24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

3.62

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | دعاة مغاربة يعتبرون تدخُّل فرنسا في مالي حربا "صليبية" جديدة

دعاة مغاربة يعتبرون تدخُّل فرنسا في مالي حربا "صليبية" جديدة

دعاة مغاربة يعتبرون تدخُّل فرنسا في مالي حربا "صليبية" جديدة

أجمع دعاة وعلماء مغاربة على استنكار ما يقع حاليا في مالي من تدخل أجنبي ـ سياسيا وعسكريا ـ في شؤون مسلمي هذه الدولة، معتبرين التدخل الفرنسي في مالي بمثابة "عدوان جائر يؤشر على "حرب صليبية" جديدة على المسلمين، قبل أن يطالبوا دعاة وعلماء الأمة بالإسلام بالتصدي لإجرام "عُبَّاد الصليب" وعدم السكوت عن قول الحق.

احتلال غاشم

واعتبر الشيخ أبو حفص رفيقي بأن ما يقع على أرض مالي المسلمة من عدوان فرنسي غاشم، وترويع للآمنين، وقتل للأبرياء والمستضعفين، هو جريمة شنيعة ومنكر عظيم، وتدخل سافر في شؤون المسلمين، لا يمكن السكوت عنه بحال، ولا تسويغه بأي مبرر كان"، وفق ما أدرجه ضمن في صفحته على الفايسبوك.

وتابع أبو حفص بأن "إثم التعاون مع هؤلاء المحتلين لا يقل عن إثم الفرنسيين، فلا يجوز بأي حال من الأحوال مظاهرة ومناصرة هذه القوى الاستعمارية في اعتدائها على بلاد المسلمين، وتدخلها في شؤونهم"، لافتا إلى أن "نصوص الشريعة في هذا واضحة بينة لا تقبل التأويل".

وشدد أبو حفص، في تصريح لهسبريس، على أنه "لا يوافق الجماعات المسلحة في كثير من أفكارها وسلوكياتها في المنطقة، وأنه يختلف معها في أمور كثيرة، لكن كل ذلك ليس مبررا لهذا الاحتلال الغاشم"، مشيرا في الوقت ذاته إلى "الخذلان المفضوح في القضية السورية مقابل التدخل السريع حفاظا على المصالح في مالي".

وأهاب الداعية الإسلامي بعلماء الأمة إلى "التصدي لهذا المنكر، وبذل كل الجهود لإيقاف هذه الجريمة، وصون دماء المسلمين عن القتل و السفك بغير حق"، داعيا مسلمي مالي إلى أن "يوحدوا كلمتهم ويلموا شملهم، حتى يتمكنوا من الدفاع عن أعراضهم وأنفسهم".

لا للتدخل الأجنبي

ومن جهته اعتبر الشيخ حسن الكتاني بأن "كل من قرأ التاريخ علم أن فرنسا كانت من أشد أعداء المسلمين وأكثرهم إجراما في حقهم، وأن أهل المغرب الإسلامي كله عانوا من احتلالها لبلادهم وقتلها لخيارهم واستخدامها لجميع الوسائل الإجرامية في قتل الرجال والنساء والأطفال حتى أنها أفنت قرى كاملة وقضت على قبائل بأسرها في الجزائر وفي غيرها" تبعا لبيان الكتاني الذي نشره في حائطه الفايسبوكي.

وأكد الداعية السلفي ذاته بأنه "ليس من حق أي أجنبي أن يتدخل في شؤون المسلمين، فضلا عن أن يبعث جيوشه ليقتلهم ويحتل بلادهم تحت أي ذريعة"، مشيرا إلى أن "هذا ديننا وهو إجماع جميع المسلمين من جميع المذاهب، حيث قال الله تعالى: (ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم ان استطاعوا).

وبالنسبة للشيخ عمر الحدوشي فإن "قوى الشر الصهيو ـ صليبية تآلفت على ضرب المسلمين في مالي، ودخل معهم وفي حلفهم كثير من العرب لترضى عنهم أمريكا الصليبية اللعينة، والصهيونية المغتصبة والمستعمرة، مستدلا بقول الله تعالى: "ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم".

عُبّاد الصليب وعلماء السوء

وأوضح الداعية السلفي عبد الرزاق أجحا بأن فرنسا أعلنت الحرب الصليبية على مالي تحت مبرر الجماعات الإرهابية والمتطرفة، والحقيقة أنها حرب على كل ما هو إسلامي جهادي يريد العودة بالأمة إلى المنبع الصافي، ويرفض التبعية للصهيونية الصليبية، فرأينا التدخل الفرنسي بمعاونة أوباش افريقيا" يورد أجحا في صفحته الفايسبوكية.

وحذر أجحا فرنسا وعُباد الصليب بالقول "لقد مضى زمن التبعية ونهب الخيرات، وذلك المارد النائم الذي كنتم تخافون منه فقد استيقظ من نومه وبدأ يفتك بأعدائه، فخذوا العبرة مما حدث لأمريكا على أرض خرسان وجبال الهندكوش وعلى أرض العراق" وفق تعبير أجحا.

وانتقد الداعية ذاته ما سماه "صمت" علماء الأمة ودعاتها إلا من رحم الله، مردفا بأن "هؤلاء العلماء لم نسمع لهم ركزا في الحرب المعلنة على مالي المسلمة، لكننا سمعنا أصواتهم قد بحت عندما قُتل السفير الأمريكي في ليبيا".

وهاجم أجحا من وصفهم بعلماء السوء الذين يسكتون عن العدوان على مالي: "أقول لهم الى مزبلة التاريخ، ولا خير في علم لا يعمل به صاحبه لنصرة الدين وأهله، أما أن يكون الدين لترقيع ثياب الطواغيت وعباد الصليب، فذاك سيكون وبالا على صاحبه في الدنيا والآخرة، فكونوا رجالا ولو مرة واحدة في حياتكم" يخاطب أجحا العلماء الصامتين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (102)

1 - mfilali الخميس 17 يناير 2013 - 00:52
فقد شهد العالم تدخل فرنسا في مالي ، وقتلها للمسلمين بعملياتها العسكرية هناك, وتأييد بريطانيا وغيرها من الدول لذلك، وإنه لمن الظلم البيّن والإرهاب الواضح اجتماعهم وتكاتفهم على ضرب المسلمين هناك، وإن تعجب فعجب أن يحصل هذا الاعتداء منهم من دون إذن من مجلس أمنهم المزعوم! فكيف لهم أن يُقْدِموا على ذلك؟، وخاصة أن المسلمين في مالي لم يعتدوا عليهم أو يقتلوا أحدا منهم؟!!نسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلا، وباسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى، أن يفرج عن إخواننا في مالي
2 - متعاطف الخميس 17 يناير 2013 - 00:57
اللهم انصر الإسلام والمسلمين وأعز من أعز الدين، واخز من ينصر الطواغيت وعباد الصليب
أين أنتم يا من تدعون السهر على الشأن الديني؟
أين انتِ أيتها المجالس العلمية؟
أين أنت السي التوفيق؟ ولا خاصك الإذن عاد تكلم؟
أين حزب بنكيران (الإسلاموي)؟
لكم الله يا أهل مالي، يا أهل منارة تومبوكتو الصامدة
3 - Why الخميس 17 يناير 2013 - 00:57
oh muslims shame on you
shame on you Benkirane
shame on you mustafa lkhalfi
if you all have any excuses why don't you make them public ; that's the least you can do
just to clear ur hands of the incapability of handling this great incident
the history will record this.
you better do something before it's too late
4 - السعي الحسن الخميس 17 يناير 2013 - 00:59
السلام عليكم عين العقل والا لماذا هذه الهزة هل سكتت القوات الاميكية في الشرق الاوسط بالمباشر حتى ستيقظت فرنسا ضد الاسلام هل الجرائم التي ترتكبها الدولة الصهيونية حلال ام هم فوق القانون الدولي ما هذه الميزانية الغير عادلة نحن لسنا مع اخواننا وما يطبقونه من شريعة لان الشعب يجب ان توفرله العيش الكريم قبل ان تحاسبه ولكن صمت المسلمون يفتح علينا ابواب هؤولاء الماكرين الشرسين ضد الاسلام وهذا لكي يحسنوا وضعهم الاقتصادي ثانيا والله لمحزن صمت المسلمين نفلح في بعضنا البعض لنضحك فينا هؤولاء الشردمة لا حولة و لا قوة الا بالله العلي العظيم لا حولة و لا قوة الا بالله العلي العظيم لا حولة و لا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء والخونة بنا وفينا ااااااااامين
5 - R_I_F_I / Europe الخميس 17 يناير 2013 - 00:59
Les Salafistes Obscurantistes,Terroristes ont provoqué la France,plusieurs Otages sont détenus dans le désert

Les Salafistes Terroristes sont des Alliés des Polizariens contre l’Intégrité Territoriale Marocaine à rappeler LE SAHARA MAROCAIN,vice versa LA FRANCE soutient la position marocaine dans ce dossier sacré pour le peuple marocain musulman

L’Algérie qui nous chantait depuis toujours qu'elle combattait,luttait contre le soi-disant néo-colonialisme français en Afrique,a ouvert son espace aérien volontairement afin de permettre aux avions RAFALES français de survoler et de bombarder les islamistes salafistes terroristes qui coupent les pieds et les bras de pauvres vrais musulmans MALIENS


Les salafistes terroristes d'ansar "adin" et leurs alliés d'AQMI ont exploité les revendications politiques légitimes des AZAWADAIS et ont déstabilisé cette zone du Nord du Mali

Le régime de la junte militaire algérienne a été démasqué par son soutient à l'intervention de l'armée française
6 - مالي الخميس 17 يناير 2013 - 00:59
وأن أيظا أقول للعلماء السوء الذين يسكتون عن العدوان على مالي: "أقول لهم الى مزبلة التاريخ، ولا خير في علم لا يعمل به صاحبه لنصرة الدين وأهله
7 - Muskssa الخميس 17 يناير 2013 - 01:02
ليس الدعاة فقط من يعتبرون ذلك حربا صليبية فالمسلمون كلهم مجمعون على ذلك. احفاد بونبارت يحنون الى ماضيهم الاستعماري الدموي في افريقيا لكن احرار افريقيا استيقظوا وهم لهم بالمرصاد. ستعود فرنسا الى من بلاد الاسلام مهزومة باذن الله....
8 - adiro sabil الخميس 17 يناير 2013 - 01:03
La plupart des gens qui se precipitent pour donner leur opinion sur tout et n'importe quoi font preuve d'ignorance a cause de leut lecture superficielle des evenements, il ne donne jammais de preuve juste oh regarder c'est une croisade oh c'est une colonisation , la plupard de ces groupe islamiste c'est le mossad qui les a fait alqaida et compagnie, et le mossad infiltre la plupart des pays arabe qu'ils le veulent ou pas par tout les moyen corruption aide economique et politique etc ces groupe constitue une menace reel pour le marcoc et sont l'oeuvre de l'algerie pour dominer le mali , imaginer si ces groupe prenent le controle , premierement domination de l'algerie du mali et de la moritanie, dans ce cas vous pouvez dire a dieu au sahara , la france a devancé les evenement, le maroc ne peut que les encourager puisque il ne peut pas le faire sinon il y aura une guerre avec l'algerie. la franc massonerie a changé meme les lieu saint de l'islam . chercher sur internet les illuminati
9 - توفيق الخميس 17 يناير 2013 - 01:06
انا لست سلفيا ولا انتمي لجماعة او حزب
انا مسلم فقط واوافق على كل ما قاله هؤلاء العلماء

مالي جرح جديد في الامة
10 - عبد الصمد الخميس 17 يناير 2013 - 01:10
لا تقل علماء مغاربة فعلماء المغرب معروفين اما الكتاني و ابو حفص فهم علماء السلفية الوهابية التكفيرية التي عاتت في الارض فسادا و قطعت الايدي و الارجل باسم ما يسمى الشريعة تانيا المغرب ماض في التعاون مع فرنسا حتى القضاء على اخر ارهابي في المنطقة و فتاويهم هده فل يفتو بها للدين يبيعون (الببوش) من تلامدتهم السلفيين اما الشعب المغربي فهو اوعى من ان يسمع لمتل هده الفتاوى التي تصدر ممن افتو بقتله في 16 ماي و خريجي سجون بلاده
11 - سفيان المهاجر الخميس 17 يناير 2013 - 01:12
فرنسا الدولة المجرمة لا تخجل من تاريخها الدموي، فهي التي قتلت الملايين هنا وهناك / لم يعاتبها أحد ولم يقتص منها المظلومون / وهاهي اليوم تعاود الكرة وتهاجم أهل الإسلام في مالي وبتواطؤ دول الجوار حيث فتحت لها الأجواء والمطارات والموانئ.
وليعلم العقلاء أن الشريعة الإسلامية ترفض بل تحرم معاونة الكفرة في حربهم على المؤمنين
إقرأ وتمعن:
إذا أعان المسلم الكافر على غزو بلاد المسلمين، صار ذلك المسلم كافرا مرتدا باتفاق العلماء، كما دلت على ذلك النصوص القطعية المبيّّنة أن من يوالي الكفار فهو كافر مثلهم.
قال تعالى (ياأيها الذين آمنوا لاتتخذوا اليهود والنصارى أولياء ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لايهدي القوم الظالمين).

ومن أعان الكفار الاصليين أو أعان المرتدين أو دل على عورات المسلمين الذين غزاهم الكفار أو ساعد أعوان الكفار من جنود المرتدين أو شرطتهم على القبض على المجاهدين بالفعل أو القول أو الدلالة، فهو كافر مثلهم، فله حكمهم في القتال وأخذ السلب وسائر ما يتعلق بأحكام الجهاد.
والذي يعتقد ما ذكرناه فهو من أهل السنة حقا / ومن اتهمه أنه من الخوارج أو التكفيريين فهو مبطل ضال فاسق
12 - Ameur الخميس 17 يناير 2013 - 01:14
تعتبر هذه الحرب الفرنسية على المسلمين في مالي حرباً صليبية جديدة مشابهة للحروب الصليبية التي قادتها فرنسا سابقاً ضد بلاد المسلمين.
13 - صافي الخميس 17 يناير 2013 - 01:14
الله اشوف فحلان مشين فيها !الأخوات
14 - consultant-canada الخميس 17 يناير 2013 - 01:16
salam
je suis contre tout genre de violence car il n'a pour résultat que la mort et la destruction.

mon message à ces chiouks katani,rafiki et autres SADAETOUNA vous voullez combattre la france ,ben la route du mali est trés connu,si vous êtes des hommes partez combattre salibiyine, ce n'est pas dans facebook
15 - مواطن الخميس 17 يناير 2013 - 01:17
سهل جدا انتقاد الغرب وفرنسا !! لكــن من اعطاهم الضوء الاخضر ، من سمح لهم باستعمال الجو !!! من باعوا فلسطين من باعوا العراق ... من باعوك يا وطني سوى الحكام الخونـــة .
16 - عازم الخميس 17 يناير 2013 - 01:21
إسلامي جهادي يريد العودة بالأمة إلى المنبع الصافي،هل بالإرهاب،هل بجماعة من الرهائن،هل بحكم الشريعة في بلد ضعيف فقير مساحته شاسعة ،موارده ضعيفة ،وحكامه اضعف.تعليقي هادا سوف يهاجمه جماعة المجاهدين الإلكترونيين الدين هم الأغلبية في منتدى هيسبرس.
17 - abo zayd الخميس 17 يناير 2013 - 01:22
نرى بوضوح الخذلان المفضوح لفرنسا في القضية السورية مقابل التدخل السريع حفاظا على المصالح في مالي"
ما يندى له الجبين أن تعين كل من الجزائر وموريتانيا الغزو الفرنسي، لكم الله يا مجاهدين. الثبات الثبات ثم الثبات على الحق يا أهلنا في مالي
18 - iem الخميس 17 يناير 2013 - 01:27
الحرب الصليبية يتدخل فيها الدين أي الدين المسيحي ضد الدين الإسلامي ما حصل أن هذه المجموعات هي في تعآرض مع مصالح فرنسآ وبقية الدول المساندة يمكن القول تدخل إمبريالي لأنه فيه إختراق لجغرافيا الغير هذآ هو آلإستعمار تدخل في شؤون بلد فمآيفعله الشعب فما بينه شيء يخصه أنا لم أفهم هل المآليين من طلبو تدخل الأجانب على غرار المعارضة الليبية ضد حكم القذافي أوماتريده المعارضة السورية أي جماعة متمردة تعارض مصالحهمم تكنى إرهابية بما أن الإسلام يعارض مصالحهم فهو رأس الإرهاب لديهم هلل هذه الجماعات إسلامية أم تحمله بالإسم ضد من تجاهد ولماذا إختارت العنف فالقتل من الموبقات الصعبة جدا فالنفس غالية عند الله ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا
19 - مغربي الخميس 17 يناير 2013 - 01:30
صراحة لم افهم شيئا !!
الحكومة المالية هي من طلبت دعم فرنسا و تدخلها و ايضا طالبت المجتمع الدولي للتدخل من اجل حماية البلد من الانقسام ادن لمادا كل هادا التحامل ?? هل فقط لانهم يواجهون جماعات لها نفس افكار هؤلاء السلفيين ????

تم البعض منكم يؤيد استقلال ازواد !! ان كنتم تؤيدون استقلاله فلمادا ترفضون استقلال الصحراء المغربية ???

" من كان بيته من زجاج فلا يرمي الناس بالحجر"

انشري يا هيسبريس
20 - mohammed الخميس 17 يناير 2013 - 01:32
pour l histoire
abdelhay elkattani grand pere de ce kettani etait un collabo des francais aux annees de colonisations
il se rendait dans les tributs de l atlas avec un magneto et leur fait croire qu il parlait avec l au dela
c est lui qui a collaboré avec laglaoui pour detroner le feu mohamed v
et voila que son petit fils nous parle des musulmans de Mali
21 - riad الخميس 17 يناير 2013 - 01:32
ا سؤلوا اهل مالي في هذا الامر طبعا سوف يجيبونكم بانهم جد سعيدون بتدخل القوات الفرنسية فقد استقبالهم بكل حفاوة وسعادة عند مرور المدرعات الفرنسية في شوارع بامكوا لكي يخلصونهم من هذا الكابوس !ان الجماعات الارهابية التكفيرية تعيشهم كابوسا منذ مجيؤهم في شمال البلد فمكة ادرى بشعبها
22 - Abdallah الخميس 17 يناير 2013 - 01:38
A nos frères salafistes, depuis quand vous avez découvert que Mali est un pays musulman? Depuis la prise du nord du pays par des groupes d'Al9aida probablement!! Avant la révolution lybienne et l'arrivée de ces groupes en masse avec un arsenal d'armes, comment vivait la population malienne du nord? n'était elle pas déjà musulmane? Pourquoi alors personne n'a contesté l'occupation de cette population par des combattants venus d'ailleurs?

Et parlons de la France avec ses 6 millions de musulmans et des milliers de convertis chaque année qui trouvent dans l'Islam une religion de paix et de fraternité. C'est grâce à Allah d'abord et à des frères et des soeurs qui ont pu leur transmettre les vraies valeurs de l'Islam, pas celles de la haine à laquelle appellent ces "pseudo jihadistes". Jamais une religion aussi noble que l'Islam n'a été imposée par la force, car il suffit de montrer le bon chemin aux gens qu'ils se verront convaincus par eux même!
23 - الزعري الخميس 17 يناير 2013 - 01:41
ومن قال لكم أن فرنسا من ستفوز ؟ انتظروا وسنرى ربما جعلها الله سببا لبداية نهايتها
24 - France, Syria, Mali الخميس 17 يناير 2013 - 01:45
Hee, vous les freres, est ce que vous voyez clairement comment La France n as pas bougee en Syria pour defendre les innocents et les enfants et les droits de l homme, elle s est cachee, senti la honte de ne pas bouger, oooh non c est pas question de la honte mais c est un myth trempant ou disons un jeu mali du diable qu elle joue. mais la au Mali, La France se precipite pour couper n importe quel tete ose de se lever, essay de taire n importe quel bouche ose de bouger, jouant avec les mots, pour nommer tout resistant comme un terroriste, tout un demandant de droit un hors la loi. helas, les peuples musilmants sont reveilleees ne sont plus encore ceux qui croix a vos soit disants,les peuples connaient bien vos jeux mais un peu plus du temps et vous voyez, car l oppression, l esclavage, le violement, et l exploitation des peuples ne va pas vous aidez a jamais. la terre et les peuples ne sont pas un gateaux a partager par quelque modies, ou diables que tous nous connaissons.helasss
25 - fouzi الخميس 17 يناير 2013 - 01:47
...وبعد هذا كله أتمنى من الشعب المغربي المسلم أن يتبرى من قرار بلده في بيعته لأعداء الإسلام ، أن يناهض هذا القرار سلميا ليجدد الولاء للإسلام و يذكر أن مازلنا نحمل ذراته حتى النخاع...وبالتوفيق
26 - الضعيف عبد القوي الخميس 17 يناير 2013 - 01:51
أنا لست سلفي جهادي بل مسلم عادي أؤدي فرائضي دون الانتماء لأية جماعة أو حزب ، لكنني و الله أحترم شجاعة هؤلاء الدعاة الدين لا يخافون في قول كلمة الحق لومة لائم و خاصة دلك الأسد المسمى الحدوشي ، فرغم السجن و الترهيب و الترغيب لم يتغير . اللهم انصر عبادك المستضعفين في مالي و سوريا و فلسطين وفي كل بقاع العالم . و اخدل الظالمين ومن والاهم الى يوم الدين . آمين آمين آمين
27 - amin الخميس 17 يناير 2013 - 01:52
اقول للجيش المغربي المشارك في مالي/الى جهنم وبيس المصير
والله لو كان فيكم درة من الايمان لرضتم المشاركة في العملية
يريدون ان يبدلو نور الله بافواههم ويأب الله ان يتم نوره ولو كره الكافرين
28 - مغربي حر الخميس 17 يناير 2013 - 01:56
فلمذا لم نقم بتوعية المسلمين خاصة والعرب عامة على شن الحرب الجهادية على اعداء الله وديننا ونبينا محمد صلوات الله عليه وسلامه لماذا لم نسمع من الشيخ السلفي ابوحفص والكتاني والحدوشي واجحا مثل هذه الاقوال والمداخلات ابان الهجوم العدواني الغاشم على فلسطين وشعبها العزل ولسيما وانتم تشاهودن انذاك الكيفية الشرسة والهمجية ولللاانسانية والبشعة التي يمارسونها في قتل الصبيان والاطفال والنساء والشيوخ والعجزة امام انظاركم وانظار العالم ولا احد ينطق ولا يندد بمثل ما تنددون به اليوم الم تكن فلسطين مستعمرة ? الم تكن سيادتها منهاكة ? الم يكن شعبها متشردا من طرف اعدى عدو على وجه الارض ? فان كان حقه مهضوم من طرف الامبرالية الصهيونية فلماذا لم نسترجعه بقوتنا نحن العرب مالذي ينقصنا لدينا ما لم يكسبه العدو وهو الايمان القوي والعزيمة والتوكل على الله وزد على ذلك ما نملكه من ثروات هامة تعتبر قوة دفاعية اكثر من سلاحهم وبها انتصرنا في حرب تشرين غير ان ضعف ايمان العرب وتفككهم جعل العدو يسترجع قوته الحقيقة انه لوكان الفلسطينيون سلفيون لما تضامنتم معهم كما هو الشان للسلفيين الغزات لمالي البلد الفقيروالمسلم
29 - Chamali الخميس 17 يناير 2013 - 02:04
que dieu aide les musulmans de mali contre la barbarie de larmee coloniale francaise et punie inchallah les traitres qui colaborent avec le predateur francais surtout notre etat ou es tu si benkiran avez vous rase votre barbe ?
30 - مناقش الخميس 17 يناير 2013 - 02:22
دعاة يتعاطفون مع إرهابيين يخطتفون و يقتلون..
هم دعاة وجب عليهم التفكير و الاجتهاد قبل النطق بما يجعلهم في صف واحد مع جاهلين لا رحمة فيهم و لا إنسانية.
31 - hassan الخميس 17 يناير 2013 - 02:24
qui fait une guerre qui n'est pas la sienne de nos temps de crises economiques ?meme les usa ne peut aller a une apres ces deboires dans l'irak ,afganistan et ces catastrophes economiques : les consequences .
alors de la a croire que la france combat les islamistes ,l'islam ou pour les beaux yeux des maliens cc'est vraiment naif .
une chose est sure c'est que l'industrie de l'armement doit fonctionner a 200 a l'heure est aider les europeens a retrouver leur beaux temps de jadis ! d'avant la crise .
32 - Yacine_00A الخميس 17 يناير 2013 - 02:24
شبح الأزمة الإقتصادية و فاتورة الطاقة تشغل البال .. يورانيوم مالي يُسِيل لعاب فرنسا و بطبيعة الحال يأخد التدخل عنوان محاربة قوى الإرهاب .. لكن ما شأن دول دينها الإسلام في حرب مثل هذه !!
33 - عبد الكريم الخميس 17 يناير 2013 - 02:27
و ا معتصمام !!عمن تنادي سيدتي الفاظلة??على معتصماه ! لقد صمت ادناه واصيبة بالشللة والعاه المستذيمة فهو قد فقدة عقله وشجاعته ,يا لي ويلاتي كيفة تنادي الفرنسية على هلنيديها فيجيب وانا اناذي من زمن مضى ولا من يجيب حسبي الله ونعم المولىى ونعم والمصير
34 - Simo الخميس 17 يناير 2013 - 02:47
Je me demande pourquoi le maroc n'a pas envoyé les troupes en syrie? Nos soldats sont dans les mains de la france. C'est elle qui décide qui part et qui restera. L'énigme est dévoilé par le Mali. Je prie Allah de protéger nos frères et soeurs maléens. Nos gouvernements arabes ne sont que des marionnettes! C'est honteux! Toujours pour voler les ressources naturelles ils utilisent le dictionnaire que tout le monde a compris: le terrorisme, les salafites, Alqaida...Mes frères rien n'est vrai. C'est le mafia des ressources naturelles. Ils ajoutent à la souffrance de nos familles. Cette france je lui souhaite un tremblement de terre. Inchae Allah ils sortiront vaincus. Allah O Akbar.
35 - ABOUTOROK الخميس 17 يناير 2013 - 02:49
من هنا يتيقن الجاهلون ان الدول العربية و المسلمة مازالت مستعمرة من طرف الغرب . و اتحدى من يقول العكس . وربما ستؤدي فرنسا الثمن غاليا .وهذا اذا بدأت الانفجارات في مدنها . وادى الابرياء ثمن غلطة هولاند... من خالف او فكر ان يخالف مصالح الغرب سيقضى عليه... و الكلام طويل في هذا المجال... الديمقراطية . و حقوق الانسان. وحقوق المرأة . و الحرية....الخ انما هو حق اريد به باطل...
36 - مسلم الخميس 17 يناير 2013 - 03:09
اننا نعلم نحن المسلمين انه لا ينبغي مساعدة من لايشهد ان لا اله الا الله على اي طائفة من المسلمين سواءا كانت على حق او باطل .ولدلك ينبغي التصدي لهدا المنكر ولو باللسان
37 - أبو عبد الرحمن الخميس 17 يناير 2013 - 03:26
غريب أن بعض المغاربة مازالوا يعتقدون بأن الفكر التكفيري الإرهابي هو الإسلام .هذه الجماعات تحمل فكرا من أقبح وأنكر الأفكار على وجه الأرض، جرّعلى الأمة الإسلامية الويلات في كل بقاع العالم وهذه الفئة الضالة من البشر،همّها الأول والأخير إشاعة الفوضى والقتل والتخريب باسم الدين!. ولكي تكون مسلماً صادقاً عليك بتقصير ثوبك حتى ركبتك وتطلق العنان للحيتك لتنمو فتصبح شعثاء غبراء، أما المرأة فيجب أن تتغطى كاملة بالسواد ،وكل شيء عندهم حرام: فالغناء حرام والموسيقى حرام والمسرح والسينما والثقافة حرام والفن حرام والأدب حرام والشعر حرام والكتاب الغير ديني حرام ونغمات الهاتف النقال حرام والانترنت حرام على المرأة من دون محرم والمصافحة حرام والتصفير حرام والتصفيق حرام والقهوة حرام لأنها لم تكن معروفة في صدر الإسلام! وكل ما هو غربي أو ترفيهي حرام في حرام. ناهيك عن الفتاوى التكفيرية التي ينشرونها بالكيلو والأطنان في اتفه الأمور والأسباب. الشعب المالي المسلم اكتوى بمصائب هؤلاء القتلة وطلب النجدة من المجتمع الدولي بما فيه المملكة المغربية. فما دخلكم أنتم؟
38 - kamel الخميس 17 يناير 2013 - 03:36
qui trouve que c´est une "croisade" s´en va la bas aider ses fréres intégristes comme ca on se debrassera de vous et votre fondamentalisme du moyen âge.

merci a la France courageuse et bon courage contre les vrais infidèles qui mutilent les pauvres maliens et forcent les non musulmans a se convertir ou a la mort et la destruction de vieux héritages historiques

c´est ca ce que vous appelez ingérence dans les affaires de l´islam??si c´est le cas alors j´ encourage la France a s´ingérer encore plus
39 - Faissal الخميس 17 يناير 2013 - 03:38
Un grand merci à la france, on a vraiment marre de ces Barbus qui rêvent de retourner au moyen âge
40 - zouhair الخميس 17 يناير 2013 - 04:06
البعض من المتأسسلمين المندسين في شعوبنا المسلمة الذين يأيُّدون الحملة الصليبية على إخواننا في مالي فاليعلم هاؤلاء خطورة مكانتهم في الإسلام واليبادروا باالتوبة
41 - Abae الخميس 17 يناير 2013 - 06:15
If I hear you call them scientists again I will burn all my science and engineering degrees. The press must be a bit more sophisticated than these dinos and qualify call them for what they are "religious cult leaders" or no more than "religious scholars". I am not a linguist but I hate to see me as a scientist identified with these hate and sous development vulgarisateurs.

If you want to be neutral as you should you can use the term "oulamaou addin" instead of "oulamaou". I am sure my friends from medicine, genetics, biochem, sociology, and other scientific fields are repulsed and are about to vomit each time we see the term missed.

Good night
42 - سام الخميس 17 يناير 2013 - 07:04
الاسلام لا ينشر بالسيف و انما بالحكمة و الموعظة الحسنة و مكارم الأخلاق دون المس بالوحدة الترابية للدول و بالتالي ما يقع بمالي لا علاقة له بالاسلام بقدرما هو الدفاع عن وحدة الدول و الجماعات و الاسر و اثبات النظام ضد السيبة و الفوضى و فرض الأمر الواقع
43 - salah 11 الخميس 17 يناير 2013 - 07:19
السلام عليكم دعاة مغاربة يعتبرون تدخُّل فرنسا في مالي حربا "صليبية" جديدة؟نعم صليبية صهيونية يهودية غاشمة نازية .لماذا نرضى قتل أخوننا في مالي.لمـــــاذا الغرب وظف كلمة القاعدة.والإرهاب؟أليس الإرهاب هو من يستخدم آلة الحرب الطائرات ؟هل دولة مسلمة هاجمت دولة أوروبيا قلبي يبكي دما يوم لا ينفع فيه لا مال ولا بنون .الإستعار الفني التقني دريعة الإرهاب ؟من هاجم فرنسا؟لقد عجز لساني لاحول ولاقوةإلابالله العالي العظيم.المرجو النشر.
44 - rabat الخميس 17 يناير 2013 - 07:20
هده رسالة موجهة الااصحاب البطون المليئة والعقول الفارغة واصحاب الالسنة
الزركشة علماء يدعون الفتاوي من هي الارط الثا نية ةالتي زودة الطائرات الفرنسية بالوقود اليسة المغرب ومن هم الجنود لفرنسيين اليسو بالمغاربة تونس الجزائر موريثانيين السينكا ل اليسو با بناء المهاجرين حرب طد الجزائر وليسة مالي ليبيا وقعة المغرب حليف فرنسا اي محمد الفاشل باع البلاد مع العباد وهو الدي دعم الحركات الارهابية وبعت العديد من السلفيين واقول للاخوة جميع الجمعيات الاسلامية في الدول العربية والدين تابع للاركان العسكرية , الحدود الجزائير هي المستهدفة لان هده الدولة ستكون نمودجا صناعية وفلاحيا قويا في شمال افريقيا بعد جنوب افريقيا مما لايرطي الحكوة
45 - زائر الخميس 17 يناير 2013 - 07:30
لا حول ولا قوة الا بالله ، بدا الاسلام غريب و سيعود غريب
46 - Abou wallid الخميس 17 يناير 2013 - 07:32
Les frères vous ce qui arrive aujourd'hui en mali de de la part de la France c'est pas une guerre contre l'islam il faut parler avec les malien et vous allez savoir la vérité moi comme musulman marocain je n'accepte pas que quelqu'un Qui vient d'un autre pays pour faire la laloi au nom de l'islam dite moi une chose est l'aqmi ce sont des maliens est ce qu'ils sont vraiment des musulmans ou seulement des contrebandiers alors qu'on arrête de parler comme ça et je vous dis que les maliens ont marre de ces polis arias qui parlent au nom de l'islam l'Islam est une religion sacré et ce n'est toute personne qui a une barbe est un musulman non et non Et qu'Allah nous pardonne des peche qu'on fait au nom de l'islam
47 - Korrite الخميس 17 يناير 2013 - 08:04
Ce ne sont pas des Oulamae, ce sont des Fouqahae
48 - عبد الخميس 17 يناير 2013 - 08:20
لا لقتل المسلمين واحتلال بلادهم بأي ذريعة كانت لكم دينكم ولي دين ثم لا ألف لالالالالالالالالالالالالالالالالالالا المسلمين امة واحدة عار ثم عار ثم عار على أصحاب المنابر الإعلامية الذين يتكلمون في أمور الأمة الدينية أن يسكتوا عن هذا الاستعمار الجديد وقتل المسلمين في مالي المسلمة إذا احتاجوا إلى دليل فالشمس في واضحة النهار تحتاج إلى دليل من نواقض الإسلام إعانة كافر على مسلم يا من يعينوا الكفار على حرب المسلمين من العرب وغيرهم اتقوا الله وراجعوا انفسكم الإسلام عزيز ويبقى عزيز وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم بشار يقتل شعبه بالطائرات والقانبل وجميع الأسلحة ولا أحد تجرأ وهؤلاء أن يقوا ربنا الله تشن عليهم حرب إما حاكم يوالي فرنسا وإما تدمير شعب بأكمله لاحول ولا قوة إلا بالله المسلمين لايقاتلون بعدد ولا عدة بل بإمان وعقيدة ستندحر فرنسا من أعانها وتكون كلمة الله هي العليا
49 - ABDELLAH AIT ZAHRA الخميس 17 يناير 2013 - 08:27
نعم للحق إن فرنسا في إتجاه غير صحيح فإذا كان المشكل بمالي من تخصص الدول المسلمة فلمذا تتدخل الدول الأجنبية فحان الوقت للدول العربية لحل مشاكلها بنفسها ولكن الرئيس الفرسي في إتجاه طريق الحفرة التي سقط فيها رؤساء أمريكا بالخليج وهاهوهولند على خطواتهم.فالنصر للإسلام والسلام والويل لمن يسبب في موت المسلمين من أطفال ونساء أبرياء.
50 - najm الخميس 17 يناير 2013 - 08:40
تعليقي هو عبارة ن سؤال موجه ألى أغلبية المعلقين وألى بعض المسمون علماء.!!!!!!!
السؤال هوكالتالي . هل الجماعات الأسلامية في مالي تمثل الأسلام حقيقة ؟
51 - Abdeljawad الخميس 17 يناير 2013 - 08:43
Je crois ce n'est pas notre affaire de connaitre le lieu de reisdence des gens qui laissent les commentaires ici , celui là ecrit europe l'autre l'allemagne , et l'autre usa ou bien émigré ,ce n'est pas notre affaire , b mirikaniya , not our business , ecrivez vos commentaire et laisser vos complexes derriere .Hespress publiez merci
52 - محب السلف الصالح الخميس 17 يناير 2013 - 08:50
السلام عليكم
لكم الله يا إخوتنا في مالي؛ فما تكمِّد هذه الأمة جرحا حتى يرميها الصهاينة و عباد الصليب و أعداء الله في كل بقاع الأرض بسهام أخرى؛ فمن أفغانستان إلى العراق، ثم بورما و سوريا إلى مالي المسلمة، ناهيك عن الحبيبة فلسطين؛ وسط سكوت رهيب للحكام العرب، بل وسط إعانات من الحكام العرب الظلمة، و فتح للأجواء بدعوى مكافحة الإرهاب؛ أي إرهاب يتحدثون عنه؟ ما يفعله الغرب أليس إرهابا؟ أم هي كلمة مرور لتحقيق مآرب الغرب في قتل المسلمين و نهب ثرواتهم. فيا رب كن لإخوتنا في مالي و في كل مكان و دمر أعداءك أعداء الدين.
53 - youness الخميس 17 يناير 2013 - 09:10
tous ces mouvements islamistes et quelquesoit le degré de leurs extremismes sont le fruit d'une politique americaine et sioniste qui consiste à radicaliser les pays musulmans pour les envoyer definitivement dans les tenebres.les occidentaux pensent que les pays arabo-musulmans peuvent destabiliser les enjeux mondiaux vues leures richesses. C'est pour cette raison que le 11 septembre fut le départ d'un nouveau plan pour restructurer ce monde arabo-musulman
54 - figjei الخميس 17 يناير 2013 - 09:24
Vraiment ce sont les musulmans qui s'enteretuent entre qui ont fait entreer la france dans leur pays
Et pas la France qui veut entrer dans leur pays
La notion du diable
diffère
selon les cas
Et l'interprétation diffère selon les cas
Vraiment les discours eux aussi diffèrent selon els besoins de psote et d'argent
Le monde a changé
et les musulmans n'existent pas uniquement dans les pays arabes Mais également en Indonésie ou le pole nord
55 - محمد العلمي الخميس 17 يناير 2013 - 09:37
نستنكر قتل المسلمين في أي موقع جغرافي من الكرة الأرضية، وفرنسا تاريخها الاستعماري الحافل يشهد على نواياها فالاستعمار واحد رغم تنميق التسميات من حماية وحرب على الارهاب التي أصبحت موضة هذا العصر، ولماذا لم يتدخل الجيش الفرنسي لتوقيف مذابح الأسد في سوريا وإعانة المسلمين في بورما والصومال.
56 - Abd Alhafid الخميس 17 يناير 2013 - 09:39
هناك قراراة دولية ضدّ اليهود الصهاينة مند 30 سنة .... لماد لم تتدخل أي قوى كل هده المدة في فلسطين الحبيبة و غزّ . أقول لعبّاد الكراسي حفدة فرعون والله إنكم خدلتم نبيّكم و دينكم فمن يحب الكفّار ويواليهم فإنه منهم . الله المستعان فما نحن إلا من عامة الناس نرى و تبكي قلوبنا على حال الأمة.
57 - CITOYEN الخميس 17 يناير 2013 - 10:03
بعد نجاح سركوزي في هدم المجتمع الليبي وتقسيمه الى طوائف بدواعي اليموقراطية والربيع العربي المدعوم بالناتو وادواتة الموجودة في الخليج وباقي دول وبياديق للتصويت للحصول على القرارات التي تجيز ;فرق تسود..
طبعا هذه المرة العكس هو القائم بحيث يمنع الشعب المالي من ازالت ثياب المستعمر البالية,من اجل تكوين دولة اسلامية يصفها الغرب بالاسوء,ويجوز لنفسه تغيير الاءنضمة وفقا لمصالحه مثلما فعلت فرنسا بساحل العاج وليبيا.
فرنسا تريد فرض قوتها على افريقيا وترسل الرسالة بانها لن تسمح لمستعمراتها ان تنهض.
58 - Unmarocain الخميس 17 يناير 2013 - 10:15
Ces "Dou3ates" n'ont qu'a élire domicile en Algerie, ce pays aussi a refusé et refuse toujours toute intervention dans le Sahel pour garder la main mise sur cette région et maintenir le Maroc isolé et encerclé.
Quand ces "Dou3at" comprendront la géopolitique et la politique, ils peuvent a ce momement donner une opinion, sinon ils doivent se la boucler.
PS: S'ils étaient vraiment en Algerie, il y a longtemps que la DRS les auraient muselés d'une façon ou d'une autre.
59 - ولد جامع الفنا الخميس 17 يناير 2013 - 10:16
و أخيرا ظهر الخفافيش على حقيقتهم .
هل ترويع المسلمين و الاعتداء على أرواحهم و ممتلكاتهم و معتقداتهم من الاسلام ؟
لماذا لم يحرك دعاة الوهابية الرجعية المقيتة ساكنا عندما كان مواطنو هذه الدولة الافريقية المسلمة يقتلون و يذبحون و تسبى نساؤهم و تغنم أموالهم من طرف القاعدة الكافرة الذميمة ؟
هل يعتبر دعاة الوهابية المغاربة القاعدة تنظيما مسلما ؟ و هل أعضاؤه و انتحاريوه و شيوخهم مسلمون يؤمنون بالله و اليوم الآخر ظ
لقد هبت فرنسا لنجدة دولة استغاثت بها بعدما خذلها المسلمون. و شاهد العالم بأسره كيف كان مواطنوها يحتفون بمحرريهم من الطغمة الاسلامويىة الغاشمة التي استباحت حرماتهم و أموالهم و أرواحهم باسم دين التسامح و التآخي
دين هو بريء من حفدة الزوايا الخائنة و أذناب القاعدة و منظري الاسلام الدموي.
لكن خفافيش الظلامية الوهابية يحلمون بنشر عقيدتهم العوجاء و يأملون بتحويل كل مسلم إلى مشروع قنبلة تقتل الأبرياء.
فشكرا لفرنسا على استجابتها لصرخة المظلومين في مالي و ألف شكر لتدخلها الذي جعل أفاعي التطرف تخرج من جحورها لتظهر حقيقة "التائبين" من الارهابيين ليأخذ المجتمع حيطته من سمومهم
60 - حميد الخميس 17 يناير 2013 - 10:21
هاد القاعدة واش ما بغات تبدل القاعدة
دخلوا مريكان لأفغانستان أوهربوا للجبال أو خلاو المسلمين كيموتو
داكشي اللي غيديرو فمالي
الحدوشي وغيرو ماشي علماء راهم عملاء ولكن خدامين فابور
اتقاوا الله في المسلمين
61 - malk الخميس 17 يناير 2013 - 10:23
Je soutiens cette interventions de le france pour mettre fin à ces animaux qui terrorisent la population c gens sont les ennemis de la paix il faut les anéantir par n'importe quel moyen leur présence parmi nous c la catastrophe c la régression au moyen âge combattez les ils sont dangereux
62 - Tanjawi_Puro الخميس 17 يناير 2013 - 10:23
الدولة المالية هي اللتي طلبت العون من فرنسا بعد أن خدلوها كلاً من المغرب والجزائر..إذا سميتم فرنسا مستعمراً فما محل القاعدة من الإعراب في مالي؟؟ أليس هم كذلك مستعمرون؟؟ أليس جل من يلقبون أنفسهم بأمراء ومجاهدين أصلاً من بلدان أخرى وليسو من مالي؟؟ ألم ينتهز هؤلاء المجاهدين (مع التحفض الشديد على هذه الكلمة) معاناة الطوارق وإنجازاتهم فأخدوها باردة منهم؟؟؟ كفانا من الضحك على الدقون...
63 - الخياط الخميس 17 يناير 2013 - 11:20
حقيقة المسلمون في جميع انحاء العالم يواجهون القتل بكل الاساليب و باستعمال جميع التقنيات
و من سلم من التقتيل للانفس فهو لن يسلم من قتل روح الخلق الحسن حرب عشواء قد تقود للغضب لا تحمد عقباه هذا من جانب
اما الجانب الاخر لمن يلاحظ فان الامم المتحدة و دورها في تنظيم السلم و الامن العالميين بات متجاوزا عند الغرب في هذه السنوات الاخيرة وهو صراحة ما لا تحمد عقباه في الكبح من جماح الدول الانتهازية وكانه يمكن القول ان الاهداف المرسومة من تلك المؤسسة قد تم تحقيقها و اصبحت اليوم هيكلا معرقلا لما يخطط للغد
اظن اننا سنواجه مستقبلا اخر وعالما يرتكز على قوانين جديدة كلما اخشاه ان يكون شبيها لاوائل القرن الماضي و ذلك بالنظر الى عدة اسباب
حفظ الله المسلمين و جمع شملهم
حسبنا الله ونعم الوكيل
64 - مسلم موحد الخميس 17 يناير 2013 - 12:16
اللهم انصر من خرج إعلاءً لكلمة لا اله إلا الله
65 - benyounes الخميس 17 يناير 2013 - 12:57
إن الفحص الدقيق الذي أجري للجسد الإفريقي، كشف بالتدقيق أولائك العناصر الذين خلقوا المتاعب للمقاومة الجهادية من أبائنا وأجدادنا في عهد الإحتلال الفرنسي، هؤلاء من الدول الإفريقيا والمغاربية هم من يقفون الآن بجانب إخوانهم الاستعماريين الفرنسيين وغيرهم من الحلفاء الكارهين للدين الإسلامي، وخوفا من تطبيق شريعته، وذلك لأجل بقائهم في استغلال ونهب خيرات الأمم المستضعفة والدليل على أن إفريقيا والمغرب الإسلامي لم يتقدموا إلى الأمام بل رجعوا إلى الوراء، وهاهم يعودون إلى القرون الوسطى بدخول فرنسا من جديد..
66 - هل ا لاحدات صناعة فرنسية? الخميس 17 يناير 2013 - 13:09
ماذا لو كانت ا لاحدات صناعة فرنسية, ماذا لو كانت بعض العمليات التي يقال عنها ارهابية صناعة فرنسية?? وما الذي يمنع من ذلك وقد تعلمنا ذلك من سياساتها السابقة في الجزائر والمغرب والشرق الاسلامي والدول الافريقية, لم لا وهي تستعين وتملك الاعلام كله واعلامنا ايضا. ان هذا احتمال وارد. فرنسا التي كشف التاريخ انها من الد اعداء المسلمين.تتفنن في سن القوانين التي تكبل المسلمين المهاجرين واكثر الدول الاوربية جرءة في ذلك, لذا من الممكن ان تكون كل هذه الخزعبلات صناعة فرنسية لادخل انفها في جوف البلدان الاسلامية. واما المغرب والجزائر فهم تابعون كالدمى لم يعترضوا حتى, كاتمين ما يحدت اعلاميا. لا اله الا الله, اللهم وحد مسلمي العالم وقوهم ايمانا وعدة لترجع هيبتهم وعزتهم التي كانت وردعت اعداء الدين التي نشرت السلم لسنين حتى ظهر هؤلاء الكفرة بادؤوها بالحروب الصليبية والعالمية والعراقية وغيرها. اللهم امين.
67 - sahara214 الخميس 17 يناير 2013 - 13:14
بسم الله الرحمن الرحيم
أللهم إن هذا لمنكر
أسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلا، وباسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى، أن يفرج عن إخواننا في مالي
68 - الحسين بن محمد الخميس 17 يناير 2013 - 13:18
السلام عليكم

قامت الجماعات بهدم الأضرحة و الأصنام و هو أمر مستحب لكن هجومها

على معمل لإستخراج الهيدروكاربونات و أخد رهائن من العمال

الغير مشتركين في الحرب من مسلمين و مسيحيين فيه رأي آخر

هذه الجماعات هي جزء من تلك التي حاربت القدافي و وجدت صعوبة بالغة

في هزمه و الإنتصار عليه لولا تدخل الحلف الأطلسي

فهل تستطيع هزيمة الحلف الأطلسي؟هناك فرق بين التهور و الشجاعة

في هذه الحرب في كلا الجانبين هناك مسلمون

قال العزيز العليم الخبير في سورة النساء :

وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَن يَقْتُلَ مُؤْمِنًا إِلاَّ خَطَئًا

وَمَن قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَئًا فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ

إِلاَّ أَن يَصَّدَّقُواْ

فَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ عَدُوٍّ لَّكُمْ وَهُوَ مْؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ

وَإِن كَانَ مِن قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِّيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ

وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةً فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِّنَ اللّهِ

وَكَانَ اللّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا {4/92}صدق الله الع
69 - المختار الخميس 17 يناير 2013 - 13:35
ولمادا الأعتبار؟؟!! هي كدلك حرب صليبية حاقدة تريد تحطيم كل من يفكر في تطبيق شرع الله هم يريدون أدنابا وأشباه رجال خاضعين لهم بشكل مطلق ينفدون ما يأمرون; وخوفهم الوحيد هو سن شرع الله لأنه سيوحد كل المسلمين وهدا يضرب مصالحهم ويهدد أمنهم وبحبوحة عيشهم القائمة على استغلال لثروات بلاد المسلمين والأفارقة الجاهلين بتواطؤ العملاء والمفسدين .
نسأل الله أن يوفق اخواننا في مالي لجعل مالي مقبرة للغزاة ;وكل من يساعدهم على قتل الأبرياء وهدم المنشأت. لأغراقهم في الفقر والجهل ولنهب ثرواتهم واخضاعهم للقانون الوضعي الدي يخدم كل أعداء الله .
70 - ابو هاجر الخميس 17 يناير 2013 - 14:29
ويستمر الدم المسلم في النزيف ، ولا احد يحرك ساكنا ،للاسف سنسمع قريبا في خطبة الجمعة بعد فلسطين وافغانستان والشيشان والصومال وسوريا وبورما سنسمع اللهم انصر اخواننا في مالي
71 - amir الخميس 17 يناير 2013 - 14:44
ان تنصروا الله فلا غالب لكم
لكي الله يا مالي
72 - youssef الخميس 17 يناير 2013 - 15:03
ولماذا لم يتدخل الجيش الفرنسي لتوقيف مذابح الأسد في سوريا وإعانة المسلمين في بورما والصومال ام انها تخاف من روسيا وبوتين الدب الدي سيلتهمها,,,,,,,,,,,,,
نرى بوضوح الخذلان المفضوح لفرنسا في القضية السورية مقابل التدخل السريع حفاظا على المصالح في مالي" ,,,,,,,,
.......ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا ............
قال تعالى (ياأيها الذين آمنوا لاتتخذوا اليهود والنصارى أولياء ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لايهدي القوم الظالمين).
73 - الحسين بن محمد الخميس 17 يناير 2013 - 15:07
السلام عليكم

ألم يساعدكم الحلف الأطلسي في القضاء على القدافي?

هل تستطيعون إقامة حدود الله في الصحراء و بدون مكونات إقتصادية

و دون قوة?

هل تستطيعون الصمود للحصار الدولي ؟

التهور ليس من الدين

مالي دولة مسلمة عضو في منضمة المؤتمر الإسلامي بها أقلية غير مسلمة

هل إختطاف العمال المسالمين مسلمين و مسيحيين يجيزه الدين ؟

قال العزيز العليم في سورة النساء :

} وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا

وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ

وَلَعَنَهُ

وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا {4/93}

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ

إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ

فَتَبَيَّنُواْ

وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلاَمَ لَسْتَ مُؤْمِنًا

تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا

فَعِندَ اللّهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ

كَذَلِكَ كُنتُم مِّن قَبْلُ فَمَنَّ اللّهُ عَلَيْكُمْ

فَتَبَيَّنُواْ

إِنَّ اللّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا {4/94} صدق الله العظيم
74 - العربى طنجة الخميس 17 يناير 2013 - 15:13
الإرهاب لغة الافتراس, وصك العبور حيث المكاسب والمغانم, وذريعة مصاغة على مقاس الاستكبار يستبيح به الآخر, الضعيف الذي لم يحصن نفسه من الاستغلال والتبعية, ولم يؤخد بأسباب الاحتراص, من هذا الإجحاف الذي يتربص به في كل آن ولحظة , تستغل منه الهشاشة والتخلف والاضمحلال,في شتى ميادين القوة, التي هو مطالب بها في مواجهة طوق الهيمنة ,التي لا تعترف الا بلغة الأرقام والأرصدة وما يسيل له اللعاب و ما تدور به عجلة الاقتصاد" كهنوت العصر" الذي يستبيح ما في الضعيف , متخدا منه مطية للنهب والنصب, باسم المحبة والسلام والعدل , فهذه هي حرفته وخصاله , والشاهد من ذالك تاريخه الممتد في الأصقاع بحتا عن رأسمال ونفود وسطوة يجدد به ملامح الهيمنة والاستفراد , فان كان ولا بد من اللوم, فليكن موجها لذواتنا,التي لم تحسن الانفكاك من ذالك الطوق المجحف , وأنا لنا ذالك وشيوخ المال والآبار والعقود وغيرها, تسرح في ديارنا فسادا وطغيانا, تسحب البساط عن ذوي الإخلاص وتمكن أهل التزويق والتنميق,ليحصنوا بروجهم الهاوية, محتكرين لأنفسهم المقود الذي عليه المعول في اصلاح دروب الحياة وتطويرها نحو الاستقلال المنشود ,,,,يتبع
75 - ayman الخميس 17 يناير 2013 - 15:20
النصر حليف المسلمين بإذن الله وكفى
76 - أحمــــد سليمـــان الخميس 17 يناير 2013 - 15:31
للأسف الشديد أن شعوب ما يصطلح عليه "دول" العالم الثالث لم تستوعب الدرس ألم يكن استعمار فرنسا لدول إفريقياإرهابا ألم يكن نهب خيرات المغرب والدول الإفريقية إرهابا أليس محاربة الآخر في عقر داره إرهابا قلبت الموازين وأصحب الظالم مظلوما والمظلوم ظالما وأصبح المسلم الذي يدافع عن لا إله إلا الله إرهابيا مجرما
77 - moktar الخميس 17 يناير 2013 - 16:51
mali est un paye musilman et ces groupes integristes terorristes qui viennent du nord de lalgerie principalemelement ssont entrain de detruire deviser le mali et le ramener a ml age de piere, et pour c est fanatique marocain qui manupuleent les gens dans leur croyances grace a les avion français et auccidental que vous voyager grace a eux vous avez un compt face book grace a eux vous avez des telephone,grace a eux vous avez des voiture, merci la france d etre venu au secour de mali et sur la demande de mali france
78 - RACHID الخميس 17 يناير 2013 - 17:07
ا قول للدين اتبعوا اهوائهم..............الله مولانا ولا مولى لكم
79 - العربى طنجة الخميس 17 يناير 2013 - 17:21
يتبع(2)... تاركين أمر الرعاع (هكذا في عرفهم) حيت المجهول, تصارع العيش على مضض, منقسمة على نفسها, كل يغرد بأحلامه , ويناجي الخلاص , فالحقيقة مرة لمن اتكأ على نمادج من الدول التي رفعت شعار الإسلام وهي عنه شاردة , وظيفتها تكريس الفرقة والتناحر,واستتماره لصالحها, فبقائها مرهون بهذا التشردم والتفكك في جسم المحكومين,أما قضايا العدل والتنمية والبناء ومسايرة الزمن بآلياته المطلوبة التي لا تتعارض مع نصوص الشرع, وحماية الثغور والبحت عن أسباب الندية والتكافئ في قضايا السلم والحرب الدولي وغيرها من قضايا المنعة والعدة المادية والفكرية والابداعية,لا نجد لها قواميس عند فقهاء الإرشاد والتنبيه ممن يجيز لهم البلاط حق التبليغ , ما نتج منه انفصام في بناء الفرد كما المجتمع , لا يعلم من أمر دينه الا زوايا مبتورة لا يقوم معرفا ولا ينكر منكرا الا ما ترسخ في دهنه من تلك الرسوم والطقوس الجافة الفارغة التي لا تعبر عن المضمون قدر ما تنوم العقول بتناقضات أنتجتها يد الاستبداد بالشراكة مع الاستكبار العالمي , في تآمر على غداء الأمة وأمنها,هنا تكمن الأزمة وتنهض عزيمة الأفداد وأهل الاقتدار,,,,,
80 - aghbalou الخميس 17 يناير 2013 - 17:34
نتكلم في الهواء كما يتبخر الماء لم نرى شيءا ونحن نعاقب لقد كثرت الجماعات والا نصار كذا والاحزاب كل على شاكلته وبما يندد به وبما يءمن به وزعيمه فالدين الاسلامي واحد والرسول محمد ص امرنا بتوحيد الامة و لا نعتدي ونسخر الدين لاغراض ما .انعدام الحوار بين المسلمين جعل الامة متفرقة حسب طبعته ومكانه ومنظوريته .بغيتي اليقين شوف فليسطين اعطيك لخبار
81 - krouk.alg الخميس 17 يناير 2013 - 17:52
نحن في زمان انتشرت فيه مقولة ..تحب تفهم تدوخ
الجزائر التي كانت تطالب بالحل السياسي وبمعارضة التدخل العسكري نجدها اليوم هي من فتحت اجواءها وان هولاند اخد الموافقة في زيارته الفارطة.ولو يأتون بمسؤول ليس له اي خبرة سيقول لك يجب رفع حالة التأهب في كل المناطق لردة فعل انتقامية .وما يدهش هو اني اعلم تمام المعرفة الطريقة التي تحرس بها المناطق النفطية في الجزائر .الدبانة ماتفوتش.حتى في التسعينات يوم كانت الجزائر تشتعل لم يستطيعوا يوما اختراقها.لتأتي اليوم حفنة قالك احتجزت 40 رهينة.كيف ؟؟والله انه بلدي ولكن اشتم رائحة غير طبيعية من حقيقة مايحدت.وقلتها لكم الف مرة و أعيدها .انضرو كيف اتفق المغرب و الجزائر لما ارادت لالاتنا فرنسا دلك.
82 - OBJECTIF الخميس 17 يناير 2013 - 18:27
Dans le droit international on signe plusieurs convensions et traites tels que les droits de l homme et le terrorisme:c est ce dernier qui conserne l existence des gouvernements arabes qui doivent etre claires,pour ou contre le terrorisme et il n ya pas d autres possibilites dans ce monde globalise et gouverne par les forces militaires des pays industrialises qui decident le sort de chaque nation et trace les limites geografiqhes et economiques selon leurs interets. DE1912 a2012 il y avait 2 guerres destructives laissant plus de 20 millions de victimes civiles et militaires seulement pour etablir un ordre mondiale decides par 5 nations membres permanents de l O:N:U
83 - Slimane d'Argenteuil الخميس 17 يناير 2013 - 18:45
La France répond par son aide au Mali à une demande officielle de ce pays . Ce dernier est victime des attaques des bandits et des brigands. Son peuple souffre des exactions et des crimes contre l'humanité :viol, imputation des mains et pieds...
Secourir les habitants du Mali est un acte humanitaire qui doit s'imposer à toute personne bien constituée. Ces pseudo-musulmans doivent avoir honte. Ces brigands de la pensée, ces obscurantistes qui s'opposent à la lumière ne sont nullement différents des adeptes de la gâchette. En somme, ils se partagent les rôles : les uns tuent, massacrent, violent, volent, lapident le corps humain; les autres justifient leurs actes, étouffent l'esprit, censurent la pensée libre et prônent l'intolérance, le racisme, le sexisme et le retour à l'enfer.
84 - sarah الخميس 17 يناير 2013 - 19:20
L'Algérie devrait plutôt faire savoir haut et fort, que ces alquaïdistes, isalamo/takfiro/salafistes terroristes ... ont utilisé des armes fourni par France sous Sarko ... que ces mêmes terroristes sont pratiquement les mêmes que la France soutient en Syrie ! .
85 - amahtouch الخميس 17 يناير 2013 - 19:46
L'histoire humaine n'a pas connu plus null plus idiot plus con, en politique que ces salafistes. A cause de leurs analphabétisme en politique ils sont capable par leurs actes et leurs déclarations de torpier tout les aquis récent en égypte,tunisi
86 - الاسلام ديني الخميس 17 يناير 2013 - 20:34
قرات بعض الردود من الاخوة التي تسب المجاهدين والعلماء ويدعمون فرنسا
فاحببت ان اقدم لهم بعض الآيات لعلهم يهتدون
تدبروا قوله عز و جل
{ يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق }
{ ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين أتريدون أن تجعلوا لله عليكم سلطاناً مبيناً }النساء[144]
{ لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة }آل عمران [28]
{يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا آباءكم وإخوانكم أولياء إن استحبوا الكفر على الإيمان ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون } التوبة[23].

واسمعو حكم الله تعالى في من وقع في موالاة الكفار
تدبروا قوله عز و جل
{ يا أيها الذين آمنوا لا تتخذو االيهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين } المائدة
[51]
{ لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء }
فتوبوا الى الله عز و جل قبل فوات الأوان فلا تدري هل ستصبح حيا ام ميتا
والسلام عليكم
87 - فاطمة الزهراء الخميس 17 يناير 2013 - 21:08
غريب انه مازال في بلادنا من يتعاطف مع هؤلاء التكفيريين المجرميين الارهابيين... ويحن الى اسلام معاوية ويزيد حسبي الله ونعم الوكيل ...
وتحياتي الى احرار المغرب المعلقين الاحرار الذين تبرؤا من دعاة التكفير اتباع عبد الوهاب وابن تيمية.
88 - اعوذ بالله منكم الخميس 17 يناير 2013 - 21:14
ا نا لم اعد افهم هدا المستوى الدي وصلتم اليه
هل تعتقدون فعلا ان هؤلاء الاوباش السفلة الارهابيين يمثلون الاسلام ?
و ما علاقة الحروب الصليبية بما يجري في مالي ? من هو المستبد في هده الحالة ? هل تعتقدون ان الشعب المالي كان سعيدا بالارهاب و التطرف?
ا لم يكون يستغيث بلمجتمع الدولي لمساعدته ?
هدا الموقف يبين بالواضح نوع الافكار التي يروج لها هؤلاء السلفيون المتطرفون
89 - MEKNASSI الخميس 17 يناير 2013 - 22:00
شكرا لفرنساmerci la France nous commes de tout coeur avec vous
90 - مغربي يتسائل الخميس 17 يناير 2013 - 22:10
أين فتاوي يوسف القرضاوي؟ـ أوهويفتي فقط للناتولضرب الشعب الليبي وزرع الفتنةفي سورياـوأين قطروالإمارات ؟؛أليس الشعب المالي شعبا مسلما ؟مارأيك يايوسف القرضاوي ،لماذاسكت عن قول الحق وأنت العالم؟؟؟
91 - الرشيدي الخميس 17 يناير 2013 - 22:15
حرب صليبيه جديدة ضد المسلمين الهدف منها هو اضعاف القوة الاسلاميه قاعدتهم الحرب تلوى الاخرئ حتئ لايترابط المسلمين وترجع الخلافه اذا فكرنا بالعقل ايش مصلحة فرنسا من مالي هل هجمو عليها هي حرب صليبيه علنا سبقها حرب امريكا علئ العراق سماها بوش بالحرب المقدسه ضد الاسلام وقبلها الحرب علئ باكستان و افغانستان وتفكيك الاتحاد السوفيتي وحروب فرنسا وبلد المليون شهيد لاكن اللي بعرفه هل وصل خوف حكام المسلمين الئ هذا المستوئ والغباء كيف تصدق فرنسا بانها تريد حماية العالم من مالي مالي شعب ضعيف فقير لاحول له ولا قوة لا حسبي الله ونعم الوكيل اللهم دمر جيوش فرنسا يارب وانصر المسلمين يارب فإذا حكام المسلمين وقفو عنهم فانت موجود لاتغيب يارب انصرهم يارب يارب يارب
92 - lahsen taznakhte الخميس 17 يناير 2013 - 22:44
دعاة على ابواب جهنم من اجابهم قدفوه فيه من هم المتعاونون مع اخوانهم الصهاينة وهم العربية اللذين يتكمون بلغة الدين وهم لاجاوز ايمانهم حناجرهم
اينكم يااصحاب الشهامة والفخامة و......
انها للغتكم التانية لا تفرطو فيها .
لايتخد المؤمنون الكافرون اولياء من ذون المؤمنين .صدق الله العضيم
حسبنا الله ونعم الوكيل.
93 - علماء الرجعية و التطرف الخميس 17 يناير 2013 - 22:49
اعتقد ان هدا الفكر السلفي التكفيري الرجعي هو اكبر خطر يتهدد مجتمعاتنا و ديننا الاسلامي السمح بتشويه صورته في العالم باسره.
ويجب علينا محاربته بشتى الاشكال الممكنة
94 - مسلم الخميس 17 يناير 2013 - 22:52
لا حول ولا قوة إلا بالله. لا حول ولا قوة إلا بالله. لا حول ولا قوة إلا بالله
95 - moslim for ever الخميس 17 يناير 2013 - 22:58
لمن يهمه الا مر: قال تعالى;"لا يتخذ المومنون الكافرين اولياء من دون المومنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء ويحذركم الله نفسه والى الله المصير" وقال:لا تتخذوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض ومن يتولهم منكم فهو منهم " وقال ايضا:ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم ان استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فاولئك حبطت اعمالهم في الدنيا والاخرة واولئك اصحاب النار هم فيها خالدون" فحذار ايها المغاربة والمسلمون عموما ان تحالفوا كافرا على مسلم انه الكفر بعينه ثم لماذا جيشت فرنسا وكلابها الجيوش اليس لقتال قوم قالوا ربنا الله "ومانقموا منهم الا ان يومنوا بالله العزيزالحميد"لكن اسمعوا البشرى من الملك القهار:"سيهزم الجمع ويولون الدبر"وقال :"ان الذين يحادون الله و رسوله اولئك في الاذلين كتب الله لاغلبن انا ورسلي ان الله قوي عزيز" ثم قال:قل للذين كفروا ستهزمون وتحشرون الى جهنم وبيس المهاد" واخيرا اسال الله العظيم ان ينصرمن نصره ويثلج صدور قوم مومنين
96 - ali الخميس 17 يناير 2013 - 23:44
La question du fond reste le rapport entre le Mali et Azwad. la france utilise le terorisme islamiste pour legitimer son intervention dans l'Azwad. le probleme sera tres compliquer parceque cette question concerne tous les imazighn de l'afrique du nord
97 - الاجتهاد الخميس 17 يناير 2013 - 23:48
تستشهدون بالايه الكريمة "لا يتخذ المومنون الكافرين اولياء من دون المومنين " هنا المشكل في الاصل ليس بين دولة مسلمة و كافرة ولكن بين دولة ضعيفة كانت تعيش في امان و مجموعه من المعتدين الغرباء دخلوا ليتحكموا في ارزاق و عادات و مصير الناس و يفرضون معتقداتهم بالقوة.
و اصحاب الارض (ايضا مسلمون) هم الدين استغاثوا و استنجدوا بالعالم
هدا الاستشهاد بالايه الكريمة ليس في محله , لان المقصود منها مغاير تماما
98 - عبد العالي الجمعة 18 يناير 2013 - 00:01
فرانسا متورطة في الحرب مع مالي وستورط معه الدول المجاورة وشكرا للشيوخ والعار للمجلس العلمي 
99 - ?????!!!!!! الجمعة 18 يناير 2013 - 01:12
Au N° 53 - Abdeljawad

Ton commentaire nous a fait rire
Tu veux nier qu'il y a plus de 4 millions de marocains à l’Étranger?et ils n'ont pas le droit de s'identifier d’où ils postent leurs commentaires!tu es un vrai complexé,frustré....Tu as oublié que notre cher pays d'origine a UN MINISTÈRE DES RESSORTISSANTS MAROCAINS A L’ÉTRANGER?tu vas encore plaider pour sa suppression je suppose!à quoi ça sert de dire LES MAROCAINS DE L’ÉTRANGER?ou les MRE...ils sont établis ou ces marocains de étrangers?à Casablanca ? ou à Nador ?....?Si l'intelligence été une marchandise qu'on retrouve facilement dans un rayon du super marché du coin!Hélas
Tu as un complexe détectable envers la DIASPORA MAROCAINE dans le monde,ou bien tu n'as jamais quitté ton quartier pour l'aventure en Europe et en Amérique?!!pour découvrir d'autres horizons et d'autres cultures que tu ne vois sur SNRT qui te fait passer la même série depuis des décennies,tu t'instruiras avec...En quoi ça te dérange?..²
100 - مواطن و لكن الجمعة 18 يناير 2013 - 01:35
السلام عليكم , أيها الإخوة لا تأخذكم الحمية ,القضية اكبر من هذا , ما وقع هو بعد انهيار النظام الليبي و بما ان منطقة الساحل و الصحراء أصبحت مرتعا لتجار المخدرات و الأسلحة و المهربين انضافت الى هذه المكونات جماعات تنتمي الى القاعدة دخلت من ليبيا وانتقال أخرى من الجزائر حيث وجدوا الجو ملائما لتموقعهم في شمال مالي بعد عملية الانقلاب التي شهدتها هذه الدولة الضعيفة و شيوع الفوضى و عدم الاستقرار الشيء الذي سهل مأمورية هذه الجماعات في التحكم في المنطقة . التدخل الفرنسي كان في ليبيا قبل مالي فلماذا لم يقل احد بالحرب الصليبية على الاسلام التدخل وقع تحت طائلة الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة و ان كان هذا البند لم يفعل بخصوص سوريا فالأمر عورض من روسيا و الصين .انا اقول لم لا اللجوء الى قوله نعالى : إِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِين (ص) . سلام
101 - Ahmed France الجمعة 25 يناير 2013 - 22:37
السلام عليكم
أقول لمن يساند الإرهابيين في مالي ويقف جنبهم وتعاطف معهم وتصدير الفتاوي في حق التدخل الفرنسي ويعتبره حرب صليبية
لماذا لم تذهبوا مباشرة لتساعدهم هناك
102 - عبداللطيف المغربي الأحد 27 يناير 2013 - 12:35
فرنسا لم تات من تلقاء نفسها.مالي الدولة المعنية هي التي طلبت المجتمع الدولي بمساعدتها لاعادة اراضيها من الارهابيين المجرمين القتلة .وهناك ضوء اخضر من مجلس الامن لمحاربة هؤلاء المجرمين.هؤلاء روعوا العالم بخزعبلاتهم وحماقاتهم.اذن يجب اجثتاتهم من الكرة الارضية.اما الاسطوانة المشروخة( الغرب يحارب الاسلام..الغرب يشن علينا حربا صليبية ) فلا احد من العقلاء يصدق هذه الطرهات.نحن جميعا مسلمون...فلا يزايد علينا احد...البشرية مهددة بفيروس العصر (الارهاب ) اذن يجب تظافر الجهود للقضاء نهائيا على هذا الورم السرطاني ومن يغديه بفتاويه المضللة.
المجموع: 102 | عرض: 1 - 102

التعليقات مغلقة على هذا المقال