24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | أوزين: أتمنّى دماء جديدة بجامعة الكرة وأناهض شيطنة الفبرايريّين

أوزين: أتمنّى دماء جديدة بجامعة الكرة وأناهض شيطنة الفبرايريّين

أوزين: أتمنّى دماء جديدة بجامعة الكرة وأناهض شيطنة الفبرايريّين

قال وزير الشباب والرياضة، محمّد أوزين، إنّه يتمنى إفراز الجمع العام المرتقب للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم دماءً جديدة تخوض تدبير هذا الشأن الرياضي برؤى جديدة وممارسات جديدة، وزاد أوزين، ضمن تصريح لهسبريس، بأنّ وزارته يمنعها القانون من التحكّم في الأسماء التي تتحرّك لرئاسة الجامعات الرياضية وفقا لمطوقات القوانين الجاري بها العمل.. مردفا: "هذه المسؤولية تتحملها الأندية والعصب، والعائلة الرياضية بمنظومة كرة القدم.. لذلك ينبغي أن تحضر وتتحمل مسؤوليتها التاريخيّة في اتجاه التشييد والتأسيس والبناء للتوجه الجديد المنادى به شعبيا".

استضافة هسبريس للوزير أوزين، وهي التي تنشر تفاصيلها ضمن ركن "صوت وصورة" موزّعة على تقسيمات يحدّدها موضوع النقاش، عرفت حديث المسؤول عن تدبير قطاعَي الشباب والرياضة ضمن ثلّة من المحاور التي طالتها الأسئلة.

أوزين أعلن عن "هجر التواصل الفَايسبُوكيّ".. وقال: "كنت سعيدا بتواصلي عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، من خلال الصفحة الرسمية وحسابي الخاصّ، لكنّي اضطررت لوقف ذلك اعتبارا لكمّ السب والشتم والتجريح الذي أتلقاه وأضطر للعمل طويلا من مسحه، احتراما للمتصفحين.. فخلفية تواصلي كانت مبنية دوما على الانفتاح، وقد مكنتني من الاطلاع على مشاكل لم يكن لدي علم بها بعدد من المناطق النائية، زيادة على بحثي عن النقد البنّاء.. لكن ما جرَى أثبت لي أنّ هذا التواصل لم يعد مرغوبا فيه، أو أن مستوى النقاش لم يرقَ بعد لدى الغالبيّة".

ذات المسؤول الحكُوميّ أقرّ بكون الرياضة المغربية تعيش سنوات عجافا، موردا: "باستثناء وصول المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى نهائية كأس إفريقيا عام 2004، رغما عن عدم وجود وزارة تعنى بالرياضة في ظلّ تدبير القطاع من طرف الوزارة الأولى حينها، كنّا دائما ننتشي بانتصارات صغيرة أو ميدالية مَا، ليكون ذلك ملهاة لنا كي نتناسى العمل الصحيح الذي ينتظرنا حتى نجد أداة تمكّننا من خلف.."، واسترسل: "هذه الوضعيّة الحاليّة تصعّب علينا وعد المغاربة بنتائج عالية، وأعتبر أنّنا وسط مرحلة انتقالية نحاول فيها وضع استراتيجيات، متوسطة وبعيدة الأمد، لضمان الخلف الذي سيمكّننا من التألق الدوليّ وضمان الاستمرارية.. كما أعي بأنّ هذا الاختيار الصّعب يوازيه استياء لدى المواطنين".

أمّا عن موضوع "السيّارة الفارهة التي ينوي شراءها"، وفق ما تناقلته عدد من المنابر الصحفيّة، كذّب أوزين ما تمّ تداوله في هذا الشأن ضمن حديثه مع هسبريس، "تنقلت عبر حافلات النقل الحضري لزمن طويل، كما تنقلت أيضا على متن الدوابّ بحكم انتمائي لمنطقة جبلية، وأنا ابن الشعب المنتمي للمغرب العميق المنسي والمحاصر بالثلوج، ولا مجال لأي كان كي يزايد عليّ في هذا الأمر، خصوصا وأنّي ترعرعت بحي اليوسفية الشعبي بالرباط، تماما كباقي سكانه.. وقد يكون خطئي أنّي لم أصور نفسي في مثل هذه المواقف كي أتباهى بها كما يفعل البعض.." يورد أوزين.

ويقول وزير الشباب والرياضة: "كل ما في الأمر أني اردت شراء سيارة للوزارة، لأن العربة التي أتنقل بها خلال قيامي بمهامي هي موضوعة رهن إشارتي من طرف وزارة الماليّة لا وزارة الشباب والرياضة.. وأنوي أيضا اقتناء سيارات أخرى للمديريات الجهوية التي ستُخلق قريبا، وأيضا سيارات لبعض المناديب الإقليميّين، وكلّ هذا وفقا لقرار رئيس الحكومة الذي حدد القيمة القصوى لسيارات الوزراء في 45 مليونا من السنتيمات.."، كما يسترسل أوزين: "لا إشكال لديّ في التنقل على متن دراجة هوائيّة لولا مهامي التي تفرض علي التحرك من شرق البلاد نحو شمالها ثمّ قصد الأقاليم الجنوبية..".

وعن أحداث الشغب التي تبرز على هامش اللقاءات الكروية بالمغرب قال أوزين إنّ التعامل معها، في البداية، تمّ بتصنيف يجعل منها حالات معزولة، ويزيد: "توالي الشغب جعل منه ظاهرة مقلقة، ومظاهره الأخيرة كانت بعيدة تماما عمّا يُتطلب في صفوف الجماهير من احتفاليّة، خصوصا بعد ما حلّ بعدد من شوارع الدّار البيضاء، ما يجعل المعطى عملا إجراميا لأنّه لم يتم وسط المدرجات ولا بجوار رقعة الميدان، كما لم يستند على أي قرار قد يكون المشجعون اعتبروه مضرا بفرقهم".. وزير الشباب والرياضة أثار أيضا ما يراد من تفوق رياضي، معتبرا أنّ ذلك "يتطلب حسا جماعيا، وعملا تشاركيا، وتغييرا للعقليات حتّى تواكب ما تضمّه النصوص المعمول بها".

"لا يمكنني التحكم في رؤساء الجامعات، أو تغيير المدربين.. وإذا توفرت إرادة نحو جعلي أقوم بذلك ينبغي أوّلا تغيير القانون حتى أنال هذه الصلاحيات وبعدها محاسبتي" يورد أوزين، ويزيد: "كل ما يربط الوزارة مع الجامعات الرياضية يقترن بتوفير المنح ومراقبة أوجه صرفها، وهنا أقول إنّني لم أشترط على ذات الهيئات الرياضية غير رفع أعداد الممارسين في كل صنف رياضي، ولم أطالب بنتائج تزيّن فترة إشرافي على وزارة الشباب والرياضة".

محمّد أوزين تحدّث عن مواقفه من التطرف الدينيّ وأداء البرلمانيّين ومساعيه الحزبيّة بـ "الحركة الشعبيّة"، إضافة للاستراتيجية المقترنة بقطاع الشباب ومسؤوليته ضمن التدبير الجماعيّ المحلّي.. وكلّ ذلك ستنشره هسبريس على فيديوهَات.. كما تحدّث عن شباب الحراك المغربي الذين أورد بخصوصهم: "أنا ضدّ شيطنة حركة 20 فبراير لأنّ شبابها لم يأتوا من أي مكان آخر، فبينهم أبناؤنا وأصدقاؤنا وأقاربنا، وهم من أوصلونا إلى هذا المغرب الجديد الذي نعيشه اليوم بتسريعهم مسلسل الإصلاحات.. كانت لي محاولات متكررة، بمبادرة شخصية منّي اطلقت من إشرافي على قطاع يُعنى بالشباب، من أجل التواصل مع الحركة، لكني لم أجد مخاطبا.. جميع تحركاتي تجاه الفبرايريّين عرفت نعتهم لي بكوني مسخّرا من طرف لْمْخْزْنْ، كما أنّ تعليقات صحفيّة حاولت جعل عملي في هذا الإطار وكأنّه احتواء أو استقطاب، وهو ما أحبطني ودفعني للتراجع".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - aboussahar الجمعة 03 ماي 2013 - 01:03
معالي الوزير المحترم ،لا يجوز لسيادتكم قول :أتمنى-اذا قلتها فعلا- فأنت وزير مسؤول ......التمني لنا نحن الغـــــــلابة
2 - tcchach الجمعة 03 ماي 2013 - 01:04
شكرا جريدة هيسبريس ولكل صحفيها
3 - عبدالرحيم الجمعة 03 ماي 2013 - 01:07
تحية للسيد الوزير شخصيا احترم فيه صدقه ولباقته واطلب منه ان لا ينسى بلدتنا الصغيرة في اقليم فجيج بلدة بوعنان ولو بملعب صغير و كرة قدم
4 - abdou الجمعة 03 ماي 2013 - 01:13
وانت قد اجتزت المرحلة الاولى بنجاح وهي مرحلة اعادة هيكلة الوزارة اتنمى ان تخطو الخطوة الثانية التي تعطي شحنة جديدة لنشاط الوزارة الا وهي شغرالمناصب الفارغة بالادارة المركزية وتغيير من ينبغي تغيير هم ممن ورثوا مناصبهم مند زمن بعيد
5 - blabli maroc oujda الجمعة 03 ماي 2013 - 01:31
تبارك الله على السي اوزين
وما ديش على 20 فبراير راهم غير بزاوز
خدم خدمتك وراك تما
6 - PureMinded الجمعة 03 ماي 2013 - 01:39
هذا المدعو اوزين منذ مجيئه للوزارة فلم يتوقف عن الثرثرة الفارغة بدون اي عمل على ارض الواقع، و الواقع يقول ان الرياضة المغربية في تدهور خطير و تسير في منحدر لا حدود له بدون فرامل، لا كرة قدم لا العاب قوى لا ميداليات في الالعاب الاولمبية و لا هم يحزنون.

منذ اكثر من سنة و هو يتكلم عن اعادة الشرعية لجامعة كرة القدم و لكنه لم يفلح المسكين في شيء و يبدو ان علي الفاسي الفهري اقوى منه بكثير لكي يتجرأ ان يفاتحه بشجاعة بضرورة اعطاء مفاتيح الكرة لاصحابها الحقيقيين و ليس لاصحاب الماء و الكهرباء و ما جاورهما.
7 - مجد المغربى الجمعة 03 ماي 2013 - 02:00
من ينتمى الى هذا الشعب يجب ان يكون صبورا حتى ولوا اخطأ الشعب فى حقه الا ان الشعب على حق دائما فكل الحكومات السابقة وحتى الحالية يسرقون كل ماهو لاصحاب الاحقية ومن يريد الدليل يجده امامه وفى نفسه دون انتظار احد لكى يقدم له البراهين خلاصة القول علمنا الفساد فى السابق والحالى ان لا ثقة فيه واذن لا رجوع على تحقيق المطالب ومن بين المطالب محاسبة الفاسد والفاسدين شكرا هسبريس
8 - amine الجمعة 03 ماي 2013 - 02:05
safi a les citoyesns, li ja ybki a3lina h hespress om lui fait confiance....pourqoui tu ne controle pas les federations? qui les controle? le rpi? donc dans ce cas, demissione toi et le reste dcu gouvernemt et laisser le palais seul dans le bateau au moins, tout le monde va rediriger vers lui mais maintenant vous protegez le palais et le prix c est les avantages que vous avez, voila la formule...anyway, je fais condiance a persone qui decide pour notre pays a ce moment la...j ai oublié, pourquoi 45 millions le budget d une voiture d um ninistre, dans des pays deveolppé , ce budget n est pas occtoyé ....
9 - ازمة الرياضة الجمعة 03 ماي 2013 - 02:14
الفشل معناه الاستقالة و المحاسبة
10 - مفتي الديار الهسبريسية الجمعة 03 ماي 2013 - 02:18
دماء جديدة تعني أ: إقالة "فخامة" رئيس الجامعة و "معالي" موظفيها السامين، ب: جلب مدرب على شاكلة "مورينيو"، ت:الرقابة و الشفافية و الوضوح في التسيير،ث:...
11 - مراد الجمعة 03 ماي 2013 - 02:39
لعام زين يا سعادة الوزير

اعطيوني مدرّب لمنتخب و ما تخلّصونييييش.ها و جهي ها و جهكوم يلا نحمّر لكوم التّيران ، الطّايح كثر من لواقف دون خطأ متعمّد.

تحيّه خالصه لطارق السكيتيوي ، زميل الطّفوله.
12 - عاطل الجمعة 03 ماي 2013 - 02:43
أنا فنظري المتواضع أن المغاربة ممحتجينش الكرة ديالكم .أمكتهمهمش الجامعة أو مسؤوليها ...المغاربة عندهم هموم كثر من الكرة..المغاربة مضاربين غير مع الزمان أمعا فواتير الماء والكرهرباء .وسكن لائق و عمل لي حقق أبسط شروط الكرامة هو المهم.أنا أستغرب من جدوى وزارة لا تفيدنا في شيئ سوى إتقال كفة اللأزمة التي يعيشها أغلب المغاربة .المغاربة أولى بكل فلس ينفق في غير محله .و السي الوزير راه حنا أو على الأقل أغلبنا ممسالينش باش نتبعوا الرياضة .حنا خاص اللي يجي يتفرج فينا
و أستسمحكم
13 - ابو رامي الجمعة 03 ماي 2013 - 03:08
بغينا يكون صلاح الدين بصير هو رئيس لجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لأنه ولد الشعب و لدارو في تسعينات مدارو حتى واحد؛ غادي تقول ليا مقاريش بزاف، متافق معاك كاع، هالوزارة قارية دارت شي حاجة هي والحكومات السابقة ، أه و الناس لكي دافعو علينا في البرلمان قاريين؟؟؟؟
14 - ★★★ SARCOZY ★★★ الجمعة 03 ماي 2013 - 06:25
الإنترنت يوتيوب وفيسبوك كله قذف وسب لكن هذا لا يعني أنه وجب تفاديهم

أيها الوزير أنت شخصية عامة وطبعاً سيصير القدف فيك أو إعراب عن المحبة.

هذا يحدت لكل المشاهير والشخصيات العامة في العالم كله من البابا و اوباما إلى كيم كردشيان، عصيد وحتى النهاري أنضر فقط إلى كمية عشاق وكراه جستن بيبر ولايدي غاغا ملوك المواقع الإجتماعية (تويتر)...

وجب عليك إستخدام الفاسبوك للتواصل وإشهار مشاريعك لا لقراءة وحذف كل ما لا يقول لك أنك زين اى أوزين.

وزير لكن متأخر في ثقافة حرية التعبير ومراودة تكنولوجيا القرن. عقلية الحذف وجب حذفها أصلاً.

إضافة يشعر الواحد من تبريره أنه يتعالى على من حدتوه ويحتقرهم. أصلاً لا يجب عليك الإفتراغ للتعليقات التافهة أو التجاحيد الفارغ.

ولا كل الوزراء عزيز عليهم من يقول لهم العام زين و إلا كي تفكعو. وما عندهم ما يدار غير يدوزو سويع الخدمة كي قراو في المجاملات ويحدفو ال-trolls و من لا يروق لذوقهم المتعالي بالفراغ الكلامي والفعلي.

وأصلاً كون كانت عندنا الرياضة كون را المجاملات أكتر من الإنتقادات.
15 - رجاوي الجمعة 03 ماي 2013 - 07:20
عاقو بيك معالي الوزير..جطاباتك شعبوية.الدي يعمل لا يتكلم كتيرا.كثرات فيك بلا بلا بدون فائدة.قيل عليك شباب 20 فبراير فيها رجال واشراف هدا البلد ولا اعتقد ان اي فرد من اعضاء حزبكم حزب المخزن والكوكوت مينوت قد خرج يوما في مسيرات الفبرايريين.اما اصلاح قطاع الرياضة فرهين باصلاح سياسة البلد.فهمتني ولا لا.
16 - عبد العزيز الحاســـــــــــي الجمعة 03 ماي 2013 - 07:33
باسم الله الرحمن الرحيــــــم :
سيرْ فحالكْ خلٍي ناس الكرة يْخدْمُــــو باراكا عليكْْ تشجّعْ لبنات في لبنان على العري والمسخْ شأنك شأن قناة النفاق والفسق 2m
17 - abdellah الجمعة 03 ماي 2013 - 08:29
ان شفت فواحد الجريدة بأن الطاوسي عليه ضغط فالجامعة وتطلبه بابعاد بعض المحلييين في حين ان المحترفين لم يلبو الدعوة للانضام للمنتخب...... ادن القضي فيها عدم احترام متطلبات الشعب او الجمهور ديال بالصح
18 - مغترب الجمعة 03 ماي 2013 - 08:36
اتمنى التوفيق لسي الوزير ويريت ان يقوم بجولة الى مدينة الصخيرات ويطلع على اوضاع الرياضة هناك وجزاك الله خيرا على مجهوداتك
19 - Brahim الجمعة 03 ماي 2013 - 09:04
On sait tous comment vous êtes arrivés à être ministre... Ce n'est pas pour vos études à pond et chaussé Paris . Le sport est un domaine fondamental dans la vie des gens que ça soit sur le plan personnel ,activité ou pour l'amour du Maroc . Notre politique sportif est quasi nulle , le football la honte, l'athlétisme zéro plus dopage sans oublier le reste... le sport dans les écoles inexistant et vous espèrez du sang frais . Ayez le courage de présenter une politique claire avec feuille de route a la main . Utiliser les médias c'est bien? mais ou moins que ça soit productif et bénéfique pour le pays monsieur le ministre on commence à en avoir ras le bole avec vos étalement sans résultat...Publier hespress merci
20 - مواطن الجمعة 03 ماي 2013 - 09:08
إلى أوزين و بعجالة :
- سيارة بملغ لا يتجاوز 45 مليون بقرار من الوزير الأول : هل تعرف بماذا يتقل الوزراء في الدول الاسكندنافية ؟؟؟ و إذا تنقلوا عبر سيارات الدولة فهل تعرف ما هي التكلفة التي تكلفها تنقلاتهم ؟؟ هل تعلم ان المواطن البسيط له الحق ان يتطلع على مصاريف أية زيارة يقوم بها أي مسؤول عند السكرتارية الخاصة بالوزارة؟؟ هل تعلم ان وزيرة سابقة أقيلت و وحوكمت لانها استعملت لانها استعملت بطاقة بنكية خاصة بالوزارة لشراء أغراض شخصية؟؟ هل تعلم ان سعر الفنادق التي يجب ان يقيم فيها الوزراء أثناء زيارتهم داخل و خارج الوطن و بموجب القانون قد حددت في اقل من ١٠٠ أورو ؟؟؟
هل تعلم أيها الوزير المحترم و حكومتكم ان بطولة الهواة بشطر الجنوب القسم الأول قد توقفت منذ ما يزيد عن الشهر بحكم المبارايات المؤجلة.
كفاكم شعارات .ان الشعب يريد أفعالا لا أقوالا
21 - علي أحمد الجمعة 03 ماي 2013 - 11:12
"أنوي أيضا اقتناء سيارات أخرى للمديريات الجهوية التي ستُخلق قريبا، وأيضا سيارات لبعض المناديب الإقليميّين، وكلّ هذا وفقا لقرار رئيس الحكومة الذي حدد القيمة القصوى لسيارات الوزراء في 45 مليونا من السنتيمات.."، كما يسترسل أوزين: "لا إشكال لديّ في التنقل على متن دراجة هوائيّة لولا مهامي التي تفرض علي التحرك من شرق البلاد نحو شمالها ثمّ قصد الأقاليم الجنوبية.." تباركلاه على سيادة الوزير. أمولال الشعب فين مشات...
22 - العربي الجمعة 03 ماي 2013 - 11:13
ياللعجب مسؤلي بلدي المغرب كلامهم اكثر من عملهم فقط الثرثرة اما العمل الله اجيب انضر معالي الوزير الى مسؤلي البلدان الاخرى تعلوا منهم العمل الكتير والكلام القليل.
23 - mfilali الجمعة 03 ماي 2013 - 11:54
عينا من شافاوي أرى إلكين شي حجا لي صالح شباب وشبات
ولي كيخدم بصاح مكيهدرش أو مكيشهرش نفسو
خدمة وسكات أو كي خلي ناس هي ليتحكم عليه أسي لوزير
بين حنات يدك أولا حيد
24 - المشفر الجمعة 03 ماي 2013 - 11:59
السي اوزين لي مكايعرفهاش الشعب عليك انه لا قوة و لا حول لك داخل وزارتك
السيك الفاسي الهري عفوا الفهري متقدرش تحركو او تتدخل فيه
حينت لا ادخلتي غادي تولي في .... وتقدر تفقد كرسي الوزارة
السيك الفاسي رد الجامعة وكالة عقارية
السيك الفاسي هو ملك كرة القدم
السيك الفاسي هو الشعب هو المنتخب
ليس المنتخب من ابكى الشعب المغربي.. انه الفاسي من ابكاه انه الفاسي من يضحك على الدقون .. انه الفاسي من جر الكرة المغربية الى الهاوية
و..و..و..
سوالي اليك يا وزير الشبيبة
اش من بلد لي المنتخب ديالوا دار الشوهة لي دارها منتخبنا وبقى رئبس الجامعة في منصبه ?
25 - said pure الجمعة 03 ماي 2013 - 12:11
آعطاتكم ليام آخويا أوزين ديرو مابغيتو مافراسكش راه الوزراء أديال japon كايتمشاو للخدمة بالبيكالة أي bicyclette آش فيها الى آشريتو لا انت ولا الرئيس اديالك fiat uno ولا dacia ولا هاديك ماكاتمشاش مع مقامكم العالي فين هو التقشف ولا آمطبقين ولد المزلوط إبقا مزلوط وانزيدك أنت ماتقدرش اتقبل حتى واحد في الجامعة لانك لم تعيينهم أصلا 
26 - مغربي الجمعة 03 ماي 2013 - 12:27
تحية ديموقراطية لوزراء الحركة الشعبية
27 - وجدي مغبون الجمعة 03 ماي 2013 - 13:05
نرجو من السيد الوزير فتح تحقيق في طريقة استغلال الملاعب والمنشأت الرياضية من طرف بعض أطر مندوبية الشبيبة والرياضة بوجدة الذين جعلوها بقرة حلوب تدر عليهم مداخيل مهمة.
مثلا توجد بوجدة مدرسة الشبيبة لكرة القدم تستغل القاعة المغطاة المغرب العربي بعد زوال يوم الأربعاء، والملعب الشرفي صباح يومي السبت والأحد، وبذلك تجلب العديد من الآباء لتسجيل أبنائهم في المدرسة المذكورة ليتدربوا في الملعب المعشوشب ضمن الفئات الصغرى.
يؤدي الآباء رسوم التسجيل في بداية الموسم، والواجب الشهري كل شهر، ويقوم أطر الشبيبة والرياضة بتدريب اللاعبين ويتقاضون أجرا شهريا على ذلك، ولاجديد يلاحظ في التجهيزات والتداريب، ويختلط الأمر لدى الآباء: هل الأمر يتعلق بمدرسة تابعة لوزارة الشبيبة والرياضة أم جمعية مستقلة؟ ولايعرف الآباء مصير الأموال التي تتلقاها الجمعية المسيرة للمدرسة والتي يراسها أحد أطر الشبيبة والرياضة، كما أن مدير المركب الرياضي ومدير القاعة المغطاة يتوصلان بتعويضات استغلال المرفقين الرياضيين المذكورين، فهل المندوب الإقليمي هو الآخر يتوصل بتعويض عن شيء ما؟
إنها قضية كبيرة تستحق التحقيق النزيه.
28 - Salime الجمعة 03 ماي 2013 - 13:07
Est ce que ce monsieur pourra nous dre comment il est devenu un ministre d'un domaine deja ko au Maroc ????? Le sport est mort pas seulement au foot il faut voi et désirer ca rentre actuellement dans l'impossible si on veut des sportif on voyage pour les ramener du monde occident ici c fini Er ce con nous racont ses histoire qu'il. Nous Di Grace a qui il est actuellement a ce poste sa femme sa belle maman ?? Un arriviste rien a ajouter le mouv20fev est plus fort que le lu au moins il se compose de gens honnête qui vont changer le Maroc et on se débarrassera d'esclave comme lui
29 - amazir السبت 04 ماي 2013 - 01:18
يا سيد الوزير: يجب ضخ دماء جديدة في جميع المندوبيات و كدا الادارة المركزية للوزارة لزعزعتها من الركوض التام الذي أصابها
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال