24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | هذه تكلفة بناء مقر القنصلية الأمريكية بالبيضاء

هذه تكلفة بناء مقر القنصلية الأمريكية بالبيضاء

هذه تكلفة بناء مقر القنصلية الأمريكية بالبيضاء

كشف مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد شينكر، أن تكلفة بناء مقر جديد للقنصلية العامة الأمريكية بالدار البيضاء تبلغ 312 مليون دولار.

وكانت القنصلية العامة الأمريكية أعلنت السنة الماضية عن الشروع في بناء مقر جديد لها خلال النصف الثاني من العام 2020، لمواكبة التطور الكبير الذي تشهده العاصمة الاقتصادية للمملكة، خاصة على المستويين الاقتصادي والسياحي.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، في زيارته إلى المغرب، إن بناء هذا المقر الجديد يأتي كدليل على الالتزام الأمريكي طويل الأمد تجاه المملكة المغربية وتعزيز الصداقة التاريخية بين البلدين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - Youssef الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 19:41
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم، ياك ما بناو شي محطة ديال الفضاء.
2 - مواطن من المغرب الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 19:42
تلك لن تكون مجرد قنصلية عادية. ستكون مثل المنطقة الخضراء ببغداد. لأن مساحتها ستكون خمس هيكتارات والبناية ستكون عمودية بعشرين طبقة. والمكان أرض مطار انفا القديم بالحي الحسني
3 - مراقب مروكي الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 19:51
شرطي العالم ضروري من الاحترام والتقدير وتهييئ له الارضية المناسبة من أجل المصالح المتبادلة
4 - كريم الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 20:21
12480 سكن اقتصادي، الله الله على مريكان، و هادشي لاش و مكعطيو فيزا للحد،
5 - المنطق الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 21:06
أين المنطق هنا
300 مليار سنتيم
عليكم مراجعة هاذ الرقم
6 - الشعب ينتظر بفارغ الصبر الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 21:12
بلد المغرب أصبح كالقصر االمؤثت و المزين والمزخرف في شوارعه وبينته التحتية واصحابه يعيشون على الفتات والتقطيرة غير الديكور كلشي تايدروه إلا الاستجابة لمطالب الشعب لكن الله يمهل ولا يهمل
7 - مشاهد من بعيد الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 21:15
معروف على المؤسسات الامريكية انه تكون مجهزة لاغراض تجسسية وتكون ايضا مسلحة بشتى انواع الاسلحة وبناياتها مضادة للرصاص بشتى انواع كذلك، ولهذا 312 مليون دولار تصبح ميزيانية معقولة
8 - مواطن2 الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 21:26
بناية لا يمكن ان تظهر عليها شقوق لمدة قرون. وعند الانتهاء منها على علماء " السكن الاقتصادي والاجتماعي وحتى الفاره " ان يتبركوا بزيارتها ليتعلموا. البنايات في بلادنا وبالاخص بنايات الملك العمومي يبدأ ترميمها قبل الانتهاء من بنائها . وهذا امر لم يعد خافيا على احد...في شهري يوليوز و غشت والحرارة تفوق ال40 درجة ومع ذلك لا يتوقف البناء.. مع النقص الكبير الملاحظ في المياه خلال تلك الفترة .على كل حال لا مجال للمقارنة.
9 - مقاول الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 21:43
312 مليار عيطوها ل"مقاول" مغربي و يبني ليكم قنصلية بحال شي محطة طرقية ب12 مليار و يفرق الباقي على راسو و على اليمين و الشمال و ملي تريب عليكم تفهموا أسيادنا ميريكان علاش أغلبية المغاربة كيشاركو في قرعة الهجرة.
10 - خالد 3 الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 21:56
امر بعض المعلقين غريب فتكاليف القنصلية على حساب امريكا و ليس المغرب
11 - من الرشيدية الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 23:15
نعم تكلفة جد مهمة،
المسألة ليست مسألة بناء جدران فقط،
بل أيضا تشمل التجهيزات الإستخبارية الباهضة الثمن،
لكون هاته القنصلية سوف تكون،والله أعلم، غرفة عمليات لإدارة المصالح الامريكية في كل أفريقيا،كما هو الحال في قنصلية أربيل بإقليم كردستان,
12 - Md bihi الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 23:39
بناء المقرات الديبلوماسية ، شأن يهم دولتهم لأنه يمثل سيادة بلدهم ، والأموال المنفقة من شراء بقعة من أمتار مربّعة أو هكتارات وبنائها وتجهيزها ، مصدرها خزينة بلدهم ، فما دخلنا نحن في كل هذا « الشهر لّي من نشد كراه ، آش دّاني لحسابو »
13 - سعيد الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 23:52
قنصليه غادي تعوض داكشي فعدد الطلبات و الرفض.شحال تتخلص على كل طلب فيزا ميريكان.ديرو 100 دولار للطلب.شحال من طلب فنهار.
تتخلص قبل ميشوفو ليك أوراق .
14 - مدوخ الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 23:52
أفكار بعض المعلقين مقلقة.. كيف لا أحد يسأل عن سبب حصول أمريكا على مساحة 5 هكتارات في وسط الداربيضاء؟ لماذا سمح لهم ببناء بناية بهذا الحجم ؟ لماذا لا يسمح
لهم بمساحة كمساحات القنصليات الأخرى؟؟ ما كل هذا الدل و الخضوع بين ماما فرنسا و بابا أمريكا الذي يسير عليه مغرب القرن الواحد و العشرين ؟؟
15 - ولد حميدو الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 01:57
سوف استخدم المتكلم لان عقليتنا تقريبا متشابهة فلو كانت قنصلية امريكية عادية سنقول بان المغرب ليست عنده قيمة بامريكا و عندما تكون قنصلية كلاس سنقول شي حاجة تما
حسب رايي المغرب سيكون منصة للاستثمارات و لمادا لا نكون مثل سنغافورة بحيث شجعت الشركات الضخمة باعفاءهم من الضراءب شرط ان تؤدي اجورا جيدة للعاملين و الدولة تخصم ضريبة الدخل على تلك الاجور و كدلك تفرض رسوما على السلع المصدرة و كلشي رابح
اما القنصلية الامريكية الجديدة عندنا فسننظر اليها بزيادة التاشيرات اما التجسس فهل عندنا محطات لاطلاق الصواريخ العابرة للقارات كاين غير قالب السكر مند عهد الموحدين
16 - الصقرديوس الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 15:44
الولايات المتحدة الأمريكية هي عبارة عن دولة هجينة صنيعة ماسونية نقية بنسبة 100% وبالتالي فهي مثال لانحراف المفاهيم، إذا كانت السفارات والقنصليات الدول الطبيعية عبارة عن مؤسسات دبلوماسية لخدمة جالياتها ومنح التأشيرات ورخص الإقامة فإن السفارات والقنصليات الأمريكية هي عبارة عن فروع ومقرات غير معلنة للاستخبارات الأمريكية شكون هذ البلاد لي بعقلها التي تشترط على كل مرشح لنيل التأشيرة السياحية أن يتوفر على حساب بنكي لايقل عن 10.000 دولار؟؟؟ هل هذا الشرط في متناول شريحة واسعة من المغاربة؟؟؟ إذن الفلوس دايرة من تحت الدف وحنا ماجايبينش خبار!!!.

والمعهد الأمريكي للغات الذي يموه أنشطته التجسسية بتعليم اللغة الإنجليزية ودون الحديث عن مؤسسة دار أمريكا التي توجد في الدارالبيضاء والتي يقال أنها مكتبة في حين أنها في الواقع غرف عمليات سرية تجمع بين إدارة الهجرة الأمريكية حيث يتم فرز وانتقاء المرشحين لقرعة أمريكا والهيئة الاستشارية الأمريكية للشؤون الثقافية التي يشرف عليها مستشار ثقافي مغربي من أصول دكالية ع.ك.ر الذي يقوم بتأطير النشاط الثقافي الأمريكي وضمان عدم حياده عن توجهات السياسة الثقافية المغربية
17 - مدوخ الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 15:44
إلى ولد حميمو.. واش من نيتك؟؟ أنا أقطن بأمريكا منذ أزيد من عشر سنوات الآن، يمكن أن أككد لك شيء وهو أنهم يكرهون كل ما هو عربي أو إسلامي خاصة و كل من هو ليس أبيض من أصل أوروبا الغربية عامة.. يجاملونك للمصلحة فقط، والآن تنتظر من إمريكا أن تساعد بلدا مسلما على الإزدهار الإقتصادي ؟؟؟؟؟ هههههههه
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.