بنحمزة: عزوف عبّاس الفاسي التواصليّ حرم حزبه من "ثمار انتخابيّة"

بنحمزة: عزوف عبّاس الفاسي التواصليّ حرم حزبه من "ثمار انتخابيّة"
الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 23:22

قال القيادي الاستقلالي عادل بنحمزة إنّ تواجد عبّاس الفاسي على رأس الحكومة السابقة لم يمكّن حزب الاستقلال من جني “ثمار انتخابيّة” بفعل عدم تواصل الفاسي، مع كافة المكوّنات المجتمعيّة، بشأن المكاسب التي حققت على طول ولايته.

وعقّب بنحمزة، ضمن لقاء له مع هسبريس، على ما سبق وأورده عبّاس الفاسي أمام أعضاء اللجنة المركزية لتنظيمه، خصوصا إيصاءه خلفه بالصمت وعدم حل مشاكل المواطنين مخافة “الغرق وسطها.. إذ أورد بنحمزة أنّ الفاسي “كان يسقط تجربته الخاصّة على الأمين العام المقبل، ناسيا بأن الإنسان هو الأسلوب وأنّ لكل سياسيّ أسلوبه الخاصّ، وخصوصا أن التواصل قد غدا مسألة أساسيّة تجعل من زعيم سياسي غير قادر على التواصل خطأ في مسيرة كل تنظيم”.

“نعيش عطبا بنيويا في مجال التواصل بحزب الاستقلال، ويكفي أن التنظيم لا يتوفر حاليا على موقع إلكتروني حيويّ، إلاّ أنّ الأمين العام المقبل يجب ينبغي عليه العمل على ضبط أساليب التواصل وقواعده، زيادة على حلّ مشاكل النّاس والانخراط الكلّي في قضاياهم” يزيد عادل بنحمزة.

كما اعتبر ذات الناشط الاستقلالي أنّ حزبه “لا يعيش أزمة في اختيار أمينه العامّ”.. مصرّحا لهسبريس أنّ التنظيم “وسط مرحلة تحوّل وتغيير وإعادة بناء للذات ومساءَلة لعدد من اليقينات المستقرة..”، واسترسل: “هو اختبار للحزب وقدرته في التفاعل مع المستجدّات البارزة منذ سنة ونصف على المستويين الوطني والإقليمي، ويمكن القول أنّه الصيغة الحزبية للربيع الديمقراطي لتوفير جواب حزبي، ولو أنّه متأخّر، على التحوّلات الجاريّة.. ما سيخرج حزب الاستقلال قويّا من هذا كلّه”.

ونفى بنحمزة أن يكون صراع عبد الواحد الفاسي وحميد شباط، على الأمانة العامّة لحزب “الميزان” ذا صلة بـ “صراع لعْرُبيّة وآل فَاس”.. “هذه النظرة غير حاضرة لدى الاستقلاليّين.. فنحن في مرحلة تحوّل عن ثقافة الإجماع التي أدمَنّا عليها.. لقد استغرقنا وقتا في تغيير التصويت على الأمين العام من المؤتمر الوطني إلى المجلس الوطني، وكان لزاما علينا استغراق 14 سنة إضافيّة للوصول إلى مرحلة تعدّد المرشّحين.. ورغما عن ذلك هناك من يواجه صعوبات نفسيّة لتقبّل ذلك” يقول بنحمزة.

‫تعليقات الزوار

3
  • سلمان من الرويان
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 15:16

    يمطروننا – من لهم لب المعرفة – بأجناس ممن لهم قشور المعرفة إنها ببساطة تجارة رائجة في بلد مثل المغرب. فلينضم إلى السوق من تستهويهم تجارة بخسة مثل هاته. وليتوارى من يؤمن بكنه القضايا إلى حين نصب الخيام.

  • المنصف
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 16:09

    من يلومنا على لوم حكومة عباس الفاسي يقرا شهادة شاهد من اهله.يقول عادل بنحمزة البرلماني الاستقلالي:اورد عباس الفاسي امام اعضاء اللجنة المركزية لتنظيمه ,خصوصا ايصاءه خلفه بالصمت( وعدم حل مشاكل المواطنين مخافة الغرق وسطها).اكذا يكون رئيس الوزراء وبهذا يوصي خلفاءه?فانتظر تصويتي ايها الحزب.

  • مسخرة
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 22:59

    مسخرة لكن مادام الكثير اغبياء لا يرون الا بطونهم و ما يملاءه الان، فلك ان تطلق سلوقيتك على المغاربة
    حزب الاعيان و الاقطاعين الذين أكلوا اللحم و مصوا العضم بعد ان سرقوا التاريخ و كتابوه بصفتهم مقاومين و ممانعين و اغلبهم كان اجدادهم محميين و اباءهم متعاونين مع المستعمر و قد اورثهم رزق المغاربة بعد ان أقسموا على طاعته و الولاء له
    ……………….
    كذب الحملة الانتخابية

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 17

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات