عقوبات سجنية وغرامات تنتظر الانفصالية أمينتو حيدر وعملاء الجزائر

عقوبات سجنية وغرامات تنتظر الانفصالية أمينتو حيدر وعملاء الجزائر
الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:00

أشاد العديد من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي بفتح بحث قضائي في حق المشاركين في المؤتمر التأسيسي لـ”الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”، التي تتزعمها الناشطة الانفصالية أمينتو حيدر.

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون أنه “سيترتب عن هذا العمل اتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة لحماية النظام العام وترتيب الجزاء القانوني على المساس بالوحدة الترابية للمملكة، بما يحقق الردع العام والخاص لضمان حماية المقدسات الوطنية”.

ويبدو أن السلطات المغربية قررت عدم التساهل مع انفصاليي الداخل الذين خرجوا بشكل واضح من الغطاء الحقوقي بعد فشله إلى عباءة السياسة، إذ لم يعد المغاربة يقبلون التساهل مع المساس بوحدتهم الترابية خصوصا في ظل الاستفزازات المتكررة لجبهة “البوليساريو” الانفصالية.

وطالب مجمل المعلقين على جريدة هسبريس الإلكترونية، تفاعلاً مع خبر تحريك مسطرة المتابعة القضائية في حق “انفصاليي الداخل”، بإنزال أقصى العقوبات التي يكفلها القانون المغربي ضد عرابة “مافيا” الانفصال وأتباعها.

وقال حسام، في تعليقه على الموضوع: “لقد تطاولت هاته المرأة على كل المغاربة وهي تنعم بخيرات بلادهم وتخرج علنا لتسمي المغرب احتلالاً للصحراء، وكان على القضاء أن يأخذ مجراه في حقها وشرذمتها من الانفصاليين منذ مدة، وقد آن الأوان لمحاسبة هؤلاء دون هوادة”.

ويرى معلق آخر أن تحريك المسطرة القضائية جاء متأخراً في حق الانفصاليين الصحراويين، وقال في الصدد ذاته: “لقد تأخرتم كثيرا في اتخاذ هذا القرار، وعليكم الضرب بيد من حديد لكل من يمس بوطننا الحبيب المغرب”.

وينص الفصل 5-267 من القانون الجنائي على أنه يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين وبغرامة من 20.000 إلى 200.000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أساء إلى الدين الإسلامي أو النظام الملكي أو حرّض ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وترفع العقوبة إلى الحبس من سنتين إلى خمس سنوات وبغرامة من 50.000 إلى 500.000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، إذا ارتكبت الأفعال المشار إليها بواسطة الخطب أو الصياح أو التهديدات المفوه بها في الأماكن والتجمعات العمومية أو بوساطة الملصقات المعروضة على أنظار العموم أو بوساطة البيع أو التوزيع أو بواسطة كل وسيلة تحقق شرط العلنية بما فيها الوسائل الإلكترونية والورقية والسمعية البصرية.

ويرى محمد الهيني، المحامي والقاضي السابق، أن خطورة المبادرة تكمن في أن الواقفين وراءها هم “عملاء لدولة أجنبية وهي الجزائر، ويتلقون تمويلات مالية من جبهة “البوليساريو” الانفصالية، أي أننا أمام فعل خيانة الوطن”.

وأوضح الهيني، في تصريح لهسبريس، أن “جميع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان لا تعتبر خيانة الوطن والمس بالوحدة الترابية للأوطان تدخل ضمن حرية التعبير وحقوق الإنسان بل جريمة كبرى تتضمن عقوبات رادعة في جميع قوانين الكون”.

وأضاف المتحدث أن “تسمية “الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي” تتضمن فعل المواجهة، وهنا نطرح السؤال هل ستتم مواجهة “الاحتلال” بفعل مدني أم عن طريق مجموعات مسلحة بالنظر إلى اتصال هؤلاء الأشخاص بالخارج؟”.

وشبه الهيني تنظيم أمينتو حيدر بـ”الجماعات الإرهابية” التي تتقاسم في أهدافها المس بسلامة الدولة وزعزعة استقرارها، مشيراً إلى أن القانون الجنائي ضمن الفصل 205 يعاقب في حالة “التجمع الثوري” بالسجن من خمس إلى عشرين سنة.

‫تعليقات الزوار

228
  • ayoub
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:07

    كلنا نطالب بتفعيل المسطرة القضائية الى كل من سولت له نفسه المس بوحدتنا الترابية

  • مراقب
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:08

    لقد تطاولت هاته المرأة على كل المغاربة وهي تنعم بخيرات بلادهم وتخرج علنا لتسمي المغرب احتلالاً للصحراء، وكان على القضاء أن يأخذ مجراه في حقها وشرذمتها من الانفصاليين منذ مدة، وقد آن الأوان لمحاسبة هؤلاء دون هوادة".

  • mazhari mohamed
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:09

    au contraire les traitres attendent la pendaison ou l'injection et non prison +amende alors il faut changer de politique

  • med
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:09

    امينة حيضر مغربية ويجب محاكمتها هي وجميع من يقف بجانبها من قريب أو من بعيد ،والذي يقع يقع إنها تعدت القانون هذا الأفعال التي تقوم بها لا علاقة له بحقوق الإنسان إنما هو خيانة للوطن من طنجة حتى الكويرة ،الدالة لازم تقوم بواجبها

  • حمدي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:11

    يجب معاقبة تلك الانفاصلية ،لقد استغلت حقوق الانسان و بالغت هده المرة،نطالب بسجنها حتى تكون عبرة لمن تسول له نفسه التلاعب بمشاعر المغاربة.

  • بنادم في فلوريدا
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:11

    انا مافاهم والو
    جردهم من الجنسية وبعتوهم تندوف باش اعرفو بحق البلاد

  • زكي مراكش
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:11

    وأخيرا تحرك القضاء لنصرة قضيتنا الوطنية والله العظيم لو يطلقو الشعب على من يسمون الانفصاليين لقطعوهم باسنانهم ونتهناو من صداع الراس اسيدي لي بغا يكون محرر ويقاوم الإستعمار يمشي للقبايل في الجزائر حيت لي بغا يشطب كايبدا بباب دارو عاد الجيران

  • samir
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:13

    نريد تطبيق العقوبات
    نريد الواقع والشدة في التعامل مع انفصاليي الصحراء كما فعلتم مع معتقلي الريف

  • عبد الرحيم
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:13

    هذه الإنفصالية ذات الأفكار الخبيثة الحاقدة المتطاولة على أسيادها الأشراف وعلى وحدتهم الترابية اللتي هي خط أحمر، أقول لها ولأتباعها المتشبعين بنفس أفكارها، وشعارنا الخالد الله الوطن الملك، والصحراء صحراءنا والملك ملكنا.

  • khourbalahcen
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:13

    نعم كدلك صحيح خيانة الوطن في المغرب الحبيب فيها الإعدام رميا بالحجر صحيح

  • con
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:14

    برافو برافو ..على الدولة أن تعاقب الخونة والمتمردين

  • عبداللطيف rabat
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:14

    العصا لمن يعصى،المطلوب اجتثاث منابع الانفصال والضرب بيد من حديد ضد كل من سولت له نفسه المساس بالوحدة الترابية للمملكة ومشاعر المغاربة قاطبة . انتهى الكلام.\.

  • ابراهيم
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:15

    اسبانيا لن تتساهل مع الانفصاليين الكتلان عندما اراضو تنظيم استفتاء وشجنت اغلبهم، لماذا المغرب لم يفعل نفس الشي،؟ السجن لمن يمس بوحدتنا الترابية و استقرار الوطن.

  • said
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:15

    السلام عليكم يجب على الإعلام أن يتحرك ويفضح هؤلاء الخونة لأنهم بأفعلهم هذه يستفزون المغاربة كيف لهته الخائنة أن تصفنا الإحتلال المغربي إنها كلمة جد مستفزة. حتى نحن مغاربة ويجب كذلك المرعات بحقوقنا كلمات مثل هذه تضر بنا

  • هذا هو الحق
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:15

    شكرا للوكيل العام للملك شدو وحجزوها فالمكان اللائق بها لامساومة في شبر من بلادنا الحبيب.

  • ياسين
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:16

    لا رحمة ولا شفقة لكل من سولت له نفسه المساس ببلدنا الحبيب ولو بكلمة، الله يحفظ بلادنا ونحن جنود مجندين خلف صاحب الجلالة الملك الله ينصرو ويحفضو لينا

  • ennahribrahim
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:16

    المغرب في صحراءه ….. والصحراء فى مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها …….. انتهى

  • وليد من واشنطن
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:16

    انها هيبة المغرب ولا مجال للتلاعب لابد من الضرب بقوة وبلا رحمة على اعناق الخونة الخيانة اشد من الكفر نكون او لا نكون . انا كمغربي في امريكا افتخر بمغربيتي وانقل اليكم تقدير الامريكيين للمغرب كقوة اقليمية ولابد من العمل والجد والصرامة

  • BRAHIM
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:17

    المغرب في صحراءه …… والصحراء فى مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها بفضل الله

  • khalid
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:17

    اقصى عقوبة للخونة ليكونوا عبرة لامثالهم ،،
    سيبقى المغرب من طنجة الى الكويرة شامخا رغما عن انوف العملاء و ولاتهم

  • افران الاطلس المتوسط
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:17

    يجب أن تسجن هذه المرأة لأنها لا تمثل شيئا ، ير معنية بمشكلة الصحراء المغربية فهي فقط تزعج البلد ويجب أن تعيد الأموال التي تلقتها من الدولة المغربية

  • طنجاوي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:18

    الصحراء خط أحمر أيها الخونة، نعم خونة
    يجب الضرب بيد من حديد على هؤلاء الانفصاليين الذين يريدون النيل من الوحدة الترابية لبلادنا والسلام

  • عمر الصدوقي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:18

    إجراء في محله.لقد طفح الكيل.أميناتو حيدر و مسانديها يلعبون بالنار.وقد تأخر شيئما القضاء المغربي في التحرك ضد التحرشات المستفزه التي قامت بها هذه المرأة الغبية في نظرنا….زاعمه بزاف خاصها الردع و لتكن عبرة للآخرين…

  • لا يطاق...!
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:18

    التساهل له حدود ! و منذ مدة طويلة كان الأمر لا يحتمل فظنوا أن المغرب " خايف " و يمكنهم ابتزازه في كل لحظة … الآن و قد تبين الحق من الباطل فعلى المغرب ألا يرحم مثل هذه المواقف و التصرفات الخاطئة التي يقومون بها تنفيذا لخدمة سياسة و أجندات الجزائر !
    السرامة ثم السرامة لطي ملف التلاعبات بسيادة البلاد !

  • Kenitra City
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:19

    لا أظن ان هذا وكيل الملك او القاضي قادر على ان يحاكم هذه المدعوة حيدر لأننا رأينا منذ سنين دعمها للانفصال من داخل الوطن و تسافر الى اي مكان به و لايتجرأ احد و يتحدث عنها في الأمر لانه لديها حصانة من نوع لا نعلمه

  • Mustapha
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:19

    نطالب ب20 سنة أقصى العقوب
    والسلام

  • arifi Abdo
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:19

    خطوة ممتازة قام بها القضاء المغربي فهده الانفصالية الملعونة تروج لفكرة الانفصال على نطاق واسع في اقليم الصحراء المغربية فهي عميلة للنظام الجزائري وتنفد حرفيا كل أوامره وتتقاضى مقابلا عن هدا الامر أتمنى أن يصدر القضاء المغربي عقوبة تشفي الغليل في حق هده الانفصالية الخائنة لكي تكون عبرة لكل الخونة

  • سعيد
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:19

    لم خرج الريفيون والشرقيون اقمعوا اشد القمع ووصفوا انهم خونة لرفعهم علم الريف اتناء الاستعمار ووزعت عليهم قرن من السجن بينما هذه المدعوة امينة ابنة مدينة طاطا تنزل في مطار العيون حاملة معها علم البوليزاريو ولا احد قام بمسألتها بل ان تتجراء واخد الصور داخل المطار لأستفزاز الامن وها هم الصحراويون في كلية اكادير يدخلون الحرم الجامعي بالسيوف بدل الكتب ولا احد اهتم بذلك ناهيك عن الامتيازات التي اعطت لهم صراحة هذه الصحراء انزفت جيب الدولة والمواطن ولم نستفد منها شيئا والمستفيد الوحيد هم شيوخ القبائل وامتال امينة حيدر

  • متتبع
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:19

    في جل مدن الجنوب ومنذ سنين هناك أحياء مليئة بالمرتزقة باعلامهم البالية وموسيقاهم المستفزة والمظاهرات والشغب وشتم الوطن امام مرأى السلطات والسكان ولا احد يحرك ساكنا!!! جلهم استفادوا من منازل وبقع ارضية ومبالغ مالية كبيرة وراتب شهري ودعم وامتيازات الى يومنا هذا, كما يقال يأكلون الغلة ويسبون الملة. الخلل في الدولة المغربية التي اعطتهم كل الامتيازات على حساب باقي المواطين.

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:19

    يجب التطبيق الصارم للقانون في حق هده السيدة التي تزعزع الأمن والاخلال بالنظام العام للبلد والعمل على تأسيس تنظيمات مناهضة ومنافية وماسة بالدستور ومشاعر كل المغاربة لأجل الإخلال باستقرار البلد.
    يجب الحكم عليها بالسجن وعدم إطلاق سراحها حتى يحل النزاع في الملف.

  • هلال بني ملال
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:20

    يالله طلقونة للفراجة اش مزال كتساينو … يجب التصدي لكل من أراد زعزعة استقرار المغرب والصحراء بالخصوص … لقد اخدت أكثر من ما تسواه

  • cosmos
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:20

    ا ميناتو حيدر انفصالية خالصة تخدم اجندات خارجية معادية للمملكة لابد من متابعتها قضائيا والزج بها في السجن لانها ظالمة لوحدتنا الترابية

  • عبو
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:20

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤال إذا كان الزفزافي عوقب ب عشرون سنة سجنا على أنه انفصالي.يجب ان تحاكم آمنة حيدر بالمؤبد هذا هو القانون.لكي لا يكون الكيل بمكيالين والسلام

  • علي بابا
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:21

    من بكري كنتو تحيدو لها لباسبور وتعتقلوها وتسدو عليها مع شي شمكرات ادوزو عليها الدكاكا بش تعرف شكون هو المغرب , القضية الصحراوية مفيهاش حقوق الانسان و لا هم يحزنون , الضرب بيد من حديد

  • لي زين زين
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:21

    النساء نوعان: الجميلات و المدافعات عن الحقوق

  • modou
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:21

    لا تستعجلوا سترون العجب العجاب. الدولة هي التي صنعتها ورخصت لها بانشاء عصابتها. أما القضاء سيحقق
    في اشياء ظاهرة. وعندما أقول تحقيق أنه مرتبط بزمان لا ينتهي. كل شيء اصبح غير منطقي في هذه البلاد

  • ورزازات
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:22

    تاكل الغلة وتسب الملة يجب معاقبة الخائنة أو إرسالها إلى مخيمات الدل

  • أمير ناجح
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:23

    أصبحنا نخاف من مرتزقين حرقوا الأخضر واليابس لمادا لانكونوا مثل تركيا والإجراءات التي اتخدتها ضد الأكراد pkk

  • محمد
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:24

    يقول المثل المصري الباب لي جي من الريح سدو واستريح هادو راه باغين يزرع الفتنة خاصهم أشد العقوبات حقهم

  • السجن
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:25

    الحبس والوسخ او الرمي وراء الجدار

  • مغربي في المهجر
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:25

    يا الله علي بركة الله كفانا غضا للنضر يجب الرجوع الى الصرامة والضرب بيد من حديد هذه وحدتنا الترابية فكلما تساهلت الدولة مع هده تمادو في طغيانهم نطالب نحن أحرار هذا الوطن بالتخاد أقصى العقوبات في حقهم وبلا تردد

  • medmejahed
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:25

    برافو القضاء المغربي الف لرافو والان سوف نرى اين ستتجه هذه الخاءنة وعشاقها هل ستنقدها الجارة الخبيتة من السجن
    كنت اتمنى هذا القرار مند مدة ما دام القانون الجناءي لديه البنوذ التي تحق له ذالك شكرا لوكيل الملك بالعيون على هذا القرار الصاءب في حق هرلاء الخونة

  • حياتي فداءك ياوطتي الغالي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:25

    أن جميع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان لا تعتبر خيانة الوطن والمس بالوحدة الترابية للأوطان تدخل ضمن حرية التعبير وحقوق الإنسان بل جريمة كبرى تتضمن عقوبات رادعة في جميع قوانين الكون.. ومواطن مغربي غيور على وطني التمس من وبكل اسرار من القضاء أن ينزل أقصى العقوبات في حق كل الخونة المارقين الدين تحركهم ايادي أعداء وحدتنا الترابية..

  • احمدالتجاني
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:26

    من يدعم هذه المرأه وتلك الحركه هو المحاله خاطى في فهمه السياسي وفي قراته لحركه التاريخ
    ان تغليب التعصب الأيديولوجي في القراءه يودي الي السقوط في الحسابات الجيوستراتيجيه للاعداي
    تم ان المصالح الشخصيه تعمى البصائر للبعض
    مادا جنت الجزاير
    مادا جنت البوليزاريو
    مادا جنا اخواننا المساندين لهده القضيه المغلوطه في التاريخ
    مادا جنا مؤسس ها الاوايل
    اللا عبون الكبار هم من استفاد ولا احد من الأوائل انها صفقه رماد مكلفه

  • حمادي الريفي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:26

    هذه المجرمة الانفصالية التي تستحق عسرون سنة من السجن ليس ابناء الريف الذين يطالبون بمستشفى اللهم انصر الحق وفك اسرى الاحرار

  • بنادم
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:27

    لايجب ان تقل التهمة عن الخيانة العظمى وزعزعة استقرار النظام و المس بالوحدة الترابية للمملكة.

  • زهير
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:27

    على اي حال ذلك التنظيم منبوذ مغربيا و من البوليساريو و من الجزائر ، بالنسبة للبوليساريو فهي لا ثقة لها في تنظيم سياسي تترأسه حيدر التي لها حضور دولي و حقوقي احببنا او كرهنا و بالتالي البوليساريو تخاف ان يصبح قوة سياسية منافسة لها دوليا و يسحب البساط من تحت اقدامها ، الجزائر لم تشر بخبر واحد للتنظيم لكي لا تعطي للمغرب صورة انها تقبل بتنظيم سياسي معادي للحكم ، و هو شيء ايجابي للمغرب دوليا ، و يفتح لها مشكل حركة الماك و تقرير مصير القبائل . و المغرب يزعجه التنظيم لان حيدر على رأسه فقط ، لكن المغرب عليه ان يستغل التنظيم لتحسيين صورته دوليا و السماح لهذا التنظيم بالتواجد حسناته اكثر من سيئاته ، اكيد هو مراقب من المخابرات و لن يسمح له المغرب باي عمل ميداني يهدد امن المملكة لكن يجب تركه يشتغل و لا يتم قمعه ، فممكن ان نستغلهم سياسيا و حقوقيا ، لا يجب تضييع فرصة كهذه ، و اي اعمال شغب تصدر منه عندها يمكن اعتقالهم و تفكيك التنظيم لكن مادام مجرد شعارات و بلاغات فيجب تركهم يشتغلون . اما اتباع عقلية القطيع في الفيسبوك لا انصح به ، قال هذا او ذاك لا يهم المصلحة الاستراتيجية للبلاد اهم .

  • visiteur
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:28

    سمة القرارات المغربية داءىما هي التؤخر .وجب الرد المناسب في الوقت المناسب.كترة التساهل بدءت تعطي نتائجها.

  • Democrate
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:28

    Femme libre et coriace
    Liberté d’expression

  • صحراوي مغربي وأفتخر
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:28

    اللعب بالمصطلحات النبيلة والكبيرة لم يعد يجدي لأنه حق يراد به باطل ، تقول الشعب الصحراوي فمن هوهذا الشعب الصحراوي والكل يعرف أن الصحراء تمتد من الصومال حثى موريتانيا ؟ إنه كمن يقول شعب الجبال والسهول و الهضاب ؟؟ أنا من أبناء الصحراء المغربية ومني الآلاف المألفة ولن نقبل بتقسيم بلدنا وتنفيد أجندة عسكر الجزائر فيه وإدخال المنطقة في الحروب والدمار ؟ بالله عليك هل سكان صحراء الجزائر ليسوا كذالك شعبا صحراويا إذا أخدنا بنفس المنطق الطائفي والعرقي الذي يريد البعض تطبيقه على المغرب ؟ هل تاريخ الصحراء يبدأ من الإستعمار الفرنسي الإسباني الغاشم للمغرب ؟ ولماذا لم تعترف بأن المغرب هومن وضع ملف صحرائه في اللجنة الرابعة سنة 1963 أي قبل وجود شئ إسمه البولساريو ،إن من يحلم بتقسيم المغرب عليه أولا يواجه أربعين مليون مغربي فيهم الأمازيغي والعربي والجبلي والنهري والصحراوي والساحلي ، إنكم لن تقسموا بلدنا إلا على جتثنا ، إتقواالله في أهل المغرب فإنه لا يدعوا إلا تقسيم بلاد المسلمين إلا جاحد وجاهل .

  • H.EL
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:28

    اللعب مع الكبار له عواقب وخيمة يا مرتزقة.

  • العاميري
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:28

    يجب تطيبق عقوبة الإعدام وبكل حزم على كل من ارتكب جريمة الخيانة في حق الوطن

  • جمال
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:29

    كفى من التساهل مع اعداء الوطن.لو حدث هدا عند النظام الجزائري العدو لقام الجيش بتصفيتهم واعتبارهم ارهابيين.

  • المغربي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:29

    احيي كل غيور على وطنه .واتمنى محاكمة كل خائن لوطنه باقصى العقوبات وطرده من المغرب وسحب جنسيته وكل الامتيازات التي ينعم بها في هذا الوطن الغفور .انتهى الكلام وانتهى التساهل مع الخائنين قبح الله وجوههم نكارين خير البلاد .الصحراء مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها .وعاش الملك والله ينصره على الخائنين

  • مومن
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:29

    كفى تم كفى ننتضر من القضاء اصدار حكم بالطرد من أرض الوطن على هده الخائنة وكدا كلاب من يدفع اكتر التابعين لها فقد وصل السيل الزبى

  • أبو بكر
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:30

    هذا ما كنا نأمله ، أن يصمت صوتها بالقانون .

  • صحراوي حر
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:31

    القانون الدولي والامم المتحدة والمجلس الاوروبي والافريقي لا يعتبرون الصحراء الغربية منطقة تدخل تحت السيادة المغربية وبالتالي فان القانون المغربي لا يطبق هناك ،،واقسم بالله العلي العظيم لا احد يستطيع المس بشعرة من رأسها ..المغرب بلد محتل والا لماذا بعثة الامم المتحدة موجودة هناك ،،،وان تجرأ أحد ومسها بسوء فان العاقبة ستكون وخيمة جدا على المخزن ،،وتذكروا جيدا ما أقول ،،فقد تكون هذه بداية الثورة من داخل البلد المحتل

  • عبد الناصر
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:31

    رغم المشاكل والصعوبات التي اعيشها ويعيشها اغلب المغاربة، في هده الظروف التي يعاني منها الجميع، إلا اننا لن ولا يمكن أن نتردد في الدفاع عن أرض جدودنا في الماضي واولادنا في المستقبل، والله العظيم ان المغرب ارض شريفة وسكانك رجال رغم الواقع الدي يقول العكس، والله الموفق.

  • mohamedghorafi1
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:31

    بسم الله الرحمان الرحيم
    لا نقبل ابدا المساس بوطننا الغالي نحن خارج ارض الوطن من الإمارات نتابع باهتمام بالغ مايحدث في صحرائنا من مجريات على الأرض، من منظوري الخاص يجب عدم التسامح مع مثل هذه الأفعال وأخص هنا بالذكر الأنثى أمينة حيدر التي كشرت عن انيابها بعد الهزائم المتتالية على الصعيد الدولي، حان الوقت لاجتثات جدورهم عن بكرة ابيهم، نحن شعب المغرب الشعب الذي لا ينهزم ولا يقهر خضنا معارك ضروس العالم يدرسها حاليا في الجامعات والمدارس، انا من مدينة بركان اقصى الشمال الشرقي للمملكة على الحدود الجزائرية (اهل مكة ادرى بشعابها) نعرف سلوك الثعابين الجزائرية ونعرف كيف نرودها، صدق فيهم المثل الامازيغي (ماكاد يساكاد) اي الخائف يخيف،
    ارجو من ولي الأمر أن يستعمل القوة كفانا تسامحا وتساهل مع هذه المليشيات حان الوقت لطي هذا الملف بالقوة الرادعة، انا مستعد لمغادرة وظيفتي بدولة الإمارات وحمل البندقية سوف اتلذذ وانا اقاتل هذه العصابة هي ومن يدفعها
    غرافي محمد قبيلة بني يزناسن،

  • سعيد
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:32

    لحنا انشوفو اش ايديرو مع هذه الدبانة لي شحال هدي او هي كتزنزننننننن؟؟؟؟

  • mostafa
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:32

    انها تطاولت على المغاربة كلهم وبارضهم ولهدا نطلب من القضاء التشديد في العقوبة وحدف الجنسية منهم لانهم خونة ويعملون ضذ المغرب مع دولة اخري تريد بلبلة وفتنة وتقسيم المغرب ولن نسمح في ارضنا وبلدنا لهدا نطب من القضاء انهاء هدا الملف بالمرة مع طرد كل الخونة الدين يعيشون معنا وبخيراتنا واحد واحد او سينتقل المغاربة كلهم ونطردهم من ارضنا وليدهبوا عند من حردهم ومولهم يعيشون معه ان قبلهم

  • اعصيم سمير
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:32

    كل الذل والعار للخاءنة عميلة المخابرات الجزائرية.شعارنا الخالد الله الوطن الملك.وملكنا محمد السادس الله احفظو وينصرو ويحفظ ليه الميمة لي ولداتو.

  • elmoudnimohamed
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:32

    يجب ان يطبق عليها القانون وتعاقب باقصى العقوبات لانها خاءنتة الوطن

  • Adam
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:33

    المخابرات المغربية وضعت لهم الطعم حتى يخرج اكبر عدد من الفئران الخائنة.

  • حتى في البلدان
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:33

    حتى في البلدان اكثر ديمقراطية ادا خنت بلدك لبلد عدو فمصيره الاعدام او السجن المؤبد كما سيقع الامريكي الدي كشف عن معلومات جد حساسة وهو هارب الى روسيا

  • USA maroc
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:34

    this is what we called treason and she should be
    prosecuted with here crooks friends

  • ابراهيم امريرت
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:34

    قفرتيها اودي يا اميناطو غادي ايمينطوك راه المغرب هذا معامن كتلعبي الله الوطن الملك

  • سعيد من الرباط
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:36

    الساكت عن الحق شيطان أخرص. يجب الضرب بيد من حديد على أيدي هؤلاء الخونة وبدون هوادة وعلى رأسهم الخائنة كيدر، يأكلون الغلة ويسبون الملة فوالله بفعلتهم هذه يستحقون الإعدام ولا شيء غير الإعدام إنها الخيانة العظمى الوطن الحبيب المملكة المغربية الشريفة التي نفديها بآبائنا وأمهاتنا وأبنائنا أكثر من أرواحنا. فلا مكان للخونة بيننا فإما وطني حر أبي يجري في عروقه حب الوطن أو خائن كلب أجرب متشرد وجب إعدامه. عاش الوطن ولا عاش من خانه. الله الوطن الملك. أحب من حب وكره من كره من طنجة إلى لكويرة.

  • بن حميدو
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:36

    زيادة على تفعيل المسطرة القانونية في هذه النازلة يجب أن نوقف عن هؤلاء كل أشكال الدعم والمساعدات سواء منها المادية أو الاجتماعية من حيث لا حق لهم في المكوث بالمغرب الا في السجون

  • Rachid
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:36

    هدة المراة لم تستحي مند امد بعيد وهي تزن على خراب عشها كالضبور ولكن ان الاوان كي تجزى اشد الجزاء وباقصى العقوبات فهي مجرمة وجاحدة وشريرة ومرتزقة اقل ما يجب الحكم عليها هو عشرين سنة متلها متل باقي المعتقلين الدين يشم فيهم راءحة العصيان والتمرد والسعي وراء الفتنة

  • Anasamir
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:36

    و أخيرا تفاعلت السلطات مع رئيسة العصابة المسمية امينتو نطالب القبض عليها في الحين وإنزال عليها أقصى العقوبات هي ومن كانوا معها لن يهدى لنا بال حتى نراهم في السجن ونطلب من السلطات طردهم من المغرب حينما تنتهي العقوبة لا نريد الخونة في وطننا……

  • عاشور العاشر
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:36

    اطالب كمواطن تفعيل المسطرة القضائية في حق المتهمة بالخيانة العظمى للوطن

  • الحاج
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:37

    يجب سحب الجنسية المغربية منها ومن جميع خونة الوحدة الوطنية

  • متقاعد
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:37

    اتمنى من قظاءنا المغربي أن يتفاعل مع ما قاله الاستاد المحامي الهيني والقاظي السابق لان كلامه يدخل في الخانة الصحيحة للمجرمة اميناتو . يجب ردعها بأقصى العقوبات مع الشردمةالانفصالية المدعومة من الجزائر والبوليزاريو حتى يكونوا عبرة لمن سولت لهم أنفسهم زعزعة وامن استقرار مغربنا الحبيب من طنجة إلى الكويرة!!!!

  • Kamal
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:37

    جعجعه وقليل من الطحين. هذي ليست بمول الكسكيطا .

  • حمادي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:37

    اراكم لفراجة مع هذه الخاءنة نشوفوها دبا واش غدخل سوق راسها اولى لا مادام القانون الدولي يعاقب على خيانة الوطن

  • المهدي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:37

    منذ سنوات كان على السلطات المغربية أن تلقي القبض على هذه الانفصالية أميناتو حيد،لما ذا القضاء المغربي حكم على الزفزافي ب20 سنة حبساً ،وأطلق سراح هذه المتطرفة حيدر قبل سنوات ،هي التي تستحق 20 سنة

  • Audis molis
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:38

    كل من يحمل الصفات الدالة على التفرد و التفوق الاقصائي من قبيل نزعات و نعرات الانفصال و التمجد بالفردانية لابد ان يكون عقابه عبرة لمن لا يعتبر … والله امر بالاعتصام بحبله جميعا و عدم التفرق … لانه دليل و طريق الضعف و الهوان … لدى من منبري و كأي غيور حاقد على مصلحة الوطن و الامة … ارفع صوتي الى اخوانى طالبا بجزر رادع و قاصي … لا ننسى والحديث عن الخيانة التعرج على واقعة يهود المدينة عندما غدروا الرسول الحبيب في اشد واقصى ذروة الحرب في معركة الاحزاب … و كيف اقتص منهم و انزل بهم حكم الخائن الغدار … شكراً

  • Mohammed
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:38

    السجن تم السجن مع الأعمال الشاقة للعميلة .ومن يدور في فلكها.

  • Samy
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:38

    لكل شعب حق تقرير مصيره. اقراوا. تاريخ بلدكم من مصادر. مختلفة لتروا. العجب العجاب. هذه لعبة. من. الاعيب النظام.

  • مغربي الجنسية
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:40

    الله الوطن الملك الصحراء مغربية و ستبقى كذلك الى الأبد، كلنا وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده من أجل حل هذا الملف الذي استنزف ثروات المغرب.

  • غيور على الوطن
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:40

    أن تتدخل دولة متخلفة وشعبها ثائر عليها منذ مدة في شؤون المغرب …وأن تنشر جواسيسها
    في عيون المغرب وفي أرضه….فهذا دليل قاطع
    على أن المغرب والله في موقع لا يحسد عليه
    موقع جد ضعيف….أنا أتعجب لماذا هنا المغرب يتكلم على حقوق الانسان أو على حرية التعبير…
    وحدة واستقرار المغرب….ونقاء وصفاء سمائه
    وأجوائه ومائه ليس لها أي علاقة بتلك الخزعبلات
    التي تساوم بها الدول العدوانية المغرب وتستفزه
    وهي حقوق الانسان وحرية التعبير…أرى المغرب يرتعش كثيرا جدا من شدة الخوف من اتهامات هذه الدول المارقة له…لأنهم رأوا بالعين المجردة أن تلك هي نقاط ضعفة الكبيرة….
    هنا باسبانيا لا يراعون أي اهتمام لحقوق الانسان او لحرية التعبير عندما يتعلق الامر بالوطنية وبالبلاد وبالحدود…
    أنصح أصحاب القرار ان يضربوا فوق الطاولة بقوة وان يضربوا بالحديد والنار قبل فوات الأوان

  • مغربي من أصول صحراوية
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:40

    حتى في الدول المتقدمة و العريقة في الديمقراطية كل شخص بحمل جنسيه البلد والبطالة الوطنية أراد أن يحدث البلبلة بالمس بالنظام العام والدعوة الى الانفصال عن البلد يلاحق و يسجن و يتابع باقصى العقوبات… والا سيصبح كل من اراد ابتزاز المسؤولين في الشأن العام يجمع حوله شردمة من العصاة و يدعو الى انفصال جهته أو قبيلته… السجن المؤبد أو حتى الإعدام لكل خائن عميل لأعداء الوطن

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:40

    السماح لهذه العميلة للنظام الجزائري باستفزاز المغاربة في أرضهم المسترجعة بكفاح ملك و شعب هو خطأ فادح للسلطات المغربية ذات السيادة الكاملة على الأرض المغربية و سيجعل من المرتزقة بوقا لترهات عصابة البوليساريو الإرهابية بعد أن خفت صوتها و تأثيرها في الخارج و في داخل مخيمات الاحتجاز في تندوف بفعل انفضاح حقيقتها المزيفة بكونها عصابة جزائرية تعمل بتوجيهات المخابرات الجزائرية . و على السلطات الضرب بيد من حديد على كل مرتزق آثم في حق الوحدة الترابية للمغرب .

  • زهير
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:43

    Les séparatistes devront être punis des peines maximales garanties par la loi marocaine. La loi est au-dessus de tout le monde et personne n'est au-dessus de la loi

  • tarek ibn zayad
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:43

    j'ai trouver bizarre que cette femme bouge gauche droite voyage librement en plus elle a déchirée le passport marocain insulte les marocains et toujours en liberté c'est normal qu'elle va plus loins et le gouvernement lui paye un salaire maison et manger nos produits sur le dos des marocains —————————–si la justice laisse passer ce genre de problème d'autre vont faire la meme chose——————————

  • حاميدو
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:44

    كل عناصر الإدانة متوفرة في حق هذه الجرثومة الخبيثة الخائنة والعميلة…ننتظر ردعا صاعقا في حقها ورسالة إلى مرتزقة تندوف وإلى جزائر الشر أن الصحراء مغربية ولن تكتب لهم السيادة عليها ما دامت السماوات والأرض.

  • mustapha
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:44

    إجتج سكان الريف على رغيف خبز فحكم قادة الإحتجاج بأقسى عقوبة بتهمة الإنفصال ولم تثبت في حقهم التهم الملفقة أرونا حنة أياديكم في حق هذه الخائنة وشرذمتها التي تشهر أمامكم بأن المغرب محتل وتريد الإنفصال نحن في الإنتظار ماذا أن أنتم فاعلون؟

  • صحراوي تحت الخيمة المغربية
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:44

    المغرب ديال المغاربة من طنجة لكويرة …وإلى بغات امينتو تناضل من أجل البوليزاريو تمشي لحمادة ….طبعا ينبغي سجنها ومن معها …طبعا لابد من إعادة التربية

  • Fatima
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:45

    هذه المراة تاكل الغلة ونسب الملة يجب ان تأخذ جزاءها هي و التي معها
    المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها
    مملكة لها أزيد من 12 قرن يتطاول عليها حفنة من المرتزقة

  • Said
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:45

    نطلب الاعدام لخونة الوطن . تلك المرأة هي كلبة لذى الجزائر وتابعيها خنازير كان يجب إعدامهم منذ مدة . التساهل معهم جعلهم يتطاولون ووصلوا إلى ما وصلوا إليه . كل شخص يسمي نفسه انفصالي يجب سجنه . أيتها الكلاب تنعمون بوطن لا مثيل له في العالم من التساهل ولا زلتم تلحسون أصابع أرجل جنرالات الجزائر . إما أن تكون مغربيا تقدم الولاء والطاعة التامة لملكنا أو تغادر الوطن والا المصير هو الاعدام .

  • bamitravsarl
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:46

    هذه الخائنة يجب ان تعاقب لأنها تطاولت على وحدة الوطن الذي مات اجدادنا واباؤنا من اجل وحدة الوطن ورفع عالما عاليا

  • Don hachomi
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:47

    راه كانو هير سارحنهوم حتى طاحو فالفخ راه المروك هادو والا فلا..دابا ارا كولشي فوق الشواية…..ههههه برد ليا القلب واخا واصل ليا لعضم لاخدمة لا ردمة…رجا فالله

  • jamalhjk
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:48

    المغرب له رجال.روحنا فداءا للوطن.نحن في صحرائنا.نحن جنودا له.أنا عسكري وطني في دمي.

  • جواد
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:49

    تأخرتم كثيرا يجب تعديل القانون وجعل تهمة الانفصال عقوبتها الاعدام هناك فرق بين زعزعة إستقرار الوطن وتشتيته وبين حقوق الانسان بدون وطن موحد ومستقر لا معنى ولا وجود لحقوق الإنسان سكوت الدولة عن معاقبة انفصاليي الخارج شجع لنا الان ظهور انفصاليي الداخل جربنا الدبلوماسية ولم تنفع اتمنى ان تصدر الحكومة والبرلمان تعديلات في القانون الجنائي بإعدام كل مرتزق يمس بوحده البلاد نعم ننتقذ التجاوزات الحقوقية من طرف النظام لايعقل متابعة مدوني الفيسبوك والرأي والزج بهم في السجون وترك انفصاليي الداخل والخارج يشيعون فسادا وبجواز مغربي شعارنا دائما الله الوطن الملك الوطن الان يتم المساس به فلا تساهل من الان فصاعدا الله يجازيكم بخير

  • حان وقت قطاف هيدر
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:50

    جريمة التخابر مع دولة أجنبية معادية للوطن ، فعل كافي لمتابعة هيدر وتمريغها وسط السجن لتنال جزءا مما تستحق هي ومن يتبعها ولترى الحقيقة التي لم ترها في الواقع… ما قامت به والعصابة المصاحبة لها يفسر بان الصحراء لا سلطة وطنية فيها ..

  • مهاجر وافتخر
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:50

    برافو وأخيرا سيكون درسا لكل من سولت له نفسه أن يتجاوز الخطوط الحمراء ويعتدي أو يهين الثوابت الوطنية ،ويل لمن يحاول زعزعة استقرار وحدة البلاد حفظ الله المغرب من الخونة والأيادي الشريرة .

  • امازيغي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:51

    يجب اتخاذ اقسى العقوبات ضد هذه الفاسقة واتباعها والله تستحق اركابها في هيليكوبتر والقاءها في اعماق البحر لتلتهمها القروش ، الموت لهذه المومسة ولمن يدعمها

  • ادم
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:51

    ينبغي التعامل بصرامة مع الانفصاليين

  • ابو ادم
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:52

    يجب اعتقال ومعاقبة العميلة المتخابرة مع العدو ..الخاءنة ومن يدور في فلكها يأكلون الغلة وينكرون ويمكرون. جاء وقت الحساب لا تساهل مع مثل هذه النماذج

  • لما اسس ...
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:54

    …ابراهام السرفاتي التنظيم الماركسي الموالي للمعسكر السوفياتي المسمى ( الى الامام ) و جادل في مغربية الصحراء وناصر أطروحة البوليزاريو ، فتم الحكم عليه وجماعته بالسحن . بعد الضغوط الدولية تم اخراجه من السجن واسقطت عنه الجنسية المغربية لان اصله من يهود البرازيل وتم ترحيله الى الخارج.
    نفس العقوبة هي التي تستحق امينتو حيدر لكونها تنحدر من قبيلة الزرقيين المعلقيين الوافدين من المشرق .
    وكل من خلع البيعة وخرج عن الإجماع من الوافدين تسقط عنه الجنسية المغربية ويرحل الى الخارج.

  • rachid dida
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:55

    يجب اعتقالهم و مبادلتهم بالجنود المغاربة المعتقلين لدا بوليزاريو

  • صابر
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:58

    لا للتساهل مع الخونة أقصى العقوبات والغرامات لقد سالت دماء طاهرة مغربية من أجل القضية الوطنية التي لا تساهل فيها انتهى عهد التساهل إما أن تكون مغربي حر أو عميل خائن للعصابة الحاكمة بالجزائر ومولودها المعاق اللوليخاريو

  • محمد بن ع
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 20:58

    تركت تدوروتدور حتى كشفت عن وجهها واقعت تشبه واقعة الشاة بجلد الكلب وهي تطارد الدءب لكن شجرة صغيرة عرت عن اصله فتنفس الدءب من الخوف كدالك امينة تكبرت عن غطاء الحقوق وارادت استبداله بالسياسة لكن السياسة لهثوابت من لعبها باصولها مر مرار الكرام ومن فشل دل دلال الخاسرين انها ظامت نفسها بيدها لا نلوم القضاء يحي المغر الله الوطن الملك

  • شلح ضد القشرة
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:00

    والله خبر استدعاء اميناتو حيدر وانتباه الدولة المغربية لاعمالها الشيطانية وتاسيسها لجمعية مشبوهة اثلج صدري لأنها تجاوزت الحدود رغم كونها تتقاضى اجرا من الدولة المغربية وتتحرك بجواز سفر مغربي .لقد جربت من قبل الاستعانة بجمعية كينيدي الأمريكية لحقوق الانسان لكن سرعان مافشلت محاولتها واستغلت الحقوق التي وفرتها الدولة المغربية و المضي قدما في محاولة زعزعة استقرار المغرب .الان أقول هنيئا للقضاء المغربي الذي سيكون لها بالمرصاد ويقف سدا منيعا امام استفزازاتها والايام القادمة ستوضح ما ينتظره كل المغاربة من قضاءهم .أليس الصبح بقريب؟

  • الصحراء مغربية
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:00

    في رد على المدعو صحراوي حر فإذا اندلعت الثورة من الداخل كما تدعي فأنا الذي اكون لك بالمرصاد و أخرى البلاد من الخونة امثالك

  • imad
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:00

    الزفزافي: نُريد العيش كباقي المدن. نريد مستشفيات وجامعات في الريف كما نريد بالمسؤولين ان يرقو في تعاملهم معنا.
    المخزن: الزفزافي يريد زعزعت الإستقرار .20 عام حبس.

    أميناتو خريواتو: المغرب مستعمر لصحرائنا وسوف نقاوم الإحتلال المغربي.
    المخزن: صبرو عليها راه عندها جنسية مزدوجة. عنداكو راه وراها دولة عسكرية معادية ومستعدة تدخل سياسيا..

    أقول: المخزن منافق خواف مع شي وسبع على شي. عاش الأحرار في زمن العبيد.

  • Moad
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:03

    ! Vous avez bien tardé Comment se fait-il qu'on tolère ce genre de crime au Maroc alors qu'une simple opinion est condamnée de prison. Qui sont ces mercenaires pour ne pas les incriminaliser et les mettre sous les verrous ? Qu'est ce qu'on attend?

  • البشير
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:04

    منذ مدة و المغاربة ينتظروف ردة فعل تشفي غليلهم اتجاه الخائنة، يجب سحب الجنسية المغربية عن كل الخونة و معاقبتهم اشد عقاب ليكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه المساس بمملكتنا الشريفة، ثم رميهم ليعيشوا داخل جحور المخيمات بتيندوف.

  • مغربي من الريف
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:05

    كفى من الانفصاليين من أراد أن يعيش حرا مزدهرا أهلا وسهلا ومن لا يريد فالى تندوف ليعيش البؤس والذل والسجن والمرض تحت نير المرتزقة الخونة.
    ومن يريد جمهورية عربية بزنطية شيوعية جزائرية فالصحراء الجزائرية ارض خلاء فله الف جمهورية هناك خصوصا وانها يحتلها الارهابيون وهي قاعدة لهم.
    أن الجزائر لم تكن أبدا دولة حتى بداية الستينات لأنها كانت تابعة لتركيا لقرون ثم اقليما فرنسيا.
    اما المملكة المغربية فكانت مملكة موحدة منذ أكثر من 12 قرن وكان يحدها واد السنغال بمعنى كانت تمتد من طنجة حتى دولة السنغال .
    ومن لا يرضى بالتاريخ وبالشرعية التي يملكها المغرب فإننا كشعب موحد وراء ملك البلاد سندك كل عدوان وكل معتد على وطننا الحبيب وسنرمي به في البحار كل من سولت له نفسه أن يمس حبة رمل من أقاليم المملكة الجنوبية العزيزة.
    من لا وطن له لا اصل له هي كذلك هذه الفلسفة التي لا اصل لها التي شبعت بعدما كان الجوع يفتك بها وبعدما كانت تلبس اثوابا رثة.
    عاش المغرب
    يسقط الخونة
    يسقط عملاء الجزائر العدوة

  • ولد حميدو
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:05

    كانت جمعية حقوقية و بغات تطلع grade و لكن طاحت فالشبكة فلو تم التساهل معها ستنصب نفسها حاكمة

  • مغربي صحراوي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:06

    حذاري من هؤلاء. لابد من العقاب

  • إلى صاحب التعليق رقم 6
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:06

    أدعم هذا الإقتراح ديال "بنادم في فلوريدا"هذا ما يجب أن يكون.. سحب الجنسية و الطرد إلى تندوف

  • بارك
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:08

    بسم الله الرحمان الرحيم "لقد تطاولت هاته المرأة على كل المغاربة وهي تنعم بخيرات بلادهم وتخرج علنا لتسمي المغرب احتلالاً للصحراء، وكان على القضاء أن يأخذ مجراه في حقها وشرذمتها من الانفصاليين منذ مدة، وقد آن الأوان لمحاسبة هؤلاء الخونة المدعمون من الجارة الشرقية والله لن نفرط في شبرا واحداً من أرضنا الغالية كما قال صاحب الجلالة حفظه الله لنا جميعا و أطال الله عمره

  • وناغ
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:10

    يبدو
    ان
    المغرب
    كان
    فقط
    في
    حاجة
    للوقت
    للاستعداد
    لما
    يكفي
    وقد
    اخد
    الوقت
    وهو
    الان
    في
    اثم
    الاستعداد
    والظرفية
    مواتية
    وما زيارة
    الوراق
    للجدار
    الا
    اعلان
    الحرب
    بسم الله مجراها ومرساها

  • البورقادي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:10

    المغرب في صحرايه والصحراء في مغربها الله يرحم الحسن التاني ولا عزاء للخونة والانفصاليين الا السجن

  • Mouss
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:11

    على أمينة حيذر إما أن تحترم قانون المغرب ككل المغاربة، إذا هي لم تمتثل فعلى المغرب أن يحرمها من الحنسية المغربية، لأن الأفعى إذا دخلت إلى منزل ليس سكانه من يخرجوا منه، بل يخرجون الأفعى حية أو ميتة، لهذا عليها احترام القانون أو عقابها بما ينصه القانون في حالتها أو نزعها الجنسية المغربية.
    عاش المغرب وعاش الشعب من سبتة إلى الگويرة.

  • عبده/ الرباط
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:11

    ما دامت هذه الانفصالية تحمل جواز سفر مغربي فمكانها هو السجن…. فوالله لو تم اعتقالها و أتباعها لما حدث شيء فهي لا تساوي جناح بعوضة… و فصول القانون الجنائي واضحة في هذا الباب حيث يجب تطبيقها على كل من تطاول على وحدة المغرب و مقدسات المغاربة سواء في الشمال أو في الجنوب… فلماذا يتم التساهل مع هذه المرأة رغم أنها تتحدى قوانين البلاد بشكل سافر…. و أنا لحد الساعة لم أستوعب كلمة انفصاليي الداخل…. فليس هناك منزلة بين المنزلتين فاما أن يكون المواطن صالحا مدافعا عن بلده أو يكون خائنا لها مثل هذه المرأة و الموالين لها…ننتظر تفاصيل البحث و حكم القضاء في هذه القضية التي تمس بالأمن الداخلي للبلاد

  • محمد الفاسي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:14

    لا يجب فقط محاسبة الانفصاليين ولكن يجب كذلك تفعيل مبدأ السيادة الوطنية و إعطاء رسائل عسكرية واضحة إلى الجزائر والى عصابة البوليزاريو لأن الدبلوماسية المغربية الحالية اوهمت الأعداء بأن المغرب بلد ضعيف.

  • الملاحظ
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:15

    ما عرفتوش ليها , سؤال واحد , واش نتي مغربية او لا , اذا قالت لا يجب تجريدها من جميع الوثائق المغربية و رميها وراء الحدود

  • xxc
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:16

    "لقد تأخرتم كثيرا في اتخاذ هذا القرار، وعليكم الضرب بيد من حديد لكل من يمس بوطننا الحبيب المغرب

  • موسى
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:16

    يجب التعامل بحزم.هي من مواليد طانطان. المنطقة التي حررها المغرب قبل 1975.وهي موظف شبح.بمعنى تتقاضى اموال دافعي الضرايب من اجل التفرغ لتقسيم المغرب لإرضاء جنرالات الجزاير.وتساند الانفصاليين.يجب على المغرب ان يعامل خارقي القانون اينما كانوا شمالا او في الصحراء المغربية.

  • selhadi
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:16

    الدولة كتكيل بمكيالين
    ابناء الريف طالبوا بفك التهميش وبالإصلاح والجامعات ومحاسبة الفاسدين ، لفقوا لهم تهمة الانفصال وزعزة الاستقرار وحكموا علهم ظلماً وعدواناً بأقصى العقوبات
    صحرواة كيخرجوا علانية بلافتات وصياح ضد النظام المغربي وبوجوه مكشوفة كل يوم وكل صباح ومساء في العاصمة الرباط ف اگادير والعيون ومدن اخرى وما كيين شكون يحاسبهم ولا يعاقبهم . اليس هذا كيل بمكيالين
    فإن كننا كلنا مغاربة فهذوا خسهم عقوبة ضعف ما حوكم به ابناء الريف الأبرياء

  • مهاجر بافريقيا
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:22

    يجب معاقبة مثل هذه الكائنات لا تساهل مع الخونة كبرها تصغار..

  • رضوان
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:24

    التناقض الكبير هو ان اميناتو والتامك لا ينتمون لمنطقة واد الذهب والساقية الحمراء بل لمنطقة تكنة وواد نون. سكان القبائل المنتمية للمنطقة رفض البوليزاريو ادراجها في قوائم الاستفتاء ..وكان ذلك من اسباب فشل عملية الاستفتاء التي ما زال البوليزاريو يطالب به. هما معا مغاربة يحق ان يطبق عليهما القانون المغربي..باراكا من لفشوش والدسارة.

  • أحمد
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:26

    لدي بعض الأسئلة وأتمني من له دراية بالموضوع عن يجيبني حتى تعم الفائدة
    1- أي أوراق هوية لدى هذه السيدة مغربية، إسبانية أن حزائرية؟
    2- تصول تجول عبر العالم من أمريكا والدول السكاندنافية وأفريقيا وأسيا وتدعو لأطروحة الإنفصال تم تعود إلى المغرب معززة مكرمة ما السر في ذلك ؟
    هل تم اعتقالها مثل الزفزافي وجعلها تحت الحراسة النظرية أن مجرد كلام؟

  • abdo agadir
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:29

    حان الوقت لردع هذه الٱنفصالية ومجموعتها بأقصى عقوبة يحولها القانون ضد الخونة ولا يجب التساهل أبدا مع هؤلاء المرتزقة ولكل من سولت له نفسه
    المساس بالوحدة الوطنية .

  • مغربي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:29

    تاكل النعمة وتسب الملة و اصل نعمها المغرب تستاهل كثيرا مع عصابة المسماة اميناتو حيدر لايوجد في دول العالم من تدعو جهارا نهارا إلى الانفصال و هي تعيش في الهناء و الرخاء في وطن يتسع للجميع زعيم الكاطالان توبع من طرف اسبانيا زعيم ايتا اللائكية توبع كذلك كل من يدعو لتقييم بلده يجب ان يسجن او ينفى او بعدم الديمقراطية في كل البلدان لها خطوط حمراء لايمكن لأي كان تجاوزها

  • الفحصي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:32

    لنأخذ المثل من الجارة إسبانيا وكيف تعاملت مع تلك المجموعة التي كانت تنادي بانفصال كاتلونيا عن إسبانيا.
    القضاء الإسباني أنزل أقصى العقوبات لهؤلاء.
    يجب إنزال أقصى العقوبات بهاته الشرذمة من الخونة.

  • Simsim
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:34

    وجب على القضاء بعد الحكم عليها بالسجن أن يجردها من الجنسية المغربية ومن كل الحقوق ولا سيما حق الشغل أيا كان العمل

  • الحسين
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:38

    الدولة منحت منذ مدة إمتيازات لهؤلاء الانفصاليين المرتزقة على حساب المواطنين فظنوا على أنهم مواطنون من الدرجة الأولى و لهذا استفادوا من خيرات البلاد و بدأوا يعتلوون المنابر بخطبهم و يصولون و يجولون ضد الوحدة الترابية لدى نطلب أجهزة الدولة الضرب على أيديهم و معاملاتهم مثل المواطنين دون تفضيل.نزعة الانفصال نجدها حتى في الريف تحت غطاء الحرية و الحقوق بخلاف مظاهرات جرادة كانت مطالبة بالحقوق و هذا أمر مشروع لكن لا نجعل منه مطية لتشتيت الوحدة الترابية.

  • مغربي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:38

    السلام عليكم , لقد حان الوقت لرد الصاع صاعين للمدعو أمينتو و الزج بها في غياهيب السجون كي تدوق وبال امرها و لن نرضى بأقل من المؤبد , و مستعدون لنعادي العالم بأكمله بسببها . و لكم في عبد الله أوجلان مع تركيا عبرة.

  • مغربي وافتخر
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:39

    لقد تطاولت هاته المرأة على كل المغاربة وهي تنعم بخيرات بلادهم وتخرج علنا لتسمي المغرب احتلالاً للصحراء، وكان على القضاء أن يأخذ مجراه في حقها وشرذمتها من الانفصاليين منذ مدة، وقد آن الأوان لمحاسبة هؤلاء دون هوادة".

  • Lhoussin
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:42

    يجب الضرب بيد من حديد هؤلاء الانفصاليين واتمنى ان تكون العقوبات في اقصى الدرجات، 20 سنة عقوبة الخيانة و كل من خولت له نفسه التطاول على المقدسات.

  • amin sidi
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:45

    سلام : درونا الحجرة فالصباط مقضاو والو .اودبا صنعو حصان طروادة( le cheval de troie) امينة حيدر .حداري حدري منها ومن يدور في فلكيها

  • مغربي من العيون
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:46

    إذا كان الزفزافي قد حكم ب 20سنة فهذه تستحق الضعف لنطبق قول الله تعالى *وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل*صدق الله العظيم.عاش المغرب البلد الحبيب.

  • وطني من أوروبا
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:48

    يجب إنهاء هذه القضية ب طرد كل من يريد المساس ب وطننا العزيز المغرب

  • bakilly
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:49

    لم يعد هناك التسامح مع هكدا نوع من الكائنات يجد جعل حد لهدا الاستفزاز من هده المرتزقة التي تستقوي بالجزائر لزرع البلبلة ولسنا في حاجة لمن يعطينا الدروس في حقوق الانسان هده المسماة امينتو حيدر والتي هي اصلا ليست من ابناء الصحراء هي اصلها من منطقة اقا بطاطا وركبت موجة الانفصال للاستغناء بأموال نفط دولة مجاورة لتمرير مخططاتهم التي لم يستطيعوا تنفيذها باموال القدافي ومرتزقة من فينزويلا سابقا والان انتقلوا الى انفصالي الداخل لهدف واحد وهو زرع فتنة داخلية لدالك لايجب التساهل والتسامح مع هده المعتوهة ويجب تطبيق القانون عليها لكي تكون عبرة لكل من تصور له نفسه فوق القانون

  • arbouz
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:49

    الفصل 205 من القانون الجنائي هو الحل.

  • كوفيد 20
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:50

    قبل محا كمة هده الخائنة يجب اغلاق فرع منظهة هيومن رايت ووتش بالمغرب بكيفية نهائية لتفادي التشويش الممنهج التي تنهجه هده المنظمة ضد اي اجراء قضائي يقوم به المغرب

  • مواطن حر
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:52

    لقد تعامل المغرب مع هذه الخاءنة ومع انفصاليوا الداخل الآخرين بكثير من التساهل وحتى لم يحرمهم من الامتيازات ومرتبهم .مع العلم ان المغرب عنده أدلة قاطعة عن كل ما تتلقاه هذه الشردمة الخاءنة من جارة السوء.من مساعدات مالية وغيرها تركهم يشاركون في المحافل الدولية للإساءة إلى المغرب. وهذه قمة الحرية التي يتعامل بها المغرب مع هؤلاء الخونة الذين لايستحقون اي خير.لا مخافة منهم ولكن من أجل التسامح لذى المغرب لكي يرجعوا عن غيهم.ولكن الان يجب على المغرب ان يطبق عليهم القانون الجنائي المغربي والقانون الجنائي الدولي.والمغرب يتريث ولا يتسرع ولكن تكون ضربته قوية ومؤلمة لما يتخذ القرار المناسب .والمغرب لا يلعب مع الأعداء ولا مع الخونة.

  • مغربي غيور
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:56

    أن تأتي متأخرا خير من أن لا تأتي. رغم التأخر في تحريك المسطرة الجنائية في حق هؤلاء الخونة إلا أن الخطوة تبقى إيجابية و ملحة بغرض ردع كل من سولت له نفسه المساس بوحدتنا الترابية

  • Avis
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:57

    من تكون هذه اميناتو حيدر ¿

  • محمد وادي زم
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:58

    يجب الضرب بيد من حديد كل من مس اوتطاولت يداه على وطننا الحبيب او قام باعمال الشغب او قام بحرق العلم الوطني ومعاقبته اشد العقوبات يجب العصى لكل من عصى

  • Mourad
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:59

    لن تعملوالها شيئا لانها امراة حرة تطالب باستقلال بلادها
    ان غد لناظره لقريب و الايام بيننا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

  • يوسف
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 21:59

    يجب محاسبة الخونة حتى يكونوا عبرة لمن سولت له نفسه المس بمقدساتنا

  • براهيم ركيبي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:05

    كلنا نطالب باتخاد أقصى العقوبات ضد الإنفصاليين بالداخل والخارج. الصحراء مغربية وستبقى مغربية

  • moha
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:07

    اذ اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت الليم تمردا

  • سعيد
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:08

    ياكلون النعمة ويسبون النعمة لا تساهل مع الخونة حقوق الانسان لم تلبي لهم غاياتهم والان بداوا في تاسيس هيءة للعلن لا تساهل مع المساس بالمقدسات

  • Ahab
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:08

    A mon avis ces séparatistes il faut les priver de la nationalité marocaine et les déporter vers l'algerie.

  • المغربي الحر
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:09

    السؤول الذي يطرح نفسه بكل الحاح .لماذ هذا الانسان الصحراوي وبالرغم من ما يقال انه يعيش في جنات الفردوس.لايرضى الا يحريته السياسية : لانه يعلم جيدا نعمة الحريةالسياسية الحقيقية مهما كان من يحكمه.و ينشد تحقيق قراره السيادي المتمثل في ان عزته كما عرفوا بها منذ امد بعيد.

  • Sami
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:11

    الحل في نظري المتواضع هو أرسال كل سنة 10.000 فرد من جهة الدار البيضاء -الجديدة -مكناس……من حرفيين-و فلاحين و أصحاب البطالة للنهوض بالصحراء و الدفاع عنها ..أحسن من اللذين يريدون أستغلال خيرات البلاد و أضمار السوء لوحدتنا الترابية

  • Balzako
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:12

    اسبانيا قامت بالقبض على رئيس كتالونيا ووزراء حكومته وألقى بهم في السجن بتهمة الخيانة والمساس بوحدة البلاد.لا يتعلق الامر بحرية التعبير وإنما لأنه أراد تقسيم أسبانيا.وبالتالي الضرب بيد من حديد على كل سولت له نفسه العمل على تفكيك البلاد.اقل منها تم الحكم عليهم بعشرات السنين بل عشرون.

  • مغربي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:18

    المس بالوحدة الترابية للمملكة يجب أن يواجه بعقوبات شديدة، سواء تعلق الأمر بحبة رمل من رمال الصحراء، أو بصخرة من جبال الريف، أو بسنبلة من سهول دكالة. إن إنشاء "هيئة ضد الاحتلال المغربي" في المغرب إهانة للوطن بأكمله. لقد حان الوقت لعدم التسامح مطلقا مع الطعنات الموجهة ضد البلاد وضد وحدتها الترابية. إن الأمر يتعلق بخيانة عظمى يعاقب كل من يقوم بها بالإعدام في العديد من البلدان.

  • اقضوا على الفايروس البشري
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:28

    هذه امينتو حيضر اراها بحال فيروس كورونا اذا تهاونتوا معاها غادي تنشر عدوتها وتحيروا معاها اللهم خلصوا عليها وحدوا البأس وإلا انتظروا الأزمات

  • Marocain
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:31

    وحتى لو استطاعت هذه المخلوقة دفع الغرامة المالية يجب على القضاء المغربي فتح تحقيق ثان بخصوص أموال الغرامة من أين أتت بها ? كما يفعل الفرنسيون تتبع الاموال بالوثائق كي يتبين هل هي أموال حلال أم لا

  • مغربي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:32

    هاته الفيروس البشري تتحدى ملكا و شعبا و حكومة بأسرها ليس لقوة تملكها و لشخصية قوية تملكها بل هي تحتمي وراء الأراذل و تستقوي بالاجنبي على وطنها.
    هل تظن هاته المعتوهة أن شبه وطن جنوب المغرب يمكن أن يعيش و يستمر. هي بكل بساطة تأتمر بأوامر ذوي النعمة عليها و ربما ترزح تحت مصائب إقترفتها و المغرضون يهددونها بالكشف عنها.
    هذا الفيروس البشري يظل متخفيا لسنوات لكن عندما يحين الموعد يدفع بها إلى الواجهة.
    ليعلم كل من يتبنى أطروحتها و يسقط ضحية لدعاواها أنه واهم و الإنفصال عن البلد الأم مجرد نكتة يتخذها الأعداء لإبتزاز الوطن.
    أرجو من الإخوة كل من موقعه أن يتصدى لها و لمن يقف وراءها بكل حزم و عزم و إلا سوف ينال منا الأعداء سيما و قد أثبتنا للعالم ثبات خطواتنا و سطرنا
    طريقا للإنفلات من التبعية.

  • احمد
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:43

    الذين ياكلون الغلة ويسبون الملة ، هذه المجرمة يجب أن تحاكم باقصى العقوبات ،لأنها مسخرة ومدفوعة من طرف أسيادها الجزائريين الذين لا دين لهم ولا ملة ،

  • الانفصال بدعة ...
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:43

    … وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار .
    الانفصال و تقسيم الأوطان بدعة استعمارية ، و كل من سعى الى تلك الضلالة يعتبر متخالف مع الإستعمار.
    من المؤسف ان يرتفع صوت الانفصال من ارض المرابطين الذين وحدوا المغربين الاوسط والاقصى وضموا الاندلس ، واسسوا اول امبراطورية مغاربية موحدة قوية وسعها الموحدون وقاومت أطماع الصليبيين طيلة 460 سنة .
    وبعد دخول الاتراك الى الجزائر سنة 1516م دام التضامن الاسلامي مع الامبراطورية الشريفة 314 سنة.
    يستحيل ان تتغلب 132 سنة من التقسيم الاستعماري زائد 60 سنة من الانفصالات على 7 قرون من الوحدة والتضامن. رواد الانفصال تحالفوا مع الاستعمار بدءا ب ولد دادة وبورقيبة الذي سانده ثم بوخروبة مع القذافي و عصابة البوليزاريو.

  • عبد العالي الفرد
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:46

    ان الاوان لزجر الخونة والماجورين ومن يدور في فلكهم الذين تمادوا في استغلال تساهل وتسامح السلطات المختصة تجاه افعالهم الدنيءة الى الحد الذي اعتقدوا معه ان الدنيا سايبة …
    نلتمس عقوبة العشرين سنة حبسا في حق المذنبة حيدر واتباعها من المرتزقة نظرا لخطورة أعمالهم التخريبية الإجرامية وذلك حتى يكونوا عبرة لامثالهم المحرضين على التفرقة والاقتتال اينما حلوا او ارتحلوا من طنجة إلى الكويرة…

  • صدقي احمد
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:47

    هل يمكن لصحراوي وحدوي مغربي ان بؤسس جمعية معارضة للبوليساريو في تندوف الجواب بكل تاكيد لا بل ربما ستقوم العصابة بتقطيعه لذلك لا يجب التساهل مع اعداء الوحدة فاما ان تكون مغربيا واما لا فيجب اخراجه ورميه في تندوف

  • مصطفى
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:49

    أتمنى أن تنال أقصى العقوبة وان يطبق عليها القانون الجاري به العمل دون رأفة ورحمة لتكون عبرة لمن سولت له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن.

  • ATLAS
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:53

    ماذا تنتظرون للقبض على هذه الخاءنة؟؟؟؟؟

  • المظفر
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:59

    سنرى ان كانت ستعتقل و تحاكم ام أن الدولة ستطوي الملف بحكم ان هؤلاء الانفصاليين يتوفرون على دعم المنظمات الحقوقية وكذا بعض الدول الاوربية

  • الو
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:59

    الدولة المغربية لديها الهيبة والشعب مساند للمخزن وسيساعد في تطهير الجنوب من الانفصاليين المنافقين

  • الدوبي
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 23:00

    خياءنة… يجب اتخاذ في حقها اقصى العقوبات… لو كانت دارسة الجغرافية السياسية لوطنها المغرب ما لفضت في حقه هذا الافتراء والبطلان والبهتان….

  • حسن
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 23:03

    أن وصف المغرب بالاحتلال لا يمكن السكوت عنه أو التساهل معه ونؤيد بشدة تفعيل المسطرة القانونية والقضائية ضد كل من يخون الوطن أو يهدد آمنه واستقراره أو يتآمر مع الأجانب للمس بوحدته الترابية.

  • touhali
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 23:03

    ربما هده المرأة عندها حصانة دولية استطاعت على الحصول على جواز سفر مغربي مثل جميع المغاربة ودلك لتسافر إلى الخارج لحضور مؤتمرات دولية ضد وحدة ترابية لبلادها المغرب.أتعجب من أعطاها رخصة لتأسيس جمعية مضادة لوحدتنا الترابية. الحرية التي لديها تفوق مستوى حقوق الإنسان التي كانت تتغنى بتا في كل حين.

  • جمال
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 23:04

    لا مكان للخونة بين ظهرانينا . واقاليمنا الجنوبية جزء لا يتجزأ من وطننا الحبيب.

  • الحسين
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 23:09

    المس بالمقدسات مجرم قانونا فكيف يسمح بخلق انفصاليين داخليين عبر انشاء مثل هذه الهيئة بالفعل يجب الضرب على أيديهم يأكل الغلة ويسب الملة كما ي

  • عبدالرحيم
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 23:17

    الصحراء مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وعاش الملك وشعب المغربي من طنجة حتى الگويرة

  • Hikma
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 23:30

    مؤسف أن يصل الحد بمسلمة الى هذا الحال مستغلة بذلك المنظمات الدولية فإسلامنا يدعو إلى الوحدة وليس إلى الشتات وان كان نظام الدولة السياسي فاسدا ليس هكذا تصلح الأمور ليس بالتفرقة بين الشعب.

  • الباعمراني،
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 23:38

    كل من حاول المس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية يجب ان يحاكم ،

  • HOMMADI
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 23:44

    بعد انقضاء العقوبة يجب نزع الجنسية المغربية عن كل هؤلاء وطرضهم من الاراضي المغربية ليكونوعبرة والا سنبقى ندور في حلقة مغلقة

  • المغترب الحزين
    الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 23:54

    هذه السيدة تمتعت باموال الدولة فإطار الانصاف والمصالحة و تعيش من خيرات المغرب وتنعم بالامن و الامان وتتصل باعداء الوطن وتتخابر معهم وتنصت الى ارشاداتهم في كيفة تدمير المملكة وإقتصادها لقد بلغ السيل الزبى بعد ان كانت تتحف بالعباءة الحقوقية هي الان تخرج للعن فعلى الدولة المغربية إشهار الورقة الحمراء سجن والغرامة مع ابقائها داخل الوطن

  • ولد حميدو
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 00:02

    كانت عندها حماية من بعض الجمعيات الدولية بسبب اموال البترول اما الان ما عندهم ما يعطيو
    الجزاءر بدرت الملايير و ضيعت التنمية التي هي اغلى من كل الملايير و كما يقول المثل
    اللي فرط يكرط
    سبب اطالة النزاع هو المينورسو لانه ليس في صالحه حل المشكل حتى يستفيد داءما من انتيازات الامم المتحدة و خصوصا ان الصحراء المغربية اكثر امانا و المانضة طالعة و الماكلة في الفنادق

  • عبد الرحمان مومني المزگلدي
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 00:11

    منذ مدة ونحن نستغرب كيف تتساهل الدولة المغربية مع هؤلاء المرتزقة ؟!
    كيف كان يسمح لهم السفر الى الخارج والذهاب الى تندوف وحضور مؤتمرات الخونة ويعودون الى ارض الوطن !!! لكن كنا نقول الله اعلم ربما المخابرات المغربية كانت تنتضر الفرصة المناسبة او انهم يجمعون المعلومات لكي يحددون العدد الاجمالي للخونة الذين يعيشون بيننا ؟!
    والآن حان الوقت لجمعهم ومحاكتهم بتهمة الخيانة العظمى ..
    او تجريدهم من الجنسية المغربية وطردهم خارج أرض الوطن .. فليذهبوا عند الپوليزاريو اذا مذا يفعلون بيننا ؟!
    الصحراء مغربية أبا عن جدا
    وعاش المغرب حرا مستقلا من طنجة للگويرة .
    الله . الوطن . الملك .
    رئيس جمعية ازغيرة للتنمية والثقافة والفن .

  • ناقذ
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 00:20

    هته الخاءنة قد احرقت من قبل جواز السفر المغربي ولم تستطع السلطات المغربية متابعتها فهل لها الجراءة الييوم على متابعتها والتهمة واضحة ضدها ام يخافون من المنظمات الحقوقية التي تدافع عن الانفصاليين في العالم كله .سكوت السلطات عن اسفزازات اميناتو الخاءنة وناكرة جميل المغرب عليها هو في حد ذاته ليس في صالح المغرب بل اضفاء الشرعية على ماتقوم به الجبهة ومعاونيها.

  • الوطني الحر
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 00:36

    خيانة الوطن لا يمكن أن تقل عقوبتها على من اقترف هذه الجريمة عن الإعدام
    وليس هناك منزلة بين المنزلتين سوى السجن خمس سنوات والطرد النهائي مع تجريد الخونة من الجنسية المغربية ونزع جوازات السفر عنهم بما انهم لا يعتبرون انفسهم مغاربة وطردهم لمخيمات الذل والعار

  • مغربي وأفتخر
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 00:54

    أتمنى لك يا أميناتوحيدر الارهابية ومن معك 20 عام ديال الحبس

  • الى ...151
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 01:16

    … المغربي الحر .
    وهل الضعيف الذي لا يستطيع الدفاع عن نفسه يعتبر حرا في نظرك.
    ها هي القبائل الصحراوية في موريتانيا فصلها ولد دادة عن وطنها وخلع بيعتها لإمارة المؤمنين .
    أراد الحسن الثاني توحيد القبائل الصحراوية جنوبا وشمالا فتحالف مع موريتانيا لاسترجاع الصحراء من الاستعمار الاسباني وتقاسم رعاية القبائل الصحراوية معها وإدارة شؤونها . الا ان ضعف عسكر موريتانيا عجز عن الدفاع عن اقليم واد الذهب واستسلم لعصابة البوليزاريو التي فرضت عليه إرادة جنرالات الجزائر.
    وها هي العصابة تسعى إلى قطع طريق الكركرات لحرمان الموريتانيين من تجاربهم.
    القوة هي التي تضمن الحرية .
    ما الأفضل للصحراويين حكم دولة المغرب القوية التي تضمن الامن والاستقرار ام حكم عصابة ماركسية مستبدة ؟.

  • ben
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 01:18

    يا ناس؟ هل نحن أكثر ديمقراطية من اسبانيا؟انظروا كيف تعاملت اسبانيا مع انفصالي كتالونيا؟كلهم يقبعون في السجن الان؟ او هاربون خارج البلااد ومختبؤون كلفيران؟ ورغم أن أكثرهم كانو برلمانيين ويمثلون السلطة ؟اذن؟ فلنسارع بإلقاء القبظ علي تلك المرتزقة التي تظن انها فوق القانون؟او تظن أن هيومان رايت واش سوف تنقظها؟

  • محمد محمد
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 01:32

    الله إرحم الوالدين طبقوا القانون. هذا تحد لكل المغاربة من طنجة إلى الكويرة.
    باركا من هذه المهزلة. أليس لدينا قانون يطبق ؟ هذه خيانة عضمى ضد الوطن و الشعب.

  • Alid
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 01:40

    هذه الحقيرة تعلن علنا تاسيس جمعية ضد احتلال المغرب للصحراء وتجول وتصول بدون قيود في حين يقبع الزفزافي بسبب تهم واهية ولعشرين سنة. ماهذا الهراء.

  • سالك
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 01:49

    نعم أنا مع تطبيق القانون على جميع المغاربة من طنجة إلى الكويرة بدون إستثناء أي شخص كيفما كان وزنه السياسي و الاجتماعي و الا قتصادي ٠٠٠أما قضية الانفصالين الداخل فيجب أن يعاقبو مهما كلف الثمن و عدم الافلات من العقاب المستحق و أريد أن أنبه إلى الجميع أن الانفصالين يتطاولون على الدولة والشعب المغربي منذ زمن بعيد عبر أبناء الاقاليم الجنوبية ألذين يتابعون دراستهم في الجامعات المغربية حيث لا يتعلمو أي معرفة سوى الانفصال و تخريب الممتلكات العامة و الخاصة ورفع عالم الجمهورية الوهمية في حرم الجامعات و الاعتداء على الطلبة و الاساتذة ووو يجب وقف هذا الهراء

  • رشيد
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 02:06

    كيف للمحكمة ان تحكم على هذه الخائنة بسنتين فقط هذا ظلم في حق كل من يحب هذا مع البلد ويهتم لأمره بالرغم من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية للمغاربة يجب محكمتها بالخيانة العظمى والتخابر مع دولة معادية للمغرب .الزفزافي لست من أنصاره ولا احبه بتاتا تم الحكم عليه بعشرين سنة.

  • الوكيلي
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 02:41

    كيف يعقل أن تستمر هاذه النكرة في معاكسة الشعب المغريبي وهي تعيش فوق أرضه ألم يحن الوقت لتخلص من الإنفصليين داخل الوطن

  • المعطي
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 05:55

    هذه الانفصالية طغت في البلاد يجب على المملكة اتخاد كافة الإجراءات القانونية لمعاقبتها والسلام

  • محمد الودغيري
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 06:04

    ما قام به هؤلاء الذين يحملون البطاقة الوطنية والهوية المغربية،يعتبر خيانة وارهابا؛رغم ما ينعمون به من حقوق وخيرات ونعم…لذا وجب تطبيق القانون في حقهم وتقديمهم للعدالة لتقول كلمتها فيما اقترفوه علانية وجهرا وتحديا للوطن والدولة والقانون. وإلا سيتسببون في الفوضى العارمة…

  • Karim
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 06:26

    الحمد لله، واخيرا ستنال هذه المجرمة المسماة حيدر جزائها جراء تطاولها على وحدة المغرب ومقدسات المغاربة. ارجو من القضاء المغربي ان ينزل عليها اشد العقوبات وان يجردها من الجنسية المغربية وان وتطرد الى تندوف او الى اسيادها عسكر الجزائر

  • Bkhadir
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 06:34

    كل الشعب المغربي الحر لا يقبل ولن يقبل بالمساس بالمقدسات الله الوطن الملك
    ماذا تنتضر الجهات المعنية في الحكومة لحماية مقدسات البلاد هده قضية الشعب والشعب المغربي قادر لردع كل من يعتدي على وطنه هدا ما اتبثه التاريخ

  • البوعناني محمد
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 07:08

    بجب التصدي وبقوة لهولاء الحقوقيين الذين يختفون وراء حقوق الانسان لمحاربة الدين ووحدة الوطن وكل مقدساتنا

  • dabdoubi
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 07:13

    الخيانة لا تغتفر وهذه خيانة عظمى فلا مجال لهيئة أو مصممة أو أو لهيئة أخرى كيفما كانت أن تتدخل والا هي الأخرى خائنة ومصيرها محاكمته وفق ما ينص عليه القانون -المغاربة الأحرار أينما وجدوا لا يرضون ولا يقبلون المس بالوحدة الترابية للمملكة ولا والخونة سبحان الله اسم على مسمى..

  • Mohamed
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 07:23

    A ma connaissance cette personne n est qu un agent double
    Si non elle ne peut défie le Maroc avec 40 millions d habitons donc Prudence

  • حمادي
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 07:29

    الدولة كتخاف مكتحشم بعض الجهات من الوطن يخرجون بمظاهرات مشروعة يطالبون بأبسط المطالب يقوم المخزن باضطهادهم و منعهم رغم حق مشروع الدستور يخول لك و لايعاقب القانون مع الدولة تقوم بحفظ الأمن و مع من يطالبون بالانفصال و التحريض و خلق الفتنة يتساهلون معهم مع الامتيازات المادية و الحقوقية الكاملة ومافهمنا والو؟

  • سعيد اسماره
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 07:55

    الكل يعلم ان منتو حيضر والذين معها هم صحراويين ينتمون للمستعمره الاسبانيه الصحرا' الاسبانيه سابقا وحكم المملكه المغربيه واجهزتها القضائه لاتعنيهم من اي جانب لان هذه الاجهزه غير شرعيه لانها اجهزه احتلال لاقليم مندرج في قائمه الاقاليم التي لم تتمتع بالحكم الذاتي بعد .وانا ارى تعليق جل المعلقين يرغبون في تفعيل القضا' ضد مينتو حيضر ومجموعتها انا اود ان اقول ان بلادهم في ورطه منذ 45لم يجني منها المغرب ولن يجني منها سوى الدمار والمعانت والابتزاز الذي يدفع ثمنه المواطن المغربي الكريم بدون ان يعي ان الغله في جيوب الكبار. والعذاب يتحله ابنا الطبقه الكادحه من هذا الشعب الذي له من الخرات مايكفيه الصحرا' وولاتها وبدل الروله في اجاه السراب يجب على احرار المغرب اجاد طريقه لتخلص من هذا الورطه الحقيقه وينقذون ما امكن انقاذه من امن بلادهم وازيدهار .

  • Fouad ali
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 08:02

    فكر الانفصالي تدعمه قرارات الامم المتحدة ذات الصلة ،،، وكذلك تواجد البعثة الأممية المينورسو تجعل ملف الصحراء المغربية مفتوح على كل المشاكل اما الفكر الانفصالي منذ تقسيم الصحراء مع موريتانيا قضية الصحراء اصبحت معقدة اكثر من القضية الفلسطينية وحتى الطلبة الصحراويين لم نجد طالب واحد في الرباط او اكدير ….من الصحراويين اغلبيتهم مع الطرح الانفصالي و جبهة البوليساريو

  • افران الاطلس المتوسط
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 08:03

    أمينتو حيدرلا علاقة لها بما يتعلق بالصراع المتنازع عليه حول الصحراء المغربية الجنوبية ، فهي محايدة تماما من هذه المسالة، المراة خائنة للوطن يجب ان تجن بأي شرف مُنحت اموال الدولة ؟ يجب إعادة الأموال إلى الصندوق العام. هذه السيدة تنتي إلى قبائل (إزاركيين) بطرفاية ، التي انتشلت من المستعمر الإسباني . يجب محاكمة المراة بالخيانة العظمى والتخابر مع دولة معادية والمرتزقة المجرمة ضد للوطن يجب تطبيق القانون على جميع المغاربة من طنجة إلى الكويرة بدون إستثناء . كما يجب ايضا معاقبة الانفصالين في الداخل مهما كلف الثمن . الصحرء المغرب هي مسالة شعب وخط احمر

  • محسين دلمي
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 08:07

    كبر مقتا عند المغاربة أن يروا شرذمة من الانفصاليين يتطاولون على بلدنا المغرب ويصفونه بالمحتل وهم يهنئون في كنفنا .. المحاسبة المحاسبة ولا هوادة مع هؤلاء المرتزقة الانتهازيين

  • مواطن مغربي
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 08:15

    186 – رشيد
    الفرق بين فاتماتو و الزفزافي هو : فاتماتو تعلن جهرة و على ارض مغربية اكرمتها و رفعت من شانها
    و هي حرة طليقة لها امتيازات كثيرة تنعم في خيرات
    بلدنا الحبيب .و عليها يصدق قول اذا اكرمت اللاءيم
    غدرك . انها من انصار العروبة في ارض صحراء مغربية
    ما كانت يوما عربية .و يشجعها على فعلها بعض
    الاقلام القزم الشبه المفكرين و الفلاسفة الضالين
    و الادباء عبدة اسياد الشرق .
    اما الزفزافي فهو في بلده و في ارضه يقاوم الهشاشة و التمييز و الاقصاء ما فكر يوما في الانفصال ( و لو اتهموه بذالك و العدل قال فيه كلمته ) مثل سيدة الخونة في الداخل الذين يلوحون
    في كتاباتهم المغرضة باعترافهم بالانفصاليين العنصريين . و ان لم يجعل المخزن حدا لهؤلاء المثقفين المرتزقة، يوما سيقولون جهرة ما قالت فاتماتو .اللءيمة .

  • بوبكر المريد
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 08:44

    لقد طال الترويد، فما على العقول النيرة الا الضبط و الحزم.

  • شعيب
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 08:48

    انا من شحال هاذي كنت باغي ليها الحبس هاذ لمجحومة لخائنة….الحبس او الاعمال الشاقة .

  • Ahmed
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 09:20

    من غير المعقول ان يسجن شباب في جرادة والريف خرجوا لفضح الفساد ومنحهم فرصة عيش كريمة. ونترك سرطان الانفصال ينتشر داخل ارواق الوطن علي ام اعين الدولة والملك فيجب انزال اقصي عقوبات في حق هولاا قبل ان تنتشر النار في الهشيم فيصعب وقف متل هده التصرفات فاين انتم يامسوولون من ترك الانفصالية المريضة تتلاعب بمشاعر المواطن والدولة المغربية

  • Amin
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 09:22

    Pour le bla bla 49 marionnette alge-rien du régime faible Haki il faut l'appliquer en république de kabylie puisque le peuple kabyle brave qui n'aime pas être sous les ordre de la dictature stalinienne et pas comme toi marionnette que tu es écrasés depuis 62 et tu n''ose pas parler c'est la raison pour laquelle tu te trouves a l'étranger

  • بائع القصص (المسطرة)
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 09:28

    دبا جبدو المسطرة القضائية والبركار السياسي وقلم الرصاص الاقتصادي والمنشفة ديال الريع والممحاة ديال العفو وورقة الوسخ للملفات والطباشير ديال لعكر واللوحة زوينة!
    وبداو تسطرو وترسمو، يلاه الحصة بدات، ولكن بلا صداع! غير خدمو

  • نوالردين
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 09:39

    امينتو حيدر كانت ومازالت تعلنها وتؤكد عليها أنها عميلة العصابة المسلحة التي خلقها النظام العسكري الجزائري وهي تعمل بإمارته وتحاول تنفيد مخططاته. وما هي إلا دمية تتحرك بأزرار من قصر المراضية وتفتقد لا للوعي السياسي ولا للمشروعية. وبتقلباتها من تموقع حقوقي إلى تموقع سياسي ما هو إلا دليل قاطع على تبعيتها للنظام الجزائري الفاشل والدي بدأ له جليا أنه يفقد اوراقه في قضيته المفتعلة ضد المغرب.ومن باب هده الزاوية أظن أن اميناتو هده الشخصية الكرطونية لا تستحق أي اهتمام ولا اعتبار وإنما تعامل كأي مجرم بلطجي يحاول المساس باستقرار المجتمع وخلق الفوضى وعدم الإطمئنان النفسي والاجتماعي للساكنة لا أكثر ولا أقل.

  • غيور على وطني المغرب
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 10:40

    الإعدام كل من سولت له نفسه المساس بوحدة وطننا لخدمة أجندة خارجية و أعدائنا التقليديين و آخرون لا يعلمهم الا الله، الخونة شعارهم بيع شرفهم و أوطانهم لا غير

  • هشامKJB
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 10:51

    ا لمغرب يلد موحد من الشمال الى الجنوب و من اراد الانفصال فا رسلوه الى مخيملت تيندوف ليرى الفرق

  • Labzakh
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 10:51

    ليست المرة الأولى اللتي تتطاول فيها هذه المرأه عن الدولة بل و تستفزها و معها عموم الشعب و لا يتم ردعها مع ان المسكين الزفزافي طالب بالعيش الكريم في مملكة او ضيعة محمد السادس و تم قصفه ب 20 سنة ظلما و عدوانا مرحبا بكم في ضيعة العلويين في بلد الذلقراطية

  • Biko
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 10:56

    مالها اش دارت ياك ماكطالب حتئ هي مستشفئ و مدرسة باش يعتاقلوها

  • Bouteftef
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 10:59

    Pour 145 tes leçons il faut les donner a tes maîtres puisque la vraie indépendance sera en kabylie dans les années avenirs

  • مغربي وأفتخر
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 11:32

    أولا قبل كل شيئ، شكرا للمغاربة الاحرار والاخيار الغيورين على هذا الوطن الحبيب.

    ما هذا التساهل والتماطل في ردع هذه المتمردة واتباعها.
    يجب الحسم في هذا الموضوع بالضرب بيد من حديد بلا رحمة ولا شفقة على كل أصحاب هذا الفكر والتوجه الانفصالي ومن يقف معهم ومن يتعاطف معهم خفية أو جهاراً، وكل من سولت له نفسه المساس بالوحدة الترابية للمملكة.
    المغرب في صحرائه والصحراء فى مغربها => شاء من شاء أو أبى من أبى
    الله الوطن الملك.

  • ناصر
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 11:36

    الوحدة الترابية بالنسبة للمغاربة الاحرار كافة خط احمر لا ينبغي تجاوزه ولا التساهل مع من يخونون الوطن علانية ولنتساءل هل ثمن خيانة الوطن هو السجن او الغرامات المالية فقط فهذا في اعتقادي تقصير من الدولة في حماية الصحراء المغربية لان هذاالموقف المرن لا يزيد الخونة الا تمسكا بخيانتهم فالاموال تاتيهم من الجارة الشرقية العدوة للمغاربة قاطبة اذن لماذا لم تتخذ الدولة مواقف اكثر صلابة وقوة باعدام الخونة دون تاجيل في ذلك مادام الحل اللين لم ولن يعط اكله والله الموفق…

  • كلميم
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 12:10

    يعلم الله شحال من بطاقة انعاش عندها وهل هي موطفة شبح في الفوسفاط او ماشابه، فالكتير من الخونة ينعم بخيرات الوطن والوطنيين المغاربة ينعمون بالفقر والحاجة….

  • خالد
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 13:15

    هؤلاء خونة من خاص ينعمون بالعيش الرغيد الذي وفرته الدولة لهم وينكرون خيرها فيجب التطبيق الصارم للقانون في حقهم كفيرهم من الخونة العاديين…

  • حسن
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 14:16

    حينما يتعلق الامر بالوحدة الترابية فلا مجال للمحابات او القلق من ردة فعل تنظيمات او دول
    اظن ان وقت تسامح السلطات المغربية على بعض التجاوزات قد ولى ويجب الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بوحدة الامة والوطن وامن المواطنين مهما كانت بساطة التجاوزات على سبيل المثال لا الحصر تعدي بعض الصحراويين على ممتلكات اهل سوس تحت انظار الدولة دون ان تحرك ساكنا وهذا ما يشجعهم على المضي قدما في اعتداءاتهم وتوسيع دائرتها

  • حسن
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 14:21

    ارى ان هذا القرار اتى متؤخرا ،يجب تحفيف المناطق الجنوبية من كل العناصر المنواوئة لوحدتنا الترابيةفلا حرية تعبير ولا حقوق لمن يجادل ويعاكس وحدة التراب المغربي.
    فتهم هذه المسخرة عديدة وثقيلة هي ومن تحركهم قوى خارجية،فيجب تهييء ملف ثقيل ومتكامل لها ولكل من سار في فلكهافهذا الامر بعيد عن الديمقراطية وحقوق الانسان
    ..)لنفترض ان مثل هؤلاء المناوئين لوحدة تراب بلدانهم موجودون في دول قريبة منا) ترى ماذا سيكون رد فعل هذه الدول…نعلم ان هناك حراكات اجتماعية في دول مجاورة ..كيف جابهت هذه الدول هذه الحراكات الاجتماعية ؟؟؟!!!العنف والاختطاف والتدخل العنيف لجميع تلاوين القوات العمومية والشرطة والجيش لتفريق المتظاهرين وحصار ولايات بكاملها وحضر التنقل…ومابالك ان كانالامر يتعلق بشرذمة تريد تمزيق وحدة التراب الوطني بايعاز من دول عدوة مناوئة…؟!
    يجب التصدي لهذه الشرذمة بحزم وقوة وانزال اقسى العقوبات بهذه الفاسقة ومريديها واتباعها وازلامها ..بل نطالب بمحاكمة شعبية
    ولا تساهل مع هذه النكرات ومن والاهم ودعمهم وسار في فلكهم من الداخل والخارج وبعد صحرائنا ليذهب الجميع الى الجحيم….

  • Benali
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 15:19

    الاستاذ الهيني أعطى شرح كامل عما يقوم به أعداء الوحدة والوطنية من الذاخل و كل "نشاط"يمس الوحدة الوطنية ممكن أن يترك للشعب يأخذ القصاص من الخونة و تبقى الشرطة بعيدة عن الإنتقام.لا يمكن أن يقبل أي مغربي أن يكون فوق تراب المملكة المغربية من يمس بالوحدة الترابية.
    أما الجزائر فهي "تذخل أنفها"في قضايا الجار و هذا غير مقبول قانونيا و دوليا .les interférences dans les affaires des peuples sont interdites

  • سالمي علي
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 16:34

    أقصى العقوبات على الخونة المنافقين ومن يجهر بالانفصال و يجب تجريم هذه الظاهرة المشينة

  • مسلم
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 17:38

    اطلب إنزال أقسى العقوبات بكل من سولت له نفسه المساس بالوحدة الترابية المغربية
    حفظ الله بلدنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن

  • mamizou
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 19:40

    من غير الممكن لي المغرب سجن اميناتو لانها صحراوية ولا تخضع للقانون المغربي ودساتيره ويحميها القانون الدولي بإعتبارها من اقليم متنازع عليه لا يملك المغرب سوي ادارة الإقليم ..هاد الدي لم يفهمه الكتير ولي هاد تقوم امينتو حيدر و المجموعة التي حولها جهرا بي مناهضة المغرب فهيا لا تتموضع خلف البوليزاريو الدي يعتمد العمل المسلح عكس حيدر التي تناصر المقاومة الإحتلال سلميا وداخل الاقليم وليس خارجه اما من يدعي انها تاخد اموال من المغرب هاد صحيح وتفسيره هو دفع الضرر عن سجنها سنين تحت الارض واليوم تأخد اموال من المغرب وهو مجبر لان المحتل تقع عليه تكلفة الإحتلال وتوزيع التروة التي ينتجها الإقليم علي ساكنة الإقليم ..ومن هنا نري نشطاء في الصحراء يرفرفون راية البوليزاريو جهرا دون معاقبتهم لانهم بي بساطة ليسوا مغاربة قانونيا

  • Miloud
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 20:35

    Pour le 80 qui défend ses maîtres qu'il t'ont écrasé depuis 62 il faut d'abord donner l'indépendance aux kabylie et après tu peut donner des leçons au autres

  • محمد
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 21:02

    20 سنة حبسا لكل من شارك في هذه الخيانة. وغرامة مالية تقدر ب 500 مليون… ولا تستاهل. وكل من سولت له نفسه ذلك فليرم وراء الجدار الأمني… ويجب ان تتحرك الدولة ضد الفوضويين بالكركرات وتنحيتهم بالطائرات… بعد تحذير الأمم اذا لم تقم بدورها…

  • محمد
    الخميس 1 أكتوبر 2020 - 21:26

    يا للأسف !!!
    في رأيي ، هذا القرار أتخذ متأخرا ، مما يؤكد أن القرارات لا زالت مركزية.
    هاته الخائنة ، تؤمر بأوامر الجزائر ، و تنفذ مخططاتها،
    على السلطات المغربية أن تتصرف و بسرعة لوضع حد للشرذمة كلها ، وإلا ، الشعب المغربي و حتى الأفراد سيتصرفون في إطار القانون و حتى خارجه ، لرد الإعتبار الفردي و الجماعي للشعب المغربي و دماء شهدائنا،

  • فؤاد الحضري
    الجمعة 2 أكتوبر 2020 - 00:06

    لماذا تاخرتم في جز مخالب هذه الخائنة و اتباعها.. الا وطني كل شئ الا وطني.. شيئان لا ثالث لهما..خائن او مواطن… الله الوطن الملك

  • Hmidou 589
    الجمعة 2 أكتوبر 2020 - 06:31

    J'ai une idée ,ne faudrait il pas les jeter ds le désert et attendre qu'ils soient dévorés par des loups affamés …?

  • محمد تغزوت
    الجمعة 2 أكتوبر 2020 - 21:32

    كفى من الليونة في التعامل مع مثل هذه الشطحات الاستفزازية تحت غطاء حقوق الإنسان لأن قضيتنا الأولى لا يسمح لأي كان المساس بها. مغربية الصحراء محسوم فيها وكل من قال العكس يجب أن يحاكم ويطرد خارج حدود البلاد باعتباره ملفوض من الجسم المغربي.

  • Mbark
    السبت 3 أكتوبر 2020 - 07:40

    المغرب متأخر دائما انظروا إلى تركيا ماذا فعلت بالخونة الانقلابيين ورئيس تركيا رجب طيب اردوغان لم يتسمح معهم كلهم في السجون والاعلام في حقهم قليل .وعلى المغرب يكون مثل تركيا في قوانين الخيانه وتقسيم البلاد فيها كلها الإعدام ايا كان حتى ولو كانت عنده حصنة انظروا ماذا فعل اردوغان بالاكراد الذين يريدون تقسيم البلاد والآن مساندة ادبرجان في توحيد تربيها

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب