"القرضاويـ ـفوبيا".. أحدث أوراق ساركوزي الانتخابيّة

"القرضاويـ ـفوبيا".. أحدث أوراق ساركوزي الانتخابيّة
الإثنين 2 أبريل 2012 - 00:11

بدَأت الجلبة بمجرد دعوةٍ وجهها اتحاد الجمعيات الإسلاميّة في فرنسا إلى الشيخ القرضاوي، والشيخ محمود المصري للمشاركة في مؤتمره السنوي المقرّر عقده في السادس من إبريل في بورجيه شمالي باريس، تنادى على إثرها اليمين المتطرف والحزب الاشتراكي للمطالبة بحظر دخول القرضاوي وصاحبه الـ”مثيران للجدل”، كما وصفهما حزب الجبهة الوطنية (اليمين المتطرف)؛ بتهمة أن الشيخ يعتبر “الجهاد فرضًا على كل مسلم”، بالإضافة إلى أنه معروفٌ “بآرائه المتكررة المعادية للسامية”، كما قال النائب الاشتراكي الفرنسي مانويل فالس.

ولتكتمل الحملة، التي انضمت إليها جمعيات يهوديّة محليّة، بثت الجبهة الوطنية -الحزب الفرنسي اليميني المتطرف الذي تقوده المرشحة الرئاسية مارين لوبين- فيديو يضم مقطعا لإحدى مداخلات الشيخ القرضاوي على قناة الجزيرة في العام 2009، تثبت ما يروّجون له باعتباره اتهامات.

إذعانٌ للتطرف

إذعانًا لهذا الضغط أعلنت فرنسا إغلاق أبوابها في وجه الشيخ القرضاوي، وقال ساركوزي، في حديثٍ لإذاعة فرانس انفو: “لقد أبلغت أمير قطر شخصيا أن هذا الرجل ليس مرحبا به على أرض الجمهورية الفرنسيّة.. لن يحضر”.

وأضاف ساركوزي المرشح لولاية رئاسية ثانية أن “بعض الأشخاص المدعوين إلى المؤتمر غير مرحب بهم على أراضي الجمهورية، فهم يعبرون أو يريدون التعبير عن آراء لا تتوافق مع قيم الجمهوريّة”، مُردِفًا: “الوضع معقد؛ لأن القرضاوي يحمل جواز سفر دبلوماسيّ، ولا يحتاج إلى تأشيرة لدخول فرنسا”.

وكان هنري غاينو المستشار الخاص للرئيس الفرنسي أشار في وقت سابق إلى أن فرنسا لا تريد “أي داعية متطرف” على أراضيها، وقال: “هناك كثيرون سيُمنعون من دخول الأراضي الفرنسيّة” بعد قضية تولوز.

في المقابل، نفى أحد مساعدي الشيخ أن يكون القرضاوي قد تقدم بطلب تأشيرة دخول إلى فرنسا، وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: “الشيخ لم يتقدم بطلب تأشيرة من السلطات الفرنسية، وقد يكون اتحاد المنظمات الإسلاميّة فعل ذلك بموجب الدعوة التي وجّهها إليه”.

ردود غربيّة

اعتبرت شخصيات إسلاميّة أن القرار يشكّل “إهانة لكل المسلمين”، مشددة على أن دوافعه تكمن في رغبة ساركوزي استرضاء اللوبي المحلي الموالي لإسرائيل، ومغازلة ناخبي اليمين المتطرف المعادي للمسلمين قبل ثلاثة أسابيع على موعد الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية. وقال رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية بفرنسا -وهو مقرب من الإخوان المسلمين- أحمد جاب الله: إن حظر دخول القرضاوي للأراضي الفرنسية كان “مفاجئا كليا” لجمعيته التي دعت الشيخ لإلقاء محاضرة في الملتقى الذي تنظمه هذه السنة بحضور شخصيات علميّة وفكريّة أخرى من مختلف أنحاء العالم، بينها زعيم حزب النهضة التونسي راشد الغنوشي والناشطة اليمنية توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام.

وانتقد جاب الله تعليل الرئيس الفرنسي لقراره بكون خطاب القرضاوي “لا يتلاءم مع قيم الجمهورية”، مشيرا إلى أن القرضاوي هو إمام الوسطية والاعتدال والانفتاح وأنه رائد من رواد الحوار بين الأديان السماويّة ومدافع عن حقوق المرأة.

ويرى الأمين العام للمؤتمر الإسلامي الأوروبي، محمد البشاري، أن منع القرضاوي من دخول فرنسا يترجم “الاستغلال الرخيص” لأحداث تولوز التي وقعت مؤخرًا، بهدف الانتقام من الشيخ على “مواقفه المبدئيّة الشجاعة” المناصرة لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال.

وأضاف البشاري -الذي يترأس أيضا الفدرالية العامة لمسلمي فرنسا- أن قرار ساركوزي يمثل “إهانة لكل المسلمين”، مشيرا إلى أن القرضاوي هو “أكبر مرجعية للوسطية الإسلامية في العالم برمته”.

واعتبر القيادي المسلم أن ساركوزي ركب ما سماها “موجة التخويف من الإسلام” التي قال إنها غدت “المطية الانتخابية الوحيدة لساسة اليمين الفاشلين والعاجزين عن إقناع الناخبين بوعود جديدة تمس همومهم الاقتصادية والاجتماعية”.

ردود عربيّة

من جانبه عاتب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي، فرنسا على رفضها منحه تأشيرة دخول، وقال الشيخ علي قره داغي، الأمين العام للاتحاد، لوكالة فرانس برس: “نستغرب ونعاتب فرنسا لرفضها منح الشيخ يوسف القرضاوي تأشيرة دخول إلى أراضيها”. وأوضح أن القرضاوي “عالم معتدل أسهم في تنقية المفاهيم الإسلامية من التطرف”.

أيضًا أعرب مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز بمصر عن أسفه الشديد لهذا القرار الذي وصفه بأنه “تمييز عنصري، ومخالفة صريحة للأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، والتي تحظر على الدول تقييد حرية التنقل بالنسبة للأفراد دون وجه حق”.

ورأى المركز في بيان أن قرار الرئيس الفرنسي بُنِى على دعاوى واتهامات باطلة روّجتها أحزاب وقوى يمينيّة فرنسيّة تعادي كل ما هو إسلامي، وترفض إقامة حوار بناء بين الإسلام والدول الغربيّة، وتسعى جاهدة لبث بذور الفرقة بين المسلمين والمسيحيين في المجتمعات الغربية.

وطالب المركز الرئيس والبرلمان الفرنسي بضرورة إعادة النظر في هذا القرار الجائر الذي يضر بسمعة ومكانة فرنسا في العالم العربي والإسلامي، خاصة وأن الشيخ القرضاوي يمثل قامة وقيمة كبيرة للشعوب العربية والإسلاميّة، كما طالب المجتمعات الغربية بضرورة وقف التمييز الممنهج ضدّ الأقليّة المسلمة في تلك الدول والتعامل معهم وفقاً للمعايير الدوليّة التى حددتها المواثيق والأعراف الدولية المعنية بحقوق الإنسان، والتوقف عن محاولات التشويش المتعمد للدين الإسلامي واتهام المسلمين دون وجه حق بالعنف والتطرف.

موقف مستغرب

الغريب في القرار أن معظم ما استند إليه المطالبين به ليس له أساس من الصحة، فالاتحاد العالمي الذي يرأسه الشيخ أدان “العملية الإرهابية” التي أودت بحياة سبعة أشخاص من بينهم ثلاثة جنود فرنسيين اثنان منهم مسلمان، وثلاثة أطفال يهود وحاخام. الأغرب أن أفكار القرضاوي ومواقفه تكاد تتطابق مع موقف ساركوزي في الملفين الليبي والسوري على وجه الخصوص، فقد أصدر فتوى بقتل العقيد معمر القذافي لظلمه وفساد نظامه، وأيد ثورة الشعب السوري لإطاحة نظام الرئيس بشار الأسد، بل ودخل في أزمة كبيرة مع دولة الإمارات عندما هاجم قرار حكومتها بإبعاد مجموعة من السوريين المعارضين تظاهروا أمام السفارة السورية في أبو ظبي دون إذن رسمي.

رشوة انتخابية لليمين واليهود

خلاصة القرار إذًا أنه مجرد رشوة انتخابية لبعض الجماعات اليمينية المتطرفة، ولأعضاء الجالية اليهوديّة الفرنسيّة، التي تكن عداء شديدا للدكتور القرضاوي لأنه أصدر فتوى بتأييد العمليات الاستشهاديّة ضد أهداف إسرائيليّة، والتي فعلت الشيء ذاته في المملكة المتحدة، ولذات السبب، حيث ضغطت على الحكومة البريطانية لمنع الدكتور القرضاوي من دخول أراضيها، مثلما حاولت منع الشيخ رائد صلاح أحد أبرز القيادات الإسلامية في المناطق المحتلة عام 1948؛ لأنه يتصدى للحفريات الإسرائيليّة تحت المسجد الاقصى، وعمليات الاستيطان غير الشرعيّة في منطقة القدس وباقي المناطق المحتلة.

يُذكَر أن زعيم حزب المحافظين المعارض بمجلس العموم، رئيس الوزراء السابق توني بلير، طالب بمنع القرضاوي من زيارة بريطانيا عام 2008 بدعوى أنه يدعم العمليات الفدائيّة، وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية في ذلك الحين إن القرار اتخذ على أساس أنه “برر أعمال عنف إرهابي”، في إشارة منها إلى موقفه من عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، لكن القرضاوي رفض الاتهامات الموجهة إليه، وأكد أنه أسيء فهمه، وتمسك برأيه المعلن من العمليات الاستشهاديّة الفلسطينيّة، ووصفها بأنها سلاح الضعيف.

*الإسلام اليوم

‫تعليقات الزوار

30
  • farid
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 01:46

    أنا لا أفهم المسلمون العرب،قد تجدهم في كل بقاع العالم في دول الغرب يسترزقون هناك،الكل يطلب التأشيرة،الكل يريد اللجوء السياسي هناك،الكل يفتخر بوجوده في دول الغرب…!!و عندما يتلقّون ضربات عند الأنف يبدؤون بالبكاء والعويل كالطفل!ما هذا الضّعف البغيض الذي أصاب العرب؟؟

  • سكيزوفرنيا
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 01:50

    غريــــب أمر المسلميــن يحتجون بمبادئ حقوق الأنسان اذا تعلق الأمر باضطهادهم كأقلية ويرفضونها جملة وتفصيلا ببلدانهم التي يشكلون فيها أغلبية ساحقة … ماذا ستكون ردة فعل المسلمون لو شاء بابا الفتيكان الذهاب الى السعودية لالقاء محاضرة حول صلب المسيح ابن الله ؟

  • فيلسوف
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 02:00

    الفقيه يوسف القرضاوي عالم دين بامتياز …!!! الشخص متمكن و يساير التطورات …!!! متى كان لفرنسا العلمانية و صاحبة ثورة عصرالأنوار ….!!! أن تقصي عالما باسم الدين…!!!! فرنسا ضرب من الخزعبلات إلى زوال لا محالة…!!! ساركوزي أناني نرجسي وصولي…!!! هو بلغتنا منافق لا إثم عليه في دين أهه…!!!

  • مسلمة مغربية
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 02:06

    "قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون "

    "ولـــن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم"

    صـــدق اللــــــــه العظيـــم

  • مشاغب
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 02:09

    وا فهموا ساركوزي بغا اولي رئيس مرة ثانية لفرنسا

    راه غادي على خطى بوش وفالاخير غادي اخرج بحال شي كلب كي وقع

    لبباه بوش

    هاد لعبة لداير قديما عارف انه فالغرب عندهم لمكلخين بحالنا

    فينهي الحرية باش تيظلوا اتشدفوا و فوحوا

    من الاجدى لشيخ الجليل القرضاوي ان يقاطعهم بلا ما يمش لفرانسا و لا

    بلاد الوقواق
    انشر يا هسبرس

  • عبد العالي
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 02:26

    القرضاوي يركب طائرة لم تصنعها امته حتى يتسنى لها مجرد صيانتها فما بالك باصلاحها الا في حلات بسيطة مؤطرة نادرة و يلبس جاكيط لم يخطه بالخياط الصحيح و يدور يدور لقطر و يدور و عليه فهو منافق مع كامل احترامي لشخصه الكريم
    و احتراماتي الكاملة للسيد ساركوزي المنافق ايضا في دين ابائه و اجداده كما أخبرنا الله سبحانه و تعالى

    أَفَلَا يَعْلَمُ إِذَا بُعْثِرَ مَا فِي الْقُبُورِ وَحُصِّلَ مَا فِي الصُّدُورِ إِنَّ رَبَّهُمْ بِهِمْ يَوْمَئِذٍ لَخَبِيرٌ

    سورة العاديات 9/10/11

  • بنحمو
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 02:51

    قد أصدر فتوى بقتل العقيد معمر
    أصدر فتوى بتأييد العمليات الاستشهاديّة
    أكد أنه أسيء فهمه، وتمسك برأيه المعلن من العمليات الاستشهاديّة الفلسطينيّة، ووصفها بأنها سلاح الضعيف

    و هذا ما قام به من قتل مسلمين و يهود بتولوز, فهو استعمل سلاح الضعيف, لكن قتل أبرياء .
    لما لا يفتي هو و جميع شيوخ الجزيرة العربية بإلزامية الجهاد للملوك و الرؤساءا الدين يملكون السلاح و العتاد بدءا من السعودية أرض الإسلام. لما يطلبون من شباب عزل بتفجير أنفسهم و أمراءهم الخليج يعيشون في النعيم …؟؟؟ ما هذا المنطق يا علماء الإسلام. الضعيف ترسلونه إلى الموت و أمراءكم تدعون لهم بالصحة و العافية و طول العمر ؟

  • kajou
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 03:36

    pourqui voulez vous que la FRANCE les acceptent?ils n'aiment pas la démocratie,ils se moquent de la libértéet ils sont contre l'OCCIDENT LAIQUE!Alors qu'ils cherchent des visas en AFGHANISTAN.

  • boharro
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 04:24

    من حق ساركوزي منع القرضاوي من دخول فرنسا لانه يفتي بالقتل ويسترخص ارواح الناس وبالفعل يتعارض ذلك مع قيم الجمهورية وتحية لسكيزوفرينا تعليق رقم 2ان البابا ممنوع من زيارة الاماكن المقدسة للاسلام لانه في نظرهم نجس ورجس

  • kiuy
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 04:39

    sarko sait trés bien que karadaoui est un moufti du NATO et de l israilien sheikhe de qatar ,ici il lui fait encore plus de pub pour le rendre encore plus crédible aux yeux de nous, les arabes

  • وفي لدينه ووطنه
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 09:33

    اخي ادعوك الى ان تثقف نفسك , لا شيء اكثر من ذلك

    راجع اخي نسبة المسلمين في اوروبا و قارنها مع نسبة اليهود و المسيحيين في العالم الاسلامي .

    ثم اقرأ عن الأقباط في مصر , فإن بعض القراءة تحل الكثير من المشاكل .

    و أخيرا , اريدك ان تخبرني ماذا ستكون ردة فعل الغربيين لو ذهب شيخ وهابي إلى الفاتيكان , لكي يلقي خطبة كيفما كانت .

    انتهى

  • عـلـي
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 11:58

    لأنه مسلم تم منعه لماذا لم تمنع فرنسا المجرمين الصهاينة من الدخول لأرضها لأنهم مجرمو حرب أم أن المشكلة عندها ضد كل ماهو إسلامي

    هذه هي فرنسا التي يحاول بعض المسؤولين في الدولة من أكبرهم لأصغرهم مغازلتها كيف تعامل مواطنيكم وللأسف أنتم ساكتون

  • AGHIRAS
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 12:47

    شيخ الناتو وموزته غير مرغوب فيه فرنسـا العلمانية وليذهب شيخ الحلف الأطلسي إلى أرض الجهاد في أفيـونستـان والصومال وسبها الليبية وشمـال النيجر وجنــوب الســودان بدلاً من PARIS عاصمة النــور

  • موهاجر300
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 13:51

    ساركوزي اعتمد فى حملته السابقة على اموال القدافى المسروقة للشعب والتى قدمها سيف الاسلام لاغراض خصوصية
    اما الان فهو يعتمد فى هده الحملة على اللوبي اليهودي لانهم يدفعون بسخاء من اجل نصرة قضيتهم ولهم اهذاف واضحة حتى لو كلفهم ذلك بعض الضحايا …وهدا من حقهم ان يحلموا ويدفعوا ثمن احلامهم´´
    فنحن العرب والمسلمون فندفع بسخاء للعاهرات ونحقق احلام مكبوتاتنا ونموت من اجل ان نبقى مهووسين
    و
    نسكين هو الشباب لمغرور به يموت من اجل قضية باعها السياسيون بثمن رخيص

  • DRISS
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 14:18

    بسم الله الرحمن الرحيم يبدوا ان فضيلة الشيخ القرضاوي لم يفهم بعد موقف الاسلام من اليهود و النصارى في قوله تعالى لن ترضى عليك اليهود و التصارى حتى تتبع ملتهم صدق الله العضيم وعلبه اذن ان يبلغ الجميع اي مسلمي الشرق الاسلامي و المغرب العربي و افريقيا بفرض الجهاد ضدهم في منطقتنا الاسلامية

  • ام عمر
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 14:27

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    الى انسان الالفية الثالثة:
    ألسنا نتشدق بالدمقراطية؟
    ألسنا نتشدق بحقوق الانسان؟بحقوق الاقليات قبل الاكثرية؟
    ألسنا نتشدق بحيوية الحوار بين الشرق و الغرب؟ بين مختلف الحضارات؟
    ألسنا نمتلك الترسانة الاعلامية و التواصلية السليمانية؟(على غرار كفاءة و فعالية جنود سليمان عليه السلام! )
    فلتتكفل الهيئة المنظمة للقاء الذي يراد فيه تغييب الرأي و الكلمة!
    و يبقى الحوار مفتوحا !
    للمناظرات!
    الحرة !النزيهة!العلمية !المتكافئة!
    و الا فلا خاسر الا الدكتاتوريين العولميين اللا العقلانيين و اللا دمقراطين و اللا……

  • عزوز
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 14:37

    نعم ياشيخنا…في كلامك احيانا دعوة صريحة للجهاد والعنف…فلا تقلق إن رفضت فرنسا أن تدخل إلى ترابها….وما عساك تفعل فيها وأنت من وصفتها
    مراة عديدة (( ببلادالكفار)).

  • سيمو
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 15:30

    كما تكونوا يولى عليكم.
    الشيخ القرداوي يدعو ا و يفتي بقتل الناس و يحرضهم على
    استعمال العنف..
    وتحول الى بوق لقناة الجزيرة القطرية التي تنشر المذهب السلفي الوهابي .

  • بنت ايت عطا
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 19:16

    ساركوزي جذوره يهودية ليس غريبا ان يحقد على كل من يتبع منهاج قال الله و قال الرسول عليه الصلاة و السلام
    المهم نحن نشاهد علمائنا في التلفاز و نستمع لمحاضراتهم بكل حرية رغما عن اعداء الدين و لن يقدروا على نزع محبتنا لهم من قلوبنا حتى و ان ابعدوهم عنا
    اللهم زدنا ايمانا يا مولانا

  • كريم
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 20:08

    فلا استغراب وأفهموه يا عرب فلن ترضي عنكم ابدا 

  • KABAR
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 20:09

    Le refus des autorités de Paris opposé à l'accès du territoire français au Cheikh al Karadaoui, ne peut s'expliquer que par le pouvoir du loby juif en France et de par le monde d'une manière générale. Ce n'est plus un secret pour personne.

  • علمانية ان شاء الله
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 20:41

    أنا أطالب فرنسا ليس بمنع القرضاوي فحسب بل أطالبها هي و بقية الدول الغربية بأن تمنع كل الدعاة بدون استثناء وتمنع توزيع القرآن وتمنع وتسن قانون يجرم نشر الإسلام وتستصدر تهمة "زعزعة عقيدة مسيحي" وتمنع زواج مواطنيها ومواطناتها على الخصوص بمسلمين وتفرض عليهم الجزية (وهم صاغرون) وأن تقوم بكل ما يمكنها فعله من أجل المعاملة بالمثل … بش يعرفو مزياااااان بقيمة الحرية !

  • محمد
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 20:52

    السلام عليكم
    حتى نكون واقعيين اذا كانو الفرنسيين يريدون منع الشيخ القرضاوي من دخول فرنسا بدعوى انه من علماء الاسلام ويدعون انه افتى بالجهاد في فلسطين المحتلة ودعى بنصر ة المضلومين والمستضعفين فلماذا يستقبلون نتنياهو وبوش وبوتن الذين لم يكتفو بالتحريض والدعوة الى قتل المسلمين بل قتلو ملاين من المسلمين وستغلو ثرواتهم
    وكما اريد ان اقول لصاحب التعليق رقم 2 حين ما سئل هل سيسمح لي بابا الفاتكان ان يذهب الى السعودية للالقاء محاضرة حول الصليب اولا عليك ان تعرف ان الشيخ القرضاوي لايريد ان يذهب ليلقي محاضرة حول وحدانية الله في الفتكان وانما اسدعية من طرف الجالية المسلمة لزيارة فرنسا ثانيا لم يسبق في التاريخ ان منع بابا الفاتكان من زيارة اي بلد عربي واسلامي فليهذا على اي معلق ان يعرف على ماذا يعلق اولا قبل ان يعلق وشكرا

  • فليكسيبل
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 22:38

    احسن واحد عرف الحرام
    احسن واحد عرف الحرام

  • Free Palestine ..But NOW
    الإثنين 2 أبريل 2012 - 22:55

    مرغوب فيه في فرنسا أو لا ؟ واحنا مالنا
    السيد عندو الصح ! أبرياء أم لا ماشي أبرياء … لا يهم
    يهودي راسو قاصح كيما درتلو مايسلمش ..فرشخ لمو راسووو
    لما نسميهم أبرياء ما داموا في نفس خط قاتلي أطفالنا و مغتصبي نساءنا في فلسطين ..
    خلاصة :عدو الإسلام مسح باباه من الدنيا
    أنا مع القرضاوي

  • moslim vrai
    الثلاثاء 3 أبريل 2012 - 00:42

    القرذأوي لن يرى وجه الله ولا وجه رسوله ،فهو كافر بالله وبالإسلام علما ان الإسلام دين الحق والسلم والتسامح ،أفعال هدا القرذ ٱوي لاعلاقة بانسانية

  • مسلم غيور
    الثلاثاء 3 أبريل 2012 - 01:07

    لا تكترث فيما يقولونه حفظك الله .فانت على صواب دائما باذن الله.
    واعلم يا شيخنا انما يريدون بكلامهم اضعاف همة المسلمين في الدفاع عن مقدسات الاسلام .فهم يعلمون ان الاسلام لا يدعو الى قتل غير المسلمين ويعلمون كل العلم ان مواقفك وسطية في كل شيىء.
    = ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم =

  • سعيد
    الثلاثاء 3 أبريل 2012 - 14:53

    كون القرضاوي هو الذي حرض على قتال المسلمين فيما بينهم فانتج ذلك. بعد التضحية بالكثير من المسلمين . صعود اخوان المسلمين بمساعدة الصهيونية العالمية التي تقودها امريكا و اوروبا و اسرائيل ..فان المخطط المقبل هو قتل ما امكن من الاروبيين و الامريكيين عن طريق قنابل ذات تفجير شامل – و البداية كانت في توليوز- بمساعدة المخابرات الاوروبية و الموساد و س.ي.ء و اتهام اخوان المسلمين و قائدهم القرضاوي بالمجزرة – و الدليل ما احدثوه من فوضى و قتل و فتاوى استباحة الدماء ايام ربيع اسرئيل في العالم العربي – لهذا لم يرحبوا بالقرضاوي حتى لا يثير شكوك الفرنسين بعد المجزرة المخطط لها . لان الفرنسين يعلمون بفتاوى القرضاوي لقتل المسلمين لهذا لا تريد المخابرات الفرنسية ان تتلطخ بفتاوى هذا الشيخ ( مع العلم انهم ساعدوه في السر في تسريع الانقلابات في الدول العربية. لكن بعد انتهاء المخطط سيكون القرضاوي كبش الفداء )…

  • ahmed
    الثلاثاء 3 أبريل 2012 - 15:28

    sarkosy a été toujours contre les musumans depuis longtemp aussi contre le nommé le leader de forsane allizza qui dennonçait la politique islamophobe de sarko.aujourdhui il utilise mon fils en accusant le cite de forsane alllizza de groupuscule terroriste en choisissant précisement cette periode electorale pour baillonner leur bouches.je dois rajouter que mon fils etait toujour à coté de tous les musulmans bien il se révoltait quant on insulte le prophète ou uriner sur le coran et ça aussi le devoir d'un miliard quatre cents millions de musulmans.ce que j'ai envie de dire aujourdhui les musulmans d'europe sont des orpheulins .personne ne s'intérésse à nos causes pourtant on possede une force economique colosale pour mettre à genou quiconque préttendent supérieur à nous .Remettons les poins sur les i..le grand pére de mon fils actuellement incarséré etait un ançien combattant qui a donné sa vie pour la france pendant l'occupation allmande.au jour d'aujourdhui la france l'accuse

  • محمد
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:45

    الى صاحبة التعليق 22 اولا من خلال تعليقك الكل عرف من انت انك تعتقدين بتعليقك هذا ستكونين من اللاوائل لاكن تيقني ان بحقدكي هذا وحقد كثير من امثالك الذين يشتغلون ليلا ونهارا لتشويه صورة الاسلام ستزدادون مرضا في نفوسكم اماالاسلام فيزداد انتشارا والمسلمون يزدادزن اعددا ولا تنسي ان الاسلام لايضره كلامك ولا كلام غيرك الله هو من بعث الانبياء ونزل الكتب الله هو من انزل الاسلام وبعث محمد صلى الله عليه وسلم كما بعث موسى وعيسى عليهم السلام وهو اللذي نزل القران وقال فيه انا نزلنا الذكر وانا له لحافضون صدق الله العظيم فاستيقضي انت ومن معكي من النوم وكفاكم حلما
    ارجو من هسبرس ان تنشر هذا التعليق وشكرا

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج