24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4308:1513:2315:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ظاهرة التغيرات المناخية تكبد المغرب خسائر مادية بملايين الدولارات (5.00)

  2. إسرائيل تهدد بتفويت أملاك مسيحية بالقدس للمستوطنين الصهاينة (5.00)

  3. وزارة التربية تبرّر "النتائج المخيبة" لتلاميذ مغاربة في اختبار دولي (5.00)

  4. الهجرة السرية تقتل العشرات قبالة شواطئ موريتانيا (5.00)

  5. مجموعة عبيدات الرمى تخطف الأنظار في نيودلهي (5.00)

قيم هذا المقال

3.17

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | القرضاوي للمصريين: اتركوا مرسي يكمل مدته ليبني مصر

القرضاوي للمصريين: اتركوا مرسي يكمل مدته ليبني مصر

القرضاوي للمصريين: اتركوا مرسي يكمل مدته ليبني مصر

دعا يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المصريين إلى الصبر على الرئيس المصري محمد مرسي حتى يكمل مدته الرئاسية (4 سنوات مرت منهم واحدة)، ليمكن من بناء البلد.

جاء هذا في خطبته اليوم الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي طالب فيها معارضي مرسي كذلك بـ"الاحتكام إلى الانتخابات".

وخاطب المصريين قائلا: "أيها المصريون العقلاء صبرتم 60 عامًا حكمت فيها مصر وليس لها حرية ولا كرامة.. لا تقام فيها انتخابات حرة.. لا يأخذ الإنسان حقه.. ولم تصبروا على محمد مرسي عامًا واحدًا".

وتابع "ألا تصبرون على الرجل (مرسي).. الرجل يبني كل يوم .. ويعمل بقدر ما يستطيع.. إذا كنا نريد لمصر الخير لا بد أن نترك الرجل يبني".

وطالب القرضاوي المصريين بعدم الخروج في مظاهرات 30 يونيو التي تدعو إليها قوى معارضة لسحب الثقة من مرسي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة؛ بدعوى فشله في إدارة شؤون البلاد.

وقال القرضاوي: "لا أدعو إلى أن يخرج الناس في يوم 30 يونيو، ولو كنت أضمن والله أن يخرج أهل الحق الذين يريدون الحرية وينادون بأصواتهم نريد كذا وكذا، لما كان هناك بأس، ولكن أن يخرج من ينادي بإسقاط محمد مرسي من الحكم بعدما انتخبه الشعب ومازل في مدته 3 سنوات، فليس لأحد حق في هذا".

وأردف "هذا ولي أمرنا لا بد أن نطيعه، نطيعه في الطاعة، لا نطيع أحد في المعصية.. والرجل لا يأمرنا إلا بالخير فلا يجوز لنا أن نخرج عن طاعته ونطالب بتغييره قبل أن يتم مدته".

وعدد القرضاوي من صفات مرسي: قائلا "إنه أستاذ جامعي معه دكتوراه.. صالح.. صائم.. قائم.. يحفظ القرآن.. يعرف الإسلام.. ويخاف الله.. ويستحي من الناس.. بدأ يبني مصر، كل يوم يفعل شيئا جديدا".

ودعا المصريين إلى الاحتكام إلى الانتخابات، قائلا "انتخبوا النواب الذين تريديون (في الانتخابات التشريعية التي لم يتحدد موعدها بعد).. لا تنتخب من جماعة الإخوان المسلمين أو أي من الإسلاميين إن شئت.. فالأغلبية هي من تحكم".

وأضاف: "حرام عليكم أن تدعو الناس لهذه الفتنة للخروح عن طاعة محمد مرسي، انتخبوا مجلس نواب جديد وهو الذي يحكم، إن كنتم أغلبية هاتوا (ائتوا) مجلسًا يمثلكم".

وتابع: "من أراد ألا يكون سببًا في شر يحدث لمصر فلا يخرج في هذا اليوم (30 يونيو)، فمن اضطر للخروج فلا يحمل معه مولوتوفا (زجاجات حارقة) ولا سكينا أو غيرها، وليبتعد عمن يحملونها".

وختم القرضاوي بقوله: "ولكن نصيحتي لمن يفكرون بعقولهم ممن يخافون ربهم وممن يخشون على بلدهم ويخافون على أهليهم.. أن يتركوا هذا اليوم يمر بدون شىء، وعليهم أن يحرصوا على الانتخابات، الانتخاب هو الحكم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - اسامة الجمعة 21 يونيو 2013 - 17:20
سبحان الله الشيخ القرضاوي اصبح بوق تنظيم "الاخوان المسلمين " ودعامة اساسية للامبريالية الامريكية والصهيونية في العالم حيث كلما اشتدت الازمة بصبيانه الا وسخر الدين لنصرتهم ودعمهم وبذلك اصبح شيخ تنظيم الاخوان المسلمين والناتو بامتياز وليس مفتي المسلمين ، هذا وقد وفرت له قطر واخواته الخليجية يتوصية امريكية واسرائيلية الاقامة المريحة والعيش الرغيد والاموال الطائلة وتبديل الزوجات كل فترة وحين.
2 - hcine الجمعة 21 يونيو 2013 - 18:10
فقهاء شغلهم نشر الكراهية والبغضاء والتقاتل والطائفية والعنصرية والشوفينية
والتكفير
3 - ادم الجمعة 21 يونيو 2013 - 18:33
قد اخبرنا رسولنا الكريم عن هؤلاء شيوخ فهم يتظاهرون من خارجهم بالاسلام لكنهم بعيدون كل البعد عن الاسلام هدا القرداوى يحس على فتنه المسلمون من قبل اشعل فتنه فى مصر وليبيا وسوريا بل بسببه قتل المسلمون بعضهم البعض هدا المتمسلم بعيد عن الاسلام هدا عبد لبغل قطر واسرائيل وامريكا فقد قال مره ان عاد محمد للحياه لوضع يده فى يد الناتو لقتل اهل ليبيا هدا المتمسلم لعنه الله عليهم شوهوا اسلامنا
4 - إلى أسامة الجمعة 21 يونيو 2013 - 18:35
بعد تعليقك هذا أتظن أن المسلمين سيشاطرونك رأيك الضال؟ إتق الله في نفسك واحترم ورثة الأنبياء الذين لا يقولون إلا كلمة الحق. في أي بلد ديموقراطي رأيت الشعب يطيح برئيسه ولم يمضي حتى ربع فترة حكمه؟ إن ما يحدث في مصر وتونس والمغرب وغيرهم هو خيبة أمل العلمانيين ومحاولة التشويش وإفشال حكم ذووا المرجعية الإسلامية. وهذا هو الظلم والنفاق بعينه. يحاكمونهم في بداية حكمهم في حين أن بنو علمان حكموا بلاد الإسلام لعقود من الزمن ولا زلنا متخلفين تابعين ومتكلين على الغرب. هداك الله يا أخي وأمثالك
5 - الإخوان أبانوا عن فشلهم التام! الجمعة 21 يونيو 2013 - 19:07
إدا ماترك المصريون ياقرضاوي الإخوان ثلاثة سنوات أخرى المتبقية لحكمهم، ستعود مصر بلاشك شبيهة بالصومال أو أفغانستان.
ألم يكفيك الأوضاع الإجتماعية المزية في مصر والإقتصاد المتدهور جدا إلى مستوى الجمود والركود بسبب غباء هؤلائك الإخوان.
مصر لم تشهد في تاريخها المعاصر مثل هده المآسي الإجتماعية والإقتصادية التي تعيشها في عهد الإخوان؟!

مستوى الحكم في مصر في عهد الإخوان بلغ الحضيض ، إعتقدوا بأن السياسة قد يستطيع إدارتها باعة السواك و المسك وسيكوك والصوصيص ، مستخرجوا الجن !!! إلخ...ثم أطلقوا العنان لأتباعهم فأصبحوا يكفرون من يخالفهم وإهتموا بالصغائر كتحريم السياحة ، و الفن و هدم التماثيل و تركوا مايشغل الناس فسقطت هيبة الدولة حتى تجرأت عليها بلاد كإثيوبيا و مشروعها السد الكبير ، لقد إعطيت فرصة العمر للإخوان فتبين قصر تفكيرهم و مراهقتهم السياسية ، هذه الفرصة لن تعطى لكم مرة أخرى حتى يرث الله الأرض ولن نلدغ من الجحر مرتين..
6 - Lhoucin الجمعة 21 يونيو 2013 - 19:16
رقم 1
اتقي الله! أنه بهتان عظيم ستسأل عنه.
7 - ARIFI الجمعة 21 يونيو 2013 - 19:24
أقول للسيد القرضاوي هؤلاء العرب هم شعوب متخلفة لاتعرف لاإنتخابات ولاتداول على السلطة, شعوب أغلبيتها أمية لاتعرف كيف تبني أوطانها ولاتعرف أن بعد كل ثورة هناك ركود وأزمة إقتصادية ستأخذ وقت كبير لأن تحول من إقتصاد ريعي عشوائي إلى إقتصاد هيكلي وهذا يحتاج وقت لابأس بها, ولكن ماإستخلصته من الأحداث التي تحدث في مصر أن الذين صدعوا رؤوسنا بالديموقراطية وأعني هنا من يسمون أنفسهم بالتيار المدني لقد كفروا بالديموقراطية وأصبحوا دعاة عنف وملتوف وخرطوش وتحرش جنسي ويد واحدة مع الفلول, من لم يعجبه الرئيس هذا حقه ولكن هناك قواعد وآليات دستورية يجب على الشعوب إحترامها; أما إستغلال فقر الشعوب للتحريض على الدولة هذا لن ينفع وستكون نتائجه كارثية وهي مزيد من الفقر والتهميش وربما حرب أهلية.
8 - HASSANE RHRISS الجمعة 21 يونيو 2013 - 19:39
كم تمنيت مصادفة هذا الشيخ كي ابصق في وجهه لسببين 1 -لانه فقيه مقتدر ومشهود له يوظف كفااته لمن يدفع اكثر و 2-لانه لا يحترم ذكاء الاخرين في خطابه خصوصا السياسي - وبهذا فقد خلع عن نفسه اي احترام
9 - حميدو الجمعة 21 يونيو 2013 - 21:46
السلام عليكم ,,,لماذا التحامل على هذا الشيخ والجهبذ الهمام ؟؟؟؟أمن ذنب فعله ؟ سوى انه يساند بما أوتي كل حق وكل صحوة ؟؟؟؟؟
حرام عليكم اتركوا الناس وقيموا أفكارهم وليس شخصياتهم ....ماذا قدمت أنت للأمة أيها الأخ أسامة ؟؟؟؟؟
10 - omar الجمعة 21 يونيو 2013 - 21:50
Mr القرضاوي ce que vous avez dis est la vérité
11 - Khalil Moustafa الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:30
هذه المظاهرة المليونية في ساحة رابعة العدوية اكبر دليل على شرعية الرئيس مرسي و ان الثورة مستمرة و هناك من يحميها فالتخسأ المعارضة المهزومة و التي تنادي بالانقلاب على الشرعية وقبلها نادت بالمظاهرات العنيفة و طلب التذخل الاجنبي و العسكري فالشعب المصري شعب متعقل لم يستطع الاعلام الكاذب التأثير عليه وخروج الملايين اليوم نصرة للرئيس أكبر دليل على فشل مشروع المعارة البائسة
12 - R&D الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:38
الله أكبر و الله يا شيخ الاسلام ما قلت إلى خيرا؛ وما قلتة عين الحكمة و ألحق؛

اصبحنا اليوم نغير الرئيس وكأننا نغير قطع الغيار. عندما نجح اوباما بفارق يسير ، هل خرج الناس إلى الشارع في اليوم الموالي للإطاحة به؟
13 - said الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:47
بسم الله الرحمان الرحيم
كلام معقول بارك الله فيك-اللهم جنبنا فتن هدا الزمان اااااااااااااااااميييييييييين
14 - تخاريف الشيوخ الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:01
ايه والله ......في عهد الاخوان بدانا نسمع تخاريف الشيوخ في قنوات اسلامية مثل قناة الرحمة وقناة الناس..لارقيب ولاحسيب....الى من يدعوا تطبيق مضاجعة الوداع....واعتبار الممثلات من ملكات اليمين ..فتاوى غريبة ..القرضاوي في سنه بدا يخدم اجندات خارجية .
15 - موعدنا معكم 30يونيو الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:04
"الربيع العربي" الأسود كشف كل الخبايا والأسرار عن مصدر الإرهاب، وعن العقلية التي تقف وراءه، وعن تمويله. رأينا بأم أعيننا، وسمعنا ملء آذاننا من يحرض الناس على فرم لحوم البشر وإلقائها للكلاب، ومن يصدر الفتاوى للـ "جهاد" في سورية. وعرف الملأ من يصرف الملايين على تسليح الإرهابيين، ومن يضع القنوات الفضائية لخدمة أغراضهم والتغطية على جرائمهم. هناك تحالف الشيطان بين المال الخليجي والإسلام الوهابي الحاقد على البشرية. إنه تحالف يهدد كل شعوب الأرض.
قبل عشر سنوات شنت الولايات المتحدة الأمريكية الحرب على بلدين مسلمين بدعوى القضاء على الإرهاب الذي ضرب مرة واحدة، وواحدة فقط، المدن الأمريكية، وزّجّت بالمئات من المتهمين بالإرهاب في زنزانات معتقل غوانتانامو. واليوم نرى الإرهابيين أنفسهم يضربون عشرات ومئات المدن في المنطقة العربية، وعلى مسمع ومرآى من الولايات المتحدة، والمجتمع الدولي. ونرى أن الولايات المتحدة، التي أصبحت لديها خارطة موثقة عن الإرهاب، وعن منظماته، وجذوره، وفروعه، وتمويله، تغض الطرف عن رؤوس كبيرة تحتل مواقع واضحة على هذه الخارطة. الولايات المتحدة التي،
16 - اليزيد بن علاء الحوتة الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:06
جزاك الله خيرا عن الاسلام والمسلمين يا فقيه و مجدد العصر.ليس غريبا عليه الوقوف مع الامة في المواقف الحرجة والمفصلية وفضح اعدائها ابتداءا من الشرق والغرب الكافرين والمنافقين وبنو علمان.لقد كنت دوما ضمير الامةفوقفت مع الشعوب ابان الثورات ثم مع اختياراتها بعدها مع الدعم اللامشروط للمشروع الاسلامي بجميع حركاته و مكوناته جامعا للشمل ناصحا للامة حريصا على مصالحها وما مؤتمر نصرة سوريا منا ببعيد.فكان لزاما ان تنال منك سهام الاعداء وتشتد الحملة المسعورة عليك وعلى حاضنتك دولة قطر .اللهم انصر من نصر الدين واخدل من خدله من حكام وشعوب
17 - amnay الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:13
-اصطفاف الدعاة الى جهة دون اخرى يفقدهم الالق والمصداقية والدليل على ذلك ماكان للقرضاوي قبل انتفاضات دول شمال افريقيا والشرق الاوسط من احترام وتقدير عند الجميع رغم اختلاف البعض معه في كثير من فتاويه.لكن الآن اثار ضده زوبعة من الانتقاد الحاد والاتهام الشديد من طرف الجهة الاخرى التي يناصبها العداء..ولو التزم الحياد وحاول التوفيق بين المواقف المتصارعة حقنا للدماء وتقريبا للمواقف المتنافرة عملا بما جاء في القرآن الكريم من دعوة- في غير ما آية-الى الاصلاح بين الناس. لكان خيرا له ولغيره من الدعاة.لاكما فعلوا في القاهرة عند تجييشهم للسنة على الشيعة وهم لايقدرون خطورة ما تنادوا به
18 - zouhair السبت 22 يونيو 2013 - 00:34
سبحان مبدل الاحوال بالامس تخطب لامريكا و إسرائيل بدعم الخوارج بسوريا ويوم تدعو المصرين للصبر لماذا لم تطلبوا من قبل مع غيركم رغم أنكم تعلمون و نعلم أن من له حق و ظلم من نظام فاسد سيأخد حقه يوم يكون أمام من لا يظلم أمامه أحد ام حرام عدم الصبر على غير الإخوان و حلال على الأخرين , رغم أن الإخوان فاشلين لا في دين و لا في سياسة و ايام أمامنا يا شيوخ أخر الزمان تتخبطون في أقوالكم لتكسبوا عطف الشعوب بكلمات مرة تقولون الخلافة و مرة تقلون ديمقراطية و أنتم لستم من الخلافة من شيء و لستم من الديمقراطية من شيء , سكتم على الباطل من أول يوم من خريف الدمار العربي و ساندتم الشعوب لتدمير أنفسها و أن تقطفون تمار ما صنعتم
و السؤال الذي لا يطرح نفسه هل ليس للقطرين هم و مشاكل لكي تخطب لهم في كل اسبوع في الامور الخارجية لا تعنيهم كمصر و سوريا و ليبيا ...
19 - الصفريوي السبت 22 يونيو 2013 - 00:40
دماء المسلمين التي أفتيت بها يا قرضاوي في رقبتك إلى أن تقف بين يدي الله تبارك اسمه المجيد. يقول الرّبّ الكريم ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما 93 النساء
20 - أكاديمي السبت 22 يونيو 2013 - 00:40
نعم ،نعم ، نعم ...أيها المصريون كما قال لكم العلامة القرضاوي لا تخرجوا للتظاهر اتركو "الرجل" مرسي يبني . نعم إنه يبني انظروا جيدا . ألم تروه يبني علاقات جيدة مع إسرائيل ويقطع علاقة مصر مع جيرانها ؟؟؟
نعم (بكسر النون )هذا الرجل إنه يحفظ القرآن ويحفظ (بكسر الفاء) اتفاقية كامب ديفد .
غريب هذا الأمر ، في الوقت الذي يتخذ فيه الأزهر موقفا محايدا من الفرقاء السياسيين في مصر وهو موقف يحسب له ، نرى العلامة القرضاوي يعطي إشارات من هنا وهناك لصالح طرف سياسي معين .
فحتىموقف الجيش المصري أنضج من موقف القرضاوي
يا شيخنا المحترم . ليس حفظ القرآن هو الذي يعطي القيمة لرئيس الدولة ، وإنما الذي يعطي القيمة لرئيس الدولة هو حفظ الوطن من التفتيت ومن الإملاءات الخارجية .
نعم جيد جدا أن يكون رئيس الدولة يحفظ الوطن ويحفظ القرآن . أما حفظ القرآن وحده غير كاف بالنسبة لمسؤولية رئيس الدولة .
21 - كريم السبت 22 يونيو 2013 - 00:42
بارك الله فيك ياشيخ الإسلام وما أحوج الأمة إلى علماء أجلاء من أمثالك.للأسف الشعوب العربية اعتادت على الاستبداد والقهر ولم تنسجم بعد مع نسمات الحرية التي انبثقت مع هذه الحكومات الشرعية التي جاءت بها صناديق الاقتراع .
22 - من فرنسا-ليشعل الناريتكوى بها السبت 22 يونيو 2013 - 01:08
فى الواقع لم نرى الارهاب والتخلف والتبعية الا مع العلمانيين.
العلمانيين خانوا الدولة وتخابروا مع جهات اجنبية. هؤلاء العلمانيين هم من افسدةا حياة واسلام الشعوب العربية ولم نجني منهم الا التخلف والفقر وانتشار الدعارة طوال قرن من الزمن. في الجزائر انقلب العلمانيين على الشرعية عام 92 مما ادى الى مقتل 200الف وفي فلسطين انقلبت فتح على حماس. كثير من الدول الاسلامية يحكمها علمانيين ومنها دول غنية منها الجزائر ومالي ونيجيريا يعيشون تحت خط الفقر


بأختصار..اللعبة صهيونية عالمية ممونة للعلمانين ..حتى لايصل الاسلام للحكم
23 - moha raiss السبت 22 يونيو 2013 - 01:39
كنت من المدافعين عن الشيخ عندما قرات له - الصحوة الاسلامية بين الجحود و التطرف - قديما اما الان فقد ضهر علئ حقيقته كيف & الصبر----60 عاما على حكم مبارك وكنت من المقيمين في مصرمادا فعلت صبرت طبعا لكن صبرا مدموما وهو محرم شرعا الصبر وحرمات الله تنتهك الحاكم الظالم وجب نصحه مادا فعلت لمبارك & ثم قلت ولي الامروجب طاعته خصوصا مرسي اواميرقطر ومادا تقول عن بشار &وعن رءيس ايران المنتخب ديمقراطيا " ثم عددت صفات مرسي لتبرر نقاء حكمه وهي نفس صفات حكام الغرب العلمانيين " ثم ايها الفقيه تحرم الفتنة في مصر وتوصي الناس بعدم استعمال المونوتوف وانضر كيف تحرض المسلم على المسلم في سوريا عجبا والله من اسلامكم& تامر بقتل موضف سوري بحجة انه ضدمشروعكم الفاشل في سوريا وضد اكلي البشر بهدا العمل يتبين ان الشيعة اطهر منكم لانهم لا يحرضون على القتل ولا تفجر مساجد مع العلم ان لهم من الامكانيات النوعية ما ليس لنا نحن السنة وختاما فقيهنا المحتقرفي قطر ستصبح حياتك قي خطر ادا عدت الى مصر " انشري يا هسبريس من فضلك
24 - hamouda السبت 22 يونيو 2013 - 02:03
القرضاوي افتى بجواز قتل القدافي وتكلف حلف الناتو بانجار الجزء اللاهم من العملية.وتم اعدام القدافي.القرضاوي يوصي بتبني المرسوم الرئاسي للرئيس مرسي والا ستضيع على مصر المليارات القطرية .القرضاوي بدعو الى الجهاد في سوريا
طبعا مع التكفيريين و اجهزة المخابرات الامريكيىة و الغربية عموما ضد مسلمين اخرين شيعة وايرانيين.اين هو العقل والدين فيما يدعو اليه شيخنا الفاضل
25 - حكيم السبت 22 يونيو 2013 - 05:27
باختصار اقول لمن ينال من شخص القرضاوي انت اجهل الجهلاء واغبى الاغبياء واشك في غيرتكم على الاسلام والمسلمين ولا اراكم الا اعداء للعلماء والشيوخ المبرزين.انتم ايها المتخلفون فكريا وثقافيا ودينيا قبل ذلك قلوبكم عليها غشاوة وعقولكم مظلمة بالحقد والبغض للاسلام والمسلمين ولم تشهد نور فهم الواقع ولا التاريخ ,لو سلمنا لكم جدلا ان مرسي ضعيف واضعف مصر ويجب الاطاحة به,وتم ذلك اي بان اطيح به من قبل المعارضين ,فبعد ان ياتي الرايس الموالي ستقوم طائفة اخرى معارضة لم ترقها سياسته وتطالب باطاحته, فهل سيستجاب لها ام لا لنفرض انه تم الاستجابة لها,سياتي الثالث ولم يرق طائفة اخر وتطالب باطاحته فهل سيتجاب لها ام ستدخل البلاد في الفتنة ودوامة الفوضى والعبثية, ياناس تلك دولة تحوي 95 مليون نسمة ,اتظنونها مدينة تتلاعبوا بها ,والله عقول سخيفة تلك التي تطالب بالطاحة بمرسي بغض النظر عن شخصه او تحزبه او مرجعيته هو نصب بالشرعية الانتخابية, اقول لكم هذه لعبة ومكر وكيد من الاجندات العدائية للاسلام والمسلمين ولمصر ام الدنيا معقل الحضارة العربية, واعود لمن ينال من شخص العلماء واقول لهم اتقوا الله فان لحوم العلماء مسموم
26 - يوسف السبت 22 يونيو 2013 - 06:55
لو استمر الحكم لاخواني :يعني مصر =أفغانستان .بؤرة لارهاب.
27 - محمد من المغرب السبت 22 يونيو 2013 - 07:59
بسم الله الرحمن الرحيم
أيها المصريين اعملوا بنصيحة الدكتور القرضاوي ’والله ان الرجل يدعوكم لما فيه خيركم فلا تتبعوا الهوئ واحذروا الطرف الأخر الذي يدعوا الى الفتنة.اللهم احفض مصر من شياطنها واجعل كيدهم في نحرهم
28 - SAMMATTE السبت 22 يونيو 2013 - 10:09
Je dis à BOUTICHINE N° 12, vous êtes les derniers à parler et à donner des conseils, vous arrivez encore à sortir de l'age de la pierre, continuer à vivre dans des
grottes et vous êtes allergique à la civilisation,
29 - بودرسة حميد الزوبي تاونات السبت 22 يونيو 2013 - 10:22
‏‎ ‎العلمانيين عبر هذه السنوات وهم متواطئون مع النظام المستبد والأن وجدوا أنفسهم وجها لوجه مع المجتمع المحافظ ،وهم الأن يقاومون لأجاد المستبدين كي يظمن لهم الوجود بالأغلبية وهم يعلمون أنهم أقلية في مجتمعات إسلامية ،كانوا يملكون عبر التاريخ الإعلام ونظام مستبد الأن فقدو ا النظام وبقي عندهم الإعلا م الكاذب ،ولاكن هيهات لقد فاقت الشعوب من سباتها وإن الصبح لقريب
30 - مكرم مرزوق فراتكفورت السبت 22 يونيو 2013 - 13:46
بسم الله الرحمن الرحيم.
بارك الله فيك يا شيخنا وبارك في عمرك وأعانك على تثبيت الحق وإضهاره لذوي القلوب الضعيفة
لن ينتصر إلاّ الحق وهذا وعد الله,
أعانك الله أيها الرئيس الملتزم , الشجاع ,الغيور على دينه وأمته .
31 - larbi bich السبت 22 يونيو 2013 - 16:06
سلام الى القراء الكرام
صحيح ان الشيخ القرضاوي يصعد الى المنابر أعزل بغير سلاح و تستضيفه الشاشات العربية كذلك ، لكنه بنظري ينفخ في نار الفتن ، و لعن الله من يوقظ الفتن التي تحصد الرقاب، سلاحه التحريض و الوسوسة و تزيين أعمال الناس كما يفعل الشيطان. و الغرريب أن الشيخ من العش القطري الصغير و الدافئ بالريش الامريكي صار فارسا في التكفير و اصدار الاحكام العابرة للقارات .فهذا حاكم ظالم و هذا صالح و حزب الله و جبهة النصرة كفار كأنه شق على صدور العباد. كلما رأيت الشيخ إلا و ازدادت حمرته بأنهار الدماء التي تراق في سوريا العزيزة و ليبيا و كل مكان. و من هذا المنبر الحر أدعو العرب الى القاء افكار الشيخ في مزبلة التاريخ لانه أصبح كمعلب انتهت صلاحيته لاستبداله بالفكر النقدي المستنيير، كما ادعو الى شم و تقليب عمامات الشيوخ فهي قذرة بالجهل و التقليد و العماية. اخيرا اقول ان القرضاوي برايي تاجر ربحت تجارته في بيع الدين و صار شرطيا على العقائد و اخشى لو كان يملك مفاتيح الجنة لادخل فيها زبانيته من الجهلة و الظلاميين و حرم منها كل من ينادي بالتفكير الحر الذي يسائل و يحاور و يشكك.
32 - إلى حكيم السبت 22 يونيو 2013 - 17:34
صدقت يارجل!
بالفعل لحوم بعض العلماء مسمومة! نرجوا من الله تعالى أن يبعد فتنهم وشرورهم وسمومهم عنا وعن بلدنا!!
والله! لاأرى أكثر تخلفا من الناحية الفكرية والثقافية من أمثالكم للأسف الشديد!
هل يعقل أن يكون كل النخب الثقافية والسياسية والفكرية المصرية على خطأ!والإخوان هم وحدهم من يفهمون؟ علما أن جلهم يعانون من نقص واضح في المجال السياسي والثقافي والمعرفي؟؟

الإخوان بغبائهم خلقوا العدواة مع كل الشرائح المجتمعية في مصر كفروا الليبراليين والعلمانيين واليساريين وكفروا جل النخب الثقافية والفكرية والشخصيات السياسية كفروا أيضا النقابيين والقضاة وجل المحامين والإعلاميين المصريين.

مسيرة الأمس لم تصل للمليونية كما يدعي بعض المتعاطفين مع الإخوان فهي لاتتعدى العشرات من الآلاف وهم فقط من مريدي جماعة الإخوان الذين جائوا بهم الإخوان عبر الحافلات من كل أرجاء الجمهورية، وحتى لو فردنا مثلا وصل لدلك العدد، كم سيساوي ياترى أمام عدد الشعب المصري الدي يفوق تعداده 90 مليون؟؟
بحيث حتى من صوت على مرسي من الشعب كما هو معروف لايتجاوزون 3 ملايين فقط من أصل 60 مليون مصري يتوفرون على حق التصويت؟!
33 - omar السبت 22 يونيو 2013 - 17:55
un gran saludo al mejor shayj del islam a quien no le gusta el islam normal que lo insulte porque es ingnorante pero gracias a dios son pocos le gusten o no el islam gobernara en todos los paises arabes y seremos los mejores desde aqui desde marruecos de nuevo gran saludo al señor karadawi y a los hermanos musulmanes de egipto y a todos los partidos musulmanes
34 - ABDELHAK السبت 22 يونيو 2013 - 18:18
il faut donner le temp au president mais les arabes ils sont habituer avec la dictature
35 - karim الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 09:30
البرادعي، وأمثاله،يحرضون عوام الناس ضد مرسي من اجل الوصول إلى الحكم ليس إلا وع_لى المصريين أن يتفطنوا إلى مايدبلرلهم من طرف هؤلاء
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

التعليقات مغلقة على هذا المقال