24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

ما تخمينكم لنتيجة مبارة المنتخب المغربي ضد نظيره الإيفواري؟
  1. ورشة بدكار تبحث تصدي الإعلام للإسلاموفوبيا (5.00)

  2. "مومو عينيا" يعيد الجم للتلفزة .. و"حراك الريف" ينتقل إلى المسرح (5.00)

  3. غلبة الشغل بـ"الكونطرا" تهدد استقرار الوظيفة العمومية بالمغرب (5.00)

  4. قرب تشغيل محطة تحلية الماء بإقليم زاكورة (5.00)

  5. جماعة مكناس تشن حربا على مقاهي الشيشة (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الفزازي: ما قيل في مؤتمر القاهرة من طرف علماء الأمة، ولم يُنشر...

الفزازي: ما قيل في مؤتمر القاهرة من طرف علماء الأمة، ولم يُنشر...

الفزازي: ما قيل في مؤتمر القاهرة من طرف علماء الأمة، ولم يُنشر...

معلوم أنه قد انعقد مؤتمر لعلماء الأمة الإسلامية مؤخرا بالقاهرة. وذلك يوم 4 شعبان 1434 للهجرة الموافق 13 / 06 / 2013م وكان لي الشرف أن أكون أحد المدعوين إليه، بل تشرفت بإلقاء كلمة في جماهير مصرية غفيرة جدا بسوق السيارات في الحي العاشر بالعاصمة المصرية مساء نفس اليوم. ونقل على الجزيرة مباشر مباشرة.

وصدر البيان الختامي بما تلاه الشيخ محمد حسان. وهذا كله معلوم. إلا أن ما بقي مُهملا مع حاجة الناس إلى معرفته، هو ما تدارسناه فيما بيننا خلال أوراش علمية وعملية في ثلاث حلقات منفصلة. وقد ألقيت شخصيا موضوعا حساسا للغاية وافقني عليه كثيرون من أهل العلم. وهو أن إعلان النفير العام لا يمكن أن يكون على إطلاقه. فالشعب السوري ليس في حاجة إلى شباب يذهبون هناك ليُقتلوا قتل النعاج... بل هو في حاجة إلى سلاح نوعي تُمِده به القوى العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية. هو في حاجة إلى مضادات للطائرات والدروع والدبابات... لا إلى شباب يذهبون ليصبحوا عالة على الجيش الحر كما قال الشيخ عدنان عرعور السوري...

كما طرحت إشكالية أخرى دقيقة. وهي أن بعضا من المتحمسين للجهاد يحملون عقائد "تكفيرية" غير سوية سيذهبون إلى هناك وسيتعلمون فنون القتال ومهارات تصنيع المتفجرات وما إلى ذلك... ثم يعودون إلى بلدانهم – إذا كتب الله لهم أن يعودوا - لينشروا الرعب والخراب في مواطنيهم باسم الجهاد... ولقد طالبت شخصيا بإيجاد مقاربة لهذه الإشكالية التي تجعل جل الحكومات يمنع الشباب من الاتحاق بالمجاهدين في سورية، ليس منعا للجهاد – كما قد يبدو - ولكن احترازا من عودة غير محمودة. فكان الرد بالإجماع هو إدانة التطرف والغلو في الدين وممارسة الجهاد حيث لا يجب. وقد أجمع من كان حاضرا من العلماء على تجريم الإرهاب وتحريمه داخل البلدان الإسلامية الآمنة وأنه ليس من الجهاد في سبيل الله الذي شرعه الله تعالى... بخلاف ما يجري في سورية الآن فإن الفريقين قد تميّزا... وإن الصفين قد تباينا... {ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز} [الحج: 40]
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (91)

1 - lilmouslimin الأحد 16 يونيو 2013 - 02:34
عجبا لقوم يتسول من أمريكا أن تعطيهم السلاح و هم أول من يكفرونها ويعلنون عليها الجهاد، إن كانت لكم النفس فالدهبو أنتم بأنسحتكم الفتاكة يعني السيوف و السكاكين و كبرو تكبيرا
2 - محمد صلاح الدين الأحد 16 يونيو 2013 - 02:41
احسنتم كلام في الصميم
بارك الله فيكم
3 - احمو الأحد 16 يونيو 2013 - 03:25
جزاك الله خيرا ونسأل الله لنا ولك الإخلاص في القول والعمل
4 - Hamada الأحد 16 يونيو 2013 - 03:46
Salam
I will thank you so much Mr Fezazi for this interessting informations
5 - elias الأحد 16 يونيو 2013 - 04:35
سؤالي لكم هو اذا كان الشعب السوي ثار ضد النظام فلماذا تطالبون بالمقاتلين من كل بلد ان يذهبوا لسوريا؟
السؤال الاخر هو اذا كنتم تعتبرون الدول الغربية كافرة لماذا تطلبون منهم السلاح و السند لقتال بنو جلدتكم؟
هذا هو عين النفاق و الخداع و الكذب.
الكهنوت يستعملون كل الطرق للوصول.
حقيقة الامر هي ان الجماعات الكهنوتية تحاول ان تستولي على السلطة يالقوة، فلما فشلت قاموا بطلب المساعدات من جميع التكفيريين و حتى من الدول التي يسمونها كافرة.
فليسقط الكهنوت.
6 - اية الله الخميني الأحد 16 يونيو 2013 - 04:54
يقول المدعو بالفزازي:
" فالشعب السوري ليس في حاجة إلى شباب يذهبون هناك ليُقتلوا قتل النعاج... بل هو في حاجة إلى سلاح نوعي تُمِده به القوى العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية. هو في حاجة إلى مضادات للطائرات والدروع والدبابات..." "كما طرحت إشكالية أخرى دقيقة. وهي أن بعضا من المتحمسين للجهاد يحملون عقائد "تكفيرية" غير سوية سيذهبون إلى هناك وسيتعلمون فنون القتال ومهارات تصنيع المتفجرات وما إلى ذلك... ثم يعودون إلى بلدانهم – إذا كتب الله لهم أن يعودوا - لينشروا الرعب والخراب في مواطنيهم باسم الجهاد... "
اصبح الامداد والعون من قبل امريكا والغرب محمودا بعدما كان شيئا محرما ومنبوذا,ثم ان ان مشاركة المغرر بهم فيما يسمى "بالجهاد" محمودا بسوريا لكنه محرم داخل البلدان العربية لانه سيجلب الخراب والدمار,يا سبحان الله!!!!
الم نقل لكم ان هؤلاء السفليين او السلفيين اصبحوا وصمة عار على جبين الامة الاسلامية.
ملحوظة: انشروا يا اهل هسبريس
7 - imam الأحد 16 يونيو 2013 - 05:31
إن كان أمثال هاؤلاء هم من سيدخلون الجنة فأتمنى أن أدخل النار مع أخي الحمار
فإن الحمار عندما سيدخله الله الجنة ويرى الأطفال العرب يجرون ورائه لضربه سيقول ربي النار أحب إلي من هاؤلاء
8 - jaouad الأحد 16 يونيو 2013 - 05:56
سبحان مغير الاحوال .............................
9 - ثعلب الصحراء الأحد 16 يونيو 2013 - 06:21
انت اسي الفزازي بكلامك وتدخلاتك تثير الريبة درتي بحال المثل " جا يطبو عورو" واش انت تعلم الحكومات اش يعملو اتقاء الارهابيين اترك المتطوعين يمشو ينقذو اخوانهم من بطش جيفة الرؤساء ومن التقتيل ليس الكل سيحمل السلاح مباشرة قبل التدريب زد على ان هناك خطوط امامية واخرى خلفية تعنى بالدعم اللوجيستسكي للخطوط الامامية ( امدادات تموين اصلاح معدات اسعاف الخ) في انتظار دورات التدريب الميداني للخطوط الامامية اما السلاح موجود بفضل الغنائم ودول مانحة الله يجازيها بخير
10 - كلمة حق الأحد 16 يونيو 2013 - 07:42
لماذا تطلبون من أمريكا يا علماء أما يكفيكم ما فعلته أمريكا في الأمة الاسلامية
نعم اسألوها السلاح كي تعطوها مبررا لحكم سوريا وتحكيم عبيدها وتسليطهم على رقاب المسلمين ان عجزتم عن السلاح فأمدوهم بالاموال وهم ستدبرون أمورهم أو على الاقل اصمتوا ولا تكونوا كمن سكت دهرا ونطق كفرا بل أين جيوش حكوماتكم الجرارة وهل هي فعلا آمنة تخشون عودة التكفيريين إليها أم أنها مستسلمة خاضعة تحت حكم الطغاة الذين لطالما دعوتم الله أن ينصرهم وثبت ملكهم الظالم حتى حكم الله بزوال عروشهم وإذلالهم كما أذلوا المومنين فعلا لا نقتل من الكفار فقط بل يقتلنا أهلونا ما هذه البصيرة الثاقبة التي جعلتكم ترون خطر عودة الجهاديين بأفكار تحرير الارض من قبضة من لا يحكم بشرع الله ولم تجعلكم ترون مطامع أمريكا وإسرائيل في أرض الشام نعم أعطوها كل الذرائع والمسوغات واقيموا الصلوات للدعاء لأمريكا بالتمكين على رقاب المسلمين. حسبي الله ونعم الوكيل. أليس فيكم رجل رشيد؟
11 - كافكا الأحد 16 يونيو 2013 - 07:49
"فالشعب السوري .... في حاجة إلى سلاح نوعي تُمِده به ... الولايات المتحدة الأمريكية"
انكشفتم، فهذا دينكم الجديد، تتلونون كالحرباء، وحين تتمكنون، تطفئون النور بأفواهكم فيسود الظلام، ولا تكتفون، بل تمدون أيديكم وتطفئون الظلام أيضا.
لقد كنتَ من دعاة الحقد والكراهية والدم على برنامج الاتجاه المعاكس منذ سنين، ومرجعك في ذلك: كتاب الله، وسنة رسوله، ونهج السلف الصالح، ألديك الآن كتاب جديد؟ من رسول جديد؟ أو اتبعت السلف غير الصالح؟
12 - مغربي الأحد 16 يونيو 2013 - 09:04
قمة الأنانية: يعني تخافون فقط من أن يرجع هؤلاء من سوريا ويقومون بتفجير بلدانكم؟ أما أن يفجروا المسلمين في سوريا فلا بأس لأنهم شيعة؟ زماذا عن السنة في سوريا الذين يموتون جراء التفجيرات؟ أم أنكم ضمنتم لهم الجنة؟ لماذا كنتم دائما تنفون أن هناك شبابا يذهبون إلى سوريا من أجل قتل المسلمين؟ لماذا لم ترسل تركيا أيا من شبابها بينما تسهل مرور المغرر بهم؟ وماذا عو السماسرة الذين يتقاضون خمسة ألاف دولار لكل شاب جندوه بإعتراف الجيش الحر؟ لماذا لاتفضحوا ذلك؟ سوف تحاسبون على ذلك وتذكروا قول الله "لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس".
كنت أتبع مقالاتكم وأساندكم لكن الأن تبين نفاقكم، لماذا لم تعلنوا النفير حول إسرائيل؟ لماذا لم يقطع الرئيس المصري العلاقات مع أسرائيل حتى حينما قتلت الجنود المصريين وألقت حممها على غزة؟ بل أرسل مرسي رسالته الشهيرة إلى شيمون بيريز واصفا إياه بالصديق العزيز؟
اللهم من كانت نيته خدمة الإسلام والمسلمين فوفقه وصوب هدفه، ومن كانت نيته خدمة الغرب وإيذاء المسلمين فأهلكه.
13 - سعيد الأحد 16 يونيو 2013 - 09:44
امة لا تتعلم من التاريخ شيئ, تدينون ملوك الطوائف وامراء العباسيين باسستقوائهم بغير المسلمين لقتال اخوتهم- الضالمون-,وهدا ماأجازه فقهاؤهم في دالك الزمن فكان مصيرهم الضعف التفكك ثم الإندحار .وهدا التاريخ يعيد نفسه وعلماء الدين يقومون بدورهم على احسن وجه من التجيش و تعبئة المسلمين على بعضهم البعض و كأنهم لم يقرأو قوله تعالى {وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ } [سورة الحجرات: 9].
الإصلاح الإصلاح الإصلاح اولا عباد الله وليس التكفير
14 - la vérité الأحد 16 يونيو 2013 - 09:57
IRIB-En raison de l'hostilité de la Syrie contre Israël la Grande-Bretagne préparait dès 2009 la guerre contre la Syrie c'est à dire 2 ans avant le déclenchement de la crise syrienne, a annoncé Roland Dumas, ministre des affaires étrangères sous Mitterand.
Le plan d'attaque contre la Syrie avait été élaboré bien avant 2011 et il visait ni plus ni moins à renverser le gouvernement syrien car ce dernier avait déclaré son hostilité contre Israël. mes amis en Grande Bretagne m'ont demandé d'y participer à ce plan d'attaque mais je m'y suis opposé radicalement, a-t-il ajouté. Le premier ministre du régime d'Israël avait dit par le passé qu'il cherchait à trouver un terrain d'entente avec les pays voisins et ceux qui ne donne pas leur accord seraient attaqué par Israël, a-t-il poursuivi.
15 - hamid الأحد 16 يونيو 2013 - 10:08
Comment justifiez-vous cette alliance avec les USA. Dans quel but va-t-elle armer vos jihadistes et pour quel intérêt. Les choses sont claires. Vous ne vous cachez même plus. Depuis toujours vous ne bougez que sous les ordres du wahabissme saoudite et des ses maîtres américains. Vous les maudissez dans les mosquées et vous travaillez pour eux en cachette. En vous réunissant au caire, vous voulez donner une légalité islamique au projet américain de destruction de la syrie et pas seulement d'assad . NON a Al assad, NON à sa dictature et NON aussi aux wahhabites et au salafistes mangeurs de cadavres en syrie. Non à une guerre entre musulmans. Non à un gouvernement wahabite en syrie, pays de la diversité ethnique et religieuse. Oui à une solution négociée qui préserve la syrie et met fin à la dictature. Oui à la démocratie et la laïcité en syrie
16 - استفسار الأحد 16 يونيو 2013 - 10:13
يا شيخنا العزيز لو حسبنا حسبة بسيطة حول ما تفضلتم به من مداخلة ولأحسبها من ناحية أنها قيمة .
هل تعلمون كم عدد الشهداء الذين سقطوا في سوريا حتى الآن ؟
والإبادة الجماعية للشعب السوري، نفس طريقة المقتول القذافي -الكثير من النار لا يهم العنصر البشري الليبي بحيث سنستورد من الهند مثلهم - قولة سيف بن القذافي.
أما بشار الإجرام سيعوض ساكنة سوريا بالايرانيين حتما ،لهذا يستعمل حتى الآن جميع الأسلحة وحتى المحرمة والكيماوية.
التقارير الحقيقية تقول مليون ونصف المليون شهيد والمعتقلين أكثر من ثلاث ملايين الجرحى ست ملايين المشردين خمس ملايين بالله عليكم كم بقي من الرجال في سوريا؟ إذا استثنينا النساء والأطفال من ثمانية عشر مليون سوري من مجموع السكان .
الجهاد اصبح فرض عين ومدافعة ولا يحتاج اي منا إلى ترخيص من حاكم أو الوالدين . وإن تنصروا الله ينصركم ويتبع أقدامكم.
17 - منحدر من اليمن :الفخ للجميع الأحد 16 يونيو 2013 - 10:20
لقد وقعتم جميعا في الفخ ،الحصيلة التي نراها هي أن المسلمين يقتتلون والعدو يمدهم بالأسلحة المدفوعة الثمن من قبل المسلمين أنفسهم،هذه نار تحرق دياركم وأنتم ياعلماء المسلمين تهيئون لها الحطب بفتاواكم.
18 - ما أقصر نظر هؤلاء العلماء الأحد 16 يونيو 2013 - 10:28
مرة أخرى يستطيع الغرب ان يخندق العرب والمسلمين وخصوصا علماءهم في لعبته الكبرى القذرة. المسألة اكبر مما يظن الجهلاء. المسألة برمتها تذخل فيما يسمى بمشروع الشرق الاوسط الجديد. اريد ان اسأل شيخنا الفيزازي: ما الفرق بالله عليك بين اسرائيل وامريكا؟ هل مازلت تصدق او بالاحرى هل بدأتم تصدقون ان امريكا تريد خيرا للعرب والمسلمين - وخصوصا السنة منهم؟ هل اصبح في قناعتكم وهذا ما يبدو جليا في خطابكم المؤمرك ان اسرائيل وامريكا افضل للعرب والمسلمين من ايران؟ الم تتعظوا وتأخذوا العبرة من مصير الطالبان وبنلادن صنيعة امريكا كما هي تصنع الان منكم نسخا لهم؟ هل حقا امير قطر وملك السعودية وغيرهم من امراء الفساد في الخليج يريدون ديموقراطية وحقوق الانسان في سوريا؟ واذن لماذا لا يقيمونها في بلدانهم اولا؟ ولمذا التغاضي عن مسألة البحرين؟ اليسوا اولائك بشرا؟ ..... ستثبت لكم الايام انكم على ضلال.
19 - ام خليل الأحد 16 يونيو 2013 - 10:42
السلام عليكم المعلومة الخفية التي لم يتحدث عنها احد ولا حتى الشيخ وهي جواب على سؤال مهم لماذا الان النفير وليس قبل ولماذ لم نسمع من قبل دعوة للجهاد في فلسطين الجواب وهي المعلومة الخفية والتي اجتمعوا من اجلها . امريكا اصدرت الامر بانهاء بشار بسلاحها ولكن بدماء العرب المجاني الرخيص. الجهاد مطلوب وجل دول الامة الاسلامية في حاجة لتفعيله واول من يجب الجهاد ضده هي امريكا مايحدث الان مجرد مسرحية و للاسف الشديد العلماء والشيوخ طرف فيها سواء علموا ذلك او جهلوه اللهم انصرنا بنصرك ووفقنا لما تحبه وترضاه لم يعد لنا من نثق فيه سواك.
20 - جماعه الاسلام الصهيوني الأحد 16 يونيو 2013 - 10:45
أسلحة الموت الأمريكية
كمساعدة إنسانية
للشعب السوري المنكوب
ويوافيكم بالكم المطلوب
أو لم تطلب هذا منذ زمن؟
يا شيخ
اني افتي
بصفتي
سنيٌّ بقواه العقلية
لم يلمسه فيروس السلفية
أو حمّى الشيخِ ابنِ تيميّة
ضد القتل على اي هوية
أو قتل الأطفال بإسم الحرية
أو حرق الاشجار
وهي تسبح لله تعالى
في الارض سهولا وتلالا
حملت ثمرا أم لم تحمل
إني أفتي
من غير شهادات فقهية
كالسلف الصالح
ما دخلوا جامعة أو كلية
أهدر
دمَ صَنّاع الفتنة هذا
هذا الشيطان الأكبر
المدعو عبدالرحمن القرضاوي
القابع بجزيرته كالدجال الاعور
الداعي لبلادي يأجوج ومأجوج
في هذا الوقت المأساوي
دمه في عنقي
هل فيكم يا ناس بطل؟
ماذا يا شرفاء به يُنظر؟
الوضع خطير جدا يا إخوة
والقادم أخطر
ثوار الناتو يُعطوْنَ مُخدر
يا شيخ المهبل والفتنة قلتم الله اكبر
واُهِلَّ بهذا الطفل لغير الله
للناتو واسرائيل وهذا وهابيٌّ مجرم
يمعن في الاجرام
وجهادي من نسل جهنم
ما هو من نسل السلف الصالح
والسلف الصالح منهم بُرَآء
ما أحقركم .. ما أغلظكم
أين السنة من هذا الذبح العشوائي
يا أتباع أبي بكر الصديق
ما أبعدكم عنه
وما أكذبكم
21 - جار الفيزازي الأحد 16 يونيو 2013 - 11:05
اعتقد يا جاري ان الدي عليه تزويد الثوار في سوريا بالسلاح ليس امريكا بل الدول العربية التي تكدس السلاح في مخازنها حتى يصدأ و على رأسها العربية السعودية و دول الخليج اااااااه صحيح نسيت ان السلاح الدي في مخازن الدول العربية هو صناعة امريكية او بريطانية و تلك الدول تضع شروط عند بيعها السلاح خصوصا لدول الخليج و هو عدم استعمال السلاح ضد العزيزة اسرائيل ادن امريكا تريد تزويد الثوار بالسلاح الدي تريده هي حتى لا يستعمل ضد اسرائيل بعد انهيار حكم نقار الخشب خصوصا ادا وصل الى يد الجماعات الجهادية و قتها سيكون تحرير القدس عن طريق دمشق
22 - المغربي العربي الأحد 16 يونيو 2013 - 11:08
يقول هذا:" ... بل هو في حاجة إلى سلاح نوعي تُمِده به القوى العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية."
أصبحت أمريكا الآن تريد الخير للأمة...غريب أمر العرب لا أقول المسلمون لأن الإسلام واضح في هذه الأمور.
23 - احمد الأحد 16 يونيو 2013 - 11:16
الشعب السوري يحتاج الى دعم معنوي و تسليح نوعي هذا صحيح و يحتاج كذلك الى مجموعة رجال من نوعية خاصة , 2000 رجل على الاكثر,
فإذا كان حزب الله يتبجح انه يملك رجال من نوعية عالية و انتصر بهم في القصير ففي العالم الاسلامي رجال يقاتلون بشكل افضل من الجيش الحر..
اما النفير العام اتفق مع الشيخ الفزازي دون ان اعلم نواياه.
اما من ناحية التهديد فقد حققت تلك الفتوى اهدافها روسيا تراجعت عن تسليح الاسد بالصواريخ و اوباما وعد بدعم الجيش الحر و حزب اللات سيتراجع مع ايران
اللهم احفظ اوطاننا من الفتن و المحن
24 - محمد الأحد 16 يونيو 2013 - 11:22
السلام على من اتبع الهدى،وبعد عن أي جهاد تتحدثون؟هل قتل المسلم للمسلم جهاد في هذا العصر؟أم تسمون الأسماء بغير مسمياتها؟وكيف تستنجد بأمريكا؟هل هذه إملاءات من جهة معينة؟إن ما يجري في سوريا هوشيء خطط له الأمريكان منذ زمن ويدخل في مخطط شرق أوسط جديد كما جاء ذات يوم على لسان رايس الصهيونية،فليس هناك ربيع عربي ولاخريف وإنما هي الخطة تسير باحكام وتؤدة مهد لها ماسمي بالربيع العربي أطاح برؤوس ورمى بها في مزبلة التاريخ وطأطا رؤوسا أخرى حتى الانبطاح،لكي يتفرغ الأمريكان لإيران وينهوا أمرها ضمانا لسلامة وأمن اسرائيل الكبرى.وما ضرب سوريا وحزب الله إلا مقدمة،وسيأتي الباقي .فعن أي جهاد تتحدثون ؟
25 - hassan الأحد 16 يونيو 2013 - 11:35
الحمد لله الدي كشفكم اصبحت usa حليفة الحركات السلامية وتتوسلون اليها لتتدخل. لكن ماهو الثمن............ اليس فلسطين اولى بجهادكم الستم الان مع اسرائيل و الناتو وكل اشرار العالم وباسم الدين.......للاسف انقلبت المفاهيم واصبح العدو الحقيقي صديقا
26 - محمد الأحد 16 يونيو 2013 - 11:49
عجبا من الانتكاسه وهل بلدان العرب الذي صار بها جهاد سواء نجح او فشل حكامهم كبشار من كحسني وزين العابدين وجنرالات الحزائر عبيد فرنسا
السلاح م ثن اراده يأخذه عبر السوائل الشرعيه لا الاستعانه بالكافر
27 - bounakhalla الأحد 16 يونيو 2013 - 12:08
سوف نرى يا فزازي إلى أي طريق سيذهب بنا إجتماعكم هذا الذي حضره كل من هب ودب حتى الموساد الإسرائيلي ثم تحاول أن تقنعنا بأن شبابنا المغربي المندفع فطريا نحو جهاد غيرواضح سوف يعودون إلى المغرب ـ إن ٱستطاعوٱ ـ وقد حرروٱ سوريا ليشتغلوآ في بلدهم بالتجارة إن شاء الله ونشر المحبة و التسامح بين أبناء الوطن الواحد:
إنك تستبلدنا و تستحمرنا و إنك تلعب في ميدان أكبر منك بكثير رغم طول قامتك فآحذر خداع المدرسة الإخوانية المصرية الظاهرة الصوتية التي تستأسد على سوريا
وعلم إسرائيل يرفرف في سماء القاهرة. وٱعلم أن موظفين من تلك السفارة قد حضرا إجتماعاتكم
28 - abou ali الأحد 16 يونيو 2013 - 12:16
اوردها سعد يا سعد ما هكذا توردالابل -وددت لو ان غيرك قالها يا شيخنا:ولكن اما وانك قد قلتها فليكن ما قلت ;ان السيف قد انسل في هذه الامة فلن يرجع الى يوم القيامة _اللهم جنبنا الفتن ماظهرمنها وما بطن _فلا يظن احد ان سوريا سترجع كما كانت .... اين فقه الموازنة يا علماء الامة .من يصلح الملح اذا الملح فسدبالامس القريب كان الاسد مسلما عندهم واليوم كافر الله اكبر .سالت يوما احدهم عن صدام فقال هو كافر قلت ما السبب قال ببساطه لان عنده حزب البعث قلت والاسد كذلك قال لا هو مازال لم ننظر في شانه !!!!!! كلمات متناثرة ارجو ان تفهم كل على حده
29 - توفيق أيت جلول الأحد 16 يونيو 2013 - 12:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
1: الجهاد في سوريا لم ترفع له راية و لم يأذن بها ولي أمر فما هذا التخبط يا دعاة الفتن فالجهاد له شروط لا أن نرمي بشباب الأمة هكذا ليلقو حذفهم تحت مسمى الجهاد. سوريا تحتاج للسلاح و الأموال لا للشباب فالشباب موجود و لكن نصفهم بلا سلاح فكفى تغريرا بشباب الأمة .
2:أين أنتم يا دعاة الفتنة من مسلمي بورما أين أنتم من هؤلاء ...
اللهم أنصر المسلمين في سوريا اللهم عليك بالمجرم بشار و أتباعه و أنصر المسلمين في بورما و في جميع بقاع العالم
30 - بن امشيش الأحد 16 يونيو 2013 - 12:33
تزامن ملفت بين عزم الشيطان تسليح المعارضة واجتماع كبار الكهنة للتوسل وتاييد موقفها للنيل من الدولة السورية التي خرقت اجماعهم على الانبطاح والتسول والتوسل من صنمهم هبل الاكبر.....حقيقة لو تم الضغط على المعارضة بقبول الحوار السياسي بدل تقريب الحطب الى النار لكان اجدى وانفع ..وخصوصا ان هناك عمالقة دوليين يدفعون بهذا الاتجاه ومواقفها معلنة وصريحة ..اقصد روسيا ....
31 - لا حول ولا قوة إلا بالله الأحد 16 يونيو 2013 - 12:58
ما حكم من يستعين بالكفار لإذكاء نار الفتنة بين من يشهد أن لا الآه إلا الله وان محمدا رسول الله ؟ وما حكم الشرع في اقتتال طائفتين مسلمتين ؟ وأيهما نساند ؟ وما حكم من لم يتدخل للإصلاح بين الطائفتين المتقاتلتين بل زاد في إذكاء القتال بالمال والسلاح والإعلام والمساندة في المحافل الدولية مع الدول التي تساند اليهود في اغتصاب الأرض وتدمير ثالث الحرمين ؟وما حكم صمت العلماء عن البلايين المليارات من الدولارات التي لا تزكى و توضع في الأبناك السويسرية والأمريكية وتساعدها في نمو اقتصادها وإنقاذها من الأزمة في حين شعوب الدول الإسلامية تموت جوعا وعطالة وخرابا؟ بالله عليكم إلا تستحقون وانتم العلماء يوم لقاء ربكم بم ستجيبون. !!!!!!؟؟؟؟؟
32 - بيان علماء الإخونجية القطبيون الأحد 16 يونيو 2013 - 12:58
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده واله وصحبه،
وبعد؛
بيان للأمة المغربية خاصة والأمة اإسلامية عامة:
المجتمعون في القاهرة لنصرة سوريا كما يدعون ليسوا من علماء الاسلام الربانيين المؤهلين للبحث و الإفتاء في النوازل و لا في قضايا الامة الكبرى ، فلمحة سريعة على أسماء المجتمعين هناك تجد: محمد حسان عدنان عرعور العريفي وهؤلاء إخونجية قطبية من نجوم الفضاءيات ربو ثروة طاءلة من ظهورهم على القنوات بإعترافهم هم ،الفيزازي الحدوسي أبوحفص تكفيريون أقحاح تحولوا بقدرة قادر إلى ليبيراليين ديموقراطيين كلنا يعلم مكانة التقية في المدرسة التكفيرية،أما القرضاوي مفتي الناتو فلا في العير ولا في النفير.
33 - محمد الأحد 16 يونيو 2013 - 12:59
هنا يثبت الشيخ عمليا أن الجهاد في سبيل الله لا يعني التطرف. وأن الغلو في الدين ليس من الجهاد بل هو يفسد الجهاد.
هذا الجمع بين الدعوة الصريحة إلى الجهاد في سورية ورفض فكر التكفير الذي يتحول إلى سلاح تفجير في البلدان الأصلية بعد العودة من الجهاد هو في الحقيقة نضج كبير جدا لدى الشيخ يستحق من كل مخلص للدماء السورية الزكية أن يؤيده.
فالشيخ مع الجهاد ضد النصيريين والمجوس الإيرانيين وحزب اللات وفي نفس الوقت يحذر من التطرف الذي قد يستفيد من الوضع العسكري ويتعلم مهارات في التفجيرات ويعود إلينا عدوا لدودا ينشر القتل والرعب.
شكرا للشيخ الفزازي على هذا التوضيح.
34 - humanist الأحد 16 يونيو 2013 - 13:02
الصهيونية العالمية وأدواتها الرجعية العربية تريد ان يتحول الصراع في الأمة الإسلا مية إلى صراع مذهبي و طائفي , بين المسلمين انفسهم. و الفتوى الصحيحة يا علماء السو ء :أنه كل من يعمل على تأجيج الصراع بين المسلمين و يأجج الطائفية و المذهبية فهو يخدم المشروع الصهيوني و بالتالي فهو متآمر على الأمة و ليس منها . المسلم لا يقتل أخاه المسلم بل يحرم عليه ماله و دمه و عرضه ولو نطق الشهادة فقط, فكيف إن كان يصلي و يزكي...... نعلة لله على فقهاء الفتنة . العا لم الحقيقي هو من يسعى إلى إصلا ح الأمة و توحيدها و تقوية عودها .

لماذا لم تنادو بالجهاد في العراق عندما كان محتلا , و في فلسطين ...و في القواعد الأمريكية التي تحتل الخليج و تستنزف ثرواته....هل علمتم بسايس بكو ٢ أو التقسيم الناعم ....أنتم جهل بعمامة و لحية و قلوب متصهينة, إن كنتم لا تعلمون فتلك مصيبة و إن كنتم تعلمون فتلك مصيبة أعظم
35 - مناصر الأحد 16 يونيو 2013 - 13:04
سؤال بسيط بما انكم تمثلون الامة اين مسلمو بورمة من اهتماماتكم ام ترى ان قطر و السعودية لم تدفع لكم لكي تفتوا في الامر .تبا لكم من علماء البلاط
36 - مسلم الأحد 16 يونيو 2013 - 13:08
كلامك غاية في الاهمية لو كانت الوجهة اسرائيل. اما وقد غيرتم اتجاه البوصلة الى سوريا وتستنجدون بامريكا لقتل السوريين بالسوريين فلا وفقكم الله في مسعاكم.
37 - حمزة الأحد 16 يونيو 2013 - 13:08
والله ياشيخنا إنا نحترمك كما نحترم الشيخ العريفي ومحمد حسان.... لكن خوفنا أن تطال الحرب وخاصة عندما تكون وراءها أكبر القوتين العالميتين . حرب وقودها الشباب المسلم. إنا لله وإنا إليه راجعون.
38 - abdelilah الأحد 16 يونيو 2013 - 13:09
C´est a dire qu´on peut aller poser une bombe dansوقد أجمع من كان حاضرا من العلماء على تجريم الإرهاب وتحريمه داخل البلدان الإسلامية الآمنة وأنه ليس من الجهاد في سبيل الله الذي شرعه الله تعالى les peyes non musulman mais pas dans le musulams: Cher Fizazi: le terorisme islamiste doit etre interdit partout car il d´autre façon de faire le jihad: en etudiant et on aprennant des autre comment apliquer la science a nos vis
39 - سبحان الله الأحد 16 يونيو 2013 - 13:22
سبحان الله قال ليك:" فالشعب السوري ليس في حاجة إلى شباب يذهبون هناك ليُقتلوا قتل النعاج... بل هو في حاجة إلى سلاح نوعي تُمِده به القوى العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية."
صافي ولات الولايات المتحدة صديقة تمدكم بالسلاح؟وأنتم االدين تحارونها وتنتقدونها إلى يوم أمس؟
الجماعات والأحزاب والتيارات الإسلامية تشهد اندحارا كبيرا مند اليوم الدي سمح لهم فيه بالكلام والتجمع وتولي السلطة حيت انتهت وصفاتهم السحرية لحل مشاكل المجتمعات
40 - أنس الأحد 16 يونيو 2013 - 13:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إني لاعجب لمن كنا نظنهم علماء بما فاقونا به من علم وعمل جعلوا من مدارسة العلم طريقا لهم لعشرات السنين لكن ويا للاسف انهم تدارسوه وهم منعزلون عن الواقع، لا علم لهم بما يحاك لهم في الخقاء تارة وفي وضح النهار تارة اخرى.
والله اني لاشفق على مشايخنا لما وصلوا له من هوان لا يستطيعون جمع الكلمة حول توحيد الله عز وجل بسبب فقدهم لمصداقيتهم.
اني اعجب لتوسلكم لاعداءكم بالسلاح والمساعدة وهم من اختلق الازمات الطائفية في المنطقة حتى اصبحنا بين ليلة وضحاها نقاتل بعضنا البعض.
يا مشايخ والله انكم ابتعدتم عن منهج الله وهذا الدليل.
يقول الله عز وجل ..
ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين
41 - عبد المالك الأحد 16 يونيو 2013 - 13:38
الحذر من هذه النعرات. أخي الفزازي ألم تكن أنت ضحية مشروع قانون الإرهاب من بعد أحداث الدار البيضاء المفتعلة والتي كان المغرب يطبق مشروع بوش الذي بموجبه فرض على كثير من دول العالم؟ أليس مازال أبرياء هذه الأحداث في السجون المغربية يعانون أشد المعانات؟ أليس هناك مغاربة ذهبوا إلى العراق وهم الان تحت حبل المشنقة باسم النفير أو الجهاد ولاأحد تذكرهم حتى الذين أرسلوهم إلى هناك؟ أين اولائك الذين أرسلتهم دولهم إلى أفغانستان عندما كان العدو الاول شيوعيا ثم بعد ذلك إلى سجون غوانطنمو عندما أصبح العدو أمريكيا؟ وأين أولئك الذين نستهم الذاكرة و هم الان يعانون في البوسنة؟ أخي الكريم أعدو البارحة في افغانستان و في العراق و في البوسنة هو نفس العدو اليوم في سورية؟ إنني مع المقاومة الحرة في سورية الحبيبة لتدافع عن حريتها من هذا النظام المجرم وهي قادرة بحول الله على هزيمته. فقط يجب إمداده بالسلاح. و على هذه الدول التي تؤجج الشباب أن تمد المقاومة بالعتاد. و نحن الان في حاجة لشبابنا أن يساهم في تنمية بلاده بحرصه على التعلم العميق و الدقيق حتى نخرج بلادنا و بلاد المسلمين من دائرة التخلف و التبعية.
42 - أحمدي الأحد 16 يونيو 2013 - 13:40
قال : "يذهبون إلى الجهاد فقط ليتدربوا وليرجعوا إلى بلدانهم لينشروا الفتنة"
تحل الفتنة لبلاد سوريا وتحرمها على بلادك؟
إنكم إجتمعتم على الفتنة في القاهرة يا علماء الفتنة و الضلال
ثم, من قال ان الشيعة كافرين ؟؟ الا انهم يرفعون الاذان ويجتمعون للصلاة ويشهدون ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله.. وان كان فيهم من الضلالة ماكان..
فقد حرم على المسلم دم شخص يشهد ان لا اله الا الله فكيف باناس يرفعون الاذان ؟؟
ثم.. اذا قلت بانهم لم يقفوا في وجه اسرائيل فمن وقف ؟؟ انت ؟؟ ام مصر مثلا ؟؟
ثم ان اردتم الاجتماع فعلا لنصرة المسلمين المستضعفين, لما لا تنصرون المسلمين في قبلتنا الاولى "القدس" ؟ ولما لا تفتون بجواز الجهاد في افغانستان واخواتنا يغتصبن هناك منذ سنة 2001 ؟؟
وان كنت تريد معرفة من الكفار حقا فاسمع لما قاله سيدك وسيد العالمين :
حديثُ جَريرٍ أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قَالَ لَهُ في حَجَّةِ الْوَداعِ: (اسْتَنْصِتِ النَّاسَ، فَقالَ: لا تَرْجِعُوا بَعْدي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقابَ بَعْضٍ). متفق عليه
*اما الجهاد : في بيت المقدس ضد اليهود
43 - مول البابوش الأحد 16 يونيو 2013 - 13:40
عجبا لأصحاب اللحايا. يكفرون أمريكا ويستعدونها، ثم يطلبون أو يتوسلون منها السلاح لقتال أو قتل مسلمين آخريين، ثم سيستعملون نفس السلاح ضدها أو ضد مصالحها. وجهكم شحال قاسح
44 - معلق الأحد 16 يونيو 2013 - 14:11
اكيد ان كل العلماء الدين حضروا للمؤتمر اتوا بالطائرات الى مصر و ركبوا السيارات المكيفة لتنقلهم للفنادق المخملية و اكلوا و شربوا و ختموا الاكل بالتحلية و تبادلوا المستملحات ليرفهوا عن بعضهم البعض لان المساكين تعبوا و دخلوا للقاعة ولمادا كل هدا ليقولوا للشباب يائس و محبط ادهبوا و قاتلوا انا استغرب لمدا لم نسمع ان احد العلماء ارسل ابنه او يدهب هو الا يحب ان يكون في الجنة مع الحور العين لمادا هم متمسكون بالحياة و ينعمون برغد العيش و يرسلون ابنائهم للدراسة في اكبر الجامعات ويحرضون الطبقات المستضعفة للهلاك انا اتسائل لمادا لا يرسل القرضاوي ابنه عبد الرحمان يوسف مثلا ام حرام عليهم حلال عليننا
45 - bouchra الأحد 16 يونيو 2013 - 14:19
ان مايجري في سوريا مؤامره كبيرة خطط لها منذ سنتين وبشهادة وزير الخارجيه الفرنسي الاسبق ايها المغاربه لاتتبعوا ماتنسجه الخنزيرة والعربيه من اكاذيب اي نعم نتفهم الموقف الرسمي للمغرب ضد بشار لانه ضد القضية الصحراوية لكن الحق حق من يتابع قنوات اوربية يكتشف الحقيقة ويكتشف غباء الشعوب العربية
ايها العلماء المغاربة لاتسيروا وراء القرضاوي شيخ الفتنه لانة بوق من ابواق النظام القطري يفتي ويحرم ويحلل حسب اهواء اسياده والدين الاسلامي براء منه يسمي الفوضي في سوريا وسفك الدماء بثورة ويكفر نظامها ويدعو الى الجهاد فيها ويسمي الثورة في تركيا فوضي ويكقر الاتراك المضربين ويدعوهم الي طاعة اردوغان لانه خرام ان يخرجوا علي ولي الامر اي منطق هذا واي دين هذا واي علامة هذا يفتي حسب مصالح اسياده واهوائهم
محمد صلي الله عليه وسلم يوصي جيوشه في الحرب بان يحسنوا معاملة الاسير ولايقربوا طفل اوامراة اوعجوز اما اصحاب القرضاوي تجاوزوا ذلك بالتمثيل بالجتث واكل اكبادهم وشرب دمائهم حتي اشمئز منهم الغرب نفسه و و و و واشياء يندى لها الجبين
لم لاتعلن الجهاد في فلسطين ياقرضاوي لانك لاتقدر ان تغضب اسيادك
46 - أبو أويس الأحد 16 يونيو 2013 - 14:43
غريب أمر علمائنا و عجيب, الآن يكتشفون بأن هناك بلد يسمى سوريا يقتل فيه الناس, مساكين, سؤالي إليك هل ذهبت كعالم أم كعميل و مخبر فكلامك يشي بأشياء خطيرة, لقد لعبت المخابرات على تشويه المجاهدين بدعوى أنهم تكفيريون و الواقع يكذب ذلك فلو كانوا أصلا تكفريون لما ذهبوا للجهاد إذ كيف يعقل أن يدافع المجاهدون عن الكفار و هذا ياشيخ أكبر دليل على أنهم ليسوا تكفرييون ثم أين كنتم يا علماء منذ بداية الثورة عموما المجاهدون لا ينتظرون الإذن من أحد للذهاب للجهاد خاصة إذا كان من يتكلمون الآن في الساحات من المنبطحين و المتراجعين و المبدلين , أمر آخر يا شيخ و هو مهم و هو موجه لك و لكل العلماء المشاركين في ذلك التجمع لماذا لا تذهبون أنتم للجهاد و لماذا لا ترسلون أبنائكم أليس الجهاد كما قلتم واجب أليس الجهاد ذروة سنام الاسلام, إن الشباب و لله الحمد اليوم واع و لا يثق فيكم بدليل أنه ذهب من كل الدول للجهاد دون أن ينتظر فتاواكم و أخيرا ألم اتلاحظ أنكم لم تتكلوا حتى أعطيت لكم الإشارة من أمريكا لتجد مبررا للتدخل, واأسفاه على تخلف وعي علمائنا عن و عي شبابنا المتقدم و اتق الله و راجع نفسك
47 - ملولي الأحد 16 يونيو 2013 - 14:43
" بل هو في حاجة إلى سلاح نوعي تُمِده به القوى العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية. هو في حاجة إلى مضادات للطائرات والدروع والدبابات..." الفيزازي و"علماء الأمة" هم من يتحدث عن الدعم الامريكي بلا خجل ولا وجل؟؟؟ أين الملائكة التي تقاتل إلى جانبكم؟؟؟
خسئتم يا أدناب أمريكة
48 - SADDAM الأحد 16 يونيو 2013 - 14:54
كان عليك ان تقول لدول الخليج الثرية ما نفع اسلحتكم ا لمخزنة التي ياكلها الصدا بدل طلبها من الشيطان الامريكي
49 - مسعود السيد الأحد 16 يونيو 2013 - 14:55
الفيزازي وغيره يعرفون علم اليقين ان الحسم في هده المصيبة راجع لتوافقات الشرق والغرب .وانهم ينفخون في قربة مثقوبة .والمضحك في الامر انتظارهم لاسلحة نوعية من أمريكا ولربما اسرائيل
50 - الموحدة الأحد 16 يونيو 2013 - 15:10
عجبا لكم يا علماء انتم سكتم عن كل ما يحصل في سوريا من قتل وذبح للأطفال واغتصاب للنساء ووووووووووو..فلم يتكلم أحد تاكلون وتشربون واهلنا في سوريا يذبحون وعندما حان لكم الكلام ماذا قلتم ..للاسف انتم يا علماء لم تعودو علماء المسلمين بل علماء أمريكا..أسال الله ان ينصر المجاهدين في سوريا وفي كل مكان وان يثبتنا على الحق كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ..القابض على دينه كالقابض على الجمر.. كما جاء في الحديث
51 - rachid الأحد 16 يونيو 2013 - 15:42
السلام عليكم
حكم الشرع الواضح بخصوص الطائفية في الإسلام،حيث ذكر الله في كتابه الكريم (و إن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما ،فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيئ إلى أمر الله).
لا يحق لنا اتهام أحد في دينه ما دام يوحد الله ويشهد بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم (متى شققتم صدور الناس...الحديث) .(يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبإ....)
وعليه فما دام الشيعة يوحدون و لا يظهرون العداء للسنة(ولو كانوا يضمرونه لها) فلا سبيل لنا عليهم ،ومن باب أحرى علينا الإستنفار لغوث قدسنا(كأولى الأولويات) الذي طالت محنته،ونجدة إخواننا في فلسطين في واجهة عدو صهيوني ما فتئ يكن العداء لأمتنا منذ الأزل ولازال متحينا الفرص لإذلالنا و إسلامَنا وتشويه عروبتنا وتسفيه تارخنا و حضارتنا بل وحتى أحلامنا (مستقبلنا) ولا يذخر من أجل ذلك جهدا،في السر وفي العلن،بل يمعن فيه ويزداد ويتبجح به ويزداد ،وأنتم تعلمون فلا تكونوا للشهادة بالحق ناكرين،وعن الحق صامتين وللفتنة مشعلين حيث لاأحد غيركم سيبوء بوزرها وحفظ الله الأمة ونجاها سوء العاقبة.
52 - Mouh الأحد 16 يونيو 2013 - 15:43
Fizazi fait des progres mais pas assez. Il doit conseiller a tous les syriens de jeter leurs armes et le coran a la main,pardonner et faire la paix. Proscrire le mot jihad de leur lexique envers toutes les creatures d'allah. Tuer quiconque est un crime. Et vous Allez voir les heureuses consequences sur l'avenir de l'humanite. Tanmirt a ouma fizazi.
53 - الحسين المنتصير الأحد 16 يونيو 2013 - 16:06
بسم الله الرحمان الرحيم.
إن الله سائل كل راع عما إسترعاه حفظ أم ضيع.

(وقل إعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون).
(لا يغير الله مابقوم حتى يغيروا مابأنفسم).

اللهم جنب بلادنا الفتن ماظهر منها ومابطن وجميع بلاد المسلمين.
اللهم كل من أراد لديننا ولبلدان المسلمين كيدا فاجعل كيده في نحره وأشغله بنفسه.
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم متجبر
54 - الليموني سمير الأحد 16 يونيو 2013 - 16:22
بكل صدق حيى الله التوجه السلفي المتنور في ربوع الوطن العربي، وهكذا نريدك يا فيزازي ، فكر متنور يقود الشباب إلى خير أمته ودينه وملكه وبلده، ووالله لأنطقك الله بالصواب في مصر الكنانة ، وبالمناسبة أيضا وللإنصاف فرايك واحد من آراء المشايخ الكبار والعلماء الذين تعلمت منهم ومازلت وفيا لمنهجهم حتى لا تعتقد أن رأيك كان متفردا أو شيئا جديدا للفكر السلفي المتنور بل أنك سيدي مسبوق به قبل دخولك في المحنة ، والحمد لله أن جعل الله لسانك يوافق منهج دعاة السلفية الكبار
حياك الله
55 - سوري الأحد 16 يونيو 2013 - 16:26
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته جل من كتب التعاليق لا يعرفون الشيعة الناصرية وما يفعلون بالسوريين السنة وغير الشيعة فلا تفترو على العلماء صححوا معلوماتكم
 
56 - المصطفى الأحد 16 يونيو 2013 - 16:33
بسمه تعالى.ياسيادة الفيزازي كان عليك اولا ان تدعو من زمان تسليح الفلسطينيين.ان لسوريا اصدقاء لن يتركوها تسقط في يد التكفيريين او الأمريكان او الصهاينة.او كما قال سيد المقاومة.كد كيدك و اسعا سعيك و الله لن تمحو دكرنا.انما ايامك عدد و جيشك بدد.فالتكفيرييون هم تلاميدتك و انت منهم
57 - ridouane الأحد 16 يونيو 2013 - 16:36
يقول المدعو بالفزازي:
" فالشعب السوري ليس في حاجة إلى شباب يذهبون هناك ليُقتلوا قتل النعاج... بل هو في حاجة إلى سلاح نوعي تُمِده به القوى العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية. هو في حاجة إلى مضادات للطائرات والدروع والدبابات..." "كما طرحت إشكالية أخرى دقيقة. وهي أن بعضا من المتحمسين للجهاد يحملون عقائد "تكفيرية" غير سوية سيذهبون إلى هناك وسيتعلمون فنون القتال ومهارات تصنيع المتفجرات وما إلى ذلك... ثم يعودون إلى بلدانهم – إذا كتب الله لهم أن يعودوا - لينشروا الرعب والخراب في مواطنيهم باسم الجهاد... "
اصبح الامداد والعون من قبل امريكا والغرب محمودا بعدما كان شيئا محرما ومنبوذا,ثم ان ان مشاركة المغرر بهم فيما يسمى "بالجهاد" محمودا بسوريا لكنه محرم داخل البلدان العربية لانه سيجلب الخراب والدمار,يا سبحان الله!!!!
الم نقل لكم ان هؤلاء السفليين او السلفيين اصبحوا وصمة عار على جبين الامة الاسلامية.
ملحوظة: انشروا يا اهل هسبريس
58 - مهجرفطن الأحد 16 يونيو 2013 - 17:08
لا تخف يا شيخ الفيزازي رسالتك وصلت لمن يهمه الأمر قبل أن يرتد طرفك في القاهرة.. فلا داعي لتتعب نفسك ولتؤكدها على الملأ.. افهمتني ولا ولا!
59 - ابن الهيثم الأحد 16 يونيو 2013 - 17:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،السلام الذي جاء به المصطفى ىعليه الصلاة والسلام لينقذ هذه الإنسانية مما كانت تعرفه من شجارات ونزاعات تفتك وتقضي بالأخضر واليابس ،السلام عليكم يا عغلماء هذه الأمة الذين كنا نترجى فيكم أن تنقذوا هذه الأمى مما فيها من غمة بسبب ما أصبحنا نرى من ابتعاد عن ما جاء منصوص عليه في كتاب الله تعالى -القرآن الكريم -وماجاء مبين ومفسر في سنة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ،فقوله تعالى في مثل هذه النازلات والنزاعات بين وواضح لكل قارئ ومفسر وعالم ولعلكم ياعلماء الأمة يامن تجتمعون وأنتم تعرفون أكثر من أي إنسان مدى المسؤلية الملقاة على عاتقكم في مثل هذه الأمور ،فأمر الله بين ولا حاجة للتضليل :(( وإن طائفتان من المومنين اقتتتلوا فأصلحوا بينهم فإن بغت إحادما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر فإن فاءت فاصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحل المقسطيبن))فلماذ نلجأإلى امريكا أو إلى أي دولة غير مسلمة إذا كنا نحن المسلمين متمسكين بماجاء منصوص عليه في كتاب الله وسنة نبيه.فالأمر ليس في الالتجاء إلى الآخرين بل في جمع شملنا وتوحدنا وتضامننا لحل كل المشاكل فيمابين
60 - رضوان الأحد 16 يونيو 2013 - 17:58
لم ارى في حياتي كلها اجتماعا لهؤلاء العلماء نصرة لفلسطين و القدس
و طلبا للجهاد فيها و عويلا لتسليح المجاهدين هناك
فليجبني هؤلاء
61 - freeman الأحد 16 يونيو 2013 - 18:43
I really have a question for those 3olama they were in Egypt trying to get to the point of helping rebels in Syria why didn`t they go direct to Syria they should go right away they were 100 km from Syria they should go all of them Mohamed Hassan fizazi nahari arifi karadwi hamdouchi etc I really I am blaming u guys u should be the first one to go or just jihad muslims by name oh ok I got it u want some ignorant idiot to go over there and u guys stay here because over there wont be no couscous no roasted chicken but u are missing the important thing nikah al jihad + 72 virgins this was a good chance for u guys u should be in front line in Syria by now
omatan dahikat 3la nafssiha ikh mnkom
62 - MDF51 الأحد 16 يونيو 2013 - 18:52
Monsieur Elfizazi nous prennent pour des cons comme d’habitude depuis des année on vois que ça ,des conférences des exposés qui n'aboutis a rien payé par les payés du golf pour soutenir le wahabisme dans le monde et en appelle ça des conférences scientifique!!!!!! mort de rire
63 - achrer الأحد 16 يونيو 2013 - 19:07
مساكين علماء هده الامة اثقلوهم بالهدايا حتى ركنوا الى الدنيا فمنهم من يسكن القصور و يركب السيارات الفخمة و منهم من يتقاضى اجورا ضخمة ، فانساقوا ولم يدروا انهم انساقوا الى ما يدعون اليه كل من يحكم هذا العالم فاصبحوا يرددون نفس الكلمات التي ترددها محطات الكبرى و ايضا الصغرى في امتنا الاسلامية فكانت كلمة الارهاب ومحاربته وسيله، من بين الوسائل للتحكم في الجماعات الاسلامية التي لا تعرف التلون مثل الجماعات الصوفية و الشيعية ووو...ومن هذا المنبر اقترح حلا لعله يزيل الغمامة التي حجبت عيونكم . نعم اخواننا في سوريا يحتاجون المال والسلاح و ايضا المجاهدين على الاقل يحرسون اهاليهم في الاماكن التي حررت و ان كانوا سيثقلون كاهن لمرابطون في سوريا اي المهاجرين ليس لديهم اموال و هذا صحيح لكن معظم علماء الامة عندهم اموال فليجهزوا المجاهدين وليبدؤوا بانفسهم ان كانوا فعلا قدوة لشباب الامة ، اما وان تتلاعبوا بمشاعر المسلمين حيث يقول طرف حيا على الجهاد و تقول انت لا لا لا سوريا محتاجة لامريكا وليست محتاجة لنا نحن النعاج فاقول لكم توبوا الى الله فكان الاحسن الا تتكلموا في المسألة بثاتا حتى لا يظهر عيبكم
64 - mohammed الأحد 16 يونيو 2013 - 19:24
israel est entrain de construire des barrages en ethiopie pour couper la vie de l'egypte par l'eau ,au moment ou al qardaoui et qatar sont occupé par la syrie et oublié la lybie ou chaque jour il y a des morts.
65 - Athée الأحد 16 يونيو 2013 - 19:31
هذه هي نتائج الدين ،الإقتتال،الكراهية،الموت،التفرقة،تحنيط الحياة....كم يلزم من الأرواح البشرية لإعلاء كلمة الله؟!هل 15 قرن غير كافية لتصفية الحسابات؟ إذا كان الدين يُلزم كوكب الأرض بأن يضحي بملايين الأرواح لإثبات أن هذا الدين هوالصحيح فاعلموا أن هذا الدين وبال على البشرية
66 - خباب مسلم الأحد 16 يونيو 2013 - 19:48
عجيب أن تضع نفسك بين العلماء والدعاة وأنت أكبر فتان

أتمنى أنك تهتم بنفسك ولايلزم المسلمون رأيك المتطرف

أما خوفك على البلدان الإسلامية فأقول لك لاتتزلف أكثر وهل تنتظر من أمريكا نصرا
مالك أين عقلك
لاتخاف اليوم الدولة راضية عنك دون مسح الحذاء
67 - احمد235235 الأحد 16 يونيو 2013 - 20:01
اصبح الدين يستغل يمنة ويسرة لتحقيق الأغراض السياسية والأجندات المتطرفة؛ والتي تريد أن تعود بنا إلى عصر النفير العام والجهاد، وكأننا في دولة بني أمية أو بني العباس.
لم يستوعب الكثيرون أننا نعيش في القرن 21. وأن حكم عالم السياسة بعالم الميتافيزيقا فيه مغامرة كبيرة. فالمعتقد قد يدفع الشباب الى ارتكاب كل الحماقات. من قتل وارهاب وسفط للدماء. والحرب الدينية الطائفية قد تأتي على الأخضر واليابس.
من يسمون أنفسهم علماء سيحرقون الأمة لعدم خبرتهم في مجال السياسة الدولية ورهاناتها وتحدياتها.
المقاربة الدينية المنغلقة لأمور السياسة ستدخلنا في متاهات جمة.
كيف نجمع بين الدعوة للجهاد وطلب الاسلحة الأمريكية؛ ثم غدا نقول إن الولايات المتحدة هي الشيطان الأكبر الذي يجب الجهاد ضده.
إن ما نعيشه اليوم سيبعدنا عن الأهداف التي قامت من اجلها ثورات الربيع العربي الذي بدأ يتحول الى الجحيم العربي.
إن اهداف الثورات كانت هي العدالة الاجتماعية واحترام حقوق الانسان وحفظ ثروات وأموال الشعوب من السلب والنهب من طرف الجهات المستبدة.
واليوم نلاحظ ان الثورات انحرفت عن مسارها الى خدمة أجندة التطرف والغلو والتقهقر الى الوراء
68 - muslim الأحد 16 يونيو 2013 - 20:49
انا ضد بقاء حافض الاسد في الحكم وضد كل من يحكم في بلادالمسلمين دون ان يكون منتخبا من طرف الشعب لكن مااتعجب له هو فتاوي القردقطري هده الايام حول سوريا وجهلاء الامة الدين ايقضت ضمائرهم مجازر سوريا ولم يوقضهم احراق المسجد الاقصى منقبل الصهاينة واستباحة الغرب لبلاد المسلمين لبلاد الاسلام في العراق ولا المدابح الصهيونية والتي لم يصدروا اي فتوى بشانها لمادا لم يكفر القرد القطري وائمة الجهل شيوخ وامراء الخليج الدين يبدرون اموال المسلمين في الغرب عض استتمارها في محاربة الجهل والامراض والتخلف
69 - عربي مغربي بعثي الأحد 16 يونيو 2013 - 21:13
الى المغربي العربي.
كان الاجدر بك ان تقول غريب امر "المتاسلمين" لا امر العرب، لان العرب و فكرهم اشرف من ان يكون ملوثا هكذا ولك في عبد الناصر و صدام حسين و حافظ الاسد و احمد ميشيل عفلق و صلاح البيطار ووو خير مثال على فكر العرب الحقيقي. انكم تخلطون الامور دائما، عندما تكون هناك هزائم فانكم تلومون العرب مباشرة و عندما يكون هناك نصر تقولون نصر اسلامي، مثلا في العراق عندما خرج الامريكان سمعنا الكل يقول انه نصر اسلامي لكن الكل نسي ان من حقق النصر هم العروبيون البعثيون وليس المتاسلمون.
70 - سالم الأحد 16 يونيو 2013 - 21:42
يعني القتل و التفجير و الارهاب بسوريا حلال و لنرسل الشباب يموتوا هنام على شرط عدم رجوعهم
لان ولي الامر لا يقبل بالقلاقل في بلاده و طيعا علماء السلطان يفتون بما يأمر

ارى تكرار لمأساة الافغان العرب
71 - Abou Islam الأحد 16 يونيو 2013 - 22:09
نسال الله الثبات
الشيخ الفيزازي لا يتكلم بالنصوص الشرعية التي يحمل وانما همه ارضاء من عفا عنه, همه ارضاء الملك لا ملك الملوك
72 - كوبيال الأحد 16 يونيو 2013 - 22:46
اسوق قصة الصحابي الجليل الذي قبل راس احد الكفار مقابل اطلاق سراح بعض المسلمين الاسرى
73 - أبو صلاح الأحد 16 يونيو 2013 - 23:04
إسبشرت الأمة الإسلامية خيرا عند إنعقاد مؤتمر علماء المسلمين بالعالم يوم 04 شعبان 1434هجرية لأنهم يمثلون قادتها و قدوتها لاكن مع الأسف تلقينا تباينات في المواقف وضبابية في الفتوى والموقف، حيث إنقسموا الى مجموعات حالهم حال الأمة الإسلامية:

*عاماء يدعون الى الجهاد منهم الدي قرأ البيان الختامي الشيخ محمد حسان......

*علماء مع الجهاد مع منع الشباب الا يدهبوا الى سوريا خوفا أن يرجعوا الى بلادهم ويقمون بممارسة الجهاد حيث لا يجب - لينشروا الرعب والخراب في مواطنيهم باسم الجهاد-.كما قال الشيخ محمد الفزازي

*علماء أنا لم اقل إني مع الجهاد أو إرسال أي فرد إلى سوريا، وأرى أن الشعب السوري كاف. الدكتور مولاي عمر بن حماد

وفي الاخير إن الفتوى في حقيقتها إخبار عن شرع الله وتوقيع عن الله كما يقول العلماء.
74 - el hor الأحد 16 يونيو 2013 - 23:24
Ces oulema des princes et rois vendus et sous les ordres de leurs maitres sont dans le delire total ,ils ont cassé l'irak ,ont creé le desordre partout et maintenant ils veulent detruire la syrie ,et tout cela au profit de leurs maiters les sionistes .au lieu de peser de leurs poids materiels et morale pour soutenir la palestine et fa faire front commun pour déloger les sionistes et acquerir l'arme nucleaire (avec les milliard qu'ils ont ,le pakistan un pays de misere a pu l'acquérir) pour vaincre l'etat sioniste mais allah les aura dans enfer ....
75 - oujdi الأحد 16 يونيو 2013 - 23:53
السلام عليكم شي وحدين هنا باقيين غي يخلط الا مشريتش السلاح من امريك و على الكفار مين غدي تشريه مضدات الطإئرات و زيد او زيد بغيتونا نحربوهم بالسيف الله يجعلكم ماتكون 60مليون ماغدي تديرو والو الى مكانش السلاح بنفس التقنية شكون غادي يعطيك السلاح يا دوك الناس لي باقيين تشركو فامكم و الجهاد معلن من بكري في فلسطين و كل الاقطار ولله الى راكم تدحكوني مشات الناس جاهدت في افغنستان ڭالو علهم ارهابييين مشاو للعراق ڭلتو عليهم ارهبييين مشاو لفلسطين حربتوهم و ڭولتو عليهم ارهابيين مشاو لشيشان ارهاب اوسمة بن لادن ڭلتو عليه ارهابي ودابا تڭولو فين خليتو فلسطين و نتوما مشيتو تهادو عونتو الفلسطنييين ولا مدسسوسسين غي ورا الشاشة الكترونية انشر ياهسبرس
76 - ابن الهيثم الاثنين 17 يونيو 2013 - 00:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،يا علما ء البلاد ((الأمة ))يا ملح البلاد من يصلح الملح إذا ما الملح فسد.نعم في حاجة ‘لى من يرشدنا ويبن لنا أمور ديننا الذي جاء به سيد الخلق عليه الصلاة والسلام من رب الأنام لإنقاذ هذه الإنسانيةى مما كانت تعيشه من ضلال ،وإنكم يا علماء الأمة تعرفون ما أصاب كل الأمم التي ابتعدت عن أمر ربها ،فأما نتمادى ونسكت عن مانحن نرى ونسمع عن ما يجري في هذا العالم من صراعات ونزاعات وأنتم تعرفون مصيرها وسببها زوتتخاضون لأمر في نفس يعقوب .
77 - khalid de ouarzazat الاثنين 17 يونيو 2013 - 01:08
كفاكم ثرثرة فمن اراد الجهاد فليدهب الى بورما.
اما مسالة الجهاد في سوريا فلا اظنها شرعية لاننا سنقاتل ابرياء لا دنب لهم.
78 - مسلم الاثنين 17 يونيو 2013 - 01:10
الفزازي جزاه الله خيرا عالم كغيره من العلماء الربانيين حفظهم الله ورعاهم قديصيب وقد يخطيء لكن بعض الغوغاء الحاقيدين على الدين الاسلامي شغلهم الشاغيل هو اتباع عورات المؤمنيين والنيل منهم والتنكيل بهم القرضاوي يتهم بانه مفتي الناتواالايدرك هؤلاء ان هده الحرب هي بداية نهاية اسرائيل ام مادا الايستحيون من الله حتى ابن تيمية لم يسلم منهم الايعلم هؤلاء ان من تتبع عورات المؤمنيين تتبع الله عورته ومن تتبع الله عوراته فضحه الله في عقر داره اليس ليشيعة مفتي يدعوا لنصرة روسيا وغيرهامن البلدان الحاقيدة على الاسلام وما اكثرهم فعلمائنا ليسوابكهنة ولاادنابا لامريكا بل هم ورثة سيد المرسلين ونحن اتباعهم نقول بقولهم ونعمل بعملهم على قدر الاستطاعة وما سماحة حسنكم ولامرشيدكم خامينائي الاعمال من عملاءبني صهيون فرحمة الله علىابن تيمية حينماقال الشيعي حمار اليهودي اللهم احفظ علماء الامة الاسلامية من كل سؤ يارب العالميين ومن ارادبهم شرا فاعيد كيده في نحره
79 - متابع الاثنين 17 يونيو 2013 - 01:26
الذين ينتقدون الشيخ الفيزازي لجوؤه الى الدعم الامريكي; لايعرفون اوتنسو شخصية مهمة هي صادق الطبطبائي
80 - جديدي الاثنين 17 يونيو 2013 - 02:37
اين هؤلاء الذين اتوا الى المؤتمر يوم كانت غزة تقصف ؟ اين صوتهم وصراخهم تجاه اسرائيل التي صنعت فينا العجب ؟ لماذا لم نسمع منكم انكم دعيتم للنفير القتال ضد من هجر شعب فلسطين ؟ وهل دول الخليج عنهم ديمقراطية حتى يصدروها للسوريين ؟ يا اغبياء يا حمقاء انها مؤامرة والاجيال الاتية ستسبنا وتتهمنا بالغباء لاننا بسطاء لما صدقنا انهم يدعمون الشعب السوري والحقيقة تصفية نظام مقاوم ارادوا شراءه بالبلايير ورفض وارسلوا له اصحاب الدرابل المسخة ليخهربوا سوريا
81 - brawlinx الاثنين 17 يونيو 2013 - 11:55
عجبا يا علماءنا الاجلاء تفتون بالجهاد في سوريا وتنسون فلسطين وبورما؟ تتسولون امريكا ونسيتم انها قتلت ملايين المسلمين في العراق وفلسطين وافغانستان؟ تكفرون الشيعة وتنسون ان الازهر اعترف بمذهبهم والامة الاسلامية بعلماءها السابقين تعايشوا معهم ولم يكفروهم يوما فهم يشهدون الا اله الا الله وان محمد رسول الله؟تشعلون حربا طائفية رهيبة وتنسون ان المستفيد هو اسرائيل؟ وفوق كل هذا لماذا نسيتم قول الله عز وجل في سورة الحجرات :{وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ }.والان عرفت انكم معشر السلفين مجرد وهابية مسخرين من طرف المخابرات السعودية والاخوانية والمريكية انتم الخطر على الاسلام بتكفيركم للجميع
82 - متتبع الاثنين 17 يونيو 2013 - 12:10
اجتماع القاهرة الذي حضرته شرذمة ممن يصفون أنفسهم بفقهاء وعلماء الأمة كان مثالا صارخا على نفاق هذه الجماعة الضالة ونواياها الضيقة المتمثلة في الوصول للسلطة، ليس لإقامة شرع الله ولكن للاستفادة كغيرهم ممن وصلوا قبلهم للحكم. كيف لأناس يدعون الإسلام، والإسلام بريئ منهم، أن يطلبوا من الجلاد أسلحة نوعية ومتطورة لقتل بني جلدتهم. والله إنه الإرهاب بعينه.
قبح الله سعيكم وجعل تدميركم في تدبيركم ليريحنا من أفواهكم التي لا تفتح إلا لإيقاظ الفتنة.
لماذا لم تعقدوا مثل هذا المؤتمر عندما كانت غزة تذبح بأطفالها ونسائها وشيوخها ومعاقيها وشعبها الأعزل؟ لماذا لم تطلبوا من الدول الإسلامية مد هذا الشعب الجبار الذي يقف في ساحة المعركة وحيدا بالسلاح لمقاومة العدوان؟
وأخيرا أحييكم بتحية أبناء عمومتكم وأقول لكم : SHALOM
83 - شوف شوف الاثنين 17 يونيو 2013 - 12:31
التاريخ يعيد نفسه الذي ساعد الأفغان بالأمس هو من يريد تمديد القتل وسفك الأعراض السورية باسم الدين إذا اجتمعت السلفية الجديدة بمعناها الوهابي الدموي التكفيري مع الأمريكان فاعلم ان الشياطين قد تحالفوا وهم الذين لا يقولون بالإجماع يقولون اجتماع علماء الأمة أي علماء الذين تتحدث عنهم قل من تسمونهم علماء أصحاب التيار الوهابي التكفيري هم الحاضرون وليس العلماء الحقيقيون الذين مع السلم والاستقرار
84 - ضد الظلام الاثنين 17 يونيو 2013 - 12:51
"الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها"

ما أبعد أصحاب "بيان القاهرة" عن أخلاق و حكمة ورشد وتبصر العلماء، إن هم إلا أدعياء وأشباه متعلمين نفخ فيهم الإعلام المغرض المتصهين وأرضعتهم الأنظمة الرجعية وصنعت منهم "علماء" فباعوا لها ذممهم وسخروا لها فتاواهم وأحكامهم، فطمس المال الحرام على بصائرهم وحولهم إلى حمالي حطب نار الفتنة غير آبهين لما راكموا في أنفسهم من موبقات تستدعي لعنة الله وسخطه.

اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا.
85 - الربعي الاثنين 17 يونيو 2013 - 13:18
أريد أن أسأل السيد الفيزازي عن نصيب فلسطين من هذا "النفير"لماذا يخرس هؤلاء العلماء عن نفير الأمة لتحرير فلسطين الذي طال لأزيد من 60 عاما,لماذا تنساقون وراء الصهيونية لمواصلة تدمير سوريا’و أكثركم لا يعرف شيئا عما يجري في هذا البلد الذي يعد من قلاع المقاومة في الأمة العريبة لكل المشاريع التي تحاك في المنطقة التي تهدف بالأساس إلى تصفية القضية الفلسطينية,و اختلاق هذه الفتنة المذهبية التي -مع كامل الأسف-تغذيها مثل هذه التجمعات.تجمعات فقهاء الفتنة و التنيجة هي:إلهاء الأمة العربية في القضايا الداخلية و المذهبية لإنهاكها اقتصاديا و اجتماعيا وعقائديا....
86 - حسبنا الله و نعم الوكيل الاثنين 17 يونيو 2013 - 14:42
لماذا انتظرتم كل هذه المدة؟ لما هذا التزامن بين عزم الشيطان تسليح المعارضة واجتماعكم ؟ شعب بورما الذي تم إباذته ذبحا و حرقا ألم يكن شعبا مسلما ؟ فلسطين بكل جراحها و مجازرها ألم تستحق مثل هذه الالتفاتة؟ سنة العراق..؟..؟
حسبنا الله و نعم الوكيل
87 - مواطن من هنا الاثنين 17 يونيو 2013 - 16:46
هاد الفزازي اصبح اشد على الامة من وزراء الداخلية الامور بخواتيمها يا الفيزازي فاحذر
88 - مسلمة الاثنين 17 يونيو 2013 - 16:55
الحمد الله بعد قراءة هذه التعليقات عرفت ان اغلبية الشعب المغربي افاقت واصبح الناس يستخدمون عقولهم وتخلصوا من عقدة تقديس كل ما ينطق به شيوخهم ، نعم انا كنت سنية متعصبة لمذهبي جدا ولا اعترف بالاخر وكاد التيار السلفي يجتذبني بقوة الى ان كدت اصل الى ما لا يحمد عقباه الان اقول عن نفسي مسلمة وكفى واطلب من الله الهداية والثبات وان يشرح صدري للاسلام الحق اسلام الحب والتسامح والعقل اسلام العدل والتاخي وبناء الحضارات ، وادعو الله ان ينتقم من كل شيوخ الضلالة والجهل من كل المذاهب على مر التاريخ ومن المتاجرين بالدين وممن نزلوا به الى حضيض السياسة ومن كل من يستغل جهل العامة وحبهم لدينهم لتمرير اجنداتهم الشخصية ، من المتلونين الذين يحرمون ويفتون حسب الطلب من كل دعاة الجمود ومانعي الاجتهاد وتصحيح المذاهب وتنقيتها من كل التكفيريين دعاة الفرقة من كل من اساء لديني وجعله يبدو للعالم انه دين قتل وجهل ، يا رب اظهر الحق واهدنا صراطك المستقيم
89 - ابن الهيثم الاثنين 17 يونيو 2013 - 17:25
منذ أن خلق اله هذا الكائن العاقل وهويعيش صراعات وجدالات مع نفسه ،ومع من يحيط به،هذه الجدالات والنقاشات أسفرت بعد تزايد هذا الكم ةالهائل من البشر إلى تفكير كل فئة لقتوت إلى السيطرة والاستيلاء على أكبرقدر مكن من الثروات وبأية طريقة كانت المهم هو استغناء البعض -القوي -على حساب الآخر-الضعيف-سيقول البعض إنها سنة الحياة ،ولكن لتجاوز هذه السنة المبتدعة من قبل هذا الإنسان ولتذكير هذا المخلوق بوجود من هو أقوى منه ،ولتذكيره بأنه هذا الكون وما يتضمنه من مخلوقات لها مدبر حكيم،ألا وهو الله سبحانه وتعالى ،بعث انبياء ورسل لتذكيرهم بوحدانية الخالق المتصرف في هذا الكون وهوالقادر على أن يذهب كل من يوجد فيه ،وخلق أناس أو أقوام آخرين عابدين له مطيعين .وأنتم ياعلماء الأمة الإسلامية أكثر الناس معرفة بهذا،وأكثر الناس والمفكرين أعلم بما يدبر لهذه الأمة المحمدية من مقالب ومشاكل لجعلها تعيش في صراعات دائمة فيما بينها ،ولجعلها أكثر الأمم تأخرا وضعفا حتى يمكن القضاء عليها،وإنكم تعرفون كذلك أن هذا الحنيف المبني على أخلاق ومبادئ تخدم مصلحة الإنسانية بصفة عامة يكيدون له كيدا ليغرقوا كل من تشبت به في الرذيلة ووووو
90 - casa peace الاثنين 17 يونيو 2013 - 18:05
نمودج طالبان يتكرر!
عجببا شيوخنا يطلبون الدعم من أمريكا والصهاينة!!!
لو تصدر الحوار الحلول في بداية الأزمة السورية لما وصلنا لمستنقع الدم الذي نعيشه
بدلا من ذالك جهزت الصواريخ والعتاد ودفع بشباب لما سمي الجهاد ضد دولة مسلمة وإن كانو قد اختلفوا فيها المسلمين كما وقع وسيقع في كل الأزمنة.
قطر مسؤولة والسعودية وكل بلدان العالم ... ستدمر سوريا الحبيبة وسيدمر تاريخها وسينسى الجيل الصاعد صلاح الدين الأيوبي وستعود سوريا مثل أفغانستان وباكستان والعراق والصوما والسودان... أراضي غنية بالترواث و الحروب ومنطقة للبيع السلاح العالمي ...
اللهم انصر الحق فأنت أعلم به
91 - بنحمو الاثنين 17 يونيو 2013 - 20:59
فقد علماء الإسلام مصداقيتهم لما تدخلوا في شأن داخلي لدولة معترف بها دوليا. أما إذا كنتم تريدون الدخول في الحرب من أجل نفود دول أخرى ليس أقل دكتاتورية من سوريا فهذا هو النفاق بعينه. أنا لست لا مع الديكتاتور و لست شيعيا, لكن أن نساند معارضة ما بالسلاح و الإعلام و راية الدين من أجل الإطاحة بنظام ما, فهذا ما كانت تفعله الولايات الأمريكية بأنظمة في أمريكا اللاتينية, و تقوم به اليوم في عدد من الدول و بإسم تأ سيس الديموقراطية, أما الدين فقد إستعمله الإستعمار الغربي في كثير من الدول بإسم التبشير .
لا يا سيد فيزازي, المعركة في الشام هي معركة نفود و لا علاقة للدين فيها. بل يستعمل الدين هناك من أجل أغراض جيوستراتيجية.
و في كل الأحوال لما نصرة الفليسطينيين و إرسال كل الجماعات الإسلامية هناك لمحاربة الصهيونية, أم أن إسرائيل أقوى من علماءنا و من يقف وراءهم ؟
المجموع: 91 | عرض: 1 - 91

التعليقات مغلقة على هذا المقال