24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "الاستقلال" يندد بلجوء الحكومة إلى جيوب المغاربة (5.00)

  3. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  4. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

  5. "مقصيون خارج السلم" يضربون ويطالبون وزارة أمزازي بحق الترقية (4.50)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | الجزائر تُروّج أكاذيب حول حصول المغرب على صوت واحد بجنيف

الجزائر تُروّج أكاذيب حول حصول المغرب على صوت واحد بجنيف

الجزائر تُروّج أكاذيب حول حصول المغرب على صوت واحد بجنيف

روّجت وكالة الأنباء الجزائرية على موقعها الرسمي لأخبار كاذبة حول حصول المغرب على صوت واحد في انتخابات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وكانت انتخابات مجلس حقوق الإنسان جرت خلال هذا الأسبوع في مدينة جنيف السويسرية، حيث خصصت أربعة مقاعد في المجلس الأممي للمجموعة الإفريقية وهي السينغال والكوت ديفوار وملاوي والغابون.

وجرى تداول معطيات تشير إلى أن المغرب حصل على صوت واحد بما يقل عن الأغلبية المطلوبة للفوز في الانتخابات والمحددة بسبعة وتسعين صوتاً، فيما حصلت السنغال على 188 صوتاً وكوت ديفوار على 182 صوتاً وملاوي على 180 صوتاً وغابون على 176 صوتاً.

وعلى الرغم من تأكيد وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان على أن المغرب لم يقدم ترشيحه لهذه الولاية، وأن ما تم تسجيله لا يعدو أن يكون مجرد تصويت عن طريق الخطأ، وقد تم اعتباره تصويتا لاغيا كما تقضي بذلك القوانين المعتمدة في هذا المجال؛ فإن وكالة الأنباء الجزائرية ومعها الآلة الدعائية لجبهة البوليساريو اعتبرت ذلك "انتكاسة حقوقية للمملكة المغربية".

ونشرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، مساء الخميس، قصاصة تحت عنوان: "المغرب يحصل على صوت واحد في انتخابات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة"، وزعمت أن المغرب فشل في الانضمام إلى هذه الهيئة الدولية.

وأكد المغرب أنه لم يترشح لعضوية مجلس حقوق الإنسان للفترة 2021-2023 التي أجريت الانتخابات الخاصة بها بتاريخ 13 أكتوبر الجاري، إذ تم تسجيل صوت خاطئ لصالح المملكة.

وأوضحت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية أنه عملا بمبدأ التناوب الجغرافي، فإن مقاعد الدول الإفريقية الأربعة اختيرت من منطقة غرب وشرق إفريقيا وليس من منطقة شمال إفريقيا، وبالتالي فإن المغرب ولا أي دولة أخرى تنتمي إلى المنطقة يمكن أن تترشح في هذه الانتخابات.

وأضافت المصادر ذاتها أن المغرب سيترشح لعضوية مجلس حقوق الإنسان عندما يصبح مؤهلاً بموجب مبدأ التناوب الجغرافي، علماً أن المملكة سبق انتخابها مرتين عضواً في المجلس الحقوقي الدولي للفترتين 2006-2007 و2014-2016.

وردًّا على الذين يتصيدون الفرص للهجوم على المملكة، أكدت المصادر ذاتها أن المغرب يتحلى بمصداقية داخل المجتمع الدولي بخصوص تعزيز وحماية حقوق الإنسان؛ وهو ما تجلى من خلال تمكن ثلاثة مترشحين مغاربة في أقل من شهر من تقلد مناصب رفيعة في هيئات دولية وأممية تعنى بحقوق الإنسان.

وجرى انتخاب محمد العمارتي كخبير مستقل عضو في لجنة الأمم المتحدة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، خلال انتخابات جرت في 15 شتنبر الماضي بنيويورك. كما تم في الـ17 من الشهر ذاته انتخاب الحقوقي البارز المحجوب الهيبة كخبير في اللجنة المعنية بحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وبعدهما انتخاب المغربية نادية البرنوصي بتاريخ 7 أكتوبر الجاري عضوا في اللجنة الاستشارية لحقوق الإنسان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (83)

1 - سعيد الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:08
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الدول فين وصلوا او هادو حاضيينا غي حنا..
2 - مواطن مغربي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:08
سعار النظام الجزائري وتهافته دليل على الازمة البنيوية التي يتخبط في مستنقعها.
3 - عدنان البودنيبي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:09
وكالة أنباء الجزائر يسيرها مراهقون كثيرا ما يخطئون في كل المواضيع يعكس واقع دولة كرتونية تغرق في كل المجال وضعية قابلة للانفجار في أية لحظة و الحراك لم يبنتهي
لوكان تبون رايس يكون راجل و يسكن فالمرادية
4 - محمد الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:14
ربما الصوت الوحيد هو صوت الجزائر دعما لنا في احقيتنا في هذا الموقع شكرا لكي جارتنا
5 - rachid الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:14
هو ماشي غير المغرب بوحدو لحصل على صوت واحد .راه جميع الدول العربية نفس الحالة في مركب واحد
6 - أبو بكر الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:14
و من صوت علينا ياترى؟
ربما ممثل الجزائر .
7 - ملاحظ الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:19
أكيد أن الجزائر هي صاحبة هذا الصوت
8 - الفلاح الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:27
جزاير لن تترشح تعرف مسبقا تحصل على صفر نقطة
مغرب جرب نفسه حصل على نقطة الشرف
9 - aabdou labbdi الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:29
ياسبحان الله لماذا هذا الحقد والبغض اللذان يسكنان في قلوب هؤلاء الذين يدعون الإسلام والعروبة وحسن الجوار. هل الله سبحانه أو نبينا محمد صلى الله عليه وسلم اوصوا بأن يعامل الجار هكذا لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. لماذا المسؤولين بالجزائر لا يحبون إلا الشر لاخوانهم بالمغرب. لماذا عندما يكون شيئا جميلا في المغرب ينسبوه لهم ولو بالتزوير واذا كان شيء سيء ينسبوه للمغرب. حسبنا الله ونعم الوكيل ولكن الله يمهل ولا يهمل. عندنا مثل يقول نية الأعمى في عكازه مع احترامي وتقديري للأشخاص المكفوفين. انظر ماذا قالوا رغم أن المغرب لم يتقدم بأي طلب في شأن العضوية لأنه يوجد في شمال افريقيا لأن هناك معايير لتقديم الترشيح ولكن هاته جارة السوء دائما تسبح في الماء العاكر كالضفادع.
10 - مواطن من المغرب الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:32
تصويت عن طريق الخطأ حصل المغرب على 99 صوتا.. بيان الوزارة الكلفة بحقوق الإنسان يلفه الغموض..
11 - ait baha الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:35
il faut oublier qu'on a a l'est un pays qui s'appelle l'algerie tant que la junte militaire gouverne ce pays
ça ne veut pas dire que tous le peuple algerien est en dehors de ce que font leur généraux ils ont la méme mentalité
tétue -fégnant-jaloux-voleur-hypocrite- bref 3echra f39el a part une toute petite minorité qui vivent dans la région qui appartenait au maroc
12 - ابن الشرق الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:36
-المغرب لا يقبل الحوار او المفاوضات عن وحدة ارضه من طنجة إلى الكويرة
-رفض مشروع الحكم الذاتي في الاقاليم الجنوبية المغربية رفضا مطلقا.
-سحب المغرب ملف مشروع ا لحكم الذاتي من الامم المتحدة
- لا حكم ذاتي والصحراء إقليم كبقية الاقاليم المغربية
-المغرب موحد تحت راية واحدة و برلمان واحد تحت شعار الله الوطن الملك
-الصحراء في مغربها كره من كره واحب من احب ا
-الصحراء صحراؤنا لا يهمنا من معنا أو ليس معنا
-الوطن غفور رحيم لكل صحراوي عاد إلى أرض الوطن ( منح جنسية مغربية )
-محاكمة كل من طالب بتقسيم المغرب بالخيانة والارهاب و التآمر والتجسس ( الاعدام أو السجن مدى الحياة )
- الدفاع العسكري عن حدود الوطن ( الاستعداد للحرب ومكافحة الارهاب )
-قطع كل العلاقات مع الجزائر ومتابعتها دوليا بتسليح المرتزقة الانفصاليين
-المطالبة باسترجاع الصحراء الشرقية المغربية
ـ بناء المغرب من طنجة إلى الكويرة وغلق فكرة إتحاد المغرب العربي.
13 - عزيز الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:38
يجب البحث عن من صوت بطريق الخطأ او عن قصد بهذا الصوت!!
ربما تكون الجزائر صاحبة هذا التصويت للتشويش على بلدنا و الله اعلم.
14 - Yoyo الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:40
ولينا بحال كوم وجيري مع الجزائر،كفى من إعطاء الجزائر قيمة أكثر من حجمها،التجاهل احسن كي يعبرها المغرب على الحياد عليه ان يعتبر عودة الصحراء، أمر انتهى ويوقف آية مفاوضات مع اي كان
15 - Rajae الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:48
الجزائر يبدو ان ليس لديها ما تفعله سوى مراقبة المغرب واطلاك الاكاذيب والترهات
تريد الهاء الشعب الجزائري بالعدو الوهمي لكي لا يطالبون بحقوقهم الاصلية من تنمية وعمل وووووو
لا يعقل ان دولة تصدر الغاز والنفط واولادها يركبون قوارب الموت هربا الى اوربا هذا دليل على تجدر الفساد والتسلط والجهل السياسي المعمق
16 - بن عمير الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:49
وهل بنظركم تستحق اي دولة عربية ولو صوت واحد في منظمة حقوق الإنسان ، اولا على الدول العربية المرشحة نفسها في المنظمات الحقوقية الدولية أن ترحم شعوبها ، بلا حقوق إنسان بلا مزايدات سياسية هدفها التسلط وقمع واستبداد لحريته الشعوب.
17 - مواطن غيور1/ العداوة الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:51
السلام عليكم
ما الفرق بين مسلمي الأندلس و مسلمي القرن 21؟
الجواب: لاشيء، نفس القصة و نفس التفرقة و العداوة و البغضاء و الحروب، مع أنهم امة واحدة!
عند ربكم تختصمون.
18 - م َم الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 09:53
هد الورقة تكون الجزائر هيا الي دارتها
19 - Lamya الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:00
كما يقال "الكذب رجله قصيرة" و من و عن رسول الله صلى الله عليه و على اله و سلم "لا يؤمن من يؤذي جاره" فمتى تتعظ الجارة الشرقية و تكف عن نشر الاكاذيب. ديبلوماسيتها كلها مبنية على نشر الاكاذيب حيال المغرب, يا لطيف! و العياذ بالله!
20 - خالد الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:02
ماهذا الاستهتار اللذي تقوم به هذه الوكالة الجزائرية التي ليس لها اي مصداقية لذا الشعب الجزائري.

هم دول كثيرة حصلت على صوت واحد مثل:
السويد, الدانمارك،كندا،استراليا،الببرتغال،الشيلي،اليابان و كوريا الجنوبيه.

ان هذه الوكالة الناطقة باسم الإدارة العسكرية الجزائرية لا تمثل الرأي العام الجزائري.
كلها كذب و كذب و هذه بشهادة للجزائريين نفسهم وخصوصا المقيمون في الخارج.
وكالة الاخبار مريضة
21 - المغرب 1 الجزائر0 الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:03
لنفترض جدلا أن المغرب حصل على صوت واحد، ففي المقابل كم عدد الأصوات التي حصلت عليها الجزائر؟؟؟ 0 صوت، ما صوت عليها حتى أحد لا بالصدفة ولابالخطأ.
22 - x120 الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:04
كيف يحصل التصويت بالخطأ ،هل كانت الورقة التي في الصندوق عليها اسم
المغرب مثلا ، وهل كانت اسماء الدول المرشحة في قائمة، ويتم الشطب مثلا
الخطأ كيف وقع ،من وضع اسم المغرب في الصندوق لا تقولوا لنا وضعته
الجزائر الإسم مكتوب في ورقة داخل الصندوق. فكيف تم التصويت بالخطأ؟
23 - حسن انجلترا الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:08
هاذا هو حال الجارة الشرقية ونظامها العسكري الذي لا يريد اي خير لبلدنا ويكن عداوة وحقد اتجاه مملكتنا. الجميع يعلم انه ليس هناك اي حقوق انسانية او مدنية في دولة يتحكم فيها العسكر زمام الامور كما هو الحال في جارتنا الشرقية.
24 - مغربي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:12
قد يكون هذا الصوت هو من طرف الجزائر عن قصد للإساءة للمغرب.
سبق وأن قلت أن تصويت الجزائر لصالح المغرب في تنظيم كأس العالم هو طكتيك وخبت بعد أن علمت بأن المغرب بعيد عن الفوز أمام أمريكا للاسف انطلى ذلك على كثير من المغاربة وظنوا أن الجزائر كانت تريد للمغرب خيرا .السعودية كانت ولازالت إلى جانب قضية وحدتنا الترابية وهي أهم من اي شيء آخر وقد تعرضت لضغط أمريكي قوي للتصويت لصالحها .والحقيقة أن الفرق لم يكن بصوت واحد بل بفرق شاسع ولم يغفر المغاربة للسعودية وكأن صوتها هو من رجح الكفة ،واسفه !!
25 - أدربالز الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:17
كيف يُعقل
المغرب حصل على صوت واحد ؟ وهو لم يترشح أصلا !
حتا الموقع الجغرافي الدي ننتمي اليه لا يهمه الامر ؟
شكون هاد لبلاد لي صوتاط علينا و بالخطأ و كيف ؟
مسألة فيها غموض !!!
26 - ويبقى الباطل باطلا... الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:17
... ادا أسندت الأمور لغير اهلها، فانتظر الساعة، أظن ولا شك في ذلك ان ساعة هؤلاء الكبرنات الجاثمين على رقاب الشعب الجزائري قد حانت، لان ورقتهم قد سقطت وصارت في مهب رياح خريفهم.
27 - عقا الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:20
وجهت منظمة الأمم المتحدة صفعة لوكالة الأنباء الجزائرية، بتأكيدها رسميا على موقعها الإخباري الرسمي بأن المملكة المغربية لم تقدم ترشيحها، في أي وقت من الأوقات، للانتخابات الأخيرة لمجلس حقوق الإنسان التي جرت هذا الأسبوع على مستوى الجمعية العامة، نافية بشكل قاطع المعلومات الكاذبة والمضللة التي روجت لها وكالة الأنباء الجزائرية، الوسيلة الإعلامية الرسمية للأخبار الزائفة.
عقيدة الجزائر دائما هي اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس. صحافة مراهقة وشعب جاهل وخنوع يصدق كل شيء.
28 - سعيد الراوي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:20
أن أكثر من يعانى من منظومة الكذب بالجزاءر هو الشعب الجزاءري ثم الجيران . ان الشعب الجزاءري لا يريد البوليزاريو و يريد فتح الحدود مع المغرب ويريد أن يتجول في المغرب و يقضى عطله بالسعيدية وطنجة و لا يريد نزاعا مع المغرب. وكما هو معلوم فإن الكدب من اسالبب المخابرات و الصدق من شيم النبل و الشجاعة. ومن المؤسف أن نرى أن الجزاءر الدولة اصبحت رهينة المخابرات. و هذه الأخيرة صارت رهينة نفسها هاربة إلى الأمام تجر معها الدولة إلى منزلقات سياسية و اقتصادية و إجتماعية خوفا على مصالحها الوجودية و الفردية من الحراك الجزاءري القادم لا محالة ليجرف منظومة الكذب.
29 - سويعد عبد الحفيظ الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:23
لم افهم كيف حصل المغرب على صوت واحد عن طريق الخطأ..ونحن نعلم ان التصويت يكون على من ترشح فقط وإلكترونيا وليس بوضع الاوراق في الصندوق كما يفهم العديد من الناس ،، يعني التصويت عن طريق الخطأ هنا مستبعد جدا بل يستحيل
30 - الرمشي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:28
المفروض ان التصويت يتم على اسماء في القائمة ، والقائمة مطبوعة من طرف
الجهة المنظمة للإنتخاب وتحت رقابتها، وكل مرشح في القائمة له ورقة مطبوع
عليها اسمه ، والناخب يضع ورقة واحدة في الصندوق عليها اسم البلد الذي
يصوت له،كيف وُجدت ورقة المغرب داخل الصندوق،وضحوا لنا هذا التصويت الخطأ كيف تم إذا كان المغرب غير مرشح
31 - اللهم اشفي هؤلاء القوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:29
الجزائر تتخبط في مرض عضال اسمه المغرب
مانقول الا الله يشفي هذا الجزائر من هذا المرض بان يحكمها اناس مدنيون أولي عقل سديد ياخذون بها الى بر الأمان
32 - ليلى الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:39
وسيبقى المغرب عقدة للجزائر حتى يرث الله الأرض ومن عليها الحقد عندهم دفين اتجاهنا منذ زمن طويل
33 - Abou oumaima الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:40
ياربي الكريم شي زلزال يفرق المغرب على الجزائر ونبقاو جزيرة لوحدنا لعل وعسى العسكر الجزائري بشفى من مرضه الخطير اسمه المغرب الذي جعلهم في الانعاش منذ زمان
34 - مقمح الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:40
لا أعرف ماذا ينتظر حكامنا من هؤلاء. لقد طال شعارهم وللصبر حدود كما قالت أم كلثوم رحمه الله. يجب قطع جميع العلاقات مع النظام الجزائري وبناء سور كسور برلين على طول الحدود مع الجزائر. لا امل في ارجاعهم الى رشدهم.
35 - احمد الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:48
المراهقة السياسية. لاحول ولا قوة الا بالله من هدا الدي حل بهده الأمة من تفكك وانحطاط
36 - حقوقي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 10:48
المسالة بسيطة وسهلة لتوضيح الكذب من الصدق .على مجلس حقوق الانسان تاكيد الدول التي ترشحت
37 - الطاهر المزوني الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 11:02
29 - سويعد عبد الحفيظ

تعليقك وضح لي ما كان ملتبسا عليّ فهمه، وهو ان التصويت يكون على من ترشح
واحد فقط وإلكترونيا وليس بوضع الاوراق في الصندوق ...
يعني التصويت عن طريق الخطأ هنا مستبعد جدا بل يستحيل، ما دامت العملية تتم
الكترونيا .....شكرا لك ، ولهسبريس على حيادها المشرف .ّ
38 - عبداللطيف المغربي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 11:09
كمغربي لم اتفاجأ بما صرحت به وكالة الجار الغدار.فالعقلية الجزائرية معروفة لدينا نحن المغاربة.وعليه فلا شيء سيضيرنا من هذه الدويلة الحقودة التي قلم المغرب اظافر دبلوماسيتها.ولم تعد على مواجهته الا بالأكاذيب والترهات.وهي شيم المهزوم.وسيبقى المغرب دائما سدا منيعا في وجه مامرات ودسائس هذا الجار الغذار ......
39 - Ali الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 11:15
Et après, si on suppose qu'il a juste une voix, où est le problème ? Ce sont des élections n'est ce pas...
40 - عبده الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 11:17
وعادت حليمة إلى عادتها القديمة ..هذه هي ااجزائر التي تسير من طرف العسكر المتخلف..عسكر أكل الدهر عليه وشرب....فهي بهذه الأكاذيب أصبحت أضحوكة العالم...هدفها تخدير وتكليخ الشعب الجزائري...
41 - اخراج مفضوح وسيء الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 11:19
من المرجح ان تكون مخابرات الخزي والعار هي من صوتت على المغرب لكي تنشر هده المغالطة التاريخية عبر وكالة انبائها الرسمية .فهدا السيناريو الفته المخابرات الحزائرية لكن اخراجها كان رديئا وسياتي بعكس النتائج المتوخاة.
42 - ٠الله ينعل لي ما يحشم٠ الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 11:27
لقد سبق للوكالة أن روجت أكاذيب حول جنيف حول حقوق الانسان عندما إنتفظ الحراك الشعبي الجزائري ، و قد روجت شائعات كاذبة حول هذا الحراك ، و كذبتها المنظمة الحقوقية جملة و تفصيلا ، و هاهي تعاود الكرة مرة أخرى حول المغرب . جنرالات و الرئيس تبون، يعيشون بالكذب و على الكذب ، ظنا منهم أن هذا الأكاذيب و التظليل ؛ سيعطيهم الشرعية المفقودة .كما كبت على الأمم المتحدة بخصوص شرعية البوليسايو. الكذب يهدم الشخصية و يفقدها الرجولة ٠ لا حول و قوة الا بالله ٠الله ينعل لي ما يحشم٠
43 - محمد بنحده الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 11:39
الجزائر والبوليزاريو يبكيان بعدما وجه لهما المنتظم الدولي الصفعات المتوالية ويحاولان الركوب على كل ما هو تافه ملف الجزائر والبوليزاريو في مجال حقوق الانسان يندى له الجبين ولا مقارنه لهما بالمغرب الذي يحترم حقوق الانسان بخلافهما يقمعان كل ما هو حقوق انسان ويكممان الافواه ويقتاتان على الكذب والتزوير للحقائق لقد انكشفا معا للعالم من كل الاوجه ولم تعد خدعهما تنطلي على احد
44 - YLU الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 11:40
هذا الصوت النزاج ليس الا صوت الجزائر المهووسة بكل ماهو مغربي حتى وان المغرب لم يرشح نفسه احترام لقاعدة التناوب. اما ان اراد حكام الجزائر تقييم الاصوات, فليس عليهم الى الرجوع لحجم الاصوات التي يكتسح المغرب بها اعدائه في هيئات افريقيا سياسيا ورياضيا. لقد رجع المغرب بقوة وصعق الاعداء واسقط ورقة الثوت التي تغطي عورتهم. فبعد ان مسحت الجزائر ديون بعض الدول الافريقية, دخل المغرب فمسح بها الارض ومسح الصبورة واعاد توزيع الاوراق
45 - من الأطلس المتوسط الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 11:43
لا شك ان النظام الجزائري الماكر هو صاحب الورقة التي صوتت على المغرب لنشر الاكاذيب رغم أن المغرب لم يقدم أصلا ترشيحه كما اكذت ذلك الأمم المتحدة البوم... إنها فعلا سياسة الاغبياء
46 - عجرود الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 11:47
ان ما تروج له الجزاىر من اكاذيب لن يتوقف وهذا الادعاء لم يفاجئني لأنهم دائما يصطادون في المياه العكرة . الله يهديهم علينا
47 - Rachkhouri الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 11:47
السلام عليكم
الدول المتخلفة تراقب بعضها وتتسابق للتسلح والدول القوية تبيع الأسلحة. فصناعة العداء سياسة الدول المستعمرة لأن الاستعمار العسكري لم يعطي أكله. فمقاومة الاستعمار كانت من الوطنيين وليس الأغنياء. اليوم كثيرون في المغرب والجزائر مثلا يولون الولاء لفرنسا ونسينا أن فرنسا قتلت أجدادنا واغتصبت جداتنا وووووو...وسرقت ومازالت تسرق خيراتنا..وخيرات جيراننا.
نحن ألم نخون من طالبوا بالمستشفيات والجامعات وقالوا أن لهم الولاء للجزائر. انطفأ مصباح في الشارع قالوا لنا الجزائر. خسر المنتخب قالوا الجزائر...حتا حنا حضايا...
تحية للإخوة في الجزائر فشعبها يحب شعبنا خاوة خاوة
48 - مسكينة الجزائر الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 11:50
نعود بالله من شر حاسد اذا حسد. الحاسد يعيش المحنة والمعاناة بكل صورها واشكالها: يخاف من فوز المحسود يؤوله بشكل مغرض، من نجاحاته يسعى الى تشويهها، من انجازاته يعمل على التقليل منها ، من تفوقه يجهد لتقويضه، من ارتقائه يخلق له المشاكل والاعداء، ويتصيد عثراته يذيعها، يتتبع اخفاقاته ينشرها، يتحين صعوباته يفرح ويزهو بها...
هذا هو حال النظام الجزائري الحاسد الحاقد.
49 - تذكير الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 12:09
كبرنات فرنسا لا يحقدون على المغاربة فقط بل حتى على دزايريين أيضا وخير دليل مجزرة بلدة بن طلحة سنة 1997 والتي دبح فيها 80 فرد بين أطفال ونساء فقط ذنبهم أن أهلهم صوتو بكثافة لصالح LFIS خصوم عصابة توفيق ، خالد نزار، الكايد طالح ، وشنقريحة . وللمزيد من المعلومات عن هده المجزرة أدخل لليوتوب وكتب LE MASSACRE DE BEN TALHA
50 - ملاحظ عاقل الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 12:15
45 - من الأطلس المتوسط

التصويت يكون الكترونيا وليس بالورقة ....ان لم يترشح بلد فلا يمكن التصويت
على لا شيئ في اللوح الإلكتروني ، دعك من السذاجة
51 - عباس..... الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 12:39
48-------

على ماذا تحسدكم الجزائر ؟ على ما انتم فيه من تعاسة........
52 - وطني الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 12:42
الجزاءر الفت كدبة و صدقتها و عاشت فيها لتضليل شعبها و تفريغ ازمتها و يجدر بها الاهتمام و الاستماع لمطالب الشعب فالامور واضحة كفاكم تضليل .
53 - عقدة الهوية الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 12:44
كل حقد جيران السوء تفسيره بسيط. إنها عقدة الهوية كونهم كيان لقيط لا تاريخ له كان أرضا تابعة للإمبراطورية المغربية في معظم الفترات. تم بعد ذلك أرضا لجميع أنواع الإستعمار 3 قرون من الإحتلال العثماني. جمعته بعد ذلك فرنسا من قبائل متفرقة و جعلت منه كيانا سنة 1962 و حتى الإسم فرنسا هي من سمتها الجزائر..... و لذلك فهم يحقدون و يغارون من المملكة الشريفة ذات التاريخ العريق و الشامخة ماضيا و حاضرا و مستقبلا بإذن الله.... و كل حركاتكم الصبيانية لن تخلق لكم تاريخا و ستبقى عقدة النقص تلازمكم و غصة في حلقكم إلى يوم القيامة.....
54 - اكيد ومؤكد الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 12:53
اكيد ارادت وتريد جارتنا الشرقية بهذه الانباء المزيفة تمويه الرأي العام الداخلي والخارجي على ما تعيشه من مشاكل مستعصية .
55 - العابر الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 12:55
الساسة الجزائريون يحترقون بالنار التي اوقدوا في قضية الصحراء المغربية!!!!
كيف ذلك؟؟؟ ما تقوله الجزائر في هذا الحادث هو إعلان عن حرقة في حلق السياسيين الجزائريين، ففي غياب أي مسوغ قانوني أو حدث حقيقي عقاب داخلي لكل المتربصين بالمغرب، فعندما يكذبون على انفسهم كما هو الحال هنا، فلتبريد نار الفشل بدواخلهم!!!!
هنيءا لنا في المغرب و نحن نرى اعداء وحدتنا الترابية يكوون انفسهم بأيديهم!!!!
نار الحقد تأكل اصحابها، فهنيءا مريءا لكم!!!!
56 - المكناسي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 13:01
لا نحتاج لتبريرات كي نصدق مقالات الرسمية الجزائرية فمن اصلا يستطيع ان يهاجم المغرب ويحاول ان ينتقص منه سوى النظام الجزائري قاريا وحتى عالميا ! لله يهدي هاد النظام الدول محنا كفاش تنوض بالاقتصادات ديالها وهاد الززائر حاضيا لخوا الخاوي +الززائر آخر نظام يمكنه ان يدافع عن حقوق الانسان فهو معروف نظام عسكري بغطاء مدني على الواجهة وحتى لو اراد هذا النظام خِداع العالم فلن يستطيع خداع المغاربة ونحن نرى عشرات ان لم اقل المئات من المهاجرين السريين يحاولون دخول سبتة و مليلية وكم من ززائري يتسكع في اوروبا بطريقة غير شرعية !منطقيا من يتحدث او ينتقد حقوق الانسان لدولة أخرى يجب عليه ان يكون اصلا بيته الداخلي نظيف وغير مُحرِج !
57 - زهير الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 13:42
اصلا السينغال و الكوت ديفوار و الغابون مرشحيين لا اعتقد المغرب سيزعج اصدقائه المخلصيين في غرب افريقيا ، بمجرد ان قرأت اسماء مرشحي الدول الافريقية بدا لي الخبر غريب جدا ، ان يترشح المغرب مع السينغال و الكوت ديفوار و الغابون ، و لكن وكالة اخبار الجزائر معروفة بتلفيق اخبار و حذفها بعد ان ينتبه لها العالم و تصبح حديث الراي العام . و كم هي "اخطاءهم " كثيرة
58 - Hassan temara الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 13:58
ابتلانا الله بجار الشؤم والحسد والبغضاء ... حسبنا الله فيهم . هذه العينة من الجيران من الأفضل غلق الأبواب والنوافذ والمنافذ معهم. لن يفيدونا في شىء.
59 - ولد علي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 14:00
الحقيقة
كما تعلمون ان هؤلاء الناس لن يتركونا وشأننا ابدا!
لذا فدعونا ان نعمل بقول الله: (فمن اعتداء عليكم فاعتدوا عليه با لمثل)
صدق الله العظيم. كل المصائب تأتي من حكام الجزائر
اذن فالحذر كل الحذر، انزعوا الثقة والرجاء تماما من هؤلاء الحثالة!
فمرة أ خرى أنصح بمزيد من السلاح بكل نواعه وبأسرع وقت ممكن
ان الوقت قربت والحالة خطيرة
60 - م عبدو الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 14:05
المغرب لم يترشح لأي عضوية وساند أشقاءه الأفارقة الآخرين ليأخذون نصيبهم من التمثيلية في هذا المجلس. ورغم ذلك جاء صوت شارد لصالح المغرب الذي لم يرد إسمه ضمن لائحة المترشحين للعضوية. إنه يا سادة صوت الجزائر التي اختلقت هذه السابقة في تاريخ هذه المنظمة لإظهار المغرب كأنه غير مرغوب فيه، وبالتالي إعطاء الفرصة لوكالتها الإعلامية الخبيثة وباقي جرائدها الوطنية لمهاجمة المغرب وإظهاره كأنه سيء السمعة في مجال حقوق الإنسان.
ما هذا الخبث والإنحطاط يا سادة؟لم يسبق لي أن سمعت دولة تكره دولة أخرى بهذه القوة وتوظف ضدها هذا الجهد الدبلوماسي والمالي لتعاكسها في استكمال وحدتها الترابية.إن ممارسات حكام الجزائر(العسكر) من أخبث وأوسخ وأنحط الممارسات التي نلاحظها في هذا العصر، خاصة لما تكون ضد بلد جار وشقيق في الدين والثقافة .
في الأخير أقول لحكام الجزائر، والله ثم والله لن تحصلوا على منفذ للمحيط ولو بقي مغربي واحد على قيد الحياة. قبح الله سعيكم يا حكام الجزائر.
61 - عبد اللطيف المستقر الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 14:23
لا ننافس مقاعد من يفتحون القنصليات في صحراءنا الحبيبة بل ندعمهم بكل مالدينا من قوة دبلوماسيةياما اكتوتم بنارها و نظرت خاطفة على الفاءزين تكفيكم. والفاهم يفهم.
62 - Mustapha الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 14:23
بطبيعة الحال سيحصل المغرب على صوت واحد او حتى 0 صوت .العالم كله يعرف ان حقوق الانسان شبه منعدمة بعدا البلد
63 - س محمد الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 14:41
المغرب لم يترشح و حصل على صوت واحد يعني أن المغرب له وزن بين الدول حتى أن دولة ما حلمت به و أعطته صوتا.
64 - ولد حميدو الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 15:13
لمادا يترشح المغرب و الجزاءر لم تترشح فلو كان رواورة سيدخل لقجع لازاحته
هده هي اللغة التي يفهمونها
65 - مواطن حر الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 15:36
كبرنات نظام العسكر بالجزاءر تعودوا على الكذب منذ.بوخروبة و إلى اليوم .وهم يكذبون على الشعب الجزائري أكثر مما يتنفسون.وذلك بتزوير التاريخ و الحقاءق ليتسنى لهم التحكم في رقاب الجزاءريين ونهب ثروات البلاد.والشعب في دار غافلون يثيق بأكاديبهم . ويوهمونه بأن الجزاءر هي أفضل دول العالم حتى وقعوا في الهاوية.
66 - الوكيلي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 16:17
الجزائر لا تستطيع الكذب الا على أصحاب العقول الضعيفة
67 - الهواري dz الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 16:18
من العار أن تتكلم الدول العربية كافة والعالم الثالث عن حقوق الانسان
68 - محلل الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 16:19
وأكد المغرب أنه لم يترشح لعضوية مجلس حقوق الإنسان للفترة 2021-2023 التي أجريت الانتخابات الخاصة بها بتاريخ 13 أكتوبر الجاري، إذ تم تسجيل صوت خاطئ لصالح المملكة. الاستنتاج الحقيقي هو أن الجزائر قد تهمش تدريجيا مستقبلا بهذا المجلس، ذلك أنها أصبحت حاليا تعبث و تستخف بالقيم و حقوق الانسان. هي تدرك أنها أصبحت منبوذة بالأغلبية من وسط أفرقيا، تستنتج أن صوتها غير مؤثر في هذا الجزء، و خاصة أمام السينيغال و الجابون و الكوت ديفوار و حتى الملاوي، دول من أصدقاء المغرب، غدا سيخرجون عين الديبلوماسية الجزائرية في بهتانها و استخفافها بالقيم و مصير الشعب الجزائري المتسلط عليه. الصوت الذي سجل خطأ فما هو الا صوت الجزائر كرسالة استخفاف و عداء لمنطقة غرب أفرقيا.
69 - مراقب الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 16:29
هههه من يكذب هل الجزائر ام انتم ؟ نحن نعلم جيدا انه لا حقوق للانسان في المغرب و هي فعلا انتكاسة مغربية في هذا المجال الذي سيجلب له المزيد من المتاعب... هل اذكركم بما فعلتموه بالمعتقلين السياسيين والصحافيين و المدونيين والروابا و التلاميذ ؟؟؟ بل حتى الاطفال لم يسلموا من بطش الديكتاتورية و القمع و التعذيب ... الى اين الى اين ؟ كيف تسمحون لنفسكم بعد ان تترشحوا لنيل منصب كهذا ههه ؟؟ احشموا على عراضكوم باركا مديرو ضحكة فراسكم اكثر اما حنى كشعب معندكم ما دوخونا بهاد الهضرة
70 - ولد علي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 16:31
الحقيقة
كما تعلمون ان هؤلاء الناس لن يتركونا وشأننا ابدا!
لذا فدعونا ان نعمل بقول الله: (فمن اعتداء عليكم فاعتدوا عليه با لمثل)
صدق الله العظيم. يجب على المغرب ان يعترف بدولة لقبايل ودولة طوارق الهقار! كل المصائب تأتي من حكام الجزائر اعوذ بالله
اذن فالحذر كل الحذر، انزعوا الثقة والرجاء تماما من هؤلاء الحثالة!
فمرة أ خرى أنصح بمزيد من السلاح السلاح السلاح بكل نواعه وبأسرع وقت ممكن ان الوقت ينفذ والحال قرب والخطر قادم.
71 - Nassim الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 16:36
الجزائر دولة و مؤسسات و أغلبية الشعب ديالهم كيف كيف، كلشي مريض و معقد بمرض نفسي اسمه : المغرب.
72 - صالح الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 16:42
نحن الشعب راضيين تمام الرضى على حكومتنا على المجهودات المبذولة تجاه شعبها الحمد لله توزيع السكنات وهذا بشهادة العمال المغاربة الذين يعملون في الجزاءر أما انتم. والله لا تراها حتى في المنام
73 - وعزيز الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 17:11
قد تكون الجزائر هي من صوتت على المغرب... رغم انه لم يترشح......




لتخلق بذلك مادة اعلامية...... تسوقها لنفسها بنفسها....




التوعيييير.... واعرين فيه..... منذ زمان....



من قتل بوضياف رحمه الله....؟؟؟؟؟
74 - نبيلة الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 17:41
انا شخصيا لا اهتم لا بالسياسة ولا بالمغرب ولا بالجزائر ولا بالعرب من المحيط الى الخليج لان اعلم علم اليقين ان العرب خلقوا ليختلفوا ويتناحروا فيما بينهم منذ عصر الجاهلية ، لكن في هذه المسألةكمغربية اريد ان اقول بان المغرب قدم فعلا ترشيحه حسب وسائل الاعلام الكندية التي تهتم كثيرا بملف حقوق الانسان التي اشارت بان المغرب رغم اتصالاته العديدة مع مختلف الدول للفوز بمقعد الا انه فشل في ذلك بسبب التضييق على الحريات العامة وعلى الصحافيين وخاصة الجمعيات الدولية التي تحاول زيارة الصحراء وايضا الصحافيين ولذلك فانه مني بهذا الفشل خاصة بعد الحملة التي شنت ضده من طرف منظمات حقوق الانسان وعلى راسها منظمة هيومن رايتس وتش التي دخلت معه في حرب بعد اتهامها للمغرب باستعمال تقنية اسرائيلية للتجيي على الصحافيين ..الخبر صحيح
75 - هذا لعجب الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 18:21
الدولة لي فيها الجيش كيخرج عليهم بخطابات سياسية من كازيرنات يقوليهم غانديرو انتخابات رءاسية "وخاصكم" تصوتو على رئيس و يموت و يجي عسكري آخر وخطب عليهم من كازيرنا بنفس الاسلوب عاود يقولهم عاود"خاصكم" تصوتو للدوستور هههه هادشي غي لي شفناه حنا بعينينا اما التاريخ فمعروف ان ٩٠٪؜ من رؤساء الززائر هم جينيرالات ،متى كانت العسكر تؤمن او تطبق او تفهم في الديموقراطية!العسكر لا يتحاور او يتقبل الجِدال ،كاع عساكر العالم فيها أمر نفذ ثم إشتكي فيما بعد إن إستطعت .
ثم يتجندرون و يتغندرون علينا بأُنوفهم و أعيُنهم علينا في حقوق الانسان ! عجبا يا ززائر !
76 - لقمان العظيم الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 19:16
بعض المعلقين يعلقون دون قراءة النص او دون فهمه .
77 - الحاج زلماط الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 19:37
المغرب اول دولة في افريقيا والعالم العربي والإسلامي تحترم حقوق الإنسان حرية التعبير التعبير مضمونة ومكغولة لجميع المواطنين
78 - يونس الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 22:44
العصابة الحاكمة في الجزائر انكشف كذبها وبهتانه ومراوغتها أمام الشعب الجزائري المغلوب على أمره وهي اليوم تحاول لفت الانتباه إلى المغرب عن طريق العداء وخلق الأكاذيب المغرب لم يترشح ولو ترشح لفاز والجزائر ليست لها القدرة على الفوز المغرب سائر في الطريق الصحيح وقد ترك جار السوء يعيش 40 سنة للوراء يجر الخيبة واليأس
79 - عبد الرحيم الورديغي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 22:58
كدبة جزاءيرية أخر ى على المغرب!
ان المغرب العتيد والمليء بالمصداقية، لم يتقدم الى الترشيح في منظمة حقوق الانسان .بل ترك المجال لدول افريقية صديقة ، فنجحت بثلاثتهم .أما الجزاءير ، فانها سوف لاتنجح حيث في هده السنة ، سجنت المتظاهرين ووزعت ضرب العصى في كل مكان..في مظاهرات العاصمة.....
80 - كرم السبت 17 أكتوبر 2020 - 00:20
هاد الجزائر دايرين بحال شي دراري صغار
81 - متتبع السبت 17 أكتوبر 2020 - 10:10
لقد صار من أحب العادات وأولاها عندنا كبرنات الجزاءر الكذب على الشعب ومنذ أكثر من 60 سنة والى الان مع الرءيس المزور (تبون ).حيث انهم يكذبون أكثر مما يتنفسون. وذلك للاستمرار في الحكم ونهب ثروات البلاد من عاءدات الغاز والبترول.
وعليه فإن هذا النظام يوهم.الجزاءريين و الشعب بأن الجزاءر هي أحسن وافظل كل دول العالم .والغريب في الأمر أن هذا الشعب يثيق بكل ما يتشدق به لهم هذا النظام.ولهذا تدهورت الأمور في الجزاءر ولأن تسير إلى الهاوية.
82 - mouhayed السبت 17 أكتوبر 2020 - 10:26
لا اعرف لمادا بعض المعلقيين قالوا إن المغرب حصل على نقطة شرف!!!!!!، إن المغرب لم يكن مرشحا في هذه الإنتخابات يا عباد الله، كونوا نجباء من فظلكم.
لا تكونوا كالصحافة الجزائرية الغبية ولا كذلك الغبي المرتزق "ابي بوشرايا" الموريطاني الأصل الذي يدافع عن قضية لا تهمه والذي تمنى ان يأخذ السيد الامين العام للامم المتحدة بعين الإعتبار النتيجة التي حصل عليها المغرب (1 واحدة). لقد اعطيتنا أيها المرتزق الفرصة لنضحك عليك وعلى امثالك، الذين لا يفقهون شيئا ، ولو كنت حقا في المستوى المعرفي والتحليلي، لكنت تشغل منصبا في بلدك، ولكن فاقد الشيئ لا يعطيه، ومرة أخرى اذكر هذا المرتزق بأن المغرب لم يكن مرشحا لكي يتم التصويت عليه من طرف الجزائر التي جعلتك اضحوكة العالم.
83 - مغربي الأحد 18 أكتوبر 2020 - 01:07
يكفي المغرب فخرا أنه حصل على صوت رغم أنه لم يقدم ترشيحه.
المجموع: 83 | عرض: 1 - 83

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.