هم بهذا يثبتون تورطهم في هذا الصراع المفتعل من طرفهم.
56 - افران الاطلس المتوسط الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:37
من المدهش سماع لمثل هذه الكلام أن يقال مثل هذه التصريح بقدر ما تدعم الجزائر دائما جبهة البوليساريو فهي في حد ذاتها هجوم على المغرب واعتدء عليه . بالإضافة إلى ذلك المحنة التي عانى منها الاسرى العسكرين والمدنين في سجون الجزائر اضافة ايضا على ذلك ، طرد المغاربة من الجزائر عام (1975) دون أي مبرر أو سبب وجيه والاستيلاء على ممتلكاتهم الشخصية (من سيارات أجرة ، محلات تجارية ، أراضي زراعية ، منازل وشقق ، أموال في البنك) الخ.... واندلاع حرب الرمال في عام (1963) وهوم اليش الجزاري فوق الاراضي المغربية امقلا (1) وامقلا (2) كل هذا ليس باعتداء على المغرب ؟
57 - mhamad الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:37
هدا الرئس مجرد بدق من ابيادق العسكر يقول ما يقولون له كل ف يقول
58 - Mosi الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:39
من استعمر من يا تبون.
هات التاريخ المفصل للصحراء و قل لنا من اين اتيتم بشيء اسمه الشعب الصحراوي.
ما اسم الدولة التي كانت تحكم الصحراء قبل ان تحتلها اسبانيا.
اعطنا بعض الدروس المتخلفة في تحديد الكيانات المتواجدة في ارض الصحراء منذ 5000 سنة.
ايها الارجوز تبون احفظ دروس الجغرافية و الاركيولوجيا و الانتربولوجيا قبل ان تتكلم..وابدأ بالتاريخ الفرنسي و البرتغالي و الاسباني فهو اكثر موثوقية.
انصحك ان تلتفت انت و لصوص الجيش الذين يسيرونك للشباب الجزائري الذي يغامر بحياته في غياهب البحر هربا من بلدهم التي تعوم على بحر من الخيرات والتي تصرفونها على البوليزاريو بينما الشعب يعيش الميزيريا
هناك قاعدة في الامم المتحدة و في جميع القوانين الدولية تقول: يبقى الوضع على ما هو عليه الى ان تحدث تطورات جديدة.
والوضع في الصحراء هو ان المغرب في صحرائه.
اما الوضع في الجزائر فهو انكم تنفقون اموال شعبكم في جيوب البوليزاريو و المرتزقة حول العالم من ساسة و نشطاء و دول.
استمروا في غبائكم ونحن سنستمر في تطوير بلادنا بإمكانيات طبيعية بسيطة.
يقول لكم اينشتاين:
الغبي هو الذي يعيد نفس التجربة منتظرا نتائج مختلفة.
59 - kamal الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:41
هل هي قضية تصفية الإستعمار أم عقلية الٱستحمار. والسؤال هو لماذا لا تتخد الجزائر نفس الموقف في نزاعات تشابه قضيتنا الوطنية من ناحية الإنفصال أو خلق كيان وهمي للعديد من الدول؟ فهي لا تتجرؤ حتى ذكر النظر فيهم. فكيف ما كان الحال فنحن في صحرائنا برمالها وشواطئها ونعيش مع الأوفياء والشرفاء فيها وهم في البوليزاريو ينفقون وبسلحون واله يخليهم في غفلون.
60 - مغربي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:43
لا يعادي المغرب و لكنه يساند البوليساريو???فهم تسطى...هي هادي
61 - الملالي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:45
الشعب المغربي يكن كل الاحترام والمودة للشعب الجزائري الشقيق وكم مرة يمد لهم جلالة الملك محمد السادس حفظه الله يداه الممدودتان للحوار وطي كلما مضى لكن اخواننا الجزائريين حقودون كل الحقد على الشعب اامغربي وللأسف الشديد يتظاهرون للمغاربة بحسن الجوار وبالشعب الشقيق لكن كل هذا نفاق. نحن كذلك نعتبركم شعبا شقيقا لنا لكنم لا تنسوا انكم دولة مستعمرة لدولة القبائل الشقيقة.
62 - إسلام الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:45
صديق عدوك، يعني كلاهما أعدائك واحد ظاهر واحد متخفي، ما دمت تحتضن جبهة البوليساريو فأنت عدو المغرب، لا تهمنا أقوالك، كشعب مغربي شعارنا الله الوطن الملك، المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها، ولايهمنا نباح الأخرين. إذا كنت فعلا صديق المغرب فلا تحشر أنفك في صحرائنا.
63 - halimo الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:46
احاول تقسيمك و اساند الانفصاليين و لا اعاديك!!! اسلوب صهيوني في ترويض من يعتبرونه عدوا
64 - مواطن 5 الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:46
الدي لا يرى من الغربال فهو أعمى الجزائر تكره و تحقد على المغرب مند إستقلالها و لن تغير سياستها لأنها وسيلة لتصدير مشاكلها
65 - محمد الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:49
المغرب يجني سياسة الحكمة التي نهجها اتجاه النظام الجزائري. لو منذ البداية شن الجيش النغربي هجوما على المرتزقة بتندوف لحسم الأمر وانتهى خصوصا عندما اسر جنودا جزائريين يحاربون مع البوليزاريو.
سياسة الحكمة والعقل والمهادنة لا تنفع مع عسكر متحكمين في بلادهم من الخفاء
66 - وطني الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:49
على السيد تبون ان يلتفت لشعبه و يلبي مطالبه عوض التدخل في شؤون غيره لان سياسة دول الوجين التي يتبعها اصبحت مكشوفة للعالم باسره و كفاه ان المغرب لا يعيره انتباه لاقواله و عليه ان يعترف بان المغرب ساءر في تقدمه رغم الاكراهات .
67 - ملاحظ الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:51
أرى أن المسؤولين الجزائريين يعانون من السكيزوفرينيا. بل إن الشرط الوحيد الذي يضعه كبرانات فرنسا حتى تكون مسؤولا هو أن يكون فيك هذا المرض. ولا يستفيقون ويقولون إن الصحراء مغرببة الا حينما يتم طردهم من السلطة.
68 - صحراوي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:52
اريد ان اقول لتبون انا صحراوي ابا عن جد افتخر ببلدي المغرب الله الوطن الملك
واذا تم مناداتنا للدفاع عن الوحدة الترابية فلن نتاخر
69 - سعيد الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:52
اسمح لي سعادة الرئيس لما عين السيد بوضياف رءيسا قتلتموه لانكم لاتريدون حلا لا الصحراء المغربية ولا الإخوة الجزاءريين والمغاربة
70 - الراي العام الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:52
جل الجزائريين لهم حقد على المغرب خلينا من السياسيين في الصحافة في استجوابات الناس في الجزائر حتى في المهجر والتقيت بعض الجزائريين في امريكا في التسعينيات ويحملون التهمة في الحرب الاهلية الجزائرية.والله مرض
71 - Sanhagi الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:52
شعار الحراك الجزائري الحالي هو: «تبون مزور جابوه العسكر» يفسر أن تبون مجرد كركوز، واجهة مدنية لحكام الجزائر الحقيقيين ألا و هم الجنرالات الفاسدين.
72 - علي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:53
تابعت الحوار. المغرب بالنسبة للرئيس الجزائري مصدر إلهام و في نفس الوقت شبح ومعيار حين يتحدث عن دول في نفس حجمنا ... أضمر المغرب حين تحدث عن كوفيد ونسي أن المغرب يقوم بأزيد من 20 ألف تحليلة يوميا... أضمر المغرب حين تحدث عن عشقه لأمنيستي التي تكيل للمغرب بالعداء... أضمر المغرب حين أكد أن الجزائر هي من قامت بالفتوحات في أوروبا... أضمر المغرب حين تحدث عن أفكار لتوجيه الدعم دون صندوق المقاصة... أضمر المغرب حين أغضبته أحوال ليبيا ومالي ... أما حين تحدث عن المغرب فقال أن السب والشتم يأتيهم من عندنا، والحقيقة أن جرائدهم لا تكاد تخلو من السب والشتم,,, مؤخرا وصفوا عمر هلال ب الفوايو، ووصفو بوريطة بالقزم، بل وتمادو للوصول إلى القصر ... على أي ... الصحرا مغربية
73 - عبد العزيز الاثنين 21 شتنبر 2020 - 12:54
أكبر عداء من الجزائر هو معاداة الوحدة الترابية للمغرب.لأن جنرالات العسكر هم من يملون ما يتخذه الرئيس من قرارات من بينها استمرار حكومة العسكر معاداة المغرب.نحن نحب الشعب الجزائري الذي يتوق التخلص من النظام العسكري الشمولي.
74 - عبده الريفي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:00
صديق عدوي هو ايضا عدوي واحد عدو في العلن والاحر عدو في السر
75 - عبدالمجيد الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:00
الجزائر عقدتها هي تقدم المغرب فلو تغير نظرتها قليلا واشتغلت على تنمية بلادها لنفعت شعبها وجيرانها وأصبحت في مصف الدول الراقية والغنية اسوة بااخليج العربي ولكن ما دامت على سياستها الحالية ستظل أمة فقيرة تفتقر إلى أبسط الضروريات المعيشية اليومية
76 - نعمان الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:01
مساندة البوليساريو بالمال و السلاح تعني معاداة المغرب، تصريحات غبية و متناقضة للإستهلاك الإعلامي، مثلا يتحججون بغلق الحدود و أنا نع بقائها مغلقة بالمخدرات القادمة من المغرب ههههه بينما الجزائر من أكبر منتجي و مستوردي و مستهلكي المشروبات الكحولية في إفريقيا، الحشيش حرام الشراب حلال فهم تتسطى هههه، المغرب في الصحراء و الصحراء في المغرب و من يتعاطى حبوب الهلوسة الله يعفو عليه
77 - مغربي صحراوي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:03
لا يمكن للرئيس المنفد لأجندة الجنرالات أن يصرح بتصريح غير هذا بسبب وجود ميليشيات مسلحة متجذرة فوق أراضيهم مند 46 سنة ومخيمات للاجئين ومحتجزين مجهولي الهوية تحت الشمس الحارقة والظروف المناخية الصعبة تعرضوا للضغط والتغرير بالأكاديب والوعود الواهية لعشرات السنين قد ينقلبون ضد محتضنبهم المتاجرين بمآسيهم لتحدث الفوضى والإضطرابات في البلاد لن تحمد عقباها
78 - محمد التعباني الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:04
ليعلم فخامة الرئيس ، أن المغرب بنظامه و شعبه و شجره و حجره و حتى حيواناته ، تعتبر النظام الجزائري عدوا ، ما بعده عدو ، لسبب واحد ، و هو موقفكم من الوحدة الترابية للمملكة الشريفة.
ما دام النظام الجزائري يدعم ، و يسلح المرتزقة فهو عدو المغرب ، و الصبيان في المغرب يعرفون أنكم أكبر عدو.
أظن أنني واضح ، و نفاقكم ساعدنا كثيرا !
79 - النكمات مصطفي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:06
الجزائر من يقرر ليس الرؤساء
انما المؤسسة العسكرية
80 - الموري الإدريسي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:08
نعم و يجب على المغرب جمع و تأطير ومساندة الطوارق و الصحراويين في أراضيهم الغنية بالنفط و الغاز للإستقلال عن الإحتلال الكرغلي الجزائري (دولة القبائل مسألة وقت فقط) و بعدها ننفي بدورنا "معاداة الجزائر" و نطالب بحسن الجوار. الجزائر يخافو مايحشمو.
81 - ابو ادم الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:09
هذا الرئيس يقول ما يملى عليه من طرف جنرالات قصر المرادية...مسكين داوي خاوي...كيقول كلام وتناقض معاه في نفس الوقت....سير شوف مشاكل الشعب الجزائري ....المقهور واش بلاد البترول وحتى حاجة مكتبان للشعب ...كتلهي الشعب الجزائري بالمغرب
82 - عبدالله الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:09
تبون كيبيع القرد وكيضحك على اللي شراه منافق كبير يكفي انك تساند البوليساريو فإنك عدو المغرب الصحراء المغربية خط احمر وستبقى شوكة في حلقكم الى الابد
83 - كريم الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:10
إلى 73 - عبد العزيز
الوحدة الترابية ليس تبون من يحققها لك
العنوان الصحيح هو الامم المتحدة
حاسبين الناس دراويش
84 - ghno gan الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:11
ولف هد نفاق ما عندنا حتى مشكل مع المغرب ولكن ندعم ونسلح و نحتضن ووووو البليزاريو هدا هو الدليل الدي يؤكد لشعب الجزائري انا النظام عندهم ما تغيرش
85 - بنعبدالسلام الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:11
يجب على المغرب أن لا يُعير أي اهتمام لِما يصدر عن الجزائر من تصريحات ومواقف. هؤلاء لن يأتي منهم إلا الشر ،الآن ومستقبلا. الجزائر ،رئيسا وحكومة وشعبا ، نعم وشعبا ،يجب أن نكون واضحين، لا تعادي المغرب بل تريد فقط ، أي الجزائر، أن تنتزع منطقة بأكملها من المغرب وتهديها لمرتزقة لا أصل لهم. ولكن ،نريد أن نجدد إلتزامنا للجزائر ،رئيسا وحكومة وشعبا ، وهو أننا في المغرب عقدنا العزم على أن لا تكون للجزائر، رئيسا وحكومة وشعبا، موطىء قدم في الصحراء المغربية ما دامت قطرة دم تجري في عروقنا. الاستحمام في المياه الأطلسية الدافئة، من طنجة إلى الكويرة، مُحَرَّمَة على الجزائر ، رئيسا وحكومة وشعبا ، إلا في إطار السياحة المؤشر عليها من طرف سلطات المملكة المغربية . رُفِعت الأقلام وجفت الصحف وانتهى الكلام.
86 - المغرب يساند الشعب القبايلي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:13
و كذالك المغرب ينفي معاداة الجزائر و يؤكد مساندة القبايل . نقطة و الرجوع الى السطر.
87 - سفيان الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:15
قوله انه لا يعادي المغرب ولكنه يدعم البوليزاريو كقول شخص ما انا مسلم ولكني لا أؤمن بالله!!!!
88 - شعيب الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:16
هاذي هي لي كنقولوا ليها اخ منو او عيني فيه.....رئيس الجزائر كون تحشم على عرضك واحد شوية.
89 - اخوكم الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:16
اللهم ارحمنا جميعا كمسلمين بدون حدود وارحم كل البشرية فالخطر يحيط بنا من جميع الاتجاهات وسوف ناكل مما أكل الثور الأبيض
أميييييين
90 - من تيزو وزو الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:17
اولا يا تبون احنا ما نتاخبناكش وانت عارف روحك رايس ماهوش شرعي ولون كنت تحشم كنت تنحيت ورحت... وتخلي شعب الجزاير ينتاخب رايس شرعي... كيما الدول الديمقراطية... انت تعمل وتقول لي يملوه عليك لعساكريا المجرمين... قتالين بعضياتهم... قتلو بومدين وبوضياف والعماري ولگايد صالح... وزيد وزيد....
91 - مصطفى الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:20
الم تلاحضو أن الكمامة التي يرتديها الرئيس الجزائري هي من صنع مغربي هههه ويستهزء على اسياده بكلامه
92 - الحسين الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:21
لو ان رئيس دولة اخرى غير الجزائر قال هذا الكلام لأعلن المغرب قطع علاقتها الدبلوماسية .معها على الفور.
لكن السيد بوريطة لا يستطيع الرد عليه
كما فعل مع ايران.
93 - Hsan الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:22
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يمارس الكذب و التحايل على الشعب الجزائري الذي اصبح يفضل ركوب قوارب الموت على ان يعيش في وطنه الجزائر التي حباها الله بخيرات لا تعد ولا تحصى .الثابت و المؤكد ان الجزائر اصبحت اليوم عاجزة تمام حتى على توفير الحاجيات اليومية للمواطن الجزائري و حشر انفه في القضايا الكبرى يعتبر تظليل و مغالطات
94 - صلاح الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:24
الجزائر تقتات على ملف الصحراء المغربية وتحاول ربح الوقت ومنافسة المغرب في شتى المجالات لذا المرجو الكف عن التودد لهذا النظام بفتح الحدود والحوار وما شابه ذلك العين بالعين والبادئ أظلم وكفى لقد سئمنا من هذه الأسطوانة قد يكون الحل في نهج طرق أخرى فالجنيرالات يتبعون الطرق الكلاسيكية في المواجهة وديمومة الصراع المعروفة لدى المدارس العسكرية ولايفكرون بمنطق رجالات الدولة القائمة على الشرعيات الحديثة كالعولمة والتعاون والتبادل التجاري ةالتدفق المالي والإقتصادي بين الشعوب بل يمسكون شرعية حرب التحرير والثورة كحل وحيد وهو لم يعد مجديا في الوقت الحاضر.
95 - معطلاوي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:30
الرءيس هو المنتخب طبعا وما حض الجزاءريين من رءيس مشلول جسديا الى مشلول دهنيا
96 - صحراوي مر من هنا الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:32
نحن كشعب صحراوي مغربي 100% لانعترف بشئ إسمه البوليخاريو ولايمثلنا غي شئ وندعو الجزائر الكف عن هذه المناورات السياسية البدائية، نحن الآن في القرن 21 والكل يعرف النية السيئة للجارة الجزائرية.
97 - الملاحظ الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:34
مشكل الصحراء هي الورقة التي تحكم بها عصابة الجزائر البلد , فعندما يتم حل مشكل الصحراء فالجينيرالات لن تكون لهم اي فائدة فمشكل الصحراء هو الرئة التي يتنفس بها النظام في الجزائر , لدا نلاحظ انه رغم العشرية السوداء التي قتل فيها اكثر من ربع مليون جزائري و رغم سجن الابرياء و التضييق على الحريات و قتل الصحفيين تحت التعديب بالسجون , و المحامين بحوادث سير عمدا , و رعاية الارهاب عبد الرزاق البارا و العيايدة نموذجا , و سرقة و نهب اموال الشعب الجزائري و التجارة الجولية في المخدرات فان الدول الغربية المتشدقة بالديموقراطية و حقوق الانسان لا تحرك ساكنا بل و تدعم هدا النظام المافوي لانه يقوم بدور خبيث ز يخدم مصالح الدول الاستعمارية في شمال افريقيا و الساحل و الصحراء و يساهم في ارباح سياسية و اقتصادية لهده الدول التي تنهب خيرات الشعوب الافريقية و منها ثرواث الشعب الجزائري الشقيق الغنية ارضه بالبترول و الغاز و يعيش في الفقر و الحرمان , و باقي يدير لاشين على البطاطا ز الحليب و يعاني من امراض القرون الوسطى كالكوليرا و البوحمرون و لسعات العقارب و سوء البنية التحتية رغم ان مداخله من المحروقات كبيرة
98 - علال الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:37
حتى انا اسيدي لا نعادي الجزاثر ولكننا نساند شعب القبائل في حقه لتقرير المصير والاستقلال الكامل عنكم.
وهكذا نبقى اخوة وجيران ولاعبين على التعادل،
99 - عبدالواحد الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:42
عسكر الجزائر يريدون الوصول إلى المحيط الأطلسي بشتى الوسائل، وما طبون إلى ناطق باسم العسكر ولا الشعب الجزائري الشقيق.
100 - ابراهيم الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:50
تبون مجرد ببغاء يقول ويردد ما يمليه عليه العسكر
جنيرلات العار يعتبرون مشكل الصحراء هو الاكسيجين الذي يتنفسون به وهو الشيئ الوحيد الذي يبرر سيطرتهم على الحكم في البلاد وخصوصا التحكم في مداخيل البترول
101 - sahara marrokki الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:54
le peuple marocain a tout donné,vies et armes,au peuple frere algérien lors de sa lutte glorieuse contre le colonialisme ,mais le pouvoir algérien a tout nié jusqu"à comploter contre notre sahara récupéré,en dépensant des centaines de milliards de dollars pour contrer le maroc,ainsi il arme son valetsario et achete des voix pour s"opposer au maroc,,
que le président algérien soit tranquille,le maroc est dans son sahara,il n"y a pas de maroc sans son sahara,comme il n"y a pas d"algérie sans sa kabilie,
alors si le valetsario d"alger ose se rapprocher de notre sahara il sera écrasé comme une mouche ,bien sûr la mouche est supérieure au valetsario,
aucune confiance dans le pouvoir algérien qui a tué plus de 300 000 lors de la guerre civile qu"il a engagé contre les islamistes lors de leur victoire aux élections,méfiance ,méfiance
102 - مغربي مغربي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:55
سيموت سي تبون بشوكة في حلقه تسمى المغرب ولن يتمكن اي طبيب في الدنيا من انتزاعها له.
واتمنى له عمرا مديدا وكويلا حتى يتالم اكثر بتلك الشوكة.
اما المغرب فهو غير محتاح لصداقتك ولموقفك اتحاه صحرائنا.
103 - Benali الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:56
من يحكم الشعب الجزائري ليس في المستوى و كلام رئيس الجزاىر كلام مقاهي او أقل.
فعلا تصفية الإستعمار من ضمن أولويات الأمم المتحدة و لو كانت هذه المنظمة في مستوى المسؤولية لقامت بتصفية الإستعمار العسكري في الجزائر.هناك شعب مستعمر و يطلب حراكه والذي يخرج كل أسبوع حكومة مدنية ومش عسكرية منذ ما يقرب من سنتين.
تصفية إستعمار الشعب الجزائري من طرف جيشه من الأوليات حقوق الإنسان.
"شوف مشكاتك مع شعب الجزاىر و حرية الصحافة و المسجونين ،سجناء الرأي"و شوف في الشرق أما الغرب بلاش ما مسالينش ليك.
104 - د.عبدالقاهربناني الاثنين 21 شتنبر 2020 - 13:59
المشكل سيدي الرئيس واضح هو تدخل سافر في وحدة المغرب الترابية وخلق كيان وهمي داخل تراب الجزائر نعم الشقيقة فبأي لغة تريد فخامة الرئيس أن نطرح المشكل معكم ومع نظامكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وأما زعمكم بأنكم لا عداء لكم مع المغرب وأن الأمر مجرد قضية إستعمار فسنلقاكم بهذا البهتان يوم البعث أمام الحق سبحانه وتعالى.
105 - touhali الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:00
حب مقابل حب

انظر الى حب لجزائر للمغرب حب كبير يشمل تقسيم البلاد بخلق ﻹنفصالين ومعارضين وتسليحيهم ضد المغرب المحبوب لدى الجزائر؛( هذا هو حب وﻻ بلاك.)
أقول للجزائريين أنكم ضيعتوم حب الحقيقي حب المغرب للجزائر حب ربعين مليون مغربي مقابل الحصى الذي وضعته في حذاء المغرب والذى هوا (ﻹنفصال) شكراً على خير هذا الحب ألذي ﻻينس أبداً. أستوليتوم على صحراء المغربية شرقية غدرا بعدامكوم بالوفاء العهود. تندوف مغربية إدارياً إلى سنة 1951 .
النظام المغربي ﻻيكن أي عدوان ﻷين كان الجزائر وغيره
106 - يا له من تناقض ... الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:05
...صارخ لا مثيل له في العلاقات الدولية قديما وحديثا.
وكان دولة فرنسا تساند انفصال ايرلندا الشمالية وتقول لمملكة بريطانيا لا عداء بيننا.
او تساند انفصال الباسك او كطالونيا وتقول لمملكة اسبانيا لا يجمعنا الا المحبة ولا عداوة بيننا.
او تعارض ضم ألمانيا الشرقية من قبل المانيا الغربية وتوحيد البلدين ، كما ضم شمال المغرب جنوبه فتقول لا يجمعنا مع الجارة الألمانية الا المودة وحسن الجوار.
نفس التناقض هو الساءد حتى على المستوى الداخلي ولن يزيد الجزائر الا تناقضات و اضطرابات وعدم الانسجام مع المستجدات الدولية.
107 - ibrahim-bis الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:08
لا يوجد شيء اسمه البوليساريو، انها فقط اوهام في عقولكم!
المغرب ماض في طريق التقدم والاوراش الكبرى وبعض الجاهلين مازالوا يهذون من خارج المغرب
108 - تبون ومشكلاته مع المغرب الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:10
مند أن تولى الرئيس الجزائري الحكم ؛وأصبح شغله الشاغل في اي خطاب يوجهه إلى الأمة الجزائرية وتجد فيه حصة هائلة يتكلم فيها عن المغرب وصحراءه وكأني به يخطط شيئا ما ضد المغرب لاضعافه سياسيا واقتصاديا ،وما يمكن أن أقول لحكام الجزائر لو أنفقتم أموالكم واستتمرتموها في بلدان المغرب العربي بدلا من بوليزاريو لكانت أكبر كتلة سياسية واقتصادية تسمع كلمتها في المنابر الدولية.
109 - الله الله يا وطني الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:11
ليست الجارة في الشرق فقط من تعادي المغرب اليوم وعبر جريدة القدس العربي تثار القلاقل ضد المغرب هذا مصير من يدافع ويؤيد 70 سنة القضية الفلسطينية
110 - العين بالعين ... الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:12
عجب لم يوجه طعنته للمغرب من الخلف بسكين حادة و ينظر إليه في وجهه و يقول لامشكلة لنا مع المغرب، هل مثل هؤلاء لهم وجه ليتكلموا به بعد هذه الطعنة، في نظري الحل مع هؤلاء المتسيسين هو رد الطعنة لظهورهم بإيواء المعارضة من زعماء القبايل و الطوارق و غيرهم، و نقول لهم انذاك ليس لنا مشكل معكم و ننظر ماذا يفعلون، هذه هي لغتهم التي يعرفونها.
111 - العابر الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:17
لو أن حكام الجزائر كانوا رجالا حقا لخدموا بلدهم أولا!!! الا تستحون و بلدكم لم يحقق ما حققه المغرب رغم قلة موارده المالية مقارنة بما كنتم تجنونه من عائدات البترول؟؟؟ ثم لا تنسوا أنكم غير ناضجين سياسيا و هذا ظاهر في سلوككم اليومي و كيف تعبرون عن الجزائر!!! عيب أن يقول الإنسان انكم قادة سياسيون. بغض النظر عن المشاكل الوهمية مع المغرب، حبذا لو كانت الجزائر قوية و حكيمة ،على الأقل كان يمكن أن تتفاهم مع اي كان و لقلة مشاكل المنطقة. نتاسف لوضع الجزائر التي تعاني من مشاكل حتى الدول الصغيرة تجاوزتها و تحترم نظرا لرؤيتها المعقولة للسيايات الواجب اتباعها للتنمية. اسف ان يكون جيراننا بهذا الخذلان المسيء للذات قبل الغير!!!!
112 - kaddour الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:18
احنا باغيين لوطوروت للجزائر تم تونس وليبيا ومصر ..باغيين نجيوا لعندكوم باللوطو كيما كاتقولو ولكن شادين الضد والعكس دابا ان شاء الله لوطوروت حتى للسينيغال غانمشيوا لافريقيا احسن.. كاين مايتشاف وكاين لايدار...الله يهديكوم علينا وعلى اخوتنا الجزايريين...
113 - حسن انجلترا الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:22
الرئيس تبون لا يتكلم الا برضى من أتوا به ونصبوه للحكم النظام العسكري الدكتاتوري والذي بدوره يتلقى التعليمات من ماما فرنسا التي مازالت تحتل الجزائر وهي التي اهدت صحراءنا الشرقية لهاذا النظام الغاشم. فحرروا بلادكم اولا اما المغرب فهو في صحراءه والجميع يعرف ذالك ماعدا النظام الجزائري الفاسد.
114 - رأي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:29
الصحراء مغربية و ستبقى مغربية، و المغرب لا ينتظر رأي الجزائر
115 - المغرب كبير... الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:35
المغرب كبير على النوع من المراوغة والنفاق
شوفوا لكم شي احد اخر غير المغرب تضحكون عليه
116 - لو ان الرئيس ... الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:38
... تبون درس تاريخ المقاومة الجزائرية ضد جيش الاحتلال الفرنسي لبارك اجتماع الليبيين في مدينة " بوزنيقة" بدل الامتعاظ منه ولساند جهود دبلوماسية المملكة في سبيل مصالحة الفرقاء الليبيين .
عليك سيدي الرئيس مراجعة ذكريات المقاوم الجزائري بوداود المدعو السي منصور في كتابه " اسلحة الحرية" والتي ذكر فيها الاماكن السرية التي كانت تصنع فيها أسلحة جيش التحرير الجزائري بالمملكة المغربية ومنها " بوزنيقة" اضافة الى الدار البيضاء والخميسات وغيرها من المدن المغربية.
فلولا ذلك السلاح لما تمكن حيش التحرير من مواجهة الجيش الفرنسي.
117 - noredine الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:46
وانا في رحلة سفر من باريس الى ايطاليا انتضر الطائرة ادا باشحاص يتكلمون العربية ظننت في البداية مغاربة .بدلنا شخص منهم الحوار انتم مغاربة نعم وانت من الجرائر .تبدلنا الحديت عن الحالة الوبائية .... غيرنا المكان فادا بشاب في التلاتينات يطلب مني الشارج ديال التلفون اعطيته و سالني عن بلادي قلت له المغرب .قال لي نحن اخوة قلت له نعم اخوة كونك عربي قدمت لك مساعدة سالتة من اين انت اجابني من البوليزاريو اجبته نحن كلنا مغاربة نحن كلنا اخوة مغاربة اجابني نعم اخوة والمجموعة الاخرى كدبوا علينا بانهم جزائرين
118 - متقاعد الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:47
نحن لا نلوم تبون لأن هذا الخطاب هو بداية نهايته!! السيد يقول في الصباح مالا يقوله في المساء!! غالبا بداية الزهايمر بدأت تفتك بالمسكين!!! تبون!! لا تقول ما لم يقله المرحوم الحسن الثاني طيب الله ثراه محرر الصحراء وفي المسيرة الخضراء عبرة لكم بشهادة الأمم المتحدة والقادة الكبار!! لكن بما انك تعتبر الصحراء قظية تصفية استعمار فنحن بدورنا نعتبر جمهورية القبائل تصفية استعمار !! انت يا تبون تلعب على حبلين ... لامشكل مع المغرب وتتخد من اعداءه شريكا لك ولنا عبرة في رءساءكم القدامى!!! يقولون ما لا يفعلون!!! انت لا تحكم الجزائر بل بيدق في يد الجنرالات يفتون عليك ما تقول لكي تبقى رءيسا منصبا حتى جلوسك على كرسي متحرك كسابقك ويرموك إلى مزبلة التاريخ!!! الله الوطن الملك ولا شعار غيره!! والصحراء مغربية وستظل كذلك إلى أن يرث الله الارظ ومن عليها!!!!
119 - رشيد المانيا الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:51
نحن كذلك ليس لنا مشاكل مع أي كان.
فالثكتة العسكرية الاشتراكية الشيوعية الدموية لديها مشكل مع البوليساريو فوق أراضيها و البوليساريو لديه مشكل مع الأمم المتحدة... عوموا بحركم.
المغرب را فصحرتو مهني و مأنتك غا كونو هانيين.
120 - يوسف بن تاشفين الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:55
اكبر عدو للمغرب والمغاربة هو النظام الجزاءري العسكري المتسلط على رقاب الشعب الجزاءري الجزاءري ...مايزال هذا النظام مستمرا في معاداته للوحدة الترابية للمملكة المغربية .والشعب المغربي مستعد لكل الاحتمالات بما فيها الحرب ..وانا شخصيا رغم تقدم سني 60 سنة مستعد لحمل السلاح
121 - عبده/ الرباط الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:56
و نحن كذلك لا نعادي الجزائر و لكن نساند شعب القبائل الكبرى لنيل استقلاله و إنشاء جمهوريته
122 - مواطن الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:56
تناقض كبير في كلام رئيس الجنرالات الجزائرية تبون عندما قال ليس لديه مشكلة مع المغرب و في نفس الوقت أقر بأنه سيستمر في دعم البوليزاريو . في حين أن كل من يدعم جبهة البوليزاريو لا يمكن أن يجد تفاهما مع المغرب . كل من يشجع الإنفصاليين فإنه شاهر لسيفه اتجاه المملكة المغربية . هل يعتقد تبون ، عنما يعلن دعمه للإنفصاليين سيجد صدرا رحبا محاورا من المغرب ؟ هل هذا هراء أم استهلاك إعلامي ؟
123 - Rachid Amir الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:57
لا يغلطنا السيد كدبون حين قال لما جاء الحسن الثاني مع الملك فهد الى الجزائر. لأن اللقاء أقيم بالحدود في منطقة جوجبغال حيث نصبت خيمة على خط التماس وضع كرسي الملك بالتراب المغربي و كرسي بن جديد بالتراب الجزائري و كرسي الملك فهد على الخط سانمترات بالمغرب و سنتيمترات بالجزائر و هكذا كل واحد بقي في داره.
124 - مغربي من الريف الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:58
أيها الرئيس المرؤوس المزور من طرف عسكر الدولة العدوة الجزائر اقولها عدوة لأنها تعادينا منذ 1975 تاريخ المسيرةالخضراء المجيدة.اقول لتبون الذي يخجل الإنسان لذكره انكم دولة عدوة الجزائر دولة عدوة وسنحاربكم وكل من سولت له نفسه أن يمس ولو حبة رمل من الصحراء المغربية العزيزة .وموعدنا ايها تبون مستقبلا لاسترجاع الصحراء الشرقية المغربية التي سنطالب بها مستقبلا لتصفية الاستعمار الجزائري من أراضينا المغتصبة
125 - شهادة حق في الدنيا و الاخرة الاثنين 21 شتنبر 2020 - 14:59
ليس لنا مشكل مع الجزاير لكن نساند منطقة القبائل للانفصال
126 - رشيد ديما الاثنين 21 شتنبر 2020 - 15:05
الا تخجلون بعد مساعدتكم على الاستقلال تعادون المغرب،كل المغاربة يعلمون ان البوليساريو البقرة الحلوب اللتي بواسطتها تقومون بالصفقات ،وتكديس الاموال ،اما انت يا تبون نحننعلم انك وقعت على بنود معادات المغرب قبل ان يوافق عليك العسكر ، هنيئا لك. الدنيا اما الاخرة فليست لامثالك ، والمغرب في صحراءه.
127 - touhali الاثنين 21 شتنبر 2020 - 15:05
oui à l'unité de Maghrébines
تعليق:
انظروا إلى حب الجزائر للمغرب ، وهو حب كبير يتكون من تقسيم البلاد عن طريق خلق انفصاليين ومعارضين ، وتسليحهم ضد المغرب الغالي على الجزائر (هذا هو الحب وليس الأسود!).
أقول للجزائريين إنكم فقدتم الحب الحقيقي للمغرب ، حب المغرب للجزائر ، حب أربعين مليون مغربي مقابل حبة وضعت في حذاء المغرب هو (للانفصال) شكراً لك على خير هذا الحب الذي لن ينساه المغرب أبداً. بما في ذلك ضم الصحراء الشرقية غدرا. تندوف المغربية إداريا حتى عام 1951.
النظام المغربي ليس له لعداواء
الى الجزائر. إن الحب المغربي للشعب الجزائري متاح دائما أنه مقابل إزالة العداء عن وحدتنا ترابية.
128 - سعيد الاثنين 21 شتنبر 2020 - 15:12
يا سيد الرئيس، إنك وسواء عاديت أم لم تعادي، فعداوتك هي لذاتك وحاشيتك ليس غير. أما المغرب فهو يشق طريقه بثبات ولحمة مجتمعة على العهد والوفاء والولاء. ولن يضيره في شيء أن تظل الشرذمة تحلب تحلب تحلب.. حتى يجف ضرعكم. فعادي أو لا تعادي.. شغلك هاداك ضبر راسك معاه.
129 - المحقق كولومبو الاثنين 21 شتنبر 2020 - 15:12
اعتقد ان المملكة المغربية لم تطلب من السيد الرئيس الجزاىري ، التعبير عن مشاعره واحاسيسه ، بالتالي لا حاجة لاي احد بها ، وخصوصا في هاته الظرفية العالمية غير الطبيعية بسبب جاىحة ، كوفيد 19, وما تتطلبه من احترام صارم للبروتوكول الصحي ،من خلال وضع الكمامة الواقية في مكانها المناسب ،و هي من الاشياء التي يغفلها السيد الرئيس ، من خلال الصورة المرافقة للمقال الصحفي .
130 - ولد حميدو الاثنين 21 شتنبر 2020 - 15:40
يتكلم كما لو انه يحكم دولة عظمى و الشعب الجزاءري يثق بكونهم قوة اقليمية
ادا كانت كما تتصور نفسها فلن تتدخل دول في ليبيا و الارهابيون يصولون و يجولون في مالي
بالنسبة للبوليزاريو فهناك حل واحد و هو ادماجهم مع الجزاءر و تصبح دولة الجزاريو
اما كون المغرب يجلس مع البوليزاريو في الاتحاد الافريقي فهو اعتراف فحتى الجزاءر تعترف باسراءيل لانها تجلس معها في مقر منظمة الامم المتحدة
يقولون كدلك بان دلك اعتراف بحدود المرتزقة فهل الانفصاليون عندهم حدود
131 - يونس الاثنين 21 شتنبر 2020 - 15:56
لايحق لرئيس مزور يتحكم فيه الجيش التكلم على الصحراء المغربية
132 - سعيد الراوي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 16:07
هل يستطيع شخص عادي بالدار البيضاء أو الجزائر العاصمة مثلا أن يقول لجاره الذي يقطن بجانبه انه لا يعاديه لكنه يؤيد و يدعم خصم هذا الجار نفسه. إنه كلام غير معقول انه " لعب عيال " كما يقول الأخوة في بلاد النيل .
133 - عبدالرحيم الورديغي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 16:09
عداوة تبون الى المغرب
ادا كان الرءيس الجزاءيري تبون لا يعادي البوليساريو الدي انشأه الهواري ابومدين المهبول وزملاءه ضد المغرب ، فان تبون يعادي منطقيا المغرب ...فعليه أن يتراجع عن فكرته...
134 - مغربي وأفتخر الاثنين 21 شتنبر 2020 - 16:20
عاشت المملكة المغربية الشريفة وعاش شعب المغربي العظيم وكلنا من طنجة إلى الكويرة مع آلله الوطن الملك المغربي اخاو المغربي فقط والمنافقين والكدبين والحقدين والحسدين وأهل شر إلى الجحيم
135 - عبد الرحيم الاثنين 21 شتنبر 2020 - 16:24
صافي هاديك المدرسة اللي قريتي فيها راها قريبة تسد وتصبح اسمها القبايل حداك ها مالي في الجنوب وليبيا في الشرق باقي غير دوگول في البحر وتهناو بقيتو تزرعو الفتنة والتفرقة غاديين تجيبو الربحة وحسبوها على المغرب!!!!
136 - HASSAN SAKSIK الاثنين 21 شتنبر 2020 - 16:27
إن كانت الأمور كما تقولون أسي كدبون لماذا تحتجزون مواطنين على أرض الجزائر و لماذا تسلحون مرتزقة البوليساريو صرفتم أكثر من 500 مليار دولار على قضية لم ولن يستفيد منها الشعب الجزائري الآ طوابير من أجل شكارة حليب أو سميد وكيلو باطاطا ووووو
وستبقى الجزائر العدو الأول للمغرب الى ان يرث الله الارض ومن عليها ما دامت تحت حكم العسكر أما الشعب الجزائري وأنا واحد منهم فيكن للشعب المغربي كل الحب و التقدير
Algérie times
137 - كريم فرنسا الاثنين 21 شتنبر 2020 - 16:28
ستعود العلاقة الأخوية بين الجزائر والمغرب يوم ينجح الشعب الجزائري في طرد هذه العصابة من حكم قصر المرادية ويجز بهم في السجون التي يقبع بها أكباش الفداء من صغار السراق ، رؤوس العصابة من السراق الكبار لا زالوا طلقاء وكثير منهم يحكم الجزائر اليوم.
138 - كريم وهران الاثنين 21 شتنبر 2020 - 16:32
خطاب الملك سنة 2018 كان اتناء نضام بوتفليقة وقد رد عليه رسميا دالك الوقت حيت انكرت الحكومة تقديم مبادرة وانها لم تتلقي اي شئ رسمي او اتصال عبر القنوات الرسمية لدالك لن يكون دالك الخطاب شماعة لي صمت المخزن فالقول انا الرئيس الجديد يتجاهل مبادرة الملك مغالطة مفضوحة لأننا لا نرد علي الخرجات الإعلامية وننتضر فاكس من الخارجية المغربية فعوض اسلوب الإتهام والسب الخ علي حكومة المغرب تقديم مشاكلهم مع الجزائر فوق الطاولة وليس بي الشتم عبر وسائل الإعلام ملاحظة بسيطة ..ليس الرئيس من يقرر بل مؤسسة الجيش ..لماد يصر البعظ علي تفريق مؤسسات الجزائر لماد تريدون ان يقرر تبون كل شئ وحده ؟؟الجيش جزائري ولم نستورده و هو مؤسسة من مؤسسات الجزائر كالرئاسة ومجلس الأمة الخ نعم يتدخل ويقرر متل ما حصل سنة الحراك فقد طلب منه اعلان حالة طوارئ ورفض بل حمي الحراك وامن الإنتقال الديموقراطي وسجن العصابة والحمدوا للله علي نعمة سليل جيش التحرير
139 - الأرض لا تذهب بالاقدمية الاثنين 21 شتنبر 2020 - 16:47
الجينيرالات يعلمون جيدا ان ازالة هذه الحجرة البومديينية ستفتح المجال الى مفاوضات أسترجاع الصحراء الشرقية وزوال البيع والشراء في الاسلحة اما الغرب فيعلم ان زوال هدا المشكل المفتعل يعني قوة اقتصادية وعسكرية متحدة بشمال إفريقيا البقرة الحلوب .
140 - Un sage sahraoui الاثنين 21 شتنبر 2020 - 16:55
Nous n'avons nul besoin de votre soutien car nous sommes bien dans notre Sahara occidental et notre Sahara occidental est dans notre pays le Maroc où nous vivons en paix, prospérité et libertés grâce à notre glorieux roi Mohamed VI et notre chère patrie le Maroc parmis nos concitoyens marocains à partir de Lagouira jusqu'à Tanger. Pensez donc, monsieur le Président, à rendre hommage à votre peuple algérien et rendre la liberté au peuple du Polisario.
141 - الكثيري الاثنين 21 شتنبر 2020 - 17:08
انك واهم
لن تنال ....لا الرخاء لشعبك ولا الصحراء لمرتقزقتك
ولا منفذا على المحيط لاوهامك التوسعية
ولن تجاري مملكة قديمة تاريخا وحضارة و قوة
ولن تكون ندا لها
عاشت القبايل حرة مستقلة (بغيت غير الانفصال ..)
142 - هلال بني ملال الاثنين 21 شتنبر 2020 - 17:43
نحن لا نعادي الجزائر لكن نساند القباءل
143 - Simsim الاثنين 21 شتنبر 2020 - 17:45
هذا الرجل يكذب كما يتنفس
معاداته للمغرب هي في جينات الجبهة الوطنية للتحرير
ليس إلا ما قبل البارحة والقناة الأولى الجزائرية تتبرج بدعوى أن الإتحاد الأوروبي لم يعد يقبل صادرات المغرب من الصحراء المغربية
وهذا كذب أيضا ولا يرتكز على أي أساس
المغرب تجمعه بالإتحاد الأوروبي شراكة في مجال الصيد البحري وكذا في مجال إستيراد وتصدير البضائع
فالمغرب والحمد لله صادراته متنوعة غزيرة وكثيرة
أما الجزائر وهذا ما يعلمه الجميع فصادراتها لا تخرج عن البترول والغاز وعندما نعلم أن ثمن هاتان المادتين انخفض بطريقة سريعة وحادة
وأن يعر الدينار هو إلى أبعد درجة
وأن الجزائر تستورد كل شيء تقريبا فليس ببعيد أن تكون ميزانيتها حلى حافة الإفلاس
فليس ببعيد أن تكون ميزانيتها على حافة الإفلاس
La banqueroute
الجزائر تعيش وضعية صعبة للغاية لا تحسد عليها
فيما يخص الصحراء المغربية
هي مغربية بالتاريخ والحجج الدامغة
ولو لم يكن كذلك ما كان الحسن الملك العبقري أن يخوض استرجاعها دون قطرة دم
لا من جانب إسبانيا او من جانب المملكة
نوايا الجزائر خبيثة ولا يمكن أن نثيف فيها أبدا
144 - جمال الاثنين 21 شتنبر 2020 - 18:11
هذا دار بهذك المثلة لي عندنا في المغرب كاتقول ماماتش غير خرجو مصارنو
145 - Marroquino الاثنين 21 شتنبر 2020 - 18:18
مما علمنا أجدادنا قولهم: "الله يلعن اللي مايحشم"
الجزائريون يساعدون جبهة البوليساريو الانفصالية بالعتاد وبكل ما يملكون ضد المملكة المغربية ويقولون هم لا يعادون المغرب. لا حول ولا قوة إلا بالله
هل هناك معاداة أكبر مما تقوم به الجزائر ضد المغرب؟؟؟
لو نظرنا فقط إعلامهم وما تقول الصحافة الجزائرية عن المغرب لرأينا العجب العجاب.
لكن ما شاء الله على اليتيوبرز المغاربة فقط بشرى الماضي كل مرة تشتف شتفة جديدة عليهم.
لا لفتح الحدود مع الجزائر
لا للحكم الذتي في الصحراء المغربية
نعم للجهوية الموسعة
عاش الصحراويون والمغاربة كلهم تحت شعارهم الخالد
اللـــــــه الـــــــوطـــــــن الـــمــــلــــكـــــ
146 - ahmed الاثنين 21 شتنبر 2020 - 18:25
لقد اراد من خرجته الغير مدروسة ان يغطي على ربورتاج اذاعة فرنسية في نفس الوقت الذي كان يظهر فيه على التلفزيون حتى لا يشاهد الجزايءريون الربرتاج لكنه لطخ انفه في البراز وضحك منه مواطنوه والعالم
147 - الجرسيفي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 18:39
يجب على الحكومة المغربية إصدار قرار بأن من يعترف من الدول بمغربية الصحراء فهو صديق لنا ولو كانت إسرائيل. وان من ينوي عكس ذلك فهو عدو لنا ويجب قطع العلاقات معه بصفة نهائية و منع مواطنيه من دخول المملكة بأية صفة كانت .ولو كانت دولة فلسطين. .لذلك يجب قطع العلاقات نهائيا مع الجزائر حتى تعود إلى جادة الصواب.
148 - وناغ الاثنين 21 شتنبر 2020 - 18:43
لوحظ
غياب
تعاليق
انفصاليو
الداخل
ابناء
طنطان
بعدما
ثم
اقصائهم
في
كل
ما
له
علاقة
بالبوليزاريو
في
المؤتمر
المنعقد
بالعيون
149 - سوالمية عبد القادر الاثنين 21 شتنبر 2020 - 18:52
نجاح عولدة الامور الى طبيعتها مرهون بشيئ صعب لا يمكن للشعب المغربي القيام به ،الجزائريون شرعوا في تصفية العصابة ولم ينتهوا بعد على المغاربة القيام بنفس الشيئ او اكثر فعندما تختفي مصالح المتسلطين على رقاب الشعوب عندها يمكننا ان نقضي على الخلافات ،، اما ان يتخلص الجزئريون من عصابتهم المتحاربة مع العصابلة المغربية المترامية الاطراف ونتركها تعمل وحده في اليدان فانه لا يمكن تغيير اي شيئ
بالنسبة لموقف الرئيس الجزائري يبدو لي كان واضحا ولم يأت بجديد فهو نفس موقف الرئيس الفرنسي صديق المغرب عندما سألوه قال ان الامر في اروقة الامم المتحدة وهو نفس موقف اسبانيا وجنوب افريقيا ونيجيريا ،،لكننا لا نرى لهؤلاء تأثير نظرا لحساسية المغرب تجاه كل ما هو جزائري ولا ننسى بان الدور الجزائري في مساندة االبوليساريو وهو لايقل عن دور فرنسا في مساندة المغرب ومع ذلك فقد ظهرت بوادر لا تبشر بالخير حيث تناولت وسائل اعلام دولية ميلاد هيئة داخل مدينة العيون انشأتها امينتو حيدر الانفصالية تدعو الى النضال داخل التراب المغربي بما اسمته مكافحة الاحتلال المغربي وهذا قد يتطور الى نشوب مواجهات مسلحة وهذا اخطر شيئ تواجهه المغرب منذ نزاع الصحراء
150 - الباعمراني،، الاثنين 21 شتنبر 2020 - 18:58
وماذا سنسمي من يدعم مرتزقة البوليزاريو ماديا ومعنويا ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية ،،،، ؟؟؟
151 - adil الاثنين 21 شتنبر 2020 - 19:02
ههههه ما هدا اللف و الدوران لا اعاديكم لاكني اساند عدووكم حلل و ناقش
152 - Hamza الاثنين 21 شتنبر 2020 - 19:07
هذا الكلام الرايس الجزاءلري صحيح و ثابت و لم يتغير.
153 - hamouda الاثنين 21 شتنبر 2020 - 19:08
الخلطة الجزايرية
يكنون العداء ظاهريا لفرنسا ويهرولون لها منبطحين
ويظهرون المودة والإيخاء للمغرب ويضمرون له العداء ليلا
154 - المهم الاثنين 21 شتنبر 2020 - 19:22
مساعدتهم لما يسمى بوليساريو هي عداء واضح للمغرب ومصالح المغرب.
وهذا هو النفاق السياسي
155 - siDdzair الاثنين 21 شتنبر 2020 - 19:23
Quand tu n'as pas honte , tu racontes n'importe quelle bêtise, et les chiens te croiront ou les gens qui n'ont aucune connaissance de l'histoire de la civilisation humaine. Il parle comme si L'Algérie est l'équivalent de l’Onu, ou comme si le peuple sahraoui qui vit en paix dans sa patrie demande de l'aide du géant hypocrite et menteur Algérien. les territoire du sud qui était occupés par l’Espagne ont été libérés par Hassan 2 et le peuple marocain lors de la marche glorieuse de la marche verte, et l'occupant espagnol a quité le territoire hystoriquement et humainement Marocain depuis mille et une nuit. l’Algérie de boumédienne haineux contre notre patrie et contre Hassan 2 voulait partageait notre territoire,, c'est de la folie grande. l’Algérie devait remercier le Maroc de l'aide inestimable du peuple et des rois pour retrouver l'indépendance autrement, la France serait encore là. c'est les voleurs français qui ont fabriqué ce pays en volant des territoires du Maroc, du Mali,.
156 - إدريس الاثنين 21 شتنبر 2020 - 19:29
المغرب ليس بذلك الوطن اللذي يسهل على عصابة العسكر الحاكمة في الجزائر تمزيقه أنظروا الويلات والفقر اللذين يضربان هذا البلد الدكتاتوري وذلك رغم وجود ثروات البترول والغاز الصحراوية والتي ينهبها النظام الجزائري وكيف يدعي تبون ان لاخلافات للجزائر مع المغرب وهي اللتي تحتل الصحراء الشرقية المغربية وتقوم بجمع المرتزقة لمحاربة المغرب
157 - Ali91 الاثنين 21 شتنبر 2020 - 19:34
Hier sur la chaîne française M6 il y avait un reportage ( enquête exclusive ) sur le hirak en Algérie, wallah l3adim mes frères et sœurs le Maroc est très loin sur tout les niveaux, on est mieux 1000 fois, malgré tout ce qui ce passe chez nous au Maroc mais alhamdoollah y’a pas photo, nous au moins on a un roi allah ynasro qui fait des efforts pour le mieux du peuple, on a beaucoup de choses à améliorer c’est vrai mais ALHAMDOULLAH soyez fiers de notre beau pays
158 - بن سي عبد السلام الاثنين 21 شتنبر 2020 - 20:14
شخصيا لا أقبل تقسيم أي بلد في العالم العربي والإسلامي، للأسف قسم السودان إلى شطرين، شمال وجنوب، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، هناك مخططات لتقسيمهما إلى كيانات صغيرة، دول عربية كثيرة مهددة بالتقسيم منها العراق، سوريا، ليبيا، اليمن...
الشعب المغربي لن يقبل أبدا بتر أي جزء من أرضه، الصحراء جزء لا يتجزأ من المغرب..والسؤال المطروح هنا هو كيف ستكون هذه الوحدة مع طرف يريد تقسيم المغرب...؟ المشكلة مع النظام الجزائري وليس مع الشعب الجزائري...لن ينجح القسيم أبدا...
159 - Amazigh amkran الاثنين 21 شتنبر 2020 - 20:20
Personnellement, Monsieur Teboune, j'ai de la peine à pronnoncer votre "nom", je n'ai rien contre la création d'une république arabo-sahraouite tant que ceci se fait sur une terre arabe. Le sahara marocain est purement amazigh. A ajouter que le polisario ne resprésente que quelques sahraoui enfermé par force à Tindouf. Le polisario ne représente pas les habitants du sahra marocain
160 - مواطن مغربي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 20:33
الاستعمار الحقيقي هو استعمار الجزائر للشعب القبايلي الشقيق الدي يجب على المغرب مساندته وفتح سفارة له في الرباط وقنصلية في مدينة العيون
161 - المغربي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 20:44
شعب شقيق ههه يبيع القرد ويضحك على لي شراه اكبر عدو للمغرب هو العسكر وتبون وعن أي محبة
هههه .
162 - محلل الاثنين 21 شتنبر 2020 - 20:44
يقول المثل " شمتك عرفتك " معناه الشعب المغربي استيقذ جيدا و حاليا حتى الجزائري يعرف جيدا مقالبكم... شعب ضحى بالشهداء... هناك من استشهد ابوه أو أقاربه في سبيل تحرير الجزائر منهم من سدت الحدود في وجههم و منهم من تم جلاؤهم ليلة العيد الا لاجل جلاء المغرب المستعمر و استرجاع صحرائه. و كأن الجزائر ترغب استمرار الاسبان في جميع الجيوب المغربية، حتى بالشمال المغربي أي سبتة و مليلية عندما الجزائر تقصيها من السيادة المغربية و تصرح قذفا و عداء أن الصحراء آخر مستعمرات أفرقيا... عندما التبون يظلم المغرب فإنه يستهين بالشعب المغربي و يظلمه... لهذا فالأيام بيننا و سنرى أنك و من يتبعك فما تتبعون الا الاوهام لتخسر المزيد و المزيد من أرزاق الشعب الجزائري في قضية خاسرة لا تهمه... نحن لسنا أشقاء مع من يكن العداء و الحقد المنافق لبلدنا، لوحدتنا و مقدساتنا.
163 - ولد علي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 20:51
ان الشعب المغربي القوي بأيمانه ومؤمن بعدالة قضيته ووحدته الترابية من طنجة الى الكويرة لاتستفزه لا الجزائر ولا أتباعها وحتى بعض الفلسطينيين الخونة! ان الشعب المغربي المنتصر على اعدائه سيبقى منتصرا الى الأبد بحول الله وقواته.
واتمنى من المسؤولين المغاربة ان يطالبون الجزائر بالرحيل من بشار وتندوف وباقي اراضي الصحراء الشرقية المغربية.
الى الامام والكفاح مستمر
164 - modda الاثنين 21 شتنبر 2020 - 20:55
انظروا لصورة الرئيس الجزائري وستكتشفون مقدار حبه الكبير للمغرب ...
165 - Hamou الاثنين 21 شتنبر 2020 - 21:22
L'ami de mon ami est mon ami
L'ennemi de mon ennemi est mon ami
L'ennemi de mon ami est mon ennemi
L'ami de mon ennemi est mon ennemi
166 - وناغ الاثنين 21 شتنبر 2020 - 21:37
قال
الرئيس
ان
الشعبان
يحبان
بعضهما
البعض
ادن
فهو
لا
يمثل
الشعب
وكما
نقول
ادن
يمثل
الجيش
167 - Ramadane الاثنين 21 شتنبر 2020 - 21:38
على المغرب ان يدعم القبايل في الجزائر؛ ويدعم كاطالونيا في اسبانيا كي تصبح المعادلة واضحة
168 - مواطن2 الاثنين 21 شتنبر 2020 - 21:38
الامر الواقع يفرض على المغرب الكف من مد يده الى دولة متمسكة بموقفها من الصحراء المغربية . لقد آن الاوان لتوطيد العلاقات مع الدول المتقدمة في ميادين العلم والتكنولوجيا والصناعات المختلفة.وما دام المغرب سوقا استهلاكية عليه ان يختار احسن الدول في علاقاته ولا يعمل بالمثل القائل " تمسك غارق بغارق " هناك الدول العظمى والدول التي تمتلك التكنولوجيا منها اسرائيل على سبيل المثال. الدولة التي تمد يدها لبلدان العالم والعدد من الدول العربية ترفض هاته اليد.على الاقل اسرائيل لم تعترض المغرب في مطالبه العادلة.الجزائر متكسكة برايها ولها ذلك.والمغرب له الحرية في اختيار توجهاته وخياراته.
169 - monh الاثنين 21 شتنبر 2020 - 21:38
حكام الفعليين الجزائر هم من يعادون المغرب واقول لسيد تبون المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها ،وما تقولون الشعب الصحراوي فإنه يعيش في أرضه الصحراء المغربية ويمارس حقوقه الدستورية تحت قيادة صاحب الجلالة محمد السادس رمز الوحدة الوطنية ،راه الكل عارف نوياكم مبيتة
170 - ملاحظ الاثنين 21 شتنبر 2020 - 21:44
أكبر منافق في هذا العالم، انتهى عهد الازدواجية في المواقف فإما أن تكون بجانب المغرب وإما أن تكون معاديل له، أما أن تقول بأنه لا مشكلة لدينا مع المعرب لكنك تساند وتحتضن الانفصاليين بأرضك فهذه لن يقبلها أي عاقل...
واسي الطبون باركة من هاد الخزعبلات فالشعب المغربي واعي ومثقف ولا يمكن أن تؤثر فيه ترهاتك، قلها بوجهك حمر إن مشكلة المغرب وعقدته التاريخية هو المغرب حتى تكون متناسقا مع نفسك وموقفك من مسألة الصحراء المغربية، ليس في القنافد أملس كلكم سواسية ﻷن دخولكم إلى قصر المرادية مرهون بتوقيعكم على اتباع سياسة الجنرالات التي تحكم الجزائر، ومن ثم فأنتم لا تملكون استقلالية في اتخاء أي قرار ﻷن الجنرالات جعلوا من قضية الصحراء قضية تدر عليهم الملايير عبر المساعدات الدولية، كما أن لها جانب معنوي يلهون بها الشعب الجزائري عن قضاياه المجتمعية وان هناك جارا عدوا هو المغرب يجب الاستعداد له بالتلاعب في صفقات الأسلحة مقابل نهب خيرات البلاد من الغاز والبترول. ولكن الشعب بدأ يستفيق من غيبوبته لولا كورونا لا نتهى عهد الجنرالات الفاسدة بالجزائر.
171 - دعم المرتزقة ثواب عندهم الاثنين 21 شتنبر 2020 - 22:26
إذا كان دعم مرتزقة إنفصالية ضد دولة أخرى بالسلاح والملجأ وتوظيف كل الوسائل المالية والدعائية في دعمها لا يسمى عدائا فكيف تكون العداوة ؟؟؟ نقولها و نأكدها ونعاودها "الغباء والذنائة" صفتان جزائريتان ومن يقول عكس ذلك فهو أرذل .
172 - سولوه الاثنين 21 شتنبر 2020 - 23:02
ما ابقى ما يتقال كولي من فضلك اشحال واسى المغرب. اشحال من هجوم بالطائرات على المغرب يوم بدات ثورة الجزائر. وخاصتا مع الحدود جهة الكربوز. وثكنة ما يسمى ببوخروب كانت في واولوت جهة معروفة في بركان.تنكرتم للخير المسدى لكم وعدد كبير من المغاربة استشدوا. ودابة ديرو العمود في ارويدة والاغلاط والكذب .المغرب ابناسو راه المغرب اسد.
173 - مغربي غيور الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 00:37
اولا هاد العدو تعدا الخطوط الحمراء ولاكن انه يعرف المغرب جيدا جمرة في حلقه ونه يعرف جيدا ان المغرب والمغاربة ليسو عسلا كما يضن وانما نار ستحرقه نرجو ان يكف عن عناده لم يبقى له من العمر الا القليل فاليترك المغرب وشأنه
174 - لمهياوي . الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 06:34
ما رأيكم في في هذه القضية التي ان الناقة حرام ولكن القديد (gadide) منها حلال .
مثل عروبي.

ان الله لا يحب المنافقين.
175 - ملك الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 08:07
لا تنتضرو يامغاربة من جارة شرقية شيء سا يحدث يوم ما تتخلى على الصحراء،غربية او مغربية او اسبانية
جزاير تضغط على فرنسا حتى تتخلى على مساندة مغريب في مشكل الصحراء وخاصة انتخابات رئاسية فرنسية تبون يضاط بسبعة مليون جزايري ومن اصول جزايرية يعيشون في فرنسا فقط الاول من نوعيه الجالية اليهودية جزايرية في فرنسا وخاصة منهم فنانين وصحافيين تريد عصابة ادماجهم واسترجاع أموالهم وسكاناتهم وحتى من يريد رجوع الى جزاير وتخلي على جنسية واسراءلية نهايا مقابل جنسية جزايرية
ومنها قاعدة التي أرادت مغرب تشيدها جانب حدود جزايرية
ضغط فرنسي على مخزن كلي يتخلى على هذا فكرة خطيرة
سبب جزاير تريد نشر صواريخ الكسندر الخطيرة ليس على قاعدة جوية مغربية بل على جنوب فرنسا وإسبانيا على حدود بحرية بغزوات وسبدو
جزاير الان في مأزق وضغط الرهيب من الحراك الشعبي لإسقاط العصابة تبون وجنيرالات يريدون فتح جبهة حقيقية لحرب بين ملشيات بوليساريو وجيش ملكي حتى تتدخل دول كبرى
176 - عمرو الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 10:14
إلى 174 - لمهياوي .
السيد تبون قال جملة شهيرة والله تلخص كل شيئ في إحدى المقابلات طبعا تخص العلاقات مع المغرب

ضربني وبكى استبقني و اشتكى ما متمشيش مع الجزائرين

والله نعرفو كل شيئ.
177 - من سويسرا الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 10:45
تبون قال...بصريح العبارة..(كل واحد وثقافته)...
كيفاش حبيتوا الجزائر توقف معاكم في قضية اغتصاب بلد بأكمله وسرقت دولة بحجم الصحراء الغربية....اسطوانة الصحراء لنا ونحن من حررها بمسيرة خضراء او صفراء والمغرب يمتد من اشبيليا الى ملاوي هذي فقط في ذهنكم انتم..
أما العالم بأسره يعلم انكم لم تحاربوا على الصحراء وانها لشعبها وان اسبانيا سلمتها لكم مقابل السكوت على سبتة ومليلية...
نحن من حارب الضلم 132سنة كيف نقف مع ضالم حتى ولو كان أخ...!!!!!!!
افهمو يابن عمي راكم سارقين ارض الغير.
178 - الى الاخ ...177 الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 12:02
... من سويسرا .
ان أرواح العظماء المجاهدين الذين وحدوا البلاد المغاربية ترفرف في سماء المغرب الأقصى حيث دفنوا في أرضه " ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون".
منهم يوسف بن تاشفين الذي وحد المغربين الأوسط والأقصى وضم الاندلس وجعل مراكش قاعدة الامبراطورية المغاربية ، وعبد المؤمن الموحدي الذي وسعها الى حدود مصر و ابو الحسن المريني الذي انطلق من العاصمة فاس و اعاد توحيد البلاد الى طرابلس.
الوحدة المغاربية أمانة في اعناق المغاربة فبعد تحقيق الوحدة مع الصحراء باسترجاعها من الاستعمار الاسباني لا بد من تحقيق الوحدة مع اقاليم الجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا طال الزمن او قصر.
179 - وناغ الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 17:28
الى 177
لم
اقرا
ولم
اسمع
يوما
ان
دولة
من
العالم
الثالث
استعمرت
او
احتلت
دولة
اخرى
ولهدا
اما
تعترف
ان
المغرب
دولة
عظمى
استعمر
الصحراء
او
انه
دولة
فقيرة
ولم
يستطع
احد
زحزحته
180 - ولد علي الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 18:34
لست ادري ماذا يريدون هؤلاء من المغرب؟ ويحلمون بماذا؟ وما هوهدفهم الحقيقي؟ أعتقد انهم يعلون علم اليقين ان الصحراء ارض مغربية ويعلمون علم اليقين المغرب لن ولم يتخلا عن ارضه ابدا مهما كان الثمن!
إذن هدفهم هو الهاء الشعب الجزائري من اجل نهب ثروته
شيئ واضح ولاشيئ آخر
181 - boukantar الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 18:47
نريد من حكام الجزائريين والجنيرالات الذين يدعون انهم يساندون الصحراويين في جنوب الجزائر بطرد المستعمرة الأخيرة في القارة الأفريقية والذين هم ومن معهم من مرتزقة النظام الجزائري أيضا هو يعي؟..فوق التراب المغربي من تندوف إلى وهران والتاريخ يشهد عليكم والله لا تخفى عليه خافية تقثلون الميث وتمشون في جنازته إثقوا يوما ترجعون فيه إلى الله تعالى
182 - مؤرخ الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:46
لماذا الجزائر دولة شاسعة المساحة؟
قبل نيل الجزائر الاستقلال سنة 1962،كانت فرنسا تظن انها ستبقى في الجزائر للابد وستكون الجزائر ولاية تابعة لفرنسا فشرعت تقتطع من اراضي الدول المجاورة وتلحقها بالجزائر وهكذا اقتطعت اطراف كبيرة وغنية بالثروات المعدنية من تونس وليبيا والنيجر والحقتها بالجزائر ولكن الدولة الاكثر تضررا من جعل الجزائر محمية فرنسية هي المغرب حيث اقتطع منها كامل الغرب الجزائري من بشار وتيندوف وادرار وعين صالح وتوات اي نصف مساحة الجزائر حاليا كانت اراض تابعة للمغرب..
ولهذا الجزائر تعادي المغرب وتريد تقسيمه بكل ما تملك من قوة لان المغرب وحده قادر على ارجاع الجزائر الى حجمها الطبيعي.
183 - من سويسرا الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:39
طال الزمن او قصر...سترجع الرض و الحق لصاحبها...مهما زور التاريخ ومهما دفعت الاموال لشراء الذمم...ومهما وقعت الاكاذيب....ستأخذ الصحراء ويرجع الحق لصاحبه...فهذا قول الله تعالى.وايس قولي صاحب الحقىهو الفائز...وسيمحق الباطل
184 - ولد علي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:01
الى 177 - من سويسرا
اولا وقبل كل شيئ انك من جماعة المنافقين
نعم انت منافق!
جماعة المنافقين الخداعة الغدارة هم حكام الجزائر من اولهم الى آخرهم قد عاهدوا محمد الخامس فغدروا به وخدعوه وفعلوا نفس الشيئ مع الحسن الثاني! انهم ثعابين مسمومة يتدخلون في شؤون المغرب الداخلية ونسوا انهم محتلين لدولة لقبايل ودولة االطوارق والصحراء الشرقية المغربية
يالهم من الحسادالمعتدين
185 - AHMED EL BADRAOUI السبت 10 أكتوبر 2020 - 09:51
أحمد البدراوي ؛ باريس .
كوادنوني أصيل وابن الصحراء، أتسائل ؛
لماذا الشعب الجزائري لا يستطيع أن ينطق بكلمة واحدة ، جهرا ضد نظامه في قضية البوليزاريو ؟؟؟
هل الكل متفق على الصمت في قضية أنهكت المجتمع الجزائر وأسست العداوة بين شعبين؟؟؟
لذا ، فلا أحد يستطيع أن يفتح قضية الصحراء للنقاش ؛ وترك الحرية للمتدخلين للتعبير عن آرائهم ..
لنتكلم في أي شيئ ، إلا الوتر الحساس للنظام الجزائري .
المجموع: 185 | عرض: 1 - 185

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.