24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بنعلي: ماكرون يستهدف المسلمين .. وفرنسا تحتاج إلى قيادة حكيمة (5.00)

  2. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  3. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.50)

  5. بلاغ الديوان الملكي .. الإمارات تفتح قنصلية عامة بمدينة العيون (4.17)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | وزارة التضامن والأسرة تطلق بوابة رسمية جديدة‎

وزارة التضامن والأسرة تطلق بوابة رسمية جديدة‎

وزارة التضامن والأسرة تطلق بوابة رسمية جديدة‎

أطلقت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، الإثنين، بوابتها الرسمية الجديدة، بعد أن تمت إعادة هيكلتها وفق مقاربة تبرز البعد الخدماتي؛ "وذلك بإبراز الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة لفئات من المواطنات والمواطنين ممن يدخلون في اختصاصها، إلى جانب عرض سياساتها وبرامجها وأنشطتها".

ووفق بلاغ للوزارة فإن البوابة الرسمية الجديدة "تتميز باعتماد المعايير الدولية في مجال الولوجيات الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، حتى تتمكن هذه الشريحة المهمة من المواطنات والمواطنين من تصفح البوابة بيسر وعلى قدم المساواة مع باقي الزوار".

ومن الإضافات الهامة التي تقدمها البوابة، يضيف البلاغ، "تخصيص منصة للمواكبة عن بعد تتضمن دروسا وأفلاما تربوية في مجالات التكفل بالأشخاص ذوي الإعاقة وحماية الطفولة والمسنين، بالإضافة إلى قاعدة معطيات تمكن الباحثين والمهتمين والطلبة وغيرهم من الزوار، داخل وخارج الوطن، من البحث وتصفح النصوص القانونية والتقارير الوطنية والدولية والمنشورات ذات الصلة بعمل القطاع".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - stop الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 18:39
بزاف القاصرين تيشمو الكولا وتيسرقو في شوارع باريس برسلونة وبوردو وميلانو ,علاش تتهربو من انقاذهم وارجاعهم الى بلدهم الحبيب
2 - عزيز الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 18:40
خبر جاف اين البوابة الجديدة التي اطلقتها الوزارة
3 - HASSAN الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 18:53
بوابات لاتسمن ولا تغني من جوع . على وزارتك العمل الميداني وليس من داخل المكاتب فدور المسنين والايتام في حالة يرثى لها ولم يجرؤ اي من المسؤولين ولو القيام بدورة تفقدية للاطاع على اوضاعهم
4 - Farid الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 19:06
ما الفائدة اصلا في هذه الوزارة وربما إلغاؤها احسن
5 - kata الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 19:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للأسف يبحثون على بوابة لتسلك جيوبهم وتمصص جيوبكم واش ماباغينش تعيقوا راه والله مامسوقين ليكم تيحفروا غير لمصالحهم و دعم ءسرهم ليس إلا
6 - فارس بلا جواد الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 19:39
واش هذا الأشخاص تيزرو بعدا المناطق الجبلية المنسية باش يشوفو الأوضاع الحقيقة د الأسر اشمان تضمن غير تيتخلصو فابور
7 - فؤاد الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 19:45
دبا غير قولوا ليا الله يجازيكوم بخير هادي آشنو الدور ديالها فيما يسمى بالحكومة ؟
هادي آش من plus value......كاتقدم للمغرب والمغاربة..
سؤال أخير : شكون هادي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
8 - مغربي من الريف الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 19:47
نحن نريد أن توجد حلول ذات علاقة باختصاصات الوزارة الموضوعاتي كالنساء المتسولات قرب المساجد والطرقات والأطفال الذين يتعاطون السيلسيون و المخدرات نريد هذا اما البوابة الرسمية فهذا وسيلة ضرورية في زمن الرقمنة والانترنت و يدخل في العمل اليومي وفي اختصاصات الوزارة وليس بإنجاز خارق يستحق الكلام عليه.
الذي يمكن أن نتكلم لإنجاز هي الأسرة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة ووووو
.
9 - noureddine الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:19
وزارة الأسرة للدفاع عن المرأة والطفل ضد الرجل
10 - سوس الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:23
في الواقع وزارة لا دور لها ولا اعرف حتى اسم هذه الوزيرة .
11 - salyym الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 20:27
للاسف الشافوي ناجحين فيه كتاخذو شماعات كتعاقو عليها النشير ديالكم والله العظيم واحد السيدة فالنواحي ديال مراكش عندها معاق ويلى بغات تديه للجمعية مجبرة تخلص عليه وهليها وتزيد بلاصة اخرى تخلصها بحكم كوفيد وشكون حس بها والدليل دازت كاع عبر الاثير كتناشد بعض المحسينين ولاش دارت هذ الوزارة ايلى مادايرة بحساب هذ الفئة ولا شدو الدعم وصفرو وحسبنا الله ونعم الوكيل
12 - متقاعد الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:53
ليكن في علم الوزيرة أن لي اخا بترت رجله اليسرى جراء مضاعفات السكري مند 2017 والتحقنا بمندوبيتكم منذ ذالك الوقت من أجل رجل اصطناعية وهو يتوفر على بطاقة الرميد ومن دالك اليوم ونحن ننتظر فى كل مرة يقولون لنا بأن الوزارة لم ترسل شيءا عليكم بالانتظار حتى طال انتظارنا ولم نفز بأي شيء!!! في انتظار أي محسن يتكلف به لان وزارتكم ماهي إلا كلام في كلام.....!! وفي انتظار الذي يأتي ولا يأتي!!! للمعلومة قدمنا ملفا كاملا ببمندوبية حي جوادي بالدار البيضاء والتاني بالحي المحمدي بنفس المدينة... ولا شيء!!!!!
13 - متقاعد الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:53
ليكن في علم الوزيرة أن لي اخا بترت رجله اليسرى جراء مضاعفات السكري مند 2017 والتحقنا بمندوبيتكم منذ ذالك الوقت من أجل رجل اصطناعية وهو يتوفر على بطاقة الرميد ومن دالك اليوم ونحن ننتظر فى كل مرة يقولون لنا بأن الوزارة لم ترسل شيءا عليكم بالانتظار حتى طال انتظارنا ولم نفز بأي شيء!!! في انتظار أي محسن يتكلف به لان وزارتكم ماهي إلا كلام في كلام.....!! وفي انتظار الذي يأتي ولا يأتي!!! للمعلومة قدمنا ملفا كاملا ببمندوبية حي جوادي بالدار البيضاء والتاني بالحي المحمدي بنفس المدينة... ولا شيء!!!!!
14 - الكوشي الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:16
هده الوزارة تغرد خارج السرب. وأكبر دليل على دلك هو اختيارها الصمت في حوادث الاغتصاب الأخيرة والمتتالية التي تعرض لها العديد من القاصرين.
15 - حفصوصة الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 01:21
وكفى من الشفوي وأخذ الصور للتباهي .وابحثوا كيف الحل لأخذ بيد الشباب للحصول على وظيفة وضمان مستقبله . أو بارك من الخزعبلات
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.