24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

2.92

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الفزازي: مقاطعة البضائع الأمريكية ردٌّ على الإساءة للرسول

الفزازي: مقاطعة البضائع الأمريكية ردٌّ على الإساءة للرسول

الفزازي: مقاطعة البضائع الأمريكية ردٌّ على الإساءة للرسول

أعلن الشيخ محمد الفزازي، أحد أبرز الوجوه السلفية بالمغرب، رفضه التام وغير المشروط للإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، أو لأي رمز من رموز هذا الدين، مدينا "الأفعال الإجرامية المجسدة في إصدار فيلم أمريكي خسيس يزرع الفتن في الشعوب والمجتمعات".

وأكد الفزازي، في بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، أنه يرفض هذا العدوان بأسلوب حضاري راق، دون عنف ودون هجوم على أناس قد يكونون أبرياء من الفعل الشنيع، وأيضا دون إحراق لمؤسسات وتخريب لمباني وإتلاف لممتلكات، ودون زرع للرعب في الناس".

"يجب أن لا نخلط الأوراق، ويجب أن تكون ردود أفعالنا محكومة بالشرع الحنيف، فلتكن ردودنا على قدر قدرتنا وفي مستوى أخلاق الإسلام الرفيعة، ونحن في مقدورنا أن نضغط على أي حكومة في العالم صدرت الإساءة في ربوعها بأساليب راقية شتى"، يقول الفزازي.

واقترح الداعية السلفي بعض وسائل الرد على العدوان، منها مقاطعة المنتوجات والسلع لهذا البلد أو ذاك مثلا، لأن الضربة الاقتصادية في زمن الأزمة العالمية شيء موجع، ومنها رفع قضايا قضائية بالمسيئين ومتابعتهم في المحكمات الدولية، ومنها القيام بمظاهرات ومسيرات مليونية آمنة، والقيام بوقفات سلمية أمام السفارة للبلد الذي صدر منه الاعتداء".
وشدد الفزازي، في بيانه ذاته، بأن أكبر رد على الإساءة إلى الرسول الكريم يكمن في "العمل على عودة أمتنا إلى سنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في حياتها اليومية؛ ففي ذلك أعظم رد على هؤلاء المجانين والحقودين على دين الإسلام الحنيف".

وبعد أن لفت الفزازي إلى "أن رائحة الحرب الصليبية التي سبق أن عبر عنها بوش الابن سيئ الذكر منبعثة من الفيلم الدنيء، ومن معنى اختيار زمان بثه ومناسبته"، سجل أن بيانه "إبراء للذمة، وترشيد لكل رد فعل متهور وغير مسؤول من طرف الغيورين على دين الله تعالى والمتحمسين بدون انضباط شرعي ومتعقل"، وفق تعبير الداعية السلفي.

وأكد الفزازي أن الله تعالى هو أول من يدافع عن رسوله الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وهو سبحانه قد كفى كل حقود ومستهزئ بالرسول الأعظم، مردفا بأنه مهما اجتهد المسلمون في الانتقام من هؤلاء الفجرة الذين فعلوا فعلتهم في حق الرسول، فلن نصل إلى شيء من انتقام رب العزة منهم"، قبل أن يستدرك بأن "هذا لا يعني أبدا أن نبقى مكتوفي الأيدي نتفرج على من يهين ديننا بأي شكل من أشكال الإهانة"، بحسب تعبير البيان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (66)

1 - nadifi الخميس 13 شتنبر 2012 - 04:23
السلام عليكم يا مسلمين اليكم شعري ردا على الإساءة للرسول الاكرم و المعلم للبشرية
نعم الرسول بنننننا حفيا الى العلى سعي بنا سويا
رسول في معرفته شؤون فكيف على الامركيين يهون
ان رسولنا محمد حنون تحبه امتنا البنات و البنون
اللهم صلي و سلم و بارك على سيدنا محمد كما صليت و سلمت و باركت على سيدنا ابراهيم يا ارحم الراحمين يا رب العالمين يا ملك يوم الدين يا قوي يا مثين يا منعما علينا هدا الدين
2 - simo الخميس 13 شتنبر 2012 - 04:36
comment vas tu faire pour ne pas consommer le pain marocain qui provient en grande partie du ble americain surtout avec la derniere secheresse au Maroc!
bonne chance
3 - Rym الخميس 13 شتنبر 2012 - 06:52
ما بقتل الابرياء يعبر المسلم عن اغتياظه حين يقدح رسوله عليه الصلاة و السلام،و ما بهذا التهور الذي لا يمت لديننا الحنيف بصلة يحتج حين يتنغص صفوه ،فأين نحن من هدي المصطفى عليه الصلاة و السلام ثم أين نحن من قوله عز و جل ( لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ)
لننصر رسولنا صلى الله عليه و سلم الاولى بنا اقتداء اثره و الاقوم اتباع نهجه فطاعته من طاعة الله سبحانه(مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا )
كان عليه الصلاة والسلام كثيرالاحسان فلماذا نخلل بصفة قيمة كهذه نحن اليوم بدعوى نصرته?
4 - des laches parmi nous الخميس 13 شتنبر 2012 - 07:40
je ne crois pas mes yeux,ces gens insultent notre prophete sala allaho alayhi wasalam,et je vois des commentaires laches qui pretendent dependre de laide americaine,vous savez tres bien que lachine fabrique tout,le ble vient aussi du canada et l australie,que vaut votre ame devant celle du prophete ,honte a vous qu est ce que vous avez presente a notre religion....que des lignes d internet je suppose
5 - faris الخميس 13 شتنبر 2012 - 08:06
الماء الذي نشربه محلل من طرف محاليل كميائية من أمريكا.الفرينة التي نأكلها من أمريكا.الكمبيوتر الذي تستعمله من أمريكا.بل الأنترنيت الذي نكتب فيه الآن من آمريكا..
6 - abdessamade الخميس 13 شتنبر 2012 - 09:12
محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، يؤمن المسلمون بأنه رسول الله للبشرية ليعيدهم إلى توحيد الله وعبادته، ويؤمنون بأنه خاتم النبيين والمرسلين،وتأتي دولة خبيثة وتشوه سمعة رسولنا لن نرضى بهذا ولو متنا من أجل رسولنا وتأتي دولة خبيثة وتشوه سمعة رسولنا لن نرضى بهذا ولو متنا من أجل رسولنا وأنه أشرف المخلوقات وسيّد البشر،
7 - man man الخميس 13 شتنبر 2012 - 10:43
Comment certains sont arrivé à paniquer n’apparaitre que pour 1 film PRIVE NAVET, un livre ou une explosion artistique jugés non conformes de production locale (cas Tunisie) ou privée du reste monde. C’est du prétexte pour marquer misérablement dans les média de la présence à l’occasion anniversaire des assassainats de 3000 personnes le 11/sept que le « Cheikh » connait très bien pour appeler à la violence et manipuler des énergumènes aussi pour demander l’impossible par 1slogan désuet du boycott des marchandises USA au moment où le Maroc ne produit même pas ce qu’il consomme en blé ,maïs, soja….aussi en technologie de pointe civile & militaire (Maroc vient d’être livré en aviations sophistiqués) de même qu’il vient d’entamer des discussions avec USA pour conclure des accords stratégiques. Pour éviter d’apparaitre revenir à ses antérieures convictions intégristes ou de dire n’importe quoi vaut mieux se taire
8 - إبن العربي الخميس 13 شتنبر 2012 - 10:48
لا حول ولا قوة إلا بالله
الرجل يقترح عليكم أن تقاطعو البضائع التي يمكنكم التخلي عنها
لا يطلب منكم أن تتخلو عن خبز يومكم
لكن هجومكم غير المبرر على شخص قدم لكم النصيحة بغض النضر عن إمكانية تطبيقها أو لا و بغض النضر عن تفاصيلها إنما هو دليل على أحقاد دفينة في أعماااق أعماقكم و حقدكم لن يحرق أحدا غيركم فموتوا بغيظكم
9 - ilyes الخميس 13 شتنبر 2012 - 11:11
MOnsieur Elfezazi, avec tout le respect que je te dois, je dois juste précisé que celui qui a réalisé le film est un israélo americain et non pas le gouvernement americain donc il y a une différence entre l'etat et les citoyens, dans une démocratie l'etat ne peut rien faire à un citoyen sauf si il respect pas la loi du pays c'est là ou l'etat intervient pas comme chez nous ou ta pas le droit de ne rien faire donc il faut qu'on arrete de mélanger les USA et les citoyens qui ne sont responsable de leurs actes

et merci a hespress
10 - abdelilah الخميس 13 شتنبر 2012 - 11:17
"وفي واشنطن أيضا, أعلن مسؤول أميركي لرويترز أن الولايات المتحدة بصدد إرسال فريق أمني لمكافحة الإرهاب تابع لمشاة البحرية لتعزيز أمن المقار الدبلوماسية الأميركية هناك." هذا ماورد في مقال في موقع الجزيرة. وبمناسبة هذا اذكر حظراتكم بالحديث الشريف الذي يشيد الى ان الساعة لاتقوم حتى يدخل ارض مصر جيش من الروم .وكما تعلمون فان لبيا في حدود مع مصر وعما قريب ستجد امريكا ذريعة لدخلول مصر . ولعل الفيلم المسيئ .اتى متحدثا عن اقباط مصر . وبالتالي فقد تدخل امريكا مصر بذريعة تعنيف الأقباط من قبل المسلمين بسبب مساهمتهم في الفيلم . والله اعلم.
11 - اسماعيل الخميس 13 شتنبر 2012 - 11:26
مثل هؤلاء هم من يفتون بدون علم ولا دليل ولا برهان، هل الرسول انتقم من منتقديه وعلى رأسهم أبو لهب؟ وهل احتاج لمن يدافع عنه قيد حياته عندما نعتوه بالمجنون والدجال والساحر والكذاب؟
قال تعالى:فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم
وهي آية تتعلق بالحرب، فما بالك بالاعتداء المعنوي من سب وقذف؟
هذه حرب اعلامية كان يجب أن يكون الرد عليها بفيلم أو بمختلف وسائل الاعلام وليس بازهاق أرواح أبرياء مثل السفير الأمريكي وموظفيه
أمريكا بلد حرية التعبير ولا يمكنها أن تمنع مثل هذا الفيلم أو حتى فيلم يسيئ الى رئيسها وينتقذه بشكل لاذع ومستفز
من أسس العقيدة الاسلامية الحرية كذلك ولكنكم أيها الاسلاميون تنكرونها ، قال تعالى:
"من شاء منكم فليومن ومن شاء فليكفر" و "لا اكراه في الدين" و"لو شاء ربك لآمن الناس جميعا" و"ولو شاء ربك لجعلكم أمة واحدة" و" ولو شاء ربك لآمن كل من في الأرض كلهم جميعا" و" فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر"
الدعوة الى المقاطعة ليس اجراء مناسب لا شرعا ولا اقتصاديا ولا سياسيا،فأمريكا ممول رئيسي للحبوب للمسلمين، ومزود رئيسي للسلاح فمن اين نشتري قطع الغيار للدبابات والطائرات؟
12 - loujdi الخميس 13 شتنبر 2012 - 11:52
إن كنت تريد مقاطعة الولايات المتحدة فيجب أن تقاطع الأنترنت فأمريكا هي من توزع ال IP لشركات الأنترنت في العالم، يجب أن تقاطع عدد كبير من الأدوية فشركة PFIZER تملك أغلبية licences لصنع الأدوية, يجب أن يكون لديك إكتفاء ذاتي و المغرب مأخرا طلب من امريكا ان تبيع له القمح لكي لا يسقط في مجاعة الخبز, يجب أن يكون لذيك سلاح لكي لا تشتري F16 من أمريكا لردع الجزائر...إلخخخ
وبصفة عامة و حتى إن قاطعنا كل امريكا نظريا فهي لن تتضرر بشيئ و يكفي أن ننظر إلى المبادلات التجارية الأمريكية و هي في غالبيتها الساحقة تتم مع الصين و الإتحاد الأوروبي و اليابان، و باقي العالم يبقى له نسبة ضئيلة من هته المبادلات.
الشيخ فزازي مستواك التعليمي ضعيف جدا، و هذا يتجلى من أفكارك البسيطة جدا و البليدة حتى. إلعب دورك كإمام ينصح الناس في أمور دينهم و أترك عنك ما هو اكبر منك.
نحن في القرون الوسطى و أنت تريد عناد أمريكا اللتي مأخرا بدأت تصول و تجول في المريخ؟؟؟؟
13 - magic الخميس 13 شتنبر 2012 - 11:54
و لماذا أيها الشيخ لا تقولها بالواضح أن تقطع العلاقة الديبلوماسية مع هذا البلد،أليس هذا رسول الله،أليس هذا هو شفيعنا صلوات ربي عليه و السلا،فوالله أي إنسان قال كلمة في هذا الموضوع سيكون كسلسلة في عنقه إما أن تشنقه أو ترحمه حين لقاء رب العالمين. أرجوا أن تسمع خطبة الشيخ خالد الراشد فك الله أسره،لو أساؤوا لملك او أمير أو سلطان أو رئيس للمسلمين سأترك للقراء الجواب.
أما العنف فهو مرفوض رفضا قاطعا.
14 - sanae الخميس 13 شتنبر 2012 - 11:58
صدقت القول ياشيخ، يجب مقاطعة المنتوجات الأمريكية. والحمد لله ليست أمريكا هي الدولة المنتجة الوحيدة في العالم.
15 - الزناتي علال الخميس 13 شتنبر 2012 - 12:38
نحن أمام تنظيم قاعدة جديدة..

الشيخ الفيزازي، الفيلم الذي سبب المشكل انتج منذ اكثر من سنة وتم تنزيل مقاطع منه منذ شهرين واكثر باللغة الانجليزية ولم يقع أي شئ..

ولاثارة الفتنة الاسلامية – المسيحية وبقاءها متوترة ودموية، ظهرت النسخة المدبلجة باللهجة المصرية(مصر ارض خصبة لاثارة النعرة الطائفية بين المسلمين والاقباط) وانزال النسخة الى اليوتيوب في الذكرى الحادية عشرة !

السؤال المطروح هو أولا حول سرعة انتشار الغضب وكانه تم تحضيره مسبقا..
ثانيا هل الاساءة للرسول عادية باللغة الانجليزية.. ومحرمة ومثيرة للغضب في اللغة العربية فقط؟

أظن أننا نحن أمام قاعدة جديدة.. وهذا ما نلاحظه في بلدنا حيث شرع بعض السلفيين يكشفون اوراقهم بدون خجل من اعلام سوداء واعلام تنظيم القاعدة ..أين اختفى العلم الوطني - اللون الأحمر والنجمة خضراء-؟

مما يؤكد أن الولاء لهذه الفئات السلفية ليس للوطن وإنما لأنظمة خارجية .. تنظيم القاعدة الجديد بالتحديد.. بالاضافة الى تاكيد وجود مقاتلين مغاربة – جهاديين – يقاتلون جنبا الى جنب الى جانب ثوار سوريا...
16 - yassine الخميس 13 شتنبر 2012 - 12:38
الا نتا السي لفقيه تعوض منتوجات الغرب وتبين التفوق نتاعك فهاد الحالة ممكن.
ادا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتبايع او يتشارى مع اليهودي والنصراني في اطار الحلال .

شوف غير المكانة نتاع لعرب هادي شحااااااال او دابا
راه خاصنا نطور او نزيدوا لقدام
شوف غير الدين الاسلامي او شنوا كايكول على تحصيل العلم
17 - سميرة الخميس 13 شتنبر 2012 - 12:44
هل يعلم الفيزازي بأن الأنترنت الذي نقرأ من خلاله هذا المقال هو صنع أمريكي ؟
هل يعلم الفيزازي بأن خبزنا مصنوع من القمح الأمريكي !!
هل يعلم الفيزازي بأن الأدوية هي من صنع الغرب (أعداء الإسلام)
و زيد و زيـــــــد و زيـــــــــد ...
كفانا من هذا الكلام البالي، كفانا من الشعبوية
شيء آخر: في أمريكا حرية التعبير أهم من كل الديانات، و لن تمنع هذا الفيلم حتى لو وقعت حرب نووية
ثم إنه بغباء المسلمين، قد عملوا أكبر حملة إشهارية لهذا الفيلم و الآن سيراه الملايين

كبرو عقولكم شوية
18 - ahmed الخميس 13 شتنبر 2012 - 12:56
اسئلة للسيد الفزازي و للمنادين بالمقاطعة
1- هل امريكا هي المسؤولة عن الاساءة؟ ادا قام مصري بالاساءة الى النبي محمد عليه الصلاة و السلام فهل نعتبر مصر مسؤولة عن الاساءة؟ هل الدولة المغربية مسؤولة عما ينتجه كل المخرجين السينمائيين المغاربة؟ ادا قام مخرج مغربي بالاسائة الى عيسى عليه السلام فهل يقاطع المسيحيون المنتوجات المغربية؟
2- مادا سنقاطع؟ ماكدونالد ام الكمبيوتر و الويندوز؟ انتم تعلمون ان اكثر من 98 في الماءة من المغاربة مثلا يستعملون الويندوز و الانترنين اكسبلورر -فهل نحن مستعدون لمقاطعة تلك النتوجات و التي نستعملها جميعنا بصفة غير قانونية لاننا لا نؤدي واجبات البرنام المستعمل؟ هل نقاطع دواء السرطان ؟ ان 99 في المائة من المدارس المغربية تستعمل البرانم المعلوماتية الامريكية؟
و متى تستيقظ الامة الاسلامية من نومها العميق لتساهم في التنمية البشرية؟
3- هل يمكن لكم و انتم تنادون بعدم خلط الاوراق ان تبينوا للمغاربة ان هناك فرق بين الدول تجاه حرية التعبير؟
اعتقد انه من الواجب متابعة المخرج و ليس الدولة-
و شكرا
19 - حقوق الانسان الخميس 13 شتنبر 2012 - 13:14
قررت جمعيات حقوق الانسان ببلادنا الاحتجاج ضد جرح قلب مليار إنسان و أصدرت خديجة الرياضي بيانا شديد اللهجة تستنكر فيه النيل من نبي الامة عليه الصلاة والسلام كما فعلت في نصرة الذين عصوه باسم حقوق الانسان من الشواذ ووكالين رمضان... خبر كاذب
20 - عماروش الفونتي الخميس 13 شتنبر 2012 - 13:21
أيها الشيخ حتى وإن قاطعت البضائع الأمريكية ستكون مرغما بشراء طائراتها بملايير الدولارات،إنها دول عضمى أيها الشيخ ،في الوقت الذي كان الغرب يشجعون العلوم التقنية وبناء الجامعات للإقلاع بالأمة كان أجدادنا يشيّدون "الجوامع" لقراءة القرآن على الألواح الخشبية لا غير،في الوقت الذي كان النصارى يعملون ليلا ونهارا كان أجدادنا يتشاجرون حول النساء من يتزوج فلانة من قبيلة فلان يتباهون من هو فحل القبيلة لديه 4 نساء في المنزل،هذه الحقيقة التي تؤلمنا جميعا....لكي لايتجرّأ عليك (الأعداء) لإهانة عقيدتك أيها الشيخ عليك أن تكون قويا على هذا الكوكب وإلاّ سيطبّق عليك قانون الغاب.إنتهى.
21 - سيمووو الخميس 13 شتنبر 2012 - 14:58
علينا أن نتعلم التفريق بين أفعال الأشخاص و المواقف الرسمية للدولة .. الولايات المتحدة لم تسيء للاسلام .. من فعل هم أشخاص و أفراد .. الولايات المتحد دولة ديمقراطية لا تحاسب مواطنيها عن ابداء ارائهم .. الحقيقة أننا نحن من أساء للاسلام بردودنا المنفعلة و الهمجية للأسف, و التي تذكي النظرة الخاطئة عن الاسلام .. الأجدى بنا أن نقابل الاساة بالاحسان .. و أن لا نتطلق مثل هذه الدعوات الصبيانية التي تنم عن الجهل ..
من السخرية أنني تلقيت خبر المطالبات بالمقاطعة من الفيسبوك و التويتر ..
22 - أبومعاوية المغربي الخميس 13 شتنبر 2012 - 15:15
مقاطعة المنتوجات والسلع, من أنت حتى تتكلم؟هل أنت من أهل الحل والعقد؟ وأنا أطلب من المشرفين على الموقع إزالة (داعية سلفي)فوربي الكعبة منهج السلف بريئ منه وكما يقولون:كل يدعي الوصل بليلا وليلا لتكن لهم بذاك.يا أيها الفتان درب الطّم كما يقولون في طنجة,كفاك شرا فإن الشباب المسلم بسببك أنت ومن على شاكلتك الأن مرمي في السجون.إذهب لطلب العلم الشرعي وتب إلى الله.
23 - ابا علي الخميس 13 شتنبر 2012 - 15:27
هل لك البديل يا سيادة الشيخ او تهلل بهواك و انت تعلم كل العلم بالضرر الدي سيصيبنا و يصيب المسلمين خاصتا لو قاطعتنا امريكا ومن ورائها الغرب كله ...امريكا يا سيادة الفزازي ليست بالدنمارك مع العلم ان بعض الدول الاسلامية قاطعة منتجاتها و اشترت نفس المنتجات من فرنسا و المانيا و اسبانيا تحت علامة تجارية اخرى و باغلى منها ب20/100 و اقلها جودة و في الاخير رجعت المياه الى مجراها و كأن شيء لم يقع. هدا ان دل انما يدل ان مقاطعتنا لمنتوجات امريكا هو في حد داته حرب من الغرب كله..اترك الامر لاهل الامر و الاقتصاد ..وتكلم في الدين احسن لك ..فادا كانت فيك الغيرة على هدا الدين فامر الناس ان يقاطعوا اولا الفحشاء و المنكر و الرديلة في بلاد المسلمين ومقاطعة الخمارات و المقاهي الليلية و محلات الخمر و بيوت الزنى و الفسق وغيرها. اليس هدا اسوء من داك.
ادا اردت ان تحارب الغرب فحاربة دينيا وتكن اقوى اما ان تحاربه اقتصاديا فالكل يعلم انه ركع اقوى منا.
24 - abderrahmane indiana الخميس 13 شتنبر 2012 - 15:40
Avec tout le respect que j'ai pour Mr Lfizazi, cette fois ci il a raté le but, il a confendu l'acte d'un citoyen israélo-Américain avec le gouvernement Américain
25 - fizazi الخميس 13 شتنبر 2012 - 16:11
تاكيد حب الله و حب الرسول مسؤولية الجميع و من تخط حدودا من حدود الله من نفس ظالمة مجوسية فليتحمل العقيبة
26 - عقلاني الخميس 13 شتنبر 2012 - 16:13
كلما حدث مس للاسلام او المقدسات الاسلامية تبدأ دعوات المقاطعة
لكن التطبيق لا يوجد,انت بنفسك يا سيادة الفقيه لا ولن تستطيع
لاننا في تبعية مطلقة للغرب,
ادا بحثنا سنجد في بيتك ,حاسوب يتوفر على منتجات مايكروسوفت الامريكية
وجهاز الايفون او الايباد او تلفزة وعدة تجهيزات وحتى سيارتك
ادا حاولنا الكتفاء بما لدينا ,سنعيش في العصر الحجري,لاننا لم نصنع اي شيء,
المقاطعة كلام فارغ
27 - bouaza الخميس 13 شتنبر 2012 - 16:28
Par cette sortie irrationnel dans 1média qui nous l’impose en tout temps pour nous dire qu'il existe M.Fizazi nous rappelle ses prêches politico-théologiques extrémistes copiées qu’il tenait en Europe juste avant les actes terroristes du 11/9/2001. Il étale là son ignorance des échanges internationaux des biens et services en particulier ceux des USA qui n’ont nullement besoin du modique marché marocain mais c’est le Maroc qui va perdre leur soutien économique, financier et militaire s’il lui vient l’idée de suivre les élucubrations de M.FIZAZI qui doit en plus méditer que la valeur ajoutée (matières premières pour l’essentiel) annuelle =PIB de TOUS LES PAYS ARABES est inférieure à celle de la seule Espagne! Enfin le film est celui d’un privé et non de l’ETAT USA qui respecte la liberté d’expression même dans publication de ses documents secrets: Cas .de Wikileaks
28 - محمد و أعتز الخميس 13 شتنبر 2012 - 16:36
قال محمد بن سحنون: (فقيه المغرب) (265) شيخ المالكية: «أجمع العلماء على أن شاتم النبي صلى الله عليه وسلم والمتنقص له كافر، والوعيد جارٍ عليه بعذاب الله تعالى له، ومن شك في كفره وعذابه كفر»
فعجبا لأناس لا يهمهم إلا بطنهم على حساب نبيهم صلى الله عليه وسلم كأن أمريكا هي التي تنبت الزرع و تحيي الأرض بعد موتها؟ ما هذه التبعية العمياء ؟
فأتعجب لبعض المعلقين لم يظهروا ولو إشارة على انكارهم لهذا الفعل الشنيع!
أين غيرتكم ان كنتم مسلمين حقا؟
ماذا يعني لكم رسول الله صلى الله عليه و سلم؟
قال تعالى: (محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما (29) الفتح
ارجو النشر
29 - نجاة الخميس 13 شتنبر 2012 - 16:37
سجل أن بيانه "إبراء للذمة، وترشيد لكل رد فعل متهور وغير مسؤول من طرف الغيورين على دين الله تعالى والمتحمسين بدون انضباط شرعي ومتعقل"

إبراء للذمة أمام من يا شيخنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
30 - Haitham81 الخميس 13 شتنبر 2012 - 16:38
Mes freres et soeurs
Il ne faut pas en vouloir au Sheikh,il na exprimé que son point de vue,et personne ici je crois n'aimerait que l'on sous estime notre prophete Mohammed-asws
Le sheikh a parlé d'une des methodes qui pourrait reussir,tout en garantissant une bonne image et demarche et montrer au peuples du monde que l'on prend nos prophetes au serieux..sans toutefois recourir aux methodes de demolitions et de vandalisme et slogans khawyin sinon 3amrine de haine..Allah yhdina
Pour ce qui du boycott,c est une des formes pour dire STOP aux infamies crées de toutes pieces et emanant d'esprits etroits,tout en mentionnant que ni les USA ni a proprement dit les juifs sont visées,mais toute personne immorale et dont l'intention est de nuire et de ne pas instruire..allah yhdina...
Pour la faisabilité de ce boycott economique,cela est possible bien sur,mais moyennant quelques sacrifices bien sur,mais cela n'est imposée a personne
31 - باااع الماتش الخميس 13 شتنبر 2012 - 17:08
قبل 11 سنة قال بوش الصغير أنه سيخوض حربا صليبية ضد المسلمين
فتقدمت حشود غفيرة لبيعة بوش وتأكيد الولاء والسمع والطاعة والمساهمة في مكافحة الجهاد ركعوين الساعين لتطبيق الإسلام الذي سيزعزع استقرار المجتمع الدولي الماسوني
والحق يقال, فليس اللبراليون وبنوعلمان وحدهم من قدم البيعة

وفي الذكرى 11 لتحطيم برجي مركز التجارة الربوية والبنتاغون
32 - abdelilah الخميس 13 شتنبر 2012 - 17:12
لماذا تنهالون على الشيخ بمثل هذا الكلام المخجل. ربما انتم ترون ان المقاطعة الاقتص لا تجدي نفعا. فدعوني اسألك يا من قال اترك امور الاقتصاد يا شيخ. ويا من قال انت تنم عن جهل يا سيادة الشيخ. هل لدى حضاراتكم مستوى تعلمي جيد في الاقتصاد والسياسة؟ لوكان لديكم التعليم الحقيقي في هذا المجال ما نطقتم ابدا بهذه الترهات فالبعض منكم يقولون ذاك لان التعليم في منهجه ومتنه غربي قح. والا فبما تفسرون كلام الاخ الذي قال انشغلت امريكا ببناء المصانع ونحن ببناء المساجد. وللاسف وجدت المعجبين بهذا التعليق.اوليس هذا جهلا بعينه. او ليست المدارس بخرجيها هي من اخرجت من بنى المصانع؟ اوليس المسجد مدرسة المسلمين وبرلمانهم اوليس المسجد هو الذي اخرج رجلا كعمر وعلي. واخرج اطباء كابن سنا وابن الهيثم والخوارزمي وابن رشد...اسأل التاريخ على ماذا اسس الغرب نظرياته العلمية. ومن جهة اخرى دعوني اسأل:لما تخافون من امريكا اقتص و سياس وتتبعونها اجتمع ؟ لماذا لا نخاف ممن نصر امريكا على روسيا وسينصرنا في المستقبل على الروم؟ لماذا نشتري معدات الحرب ضد الجزائر؟اولم يقل الرسول اذا تواجه المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار...
33 - الحسين السلاوي الخميس 13 شتنبر 2012 - 17:38
ان المسيرات المليونية اوحتى المليارية وأيضا المقاطعة هي... كباسط كفيه إلى الماء ليبلغ فاه وما هو ببالغه... فقد أثبتت التجربة فشلهما لسبب بسيط هو أن جميع المسلمين شئنا أم أبينا ...تابعون للغرب ، والحديث عن المقاطعة لن يكون له مدلول واقعي الا عندما نكون مستقلين صناعيا وانتاجيا; فحتى الحبوب نستوردها...ولن يحصل ذلك الا بنشر العلم ومحاربة الامية والجهل والكلام الحماسي الذي لا طائل من ورائه .
فلو طبقنا -حرفيا-ماجاد به علينا "علماؤنا"بخصوص المقاطعة... فعلى جميع المسلمين أن لا يؤدوا فريضة الحج !!!...والسبب أن النقل (في أغلبه) يتم عبرطائرات البوينغ وهي من صنع أمريكي ; فهل سننتقل على بساط الريح ياسادة ؟؟؟أم علينا أن نركب سفينة الصحراء ;; النوق والابل؟؟ أم أننا سنظل عاكفين حتى يرجع الينا علماؤنا بتخريجة أخرى ؟؟
34 - المهاجر الخميس 13 شتنبر 2012 - 18:06
سؤال للذين لا يستطيعون العيش بدون أمريكا:
هل أمريكا هي التي ترزقكم وهل أمريكا هي التي تنزل الغيث وهل أمريكا هي التي تحيي وتميت؟
راجعوا عقيدتكم وتوحيدكم.
قال تعالى:

وَيَرزُقهُ مِن حَيثُ لا يَحتَسِبُ ۚ وَمَن يَتَوَكَّل عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسبُهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ بٰلِغُ أَمرِهِ ۚ قَد جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيءٍ قَدرًا


وَلَو أَنَّ أَهلَ القُرىٰ ءامَنوا وَاتَّقَوا لَفَتَحنا عَلَيهِم بَرَكٰتٍ مِنَ السَّماءِ وَالأَرضِ وَلٰكِن كَذَّبوا فَأَخَذنٰهُم بِما كانوا يَكسِبونَ
35 - AHMED الخميس 13 شتنبر 2012 - 18:14
ردا على احمد المكناسي انت بعيد كل البعد لو كان عندك اليقين في قدرة الله عز وجل لما تفوهت بهذا الكلام ربى نفسك بنفسك وادعو الله بهذا الدعاء اللهم اهدني لاحسن الاخلاق لايهدي لاحسنها الا انت واصرف عني سيءها لا يصرف عني سيءها الا انت يا رب العالمين
36 - mostafa الخميس 13 شتنبر 2012 - 18:16
Boycotte ? tout le budget de l afrique ne vaut meme pas celui d une grande ville americaine.Ils sont gentils de nous vendre leurs produits contre des tomates.Apres la deuxieme guerre mondiale, tous les marocains ont survecus grace a la farine americaine c etait ecrit en arabe, en francais et en anglais "don du peuple americain au peuple marocain", il avait aussi de l huile de palme , d 'arachide, du chocolat.Ils avait aussi des millions de vetements et de chaussures.L monde entier a vecu au crochet du travailleur americain, du savant americain.Le peuple d amerique est un grand peuple, il cherche votre amitie vous assassinez ses enfants ? Vous etes rien et quand vous arrivez en amerique, on vous appelle monsieur, on vous dit s il vous plait et du coup vous devenez quelqu'un.Si vous etes malade, on vous soigne, si vous avez faim on vous nourrit, si vous avez froid on vous couvre .
monsieur fezzazi allez vous cacher
37 - abdelhadi eddarraz الخميس 13 شتنبر 2012 - 18:40
من الاحداث الاخيرة المتداولة حول الفيلم المسيئ للرسول صلى الله عليه وسلم ننجد ان عددا كبيرا من المسلمون ما زالو يعانون حالة سهو حاد اذى الى اساءة الرسول صلى الله عليه وسلم. ان ما يحز في القلب هو النهوض العديد من المغاربة حينما قال تطرق احد الصحافين الى الدعوة اباحة العلاقات الجنسية الغير الشرعية. حينما يساء الى حببي محمد صلى الله عليه وسلم تسكتون اين الجير في أمة يسب نبيها و هي ساكتة .اين محبة الرسول صلى الله عليه وسلم
قال تعالى ' قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ
38 - aya الخميس 13 شتنبر 2012 - 18:46
يجب مقابلة السيئة بالحسنة ليعرفوا مستواهم الحقيقي .ويعرفو ديننا من خلال اخلاقنا و تصرفاتنا
39 - ابن الطالب الخميس 13 شتنبر 2012 - 19:10
جملة التعليقات الواردة بشان هذا الموضوع مثلجة للصدر.فهي تنبئ بفطنة وذكاء كاتبيها.وربما اشرت على بداية تخلص المغاربة من سلطة خطاب الكراهية و الغوغائية.وتدل على ان المغاربة باتوا يدركون ماذا تكون الامم العربية السلامية في مقابل ما هي عليه امريكا.
امريكا لاتستطيع حتى الدول الاوربية مقاطعتها ..لانها قوية جدا جدا.
.
اما ان قلت ..لا لا..نقاطع بعض منتجات امريكا التي نحن في غير حاجة ماسة اليها فستكون موضوع سخرية.وسيغدو عذرك افدح من زلتك.
في مثل هذه الماسي واقصد مقتل السفير الامريكي
اعلموا ايها الدعاة الاميون ان من صنع الفلم ليس الدولة الامريكية .هم مصريون اقباط مضطهدون في بلادهم.
40 - Mohamed-Amine الخميس 13 شتنبر 2012 - 20:22
إذا أردت مقاطعة السلع أو المنتوجات الأمريكية فيجب أن تقلع عن شيء اسمه حاسوب لأن جل أنظمة التشغيل والبرانم من صنع أمريكي، أيضا يجب أن تقلع عن استعمال الهواتف الذكية لأن كل أنظمة تشغيلها أمريكية (Android,Windows Phone,iOS) وهلم جرا... إذن في غياب البديل يبقى مثل هذا الكلام مجرد هراء لا أكثر
41 - rachid الخميس 13 شتنبر 2012 - 20:36
please wake up from your sleep and go do something that will help your country get of this deep backwardness ...what does america have to do with all what happened??? this is sooo stupid ..in america there is freedome of speech ,it means you can say anything you want ,so if you want to disagree with that the content of this movie go ahead and make another movie that will show the greatness of our beloved prophet but no violence .
42 - البرهوش الخميس 13 شتنبر 2012 - 21:02
الخطا خطئنا يااستاذ فنحن قوم منافقون ومتلاعبون مزاجيون نبحث عن مصالحنا الخاصة ، نلعن الغرب وننتحر كي نرحل اليهم ونتجنس مثلهم وبالنسبة الى مقاطعة سلعها اعتقد ان المحتاج هو المتضرر الاول، الحل هو انه يجب على كل حكامنا ان يكونوا واضحين مع سياسة اميركا ومن يساندها حتى تظهر بوضوح هي مع من وضد من ؟ وليس اللعب على استراجيتة التمديد والتناسي ،و الكيل بمكيالين فهو اصل الداء ، اميركا وحزبها لا الجمهوري ولا الديموقراطي صوتوا للقدس عاصمة اسرئيل الابدية ، ولااحد من رؤسائنا ندد او حتى اشار للامر .اميركا وحلفائهادائما يضعون الفيتو في وجه القضية الفلسطينية ، وكثير من القرارات تم التصويت عليها في مجلس الامن ضد تعنت وسياسة اسرائيل ولم ترضخ لتهدداتهم او تندياتهم ضدها ولا احد يستطيع ان يشير الى خروقاتها الا بعض الدول التي هي من المغضوب عليهم ولكنها قليلة ومعروفة ... على كثير من الحكومات العربية والاسلامية ان يتوقفوا على لعبة الفأر مع اسرائيل التي تربط بعضهم بها علاقة جيدة خوفا على كراسيهم ..اما مقاطعة سلع فلن يجدي نفعا لاننا لم نتعلم بعد كيف نعول على ذاتينا، نحن من تركنا الاخرين يضحكون علينا
43 - ALI الخميس 13 شتنبر 2012 - 21:42
Merci Mr Fizazi pour vos appels à manifester pacifiquement et de façon civilisé mais encore une fois il faut punir l'auteur de ce film et non l'Amerique ou le peuple americain. Et quand vous parlez Monsieur de ne pas acheter americain il faut se rappeler la secheresse que nous vivons et la rareté du blé sur le marché international. Si l'amerique accepte de nous vendre du blé il faut la remercier Mr Fizazi
44 - hamdan الخميس 13 شتنبر 2012 - 22:35
كعيتها! فإن كنت تطالب بمقاطة البظائع فكان عليك أولا ألا تستعمل الأنيرنيت، أنم تقولون ما لا تفعلون٠!
45 - Selma du Suede الخميس 13 شتنبر 2012 - 22:56
ا لفزازي يذكرني باحد فقهاء الحي , الذي كان يصيح باعلى صوته اثناء خطبة الجمعة < قاطعوا كوكاكولا فهي منتوج صهيوني ...انها حرام حرام.....لكن مباشرة بعد خطبة الجمعة يخرج الفقيه من المسجد قاصدا احد الدكاكين لشراء كوكاكولا....وهذا ما ينطق على الفزازي بالظبط , فهو لا يستطيع الاستغناء عن المنتوجات الامريكية كالانترنيت مثلا , ويدعونا لمقاطعتها ...الله يعطي العقل اللي ماعندو عقل-
46 - chakir الخميس 13 شتنبر 2012 - 23:03
Hola. La verdad es que eso que ocurre hoy en dia respecto al islam nos entristece a todos. El hecho de desfigurar la imagen de nuestro profeta Mohamed (que la paz sea con él) refleja un odio muy patente hacia los musulmanes. Ellos saben que el Islam es la auténtica y la verdadera religion, de la misma manera que saben el numero de europeos que se convierten al Islam cada año.
47 - ياسر ..د بني مكادة الخميس 13 شتنبر 2012 - 23:43
عفوا ..حينما نتصفح كتب الصحاح والمعتبرة عند الكثير من المسلمين ..يصيبني الحزن والاسى من هول ما اقرا من اساءات تصل حد الاجرام في حق رسول الله - بابي هو وامي-يصبح هذا الفيلم مجرد تفاصيل ...فضمن هذه الكتب روايات تتحدث عن النبي وكان لاشغل الا الجنس والطواف على كل زوجاته في ليلة واحدة
..وتارة يباشر احدى زوجاته وهي حائض وتارة اخرى يفقا العيون ويذبح اعداءه
من الوريد الى الوريد .. وهو الرحمة المهداة الى الانسانية جمعاء ومرة يسمع الغناء من جارية ويرضى بذالك..وكان بيته كان مرقصا ...والكثير من الروايات المسيئة لحضرة النبي المصطفى - نفسي له الفداء- من بعض السلف .. فلا تستغربوا من الخلف الذي يريدها فتنة تحرق الاخضر واليابس....
48 - مسعود السيد الخميس 13 شتنبر 2012 - 23:47
42 - hanzo
اشكر الاخ هانزو على هذا التعليق الرائع انها الحقيقة بعينها لاكن مع الاسف الصورة مقلوبة لدى الاغلبية
49 - faris الجمعة 14 شتنبر 2012 - 00:10
لاحظت أن تعليقي عندما تكلمت عن الإنترنت أنه مقره في أمريكا كثير من المعلقين أعادوا الفكرة ولاتنسوا أن صاحب كوكل المعرفة وياهو وفاسبوك كلهم يهود وكل اليهود الأغنياء يدفعون ملايير الدولارات من مالهم لمساعدة إسرائيل وقتل الفلسطنيين ونحن نشاركهم في قتلهم من أموالنا التي ندفعها للأنترنت وبالأنترنت قتل الجردان القدافي وسجن مبارك وجعل وسخ العابدين يهرب.أي شيئ له إيجابياته وسلبياته.إلى شيخنا الكبير إقرأ عن المرحوم عبد الكريم الخطابي رحمه الله درس عند الإسبان وحارب الإسبان بسلاحهم وإانتصر عليهم.لو قاطعهم من الأول لأصبحت مدينتك طنجة إسبانية.أستاذنا تكلم عن الركوع والسجود كما يفعلون لبشار و...
50 - زكرياء الجمعة 14 شتنبر 2012 - 02:13
أولا ردا على من يتشدقون برعاية أمريكا لحرية التعبير و,,, أقول لكم عودوا بذاكرتكم قليلا إلى الماضي القريب و فيلم ألام المسيح لمخرجه ميل غيبسون الذي يؤرخ لفترة تاريخية والعاصفة التي صاحبته حيث اعتبر معاديا للسامية و تم تنقيحه و إزالة العديد من المشاهد والحورات وحتى التهديد بمنع عرضه و المنع الفعلي في بعض المناطق ,,,, بينما معادات سدس سكان العالم (نحن المسلمون) يعد حرية تعبير ,,,,,,,,,

وثانيا :
الإسلام دين الأخلاق.. نعم فهم إرتكبوا أكبر جريمة في حقنا وهي الإسائة إلى خير خلق الله نبينا محمد صلى الله عليه و سلم لــــــكــــــن وجب علينا معرفة كيف الرد عليهم و خير مثال مبادرة في لندن تحت عنوان ... "إغضب للرسول ، و لكن بأخلاق الرسول "
51 - marocain الجمعة 14 شتنبر 2012 - 02:17
غريب أمرنا نحن المسلمون العرب أحطنا عقولنا بجدران تمنع الفكر من اختراقها حتى أصبحت غير قادرة على التفكير، وأصبحنا قوما أقل مايقال فينا أننا مزاجيين و انفعاليين، نكفر حسب أهوائنا،نرفض فكر الآخرين لمجرد أنهم لا يؤمنون بديننا لأن هذا يعني أنهم كفار في نظرنا.وأصبح في نظرنا، وحده من يفقه في أمور الدين عالما، أما المتمكنون من العلوم الوضعية الذين يفكرون بعيدا عن الدين فيبدعون ثم ينتجون لا ينبغي أن نسميهم علماء بل نرميهم في خانة العلمانيين و نصدر فيهم أحكاما الله وحده يعلم مآلها.بسبب ضعفنا الفكري صرنا نجعل من النكرات عظماء والدليل أن هذا الفيلم، تبين على أنه فيلم هواة، يجمع ممثلين هاوين، طريقة تصويره متواضعة، يستخدم مؤثرات بصرية بسيطة،إخراجه ضعيف،الا أن البلداء منا من أمثال الفيزازي المدمنين على قراءة الكتب الصفراء،يطلون علينا بأفكار أقل مايمكن أن يقال عنها أنها تعكس مستواهم الفكري الرديء الذي لا يفقه شيئا لا في السياسة ولا في الاقتصاد ليصدروا فتاوي مزاجية كمقاطعة بضائع أمريكا التي أعلن مسؤولوها ادانتهم للفيلم المسيئ للرسول وهم يظنون أنهم بذلك
ينتقمون من منتجي الفيلم بينما هم يعظمونهم
52 - السمندل الجمعة 14 شتنبر 2012 - 15:34
يا شيخ قاطع او لا تقاطع البضائع الامريكية فهي في غنا عنكم فانتم احوج اليها كالطفل الصغير احوج الى حليب امه - لو لا القمح الامريكي لشتريت الخبز ب دلار واحد ----- اليس سابقا قاطعو العرب البضائع الدنماركية احتجاجا على الرسوم المسيئة الى الرسول - والاتحاد الاوروبي ختم عليها بختم الاتحاد الاوروبي بدون اسم الدنمارك ونشتريها عن طيبة خاطر - انتم تحرظون الناس على الفتنة - والفتنة اشد من القتل -
53 - Anas الجمعة 14 شتنبر 2012 - 15:48
أين أنت يا فزازي فيما يقع من قتل المسلمين لبعضهم البعض في سوريا، ليبيا، مصر، و تونس و تخفي الأحاديث التي تحرم الخروج على الحاكم المسلم حتى لو كان ظالما، فاسقا و جائرا.
54 - liberalisme social الجمعة 14 شتنبر 2012 - 15:50
pour moi; la reaction la plus importante contre ce pseudo film ignoble et revelateur de la haine de ces gents ; est n accorder aucune je dit aucune importance a ce pseudo film. agissez comme sil n xite pas sur le net . mes salutations
55 - mahmoud الجمعة 14 شتنبر 2012 - 15:54
juste à titre d'example , les poules consomment exclusivement du soja et du maïs qui proviennent principalement des USA, alors imaginez la défaillance du secteur et le manque d'oeufs et du poulet qui résulterait, mais pas pour autant accepter cette provocation préméditée, qui doit être vivement protéstée par voie judiciaire à la cours internatoionale
56 - عبد الله الجمعة 14 شتنبر 2012 - 16:55
من منطلق المصالح المتبادلة وكرامة الشعوب واحترامها وأخد بالاعتبار -قولة تنتهي حريتك عند خط حرية الاخرين ، -وما دام الراعي مسؤول عن رعيته ، مثل الاب المسؤول عن تصرفات أبنائه . يبقى تصرف الحكومات هو المعيار في هذه القضية ،التحلي بالحكمة لاسترجاع الحق منوط بها بالد رجة الاولى ، ونعود مرة اخرى لاختيار التوارث العربية لرؤساء ها ، فهل سيمثلون شعوبهم ؟ كرامة رسولنا صلى الله عليه وسلم أهم من كرامتنا ، اما قضية شماعة الخوف التي تنتاب تلكم القلوب التي ترضى بلقمة العيش على حساب نبينا بالتنديد والترهيب بسلطان التكنولوجيا الامريكي وقوتها الاقتصادية أحيلهم لعرض انفسهم وعقولكم على القرآن فسوف يجدون ان الدفاع على أعظم الخلق قام به أقلنا عددا وعدة لم يتراوح عددهم تلاثة عشررجلا. وانتصروا ،هذا من جهة ومن جهة اخرى ،الله من على امته (الدول الاسلامية) من فضله ورزق بترواث وأولها النفط : محرك العالم وقلبه النابض ليبقى هم من يحتاجوا إلينا .،فما نامت عين الجبناء
57 - houa الجمعة 14 شتنبر 2012 - 18:06
هذا أقصى ما يمكن ان يقوله فكر الظلام ، للأسف مثل هؤلاء دائما بعيدون عن التحليل العلمي للواقع اناس متشنجون يكرهون تحريك العقول، انتحاريون و مغامراتيين، أكثر من ذلك الوطن أخر همهم لأن لا شئ يعلى على الدين ولو كره أحبة الوطن ليس لديهم مشكل أن نعيش في بؤس أفغانستان لأن افغانستان رمز الدين. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.
58 - marocain pur الجمعة 14 شتنبر 2012 - 19:09
الاستاذ بطريقة لبقة و محترمة و منطقية و حضارية لكن دعوته الى مقاطعة بضائع الأمريكيين فيها من التهور ما لا يمكن تصوره لو قا طعنا مثلا محلات ماك دونالدز المتضرر الأول و الأخير هم أبناء الشعب من يشتغلون بتلك المحلات فأنا لم يسبق لي أن رأيت أمريكيا بماكدونالدز نفس المسألة تطبق على سائر القطاعات الحيوية فنحن تابعون و لسنا متبوعين .... دعوة الفيزازي هاته تعد غير متبصرة و لا معنى لها و تنم عن جهله التام بالاقتصاد....المسلمون لو لم يبالوا بهذا الفيلم لما اكتسب هاته الشهرة و لما شاهده أحد ...لو دافعوا عن دنهم و نبيهم بطريقة حضارية و غير غوغائية فأصدروا الكتب و المقالات و شنوا حملات اعلامية راقية و استنكروا و جشبوا بطريقة نظيفة لأعطورا الصورة الحقيقية للإسلام التي يجهلها الغرب ...لصححوا كل الأفكار المغلوطة حول نبينا ...لكذب كل الغرب ذلك البئيس ....لكن هيهات لقد قتلوا سفير أمريكا ظلما و عدوانا بالرغم من أن لا علاقة له بالفيلم لا من قريب و لا من بعيد ... ليؤكدوا للغرب أننا إرهابيون...للأسف
59 - abdella الجمعة 14 شتنبر 2012 - 20:06
Si tu veux pas consommer les produits americain, ya pas des produits chez les musulmans que le terorisme si tu veux le consommer, ils donnes rien a lhumanité, voila c'est la verité monsieur.
60 - احمد حسن محمد الجمعة 14 شتنبر 2012 - 21:16
اللة يفح عليك هذا كلام جميل بس مين يعمل بية وانت تعرف بان السعودية وقطر حليفة لاميريكا وباقى الدول يخافو من بطش ميركا
ولو كنا يد واحدة لكانت فلسطين محررة منذمان
انا معك ان نقطع استراد كل السلع الامركية وحلفا ئها
واخر كلامى اقول حسبى اللة ونعمة الوكيل
61 - محب لرسول الجمعة 14 شتنبر 2012 - 22:54
سأجمع تعليقي في بضع كلمات أولها لاحول ولا قوة الا بالله اما بعد فيجب على كل من يحب الرسول صلى الله عليه وسلم ان يتضامن مع المسلمين لرد على هذا الاعتداء الذي يسيئ الى سمعتنا
62 - ياسين الجمعة 14 شتنبر 2012 - 23:44
السلام عليكم
يا اخي الشيخ لم يطلب منكم محاربة امريكا . ما طلب منكم هو نصرة الرسول صلى الله عليه و سلم و لو بمجرد مقاطعة السلع الامريكية لتعرف انها مست مقدسا من مقدسات المسلمين . اما نصرة الحبيب عليه افضل الصلاة و السلام فتكون بالالتزام بالصلاة و السلام عليه بعد كل صلاة 100 مرة . والاقتداء به عليه الصلاة و السلام
63 - الدعوة إلى الظلم السبت 15 شتنبر 2012 - 03:32
الجزء الأول:
في يوم 11 شتنبر 2001 قام 19 إرهابيا بخطف 4 طائرات فوق الأراضي
الأمريكية. 2 منها صدموها بالبرجين الشهيرين بنيويورك.وطائرة صدموها بالبانتاكون (وزارة الدفاع الأمريكية) . والطائرة الأخيرة اصطدمت بالأرض بعد صراع الركاب مع خاطفيها كمحاولة منهم لاستعادتها.
هذه الأعمال الإجرامية أدت إلى مقتل 3000 شخص من 93 جنسية مختلفة.و خسائر مادية كبيرة.
وقد اتضح أن جنسيات الإرهابيين كلها عربية.وأن زعيمهم (أسامة بن لادن)والذي سمى هذا العمل الهمجي ب"غزوة نيويورك "جنسيته عربية و بالظبط سعودية.

الجزء الثاني:
على إثر ذلك قام رجال الدين المسيحيين الأمريكيين بدعوة المواطنين الأمريكيين لمقاطعة المنتوجات العربية.
كما قامت الجماهير الغاضبة بمهاجمة سفارات الدول العربية و قتلت كل موظفيها و أحرقت أعلامها ووضعت مكانها العلم الأمريكي.

الجزء الأول للأسف صحيح.
أما الجزء الثاني فهو غير صحيح:
لأنه لا يوجد في أمريكا رجال دين كالفيزازي الذي يريد معاقبة جهات لذنب لم يرتكبوه . لو قال بمقاطعة منتوجات صاحب الفلم لفهمنا. لكن أن نقاطع منتوجات جهات لاعلاقة لها بالموضوع.فهذايسمى ظلما فأي داعية هذا الذي يدعو إلى الظلم؟
64 - الصفريوي السبت 15 شتنبر 2012 - 03:41
و كأن الفزازي لا يعلم حديث رسول الله صل الله عليه و سلم, عن الدجال الأعور, و لا يعلم أن أمريكا تأسست كدولة على مبادىء ماسونية و الماسونية هي نظام الدجال هذا النظام الذي لا يعمل سوى من أجل توفير الظروف ليوم خروجه, الكلام عن المقاطعة سهل, و لكن لما أمريكا استحودت على تصدير القمح لمصر مع العلم أن لمصر نهرا يمكن أن يغدي إفريقيا بأكملها قمحا و رزا و درة و قتاء و فول و بقّول؟ حدّث رسول الله صل الله عليه و سلم أنذركم الدجال ، أنذركم الدجال ، فإنه لم يكن نبي إلا و قد أنذره أمته ، و إنه فيكم أيتها الأمة ، و إنه جعد أدمم ، ممسوح العين اليسرى ، و إن معه جنة و نارا ، فناره جنة و جنته نار ، و إن معه نهر ماء ، و جبل خبز ، و إنه يسلط على نفس فيقتلها ثم يحييها ، لا يسلط على غيرها ، و إنه يمطر السماء و لا تنبت الأرض ، و إنه يلبث في الأرض أربعين صباحا حتى يبلغ منها كل منهل ، و إنه لا يقرب أربعة مساجد : مسجد الحرام ، و مسجد الرسول ، و مسجد المقدس و الطور ، و ماشبه عليكم من الأشياء ، فإن الله ليس بأعور مرتين )
الراوي: رجل من أصحاب النبي المحدث: الألباني
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح رجاله رجال التهذيب
65 - MOHAMED ZABIR السبت 15 شتنبر 2012 - 04:57
كثيرا ما نسمع اللغط عن قطع السلع الأمريكية , أتدري معناها أيها الفزازي ؟ انها تعني الاضراب عن الطعام, كيف؟ فليست سلع أمريكا هي الكوكا كولا وغيرها من المشروبات , بل الخبز الذي به تفطر وتتغدى وتتعشى . وحتى أغلب أواني عجنه وطحنه, وأكثر ما تلبس , وأكثر ما تركب . وأدوات اتصالك التي نشرت بها هذا الخبر من أنترنيت وهاتف,,,,,,,,لذلك لسنا مخيرين في مقاطعتها , بل نرجوا ألا تقاطعنا هي ونموت جوعا , وعندما نستطيع أن نقاطعها ونعتمد على أنفسنا , لن يكون هناك سبب لمقاطعتها لأنها سوف تحترمنا أنذاك, ولن تتجرأ علينا , أما الآن فنرجوا أن لا تقاطعنا فلا نجد ما نسد به رمقنا وأفواه الملايين منا الذين لا يستطيعون حتى تحقيق أمنهم الغذائي, فكن عاقلا يا فيزازي , وتأمل أين نحن من أمريكا ومن ستقتله المقاطعة ؟
66 - شفيق السبت 15 شتنبر 2012 - 22:07
كل احترام لشيخنا وخا غنخالفك ف الرءي
سؤال بسيط منين نقاطعو مريكان اش ناكلو منين كارتونة ديال 50 درهم ماتشري ليا حت خبزة اش ندير الدقيق مادة اساسية هد الارقام :يستورد6.7 في المائة من امريكا. وتعتبر فرنسا المزود الرئيسي للمغرب بالقمح اللين بحصة 62 في المائة من القمح .و نقست فرنسا هد العام بنسبة 3.5 % .2 حاجة علاقتنا بامريكا الم يعقد الرسول( ص)صلح الحديبية مع قريش ووافق عل كل بنوده لصالح قريش و لكن 1حكمة 2 سياسة لهدا نخليو سياسة للسياسيين و خصوصان السياسات الاقتصادية و خا مكنتخب عل حتا واحد ()
للفيلم المسيء بعد اغتيال السفير الامريكي معرفتش انا هو اش دار اضافة الا السفير ميريكاني علاش 1 تسرقو 2 تقتلو ملحقين ف سفارة نكمل svp ترجم لفيلم ل 5 لغات غي ملا حضات .نبداو منا لكاي يشرب يقطع الشراب ام الخباءت .
المجموع: 66 | عرض: 1 - 66

التعليقات مغلقة على هذا المقال