24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. الوقوع في بئر ينهي حياة امرأة ضواحي برشيد (5.00)

  2. مادة سامة تنهي حياة موظف جماعي في الجديدة (5.00)

  3. الموارد المالية والبشرية تكتم بسمة أطفال في وضعيات إعاقة بوزان (5.00)

  4. تراث "هنتنغتون" .. هل تنهي الهوية أطروحة "صدام الحضارات"؟ (5.00)

  5. ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي" (5.00)

قيم هذا المقال

3.91

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الشيخ الفزازي: مطلوب من الشيعة التبرؤ من زندقة "ياسر حبيب"

الشيخ الفزازي: مطلوب من الشيعة التبرؤ من زندقة "ياسر حبيب"

الشيخ الفزازي: مطلوب من الشيعة التبرؤ من زندقة "ياسر حبيب"

تلقيت من أحد الروافض الشيعة دعوة للمناظرة على قناة يطلق عليها "فدك" تبث سمومها من لندن... هذا الرافضي يدعى ياسر حبيب، وموضوع المناظرة [هل الواجب على المسلم موالاة عائشة أم البراءة إلى الله تعالى منها].

والحقيقة أن مبدأ المناظرات مبدأ أصيل في الفكر الإسلامي، فمن خلاله يتواجه المتناظران أو المتناظرون ويدلي كل واحد بحجته ودليله حتى يظهر الحق ويدمغ الباطل. هناك مرجعية يتحاكمون إليها وأحيانا حكام يديرون المناظرة... ويراقبون وقت المداخلات وما إلى ذلك...

غير أن الرافضي المدعو ياسر حبيب لم يسلك هذا المسلك، بل قام باستدعاء مجموعة هائلة من العلماء، منهم: يوسف القرضاوي، محمد حسان، محمد العريفي، عدنان العرعور، عائض القرني، عبد العزيز آل الشيخ، سلمان العودة ، محمد حسين يعقوب، أبو إسحاق الحويني، وآخرون... وكلهم من علماء السنة، أي أن مشكلته ليست مع عالم بعينه بل مع كل علماء السنة بشرط أن يكونوا على شهرة معتبرة وصيت منتشر... زد على ذلك أن هؤلاء العلماء جميعا عليهم أن يواجهوا هذا الرافضي بمفرده، وذلك بأن يتكلم كل منهم 10 دقائق. فإذا كانوا عشرة مثلا، فسيرد هو عليهم في مائة دقيقة. وإن كانوا خمسة سيتكلمون في خمسين دقيقة بأجمعهم، ويتولى هو الرد في خمسين دقيقة... بل يقول إن الباب مفتوح في جميع علماء السنة قاطبة بشرط أن يكونوا مشهورين... وألا يسيئوا الأدب مع (سماحته ) وفي المقابل تعهد بأن (يمُن) علينا بعدم لعن أمنا عائشة أم المؤمنين وبعدم سبها... أثناء المناظرة فقط... رضي الله تعالى عنها وأرضاها. وفي المقابل لا يسمح لنا بالترضي أو الترحم عليها أو الترضي والترحم على الخلفاء الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان... ويعتبرهم كافرين ومجرمين... ومسيئين إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هذا الرافضي الشيعي الخبيث يعتقد في أم المؤمنين الصديقة بنت الصديق عائشة المبرأة من فوق سابع سماء...وحبيبة حبيب الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم... يعتقد فيها كل شر وفساد. ويعتقد في أبيها الصديق وفي عمر بن الخطاب الفاروق وفي عثمان بن عفان ذي النورين، وفي غيرهم من الصحابة كل كفر ونفاق. وهو بهذا يكون زنديقا بامتياز. وكافرا بكل ما ورد من الآيات في فضل عائشة رضي الله تعالى عنها كما في سورة النور (حديث الإفك) وبالأحاديث الصحيحة والصريحة في فضلها رضي الله تعالى عنها. وكافرا بكل النصوص الواردة في فضل الخلفاء الراشدين...

أنا لا يخفى علي هدفه من هذه الخرجة العنترية والعنجهية "الدونكيشوتية"... وأقول له: لست أنت من يحدد لنا كيفية تعريتك للناس، ولست أنت من يقرر منهجية المناظرة... وبما أنك أنت من يتحدى، فأنا أرفع التحدي وأسعد بفضحك على رؤوس الأشهاد وأنت مخير بين أمرين: إما أن تبعث لي "فيزا" تأشرة انجلترا وتذكرة الطائرة ذهابا وإيابا وحجزا في فندق مناسب على نفقتك الخاصة طيلة إقامتي في لندن... وعلي ألا أطالبك بأداء تعب التنقل وثمن الوقت الذي أظهر فيه على شاشة قناتك التي لم أسمع بها إلا اليوم... أو تأتيني إلى طنجة المحروسة على نفقتك الخاصة كذلك باعتبارك أنت من يتحدى ويطلب المناظرة ويحدد الموضوع... فإذا لم تفعل، ولن تفعل، وأتحداك أن تفعل... فقد برئت منك أمة الإسلام إلى يوم الدين، وهي بريئة أصلا وابتداء منك ومن كل من يسب صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وخاصة أم المؤمنين عائشة والخلفاء الراشيدين رضي الله تعالى عنهم وأسكنهم فسيح جناته ولو كره الروافض المجرمون.

وللمتتبعين أن يعلموا أن التاريخ حافل بالمناظرات العلمية والفكرية بين علماء السنة وحكمائهم من جهة و"علماء" الشيعة وسفهائهم من جهة ثانية... وقد قتل علماؤنا مواضيع الخلاف بالبحث قتلا وأقاموا الحجة على كل زنديق وجاهل، وأوضحوا المحجة أمام كل متنطع غاشم على مر العصور والأزمان.

اليوم يريد هذا الزنديق النكرة أن يناظر علماء العالم الإسلامي كلهم على قناته التلفزية كأن الروافض قد ظهروا الآن فجأة وليس منذ العهد الأول... وكأنهم لم يعلموا بعد أنهم أهل ضلالة وزيغ في العلم والعمل كما في المعتقد والعبادة سواء.

أمنا عائشة رضي الله تعالى عنها وعن أبيها كالبحر الصافي المتلاطم الأمواج الذي لا قعر له ولا ساحل لا يضرها أن يلغ في عرضها كلب عقور فضلا عن أن ينجس ماءها لعاب هذا الشيعي الرافضي النجس.

جاء في صحيح البخاري:

حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ أَخْبَرَنَا خَالِدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ خَالِدٍ الْحَذَّاءِ عَنْ أَبِي عُثْمَانَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعَثَ عَمْرَو بْنَ الْعَاصِ عَلَى جَيْشِ ذَاتِ السُّلَاسِلِ قَالَ فَأَتَيْتُهُ فَقُلْتُ أَيُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَيْكَ قَالَ عَائِشَةُ قُلْتُ مِنَ الرِّجَالِ قَالَ أَبُوهَا قُلْتُ ثُمَّ مَنْ قَالَ عُمَرُ فَعَدَّ رِجَالًا فَسَكَتُّ مَخَافَةَ أَنْ يَجْعَلَنِي فِي آخِرِهِمْ

ورواه مسلم أيضاً من طريق الطحان به دون قوله =فَسَكَتُّ مَخَافَةَ أَنْ يَجْعَلَنِي فِي آخِرِهِمْ

قلت: تأملوا في هذا الحديث الصحيح المتفق عليه وانظروا إلى مقام عائشة أم المؤمنين ومقام أبيها أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنهم جميعا... وانظر كيف أن الزنديق يجعل من هؤلاء الأخيار والأبرار منافقين ومجرمين وكفرة... فعليه من الله تعالى ما يستحق.

أعلم أن الصحيحين للإمامين العظيمين البخاري ومسلم وكتب السنن وكل المراجع الإسلامية التي هي عندنا أمهات الكتب في التفسير والحديث... لا تساوي عند الروافض شيئا، وأعلم أن لهم كتبهم الخاصة المليئة بالأكاذيب والضلالات... فهم أصحاب كتب أخرى وعلماء آخرين وعبادة أخرى... أي هم أصحاب دين غير ديننا وأهل أمة غير أمتنا وإن زعموا أنهم مسلمون وأهل القبلة ومدافعون عن أهل البيت، وأهل البيت منهم براء.

وفي الختام ليعلم الزنديق ياسر حبيب أني جاهز للمناظرة على شروط نتفق عليها، وليس على شروط يمليها علي هو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (120)

1 - انس الاثنين 16 أبريل 2012 - 02:34
جزاك الله خيرا على التوضيح
قيل لليهود من خير الناس قالوا: اصحاب موسى
وقيل للنصارى من خير الناس قالو: أصحاب عيسى
وقيل للشيعة من شر الناس قالو: اصحاب محمد
صلى الله عليه وسلم
2 - عبد اللطيف الاثنين 16 أبريل 2012 - 02:43
يا اخي الفيزازي هؤلاء حشرات مقززة لا تستدعي الانتباه اليها اصلا، الحقد دافعهم و معنى حياتهم، و لو تخلوا عن حقدهم لحضة يهلكون،فليقل ما شاء بعيدا عنا و لا يزيدنا وجود امتاله الا حمدا لله الدي فضلنا عليه.
3 - إبن الأرض الاثنين 16 أبريل 2012 - 02:47
من يتبرأ من من يا شيخ يا من كنا نظنك عالما ؟ ألا تعرف أن ما يقوله ياسر الخبيث ليس إلا ما هو مكتوب عندهم في مراجعهم ؟
4 - يونس الاثنين 16 أبريل 2012 - 02:47
اي رافضي في العالم حجته داحضة بالكتاب و السنة

و قلوبنا معك يا شيخنا محمد الفزازي بالدعاء الخالص

و حفظ الله علماء السنة
5 - soulaimane الاثنين 16 أبريل 2012 - 03:15
حفظ الله علماء السنة
جزاك الله خيرا
6 - محند نتكريت الاثنين 16 أبريل 2012 - 03:20
رد الشيخ غير متوازن , هل لو وفى لك بما شرطت ستكلف نفسك الذهاب إلى لندن لمناظرته أعتقد أن الفيزازي لم يبلور بعد مشروعا دعويا متكاملا يخرج به من دائرة الردود الفاشلة الرافضي الفاسق لا يستحق الرد
7 - حسن الطنجي الاثنين 16 أبريل 2012 - 03:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلام متزن وعبارات رنانة جزاكم الله خيرا هكذا ينبغي أثلجت صدري
والله شيخي المبجل كنت ممن يخالفك في أزمنة مضت و أراك شيخي الفاضل الآن
قلمك وجهادك يوجه على قوم نحن في حاجة لأمثالكم تشدوا بأيدينا وتقوي وتنصر وجهتنا على أعداء وجدونا الآن أقوى بأمثالكم وأستهل الفرصة لأدعوا طلبة العلم والعلماء لشد عضضهم بأخيهم الفزازي وينسو الماضي ولتكن أعينهم على عدوهم الحقيقي وعفا الله عما سلف وأوجه أيضا كلامي للشيخ الفاضل الحدوشي وأبي حفص والكتاني أن يجمعوا كلمتهم وينظموا توجههم ويعملوا جماعة وليتركوا الخلاف بينهم عفا الله مما سلف وهذا ظني بهم
8 - مسلـمة مغربية *أمـة اللــه* الاثنين 16 أبريل 2012 - 03:27
بارك اللــــــــــــه فيك شيخنا
رد كا في شافي يليق بمقام ياسر الخبيث سباب الصحابة و امهات المؤمنين شـــــــل اللــــه لسانه..لقد تمت مباهلة بينه و بين الشيخ محمد بن عبدالرحمن الكوس مباشرة على قناة الحكمة وبعدها بشهور سمعنا ان ياسر الخبيث اصيب بسرطان فى الفك الأيمن
وباذن الله سيرينا فيه عجائب قدرته في الدنيا قبل الاخرة..
المباهلة توجد على اليوتوب ممكن البحث عنها بكتابة "مباهلة ياسر الخبيث"
9 - بوعلي333 الاثنين 16 أبريل 2012 - 03:29
باسم الله والحمد لله:
بال أعرابي في بئر زمزم فظفر به المسلمون وقدموه للحكم فسئل:
-ما حملك على ذلك؟؟
-أجاب:أحببت الشهرة!!!!!
لقد تاقت نفسه الدنيئة للشهرة ولو باللعن والسب وهذا هو حال خاسر الخبيث
أراد الشهرة ولم يجد لها سبيلا مختصرا إلا الطعن في الطاهرة المطهرة بعد أن حصن نفسه بين بني عمومته في لندن
وأقول والله الذي لا رب سواه لن تمر حياته دون أن يبتلى بما يقرّ أعين الموحدين وينغص ارافضة المشركين
وانشروا
10 - مول البابوش الاثنين 16 أبريل 2012 - 03:31
كان على الشيخ رد على هذا المناظر و المخالف بأسلوب أحسن بدل السب و القدح الذي لا يقيم الحجة: الرافضي، النجس، المجرم............و أريد أن أقول شيئا لكما هو أن لا أحد منكما يملك الحقيقة، فكل ما ستقولانه ليس إلا رأيا .......
11 - مغربي الاثنين 16 أبريل 2012 - 03:35
لا تناظره فهو ليس أهلا للمناظرة.
كيف تناظر من لا دين ولا مبدأ له ؟؟؟؟؟
دينه السب و لعن أصحاب و أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم.
هكذا هم الروافض الزنادقة.
12 - يسيني الاثنين 16 أبريل 2012 - 03:37
بعدما ظهر خاسر الخبيث الكويتي الجنسية
الشيعي الديانة الكافر العقيدة-
ليسب أم المؤمنين عائشه رضي الله عنها،على مرء ومسمع العالم
فمن يوقف هؤلاء الشيعة عن سب أمهات المؤمنين
وعن سب اصحاب النبي صلي الله عليه وسلم؟.
أين الزمزمي بفتواه عن الجزرة ومضجعة المرأة الميتة،ألا يأتي دورك هنا في مهمة صعبة، أم أنك متخصص في ....إلخ.
أين فتاوى علماء السنة في هذا الزنديق،أليس هذا الخاسر حلال الدم؟أو ليس لهم غيرة والدفاع عن أمهاتنا المؤمنين وأصحاب رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام،أم أنكم مختصين في الدم والحيض والنفاس...
تحية وتقدير لشيخنا الفاضل الفزازي حفظك الله ورعاك أمين .
اليوم يومكم فماذا أنتم فاعلون؟؟؟
13 - REDOiNE الاثنين 16 أبريل 2012 - 03:41
هم أصحاب دين غير ديننا وأهل أمة غير أمتنا وإن زعموا أنهم مسلمون وأهل القبلة ومدافعون عن أهل البيت، وأهل البيت منهم براء.
14 - الجيلالي الدكالي الاثنين 16 أبريل 2012 - 03:54
من قديم الزمان وهؤلاء يتحدون أهل السنة والجماعة ليظهروا أمام أتباعهم بأنهم أصحاب حق وليس فيهم رجل ثبت في المناظرة مما أدى بهم إلى تحريم النظر في قنوات أهل السنة بسبب الهزائم المتتالية التي منى بها الفكر المجوسي أمام مشايخ السنة ، وهذا الكافر لا يحتاج للمناظرة ولكن يحتاج لشيء آخر لا استطيع ذكره احتراما لموقع الهيسبريس.
وجعلكم الله سيفا مسلولا على أمة المجوس شيخنا الكريم .
15 - طوني سليمان الاثنين 16 أبريل 2012 - 04:02
سوف لن اتحدث عن ياسر اللئيم .. لكن ساتطرق ياشيخنا الفاضل الى نقطة مهمة .. وهي باعتقادي ثغرة استغلها الشيعة وتطرفوا بها .. !

الثغرة باعتقادي هي موقف عائشة رضي الله عنها وارضاها من مقتل عثمان بن عفان رضي الله عنه حيث انها اول من قالت لعثمان ( اقتلوا نعثلا فقد كفر ) ثم ايضا خروجها على علي رضي الله عنه ودورها الكبير في معركة الجمل المبكية بالاضافة للزبير وطلحه .. رضي الله عنهم جميعا .. !

هذا الموقف نحن اهل السنة باعتقادي نقوم بدفنه والاكتفاء فقط بذكر فضائلهم وعدم التطرق للاخطاء التاريخه .. مع العلم انه في اعتقادنا لاعصمة لاحد .. !

نشاهد هذه الايام مفكرين وعلماء امثال الكبيسي وعدنان ابراهيم ومحمد الاحمري يميلون الى نقد تاريخي من دون تجريح او شتم .. !

اتمنى من شيخنا الفاضل التطرق لهذه الاخطاء بكلام علمي وتاريخي .. !
16 - amafff الاثنين 16 أبريل 2012 - 04:18
الفيزازي يتحدث عن (علماء)السلفية ويسميهم بعلماء الامة,ومن نصبكم علماء علينا؟في السعودية ممكن, لكن في مغربنا لا نعترف الا بعلماء المالكية الاجلاء فقط,وغيرهم دجالون حلايقية عملاء للوهابية المقيتة.
17 - amaf الاثنين 16 أبريل 2012 - 04:30
السلفية والشيعة عندنا في المغرب وجهان لعملة واحدة,السلفيون عملاء السعودية والشيعة عملاء ايران,ونحن المغاربة لا نقبل ان يصبح بلدنا ساحة للصراع السعودي الايراني, انقلوا الصراع الى بلدانكم واتركونا,لسنا في حاجة الى دروسكم و خرفاتكم ,نرفضكم جميعا يا عملاء,فلدينا مدهبنا المالكي ادامه الله ولا حاجة لنا بترهاتكم المضللة مرة باسم الكتاب و السنة ومرة باسم ال البيت.
18 - مراد الاثنين 16 أبريل 2012 - 04:45
الشيعة الدين تدعوهم للتبرؤ منه اكتر منه خبثا،لا وجود لشيعي لا يشتم عائشة على الاطلاق و لو اقسم لك،كما لو اقسم لك نازي انه يحب الزنوج متلا،
مدهبة مؤسس على شتم الصحابة فان لم يفعل يكف عن كونه شيعيا.
19 - الحسن الاثنين 16 أبريل 2012 - 04:47
كل من لعن أمهات المؤمنين والصحابة رضي الله عنهم جميعا أولعن أحدهم فهو
بفعلته هاته ملعون . وحفظ الله المغرب والمغاربة من شر هذا المدعو ياسر حبيب.
20 - amaf الاثنين 16 أبريل 2012 - 04:48
هناك دعم سعودي مشروط للمغرب في قضيتنا الوطنية مفاده:اتركوا السلفيين يكتسحون الساحة الدينية المغربية ونحن سندعم قضيتكم, والا فالعكس صحيح,اقول هل المغرب مستعد للتضحية بتاريخه الديني وبمدهبه المالكي مقابل هدا الدعم وهدا الابتزاز؟اضن لا ...المغرب امام خيارين لا تالث لهما:اما قبول الدعم المشروط ومعه الاكتساح الوهابي لمعاقل المالكية او رفضه لحماية تاريخه وانتمائه المدهبي,واضن ان الخيار الثاني يلوح في الافق.
21 - مراد الاثنين 16 أبريل 2012 - 06:17
بسم الله الرحمان الرحيم
قال تعالى : "ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين " .
وقال في موضع أخر : "ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضو من حولك"
أتفق معك فضيلة الشيخ بشكل كلي ، لكن لا أتفق معك في أسلوب الرد ، فالأولى أن نترجى لهم الهداية لا أن نسبهم كما يسبوننا وهو منهج سيد الخلق صلى الله عليه وسلم .
22 - mohamed الاثنين 16 أبريل 2012 - 06:43
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف الخلق و على اله و صحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الذين
اما بعد
سلام الله عليك يا شيخ الفزازي و الله ان احبك في الله ثم ان هذا الرجل الذي يرد ان ينضرك و الله ثم و الله لا يسوي حفنة من تراب من المدينة الحبيبة طنجة الغالية ومن بقاع المغرب الحبيب فيكف له ان يعادل تراب الذي يمشون عليه هؤلاء الرجال و النوابغ و التحف هذا العصر الذي ذكرتهم في مقالك


يبدو لي جليا ان هؤلاء الشعى نبتة لهم اسنان لا يكدون يعضون نسيم فكيف لهم ان يعضو على ماء المدينة الحبيبة
اتكلم على اساس انه سياتي الى مدينة طنجة
ربما اعجبتهم حفنتهم و هم يشيعون جثمانهم
فل يعلمو انهم رمال مثناترة فوق صطح صاب املس مائل لا يستقر عليه ولن يستقرو عليه ماذم ان هناك رجال و رجال لكم بالمرصد الى يوم الذين
و اود ان اقول لهذا نجس
ان كنت تريد ان تستعرض عتعرض عضلاتك الفشلة على الشيخ الفزازي المنتمي الى المغرب الحبيب و الى طنجة الغالية فقد اخطات العنوان
او انك حكم عليهم و عليك بذول اكثر من ذلكم هذا
فل تعدو العدة
انكم ستواجهون سلاحا فتاك بالجبابرة


القران و السنة فماذا عندكم ؟
23 - smu2l الاثنين 16 أبريل 2012 - 09:21
أولا من هو ياسر الحبيب الذي تلزم به الشيعة؟
هذا نكره وغير معروف مؤهله العلمي ورد عليه من علماء الشيعة ويوجد مقاطع في اليوتيوب لعلماء شيعة ردوا عليه وخطأوه ونكروه.
ثانيا ماهذا الهراء الذي تفتريه؟ كيف للشيعة عبادة أخرى؟وهم موحدون الله؟
البخاري ومسلم أنت من ألزمت نفسك بها وقلت بأنها أصح الكتب بعد القرآن!وليس الشيعة من ألزموا أنفسهم بكتبهم..فالشيعة يقولون بأنه لا يوجد كتاب صحيح الا القرآن فقط والباقي يؤخذ منه ما يوافق القرآن وان خالف يضرب به الحائط.
مشكلتكم التقديس للبخاري ومسلم حتى لو وصل بكم الحال الى الافتراء على رسول الله وأمنا عائشة!!
مثال:-حديث اللهم ألعن أبا سفيان وفلان وفلان! من هم فلان وفلان؟ولما البتر والتدليس؟
مثال أخر:-آية رضاع الكبير جاء في صحاحكم أنها نسخت!كيف تنسخ بحديث آحاد؟وكيف لآحاد أن ينسخ متواتر ؟
كل ما يحتج به الشيعة هو وفق مبانيكم فهل تجرؤ وتحتج عليهم وفق مبانيهم هم؟
فكما تطلب منهم التبرؤ من ياسر فقيس بنفس المقياس على نفسك وتبرؤ من العريفي صاحب سورة التفاح وتبرأ من من لعنهم رسول الله في الحديث أعلاه.
وتبرأ من الفئة الباغية التي قتلت عمار فهل لديك الجرأة لذلك ؟
24 - فواز الاحمد / الحجاز الاثنين 16 أبريل 2012 - 10:14
جزاك الله خير يا شيخنا الجليل
المشكلة أن الشيعة الرافضة يسيرون على خطى معمميهم ولا يناقشون ولا يسألون ولا يستفسرون رغم الأكاذيب التي يرددها معمميهم والتي لا يصدقها عقل ولا يقبلها إنسان سوي
ومن يشاهد قنواتهم يدرك مدى تبعيتهم العمياء لهؤلاء المضلين

نسأل الله أن يحفظ الامة الإسلامية من كيد الخائنين
مع فائق التحية والتقدير للشعب المغربي الحبيب
25 - فرنهااايت الاثنين 16 أبريل 2012 - 10:38
اللهم صلي علي حبيبنا ونبينا الكريم
الي شيخنا الفاضل ادامه الله ذخرا ورمزا من رموز اهل السنه
في راْي ومن متابعاتي للاحداث والي مايتضح للعيان وللاعلام والعالم اجمع ولمن يزن الامور والاحداث ولمتتبع الفضائح المتكرر المستمره لهذه الفئه الضاله اقووول ,
لايستحقون وليسوا اهلا لكي تناظرهم لانهم لهم نوايا ومئارب اخري من المنظارات واللقاءات مع علماء السنه لكي يشتهروا ويغطوا عن جرائمهم في حق نبينا (ص) ونسائه امهاتنا رضوان الله عليهم , فياشيخنا الفاضل أن هذه الفئه الضاله لابستا ثوب الاسلام ضاهرا أما باطنا وفعلا ضاهرا للعيان انما هم مجوس لايؤمنون بالله ولارسول ولالمن اتبعه واْن سمعت علي لسانهم شئ من ذكر الله او ولاء لله ولرسوله فأنما هو للتقيه فقط 0 ياشيخنا الفاضل داخلا عليك بالله لاتكرمهم بالرد عليهم والسلام ختام
26 - مالك الاشتر الاثنين 16 أبريل 2012 - 11:28
تعقيبا على ما ورد في المقال الذي حمل منهجا تشنجيا ابعد ما يكون عن العلمية و الموضوعية في تناول قضايا حساسة تمس تاريخ وعقائد المسلمين قاطبة سنة وشيعة اقول :
1-ياسر الحبيب من مثيري الفتن بين المسلمين ومنهجه المتطرف في الطعن في السيدة عائشة جلب له البغض والمقاطعة بل والنقد الشديد من لدن علماء الشيعة ومراجعهم الكبار.
2-يا سيدي اخراجك لشيعة اهل البيت جريمة لا تغتفر فهل اطلعت على متونهم الفقهية والعقدية وهي باعدادهائلة لا ينافسها حتىكتب اهل السنة بمذاهبهم الاربعة ?
3-هل كل ما رواه البخاري و مسلم قطعي الصدور عن الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ,ام ان كتاب الله وحده منزه عن الخطا والوهم والغلط ولا توجد فيه المبهمات كما في الصحاح وغيرها?
4-ما الفرق بين السنة الاشاعرة والسنة السلفية الوهابية وايهم يمثل جمهور اهل السنة?
5-الحديث الذي نقلته عن غزوة ذات السلاسل فيه ان امير الجند هو عمرو بن العاص وان ابا بكروعمر كانا من اجناده اي كانا تحت امرته وادارته واشرافه ,الا ينبهك هذا الامر الى شيء يتعلق بصلاحيتهم واهليتهم لخلافة النبي (ص) وهل امر على علي (ع) في غزواته اميرا غيره ?
والسلام
27 - ztailovic الاثنين 16 أبريل 2012 - 11:42
وماذا نفعل مع شيعتنا الذين تكاثروا كالفطر في هذا البلاد الحبيب ، الأولى الحفاض على عقيدتنا في هذا البلد الآمن ولكم واسع النظر
28 - Tanjawi الاثنين 16 أبريل 2012 - 12:03
الا الشيخ فيزازي كنت رجلا قبل دخولك للسجن لكن والله ما عرفنا ماذا حصل لك الان من كان يظن ان الشيخ العلامة الفيزازي سيصبح مخزنيا سبحان الله و لكن سنصل نحترمك لنضالك في الماضي وحرقتك علا هادا الدين
المرجو النشر
29 - نوح ابن نوح الاثنين 16 أبريل 2012 - 12:12
والله يا شيخنا الفيزازي يوم اراك تجلس مع هذا الحقير على طاولة واحد قد تنقص محبتي لك لانك بذلك ستعترف بهذا النجس الذي لا يشرف امنا عائشة ان يكون تراب تمشي عليه. ان في ابناء السنة اسود لن يستطيع هذا الحقير ولا علماءه الكبار ان يقفوا في وجههم ولو نصف ساعة ، واذا اراد المناظرة مع سني سنرسل له شبلنا عبدالسلام المغربي بل غيره كثر. ورضي الله عن امنا عائشة
30 - hamdan الاثنين 16 أبريل 2012 - 12:15
كلام حُفِّظَ لهم و لقن لهم من قِبلِ السلفية الوهابية، ألا و هوكلما تكلم شخص بما لا يرضي إيمانياتهم و معتقداتهم إلا رموهُ بالزنديق و المدعي فلان٠ و يستعمل هذا النهج حين تنعدم الأدلة و تفقد المعرفة٠
أليس الشيعي مسلم كما السني مسلم و الزيدي مسلم، وكذا شأن كل موحد يؤمن بالله وملائكته و كتبه و رسله و باليوم الآخر و يعمل صالحا٠ أم إسلامك غير ذاك؟
أما فيما يخص مسائل الثرات و تاريخ الأمة و عن الصحابة، فلك حرية الإختيار في كيفية قراءة هذا التاريخ٠ إلا إذا كنت ياشيخ تؤمن بأن هذا التاريخ كما يعرفه أهل وهاب، من الأركان المقدسة الثابتة، من تنح عنها كفر٠ و هذا في نظري هو عين الشرك الخفي٠
أما عن عائشة رضي الله عنها و كسائر الصحابة أخطأوا و أغلبهم بدلوا، و كتب أهل السنة تفيظ بهدا٠
إني أظن رغبتك في الدفاع عن عائشة رضي الله عنها إلا رغبة في أن ـ تحرق ـ إلى لنجليز،
31 - لنتكلم بموضوعية1 الاثنين 16 أبريل 2012 - 12:29
انّ قضيّة الافك محلّ خلاف بين المؤرّخين ، فذهب بعض السنّة إلى أنّ عائشة هي المتّهمَة ، كما ذكر ذلك البخاري في صحيحه والترمذي والبيهقي وأحمد بن حنبل وغيرهم ، وذهب بعض علماء الشيعة وجمع من علماء السنة أن المتّهم في هذه القضيّة هي مارية القبطيّة جارية رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أمّ ابراهيم ، ويستدلّ الشيعة بروايات وردت عن أئمّتهم (عليهم السلام)، وقد ذكر علي بن ابراهيم القمي تلك الروايات في تفسيره للآية الشريفة (انظر تفسير القمي : 2 / 99 ، مؤسسة دار الكتاب ، ـ قم ـ ايران) .
وأمّا من قال بهذه المقالة من علماء السنة كمسلم في (صحيحه : 8 / 119 النسخة المشكولة ، والحاكم في مستدركه : 4 / 39 ، وابن الأثير في كامله : 2 / 313 ، وابن سعد في طبقاته : 8 / 154 ، والطبراني في اوسطه ـ مجمع الزوائد : 9 / 161 عن الطبراني في الاوسط ـ ، والسيوطي في دره المنثور : 6 / 140 ، وغيرهم) ، فقد ذكروا روايات أيضاً تدل على أنّ مارية القبطية هي المتّهمة في قضية الافك .
32 - لنتكلم بموضوعية2 الاثنين 16 أبريل 2012 - 12:32
انّ من العجيب حقاً والملفت للنظر أن نجد في الروايات السنّية أن ممّن اتّهم مارية القبطيّة عائشة نفسها، وانّها قد أصابتها الغيرة الشديدة!! حتى ان ابن سعد في طبقاته يروي عن عائشة قولها : (( ما غرت على امرأة الاّ دون ما غرت على مارية … )) ( الطبقات الكبرى لابن سعد : 8 / 212 راجع أيضاً انساب الاشراف : 1 / 449 )، وهي التي نفت الشبه بين ابراهيم وبين الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) كما ذكر ذلك السيوطي في (الدر المنثور)، ويقول ابن أبي الحديد المعتزلي عن موقف عائشة حين مات ابراهيم : (( … ثم مات ابراهيم فابطنت شماتة وإن اظهرت كآبة … )) ( شرح نهج البلاغة : 9 / 195 ) . هذا ما يذكره بعض علماء السنة حول القضيّة وأنّ لعائشة دوراً كبيراً في إثارة التهمة ضد مارية ، كما ذكرت ذلك المصادر السنية ، فقل بربك هل يسوغ اتّهام الشيعة بأنّهم يقذفون نساء رسول الاسلام ؟ الا يقتضي التثبت والتروي أن يبحث الانسان في كتب الروايات والتاريخ عن هذا الامر ليقف على الحقيقة بنفسه بدلاً من بثّ الدعايات المغرضة التي لا طائل من ورائها غير ايقاع الفتنة بين الناس .
يتبع...
33 - لنتكلم بموضوعية3 الاثنين 16 أبريل 2012 - 12:41
هذه بعض ردود الفعل من الجانب الشيعي على ياسر الحبيب فمن الانصاف الا تتجاهلها:
طهران – كيهان العربي: اصدر العديد من علماء الدين الشيعة في ايران وخارجها بيانات ادانة وتنديد ضد اولئك الذين يسيئون بتصريحاتهم وافعالهم الى زوجات الرسول الأعظم خاصة ما تطرق له شخص يدعي"ياسر حبيب" ومنحرف آخر يشاركه الرأي في لندن قبل أيام.
هاجم المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ مكارم الشيرازي رجل الدين المقيم في لندن الشيخ ياسر الحبيب ووصفه بالجاهل والأحمق والعميل والسفيه والمجنون اثر اساءة الأخير لزوج النبي الأكرم أم المؤمنين السيدة عائشة.
وشنّ آية الله العلامة السيد كمال الحيدري هجوما عنيفا على الشيخ ياسر الحبيب والسيد مجتبى الشيرازي ووصفهما بالجهلة والأصوات النشاز قائلا بأن أهل البيت منهم براء لطعنهما في عرض النبي الأكرم.
وازاء الاساءات التي طالت السيدة عائشة زوج النبي الأكرم على لسان "الحبيب" طالب السيد الحيدري خلال برنامج مطارحات الذي تبثه قناة الكوثر الايرانية بعدم الاستماع "الى هذه الاصوات النشاز".
ووصف الحيدري، الحبيب والشيرازي بالجهلة وأنهم لا يمثلون مدرسة أهل البيت.
34 - اباذر تشيغيفاري الاثنين 16 أبريل 2012 - 12:41
قبل تعليقي عليك ، هذا مقطع من بيان اصدره عالم شيعي هو الاخر كويتي، هو الشيخ حسين المعتوق:"..وإن من أبرز ما يقوم به هؤلاء ما يقوم به المدعو ياسر الحبيب ، هذا الشخص المنحرف والفاسق والذي لا نشك بأن ما يقوم به يصب في خدمة مخابرات بعض دول الاستكبار العالمي ، كما أنه ليس من أهل العلم والذي تتهيأ له الأمور اليوم بدعم واضح من جهات مشبوهة له وللمنحرف الفاسق مجتبى الشيرازي الذي طالما نشر المعتقدات المنحرفة واعتاد على شتم الفقهاء بلسان قذر ووقاحة بالغة .

ونعلن أننا بريئون منهما ومن الكثير من معتقداتهما الفاسدة التي من بينها اتهام عرض الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) والذي لا خلاف بين المسلمين سنة وشيعة في حرمة المساس به ، وفي أن نساء الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) لا يمكن أن تصدر منهم الفواحش والعياذ بالله تعالى .

يتبع
35 - اباذر تشيغيفاري الاثنين 16 أبريل 2012 - 12:43
تتمة
إن ما يقوم به هذا الشخص وأمثاله من الفسقة والمنحرفين لا يمثل الشيعة بأي وجه من الوجوه ، وليس الهدف من تصرفاته المشينة سوى نشر العداوة في أوساط المسلمين ، بل نشر الانحرافات والضلالات الباطلة ، وكما نستنكر ما يقوم به وأمثاله نستنكر أيضا التصرفات الوقحة لغيره من التكفيريين الذين يعملون باسم السنة ، فهؤلاء لا يمثلون السنة ولا الشيعة وإنما هم خدمة أهداف الصهاينة وقوى الكفر العالمي وأعداء الأمة الإسلامية >
36 - اباذر تشيغيفاري الاثنين 16 أبريل 2012 - 12:45
اذا انت انتقلت من موضوع الفاسق النكرة ياسر الحبيب، لتطعن في الشيعة حيث حكمت بكفرهم اجمعين حيث تزعم " وأعلم أن لهم كتبهم الخاصة المليئة بالأكاذيب والضلالات... فهم أصحاب كتب أخرى وعلماء آخرين وعبادة أخرى... أي هم أصحاب دين غير ديننا وأهل أمة غير أمتنا وإن زعموا أنهم مسلمون وأهل القبلة ومدافعون عن أهل البيت.."، وهذا من جهلك وعماك وكفرك بالتنوع الفقهي، بل هذا القول يفضحك من ان الصواب عندك في العلم والعبادة الا ما وافق مذهبك الوهابي الدخيل على الامة، وغيره فهي ضلالات ودين آخر..وعبادة أخرى وقبلة غير القبلة.
37 - أبوسهل؟. الاثنين 16 أبريل 2012 - 12:46
والله إن طفلا من أطفال أهل السنة والجماعة كاف لإسكات هذا المخنت ..فكيف بهؤلاء الشم الرواسي من العلماء ؟؟؟
38 - مراد الاثنين 16 أبريل 2012 - 12:56
السلام عليكم اللهم انصر اهل السنة و الجماعة هؤلاء هم من دبحو اخواننا في العراق و في جنوب لبنان و في دماج باليمن و الان يدبحون اخواننا في سوريا كما يحاولون زعزعة االبحرين على يد بعض الشيعة الخونة بادعم ايراني مجوسي صفوي ارجو الحدر يا اخوان يجب علينا مساندة شيوخ الامة لمحاربة هؤلاء الخونة خصوصا المتشيعون منهم في الشمال ارجو الحدر كل الحدر
39 - Asmaa الاثنين 16 أبريل 2012 - 13:01
جزاك الله خيرا شيخنا الفاضل
و انا من جهة نظري ان لا تذهب عنده حتى لو وافق لان اهل الشيعة معروفين بجرمهم ضدنا و لا يمكن ان يقبل إلا إذا دبر لك مكيدة . و الافضل عدم الرد و الظهور في برنامج لن يتابعه فيه إلا الروافض .
حفظ الله علماءنا و شيوخنا و على ياسر و امثاله من الله ما يستحقون
40 - الرهز الاثنين 16 أبريل 2012 - 13:20
بسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله وسلم على محمد و اله و صحبه. جزى الله تعالى الشيخ الفزازي . اما ( الخاسر الخبيث ) الذي هو ياسر الحبيب وامثاله ; فانه سياتي اليوم الذي يرددون فيه الاية ( يا ويلتى ليتني لم اتخذ فلانا خليلا لقد اضلني عن الذكر بعد اذ جاءني و كان الشيطان للانسان خذولا ) .
41 - أبو أمجد المغربي الاثنين 16 أبريل 2012 - 13:40
أستاذي الفاضل محمد الفيزازي

أجبت ووفيت وجزيت عن هذا الرد الجميل الرائع خير الجزاء، وجعله الله لك في ميزان حسناتك.

أستاذي محمد، أظن أن هذا المسمى ياسر يبحث عن الشهرة ويريد أن يصل إلى أسماع علماء السنة، لأننا لم نكن نسمع به إلى يومنا هذا حتى رفع هذا التحدي، وربما أشير هنا على أن خير رد على هذا السفيه عدم مناظرته لمنع من تحقيق هدف الشهرة الذي يسعى إليه، وهو الآن وصل إلى مسامع أهل السنة بقمحكم في هذا العمل، لأنه لكل علماء الأمة المذكورين في التحدي جمهور، وأظنه وضع عملية حسابية بسيطة أراد أن يصل بها من عالم المجهول إلى عالم الشهرة بالوصول إلى مسامع أتباع العلماء المذكورين، وبهذا أظن والله أعلم بأنه ينطبق عليه قول الشاعر:
إذا نطق السفيه فلا تجبه*** فخير من إجابته السكوت
فإن كلمته فـرّجت عنـه *** وإن خليته كـمدا يمـوت

ويقول في بيت آخر
ولا تعطين الرأي من لا يريده *** فلا أنت محمود ولا الرأي نافعه
42 - متابع الاثنين 16 أبريل 2012 - 14:00
موضوع المناظرة [هل الواجب على المسلم موالاة عائشة أم البراءة إلى الله تعالى منها].هذا السؤال باطل من أساسه على منهج أهل السنة والجماعة، وإذا كان باطلا، فإما تصحيحه والقبول بالمناظرة، أو الامتناع عنها.
43 - محمد العسري الاثنين 16 أبريل 2012 - 14:01
اللهم انا نحب رسولك الكريم،وازواجه الطاهرات وصحابته الغر الميامين
اللهن إنا نكفر بالمتعة،والعصمة،والتحريف،والسرداب،واللطم،وعبادة القبور
اللهم انا نقول ما قاله عبدك،وابن عبدك ابن تيمية
الرافضة طائفة كفر وزندقة
44 - أنس الاثنين 16 أبريل 2012 - 14:18
مات محمد و ترك زوجته المراهقة عائشة في سن لا تتجاوز السابعة عشر سنة ، و بما انها منعت من الزواج بعده بنص قراني ، و عاشت مدة طويلة و عاصرت عصر الفتنة الكبرى ، و كانت طرفا من قريبا او بعيد عن الصراع المحتدم على السلطة حول احقية الحلافة ، كثرت جولها الاشاعات و الاقاويل من الخصوم ، و خصوصا انها كانت اكثر نساء محمد ظهورا و تاثيرا ، لحبها للثرثرة و نقل الاحاديث و الاقاويل .... بعد مرور قرون ، الناس تتصارع حتى الموت من شيعة و سنة بسبب صراعات سياسية طواها الزمن ، كلاهما يتشبث برايه و ينتقص من الاخر ، و لا احد منهم يقرا التاريخ بشكل مجرد و يبعد ما هو ديني عن ما هو انساني سياسي ، من كانوا حول محمد لم يكونوا ملائكة ، بل بشر يصيبوم و يخطوون ، اعمى بعضهم الطمع و حب السلطة ، فتشكلت الاحزاب و الفلاق و المذاهب ، و كثر بينهم التطاول و الضرب تحت الحزام ....
45 - مسلم و أعتز الاثنين 16 أبريل 2012 - 14:28
في قديم الزمان طلب ثلة متنطعون من "علماء" الشيعة الروافض عقد مناظرة مع عالم مسلم فتعمد هذا الأخير أن يحضر متأخرا إلى قاعة المناظرة، و عند دخوله إلى القاعة وجدها ممتلئة عن آخرها و ما يسمى بـ"علماء" الشيعة ينتظرونه، فقام بنزع نعليه و دخل القاعة واضعا إياهما تحت إبطه فلما تنكروا عليه الأمر قال : بلغني أنه في أيام رسول الله صلى الله عليه و على آله و أصحابه و سلم أن الشيعة يسرقون أحدية الناس و نعالهم، فرد الأغبياء الروافض : في عهد رسول الله لم يكن هناك شيعة. فأجابهم العالم المسلم : بما أنه لم يكن هناك شيعة في زمان رسول الله صلى الله عليه و سلم فمن أين أتيتم بدينكم هذا فالتشيع بدعة لم تكن في عهد رسول الله صلى الله عليه و سلم و التشيع إذن غي و ضلال مبين، فبهت من كان في القاعة من الروافض الضالين و انتهت المناظرة قبل أن تبدأ
46 - الزناتي علال الاثنين 16 أبريل 2012 - 15:00
هل تستطيع مواجهة الدكتور عدنان ابراهيم؟

سعادة الشيخ الفزازي،

عدنان ابراهيم من أهل السنة حامل شهادة دكتوراة في الطب وفي الشريعة. له مواقف مثيرة للجدل منها لا يؤمن بأسطورة عبد الله بن سبأ و لا بعودة المهدي ولا بعودة عيسى ولا يصدق أن كل مافي الصحيحين صحيح. كذلك له مواقف مخالفة عن معاوية وعن تقسيم التوحيد...الخ.
حصلت مناظرة بينه وبين الشيخ السعودي أحمد المعبي في برنامج "اتجاهات" - روتانا الخليجية - 14/04/2012 لكن الشيخ أحمد المعبي ظهر ضعيف جدا
كانت هناك مناظرة متفق عليها بينه وبين الشيخ الددو ولكن هذا الأخير قرر عدم مناظرته لأسباب سخيفة(رافضي...الخ) تدل على خوف المواجهة رغم أن عدنان يستشهد بكل كتب السنة من حنابلة وشافعية ومالكية وحنفية وأشاعرة...
كماهو الحال بالنسبة للشيخ عثمان الخميس والداهوم فهم دائما يتهربون من مناظرته.
والكل يتساءل لمادا هؤلاء المشايخ يتهربون بحجة جهله ولمادا لا يناظروه حتى يتبين لمتابعيه "المخدوعين" به مدى جهله فيكسبون اجر هداياتهم للصواب؟؟
ولهذا أتوجه إليكم لأني أعرف جيدا أنكم دائما على استعداد لمناظرة مخالفكم( الذي أقوى حجة يفلح ويفلج وانتهى).
47 - السباعي الادريسي المسعودي الاثنين 16 أبريل 2012 - 15:03
ولما لم يجد اليهود من سبيل الى تحريف القرا المحفوض من عند الله كما فعلو مع التوراة من قبل حكمائهم الدين ضنو على غيرهم بتعاليمها الصحيحة و ما فعلوه بالانجيل من قبل بولص اليهودي الذي نقل المسيحة من التوحيد الخالص الى الشرك المحض نتجة ضروف القهر والتعديب الدي مورس على الحواريين واتباعهم من الصادقين وفجاة ارتد بولص الدي تفنن في تعديبهم الى مبشر بالميسحية الجديدةالتي وضعها كدبة اليهود ليضلو اتباع المسيح عليه السلام الدي جاء مصححا لما فعله يهود بتوراتهم وكما قلت انفا لم يجد هدا الطريق نفعا مع القران اي منهج التحريف فضهر بولص التاني وكان اسمه عبد الله ابن سبا اليهودي وكان اول ما بدا به هو خلق الفتنة بين الصحابة على طريقة شاص اليهودي الدي كاد يشعل نيران الحرب بين الاوس والخزرج حين عمد الى تدكيرهم بالعداوة القديمة بينهم لولا تدخل النبي الرحمة الدي اخمد هده لمعركة التي ابتدات فعلا حينا تداعت اواصر الاخوة التي بناها الاسلام على ضربات هدا اليهودي وحينما نشبت الفتنة التي اردها يهود ادعى التشيع للال البيت قولا لافعلا وشككو في ايمان الصحابة وكفروهم بعد دالك واتهموهم بتحريف القران
48 - عبد الله الاثنين 16 أبريل 2012 - 15:10
قال غير واحد من علماء الإسلام بأن من اتهم أم المؤمنين عائشة بما اتهمها به رأس النفاق عبد الله بن أبي بن سلول (الزنا) فهو كافر بالله، لأنه كفر ببراءة عائشة رضي الله تعالى عنها الواردة في آايات سورة النور: {إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم...} الآيات.
وعليه يكون هذا الزنديق المدعو ياسر حبيب كافرا بالله تعالى لأنه يتهم أم المؤمنين عائشة بالزنا فضلا عن اعتقاده الضال في الخلفاء الراشدين...
نشد على يد الشيخ الفزازي الذي هو أهل للدفاع عن حوزة الصحابة عن جدارة واستحقاق.
49 - mouloud الاثنين 16 أبريل 2012 - 15:40
انا من الجزائر احب كثيرا الشيخ الفزازي عالم يشهد له الحق لهذا زج به في السجن مثل ابن تيمية و احمد بن حنبل شاهدت مناظرته مع شيخ عرعور قوي جدا صحح للشيخ نصر الدين الالباني مفهوم الايمان اتركوه ثمانية سنوات في السجن ليست سهلة من اراد ان يخلفه فليتكلم مثله هو يرتاح مع عائلته و ترك علمه للناس احترمه كثيرا اتمنى ان ادرس عنده يتكلم بالحجة سلام عليكم
50 - خرطقات سيد التكفير الاثنين 16 أبريل 2012 - 15:42
للأسف وانا من أهل السنة والجماعة وأترضى على عائشة وأبي بكر وعمر رضي الله عليهم أجمعين
للأسف سيدي الفيزازي عدت مرة أخرى لحماقاتك التكفيرية
أتكفر من يشهد بان لا إلاه إلا الله ومحمد رسول الله
ألا تعرف أن إختلاف السني الشيعي هو في الفروع وليس في الأصول
أتفق معك بان المعتوه ياسر الخبيث سوى عميل بريطاني هرب من الكويت بعد الحكم عليه بالحبس
سيدي الفيزازي لبد أن تعيد النظر جيدا في منهجية تحليلاتك و فتاويك القريبة لزمزمية
51 - SAMADYASSE الاثنين 16 أبريل 2012 - 15:48
لا فضفوك يا اخي فهكذا تناقش قضايا الامة بعيدا عن عقد الاستمناء وحب الظهور كما يفعل غيرك ممن غاذروا السجن
52 - عبد الله الاثنين 16 أبريل 2012 - 16:08
استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة حتى ... يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم .
جاء علماء الشيعة كلهم
أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد ان تأخر عليهم !!
فلما دخل عليهم كان حاملا حذاءه تحت إبطه
نظر إليه علماء الشيعة فقالوا
لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذاءك ؟؟؟
قال لهم : لقد سمعت أن الشيعة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا
يسرقون الأحذية ..؟؟؟
فقالوا: لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه !!!
فقال : اذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم ؟
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..........
53 - Mohamed الاثنين 16 أبريل 2012 - 16:09
Cher Sheikh Elfizazi,
Sachant que vous et votre adversaire avez différents référentiels; vous vous basez sur sahih Muslim et Boukhari pour prouver votre point, alors que votre adversaire n'y croit pas un mot. Quelle genre de preuve pouvez-vous lui apporter dans ce cas?
De même pour lui, il croit à des ouvrages-imams que vous rejetez, ceci donnera nécessairement un débat de sourds...

A bon entendeur
54 - Mohamed الاثنين 16 أبريل 2012 - 16:14
لا تكفرو الشيعة فليس كل الشيعة لعانين للصحابة و لازواج النبي (ص). و للشيعة ان لا تكفر كل السنة لان ليس كلهم محبي اعداء و قاتلي اهل البيت و احفاد النبي (ص).
55 - ابو صلاح الدين الاثنين 16 أبريل 2012 - 16:17
اللهم بارك في شيخنا الفزازي و اطل في عمره

انا كردي احبك في الله
56 - khlil الاثنين 16 أبريل 2012 - 16:37
allah akbar allah akbar
depuis longtemps j attends de vous cette réaction monsieur fizzazi , vous m avez venge et venge tous les croyants contre ce petit vaurien chiite finance et soutenu par les anglais et les sionistes; allah akbar allah akbar je vous aime monsieur fizzazi au nom de dieu mes yeux sont remplis de larmes d émotion , je vous demande plus pour ridiculiser celui qui a tente de salir la mémoire de sidna mohamed et sa bien aimée lalla aicha et les illustres compagnons
57 - adil الاثنين 16 أبريل 2012 - 16:37
المنطق الدقيق في الجواب على الرافضي الزنديق
في كل مقالك يا شيخ، لم نجد نبرة منطق. فإذا كان من السهل دحض الشيعة الروافض بالدليل، فاكتفي بذلك و دعك من السب و الشتم، حتى و إن سبقوا في ذلك.
مقال فارغ من كل معلومة
58 - محمد طنجاوي الاثنين 16 أبريل 2012 - 16:53
جزاك الله خيرا يا شيخنا
وندعوا الإخوة المسلمين أن يتبينوا من حقيقة هذا المذهب (الدين) ذي الأصول اليهودية نسبة إلى (عبد الله بن سبأ)
59 - alireda الاثنين 16 أبريل 2012 - 17:03
لقد تبرا من ياسر حبيب المراجع الكبار ولم يروا فيه الا بوقا والسيد حسن نصر الله ادان عمله والسيد الخامني كدالك
اما شيعة المغرب فالسيد احميدان كان واضحا في ذالك بل دان اتباع ياسر الماجورين
والمهم ليست المناظرة في المغرب بل هوالتعاون والتعايش والحوار من اجل النهوض بالمغرب حتي يصيح في سلك الدول المتقدمة ويعيش هذا الشعب في رفاهية وازدهار تليق به كمجتمع انساني وانداك سوف تذوب هذه الاختلافات كما نري في الدول المتقدمة وعلى سبيل المثال ان في لندن مئات من المذاهب والاديان ولم نسمع ان هذا كفر هذا اوهذا فجر هذا،ولهذا على الجميع ان يتعاون من اجل محاربة الفقر والجهر،فكاد الفقر ان يكون كفرا
60 - حنظلة الاثنين 16 أبريل 2012 - 17:05
تطرف ..تطرف..ثم تكفير ثم احتكار فهم الدين ،انه الشقاء والتيه..انكم تحولون الدين الى ثقل على الحياة..لقد عاشت الامة هذا الخلاف على طول تاريخها وكان من المفروض ان ينتهي به رشدها التاريخي الى تقبل تنوعها المذهبي وتعددها الفقهي..والحكم فيما اختلف فيه الناس يفصل فيه الله غدا يوم القيامة.
لقد ادرك اعداء الامة أن غياب الرشد التاريخي عن الامة يجعلها فريسة لتعددها المذهبي..فحركوا بعض ادواتهم لاشعال الحروب المذهبية.
ومن العجيب ان الصوت المسموع او الذي يراد له ان يُسمع هو صوت المتطرفين من الفريقين السنة والشيعة، اما العقلاء والوسطيون والتقريبيون فلا أحد يتذكرهم او يسمع لهم صوتا في مثل هذه الملمات.
ألم نقرأ كتابي "فلسفتنا" و"اقتصادنا"واستفدنا مما فيهما من اطروحة اسلامية خلاقة في مواجهة الماركسيين ودون ان نتوقف عند حقيقة ان مؤلف الكتابين هو الشهيد محمد باقر الصدر احد مراجع الشيعة الكبار في التاريخ المعاصر..ألم نؤيد المقاومة الاسلامية لحزب الله وبلا شرط..وعددنا انتصارها في حرب 2006 كما احتسبته هي انتصارا لكل الامة.
لماذا نرتكس؟وإلى أين نسير؟احذروا أئمة الضلالة
ولا حول ولا قوة الا بالله
61 - aamer الاثنين 16 أبريل 2012 - 17:07
ان هذا المدعو عاسر الخبيث لهو اخبث من الخبائث بل ان دخل فيها افسدها اكثر ومن هو لكي يتحدى خيرة علماء الامة والله لا اجد موقفه الا موقف الوضيع الذي يتمنى رفقة الشرفاء والجاهل الذي يتمنى نظرة العلماء والنكرة التى تبحث عن الجاه وسط المعرفة واجد ان من الكثير ان يرد عليه عالم بمستوى الفزازي حفظه الله ففي هذا اعلاء لشانه بل ان رد علية طالب مبتدأمن اهل العلم فهو ايضا كثير على مستواه فوالله جاهل من اهل السنة قادر على لطم سفاهة هذا النكرة لان الامور التي يتحدث بها ويجعل نفسه عالما بخفاياها بهتانا وزورا لهي من مسلمات اهل الحق ولا يختلف اثنان من اهل السنة على علو شان صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وطهارة الصديقة بنت الصديق فلو بنى هذا الزنديق جبالا من دعاوى الحقد والضغينه على السابقون الاولون وعلى امنا الصديقة فان بركان الحق البين المحفوظ في صدور وعقول اهل السنه قادر على نسفها وحرق كل متسليقيها من الحاقدين على ملة الاسلام واولهم هذا النكرة فلا تعر ياشيخنا اهتماما لكلب ينبح فسوف لن يؤثر ابدا على سير القافلة.
62 - عبد الله الاثنين 16 أبريل 2012 - 17:26
موضوع المناظرة [هل الواجب على المسلم موالاة عائشة أم البراءة إلى الله تعالى منها].
موضوع يثير الضحك ولكنه ضحك كالبكاء.

هل هذا عنوان معقول لمناظرة بعد مرور إحدا عشرة سنة من القرن 21 ؟

هل هي شدة الغباء واستحكامه وعمى البصيرة هي من أوعزت للمسمى ياسر حبيب بأن يتناظر في موضوع بهذا العنوان ؟

أم أن ياسر هذا مجرد بيدق مرتزق لبريطانيا (واسرائيل طبعا) من أجل إذكاء نار الفتنة بين السنة والشيعة ولو على حساب الأموات الذين قضوا منذ قرون، وفي النهاية سيتقاضى على هذه الخدمة أموالا من بريطانيا التي سمحت له بفضائية فدك التي تبث من لندن حسب قول -الفزازي-

أنصح علماء السنة أن لا ينجروا الى الخوض في مثل هذه المواضيع بل أنصحهم بأن يسخروا ويتهكموا على كل من يطلب المناظرة في هذا الشأن كأن يقولوا مثلا " انت متخلف " " أنت بدائي" وكفى بهم فإن فعلوا ألجموا خصومهم وألجموا من ورائهم بيني اسرائيل

المرجو النشر يا هسبريس
63 - قرنفل الاثنين 16 أبريل 2012 - 17:31
سير قلها ليه وحمر لينا الوجه بدل ثرثرة وتضييع الوقت بكلام نعرفه ولا يقرأه الزنديق
64 - driss الاثنين 16 أبريل 2012 - 17:34
هؤلاء القوم المرتدين لا يصلح معهم سوى الحجة بالقران بالعلم الشرعي وقد راينا يا شيخ كيف افتضح امرهم في المناظرات التلفزية في البرامج المشهورة.
وفقك الله يا شيخنا وعلماء الامة لفضح عقيدتهم الفاسدة وفضح خياناتهم السياسية قديما وحديثا . وادعو علماء المسلمين لكشفهم لانقاذ الملايين من عامة الشيعة المغرر بهم .
65 - أبو عائشة وابن عائشة المغربي الاثنين 16 أبريل 2012 - 18:21
مجوسي خشي القتل فخرج من الكويت في جنح الظلام ليفر إلى مزبلة بعيدة ، وليس بعيب أن يخاف المرء القتلَ فيقصد مكاناً آمناً ، ولا فرق في هذا بين مسلم وكافر وتقي وفاجر .
لو هددني أحد بالقتل - لا قدر الله - فالعقل يقتضي أن أفر لأنجو إن شاء الله .
إذن فما هي المهزلة ؟
المهزلة أن ذاك الزنيم نبح من جحره في ( لندن ) فقال أنه يتمنى الشهادة ، أي يتمنى أن يقتله أحد أهل السنة فينال ( الشهادة المزعومة ) وكم ضحكتُ حين قال هذا فوالله مارأيتُ أمكر ولا أكذب ولا أوسخ منه قط .
كأنه المسيح الدجال !
يعزف على جميع الأوتار ، ومن ذلك أن يصور نفسه الحقيرة بجسورة لا تخشى الموت - بل تتمناه - ومادام الأم كذلك فلماذا فر إلى لندن ؟ لماذا لم يبق في الخليج بين أظهر الناس التي تريد قتله لينال ( الشهادة المزعومة ) ؟ لماذا لم يقل هذا سابقاً ؟ الآن بعدما قبع قبعة القنفذ في أحضان بريطانيا الآمنة الدافئة القوية العملاقة يأتي ليقول من خلف الشاشة أنه يتمنى القتل ؟
الآن أصبح رجلاً ؟
وهل ثمة رافضي واحد يعرف الرجولة ؟
إن كان يتمنى الموت - كما يقول - فليعد إلى الكويت أو يكشف عن مكانه في لندن ، ولكن أنّى لرافضي أن يقول ثم يفعل ؟!.
66 - عبدالعزيز الاثنين 16 أبريل 2012 - 18:49
ما المقياس في النشر وعدمه؟؟؟
ما المقياس في النشر وعدمه؟؟؟
ما المقياس في النشر وعدمه؟؟؟
67 - hakim الاثنين 16 أبريل 2012 - 19:07
مع كامل إحتراماتي أعتبرك أيضا زنديقا بل من أكبر زنادقة المغرب،أهل نسيت دورك اللدي كلفت به بعد خروجك من السجن؟ أنصحك بأن تمارس مهنة التمتيل فانت بارع في هادا المجال
أنشري يا هسبريس إن كنت تحترمين الرأي والرأي الأخر
68 - المحكوور الاثنين 16 أبريل 2012 - 19:12
ا لشيعة معروفون بتاريخهم الدموي الاسود وهانحن اليوم نرى صنيعهم على الساحة .وفي اعتقادهم ان دم السني وعرضه وماله حلال عندهم .بل يتقربون كما يزعمون الى الله بقتله.
وبما انهم دعوا هذا الجمع الغفير من مشاهير علمائنا الابرار لحضور تلك المناظرة البائسة.
وبما انه يستحيل ادارة مناظرة بهذا الشكل كما بين الشيخ الفزازي حفظه الله تعالى .انا لايراودني شك في انهم ينصبون كمينا خبيثا لعلمائنا الابرار :
وذلك بجمع المشاهير من العلماء في مكان واحد ثم الاجهاز عليهم مرة واحدة
ومن قرا تاريخهم عرف ان هذا اقل مايفعلوه .
لايقال هذاحقدا ولاكراهية وانما ينبغي ان نستفيق وننتبه لما يحاك لنا.
الحرب اليوم دائرة في الشام كله على هذا النحو.
69 - 07HASSAN الاثنين 16 أبريل 2012 - 19:26
استنكر هجوم بعض الاخوة المعلقين على السلفيين فمن قائل انهم عملاء للسعودية واخر يدعي ان السلفيين يمثلون فكرا دخيلا على المغرب وهذا لعمري جهل مركب وتحامل مقيت اذ ان السعودية التي يفترض ان السلفيين عملاء لها هي اولا بلد مسلم فلايجوز ان يقال ان المسلم عميل للمسلمين وثانيا من قال ان اتباع النهج السلفي يوالون الدولة السعودية اين الدليل ثم اذا كان كل سلفي سعودي الهوى لوجب ان نعتبر السلطان المغربي المولى سليمان سعوديا لانه تبنى اراء واجتهادات مدرسة السلف بل وطبقها حين منع المواسم وزيارة الاضرحة وعبادتها وطلب العون من الموتى بداخلها والمراجع لخطابات الرجل سيلمس النفس السلفي الذي تحلى به رحمه الله
70 - HOUCINE MAH الاثنين 16 أبريل 2012 - 19:26
وبما أنك أنت من يتحدى، فأنا أرفع التحدي وأسعد بفضحك على رؤوس الأشهاد وأنت مخير بين أمرين: إما أن تبعث لي "فيزا" تأشرة انجلترا وتذكرة الطائرة ذهابا وإيابا وحجزا في فندق مناسب على نفقتك الخاصة طيلة إقامتي في لندن... وعلي ألا أطالبك بأداء تعب التنقل وثمن الوقت الذي أظهر فيه على شاشة قناتك التي لم أسمع بها إلا اليوم... أو تأتيني إلى طنجة المحروسة على نفقتك الخاصة كذلك باعتبارك أنت من يتحدى ويطلب المناظرة ويحدد الموضوع... فإذا لم تفعل، ولن تفعل، وأتحداك أن تفعل... فقد برئت منك أمة الإسلام إلى يوم الدين، وهي بريئة أصلا وابتداء منك ومن كل من يسب صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وخاصة أم المؤمنين عائشة والخلفاء الراشيدين رضي الله تعالى عنهم وأسكنهم فسيح جناته ولو كره الروافض المجرمون.

ALLAH IRDI 3LIKE WAHA LMGHARBA LIKAN3ARFE ALLAH I3ZKOME O INSSRKOM
71 - 07hassan الاثنين 16 أبريل 2012 - 19:31
تتمة.السؤال الذي يتبادر الى الذهن الان هو هل المذهب المالكي يناقض الدعوة السلفية الجواب لا ونعم في نفس الوقت فقدماء المالكية وافقوا السلف في كل امور الدين من رفض للتاويل و اثبات للصفات على مراد الله وتوسط في الايمان بالقدر واعتناء بالتوحيد...بينما المالكية المحدثون فقد تبنوا مذهب الاشعري في مرحلته الثانية اي قبل كتاب الابانة للاشعري نفسه ولاشارة فقط الامام الاشعري عاد الى عقيدة السلف وقال اناالان على ماكان عليه لاامام احمد ومات على العقيدة السلفية الحقة التي هي عين الاسلام ان من لاامور المؤكدة لماسلف سكوت كل علماء المالكية عن اهل الاهواء والزندقات بل حتى عن عقيدةالتوحيد التي اختصروها في الربوبية فجعلوا اله بمعنى رب واهملوا الحديث عن الالوهية والذات والصفات فكانت النتيجة انتشار الجهل والبدع القبوريات الخرافات المواسم البدعية تغول اهل الزندقة والكفر من رافضة ونصارى ابعد كل هذا يهاجم السلفيون وهم حصن الامة المنيع من غيرهم يفند تخرصات الروافض افتراءات النصارى اين هم هؤلاء العلماء المالكية انهم احد فريقين فقيه كسكس دينه بطنه او فقيه جزر افتى ففجر
72 - ا م عبد الرحمان الاثنين 16 أبريل 2012 - 20:04
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك شيخنا وحبيبنا
73 - أبو عائشة وابن عائشة المغربي الاثنين 16 أبريل 2012 - 20:28
منذ مدة ورافضة المشرق يدخلون هنا على أنهم مغاربة فيرددون كالببغاء مصطلح ( شيعة المغرب .. شيعة المغرب ) لنتوهم أن الرافضة أصبحت جزءا من هذا الشعب ، وياله من خبث ودهاء منقطع النظير ، وإن لم تكن الرافضة أخبث الخلق فمن إذن ؟
نحن ليس عندنا رفض ولا رافضة وإنما هناك ثلة ( قليلة ) من جهلة الخلق وأوباش الصوفية ، ونعم هؤلاء ترفضوا ولكنهم ( قليل ) وهم ليسوا في المغرب وإنما هم في ( بلجيكا ) وبعضهم لا يتحدث اللغة العربية إلا بشق الأنفس ، فهؤلاء غررت بهم شياطين الإنس واستغلت جهلهم فأوقتعهم في مستنقع الرفض .
هم ثلة من ( الطنجاويين ) وبعضهم من ( مكناس ) ولكن جميعهم قابعون في ( بلجيكا ) وبعضهم مزداد فيها ولا يعرف عن المغرب شيئاً .
دين الرفض دين هزيل يستطيع أصغر طويلب علم سلفي أن يحطمه في دقائق ، ولكن المشكل في جهلة العوام الذين لا يعرفون عن دين الله شيئاً ، فهؤلاء هم الذين وقع بعضهم في مستنقع المجوس ، والمشكل الأكبر في أذناب الصوفية والمعتزلة الجدد وأفراخ الإخوان المسلمين فهؤلاء هم القنطرة التي عبر عليها دعاة الرفض إلى دول المسلمين .
لقد أخبرنا النبي عليه الصلاة والسلام عن كثرة ( الردة ) في آخر الزمان
74 - مسلم بدون مذهب الاثنين 16 أبريل 2012 - 20:51
إسلام بدون مذاهب هو الخلاص للمسلمين من الصراعات والمنازعات والاقتتال .
العودة إلى الأصول الأولى أيام الرسول والخلفاء الراشدون حيث لم تكن هناك مذاهب .
المذاهب هي أصل بلاوي هذه الأمة .
لقد مللنا من صراعات هذه المذاهب التكفيرية التي سيست لمصلحة جهات عدوة للمسلمين وان كانت تدعي الإسلام .
المذهب الشيعي لم يوحد المسلمون كما أن المذهب السني لم يوحد لا الدول العربية ولا العجم المسلمون .
انشري يا هسبريس
75 - سعيد العلوي الاثنين 16 أبريل 2012 - 21:17
نت وهاد الحبيب ما نتوما الا ادوات في يد الامبريالية والصهيونية العالمية.. كنتو عارفين هاد الشي ولا جاهلينو.. بحال بحال ..لان هاد الشي لي غاديين فيه يبشر بفتنة لا تبقي ولا تذر..والشعوب العربية والاسلامية محتاجة للي يبدع ويجتهد الحلول للمشاكل الكبيرة اللي كاتعاني منها هاد البلدان ماشي اللي يزيد يخلقلها مشاكل جديدة ..سير تقوم بشي عمل مفيد اسي الفززي ولا اسكت احسن..
76 - AGHIRAS الاثنين 16 أبريل 2012 - 21:48
الناس تتنافس في العلم والصناعات للأجيال القادمة.ومنهم من يبحت عن الماء فوق القمروكلهم لا ينتمون إلى دين الإسلام بصلة.أما أصحاب حضارة الرمال والإبل الذين إنطلقوا من نجد بحثاً عن الماء ورفعوا في اليد اليمنى القرآن واليد اليسرى السيف ونشروا الرعب بين الأمم وكل المناطق التي دخلوها وإلى يومنا هذا يتبججون بحضارتهم الزائفة التي عفى عنها الزمن.كل واحد يتعصب لمذهبه والخرافات التي ورضوها أب عن جد .لمذا لم تفكروا ولو مرة واحدة //لمذا إبتلى الله أمتكم بجميع أنواع المصئب ومنها الحروب الجفاف القحط الجوع البطالة الفواحش بكل أنواعها الزلازل الأمراض المعدية والإرهاب والتخلف الفكري حتى أن أمتكم العربية والإسلامية أصبحت لا كرامة ولا شرف لها بين الأمم المتحضرة والمتقدمة في جميع المجالات .وأنتم مازلتم تتقاتلون على دين أصبح القوي هو الذي يأكل الضعيف.
77 - أبو عائشة وابن عائشة المغربي الاثنين 16 أبريل 2012 - 22:14
خاسر - هذا - خشي القتل فخرج من الكويت في جنح الظلام وولى وجهه شطر لندن ، وليس بعيب أن يخاف المرء القتلَ ، ولكن العار أن يتشدق بالشجاعة وهو فأرة مُجحرة ( مختبأة في جحرها ) وأن يتظاهر بتمني الموت وهو أحرص الناس على الحياة .
ذاك الزنيم قبع في جحره في لندن ثم قال أنه يتمنى الشهادة - أي يتمنى أن يقتله أحد أهل السنة فينال الشهادة المزعومة - وكم ضحكتُ حين قال هذا فوالله مارأيتُ أمكر ولا أكذب من ذاك المخلوق قط .
كأنه المسيح الدجال !
يعزف على جميع الأوتار ، ومن ذلك أن يصور نفسه الحقيرة بأنها جسورة لا تخشى الموت - بل تتمناه - ومادام الأم كذلك فلماذا فر إلى لندن ؟ لماذا لم يبق في الكويت بين أظهر الناس التي تريد قتله لينال الموت - قتلاً - كما يقول ؟
لماذا لم يقل هذا في بلاده ؟
الآن بعدما اختبأ في أحضان بريطانيا الآمنة القوية العملاقة يأتي ليقول من خلف الشاشة أنه يتمنى القتل ؟
الآن أصبح رجلاً ؟
وهل ثمة رافضي واحد يعرف الرجولة؟
إن كان صادقاً في تمني الموت فليعد إلى الكويت أو يكشف لنا عن محل إقامته في لندن ، ولكن هيهات .
لقد عدلت تعليقي بما يلائم قانون هسبريس الموقرة فأرجو النشر وشكراً
78 - مسلم من بروكسيل الاثنين 16 أبريل 2012 - 23:10
النصارى و اليهود صفو خلافاتهم و زالت العداوة بينهم ،ومع ذالك نرى المسلمين شِيَعًا:هاذا سلفي وهاذا شيعي وذاك خلفي و ذالك سني ......صوفي......إلى آخره
إسمعوا ما جاء في القرآن الكريم ليحل كل المشاكل بين المسلمين.
ألم تسمعوا قول الله تعالى في كتابه المبين :
......وجاهدو في حق الله جهاده هو ٱجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل.
لم يقل الله هو سماكم سلفي أو شيعي أو صوفي أو..........بل قال الله سماكم المسلمين
هل ترفضون إسم سماه الله لكم ؟
قال رسول الله (صلعم) اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الاسلام دينا.
أيسمينا الله المسلمين، ونحن نخترع لأنفسنا أسماء :أنا شيعي أنا سني أنا خلفي أنا سلفي ...............
بل نحن مسلمون مسلمون مسلمون، وَحِّدُ الله.
السلام عليكم
79 - ahmed t الاثنين 16 أبريل 2012 - 23:26
ر قم 17 الامام مالك رحمه الله سلفي والشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تلميذه في السلفية والعقيدة السليمة التي عليها محمد صلى الله عليه وسلم واصحابه
80 - أجمل بلد في العالم الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 00:24
ما يضحكني هو سب البعض لتيار السلفي و تقديحهم له و تزكيتهم للمالكية المغربية على وزن الملكية المغربية و يتنسون ان الامام مالك كان هو أيضا في الجزيرة العربية و النبي صلى الله عليه و سلم أيضا سبحان الله في هذا البلد اجمل بلد في العالم
81 - drk الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 00:42
كل هذه الخلافات فيصالح و لصالح اسرائيل فانتم سنيون وغير سنيين عبارة عن كراكيز الله يعلم من يحرككم ولصالح من ؟ الاكيد انه ليس لصالح الاسلام....فهي امتداد ومساندة للدول التي لا يهمها الا مصلحة اسرئيل التي تتمثل في القضاء على كل جار يمكن ان يهدد امنها...العراق البارحة وايران اليوم...ام الجيران الأخرون فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون ماداموا ينفدون الاوامر.
82 - مسعود السيد الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 01:05
قهرتونا بهد الشيعة والسنة ورفض وقبل .وباز14 عشر قرنا ونتم تلوكون وتجترون هذا الكلام الممل المثير للبغضاء والكراهية والاحقاد .الشرق والغرب فين وحنا بق ترتلاق جدا كبر من جداك .لك المجد ياكرل ماركس ماكذبت ماكذبت
83 - adel05 الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 01:11
تلقيت من أحد الروافض الشيعة دعوة للمناظرة ...قام باستدعاء مجموعة هائلة من العلماء(!!!)...كل علماء السنة بشرط أن يكونوا على شهرة معتبرة!!!! وصيت منتشر!!! Quel modestie
84 - السوسي الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 01:13
السلفية في المغرب كانت قبل وجود الدولة السعودية فالعقيدة السلفية كانت هي السائدة قبل ان يأتي ابن تومرت عليه من الله ما يستحق فنشر التصوف والبدع وادعئ انه المهدي المنتظر فأقول للإخوة السلفية ليست هي السعودية بل السلفية هي اتباع الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة الصحابة رضي الله عنهم والتابعين ومنهم امامنا مالك رضي الله عنه الى أبي الحسن الأشعري الذي تاب أولا من الإعتزال ثم من التأويل المخالف للنصوص
85 - soufi sans equivoque الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 01:16
إلـــــــــــى التعليق رقم ٧٥ ـ آسي أ بو عائشة وابن عائشة وأخوها وعائلتها وقبيلتها رويدك رويدك ما ذنب التصوف في ما ذهب إليه التشيع وما دخل المتصوفة في موضوع مناظرة الأستاذ الفيزازي مع المتطرف الشيعي ياسر الحبيب ؟؟ ما هذا الإقحام غير المبرر ؟؟ ألديك حسابات مع أهل الله المتصوفة تريد تصفيتها ؟؟ أنــــــــا عبيدالله الفقير إليه أقارعك بالحجة والدليل إن تكرمت وسمحت هسبريس بذلك لكن بأدب الحوار وشروطه بعيدا عن السب والقذف ،بعيداعن التعصب والتفسيق.أأنت مستعد ؟؟
86 - باحث الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 01:48
ياشيخ وان ناظرته سيبقى على ماهو عليه انه حشرة ضارة
لاعليك منه أتركه سيعرف الحقيقة يوم لاينفع مال ولابنون
87 - مسلم مغربي الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 02:28
بارك الله فيك فيك شيخي أما البغيض الخببيث فهو ينطق بحقيقة الشيعة التي يخفيها الباقون من أمثال حزب اللآت اللبناني تحت غطاء التقية .ولمن يريد معرفة حقيقة الشيعة و هذا الكلب الخبيث المسمى ياسر فأنصحه بمشاهدة قناتي صفا و البيان
88 - مول الزريعة الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 03:04
وهل أنت تملك الحقيقية يا فيزازي?? أنت كذلك كنت تكفيريا دمويا و أنت تتقاطع معه في الغلو والجهل بحقيقة الاسلام ,ثم ما منعك من مناظرته وتعريته اٍن كنت واثق من نفسك وحججك, أم أنك لا تتقن اٍلا الكلام والضجيج في ظهر خصومك,ولا تعرف سوى التطبيل للمخزن وتعداد محاسنه تزلفا وطمعا,أنا كمغربي لا أرى فرقا بينك وبين هذا الشخص فكلاكما عنوان لمحورالانحراف والباطل في الدين الاسلامي, أنت أعلنت حربا على بني وطنك و استحللت دمهم لزعمك أنك مالك سر الدين والعارف بأمره, لكنك يا رجل سوى متعطش للدماء وجاهل مندفع, أمثالك من الشيعة والسنة عار على الاسلام عطلتم تقدم الامم و نشرتم الحقد والكراهية والعنف, تتحركون في جلابيب الفقهاء وأنتم على الدنيا أحرص من قرون , يا رجل استحييي فالمغاربة لا حاجة لهم بك و بفهمك , فلن تدخل التاريخ فقد خرجت منه قبل أن تولد,
89 - أبو بلال منير الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 03:13
وأنا أظيف إلى تحديك يا شيخ محمد الفزازي تحديا آخر لهذا الشيعي الرافضي الزنديق الكويتي الهارب في بريطانيا، إذا قبل بمناظرتك في مدينة طنجة أو في أي مدينة مغربية يرسل موافقته وقبوله للدعوة ونحن نرسل له بالتأشيرة من المغرب ونتكفل بجميع المصاريف بما في ذلك تذكرة السفر ذهابا وإيابا.
90 - 07hassan الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 03:23
ما كنت اريد ان ارسل تعليقا اضافيا ولكن بعض الاخوة اثاروا عندي غريزة الرد مما دفعني الى قول الاتي 1 الصوفية ترتكز على مراتب يرتقي فيها المتصوف من مرتبة المريد الى مرتبة الكشف وهي مرتبة موهومة لطالما ادعاها اشخاص دجالون فمن قائل بانه صلى مع الرسول واخر راى مناما يعرفه باحداث معينة وما كل ذلك الا كذب يستطيع اي كان ان يدعيه ولذلك كان الصوفية مطايا الروافض مثال على ذلك الدولة الصفوية الشيعية كانت في الاصل صوفية ثم مالبثت ان تحولت الى دولة رافضية قتلت ما يناهز الفي الف مسلم سني في ايران التي اصبحت رافضية بحد السيف2 الشيعة لم يكونوا في يوم من الايام اهل ايمان ولا اهل اسلام والقارئ لكتبهم كالكافي وبحار الانوار ...يعرف هذه الحقيقة
91 - 07hassan الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 03:26
تتمة3 القول بان الشيعة او بعضهم يستنكرون طعن ياسر الخبيث في امنا عائشة وبالتالي فهؤلاء نوع خاص القول بهذا مغالطة وتدليس ذلك ان كل الشيعة لايتبرؤؤن من امهات الكتب الشيعية وما فيها من روايات الطعن في الصحابة وتاكيد على تحريف القران اضف الى ذلك التقية التي هي دين عند القوم والتي تجيز لهم النطق بما يريده المسلمون مع الاحتفاظ بعقيدة الرفض في الصدور الى ان يحصل لهم التمكين فيذبحون اهل السنة اهل الاسلام كما فعلوا في العراق ولازلوا يفعلون في الشام وشكرا هسبريس
92 - حكيم الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 03:44
شكرا للمعلق رقم91 كفيت ووفيت.
93 - amaf الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 04:25
في كل مرة يبحث الفيزازي عن شيء جديد يجعله مطية لخرجاته الاعلامية وليسلط الاضواء على شخصه وفكره التكفيري الفاشل,وهده المرة طبعا الرغبة في مناظرة الشيعي المسلم ياسر الحبيب لكن بشرط ان يؤدي الحبيب كل مصاريف السفر والايواء والفندق في بريطانيا,على من تضحك يا فيزازي؟اتريد ان توحي بانك فقير ,فالسعودية ستؤدي عنك كل المصاريف,ولا تنسى ان لندن تعج بالخليجيين وهم اكثر حاجة لمناظراتك ,ثانيا الم تعلم ان المناظرة تتم عبر الانترنيت دونما حاجة الى السفر؟ام انك تستجهلنا عنوة؟اظن ان الخوف من هده المناظرة جعلك تضع لها شروطا تعجيزية ,الى اصحاب التعاليق 73.80.81.86 المدافعين عن التيار السلفي و الراغبين في التبعية والاستبداد باسم الدين كما في((((السعودية اول بلد اسلامي )))) اقول لم يكن المغرب يوما ما سلفيا بالمعنى الحركي الطائفي الحالي ,ولم يكن المغاربة يوما ما يستمدون فتاويهم من الخارج,كما انهم لم يكونوا عملاء لاجندة خارجية معلومة,الم تكن السعودية من تمول دور القران التي يشرف عليها المغراوي؟الم تتعدد زيارات هدا الاخير لهدا البلد مرات عديدة خلال السنة؟الستم من افشل الحراك الشعبي المغربي؟على من تضحكون؟
94 - ;snwe الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 05:00
وبما أنك أنت من يتحدى، فأنا أرفع التحدي وأسعد بفضحك على رؤوس الأشهاد وأنت مخير بين أمرين: إما أن تبعث لي "فيزا" تأشرة انجلترا وتذكرة الطائرة ذهابا وإيابا وحجزا في فندق مناسب على نفقتك الخاصة طيلة إقامتي في لندن... وعلي ألا أطالبك بأداء تعب التنقل وثمن الوقت الذي أظهر فيه على شاشة قناتك التي لم أسمع بها إلا اليوم... أو تأتيني إلى طنجة المحروسة على نفقتك الخاصة

النقاش البزنطي
95 - 07hassan الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 06:01
الى السيد amaf المحترم الذي افشل ما اسميته بالحراك الشعبي هو تدخل بعض الجهات العلمانية من اكلي رمضان والمرتدين الى النصرانية وانت تعرفهم فلا داعي لذكر اسمائهم والذي افشل الحراك ايضا ضبابية الصورة امام المواطن ورغبته في قطع الطريق على الانتهازيين دعاة الخراب والفتنة خصوصا في ظل الغياب الكامل للبديل الحقيقي المنسجم مع دين الامة ومصالحها الدنيوية وبالنسبة للسيد المغراوي فانت مطالب بتقديم الدليل الذي يثبت اي صلة له كعالم باي تمويل اجنبي سواء لفتح مدارس القران او غيرها اتحداك ان تقدم الدليل على ادعاءاتك والا الزم الصمت رجاء واخيرا الامام مالك كان سلفيا لانه سار على نهج الصحابة والال الاطهار وهؤلاء هم السلف الصالح فالعودة الى صحيح مذهب مالك عودة للسلفية وختاما لا مستقبل للعلمانية في المغرب
96 - محمد الخنسا الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 12:13
فزاري انت رجل خواف
بالاصل الشيخ ياسر قال انه امكانات القناة محدودة !
انت تقول له اتحداك تجهز لي بطاقة
سفيه
خلاص قول نحن ابناء عائشة خوافون
لا نقدر الا ان نؤلف اناشيد عاطفية دفاعا عن هذه الخبيثة
لم يناظر الشيخ للان الا يوسف الصديقي وقد مسح بكرامته الارض
فاتقي الله
97 - ali الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 12:17
فزاري ليش ما يكون عندك شيء من الشجاعة
وتناظر الشيخ الحبيب الرجل قال بالاصل ما عندهم امكانيات
هل تريد ان نرجع ايام الشيخ المفيد ووكيف كان يلقي الرعب في قلوب فقهائكم !؟؟
98 - AGHIRAS الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 13:38
وإذا تعذر التعاون بين الملوك والكهنة بسبب الاختلاف على اقتسام السلطة والمغانم , فلا مفر من المواجهة , وهي " مواجهة دامت شرسة وضارية أكثر من قرن (من 1152- إلى 1254) بين أباطرة الإمبراطورية الرومانية وبين الكرسي البابوي من أجل السيطرة وبسط النفوذ على البلاد . أما خلفاؤنا فقد مارسوا سلطات زمنية كاملة ولم يحتاجوا إلى السطو على مساحات من السلطة الدينية لأنهم كانوا بالفعل يتمتعون بقسط وافرمن هذه السلطات بسبب زعم الانتماء إلى السلالة النبوية.

وكان دور الفقهاء - باستثناء قِلَّة منهم - هو فعل كل شيء غير رد ظلم السلطان , ومنع ميلاد استنارة توقظ جموع الناس وتحفزهم على مناهضة الباغي واسترداد الحقوق , بل مضى الفقهاء يصطنعون "فقها" سياسيا يمنح السلطان عصمة سلطانية تحُول دون تداول السلطة , أو الخروج عليه , أو حتى تطبيق شورى ملزمة , بل لم يعترض منهم أحد على السلطان الذي حرَّم الكلام في حضرته , مجرد الكلام . ولم يقل أحد منهم للناس بتحريم السجود لغير الله , فلم يكن لدى فقهائنا استعداد حقيقي للتضحية بمكاسبهم الخاصة من أجل الدفاع عن الإسلام .
99 - moha الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 13:41
كنت أتمنى أن يناظره الفقيه العلامة الأستاذ التاويل أسد الفقه و الأصول لكنه ينأى أن يرد على هؤلاء الحشرات أدعو له بالشفاء فأنا أحد تلامذته الأوفياء و أقول للشيخ الفيزازي لا تلتفت لهؤلاء الجبناء من المجوس حسابهم عند الله سيكون عسيرا
100 - غيور متساءَل الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 14:38
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا على التفافتكم المتواضعة... و هذا رأيي:
كبرتوها مزيان...شخص قام بسب عائشه أسكنها الله فسيح جناته، رفعتم التحدي وأصبحتم أبطالا في رمشة عين...
أين كنتم، يا كبار، يا واعرين يا مجهدين عندما رُسِمت كاريكاتورات على رمز الدين الحنيف، سيدنا محمَّد صلوات الله عليه و على أشرف المرسلين.؟
أين أنتم، يا كبار، يا واعرين يا مجهدين عندما تُمزَّقُ صفحات القرآن الكريم؟ أَليس بكلامه سبحانه عزَّ و جل ؟ أَلا يجوز الخروج من القوقعة و رفع التحدِّيات حينها؟
كفاكم قصوحية الوجه...عشرات و مئات ثم آلاف و ملايين قذفوا و سبُّوا و شتموا و ما إلى ذلك على مر السِّنين... فعليكم الإختيار: إِما الدفاع عن نصرة الإِسلام و المُسلمين و عُليِّ راية الدِّين، أَو التكمش و اجتناب رُدودكم "البُطولية و الهتشكوكية" كما سميتُموها في ردِّكم المُتواضع...
اللهم انصر الإِسلام و المسلِمين، و اهدِ اللهم أَئِمَّتنا و اهدنا و تبِّتنا على دينِك الحنيف, لا حول و لا قوة إلَّا بالله، و لا إله إِلى الله مُحمَّد رسول الله
101 - Tris الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 14:47
Si Mr Fizazi veut entamer un dialogue avec les chiites, autant le faire avec Satan! le mieux c'est de cerner cette secte diabolique, voire, les pourchasser, ces gens ne se font qu'à leur tetes, pour les convaincre de l'évidente réalité c'est comme creuser dans le granite, ils ne croient qu'aux fables racontées par leurs Ayatollahs, ce n'est pas le cas des sunites qui ont le droit absolu de contester ou me récuser toute fatwa proclamée par n'importe quel imam ou religieux autre que le prophète, Omar en personne s'est vu blamer par une pauvre dame, alors que chez les chiites c'est un sacrilège que de discuter une fatwa ou meme une parole d'un ayatollah, sans manquer de respect à Mr Fizazi, je dois lui dire qu'il doit appliquer les directives du verset : قال الله تعالي "خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ"(199) الأعراف
,
102 - أبو عائشة وابن عائشة المغربي الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 14:57
هذا كلام محمد صلى الله عليه وسلم نرويه بأعلى الأسانيد وإن رغمت أنوف شيعة ابن سبأ اليهودي ، عبدة البشر والحجر والأوثان ، أهل الجنون والخرافة والتهريج ، أرباب الذل والهوان والتقية ( خصوم الله رب العالمين ) الذي يتقربون إلى آلهتهم بمعاندة الله ، والمكابرة ، والشرك بجميع ألوانه ، والكفر الصريح الواضح المباشر . وقد أجمعت الأمة على تكفير السبئية ، ونسأل الله أن يحرقهم في الدنيا قبل يوم القيامة وأن يذلهم ويطهر الأرض منهم .

عن أبي عثمان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث عمرو بن العاص على جيش ذات السلاسل

قال - أي قال عمرو بن العاص رضي الله عنه - :

فأتيته - يعني النبي عليه الصلاة والسلام -

فقلت :

أي الناس أحب إليك ؟

قال :

عائشة

قلت :

من الرجال ؟

قال :

أبوها

قلت :

ثم من ؟

قال :

عمر

فعد رجالاً فسكتُ مخافة أن يجعلني في آخرهم - أي عد النبي عليه الصلاة والسلام رجالاً فسكت عمرو بن العاص رضي الله عنه مخافة أن يجعله النبي عليه الصلاة والسلام في آخر من يحبهم النبي عليه الصلاة والسلام -.

أخرجه البخاري في صحيحه عن عمرو بن العاص رضي الله عنه

يتبع
103 - أبو عائشة وابن عائشة المغربي الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 15:08
تتمة التعليق 2
_______________

وعن أنس بن مالك

وأبي موسى الأشعري

- رضي الله عنهما -

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(( فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام )) .

أخرجه البخاري في الصحيح بسنده عن أنس رضي الله عنه ، وبسنده الآخر عن أبي موسى رضي الله عنه

وأخرجه مسلم في الصحيح بأسانيد متعددة عن أنس رضي الله عنه
104 - SINANE77 الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 15:20
يا شيخ لابد من اضاءة الفانوس على الشيعة المجوس.
اقسم غير حالف ان نار المجوس لم تنطفئ بعد.
105 - أبو عائشة وابن عائشة المغربي الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 15:38
إلى 86 soufi sans equivoque

أنا قلت أن الذين ترفضوا - أو تشيعوا على حد تعبيركم - أنهم كانوا من الصوفية .
هذا مضمون كلامي فلماذا غضبت ؟
أيها الرجل عندي خبرة في الرافضة الأصليين ، وفي المترفضين الجدد بجميع جنسياتهم ومنابتهم ومذاهبهم السابقة ، ووالله ما رأيت مترفضاً جديداً إلا وكان من أصل ( صوفي ) أو كان من أجهل جهلة العوام الذي ينتسبون إلى السنة - انتساباً إسمياً شكلياً وراثياً فقط - ولا يعرفون عن السنة شيئاً .
والنوع الثالث من المترفضين الجدد هو من كان من أصل ( معتزلي ) أو من أصل حروري أو من غلاة الأشعرية وغيرها من الفرق المنحرفة .
و النوع الرابع هم ( المرتزقة ) الذين يترفضون من أجل شهوتي المال والفرج ( المتعة ) وما أكثرهم .
والنوع الخامس هم الذين راجت عليهم مسرحيات إيران ( السياسية ) وتشدقهم الكاذب بحب فلسطين والمسجد الأقصى - مع أنهم يكرهون هذا المسجد ويحقرونه - ولكن أنى لمن لا يعرف الرافضة أن يفهم هذا ؟!
أقسم بالله أن كل من ترفض واعتنق دين المجوس فإنه لا يخرج عن هذه الصنوف التي ذكرتها لك ، ولكن أكثرهم هو الصنف الأول ( من كان من أصل صوفي ) .
هذا الواقع أيها الرجل فلماذا تغضب ؟
106 - brawlinx الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 16:39
عجبا لاهل السنة كلما دعاهم الشيعة الى المناظرة ردوا عليهم بتسفيههم وسبهم ولعنهم.ياسر الحبيب يأتي بادلته من صحيح البخاري والتفاسير..المرجو من الفيزازي ان يسخر مجهوده للرد عليه ولو في هسبريس والا اعتبر ذلك جبنا وضعفا امام ياسر الحبيب.
107 - باسم من المغرب الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 16:55
افرغت يا شيخ هده المناظرة من محتواها مسبقا بردك هد وما فيه من سب وشتم يتنافى مع جوهر الاسلام الدي يدعو الى الرحمة واللين والتسامح. ادا كانت حجتك قوية كما تدعي فلمادا السب والشتم؟ ثم كما قال احد الاخوة اعلاه ان الشيعة والوهابية وجهان لعلمة واحدة. لانريد في المغرب فتنتك وفكرك الوهابي المتشدد واراك ترزع البدور لمشروع فتنة دينية قد تهلك الحرث والنسل. ابتعد رجاء يا فيزازي فلا مكان في المغرب بلد التسامح الديني عبر التاريخ لامثالك من المهربين الدينيين دعاة الفتن والتطرف والتكفير والوصاية على العقول ومصادرة الفكر الحر والراي المخالف .
108 - فليكسيبل الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 18:27
"{إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم...} الآيات.
وعليه يكون هذا الزنديق المدعو ياسر حبيب كافرا بالله تعالى لأنه يتهم أم المؤمنين عائشة بالزنا فضلا عن اعتقاده الضال في الخلفاء الراشدين...
نشد على يد الشيخ الفزازي الذي هو أهل للدفاع عن حوزة الصحابة عن جدارة واستحقاق. "

هذا صحيح
109 - mohamed الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 18:47
الحق اقول ان شيخكم هذا الفيزازي الجاهل لا يقدر على مواجهة الشيخ الفذ والعالم الجليل السيد ياسر الحبيب المنصورمن الله
110 - ADIL الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 18:52
2- هارون بن سعد العجلي الكوفي.. قال فيه الذهبي في تاريخه (( عن أبي حازم الأشجعي وإبراهيم التيمي وأبي الضحا وثمامة بن عقبة. وعنه سفيان وشعبة والمسعودي والحسن بن صالح وشريك وقيس بن الربيع.
قال أحمد صالح: قد روى عنه الناس. وقال ابن معين: ليس به بأس. وقال أبو حاتم: لا بأس به.
خرج مع إبراهيم بن عبد الله فلما هزم إبراهيم وقتل هرب هارون إلى واسط فكتب عنه الواسطيون.))
اما ابن حبان فقد قال عنه(( كان غالياً في الرفض، وهو رأس الزيدية ممن كان يعتكف عند خشبة زيد التي هو مصلوب عليها وكان داعية إلى مذهبه.))وقد روى عنه مسلم في صحيحه وابن حنبل في مسنده
اذن مسلم يحتج بشخص كان غاليا في الرفض!!!!!!!!!! تأخذون احاديثكم عن غالية في الرفض؟؟
111 - ملاحظ محايد الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 19:24
الفزازي لا ينتج الأفكار .ألا ترون ان ما كتبه يمكن تقسيمه الى قسمين;قسم منقول من هنا و هناك دون نقد و لا تمحيص.و قسم اخر من انتاجه ليس فيه الا السب و الشتم
112 - ملاحظ محايد الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 19:37
الفزازي بصفته شيخا لا عالما و لا مفكرا ليس بمقدوره ان ينتج الافكار.الا ترون بان ما يكتبه ينقسم دائما الى قسمين:الاول منقول من كتب التراث ,والثاني من انتاجه ; i;كله سب و شتم.
113 - ملاحظ محايد الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 19:45
الفزازي بصفته شيخا لا عالما ولا مفكرا ليس بمقدوره ان ينتج الافكار .الاترون بان ما يكتبه ينقسم الى قسمين :الاول منقول من كتب التراث دون نقد او تمحيص و الثاني وهو من انتاجه كته سب و شتم
114 - عرفت به من لم يكن يعرفه الثلاثاء 17 أبريل 2012 - 21:11
العلماء أعرضوا عنه و تجاهلوه
و حسنا فعلوا

لكنك لم تفعل
فعرفت به من لم يكن يعرفه
و نحن في غنى عن نعرفة أمثاله

و لا نلعنه و لا نكفره
بل نسأل له الهداية
حتى تبرأ ذمته مما يقول و يكتب عن الصحابة الكرام
و يطهر لسانه و قلمه مما يسيء له معهم يوم العرض

فخالد بن الوليد رضي الله عنه حارب المسلمين بالسيف
و لكنه بقي مشروع دعوة ما دام حيا
حتى أسلم و حسن إسلامه فحول سيفه للدفاع عن دين الله
115 - طَارٌق بْنُ زيَّادْ الخميس 19 أبريل 2012 - 01:10
الشيخ والاستاد الفيزازي حياك اللَّه وزاد في عمرك ،من الاحسن سيدي الكريم ان تتجنب الكلام الساقط لانه لايناسبك، هذا الكلام عيب ينطقبه عالم في الدين الحنيف الاسلام الشيخ الفيوازي ارجوك الابتعاد عن هذا الكلام السفيه لايليق بمقامك وأَن تنزل الى مستواهم .انت وهم في كفة واحدة الميزان، اثمنى ان اجد ادن صافية وفقك اللَّه في عملك مع التحيات
116 - alkawari الجمعة 20 أبريل 2012 - 07:11
كيف لنا ان نفهم اصحاب التعليقات من الشيعة الذين يتبرؤون من خاسر الخبيث و في نفس الوقت لا يترضون على امهات المؤمنين رضي الله عنهن اجمعين سبحان الله كلهم ذكروا نساء النبي صلى الله عليه و سلم و لم يكلفوا انفسهم قيد انملة بالترضي عليهن رضي الله عنهن اجمعين فحللوا و ناقشوا أنشروووووووا
117 - Ibrahim السبت 21 أبريل 2012 - 15:59
الى : 124 - alkawari :
في تعليقك برقم 124 تقول كيف لنا نعرف تعليقات الشيعة وهم لا يترضون عن امهات المؤمنين فانا اقول لك كيف تصلي على الرسول محمد صلى الله عليه وآله وصحبه فقط ولا تصلي على آله وصحبه كما امرنا : اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد: انت لست سني ولا تنتمي الى الطائفة السنية الكريمة باي صلة انما انت هنا بادر لبدور التفرقة والطائفية انما انت واحد من هؤلاء الوهابين اصحاب اللحه الطويلة ووالاثواب القصيرة : انت تواجدك في الموقع ومداخلاتك كلها تبين انك انسان حاقد ليس على الشيعة فقط وانما كذلك على السنة ايضآ : لا اعرف بماذا اجيبك فقط اقول لك تب الى الله قبل وقوع الاجل وساعتها ستقف امام من هو مطلع على القلوب وما تخفي الصدور : ستبقون كما انتم تكفرون كل من يخالفكم في الراي وتكفرون ليس فقط الشيعة بل جميع المذاهب لم تسلم من تكفيركم لهم الشافعية والحنبيلة والمالكية والصوفية والشيعة وهذه كتبكم تشهد عليكم انكم شر هذه الأمة لقد اصبح العالم يكره كلمة اسلام بسببكم
118 - ibrahim السبت 21 أبريل 2012 - 16:31
الى : أبو عائشة وابن عائشة المغربي : دائما عامل من نفسك فقيه وعالم تفضل اجبني : ((خير الكلام ما قل ودل اقدم لكم هذه الرواية ولنرى رأي الوهابية في فعل عائشة)).

قال الدارمي: حدثنا أبو النعمان ثنا سعيد بن زيد ثنا عمرو بن مالك النكري حدثنا أبو الجوزاء أوس بن عبد الله قال: قحط أهل المدينة قحطاً شديداً فشكوا إلى عائشة فقالت انظروا قبر النبي صلى الله عليه وسلم فاجعلوا منه كووا إلى السماء حتى لا يكون بينه وبين السماء سقف قال ففعلوا فمطرنا مطرا حتى نبت العشب وسمنت الإبل حتى تفتقت من الشحم فسمي عام الفتق. وعلق حسين سليم أسد على الأثر بقوله: رجاله ثقات وهو موقوف على عائشة.

سنن الدارمي: ج 1 ص 56 رقم [ 92 ]، باب: باب ما أكرم الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم بعد موته

قلت: اسناده صحيح رجاله رجال البخاري ومسلم غير عمرو بن مالك النكري وهو ثقة.
) هل كانت عائشة تأمر بعبادة القبور والتوسل بها من دون الله ولماذا لا تدعي الله مباشرة بلا واسطة من قبر النبي (ص) .؟!!!

2) لماذا أمطرت السماء من بعد قحط شديد في المدينه, فقط عندما أمرت عائشة بزيارة قبر النبي (ص).؟!!!

يتبع
119 - ibrahim السبت 21 أبريل 2012 - 16:33
الى : أبو عائشة وابن عائشة المغربي
) وهل دعاء عائشة والتوسل بقبر الرسول الأعظم روحي فداه, شرك وكفر, وهل هي الآن مشركة وكافرة بحسب النظرية الوهابية.؟!!!

4) محمد بن عبدالوهاب (مؤسس الوهابية) لعنه الله, يقول عصاي أفضل من النبي محمد وهو في قبرة.؟ فهل عائشة مخطأه بزيارة القبور أم أن محمد بن عبدالوهاب هو المخطأ.؟
اعطيتك الاحاديث اي الدليل ومن مصدرك .
اجبني ولا تشتمني وكل هذه الاحاديث من مصادركم يا وهابية
هسبريس انشري تفضلآ وليس امرآ
120 - مصطفى ازعوم الخميس 03 ماي 2012 - 01:09
من المؤكد ان ابناء الحضارة العربية الاسلامية في وقتنا الراهن
يحاولون ادراك ماضي الاسلام واحياؤه لكن اذا قيمنا المجهود
الفكري انطلاقا من النظرة الخارجية للثرات يتبين ان القراءات
تنطوي على كسر العمود الفقري للاسلام بعبارة اوضح ان الفكر
الاسلامي يطوي داخله نشازا يستحيل معه استجابة تحديات القرن
الواحد والعشرين قرن التسامح والفطنة
المجموع: 120 | عرض: 1 - 120

التعليقات مغلقة على هذا المقال