24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:1013:3617:0519:5321:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | شيعة مغاربة يتبنون فكر فضل الله ويحترمون المذهب المالكي

شيعة مغاربة يتبنون فكر فضل الله ويحترمون المذهب المالكي

شيعة مغاربة يتبنون فكر فضل الله ويحترمون المذهب المالكي

أعلن "الخط الرسالي" بالمغرب، لأول مرة، أنه حسم اختياره في تبني الخط الفكري والحركي للمرجع الشيعي البارز الراحل محمد حسين فضل الله، حيث جعله المؤمنون بتوجه "الخط الرسالي" أساسا عاما من حيث الهوية والفكر والمنهج".

وربط بيان "الخط الرسالي"، اطلعت عليه هسبريس، بين ما تعيشه المنطقة العربية والإسلامية من تحولات متسارعة وبين إطلالة الذكرى السنوية الثالثة لرحيل فضل الله، واصفا إياه بالفقيه الرسالي الذي "ترك غيابه فراغا هائلا في الساحة الفكرية الإسلامية، حيث كان يمثل الأصالة في مواقع الانحراف، والثبات في مواقع الاهتزاز، والتعايش في مواقع الطائفية" وفق تعبير البلاغ.

واعتبر "الخط الرسالي" بأن تسارع الأحداث في المنطقة العربية والإسلامية "أدخل التيار الحركي الإسلامي في قلب الأزمة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، إذ أظهر أن هذا التيار لا يزال بحاجة إلى مراجعات نقدية عميقة لأطره المفاهيمية ومنهجيته التدبيرية للحكم والمعارضة".

وأكد الخط الرسالي، الذي يُحسَب على الشيعة المغاربة، بأنه يحترم وحدة المذهب السني المالكي، وبأنه لن يكون في موقع التشويش على الحقل الديني الرسمي الذي "نريده حقلا محايدا عن الأحزاب والتيارات كافة، بما يضمن الأمن الروحي للمواطنين في إطار التزام كامل بحرية المعتقد لكافة المواطنين".

وأعرب المصدر بأنه يتطلع إلى "بناء تيار مدني طليعي يؤمن بالإسلام التقدمي هوية وحركة ومنهجا في الحياة" من خلال " تقديم قراءات أصيلة وتقدمية للدين، ومواجهة القراءات المتخلفة والمتطرفة له"، مع التأكيد على "المواطنة كأساس للعيش المشترك والنضال الوطني".

وشدد الخط الرسالي أيضا على أن "التمذهب حالة فردية، وليس مشروعا مجتمعيا يفتت المجتمع عصبويا وطائفيا، وبالتالي فلا ينبغي تحويل "الدين" و "المذهب" إلى محددات للهوية الجماعية وقاعدة للعمل المدني والسياسي" يقول البيان الذي أردف بأن "دولة الإسلام مفهوم نسبي مادامت السلطة غير مقدسة، وفهم الدين وتنزيله على الواقع أمر بشري قابل للنقد والتقويم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (107)

1 - المستبصرة ايمان الفاضلي الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:02
أطلب من العلي القدير ان يمد الخط الرسالي المغربي بمزيد من التوفيق والسداد لانهم مثال للشباب المثقف الواعي الذي يؤمن بأدبيات الحوار الوطني ، الساعي وراء الامن والامان والاستقرار بعيدا عن النعرات الطائفية.
2 - tanjawi الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:02
والله اكره اليهود والشيعة واللذين اسقطوا مرسي
3 - باحث الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:03
لا نريد الشيعة المجوس عباد النار في بلادنا، فما تركوا عرضا إلا ونتهكوه ( سب الصحابة رضوان الله عليهم، قذف أمنا عائشة زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم، زنا بإسم المتعة، إصدار فتاوى بجواز قتل من لا يسب سادتنا أبا بكر وعمر وعثمان، تحريف القرآن، عبادة الأضرحة، الطم وأكل قاذورات أئمتهم، موالات اليهود، نشر الفتنة، تأليه سيدنا علي من دون الله....وغير هذا كثير) الشيعة الروافض الأنجاس أشد خطرا على المسلمين من اليهود والنصارى
4 - waldcha3b الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:06
سياسة التقية، أو "تمسكن حتى تمكن" لا نريد قراءاتكم التقدمية، عشنا إثنى عشرقرنا موحدين تحت مظلة مدهبنا السني المالكي المعتدل،لا مكان لكم بيننا مهما بذلتم من جهد لتحسين صورتكم ، أنتم سوسة أي مجتمع مسلم، أينما حللتم يحل الخراب..."عطيونا التيساع"
5 - Zakaria from Oujda City الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:10
إن كانوا يدعون احترام المذهب المالكي فلماذا يسبون خير الخلق بعد الرسل وهم الصحابة وعلى رأسهم الخلفاء الراشدون، ولماذا يسبون السيدة عائشة؟

إن من لا يعرفهم ينخدع لقولهم لأنهم يجيدون 'التقية'، لكنهم والله أخبث من اليهود وأنا أتحمل مسئولية هذا الكلام.
6 - حسن اح الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:10
احداث كثيرة متسارعة تنتال علينا الواحدة تلو الاخرى المذهب الشيعي الذي. يدق ابوابنا بقوة فحيت ما دخل المذهب الشيعي
ظهرت المشاكل السياسية والاجتماعية بعد ان كنا موحدين على مذهب واحد يجمعنا ها نحن نرى الشيعة المغاربة يفرقوننا
والحدث الاخر دخول بعض المنظمات الحقوقية الاروبية تدعونا
لاعطاء الشواذ حقوقهم والتطبيع مع المثليين
ونرى كذلك الشاذات من النساء يعبرن عن احتجاجهن بالاجساد
العارية عن كل حياء وحشمة ونسمع عن من يدعو الى الافطار
في رمضان علانية وامام العموم
كل هذا يلزم الدولة الكثير من الحزم واليقظة والا ستحل بنا الكارثة
لا قدر الله
7 - ahmed الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:12
لا اريد ان اعرف الخط الفكري والحركي للمرجع الشيعي البارز الراحل محمد حسين فضل الله . فالمغاربة كلهم مسلمون يعتمدون على الكتاب والسنة .اما الاقليات المسيحية واليهودية فيضمن لهم الدستور كافة الحقوق . اما اذا كان
فى المغرب بعض الشيعة فاتمنى قراءة معتقداتهم على هذه الصفحة
8 - عبد الصمد الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:13
الشيعة يعملون بخطة تفوق احتياط الدولة. لأنها تأخذ أوامرها من الحرس الجمهوري الآيراني والمخابرات الإيرانية لذا إذا لم تسارع المملكة المغربية في التصدي للتشيع فإن الفتنة قادمة للمغرب.
أنقذوا المغرب قبل فوات الأوان 
9 - خالد الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:16
اياكم و تقية هؤلاء المنافقين متى دخلوا دولة افسدوها لايمكن ابدا التقة بهم فهم يظهرون اول الامر هكذا ثم يبدؤون في بث سمومهم و افتراآتهم ليصلوا لسب الصحابة و تكفير من ليس شيعيا ًمتى يظهر الشيعة و عبر التاريخ تكون الامة في انحطاطها ً
10 - اhamid الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:17
لا مرحبا بكم بيننا ووقانا الله شركم
11 - moha rifi الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:17
قريب نشوفو التطبير في عاشوراء والدماء تملأ الشوارع ...وبائعات الهوى يتنكرو وراء زواج المتعة ..والحسينيات ستنبت ببركة امول ايران
المهم هاد الشي ماكان خصنا كل شي قظيناه بقا لينا غير الترفض يبان في البلاد
12 - مسلم مغربي وافتخر الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:18
ماذا ؟!
هم بل الشيعة الرافضة يكفرون إمام مالك رحمه الله
بل هم يكفرون الصحابة فكيف تقولون أنهم يحترمون امام مالك رحمه الله وهم يكفرونه ؟!
الشيعة الروافض كلهم يأتون بالتقية يقولون يحترمون وبعدها يكغرون وبعدها يفجرون ويقتلون
التقية الشيعية ما لها نهاية
يقولون الشيعة الروافض من لا تقية له لا دين له
ويقولون التقية جزء من أجزاء الدين والإيمان
فكيف يكون الكذب من الإيمان يا ترى ؟!
هم بل حرفوا القرآن ولهم سورتية أضافوهم في القرآن وعي سورة النورين والولاية
بل حتى من أركان الإسلام ليس عندهم الشهادتين هم حذفوها وضعوا مكان الشهادتين هي الولاية
وهم يكفرون كل ازوج النبي صلى الله عليه وسلم الا خديجة رضي الله عنها
فالشيعة الرافضة اخطر من اليهود والنصارى لأنهم يدعون الإسلام وهم أعداء الإسلام
13 - marocain الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:22
انا والله استغرب من هؤلاء الدين يريدون كل مرة ان يوهموننا بان تمة هناك شيعة في المغرب كفى من التضليل نطوف المغرب كله ولم نسمع بالمغاربة الشيعة هناك من يستغل المنابر الاعلامية ويستغل حرية التعبير لينفث السموم وسط الشعب بالله عليكم قولوا لنا اين توجد مقرات هؤلاء الشيعة واين يصلون لم نرى قط ماتدعون
14 - لا للشيعة في المغرب الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:22
لامجال للشيعة في المغرب لانه مذهب اساء الى صورة النبئ محمد واصحابه وهذا يتناقض مع السنة التي سنها الرسول صلعم من الوحى الاتي من السماء من الملك جبرائيل عليه السلام.
15 - zouhair الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:24
ارفض هذه التسميات الشيعة و السنة ديننا هو الإسلام لكن الكل حر في إختياره و أتمنى أن لا تتتبعوا شيوخ الضلال من الشيعة بالسب الصحابة و أمهات المؤمنين و تخلقو الفتنة في بلادنا كما أتمنى أن لا يهاجمكم من تبنى فكر عبد الوهاب بالمغرب
16 - أمازيغي مسلم الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:28
ايليق بنا كمسلمين أن نطعن في ام المؤمنين عائشة أو نسب ابو بكر الصديق أو الفاروق عمر هذه عقيدة مخربة دخلت علينا الروافض أصحاب العمائم السود لا مكان لهم في مغربنا السني
17 - kamal الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:28
ويلكم من الوهابين المغاربة لقد حكمو عليكم بالإعدام فالفتوى موجودة و المسألة وقتية فقط فهم يخافون النظام المغربي فقط فحمدو الله على نعمة الأمن ، و إلا سيقتلونكم و يسحلونكم و يحرقو جثثكم ...ثم يأتي الدور علينا أهل المذهب المالكي فهم يعتبرون المذهب المالكي متكاسل وسيحاربونه عندما سيأتي دوره
إرجو النشر و شكرا
18 - مغربي يتساءل الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:31
و هل هم مبايعون لمحمد السادس كأمير المومنين؟
أم هم تابعون لولاية الفقيه في قم أو طهران أو لبنان؟
و هلا هم صادقون في قولهم؟
أم هم يمارسون التقية التي إظهار عكس ما تبطن ؟
والتقية تعتبر 90% من دين الشيعة و يقولون لا دين لمن لا تقية له.
19 - زناسني الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:32
اذا كانت دولة الإسلام مفهوم نسبي فالعدالة أساس الحكم و مفهوم العدالة من المفاهيم الثابتة والواضحة في الرؤية الإسلامية وفي الممارسة . العدالة الاجتماعية تعد قيمة مقدسة لكل الشعوب
20 - أم اسماء الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:33
هذا ما كان ينقصنا تعقيد المشهد اديني في المغرب و إدخاله في دوامة الطائفية ، نحن في زمن تكاد تضيع فيه الحقيقة بين المختلفين على عامة الناس ،و هو زمن المفاجئات ،تيارات كانت عما قريب في مرمى إعجاب الناس و تطلعاتهم بنهجها المقاوم لدول الاستكبار لكن سرعان ما تبددت هذه الآمال فوق صخرة من الرمال ....فكافانا نناشدكم الله من تعقيد الأمور و الرسول صلى الله عليه و سلم قال :تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك، كتاب الله و سنتي،ولم يأـ على ذكر شيعة، أو ولاية فقيه ،أو تقية أو غيرها...فاتقوا الله نناشدكم الله
21 - zing.ita الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:37
لم اكمل النص لكن هدا الانسان يصف بالرسالة او الى غيرها وهكذا الشيعة المجوش لكل عصر رسالة او مرسول او اي دجل لكن الحمد لله لا وجود لهم بيننا ولن
22 - ابو سهيل الأحد 07 يوليوز 2013 - 21:42
الشيعة وكذبهم المظل فمن لا يعلم عنهم يقع في شباكهم
إن لدى الشيعة مذهب رئيسي يؤمنون به كإيمانهم بأئمتهم ألا وهو التقية حينما يتمكنون ترى وجههم الحقيقي والدليل زواج المتعة الذي يدعون اليه الزنا بمفرد أخر
23 - Mimor الأحد 07 يوليوز 2013 - 22:05
الشيعة اكبر خطر يمكن ان يهدد المغرب انا مهاجر وهم يتواجدون بجواري وعددهم ليس بالهين ينطبق عليهم المثل المغربي : تمسكن حتا يتمكن ... يخادعوننا و الله لذيهم كره لنا و لأسمائنا خصوصا بعض الصحابة... لا تخدعوا بما ترونه في تلفازهم كنت اظن انهم مسلمون مثلنا لاكنه يجب ان تعلموا انهم لا يصلون مثلنا لا يصومون رمضان الزنى ارا برع و و و و و لحم لحلوف تايعطيوه قتلا وتايغول ليك حنا خوت.... الله إلطف أصافي
24 - عبدالكريم الرقيوق الأحد 07 يوليوز 2013 - 22:08
يبدو ان هؤلاء الجهلة الذين يختفون تحت مسمى الخط الرسالي والذين تشيعوا حديثا يجهلون موقف الامام مالك من الشيعة ـ مالك الذي يزعمون انهم يحترمون مذهبه. لقد فسر مالك قوله تعالى{...ليغيظ بهم الكفار}حيث قال: من اغاظ صحابة رسول الله فهو كافر.الا يعلم هؤلاء الجهلة ان الشيعة يكفرون المسلمين الذين لا يتمذهبون بمذهبهم ولا يقرون عقيدتهم الباطلة حول الامامة والعصمة والبداء والرجعة..الخ الا يعلم هؤلاء الجهلة ان الشيعة يعتقدون بتحريف القرآن الكريم وكتب في هذا كثير من ائمتهم الضالين وعلى رأس هؤلاء النوري الطبرسي الذي كتب كتابا تحت عنوان<فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب > لست ادري ان كان هؤلاء الجهلة يجهلون ذلك ام انهم يتخفون وراء التقية من اجل خداع المسلمين البسطاء الذين يتقربون اليهم بحب آل البيت ان لم يكونوا هم قد خدعوا تحت هذا المسمى . ادعوا هؤلاء الجهلة في الخط الرسالي الى قراءة اصول الكافي للكليني قراءة معمقة وسيجدون فيه من البلاوى ما تقشعر له الابدان من الكفر والشرك والضلال ـ هذا اذا كان لهم عقل ــ كما انصحهم بقراءة كتاب كشف الاسرار عن الائمة الاطهار للسيد الحسين الموسوي من علماء النجف
25 - عبدالله نبضاسي الأحد 07 يوليوز 2013 - 22:25
والله كلام مضحك وسخيف مثل هذا الكلام وهذه المتناقضات لاتصدر من عاقل بله أن تصدر من عالم كيف يمكن أن نجمع بين عقيدة سب الصحابة وبغضهم وعقيدة حبهم وأخذ الرواية عنهم عقيدة كيف يحترمون المذهب المالكي ومؤسس المذهب سني العقيدة والفقه وكيف يحترمون المذهب المالكي وفقههم مخالف لفقه أهل السنة والجماعة وكيف يتم ذلك وصلاتهم غير صلاة المالكية وأذانهم غير أذان المالكية بل ومصادر التشريع عندهم كلها غير مصادر التشريع عند أهل السنة أنا لاألوم من قال هذا الكلام فقط بل حتى ناقل هذه التراهات لأن لافائدة فيها وهي أصلا نقولات غبائية وجنونية لاعقلانية فيها ولا نقلانية كفانا الله شركم ياأصحاب العمائم
26 - احمد الأحد 07 يوليوز 2013 - 22:28
والله حالة بعض المغاربة . أسلوب التخويين شعاركم . الشيعية أجندة إيرانية الامازيغية أجندة خارجية بنكيران يتبع إخوان مصر . التخوين تم التخويين
27 - قصة الأمس يامغاربة الأحد 07 يوليوز 2013 - 22:32
بالأمس في المساء دهبت عند صديقي أخ صاحب المخبزة وبعد نصف ساعة دخل زبون مغربي فبدئنا الحديت عن مرسي وآل سعود والعرب ضض إخوانهم في مصر،تم دخلنا للحديت عن إران وحزب الشيطان فبدأ يدافع عن إران بأنها مسكينة تعاونوا عنها كل العرب في الحرب الإرانية العراقية وأنهم مساكين ليس لهم سلاح تعدو عنهم وقتلوهم،قلت له مارأيك في توار سوريا وماتفعله إران وبشار وحزب الشيطان ،قال بأنهم إرهابيين وقتلة،قلت له فما بالك بالشيعة بتكفيرنا وإجازت قتلنا والطعن في أم المسلمين عائشة رضي الله عنها بنت أبي بكرالصديق رضي الله عنه وزوجت نبينا الكريم صلى الله ليه وسلم،فقال هدا كدب وتزوير قلت له أدخل إلى اليوتوب ومواقعهم وسترى بأم عينك،فقال لنا مع السلامة وأنصرف،كل ماأريد إوصاله إلى المسؤلين في البلاد بأن الجالية المغربية في بلجيكا وهولاندا في خطر وهدا الخطر سيأتر على إخواننا في المغرب،فلهدا أتمنى أن يكون حل جدري لأنه جد مهم.
28 - هركاوي الأحد 07 يوليوز 2013 - 22:40
اتوجه الى اخواني المغاربة الذين ربما لايعرفون الشيعة والتشيع اواللذين لم يسبق لهم ان قرؤوا عن هذاالمذهب الهدام واقول لهم : الله الله في الاسلام واحذروا الرافضة انهم يطبقون جيدا مبدا التقية ويسحرون مخاطبهم بالكلام المعسول حتى ينضم اليهم ويصبح مغررا به. جاء في المقال : وأعرب المصدر بأنه يتطلع إلى "بناء تيار مدني طليعي يؤمن بالإسلام التقدمي هوية وحركة ومنهجا في الحياة" هل من شرح لهذا الاسلام التقدمي ، هل يوجد اسلام تقدمي وآخر رجعي ؟ اقول لهؤلاء الروافض ان الاسلام كل لايتجزأ ، دين واحد متكامل ليس للفقيه الامام ولاية كالخميني الذي كفره المرحوم الملك الحسن الثاني ولكم في الفتنة التي اشعلها الخميني في الديار المقدسة بمناسبة مناسك الحج عبرة ياأولي الالباب. انهم احبتي يسبون ويشتمون الصحابة الكرام ابوبكر وعمر وعثمان وامنا عائشة الطاهرة الصدوقة بنت الصديق صاحب رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وآخرين ، وحتى الاذان حرفوه .ان المغرب مستهدف من طرف هؤلاء وخصوصا افراد جاليتنا القاطنة ببلجيكا
انهم يعيشون عقدة تاريخية منذ عهد الفتوحات الاسلامية لما اطاحت فلول الجيوش الاسلامية بعرش كسرى .
29 - المصطفى الأحد 07 يوليوز 2013 - 22:40
يا لكم من شعب يعيش النفاق. تذهبون الى الغرب و تطلبون منهم ان يمنحوكم الحق في ممارسة شعائركم، ويمنحوها لكم. وتحزنون لماذا تتعرض السنة للتنكيل في بلاد الشيعة. لكن ترفضون ان يمارس المؤمنون الآخرون حق التعبد باسم دينكم. فلماذا لا تحتفظوا بدينكم هنا و تتركوا الاخر بسلام اذا كنتم تلزموهم باحترامكم اما انتم فترفضون حتى الاعتراف بهم. شعب منافق و أفاق. ويقولون دين الانسان.
30 - اخوكم من الغربة الأحد 07 يوليوز 2013 - 22:41
لا للشيعة في المغرب كنعرفكم فالغربة يسبون الصحابة وامنا عائشة وتحرفون القران الكريم وتدعون انكم مسلمون وبعدو منا وا عطيونا التيساع راكم اكتر من اليهود والنصارى كتقولو هادالشي غي حيت راكم فالمغرب ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اين هي حكومتنا النائمة
31 - عبدو الأحد 07 يوليوز 2013 - 22:45
الدين الشيعي لا يمت للإسلام بصلة. لا أقول هذا من باب التجني أو التعصب بل من أهمات كتبهم التي من أهمها الكافي للكليني، الاستبصارو التهذيب لشيخ الطائفة المجرم الملعون الطوسي الذي اشتغل عند التاتار من أجل قتل المسلمين و فقيه من لايحضره الفقيه للقمي الملقب زورا الصدوق. أقول للمغاربة اقرؤوا أحد هذه الكتب لكي تتأكدوا أن هذا الدين مجوسي. كما أن مألفي هذه الكتب مجوس. ولهذا على المغاربة أن لاينخدعوا بما يقول هؤلاء السفهاء من الخط الرسالي لأن هذا كله يندرج في التقية لأنهم ضعفاء. ولهذا على الدولة أن تجرم من يتشيع وعلى كل المغاربة أن يتصدون لهذا الدين لأنه يدعو إلى كل الردائل وخاصة الزنى باسم المتعة. ويقولون بتحريف القرىن و سب الصحابة و أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها و ارضاها. والشيعي إذا لم يقم بسب الصحابة و أمهات المؤمنين فهو كافر. ولهذا فمن لايقول بهذا و يدعي أنه شيعي فهو يمارس التقية. لأنهم يروون كذبا عن جفر الصادق رضي الله عنه أنه يقول أن التقين من ديني و دين أبائي فلا دين لمن لاتقية له. و نحن عندنا كمسلمين أن مرادف التقية هو الكذب. الشيعة لأينما حلوا أوحلوا وهم أكثر عدءا من الصهاينة.
32 - المغربي الأحد 07 يوليوز 2013 - 22:50
الشيعة خطر على كل المسلمين. فما تركوا بلادا الا وأفسدوها على اهلها وأفسدوا عقائدهم وأخلاقهم.
وقد بينت ثورة سوريا ما كانوا يخفون من كيد للاسلام واهله.
فليس لهم مكان بيننا.
ولى زمن الفاطميين العبيديين...
اين انت يا وازر الاوقاف لتحمي ثواب الامة وتحمي امننا الروحي فشبابنا قد فتنوا بالتشيع والتنصير... ولا انت حادك غير ف الحرب على المصلحين من اولاد الشعب من الائمة والخطباء واغلاق دور تدريس كتاب الله راه غادي يخرج فيك دعاؤهم في رمضان .
33 - Morphus الأحد 07 يوليوز 2013 - 22:59
oui c est ça, ca commence toujours comme ca, et après il aura des courants qui vont prêcher la mort contre les sounas, on ne veut pas de cette secte, le maroc a été déjà très tolèrent avec les "laïcistes"
merci de publier
34 - rachid-montpellier-fes الأحد 07 يوليوز 2013 - 22:59
نحن في المغرب نرفض الشيعة الضالين هؤلاء يسبون ابو بكر الصديق وعمر الفاروق وعتمان ويقدسون علي والحسين رضي الله عنهم اجمعين إلى حد ألوهة ،بالإضافة إلى قدف سيدتنا عائشة بالزنى بعد ان برأها الله ، بالإضافة إلى طقوسهم تعبدية الضالة، كدالك الإيمان و النجاة من النار تمر عبر ولاية الفقه و المهدي المنتظر.
إيران تريد موضع قدم في المغرب السني المالكي ، سحقا لهدا المشروع
اتوجه للأخت صاحبت التعليق الأول لتقول لنا ما دا يقولون أصحابها في سيدتنا عائشة ،ابو بكر الصديق وعمر الفاروق وعتمان ؟؟؟ ....
35 - ابو شعيب الأحد 07 يوليوز 2013 - 23:08
فيما مضى كان المسلمون المغاربة اناس بسيطون وطيبون وتعايشوا مع مختلف الاديان الاخرى بمحبة وسلام واخوة.ففي الداكرة التاريخية كان المغاربة يسافرون الى مختلف بقاع العالم من اجل اخد العلوم الباطنية من علماء وشيوخ شيعيين واخرين.وكانوا يعودون مفعمين بالاسرار والبركات والسلام.ولكن في الوقت الحاضر انقرضت تلك الثقافة والدين فقد روحانيته وفلسفته العميقة وكدالك ضاعت المفاتيح على المسلمين السنيين وفقدوا بصيرتهم ويحاربون حامليها ويكفرونهم واقحموا الدين في السياسة فكيف للاعمى ان يقود القطار.المسلمون الشيعة في ايران يقودون القطار باعين مفتوحة ونجحوا.واللبيب بالاشارة يفهم.
36 - من المانيا الأحد 07 يوليوز 2013 - 23:22
الشيعة و السنة اخوة في الدين
يؤمنون برب واحد و كتاب واحد ونبي واحد ويصلون لقبلة واحدة
يقول تعالى : واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا..
37 - أبو الفضل العباس الأحد 07 يوليوز 2013 - 23:23
للهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
نبارك للرافضة الأبرار شيعة الزهراء ع والكرّار ع الذكرى السنوية لهلاك إمام بترية العصر وكبير المشكّكين بمحمّد وآل محمد ع المنحرف المرتد سامريّ لبنان محمد حسين فضل الله .
أول نشكر hespress على هذا المقال لكن لتصحيح معلوماتكم فمحمد حسين فضل الله لايمثل التيار الشيعي بل التيار البتري لخلطه بين إمامة أهل البيت وأعدائهم وهذا معلوم ويمكنكم مراجعة فتوى الحوزات العلمية بالنجف وقم ...
عن اللذين يسألون عن البيعة اللتي في عنقنا فهي كانت دائما بعد رسول للأئمة الأطهار بداية بأمير المؤمنين علي إلى غاية إمامنا صاحب العصر المهدي محمد بن الحسن العكسري عجل الله ظهوره هذا ليمنعنا من طاعة حكومات حتى إن لم تكن لأهل البيت شريطة أن تكون عادلة صالحة .
أنا متبع لخط المرجع الأعظم صادق الشيرازي حفظه الله.
38 - مغربي عاش بين الشيعة الأحد 07 يوليوز 2013 - 23:38
الشيعة هي فرقة باطنية، لا تظهر عقائدئها الحقيقية لمن يخالفها. تتخذ التقية (أي الكذب و التمويه) أساسا في مخاطبة الآخرين ، في عقيدتهم التقية جزء من الإيمان. لا يعتقدون بحجية القرآن و يرونه بأنه محرف. يقدسون آل البيت لدرجة تأليههم و بعتقدون بأن الامام الحسين بن علي هو الله و أنه حي فوق العرش (أستغفر الله). فهم يجمعون بأن من ليس شيعيا فهو كافر لا يدخل الجنة. أكره البشر إليهم هم أهل السنة و الجماعة و يفتون بجواز قتلنا و إغتصاب مالنا و عرضنا إن إستطاعوا ذلك. جميع مرجعياتهم لها نفس الفتاوي لكن يختلفون في درجة التقية. فرقة لا تعتقد بأنها جزء من المسلمون.
39 - الصفريوي الأحد 07 يوليوز 2013 - 23:38
انتبهوا يا مسلمين, إنهم ينتظرون إمامهم الذي سيخرج على المسلمين بسيفه حسب ما يقولون و يؤمنون, و يشبههم في هذا الصليبيون إذ ينتظرون المسيح الرب و الإبن و الروح حسب ما يؤمنون به و يعتقدون أنه سيخرج على من لا يؤمن به إلاها, و الرسول صل الله عليه و سلم يقول: إنَّ الدَّجَّالَ يُخرُجُ من أرضٍ بالمشرِقِ، يقالُ لَها: خُراسانُ، يتبعُهُ أقوامٌ كأنَّ وجوهَهُمُ المَجانُّ المُطرَّقةُ
الراوي: أبو بكر الصديق المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3307
خلاصة حكم المحدث: صحيح هذا يعني أن الشيعة و الصليبيون و معهم الماسون و الصهاينة ينتظرون نفس المخلوق الذي سيدعي أنه إله و مسيح أي المسيح الدجال. نعم الشيعة ينتظرون الدجال الذي سيخرج من سردابه, أشياخهم المعممين الكبار يعلمون هذا و مريديهم يظنونه الإمام المهدي.
40 - حمزة الأحد 07 يوليوز 2013 - 23:39
الروافض الأخباث لا بارك الله سعيهم يسعون في الأرض فسادا ويشوشون على المسلمين عقيدتهم الواضحة وضوح الشمس ويلعنون خيرة الناس بل وأفضل الناس بعد الأنبياء وقد أمرنا الله تعالى بالترضي عن الصحابة رضي الله عنهم .قال الإمام الطحاوي رحمه الله :(ومن احسن القول في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ،وأزواجه الطاهرات من كل دنس،وذرياته المقدسين من كل رجس،فقد برئ من النفاق).وأنا أشهدك يا ربي أني أحب الصحابة رضي الله عنهم وأتبرأ ممن أبغضهم أو سبهم أو ذكرهم بسوء.
41 - 07hassan الأحد 07 يوليوز 2013 - 23:40
هؤلاء منافقون حتى لا اقول شيئ اخر ذلك ان الدين الشيعي يقوم على سب الصحابة والاعتقاد بتحريف القران ونسبة البداء لله وعصمة الاثني عشر اماما فكيف يدعي اي شيعي احترام المذهب المالكي والامام مالك نفسه حذر من الروافض وكفرهم لسبهم اصحاب رسول الله وبغضهم الشديد لاهل السنة انها التقية والكذب والحمد له انفضح الشيعة وبان عدائهم للاسلام على الدولة ان تقوم بواجبها في استئصال هؤلاء العملاء والله ان حذاء الخامنئي عندهم اشرف من الوطن فالشيعي ولاءه لطائفته والطائفة جورب في اقدام معممي قم ومشهد اللهم احمي مغربنا من الشرك واهله لن نقبل فتنكم فالزموا جحوركم والمغرب سني مسلم اذهبوا الى ايران
42 - محسن الأحد 07 يوليوز 2013 - 23:55
الشيعة في المغرب ليس لهم اي تاتير نسبتهم لاتتعدى المائة لان المواطن المغربي اخر ما يفكر فيه هو التشيع ،قد تجد مغربيا قد تنصر اعتقادا منه انه سيحسن من ظروفه المادية بالاساس نتيجة الياس والاحباط الناتج عن الفقر وانسداد الافق، ولكنه لن يتشيع لانه لن يجني شيئا سوى العار وللعزلة داخل مجتمعه
43 - فاطمة الأحد 07 يوليوز 2013 - 23:55
ا عاذنا الله من شرهم لانريد شيعة بالمغرب
44 - وما الفرق بين النار والنار الأحد 07 يوليوز 2013 - 23:57
أعتقد أن لافرق بين نار الضوئية ونار الحطبية في حرها،فهل هناك فرق بن الشيعة والشيعة على إخوانهم السنة،أنا لاأعتقد هدا إنهم يكرهوننا لأننا مسلمون سنيون ،ونحن من قتلنا علي كرم الله وجهه وكدلك الحسن والحسين رضي الله عنهم وكأنهم ينتمون إليهم ونحن نصارة ليسو منا.
45 - mostafa sbayo الأحد 07 يوليوز 2013 - 23:58
هذا الإحترام الذي يبدونه إنما هو نوع من التقية وإنه ليس في القنافد أملس، أرجو يا أمير المومنين أن تضرب بيد من نار على هؤلاء الضاااااااااالين
46 - 07hassan الاثنين 08 يوليوز 2013 - 00:02
الى التعليق 62 والله حالة بعض المغاربة . أسلوب التخويين شعاركم . الشيعية أجندة إيرانية الامازيغية أجندة خارجية بنكيران يتبع إخوان مصر . التخوين تم التخويين.) كيف تجعل موقف المغاربة من الرافضة رديفا للموقف من الامازيغية اعلم اننا كلنا امازيغ وان الامازيغ هم قلب المغرب المسلم الغيور على صحابة رسول الله المدافع عن دين الله واعلم ايضا ان الشيعة كفار مشركون وليسوا مجرد خونة لامجال للدفاع عن الرافضة اقرا مخازيهم واطلع على دينهم ثم اخبرنا برايك وقل هل من يصف ام المؤمنين بالافك كافر ام مجرد خائن والله استغرب التمييع الشيعة يذبحون المسلمين بالسكاكين وياتي من يستنكر القول بان الروافض اجندة ايرانية هل انت يا اخي تعيش في كوكب اخر الاترى ما يحدث في سوريا والعراق هل ينبغي ان ننتظر دورنا لنصدق ان الكلب المسعور يعض سبحان الله
47 - رشيد الاثنين 08 يوليوز 2013 - 00:06
أنا في المغرب نؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله ومحمد نبينا ص ومحمد السادس ملكنا و نرفض الكهنة الكفرة الشيعة الضالين هؤلاء يسبون ابو بكر الصديق وعمر الفاروق وعتمان ويقدسون علي والحسين رضي الله عنهم اجمعين إلى حد ألوهة ،بالإضافة إلى قدف سيدتنا عائشة بالزنى بعد ان برأها الله ، بالإضافة إلى طقوسهم تعبدية الضالة، كدالك الإيمان و النجاة من النار تمر عبر ولاية الفقه و المهدي المنتظر.
إيران تريد موضع قدم في المغرب السني المالكي ، سحقا لهدا المشروع
اتوجه للأخت صاحبت التعليق الأول لتقول لنا ما دا يقولون أصحابها في سيدتنا عائشة ،ابو بكر الصديق وعمر الفاروق وعتمان ؟؟؟
48 - راصد الاثنين 08 يوليوز 2013 - 00:08
لعنة الله على الشيعة و المتشيعين إلى يوم الدين. و الله لا أمن و لا أمان لأعداء الدين و أعداء الله الشيعة فهم أعداء الإسلام عبيد أحبار شيراز و قم و قساوسة طهران عبدة النار و الشيطان. اللهم نجنا من أذناب المجوس و شتت شملهم و إحشرهم مع أعدائك بني صهيون.
49 - GRANDAIZER الاثنين 08 يوليوز 2013 - 00:12
الشيعة عبارة عن ورم سرطاني خبيث ينخر جسد المسلمين لانهم ينسبون انفسهم للاسلام لكن في الحقيقة عقيدتهم ودينهم لا علاقة له بالاسلام بل يتاسس على الشركيات والكفريات والبدع والاضاليل والكدب والزنا والكلام الفاحش والبديء وعلى سب الصحابة ولعنهم وعلى الطعن في عرض الرسول صلى الله عليه وسلم وسب ام المؤمنين السيدة عائشة رضوان الله عليها ...واي مسلم سيتبع دين الشيعة الشركي الكفري فهو ليس مستبصر بل مرتد على الاسلام وسيصبح كلبا ايرانيا لا اقل ولا اكثر
50 - مغربي عاش بين الشيعة الاثنين 08 يوليوز 2013 - 00:14
مع كل احترامي، كل الذي ذكرته فيما يخص الاخوة بين الشيعة و السنة و أوجه التشابه هو خطأ. أنا عشت بينهم و لا يجمعنا معهم شيء. هي فرقة باطنية و لا يظهرون معتقداتهم الا بينهم و يوهمون الاخرين بالتوحيد و الاسلام. الشيعة لا يؤمنون بالله الواحد الاحد الذي لم يلد و لم يولد. و الله الذي لا اله الا هو أنا شخصيا سمعت شيعيا في احد المجالس، و كان يعتقد بأنني من فرقته، يقول : إن الاه عمر و ابو بكر ليس بربي و قال أن الحسين فوق العرش و بأن الائمة هم من يدخلون الناس يوم القيامة الى الجنة او النار. هم القرآن بالنسبة لهم محرف و أن هناك قرآن آخر. و أن محمدا لا قيمة له أمام علي و الحسين (أستغفر الله). و قبلتهم ليست الكعبة بل كربلاء بالعراق و يوجهون رؤوس موتاهم إلى العراق. إدخل الي غوغل إيرث و إذهب الى أي مقبرة شيعية بين كربلاء و مكة و سوف ترى اتجاه الموتى. و الله الشيعة ليسوا بأمة محمد و الذي فطر السماء و الله على ما أقوله شهيد.
51 - الـــــــمــــزابــــــي الاثنين 08 يوليوز 2013 - 00:19
والله النصارى احب الينا من الشيعة واليهود

على الاقل ان النصراني يحترم عقيدتنا ولا يلعن صحابة رسول الله ولا زوجاته
52 - العلماني الاثنين 08 يوليوز 2013 - 00:21
تحاولون صنإعة قضايا رأي عام من فراغ !! كم عدد هؤلاء المتشيعين في كامل المغرب ؟ ألف ؟؟ ألفان ؟؟ عشرة آلاف ؟؟ أنا شخصيا لم يسبق لي أن رأيت أحدهم و لا أسمع سيرتهم سوى مقرونة بالسب و البغض و التحقير..فأي مد شيعي تتحدثون عنه ؟؟ بالمقابل هناك مد وهابي تكفيري متطرف يكتسح أبناء أمتنا بلا هوادة مشكلا مشروع انفجار و اضطرابات و مذابح و لا أحد يتحدث عنه و ربما كان هذا المقال و غيره وسيلة لتمويهه..الحل هو العلمانية و لا شئ غيرها.
53 - نورالهدى الاثنين 08 يوليوز 2013 - 00:25
الشيعة و ما ادراك ما الشيعة بدرة نصرانية غرستها اليهودية في ارض مجوسية...جامعة الخبث و الخبائت
54 - Idrissi الاثنين 08 يوليوز 2013 - 00:27
للوهابيين قدرة مذهلة على شيطنة إنسان أو جماعة وتبجيلها حسب الطلب.
صدام كان بعثيا إشتراكيا علمانيا مجرما وأصبح بقدرة قادر بطلا و قاهر الروافض بعد النتائج الكارثية لإسقاط العراق ودخوله النفوذ الإيراني.
وعلى عكس ذلك بشار والقذافي ممانعان ثم أصبح الأول نصيريا علويا و الثاني زنديقا.
و الشيعة بعد أن كانوا اخوانا في العقيدة صاروا طائفة ضالة.
أفيقوا يا مغاربة فيوما ما سيأكلنا الوهابيون بحجة أننا صوفيون مشركون عابدون للقبور والأضرحة.
55 - ملاحظ الاثنين 08 يوليوز 2013 - 00:40
لقد صدعتم رؤوسنا يا هذا الغوغاء. اتركونا وشاننا, نحن لسنا بحاجة الى عقدكم وكبتكم وتخلفم. انتم قوم الشيعة والوهابية لا تصنعون الا التخلف والفساد على ارضنا الطاهرة. ارحلوا عن ارضنا التي كانت طاهرة وشريفة قبل ان تطاها اقدامكم العفنة. ارحلوا الى قم او الى المدينة او الى حضرموت او الى اين شئتم المهم اتجهوا شرقا فافعلوا ما تشاءون. تقاتلوا او تناكحوا فنحن سئمنا من خلافاتكم واحقادكم ومكركم ونفاكم. نحن مسلمون امازيغ ونؤمن بما جاء في الرسالة المحمدية: وكذلك جعلناكم امة وسطا لتكونوا شهداء على الناس. كونوا شيعا او وهابيين او قصديريين المهم لا تصدعوا رؤوسنا فانتم على ارض الامازيغ لستم في مصر ولا في قم ولا في الجزيرة.
56 - arsad الاثنين 08 يوليوز 2013 - 00:41
كلام الشيعة عسل مداس فيه السم فهكذا بدأ الفكر الشيعي في بدايته دفاعا عن المظلومية وكلام وتوجه كله كان عبارة عن تقية وما ان تمسكوا واحسوا بشوكتهم قد سارت قوية حتى سار الرفض والشتم والسب والتضليل والكراهية ومعادة السنة والقتل والتنكيل والخيانة هي منهجهم

ان الشيعي الذي يقول عن عمر وابي بكر هؤلاء صحابة رضيا الله عنهم ورضوا عنه اما ان يكون عميلا جاسوسا او منافقا ينشر النفاق ما لم يكن اخرص او اعمى او معاق لان النفاق والكذب والخيانة هي الحليب الذي يرضعونه ابا عن جد .
ولا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين
57 - أبو الفضل العباس الاثنين 08 يوليوز 2013 - 01:01
أغلب الناس هنا لايعرفون من هم شيعة أهل البيت القرأن غير محرف عندنا إبحثوا بكتبكم قليل لترو أنكم أنتم تقولون أن هناك أيات ناقصة من القران كأيات إرضاع كبير و رجم...
عندي سؤال للإخوة الأعزاء السيدة أمنة بنت وهب و أبوطالب من أهل الجنة أم نار.
58 - لا لاذناب الفرس في وطننا الاثنين 08 يوليوز 2013 - 01:11
هذا الرجل رحمه الله كان مؤمنا ومحاربا لخرافة كسر يد فاطمة من قبل عمربن الخطاب فاتح الفرس الشرك الشيعي وكذبهم على الصحابة وال البيت وامهات المؤمنيين كما سماهم رب العالمين في كتابه العزيز كان انسانا عاقلا , تعلم في مدينة الشرك النجف حتى فاق اقرانه في المذهب الشيعي المبتدع التابع لايران المجوسية الحاقدة على الاسلام واهله لان كنوز كسرى التي لعب بها اطفال المسلمين لازالت غصة في صدورهم فغيروا في دين الله , ومنهم من يهيئ في جيش لغزو المدينة واخراج الخلفاء الراشدين لمحاكمتهم ورجم امنا نحن اهل السنة عائشة المرضية العفيفة الطاهرة اشرف من كل ام في هذا الوجود , الم تكن زوجة رسول الله ص ؟ ومات في بيتها وعلى صدرها ؟ وانتم يا من يدعون انهم مغاربة ؟ كم عددكم ؟ هو الدين لعبة اليوم مسلمين وغدا كفار او مشركين ؟ ومن اولى بال البيت ؟ العرب سلالتهم ام العجم ؟ ومن قتلهم ؟ هلا قراتم ما فعل شيعة في المغرب وكم قتلوا في اهل السنة يا تتشيع يا القتل ؟وعن اي وطنية تتكلمون ؟ الجسد في المغرب والروح والقلب مع حاخامات ايران ؟ والله لا مكان لكم بيننا وفي وطننا ,ارحلوا الى قم قبل ان نسحلكم اننا همج
59 - حسين الاثنين 08 يوليوز 2013 - 02:20
المغرب حاله حال مصر...الموقف الرسمي دائما عكس الموقف الشعبي...
الكل مرحب به في المغرب شريطة أن يكون مدججا بالدولار، حتى و لو كان يعبد إبليس...إنها الحقيقة مع الأسف الشديد...
60 - مغربي قح الاثنين 08 يوليوز 2013 - 03:35
أين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أين الخوف عن معتقدات المغاربة أين هو الحفاظ على الأمن الروحي للمغاربة... أم هي جعجعة وبعبعة وفقفقة من وزير فاشل انتهازي مصلحي لا إلا ...
61 - freeman الاثنين 08 يوليوز 2013 - 03:55
hello , first of all morocco is a country of all Moroccan no matter there religion or there thinking so please stop this bull shit yea welcome Moroccan shi3a as long as u are Moroccan u are in ur country the religion beliefs is between u and God u can`t impose anything on other let put it this way if morocco only maliki so salafist , pdj adl wa al ihssan maghraoui and his follower are not Moroccan thing doesn`t go this way we all are Moroccan and we have to learn to live in peace that what morocco country of tolerance because everyone can fit into it if u walk in any street u will see bars mosque and between so choose what ever u want .
I know I will get attacked but this my belief and u want change it by any mean by the way I am not shi3ist neither muslim I am Moroccan amazigh that what define me I just new ID there is nothing such as religion or anything else my name my birth day and the address if u can tolerate other just leave vive le roi M6 point a la ligne
62 - [email protected] الاثنين 08 يوليوز 2013 - 05:48
There is no SHI3A in Morocco. ALL Sunni Muslims Because SHI3A is PART of Juwish whcih they left Morocco long back ago.
We don't need the sons of the: MONAFI9 IBNO SALOUL**.
In case found any where in Morocco plz inform the police they will take the right action right away.
Attention Mr. Benkiran plz use your athority to stop such TAKFIRI BEHAVIOURS!!
63 - Anonymous - USA الاثنين 08 يوليوز 2013 - 06:55
أوافق رقم 38. أنني من ضحايا مؤامرة من شيعة,في دينهم حلال هتك أعراض مسلمين السنة حيث يعتبروننا كفارا و حلال قتلنا. أنا أقول هذا من تجربة شخصية وأصعب الشيعة هم شيعة العراق و تأتي شيعة ايران أما شيعة لبنان فهم أحسن حالا من الباقي. فهم يجمعون بأن من ليس شيعيا فهو كافر لا يدخل الجنة. أكره البشر إليهم هم أهل السنة و الجماعة و يفتون بجواز قتلنا و إغتصاب مالنا و عرضنا إن إستطاعوا ذلك. جميع مرجعياتهم لها نفس الفتاوي لكن يختلفون في درجة التقية. فرقة لا تعتقد بأنها جزء من المسلمون.
64 - al alassi الاثنين 08 يوليوز 2013 - 07:35
من منظوري انا لا أرى مشكلة بين المذهبين ولكن المشكل يكمن في الانظمة السياسية كدول الخليج و دول المغرب العربي والتي تدين بالولاء المطلق لامريكا والدي يقتدي بقمع الشعوب وتركيعها وجعل هذه المجتتمعات قطعانا تقتات بالفضلات وتدخل الحمام وتتوالد. اما النمودج الشيعي الحالي فقد طور مجتمعه سياسيا و عسكرياو....... فيا معشر السنة لا تنساقوا وراء مثيري الفتنة بين المداهب فكما يفرقون من اجل مصالحهم يجب ان تنبدوا الفرقة من اجل مصلحة المسلمين. 
65 - يوسف الاثنين 08 يوليوز 2013 - 08:26
الحمد لله من خلال جل التعليقات يظهر أن المغاربة يعرفون حقيقة الشيعة الروافض ونفاقهم وخبثهم وكذبهم ومصائبهم. الحمد لله والله الثورة السورية فضحت حقيقتهم. على السلطات المغربية أن تستفيق لمحاربة هذا السرطان المقيت قبل فوات الآوان.
66 - ياسين هراس الاثنين 08 يوليوز 2013 - 09:04
المغرب دولة مسلامة و سنية و من يريد التشيع و الكفر فليدهب الى ايران فهناك مزبلتهم
67 - simo الاثنين 08 يوليوز 2013 - 09:21
باسم الله وعليه توكلت
اما بعد
والله الذي لا الاه الا هو لحب 1000 من النصارى خير لي ولكل سني من شيعي همجي واحد وانا اعي ما اقول
اياكم و التخادل باسم التسامح فانهم رجس لاايمان لهم
اللهم جنب البلاد و العباد شر فتنهم وليبقى المغرب كما كان نقيا من الرجس
امين
68 - أبو مريم الاثنين 08 يوليوز 2013 - 09:31
هكذا يبدأون ويمهدون لترسيخ فكرهم بألسنتهم "المعسولة" التي تخفي من ورائها دسائس وضغائن لكل من هو سني. صدقوني والله إن اليهودي والمسيحي أعز اليهم ممن له غيرة على أم المومنين عائشة وعلى صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
إن هذه الادعاءات ماهي إلا من باب التقية التي تعتبر أحد أركان هذه الطائفة التي منها الاسلام براء وهي وسيلة للاحتماء عند الضرورة واستظهار الاستسلام إلى أن تتاح فرصة الضربة القاضية للخصم.
أما المتعة والجنس عند هذه الطغمة فحدث ولا حرج. فحذار حذار أيها المغاربة من المجوس
69 - med الاثنين 08 يوليوز 2013 - 09:33
سياسة تمسكن حتى تمكن gلقد فعلوها في الكويت و البحرين ومن بعد بدؤبالفتنة المغرب لا شيعي نسال الله ان ينجينا منكم
70 - abde rrazzak dakhla الاثنين 08 يوليوز 2013 - 10:04
من خلال قرائتي لتعليقات يتضح ان المغاربة على علم كبير برهبانية الشيعة الروافد الذين ما إن دخلو بلد إلا خربوه. المغرب بلد اسلامي سني مالكي والشيعة تعتبر أن السنة كفرة وتبيح دمائهم إذن لا يمكن خلط الزيت بالماء . رحم الله الحسن الثاني الدي كسر شوكتهم و طردهم من المغرب و قطع معهم جميع العلقات خلال الثورة الخمينية
71 - ان التقية الشيعية الاثنين 08 يوليوز 2013 - 10:34
كدبوا و لو صدقوا...التقية يستعملونها ليتمسكنوا حتي يتمكنوا !!!!!اياكم و المستبصرين الروافض......انهم على نهج الرافضي الاول ابليس نعله الله و نعلهم و نعلهم الناعلون.
متى كانت السنة خطءا حتى نتخد الشيعة الروافض صوابا...اياكم و اتباع ابولؤلؤة المجوسي.....فرق كبير بين السنة تعبد الله و الشيعة تشرك بعبادته و
تعبد علي و الحسين و الزهراء.
72 - عبد الحق من بروكسيل الاثنين 08 يوليوز 2013 - 10:42
ا قولها دائما ولي خبرة كبيرة في مناقشتهم في بروكسيل وناقشت احد ائمتهم في مسجده وهو طنجاوي ولذلك فاكثر الشيعة هناك من طنجة ومستواهم المعرفي بالاسلام ضعيف وهذا هو الخطر اذا كانت ثقافتك الاسلامية ناقصة فانت فريسة سهلة للذئب الشيعي و الثعلب التكفيري وهما بكل صراحة سواء في خطرهما على المسلمين.واوصي اخواني بقراءة كتاب الشيعة و التشيع لاحد الكتاب الشيعة من عائلة الموسوي يشرح فيها اسسهم ولا ينخدع بهم.فهم يهدمون الدين من حيث يعلمون او لا يعلمون وهم يؤولون ايات القران بحيث تنطلي على الانسان القليل المعرفة وسمعت منهم كلاما عن رسول الله(ص) والصحابة لا يسقيم عقليا و منطقيا فيجب على فقهائنا ومثقفينا في المجلات والكتب والاذاعة التوعية من خطر التشيع والتكفير والعنصرية الامازيغية بين ابناء المغرب
73 - aziza الاثنين 08 يوليوز 2013 - 10:53
الشيعة هم خطر حقيقي على البلاد فنحن كسنيين يعتبروننا كفارا و أقل درجة و هم يستبيحون قتلنا فهدا يعتبر حلالا عليهم لهدا فهم لديهم الجرأة للخرجات الأعلامية مثل هده و الكدب على الدقون هم يجندون الشباب الى ملتهم بسبب الاعانات المادية التي يقدمونها لهم بشرط الزواج من أمرأة من ملتهم.
أرجو من الدولة المغربية بمساعدة كل أجهزتها الأمنية و المخابراتية اجتثات هدا الفيروس لأنه يهدد سامية المغرب و أمنه مستقبلا و لا يجب التساهل مع هدا الموضوع لأننا سنصبح مثل العراق أو سوريا أو لبنان الله يحفظنا من شرهم
74 - مسلم رسالي الاثنين 08 يوليوز 2013 - 11:14
وددت لو صدقت كلامكم لكن التاريخ و الحاضر شاهدان على نقيض قولكم و سوء سريرتكم، و كيف يصدق من كانت التقية عقيدته، و ما أظن قولكم إلا تمسكن حتى التمكن
75 - عمر الاثنين 08 يوليوز 2013 - 11:18
بسم الله الرحمان الرحيم
الشيعة دين وعقيدة ومنهج حياة لهم قرآن غير قرآننا ولهم مراجع دينية غير التي عندنا ولهم طقوس خاصة من سنن ائئمتهم ولهم ثلاة تختلف عن صلاتنا ولهم أذان يختلف عن أذاننا يسبون الصحابة يسبون عائسة وهذه من مقدساتنا بالاضافة الى كون الشيعة لهم استراتيجية سياسية واقتصادية واجتماعية للهيمة عللى العلم العربي الاسلامي .............. ولنعلم جميعا ان الابنة البارة للصهيونية والماسونية العالمية وانها لذرع الواقي لها وهذا اصبح واضح في زماننا وما التفاوض معها وعدم التحالف ضدها وعدم التدخل العسكري فيها ما هو الا دليل على انها اليد الحديدية التي بها تضرب الدول الاسلامية الاخرى وكل من يناهض الصهيونية والماسونية
76 - Ait baamran Muhamed الاثنين 08 يوليوز 2013 - 11:34
اكره المغاربة الذين يصوبون رقاب المغاربة للشيعة والصهاينة ليذبحوهم...
هؤلاء الذين يشجعون الفساد ويعادون الدين باسم الحرية...جيوش مسلمة تاخذ اوامرها من الصهاينة والشيعة ...جيوش كانت من صنع الاستعمار وتستمد قوته من الاستعمار...انقلابات متتالية لمصلحة الاستعمار...منذ خروج الاستعمار ونعيش دم الانقلابات العسكرية...لماذا تخلفنا في المغرب...لان الانقلابات من 60 حتى 80 وهي تهدد استقرارنا...ونرى في جميع الدول العربية بشكل اكثر او اقل اثرت في تقدم المسلمين وخاصة العرب منهم...رحم الله ملك المغرب الحسن الثاني الذي ادرك هاته الحقائق في وقت مضى ...وصرح ان الشيعة شر...وعانا انذاك من الفكر العسكري الاستعماري...
الجيش ليس ذلك العسكري الواحد ... لان في الجيش ليست ديمقراطية ولكن النظام العسكري الذي يقدر اي وقت قلب استقرار السياسة...

وليس هناك جيش اسلامي يستمد قوته الا من الغرب مع الاسف
77 - سني من آل البيت الاثنين 08 يوليوز 2013 - 11:42
الشيعة سبق لهم أن حكموا المغرب ً الفاطميونً وعاثوا فيه فسادا ومازالت إاى الآن بعض من عاداتهم موجودة بيننا خصوصا فى الجنوب ٱما عقيدتهم فهي بلا شك منحرفة وما سواهم بالنسبة لهم فهو كافر ومصيره جهنم والعياذ بالله ويكفي تشاهد فيديوهاتهم في اليوتوب لتعرف حقيقةهم
78 - العربي الاثنين 08 يوليوز 2013 - 11:45
هؤلاء للأسف اخطر من أي تيار آخر في المغرب مهما كان اسلامي او علماني لكونهم يمثلون النواة الاولى لانشقاق المجتمع المغربي الذي عاش قرونا متحدا و متلاحما في ضل مذهب أهل السنة و الجماعة ، فهل سيتفطن المغاربة لهذا الخطر الذي سينخر عمود وحدتهم من العمق؟
79 - حسن الاثنين 08 يوليوز 2013 - 11:56
فتقديري هده رسالة تحدي مهذبة،منطلاقهاهوكيفما انتم يا سنة لدسكم اصنام تقدسونها وتنحرون الناس فيسبيلها تقربا الى الخالق الذي سيهديكم الحور العين اللواتي ينتضرنكم في الاخرة !!!!!!؟؟؟؟ فنحن ايضا لبينا اصنامنا اي هم الشيعة ،ننحركم لننتضر المهديالمسردب،وما ان يخرجحتى نطحنكم طحنا...باختصار عبادة الاصنام البشرية التي كانت تخطئ كتصيب،وتلهو وتلعب،وتسيطر وتقتل...دهب هؤلاء وبقيت نعراتهم ومشاكلهم بيننا، ان كانتهناك فتنة فعتزلوها خير للجميع (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) وعند الله موعدنا جميعا.
80 - said الاثنين 08 يوليوز 2013 - 11:58
انا استغرب كل الاستغراب من الذين يدعون الى التقارب مع الشيعة معتمدين فقط على العواطف مخدوعون بالتقية التي يعتمدها اغلب الشيعة ولكن انصح كل المغاربة الاحرار ان يدرسوا كتبهم المعتمدة مثل الكافي وبحار الانوار لا نقل صحيح ولاعقل صريح
81 - Marouane الاثنين 08 يوليوز 2013 - 12:09
الإسلام الوسطي البعيد عن أي طوائف , هو الإسلام الذي دعانا النبي (ص)إلى اعتناقه ولكن البعض أراد أن يحرفه عن الخط الصحيح وأراد أن يحوله إلى دين طائفي يكون الحكم فيه للتطرف والتكفير .فهاهو شيخ الأزهر الشريف (أحمد الطيب) يقول :نرفض تكفير الشيعة ..اننا لم نعد عرباً بثقافة عربية ولا مسلمين بثقافة إسلامية خاصة إن بعض الأفكار التافهة تتخطفناولفت الشيخ الطيب الى أنه "يُخطط لفتنة اليوم يراد لها ان تنبعث في بلاد أهل الاسلام في وقت نحتاج فيه الى وحدة الأمة الاسلامية لكل دولهاوأضاف هذا هو المهم والضروري الذي نحتاجه وبدونه لا نستطيع ان نرفع رؤوسنا في يوم من الأيام .ورفض الشيخ الطيب ان يكون هناك فضائيات تحكم بكفر المسلمين الشيعةوأضاف: هذا غير مقبول ولا نجد له مبرراً لا من كتاب ولا سنة ولا اسلام.وتابع بالقول "نحن نصلي وراء الشيعة فلا يوجد عند الشيعة قرآن آخر كما تطلق الشائعات والا ما ترك المستشرقون هذا الأمر فهذا بالنسبة لهم صيد ثمين .وردا على سؤال، رأى الشيخ الازهر انه لا يوجد خلاف بين السني والشيعي يخرجه من الاسلام انما هي عملية استغلال سياسي لهذه الخلافات معلنا انه سيزور النجف اذا ذهب الى العراق
82 - كمال الاثنين 08 يوليوز 2013 - 12:43
نحن نحترم كل الطوائف وكل الديانات وكل العقائد . وليس من حق أصحاب العقول الضيقة . الجهلة . المتخلفين أن يسبوا او يشككوا في عقائد الأخرين . انا انسان قبل أن أكون كدا أو كدا . أهلا بالكل في المغرب لأن من علق وأطلق العنان للسانه سبا وشتما في الشيعة ومعبرا عن رفضه لهم في بلادنا . أقول له من انت حتى تقرر من يدخل ومن يخرج . أما من قالوا بأن الشيعة أخطر على المسلمين من اليهود والنصارى أقول له ثقف نفسك وطززززز فيك وفي تفكيرك وفي مستواك وفي نظرتك الى المقدسات . الخطر الوحيد هو الجهل والتخلف والردة . الخطر الوحيد هو الفساد السياسي . الخطر الوحيد هو محاربة الفكر النقدي والتمرد على البديهيات . مرحبا بكل الطوائف في مغربهم . لأن الانسانية أولى من كل الديانات لأن هده الأخيرة جاءت لتنظيم حياته ولمصلحته......
83 - محمد الاثنين 08 يوليوز 2013 - 12:47
باسمه تعالى
اغلب المعلقين على ما يبدو و هابية تكفيريون.و هذا بديهي لأنهم لا دين و لا خلق و لا شغل لهم غير سب و شتم و قذف و تشويه الآخرين و تزوير و تحريف الكلم عن مواضعه.
و لأن الشيعة العقلاء و العلماء و الحكماء العاملين المجاهدين المقاومين اليقظين المناطحين لأمم الأرض ، هم ربما الوحيدين القادرين على فضحهم و عقائدهم الباطلة و منهجهم الخارجي الهدام ، اصبحوا الهدف الأول لحقدهم و خبثهم.
الا فلتعلموا ان المغاربة اغلبهم شيعة بالسجية و ان خبثكم و حقدكم لن يضر الموالين لأهل البيت ع الا اذى مؤقت ، و انكم و اللله انتم الاخسرون.
84 - B0!malk الاثنين 08 يوليوز 2013 - 12:55
قيل قديما :'' لا يغرنك لين من فتىَ ’إن للحية لينا يٌعتزل '
هؤلاء الشيعة اصحاب فتنة وعندما عرفوا بصعوبة التمن لهم في المغرب نهحوا هذه الخطة حتى يعشعشوا في المجتمع ويتمسكنوا حتى يتمكنوا ..... واللبيب بالاشارة يفهم

نعوذ بالله من شرورهم
85 - حسيمي الاثنين 08 يوليوز 2013 - 13:03
الشيعة يحللون قتل كل شخص اسمه عمر او بكر او عثمان او عائشة او حفصة ويبيحون الزواج بالصغيرة التي لا يزيد عمرها على السنة للتمتع بها بالملامسة و المكاعبة ويعتبرون الخميني اعلى منزلة من الرسول محمد ص وولائهم يكون للولي الفقيه بايران لا لرئيس الدولة التي يوجدون فيها ويحللون الزنى بزواج المتعة ويمارسون اللواط بينهم في بعض المناسبات التي يقولون ان الله رفع الملائكة وبالتالي لا تسجل اي خطيئة لان الملائكة في عطلة....ويعبدون المقابر ويجرحون انفسهم بالسيوف والشواطير في مناسبة عاشوراء ويتهمون امنا عائشة بالزنى ويسبون الصحابة ويعتبرون الصحابي عمر بن الخطاب شاذ جنسيا والله صدق ابن تيمية حين قال : الرافضة حججهم اشعار تليق بجهلهم و ظلمهم.
86 - رشيد الاثنين 08 يوليوز 2013 - 13:19
هدا دين المجوس ليسموا انفسهم المجوس الجدد اما الاسلام فمنهم براء بالله عليكم مادا يجمعنا مع هؤلاء الروافض عباد القبور و الحجر و الشجر نحن موحدون هم مشركون يعبدون علي و الحسين و نحن نعبد الله الاحد الصمد
87 - Youssef Goulmima الاثنين 08 يوليوز 2013 - 13:36
أنا امازيغي et fière de l l'être اريد ان أقول ان الشيعة مذهب غير موجود ولا أعترف به وأريد ان أضيف اأن الحق بين والحرام بين غير بالعقل كولشي باين وبالنسبة لمول التعليق 26 خلي عليك الامازيغ فالتيقار راك معارف اشنو تاتخرج من فمك انشروا من فضلكم واشهد ان لا الله الا الله وحده لا شريك له وأن محمدارسول الله
88 - أمازيغي مسلم الاثنين 08 يوليوز 2013 - 13:42
اتضح وجههم الحقيقي يوم أعدموا صدام صبيحة يوم العيد وهاهم يذبحون أهل السنة في العراق وسوريا،لقد سقطت الاقنعة وظهرت الحقيقة !!!!!!!!
89 - أبو الفضل العباس الاثنين 08 يوليوز 2013 - 13:47
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
1 نحن شيعة لا نحلل إراقة دماء السنة ويمكن التأكد بالرجوع لمراجع الأمة رغم إعتقادنا أن أهل السنة فرقة ظالة تقود المعتقد بها للنار لكن نقيم عليهم حكم المسلم بالدنيا فنأكل دبيحتهم ....
2 وعقيدة شيعة عقيدة قوية جدا فقد صمدت أمام دولة الحكمين الثلاثة الأوائل وبني أمية وبنو العباس .
أما أول دولة شيعية فهي دولة الأدارسة لكن بعهد إدريس 1 و الثاني أمامن جاء بعدهم فقد إدعى إمارة المؤمنين.
3 إن المعادين للتشيع يقودون معركة خاسرة ضده، لأن سلاحهم في مواجهته هو سلاح سن القوانين وإصدار القرارات الجائرة التي تحاول حجبه عن أعين وأسماع الناس، وصولا لحجبه عن قولهم. إن هذا السلاح فاقد للقيمة الآن، فالثورة المعلوماتية كسرت كل القوانين والقرارات الجائرة، ونسفت كل الحواجز، واستطاعت جميع الأيديولوجيات أن تقفز على كل سواتر المنع والحظر. لذا فإن من ينتصر ويبقى هو الأقوى عقيدة وفكراً فقط. ولأن المعادين للتشيع يعلمون أنهم الأضعف، فإنهم الآن يحاولون جاهدين مواجهة التشيع بالأسلحة القديمة غير ذات الجدوى.

لا راية تبقى أمام راية آل محمد عليهم السلام
90 - عابر سبيل الاثنين 08 يوليوز 2013 - 14:52
لا مكان للشيعة في المغرب دينهم باطل لا يمت بالاسلام بصلة
لا مجال لفتح الحوار مع المتشيعين بالمغرب يسبون أبى بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما وأرضاهما وأسكنهما فسيح جنانه
لا و ألف لا لهؤلاء الشرذمة من دين المجوس الذي يبطوننه ويظهرون دين الاسلام والاسلام منهم بريء ويسمونه التقية
لا لأصحاب العمائم السوداء في بلادنا و طقوسهم النجسة والمكبوتة وارتكاب الرذائل بشتى أنواعها داخل الحسينيات أقصد هي بيوت للدعارة
لا نسامح كل من يسمح لهم- سواء جمعيات أو حكومة او وزراة ,,,- بنشر عقيدتهم الهدامة في بلادنا ونشكوه إلى الله
لا للتشيع الفكر الحاقد على أهل السنة منذ أن نشر الإسلام في بلاد فارس في عهد عمر بن الخطاب ولهذا يعادونه وهم الذين قتلوه بيد أبو لؤلؤة الذي نهج مبدأ التقية ادعى انه اسلم لاحظوا تاريخهم كيف بدأ بسفك دماء افضل خليفة عادل على وجه الارض
لا ولن نسامح وزراة الاوقاف إن لم تقم بواجبها بهذا الصدد ومحاربتهم
لا ولن نسامح
لا ولن نسامح
لا ولن نسامح
لا ولن نسامح
لا ولن نسامح
لا ولن نسامح للشيعة والتشيع في المغرب ومن أراد ذلك فليلحق بهم في بلادهم ويترك بلدنا طاهرا منهم ....
91 - sunni الاثنين 08 يوليوز 2013 - 15:15
الحمد لله لقد اثلج صدري وعي اخواني بخطورة هؤلاء المجوس الاشد شرا من اليهود و النصارى
92 - A. Cherki الاثنين 08 يوليوز 2013 - 17:32
Bien lire leur déclaration pour comprendre qu'ils dénient l'appartenance en groupe des sunnites au rite malékite quoiqu'ils annoncent appartenir, eux en groupe, à la pensée de ce Fadlallah, imam chiite...sic
D'après cette déclaration, ils pronent 1 Islam progressiste, comme si le notre était retrograde...sic
Ils ne sont pas à une contradiction près, et leur dangerosité n'a d'égal que la perversité de leur mouvance...durant plusieurs siècles...sic
Ils faut les irradiquer...point-barre!!! sic
93 - نادو الاثنين 08 يوليوز 2013 - 18:17
بسم الله الرحمان الرحيم
يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون

الحقيقة يا مغاربة ان ادريس الاكبر شيعي موالي للاهل البيت وهو حفيد الروسل الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم
ما تقلون غير صحيح شيعة منذ لقدم بالمغرب ابيتم ام كرهتم سننتشر في بلادنا وفي كل البلاد ولن نخاف من احد نحن على حق رغم ان شيعة المغرب ليس منهم خوف يعيشون معاكم بسلام ونتعايش معاكم ولا نتكلم ولا حتى فتحنا افواهنا بشيء انتم تظلموننا
الاخ لذي يقول انه عاش مع الشيعة واانا ندعي قران اخر اقلو له اية شيعة عاشرت يا اخي انت تقول حقيقة ان تحكي قصة من نسج خيالك
محمد رسولنا كتابنا قران الكريم قبلتنا الكعبة ونحن ليس لنا ولاء لا الايران ولا لغيرها انما لرب العالمين ولرسو الله وللاهل بيته الطاهرين
الاغلبية ديالكم ما عرفين شكون هما الشيعة وغير جايين تهضرو وصافي وعمركم عاشرتوهم
طيب ما رايكم بزواج العرفي والمسيار وماملكت ايمانكم وزواج ببنية الطلاق
ممكن جواب بدون تهجم
واقول لكم نحن مغاربة ولائنا للمملكة المغربية
94 - الواعواعي الاثنين 08 يوليوز 2013 - 18:22
روي عن الرسولصلى الله عليه و سلم ان الاسلام هو شهادة لا الاه الا الله و ان محمدا رسول الله و اقامة الصلاة و صوم رمضان و ايتاء الزكاة . و ان الايمان هو الايمان بالله و ملائكته و رسله و كتبه و اليوم الاخر و القدر خيره و شره .
و الشيعة و السنة و كل فرقة تؤمن به=ا الحديث في فرقة مسلمة مؤمنة لا يجوز لاي كان ان يكفرها او يخرجها من الاسلام.
و اعتقد ان السنة مخطئون حين يقدسون الصحابة و ان بعض الشيعة مخطئون حين يسبون بعض الصحابة.
فالمقدس هو الله و رسوله فقط .
95 - نزار الاثنين 08 يوليوز 2013 - 21:37
أبو الفضل العباس انا سمعت بأذني شيخ شيعي يقول ان الصحابة مسحوا ال محمد من القران اظن اسمه علي القزويني و سمعت عبدالحميد المهاجر قال ان علي رضي الله عنه اخفئ القران الحقيقي وراح يخرج مع المهدي وكمان في كتاب فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب وفي شيخ ثاني اسمه علي الكوراني ذكر التحريف في واحدة من الايات فهل اصدقك ام اصدق علمائك وفي كتب اهل السنة هو النسخ والله ذكره في كتابه وانتم تؤمنون بالنسخ وايضا التحريف ولا تفرقون بين التحريف والنسخ او النسخ و القراءات و امنة بنت وهب في كتب السنة انها من اهل النار لانها كانت من عبدة الاصنام رغم معرفتها بملة ابراهيم عليه السلام والتي كان النبي عليها قبل بعثتنه وابوطالب مات وهو لم ينطق بالشهادتين وهذا ثابت بالتواتر
و لافتني انك تريد تتكلم عن امنة بنت وهب وابا طالب ولاتريد الحديث عن القران وحجدت ما يقوله شيوخك لذا حدثنا عن القران واقوال شيوخك خاصة الطبرسي وهل هم كفار مثل ماكفرت محمد حسين فضل الله؟
96 - نزار الثلاثاء 09 يوليوز 2013 - 02:29
قيل لأبي عبد الله عليه السلام (ما تقول في قتل الناصب، قال: حلال الدم لكني أتقي عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل، قلت: فما ترى في ماله، قال توه ما قدرت عليه) كتاب الصدوق علل الشرائع 601 والوسائل 18 : 463 الأنوار النعمانية 2 : 308
عن الامام الصادق (عليه السلام ) ( خذ مال الناصب حيث ما وجدته وادفع إلينا خُمسه ) تهذيب الأحكام 4 : 122 الوافي 6 : 43
عن أبي جعفر عليه السلام قال هكذا نزلت هذه الآية " ولو أنهم فعلوا ما يوعظون به (في علي) لكان خيرا لهم "
، عن أبي جعفر عليه السلام قال: نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وآله هكذا " فبدل الذين ظلموا (آل محمد حقهم) قولا غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا
ن أبي بصير، عن أبي عبدالله عليه السلام في قول الله تعالى: " سأل سائل بعذاب واقع * للكافرين (بولاية علي) ليس له دافع " ثم قال: هكذا والله نزل بها جبرئيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وآله.
وهذه الأمثلة في التحريف وليس التأويل وأمثلة التأويل يمكني نقلها أيضا ان احببتم.
97 - نزار الثلاثاء 09 يوليوز 2013 - 02:38
يقول علي رضي الله عنه في شيعته ( ياأشباه الرجال ولا رجال! حلوم الأطفال، وعقول ربات الحجال لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة - والله - جرت ندما، وأعقبت سدما. قاتلكم الله! لقد ملأتم قلبي قيحاً، وشحنتم صدري غيظاً، وجرعتموني نغب التهمام أنفاسا، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان)
(<ياأهل الكوفة، منيت منكم بثلاث واثنتين: صم ذووأسماع، وبكم ذووكلام، وعمى ذووأبصار، لا أحرار صدق عند اللقاء، ولا إخوان ثقة عند البلاء! تربت أيديكم! ياأشباه الإبل غاب عنها رعاتها! كلما جمعت من جانب تفرقت من آخر)
الحسن رضي الله عنه قال في شيعة ابيه<عرفت أهل الكوفة وبلوتهم ولا يصلح لي منهم من كان فاسدا إنهم لا وفاء لهم ولا ذمة في قول ولا فعل، وإنهم لمختلفون ويقولون لنا إن قلوبهم معنا وإن سيوفهم لمشهورة علينا)
دعاء الحسين رضي الله عنه على شيعته (اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا )
وقال زين العابدين للشيعه ( أتنوحون وتبكون من أجلنا ، فمن الذي قتلنا )
98 - نزار الثلاثاء 09 يوليوز 2013 - 03:00
نسمع عن الزواج السري، والزواج العرفي، وزواج المتعة، وزواج المسيار، فما حكم الشرع في هذه الزواجات؟ نأمل الإفادة، وشكراً.
هذه الأنواع كلها لا تجوز؛ لكونها مخالفة للشرع المطهر، وإنما النكاح الشرعي هو: المعلن، المشتمل على أركان النكاح، وشروطه المعتبرة شرعاً.
هذا جواب الباز
وعن المسيار قال:
"لا حرج في ذلك إذا استوفى العقد الشروط المعتبرة شرعاً ، وهي وجود الولي ورضا الزوجين ، وحضور شاهدين عدلين على إجراء العقد ، وسلامة الزوجين من الموانع ؛ لعموم قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( أحق ما أوفيتم من الشروط أن توفوا به ما استحللتم به الفروج ) ؛ لقول النبي: ( المسلمون على شروطهم ) ، فإذا اتفق الزوجان على أن المرأة تبقى عند أهلها ، أو على أن القسم يكون لها نهاراً لا ليلاً ، أو في أيام معينة ، أو ليالي معينة : فلا بأس بذلك ، بشرط إعلان النكاح ، وعدم إخفائه"


وسئل آل الشيخ عن المسيار :
"شروط النكاح هي تعيين الزوجين ورضاهما والولي والشاهدان ، فإذا كملت الشروط وأعلن النكاح ولم يتواصوا على كتمانه لا الزوج ولا الزوجة ولا أولياؤهما وأولم على عرسه مع هذا كله فإن هذا نكاح صحيح ، سمِّه بعد ذلك ما شئت" انتهى
99 - kamal الثلاثاء 09 يوليوز 2013 - 04:19
بعض المغاربة لا يعرفون من هم الشيعة ,
ورب الكعبة ان الشيعة مثلهم مثل فيروس الايدز تماما ,فيروس الايدز لا يبدو على حامله في السنوات الأولى , بل حامل هدا الفيروس لا يعرف انه مريض أصلا, حتى تظهر فيه أعراض هدا المرض بعد سنين ربما تصل الى عشرة سنة , لاكن عندما تظهر الأعراض لن تستطيع بعدها فعل شيء, لن ينفعك بعدها لا الطبيب ولا القريب, بالله عليكم يااخواني المغاربة لا تعطو الفرصة لهدا الفيروس ان يظهر في المغرب, أخوكم عبد المجيد من المدينة المنورة
100 - مراد الودادي الثلاثاء 09 يوليوز 2013 - 06:35
اين المخابرات المغربية القوية التي نصرف عليها الملايير لقد حدرتكم مرارا من اختراق الحرس الجمهوري الايراني لمغاربة المهجر حيت يتم استغلال فقرائهم جلبهم لهدا الدين المجوسي ارجو معاقبة المرتدين وجعلهم عبرة لغيرهم .انضروا مادا فعلو في لعراق ولبنان واليمن والكويت ونجيريا وافغانستان والبحرين .مادا لو تمكنو مننا ونحن امازيغ وريف وعرب وصحراويون مادا لو كان بعض دعاة الانفصال يحطون ايدهم في ايدي ابناء المتعة هؤولاء عندها سنقول باباي على المغرب الحبيب الله ارحمك الحسن التاني وموقفك العجيب من ابن المتعة الخميني لم يستطع خداعك بشعار الجمهورية الاسلامية الايرانية .
101 - ana الثلاثاء 09 يوليوز 2013 - 08:32
الحسن الثاني رحمه الله كفر الشيعة واعلن عليهم الحرب،،،،،،،وا موصيبة إلى عصينا الله سبحانه أو خلينا هاد الكفار إديرو ما بغاو نها إكترو,,,,,,,هزك الماء اللي قاطع العلاقات مع إيرااان
102 - ابوزرارة الثلاثاء 09 يوليوز 2013 - 13:28
قال محمد باقر المجلسي في (العقائد) صفحة 58 : "إن مما عُـدَّ من ضروريات دين الشيعة الإمامية : "البـراءة من أبي بكر وعمـر وعثمان ومعاوية". كما يصفهم في كتابه (حق اليقين) –صفحة 519- بأنهم (الأصنام الأربعة) وأنهم وأتباعهم وأشياعهم (شر خلق الله على وجه الأرض). كما يروي المجلسي في كتابه (بحار الأنوار) الجزء 69 صفحة 137 عن مولى لعليّ بن الحسين قوله في أبي بكر وعمر أنهما (كافران، كافرٌ مَن أحبهما).

وقال الشيخ المفيد في (أوائل المقالات) صفحة 44 :  "واتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة، فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار".

وقال نعمة الله الجزائري في (الأنوار النعمانية) الجزء الثاني صفحة 279 : "وحاصله أننا لم نجتمع معهم (يقصد أهل السنة) على إله، ولا على نبي، ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون إن ربهم هو الذي كان محمد، صلى الله عليه وآله، نبيَّـه وخليفتـُه بعده أبو بكر. ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذاك النبي، بل نقول إن الرب الذي نبيُّـه وخليفتـُه بعده أبو بكر، ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا". 
103 - amssakul الثلاثاء 09 يوليوز 2013 - 13:39
من حسنات الفكر العقلاني والعلمانية انها لا تنظر الى الفرد بزيه الديني وانما تنظر إليه كذات بشرية تستطيع أن تنتج خارج إطار النصوص القطعية الواعدة والمتوعدة، فالشيعة و"السنة أين ما التقو فانتظر الخراب". فانطلاقا من نصوص وسيطية ونقول مؤرخين لا علاقة لهم أصلا ببيئتنا الثقافية؛ كل حزب بما لديهم فرحون، هذه البيئة التي لم تعتبر يوما الانتماء الى الدين محددا للعيش، كن شيعيا، كن سنيا، كن مجوسيا، لكن تذكر انه قبل أن تكون ذاك أو ذاك كنت بشرا سويا
104 - Hicham de bxl الثلاثاء 09 يوليوز 2013 - 14:38
لا نريد قراءاتكم التقدمية، عشنا إثنى عشرقرنا موحدين تحت مظلة مدهبنا السني المالكي المعتدل،لا مكان لكم بيننا مهما بذلتم من جهد لتحسين صورتكم ، أنتم سوسة أي مجتمع مسلم، أينما حللتم يحل الخراب
المغرب شعبا و ملكا لكم بالمرصاد ايها الشيعة الانجاس
اللهم احفظ بلادنا المغرب من هولاء الشرذمة
105 - ابوزراره الثلاثاء 09 يوليوز 2013 - 18:47
وقال أيضًا في (الأنوار النعمانية) الجزء الثاني صفحة 279 : "إن شيعتنا لمكتوبون بأسمائهم وأسماء آبائهم، أخذ الله علينا وعليهم الميثاق، يردون موردنا، ويدخلون مدخلنا، ليس على ملة الإسلام غيرُنا  إلى يوم القيامة".

وقال  أيضاً في (زهرة الربيع في الطرائف والملح والمقال البديع) صفحة 30 : "وانعقاد الإجماع على بطلان عبادات المخالفين وأنهم لا يثابون على أفعالهم، لأن مدار قبول الأعمال على اعتقاد الإمامة والولاية التي هي أعظم أركان الدين، بل نطقت أخبار الطينة بأن الثواب المترتب على طاعات المخالفين يكتب في صحائف الشيعة، كما أن ذنوب الشيعة تكتب في صحائف المخالفين، ويرد كل شيء إلى أصله وفي الأخبار المستفيضة، بل المتواترة ما عدا هذه الفرقة كافر في الآخرة يحشر مع الكفار بل عذابهم أشد من عذابهم".

وقال محمد باقر المجلسي في (بحار الأنوار) الجزء الثالث والعشرون صفحة 390 : "أعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده وفضل عليهم غيرهم، يدل على أنهم كفار مخلدون في النار
106 - من بلجيكا 1 الثلاثاء 09 يوليوز 2013 - 20:36
المستبصرة ايمان الفاضلي صاحبة تعليق رقم 1
هكذا كتبت (مستبصرة) و هذة العبارة فيها ما فيها من الإعجاب بالنفس مافيها،دلالة المفهوم هي أنها كانت في عمى قبل أن تترفض، وأن من لم يترفض فهو أعمى، والعكس هو الصحيح المتشيع هو الأعمى حقيقة،
فالترفض سفينة نوح عليه السلام اذا،(يابني اركب معنا) وأنا أقول لك مستحمرة ولست مستبصرة ،فنحن ولله الحمد نعرف أن الشيعة أنجاس وأرجاس ،حسا ومعنى ،والفرس مجوس زعموا الدخول في الإسلام لزعزعة عقائد المسلمين، وصاحب الثورة الخميني جاءت به فرنسا ليحكم الفرس،كما جاءت أمريكا بكرزاي ليحكم أفغانستان، ولو كان الخميني مسلما حقا حتى لو وصل الى الحكم عن طريق الإنتخاب لأزالته كما فعلت مع الجبهة الإسلامية في الجزائر ،وفي مالي ووالخ،والفرس يكرهون عمر بن الخطاب لأنه هو الذي فتح الفرس، قيل لأحد المشايخ "‎إن الشيعة الرافضة لا يدخلون الحرم المكي من باب عمر بن الخطاب رضي الله عنه !"فقال الشيخ : رحمك الله يا عمر ، تفرُّ منك الشياطين حياً و ميتاً ..وعندهم في ايران مرقد "بابا شجاع الدين" وهو قبر وهمي لأبي لؤلؤة المجوسي قاتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ،لاللمتعة لاللمتعة لاللمتع

107 - Aziz الخميس 11 يوليوز 2013 - 15:48
قيل: ذهب احد العلماء لمناظرة اهل الشيعة
فلما دخل مجلسهم تأبط نعليه وجلس
فقيل له لما فعلت فقال لقد علمت انا الشيعة
كانو زمن الرسول سارقي أحذية
فقالو له لم تكن شيعة زمن الرسول !
فقال لهذا جئت !؟!
المجموع: 107 | عرض: 1 - 107

التعليقات مغلقة على هذا المقال