24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4313:3817:1520:2321:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.71

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | دراسة: ملك المغرب ثالث شخصية مسلمة تؤثّر في العالم..

دراسة: ملك المغرب ثالث شخصية مسلمة تؤثّر في العالم..

دراسة: ملك المغرب ثالث شخصية مسلمة تؤثّر في العالم..

حلّ الملك محمد السادس في المرتبة الثالثة ضمن قائمة "الشخصيات الإسلامية الـ 500 الأكثر تأثيرا في العالم لسنة 2012" حسب التقرير الذي أصدره المركز الإسلامي الملكي للدراسات الإستراتيجية الذي يوجد مقره بالأردن.

وتقدم الملك محمد السادس على أمير دولة قطر حمد بن خليفة آل ثاني، الذي حلّ خامسا ضمن ذات القائمة، في حين جاء العاهل الأردني عبد الله بن الحسن سابعا، هذا في الوقت الذي حلّ فيه رئيس اندونيسيا، سوسيلو بامبانج، تاسعا، والمرشد الإيراني آية الله خامنئي سادسا، ومحمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، رابعا.

وتصدر العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز القائمة بعد أن صنفه المركز الإسلامي الملكي للدراسات الإستراتيجية على رأس قائمة الشخصيات الإسلامية المؤثرة في العالم لسنة 2012، وذلك للعام الرابع على التوالي، بينما جاء رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ثانيا.

وحفلت القائمة بأسماء العديد من زعماء الدول العربية الذين جاؤوا في ضمن قائمة الـ 20 شخصية إسلامية الأكثر تأثيرا في العالم، كما هو الحال مع الرئيس المصري محمد مرسي، وولي عهد إمارة أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي.. كما ضمّت القائمة الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله/ الذي جاء في المرتبة الـ 28، والرئيس التركي عبد الله غول الذي حلّ في المرتبة 24، والرئيس الفلسطيني محمد عباس في المرتبة الـ 35.

وضمّن القائمة أيضا العديد من الأسماء النسائية، من بينهن الملكة رانية، زوجة العاهل الأردني، التي احتلت المرتبة الـ 37، تلتها الشيخة موزة بنت ناصر المسند، زوجة أمير قطر، التي احتلت المرتبة الـ38.

ويعتمد المركز الإسلامي الملكي للدراسات الإستراتيجية في اختيار قائمته السنوية على العديد من المعايير، من بينها تأثير الشخصيات المُختارة في المحيط الإسلامي، ومدى خدمتها لمختلف القضايا المتعلق بهذا المحيط، ودرجة قبول الشعوب الإسلامية لهذه الشخصية من خلال المساهمات الخيرية التي يدعمونها في مختلف المجالات الثقافية والإنسانية وتنمية الوعي لدى الشعوب الإسلامية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - rachid الاثنين 26 نونبر 2012 - 01:27
pouvons savoir la position du Tarik Ramadan qui a toujours defendu notre sacre religion? et merci
2 - احمد البركي الاثنين 26 نونبر 2012 - 01:41
محمد السادس شخص هادئ و متزن عكس الحسن التاني الدي كان غضوبا سريع الانفعال،الملك مدرسة في السياسة و الحنكة و ضبط النفس و الموازنة بين المشاريع الايتعجالية و بين مشاريع المدى الطويل،و هو مؤثر فعلا لان له اسلوبا خاصا و اشعاعه ليس نابعا من المال كما باقي الشخصيات و انما من مواقف.
3 - اركيبي الاثنين 26 نونبر 2012 - 02:23
كيف لا وهو سليل ال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
واسال الله عز وجل وفى هذا اليوم المبارك ان يحفظه ويسدد خطاه ويحفظ ولي العهد والعائلة الشريفة
4 - abouyahya الاثنين 26 نونبر 2012 - 02:57
C'est un bon point pour tous les marocains, et c'est un temoignage d'un organisme non gouvernemental, c'est le ROI des pauvres, comme il etait le PRINCE des handicapes... que DIEU soit a son aide pour le bien du peuple MAROCAIN et de la communaute musulmane dans le monde.
5 - said الاثنين 26 نونبر 2012 - 08:28
إننا لنفتخر ونهنأ أنفسنا على حبنا لملكنا أطال الله في عمره وحفظه بما حفظ به الذكر الحكيم وجميع عائلته الشريفة آمين
والله عندما نسمع مثل هذا الخبر تنشرح صدونا فحمدا لله وشكرا هسبريس 
6 - Youssef الاثنين 26 نونبر 2012 - 10:18
سوف ابدء من اين انتهى المقال
الوعي لدى الشعوب الإسلامية....
اذن هذا استغفال للوعي المغربي اتقوا الله ؤ بلا كذوب
7 - يوسف الاثنين 26 نونبر 2012 - 10:22
خامنائي ليس بإسلامي والإسلام بريء من جمهورية إيران. ألا ترون الرمز المجوسي الذي يتوسط علم إيران (وهو عمود تعتليه نار موقدة محاط بأقواس) هم لا يزالون مجوس أي لا يزالون يعبدون النار. وكذلك الطقوس الشركية التي يمارسونها في عاشوراء من لطم ونياحة وضرب أنفسهم بالسكاكين. الإسلام بريء من كل هذا. وأخيرا خير دليل على نفاق الحكومة الإيرانية هو جرائمها البشعة ضد نساء وأطفال وشباب سوريا (40000 قتيل) والتي لم تقم من أجلها الشعوب العربية بأي مسيرة تنديدية بينما رأيناها تخرج وتندد لما قتلت إسرائيل بضعة فلسطينيين في غزة وهو أمر غريب جدا!!!
8 - un marocain الاثنين 26 نونبر 2012 - 10:23
pour nous marocains il est ,et restera , le premier de tous les classements possibles et imaginables.
9 - jalil الاثنين 26 نونبر 2012 - 10:34
اكيد انه مجرد استفتاء كما يحدث في انتخابات الدول العربية فالحاكم يحصل دائما على نسبة 99 بالمائة.
10 - مغربية حرة الاثنين 26 نونبر 2012 - 11:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
هذا فخر للمغاربة كلهم، إنه فعلا رجل مسالم، سبحان الله ملامح وجهه، وجه مسالم، ما رأيناه أبدا منفعل، يخطو كل خطوة بحكمة وموعظة، له حنكة عظيمة، يعرف ما يفعل بتباث حتى في الظروف الصعبة، اللهم اجعل هذا البلد آمن في ظل سياسة ملكنا الهمام وأطال الله عمره والأسرة الملكية الشريفة وابعد عنا كيد الكائدين لوطننا الحبيب آآآآآآآآآآآآآآآآآمين يا رب العالمين.
11 - Tangerois الاثنين 26 نونبر 2012 - 11:20
Arrêtons de dire ça! ça n'a aucun sens ça! Comment le 3eme à influencer ?Quand je me promène dans le corniche, je ne vois que les boites et les disco... Plus les années passent, plus ces dernieres se construisent, plus les mosquées sont fermées et ignorées d'être ruinées
12 - أحمد رامي ـ من السويد الاثنين 26 نونبر 2012 - 11:50
ما جرى وما يجري حاليا سياسيا في المغرب وفي الأردن ليس في مستوى التحديات التي نواجهها إطلاقا. بل أن ما جرى وما يجري هو مهزلة حقيقية لا تبشر بخير. وهذا ـ"التقرير" ـ الذي تمخض عنه "المركز الإسلامي الملكي للدراسات الإستراتيجية" التابع للنظام الحاكم في بلأردن ما هو أيضا إلا مهزلة ونكتة رديئة في مستوى إنهيار أوضاعنا الحالية.ـ
13 - MAKHZEN الاثنين 26 نونبر 2012 - 11:51
le meilleur religieux roi du monde, que dieu vous protège et vous assiste pour votre peuple jusqu'a la fin du monde
14 - ismail الاثنين 26 نونبر 2012 - 11:54
في نظري أن هذه الإحصائيات خاطئة أو لها دوافع سياسية
ماذا فعل ملكنا كي يكون ذا تأثير في المجتمع الإسلامي
و ما هو دوره في المجتمع الإسلامي أو القضية الفلسطينية التي تعتبر من أهم القضايا الإسلامية و العربية
أعتقد أن هذه الإحصائيات أتت من فراغ
15 - مسلم الاثنين 26 نونبر 2012 - 12:01
لا يعلم الغيب الا الله كم من انسان تراه يعمل عمل صالح ما اراد به الا الرياء وقل اعملو فسيرى الله عملكم
16 - ottman الاثنين 26 نونبر 2012 - 12:03
كيف لا وهو سليل ال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
واسال الله عز وجل وفى هذا اليوم المبارك ان يحفظه ويسدد خطاه ويحفظ ولي العهد والعائلة الشريفة
17 - kadiri mohamed الاثنين 26 نونبر 2012 - 12:36
ça nous fait plaisir..et il merite car c'est un ROI ..c'est un homme de paix de grand coeur.
on dit à notre roi bon courage dans votre politique
18 - anonyme الاثنين 26 نونبر 2012 - 12:56
il ne faut jamais croire a ca c'est que du trafic pour moi le bon classement c'est de savoir gouverner son peuple et le faire vivre en paix
19 - بشرى الاثنين 26 نونبر 2012 - 13:17
الحمد لله هذا شيء يسعدنا ويسعد كل المغاربة ويجعلنا فخورين بملكنا اطال الله عمره.
ودليل هذه الدراسة هي الثورات التي حصلت في جل اقطار الدول العربية وخلفت كثير من الازمات لكن المغرب والحمد لله تجاوز هذه الازمة بفضل ملك طيب وتقي ويخاف الله و الله معه دائما.
20 - كتامي رقم 1 الاثنين 26 نونبر 2012 - 13:53
اسال الله عز وجل وفى هذا اليوم المبارك ان يحفظه ويسدد خطاه ويحفظ ولي العهد والعائلة الشريف
21 - المعايير الاثنين 26 نونبر 2012 - 13:53
نريد من المركز الإسلامي الملكي للدراسات الإستراتيجية ان يضيف المعايير
الاتية:
- الزكاة فريضة على كل مسلم فهل من شملهم الاختيار يؤدونها
- هل الاعمال الخيرية من مالهم الخالص ام هي من اموال الشعب
لنفترض ان هذا المركز الإسلامي الملكي محايد فمن يموله?
22 - المزابي الحر الاثنين 26 نونبر 2012 - 14:11
لحد الساعة لا يوج اي رئيس دولة في رزانة محمدالسادس وهو يشبه الى حد مدى جده محمدالخامس طيب الله ثراه
محمد السادس عبقري في تسييره للبلاد وخاصة في الدستور الجديد الذي منح للمغاربة الحرياد الكاملة الا اننا لا زلنا لم نعرف كيف نوظفها في حياتنا اليومية
هناك من يقول لم يستطع القضاء على بطالة الاطر اقول لهم ان جميع دول العالم تعاني من هذه الآفة وليس المغرب وحده وهناك من يقوللم يستطع القضاء على الفساد اقول لهم انه شرع في القضاء عليه بحول الله لذا اصبح المغرب يضاهي الدول المتقدمة في الديمقراطية الا ان الفرق بيننا وبينهم انهم يعرفون توظيفهذه الحريات ونحن لا نعرف توظيفها ونتهم الدولة بدل ان نعترف بأخطائنا
23 - دراسة كاذبة الاثنين 26 نونبر 2012 - 14:12
دراسة كاذبة,هناك خلفيات وراء هذا التصنيف
,فالاحرى الاول هو امير قطر وعاهل الاردن لا يجب ان يكون في الائحة اصلا
24 - عثمان مؤمن الاثنين 26 نونبر 2012 - 14:39
شرف لنا وله ، اننا دائما نجعو الله ان يتبته دائما على دينه كتابه و سنة نبيه ، الحمد لله و الله هذا الخبر يزيد نوعا من الشجاعة و الافتخار ، لاكن الملاحض بالنسبة للمركز الاول و الثاني فان مكانتهم استحقاقية لهم ،،، وانا طالب بدوري اهنئه على هذه المرتبة و لكافة المغاربة لان تصنيف الملك هو تصنيف للملكة بصفته واجهة لها
25 - SomoHG الاثنين 26 نونبر 2012 - 14:57
Oh Wait. You're Serious? Let Me Laugh Even Harder!

What about Tariq Ramadan ? Erdogan ? - Khalid Mich3al; Ismail Haniya ......
26 - حسن١١٨ الاثنين 26 نونبر 2012 - 15:12
إن الملك محمد السادس أعزه الله ،أحب شعبه فبادله الشعب بالحب والولاء،وشخصيته حفظه الله محبوبة لهدوئه وتأنيه وتواضعه الطبيعي الغير المكلف ولا المصطنع ،ونحن المغاربة أحببناه، ونعتز بترتيب شخصيته الثالث عالميا ،وهذا لم يأتي من فراغ ،بل يستحق أفظل الدرجات ،إن الشعب المغربي شهم محافظ وذو نخوة ، لكنه صعب شديد المراس ،متنوع الاعراق ،كل فأة تريد أن تستولي على الحكم أصدق مثال ،الكم الهائل من التعقيب بالسلبي ،هسبريس أرجو النشر من فظلك سيكون عدلا
27 - ismail الاثنين 26 نونبر 2012 - 15:17
hi....king mohamed 6 is a great always not but by his people but with all muslims people and this shoued in last visiting to za3tari in jordan and his help to gaza,king of morocco he will a great world personality and all moroccan people aproud him that really he deserve a respect....live of king
28 - Roi qui travaille الاثنين 26 نونبر 2012 - 16:12
C’est un Roi qui travaille, pour le bien de la justice, l’équité, la démocratie. L’éducation souffre encore. Le nouveau emploi du temps est fatigant pour les enfants surtout pour ceux qui habitent loin, ils en souffrent et ne reviennent même pas à l'école l'après-midi , comme ici sur Casablanca. Il y’a aussi la corruption dans le corps éducatif, falsification des notes, budget volé, réussite par l'intervention auprès des directeurs : 6ème année primaire,9ème collège,concours CFI,CPR( comme des candidats démunis en étaient victimes en silence à cause
d' une délégation scandaleuse non contrôlée au sud marocain à Taroudant). On compte sur Allah,le Roi, et les nobles du peuple pour lutter contre ces pervers
29 - ABOU IYAD ICHAAB الاثنين 26 نونبر 2012 - 16:45
من تواضع لله رفعه ..حقيقة لا يمكن انكارها ...جلالة الملك انسان خلوق حسن التربية مهذب يحب شعبه وشعبه كذلك سباق للخير ونموذج للانسان المغربي الحر القح الحكيم ....اطال الله عمره وابقاه لنا ذخرا وملادا ...امين يارب
30 - idriss الاثنين 26 نونبر 2012 - 17:20
الله انصر سدنا الله احفضوا كما تحفض السان بين الاسنان وشكرا لمحبي صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاش الملك...................................عاش الملك.
31 - مركز أبحاث دولي مقره في الأردن الاثنين 26 نونبر 2012 - 19:26
هو مركز أبحاث دولي مقره في الأردن منبثق عن مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي، وهي مؤسسة فكرية إسلامية غير حكومية عالمية مستقلة، مركزها عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وهي تعمل لخدمة الإسلام والإنسانية جمعاء من مهامها:
التعريف بالدين والفكر الإسلامي، وتصحيح المفاهيم والأفكار غير السليمة عن الإسلام، وإبراز العطاء الفكري الإسلامي وأثره في الحضارة الإنسانية، و تعميق الحوار وترسيخ التعاون بين أهل المذاهب الإسلامية، وتوضيح إنجازات آل البيت ودعوتهم إلى الوسطية والاعتدال والتسامح، والتقاء علماء المسلمين وتعارفهم لتقوية الروابط الفكرية وتبادل الآراء بينهم، والتعاون مع مراكز البحوث والمجامع والمؤسسات والهيئات العلمية والجامعات فيما يتفق و أهداف المؤسسة.
أصدر المركز كتابا جمع فيه أكثر المسلمين تأثيرا في عام 2010 في عمل بعنوان "أكثر 500 شخصية مسلمة لعام 2010"
32 - محمد من اكريحة الاثنين 26 نونبر 2012 - 22:08
أقول لهؤلاء المعلقين كفاكم كرها للملك من مات وليس في عنقه بيعة مات كافرا وهذا ليس كلامي انما هو كلام الحبيب صلى الله عليه وسلم. المثل المغربي يقول ماتبدل صاحبك غي بما كرف منو!!! هؤلاء الذين مر عليهم الربيع ماذا جنوا؟ انظر الى اليمن تونس ليبيا مصر انهم لازالوا في نفس الدوامة كلما خرجوا منها اركسوا فيها. فلمن نعطي الملكية البرلمانية لاناس نعرف مسبقا الوسائل التي استعملوها لكي يصلوا للقبة المال الدين الجاه استغلال الامية والفقر والقبلية و... ولمن سنحتكم للريافة او جبالة او الشلوح او سواسة او صحراوة او العروبية فالكل سيدلي بدلوه وفوكها يامن وحلتيها. هذا رأيي ولكم ماترون.
33 - التصنيف مشرف ايضا للمغاربة. الاثنين 26 نونبر 2012 - 22:38
بطبيعة الحال! لولا العمل الجاد والقيم الدي يقوم به جلالة الملك من أجل شعبه ووطنه، ولولا الحب الكبير ايضا الدي يحضى في المغرب وخارجه لما احتل جلالة الملك هدا التصنيف المشرف بالطبع، لكن هدا التصنيف سيغيض بالطبع كالعادة بعض أعداء المغرب الحاقدين على المغرب وملكه في الخارج، بالإضافة كدلك لبعض القلة القليلة جدا من أعداء الداخل جلهم بالطبع من الخوارج !
أما الغالبية الساحقة من الشعب المغربي فهم يحبون ملكهم كما هو معروف لدى الجميع!
34 - الــــــمزابـــي الاثنين 26 نونبر 2012 - 22:45
نعم هو طيب القلب وصحيح انه انسان عطاء حتى قبل ان يكون ملك على المغرب

والمرجو من الاخوة الغير المغاربة ان يبتعدو عن سياستنا الداخلية والمرجو ان يقولو خيرا او يصمتوا

كل من تضامن مع الملك محمد السادس هنا في الصفحة يتم تنقيصه بالنقاط

هذا يعني ان غرباء يشاروكوننا في الموقع
35 - أماني الاثنين 26 نونبر 2012 - 23:25
هنيئا لك يا جلالة الملك على هده المرتبة المشرفة و هنيئا لنا بك، انشاء الله العام المقبل تحضى بالمرتبة الأولى.
نتمنا من العلي القدير أن يحفضك و يصونك.
أرى أنك تستحق جائزة السلام لهده السنة ولكل سنة.
36 - حسن١١٨ الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 00:40
أقول للجزائريين اللذين يصوتون بالسلبي ،ومن يدور في فلكهم واللذين هم ضحية خطئين فادحين أولهما في قراءة التأ ريخ ،ثانيا صدقوا مقولة كاذبة منسوبة لعبد الرحمان المجذوب ، عن العام الكحل،وهم واهمون ، أقول لهم عبثا تحاولون أتريدون إطفاء نور الله بأفواهكم والله متم نوره ولو كرهتم عاش الشعب المغربي العربي المسلم عاش جلالة الملك أمير المؤمنين حفظه الله ونصره.
37 - saisa الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 11:14
le classment dyal donya est subjectif du moment que chikha mawza est en 38ème rang .L'islam ne juge et ne classe pas les hommes selon les fonds (procurés des malheurs des peuples musulmans)qu'ils ont fourni pour défendre la cause des musulmans mais par les décisions tranchantes qu'ils ont pu prendre au moment des crises pour défendre l'islam et pour donner l'exemple .
38 - lharb الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 11:56
ا نه طيب ومحبوب ولهدا فهو مقيد من الطبقة الفاسية المنافقة.
سيحصل عل المرتبة الاولى اذا طهر محيطه من هدا الفيروس
39 - عبد العزيز الوادزمي الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 11:56
باسم الله الرحمن الرحيم : هنيئا لنا بملكنا الهمام
واخا شي جيران كيحسدون
عاش محمد السادس السادس
40 - عبدالرزاق العرائش الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 12:36
تعجبني شخصية محمد السادس قليل الكلام كثير الافعال وليس العكس هنيئا لجميع المغاربة بهذا الشرف
41 - el amrani الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 13:47
selon les les autres journaux mondiaux , Notre roi MOHAMED 6 a été classé dans la 17 eme place et non pas dans la 3eme place. HESPRESS est la seul press qui a montioner cette fausse classification.
42 - عبد الرحمن ابن عبد الله الأربعاء 05 دجنبر 2012 - 10:06
احصاء لحسناوت بلجيكية أمام أي مسجد في العالم الاسلامي هكدا تبدو لي صورة هدا البحث القيم الدي سينفع البلاد والعباد !!!!!!!!!!!!!!!!!!
يبدو لي هدا كما احصاء لشخصيات كما الحسناوات البلجيكيات أمام مسجد أسس على جيوب وتقوى المساكين - بالله على هؤلاء جلهم مادا صنعوا للأمة مادا صنعوا - هل تحرروا أنفسهم - هل حرروا بلدانهم من كل انحطاط للكرامة الانسانية - وادا أخدنا هده الأمثلة فما علاقتها بشؤوننا بالمغرب - آش فادتنا الشيخة موزة - خسن خزي الله - فلان وعلان - وفي صفحات قريبة هنا في هسبريس الدولة ولنقل الحكومة تجس النبض العام بالايعاز في الزيادة في فواتير الكهرباء والماء - أستغرب بمادا نفع كل هؤلاء المغرب وجل الحكماء في العالم ومنهم كثير غير مسلمين لكنهم على فطرة الانسان الدي يفكر في كرامة الانسان هؤلاء لم يعترفوا بجائزة نوبل التي شابها ما شابها فكيف باستعراض الحسناوات البلجيكيات - لوحات زخرف - وخشب مسندة !!!!
43 - امحمد اوجيل الجمعة 07 دجنبر 2012 - 21:36
السلام عليكم سيدي وملكنا محمد السادس حيك الله واعزك باعزاز عزة قدرته نبايعوك والله شاهد علينا نحترموك ونحبوك وحب الله فيك نطلب الله العظيم رب العرش العظيم ان يكفيك شر خلقه وان يحفظك وان يحفظ ولي عهدك مولاي الحسن وان يحفظ الاميرة لال سلمى وان يحفظ الاميرة المحبوبة لال خديجة وادعو الله ان يحيطكم باسمه العظيم وان يكون الله لكم وان يبعد الله عنكم كل لئيم وان يحفظكم ويحفظ اسراركم وان ينصركم نصرا عزيزا ونطلب الله ان يشفيك من كل داء وان يكفيك شر الاعداء وان يلين قلوبهم لك والا يغتابونك امين