24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1113:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دبلوماسية المملكة تضع الدولة الليبية على سكة وحدة المؤسسات‬ (5.00)

  2. "البوليساريو" تخشى تحرك المغرب لضم أراضٍ خلف الجدار العازل (5.00)

  3. أعناق آلاف المجازين والعاطلين تشرئب إلى لوائح "مباريات المتعاقدين" (5.00)

  4. أخطار سخانات الغاز (5.00)

  5. العثماني: فتح القنصليات وعملية "الكركرات" يُقبران المشروع الانفصالي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | فتح الإمارات المتحدة قنصلية عامة في العيون يلقى إشادة واسعة

فتح الإمارات المتحدة قنصلية عامة في العيون يلقى إشادة واسعة

فتح الإمارات المتحدة قنصلية عامة في العيون يلقى إشادة واسعة

احتفى مغردون من المغرب والإمارات وعدد من الدول العربية بقرار أبوظبي فتح قُنصلية عامة بمدينة العيون، لتصبح أول دولة عربية تقوم بهذه الخطوة بالمغرب.

ووصف المغردون، ومن بينهم كتاب وخبراء، القرار بأنه "تاريخي وعظيم"، ويعكس حجم العلاقات الأخوية القوية بين البلدين، داعين بقية الدول العربية إلى أن تقتدي بالإمارات، مشيدين في الوقت ذاته بحكمة الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

ومن جانبه، غرد الكاتب الموريتاني الشيخ ولد السالك، مشيدا بالقرار، قائلا: "الإمارات تقرر فتح قنصلية في مدينة العيون المغربية.. قرار تاريخي ومهم لدعم الوحدة الترابية المغربية، ويعكس عمق العلاقات بين البلدين"، مضيفا أنه "من الغباء السياسي اعتقاد البعض أن العلاقات المغربية الإماراتية يمكن أن يصيبها تصدع، هذه العلاقات خصوصا أعمق مما يتصور الجميع".

أما المغرد الإماراتي الحامد، فقد رحّب هو الآخر بالقرار، وقال "صباحكم إماراتي مغربي، الإمارات أول دولة عربية تفتتح قنصلية بمدينة العيون.. قرار تاريخي مهم داعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية، حفظ الله الإمارات والمغرب من كل مكروه".

ونوّه معلقون على القرار بحكمة القيادتين المغربية والإماراتية، داعين بقية الدول العربية إلى أن تحذو حذو الإمارات. في هذا الصدد، أشاد الإعلامي يحيى مرشان بالخطوة الإماراتية، داعيا بقية الدول العربية إلى أن تحذو حذو الإمارات، مضيفا "في انتظار التحاق باقي الدول العربية".

يُشار إلى أن المغرب أعلن أن دولة الإمارات قررت فتح قُنصلية عامة بمدينة العيون، لتصبح أول دولة عربية تقوم بهذه الخطوة.

وعبّر الملك محمد السادس، بهذه المناسبة، عن شكره الجزيل وتقديره الكبير لولي عهد أبوظبي على "هذا القرار التاريخي المهم الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية على هذا الجزء من ترابه"، معربا عن "اعتزازه العميق بقرار الإمارات، كأول دولة عربية، تفتح قنصلية عامة بالأقاليم الجنوبية للمملكة".

وأكّد الجالس على العرش أن "القرار يجسد موقفها الثابت في الدفاع عن حقوق المغرب المشروعة وقضاياه العادلة، ووقوفها الدائم إلى جانبه في مختلف المحافل الجهوية والدولية".

وتجدر الإشارة إلى أن القرار المذكور جاء في إطار "علاقات التعاون المثمر والتضامن الفعال بين البلدين، وجسد موقف الإمارات الثابت في الدفاع عن حقوق المغرب المشروعة وقضاياه العادلة، ووقوفها الدائم إلى جانبه في مختلف المحافل المحلية والدولية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (55)

1 - سام الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:09
الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل
2 - صدمة الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:12
حريم السلطان بالمغرب صدمو لتصالح المغرب والامارات بعد قطيعة تمنو ان تبقى طويلة,ماقراوش التاريخ باش يفهمو ان علاقات الدولتان عريقة جدا قبل ظهور الخوانجية في تركيا والمغرب,المضحك ان حريم هرويغان يتوهمون انه سيصير زعيم الامة ههههه
3 - مومن الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:15
اتمنى صادقا مزيدا من المحبة والتقارب بين الشعبين الشقيقين ودفن الجفاء الدي كان قد سعى فيه شياطين العرب والله الموفق
4 - دولة حديثة و مفخرة الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:15
دولة الإمارات دولة متقدمة و ذات سياسة قد لاتعجب البعض.
غير أن المنطق يقول أنها دولة لا تنافق، دولة حديثة و متطورة من كل النواحي يحقدها عليه كاا عرابي التكفريين و المتزمتين.
5 - Abd el-Hake الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:16
الامارات العربية لا تقوم باي شيئ بدون مقابل ستخبرنا الايام ما هو المقابل هذا اذا فعلا قامت بفتح القنصلية. ثم في الستينات كانت الجامعة العربية تعتبر موريتانيا جزء من المغرب هل منع ذلك موريتانيا ان تكون دولة مستقلة و قوية في المنطقة بتاريخها الطويل ...
6 - amine89 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:18
الكل ينتظر بعد تاريخ 31 هل سوف يتج المغرب نحو الخيار العسكري الحاسم ويستعمل القوة العسكرية للجيش من اجل زالة هاته العصابة ام اننا سوف نشاهد سياسة الصبر التي دائما يتخدها المغرب مع العلم ان القوات المسلحة الملكية تملك امكانيات كبيرة لتحتل دولة بحجم موريتانيا خلال اسبوع لكن لا يمكن لها التحرك خطوة واحدة دون اوامر مباشر من القائد الاعلى للقوات المسلحة و و مكتب القيادة العليا للقوات المسلحة في الرباط
لنا موعد بعد 31 اكتوبر
7 - mazhari mohamed الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:21
mais il faut faire tres attention
8 - زايد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:23
حفظ الله البلدين الشقيقين و جميع الدول الإسلامية من كل سوء
9 - Ahmed ben lebsir الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:25
عندما تكون العلاقة مبنية على الاخوة الحقيقية والدينية والاخثرام مهما تصل الى الاختلاف لكن تلك تبقى هي القوة الرابحة لان الخليج تجمعه مع المغرب علاقات اخوية حقيقية صادقة اكثر من الاضامة الجارة المبنية على الحقد والحسد والنفاق والغدر
10 - الباعمراني الحر الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:25
كل الشكر للامارات وابناء الامارات الاوفياء. خطوة مهمة من ثاني دولة عربية بعد جيبوتي تنضم للقافلة الدبلوماسية الافريقية والاتي أعظم انشاء الله.
اقول للمتربصين وقطاع الطرق، ساعة القضاء عليكم جميعا تقترب وستندمون على افعالكم القدرة.
11 - ارض لامازيغ الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:25
ما الهدف في بناء القنصليات الاجانب في الصحراء،،،الشعب المغربي يريد العيش الكريم،السكن،المستشفى،المدرسة،فرص العمل،انشاء الشركات والمقاولات،دعم المقاولات،السماح بدخول المستثمرين الاجانب لكي تخلق فرص العمل للنلس حاملين الشواهد والحرف.انشاء المصانع،ماشي اجي دير قنصلية،المثل...شنو خصاك العريان خاصني الختم امولاي
12 - Préparation الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:26
En contrepartie de quoi?,le Maroc paie et va encore payer et se retrouver avec le deal du siècle et vous prépare à ca .
Rendez-vous dans quelques temps et vous comprendrez mieu
13 - بارك الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:27
بسم الله الرحمان الرحيم شكرآ جزيلاً اخواننا الأمراء الاشقاء حكام دولة الإمارات على هذه المبادرة الطيبة اتجاه المملكة المغربية الشريفة ملك وشعبا ونطلب من الله ان يديم علينا و عليكم نعمة الأمن والأمان والاستقرار حفضكم آلله جميعا
14 - متتبع الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:28
ما دامت دولة الإمارات العربية هي اول دولة عربية تفتح قنصلية عامة في صحرائنا, فانا متاكد مليون في المائة ستليها السعودية والكويت وقطروالبحرين ثم الاردن وعمان لاحقا ان شاء الله.
15 - مغربنا الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:33
فتح قنصلية الامارات شئ جيد يحسب للاشقاء الاماراتين كما نتمنى ان تحدو حدوها السعودية وباقي الدول الخليجية و العربية كما يجب استغلال التطبيع مع اسرائيل مقابل فتح السفارة الامريكية بمدينة العيون لان جميع الدول العربية ستقوم بالتطبيع ويجب استغلال الفرص في الوقت المناسب كما على الدولة نقل بعض مقراتها الوزارية الى مدينة العيون ولما لا تحويل عاصمة المغرب من الرباط الى العيون ويجب ان تضم الحكومة على الاقل 7 وزراء من ابناء المناطق الصحراوية. وان يكون لها فريق قوي ينافس في البطولة الوطنية ويشارك في المسابقات الافريقية اما بخصوص الجزائر فيجب عقد معها صفقة مقابل التخلي على البوليزاريو على المغرب ان ينهي هدا الكيان الوهمي فالحسن التاني رحمه الله استرجع الارض ومحمد السادس يقوم بالتعمير وسيزيل ان شاء الله هدا السرطان الخبيت....
16 - محمود المغربي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:34
فتح الامارات قنصلية في العيون و الذي بدون شك ستتبعه خطوات مماثلة من دول خليجية و عربية وازنة أخرى سيساهم في استقرار المنطقة لأن تقديم الدعم السياسي و الديبلوماسي للمغرب في الوقت الحالي هو إشارة واضحة للجزائر ستثنيها بدون شك عن القيام بمغامرة غير محسوبة العواقب اتجاه المغرب تؤدي إلى إشعال المنطقة و تخلق أضرار كبيرة للجزائر نفسها و للمغرب أيضا.
17 - ايمداحن الحسن الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:38
قمة النبل والاخوة حفظكم الله أشقاءنا في الامارات حكومة وشعبا .
18 - ريفي مغريبي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:39
السلام عليكم
اما يخص الصحراء المغربية، فهناك حل واحد ولا اكثر،
اي لا نحتج الى الامم المتحدة ولا مفاوضات، ولا حكم ذاتي.
الحل او الخطة، والله اني املكها
المرجو اصال صوتي الى اصحاب القرارات.
والسلام عليكم
19 - لا يجب تضخيم الخطوة الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:40
هناك سلاح خطير جدا في الجزائر و لا أظن أن الجزائر ستتخلى ببساطة عن دعم البوليزاريو و لو كلفها الأمر دخول حرب مدمرة ضد المغرب ... لأنها أنفقت أكثر من 400 مليار دولار حسب خبراء لتسويق للأطروحة الإنفصالية ... أي خطوة في صالح المغرب من أي دولة أجنبية هي فقط إشعال لفتيل حرب مستقبلية لا مجال للهروب منها ... الإمارات تدعم المغرب و هو أمر طبيعي لأن نظام الحكم في المغرب و الإمارات وراثي .. متى يجب أن نفرح حين نشاهد دول عظمى مثل أمريكا و روسيا و الصين و بريطانيا تفتتح قنصليات هناك ...
20 - 93hamouda الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:45
قرار سليم ومعبر على مدى الاخوة القديمة و التارخية بين الشعبين لكن الجامعة العربية تبقى عاجزة على حل أي مشكل عربي وكل أملي أن ينسحب منها المغرب
21 - bbahmmo moh الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:45
الشعوب العربية إخوة ونتمنى ان يتحدوا من اجل مصالح بلدانهم وشعوبهم
خطوة شجاعة يجب الاقتداء بها
22 - حميدusa الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:48
الجزاءر سترضخ للشرعية الدولية وستتفتح قنصليتها في العيون . وستطوي صفحة الماضي ...وبدلك عجاءب الدنيا ستصبح ثمانية وليس سبعة .....!!!
23 - حفيد عبد الكريم الخطابي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:52
من هذ المنبر ادعوا جارتنا الجزائر أن تفتح قنصليتها في أقاليم الجنوبية للمملكة المغربية
24 - موجان الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:52
علاقة المغرب بالإمارات متجذرة ونتمنى من المزيد الدول العربية أن تحدو حدو الامارات حتى الجزاءر لما لا
للقضاء على المكروب الذي عرقل الوحدة المغاربية والعربية والله ولي التوفيف
25 - Sophia الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:53
صراحة أطيب شعب هما الإمارات و حكامها والله إلى جابتني ظروف لهنايا وتصابيت بكرونا والله لقيت واحد العناية و درت الحجر فواحد المدينة تايقولو ليها المدينة الإنسانية ووبصاح إسم على مسمى الإعتناء بالأكل والعناية بالنظافة و التطبيب لحد الساعة كنكتب هاد الأسطر أنا فالغرفة في الحجر مقومة من كلشي تلفاز و ...والله تمنيت ندير لايف و نوري لأي واحد كيتجرأ بكلمة يعاير هاد الناس .بالعكس هاد هما لي يقولو عليهم فيهم الإنسانية وعاطيين القيمة لأي واحد يا مغربي يا فلبيني يا هندي يا بنغالي يا اندونيسي.....تحية كبيرة للناس لي ساهرة على تلبية راحة المرضى والله يعين حكام الإمارات على المضي قدما لهاد البلاد لي صراحة كنت كانجي ليها مكنولفهاش ولكن مين عشت هاد تجربة والله حتى وليت كنعرف بقيمة أنك تاخد قيمتك ونتا غي ضيف .شكرا و ألف شكرا و خا نعيا نشكر منقدرش نوفي حق أي واحد كيسهر على رعايتنا. وكنتمنى لأي واحد ساعداتو الظروف يجي و يشوف بعينيه كيفاش الناس خادمين بلادهم بنزاهة.الله المعين
26 - المتوكل الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:53
اللهم كثر حسادنا.
يجب على المغاربة ان يشمروا على سواعدهم ويخدموا بلدهم من طنجة إلى الگويرة.
27 - aquaplatre الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:54
هدا هو عين الصواب نريد أن تحدو جميع الدول العربية نفس الشيء
28 - abdallah الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:54
وننتمى كذالك من جارتنا الجزائرأن تفتح ليست سفارتها أعتدر أعينها عن الصحراء المغربية وتراجع التاريخ وما أسداه االمغاربة من أروااح في تحرير الجزائر في الحقيقة أوجه اللوم إلى الشعب الذي يغض البصر عن ظلم حكومتهم ومعادات الجار المغرب الذي إحتضن كل المقاومين الجزائريون وختاما أقول للشعب الجزائري إن حكومتكم سبب بقائها هو معادات المغرب ولا نتمنى سوء بيننا وإن فرض علينا فسوف ننتحر جميعا ونحن أصحاب قضية أما المحرضون فقط سينتحرون وهذه حقيقة
29 - Ahmed الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:55
الامارات بهذه الخطوة تاكد مدى علاقة الامارت بالمغرب
انها علاقة حقيقية دون نفاق ويدل على من مع المملكة المغربية و من ضدها ومن ينافقها
يقول المثل " اما راك معايا ولا ضدي"
فاهل بباقي الدول الشقيقة سواء عربية او غير عربية
لاننسى ان الدول الشقيقة الافريقية هي من كانت شجاعة وقامة بفتح قنصلياتها
اليوم يجب على الجزائر ان تاخذ القرار الحكيم وتبين لنا مدى صداقة ومحبة الاخوة الجزاىءريين للاشقاءهم المغربيين وعلى الجزائر ان لاتنسى كيف ضحى المغرب من اجل الجزائر
الجزائر يين والطوارق لن ينسوا كيف ساعدهم الملوك
اما قضية موريتانيا فهم احرار نعرف جيدا ان الشعب الموريتاني مدى حبه واحترامه للمغاربة فهو دم مشترك
الله المعين
30 - المصطفى الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:56
الشيخ محمد بن زايد رجل برغماتي قليل الكلام لكنه عملي لا يعير اهتمام لكثرة اللغط والنباح. له رأيا بعيدة المدى ولا يحب أن يضيع الفرص. نتمنى أن يسدد الله خطاه ويوفقه لما فيه خير الإمارات وشعبه...نتمنى أن يكون لها دور في إنشاء مناء الداخلة الكبير ليكون بوبة تجارية كبرى لإفريقيا
31 - الرحالي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:04
فتح قريب ان شاء الله اللهم انصر ملكنا واحفظ بلدنا من الحاسدين ومكر الماكرين
32 - كريم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:12
رسالة للعدالة والتنمية ان القادم اسوئ بالغارانطي
33 - حكيم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:17
الخاسر الاكبر هو النظام الجزاءري الذي راهن على استمرار سوء الفهم بين المغرب والامارات العربية. فالجزاءر باعت نفسها للامارات على أمل دعم الجزاءر في قضية الصحراء. وكان حكام المرادية يأخذون الاوامر من سفير الامارات بالجزاءر وكلهم امل في انتزاع الصحراء فأكثروا من التصريحات المضادة للمغرب.
والان أصابتهم الصدمة والرءيس تبون في المستشفى.
34 - jamalhjk الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:22
أحيطكم علما. بأن هناك مجموعة من الدول ستفتح قنصليات بالصحراء .الحمد لله بقيادة الرشيدة لملك البلاد حفظه الله.و كدا وزير الخارجية السيد بوريطا هدا الرجل في المكان اامناسب.أتمنى له الخير و البركة انسان مغربي حر.يعمل بصمت. نحن معك دائما.و أطلب من جميع المغاربة الدعاء له بالخير.
35 - محارب سابق الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:24
خطوة جريئة اخوية من شعب شقيق لنصرة الحق على الباطل فتحية صادقة لحكام و شعب الامارات العربية المتحدة.
و لما لا اعتراف المغرب بدولة إسرائيل فهذا الكيان موجود باعتراف الأمم المتحدة و غالبية دول العالم. فمصلحة وطننا فوق كل شيء .فانا مع الاعتراف باسرائيل بشروط .
36 - ليس جديدا في ... الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:27
...تاريخ علاقات المملكة الشريفة مع الأشقاء العرب في شأن مطالبها الخاصة بوحدتها الترابية ارتبط أولا بقضية الوحدة مع موريتانيا بعد استقلال المغرب في عهد محمد الخامس الذي دافع عن رغبة شيوخ شنقيط الوحدويين في الانضمام إلى المغرب.
هذا الانضمام اجهضته فرنسا بسبب دعم المغرب لجيش التحرير الجزائري.
وفي الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 1960 , صوتت كل الدول العربية الى جانب المغرب ضد استقلال موريتانيا ولم يخرج عن هذا الإجماع انذاك الا تونس بورقيبة الذي ساند انفصال موريتانيا عن المغرب.
وقد تكون الجزائر اليوم هي الدولة الوحيدة التي قد تخرج عن الاجماع العربي في قضية وحدة المغرب الترابية .
37 - Sam espagna الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:29
سياسة المغرب الخارجية حكيمة يتربصوا تغضبوا واعترفوا بينهم في رجوعه هذا لكن والحمد لله بلدنا حذر منهم كل الحذر لان الاعتماد على السوابق أمر ضروري.. برافو سياسة بلدنا الحكيمة اشكركم انشر وشكرا
38 - ادريس الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:31
الجزائريون ايضا اخواننا الأمة الإسلامية في امس الحاجة إلى الوحدة لا نريد مزيد من الانقسام هذا مع الجزائر وذاك مع المغرب واعلموا أن لا شيء بالمجان الضريبة تؤديها الشعوب التي لا يتم اشراكها في اتخاد القرار لغة واحدة دين واحد ومطعم بعضنا البعض لارضاء الغرب اتحدوا وسترون الغرب ينبطح لنا
39 - م.اسماعبل الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:35
هذه لحظة تاريخية و على الجزائر ان تحذوا نحو الخطوة التي أقدمت عليها الإمارات العربية وان تفتح قنصلية في العيون اذ دائما تعتبر نفسها أنها ليست طرفا في النزاع
40 - إيكو الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 23:05
ملف الصحراء أكبر بكثير من دولة كالإمارات، بل أكبر من الجامعة العربية بل وحتى من أمريكا "زعيمة" العالم!!!.... فقط أعلمواأنه لو أرادت أمريكا نفسها "تسليم" الصحراء إلى المغرب لعجزت عن ذلك بدون موافقة مجلس الأمن خاصة روسيا والصين !!!...خطوة الإمارات مجرد "مساومة" للمملكة للتطبيع مع إسرائيل وإعادة انتخاب ترامب بدون مقابل حقيقي سيحصل عليه المغرب كاعتراف أمريكا ،وليس "القزم" إسرائيل، بسيادة المغرب على الصحراء!...اعتراف إسرائيل الإمارات البحرين أو السودان بالصحراء المغربية لا يساوي "قشرة بصلة" على أرض الواقع مادامت مثل هذه الدول غير دائمة العضوية في مجلس الأمن بل ولازال البعض منها نفسه يبحث عن من يعترف به كحال إسرائيل، أو رفع العقوبات عنه كالسودان أو "طلب حماية" أمريكية إسرائلية ضد إيران من طرف الإمارات!!!
41 - جواد الفاسي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 23:14
الدور الان على البحرين، السعودية، مصر وقطر.
42 - الجنوب المغربي الكبير الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 23:19
البلدان الشقيقان والليبيراليان والحق يقال، المغرب والإمارات، وجها صفعة لأولئك الكتائب الإلكترونية العميلة التي كانت تصب الزيت على النار، متخفية وراء خلافات جانبية إن لم تكن تافهة، لزرع العداء بين هذان البلدين.
43 - محمد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 23:23
اول دوله عربيه تفتتح قنصليه في العيون ..لا غرابة في الامر فنفس الدولة تفتخر بأنها أول دولة عربية تقيم علاقات علنية مع إسرائيل..
44 - الى ...41 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 23:29
.. ايكو .
صحيح ان قضية الصحراء المغربية اكبر حتى من الولايات المتحدة الأمريكية , لان القضية تخص المملكة المغرية لوحدها ومصير الصحراء المغربية قد حسمته المملكة المغربية منذ سنة 1975 لما اخرجت المستعمر الاسباني منها بمسيرة سلمية منقطعة النظير في التاريخ السياسي المعاصر في.
لقد اصدر مجلس الامن انذاك قرارا يطالب المغرب بالعدول عن تنظيم المسيرة فتحداه المغرب ونظم المسيرة .
ولما انطلقت المسيرة اصدر مجلس الامن قرارا بوقفها , فتحدى المغرب القرار واستمرت المسيرة حتى حققت هدفها .
وبعد ذلك استطاع المغرب الدفاع عن صحراءه بالقوة مدة 16 سنة من حرب العصابات التي شنها عليه المعسكر السوفياتي الى ان ذهب الله بريحه.
45 - محمد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 23:35
العلاقة المتوترة بين المغرب و بعض دول الخليج ما هي إلا سحابة عابرة. فالروابط التاريخية و الجغرافية و الدينية و المصالح المشتركة تجعل كل توتر مجرد مخاض يليه تقارب أكثر . نفس الشيء بالنسبة للعلاقات بين دول الخليج نفسها فما هي إلا مرحلية سيتلوها نسيان كل مامضى من مشاكسة و معاكسة كأنها سحابة صيف أقصد عزل قطر ما هو إلا احتكاك بين الإخوة سيتلوه يوم عيد تنسى فيه الآلام كأن شيئا لم يكن.
46 - هلال بني ملال الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 23:38
ليست اول دولة عربية هناك جزر قمر هي أول دولة عربية فتحت قنصليتها
47 - Mustapha الخميس 29 أكتوبر 2020 - 00:07
مهما يقال ومهما قيل تبقى فرنسا والإمارات والسعودية واسرائيل اهم الدول الصديق للمغرب يقفون في السراء والضراء مع المغرب عكس بلد مجاور الذي يقوم بعداء اكبر من عداء الشيطان
48 - عبداللطيف المغربي الخميس 29 أكتوبر 2020 - 00:44
نشكر للأشقاء في الامارات العربية المتحدة لموقفهم النبيل والشجاع من الوحدة الترابية لشقيقهم المغرب.وهذا ليس بغريب على دولة الامارات العربية المتحدة التي شاركت في المسيرة الخضراء.وللتذكير فقط فالامارات هي الدولة الثالثة عربية من تفتتح قنصليتها بمدينة العيون كبرى حواضر المدن المغربية في اقاليمه الجنوبية.فقد سبقتها كل من جزر القمر وجيبوتي.على اعتبار ان هاتان الدولتان عضوين في جامعة الدول العربية.ونظرا لثقل دولة الامارات على الساحة الدولية.فقرار فتح قنصليتها بمدينة العيون المغربية هو مسمار 10 سيدق في نعش العصابة التي توفيت.ولا ننتظر الا ان تسلمنا الامم المتحدة شهادة الوفاة لنتمكن من دفن جثتها النتنة في تراب تندوف المحتلة.ذون اي شعائر دينية.الى الجحيم يا عصابة الرابوني... .
49 - mohamedafrague الخميس 29 أكتوبر 2020 - 03:09
الصحراء مغربية رغم أنف العالم (الله الوطن الملك)
50 - دحمان الخميس 29 أكتوبر 2020 - 07:14
التقارب الاماراتي المغربي يتناسب عكسيا مع التقارب التركي المغربي . معارك ليبيا ومعارك الخليج والمعركة مع فرنسا يتلقي بظلالها على قضية الصحراء هكذا اصبح العالم فللممغرب الامارات وللبوليساريو تركيا
51 - ٠ الله اكبر ٠ الخميس 29 أكتوبر 2020 - 09:35
مذا سيكون موقفي الاعداء الجزائري وصنعتها المسماة بالبوليساريو؟ وكيف سيكون ردهم على القرار الذي اتخدته الدولة الامراتية الشقيقة ؟ فهل سيتم هي الاخرى إستدعاء سفيرها من قبل وزير خارجية الجزائر كما فعل سابقا مع دولة الكود ديفوار(ساحل العاج) الشقيقة ، أم سيلبذان و ينكمشان مثل ذك الثعبان ذو القرنين على نفسه ، العين ترى و اليد قصيرة عاجزة عن فعل شيء ؟ لانها
قدم الامارات الشريفة و هي قدم من ذلك الوزن الثقيل النبيل الراص و الخالص، الذي لا يزحزها اي مخلوق من الجن و الانس ٠
ضربة قوية لكابرانات فرنسا و من معهم ، و النهوض منها مستحيل ، إنها ضربة الكاوْ يا سادة ، فقد أرسلت كذبون الى المانيا قصد العلاج ، و بالتأكيد لن سيسفيق من غيبوبته هناك و لو انها دولة تتوفر على الآلات المتطورة ، بعد أن عجز أطباؤه على معالجته من هذه الضربة التي لم يكون ينتظرها ٠ عاش الشعب المغربي وعاش الشعب الاماراتي اخوة و وحدة دائمين٠ الله اكبر ٠
52 - rabie الخميس 29 أكتوبر 2020 - 13:02
la décision émiratie de fonder un consulat au sein de la ville de Laâyoune est une décision courageuse qui renforce le lien historique entre les deux pays frères outre la promotion du panarabisme
53 - Ali الخميس 29 أكتوبر 2020 - 13:03
مبادرة ذات قيمة عالية جاءت في الوقت المناسب. ستتلوها بحول الله مبادرات من الاشقاء العرب في دول الخليج وغيرها .سلطنة عمان من هذه الدول لانها جربت مرارة الحركة الانفصالية في ظفار
أين متابعي قناة الجزيرة والتي لم يعد لها اهتمام سوى بث السموم بين العرب وتجزيئ المجزأ ؟
أين اتباع اردوكان؟
تحية للعلاقة الوطيدة بين جلالة الملك والشيخ خليفة .عاش المغرب عاشت الإمارات نعم للعلاقة مع إسرائيل ضد عدو وحدتنا الترابية والخزي والعار لكل خائن
في هذا الاسبوع سيحتفل المغاربة بثلاثة اعياد , العيد المسيرة الخضراء والعيد المولد النبوي الشريف والعيد افتتاح الامارات قنصلية عامة في الصحراء المغربية, واتمنى من امريكا وفرنسا ان يخطو خطو الامارات , والجزائر اصبحت متورطةفي قضية اكبر من حجمها, موتوبغيضكم يااعداء المغرب
54 - jacob الخميس 29 أكتوبر 2020 - 15:29
دولة الإمارات العربية هي اول دولة عربية تفتح قنصلية عامة في الصحراءالمغربية,ستليها السعودية والكويت وقطروالبحرين ثم الاردن وعمان لاحقا,وتذيلهم الجزائربعد
55 - Ider السبت 31 أكتوبر 2020 - 11:26
تحية صادقة لكل الشعب الاماراتي الحبيب من مغربكم الخالص ابداً ،ومبروك عيدكم بمناسبة ذكرى المولد النبوي .احبة للابد.
المجموع: 55 | عرض: 1 - 55

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.