شيعة مغاربة يرفضون عودة الفزازي إلى منبر الجمعة

شيعة مغاربة يرفضون عودة الفزازي إلى منبر الجمعة
الجمعة 9 غشت 2013 - 12:55

عبر الخط الرسالي، وهو تيار فكري محسوب على الشيعة المغاربة، عن استيائه من منح وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إمامة الجمعة في أحد مساجد مدينة طنجة للشيخ محمد الفزازي، المفرج عنه بموجب عفو ملكي إبان الحراك المغربي سنة 2011.

وقال الخط الرسالي، في رسالة مفتوحة إلى وزير الأوقاف أحمد التوفيق، “إننا في الوقت الذي نؤيد حق الإخوة السلفيين في العمل المدني والسياسي، لأن ذلك من مقتضيات المواطنة، إلا أننا نرفض تماما أن يتم اختراق المؤسسة الدينية الرسمية من قبل تيارات سواء كانت دينية أو سياسية، باعتبار أن الحياد أمر ضروري في المؤسسة الدينية الرسمية كي تتعزز شرعيتها ومصداقيتها “.

وانتقد المصدر ذاته تعيين الشيخ الفزازي في ذلك المسجد لأن “كان له ما بعده من تداعيات، وهو ما تأكد فعليا لما طالعنا فيديو للشيخ المذكور في موقع هسبريس، تحت عنوان “الفزازي يتحدى الشيعة”، علما أن تلك كانت أول خطبة جمعة له” تقول الرسالة المفتوحة إلى الوزير.

وطالب أصحاب “الخط الرسالي” من التوفيق بأن “يصحح الوضع ويعيد للحقل الديني الرسمي استقلاليته وحياديته، كي لا تتحول المنابر الدينية إلى أدوات للتحريض السياسي ضد بعض القوى السياسية، أو التحريض الطائفي ضد بعض المسلمين المخالفين لهم في المذهب”.

وأبدى الشيعة المغاربة خشيتهم من “تنامي حالة الكراهية والتحريض الطائفي”، محذرين من “أي انزلاق لا يمكن التحكم فيه من قبل عوام من هذا الطرف أو ذاك”، في إشارة إلى الجانبين السلفي والشيعي بمدينة طنجة.

ولفتت الرسالة ذاتها إلى أن “لكل دولة الحق في أن تحمي حقلها الديني الرسمي، وتضبطه بقواعد وثوابت تحكم الحقل الديني الرسمي، وهي العقيدة الأشعرية والمذهب الفقهي المالكي والتصوف”، مشيرة إلى أن “المسجد يجب ألا يتحول إلى موقع من مواقع الصراع الإيديولوجي والسياسي”.

‫تعليقات الزوار

134
  • طنجاوي مصدوم
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:08

    لقد بدأ موالي إيران بالإشتغال..
    لقد تحولت مدينة طنجة إلى مشتل لتفريخ أتباع المعممين في إيران.. و الله الأمر أصبح مخيفا في مدينة طنجة..
    اليوم ينتقدون الشيخ الفيزازي و -نحن نختلف معه- لكنهم غدا سوف يطالبون ببناء الحسينيات.. و بعدها سوف يطالبون بإستراد نجاسة المعممّين حتى يتبركون بها في بوليفار طنجة..
    المغرب بلد سني مالكي.. و نحن ندق ناقوس الخطر من هذا المنبر لهذا المد الصفوي الخطير الذي يجتاح أحياء طنجة الشعبية منها و الراقية.. محاولين -تحت طلب و مساعدة إيران عبر العديد من القنوات- خلق أقلية شيعية تشعل الفتنة..
    أخشى أنه سوف يأتي يوم على مدينتي.. يسب فها الصّحابة و امهات المؤمنين في حسينيات طنجة.. اللهم سلّم

  • رضا
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:08

    كم هم الشيعة في المغرب وكم يمثلون حتى يعطى لهم هذا الحق وهل في ايران الحقل الديني مستقل ارى ان هاته الرسالة ملغومةهي تشعرنا اننا امام حطر كبير يحدق المغرب والتاريخ السني الاسلتمي يؤكد ان المغاربة لم يهتموا بالشيعة ولم يشتهر الافي سنوات الانحطاط وبقي في قلة خفية اما الحديث وتصوير هذا التيتر انه اصبح يشكل قوة ضغط فهي مغالطة من هذا المنبر ومن ارسل هذه الرسالة من اسم غير معروف اننا بهذا نصنع اعداءنا

  • حفيظ
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:11

    صافي تسلطو علينا !!!! او ياك نتومة بعد عندكم إيران أحسن من المغرب!!! … اوا صبروا حتى اجي المهدي!!!

  • أمزيل
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:16

    تجربة المغاربة مع الدولة العبيدية"الفاطمية" الشيعية تجربة مريرة جدا أدعة القراء لمراجعة التقتيل الذي قامت به هذه الدولة في حق السنة في المغرب سابقا .و القاضي عياض له رأي قوي في تكفير الشيعة.
    المجموعات الشيعية في المغرب هي ألغام إيرانية يتم إستخدامها و تفجيرها في الوقت المناسب و عليه يجب على الدولة المغربية و العلماء و المؤرخين القيام بأدوارهم في الحفاظ على الهوية المغربية من الإختراقات و التخديدات من كل نوع حتى لا نفيق في يوم ما و نجد أنفسنا مثل العراق أو لبنان.

  • الأندلسي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:17

    الداني والقاصي أصبح يعلم بعمالتك للمخزن يا فيزازي ، ألم يخطر ببالك من بين كل مشاكل البلاد من فساد وظلم و فقر وتعطيل للشباب سوى مشكل الشيعة الذين رغم انحرافهم وفساد عقيدتهم يبقون في النهاية مسلمين ، لماذا لا تستطيع أن تستشهد في "خطبك" و"محاضراتك" بالآية الكريمة : " إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون "

  • hamid
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:17

    من يسمع هؤلاء يعتقد كما لو أنه يتحدث عن العراق او البحرين او لبنان حيث الطائفة الشيعية بأعداد كبيرة.
    في المغرب ولله الحمد ليس لدينا طوائف, لدينا أمازيغ وعرب هما جميعا مسلمون سنة, أما من يصفون أنفسهم ب" الشيعة المغاربة" فهم أفراد تشيع غالبهم في المهجر ونقلوا نشاطهم إلى الداخل, فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن يصفوا أنفسهم ب" الطائفة".. وقبل هذا وذاك الموقف الرسمي المغربي هو ضد الشيعة ولا ننسى أبدا قصة المدرسة التي يديرها العراقي والتي كانت لها صلة بإيران..
    الفيزازي لم يقل الا الحق ومن يطالع فكر الشيعة بعيدا عن " التقية" والتي هي تسعة أعشار الدين عندهم, أي انهم يتقربون إلى الله حين يكذبون على غير الشيعة…يعلم علم اليقين ان الفيزازي لم يقل الا حقا…. نبارك للفزازي خطيبا للجمعة, فهو رجل متزن.

  • ابراهيم
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:21

    اتسائل كيف يمكن للوزارة ان تلتزم الحياد

    وان يوفق الخطيب بين مدهبين مختلفين

    اللهم ان كان منافقا

  • مغربي مع وقف التنفيذ
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:23

    خليك يا وزارة الاعلاف والشؤون الصوفية ملهية بالزوايا والطرقية والخرافات والشعوذة حتى يصبح المغرب بحال العراق نصفه شيعة
    ديك الساعة غادي افوت الفوت وغادي احاسبكم الله عز وجل

  • العربي de
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:28

    السلام عليكم،
    مع تحفظي الشديد للسيد الفيزازي الا ان الشيعة لا يمكن وصفهم بطائفة دينية لأنهم بالأحرى حركة دينية لو كانو يمثلون فقط30بالمئة من المغاربة لكونوا حزب الله وتنصلوا من سنة المغرب. الان ولضعفهم يقولون هكذا. لن أثق في كل من حرف الدين وسب الصحابة الذين بنوا الحضارة الاسلامية باسم حبهم لأهل البيت الذين هم براء مما يعملون.
    المرجو النشر والسلام عليكم

  • مسلم مثقف
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:30

    من هؤلاء حتى يعادوا الأمة المغربية المسلمة لا يوجد شيعة مجوس في المغرب وهؤلاء شردمة في يد الدولة الصفوية المجوسية الحاقدة على الإسلام

  • كاره المتزلفين
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:30

    عش رجبا ترى عجبا؛متزلف ؛حقود؛غبي يؤم المصلين؛قل على الدنيا السلام؛ما دام في المغرب اناس مثل هؤلاء المتفيقهين؛لا تنتظروا الا مزيدا من الكذب؛المزايدات؛اشعر بالتقزز لمجرد سماع إسمهم؛بالنسبة لي الصلاة وراء الشيطان ارحم مليون مرة من الصلاة وراء هذا الفز؛على الأقل الشيطان صريح ليس بمنافق

  • الكوكبي حسن باحث
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:30

    للأسف مثل هؤولاء الدجالين يحاولون لعب أدوار أكبر من حجمهم فبعد أن كان يمثل ا لسلفين المتعصبين للفراغ الحاملين لفكر المتظرف والكراهية فبعد أن قضى سنوات في السجن بسبب قانون الإرهاب وبعد ان أفهمه المخرن من أين تأكل الكتف وبعد أن قلم أظافره و آنتمائه لأحد الأحزاب المشكلة لتحالف ج8 سابقا والمعارظة لحزب بن كيران ذو المرجعية الذينيةوبعد كل مراجعته أصبج اليوم كأنه المذافع على مذهب المخزن بل يتدخل أيضا في قطايا دولية وفي شؤون بلدان كالجارة الجزائربلا حسيب ولارقيب واليوم سوف يتكفل بالفتنة الدينية التي يحتاجها المغرب لإستككمال الباقيات .فالمنابر يجب ان تلتزم الحياد إتجاه السياسةو……..لان لكل موقع دور فوزارة التوفيق لايجب أن تقدم المساجد لذوي السوابق العدلية لأيقا دالفتنة الدينية فهها الرجل مسخوط أباه ومزواج بثلاث نساء لأنه مهوس بالجنس والمال فإلى متى سنترك الشأن الديني بيد الكهنة والدجلةلربما حتى تبتداء التصفيات الجسدية تتحرك بإسم الفكر والمعتقد

  • مومن
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:32

    المغاربة عن بكرة ابيهم 99.999بالمائة مسلمون سنيون معتدلون منذ، اعتناقهم للاسلام.اما المساجد فهي بيوت الله لعبادته .يجب أن تنأى عن المهاترات السياسية والآراء المتطرفة.لتطمئن قلوب رواد المساجد يذكر الله.ولعل الميزة التي يحظى بهاالمغاربة ويلزم ان يعضوا عليها بالنواجذ.وهي (حيادية المساجد)فلامجال لآي نوع من التطرف فيها.فرجاء أبعدوا عن المساجد كل فكر متطرف سواء كان من الشيعة اوالصوفية اوأي غلو في الدين .ومن شذ شذ في النار.

  • شادي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:33

    هاذ الشي اللي كان خاص خلق صراع جديد في المغرب هنيئا للطرفين

  • Mostapha
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:34

    Personnellement je suis contre le chiisme, et je demande aux chiistes de quitter notre territoire à destination de qom?

  • أبو مصعب الزرقاوي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:35

    ومتى شيعة ايران يتدخلون في شؤن المغرب؟ والله نحن سنة المغرب في الخارج صوف نرجع لنطهر المغرب الحبيب من رجس أنإ المتعة الصفوية. يجب طرد كل عراقي شيعي نجس وبالقوة.

  • مسلم
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:36

    ومن قال لكم اننا نريدكم فانتم تكفرون الصحابة وتسبون عائشة رضي الله عنهم الشيعة يقتلون اخواننا في سوريا اي شيعة هذه يا من تستبيحون عرض اهل السنة وتجيزون قتلهم لكم الله يا اعداء الاسلام انتم تنتظرون المهدي المنتظر او بمعنى اصح المسيح الدجال لكي تنصروه معتقداتكم تدعوا لذالك توبوا الى الله

  • نورالدين
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:36

    إسلام واحد نعترف به و نؤمن به: الحنيفية المحمدية السنية. وأما التشيع فليس دينا بل تيار سياسي أراد لنفسه التميز فخرق الدين وفصله على هوى أصحاب العمائم. وأما الإمام ال 12 "المخشي" في السرداب لا فك الله سراحه فقصته مثل قصص الجدات وأساطير اليونان مما يجعل متتبعيها في شوق لمعرفة النهاية، وهذا جوهر سياسة أصحاب العمائم: تملك قلوب المريدين واللعب بها، لا تملك العقول والألباب…. لكم يا شيعة دينكم ولنا دين.

  • chi wahad
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:41

    صراحة إذا صعد واحد إلى المنابر فقط ليسب و يلعن و يشحن السنة على الشيعة فهذا لا يرضي الله في شيئ.
    أنا لا أفهم كيف يمكن أن تكون كل هذه العداوة بيننا و بينهم من أجل مشكل سياسي محض مفاده: الحكم لآل البيت (و هو ما ليس قائما عند الشيعة الآن). بطبيعة الحال ترتب عن ذلك كره منهم للصحابة.
    لكن رغم كل هذا إن استثنينا المألهين لسيدنا علي. فالآخرون لهم نفس عقيدتنا.

    و في كل حال: هم أقرب لنا من أي جنس آخر من ملحدين و من نصارى.
    فهل المنطق أن يكون لنا كل هذا التوثر بيننا.
    و قد نجح اليهود في أن يلهونا عن مشاكلنا معهم إلى مشاكل بين السنة و الشيعة.
    أسأل الله أن يكثر من الدعاة أمثال عدنان ابراهيم في السنة و الشيعة. كي يهدي ربي المتعصبين منا و منهم حتى يهدؤوا من هذه الحروب الطاحنة بيننا: و التي فُتِنّا فيها في سوريا و العراق.

  • مواطنة نورمال
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:41

    غريب أمر هذا الفيزازي المسكين فهو مرفوض من الجميع سنة و شيعة
    – علمانيون و إسلاميون – عدليون و عدالاتيون و من المغاربة النورمال.
    فاعدروا المسكين إذا ما اصطفى بجوار السلطة و أمن لنفسه وظيفة تعينه على الإنفاق بسخاء على حريمه .
    إنه فعلا رجل شاطر صنع لنفسه حيلة يعيش بها أبد الدهر مع عياله و…

    مواطنة نورمال.

  • رباطي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:41

    ان كان في المغرب شيعة فهذه مصيبة يا اخوتي الكرام . انهم اشد عداءا للمسلمين السنة من اليهود . نسال الله ان يحفظ بلدنا منهم

  • Oudades
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:42

    لا مكان لشيعة في المغرب.اللذين فرقوا الأمة وأدخلوا في الدين ما لم ينزل الله به سلطانا هم الشيعة .من أراد منكم أن يتفلسف علينا فمكانه إيران وليس المغرب

  • احمد مطر
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:43

    المغاربة أناس وسطيون يحبون كلام الله وما امروأتى به نبيه ، من أراد ان يضرب خدوده ويبكي على أطلال إشبيلية فليذهب إلى قم ، ومن أراد أن يتشدد في دين الله أكثر مما أمر فليذهب الى قندهار .
    وعاش المغاربة الأحرار الذين لا تنطلي عليهم خزعبلات أصحاب جسدي في المغرب وولائي لايران أو افغانستان
    أ

  • Jawad
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:44

    لا نريد إسلاميين و لا سلفيين و لا وهابيين و لا إخوان الشياطين نحن مسلمون كتابنا القران فقط و سنة رسول الله المذكورة أيضاً في القران فقط .لا نريد البخاري أو مسلم أو أبو هريرة أو بوعزة …أحاديت الكدب المنسوبة كذبا إلى رسول الله ابتغاء مرضاة الحكام على طول العصور تملقا و طمعا…"تلك آيات الله نتلوها عليك بالحق فبأي حديت بعد الله و رسوله يؤمنون"اغربو عن وجوهنا يا دعاة الطائفية الحقيرة يا حزب الشيطان و أكبر مصيبة ابتليت بها هده الأمة و أسباب جهلها و تخلفها…إلى مزبلة التاريخ أن شاء الله يا شيوخ الضلمات و النفاق

  • اهل السنة
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:45

    صافي هاذ الشي اللي بقانا من العلمانية الي الشيعة الخواج , يا خواني اغلبية الشعب المغربي سني مالكي والخوارج قلة قليلة لازم عليها ان تحترم الاغلبية او فالتذهب الى خامنائي او الى حسن نصر اللات

  • مسلم مغربي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:46

    لماذا اختاروا طنجة بالضبط الشيعة؟
    هذا يدل على انه مخطط إيراني للا ستحواد على مديق جبل طارق . اين المخابرات المغربية ؟؟؟
    انشر يا هسبرس لانه يمس بأمن وطننا الحبيب
    مغربي حر

  • Mustapha
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:50

    يا أهل السنة احترمو الشيعة و اتركوهم يعتقدو ما يشاؤون و يا أهل الشيعة احترمو أهل السنة و اتقو الله.
    لمذا لا نتعلم من أخطاء الآخرين؟ لقد مضى نفس الصراع في أوروبا المسيحية بين الكاثوليك و البروتاستانت و قتل الآلاف أو الملايين ثم أدركو أن الحل هو التعايش. أتركو النزاع إلى يوم القيامة أمام الله، وَعِنْدَ اللَّهِ تَجْتَمِعُ الْخُصُومُ، حينئذ سنعلم ما كان على الحق و من كان على الباطل.

  • خالد العبدي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:52

    هذا الرجل من كبار الطائفيين والمحرضين على الشيعة في المغرب..سبحان الله تجدهم دائما يرددون نفس الخزعبلات والترهات ويا ليتهم يقفون عند هذا الحد بل يتمادون فينسبونها إلى طائفة مسلمة اتباعها بمئات الملايين دون تدقيق أو تمحيص ..بل هم ابعد ما يكونون عن العلمية والعقلانية في معالجة هكذا عقائد..نعم يحلو لهم التهكم على عقائد الآخرين عبر تشويهها والتعتيم على الحقائق التي لو علمها أتباعهم ومريدوهم لأداروا لهم ظهورهم وانصرفوا عنهم ..ومن أراد معرفة الحقيقةفليقرأ متون العقائد عند الوهابية والسلفية وليقارنها بمتون عقائد الشيعة كتجريد الاعتقاد للخواجا نصير الدين (قده) أو ليتصفح كتاب (عقائد الإمامية) للشيخ المظفر أو (أصل الشيعة وأصولها) للعلامة كاشف الغطاء وهذه مراجع متوفرة على مواقع الشيعة الإلكترونية (مركز الأبحاث العقائدية مثلا ) يكفي أن يطلع المغاربة الباحثون عن الحقيقة ليعلموا كذب وافتراء أدعياء السلفية بل أدعياء الدين والعلم ..
    ليس غريبا على هؤلاء ما يقولون ويفعلون خصوصا وأن شيخهم ابن عثيمين في شرحه للواسطية يأمر المسلمين بطاعة الأمير ولو كان فاسقا بل تعداه إلى طاعته ولو شرب الخمر في موسم الحج.

  • رشيد
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:52

    ومتى كان للشيعة رأي في خطباء منابرنا، و من قال أننا نعترف بعقدتم ، إدا قال الفزازي انه يتحدكم فانه الرجل المناسب في المكان المناسب، لأنكم ما دخلتم بلدا إلا وفتنتهم أهلها، و لكن لن تفلحو إنشاء الله.

  • ahmed
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:59

    كنا حاضرين في مناظرات عدة بين الدكتور الهلالي رحمة الله عليه أمام شيعة كثر في السبعينيات و كان اضحادهم بعد فر وكر ثم جاء كتابه "لكي لا نخدع "الذي فضح مكائدهم :اللغو في القرأن الذي بين أيدينا,عصمة أئمتهم اللامنتهية ,سب عائشة و أبو بكر و عمر (ض) فجاء شيخنا العزيز بعد ٢٠ سنة ونيف على درب الدكتور الهلالي ليتم الرسالة فجزاك الله خيراً كثيراً يا عزيزنا.

  • ابراهيم
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:03

    قمة الغرابة و السذاجة في نفس الوقت كيف لمن يؤلهون البشر ان يتحدثوا عن العلماء الاجلاء تريدون إنزال كل من يفضح أمركم من اعلى المنابر بحجة الاسلام المحايد و أي حياد ((ترككم تعيشون في الارض فسادا من الزني بالرضع الى زواج المتعة الى زواج الجهاد في كربلاء الى سب امهات المومنين واصهار رسول الله وأصحابه ووضع اليد في يد الصهاينة للقضاء على كل مسلم غير شيعي ))يجب ان تتدخل الدولة اما لطردكم من المغرب او لتعودن عن جنونكم انظري هيسبريس

  • abo omar
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:05

    c'est drole meme les chiite donne leur avis sur les imams dans nos msoquée pour quand une part dans le parlement ? et leur adane , il faut l état remet ces gens a leur place avant q on vois un jour hizb chaytane marocain .

  • driss
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:05

    صدق من قال في الشيعة بانهم شيعة الشيطان
    ويجب ان يعلم شباب المغرب الاسلامي باننا في المغرب الاسلامي نتبع مذهب الامام مالك رحمه الله وقد كفر الامام مالك الشيعة ولذا يجب ان يكون بالنسبة لنا كفار حتى ولوادعو الاسلام ملم يتخلو عن سبهم لرسول الله. لم ارى اندل من الشيعة الروافض المجوس
    اليهود و الشيعية الرافضية ( اخوة بالرضاعة.) لو اطلعتم على كتب الشيعة احفاد المجوس لوجدة التشابه الكتير مع اليهود.
    ومن بينهم ان مهديهم المسردب سيخرج و يتكلم بالعبرية و سيقتل كل العرب و سيكون من اتباعه اليهود.

    المتعة ..
    الخمس
    تفخيض الرضيع
    تحريف القران
    الطعن في رسول الله.
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  • من المانيا
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:13

    الشيعة و السنة اخوة في الدين
    يؤمنون برب واحد و كتاب واحد ونبي واحد ويصلون لقبلة واحدة
    يقول تعالى : واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا..

    يتباكى شيوخ الفتنة على النبي (ص) اذا مااساء اليه الاعداء ويرمون بسنته عرض الحائط:
    موقف النبى (ص) مع اهل الطائف انظر كيف رد النبى (ص) الاساءة بالاحسان ذهب اليهم يدعوهم للاسلام فسفهوه وعيروه وسلطوا عليه الغلمان والسفهاء يقذفونه بالحجاره حتى سال الدم من قدمه الشريف فارسل الله سبحانه وتعالى ملك الجبال فقال يا رسول الله ان الله ارسلنى وامرنى ان اتامر بامرك فلو امرتنى ان اطبق عليهم الاخشبين لفعلت فقال لا عسى ان يخرج الله من اصلابهم من يقول لا اله الا الله..

    اهل مكه انظر ماذا فعلوا برسول الله واصحابه حاربوهم اعتدوا عليهم سلبوا منهم الديار والاموال وبيتوا النيه لقتله (ص) واخرجوه من احب ارض الله الى قلبه فلما من الله عليه بفتح مكه ماذا فعل قال لهم ماذا تظنون انى فاعل بكم قالوا اخ كريم وبن اخ كريم قال اذهبوا لا تثريب عليكم يغفر الله لكم فاطلقهم..

    اما شيوخ الجهل و الظلام و الفتنة فهم يريدون تشتيت الامة وضرب بعضها ببعض بدين من ارسل رحمة للعالمين (ص)!!!

  • hamid de Tanger
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:14

    احيانا، الردود تبدو اهم من المقال المنشور، حيث انها تساهم في إيصال صورة (واضحة إلى حد ما) عن العقلية السائدة في المجتمع المغربي، خصوصا فيما يتعلق بروح التسامح وعدم إقصاء الآخر، ممن يختلفون عنه في المذهب وليس العقيدة… والظاهر أن الحملة الشعواء التي يقودها السلفية والوهابية بإيعاز ودعم من السعودية عبر ضخ اموال البترودولار في ميزانيات القنوات المحرضة على الفرقة و إقصاء الجمهورية الإسلامية من حظيرة الإسلام، قد أتت أكلها في بلدنا العزيز، فلا حول ولاقوة إلا بالله
    مايحز في النفس هو تعداد الأشخاص الذين يتشدقون ليل نهار بكون إخوتنا من الشيعة "يؤلهون" عليا، ويعتبرونه "افضل من الرسول"..

    "فلم تحاجون فيما ليس لكم به علم ؟" صدق الله العظيم

  • ahmed
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:19

    السلام عليكم
    بغض النظر عن ان الشيعة في المغرب اقلية فهم قبل كل شيء مواطنون متواجدون في هذا الوطن و ليس لاحد الحق في سلبهم هذا الحق كما و ان السكير و الزاني و الشفار لا ينازعه في هذا الحق احد.
    البيان يحذر من ان ننزلق الى العنف في مواجهة الفكر المخالف و التحريض على باقي الطوائف رايتم ماذا حصل في باقي الدول لما تالق الوهابية الانجاس في حشد الناس ضد الشيعة و الذي وصل بهم الى حد القتل..حذار من هكذا امر في هذا البلد الامن
    الفكر يقارع بالفكر و ليس بالعنف و التهديد و الهمجية!!

  • أبو عمر
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:23

    هؤلاء يريدون أن يحولوا المغرب إلى إيران عربية أمازيغية، والله لو كنت مسؤولا في الدولة لأصدرت قانونا أسميه قانون الشيعة أصفي به هذه الشرذمة الدخيلة على الشعب المغربي المعروف بحبه الفطري للصحابة وأمهات المؤمنين،لأن هؤلاء أخطر من السلفية الجهادية التي عوقبت بقانون الإرهاب المفتعل،وشكرا لوزارة الأوقاف التي أتاحت فرصة الخطابة مرة أخرى للشيخ الفزازي ليفضح خبثهم وسمهم، وأرجو منها أن تتيح له منابر قنواتنا ليقف حجر عثرة في سريان هذا المد الخبيث الذي اتخذ منه الموقف المغرب بعد شهرين من تولي الخميني رئاسة إيران بفتوى تكفيره، وقد أعلن عنها الحسن الثاني في خطاب له عام 1984، ومن أراد أن يشاهده يكفيه كتابة الحسن الثاني والشيعة في اليوتيوب…
    وللإشارة فإن الشيخ الفزازي معروف بذكائه الخارق في مناظراته ومواجهاته مع أضداده، وإذا أعطيت له الفرصة فسيكشف عوراتهم… وللذين يدافعون عن الشيعة، اقرؤوا كتبهم لتعلموا أنهم يعتبرونكم إن كنتم سنة أنجس من اليهود والنصارى، وأن قتلكم عندهم يساوي آلاف الحسنات..

  • سعيد
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:44

    أرجو من المستدل بالآية:إن الملوك إدا دخلوا قرية…….الآية.أن لا يحرف القصد الشرعي من نزول الآية ،ذلك أنها نزلت لتعظيم ملك سليمان و إثبات أنه رغم ملكه فإنه لم يطمع ولم يرضخ لإغراءات حاكمة سبأ،بل أكد لها أن هدفه هو إعلاء كلمة الله و بالتالي لا مجال لمساومته خلافالما يفعله الملوك ،و من ثم فإن الآية هي تعظيم لأمر الملوك الذين لا يرمون سوى لتعظيم سنن الله في أرضه.

  • motao-1
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:48

    Est on accuse le gouvernement de ne rien faire, entre hier et aujourd'hui j'ai eu connaissance de deux sujets très important, le 1er, la reglementation des relations entre proprietaires et locataires d'habitation et commercial , 2eme sujet, la moudaouana du transport aérien. Je pose la question suivante!. Est ce que chabat
    comprend-il quelque chose à ces realisations?.n

  • أمازيغي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:49

    أنا سني وأكره الوهابيين اعتبر نفسي شيعيا اذا الطغيان مذهب الوهابيين

    المساجد في مناطق امازيغية رفعت اعلام امازيغية للوقوف في وجه التخلف

    الوهابي والتكفير والعفن الذي صار للأسف يتمسح بمذهب اهل السنة

    معذورين ابناء السنة حين يتشيعون

    معذورين الشيعة احيانا يخلطون بين ما هو سني وما هو وهابي

    أنا أضم صوتي لصوت الشيعة المغاربة في وجه الوهابيين زريعة الشيطان

    الطيف الوهابيين فين ما مشاو يأتي الدمار

    أفغانستان الصومال السعودية مصر سوريا حتى تونس الجزائر عشرين سنة

    من الإرهاب والتدمير الوهابي

    صفات الوهابي بيدوفيلي ازدواجي لحاس كابة السلاطين وليس عنده غيره

    على نساءه يتركهم للسواق الهندي والبنغلاديشي …

  • محمد
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:49

    من حق الشيعة ان يشتغلوا في المغرب الا تتكلمون عن حرية الاختلاف الشيعة مسلمون ولن يزيايد احد بان يقول السنة اكثر اسلاما من الشيعة اضف الى ذلك الشيعة اكثر عقلانية من السنة .
    ولما لا نحن لا نريد لا سنة ولا شيعة ولا خوانجية الكل سواسية همه نشر التخلف والظلام.

  • ابنادم
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:51

    الى 6 الجزائري وليس الاندلسي
    كفاكم تحريف القران الا يدرسون لكم شرحه ام ان الغباء سمة جزائرية تتكلم عن الشيخ الفيزازي بعدما افحمكم وادخل بوق اعلامكم الى وكره المظلم حاول ان تجتهد واذهب اليوم الجمعة وحاول ان تشرح تلك الاية غير بشوية عليك وان استعصت لك ممكن ان افيدك لست الاول حتى سياسي من بلادك قالها في قناة الجزيرة وهو لايدلري انه يكذب على الله في تحريفه للقران
    حق اريد به باطل يريدون موطئ قدم نحن ضد من يخرج على ما اجتمعت عليه الامة ان كان الموللاى ادريس حفيد رسول الله ونصح المغاربة بان يكونوا مالكيين لما انتم في زمن السياسة الغريبة تريدون ان تلبسوا العمامة السوداء غريب امركم

  • mohajeer
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:02

    من اسباب الاستقرار في المغرب هو تمسك المغاربة بمدهب السني المالكي
    اتمنى ان يستيقض وزير الاوقاف من سباته العميق ولينتبه الى حراك المد الشيعي اتباع الخمائني من ابناء المتعة الدين يسبون الصحابة وامهات المؤمنين
    وصحابة رسول الله صباح مساء.اقول لوزير الاوقاف فعلا اشغلتك بدعة الاضرحة والزوايا عن ما هو اهم اتقي الله في بدلك الفتنة قادمة وعهد الدولة الفاطية ليست ببعيد.

  • anir
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:07

    بلاد مراكش ارض التسامح الحضاري فلا السنة المتطرون ولا الشيعة المتناحرون يستطيعون زعزعة الوطن لانه وبكل بساطة للوطن جنوده وابناءه الاشاوس البررة لقد مرت على بلادنا عدة مذاهب وديانات وشعوبا واجناسا لكن الاصل يبقى اصلا ففاعلية الامازيغ لن تقهر وعيوننا لا تنام لذلك لا خوف على بلاد مراكش ولا هم يحزنون

  • محمد طنجاوي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:12

    لايوجد عداء بين الشيعه والسنه غير المتطرفين
    فقط اتباع محمد عبد الوهاب حركه يطلق عليها الوهابيه ظهرت لصدع اركان الاسلام يكفرون الجميع سنه وشيعه
    ويحلون قتل المسلمين من غير طائفتهم ومن ينتمي لغير ديانه …
    تفجير العتبات المقدسه الشيعيه وتفجير الكنائس التي حدثت في العراق هم سببها وبأعترافهم….

  • الوجدي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:18

    السلام عليكم
    الرجاء من الدولة والعلماء أن يضعوا حدا لهذه الشرذمة الشيعية ، فهي الآن قليلة وتنهج التقية وتعمل بالخفاء وأن غضضنا الطرف عنها ستزيد وبذلك سوف نعيش ما يعيشه السنة بالعراق والبحرين وبسوريا، هؤولاء سوسة ودمار فمذهبهم يأمرهم بقتل السنة بدعوى أنه من قتل سنيا يذهب للجنة ، الرجاء التحرك ومن كان يريد التشيع فليجرد من الجنسية المغربية وليذهب إلى الجحيم الغرب دولة سنية مالكية. المعلقون رقم 5 هو11و20 و37و39 هم شيعة بامتياز فاحذروا من تاثيراتهم. أنا عاشرت شيعة بالمهجر ، فأقول لكم والله إنهم ليسوا مسلمين ، يدعون الإسلام ، فهم لا يؤمنون بالقرآن يقولون أنه محرف ، ولا يصلون مثلنا، عندما يكونون أقلية يصلون معنا ويظهرون لنا أنه لا فرق بيننا وبينهم وأنهم فقط يحبون آهل البيت أكثر من المسلمين الآخرين وهذا كذب وافتراء ، أرد على القائل بأن الفرق بيننا هو أنهم كانوا يريدون الخلافة لآل البيت وهذا ما يظهرون وهذا محض افتراء. أصلا لا يقرؤون القرآن يقرؤون كتب أخرى يدعون أنها من أقوال سيدنا علي رضي الله عنه ، فيما يخص مقارنتها بالوهابية هذا بهتان رغم اختلافنا مع الوهابية فتبقى فرقة سنية الرجا النشر

  • اتحداك
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:21

    الى رقم 31 امرأة أمازيغية حرة
    اختي العزيزة لو كنت فعلا حرة ما كتبت هذه المقارنة , لانني اراكي مقيدة وعبيدة لهواك , أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرو.
    المسلم يقدس كتابا ضعيفا لغويا وخاويا علميا.
    الملحد لا يقبل سوى الكتب العلمية وكتب الأدب الراقي
    ان كان كتابا ضعيفا لغويا وخاويا علميا ( وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهداءكم من دون الله إن كنتم صادقين ( 23 ) فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين ( 24 ) ) اتحداك واتحدى كل الملحدين انت ياتوا بسورة من مثله
    وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنْسِ
    لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا
    وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا
    وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا
    أُولَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُون

  • كريمة
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:21

    الفزازي يبحث عن اثارة الفتنة ما الفائدة من الكلام عن الشيعة اليس اغلب المغاربة سنيين احمدوا الله على هذه النعمة فالمغرب ليس فيه مشاكل طائفية بالرغم من التعددية العرقية الفزازي وامثاله يبحثون عن الفتنة انا شخصيا بدات اكره هذا الرجل لا علاقة له لا بالدين ولا بالعلم

  • مغربية
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:23

    ادا جعلت الاوقاف خطيب الجمعة سلفي ما الدي يمنع ان نجد في مسجد اخر، خطيب وهابي ثم خطيب شيعي ثم خطيب درزي ثم خطيب احمدي ثم خطيب بهائي، وزارة الاوقاف تلعب بالنار، قبلنا و استحسنا فكرة خطباء دوو عقيدة اشعرية تاتيهم نفس الخطب من الوزارة حتى لا يزيع بهم الشيطان، و نحمي الامن الروحي للمغاربة لكن خطباء دوو اجندات معينة فهده مغامرة، المغربي يحق له ان يحضر خطبة جمعة خطيبها محايد ليس له توجه سياسي، و هدا ابسط حقوقه،

  • Younes Espagne
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:27

    يجب محاربة كل من هو شيعي، المغرب بلد سني إلى يوم القيامة ٠ ماذا جنت الدول الشيعية كلها مشاكل إرهاب عمليات انتحارية ٠٠٠٠٠
    مغرب شعبه متماسك لن تفلحوا بزرع الفتنة ،شوفو ليكم شي بلاد أخرى

  • Faiçal
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:29

    السلام عليكم ,مشكلة اغلب المعلقين انهم يكتبون حسب هواهم دونما ادراك للاحكام الشرعية , المرجو من الاخوة البحث قبل التعليق.

  • حارس الليل
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:33

    احزمو أمتعتكم وارحلو عنا بعيدا
    بلدنا حر لا يأبى التهديدا
    يدين لله ولن يكون لغيره عبيدا
    الى إيران من عشق ضرب الخدودا
    الى أفغانستان من عشق الرهبانية والتشددا
    ارحلو عنا لا ترجعوا ابدا
    لن يندم عليكم أحدا
    اثار نَتَنِكُم في الأوسط ليست عنا بعيدا
    إياكم من طرق أبوابنا اليوم أو غدا
    سوف نطرق رؤوسكم عصيا و حديدا
    المغرب لأحرار أهله بلدا
    وللجاهلين أمثالكم بركانا شديدا

  • غير دايز
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:36

    الى 47 ملي دكر ديك لبلاد مراكش كول يارب السلامة باش ماتنزلش علينا لعنة الله والملائكة اجمعين

  • Völker
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:36

    الكل يتحدث في المغرب كل له الحق في قول ما يريد !!!
    الاقلية هي اللتي تتحدث بدون حياء ولا مراعات للاكثرية السنية!!!
    هل سالتم انفسكم لماذا الكل ينعق بما يريد ما عذا المسلم السني إن قال شيء يسجن او يهجر او يسلخ!!!
    عجيب امركم صراحة!!!
    اصبح 5% من المنافقين والفجار يتحكمون في 95 من السنيين !!!

  • mhamed
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:56

    لا شيعة في المغرب نحن مالكين ومع المداهب الأربعة فقط لا نريد التشيع أو الشرك بعبادة الأضرحة أو التنصير ونحن مع الحرية من أراد التشيع فل يلتحق بإيران ولا يرجع إلى المغرب وهو حر من يريد التنصر فل يدهب إلى الغرب ولا يرجع إلى المغرب وهو حر نطالب بمغرب سني معتدل يتبع كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وعلى آله وسنة الخلافاء الراشدين رضي الله عنهم وأمهات المؤمنين من بينهم سيدتنا عائشة رضي الله عنها ،ولا نقبل غير هدا كما أمرنا ربنا تعالى تم نبينا صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

  • العرائشي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:58

    الشياطين بدأت تزرع بيننا ،لن نقبل أبدا بفتن هؤلاء الملحدين الآتين بالعمائم ،الذين يسبون الصحابة ويحرفون القرآن ويؤمنون بالخرافات ، يجب على الدولة المغربية والشعب المغربي المسلم التصدي لهؤلاء الكفرة وإخراجهم بالقوة من بلادنا من أراد التشيع فليذهب الى الجحيم ، ثم هل الشيعة فعلا مسلمون؟ حاشا أن يكونوا كذلك بمعتقداتهم وأفعالهم وطقوسهم الهمجية!!

  • الحسن المغربي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 16:05

    ما دخل الشيعة في مساجد المسلمين و خطبائهم؟
    وهل المسلمون يتدخلون في بيع اليهود و رهبانهم؟
    وهل المسلمون يتدخلون في كنائس النصارى و قساوستهم؟
    وهل المسلمون يتدخلون في حسينيات الشيعة و مراجعهم؟

    لا دخل للشيعة في المسلمين بعدما كفروا أمهم عائشة الصديقة بنت الصديق و كفروا قدوتهم الخلفاء الراشدين فللشيعة دين البغض و التكفير و للعن للصحابة ومن سلك سبيلهم و لقد بدت البغضاء من أفواههم و ما تخفي صدورهم أعظم و للمسلمين دين الحب و الترضي و الاقتداء بالصحابة رضي الله عنهم أجميع و عند الله تجتمع الخصوم.

    كما قال الخليفة الراشد عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه و عن إخوانه أبي بكر و عمر و عثمان.

    إلى ديّانِ يوم الدّينِ نمضي**** وعند الله تجتمعُ الخصومُ

  • مغربي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 16:06

    انا لست شيعيا و انما مسلما سنيا وارفض عودة هذا الرجل إلى منابر الجمعة، نظرا لتصريحاته التي تثير الغثيان، والتي ابانت على انه لا يصلح ان يكون خطيب جمعة.

  • علامة قف
    الجمعة 9 غشت 2013 - 16:33

    ستتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتوب
    إلى رقم 37
    لو حدفنا رقما ستصبحين 36
    هكدا انت و انتم من تحملون بالبابكم هكدا احكام
    تزعمون ببراغماتية العقل !
    و تغفلون اعماله راجعوا غائية ارسطو الدي توصل لوجود الخالق بعقله
    و المنطق الاستدلالي العقلي
    كان هدا العالم وجد من عدم !
    لكل سبب مسبب
    و انت كسبب موجد خالق
    لا وجد بمغربنا امتالكم

  • adil.italy
    الجمعة 9 غشت 2013 - 16:35

    الى اصحاب الرسالة من فضلكم لا تصفوا احد منا ومن جميع المسلمين كاخوة فلا اخوة تجمعنا ..حنا معاكوم بالله والشرع..انا بالنسبة لي اجاور مسيحي يهودي مجوسي او حتى خنزير ولا اجاور رافضي نجس والسلام

  • امازيغي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 16:44

    اعتقد ان الملك من الرافضة لانتشار الشعوذة والبدع وخلافكم مع السنة وتحديد يوم عيدالفطر توافقا وايران لذا يجب محاربتكم وخصوصا انه يدعي من اهل البيت وجده ادريس ابن الامازيغية كتابكم من قال هذا

  • قرميم
    الجمعة 9 غشت 2013 - 16:51

    والله إن المغرب في خطر من هذا السرطان اللذي بدأ ينتشر في جسد مغربنا السني المالكي فو الله لوتعلمون حقيقة هاؤلاء المجوسبن لبكيتم كثيرا إن قوم اللإسلام منهم براء يقدسون قبر أبو لؤلؤة المجوسي اللذي قتل سيدنا عمر بن الخطاب ويسبون الصحابة أجمعين وكل من ليس علىمذهبهم فهو نجس كافر واكثرمن ذالك يجوز ان تنهب مال السني و و و

  • fouad
    الجمعة 9 غشت 2013 - 16:57

    ارحل يا وزير الموقف!!!!!!! لانك اسد على دور القران وجمعيات الخير . ونعامة على دور الدعارة !وجمعيات الالحاد! ارحل لانك حين سبوا سيدك وسيد المسلمين ووسمت رسالته بالارهابية ابتلعت لسانك !!!! وعضضت صمتاوخوفا على شفتيك!!!ارحل لان في عهدك بيعت اوقاف المسلمين,بدرهم وقشرة بصل!!!!! ارحل لان في عهدك دنست دار البارود بمراكش!وساحة مسجد الحسن الثاني وغيرها من الباحات من عارضات ازياء قادمات من ايطاليا ولبنان ولم تحرك ساكنا !!!!!ارحل لاننا مللنا من سماع الخطب الباردة التي تفرضها علينا فرضا كل جمعة: خطب الملح, والليود ,والتوابل!!!! ارحل لان في عهدك تشيع !!وتنصر!!كثير من الشباب المغاربة !!_وعليك وزرهم وجريرتهم_ !!ارحل لانك اسفتنا عليك!!!ارحل لاننا لانريدك !!!ارحل لاننا لانحبك!!!ارحل لانك لا تستاهل ان تكون وزيرا !!!! ارحل لان صلاحيتك يا وزير الاوقاف ??? قد الت الى النهاية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! عيد مبارك صحافة هسبريس

  • جمال11
    الجمعة 9 غشت 2013 - 16:58

    لما وعيت وجدت أنهم يطلقون علي مغربي مسلم متخلف جنوبي جبلي ….أوصاف لا حصر لها. أما أنا فأقول كوني كيان واعي حر أتدبر وأفكر وأنظر واختار .لست سلعة عليها ملصق.
    محمد صلعم لم يكن سنيا أو زيديا أو شيعيا أو….وإنما كان على خلق عظيم ورسالة رحمة للعالمين حتى للحيوان وللجماد والجن فضلا عن الإنسان .
    الشيعي أحبه وأحترم اختياره والسني أحبه وأحترم أختياره ووووووكل قلوب الناس جنسيتي ولله الحكم على عباده وأحباءه وما على الرسول إلا البلاغ فما لبعضنا يتطاول على اختصاصات الله ?????.

  • azul 3azazil
    الجمعة 9 غشت 2013 - 17:02

    مضحك حالكم أيها المتدينون..!!
    إنكم مثار للشفقة بشكل لا يمكن تصوره.. !!
    إنكم حين النفير جموع متحدة.. لكن قلنكم رغم ادعائكم أن ألدين واحد.. إلا أنكم لا تثقون ببعضكم.. إنكم مجرد فزاعات من القش.. وقلوبكم هواء..
    تتحاضنون كذباً ونفاقاً.. وتتبادلون التهاني إلا أن بعضكم يكيد للأخر.. والغل يقيم في صدوركم ولا يفارقكم… ورعاة الغل فيكم رجال دينكم..!وبكم شتى..!!

  • كاريزماتيك
    الجمعة 9 غشت 2013 - 17:23

    السلفيين الخوارج لهم السعودية و أمريكا..
    الشيعة الروافض لهم إيران و روسيا..
    و أنتم يا ملحدين لكم الله..

  • اعلام
    الجمعة 9 غشت 2013 - 17:31

    كل انسان بالغ وعاقل حر في معتقده اذا فحرية المعتقد هي السبيل المنطقي لامتصاص كل هذه التيارات المتصارعة كتاب الله واحد وتاويلاته متعددة اي تاويل هو الصحيح الكل متشبث برئيه والضحية هي التعايش السلمي والبحث عن وسائل لتطوير المجتمع بعيدا عن هذه المزايدات اذن فالعلمانية هي البنية التي يمكن بها تجميع الشمل لانها ليست ضد اي معتقد اوديانة فهي تحفض للجميع حرية المعتقد في اطار القانون المبني على احترام الاخر وعدم الاعتقاد بامتلاك الحقيقة المطلقة . العلمانية ليست كما يعتقد البعض انها ضد الاسلام فهي تحميه ولو انه ليس بحاجة الى حماية على الاقل من المهربين الدينيين الذين يجعلونه وسيلة لاستعباد الناس والكذب عليهم وامتصاص دمائهم

  • mo7ayed
    الجمعة 9 غشت 2013 - 17:47

    الشيعة في المغرب ،عيش نهار تسمع اخبار

  • بن محماد اشلحي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 17:54

    كفانا فرقة بيننا المغاربة: شلوح,عروبية,افارقة,فاسة..والائحة طويلة.ماذا سنترك لابناء ابنائنا من بعدنا:شعب تمزقه كثرة فرق عرقية واخطرها دينية.فان لم يكن مفر من القبلية في المغرب البلد المسلم,فالذي يجمعنا اقوى بكثير مما يفرقنا,ديننا السمح جعل القبلية والتعصب لها تدوب دون مشاكل بل جعل هذه الفوارق مصدر النكة والبهجة بيننا نحن المغاربة.لكن وجود خلاف ديني ومدهبي باب مفتوح تهب منه رياح فتن مظلمة,والمشرق اكبر مثال لما تجنيه هاته الرياح العاتية,تاتي على الاخضر و اليابس.
    مند كان المغرب مغربا وهو ينعم تحت المدهب السني المالكي وسيضل انشاءالله كذلك الى ان يرث الله الارض ومن عليها.ولن نسمح لمرتدين عن الاسلام ان يخربوا مابناه اجدادنا من حصانة تجمعنا مهما اختلفنا عرقيا .الملك يوسف بن تاشفين رحمه الله حاربهم وقتلهم لجمع شمل المغرب تحت مدهب السنة لسنا اقل منه حبا لديننا الحنيف ومغربنا,كذلك كان الملك الحسن الثاني رحمه الله غيورا على وحدة المغرب تحت المدهب السني المالكي,ولم يسمح لمثل هؤلاء الكفرة بالظهور في واضحة النهار يحاولون تهديم البلاد داخل قوة دينه الحنيف,اياك من هؤلاء الشياطين يا امير المؤمنين!!

  • متتبع 1
    الجمعة 9 غشت 2013 - 18:02

    الكثير يتحدث عن الشيعة و لا يعرف تاريخهم و أسباب ظهورهم و يربطهم بإيران و لا يعرف أنهم ظهروا في فترة الفتنة الكبرى عندما تمرد معاوية بن أبيه سفيان على الخليفة الشرعي المتمثل في علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.
    إذن دعكم من شماعة إيران و لننتقل إلى الشق الثاني و هو الأهم
    هل معاوية مؤمن أم كافر ألم يخرج عن صف المسلمين عندما تمرد على علي، أليس هو من أدخل نظام توارث السلطة للدولة الإسلامية أليس ذلك جرما عظيما غير إلى الأبد طبيعةالدولة الإسلامية.
    الذين ينتقدون الشيعة و يكفرونهم اليوم هم المستفيدون مما قام به معاوية بن أبيه سفيان، يعييون على الشيعة زواج المتعة و ينادون بجهاد النكاح ما الفرق.
    أن تكون أغلبية المغاربة سنية لا يعني أنها وهابية أو إخوانية تدين المغاربة مرتبط بالتطبيق و ليس بالمظاهر و العمامات و الطاكيات و طلق اللحى.
    و ها نحن نرى كل من أطلق لحية يسمى شيخا و يعطي لنفسه الحق في الحكم على عباد الله و لو كان ماضيه إجراميا أو إرهابيا.
    الوهابية و السلفية هم الأخطر على الأمن و الإستقرار في جميع الشعوب و ما عليكم إلا أن تنظروا إلى حال بعض الحضارات التي دمرها الوهابيون و السلفيون و الإخوان

  • سلفي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 18:08

    بسم الله الرحمان الرحيم
    قال أشهب :
    سئل مالك عن الرافضة فقال : ﻻ تكلمهم ولا ترو عنهم فإنهم يكذبون [منهاج السنة 60/1]
    وقال أيضا : شر الطوائف الرافضة [نفح الطيب 307/5]
    قال مالك : أهل الأهواء كلهم كفار وأسوأهم الروافض ,
    قيل النواصب ؟ قال : هم الروافض رفضوا الحق ونصبوا له العداوة والبغضاء
    [نقله القاضي عياض ترتيب المدارك 49/2]
    الهلالي المالكي السلفي المغربي
    إن كــان تــابــع أحمـد مــتــوهبــــاً ** فــأنــــــا الــمقر بــأننــــي وهابــي
    أنفي الشريك عن الإله فليس لي ** رب ســــوى الــمتفرد الــوهــــــاب
    لا قــبـــــة ترجــــى و لا وثــــن و لا ** قبــر لــه ســبــب مــن الأسبــــاب

    كالــــشافعي و مالك و أبـــي حنـــ **ـــيفــة ثــم ابن حــنــبــل الــتقـى الأواب
    هــذا الــصحيــــح ومن يقول بمثله ** صــاحــوا عليــــه مجسم وهابـــي

    نسبــــــوا إلى الوهـاب خير عبــاده ** يـــا حبذا نسبــــي إلى الوهــــــاب
    الله أنـطــقــــــهم بــــحق واضــــــــح** و هــم أهــــالــي فريــة و كـــــــذاب
    أكــرم بــهــا مــن فــرقــــة سلفـــية ** سلكــــت محجــة سنــة و كتـــــابِ

  • Abusem
    الجمعة 9 غشت 2013 - 18:15

    بسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
    هما أعداء الله الى صليت على الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين كيموتوا
    أهل الشقاق والنفاق ممبعد ما كنحاولوا نتناسوا المشكل ديال الاغتصاب وربما اكون هذا الوحش منهم فهما عندهم أهل السنة والجماعة سبايا يجوز ادير فيهم اللي ابغيت،حتى ظهر هذا المشكل ديال اهل العمائم الممقوتين الله انصرك عليهم
    آسي الفزازي. أر متسمعو ما كاين غير زواج المتعة وولاد لحرام،اولد وارم في الشارع للوحشي.
    آشن واقع فهذا لبلاد شكون اللي صاخط عليها ؟
    " أتى أمر الله فلا تستعجلون" اللهم الطف ولا تسلط علينا من لا يخافونك ولا يرحمون.

  • شيعي وأفتخر
    الجمعة 9 غشت 2013 - 18:20

    السنة والشيعة إخوة في العقيدة ،‏ ومن يحرض على الشيعة إنما يسدي خدمة للصهيونية والامبريالية وقوى الاستكبار العالمي وعلى رأسها الشيطان الأكبر ‏،فندع الخلافات الهامشية جانبا ونقطع الطريق على أبواق الفتنة الطائفية .‏ وعن المدعو الفيزازي فهو أكبر محرض ضد الشيعة وعودته لمنبر الجمعة إمعان في التحريض ،‏ الفتنة نائمة لعن الله من يحاول إيقاظها.

  • كريم ٠
    الجمعة 9 غشت 2013 - 18:36

    السلام عليكم
    عندهم الحق,لأن الفيزازي كان سلفيا,لما عفا عنه الملك,غير تفكيره واصبح يمدح الملك.
    اصحاب التعليقات يخافون من ايران كمايخاف منها اليهود,رغم ان ايران والمغرب دول اسلامية .
    التمدد الشيعي ناتج عن فقر الدول العربية والمغاربية علميا,وتسلط حكامها على الشعوب.
    لكن الحقيقة هي ان ايران اصبحت اول قوة اسلاميةوقد بدأت تأكل زبناء الدول الأوربية و الغربية.

  • ابوزراره
    الجمعة 9 غشت 2013 - 18:44

    ومن النصوص التي يكفر فيها الشيعة مخالفيهم مايلي :-   قال الشيخ المفيد في (أوائل المقالات) صفحة 44 :  "واتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة، فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار".

    وقال نعمة الله الجزائري في (الأنوار النعمانية) الجزء الثاني صفحة 279 : "وحاصله أننا لم نجتمع معهم (يقصد أهل السنة) على إله، ولا على نبي، ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون إن ربهم هو الذي كان محمد، صلى الله عليه وآله، نبيَّـه وخليفتـُه بعده أبو بكر. ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذاك النبي، بل نقول إن الرب الذي نبيُّـه وخليفتـُه بعده أبو بكر، ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا".

    فكيف يأتي من يدلس علينا ليقول ان الشيعة طائفة من المسلمين وانهم لايكفرون الصحابة ولا المسلمين
    جميعا ؟ 
    أيها الشباب المخدوع من ابناء السنة الذين دلس عليهم دهاقنة الصفويين  ، افيقوا ، الصحابة رضي الله عنهم هم من نقل إلينا ديننا وقراننا ، فكيف 
    نكفرهم ؟ هل يصح ان ناخذ ديننا وقراننا عن كفار ؟ حاشا ان يكونوا كذلك رضي الله عنهم .

     
     

  • مغربي سني
    الجمعة 9 غشت 2013 - 19:11

    سوف يفيق المغرب على كابوس سرطاني شيعي يتغلغل في الدم ، يومها سيغرق معه المغرب في حرج كبير امام المجتمع الدولي ، سيقع للمغرب كمن يهمل ورما حميدا ليصير خبيثا لا تنفع معه العمليات الجراحية ……….قبل فوات الاوان وقد رأينا كيف يحرقون رجال الشرطة احياء في البحرين لاجل ارضاء ولاية الفقيه

  • أبو عمر
    الجمعة 9 غشت 2013 - 19:24

    الوهابية كما يصفهم البعض أحسن بسنوات ضوئية من المجوس، البعض يتبجحون بالعقل والعلم ويدافعون عن الشيعة بهواهم، أقسم بالله الذي خلق السموات والأرض وما بينهما، أنهم إما روافض، أو جهال بخطورة هذا الورم الخبيث، أدعو النوع الثاني أن يشاهد قناتي أهل البيت وفدك،ويقرؤوا بعض كتبهم القديمة والحديثة، طبعا إن كانوا يملكون معدا تتحمل القذارة لكيلا يتقيؤوا، فسيطلعون على خرافاتهم وخزعبلاتهم ومدى بغضهم لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وأمهات المؤمنين…وإذا كان هؤلاء الفضلاء الذين اختارهم الله ليكونوا أصحاب خير نبي أرسل مبغوضين عندهم فما بالك بمن دونهم من أهل السنة الذين يوالونهم وينهلون من معينهم الرحيق…
    والمسلمون كما قال بعض السلف على ثلاث منازل: المهاجرون والأنصار والذين يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا… ولا أعتقد أن للشيعة محلا في واحدة من هذه المنازل. بقيت منزلة مجوسية وهي منزلة أبي لؤلؤة المجوسي الذي بني له ضريح في إيران يزوره أحفاده من الروافض، حفظ الله بلدنا من أذناب هذا الخبيث الذي قتل سيدنا عمر رضي الله عنه وعن جميع الصحابة الكرام وآل البيت الشرفاء.

  • foufou
    الجمعة 9 غشت 2013 - 19:31

    le shiisme a ete cree par les juifs pour la simple raison de creer la discorde et la zizanie entre les musulmans d'une facon perpetuelle.la preuve est que tous les pays musulmans connaissent des divisions continuelles pour des raisons banales mais qui profitent bel et bien aux juifs .

  • الــــــــمـــــــــزابــــي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 19:45

    المغرب بلد لاهل السنة والجماعة

    ومن اراد ان يتيشيع فليذهب الى ايران وسيعطونه حق المتعة كذالك

    والغريب في الامر ان احمد التوفيق (استاذ التاريخ) الذي لا علاقة له بالدين الا الصلاة والصوم والزكاة وتغيب عن ناظره المسائل العقائدية والفقهية

    واذ اراد ان يصرح للصحافة بشئ سيقول جملة متداولة وقديمة وهي ان المغرب بلد تتعايش فيه جميع المذاهب والديانات…..الخ وهذه الجملة قالها صدام حسين فقتلوه الشيعة في الاخير وقالها المجرم بشار وهو الان يذبح في اهل السنة بمعية الشيعة بايران والعراق….وها نحن اليوم نسمع ان الشيعة اصبح لهم لسان يتكلمون به ويمنعون من كرهو ويتوافقون مع من احبوا ويخدم مذهبهم…

    هل نحن اغبياء ؟

    الم تستفيدو من الذي وقع بالعراق وسوريا ؟
    كل تلك الفتن سببها الشيعة الانجاس
    انا سني وانت سني يعني نواصب كفار في اعين الشيعة

    افيقو يامغاربة والله سنندم اشد الندم ان غضضنا الطرف عنهم

  • arsad
    الجمعة 9 غشت 2013 - 20:00

    انا مع الوهابيين في حربهم لعباد القبور والرافضة بل نحتاج لمهلب العصر حتى يتم القضاء على مجرمي الانسانية ومحرفي الدين

  • karim
    الجمعة 9 غشت 2013 - 20:01

    ولاء الشيعة الروافض دائما لولي الفقيه وايران ولاولاء لهم لا للوطن ولا للملك وهدا خطر يهدد المغاربة كافة لان اي مكان فيه رافضة خراب وتآمر على بلدهم الام اقطعو راس الحية وارتاحو وكما يقول المتل الباب الي يأتي منو الريح سدو واستريح الا مخابرات المغرب اقطعو رؤوس الحياة يكون بلدنا المغرب امنا

  • ssi mohamed al mallali
    الجمعة 9 غشت 2013 - 20:03

    la plupart des commentaires sont insultants à l egard des chiites, ils se decouvrent d un coup l enthousiasme, un zele on dirait des convertis, l islam sunnite est il si fragile de maniere des que vous entendiez le mot chiite vous commencez à divaguer, je suis solidaire des chiites marocains, chaque citoyen est libre de ces choix et à c est à l etat et à l etat seul de veiller sur le champ religieux dans les mosquées et non pas à des repris de justice tel le QEZAZI de parler de la sureté spirituelle, que d hypocrisie, combien de ces malekites demandent la recolte de la zakat et de les distribuer aux pauvres, comben demandent le cinquieme des minerais ce qui est dans le fiqh malekite, malheureusement une communauté qui manifeste contre son roi pour faire plaisir à al jazeera et aux zarabes pour qu on dise d eux des courageux n a pas mon respect elle n aura que mon mepris, et si vous etes des musulmans arretez de menacer les gens c est tout ce que vous savez faire , les menaces

  • Labrigui
    الجمعة 9 غشت 2013 - 20:05

    مؤامرات من الخارج تريد أن تقود المغرب إلى الهاوية. . الله و رسوله (ص) بريئان من هذا

  • mouad fazaz
    الجمعة 9 غشت 2013 - 20:12

    إن الشيعة إذا دخلوا بلدا أفسدوه وجعلوا أعزة أهله اذلة,اللهم لاتبق للشيعة في هذا البلد ديارا,إنك إن ابقيتهم يضلوا العباد ولا يلدوا إلا فاجرا كفارا,رب نكل بهم ونكس أعلامهم واحشرهم مع قارون وفرعون وهامان

  • jawad
    الجمعة 9 غشت 2013 - 20:24

    الشيخ الفزازي.اصبح مثير للجدل في الاونة الاخيرة.. كثير من الاطياف السياسية و الحقوقية والدينية توجه له سهام النقذ منذ اول صعود له على منابر الاوقاف.

  • mosab amazigh
    الجمعة 9 غشت 2013 - 20:29

    avec ce fizazi et l autres dans les mosquées dans quelque années le meme scénario egypte syrie yémen iraq fini le maroc pays ouvert tolérent avec un peuple adorable
    les fanatiques religieux comme fizazi et les autres incite a la haine meurtre violence
    les messages des imams dans les mosquées c Amour paix tolérance
    Islam, tolérance, paix, égalité – L'islam sunnite authentique
    pas de haine ni violence ni meurtre
    seul dieu peut juger seul dieu peut enlever la vie
    bien a vous

  • مسلم مغربي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 20:36

    السلام عليكم أنا مغربي سني و أفتخر لكن وجب اظهار الحقائق حيث إن الفزازي خرج من السجن عقب عفو محمد السادس عنه و ذلك تم بعد شروط فرضت على الفزازي بأن لا يتعرض لشخص الملك ولا لنظام الحكم في المغرب و الدليل هو انحراف الفزازي عن النهج الذي كان يتخذه هذا الأخير قبل و بعد العفو عنه بمعنى آخر أنه أصبح عميلا لنظام الحكم في بلادنا يضرب به كل معارض له سياسيا و دينيا.

  • بوكطي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 20:51

    لا يذكروني تخوف الشيعة من تحدي الفيزازي لهم إلا في تخوف اليهود عندما يتحادهم مخالفوهم ، أنظر إلى مساجدهم في كل بقاع العالم التي يسبون فيها الصحابة وأمنا عائشة و أمنا حفصة رضي الله على الجميع ، ويسفهون الثابت من عقائد السنة ، ولمجرد تحدي الفيزازي لهم ينتفضون ، ويهددون بالفتنة ، إن وراء رسالتهم هذه ما ورائها ، ربما قد يشعلون فتنة ثم يتدرعون بكونهم نبهوا إلى هذا في السابق ، فليتنبه المسؤولون إلى هذا السرطان الذي ينخر جسد أمتنا ، فهم أعدى من اليهمد للإسلام .

  • مغربي شيعي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 20:55

    ارى الكثير من السباب بلا فائدة و ماذا لو اقتنع بعض المغاربة بالمذهب الشيعي الوسطي الذي يهدف الى وحدة الامة الاسلامية و الحفاظ على تنوعها هل ستقتلوهم كلهم ام و تتحولوا الى سفاحين ام ستتعاملون مع الامر الواقع

  • MoroccanUSA
    الجمعة 9 غشت 2013 - 20:59

    Salam,
    Comme toujours, les Arabs perdent leurs temps dans des choses inutilles. La religion ne va pas ameliorer l'economie du pays. La religion ne va pas creer des travaux au people Marocain. La religion nous emmene que des problemes. Laissez la religion apart et concentrer de construire un pays modern comme celui de l'Europe ou USA. Ceux qui reclament qui sont pure musulmans ne sont que des hypocrites. Je suis musulman et je souhaite que le Nord Afrique soit Christian loin des Arabs people sale, sauvage, illetre'.

  • مراد الودادي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 21:00

    خدوني على قد عقلي من الناحية السياسية ولاء الشيعة هل لملكنا ام لملالي طهران وقم والحوزات الشيعة الروافض ابناء المتعة ان امرتهم ايران بتخريب المغرب لن يتوارو عن دلك لانهم يتقاضون اجور باهضة وايران تريد شمال المغرب مضيق جبل طارق لانه موقع استراتيجي اين المخابرات المغربية ام نقول عليها السلام يتم الان وبطريقة سريعة جدا تشييع المغاربة في المهجر من طرف الحرس التوري الايراني الحدر كل الحدر من ابناء المجوس فدينهم خليط بين البودية واليهودية كل الاديان الا الاسلام يا من تجيزون تفخيض الرضيعة الكلب دانيال فهو من ملتهم لانه عراقي مجوسي خبيت

  • Abdou Doukkali
    الجمعة 9 غشت 2013 - 21:05

    و اشحال هذا "الشيعة المغاربة" من واحد ؟

    شوية ديال المساكين لا دين و لا دنيا نسأل الله تعالى العافية و الهداية ،مضحوك عليهم .. قالوا لهم أن المهدي المنتظر سيخرج من المغرب من باب بوجلود في فاس،أو في طنجة العالية من البوليفار ،و "دوروا" معهم مزيان ،وأشبعوهم بزواج المتعة في قم و طهران و أرسلهم ملالي طهران للمراقبة و العسة..عل و عسى…

    – و حسب آخر ما توصل إليه "علماء" الجفر الشيعة في قم فإن الخبر اليقين ،أن المهدي المنتظر سيخرج من باب دكالة في مراكش الحمراء و
    سيعلن دعوته منها.

  • ANE MAROCAIN
    الجمعة 9 غشت 2013 - 21:41

    je vais dire a cet hypocrite que je prefere le CHIISME et d,ailleurs les BERBERES etaient CHIITES,ce pk ils appellent leurs enfants hussein,hassan,ali,lahcen,fatima…
    vive le CHIISME,a
    BAS EL FIZAZI
    je ne suis pas chiite,mais je les RESPECTE et J,ABHORRE el fizazi

  • ابوزراره
    الجمعة 9 غشت 2013 - 22:03

    الشيعة يكفرون الصحابة ويقولون الفحش في ابي بكر وعمر رضي الله عنهما. قال الكليني في (الروضة من الكافي) الجزء الثامن صفحة 334 : عن  ابي عبدالله-جعفر الصادق- "أن الآية " ربنا أرنا اللذين أضلانا من الجن والإنس نجعلهما تحت أقدامنا ليكونا من الأسفلين " المراد بهما : أبو بكر وعمر.             

    وقال محمد باقر المجلسي في (العقائد) صفحة 58 : "إن مما عُـدَّ من ضروريات دين الشيعة الإمامية : "البـراءة من أبي بكر وعمـر وعثمان ومعاوية". كما يصفهم في كتابه (حق اليقين) –صفحة 519- بأنهم (الأصنام الأربعة) وأنهم وأتباعهم وأشياعهم (شر خلق الله على وجه الأرض). 

    فهل بعد هذا الكلام الفاحش البذيء  الذي هو من ضروريات دين الشيعة مجال للكذب والتدليس.
    افيقوا أيها الشباب المغرر بهم من قبل عملاء ايران لتلقوا الله على الدين الحق.
    افيقوا أيها الشباب المغرر بهم من قبل عملاء ايران الصفوية والقوا الله على المحجة البيضاء لايزيغ
    عنها الا هالك.

  • أ الرواس
    الجمعة 9 غشت 2013 - 23:29

    و هل الشيعة الرافضة مسلمون أصلا حتى يعترضوا على عالم مسلم سني؟
    من يطلقون على أنفسهم شيعة طنجة أو الخط الرسالي ليسوا سوى أفراد يعدون على رؤوس الأصابع يمكن أن تحتويهم حافلة واحدة بشكل مريح.
    لقد طواهم النسيان و تعفنوا بالركود فأرادوا أن يسجلوا لمشغلهم حضورهم المزور عبر الرسالة إلى وزير الأوقاف الذي صرح قبل أيام أن المغرب قد استعصى عبر القرون على الحركات الشيعية ، و تحطمت كل أفكارهم الشاذة على صخرة العقيدة السنية الصافية للمغاربة.
    عودوا إلى جحوركم فقذ كشفت للعالم أجمع مخازيكم

  • zar
    الجمعة 9 غشت 2013 - 23:33

    بني صهيون افضل من الشيعة لانهم منافقون المنافق في الدرك الاسفل من النار

  • GRANDAIZER
    الجمعة 9 غشت 2013 - 23:44

    واهم من يظن ان الشيعة المجوس طائفة اسلامية …فالمسلمين ليس فيهم طوائف دينية .. بل مداهب اسلامية تتبع الكتاب السنة النبوية المطهرة… كالمالكية والشافعية والحنفية مثلا …اما دين الشيعة المجوس فهو دين لاعلاقة لله بالاسلام رغم ان اتباعه من المجوس ينسبون انفسهم الى الاسلام زورا وبهتانا وهدفهم الخبيث هو تضلييل المسسلمين والتدليس عليهم ..وايهام الناس انهم طائفة من المسلمين … دين الشيعة المجوس يتاسس على العديد من الشركيات والكفريات ..كعبادة القبور وسب الصحابة وامهات المؤمنين والغلو في علي بن ابي طالب وال بيته رغم انهم هم من قتل على والحسين رضي الله عنهما .. اي مسسلم اعتنق دين الشيعة المجوس فهو مرتد عن الاسلام ..وبكل بساطة اصبح كلبا ايرانيا مجوسيا يدعو لسفك دماء المسلمين ..لدا وجب اجتثاث هؤلاء المجوس المرتدين في طنجة المرتبطين ببعض المجوس في بلجيكا الدين تمولهم ايران المجوسية

  • مسلم سني غيور
    السبت 10 غشت 2013 - 00:19

    الشيعة لا خير فيهم سواء كانو على حق ام باطل
    يجب ردعهم و طردهم‎ ‎

  • احمد ازرو المغرب الحبيب
    السبت 10 غشت 2013 - 00:29

    السلام عليكم ، لو كنت مكان الملك . لعبوا عن الفزازي و وليته وزيرا للداخلية ليبتركم من جدوركم ، و ينقي البلد من امثالكم . اللهم احفظ بلادنا من الشيعة .
    اللهم احفظ الشباب من اعداء الصحابة الكرام.
    ارجو إلا تكون هيسبريس و الطاقم الساهر عليها من الشيعة و إلا فالمرجو عدم إعطاءهم الفرص و الأضواء لتخدير المجتمع
    أكثر مما هو مخدر.

  • abdelghani
    السبت 10 غشت 2013 - 00:35

    هؤلاء الشردمة كفار بشهادة الإمام مالك دون الخوض فى تفاصيل إستنباط الحكم لأنه أصبح معلوماً لدى الجميع وأنا أعاتب الموقع على نشره هذه الترهات هؤلاء لم يفلحوا في نشر مدهبهم في معقله… إيران.لذلك هده فقاعة لا معنى لها، ولكن في دات الوقت سلحنا هو الوعي والعلم وتفقه الناس وإشاعة الفهم الصحيح.

  • tanjawi
    السبت 10 غشت 2013 - 00:45

    ما دما كاين فيزازي . كنخاف ان شيعة يكترو. فيزازي يخلي بندم يولي مجوسي بلسن لخيب ديلو

  • musta
    السبت 10 غشت 2013 - 01:06

    الشيعة اشد عداوة لاهل السنة من بني صهيون.. سب..شتم..كذب على اهل البيت و الان تقتيل لاهل السنة في سوريا… اقرءوا حقيقة الشيعة في كتاب "السياحة في عالم التشيع" لاقرب اصدقاء الخميني.

  • ومغربي و بس
    السبت 10 غشت 2013 - 01:51

    عائشة قالت في عثمان:"اقتلوا نثعلا فقد كفر"، و علي تحارب مع عائشة، الصحابة-ماعدا أبو بكر- كلهم اغتيلوا بسبب هوسهم بالسلطة ومع ذلك فالمسلمون ملزمون بتقديسم و الدعاء لهم "رضي الله عنهم جميعا" و هم "مبشرون بالجنة" بما معناه تمتعهم بالحصانة . فكيف لإله عادل أن يمتع بالحصانة من اقترف كل هذه الجرائم نتج عنها ويلات لازلنا نعيش تبعاتها إلى اليوم: تكفير و دعوة إل القتل و ادعاء التميز و حروب خامدة تنتظر الشرارة لتستعر بين أصحاب عقيدة واحدة(مهما ادعى كل طرف إخراج الطرف الآخر من هذه العقيدة فمادامو يؤمنون بالأصل فهم أبناء عقيدة واحدة)؟ بشر مثلنا تماما دفعتهم أطماعهم للتقاتل و خلق أتباع و "شيع" ونحن نتحمل عواقب ذلك لا لشيء إلا لأن الرسول حصنهم.
    قد يقول قائل: هم بشر يصيبون و يخطئون، طيب، لماذا تقديسهم؟ لماذا عدم دراستهم من منظور تاريخي صرف كشخصيات تاريخية لها ما لها و عليها ما عليها مثل الإسكندر و هولاكو و نابليون…؟لماذا تتحول أخطاءهم إلى عقيدة؟! لماذا المسلمون يرفضون بتاتا استخدام العقل و لو لشهر واحد؟ زنوا الأحداث بالعقل بعيدا عن العنعنة و قال الله.
    أنشروا من فضلكم.

  • belge
    السبت 10 غشت 2013 - 03:45

    Je trouve que c'est vraiment très drôle que sertralines personnes estiment que le Maroc est un pays sunnite à 100%…ce n'est pas par hasard le pays le plus visité pour le tourisme sexuelle? le seule pays arabe où les filles portent des mini-jupes sans aucun problèmes?hein,?vous avez oublié que vos filles et sœurs sortent presque nues ..et maintenant,vous vous exprimez au nom de la religion!!……..le maroc est le pays le plus schizophrène du monde!!

  • هاااي
    السبت 10 غشت 2013 - 03:10

    استغرب من البعض ومن يقولون ان الشيعة اخوان للسنة ؟؟؟ هل هاد جهل ام غباء ام مادا ؟؟؟ سؤالي لمن يرددون هاد الكلام هل اخوك يسب امك ويتهمها بالزنا والكفر ؟؟ كما يفعل الشيعه على ام المؤمنين عائشة رضوان الله عليها وهل اخواك يسيئ الى اباك وقدوتك الرسول الاعضمى حين يساء الى زوجه الطاهرة وهم بذلك يسيئون للرسول واهل بيته ويتمون الرسول بطريقة ملتوية انه شرفه ليس طاهر .. هل يتقبلون ما من ترددون ان السنة والشيعه اخوان ومسلمون هل تقبلون لو سب حدهم امكم او اختكم وزوجتكم ؟؟ عن أي اسلام تتكلمون الشيعه ليسو من الاسلام ولا هم بمسلمين حتى لو نطقو بالشهادة فاركان الاسلام خمسة هل يقوم بها الشيعه كاملة ؟؟؟ وهل المسلمون يسبون ويلعنون صحابة الرسول الكريم ؟؟؟ مادا بقية شككو بشرف النبي وطعنو فيه وشككو بصحابة الرسول . واظهرو ان الرسول لم يوفق في اختيار زوجته ولا صحابته وتقولون ان الشيعه مسلمون ؟؟؟؟ وانظرو الى بدعهم وخرافاتهم هل هي من الاسلام ؟؟؟ مشكلة ان البعض يجهل عن الشيعه ثم يتكلم والبعض الاخرى يدعو للتقارب .. لا تقارب مع من يسب امي وابي لا تقارب مع من يراني كافرا لا تقارب مع من يبيح المتعة وتخفيد الاطفال

  • هاوي
    السبت 10 غشت 2013 - 03:20

    الشيعي عبارة عن جاسوس ولائه لغير وطنه ولائه لكهل حقير قابع بقم واخطر ما لدى الشيعه التقية أي ان تظهر خلاف ما تبطن فيظهر امامك طيب محترم صادق محب وبداخله حاقد عليك يكفرك وينتظر فرصة عليك .. والشيعه اخطر واحقر من اليهود الصهاينة على الاقل الصهاينة يظهرون لك العداء ولا يخفونه اما الشيعه فعلى العكس يظهرون لك المحبة وخلف ظهورهم سكين ليجهزو عليك والدليل عبر التاريخ لا نجد مذابح ولا مجازر ضد السنة الا وللشيعه يد فيها فهم خونة عملاء لا يوفون عهدا ولا يحفظون وعدا .. ومن خبثهم بعد ان تم طردتهم من المغرب يهربو الى المغاربة بالمهجر واستغلو ظروفهم وحاجتهم للمال والمساعدة كي يشيعوهم ويعودو المغاربة الى بلدهم ليكونو ارض صلبة وينشرو التشيع وهو ان يكون جسدك بالمغرب وقلبك و ولائك لايران تتحكم بك وبتصرفاتك .. واقول لمن من يزعم ان الشيعه مسلمون واخوان مادا تقول حين يسولك الرسول الاعضمى ما فعلت بمن سب ولعن وطعن زوجتي واتهمها بالزنا ؟؟؟ مادا فعلت لمن شكك في اصحابي ولعنهم مادا فعلت لمن شكك فيني وفي اختياري لزوجتي واصحابي اجيبو هل تقولو كنا نناديهم بالاخوان لنا وندعوهم بالمسلمين ونصاحبهم ونجالسهم ونسمر معهم

  • هاوي
    السبت 10 غشت 2013 - 03:32

    الشيعه يخافون الله والرسول فيزعمون ان عليا يحاسب الخلق والله بكتابه يقول ان علينا حسابهم .. ثم يزعمون ان عليا يجيب من يستغيث به فيذكرون عليا باليوم مائة مرة ولا يذكرو الله الا قليلا .. جعلو لسيدنا علي صفات واشركوه مع الله وزعمون ان الله يغضب لغضب فاطمة ويفرح لفرحها .. عقيدتهم عقيدة شرك وكفرحتى وان نطقو بالشهادة عقيدتهم خليط من البدع والخرافات والهذيان واهانة الانسان الدي كرمه الله تعالى فيشربون بول سادتهم وياكلون ويتبركون بغائطهم … انهم شر من وطئ الحصى على هاده الارض وانجس من النجاسة نفسها وما دخلو مكان الا افسدو وعمو فيه الخراب ونشرو فيه الرذيلة من متعة وتخفيذ اطفال وكله تحت ستار الدين ويدلسون على الناس ليحققو مصالحهم . ولو دخلو للمغرب قسما سيجعلون وكر للبدع والخرافات ويجعلون منابره لسب زوج الرسول وصحابته والتحريض على اهل السنة .. لذى ادعو بعض المغاربة ان يفهمو اولا ما هو التشيع وما خطره واهدافه القبيحة وحينها يحكمون هل الشيعه اخوان اما لا وهل هم مسلمون ام لا ..واقولها من يقبل ان تسب امه وتنعت وتتهم بالزنا وهي زوجة افضل البشر من يقبل بذلك فالافضل لك ان يتشيع لانه سيكون فاقد للشرف

  • الرافضي المغربي
    السبت 10 غشت 2013 - 06:44

    اللهمَّ صلِّ على محمَّد وآلِ محمَّد وعجّل فرجهُم والعَن أعدائَهُم‎.
    نهنئ الإمام صاحب العصر و الزمان صلوات الله عليه بمناسبة عيد الفطر.
    إن نور التشيع المبارك قد أطل على مغربنا الحبيب ليزيل قرون من الضلال والبعد عن أهل البيت, النواصب يخوضون معاركه الفكرية الأخيرة أمام فكر أهل البيت أخر وسائلهم بعد إنهزامهم فكريا هو الإرهاب كما نشاهد بالعراق و سوريا و العراق وبكستان والبحرين ومصر . لايمكن لأي باحث يبحث بين إسلام أهل البيت وإسلام السقيفة بحيادية أن يخطئ التشيع فهذا أية الله العظمى ياسر الحبيب نصره الله يدعوا للمناظرة فلا مجيب هذا الفزازي أصل من جملة من تحداهم الشيخ لكنه جبن وإعتدر بأعدار واهية وغيره كخالد الوصابي الشيعة بيعتهم لإمامهم الثاني عشر محمد بن الحسن العسكري وهذا يعرفه الجميع أما خامنئي و سيستاني و الشيرازي هم فقط مراجع تقليد هذا لايمنع من إطاعة الحاكم اللذي يحكم البلاد اللتي نعيش بها شريطة أن يكون صالح عادل….

  • الرافضي المغربي
    السبت 10 غشت 2013 - 06:44

    suite
    ————–
    أستغرب أنتم تقولون أن أبو طالب والسيدة أمنة أم النبي في نار وهذا يخالف معتقدنا نحن فقولنا فيهم أنهم من أهل الجنة أنتم تكفرون شخصيات نقدسها نحن حلال أما نحن حرام هل سمعتم يوم بشيعي قتل سني لأنه قال أن أبوطالب كافر لا لأننا نسمح بحرية الفكر كم من شيعي قتل لأنه كفر أحد المقدسين لديكم وأخرهم الشيخ حسن شحاتة رحمه الله.

  • @@@ مـنــبــّـه @@@
    السبت 10 غشت 2013 - 08:06

    إلى 106 – ومغربي و بس
    هناك فرق بين العدالة والقداسة
    فالصحابة عندنا عدول بتعديل الله تعالى لهم من فوق السبع الطباق والآيات والأحاديث كثيرة ولا تخفى على من عنده أدنى اطلاع
    والقداسة والعصمة يلصقها الرافضة بالأئمة من غير سلطان من الله تعالى بل ويرفعونهم إلى مقام الربوبية كما صرح خميني في مؤلفه"الحكومة الإسلامية" المليء بالمجوسيات

    ولو سألت يا -م,,,ي وبس- اليهود من خير ملتكم لقالوا أصحاب موسى

    ولو سألت النصارى من خير ملتكم لأجابوا: أصحاب عيسى

    ولو سألت بني نحلتك من الرافضة من شر هذه الأمة لقالوا بسفاقة : أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم

    ليقال: لو كان صالحا لصلح أصحابه , فالرافضة إنما أرادوا الطعن بالنبي عليه الصلاة والسلام كما قال إمامنا مالك رحمه الله

    أما فرية اقتلوا نعثلا فشنشنة الروافض لان عائشة رضي الله عنها كانت في مكة من أجل الحج حين تجمع الثوار حول بيت عثمان رضي الله عنه لقتله

    فالحمد لله الذي أخزى الروافض بأهل السنة وعذبهم بأيديهم لطعنهم في الصحابة وجزاء قذفهم للسيدة عائشة دنست أعراضهم بالمتعة

    هل قرأت يوما ما في المصحف :{{,,, ليغيض بهم الكفار,,}} وهل رجعت إلى تفسيرها؟؟
    النشر النشر

  • طنجاوي ببركسل
    السبت 10 غشت 2013 - 11:28

    (تتمة ) والشيعة يعرفون اكثر من اي احد اخر ان عليا س كان على حق وان معاوية في الاخير استولى على الامارة واستبقاها في عائلته بمكره ودهائه فلا ايران التي تعادي اسرائيل وامريكا ظاهريا ولا السعودية التي توالي امريكا لاهذه ولا تلك يعملون مخلصين للاسلام علينا جميعا سنة و شيعة التخلص من هؤلاء الطواغيت الذين يستغلون ديننا لاحراقنا بعضنا ببعض علينا ان نتعرف على هذا الدين العظيم المظلوم من اهله ولا نتولى الا الله ورسوله و اطلب من اخواني التعرف على الداعية عدنان ابراهيم في الانترنيت فله محاضرات كثيرة اتعجب حفظه الله من ذاكرته والمامه وسعة علمه وقدرته على التحليل وبعده عن الاقصاء وكذلك التعرف على صبحي الطفيلي في الانترنت المؤسس الاول لحزب الله في لبنان

  • مسلم عربي أمازيغي موحد
    السبت 10 غشت 2013 - 11:46

    قال الإمام مالك رحمه الله عن هؤلاء الذين يسبون الصحابة: «إنما هؤلاء أقوام أرادوا القدح في النبي صلى الله عليه وسلم، فلم يمكنهم ذلك، فقدحوا في أصحابه حتى يقال: رجل سوء، ولو كان رجلًا صالحًا لكان أصحابه صالحين»( ([2]) رسالة في سب الصحابة، عن الصارم المسلول (ص:580).).

    وسئل الإمام مالك رحمه الله عن الشيعة فقال: «لا تكلمهم ولا ترو عنهم؛ فإنهم يكذبون».

    ما أصدق هذا القول من هذا الإمام في هؤلاء الأراذل! الذين سخّروا ألسنتهم ودماءهم وأجسادهم وأقلامهم في شتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويعتبرون أن هذا الأمر شرط من شروط الإيمان، فلا يتم إيمان أحدهم -بل لا يبدأ إيمان أحدهم- إلا بهذه العقيدة السفيهة.

    وجاء في الصارم المسلول أيضًا؛ قال الإمام مالك: «من شتم النبي صلى الله عليه وسلم قُتل، ومن سب أصحابه أدب».

    وقال عبد الملك بن حبيب: «من غلا من الشيعة في بغض عثمان والبراءة منه أُدب أدبًا شديدًا، ومن زاد إلى بغض أبي بكر وعمر فالعقوبة عليه أشد، ويكرر ضربه، ويطال سجنه، حتى يموت».

  • عبد الله مغترب منذ ١٩٩٢
    السبت 10 غشت 2013 - 11:54

    إن الديانات السماوية ثلاثة : اليهودية، النصرانية ثم الإسلام.
    والإسلام دين واحد مبني على كتاب الله (القرآن الكريم) وسنة رسوله. وأي شيء مستحدث فهو مرفوض. فهل كانت هناك شيعة في عهد الرسول (ص)؟
    الجواب:لا
    إذن فلا للشيعة.
    حفظ الله بلادنا من هذه التيارات الظلامية المتعصبة.

  • امازيغي حر
    السبت 10 غشت 2013 - 12:17

    رد على رقم 92

    لا مكان لكم في المغرب المغرب سني من طنجة الى الصحراء

    السلطة تحاربكم ونحن ايضاً نحاربكم ونخبرو السلطة على اماكنكم ثم القبض عليكم . يجوز قتالكم لأنكم اعداء الدين اعداء الصحابة رضي الله عنهم
    تدٌعون الإسلام والإسلام عنكم بعيد ,

    لا شك ان مذهب الشيعة هش لانه بني على باطل ومابني على باطل فهو باطل

    مذهب الشيعة بني على سب الصحابه وتخوينهم وبني على كره اهل السنه

    وبني كذلك على تحريف القران وبني على التدليس في التاريخ لمصالح شخصيه

    وبني على الشرك بالله وبني على الكذب على رسولله وائمة اهل البيت رضي الله عنهم
    مذهب الشيعة بني على التطاول على المولى جل جلاله …. لذلك فمذهبهم

    هش رقيق يؤمن به من لاعقل له…لان علماءهم يكسبون من جهل هؤلاء العوام

    الذين يجهلون اسس الدين…ويعلمون فضل سب الصحابه وقذفهم والطعن فيهم..

    ارجو ان يعلم ابناء الشيعه انهم في ضلال….

    توبو الى ربكم قبل الندم

  • مغ بي مهاجر
    السبت 10 غشت 2013 - 12:21

    اخواني اوبلادي من حكومة وشعب يجب التصدي للهدا البلاء او المدهب الشيعي بكل قوة وحزم . فإن هده الطائفة الشيعية بدأت تدخل عن طريق زنا او زواج المغربيات في الخليج من الشيعة .او في اوروبا متلا بلجيكا فإران المجوسة الروافض اعتبرهم ضد الاسلام اكتر من يهود ونصارا .اخواني ايران مخططها إرجاع الهيمنة الفارسية مندالقرون الاولى سيطرتها على العرب من الخليج الىالمغرب فهي تدعم باموال ومبالغ كبيرة سرية وعلانية للنشر التشيع والفتن في كل بلاد العرب وافريقيا تستغل عامل الفقر والله لاانجس بشر الغئة الشيعية القتل ينتشر الاغتصاب لادين ولاملة قتل السنة حلال ومزيد ……

  • tachafin
    السبت 10 غشت 2013 - 12:27

    السنة والشيعة في النار، السنة والشيعة أحلاهما مر، و السنة والشيعة هما سبب الضعف والمهانة التي يعاني منها العرب و المنتمين إلى الإسلام؛ و لا إسلام و لا هم يحزنون.

  • Abdel
    السبت 10 غشت 2013 - 12:44

    لا أفهم كيف تطاوع شخصا نفسه السلام على شخص آخر؛ يقضي كل وقته في سب و شتم الصحابة الكرام رضي الله عنهم، ويسب أمهات المؤمنين زوجات الرسول صلى الله عليه و سلم؛ و نكذب على أنفسنا و نقول يجب ان نتعايش.
    مع العلم أنه ليست هناك ديانة تسب الرسول و آل البيت في العالم الا هؤلاء الاشخاص المحسوبين على الاسلام للاسف،
    و لا ننسى أيضا أن المسلمين في العالم بأكمله أقامو الدنيا و أقعدوها عندما أسيئ للرسول الكريم من خلال بعض الرسومات وذلك الفيلم، فكيف لنا بهؤلاء الذين يسبون أصحابه و زوجاته على المنابر و من خلال الفضائيات و في الكتب و غيرها….
    المغرب بلد سني و ليس أنتم من يقرر من يؤم الناس و إذا كنتم تريدون العيش معنا فلا تشعلو نار الفتن و تفهمو الناس أنكم لا تريدون الا الاصلاح و أنتم ماكرهتم ان يصبح المغرب مثل ايران…..

  • مسلم
    السبت 10 غشت 2013 - 13:44

    سبحان الله حتا جا هاد بن كيران عاد بانت عندنا هاد الشيعة دبا مدخلهم جنب غي بالرساله مر خرا غايقولوا احنا طائفه وفتالي الله يجعل السلامة غاينوضوا يحاربو السنة ويوقعنا الله يستر بحال سورية والعراق انوضي اااااااااااا للا الحكومة زولي علنا هاد الكفار المرحوم الحسن التاني كفر الشيعة والخوميني مكانش كايخليهوم ايدخلو المغرب ولا المغاربة كايتشيعو الله ومن هدا منكر الشيعة دايرين الحرب والتقنبيل فينمامشاوبادرو بيهم قبل ما يبدرو بيكم من بانو ناقوس الخطر راه اتنضرب انقضوا المغرب من الحرب الطائعية والفتن الحكومة اتحمل المسؤولية المغرب فيه المذهب المالكي السوني ماشي الشيعي حداري ثم حداري من الحرب الطائفيه الله يجعل لنا السلما منهم

  • H A M I D
    السبت 10 غشت 2013 - 16:59

    -يما رس السيا سة في اسوا حا لها ونقوم بتكريمه بمنبر : انتقام من الشعب الاصيل—???!!!
    –الانا ني الرافض للحوار –يسب ويكفر و يحرض وو و–ونكرمه بمنبر في المسجد ويواجه المصلين الصامتين ب"ومن لغى —-" لينشر سمومه بهدوء
    هذا انتقا م واضح ومبا شر وتراجع في المكتسبات في الدستور الحالي و و
    في حق الشعب الاصيل السكان الاولون اهل الثرا ت —
    ما زال الوطن يباع في المزاد العلني للشرق والغرب وصمت واختفا ء
    المتفقهين "الملبقين"الذين سبوا المفكرين الاصليين وكفروهم—صمتهم
    على الخبيث العراقي العراقي الاسباني حالا وفي فترات محاكمته وتكريمهم
    بالمنا بر
    هواحسن دليل لهذا المزاد في حق الوطن—الله اكبر الله اكبر—–

  • مغربي و بس
    الأحد 11 غشت 2013 - 02:36

    إلى: 113 – @@@ مـنــبــّـه @@@
    أنت تحكم بالأساطير التي تخيم على فكرك فقط و الدليل على ذلك اعتباري رافضيا مع أنني لست متدينا أصلا لأنني مقتنع تماما أن الدين أساطير من صنع الإنسان سخرها لخدمة مصالح بشرية محضة .
    لو قرأت بعقلك فقط دون تأويل لفهمت قصدي لكنك أصلا مبرمج ب "برنام" واحد فقط لتدافع عن طائفة معينة دون أن تستفيد شيئا لأن من يستفيد هم من يجني الثمار السياسية.
    و لقد عبرت عن عقليتك الإقصائية حيث كتبت م,,,ي بدل مغربي لأنك لا تستيغ الاختلاف لسبب بسيط و هو كونك كائن ديني فقط لا تدرك أن الوطن فسيح و رحب و أحضانه دافئة بإمكانها احتضان كل الأجناس و الطوائف و التقافات بخلاف الدين الذي لا يحتمل أكثر من طائفة.
    الصراع بين الصحابة دون استثناء صراع حول السلطة وهم بشر دبروا مرحلة تاريخية وأصابوا و أخطأوا وهذه سنة التاريخ و لا عيب أن ندرس تاريخهم العيب هو اعتبار تصرفات بشرية محضة عقيدة مطلقة. و لم تتورع في لي اللغة لتنفي تقديس الصحابة مع أن "رضي الله عنهم" تعني أن الإله حصنهم بنفسه فما بالك أن ينتقدهم بشر؟ أليس هناك أعدل منهم؟ هل كل من كان عادلا نقول: رضي الله عنه؟

  • MOHA RAISS
    الأحد 11 غشت 2013 - 03:18

    عجيب امر الاستفتاء حول هدا الموضوع تضغط على لم يعجبني تتصاعد ارقام هاءلة في الجهة الاخرى الان عرفتم كيف يوظف الحاسوب عندنا في الانتخابات او ربما هناك مقدم مع احتراماتي له داخل الحاسوب يعمل لصالح شيخ الفتنة> اما الشيعة او الفرس خصوصا بزاف عليك اومن جاء معك ضدهم لمادا& من جمع الحديث النبوي الشيعةالفرس -البخاري ووووالا الامام مالك اتحداك ان تقدم لي عالما ظالعا في العلم الحقيقي عربي غير الكندي لا تقل لي ابن تيمية اوووو المشرفون والحافظون للعلوم الاسلامية هم الشيعة خطبة الجمعة عندهم كانك في مدرج جامعي ولمادا تتهربون من اقامة مناظرات علمية معهم كما دعا اليها الشيخ خاتمي مع الازهر فرفظوا ان الشيعة اخواننا رغما عنك ايها المجوس الحقيفي وعيد مبارك الى كل المسلمين الى بورما وسوريا الاسد و القاعدة المحاربة لامريكا واسراءيل فقط

  • مغربي و يس
    الأحد 11 غشت 2013 - 06:13

    إلى: 113 – @@@ مـنــبــّـه @@@
    أنت تحكم بالأساطير التي تخيم على فكرك فقط و الدليل على ذلك اعتباري رافضيا مع أنني لست متدينا أصلا لأنني مقتنع تماما أن الدين أساطير من صنع الإنسان سخرها لخدمة مصالح بشرية محضة .
    لو قرأت بعقلك فقط دون تأويل لفهمت قصدي لكنك أصلا مبرمج ب "برنام" واحد فقط لتدافع عن طائفة معينة دون أن تستفيد شيئا لأن من يستفيد هم من يجني الثمار السياسية.
    و لقد عبرت عن عقليتك الإقصائية حيث كتبت م,,,ي بدل مغربي لأنك لا تستسيغ الاختلاف لسبب بسيط و هو كونك كائن ديني فقط لا تدرك أن الوطن فسيح و رحب و أحضانه الدافئة بإمكانها احتضان كل الأجناس و الطوائف و التقافات بخلاف الدين الذي لا يحتمل أكثر من طائفة.
    الصراع بين الصحابة دون استثناء صراع حول السلطة وهم بشر دبروا مرحلة تاريخية وأصابوا و أخطأوا وهذه سنة التاريخ و لا عيب أن ندرس تاريخهم العيب هو اعتبار تصرفات بشرية محضة عقيدة مطلقة. و لم تتورع في لي اللغة لتنفي تقديس الصحابة مع أن "رضي الله عنهم" تعني أن الإله حصنهم بنفسه فما بالك أن ينتقدهم بشر؟ أليس هناك أعدل منهم؟ هل كل من كان عادلا نقول: رضي الله عنه؟

  • مغربي و بس
    الأحد 11 غشت 2013 - 14:16

    إلى: 113 – @@@ مـنــبــّـه @@@
    أنت تحكم بالأساطير التي تخيم على فكرك فقط و الدليل على ذلك اعتباري رافضيا مع أنني لست متدينا أصلا لأنني مقتنع تماما أن الدين أساطير من صنع الإنسان سخرها لخدمة مصالح بشرية محضة .
    لو قرأت بعقلك فقط دون تأويل لفهمت قصدي لكنك أصلا مبرمج ب "برنام" واحد فقط لتدافع عن طائفة معينة دون أن تستفيد شيئا لأن من يستفيد هم من يجني الثمار السياسية.
    و لقد عبرت عن عقليتك الإقصائية حيث كتبت م,,,ي بدل مغربي لأنك لا تستيغ الاختلاف لسبب بسيط و هو كونك كائن ديني فقط لا تدرك أن الوطن فسيح و رحب و أحضانه دافئة بإمكانها احتضان كل الأجناس و الطوائف و التقافات بخلاف الدين الذي لا يحتمل أكثر من طائفة.
    الصراع بين الصحابة دون استثناء صراع حول السلطة وهم بشر دبروا مرحلة تاريخية وأصابوا و أخطأوا وهذه سنة التاريخ و لا عيب أن ندرس تاريخهم العيب هو اعتبار تصرفات بشرية محضة عقيدة مطلقة. و لم تتورع في لي اللغة لتنفي تقديس الصحابة مع أن "رضي الله عنهم" تعني أن الإله حصنهم بنفسه فما بالك أن ينتقدهم بشر؟ أليس هناك أعدل منهم؟ هل كل من كان عادلا نقول: رضي الله عنه؟

  • هارون الرشيد
    الأحد 11 غشت 2013 - 19:32

    نجس العراق ونهب وخرب وارجع الى العصر الحجري وقتل الادمغة والعلماء والاساتذة الجامعيين والائمة والمهندسين والطيارين طياري الجيش العراقي السابق .في العراق اليوم 180يوم عطلة كلها لطم وندب وتطبير ودماء وجرح للدات وبكاء ونواح والعراق اليوم 3 في العالم في الفساد والفقر بعد الصومال واليمن.والقتل على الهوية اعوذ بالله من هؤلاء الشيعة ااشيعة الطائفيين الاقصائيين الاستئصاليين ولاؤهم فقط للمذهب ولا شيئ سوى المذهب والخامنائي وخير دليل حزب الله. والان يخرجون علينا بدون خجل ولا حياء وكانما المغرب يؤذن فيه بالولاية لعلي اعوذ بالله منكم ياشيعة خربتم العراق والشام ولبنان والبحرين وتريدون ان تقيموا ولاية الفقيه في المغرب؟والله العظيم لنحاصركم ولنضيق عليكم الخناء يا عملاء الحرس الثوري الايراني

  • Abdullah
    الإثنين 12 غشت 2013 - 13:07

    بعض كلمات سوف اقولها لكم جنيعا يامن تتهجمون على الشيعة باقبح الألفاض بينما اتم اولى بها .الشيع يسير بخطى ثابتة لن ولن يوقفه نعيقكم مهما نعقتم او صارختم اتعلمون لمادا لأن الشيعة هم اصحاب الأسلام المحمدي الأصيل هم من يطبق سنة الله ورسوله .قد قلت الى احد الأخوة كلمة قبل ١٠ سنوات وهي ان خلال العشر سنوات القادمة سوف يتحول اكثر الشباب المغربي المثقف من التسنن الى الشسيع والدي يحصل الأن هي بشائر الخير ان شاء الله .واخر كلامي لكل من يشتم الشيعة ويتحدث عنهم بسوء اقول له الوهابية وهؤلاء هم من سوف يدمروا المغرب كما فعلوا في العراق وافغانستان وليبيا وتونس ومصر والأ في سوريا والمغرب دروه قادم لامفر من ذلك.الوهابية هم يكفر عائشة ويشتم الصحابة الوهابية هم من سن سنن بالأسلام لم تنزل في كتا ب الله والدليل الصحاص الثلاثة .البخارومسلم والترمدي ومن لديه شق في كلامي عليه الأطلاع عليهم ليعرف من المسيء لزوحة الرسول وصحابتة

  • حميد
    الثلاثاء 13 غشت 2013 - 12:13

    نكتة القرن. السنة معتدلون. من يقتل اﻻبرياء عبر العالم من يكفر من هم اﻻرهابيون .

  • tijani
    الأربعاء 14 غشت 2013 - 01:28

    je suis contre ses barbues irakiens, libanais, iraniens….etc
    ils n'ont pas de place chez nous au maroc, meme s'ils ne demandent rien, car comme ils ont fait au liban, ils vont foutre la merde chez nous.
    allez vous faire foutre .
    fizazi est chez lui, c'est un marocain et il a le droit d'avertir les marocains sur le danger que vous representer sur notre bled.
    tfou alikom

  • طنجاوي غيور جدا على وطنه
    الأربعاء 14 غشت 2013 - 06:13

    بسم الله الرحمن الرحيم.ليعلم القاصي والداني.ان من يسمون انفسهم بالشيعة يسبون الصحابة.ويتطاولون على شرف زوجات الرسول الكريم.يحللون الزنا ويسمونه زواج المتعة.يبيحون رضاع الكبير ولا يعلمون ان الله تعالى قال/وفصاله في عامين/لهذه الاسباب المغاربة يرفضون الشيعة ويعتبرونهم دينا اخر لا علاقة له بالاسلام.لانهم يشوهون صورة ديننا الحنيف ويربطونه بالخرافات والشعوذة.وسيظل المغرب الحبيب قلعة حصينة ان شاء الله ضد اطماع الشيعة في الانتشار في هذا البلد الامين

  • Abdullah
    الخميس 15 غشت 2013 - 05:41

    الى طنجاوي غيور جدا على وطنه اسأله..من الدي يبيح الزنا الشيعة ام انتم من الدي اوجد ١٤ زواجآ واجازها الشيعة ام انتم من الدي ساوى بين الظالم والمظلوم الشيعة ام انتم من الدي طعن في شرف زوجة النبي صلى الله عليه واله الشيعة ام انتم من الدي اجاز للمرأة عارية قبل الزواج منها الشيعة ام انتم من الدي اتهم الرسول صلى الله عليه وآله بمفاخدة السيدة عائشة الشيعة ام انتم . الا تخجلوا من انفسكم حين تتهمون الشيعة بماليس فيهم بينما انتم من تفعلون هده الأفعال وتتهمون بها الأخرين وكم وكم من موبقة سيئة قد جعلتوها من سنن الأسلام والأسلام بريء منها ولم ينزل الله بها من سلطان . لقد شوهتوا الأسلام وجعلتوا من المسلمين اضحوكة لغير المسلمين تبآ لكم .اما اذا كنت تريد ان تكون منصفآ عادلآ فانصحك ان تطلع على الصحاح الثلاثة .البخاري. ومسلم . والترمدي.. لكن للأسف التعصب والحقد قد اعمت بصيرتك.لقد وصفتم الى من تدافعوا عنهم ميزات ليسوا اهلآ لها ولم تكن من صفاتهم لقد وصفتموهم بما هو ليس حق لهم ولم يكونوا يومآ من الأيام اهلآ لتلك الصفات . انتم وباء على الأسلام

  • @@@ مـنــبــّـه @@@
    الجمعة 16 غشت 2013 - 16:13

    إلى:120 – مغربي و بس

    سواء كنت رافضيا أو ملحدا فأنت في الهوى سوى ـ سيان ـ فما الذي يضرك مادام الإيمان لا يجدي عندك ، والكفر لاينقص من قدرك؟
    إن أمثالك لا شغل لهم سوى انتقاد الدين الذي ارتضاه رب العالمين فقد سلم منكم اليهود رغم جرائمهم والصليبيين ومحاكم تفتيشهم ولم يسلم من تشغيبكم الأمة الوسط
    نحن لا ننكر بعض الأخطاء لكنها مغمورة في بحار حسناتهم وكان المتسببون في الحرب مندسون من قتلة عثمان رضي الله عنه ولم يسجل التاريخ للصحابة تعرضهم للأقليات بظلم لمجرد اعتقادهم.

  • Mohamed
    الجمعة 16 غشت 2013 - 16:38

    ليس في بلدنا المغرب الحبيب شيعة والحمد لله عل هده النعمة

  • حقيقة
    السبت 17 غشت 2013 - 15:29

    يجب على كل مغربي أن يعلم أن الشيعة هم أعدى أعداء الإسلام المتخفي تحت عباءة آل البيت(وهم براء من أفعال الشيعة) ولهم هدف واحد هو:هدم الإسلام من الداخل.
    هذا الدين الجديد(الشيعة) أسسه عبد الله بن سبأ اليهودي بتعاون مع الفرس المجوس لينتقموا لسقوط إمبراطوريتهم الفارسية,لذلك تجد أن معتقدات الشيعة شبيهة باليهود والنصرانية والمجوسية, وأكبر دليل على أن الشيعة هم العدو الأخطر:يقولون القرآن محرف, والله السميع العليم يقول(إنا نزلنا الذكر وهم حافظون) كما أن دينهم مخالف تماما للقرآن وليس عندهم أي حديث صحيح عن الرسول على الإطلاق كل رواياتهم موضوعة.
    أما مسردب الشيعة المهدي القابع في جحره فأول ما يقوم به عند خروجه هو قتل العرب وحرق مكة والمدينة وحرق جتث الصحابة:هذا إرهابي قتال مجرم ويحكم بحكم اليهود.
    المهم هو أن الدولة يجب أن تطرد هذا المعتقد الباطل من المغرب, فالشيعة عبارة عن ألغام بيد إيران وحيثما وجد الشيعة تجد القلاقل والإرهاب والقتل والتدمير وما يحدث في البحرين والسعودية والعراق ليس عنكم ببعيد, فالحذر يا مغاربة من الشيعة الأنجاس

  • الوجدي01
    الإثنين 19 غشت 2013 - 17:50

    السلام عليكم
    ردا على المدعو عبد الله ، هل السنة يكفرون أمنا عائشة ويشتمون الصحابة ، ترى من يفعل هذا إلا أنتم ، رغم معارضتنا الشديدة للوهابيين ، فمهما كانوا فإنهم ليسوا بكفار لأنهم موحدين عيبهم أنهم يغالون في الدين وهم يحبون آل البيت وزوجات النبي (ص) والصحابة والتابعين ، والرسول (ص) قال :(من شاد الدين غلبه). أنا أدعو من هذا المنبر الشريف إخواني المعارضين للشيخ الفزازي، أنتم ترون أن الشيعة لا يحبونه ويجب علينا أن نحب من لا يحبون، هم يكرهونه لأنه فضحهم وإن نحن عرضنا عنه فسوف يكونوا هم الفائزون ، فاكتموا غضبكم من الشيخ الفزازي فمهما يكن فهو سني ولا يدعو إلى ما يدعوا إلى الكفار الشيعة الذين لا ملة لهم ، أنا أتساءل لماذا لا يسموا دينهم إسما آخر غير الإسلام لأنه لا يمت إلى الإسلام حتى نبيهم ليس نبينا (ص) وحتى علي الخاص بهم ليس علي (ض)الخاص بنا وقرأننا ليس بقرآنهم لأنهم يؤمنون بقرآن فاطمة (ض) لاغير موجود إلا في مخيلتهم ويؤمنون بنهج البلاغة … والله إن تساهلتم مع هؤولاء المفسدين لسوف تعيشون ما يعيشه إخوانكم في العراق والبحرين ودول أخرى ، أتمنى النشر يا منبر الشرفاء

  • assamaydae
    الخميس 22 غشت 2013 - 13:49

    شيعي يعني رافضي = مجرم
    انه يدبح اخواننا المسلمين في المشرق العربي باسم المسردب و هذه هي عقيدتهم انها الطعن في كل ما هو اسلامي و التشكيك في الرسالة المحمدية السمحاء بادعائهم بتحريف القران الكريم و تكفير الصحابة الابرار و الضرب في عرض نبينا مصطغى المختار و المتعة=الجنس باسم الدين +الاخماس و كل هذا موجود في كتبهم يومنون بها و من لم يومن بها و بالولاية المجوسية السبئية للا12 صنما فهو بالنسبة اليهم كافر و مخلد في النار و لهذا اخواني لا ترحموا من عقيدته ذبح اتباع المصطفى و التقرب بدمائهم لله حسب اعتقادهم الشيطاني و هم يومنون بالتقية فان جابهتهم يقولون له هذا ليس صحيحا و لكن على ارض الواقع انضروا كيف يذبحون المسلمين في العراق و سوريا و لبنلن و البحرين و طموحهم ذبح المغاربة ايضا مستقبلا و لهذا فاشيعي يجب تجريمه و تنحيته حتى و لو كان اخوك اتلابيولولجي سيحاسبك الله ان لم تهديه للطريق السوي و ان ابى يجب طرده و اسقاطه من دفتر الحالة المدنية و دمه حلال عليك و المسلم الاندونيسي اقرب اليك منه لانه شيطان رجيم.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب