24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1207:3813:1616:1718:4520:00
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. غلق البوليساريو الكركرات يشلّ شاحنات في موريتانيا وجنوب المغرب (5.00)

  2. مقاطعة فرنسا وبذور التعصب الديني! (5.00)

  3. انتقاد مغاربة للحريات الدينية بفرنسا يعيد سجال الأقليات في المملكة (3.00)

  4. الجيش المغربي يتأهب لحماية معبر الكركرات بعد فشل "المينورسو" (3.00)

  5. المغرب يدين الإساءة للنبي ويرفض الهجوم على الدين الإسلامي (3.00)

قيم هذا المقال

2.14

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | الكشف بطنجة عن إعلان "الجنوب.. مطلب نظام عالمي جديد"

الكشف بطنجة عن إعلان "الجنوب.. مطلب نظام عالمي جديد"

الكشف بطنجة عن إعلان "الجنوب.. مطلب نظام عالمي جديد"

اختتمت منتدى "ميدايز 2012" في نسخته الخامسة بتبني "إعلان طنجة" حول "الجنوب. .مطلب نظام عالمي جديد" الذي دعا إلى العمل على هندسة جديدة للأمن في العالم، تنبني على مبادئ التعاون الإقليمي، وتبادل وسائل الدفاع، والنشر السريع والواسع لقوات الردع.

وطالبت ذات الوثيقة بتشجيع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا على تولي القيادة في تسوية الأزمة المالية٬ ومجموع الدول المجاورة، بما فيها كل الدول المغاربية والقوى الدولية الكبرى، إلى تقديم الدعم اللوجيستيكي لدول هذه المجموعة بهدف تمكين دولة مالي من المحافظة على وحدتها الترابية ومكافحة التهديدات الإرهابية وشبكات المافيا.

وفي ما يتعلق بالوضع في أفغانستان حث الإعلان على "إحداث مؤسسات تضمن التعايش بين مختلف الإثنيات والأقليات، من أجل المضي قدما في المصالحة الوطنية وضمان تنظيم انتخابات شفافة وحرة وديمقراطية".. في حين تمّ تناول الوضع بالشرق الأوسط، والاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة٬ بالحث على "تقديم الدعم غير المشروط لطلب فلسطين برفع مستوى تمثيلها في الأمم المتحدة إلى صفة دولة غير عضو في المنظمة الأممية".

الوثيقة الصادرة في أعقاب اختتام الملتقى المنعقد بطنجة نددت بـ "اللجوء إلى القوة في الشرق الأوسط، والهجمات الدموية وغير المتكافئة لإسرائيل ضد الشعب الفلسطيني"٬ في حين دعت إلى "العمل من أجل العودة إلى الهدنة، بما فيه مصلحة الشعوب، وبهدف تسوية النزاع العربي الإسرائيلي في إطار الشرعية الدولية على أساس حل الدولتين والعودة إلى حدود 1967".

وفيما يتعلق بالاجتماع المقبل لمجموعة أصدقاء سوريا المرتقب تنظيمه في المغرب٬ دعا "إعلان طنجة" إلى "دعم جهود وساطة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة بغية ضمان حماية المدنيين السوريين ضد الاعتداءات المتكررة المرتكبة من الجانبين٬ والعمل على توحيد المعارضة السورية حول لجنة المبادرة الوطنية السورية التي عليها أن تضم تمثيلا لكل مكونات الشعب السوري بهياكلها من أجل إعداد أمثل لعملية الانتقال".

وفي ما يتعلق بموضوع الحكامة داخل المؤسسات الدولية٬ دعا الإعلان إلى تحسين تمثيلية الدول الصاعدة في هذه المؤسسات٬ والنضال من أجل إحداث مجموعة للتنسيق المالي والاقتصادي المقترحة من قبل البنك الدولي لتجمع وزراء المالية في السعودية والبرازيل والصين والهند والمكسيك وروسيا ودول مجموعة السبعة والسبعين والأعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن.. كما دعا المجتمع الدولي٬ وخصوصا جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية٬ إلى تشجيع كل مبادرة تهدف إلى دفع الاندماج المغاربي وترجمة ذلك عبر عقد قمة دول المغرب العربي الخمس وإعادة فتح الحدود البرية بين الجزائر والمغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - samir الأحد 18 نونبر 2012 - 11:40
لبسم الله الرحمان الرحيم جميع القرارات التي اتخدت ماهي الا خريطة طريق امريكية وما امنديس التي ترعى منتدىميدايز الا منبر دعاية للسياسة الامريكية والصهيونية ومؤسسيها يعرفهم الشعب المغربي وهم منبودون من طرفه ولامجال للتضليل والسلام
2 - Mohammed الأحد 18 نونبر 2012 - 11:52
Combien a couté cette réunion et qui a payé?. Est ce que notre pays stable n'a pas l'intension d'investir dans la promotion de la société. Et arreter de nous faire peur du sud. C'est la misère qui cree le déséspoir et la dictature l'encourage implicitement, et les organisateurs des événementiels s'enrichissent
3 - ياسين الأحد 18 نونبر 2012 - 12:26
نظام عالمي جديد اليس هذا ما تبحث عنه الماسونية والمتنورون لمحو الحكومات والاقتصادات والسياسات والجيوش المحلية لتقوم محلها قيادة واحدة تشكل نواة دولة السيد الاعور?!!! اتمنى ان اكون مخطئا...
4 - warrior of Allah الأحد 18 نونبر 2012 - 12:39
on dirait que la marche irrésistible du nouvel ordre mondial est en train de prendre de l'ampleur, un nouvel ordre d'asservissement financier et economique approche, nos politiciens sont vraiment trop occupés à songer à cette question fondamental à savoir la souverainté de notre royaume , on dirait qu'ils sont en train de se soumettre à l'alliance judéochrétienne à leur tete les banquiers internationaux !
Allahomma Inna hada Monkar
5 - 9adour الأحد 18 نونبر 2012 - 13:10
اييه يا الدنيا الاطفال يجمعون من يتكلم في مواضيع اكبر منهم،مالي،افغانستان،سوريا، فلسطين ياسلام...ولكن ماذا منطق غربي بحت كتربيتهم،مالكم ومالي اتخافونن ومن هم وراؤكم من دولة مرابطيين جديدة !!! بهاته الطريقة '' دعا إلى العمل على هندسة جديدة للأمن في العالم، تنبني على مبادئ التعاون الإقليمي، وتبادل وسائل الدفاع، والنشر السريع والواسع لقوات الردع " يعني بناء دول بشعوب عاملة و خاضعة لتحقيق رخاء الليبرالي المتفتح....!!!
6 - farid الأحد 18 نونبر 2012 - 14:04
new world order اي نظام عالمي جديد
انتم تدعون الى نظام عالمي جديد
هل تخلص الامريكان من المحافظين الجدد لنستقبلهم نحن
انا اقول للمغاربة الذين يقرؤون هذا التعليق بان اول من اعلن عن النظام العالمي الجديد هو جورج بوش الاب في 1991
هذه الفكرة كانت منذ مئات السنين حيث انهم يريدون تذويب كل الدول لتصبح خاضعة للامم المتحدة انها اكثر الافكار الاستعمارية تطرفا
ودليلي على ذلك هو ورقة الدولار حيث تجد تحت الهرم الذي تعلوه العين الواحدة اقول تجد جملة باللاتينية معناها NEW SECULAR WORLD اي النظام العلماني العالمي هذا مايريدونه انعم الماسونييون يريدون تدمير الاديان واخضاع جميع الدول لتصبح تحت خدمة دولة اسرائيل الكبرى التي ستكون كما يقولون من النيل الى الفرات
فلا تستغربوا ان معهد اماديوس الدي يتبنى هذا المنتدى هو يدعوا الى التطبيع مع اسرائيل نهارا جهارا وهل تعرفون من هو المشرف على هذا المعهد نعم انه ابن وزير الخارجية السابق والمستشار الحالي للملك هل عرفتموه انه الفاسي الفهري
استفيقوا ايها المغاربة وابحثوا عن حقيقة مايقال لكم ارجو النشر
7 - illuminati الأحد 18 نونبر 2012 - 14:07
NEW WORLD ORDER ... ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ... وقد مكروا مكرهم وعند الله مكرهم وإن كان مكرهم لتزول منه الجبال(46) فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله إن الله عزيز ذو انتقام
8 - tangerino الأحد 18 نونبر 2012 - 14:26
et apres ? qui vous a entendu ? personne !!!! vous gaspiller l'argent du peuple sur n'imùporte quoi!!!!! et n'importe comment !!!! quel profit j''obtiendrai moi comme marocain???? rien
9 - أبو الوليد الأحد 18 نونبر 2012 - 15:00
"نظام عالمي جديد" "حقوق الأقليات في أفغانستان " "تقسيم السودان" "استقلال أزواد" "نزاع الصحراء " إنها الماسونية في أوضح صورها ، إنها سياسة فرق تسد
10 - mustafa marroki الأحد 18 نونبر 2012 - 15:13
et voila le puzzle qui commence a prendre forme.apres toutes ces crises là ils nous sorte THE NEW WORLD ORDER

c'est le jeu du "Problem Reaction Solution
crise economique et politique puis les differentes recation et le but final c'est le nouvel ordre mondial
11 - tamara tabrcant الأحد 18 نونبر 2012 - 16:14
الدول المغاربية والقوى الدولية الكبرى، إلى تقديم الدعم اللوجيستيكي لدول هذه المجموعة بهدف تمكين دولة مالي من المحافظة على وحدتها الترابية ومكافحة التهديدات الإرهابية وشبكات المافيا.
"العمل من أجل العودة إلى الهدنة، بما فيه مصلحة الشعوب، وبهدف تسوية النزاع العربي الإسرائيلي في إطار الشرعية الدولية على أساس حل الدولتين والعودة إلى حدود 1967".
!!!!!!!!!!!!!!!!!
الشعب الفلسطيني العربي تدعمونه، والشعب الأمازيغي بأزواد شمال مالي أصبح إرهابيا بمطالبته بحقه في تقرير مصيره والتحرر من بين أيدي المافيات الحقيقية المتمثلة في النظام المالي!!!
12 - المكناسي الأحد 18 نونبر 2012 - 16:40
ça fait plaisir de voir que la fièvre du "Nouvel Ordre Mondial" que les maçonniques nous chantent tout le temps ait atteint le Maroc! On est vraiment des poupées que les franc-maçon commandent comme ils veulent!!
13 - صلعوص الأحد 18 نونبر 2012 - 20:38
ابحثوا عن المعنى الحقيقي وراء "مطلب نظام عالمي جديد"
illuminati you will never take control
14 - bougataya الاثنين 19 نونبر 2012 - 02:54
nous sommes contre l'ouverture des frontieres de drogue ,du canabis et du tourisme sexuel.
15 - مغريي الاثنين 19 نونبر 2012 - 05:31
من سيكون رئيس هذا النظام العالمي الجديد الذي به سيحكمون العالم أكثر، إنه لن يكون إلا صهيونيا لأن المال والإعلام بين أيديهم
16 - dikl الاثنين 19 نونبر 2012 - 09:53
Je crois que que la présence des grands acteurs de la scène internationale
ministres et hommes d'affaires
est nécessaire pour que ce genre de feuille de route
ait un poids politique
17 - _ABDOUH_ الاثنين 19 نونبر 2012 - 12:25
عن أي نظام عالمي جديد تتكلم "شلة المنبطحين" ؟
العالم اليوم يعيش حالة انعدام الرشد وسفاهة العقل فكيف لمسلوب الإرادة أن "يبدع" و"يبتكر" ؟
إن فاقد الشيء لا يعطيه وسنن الله في كونه لا تحابي أحدا والعالم اليوم في حرب مع الله وها هي الهزائم تترى ...
18 - observateur 1 الاثنين 19 نونبر 2012 - 14:29
on se demande quels profits realise le royaume de ce forum et de ce medeus et qui regle la facture vertigineuse de ces reunions.est ce que la cour des comptes est autorisee a effectuer des audits. . c est la constitution et c est l argent des contribuables.
19 - oussama الاثنين 19 نونبر 2012 - 15:25
si vous voulez comprendre encore mieux..allez voir sur internet le "georgia ghuidstones"
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التعليقات مغلقة على هذا المقال