24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. في تبيان المضمر من خطاب الأستاذ عبد الإله بنكيران (5.00)

  2. دراسة: تحليل الدم يكشف تلف المخ بسبب الزهايمر (5.00)

  3. السيارات والصناعات الغذائية تنعش المبادلات التجارية المغربية المصرية (5.00)

  4. زهير لهنا سوبرمان حقيقي.. إقرؤوه لأطفالكم! (5.00)

  5. النيابة العامة تأمر بتشريح جثة سيّدة حامل ببرشيد (5.00)

قيم هذا المقال

1.63

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | السفياني يُطالب بفصل المسؤولين الداعمين للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ

السفياني يُطالب بفصل المسؤولين الداعمين للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ

السفياني يُطالب بفصل المسؤولين الداعمين للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ

انتقد خالد السفياني، مُنسّق "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين" بشدة، ما وصفه بـ"الوتيرة الغريبة للتطبيع مع الكيان الصهيوني في الفترة الأخيرة".

وقال السفياني، في ندوة صحافية عقدتها "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين"، صباح اليوم بالرباط، إنّ الدافع وراء عقد الندوة الصحفية هو "ما نعيشه في الفترة الأخيرة من سُعار تطبيعي في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة"، داعيا الحكومة إلى تحمّل مسؤوليتها في التصدّي للتطبيع مع إسرائيل.

ورصدت المجموعة في التصريح الصحفي الذي تلاه السفياني، جملة من "الأعمال التطبيعية" في الفترة الأخيرة، تمثلت في انعقاد الجمعية البرلمانية لحلف الناتو بمراكش "بحضور صهويني ما بين الـ3 و الـ5 أبريل الجاري"، و"مشاركة ثلاثة صهاينة في مؤتمر البيئة الذي سينعقد بمراكش خلال شهر يونيو القادم".

وانتقدت المجموعة في بيانها الصحفي سعْي المركز السينمائي المغربي إلى إشراك خمسة أفلام إسرائيلية بالمهرجان السينمائي بالناظور خلال شهر ابريل الجاري، وكذا سفر لاعب كرة المضرب يونس العيناوي إلى إسرائيل لإشراف على تدريب لاعبين إسرائيليين.

السفياني وجّه انتقادات حادة لرئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إدريس اليزمي، بخصوص تصريحاته الأخيرة حول تمْتين روابط الصداقة مع إسرائيل، قائلا "إن هذه التصريحات تستوجب فصْله من منصبه لكون ما تفوّه به هو ضدّ مقومات الشعب المغربي".

http://t1.hespress.com/files/anti_israel1_562598712.jpg

كما انتقد رئيسَ المركز السينمائي المغربي، إثر تصريحه بكون المركز أنتج شريطا إسرائيليا، قائلا إنّ رئيس المركز "أدّتْ به الجرأة وقلّة الحْيا إلى تجاوز كل الحدود"، كما انتقد سفر لاعب كرة المضرب يونس العيناوي إلى إسرائيل لتدريب لاعبين إسرائيليين، قائلا إن أوّل قرار يجب على وزير الشبيبة والرياضة اتخاذه هو فصله من منصبه كمستشار له.

قبل أن يذهب إلى مطالبة الحكومة بمحاسبة كل المسؤولين المغاربة الذين يجاهرون بالتطبيع، وخاصة الذين لديهم مسؤوليات رسمية أو شبه رسمية، وفصلهم من مهامّهم.

وأوضح السفياني، أن "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين"، طالبت لقاء رئيس الحكومة على عجل، وهو ما تمّ يوم أمس ، حيث التقى أعضاء المجموعة مع رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران، مرفوقا بوزير الدولة عبد الله بها، وقُدمت لهما مذكرة تتضمن القرارات التي تطالب المجموعة الحكومة باتخاذها.

إلى ذلك قال السفياني إنّ هناك "خلايا وجِهات تخطط ليل نهار، لخدمة المشروع الصهيوني، والعمل على اختراق المجتمع المغربي، وعلى دعم الجرائم الصهيونية البشعة على مختلف الأصعدة"، داعيا الحكومة إلى تحمّل مسؤوليتها "وإلا سوف تكون بدورها ضالعة في التطبيع"، كما نوّه بموقف نواب حزب العدالة والتنمية بمقاطعة أشغال الجمعية البرلمانية لحلف الناتو بمراكش، داعيا برلمانيي باقي الأحزاب إلى الحذو حذوهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (62)

1 - aknoul الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:11
Il ne faut pas oublier qu'on a laba nous freres, oui 120% sont nos freres ,
La palestine on les soutiens pour question hummaine...

Pas de haine pas de racisime Sfiani!!!
2 - مغربي أومي الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:13
نتمنى تطبيق القانون وفصل أي مسؤول يصرح إعلاميا ويقول إسرائيل أو يقول إستقلال فلسطين و عاصمتها القدس الشرقية ..
3 - مدينة الايكاد الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:18
هد ناس بحرا بانت ليهوم فلسطين كل مرة خرجين لينا بخطاب ونتم فلسطينين ممسوقينش لبلادهم راهم خدامين معا راسهم في الخليج ومتم مالكم قهرتون بكترت الهدرة لفدوا شييحاج اديرها ونم هدروا علي هدا ماس ليعندنا في البلاد ليعيشين غي جبولا في البود ا كيموتوا
4 - marocain الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:23
كمغربي اقول ان الجزائر و اسبانيا هما اعداء وطني المغرب واسرائل لم تقتل يوما مغربيا واحدا ولم تهاجم شبرا من المغرب ولم تعاكس وحدة المغرب ولم تسلح البوليساريو ولم تحتج على مصنع السيارات في طنجة كما تفعل الجزائر
ولو كانت اسرائيل جارتنا ولها نفس الغاز والبترول كما لجار السوء الجزائري لما بقي الشعب المغربي في الجبال يقرسه البرد وننقص التدفئة
اتها الحقيقة التي لا نريد تصديقها
اسرائيل ليست عدوة للمغرب ابدا وهي حقيقة يصعب هضمها
كي اشرح لكم اكثر
كم مرة هاجمت اسرايل المغرب عسكريا ؟ = 00
كم مرة هاجمت الصحافة الاسرائلية المغرب و المغاربة ؟ = 00
كم مرة استقبلت اسرائيل عبد العزيز المراكشي؟= 00
هل توجد مخيمات تندوف في اسرائيل ؟
هل هناك مسلحون في اسرائيل يتدربون لمهاجمة المغرب؟
لاكن الجزائر تفعل كل هذا واكثر بكثير
والسؤال هنا لمن يريد ان يفهم
من هو العدو ومن هو الصديق
من يحاربك ويريد تفقيرك ام من هو بعيد عنك ولم يمسك
يخرج الشعب المغربي دائما ضد اسرائيل ولم يخرج يوما ضد جار السوء
الجزائر تقفل الحدود علينا وتحاصرنا وتسلح البوليساريو ضدنا
ولم نر يوما شعبا او جمعية او حزبا عربيا وقف معنا
5 - kamal الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:24
بقدر مايجيب علينااجتناب التطبيع مع الكيان الصهيوني يجيب علينا مقاطعةالجاثمين على مصالح الشعب الفيلسطيني " من سمح في عرفات وباع ياسين واعطى الضوء الاخضر لقتل اخرين"
6 - afraw الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:29
أهذه هي الاسماء التي اعلنت عن فضحها. ما زلنا ننتضر يأستاذ. ام هناك جهات تخاف منها. ان كان هكذا فالجبناء ليس لهم الحق في الدفاع عن قضية عادلة لشعب بطل.
7 - مطلب الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:36
ناري ناري ويلي ويلي واش بغيتينا أسي السوفياني نبقاو بلا مسؤولين.وا نتا حكم على راسك بالإعدام ولى سكت.
8 - غيور الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:37
يا مجنون فلسطين لماذا هذا السعار ؟ انك تخلط الأوراق او اختلطت عليك فليس كل اسرائيلي صهيوني حتى تنعت كل من جاء الى المغرب في مهمة انسانية بالصهيوني .
إن الدول تتعامل حسب المصالح و ليس بالمواقف الجنونية.إنك لعلى طريق بئيس.
9 - المسكين الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:40
يجب ايضا فصل مؤيدي بشار الاسد الظالم
10 - علي الملالي الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:44
إن هذه التصريحات تستوجب فصْله من منصبه لكون ما تفوّه به هو ضدّ مقومات الشعب المغربي".

أنا أأيد رأيك بشددددددددددددة 10000000 في 100
11 - TATA الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:45
Il falait confirmer aussi la visite de Youness El Ainaoui à Israel pour une mission sportive est ce vrai ou faux ?
12 - إيناس الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:50
لم أر السفياني و لو يوما واحدا يتحدث عن تحرير سبتة و مليلة و الجزر أم أنها ليست أراضينا المحتلة, هل وقف الفلسطينيون إلى جانبنا في قضية الصحراء مثلا? لا طبعا. فلنكترث لقضيانا فلا أحد سيكثرث لنا في أوقات شدتنا. أنشر يا ناشر.
13 - عبد الحق مربوط الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:56
الشعب المغربي الذي كنتم تخدعونه استفاق
عاشت العلاقات المغربية الاسرائلية ...موقفي هذا و أنا مغربي و أعرف الاف المغاربة اهم نفس الرأي فمن أعطاكم حق الحديث باسم المغاربة
عجيب أمركم ...من يسمع ترهاتكم يقول أن المغاربة مهتمين بالتطبيع ..بل أنا متأكد أن المغربي إن وجد عملا باسرائيل سيذهب إليها ..
فقط في منبر هيسبريس ستجد عددالذين ضغطوا على '' أعجبني '' على التعليق سيجعلونك تستفبق من الأحلام
أطالب كمغربي بتطبيع كلي للعلاقات مع اسرائيل باعتبار الجالية المغربية الكبيرة في تلك البلد و كدا لدور اسرائيل في الحفاظ على مصالح المغرب
إن كان هناك من يجب أن يقكع علاقته أو لا فهم الاردن و مصر و الفلسكينيين أنفسهم ، لكن كما تعلم هذه البلدان لها علاقات ممتازة مع اسرائيل
14 - مواطن حر امازيغي قح الأربعاء 03 أبريل 2013 - 21:56
السفياني يُطالب بفصل المسؤولين الداعمين للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ
كلام كبير والحديث باسم الشعب المغربي ونحن واليهود نتعايش مند القدم والملاح عربون النشاة ففي كل مدينة دات تاريخ نجد حارة اسمها الملاح وبها يقطن اليهود اما كلمة كيان الصهيوني لم افهم لمادا نجلس مع اعداء الوطن ومخربي الوطن ونعتبرهم مناضلين وحين يدهب مواطن للعمل ليحسن دخله كما تحسنون دخلكم وانتم ادرى بدلك تحدت جوقة ونصطافون على كراسي وخلف الطاويلات وصورة معبرة عن دلك الحدود مغلوقة مع الجزائر والجزائر اتحضنت الدين يهددون استقرار البلاد ومانشر عن احداث مخيم العيون لم نجد اجتماعا مثل هدا وكلام كبير عند المعرضي الداخل والدين استفادوا من الانصاف والمصالحة والبلبلة التي وقعت لم نسمع شيء يدكر ولا تنديد راه راه لم نعرف هل وصاية الدين ادخلوا السلاح وبمال الجزائر وليبيا 1973 والدين اوصلوا البلاد انداك الى حافة الافلاس لا يحاسبون من الشعب ام انهم كانوا يخطنون ليحكموا المغاربة بالنار .ام انهم حينما لم يحققون المراض وتم ضبطهم ومحاسبتهم سميت بحقبة الرصاص واتفادوا من مال الشعب باسم المصالحة والشعب لم يستفد من الانعكاسات الوضعية المت
15 - Maroki الأربعاء 03 أبريل 2013 - 22:00
وكفاش هدوك لتيتعملو مع الفرنسيس و السبنيول لقتلو فينا الملايين!!!
16 - حسن الأطلسي الأربعاء 03 أبريل 2013 - 22:18
خلال زيارته الأخيرة للقدس المحتلة طالب البلدان العربية بتطبيع العلاقات رسميا مع إسرائيل علما بأنه يعرف أن هذا التطبيع قائم بطرق سرية وملتوية حتى مع حماس التي كانت بالأمس القريب تناصبها العداء , المصالح والإحتفاظ على الذات يتطلب من النجباء الجبناء إلتقاط خطاب سيد البيت الأبيض وترجمته على أرض الواقع المفروض بالقوة العسكرية والإقتصادية ، لقد سبق لبوش وأن خاطب رؤساء دول العالم بمقولته المشهورة :إما أن تكون معنا أوضدنا . والنتيجة هي فرض الحصار على الدول التي لم تقف في صف أمريكا وحلفائها وزعزعة استقراردول مارقة وممانعة .
17 - م.ف الأربعاء 03 أبريل 2013 - 22:24
أقول للسيد خالد السوفياني ان كنت حقا تريد الخير للشعب المغربي فعليك أن تترك ما لا يعنيك وتؤسس جمعية أنت ومن حولك وتساهموا في تنمية البلاد كما تفعل بعض الجمعيات( مثل أجي نتعاونوا ) جزاهم الله خيرا أما التخرويض والتشويش على المواطن والوطن فهذا لا ينفعكم وليس لكم فيه جزاء عند الله . (اتقوا الله لعلكم تفلحون ) التطبيع مع اليهود أفضل من التطبيع مع حكام الجزائر لأنهم منافقين وانظر ماذا قال الله جل جلاله ( ان المنافقين في الدرك الأسفل من النار) ( وعد الله المنافقين والمنافقات نار جهنم خالدين فيها أبدا) صدق الله العظيم . أما اليهود فقد عايشناهم مند قرون لا يعتدون على أحد ما زلت أتذكر لما كنت صغير كنا نحن نعتدي عليهم ولكن كنا لا نعرف أن الله قال في كتابه العزيز ( ياأيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساءا واتقوا الله الذي تساءلون به والارحام ) صدق الله العظيم .
18 - amahrouch الأربعاء 03 أبريل 2013 - 22:32
Que cherche ce monsieur?Son intéret ou l intéret général?Se considère-t-il,lui et sa clique comme un état dans un état en touchant à la souveraineté du pays?!Notre intéret à nous est d élargir nos relations extérieures surtout quand il s agit de grands pays
19 - AbuAbderrahmane الأربعاء 03 أبريل 2013 - 22:42
Vive la Palestine, mort aux sionistes agresseurs, honte pour les normalisateurs avec l'etat microbe.
20 - غيور على البلد الأربعاء 03 أبريل 2013 - 22:43
السلام عليكم،لم تكن العلاقات المغربية الإسرائيلية متوترة في يوم من الأيام عكس ما تسوقه الإدارة المغربية من حين لآخر, للمواطن المغربي و العربي في صورة تصريحات رسمية منددة بالسياسة الصهيونية و أعمالها العدوانية اتجاه أهالي فلسطين. أو على شكل قطع العلاقات الرسمية, كما حدث بعد اندلاع انتفاضة الأقصى الثانية في 23 أكتوبر 2000. حيث أقدمت السلطات المغربية على إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط , كردة فعل ذكية لامتصاص تحركات الشارع المطالبة بقطع العلاقات فوريا مع إسرائيل و مساندة فلسطين بكل الوسائل المشروعة و غير المشروعة لرفع الظلم و الحيف عنها.
21 - Ou va le maroc الأربعاء 03 أبريل 2013 - 22:45
أن من لا يلتمس للا خرين حرية الاستعلام ، حرية التحليل، حرية الاعتقاد ثم حرية التعبير و التصرف في حدود القانون لا يستحق العيش في كنف دستور حر كالذي نبتغيه لبلدنا، الهوية المغربية أصول أمازيغية متسامحة و متفتحة، بايعت الشرفاء ليس لأنهم عرب بل لسمو عقيدتهم الإسلامية السمحة، واستقبلت اليهود الموريسكيين وتفردت بحمايتهم من الفاشية المسيحية بالأندلس ، واستقبلت الفرنسيين الحداثيين قبل أن يتطاولو على رمز آلامه ومحررها كمستعمريين ، قوة المغرب واستدامته في انفتاحه و تسامحه ،اليهود المغاربة بإسرائيل لهم علينا نفس حقوق المسلمين المغاربة بأوروبا كفى من العنصرية أيها الفاشيون لا تفرضو علينا ما بقلوبكم من مرض
22 - جبهة التحرير الأربعاء 03 أبريل 2013 - 22:46
لا للتطبيع مع الكيان الصهيوني اخر مستعمر في العالم

الكيان الصهيوني يكره الاسلام والمسلمين ا شد كره

ونفس الشيئ بالنسبة للعرب وكافة المتعاطفين مع القضية الفلسطينية العادلة

التطبيع المغرب مع الكيان الصهيوني يدعوا له من يكره العرب في المغرب وهم معروفون
23 - youssef الأربعاء 03 أبريل 2013 - 22:55
Les gens avec un esprit étriqué sont dangereux




... c'est à cause de TOI que des guerres se déclarent
!!!!

Tu veux bien l'ouvrir ce cerveau qui te sert à raisonner, au lieu de résonner comme les moutons de Panurge !!!!!

Merci à François Rabelais .
24 - وهيبة المغربية الأربعاء 03 أبريل 2013 - 23:02
الله يـعـاونك الــسي السفياني بـتذكيرنا بـشعا رات آبائنا في سبعينات القرن الماضي
ويـاليت أحـييتم "المـؤتمر العالمي للقومية العربية "
بـعد فقدانكم للقــذافي (عميدالقومية العربية) ،وصـدم، والأسـد...: فـقدتم فحـول الرمـال و لم يبقى لكم الاعـشـائـرالبترودولار الـتييعرف الجميع علاقاتهم بـإسرائيل ،
ومـبدئيـا كـان عـليكم أن تنددو بـتطبيع هذه الدويلات بـإسرائيـل أولا ..!
فـتجرؤو سـيدي بتنديد التعـاون الخليجي الإسرائلي فـي شؤون الأمن ،والزرعة
والتأطيرفي كل المستويات ، دون أخـذ بعين لإعتبـار عدد المؤطرين الإسرائليين تحت راية حلف " الناطـو " داخل القواعد العسكرية في كل الجزيرة
العـربية ، دون ذكر قـطر التي تعتبر قـاعـدة للنـاطو( حيث عدد جنود الحلف يفوق
عـدد سكـان الإمــارة.!
هنـا تكمن جـرأتكم : أمـاخطابت السبعينات فقد أكل عليها الدهر وشرب
فلن تجدي إلا حنين لشبابكم الذي قـد ولى ولن يعود
على كل أعـانكم الله في صيحاتكم ، ولو بدون أي صــدى :
* أذكركم أننا في القرن الواحد و العشرين ، عـصر المعلومة و الإتصال ،عصرسقوط الأكاذيب ، وأكبرها : أكذوبة بناء قومية على لغة ء ولو كانت مقدسة

وهيبة المغربية
25 - Amadous الأربعاء 03 أبريل 2013 - 23:06
Si tu veux vraiment du bien pour les marocains il faut créer une association pour la lite contre analphabétisme ou luté contre la pauvreté pourquoi pas une association pour l'apprentissage de la langue amaigri.Moi je préfère les juifs aux arabes milli fois
26 - alain الأربعاء 03 أبريل 2013 - 23:10
سبحان الله مؤتمر في بيتنا ويأكل الصهاينة طعامنا ونستقبلهم في أسواقنا ومنتجعاتنا ويحميهم حراسنا من خيرة أبنائنا ، ثم نقول للشعب المغربي الغبي أننا لنا موقف ولن نجلس مع الاسرائليين على الطاولة .واذا سلمنا أن العدالة والتمية هي الحاكمة ظاهريا ، فالاصل أن لاتقبل المؤتمر في عقر دارها أو ما زالت الدول الاستعمارية تنصب من أرادت في الدول المتخلفة . حسبنا الله ونعم الوكيل . ويمكن أن أخمن أنه لابد من ربيع عربي ثان في بلادنا يأتي لى الاخضر واليابس لتطهير البلاد من العفاريت والشياطين كما رعفهم بن كيران . والمغاربة يعلمون علم اليقين أن حكومة المستشارين هي المتحكمة في زمام الامور . لابد للشعب المغربي أن يتحرر مهما طال الزمن وبأي ثمن .
27 - dahbi salah الأربعاء 03 أبريل 2013 - 23:56
اولا انا كمغربي لم افوض السفياني للتحدث نيابة عني حينما يذكر "مقومات الشعب المغربي"، ثانيا وفيما يتعلق بفصل كل من يتطبع مع دولة اسرائيل وعلى رأسهم يونس العيناوي ، اقول له الا تعلم ان السيد العيناوي يهودي مغربي ومن حقه ان يزور بلده اسرائيل متى شاء ولا حق لك ولغيرك للتهجم عليه وطلب فصله من منصبه كمستشار ، واذا كانت لديك كل هذه الشجاعة فلماذا تستثني أزولاي مستشار صاحب الجلالة ، اليس يهوديا ويزور مرارا اسرائيل؟ ثم لماذا انتم ملكيون اكثر من الملك، الفلسطينيون هم اكبر المطبعين مع الاسرائليين وعلى راسهم الرئيس عباس ؟ اسرائيل دولة معترف بها دوليا واليهود عاشوا بيننا كامازيغ سنين عديدة ولا يجمعنا معهم الا الخير والاحسان ، وهم الذين يدافعون عن المغرب في المحافل الدولية وفي الكونكرس الامريكي ، صراعهم مع الفلسطينيين لا يهمني شخصيا هو نزاع ثنائي فلماذا تزجون بالمغرب في هذا الصراع ؟ فقط لانكم عروبيون قوميون تريدون نصرة اخوانكم الفلسطينيين العرب؛ اذن اذهبوا اليهم و"جاهدوا" هناك واتركونا وشأننا ، من فضلكم لا تتحدثوا باسمي انا على الاقل كمواطن من الشعب المغربي.من اعطاكم الحق لمحاسبة المغاربة وتخوينهم؟
28 - mohamed الخميس 04 أبريل 2013 - 00:19
ان اسرائيل لم تضرب المغرب عسكريا لكنها ضربتها في عقيدتها واخلاقها بتحكمها في و اعلامنا واقتصادنا ناهيك عن قضيتنا الفلسطينية التي لايمكن ان نتكلم عن شعب المغرب دون ان نتكلم عن شعب فلسطين ."لتجدن اشد الناس عداوة للذين امنوا .المشركين والذين هادوا" فانظروا مايفعل باخواننا في نيانمار ومايفعل بنم في فلسطين
29 - سيدي الخميس 04 أبريل 2013 - 00:20
فكرة الأستاذ السفياني تستحق التنويه من طرف المغاربة الأحرار وتتطلب تدخلا حازما وشجاعا من طرف حكومتنا الموقرة إن كانت لها فعلا غيرة على الإسلام والعروبة وتشمئز من التطبيع مع الصهيونية الغاصبة لأرض وشعب فلسطين وللأمة الإسلامية بصفة عامة. لتتخد قراراها تجاه أولئك المنبطحون الذين يسيل لُعابُهم على أحدية حكام تلأبيب ويقفون مع طابور المزدحمين أمام باب الكنيسيت.آخرهم ممثل الوطن في كرة التنس(يونس العيناوي).فلا يفاجأ المغاربة ومعهم الحكومة الحالية إذا رفع هذا "البطل العظيم"يوما ما راية الوطن(ذات الخمسة نجوم)بيمينه و الأخرى(نجمة داوود ذات الستة نجوم)بشماله ،فربما لا يجد في نفسه حرج في عالم الحساب أن الأمر لا يختلف بين خمسة أو ستة نجوم(كيف كيف)؟؟.لأقول لهذا"البطل" أن المغاربة الأحرار بريئون منك ومن أمثالك براءة الذئب من دم يوسف.
الأمر إذن يطلب الحزم وسرعة التنفيذ من حكومة سي عبدالإله لإيقاف هذا النزيف الحاد قبل أن يستفحل الأمر ويختلط الحابل بالنابل،وكل تلكؤ من أصحاب القرار قد يفهم منه أشياء وأشياء(...) حينئذ نشد على قلوبنا وعلى يد سي السفياني نلقول له عزاؤنا واحد في مُصابِنا الجَلَل .
30 - amazigh الخميس 04 أبريل 2013 - 00:25
لَو أُخِدت القضية الفلسطينية من واجهتها الإنسانية لما أَخدت مَنحا مختلفا أفظل عما هو عليه الأن.المشكلة هنا والكثير يدرك ذالك أن هذه القضية أرادها العرب أن تعيش فقط في بيتهم وذالك لإستغلالها لأغراض سياسية وقومية مَحضة كما يستَغلُّون الدين ويلصقونه بالعروبة.حلفاء إسرائيل المقربين بعد أمريكا هم الأنظمة العربية حيث قطر ذهبت إلى حد تمويل الحملة الإنتخابية لِناطانياهو ب3,5 مليون دولار بتصريح لِيفْني العلني.هذه القضية أستغلت لعقود كثيرة لإثارة المشاعر السادجة لِالبسطاء من الناس كي تُوحِّدهم قَوميَّا وتَخلُق لهم وعَدُوًّا يلهيهم عن مشاكلهم مع أنظمتهم الديكتاتورية الفاسدة ومشاكلهم المتراكمة من تخلف ديموقراطي وإقتصادي وإجتماعي.هذه القضية لا تتجاوز المشاعرالجيَْاشة عند كثير من المغاربة, بينما المخزن العروبي يتفرج ويقطف نتائج هذا التَّوجِيه الشعبي المُظلل ويتعامل مع إسرائيل دبلوماسيا وإقتصاديا.
31 - Mouh الخميس 04 أبريل 2013 - 00:53
Plusieurs raisons pour normaliser: 1- 800 000 freres juifs marocains resident en Israel 2 - les juifs marocains dans le monde soutiennent le maroc contre vents et marais 3 - Israel est un bel exemple de democracy en oeuvre ( le president de l'etat et le premier ministre coinces par la justice pour abus de pouvoir) 4 - un peuple de prix Nobel 5 - une justice sans faille 6 - un pays qui possede des centaines de bombes nucleaires de quoi pulveriser leurs ennemis .D'hier pour se venger mais ne le fait
Saddam, qaddarien, moubarak le prisonnier de bouarfa , tes heros tant admires par ta bande sont la honte des peuples arabes. Ta cause est l'affaire et peuples du moyen orient. Occupe-toi de taza, imider
Et de la mauvaise cuisine de la politique de ton bled.
32 - insane الخميس 04 أبريل 2013 - 01:59
إلى صاحب التعليق 27:
هناك فرق بين اليهود و الصهاينة.
33 - momo الخميس 04 أبريل 2013 - 02:09
bonsoir tous
israel est un pays democratique ,c east un pays qi es le plus democratique et le plus evolue et dans tous les domaines,faitent comme eux democratisez vos pays et avance au lieu de reculer a l age de la pierre,
34 - حمو الزياني الخميس 04 أبريل 2013 - 02:12
لا يشرف الأستاذ خالد السفياني أن يكون ناطقا باسم المتصهينين والمنبهرين بالكيان العنصري المسمى إسرائيل والذين يعبرون عن استعدادهم للتخلي حتى عن كراماتهم الإنسانية مقابل ابتسامة عابرة من صهيوني. الأستاذ خالد السفياني يعبر عن رأي الأحرار المغاربة الشرفاء والكرماء وذوي النفوس الأبية الذين يرفضون الظلم والذل والهوان والاحتلال. إنه يجسد في مواقفه رأي الملايين المغاربة الذين يخرجون في المسيرات التضامنية مع القضية الفلسطينية والمقاومة في العراق ولبنان. هؤلاء الملايين هم الذين يجدون في صوت الأستاذ خالد المعبر الأمين عن رفضهم للتطبيع مع كيان الاحتلال. الشعب المغربي برمته ضد التطبيع والملك محمد السادس استقبل كولن باول في الرباط وهو يحمل على كتفه شارة كلنا فلسطينيون. الشرذمة القليلة التي ترحب بالتطبيع مع الكيان الغاصب تمثل الاستثناء أمام قاعدة الجماهير المغربية الواسعة التي ترفض أي تعامل مع كيان الاحتلال. والاستثناء يؤكد القاعدة كما يقال.
35 - majd الخميس 04 أبريل 2013 - 02:52
واااالسي السفياني!!راه اسرائيل على بعد خطوات منا!!حاربها اولا ودع عنك اوهاما !!االجزائريل هي العدو تحتل اكثر من ثلث المغرب شرقا وتناور بكل الطرق الاشرعية لتفصلنا عن جنوبنا وانت تحارب كدون كيشوت عدوا مستوردا ?نحب فلسطين لان بها ثاني القبلتين لكن شعبها ادرى بشعابه ولم نره يندد باعمال اسرائيلنا المجاورة ولا ان يعاتبها على زرع المسامير والشوك في طريق وحدتنا...وكاني بهم الفوا عبارة اليهود حين قالوا لموسى اذهب انت وربك لتحاربا انا نحن هنا قاعدون...والله لو كان التطبيع كليا مع اسرائيل لانضم المغرب لاوربا وحل مشكل الصحراء وعادت الصحراء الشرقية واندحر الاعداء واصبح المغرب كجنوب افريقيا شمالا....
36 - A.a الخميس 04 أبريل 2013 - 04:13
اقول لمن كان في قلبه ذرة من اسلام هؤلاء اليهود خانوا المغاربة.فبمجرد ما تم احتلال الاراضي المقدسة هاجروا الى فلسطين و سكنوا ديارا لاناس تم تهجيرهم ققصرا.المغاربة الاحرار و ليس الخونة لن يصافحوا يوما من دنس ثالث مكان مقدس لدى المسلمين.رغم ان القومية العربية خربت هذا المفهوم و حولته الى مناهضة لاحتلال دولة عربية.لذلك نرى تعليقات من القوميين الامازيغ تساند اسرائيل.القومية مصيبة ابتليت بها الامة الاسلامية.
37 - kamar الخميس 04 أبريل 2013 - 04:37
كمغربي اقول ان الجزائر و اسبانيا هما اعداء وطني المغرب واسرائل لم تقتل يوما مغربيا واحدا ولم تهاجم شبرا من المغرب ولم تعاكس وحدة المغرب ولم تسلح البوليساريو ولم تحتج على مصنع السيارات في طنجة كما تفعل الجزائر
ولو كانت اسرائيل جارتنا ولها نفس الغاز والبترول كما لجار السوء الجزائري لما بقي الشعب المغربي في الجبال يقرسه البرد وننقص التدفئة
اتها الحقيقة التي لا نريد تصديقها
اسرائيل ليست عدوة للمغرب ابدا وهي حقيقة يصعب هضمها
كي اشرح لكم اكثر
كم مرة هاجمت اسرايل المغرب عسكريا ؟ = 00
كم مرة هاجمت الصحافة الاسرائلية المغرب و المغاربة ؟ = 00
كم مرة استقبلت اسرائيل عبد العزيز المراكشي؟= 00
هل توجد مخيمات تندوف في اسرائيل ؟
هل هناك مسلحون في اسرائيل يتدربون لمهاجمة المغرب؟
لاكن الجزائر تفعل كل هذا واكثر بكثير
والسؤال هنا لمن يريد ان يفهم
من هو العدو ومن هو الصديق
من يحاربك ويريد تفقيرك ام من هو بعيد عنك ولم يمسك
يخرج الشعب المغربي دائما ضد اسرائيل ولم يخرج يوما ضد جار السوء
الجزائر تقفل الحدود علينا وتحاصرنا وتسلح البوليساريو ضدنا
ولم نر يوما شعبا او جمعية او حزبا عربيا وقف معنا
38 - amar الخميس 04 أبريل 2013 - 13:14
السفياني يُطالب بفصل المسؤولين الداعمين للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ

وماذا تقول يا استاذ يا سفياني بشان اللتطبيع الذيي تمارسه رسميا السلطة الفلسطينية ومسؤوليها من عباس و فياض و دحلان و عبد ربه وووو والددولة المصرية باعتراف وتمثيلية دبلوماسية رسمية وكذلك الدولة الاردنية اعتراف رسمي و تتمثيليةة دبلوومااسية وتبادل تجاري واتفاقياات مختلفة الى اخره من الدول الاخرى
39 - الحق الخميس 04 أبريل 2013 - 13:17
المغرب يحتل المرتبة 130 في مؤشر التنمية البشرية متخلفا ب 20 نقطة عن فلسطين التي احتلت المرتبة 110٬ حسب ما كشف عنه تقرير التنمية البشرية الأممي لسنة 2013.
تقرير أممي بخصوص التنمية البشرية٬ صدر أول أمس الخميس٬ يشير إلى أن المغرب يوجد في مراتب متخلفة عن تونس والجزائر في التنمية البشرية٬ حيث احتل المرتبة 130 بين 187 دولة.
40 - م.ف الخميس 04 أبريل 2013 - 13:19
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم لا خير في كثير من نجواهم الا من أمر بصدقة أو معروف أو اصلاح بين الناس .صدق الله العظيم .لا للعنصرية نحن مسلمون ضد العنصرية لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى نحن اخوة في الطين .اننا كمغاربة لانقبل بالسفياني أن يتكلم باسم الشعب المغربي لا للفتنة لا .الشعب المغربي قوي بجميع أطيافه الشعب المغربي رجل واحد . المغرب بلد التسامح والتعايش الحمد الله .
41 - عاشق المغرب الخميس 04 أبريل 2013 - 13:40
كما يجب محاسبة كذلك من كان مؤيدا للديكتاتور العراقي السابق صدام ومن كان له علاقات خاصة مع مجنون ليبيا القدافي الذي مول البوليزاريو بسخاء .
وعلينا ان لا ننسا ان السفياني من مؤدي سفاح البعث في سوريا .

واتحدى هدا الشخص ان يعلن موقفة من امارة قطر التي لها سفارة وعلاقات متميزة مع اسرائيل .
واتحداه ان يتبنى قضية من قضايا الشعب المغربي .

ان اعداء الشعب المغربي هما الفقر والتخلف وليس اسرائيل .

وللتاريخ فقط فلولا حنكة الحسن الثاني والتعاون الامريكي الاسرائيلي لفقدنا جزءا كبيرا من وطننا في الجنوب ولاصبحنا الان تحث حكم حزب البعث .
42 - غيور الخميس 04 أبريل 2013 - 13:58
شكون عرفك أحمو 34 في زيان .زيان تعاني من الفقر و التهميش و الجهل المفروضين علانية عليها .ابناء زيان خاضوا أشرس المعارك للدفاع عن الوطن فكان جزاءهم أنهم الآن يموتون تحت الخيام بشدة البرد و الجوع.
والآن تأتينا أنت يا دون كيشوت لتحارب ،ليس الطواحين،بل المحطات النووية الإسرائيلية.أنت فين و إسرائيل فين يا حمو مسكين.
43 - العرباني الخميس 04 أبريل 2013 - 14:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،تحية عطرة الى الاخ السفياني رمز التضحية والنضال في سبيل تحرر اشقاءنا واحبتنا الفلسطينيين .ومايجب التاكيد عليه في هذا الصدد ان القضية المركزية للعرب والمسلمين هي القضية الفلسطينية مهما حاول المتملقين والحاقدين على العروبة والاسلام .ولمن ينتقد اضفاء الطابع العربي على فلسطين نقول له كيف يمكن اقصاء الاخوة المسيحين من حقهم في الارض؟
من جهة اخرى ولمن يبارك التطبيع مع الكيان الصهيوني او يغض الطرف عنه تحت مجموعة من اليافطات و الشعارات الرنانة نقول له ان الضمائر الحية عبر العالم اجمع ما فتئت تناضل في سبيل تحرير شعب الجبارين،. ولتذهبوا انتم ومن والاكم الى مزبلة التاريخ لان الحق سينتصر مع اصحابه ومهما طال الظلام فلابد لفجر فلسطين ان يبزغ ويحرر باقي الاقطار العربية من المتصهينين وان عذا لناظره قريب.
المجد والخلود للشهداء ...الخزي والعار لكل من تجبر وخان
عاشت فلسطين حرة عربية اسلامية......
44 - بن الوليد الخميس 04 أبريل 2013 - 14:23
الصهاينة دخلوا أرض فلسطين
و قتلوا أهل فلسطين
و طردو أهل فلسطين
وأقامو دولتهم على أرض فلسطين
و سمو دولتهم المغتصِبة " إسرائيل"
لهذا يا خوتنا
راه .. لا لا لا لإسرائيل
لا للتعامل مع أسرائيل
لا للتطبيع مع إسرائيل
لا للمطبعين مع إسرائيل
.. إنها القضية بكل بساطة
45 - bnadm الخميس 04 أبريل 2013 - 15:04
لا تعيرو اي اهتمام لسفياني ومن معهم لانهم يسترزقون بقضية فلسطين لااقلا ولا اكثر
46 - abo cho3aib الخميس 04 أبريل 2013 - 15:14
أعتبر ما أدلى به السيد السفياني حول التطبيع مع إسرائيل خرجات صفرية خاوية الوفاض أو عبارة عن جعجعة زائفة بصفتك كمحامي لماذا لم تفعل ما تفعله للفلسطينيين والعراقين وكافة القموجين للقضية الوطنية والواطنين المغاربة الذين يعانون الحكرة وغيرها أم أنك لا تمثل هذا الشعب المسكين وليكن في علمك أنك تمثل على المغاربة فإسرائيل إعترف بها عرب الشرق واحدا واحدا ولكن التشوش هنا وهنا كل مرة مضيعة للوقت واستهزاء بالشعوب بالغوغاء
كم موضوعا كتبت عن البوليزاريو وعن الجزائر كم تضامن تضامنت مع الأمازيغ المتضررين أم أنك لست مغربي ؟لا تريد الخير إلا لإخوتك في الشرق الأوسط الإسرائليون عقلاء لديهم من القوة الشيئ الكثير لو ملكت نصف ما لديهم ستصفي بها كل من وقف في طريقك ياسلام في بلاد العجائب مهرة في قضية غيرهم وعقولهم مشلولة في قضايا وطنهم إنه كأياد غالي في مالي إذا لم تستحي فافعل ماشئت العالم يعرف الحقائق وديمغوجية الأبطال المتسلقين بالباطل ويلوحون بالتفاهات بلغ عدد اصحاب الملايير من الفلسطينيين 10آلاف في نهاية القرن العشرين كم من ملياردير في المغرب ومزانيته هزيلة لا تعتبر ...
47 - إدريس الخميس 04 أبريل 2013 - 15:19
بقدر ما يتمسك المغاربة الأحرار باستكمال وحدتهم الترابية وبمغربية الصحراء، وبقدر ما هم مستعدون للقتال من أجل استرداد سبتة ومليلية وكل الثغور التي ما زالت محتلة من طرف الإسبان، بنفس القدر يساند المغاربة أشقاءهم في فلسطين من أجل الحصول على حريتهم واستقلالهم ودحر كيان العنصرية والاحتلال. لا تعارض و لا تناقض بين هذا وذاك. المشروع التحرري واحد في المغرب وفي المشرق. من يقبل الاحتلال في المشرق ويدعو للتطبيع معه، قد يقبله في المغرب وسيجد لنفسه ما يكفي من المبررات والأعذار للرضى به والتعايش معه.
48 - dahbi salah الخميس 04 أبريل 2013 - 15:48
صاحب التعليق 32 يذكرني بناء على تعليقي رقم 27 بان هنك "فرق بين اليهود والصهاينة" اساله وما علاقة ذلك بتعليقي ؟ وبالمناسبة ومنكم نستفيد ما دامت الحكمة ضالة المؤمن ،اينما وجدها فهو اولى بها؟على الرغم من كوني متيقنا انكم لن ترضوا اذا قلنا لكم ان هناك ايضا العرب والاعراب!
49 - fouad الخميس 04 أبريل 2013 - 16:42
مع من تريدون التطبيع ? هل اسرائيل مستنا بسوء? على الاقل اسرائيل لها ديانة وهم من اهل الكتاب!!عكس بعض الدول مثل روسيا وما جاورهما!!ولاتنسوا ان كل الدول العربية تطبع معها ومنهم من يطبع في السر !!! وصلوا الى ما وصلت اليه اولا ثم تكلموا عن التطبيع!!
50 - فلسيطيني أكثر من الفلسطيني! الخميس 04 أبريل 2013 - 17:49
لقد قالها الملك محمد السادس للإعلام الدولي: "Taza avant Ghaza"
"تازة قبل غزة" القضية الفلسيطنية مشكل فلسطيني-إسرائيلي.
نعم نريد لهم الحرية، ندعمهم، لكن ليس قبل المواطن المغربي.
"اللي عضو الحنش يخاف من الحبل" إسألوا الذين عاشوا فترة الاستعمار، ماذا فعلوا من أجل الجزائر؟
قدموا الغالي والنفيس، ومع ذلك، بمجرد ما نالت الجزائر حريتها، شنت حربا على المغرب (حرب الرمال)
أخاف أن يحدث نفس الشيء مع الفلسطينيين، بمجرد ما ينالون استقلالهم، سيتصرفون معنا كما تتصرف جل الدول العربية.
تذكروا لما استقبل الراحل الحسن الثاني شيمون بيريز، قام الراحل عرفات بزيارة للجزائر (لقليان السم للمغرب)، ونددت جل الدول العربية بالزيارة، مع أن الملك هو رئيس لجنة القدس، ويدعم الفلسطينيين دعما مطلقا، مع أن أبناء هذا الوطن في حاجة لهذا الدعم.
لكن بعد بضع سنوات تصافح عرفات مع بيريز وشامير ورابين وشارون ونتانياهو وباراك وأولمرت...
يا سفياني، لاتكن فلسيطينيا أكثر من الفلسيطنيين
51 - elabbadi الخميس 04 أبريل 2013 - 18:55
أنت يا سفياني تتحدث عن الكيان الصهيوني وتتناسى الكيان الصفيوني الإيراني المغتصب لإمارة الأحواز العربية منذ 1925.
52 - اسطوانة قديمة ومشروخة الخميس 04 أبريل 2013 - 23:15
معظم تعاليق قراء هسبريس تنتقد المرتزقين بالقضية الفلسطينية وهدا إن دل على شيء إنما يدل على ان الشعب المغربي قد مل من هده الأسطوانة المشروخة كل يوم لما يسمى بقضية فلسطين.
53 - تغريد الجمعة 05 أبريل 2013 - 00:11
انبنت سياسة الجزائر الخارجية على توصيف نفسها أنها دولة تساند قوى التحرر للتخلص من الاستعمار، وكان الحسن 2 رحمه الله داهية في السياسة فتبنى القضية الفلسطينية وانعقدت في المغرب الأغلبية المطلقة من مؤتمرات القمة العربية والإسلامية لمساندة الفلسطينيين، وشغل منصب رئيس لجنة القدس، وبذلك تمكن من إغلاق الباب في وجه الإيديولوجية الجزائرية وظهر المغرب بلدا يساند شعب فلسطين أكثر من الجزائر، وبفضل هذه السياسة ظلت مغربية الصحراء محط إجماع من طرف العرب كلهم، وفي قمة الرباط سنة 1974 تم الاعتراف عربيا بهذا الأمر، كما أن التوجه القومي السائد في العالم العربي يرفض التجزئة ويتعاطف مع استكمال المغرب لوحدته الترابية. ثم أخلاقيا لا يمكن للمغرب أن يقبل باحتلال أرض لأشقائه وأن يسكت عن ذلك من أجل عيون الصهاينة. المغرب لا يقايض قيمه ومبادئه، وعليه ما زال الملك محمد السادس رئيسا للجنة القدس واستقبل كولن باول وهو يحمل على كتفه شارة كلنا فلسطينيون، ولذلك يخرج المغاربة في مسيرات مليونية لدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني الشقيق. من يتعاطف مع بني صهيوني نكاية في العرب عليه أن يقول ذلك صراحة وبلا لف ولا دوران..
54 - تذكير الجمعة 05 أبريل 2013 - 00:52
الجزائر بكل هذا السوء الذي تصفونها به، إنها أسوأ وزيادة، ولكن لماذا تستوردون لنا من قبايلها الأعلام الصفراء التي تتلفعون بها في مسيراتكم المكروسكوبية في الشوارع المغربية؟ هل هذه الأعلام مغربية؟ متى تم ابتكارها في وطننا؟ جزء من الجزائر في نظركم قبيح وجزء آخر جميل. من ليس له مبادئ وقيم يسقط دائما بسهولة في التناقض.
55 - مغربية مسلمة الجمعة 05 أبريل 2013 - 02:51
و الله ان القضية ليست فلسطين الحبيبة ولكن هي قضية مشروع صهيوني عالمي هدفه تقطيع اوصال الامة الاسلامية حيث كل مسلم يفكر في مصلحته فقط حتى لو كان اخوه المسلم يذبح امامه واخته تتصب واطفال المسلمين يموتون جوعا وبردا
56 - assaka الجمعة 05 أبريل 2013 - 03:19
اذكر السيدالسفياني بالعناق الحار بين ياسر عرفات الراحل وعبد العزيز المراكشي في الجزائر اثناء حضورهم تجمع ما كان يسمى جبهة الصمود والتصدي للتذكير كانت تتكون من الجزائر ليبيا سوريا اليمن وقد قال المرحوم الحسن الثاني "لي عاود تكلم على ياسر عرفات غادي نطليو ليه باب دارو ب..."
هل كان الملك الراحل يلعب كان رحمه الله متيقن من غدر الاعراب ....
واباركا من الديماغوجيا ضيعنا معاكم حياتنا ....احشموا
57 - abo cho3aib الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:30
جبهة الصمود والتصدي تلاشت شهورا بعد تأسيسها عقب توقيع السادات لاتفاقيات كامب ديفيد بتاريخ 17 شتنبر 1978 والعناق الذي جرى بين عرفات وعبدالغزيز المراكشي تم سنة 1986 كشكل من أشكال الاحتجاج على استقبال المغرب لشمعون بيريز في إيفران في نفس السنة، لقد حدث خصام بين القيادة الفلسطينية والمغرب في تلك المرحلة التاريخية، ككل الخصامات التي تقع بين أفراد الأسرة الواحدة، ثم تصالح الطرفان وظل عرفات يزور المغرب في السنة الواحدة لمرات متتالية إلى أن اغتالته الأيدي الأثمة للصهاينة، وإذا كان قد صافح ومعه مستشاروه حكام تل أبيب فإنهم يقومون بذلك بحكم المضطرين، فكما كان محمد الخامس وعلال الفاسي وعبدالرحيم بوعبيد يجالسون دهاقنة الاستعمار الفرنسي المقيمين في بلاد من أجل الحصول على الاستقلال، يفعل نفس الشيء الفلسطينيون اليوم، والتطبيعيون ما هو دافعهم للاستزلام لأسيادهم الصهاينة؟ ثم ماذا عن الأعلام القبايلية الوافدة من الجزائر إلى وطننا المغرب؟ ولا كلمة. السفياني مناضل قومي عربي ومحترم من طرف كل المغاربة ومن لا يعجبه الأمر فليشرب مياه المحيط الأطلسي..
58 - مواطن حر امازيغي قح الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:57
كلمة الشرفاء والمناضلون هي من اموال الشعب ام انتم مناضلون من مالكم النضال والشرف ليس على حساب المغاربة . الكلام وتصنيف البعض شرفاء والاخرون بياعة او ما المقصود اي نضال واي شرف وانتم مجموعة من المنافقين الفاسدين الوصوليين اغلبكم افسدوا اخلاق المغاربة وانتم تركنون وتنخضعون للمال المغاربة ضاقوا الويل من المخربين والممولين باسم القومية لطمس هوية المغاربة وشرفاء الوطن الم يستفدوا من اموال الشعب الجزائري واليبي والسوري والعراقي ليقلبون نظام المغرب 1973 وما قبل والدين امنوا بفكرة تقرير المصير هم من اطالوا وحدة الوطن وطي ملف الصحراء والدين يتاجرون بالوطن ومقدرات الوطن يصطافون اليوم باسم حقوق الانسان لتسويق الفوضى الخلاقة وتقزيم مصالح الوطن والشعب ام النخبة تريد التحكم في مقدرات الوطن بعد العراق فلسطين وبعد فلسطين فلسطين لمادا لانكم تريدون السلطة او مال السلطة او تريدون الاسترزاق بمال الشعب او الاغتناء باسم الشعب ان الشعب ساند بماله واطبائه في انشاء مستشفى غزة الم يكفيكم ما قام به الشعب وماارسل من دواء واكل ليس من شرفاء المغرب كافة ام الملك قطع الطريق عليكم الشرفاء والشعب غير شريف اعيق افيق
59 - عربي ثوري الجمعة 05 أبريل 2013 - 16:18
صحيح ان الكيان الصهيوني لم يكن في يوم من الايام في حالة حرب مع المغرب ولكن السؤال هل يمكن للمغرب تطبيع العلاقات مع كيان مغتصب لارض عربية؟ اولسنا نحن المغاربة عرب! او نسينا روابط الدم؟ للاسف اصبح العرب كالطرش دون سمع، كالعمى دون نظر، الا نستطيع ان نفرق بين الجلاد والمجلود!!! وصل بنا الحال الى ان ننتظر من ياتي ويدافع عن قضيتنا كحال المجاهد الكبير الثعلب كارلوس الفنزويلي الذي يتحدر من بيت ثري ترك المال والثرى وسار الى نصرة الضعيف ،حارب في بلدان عدة في عالمنا العربي وللاسف الشديد قبض عليه في بلد عربي وتم المقايضة عليه و ها هو يقبع في زنزانته في فرنسا حتى الان يناضل على طريقته الخاصة من خلف القضبان ...
60 - متتبع ومصلح الجمعة 05 أبريل 2013 - 20:32
لا تتكلم باسم الشعب المغربي
فمن يدافع عن النظام السوري لا يحق له ان يتكلم باسم الشعب المغربي ولا يحق له الكلام عن النضال
فكفى من اتهام الاخرين باسم النضال والمقاومة،فانا مازلت اتحداكم بان تذهبوا الى فلسطين ان كنتم فعلا تومنون بالمقاومة ;ولا تقفوا عند حدود الشعارات او ارسال الاخرين
61 - Elfazzari الجمعة 05 أبريل 2013 - 21:10
اذا كنت تطالب بفصل هؤلاء ,فبسم من تتحدث ومن اعطاك التفويض حتى تتحدث باسم المغاربة الذين لهم هموم ومشاكل يجب البحث عن حلول لها قبل التفكير في حلول مشاكل الآ خرين ,لذا فان الذي يجب ان يفصل ويبعد هو ذاك الذي يهمل مشاكل بلاده ويهتم بمشاكل الغير....
62 - assaka الجمعة 05 أبريل 2013 - 21:47
وماذا تقول لنا عن اعلام حزب الله في مسيرات المقاومة العاقرة في الرباط ؟
وما هو موقفكم من من يطحن شعبه في هذه الاثناء ؟
اليس راس المقاومة الكاذبة...
نحن تهمنا تازة اولا واهل فليسطين ادرى بشعابها وقد صرحوا مرارا بان القوميين العرب قد اخذوا قظية فليسطين رهينة واصبحوا يقايضون ويتاجرون بها ويعلنون اما نحن واما الطوفان...
المجموع: 62 | عرض: 1 - 62

التعليقات مغلقة على هذا المقال