الزمزمي ينفي "تضامنه" مع نهاري: هو داعية يأتي على الأخضر واليابس

الزمزمي ينفي "تضامنه" مع نهاري: هو داعية يأتي على الأخضر واليابس
الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:01

نفى الشيخ عبد الباري الزمزمي، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ما نسبه إليه أحد المواقع الإلكترونية أمس الأحد 1 يوليوز الجاري، بخصوص تضامنه مع الشيخ عبد الله نهاري في قضيته ضد المختار الغزيوي، والتي تتلخص في وصف الداعية للصحفي بأنه “ديوث” يجب قتله وفق حكم الشرع، وذلك عقب تصريحات الغزيوي لقناة فضائية قبل أيام قليلة بأنه يوافق على أن “تعيش أمه وأخته وابنته حريتهن كما يبدو لهن ذلك ملائما”.

وكان الموقع الإلكتروني المذكور قد نشر تصريحات نسبها إلى الزمزمي، مفادها أن “ما قاله نهاري في تجاوبه مع هاته القضية هو عين الصواب، فهو لم يدعُ لقتل ولم يحرض على هذا الأمر أبدا، بل سرد أحاديث نبوية صحيحة تتكلم عن الديوث، وهي أحاديث معروفة عند عامة المسلمين”.

واستنكر الزمزمي، في تصريحات هاتفية خاصة بهسبريس، الأسلوب الذي اتبعه الموقع الإلكتروني حيث قام المُتصل به بتسجيل مكالمته دون أن يدري، ودون أخذ موافقة قبلية منه، وهو الأمر الذي يعتبر غير قانوني وينافي أخلاقيات مهنة الصحافة”، يؤكد الشيخ.

واعتبر الزمزمي بأنه تم تحوير كلامه والتلاعب بجزء منها، حيث إنه لم يُزكِّ كلام عبد الله نهاري، ولم يقل أبدا إن الرجل على صواب، موضحا بأن كل ما قاله هو أن الأحاديث التي استند إليها نهاري في حكمه على الغزيوي ليست أحاديث نبوية، بل هي من كلام الناس.

وتابع رئيس جمعية البحوث في فقه النوازل بأنه لا يمكنه مساندة نهاري لأنه “رجل يأتي على الأخضر واليابس، والصالح والطالح”، مضيفا بأن “هذا الرجل تكلم في شخصي غير ما مرة بسبب وبدون سبب، وفي قضايا ومواضيع لم تكن من شأنه البتة”.

أما الدعوة إلى القتل، يُكمل الزمزمي، فهي دعوة لا يقرها شرع ولا قانون ولا منطق، ولا يجب أن يدعو إليه أحد وليست من اختصاصات الداعية أو عالم الدين، فذلك من اختصاص السلطة والقضاء الذي يحاكم المواطنين بما لديه من حجج وبراهين وقرائن.

وخلص الزمزمي إلى أن الادعاء بأنه يوافق نهاري على “فتواه” هو كلام باطل وزور وبهتان، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لا يتأخر أبدا في الرد وفضح خطط “الإباحيين” والداعين إلى الحرية الجنسية، وزاد بأنه “تحدث فيهم بالمنطق والحجة حتى قبل أن يتكلم عنهم نهاري”.

‫تعليقات الزوار

165
  • aziz de españa
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:08

    سلام الله على جميع المسلمين في جميع انحاء العالم ,وخاصة المغاربة ،هاهو رمضان على الابواب ,وكما يعرف الجميع كلما حل الشهر المبارك , الا وظهرت خفافش الظلام ((( وكال رمضان ،الملحذون )).
    ـــــــــ فهل سننتظر الشرطة او بنكران ليدافع عنا.
    ـــــــــ اين شباب وشابات الاسلام لدفاع عن ديننا الحنيف.
    ـــــــــ اين أئمة المساجد.
    ــــــــــ فل يكون هذا الشهر المبارك لهذا العام ثورة الشباب المسلم ضد وكال رمضان.
    ر زيادة على الدعوة الى المقاطعة اعتقد الاولى دعوة العلماء وشرفاء الامة الى الاصطفاف وجمع الكلمة كلنا ضد الفساد ضد الاباحيين والمفسدين.الهدف هو اما نعيش في دولة اسلامية تحرم ما حرم الله وتجرم الزنادقة المتامرين على الدين واما نتبين من النظام الذي يشجع الرذيلة ويقمع الفضيلة ويعتقل الدعاة لابتزازهم وثنيهم عن طريقهم الحرية لها حدود والمجتمع له اخلاق.

  • Y'sin
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:09

    "ستأتي على أمتي سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها
    الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضه".
    قيل (وما الرويبضه؟) قال: (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة)

  • confused
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:18

    وزاد بأنه "تحدث فيهم بالمنطق والحجة حتى قبل أن يتكلم عنهم نهاري".
    هل ذلك بإباحة استعمال الجزر لإشباع الرغبة الجنسية لدى المرأة؟
    أين منطقك ؟

  • اميرة
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:21

    اصلا النهاري ليس بحاجة الا تضامنك لانه يملك قلوب الكثير منا

  • ghayoooor
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:23

    انصر اخاك ظالما او مظلوما , الزمزمي دائما يتناقض مع نفسه وانت اولى بان تنصر الحق والدين وتنكر هذا المنكر فالشيخ النهاري حفظه الله لم يفت وانما قال وجهة نظره دون المساس باحد ,

  • اسم كاتب التعليق
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:30

    نفترض ان النهاري تسرع او اخطأ
    اين هو رأيكم يا فضيلة الشيخ ؟؟؟
    ام انك توافق على طرح الديوث لكنك تستحي من تبني موقفه ؟؟؟؟

  • ابوزينب
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:30

    سبحان الله انت مسجل وبلسانك تقول ثم تنكر، ثم تمضي لتنفي حديثين صحيحين
    باللهه عليك من اي طينة انت؟
    لطالما ارتدنا مسجد بلحمرا ، وخير ما اقوله رحمك الله ياشيخ محمد الزمزمي -اباك- وانا اذكر نصحه لك يوم تكلم معك وانت تلقي درسا. ورحمك الله ياصهيب الزمزمي كم كانت دروسك تؤلف قلوبنا وتحبب لنا المسجد ، وهداك الله الى طريق الصواب اسي عبد الباري الزمزمي واتق الله في هذه الأمة
    اللهم لا شماتة
    قولة كلمة الحق خير من الدنيا وما فيها

  • مشفق على ما يدور
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:30

    إذا كان النهاري قد استنبط رده على الفاحشة بما جاء في الكتب السمائية و هي القرآن و الإنجيل و التوراة و باعتباره مسلما، فما هو رد القانون و بعيدا عن الدين و باعتبارنا دولة علمانية على شخص كهذا الصحفي الذي دعا إلى القتل المبطن؟ بحيث أن الكل يعرف مدى غيرة معظم المغاربة على شرفهم؟ كم من المقتولات و القاتلين سوف تفرزه دعوته المبطنة هذه؟
    إذا كان هذا الصحفي يرضى ممارسة الحب كما يسميه لأهله، فلا أحد استوصاه على أهالي معظم المغاربة…

  • محايد
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:33

    للمصدقية جريدتكم الالكترونية اتو لنا بالتسجيل صوتي او فيديو يوثق كلامك الملاحظ فيكم انكم لا تبقو على خطكم الحيادي في نقل الخبرحيث تنهجون نفس نهج القناة الثانية بالانحياز مع الغزيوي وتأتون باي شيء ضده دون ان تاتو لنا برأي جانب النهاري ومن يكون هذا الزمزي الذي اتى بفتوي لا يقبلها العقل والمنطق الحكم في كل هذه الزوبعة هو رأي العام الذي تحاولنا نكرا فخير دليل على ما اقول اكتساح التعليق المؤويدة للشيخ النهاري الذي اورد حديث حول الديوث ولم يدعو الى قتل احد كما تحاول بعض الاطراف بالتفيق التهم له دون ان تحرك ساكنة ضد من اخل باهم عنصر في الدستور وهو الدين الاسلامي

  • حدو نحليمة
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:34

    مضيفا بأن "هذا الرجل تكلم في شخصي غير ما مرة بسبب وبدون سبب، وفي قضايا ومواضيع لم تكن من شأنه البتة".
    من هنا يتضح أن هذا "العويلم " لا يهمه خطورة ما أعلنه الغزيوي..بقدر ما يهمه إبراز عدائه للشيخ النهاري الذي لن يرقى لمستواه حتما.

  • الفقير الى عفو الله
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:34

    قال تعالى :
    " يا بني أقم الصلاة وأمر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما أصابك إن ذلك من عزم الأمور" (سورة لقمان:17)
    ( يا بني أقم الصلاة ) أي : بحدودها وفروضها وأوقاتها ، ( وأمر بالمعروف وانه عن المنكر ) أي : بحسب طاقتك وجهدك ، ( واصبر على ما أصابك ) ، علم أن الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر ، لا بد أن يناله من الناس أذى ، فأمره بالصبر .
    إصبر يا عبدالله . الله معك

  • رعديد
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:40

    صدقت يا زمزمي أنت ممن(لا يتأخر أبدا في الرد وفضح خطط "الإباحيين" والداعين إلى الحرية الجنسية،)
    فهلاّ رددت على نفسك لما فتحت باب الإباحية الجنسية من مضاجعة الجثمان النسوي والاستمناء بالجزر ويد المراز
    لك أن تخاف على نفسك من بطش العلمانيين فقد صدق فيك وفي إخوانك الأستاذ النهاري حين قال:-فلا نامت أعينكم,,فلا نامت أعينكم,,فلا نامت أعينكم

  • akramovic
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:41

    سبحان الله تتبرؤن من من يقول كلام ألحق…

  • عبد الله
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:41

    السلام عليكم ورحمة الله،

    كله يابس لم يبق فيها أخضر.

  • bouya omar
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:42

    Si 2M viend lui demander son avis , il va dire qu il est avec ghazioui dayout si hibapress lui demande son avis , il dit qu il est avec nhari. tu es enregistrer azamzami alors ne ment pas. d ailleur on a pas besoin de ton avis , c est l avis des marocains qui gagnera a la fin

  • علمدار
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:43

    بالله عليكم ما هذا الزمان وهذا البلد (الاسلامي) !!! الذي يحكمه (اميرالمؤمنين) وحكومة مرجعية اسلامية و..و.. !!? كل هذا بالاسم والشعارات ولكن في الواقع نجد عكس كل هذا !!! الزمزري يفتوا بما شاء (جماع الزوج مع زوجته الميت وقصة الجزر و..و…) كل هذا وهو يمثل :عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين!!! وشيخنا النهاري حفضه الله منع من المساجد والان اعداءالدين من العلمانيين يريدون اتهامه بلباطل .بينما الشيخ حفضه الله يخاف الله يوم يلقاء ولايقول الاماجاء في كتاب الله وسنة نبيه (ص) . لكن ولله الحمد هناك الملايين من المغاربة الشرفاء الغيورين على دينهم واهلهم ووطنهم وكلنا نهاري , ارجوا النشر

  • salim samir
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:45

    هذا الرجل تكلم في شخصي غير ما مرة بسبب وبدون سبب،

  • أبو فاطمة
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:46

    لا نستغرب عدم تضامنك مع الصالح المصلح الفقيه الأجل سيدي عبد الله النهاري
    وسلوكك مسلك القائل :
    أيها السا ئــــل عنهم وعني
    لست من قيس ولا قيس مني
    وقولك ما استل به الشيخ كلام الناس وماذا عن هذا الحديث الصحيح الذي أخرجه أحمد:
    ثلاثة قد حرم الله عليهم الجنة: مدمن الخمر والعاق والديوث الذي يقر في أهله الخبث. رواه أحمد. نعم إننا نتضامن مع الحق والعدل والصراحة ولن نداهن.
    والله يقول إن الله يدافع عن الذين ءامنوا وتحية مرة أخرى للشيخ النهاري
    وما هذه بأول بركتكم ياا آل أبي بكر

  • المغربي
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:47

    الحمد لله على هذا لكي لا يعيَّر الشيخ النهاري حفظه الله بأحدهم.

  • noura
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:48

    سامحني يا شيخنا سبق لي وان غلطت في حقكو وانا الجاهلة بفقه النوازل و الاصول حيث ان العلماء قضوا اكثر من ثلاثين سنة في التحصيل و العلم واردت مقارعتكم رلم يسبق لي ان قرات كتابا واحدا دينيا فالمسامحة العالم يجب ان يرد عليه عالم فقط

  • amazigh laique
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:50

    tu seras le prochain sur la liste de la police judiciaire si tu ne fermes pas ta g…. bouche et dire n'importe quoi en critiquant les honnetes gens et ceux qui militent pour la liberte et la democratie dans ce pays ou ont a besoin

  • محمد
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:57

    الفتنة اشد من القتل.

    الصحفي المعني بالامر قام بالمساعدة و التحريض على نشر الفساد في دولة اسلامية و هو بفعله هذا يشعل نار الفتنة بين المسلمين.

    الشيخ المعني بالامر : التحريض على القتل ( ان كان هذا صحيحا)

    المنطق : يجب معاقبة الصحفي بعقوبة اشد من التي يمكن ان يعاقب بها الشيخ.

    الواقع : يعاقب الشيخ لحسابات شخصية قديمة و ينصر الصحفي ناشر الفتنة و تعطى الكلمة لاشخاص محسوبين على الدين و ماضيهم (الفتاوى) تشهد على صلهم.

  • لوجدي
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:57

    إيوا على سلامتك يا أستاذ…راجعوا أنفسكم أيها الدعاة و اعلموا أنكم في خندق واحد..ككلم مستهدفون من قبل الإباحيين و العلمانيين…. و لكن مع الأسف أين الإخلاص؟

  • عبد الله
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 15:59

    اتقي الله حسبي الله ونعم الوكيل

  • Heckenschütze
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:00

    حين يتحدث النهاري و يدافع عن شرف امهاتنا و زيجاتنا تأتي و تتحدث بمخالفتك لرأيه ,,, بطبيعة الحال لأنك انت ايضا و من الظاهر من فتاواك ان بك مسا فيما يتعلق بالجنس و تحبون الخوض فيه و اما النهاري فهو رجل عاقل و يدرك ان الله خلق الحيوان بالشهوة دون العقل و خلق الملائكة بالعقل دون شهوة و جمع الامرين في ابن ادم فمن غلب عقله شهوته التحق بخصال الملائة في التعبد و ترشيد العقل في السلوك و اما من غلبت شهوته عقله التحق بالبهائم والغريب انهم يتنطعون بحقوق الانسان و يتبجحون بالحضارة….. لكن عليكم ان تدركوا انكم لا تخرجون عن اطار البهيمية مهما سما تفكيركم او تحرركم او لا ادري ما هذا ؟ نحن مع الشيخ النهاري و قبله مع كلمة الحق لا مع حقوق البهائم ,

  • azdin
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:01

    مضيفا بأن "هذا الرجل تكلم في شخصي غير ما مرة بسبب وبدون سبب، وفي قضايا ومواضيع لم تكن من شأنه البتة". زعما جات لفورصى فين تقبطو غريب أمر هدا الرجل!!!!

  • الله يهدي ماخلق
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:01

    حتى اصحاب الدين مابقات عندهم قيمة سبحن الله العظيم
    آخر زمن كلها يلغي بلغاه والفتنة اشد من القتل ولا حول ولاقوة الا بالله

  • samir
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:03

    هذه القضية كلها دراما من تأليف المخزن، لتضليل العقول المغاربة وتشغيلهم بقضايا الجنس نظرا لحساسية الموضوع و ما يثيره من ضجة بين القيل و القال.
    و ابعادهم من ساحة المعركة ساحة الرغيف و ساحة المطالبة بابسط الحقوق.
    ساحة المطالبة بارخاص الاسعار و محاربة الفساد
    كل الدراما و المسلسلات البولسية ستنتهي يوما و سيأتي دور الجد الذي لا يعرف فيه المواطن الا الحقيقة و لاشئ غيرها.

    لماذا نحن جهالة حتى نصدق ما يقولون و نتجاهل ما يطبقونه. كفانا هزؤا..

  • عدو العلمانيين
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:04

    من اين لك يا زمزمي ان تفتينا بما يحلو لك الان تخاف من كلمة صدق ل سيدك النهاري الدي يغار على ديننا الحنيف حسبنا الله و نعم الوكيل

  • mustapha alwatani
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:05

    السلام عليكم يا اخوان باله عليكم واش داك شي لي قالو الصحفي لغزيوي
    معقول ياك حنا مسلمين داك شي راه حرام اوا صافي هاذاك كافر

  • صلاح الدين ما هذا ؟
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:06

    موضحا بأن كل ما قاله هو أن الأحاديث التي استند إليها نهاري في حكمه على الغزيوي ليست أحاديث نبوية، بل هي من كلام الناس.
    الزمزمي لم يقل هذا … والأحاديث التي وردت في كلام الشيخ نهاري أحاديث حسنة صحيحة…..ما هذا ؟؟؟؟؟؟؟ كلام الناس ..؟؟؟

  • Issamuslim
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:07

    لا حول ولا قوة الا بالله. حسبنا الله و نعم الوكيل
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم.

  • سعيد قدية
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:09

    مجرد سؤال للشيخ: لو أن هذا الرجل لم يتكلم في شخصك هل كنت ستسانده؟ أخشى أن يكون موقفك منه مجرد انتقام وتشفي، انسى ما مضى نحن أمام نازلة. أخوك في الإسلام يحاكم بسبب الجهر بالحق، واعلم أنما جرى للشيخ النهاري ممكن أن يحل بك، وأذكرك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم" انصر أخاك ظالما أو مظلوما" وانظرإلى اهل الباطل كيف تضامنوا مع زميلهم وتركوا خلافاتهم جانبا، وتكتلوا لمحاربة الإسلام. نحن في حاجة إلىموقف رجولي منكم.

  • ابو سلمى
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:17

    الشيخ نهاري اعلى واسمى من ان يحتاج الى تضامن هذا المتفيقه والذي تسلق السلم من خطبيب جمعة الى نائب برماني ومن حيث لا نعرف الى عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ونجد بعضهم يطبل ويزمر له بوصفه هكذا فكانما بهذا الوصف تحصل الشرعية والمصداقية لما يقوله ويدعيه فتوى
    نهاري افقه واعبد منه لانه شجاع في قول الحق والوقوف ضد الباطل اما هذا المدعي فهو اسير وعبد ومامور وخادم عند المخزن ويفتي في مواضيع الجنس لالهاء العامة وابعادها عن تتبع الشان العام وما يقع فيه من فساد ونهب للخيرات بحكم انه واحد من المستفيدين من ماذونيات تعطى بغير وجه حق لمن يسيرون في فلك الاسياد ويؤتمرون بامر المخزن

  • غيور على وطنه
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:28

    الله عليك يا شيخ يا زمزمي من الذي يأتي على الأخضر واليابس، والصالح والطالح. انت يا من تفتي على هواك ام من عنوانه الكتاب و السنة, بعد فتاويك المقززة و التي تمس بكرامة المرأة العفيفة حيث تبيح للرجل الذي توفيت زوجته حديثا ان يمارس معها الجنس وهي جثة الله اعلم بمتواها و للمرأة التي توفي زوجها او غاب عنها ان تستعين بالجزرة وقبضة المهراز في تلبية متطلبات غريزتها بدل ان تحتهن على العفة اي نوع من العلماء انت .
    بعد كل هذا تأتي و تتجرأ لتبدي لنا رأيك في المعلم و القدوة المرشد الشيخ عبد الله نهاري .
    اسأل الله العضيم ان ينصر من نصر الدين و ان يكفنا شر الخائنين

  • مراكشي
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:31

    كلنا عبد الله النهاري
    متضامنين مع عبد الله النهاري

  • moro
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:32

    هنيىالك ايها الشيخ نهاري لقد صدعت بالحق الذي قاله سيد الخلق فصبر جميل منصور باذن الله " ولينصرن الله من ينصره"

  • مهندس من كلميم
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:34

    نطالب بمقاضاته لإستهزائه بتوابت بلدنا و جهره بالرديلة و محاولته زعزعة عقيدة مسلم, كما نطالب بمحاكمة الهاكا للمسؤولين بقناة 2M وتقديمهم للمحاكمة بتهمة استغلال السلطة لتمرير أجندة اجنبية تروم زعزعة استقرار البلاد. ونطالب برد الإعتبار للشيخ نهاري جراء ما تعرض لة من تشهير وحملة غوغاء للنيل من نواب صاحب الجلالة امير الأمة ورمز وحدتها وإستقرارها.

  • NurNur
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:36

    اليس في البلد علماء يحدود بحدود الله…
    يرثون النبي في توضيح الحق من الفساد..

    فمسؤوليتكم امام الله, ان تركتمونا نخوض مع اللاعبين…

    ننتظر 1000 عالم ترد ويوجه المغرب…جزاكم الله خيرا,

    لاتخافوا من السجود, بل من الله الواحد..

  • mohamed laachir
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:38

    الشيخ الزمزمى عندما تكلم عبر الهاتف قال الحق ولكنه الان يتنصل من قوله

  • Taoufiq
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:39

    Cela nous fait vraiment plaisir que vous n’êtes passolidaire avec avec Monsieur Nhari comme quoi on ne mélange pas les serviettes et les torchons

  • agadirino
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:39

    النهاري تاج فوق راسك يازمزمي فهو لايخشى في الله لومة لائم على عكسك انت لقد حرقت كل اوراقك ولم تعد لك مصداقية

  • القناص
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:40

    ا شرح لنا ايها الشيخ ما هو الامر بلمعروف والنهي عن المنكر

  • لا أخاف من العباد
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:42

    قال عليه الصلاة و السلام :(أخوف ما أخاف على أمتي منافق عليم اللسان يجادل بالقرأن)

  • سعيد حليم
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:45

    انا اتضامن مع الاستاد النهاري الدي بين للمغاربة اعداء هويتهم الدين يسعون الى ارضاء اسيادهم الغربيين الاباحيين لو كان هدا الصحفي مهني حقا لاحترم دين ملايين المغاربة وشرع الله واضح وضوح الشمس في هده القضية اوالمسالة على غرار قول النهاري هدا الاخير لم يدعوا الى القتل لانه يعلم تماما اننا في بلد شبه مسلم حيث تكالب الاعداء عليه سواء من الداخل او الخارج و اشد الاعداء هم الداخل الانقلابيين على شرع الله ولنا موعد معهم يوم يقوم الناس لرب العالمين يوم يقول الكافر ياليتني كنت ترابا ويوم لاينفع الندم .ويبرر هدا الصحفي بحرية التعبير وكان لزاما عليه ان يترك هدا الشان لاهل الاختصاص ويفضح المفسدين الدين علوا في الارض علوا هو لايقدر ان يتحدث في هدا الاخير لانه بكل بساطة يخاف السوط الدي لا يرحمه ويهجم على دين المغاربة حيث يظن لا احد سيحاسبه .وليعلم ان الله يهمل ولا يمهل وسوف يرى اي منقلب ينقلب.والحمد لله

  • khalid AKHOUIRI
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:47

    النهاري إنسان له غيرة على نساء بلده و لا يرضى الذل لهن لهذا إنفعل في رده على الديوث الغزيوي و إن قالوا أن الغزيوي لم يقل أنه رضي الزنى لأمه و أخته و بنات المسلمين فلأنهم مثله يرضونه لأخواتكهم و كيف للديوث أن لا يدافع على أخيه الديوث . أما الشيخ النهاري المحترم من طرف الشعب و التي تسعى و سائل الإعلام المخزنية إلى تشويه صورته أمام الشعب المغربي و الذي نطلب من الله أن يعلي شأنه على أعدائه فلم يقل إلا حقا في هذا المجرم و في حق كل داعٍ إلى الفجور و نتمنى من كل مناصري الحق و دين الله الوقوف مع أخينا و شيخنا النهاري و أن لا ترك لهؤلاء فرصة للإلتفاف على الشعب المغربي و فرض آرائهم علينا…

  • أبو اسحاق المغربي
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:48

    باسم الله ناصر الحق وهو يهدي السبيل وهو على كل شيئ قدير
    نتفق مع الشخ الزمزمي لما زج به في الموضوع بدون اذنه ولكن أليس من الحكمة والنصرة أن يبين مقصود الشيخ النهاري بالحجة والبراهين ودعمه ولو بالسكوت وهو يقارع رأس من روؤس الدعاة الى الرذيلة والتي تخالف الفطرة السوية أوليس الذب عن الشيخ النهاري واجب في هذه الحالة وأنت من أنت؟ ألم يكن الأولى توضيح كلام الشيخ النهاري وأن دعوة النهاري الى قتل هذا الزنديق انما هي دعوة حق الى ولاة الأمور بالتخاذ اجراءات صارمة ضد هؤولاء الحثالة,أوليس النبي عليه الصلاة والسلام لعن الديوث في أكثر من حديث مع ضعف بعض الأحاديث وأخرى متواثرة , هل تظن أن الوقت مناسب لتطعن في الشيخ النهاري وتنعته أنه يحصد الأخضر واليابس.
    أوليست فتواك الشاذة والتي لا أصل فقهي ولا عقلي ولا أخلاقي عن استعمال الجزر وبعض الخضروات أولست تخالف الأمة في بعض أصولها وفروعها,ان الشيخ النهاري لم يتحدث عن رأيه يأيها الفقيه وأنما أورد نص الحديث الشريف , ان قولك هذا يجعل لمثل ذلك الخبيث ومن هم على شاكلته يطعنون في الدين وأصوله ويجرمونه بدعوى المساس بحرية التعبير وكذلك النهاري عبر عما قاله النبي

  • غريب التازي
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:48

    هو شيخ يقول الحق ولا شيئ غير الحق، ليس كالذين يريدون وجه أصحاب السلطة و المناصب و يريدون الدنيا فقط (مِثْلُك يـَــــا…) الذي في قلب الرجل و الذي يؤمن به، هو الذي على لسانه وينطق به دون خوف من أحد إلا من الله جل جلاله، و الحق و قول الحق، قليل من الناس من يتقبله… {و قليل ما هم} باختصار، الحق و الذي ينطق بالحق هو الذي سينتصر في الأخير…

    يقول الله تعالى جل جلاله: {بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ} [سورة الأنبياء؛ الآية 18]

    المعذرة إن كنت خرجت عن الموضوع 🙂

  • med111
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:49

    لاحظوا ماذا قال : مضيفا بأن "هذا الرجل تكلم في شخصي غير ما مرة بسبب وبدون سبب، وفي قضايا ومواضيع لم تكن من شأنه البتة".
    هذا هو المبدأ و الا فلا
    لا يتضامن معه لأنه تكلم فيه غير مرة …

  • كريم التجاني
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:57

    نحن الشعب المغربي الحر لانرغب في التضامن مع شيخنا النهاري كشخص بل نرغب في التضامن معه كرجل يعكس إرادة شعب في الحفاض على الأخلاق الحميدة والنهى عن المنكر.

    وليس الأن السي خيزو وقت تصفيات الحسابات الشخصية على حساب الشعب المغرب و الدين الإسلامي.

    والمشكل هنا ليس هل الفتواى صحيحة أم لا أو الشيخ النهاري وذالك الغزيوي بل أكبر من ذالك. فهو صراع بين أغلبية الشعب المغربي المسلم وقلة من العلمانين والزنادقة والديوتين من أجل زرع الشقاق داخل المجتمع.

    لكن والله وثم والله هذه المرة سوف تكون النقطة التي ستفيض الكأس فلقد بلغ السيل الزبى ولن يكفينا وقفات إحتجاجية أو شيء أخر حتى نراى الحق حق والباطل باطل دون تحريف للكلمات مثل (الزنة = حرية جنسية) (الردة = حرية المعتقد) إلخ…..

  • من هولندا
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 16:59

    إن الحمد لله تعالى، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.لم يسلم ديننا الإسلامي من الاعتداءات والانتقاصات والذم والقدح من قبل أعدائه في الداخل والخارج، وأعداء الإسلام من أبناء جلدتنا أشد خطراً وأكثر ضرراً !!!عجبا والله !اهذاهومستوى الصحافة في المغرب !?يدافعون عن زميلهم الذي سمح لاخته ولامه بالزنى واجرموا من يقول كلام الله ورسوله (ص). في بلد يحكمه (اميرالمؤمنين)!!وحكومة (مرجعية اسلامية) حسبناالله ونعم الوكيل وكلنا النهاري..

  • arsad
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:02

    تحية وسلام.نقول ادا كان كلام النهاري ليس بحديث فبماداسيلاحق هدا الرجل هده اولا اما التانية يافضيلة العلامة النبي ص قال الموؤمن لاخيه كالبنيان المرصود الى آخره اوكما قال ص فاين انت من هدا الحديث اد انك تتبرء من مساندة الشيخ النهاري لسبب ارائه في قضياك اوفي ارائك في الوقت الدي يتكتل فيه اعداء هدا الدين والمتربصين به ان امتكم لا تنتظر منكم تصفيات الحسبات بينكم ولاكن تنتظر منك ان تنصوها وتاخدوا بيدها لانكم انتم المسؤولين في الاخرة قبل اي واحد …

  • ولـــيد
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:02

    أين الصحافة من الشفافية ما بقينا عارفين فيمن نتيقوا. كلام يتقال في شكل و غدا يتأول و يتسمع في شكل آخر. بغينا شوية الموضوعية و الصراحة لا حول و لا قوة الا بالله + كلنا مع النهاري و اللهم أعز الإسلام و المسلمين.

  • RAMSIS
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:04

    بسم الله الرحمان الرحيم — حتى وان كان كلامكم صحيحا
    فان الزمزمي أولا وقبل كل شيئ رفع عنه القلم، فهو يحل ما تشتهي له نفسه ويحرم تقوى الله والعفة والحشمة…. وتاريخه يشهد على ذلك….
    بغينا هذاك الديوتي و ماكاين اللي اتللفنا عليه…. لا الزمزري ولا السمكري الله اعفو علينا و عليكوم…. القضة أن هنالك من يحل اقامة علاقة حميمية خارج اطار الزواج.. و لا ولن نقتنع بأي تدخل من شرديمة تتحدث باسم الشعب والمسلمين… الله اهدينا…

  • جبران
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:04

    اكثر ما اثار استغرابي في قول هدا الشخص هي هده العبارات "رجل يأتي على الأخضر واليابس، والصالح والطالح"، مضيفا بأن "هذا الرجل تكلم في شخصي غير ما مرة بسبب وبدون سبب، وفي قضايا ومواضيع لم تكن من شأنه البتة". وتناسى او يتناسى انه هو فعل هدا غير ما مرة وباختصار ما اود قوله انا لا اتفق لا مع الزمزمي ولا النهاري ولا مع معظم الشيوخ الذين لا يحسنون سوى سرد الاحاديث واجترار ما قاله السابقون دون ادنى تفكر وتدبر واستخدام للعقل ودلك بسبب عدم الاستناد الى القران الكريم كلام الله عز وجل ومعايرة ووضع كل شيء في ميزانه صدق قول الله عز وجل" وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْء"

  • يوسف
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:08

    يوما بعد يوم يتأكد انحياز الجريدة للتيار العلماني ضدا على توجه غالبية الشعب المغربي المتشبت بهويته الإسلامية. فتبادرون إلى نشر كل خبر يسير و توجهكم مع إدخال ما ترونه ضروريا من تعديلات على هذا النوع من الأخبار

  • mohamed
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:10

    تحدث فيهم بالمنطق والحجة؟ متى ؟
    وما هو كلامك الصحيح حول ما قاله الديوث الغزيوي؟
    أو أنك تصلح للإفتاء في الجزر وهو بريء منك إلى يوم القبامة.

  • مغربي أصيل
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:12

    حتى عندما ينسب للزمزمي عمل محمود يقوم بالرد عليه بالنفي.
    ((سبحان الله يهدي من يشاء ويضل من يشاء واليه المصير))

  • nawal mestfarki
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:14

    من أقر أن الشعب المغربي محتاج لفتاوي الرويبضة ،فليفتي نفسه أو الذين يتبعونه نحن وراء شيخنا الوحيد نهاري الذي يدافع عن أخلاقنا وديننا ، الله ينصره ويتبث أقدامه

  • الجعفري الهاشمي
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:14

    ان الشيخ النهاري لاتنقصه الحماسه والغيرة في دين الله ولكن تنقصه التؤده والحلم والصبر والتاني و فقه المألات والقراءة الجيدة للواقع الارضي الذي يسير عليه والمملوء (بالالغام) والمتربصين بالاسلام واهله والعباقرة في التاويل وتصيد الاخطاء وربح النقاط ,اما الشيخ الزمزمي فكنا ننتظر منه ان ينصح ويوجه الداعية النهاري خاصة وانه يعرف كل الاعيب والخطط الماكرة والشيطانية لبني علمان وانهم المرجفون في كل سوق .ومن اخلاق العلماء الكبار (مثلكم) الحلم والعفو عند المقدرة وتوجيه الدعاة المتحمسين الى جادة الصواب علما وعملا خاصة وان فضيلتكم سليل عائلة معروفة باهل الحديث رواية ودراية ومن ال البيت الاطهار .

  • عقيدة اجتماعية عرفية
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:15

    عندما نقرء التعليقات نرى أن الكل يريد التمسك بالإسلام وعندما تخرج إلى الشارع نرى العكس. كثير من المغاربة يحتسون الخمر ويصومون ويصلون. و يعبرون عن رغبتهم في نساء أخريات غير زوجاتهم ومنهم عدة مرتشين ولكن يقومون بكل الشعائر الدينية من صدقة و زكاة وشراء الخروف وحج وعمرة..وأعرف كذلك مومسات يتوقفن عن شرب الخمر كلما اقترب رمضان ويصمن في النهار ويزنين في الليل ويغتسلن قبل الفجر. مقاهي الشيشة والأجواق المرخصة تعرف رواجا لا مثيل له في رمضان. ونهتم كثيرا بهذا الركن من الإسلام ذون غيره لأنه يقيم بالنسبة لنا القدرة والمروءة وليس التعبد والتقرب من الله. فترى حتى الأطفال يتنافسون على الصوم رغم صغر سنهم. والكبار يتنافسون رغم عجزهم و خطورة مرضهم.
    التحليل الوحيد هو أن شبابنا يريد أن يمارس حريته في الخفاء لكي لا تراه أخته وتفعل ما يفعل أو أن تراه زوجته فتمارس هي أيضا حريتها, أو أن يراه الناس أو الجيران فينعتونه بما لا يحب. لأن كل ما يهم عندنا هو نظرة الناس ورأيهم.
    العقيدة عندنا هي عقيدة اجتماعية وليست دينية. كأننا نعبد الآخرين. وتتحكم فينا عزة النفس و "ماكنرضاش" أكثر من الخوف من الإلاه ومن عقابه.

  • متضامن
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:16

    لا أعلم لم يريد الإعلاميون دعاة الرذيلة

    إخراج كلام الشيخ عن سياقه فالشيخ لم يزد عن كونه ذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم عن من هو الديوث وذكر حديثا آخر للنبي صلى الله عليه وسلم عن قتله

    ولم يقل اقتلو الشخص المعني بالذكر
    فلا أدري لم يحاول الصحفيون تشويه صورة الشيخ وتركو الذي يستحق التعليق والهجوم

    لكن لا عجب فعملاء الصهاينة والمفسدون في الأرض كثيرون

    لكن ما أستغرب منه سكوت الحكومة عن الموضوع وعدم ضبط المسار لتناسب مع ديننا وتقاليدنا

  • KHIBRA
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:21

    – الغزيوي لم يذكر الجنس بل ذكر الحريات…
    – النهاري مفت متعصب و عصبي ونحن لانحتاج لهؤلاء المفتيين و لنأخذ القدوة من الرسول صلى الله علية و سلم كان أرزن و أحكم الناس… و الحكمة ثم الحكم ياتي بالرزانة…
    – الزمزمي كذلك له بعض الخرجات الإفتائية ااغير هامة و اللتي لا تنفع في شيء…
    – نحن في دولة مؤسسات و لديها الحق في التحقيق إذا ما تم الدعوة للقتل من أجل موضوع أو آخر ولكم أن تتخيلوا لو أن الغزيوي قتل و أنتم تدافعون عن ذلك سنصبح في مجتمع سائب و سيصبح القتل شريعة من وجد اختلافا مع آخر في بعض المواضيع الدينية الحساسة و عندها ستفقد المؤسسات هيبتها فهل تقبلون بذلك؟؟؟؟
    – القناة الثانية تناولت الموضوع بشكل غريب و غير مهني و كيدي….
    أشكر هيسبريس على المهنية التي تعاملت بها مع الموضوع بدون انحياز لطرف على حساب الآخر عكس بعض المواقع الإلكترونية و أحدهم معروف جدا

  • samir
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:26

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ]
    قال سيد قطب رحمه الله تعالى: «فالأمة التي يقع فيها الفساد بتعبيد الناس لغير الله، في صورة من صوره، فيوجد من ينهض لدفعه هي أمم ناجية، لا يأخذها الله بالعذاب والتدمير, فأما الأمم التي يظلم فيها الظالمون، ويفسد فيها المفسدون، فلا ينهض من يدفع الظلم والفساد، أو يكون فيها من يستنكر، ولكنه لا يبلغ أن يؤثر في الواقع الفاسد، فإن سنة الله تحق عليها، إما بهلاك الاستئصال, وإما بهلاك الانحلال . . والاختلال!, فأصحاب الدعوة إلى ربوبية الله وحده، وتطهير الأرض من الفساد الذي يصيبها بالدينونة لغيره، هم صمام الأمان للأمم والشعوب.. وهذا يبرز قيمة كفاح المكافحين لإقرار ربوبية الله وحده، الواقفين للظلم والفساد بكل صوره.. إنهم لا يؤدون واجبهم لربهم ولدينهم فحسب، إنما هم يحولون بهذا دون أممهم وغضب الله، واستحقاق النكال والضياع»

  • مليونية الفضيلة
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:27

    ندعو الى مظاهرة مليونية في 15 من هذا الشهر في الدار البيضاء في شارع ابا شعيب الدكالي
    شعارها
    المغرب دولة اسلامية تدعوا للفضيلة والاخلاق والقيم والدين من المقدسات ولا حرية لاحد في ان يتكلم في الدين
    لا صحافة ولا جمعيات ولا أي احد
    نعم لتطبيق الدستور ونحن مساندون للحكومة التي اختارها الشعب في دعم قرارات تخليق الحياة العامة والمحافظة على قيم المجتمع الاسلامية و محاربة الفساد
    شعارات المظاهرة المغرب دولة اسلامية نعم للاخلاق والفضيلة
    لا للمساس بالدين من طرف الصحافة والجمعيات
    نعم لمحاربة الفساد واقتصاد الريع
    نعم لمحاربة الاعلام الفساد الذي يدعو للانحلا ل الخلاقي
    نعم لمحاربة المهرجانات واهدار المال العام
    لا لجمعيات الشواذ
    لا حرية التعبير في الدين
    نعم لحرية التعبير لا محدودة في قضايا المجتمع والسياسة
    نعم للمجتمع يسود الاخوة والمحبة في اطار الدين
    لا للعنف
    يا مغاربة الى متى الصمت الى متى الخوف وترك قل قليلة تفعل ما تشاء وتقول ما تشاء
    يا مغاربة الى متى الصمت الى متى الخوف وترك قل قليلة تفعل ما تشاء وتقول ما تشاء
    اليس لكم راي يضمنه الحق والقانون والدستور وهو التضامن السلمي

  • drman
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:27

    الزمزمي حتى وان كان كلامك على صح انا لن اصدقك ولن اكثر له
    لانك اصلا سبق وقلت كلاما اكثر من كلام الذيوثي ان صح التعبير
    لاحول ولا قوة الا بالله

  • ismail
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:37

    انصر اخاك ظالما او مظلوما ….

  • عبدالرحيم
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:38

    لا حول ولا قوة إلا بالله هل لأنه تحدث في شخصك غير ما مرة لا تتضامن معه بل وتقول أن الأحاديث التي اعتمدها ليست أحاديث نبوية؟ باز أين هي أخلاق العلماء إن كنت تظن نفسك منهم. صراحة دائما كنت أقول لهم بأنك عالم والخوض في نقاش فتاويك لابد أن يكون بحضرتك لكن من خلال هذا المقال سقط كل احترامي لك لأن تبين بالملموس بأنك تنتصر لشخصك ولذاتك ولذلك لا آمن أن تصدر فتاوى تحت الطلب لضرب مخالف أو التقرب من ذو منصب أو جاه….

  • Khalil
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:42

    الساكت عن االحق شيطان اخرس. الشريط واضح اذا قل للناس ما هو الزور في الحديث الذي ذكره النهاري ام هي رغبة الانتقام. الله اعلم بالمعتدلين و المنافقين. لماذا يحق لذيوث ان يدعو للفاحشة ولا يحق لانسان اخر مجرد ذكر حديث نبوي.

  • ياسين
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:45

    إذا تضامن الشعب مع النهاري.. فانه لا حاجة به الى تضامن الزمزمي..لان ارادة الشعب فوق الجميع

  • jamal españa
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:45

    لا نحتاج منك مساندة فكلنا في هده اللحظة الشيخ النهاري و تبا للعلمانيين و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين

  • mohamed
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:48

    دولتنا دولة اسلامية ومن حق الشيخ النهاري ان يرد على هذا الصحفي الديوثي الذي لا تتجلى فيه اوصاف المسلمين الغيورين على امهاتهم واخواتهم و زوجاتهم ويجب محاسبت الصحفي الديوثي الذي شوه الدولة الاسلامية عوض متابعة النهاري الذي تكلم بما تمليه شريعتنا الاسلامية اما عن الزمزمي فلا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • كاتب التعليق
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:59

    الكل يوجه التهمة إلى شيخنا النهاري، ما هاته الوقاحة التي وصلتم إليها، أما رأيتم ذلك الغزيوي الذي يريد تحليل الزنا؟ ألا يعلم بأن الله حرم الزنا؟ أم أنه يتجرأ على أحكام الله و يريد تغييرها؟ أما إن هذه من أشراط الساعة! و الله أعلم.

  • الهلالى
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 18:00

    قال الله{إن الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله والذين آووا ونصروا أولئك بعضهم أولياء بعض والذين آمنوا ولم يهاجروا ما لكم من ولايتهم من شيء حتى يهاجروا وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر إلا على قوم بينكم وبينهم ميثاق والله بما تعملون بصير} ( 72 ) سورة الأنفال
    عن جابر بن عبدالله قال قال رسلو الله عليه السلام {ما من امرئ مسلم ينصر امرأ مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه وينتهك فيه من حرمته ؛ إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصره ، وما من امرئ خذل مسلما في موطن ينتهك فيه حرمته إلا خذله الله في موطن يحب فيه نصرته }ابو نعيم – المصدر: حلية الأولياء

  • rachid brooklyn ny
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 18:08

    الفصل 220 من القانون الجنائي يجرم كل عمل يزعزع عقيدة المسلم

  • abdel españa
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 18:10

    يا زمزمي من الذي يأتي على الأخضر واليابس، والصالح والطالح. انت يا من تفتي على هواك وتسكت عن الحق فهذا دليل أن إيمانك ضعيف وهذا هو حال المنافقين أقول إن لم تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل
    قال الله تعالي {بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ }الأنبياء18ول قال لله عز وجل:(الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ )
    اما الشيخ النهاري فقال إلى الحق وهو وارد في القرآن والسنة ولم يخشى أحد وتقثه في ربه كبيرةـ مِّن يقابلها الآية في الأخرى : وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ ( 71 ) { سورة التوبة

  • adam
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 18:10

    Zemzami j'aime bien tes blagues

  • Moroccan girl
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 18:10

    الزمزمي بليييييز! تضحكني والله أيها الرجل، بالطبع سيساند الغزيوي لأنه أكمل ما بدأه الشيخ ( الجزرة والمهراز والغزيوي)

  • yassine
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 18:12

    النهاري أشرف من أن يدافع عليه أمتالك يا صاحب نضرية الخيزو ….

  • ayoub
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 18:13

    نحن الشعب المغربي الحر لانرغب في التضامن مع شيخنا النهاري كشخص بل نرغب في التضامن معه كرجل يعكس إرادة شعب في الحفاض على الأخلاق الحميدة والنهى عن المنكر.

  • تاوناتي
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 18:18

    اي مغرب هدا.. انه العجب.. لا حول ولا قوة الا بالله.. الم تقل يا شيخنا ان هؤلاء شردمة من المنحلين والفاسقين ويستغلون بعض المواقع الاعلامية ويجب على الحكومة ان تتدخل انطلاقا من شعاراتها المنادية بمحاربة الفساد.. واعطيت مثلا بفرعون الدي طغى في البلاد واكثر فيها الفساد حيث اتاه موسى.. الى نهاية الحديث) والان تتنصل مما قلته وتعتبر تسجيل مكالمتك غير قانوني.. اتق الله يا شيخنا واعلم وانت العلامة ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار.

  • RACHID LWAJDI BXL
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 18:21

    الزمزمي عضو العلماء المسلمين سبحان الله ولا يتضامن مع نهاري في ما قاله رغم ان الاخير لم يحث لا على قتل وانما حكم الديوث في الاسلام وما روجه الاعلام في المغرب كله زور اما الزمزمي من الاحسن ان يفتي في الجزربالوجدية بمعنى زرودية اوالرباطية خيزوا او بطنجاوية دجعدة والله موقف حرج وكل هدا من ضعف الايمان لانه خاءف من تهاجمه الصحافة وانا شخصيا اتضامن مع الشيخ نهاري لانه قال الصح

  • امازيغي مسلم
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 18:23

    سبحان الله يتبرأ من مساندة النهاري كما لوأنه أتى بشئ باطل .

    بينما الشيخ النهاري لم يقل سوى الحق.

    ولم يقل ماقاله سوى دفاعا وغيرة على دينه

    فكيف تتبرأ من مساندته مهما كان ماقاله فيك. فالغضب يجب أن يكون لله و ليس لشخصك وأنت بمنزلة العالم يفترض أن تتنزه عن هاته المسائل الشخصية

  • الشيخ الشعراوى رحمه الله
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 18:28

    الشيخ الشعراوى رحمه الله

    اللّهم إني أعلم أنى عاصيك
    ولكنى أحب من يطيعك
    فأجعل اللّهم حبي لمن أطاعك شفاعةً تُقبل لمن عصاك

    اللّهم إنّ بعض خلقك قد غرّهم حلمِك فاستبطئوا أخرتك فلم يتبعوا القرآن
    وسخروا من أهل الإيمان فأسألك ألا تمهلهم حتى لا يكونوا أسوة لكفر غيرهم

    اللّهم إني أحمدك على كل قضائك وجميع قدرِك
    حمد الرضا بحكمِك لليقين بقدرتك .

  • ثقفمغربي
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 18:37

    بسم اللله الرحمان الرحيم نساله عزوجل انيطهر الارض المغربية من كل فاجر وفاسد سواءا كان عالما او غيره او مسؤولا وان يريحنا من شرورهم وان يضهر الحق

  • خالد الورزازي
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 18:39

    أولا أقول لصاحب التدخل رقم 3 اضحكتني أضحك الله سنك
    اما فيما يخص ما نحن فيه و نحن لسنا في شيء !!؟؟
    ان المدعو الزمزمي مفتي خيزو و ماطيشة و الدنجال … تخصصك في مجال الخظروات لا يخول لك بتاتا الخوض في أمور الدين و غيرها فالتزم حدودك التي هي السويقة و الاسواق العامة لبيع سلعتك , فعوض أن تقول كلمة حق كونك تنصب نفسك فقيها أتيت لتسوية حسابات مع الشيخ نهاري لانه انتقدك في بعض الامور صراحة أنت من طينة فقهاء اخر الزمان الدين اكل الدهر عليهم و شرب فتقي الله فاليوم عمل بلا حساب و غدا حساب بلا عمل يوم لا ينفع مال و بنون الا من أتى الله بقلب سليم, فاترك الحسابات الخاوية و قل خيرا أو فلتصمت . و بالدرجة تعرابت راه بيك ولا بلا بك الحمد لله ربي كبير و ديما مع المظلوم ينصر ينصر و لو بعد حين و الله يمهل و لا يهمل , و بعد الله هناك مغاربة شرفاء مؤمنين كالبنيان المرصوص ضد كل من سولت له نفسه المساس بمقدساتنا و أخلاقنا الاسلامية فالويل له ثم الويل له فلا نخاف الا الله و نحن مع الحق و نهاري لا يقول الا الحق حفظه الله و رعاه على الدوام. ( يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون)

  • mostafa
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 18:41

    J'ai assisté à l'émission de la chaine LBC libanaise qui vous a invité pour répondre à quelques déclarations que vous avez dites sur la masturbation de la femme non mariée ou son mari s'absente longtemps, vous aviez aussi autorisé l'homme de coucher avec sa femme qui vient de mourir, les invités de la chaines LBC vous posaient des questions mais malheureusement ils étaient insatisfaits car vous aviez le trac, vous balbutiez, enfermé sur vous et coincé par les questions, les gens se demandaient s'il étaient en face du savant ou en face de son chaouch, vous étiez nul timide et ridicule, quant vos remarques sur Mr. Nhari, je dis qu'il est courageux, il parle il n'a peur que devant Dieu, Laghzioui a osé bafouer les principes de l'Islam et vous n'avez rien dit, je me demande quel votre rôle dans cette société musulmane? eh pardon quand vous parlez vous dites des bêtises énormes. Repentez-vous avant qu'il soit trop tare, je me demande comment êtes vous-arrivés à ce poste, vous êtes nul

  • مغربي
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 19:08

    استيقظوا ايها العلماء.الامر يهمكم بالدرجة الاولى.لان اول من يسالوا هم العلماء افيقوا ….استقظوا…..الطوفان قادم لامحلة.ونحن معكم على نصرة الدين والله المستعان.

  • youness
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 19:23

    سبحان الله تتبرؤن من من يقول كلام ألحق

  • brahim
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 19:34

    النهاري لم يقل إن هذا الكلام حديث وإنما قال " والديوت ماذا قال فيه الشرع" فذكر النص.. وكلمة الشرع لا تستوجب أن يكون قرءانا أو سنة.. فقد يكون كلام عالم مستنبط من الأصلين السابقين.. كفاكم هراءا ياأشباه العلماء

  • ابو رضا
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 19:34

    ان الفقيه والعلامة الشيخ النهارى يتكلم بكل صراحة وما تقوله الشريعة الاسلامية
    ولا يخاف من احد الا لله فكلامه دائما يكون مبنيا من النصوص القرانية والاحاديث النبوية
    اما الزمزمى فيتكلم ويفتى دائما عن الجنس يعنى ان المغاربة والمسلمين مشكلهم الوحيد فى الحياة هو الجنس فمرة يقول يمكن للرجل ان يجامع امراته وهى ميتة
    ومرة يقول يمكن للمراة ان تشبع غريزتها الجنسية فى الجزر او الخيار وكل مرة يطل علينا بفتاوى خارج عن الدين والقيم والاخلاق التى تربينا عليها
    كما استغرب كيف تم قبوله عضو فى المجلس الاسلامى العالمى ربما لانه ينتسب الى عائلة الزمزمى رحمهم لله كعبد الحى وابراهيم وعبد العزيز واخرين
    اعتقد لم يبقى لشيخنا الا ان يصلى بالمصلين الصلوات الخمس وان يترك نفسه بعيدا عن كل قيل وقال وان يبتعد عن السياسة فانخراطه فى اى حزب سياسى لن يفيدنا فى اى شىء
    فشيخنا اباح للرجل ان ينكح امراته وهى ميتة ولنفرض العكس كيف شتفعل المراة مع الرجل وهو ميت كما على المراة ان تشبع غزيرتها الجنسية فى الجزر ولنفرض ان تلك الجزر تكسر داخل فرجها فكيف يكون موقفا فى المستشفى ومع عائلتها وجيرانها

  • المسلم
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 19:42

    هذا هو حال المتأسلمين تجدهم دائما يفكّرون فيما هو تحت الحزام،أغلب فتاويهم لا تخرج عن نطاق الجنس،تصوّرو يا سادة لو كان هذا البلد تحت رحمة هؤلاء الرجعيين أول ما يفعلونه هو منع الإختلاط بين الذكر والأنثى في الأماكن العمومية ويصبح الرجل المغربي كالبهيمة ،مكبوت و مقموع، كلما رأى الأنثى إلا وسالت لعابه وكأنه خرج من الغابة! إحذروا أيها المغاربة ولا تستسلموا للظروف الإقتصادية والإجتماعية وتجعلو من هؤلاء المتأسلميين منقذين لحالنا!

  • حسام المكناسي
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 19:42

    ايها الهسبريسيون ايتها الهسبرسيات ارجوكم جميعا لا تلوموا الشيخ الزمزمي لان هاته الامور ليست من اختصاصه الرجل مختص في: خيزو+يد المهراز+الكريمات فقط

  • حميد بختي
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 19:45

    السلام عليكم
    عدم تضامنا الزمزمي مع الشيخ نهاري يزيد من فضاإحه ( خيزو يد المهراز لخيار الجتة والله يستر ) . بتصرفاته هاته يجب على التحاد العالمي لعلماء المسلمين أن يشطب عليه من الإتحاد إنكان فعلا اتحاد علماء المسلمين . لأنه كثرت فضاإحه .

  • goodson
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 19:49

    يجب رفع دعوى قضائية ضد هدا الصحفي لانه اتهم المغاربة بالزنا و النفاق كما اناشد اخوتي المغاربة الاحرار بالنزول الى الشارع تضامنا مع الشيخ النهاري ودفاعا على ديننا و عرضنا

  • مسلم
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 19:50

    الزمزمي والغزيوي وجهان لعملة واحدة

  • وهل التضامن معه حرام؟
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 20:27

    ولما لا تتضامن معه يا زمزمي؟

    مشكلة العلمانيين أنهم لا يطالبون بحرية الزنى والدعارة لبناتهم فقط
    وإنما يتطلعون لإستباحة أعراض ملايين النساء والبنات الغير علمانيات
    فهل يحق للملاحدة إهدار شرف بنات المسلمين ونتركهم دون قصاص وعقاب؟
    لنفترض أن الملاحدة تمكنوا من فرض رغبتهم الإباحية وشرعنة الزنا والشذوذ
    فهذا يعني أنه يمكن لذلك الصحفي وبقي الملاحدة تغرير بنت أي مسلم وإستباحتها
    ولا يحق لأب البنت أو أخوها أن يتكلم لأن القانون الماسوني في صالح عبدة الشيطان
    وهكذا يقوم كل زنديق ومُلحد بإهدار عرض النساء والبنات وإراقة دم شرفهن
    ويتطلع الأغبياء أن لا نقص منهم بشكل عادل على تعديهم وجرائمهم
    فمن حق أي مُسلم أن يسحق أي مجرم يحاول التغرير ببنته أو أخته
    ومن يُهدر عرض قريبتي ويُسفك دم شرفها من حقي إهدار حياته وسفك دمه
    هذه هي المعادلة العادلة والصحيحة
    أما أن يحلموا بإستباحة أعراضنا ولا نستبيح حياتهم فهذا وهم
    هم يستحقون الإعدام لعدة أسباب
    1 – الخروج عن الإسلام ومحاربة القرآن
    2 – السعي لنشر الفساد بكل سبل الترغيب والترهيب
    3 – يتطلعون لإستباحة أعراض المسلمين وهدر الشرف
    4 – جريمة الديوثية وإفساد بناتهم وقريباتهم

  • mohamed rifiii
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 20:38

    اصلاليس بحاج النهاري ة الا تضامنك لانه يملك قلوب الكثير منا فانه لا حاجة به الى تضامن الزمزمي..لان ارادة الشعب فوق الجميع
    هو شيخ يقول الحق ولا شيئ غير الحق، ليس كالذين يريدون وجه أصحاب السلطة و المناصب و يريدون الدنيا فقط (مِثْلُك يـَــــا…) الذي في قلب الرجل و الذي يؤمن به، هو الذي على لسانه وينطق به دون خوف من أحد إلا من الله جل جلاله لا حاجة به الى تضامن الزمزمي..لان ارادة الشعب فوق الجميع
    لا حاجة به الى تضامن الزمزمي..لان ارادة الشعب فوق الجميع
    لا لا حاجة به الى تضامن الزمزمي..لان ارادة الشعب فوق الجميع
    حاجة به الى تضامن الزمزمي..لان ارادة الشعب فوق الجميع
    لا حاجة به الى تضامن الزمزمي..لان ارادة الشعب فوق الجميع
    لا حاجة به الى تضامن الزمزمي..لان ارادة الشعب فوق الجميع

  • آل يوسف الإدريسي
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 20:42

    لاتنصره ،لأنك لاتملك نصرة الحق
    بل أنت من يجب الشد على يديه لتجنب الجزر ومدقة المهراس
    لن يرضى الشيخ نهاري بنصرتك لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لايستعين بكافر على مسلم
    ولأن الغزيوي يشبهك تماما في تضليل المسلمين
    فلا كنت ولا كانت نصرتك

  • ادريس
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 20:50

    اذا كان الشيخ النهاري حفظه الله يأتي على الأخضر واليابس في قول الحق و لا يخاف الا الله في ذلك. فانت تأتي على الاحمر (الجزر) و الاصفر (المهراز) و تضحك علينا أمثال الغزيوي. اتق الله و قل كلمة حق تلقى بها ربك يوم لا ينفع مال و لا بنون الا من أتى الله بقلب سليم.

  • SOSO
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 21:27

    "ستأتي على أمتي سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها
    الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضه".
    قيل (وما الرويبضه؟) قال: (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة)

  • سارة
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 21:53

    يوافق على أن "تعيش أمه وأخته وابنته حريتهن كما يبدو لهن ذلك ملائما". لمادا يا هسبرس تحرفون الكلام عن موضعه الجميع شاهد الفديو وتصريحات الغزيوي التي يقول فيها انه يسمح ان تمارس امه واخته وابنته الجنس ( وليس الحرية ) خارج مؤسسة الزواج
    كيف نثق في وسائل الاعلام وهي تضلل عن قصد الراي العام حول حقيقة ما جرى
    اما بالنسمة للزمزمي فلا احد يابه بتضامنه او تخليه فهو فاقد للمصداقية اصلا وفكره المكبوت محجور عليه
    "يريدون ان يطفاو نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون" صدق الله العظيم

  • المتمردة المغربية
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 21:57

    إوا آ سي الخيزيوي .. الحمدلله لي عندنا الشيخ النهاري في المغرب كرم الله وجهه وحفظه. حيت لي بحالك ألمفتي ديال العصر السرعة هما لي خرجو على المغرب والمسلمين حيت تدعون العلم وما أنتم بعلماء، لا حول ولا قوة إلا بالله

  • سمسم
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 22:29

    و الزمزمي يأتي على العريان و اللابس

  • a.azz.ita
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 22:30

    النهاري معه الله وهرم المفسدين ومن يدور فلكه مهزومون باذن الله ونحن كلنا النهاري واشم رائحة…….

  • alimoussa
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 22:35

    كلنا عبد الله النهاري
    متضامنين مع عبد الله النهاري

  • عبد الله
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 22:43

    أنا أخاطب علماء الأمة والمجالس العلمية أين أنتم؟ إن حرمات الله تمس وأنتم تتفرجون، العالم لا يمارس السياسة بل يصدح بالحق، أنتم ورثة الأنبياء والله يختبركم الآن في هذه الوظيفة، هبوا للدفاع عن عقيدة الأمة وأخرسوا أصوات دعاة الفحش والفساد، إن لم تقوموا بدوركم فقد خنتم الأمانة واستعدوا لتبرير هذا الموقف يوم القيامة. لقد انقلبت الموازين وأصبح من يلوث شرف البلاد ومقدسات البلاد على الملأ ويدعو إلى الرذيلة يدافع عنه ويتهم من تأخذه الغيرة على دينه وشرف أمته، أنتم في مواطن الإختبار أيها العلماء.

  • boussaboun
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 22:54

    أنت أيها الخرف لا تعبر عن مشاعر الشعب المغربي، انما تعبر عن تلك السلطة التي صنعتك والتي لا تمثلنا ولا تمثل قيمنا بل لا تمت بصلة الى هويتنا وثقافتنا، لذلك أطالبك بالصمت ما دمت قد صمت عن الكثير مما يسيئ الى ديننا و ثقافتنا الاسلامية.
    ثم من طلب منك أن تتضامن مع سيدك نهاري، هذا امامنا وشيخنا نقدره ونحبه في الله لأنه الوحيد من بين من يسمون أنفسهم ب ّ العلماءّ الذي يؤدي رسالته بصدق واخلاص لله دون خشية أحد غير الله رغم كيد الكائدين والمنافقين، لكن الله لا يفقه في الدين الا من أحب، عبد الله نهاري من الذين أحبهم الله وفقههم في الدين ووهبهم الصبر والاخلاص والصدق في أداء رسالتهم الدعوية دون الالتفات الى السلطة وأذيالها مثلك ومن معك,
    اذا كنت ناطقا باسم السلطة فمكانك في القصر وليس المسجد، وان كنت أداة بيد أسيادك فتبا لك ولأسيادك ان كنتم ترون الحق باطلا والمعروف منكرا والمنكر كعروفا,
    من يعبر عن ارادة المغاربة هو الشيخ نهاري والدليل موجود بالملموس، وان كنت تتجرأ افتح صفحات الانترنيت في هسبريس أو الفيسبوك أو أي موقع أخر لترى صورتك عند الشعب، وسارى في المقابل الاشادة بالشيخ نهاري بشكل عارم,

  • محمد
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 22:56

    عاش اخونا نهاري اننا معك الا الابد الله ينصرك من هؤلاء اللصوص كل شباب فرنسا معك

  • مسام غيور عن دينه
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 23:08

    هل مثل الزمامي يخفى على احد. فأنه من العلماء المعصرننين او بالأحرى علماء fefty fefty اي بالدارجة نص نص. حتى يرضوا اسيادهم. الم الحق سبحانه في محكامه كتابه الكريم(يخادعون الله و هو خادهم) اتقي يا شيخ و قول الحق و لو كان على الوالدين او الأقربون و لاتخاف في الله لومة لائم اما الشيخ النهاري ما قال الا ما كان كل مسلم غائر على دينه و بلده و ما قاله الله و الرسول ام انت الذين تفتون بإحة الذكور البلاستكية و الجزار فقط

  • mohamed de l itali
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 23:16

    كلنا متضامنون مع عبد نهاري وكل من ينفي التضامن معه يعتبر من اهل المختار لغزيوي

  • maghrebi in holland
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 23:36

    هل هدا السيد عضو في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والله هزلت

  • abdelilah
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 23:54

    النهاري ليس بحاجة الا تضامنك, كل الشباب معك

  • kadiri
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 00:03

    أين المنجلس العلمي الأعلى؟ أعتقد أنه مجلس نائم، لا يستيقظ إلا إذا حركوه! مجلس لا ندري لماذا أحدث أصلاً؟ لا حول ولا قوة إلا بالله

  • زهير
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 00:12

    لا نهاري و لا الغزيوي… بجوج كي رڭعو… ما هذا التطرف الذي أصبحنا نعيشه في هذه البلاد المسكينة، واحد ڭاليك كي سمح لمو و ختو يدخلو الرجال، و واحد بغا ينحرو… واش التغيير الحقيقي لن يأتي إلا على يد العدليين أو تيارات أقصى اليسار كالإشتراكي الموحد، إلا كانت هاكاك رحمة الله و علينا…

  • مغربي حر
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 00:18

    حسب رايك آسي الزمزمي ..الشيخ نهاري ياتي على الاخضر واليابس وانت اتيت على الجثث وكل الاشياء المسننة والخضراوات الصالحة لعدة استعمالات.. في موضوع كهذا فأما انت مع نهاري او مع الغزيوي.. النهاري عارض ان تزني اخته وامه وانت يبدو انك مع الغزوي فانت إذن مع من ساندت ..داعية القضبان والمؤخرات

  • مروان
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 00:30

    شيخ النوازل يحاول ان يكيل بمكيالين للشيخ النهاري رده مشحون بامتعاضه من ردود الشيخ عليه و لا يخفى على كل >ي لب ان فقيه النوازل يحتاج لمطرقة نازلة على قلقولة رأسه ليصير مفتيا للصواعد

  • الصحراوي احمدناه
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 00:32

    الفتوى في الدي يرضى الفاحشة لاهله وبما يسمى في الدين بالديوت تدكر في جميع المساجد ليس النهاري من يقولها لوحده وحتى النهاري ادا سالناه عن الاحاديت النبوية فسوف يجيب بما قاله النهاري.
    مادا سيقول علمائنا للرب يوم القيامة والسؤال بما افتو.
    ربما الزمزمي يوافق الصحفي في رايه او ان الصحافي اقتادة بمفتي خيزو ويد الهراز وووو

  • nader daabaji
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 00:33

    vraiment tous les marocains sont avec le grand monsieur,le vrai islamiste le fkih abdellah nhari,et contre dayout laghzioui le conard l'homosexuel et le déséquilibré mental ledit aalim manaarf chkon sammah عالم هذا الزمزمي حتى هو ديوث يمكن يشوف مراتو وبناتو يمارسون الحب وما فيه غيرة alors ç un dayout grand dayout ونحن كلنا معك يا شيخ النهاري الله سينصرك عليهم باذنه تعالى واعلم أن جل المغاربة معك والديوثين مع الديوثيين الزمزمي ولغزيوي

  • mahboub
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 01:39

    تبا لك ياصحفي ولمن يساندك من قريب أو بعيد في موقفك واعلم ان الله يمهل ولا يهمل، فعلم ان الدنيا فانية ومادمت في الحياة حاول ان تطلب المغفرة من الله ومن الشعب المغربي ومن امك واختك …قبل ان ياتي يوم لا ينفع معه مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم.
    الشيخ نهاري جزاك الله بخير واننا نساندك بدعائنا، والله عندما نسمع من يعارضك في هذا الراي لتدمع عيوننا .

  • حتى في الغرب يمقتون ذلك
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 01:55

    وحتى الاعراف التي يتشبت بها المغربي القح انه مستعد للموت من اجل عرضه اوبلاده او اولاده بالمعنى الاصح عن دينه الذي هو في خطر من طرف دعاة الطاغوت من الماسونين و الديوثيين و الماجورين من اعداء الدين و ما محاربتهم للشيخ الفضيل النهاري الا طريق لمحارب الله و رسوله

  • فعلا
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 01:57

    لو قلت العكس ، لاستغربت !!!!!!!!!

    لكن الصحفيين لم يتخلوا عن زميلهم يا زمزمي رغم أنه على باطل !!!!!!!!!

  • ztoute
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 02:08

    كيف للزمزمي ان ياتي مع الحق و مع المغاربة ;فهو من مساندي 2M ينشط برامجها ’ فهو مطالب بالحديث بالنص ليس بالعقل ,

    لكن لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    لكن ما العمل فا

  • abuAyoub
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 02:09

    هذا موقف اصدقاء ذلك الفاسق اروني رئي علمائنا الذين هم في صمت تام مما يحدث لا والله ليس لهم رئي خوفا من الموت او العذاب ولكن مادورهم في المجتمع اليس ببخس ان يكون في المغرب علماء بكماء لا يفقهون ولا يفقهون الساكت على الحق الكل يعلم ويعي فلماذا كل هذه المزايدات اصبح المغرب اكثر عري من الاروبيون تقليد العمى اين انتم يا فقهاء اصبح المرء يستحيي من ان يمشي في الشارع من عري النساء ولباس النوم الذي اصبح لباس الموضة الله يخد فيكم الحق كيف تتهجمون انكم علماء ان تعلمتم لكي يقال لك العالم فقد قيل و ما الحياة الدنيا الا متاع والاخرة لمن اتقى فتقوا الله وانصفوا اخاكم على هؤلاء الديوتون ارفعوا على اخيكم المضلمة ان الدراهم تذهب ولا يبقا سوى الحق اليس فيكم رشيد كيف لضلمة ان يتكلما وانتم ساكتون اما عن صاحب الكريمة و ان يعاشر الزوج زوجته وهي ميتت فهذا بطاقة تعريفه واضحة جدا لا يمكن انتظار مساندته اقولها ثانيا اين علماء الامة وما موقف امير المؤمنين وملكنا و حامي الدين و الشعب مما تلفظ به ذلك الديوة الخبيث الذي والحمد لله وجد الشيخ الذي يعرف ما عاهد الله به يتعلم ليكون لناس سندا وله اجره عند الله اللهم شهد

  • بركاني زعفان
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 02:10

    الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر امر من الله سبحانه وتعالى

    عن حذيفة عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنّه قال : « الاِسلام ثمانية أسهم : الاِسلام سهم ، والصلاة سهم ، والزكاة سهم ، والصوم سهم ، وحج البيت سهم ، والاَمر بالمعروف سهم ، والنهي عن المنكر سهم ، والجهاد في سبيل الله سهم ، وقد خاب من لا سهم له »

    حسبي الله على كل من ساعد المفسدين في محاربة الشيخ الكريم عبدالله النهاري وكل شرفاء هذا الوطن العظيم.

  • sami
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 02:16

    للمصدقية جريدتكم الالكترونية اتو لنا بالتسجيل صوتي او فيديو يوثق كلامك الملاحظ فيكم انكم لا تبقو على خطكم الحيادي في نقل الخبرحيث تنهجون نفس نهج القناة الثانية بالانحياز مع الغزيوي وتأتون باي شيء ضده دون ان تاتو لنا برأي جانب النهاري ومن يكون هذا الزمزي الذي اتى بفتوي لا يقبلها العقل والمنطق الحكم في كل هذه الزوبعة هو رأي العام الذي تحاولنا نكرا فخير دليل على ما اقول اكتساح التعليق المؤويدة للشيخ النهاري الذي اورد حديث حول الديوث ولم يدعو الى قتل احد كما تحاول بعض الاطراف بالتفيق التهم له دون ان تحرك ساكنة ضد من اخل باهم عنصر في الدستور وهو الدين الاسلامي

  • المحرودي
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 02:19

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله الأمة لا زالت بخير, جل التعاليق تستنكر مقولة النكرة لغزيوي, وتقف إلى جانب الشيخ عبد الله النهاري حفظه الله و رعاه , و بدوري أستنكر و أشجب كلام لغزيوي الذي يبحث عن الشهرة بأي ثمن, أقول له: خذ لعنات الله و الناس ستحاصرك و تحاصر مؤيديك من كل الجهات , بل إذا كنت تنتظر محاكمة الشيخ على رأيه فيك فلتعلم أن الشعب المغربي المسلم كله- باستثناء حفنة العلمانيين الذين يقفون خلفك- سيحاكمك أمام الله و أولهم من ذكرته من أسرتك أمك و أختك و…كما أستنكر ما قامت به القناة الثانية من انحياز, و أدعو الأخ الخلفي إلى القيام بواجبه اتجاه القناة المنحازة دوما للباطل و المدافعة عنه بجميع الوسائل.و شكرا لهسبريس.

  • أبوإلياس
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 02:32

    رحم الله والدك الذي لم يخف في الله لومة لائم أما أنت فقد بعت دينك بعرض من الدنيا ، لأن تلقى الله راضيا عنك أفضل من الدنيا وما فيها
    فأنت الشيطان الأخرس ترى المنكر ولاتنكر تسأل وتجيب حسب هوى السائل ألا تخف من الله؟ وتحاسب نفسك اتق الله يا هذا الإنسان فسيسألك ربك ليس بينك وبينه ترجمان
    أسأل الله لك الهداية، وحسبنا الله ونعم الوكيل في من باعوا دينهم بالدنيا الفانية
    وأعن كل من فيه الغيرة على هذا الدين إنك وحدك القادر على كل شيء

  • salam
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 02:34

    il a peur du tribunal ,.ce Mr Zamzami , n'a aucune relation avec ddin al islam ….al islam bariiiiaa mnk ka baraat ddiib min dami Youssoufff

  • أبقار علال
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 02:37

    الغزيوي لديه الحق فيما و الاسلام سينتهي في المغرب اجلا ام عاجلا
    دين النفاق

  • ztoute
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 02:41

    كيف للزمزمي ان ياتي مع الحق و مع المغاربة ;فهو من مساندي 2M ينشط برامجها ’ فهو مطالب بالحديث بالنص ليس بالعقل ,

    لكن لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    لكن ما العمل فالزمزمي جلس مع المختار اكثر م جلس مع نهاري
    بالدرجة هاد الناس تابعين الرابحة
    ولكن كيف قالوا النصارىrira bien qui rira le dernier

  • الزمزمي لا حرج....
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 03:29

    انت فقيه تاجر بمعنى الكلمة من الاحسن ان لا تتضامن مع الشيخ انهاري لانه لا يشرفه امثالك بالمعنى الاصح لا احد يهتم لك سوى تجار الي على بالك …..هههه انت متحيز للغزيوي لانه حليفك بالحرية الجنسية وانت الان جد سعيد فقد وجدت من يساندك امول المسخ كامل مكتحشمش ومعندك لاش تحشم اتقزدير كل نهار وقلة الحيا بزاف ايوا خليك مساند الحرية الجنسية مع انك امام وفقيه يمكن الي معاك راهم حتى هوما ماشي تالهيه مخاطيييينش

  • ماتقيش مقدسات بلادي!!!
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 05:26

    فقط للتذكير : تذكرون أيها المغاربة الأحرار يوم قامت هىذه الحفنة النتنة من بنو علمان الى النزول إلى الشارع المغربي من أجل الخوض في قضية مدونة الأسرة ومساومة المجتمع المغربي الأبي المسلم على ثوابته… حينها أبنت وأظهرت أيها الشعب الأبي للعالم أنك الشعب الذي لايساوم على ثوابته ومقدساته حينها خرج المغاربة إلى الشارع بجميع أطيافه نساءه قبل رجاله في المسيرة المليونية الشهيرة حينها قال المغاربة من طنجة إلى الصحراء لا للمخططات المسونية لا للتفكك والإنحلال الأسري والأخلاقي في بلدي المغربي المسلم الحبيب…إذن لنعلنها من الآن فصاعدا جمعة ماتقيش مقدسات بلادي!!!

  • mustapha fourati
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 06:03

    اتقي الله في دينك ودنياك يا شيخنا كما توصي بدالك ام تبحث عن رخصة نقل جديدة " كرما

  • krim
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 07:10

    Is this guy الزمزمي عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، No way deserve to be called

  • khtira
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 07:27

    اللهم سترك يا الله.هذه قضايا يدفع بها المخزن لللهاء الناس.ولا غرو أن يكون مفتي الخضر والفواكه عرابها.اللهم احف الشيخ النهاري كل العلماء العاملين القوالين الفعالين للحق.آمين

  • STOUF
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 08:22

    سياتى يوم يعز فيه الرجل الصالح الشيخ النهاري ويدل فيه المنافقون

  • المغربي الحر
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 09:18

    كعادته مرة أخرى يخرج بتصريح بعيد كل البعد عن توجهاته الدينية التي يظهرها للعموم . يا زمزمي كان من الاجدر بك ان تضم صوتك الى صوت الشيخ الجليل عبد الله النهاري و تطالب بالاقتصاص من ذلك الديوث بحسب موقعك و قربك من وزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية لكن للاسف فقد فقدت شرعيتك الدينية بهذه التصريحات المناهضة للشخ الداعية الجليل عبد الله النهاري و اتحدى اي شخص ان يأخد بفتاواك الشاذة ، و لا نستغرب هذا الانقلاب في الرأي , فلا يستوي من جعل دعوته و جهده خالصا لله و في سبيله الله و بين من جعل الدين مهنة يقتات من راتبها و يحصل على لكريمات منها و يؤول الدين حسب اهواءه و اهواء العلمانيين . فلينصر الله شيخنا عبد الله النهاري , و الله يهدي الزمزمي الذي لا يفقه في الدين شيئا و عمله هو إحراج الشعب المغربي امام الدول العربية و الاسلامية بفتاويه الشاذة .
    يرجى النشر يا هسبرس رجاءا

  • عبد الله نهاري حبيبي في الله
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 09:23

    من يتابع فتاوي وكلام الزمزمي يختلط عليه الحق والباطل انه فتنة يجب الا يكون له اعتبار ولا يسمع لكلامه اما عبد الله النهاري حفظه الله من كل فاسد ومفسد فهو عين الحق
    اللهم عليك بمن يفتن الناس عن دينك دين الحق امين

  • MED
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 10:09

    "ستأتي على أمتي سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها
    الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضه".
    قيل (وما الرويبضه؟) قال: (الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة)

  • tata
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 10:15

    نصرك الله يا نهاري وحفظك من القوم الضالين, الله معك,الله ينصرك

  • أنوار من برشلونة
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 10:29

    أحبائي في الله من مجموعة شباب الجالية في برشلونة نحن نتضامن مع شيخ عبدالله نهاري ضد الديوث ….. .هؤلاء العلمانيين يريدون الفساد في بلدنا الحبيب .وجريدة الأحداث المغربية لها سمعة فاسدة و تتطرق دائما لمواضيع حساسة و كلكم يتذكر (من قلب إلى قلب ).المهم أننا مع الشيخ عبدالله نهاري في سراء و ضراء .شكرا

  • mohamed
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 10:42

    قال عليه الصلاة و السلام :(أخوف ما أخاف على أمتي منافق عليم اللسان يجادل بالقرأن)

  • yassine
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 10:57

    كن منصفاً يا أيها المفتي وكن مع ألحق جزاك الله خيراً يا زمزمي

  • amine
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 11:09

    ذا كان الشيخ نهاري سيتابع بتهم التحريض على القتل..فلماذا لا يتابع الغزيوي بتهمة التحريض على الفساد؟؟ و إذا كانت دعوة نهاري هي فعلا "دعوة للقتل"..فدعوة الغزيوي هي دعوة للفتنة، و الله يقول في كتابه العزيز :"..و الفتنة أشد من القتل". صدق الله العظيم

  • hassi
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 13:10

    الشيخ النهاري لاينتظر من أحد ……….. تقديم العون والتضامن معه، فالشيخ معه الشباب المغربي المسلم الغيور على دينه ، وفوق كل ذلك معه الله الواحد القهار، باعتباره لسالن حق ، والعالم هو الذي لايخاف في الله لومة لائم، بحيث يقول الحق حيثما كان وفي أي كان دون سعي إلى إرضاء أي أحد.

  • said
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 13:11

    Zemzmi est cheikh qui veut que la religion et ss adeptes gardent leur place ss s'imiscer des affaires tt à fait loin de lareligion

  • زمن الفتن!!!
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 13:50

    مارأي الزمزمي في هذا الحديث الصحيح الذي أخرجه الإمام البخاري في صحيحه
    حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ حَفْصِ بْنِ غِيَاثٍ، حَدَّثَنَا أَبِي، حَدَّثَنَا الأَعْمَشُ، حَدَّثَنَا خَيْثَمَةُ، حَدَّثَنَا سُوَيْدُ بْنُ غَفَلَةَ، قَالَ عَلِيٌّ ـ رضى الله عنه ـ إِذَا حَدَّثْتُكُمْ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم حَدِيثًا فَوَاللَّهِ، لأَنْ أَخِرَّ مِنَ السَّمَاءِ أَحَبُّ إِلَىَّ مِنْ أَنْ أَكْذِبَ عَلَيْهِ، وَإِذَا حَدَّثْتُكُمْ فِيمَا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ فَإِنَّ الْحَرْبَ خَدْعَةٌ، وَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ ‏"‏ سَيَخْرُجُ قَوْمٌ فِي آخِرِ الزَّمَانِ، حُدَّاثُ الأَسْنَانِ، سُفَهَاءُ الأَحْلاَمِ، يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قَوْلِ الْبَرِيَّةِ، لاَ يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ، يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ، فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ، فَإِنَّ فِي قَتْلِهِمْ أَجْرًا لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ‏"‏‏.‏

  • TANJAWIYA RIFIA
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 13:54

    قبّح الله وجهك يا مفتي آخر الزمان

  • YAHYA
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 14:14

    ممنوع الكلام ولن نسمعك حتى ترد لكريمة للشعب
    أما عن السي النهاري فهو ليس في حاجة لمساندة منك

  • youssef
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 15:26

    كلنا عبد الله النهاري
    متضامنين مع عبد الله النهاري

  • مسلمة
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 15:57

    حسبي الله ونعم الوكيل في هذا الرجل التافه السفيه

  • سعد الهلالي
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 15:59

    احيطك علما ايها الشيخ الجبان ان الحاديث التي استدل بها الشيخ الكريم ليست اقوال الناس انما هي اقوال الرسول عليه الصلاة والسلام واليك هذا الحديث حَدَّثنا الحسن بن يَحْيَى الأرزي، حَدَّثنا مُحَمد بن بلال، حَدَّثنا عِمْرَانُ الْقَطَّانُ، عَن مُحَمد بْنِ عَمْرو، عَنْ سَالِمٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَن رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وَسَلَّم قَالَ: ثَلاثَةٌ لا يَنْظُرُ اللَّهُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ: الْعَاقُّ لِوَالِدَيْهِ وَمدْمِنُ الْخَمْرَ وَالْمَنَّانُ عَطَاءَهُ وَثَلاثَةٌ لا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ: العاق بوالديه والديوث والرجلة فلا تكن جاهلا ايها ولا تحاول مرة اخرى ان تحول اقواله الى اقوال الناس

  • simou 2 tetouan
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 16:23

    هدا الزمزمي فحالو فحال الغزيوي خاصهم الجزرة

  • mohamed
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 18:25

    pourquoi monsieur dame qui travailler à hespress voulez-pas me publier mes articles , est ce que vous avez aussi le mème style de 2M , vous défendre que
    la partie que vous aimez

  • ذو الناب الازرق
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:42

    كنت متيقنا ان النهاري سياتي نهاره من نهار الدي استقطب فيه البومبي في الصحراء وادخل سوريا في خطب الجمعة لقد لغوت في حضرة المخزن ومن لغى لا خطبة له…..بالعربية طلعت في الراس سكوت شوية وتصنت لضلوعك ظننت انك داعية بصح وليس موظفا عند وزارة الاوقاف

  • ayoub
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 23:04

    يا اخي الزمزامي ان النهاري لم يقل الا الحقيقة وااكد انه لا ضرورة لتضامنك نحن سنسانده اما انت بالخصوص فانا اتبرا ممن ينكر ويجحد بالحق

  • abderrahmane
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 23:09

    لأ ني أحب يا شيخنا الحبيب النهاري
    كان بالأ حرى عليك ياشيخنا العزيز ان تجد السياق المناسب لتمرر نصيحتك إلى العزيوي ليستفيد من درس جديد في الإسلام لأنه كما يبدو يمر بحالة فراغ روحي
    أما بالنسبة للفيلفوس الزمزمي فندعو له بشي كريمة باش يهانينا شويا

  • لطفي السوري
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 23:19

    هل تتوقعون من مفتي الجزرة أن يكون مع صاحب كلمة الحق <
    النهاري
    والدليل على ذالك هو أنه يرى الأحاديث النبوية مجرد كلام الناس !!!

    العزيوي يستحق القتل ليصبح عبرة لغيره
    أما الزمزمي فالاصح أن يأخذ إلى مشفى الأمراض العقلية
    ولاداعي لكلمة شيخ لأن الشيخ يميز بين الأحاديث النبوية وكلام الناس
    والسلام

  • laayouni
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 23:21

    ا قول للشيخ الزمزمي بانك الشخص الوحيد في العالم الغير المناسب في المنصب الذي تشغله

  • Mokhtar
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 23:34

    Moins de 100% des Musulmans Marocains sont alles aux urnes (je pense moins de 37%). Cela ne represente en aucun cas l'avis de ce soit disant Islamistes qui taillent l'Islam au Maroc selon leurs desirs opportunistes, profitant de la situation de manque de participation aux votes. Le design populaire des Marocains reste toujours celui d'un Musulman aimant la paix tout en regardant de loin cette scene opportuniste que certains pensent qu'ils vont l'utiliser pour influencer le Musulman Marocain. Allez voir le Musulman Marocain dans la rue et les Douars. Ils ne portent pas ces barbes et ces vetements-mode importes de l'Est. Faites vos analyses en faisant une petite statistiques dans les rues.

  • jamnagar
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 01:02

    نهاري ليس بحاجة لك و لا لمن هو غير مسلم

  • Bouchra
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 17:39

    يا زمزمي فانت بصفة المكانة اللتي انت فيها فمنك يتعلم الناس الحلال من الحرام لانك مسؤول, ويجب الوقوف مع الشيخ الفاضل عبد الله النهاري لا ان تعاديه في مسائل انت مسؤول عنها امام الله ودلك في قولك عن اشباع الرغبات من خلال استعمال الجزرة وقبضة المهراز فمن اين جئت بهدا الكلام.

    اعزك ونصرك الله شيخنا الفاضل عبد الله النهاري العبد الضعيف الذي يخاف من الله ,وقوله كلمة الحق لانه يؤلمه كما يؤلمنا الكلام والمساس بالعفة من قبل هؤلاء الجهلاء العلمانيون .

  • simo
    الخميس 5 يوليوز 2012 - 20:04

    اكيد ان هده مؤامرة صهيونية لنشر الفاحشة في العالم الاسلامي فهم يسغلون العلماء والجمعيات الحقوقية (الزمزمي و القرضاوي و الغزيوي………) لنشر افكارهم فاين امير المؤمنين يا ترى …………….. وكلنا مع الشيخ النهاري ونسال الله له التوفيق بادنه

  • مسلم
    الجمعة 6 يوليوز 2012 - 19:37

    إذا كان الشيخ النهاري أفتى فتواه فهو بذلك قام بدوره كمسلم قبل كل شيئ .
    أما أنت أيها الغزيوي ألا تخجل من نفسك و أنت تقول بلسانك أنك تبارك لأمك و أختك و ابنتك و لم تذكر زوجتك أن يمارسوا حريتهم و أكدت على الحرية الجنسية، أنت تتهم جميع البلدان الإسلامية بالنفاق ، أوى لا تعرف حديث الرسول (ص) ماذا يقول (إذا ابتليتم فاستتروا)

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال