24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. زيارة الورّاق للجدار الأمني .. استقرار الصّحراء أولى أولويات المملكة (5.00)

  2. من أين لك هذا؟ (5.00)

  3. عمالة اليوسفية تمدد أوقات إغلاق المحالّ التجارية (5.00)

  4. اللقاح المضاد الـ11 لـ"كورونا" يدخل المرحلة النهائية (5.00)

  5. الوداد البيضاوي يخطف اللافي من الترجي التونسي‎ (5.00)

قيم هذا المقال

3.08

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | سفارة أمريكا بالمغرب: تغييرات طالت شروط الحصول على تأشيراتنا

سفارة أمريكا بالمغرب: تغييرات طالت شروط الحصول على تأشيراتنا

سفارة أمريكا بالمغرب: تغييرات طالت شروط الحصول على تأشيراتنا

أعلن مارك إليس، رئيس المصلحة القنصلية بسفارة أمريكا بالرباط، عن تغيير بعض الشروط للراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال ندوة صحفية عقدت الثلالثاء بدار أمريكا بالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء بحضور جيس شيل القنصل المساعد المكلف بـ "تأشيرات غير المهاجرين".

وقال المسؤول الديبلوماسي أنه ابتداءً من الأسبوع المقبل سوف تتنتقل القنصلية العامة للولايات المتحدة للعمل بنظام جديد لتحديد المواعيد و طلب التأشيرة،معلنا أن القرار يشمل جميع السفارات الأمريكية في العالم.

كما أورد مارك إليس أن الإجراء الجديد سيكون أكثر ملاءمة و سيتميز بنظام أفضل لتحديد المواعيد عبر الأنترنيت،مع إتاحة إمكانية الاتصال بخط هاتفي حتى مابعد ساعات العمل للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالتأشيرة،مع إيداع و سحب جوازات السفر من مكاتب "ارامكس" في الدار البيضاء و الرباط.

وشدد المسؤول القنصلي على أن كل من قدّم على موعد للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين في ظل النظام القديم سيظل موعدهم ساري المفعول، مع ضرورة دفع الرسوم بالحساب البنكي المحدد لهذا الغرض قبل دخول النظام الجديد للدفع حيز التنفيذ، مؤكدا أن الرسوم لن تتغير و ستبقى محددة في 160 دولارا أمريكيا للراغبين في السياحة.

الموعد تم خلاله التأكيد على ضرورة حضور المعني بطلب الحصول على التأشيرة الى القنصلية في يوم الموعد مرفوقا بإيصال الدفع للرسوم الصادر عن البنك ،و صفحة التأكيد الخاصة بالاستمارة DS-160 الخاصة بصاحب الطلب،حيث سيتم اعلامه بالوثائق المطلوبة و استرداد جواز السفر في نهاية مقابلة التأشيرة.. وبخصوص الأشخاص المتقدمين بطلبات الحصول على التأشيرة الخاصة بالخطوبة الذين تمت الموافقة على طلباتهم.

أورد الديبلوماسي أنه يجب عليهم الانتظار حتى يتم الإتصال بهم من قبل قنصلية الولايات المتحدة للحصول على إرشادات حول كيفية تحديد الموعد في ظل النظام الجديد،موردا أنه سيتم نشر التعليمات على موقع الأنترنيت الخاص بالقنصلية و الذي سيقوم بالإرشاد حول الخطوات التي يجب تفعيلها لتحديد المواعيد و تسليم الوثائق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - مول الفيزا الأربعاء 14 غشت 2013 - 01:33
160 دولار فقط للراغبين في السياحة فما بالك بأنواع الفيزا الأخرى؟؟؟؟؟
هل ترون كيف يتاجرون بالدول و يجعلون منهم موردا اقتصاديا مربحا......؟
لماذا نحن أيضا لا نقيم نظام التأشيرة على الأقل على من يفرضها علينا على وجه الرمزية لرفع الحرج على العلاقة الديبلوماسية و سد تكاليف دراسة الملفات و الطلبات لهذه الخدمة ،هم يعرفون من أين تأكل الكتف... و ستكون ربحا لبلدنا و لا سيما أننا نعيش أزمة مالية هذه إحدى الطرق لمعالجة قسط منها و الإيرادات المحصل عليها ستسد حاجيات ميزانية وزارة الخارجية الضخمة.........و شكرا أنشري يا هيسبريس.....
2 - Mohajir الأربعاء 14 غشت 2013 - 01:36
Avant j'ai pense que les USA est un vrais paradis, et apres avoir fait le tour du monde avec un passeport qui me permet d'entrer dans plusieurs pays sans visa y compris le USA, et vu que le gouvernement americain se croie qu'il est le seigneur de cette terre, et ne cesse d'humilier les musulmans, j'ai alors decider de mettre les USA dans ma liste d'attente et au derniere position, juste apres l'Ethiopie...jusqu'a ce que les indiens prennent le pouvoir des blancs qui ont envahi cette terre
3 - nabil الأربعاء 14 غشت 2013 - 01:41
We don't want to go anywhere.We want to stay home and do away with the mess in which we live.We will stay home and die at home.The US is no mire that country we used to dream of and about.personnally got refused the visa twice and actually I'm happy with my life in France.Thanks to God.And very thankful for not living in a country that is messing with the welfare of the muslim nations.
4 - "مت قاعد" الأربعاء 14 غشت 2013 - 02:14
أفضل بلدان لا تطلب تأشيرات وتحسن معامالة سياحها وهذه البلدان كثيرة ومتعددة.
5 - NJCAN الأربعاء 14 غشت 2013 - 02:17
I thank god everyday for the peace and good life we enjoy in America and I wish that all fellow Moroccans could one day have the same quality of life.
6 - عبدالحق الأربعاء 14 غشت 2013 - 02:18
لمادا لانطبق تأشيرة الدخول على الدول التي تفرضها بعض الدول على المغرب والمغاربة ولو كانت السعودية ............
7 - اسم كاتب التعليق الأربعاء 14 غشت 2013 - 02:40
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبراكاته
هل من الممكن ان يفيدني احد المعلقين عن تأشيره الخطوبه وكيفيه الحصول عليها ،اخوكم يريد ان يخطب من امريكا ولاول مره اسمع بهاته التأشيره
فيدونا الله يرحم الوالدين
8 - xeros الأربعاء 14 غشت 2013 - 02:44
كذلك نحن سنجعل الفيزا على الامريكيين ,بقي غير 100 قرن على ذلك لسرعة تطورنا
9 - مغتربة من امريكا الأربعاء 14 غشت 2013 - 03:28
تصلت بيهم بتليفون فالقنصلية ماكيوجبوش املي جاوبو جاوبتني مغربية تكلمت معايا بالفرنسية اوكطعات عليا.تمن الفيزا سياحة حاليا 170.64هادشي باش ناخد غير موعد حيث ملقيتوش انترنت .القنصلية bad customer service
10 - pcom الأربعاء 14 غشت 2013 - 05:05
160 دولارا أمريكيا للراغبين في السياحة. pourquoi nous au maroc on demande pas au etranger de payer aussi 1000dh pour entrer au maroc pour le tourismm
11 - شرطي الأربعاء 14 غشت 2013 - 05:09
شروط مضاعفة ومسطرة معقدة ،وكأن طالب تاشيرة و.م.أ يجتاز الصراط الى الجنة ، في صورة اخرى من صور الغطرسة الامريكية ،هذا البلد الذي بلغ هذا المبلغ علما انه لم يكن شيئا مذكورا قبل اربعة قرون ، اما مغربنا فاثنا عشر قرنا في حياة مملكة لا تزال اجزاء منها في غياهب العصر البدائي .12 عشرا في حياة مملكة ،و ما جدوى قدومنا المبكر ؟ لا شيئ .
12 - شرطي الأربعاء 14 غشت 2013 - 05:09
شروط مضاعفة ومسطرة معقدة ،وكأن طالب تاشيرة و.م.أ يجتاز الصراط الى الجنة ، في صورة اخرى من صور الغطرسة الامريكية ،هذا البلد الذي بلغ هذا المبلغ علما انه لم يكن شيئا مذكورا قبل اربعة قرون ، اما مغربنا فاثنا عشر قرنا في حياة مملكة لا تزال اجزاء منها في غياهب العصر البدائي .12 عشرا في حياة مملكة ،و ما جدوى قدومنا المبكر ؟ لا شيئ .
13 - spock الأربعاء 14 غشت 2013 - 06:31
كون بلادنا فبها الخير كون شبابنا ميوصلش لسفراتكم حسبنا الله و نعم الوكيل
14 - استفسار علجل ؟ الأربعاء 14 غشت 2013 - 08:38
السلام عليكم ورحمة الله

هل المقابلة تكون عن طريق اللغة الانجليزية ؟ وفي حالة كان الشخص المترشح للقرعة لا يتقنها هل معنى ذلك لن يتمكن من التاشيرة ؟ وهل الاعاقة كذلك تحول دون الاستفادة منها ؟ علما اني حاصل عى شهادة البكالوريا شعبة الاداب.المرجوااااااا الاجابة من الزوار الكرام ولكم جزيل الشكر الله ارحم الوالدين.والسلام
15 - ابو زيد الأربعاء 14 غشت 2013 - 09:36
لماذا كل هذه التعقيدات مصاريف وشروط وواخذ ورد ، الايستاهل المغرب كذلك فرض رسوم بهذا المقدار على سائحيه بلا والله استاهل
16 - Adel الأربعاء 14 غشت 2013 - 12:33
أنا حصلت على على فيزا متعددة الزيارات صالحة ل 10 سنوات، و الحقيقة تهنيت، أزور أمريكا كل سنة دون مشاكل، شرطة العبور عندهم جد محترفة و لم يسبق أن حصل لي أي مشكل
أما أوروبا كيعطيوك فيزا ديال 15 يوم بزز، و كل زيارة جديدة كايعودو يمرضوك
أمريكا أفضل بكثير
و انشروا مشكورين يا هيسبريس
17 - hassan tahiri الأربعاء 14 غشت 2013 - 12:56
j'espere que le maroc prévoi des visas pour les autres pays pour alimenter les caisses des consulats du maroc à l'etranger (montant idicatif au moins 15 euros par exemple)
18 - مغتربة الأربعاء 14 غشت 2013 - 13:06
السلام عليكم
في بداية المقابلة كا يسولك واش كا تهدر الانجليزية او محتاج مترجم و الشخص المترجم كا يكون مغربي
و نصيحة راه عند طلب الفيزا السياحية خاصك تعرف تهدر هدا هو الاهم اما الاوراق المطلوبة انا ما شافو ليا والووووو غير نسخة من حسابي البنكي و ما شافش شحال فيه الفلوس حينت كان طويل و وريتهم ورقة ديال حجز الفندق في نيويورك
و بالنسبة للي ما عندهمش الباك راه ا يصدعو راسهم و كا يضيعو فلوسهم على والووووووو
الله يوفق الجميع
19 - Zee الأربعاء 14 غشت 2013 - 13:32
for those who rather stay in Morocco and avoid going to the US because America is "Evil" i say stop being such hypocrites, im sur 100% if you get the chance to come and live here you woudn't miss it, infact everybody that i know including my self dont want to go back to that shit hole, so SHUT UP and live your miserable life in total quitness, no body want to hear your crap!
pls post
20 - souad الأربعاء 14 غشت 2013 - 13:37
الى صاحب التعليق رقم 15 المقابلات تكون باللغة التي تختارها عربية او فرنسية او انجليزية .و كدلك الاعاقة ليست مشكل .
21 - said yamani الأربعاء 14 غشت 2013 - 13:54
Demander un visa pour les touristes entant au Maroc ??? Réflichissez un peu. Vous voulez diminuer encore le nombre de touristes dont l 'économie marocaine ne peut pas s en passer ? Nous ne sommes ni les USA , ni la France. Quand notre économie se serait plus dépendante du tourisme on peut envisager la réciprocité des visas
22 - Omar US الأربعاء 14 غشت 2013 - 13:58
To all those who want to impose a visa for,tourists coming to morocco, you are out of your mind. A US or European tourist will not pay for a visa and will go spend his or her money somewhere else, therefore depriving many many many sectors from revenue (hotels, restaurants, vendors....). You seem to think that 1000dh revenue in visa is worth more that 10000 or 20000 in revenue. Also, sorry to inform you that the lottery visa (diversity program) will be cancelled under the new immigration law in favor of H1B1 visa which is for high skilled workers. Good luck everyone. Regardless of its foreign policy, the US remains the best place to live in.
23 - محمد احمد المروز الأربعاء 14 غشت 2013 - 14:02
المغرب بدون فيزا وما كيجيلو حد!!! قاليك المغرب بلد سياحي!!!! حديقة والت ديزني في فلوريدا كيزوروها 69 مليون ساءح سنويا اي اكتر من فرنسا التي تحتل الموكز الثاني في استقطاب عدد السياح!!!! المغرب خاصو ينشا وزارة محاربة بخ على الخاوي!!!! انشر يا جريدة حرية الراي
24 - Zee الأربعاء 14 غشت 2013 - 14:05
this post is for whoever go through these comments before they has been posted! why dont you post my comments? is it because you don't agree with what i had to say???????
so much for freedom of speech, no wonder why third world countries will never move forward! let see if you are going to post this one!
allah yhdi makhle9
25 - Fouad الأربعاء 14 غشت 2013 - 14:14
سويسرا باش تمشي لسياحة خصك 3000 dh
26 - Tadanga الأربعاء 14 غشت 2013 - 14:17
With so much of our blood on their hands, why would anyone want to go there ? They're the enemy and anyone who contributes to their economy/war effort is a traitor.
27 - Simo الأربعاء 14 غشت 2013 - 14:59
Pour le N°15; l'interview peut se dérouler en arabe, en français; en anglais et même en arabe dialectale pour les personnes âgées qui veulent aller visiter les membres de famille immigrés aux USA. Par aileurs, le fait d'être handicapé ne change rien, à mon sens tout le monde est le même pied d'égalité. traité de sur
28 - adilben الأربعاء 14 غشت 2013 - 15:24
السلام عليكم
لدي سؤال أود الإجابة عنه
تقدمت بطلب فيزا لغير المهاجرين بتاريخ 25/03/2013
حيث أنه بعد إجتياز المقابلة تم قبول طلبي ، لكن المكلف
قال لي أن هناك إجراءات إدارية و سيتم بعد ذلك منحي
الفيزا
المشكل أنه إلى غاية اليوم لم يتم المنادات بعد مرور 6 أشهر
المرجو من الإخوة إفادتي بتجاربهم ، من حصل مع نفس الشيء
وشكرا
29 - Moroccan Patriot الأربعاء 14 غشت 2013 - 16:42
Answer to #29. Usually it takes up to six months to get to the interview where they approve. But after the approval is granted, it shouldn't take that long to get a visa. I would recomend calling or sending an email to the US consulate (US consulates contact info is online). Good luck and sorry for writing in English.
30 - marocain الأربعاء 14 غشت 2013 - 17:57
لقد سبق لي ان تقدمت لاجل سياحة ولكن هناك سوء المعاملة من بعض حراس الامن الخاص وعند دخولنا تقريبا الكل تم رفضه وبطريقة عصبية وبالاخص التي توجد في الصورة من اصل اسيوي لها تعامل سلطويا انا خرجت بنتيجة انها مشروع اقتصادي 1450درهم للواحد ويتم رفض اكثر من 100في اليوم ادن مجموع 145000درهم في اليوم 4350000درهم في الشهر 52200000درهم في السنة
31 - ziko الأربعاء 14 غشت 2013 - 18:18
thank you USA for giving me the chance and opportunities i was never gonna have in my mother country, the USA OR NOTHING, yes morocco is my mother country but unfortunately its wealth is being controlled by few thieves, again, thank you usa , i never dreamed of buying a Ferrari and A House of $500,000, thank you my country thank you.
32 - hamid sahbou الأربعاء 14 غشت 2013 - 18:49
i tought that moroccans have minds but now they're silly in such things,s o i think america is the country for all nations and all humain being why i notice there is the multiple of humain kinds,even i know there is lapse of controlling and challenging the world in some case;but i swear it's better than our home country now go on in ur busnis
33 - Layla الأربعاء 14 غشت 2013 - 19:25
Le Sénégal a mis 50€ pour les frais de visa même pour les français d origine sénégalaise qui n'ont pas la nationalité sénégalaise.
Je suis marocaine et mon mari est sénégalais et franchement ça fait plaisir de voir qu'il y'a des pays qui veulent avoir un peu de dignité pas
Comme nous.
34 - Zakaria New York الأربعاء 14 غشت 2013 - 21:24
for adelban 29 انت مقبول ولكنً رهن الإجراءات أو ما يسمى procedure administrative PA عمى قريب غد تصل بيك القنصلية good luck
35 - Amarir achelhi الأربعاء 14 غشت 2013 - 22:14
إلى صاحب التعليق رقم 15
يمكنك إختيار لغة إجتياز المقابلة عند الشخص الذي يتسلم لملف في النافذة خارج القنصلية. المهم هو أن تختار اللغة التي ترتاح فيها وتجاوب بها مزيان
إياك أن تختار لغة لا تتقنها
شابة مغربية إختارت الإنجليزية باش تعيق على بنادم و بدأت ترتبك و تتخبط و بالكاد تركب جمل مفيدة ما أغضب موظف السفارة سألها هل تتحدثين الإنجليزية : أجابت الفتاة بآرتباك مرة أخرى : نعم!
فقال الموظف لا يظهر أنك تجيدين الإنجليزية !
كذبات على السيد مباشرة، فرد عليها جواز سفرها رافضا منحها تأشيرة.
إياك و الكذب أو تدليس الأمور. هادوك الناس را ماكيشوفوش كاع الضوسي ديالك. فقط جيهوم نيشان و كون صادق و بذون إرتباك.
المقابلة تدوم دقيقتين إلى خمس دقائق.
إلى صاحب التعليق 29
حالتك تعني أنه مبدئياً سيتم منحك تأشيرة إلا أنهم بحاجة إلى تدقيق أمر ما، إما التأكد من صحة شي معلومة عطيتيها، أو إن كنت تشتغل في وظيفة حساسة سيستشيرون مع رؤسائك أو أحيانا لتشابه إسمك مع أحد المطلوبين أو الممنوعين من السفر و بالتالي لابد من توصلهم بنتيجة التحقيق من السلطات. صديقي إنتظر أسبوعين و أعطوه تأشيرة 6 أشهر.
إتصل و أسأل عن ملفك
36 - Assmae الخميس 15 غشت 2013 - 00:09
عافاكم لي يقدر يفيدني بمعلومات . انا عايشة ب الولايات المتحدة الأمريكية قانونيا ! دفعت لاختي باش تجي عندي فيزا سياحة و لاكن رفضو ليها بسبب انها ما عندهاش دخل عالي أو مشروع ! أختي تملك شقة و هي كوافورة مكنتش متوقعة يرفضو ليها . بغات غير تجي نساريها امريكا وتكسب ، اشنو المعمول ؟ شكرًا ! المرجو النشر يا هسبريس
37 - مغربي الخميس 15 غشت 2013 - 00:55
مالهم ملائكة كلشي داير افلوس
38 - MoroccanUSA الخميس 15 غشت 2013 - 01:20
Salam, je suis un Marocain Americain depuis 33 ans. Pour ceux que ne connaissent pas les USA je vous leurs dis de ne pas venir ici car les USA sont des gents mauvais dans leurs caracteres, dans leurs attitudes...ils sont tres racists surtout pour les femmes qui portent hijabs...J'ai regrete' y venir mais si j'ai bien pense' avant je choisirai un autre pays preferant en Europe qui est tout pres. De plus, USA est trop loin. Croyez moi mes amis je vous dis la verite' mais c'est a' vous de choisir vos destinations. Bonne chance.
39 - مغربي ؤامريكي غير بالاوراق الخميس 15 غشت 2013 - 18:14
خدت الفيزا ديال المريكان ف1985 ديك الساعة كانت فابور كدفع فالصباح ؤتاخدها فالمساء كنا حنا شي 6 ديال المغاربة كولنا خدينها ولكن ديك الساعة كان الباسبور المغربي صعيب العياد بالله نهار دخلت لمريكان والله ما خرجت منها حتى خديت الازرق الباسبور منكدبش عليكم راه مزيرين الفيزا حيت عبادالله ما كيرجعوش بحالي انا ؤهوما عارفين هاد شي ,ؤحجا خرى لي عندو قل من40 سنة بلا ما يدفع ؤيضيع الفلوس حيت هدي يرفضو ليه ,الناس لي عندهم 50 سنة لفوق كيعطيوها ليهم بلا نقاش ؤكيعطيوهم 10 سنوات حيت عارفينهم ما هديش يحركو ,راه ماشي عنصريين عل الفيزا راه عنهم مشاكل كبيرة 12000000 لمليون ليمعندهومش الاوراق ؤالمشكلةالكبيرة مكملينها بالقرعة ؤ ما بقا ما يدار