نشطاء ضدّ قصف سوريا.. وآخرون مؤيّدون بينهم نجل بنكيران

نشطاء ضدّ قصف سوريا.. وآخرون مؤيّدون بينهم نجل بنكيران
الإثنين 2 شتنبر 2013 - 23:15

في مقابل الوقفة الاحتجاجية التي نُظمت عشية الاثنين بساحة البريد في العاصمة الرباط، للتنديد بالتدخل الأجنبي المحتمل في سوريا للإطاحة بنظام بشار الأسد، كان عدد من أفراد الجالية السورية بالمغرب يردّدون شعارات “مضادة” تنادي بالتدخل العسكري الأجنبي، رافعين شعار “الشعب يريد التدخل العسكري”.

الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أفراد الجالية السورية بالمغرب عرفت حضور شباب من حزب العدالة والتنمية، الذي يقود الحكومة المغربية، من بينهم نجل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الذي وقف في صفّ الجالية السورية المؤيّدة للتدخّل العسكري، وإن كان مكتفيا بالصمت دون ترديد الشعارات.

نجل بنكيران دخل في نقاش “ساخن” مع بعض المشاركين في الوقفة المنددة بالتدخل العسكري الأجنبي في سوريا، حيث صرخ في وجه أحدهم “اليهود ما قتلوش من الشعب الفلسطيني داكشي اللي قتل بشار الأسد من الشعب السوري”،قبل أن ينسحب بعد أن احتدّ النقاش.

ورغم أنه وقف في صفّ المؤيدين للتدخل العسكري الأجنبي في سوريا إلا أنّ ابن بنكيران (يمينا في الصورة) رفض الإدلاء بأي تصريح صحافي، إلاّ انه قال لهسبريس: “أنا لا أتدخّل أصلا في مثل هذه الأمور”، في تعبير منه عن رأيه ضمن إقدام عساكر الغرب على قصف سوريا الأسد.

المشاركون في الوقفتين دخلا مرّات عدّة في مشادّات كلامية، حيث حاول كل طرف أن يبرهن على أنّ موقفه هو الأسلم، وإن كان الطرفان معا قد أجمعا على عدم الرغبة في التدخّل العسكري الأجنبي، “ماذا تريدون منّا أن نفعل بعد أن دمّر بشار الأسد سوريا؟” يقول منتصر عبد الحق، عضو المكتب التنفيذي لتنسيقية الشباب السوري في البلاد المغاربية ضمن تصريح لهسبريس.

وفي الوقت الذي عنونت التنظيمات الموقّعة على البيان الموزّع في الوقفة الاحتجاجية ضد التدخل العسكري الأجنبي في سوريا، بيانها بـ”رهاننا على الشعب السوري الثائر لا على التدخل الخارجي”، قال منتصر عبد الحق “أين كان هؤلاء الذين يحتجّون اليوم على التدخل العسكري في سوريا منذ أن بدأت مجازر بشار الأسد في حق الشعب السوري منذ سنتين ونصف؟” مضيفا “نحن لا نريد تدخلا عسكريا أجنبيا في سوريا، ولم نكن نرغب في أن تصل الأمور إلى هذا الحدّ، لكنّ بشار دمّر البلد، ونحن مع أيّ حل ليرحل نظامه، ولو تطلب الأمر التحالف مع الشيطان”.

وبخصوص التخوّف الذي يبديه البعض من أن تتحوّل سوريا إلى دولة فاشلة تعمّها الفوضى، في حال انهيار النظام القائم، قال منتصر عبد الحق، سوريا ستصير دولة فاشلة في حال ما إذا ظلّ بشار الأسد على رأسها، بل هي الآن دولة فاشلة، فماذا تنتظرون”، وأضاف “سوريا لن تكون دولة فاشلة بعد انهيار نظام بشار الأسد، لأن السوريين شعب حضاري، ويستطيعون أن يقيموا دولة مدنية تسَعُ الجميع، على أسس الحرية والديمقراطية والكرامة”.

‫تعليقات الزوار

66
  • عربي مغربي بعثي
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 23:38

    لقد رايت صور "الشباب المغربي الداعم لسوريا الاسد" و بعضهم اصبح من اصدقائي ولولا بعد المسافة و الظروف لكنت معهم، المهم، الذي يتسائل اين كانو من قبل، هؤلاء الشباب كانو دائما و ابدا مع سوريا العروبة و شعبها و كانو دائما يخرجون بالاعلام السورية العربية و بصور القائد السيد بشار الاسد، اين كنتم انتم بعد وقفتكم الوحيدة مع الارهاب و الارهابيين؟ لم تظهرو من بعد ذلك، بينما الشباب خرج مرات اخرى بعد اول ظهور لهم، المهم ما احلى صورة ذلك الشخص الذي يرفع علم سوريا العروبة شامخا وسط مجموعة من الداعمين للارهاب، تلك الصورة تستحق عنوان "اسد وسط الضباع"

  • ماجدولينا
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 23:40

    ضد قصف سوريا؟ تخيلوا لو كانوا هؤلاء الضحايا أبناءكم؟
    اللسان يعجز عن التعبير من فظاعة المجزرة . الطاغية السوري بشار بتمسكه بالكرسي صار يبيد أطفال شعبه الأبرياء بالكيماوي حتى صار الشعب يستغيث بأمريكا كي تخلصه من هذا الوحش الآدمي. أنا كنت ضد تدخل أمريكا لأني أعرف أنها لا تخدم إلا مصالحها( البترول و توسيع الخريطة العبرية)
    لكني بعد مشاهدة المجزرة الكيماوية أدعو الله بأن تتدخل لأن يُقتل ويسحل بشار كما صار في القدافي. تدخل أمريكا شر لا بد منه و المصلحة القريبة أولى من المصلحة البعيدة. اللهم آنتقم من كل الحكام العرب بدون استثناء!

  • بعثي عربي وحدوي
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 23:49

    اذا كانت امريكا وحلف الناتو الصهيوامريكي لها القوة التي تتباهى بها فلترسل جنودها من المارينز الى سوريا التي ستكون مقبرة لهم حيث سياخدون علقة وسلخة من طرف الجيش العربي السوري و قوات حزب الله وفيلق القدس في الحرس الثوري الايراني..امريكا اجبن من ان تتخد قرار سواء بالسلم او بالحرب لانها تورطت في دعم مرتزقة الناتو ممن يسمى بالجيش الحر وجبهة النصرة الخوارجية الظلامية التكفيرية وتردد اوباما يبين ذلك..يبدو ان القائد بشار الاسد قد انتصرفي معركة العدوان على القطر العربي السوري….

  • الصحراوي الكلميمي
    الإثنين 2 شتنبر 2013 - 23:57

    هل نجل ابن كيران وحده من يمتلك الانسانية نحن كشعب وكمسلمين لا نريد قتل الابرياء ولكن وجب قتل الطغاة وقتلة الابرياء.

  • L'américain
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 00:00

    La démocratie est le credo de l'occident pour suivre son expansion coloniale du 20 éme siécle.Après la L'IRAK qu 'on avait regresser au moyen age ,La libye qui était divisée en tribut en conflt vient la Syrie . Bien venue dans l'ère Américain .On vous garantie des bombes intelligentes pour chaque arabe,vous n'allez pas souffrir ,on vous assure une mort rapide avec un titre de Marthyrs qui vous assurera un accés gratuit au paradis.ainsi nous vendrons plus d'armes au pays du pétrole et on vous offre la possibité d'entrer dans une guerre pour l'éternité entre sunnite et chiite .Moi j'aime la démocratie à l'Américaine et vous??????

  • الأسد المغربي
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 00:00

    أنا صراحة ضد قصف سوريا لان العرب لا يعترفون بحسنات أمريكا عليهم ، كم من ديكتاتور أزلته أمريكا وفي الأخير تحرق أعلام أمريكا في الشوارع ويتم التهجم على سفاراتها، إذا كانت أمريكا ستقوم بالتضحية بخيرة رجالها ونسائها وعتادها من اجل السوريين لكي يخرجوا بعد إزالة بشار ليحرقوم أعلام أمريكا ويرددون الموت لأمريكا فمن الأحسن ان تبتعد أمريكا ودير بناقص وتخلي العرب لي فيهم غير الفم يفكو الحريرة ديالهم،

  • محمد
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 00:02

    بشار مجرم ويستحق الاطاحة به لكن هل ستحطم سوريا البلد من اجل الاطاحة برجل واحد؟.اليس هناك طريقة اخرى مثل استقصاد بشار مباشرة وتحين الفرصة للتخلص منه وفي نفس الوقت الحفاظ على سوريا عوض تقسيمها بين اكراد وسنة وشيعة مثل ما فعلوا بالعراق.
    هل رايتم حال العراق. الم يعدموا صدام ويتخلصوا منه لكن النتيجة كانت ضياع العراق بعد ان كان قوة يحسب لها الف حساب.ثم كل هذا الدمار هو في الاصل في صالح اسرائيل التي تزداد قوة يوما بعد يوم وهي في طريقها لتحكم المنطقة باكملها .
    ارى ان العرب يحفرون قبرهم بايديهم دون ان يدروا واليوم سوريا وغدا بلد اخر الى ان ينهوا العرب ويشتتوا تشتيتا وتسود اسرائيل.

  • مغربي سوري
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 00:12

    قصف سوريا محور المقاومة , يعني قصف قلب الأمة….فيقوا من سُبات نومكم يا مغاربة….أللهم احمي سوريا,شعبها,قائدها الدكتور بشار, وجيشها الباسل : الجيش العربي السوري الصامد أمام مُخططات أمريكا وإسرائيل وبيادقهم الأعراب

  • ولد البلاد
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 00:12

    عاشت سوريا الأسد
    اللهم احفظ أسد العروبة بشار من كيد الصهاينة و من سار بقولهم
    أما بن كيران الصغير الذي يقول أنه لا يتدخل في هذه الأمور فله في قضايا المغرب و مشاكله ما ينفذ فيه بحر من المداد فكفاكم من الإسترزاق من قضايا الأمة و إعطاء دروس في الديمقراطية للغير

  • ابراهيم بوتشيش
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 00:13

    العالم لايريد للحرب في سوريا أن تنتهي قبل أن يفنى الشعب السوري عن بكرة أبيه والدليل التلويح الأمريكي بالضربة المركزة على الأهداف الحيوية للنظام الشبيحي بشار ثم ما يلبث أن يتراجع بذريعة أخذ الموافقة من الكونكريس ، نفس الشئ بالنسبة للموقف البريطاني .
    لم ولن يتدخل العالم حتى تصبح سوريا خرابا كاملا يعيش فيها الموت فقط

  • بنادم دايخ
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 00:13

    بنادم دايخ مجلوق ماعندو شغل المخاخ تخلطو مزيان كولشي واكل شبعان وبعد خروج الشارع نصف ضد بشار ونصف معه. تافقو اصلا. اش ايكون كاع هد بشار؟ بشر بحالك بحالو.

  • محمد المغربي
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 00:17

    هؤلاء الملحدون الرجعيون بوقوفهم ضد التدخل العسكري في سوريا يعتبرون شركاء في الجرائم التي ارتكبتها الجبهة التقدمية الحاكمة في سوريا والمكونة من حزب البعث والأحزاب الاشتراكيو والناصرية والشيوعية. هذه فلسفتهم أحكمك بالرغم منك وإن رفضت فالعنف والإرهاب أفضل وسيلة للإقناع والتخويف. لقد طبقها قبل المجرم الأسد لينين وستالين وماو تسيتونغ والخمير الحمر وعبد الناصر والآن المجرم السفاح السيسي في مصر. كل هؤلاء الرجعيون الذين يحلمون بعودة دكتاتورية البروليتاريا هم واهمون والنصر للشعوب المستضعفة والخزي والعار للشيوعيين.

  • حلال المشاكل
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 00:24

    نتائج الضربة العسكرية الامريكية على سوريا:
    آلاف القتلى في اسبوع واحد.
    150000 إسرائيلي 70000 سوري 20000 سعودي 10000 اردني 10000 تركي.

    ……..
    ……..
    ……..
    ……..
    ……..
    ………
    ………
    ………..

    لان بشار الاسد سيستعمل الكيماوي للمرة الاولى والأخيرة.

  • aboukhalid
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 00:40

    ان المؤيدين للتدخل الاجنبي في سوريا لم يقرؤوا تاريخ الامة العربية ولم يدركوا ان امريكا هي عدوة الشعوب .لينظروا ما دا فعلت بالعراق الم ترجعه الى القرون الغابرة اين وعودها التي وعدت بها الشعب العراقي اين الديمقراطية اين حقوق الانسان …لقد دمرت البلاد و العباد و قتلت الملايين وشردت الملايين و تركت العراق فريسة في ايدي الخونة المرتزقة .الم يندموا على صدام حتى و لم كان ديكتاتريا كما قالوا.لينظروا ما حل بليبيا بعد سقوط النظام …ليدرك المؤيدون للعدوان ان امريكا تخدم مصالح اسرائيل بالمنطقة و هدفها هوتحقيق اسرائيل الكبرى من الفراة الى النيل و ان كل يسقط هي ورقة رابحة لاسرائيل .لمادا لم يوجهوا بنادقهم الى فلسطين لتحرير اولى القبلتين و تكون الشهادة خالصة لوجه الله .تخيلوا لو دهبت سقطت سوريا سيسقط معها مشروع المقاومة و سيتحقق مشروع اسرائيل و لن تكون للعرب مكانة فيالكون بعدها.ان المؤامرة كبيرة وخطيرة فانتبهوا يا اولي الالباب

  • nabil
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 00:52

    لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم
    لم ار اعنف شعب ولا اغبى امة مثل الامة العربية…نقتل أبناءنا ونخرج اهلنا بايدينا ونستغيث بعدونا وليس بمن هو اقرب منا..السنا جبناء حتى النخاع؟؟؟

  • ابو مهند دنشقي
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 00:52

    لقد وقف افراد مغاربة وبعض شبيحة بشار الكيماوي وقفة ضد الضربة العسكرية المحتملة لمافيا بشار!السؤال الذي يطرح نفسه اين كان هؤﻻء ووقفاتهم عند التدخل العسكري الروسي!!واين كانت احتجاجاتهم عند التدخل اﻻيراني؟واين كانت اصواتهم عند ارسال فرق موت المالكي للسيدة زينب@وكيف خرست السنتهم وهم يشاهدون( المقاوم اﻻول)يحرر القدس بدءا من حمص وقتل نساءها واطفالها!!وكيف زاغت عيونهم وهم يرون الحوثيين يقتلون اهلنا!!وشيعة العالم كلها صارت في سوريا..حلال على هؤﻻء كونهم تقدميين وممانعين ومقاومين!!!!!وحرام على امريكا اﻻميريالية التي لوحت بالتدخل ولم تتدخل،وهي التي منعت تسليح الثوار!!شعب يباد عن بكرة ابيه..كم من مغتصبة من قبل عصابات بشار ومرتزقته استغاثت ولم تغاث،وكم من طفل مات ومنزل دمر وشعب شرد على يد هذا السفاح..استيقظوا ولتصحى ضمائركم هذا ان بقبت..

  • الكوكبي حسن باحث
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 00:57

    يا مغاربة إستيقظوا من سباتكم كل العلم العربي يحكمون بدكثاثوريات جاهلة وعميلة ولا تقول لا للغرب والشعوب هي الضحية أما لأسد فهو الزعيم اليوم لأنه قال 1000لا لانه ذكتور وأنتم دكتثوريون فإلى أن تستيقضوا أقول لكم صباح الجهل والرجعية التكفير وسلام على سورية الأسد العروبةوالمقاومة

  • قصراوي
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 00:58

    هذه الزمرة من المغاربة المستلبة و من بينهم ابن بنكيران استبدلوا العلم الشرعي لدولة عربية و رفعوا علم الإنتذاب الفرنسي عيب أن يقف نفر من الناس هذا الموقف لأول مرة في تاريخ المغرب تضامنا مع العدوان ، عيب أن يقع هذا في المغرب سواء بمنطق الدين: لاتزر وازرة وزر أخرى، و بمنطق القومية و الإنسانية لايجب ان نركب مذهب الوصولية الإسلامية التي لاترى مانعا في تقديم حرب المسلم على المسلم من أجل الكرسي و لو استدعى ذلك الإستعانة بالصهانية و الأمريكان ألم يدعو الشيخ القرضاوي بذلك علانية ألم يرفض الإخوان المتمسلمون مناصب وزارية في سوريا على نفس نهج حكومة بنكيران بوساطة إيرانية حقنا للدماء ألم يكابروا و يعاندوا اليوم سوريا لأسف نفس دوامة العنف يعاد استنساخها في مصر خاصة و (مبشرات ذلك) أن الجرثومة الجزيرة قد أحتت رابعة وركبت رابعة لتستجدي جيشا حرا مصريا و لو استدعى ذلك قتل الملايين بئس المظلومية و خاب سعيهم.
    علاقة بإن بنكيران كان من الأفضل عدم تسليط الضوء عليه بعد صرخات الشارع العربي لايجوز أن تربوا فينا هذه الإراثة الزعماتية

  • علال الزابوري
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 01:02

    قد يكون نظام بشار الاسد ديكتاتوري و هناك معارضة و طنية سورية ناضلت ضد بشار و ضد ابيه و اعتقل مناضلوها و عذبوا و استشهدوا و بقيت ثابثة على موقفها و مطلبها الديمقراطي . هاته المعارضة تم اقصاؤها من طرف السعودية و قطر هاته المعارضة المحترمة تعارض الحرب بجميع انواعها سواء الحرب التي يشنها بشار على المسلحين اوالتي يشنها هؤلاء المسلحون على الجيش السوري و يرفضون اي تدخل خارجي سواء كان تدخلا سعوديا تركيا او تدخل ايراني او امريكي.و اعتقد ان هاته المعارضة هي التي تمثل الحق و تمثل ضمير سوريا و مصلحة سوريا .
    اما اولائك السوريون الذين يتضاهرون طلبا للتدخل الامريكي فهم مجرد مرتزقة يطمحون الى الحصول على مساعدات مالية من سفارة قطر و السعودية .فلماذا سكتوا عن دخول الاف الاجانب الى بلدهم ليقاتلوا في بلدهم باسم الطائفية . اليس هذا جرم في حق سوريا فمهما كان فبشار ذاهب و سوريا باقية. اما ابن بنكيران فاعتقد ان موقف والده رئيس الحكومة المغربية المساند لكل ما تفعله امريكا يعفيه من المشاركة في مثل هاته المضاهرات و لكن اعتقد انه يريد يكفر عن مشاركة والدته في المضاهرة المعارضة للعسكر المصري تقربا للسعودية

  • خليفة ابوعبد اله
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 01:05

    مدنيون أبرياء ترتكب في حقهم مجازر بالجملة من طرف الطاغية المجرم بشار بدعم مكشوف من روسيا و ميلشيات حزب الله وإيران في تحد صارخ للقيم الدينية و الاخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية.. مجازر أودت بحياة اكثر من 120 الف شخص وآلاف الجرحى والمعطوبين.. معظمهم من الاطفال والنساء والعجزة ، مجازر في منتهى البشاعة والوحشية استخدمت فيها كل أسلحة الدمار الشامل الفتاكة والمدمرة ،مما أدى إلى مأساة انسانية حقيقية، فصار كل السوريين يعيشون في حضن الخوف و الموت الرهيب والخراب.. ،وهو ما بات يشكل تحديا للضمير والعقل الانساني ، فالكل اذن مدعو للسعي لإيقاف هذا البركان المحموم، فلا بد للمجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته، وكل الضمائر الحية وقوى العدل والسلام عليها أن تتحرك، كل المنظمات والهيئات والجمعيات.. كل البسطاء من الناس ، الكل مطالب للتحرك من اجل ايقاف عجلة الخراب و شل ارادة القتل والاعتداء بهذا البلد العربي الذي تسفك فيه سيول من الدماء من اجل الاستئثار بالسلطة والبقاء فيها .

  • bkhadir
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 01:07

    سيدة سورية من دمشق من شبيحة نضام الا سد ترد على وزير خارجية برطانية
    دفيد كمرون على اساس انه رئيس دولة الكاميرون فشتمته قائلة: دعك من سوريا وبشار والتفت لشعب الكاميرون الجائع!هده هي المسافة بين من يدافع عن المجرم بشار وبين حقيقة ما حدث وما يحدث هؤلاء خارجون عن التغطية وخدعو بشعارات المقاومة والممانعة لا يعرفو عن النضام السوري شيء
    العهد الدي تخدع فيه الجماهر بالشعارات انتهى اين انتم

  • سرحان
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 01:12

    و الله السذاجة و الغباء هذا الذي اراه في مجموعة من التعليقات, امريكا قالت الأسد استعمل السلاح الكيماوي و الخبراء لن يستطيعوا قول غير ذلك، فتبعناهم نحن من دون أي تفكير، أمريكا قالت سابقا ان صدام يملك ، الكيماوي و البيلوجي، و شرعنت تدخلها في العراق بلفيف من الإجرام، اطاحت بصدام و بعدها لم يعثر على أي شيئ مما ادعت، بل اعترفت بكذبها و ظهر للعالم أن كل الادعاءات كانت لغاية في نفس يعقوب، هي الاطاحة بصدام و تخريب العراق و كل ما يمث بصتة لحضارته الضاربة في القدم، بل كان الهدف هو تأمين إسرائيل الإبن المدلل لأمريكا و رغبة في إرضاء اللوبي الاسائيلي المتحكم في الساسة الامريكيين ااااااا و اليوم جاء الدور على سوريا، لا أقول أن صدام كان ملكا من ملائكة الرحمان و هو كذلك الاسد و لكن لست من غزو الغرب لسوريا اااااا

  • hicham
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 01:13

    لأمم المتحدة اليوم:" ثلث سكان سورية( 8 مليون) نزحوا بسبب الحرب". كم تحتاج إسرائيل لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي؟

  • لاديني بالفطرة
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 01:20

    أولا أنا لاديني لا يجمعني ببشار أي دين.
    ثانيا أنا أمازيغي … لا يجمعني ببشار أي قومية.
    ثالثا أنا مع أمريكا في قرارها, مستعد أيضا لأتحالف مع الشيطان لكي يتحقق العدل ويدفع هذا الديكتاتور ثمن اخطائه. كما دفعها صدام وبن لادن و القدافي من قبل.

    العرب همج لم يعطوا القيمة لأوطانهم…فكان حقيقا على الاخرين انتهاك ما لا يوجد عند العرب …وهي الحرمة.

    سنتان أو ثلاث ونحن نبكي الدم على أهل سوريا… مستعدون لنصطبر على مئة ضحية أخرى حتى يعم الاستقرار , و لأشد ما ستكون فرحتنا كبيرة اذا رأينا على الاقل نفس النتيجة الليبية.

    و نأمل من كل قلوبنا ألا تكرر عراق جديدة.

    و نأمل ألا

  • noon wa jib
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 01:38

    وكشف المصدر عن معلومات مفادها أن الأمور تحولت بين "الخليجيين، وتحديداً السعودية وقطر، وبين النظام السوري إلى قضية شخصية أكثر منها مبدئية، وأقنعوا الجانب الأميركي بمعادلة جديدة حاولوا تسويقها أيضا عند الجانب الروسي لكنهم لم يلقوا أذنا صاغية، وتقول إنه يجب التخلّص من جبهة النصرة ومن الرئيس الأسد في الوقت ذاته مع الحفاظ على النظام، وهذه المعادلة خطرة لأنها غير مضمونة النتائج، وقد تدخل سورية في سيناريوهات من الفوضى القاتلة وتفكك الكيان".

  • bent leblad
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 01:44

    والله مهزلة يتخاصمون على شؤون غيرهم. وهل المغرب حل كل مشاكله حتى نصرخ نحن من اجل الاخرين? اولا و قبل كل شيء المغرب اهم من كل هذا.. تازة قبل غزة يا اخواني..افيقوا ان بلدنا في خطر يتربص به عدونا في شرقنا..ان كل مغربي غيور على مغربيته يجب ان يطبق معادلة صديق عدوي فهو عدوي, و عدو عدوي ممكن ان يكون صديقي. سوريا تحتضن ممثلية للبولزاريو و سوريا صديقة عدونا اذن النظام السوري الحالي عدونا و سيظل عدونا طالما يساند اعداءنا. انها معادلة بسيطة لمن يريد ان يفهم. اما عبد الحميد امين فهو و الله اصبح حاءرا مع هذا الربيع الذي يتطور كل لحظة.. الامور اختلطت عليه و لم يعد يعرف من و مع من و ضد من سيتظاهر.. لماذا لا تدخلو سوق راسكم و تهتموا باطفالكم و ذويكم و مغربكم الحبيب? انا اكره بشار لكن لا اريد تدخلا غربيا لسبب واحد هو لانه سيزيده شعبية لا يستحقها.

  • متقاعك
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 01:46

    انتهى عهد البطل صدام الذي كان يهدد اسرائيل , وتبعه القائد معمر القدافي الذي كره الصهاينة والذي نكلوا بجتته بدون حياء , أزيح الرئيس ذ.مرسي الذي فتح معبر رفح للفسطيين متحديا حصار بنو صهيون واليوم الرئيس بشار الأسد الذي رفض المساومة مع الكيان الاسرائيل عن الجولان المحتلة وعدم الاعتراف بهاذا المحتل الغاشم وغدا من سيكون ان شاء الله , أقول لكم لن تسلم اي بلاد عربية اسلامية من هذا الطاغوت الامريكي المسيحي الاسرائلي لأن ما تقوم به أمريكا حرب قديسة ضد الاسلام وقد قالها بوش في خطابه على الشعب الامريكي بعد الهجوم على العراق on va mener une guere sainte . ان التاريخ يعيد نفسه , ان الذي يقع الآن قد وقع في الأندلس عندما تفرقت الى مماليك فسقطت كل مملكة على حدى بيدي فرلندو وازبلا , لقد حذرنا الله عز وجل عندما قال ( بسم الله الرحمن الرحيم ولن ترضى عليك اليهود ولا الصارى ختى تتبع ملتهم صدق الله العظيم )

  • AMAZIGH MAN
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 01:46

    معكم شخص ضد بشار وضد التدخل الأجنبي وضد الارهابيين الذين أضاعو ثورة الشباب السوري

  • إما معي أو ضدي
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 02:10

    قبل سنتين، تظاهرت سلميا الأغلبية من الشعب السوري و طالبت برحيل نظام بشار الطاغية. تظاهرات سلمية لمدة سنة تقريبا. فأجابهم الطاغية بالسجن و القتل الممنهج. فوصلت بالطاغية و نظامه الوقاحة بأن ضرب شعبه بالكيماوي. إن التدخل العسكري الأجنبي هو ليس ضد الشعب و لكن ضد نظام مستعد ليحرق سوريا كلها بدون ضمير. إن الدول التي تساند الطاغية بشار هي دول إستبدادية لا تعترف بالديموقراطية و لا بحقوق الإنسان (إيران، روسيا ، العراق، الصين، الجزائر). إن البروبغاندا التي يسوقها بشار و حلفائه و التي تدعي بأن الضرب العسكرية هي ضد سوريا لكن في الواقع هي تستهدف النظام الفاشي العنصري لبشار و زمرته. لقد قالها الشعب السوري: إما أن تكون معي أو تكون مغ نظام الطاغية بشار.

  • تقدمي
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 02:12

    مع رقم 13 الذي يتكلم على ماو و لينين اضن انه لايفقه في التاريخ شيء اطلب منه ان بقراء التاريخ فامريكا هي من صنعت اخوان المسلمون لخوانجية لمادا فقط لكي تضرب بها كل من نجيب الله في افغنستان قتلوه فعلا اين هي الان افغنستان وقتل الشهيد صدام حسين اين هي الان العراق وووووووووووو
    الخنازير السعوديين حكامهم فقط يساندون لخوانجية في سوريا وضدهم في مصر ما اروعها من مواقف
    عن ابن بنكيران شكون هو حتى تعطال هذا القيمة فاوحلنا مع اباه لكيخربق

  • maroc bladi
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 02:17

    لاحظوا فقط بين وجوه النساء والرجال المعارضين لتدخل الأجنبي في سوريا .

    شيعة العالم كلها صارت في سوريا…

  • malgré vous
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 02:29

    Bachar al assad le seul chef d'Etat arabe qui parle dans les conférences sans pense béte ni papiers 'sans se balbutier comme la majorité des guignols mangoliens.

  • alal l9alda
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 02:59

    كان على الاسد ان يستقيل كما فعل حسني مبارك وبن علي بدون اراقة دماء الابرياء وبدون تدخل عسكري امريكي ستزداد الامور سوءا

  • yassir
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 03:07

    حاشا واش لمغاربة مع قصف سوريا
    المغاربة رجال و أحرار
    مبعنا الشهيد صدام و عمرنا ما نكونو كالجهلاء الوهابيين و الخلجيين الدين يتيحون أموالهم لخدمة بني صهيون و الأمريكان
    أتحدى أنهم يدكرو فقط أنهم مع القضية الفلسطنية
    فقط و لا نريد منهم شيء آخر
    لن هيهات ثم هيهات جميلهم فقط في زرع بدور الفتنة في العالم الإسلامي و تسخير أراضيهم لأسيادهم الجيوش الأمريكية للتجسس و قصف المسلمين
    دون ياتاريخ إلى ما وصل له حال العرب بعد بطولاتهم من طارق بن زياد مرورآ بالمرابطين و الموحدين إلى المجاهد موحند عبد الكريم الخطابي
    لم أجد تاريخ لهم أقصد السعودية و قطر لكي أدكره فأعدروني على دكر أمجاد بلادي فقط

  • jawad
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 03:12

    الموضوع بختصار .. أن بشار قرب يسقط .. و أمريكا داخلة هدفها الأساسي القضاء على الحركات الجهادية إللي ممكن تهدد سلامة إسرائيل بعد سقوط بشار !
    و مفيش مانع برده تقضي على بشار .. و تعمل زي ما عملت في العراق كده و تجيب لهم رئيس طرطور ( المالكي ) .. ينفذ سياساتها بس !!
    أفتكروا أمريكا عملت إيه في العراق .. و جوانتينامو إللي عذبوا في إخواننا و اغتصبوا فيه أخواتنا !!
    أمريكا هي عدوتي أصلا !

  • abdellah
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 03:37

    الاسد لم يضرب بالكيماوي المخربين هم من ضربوبالكيماوي عندما استعصى عليهم الاطاحة بالاسد وخلقوا هذه الدريعة ليتذخل اسيادهم الامركيين والغربيين ليهدموا ما بقي من سورية وليفرحوا على جثث ابنائهم ولينتشوا بالنصر على دماء اخوانهم الابرياء ولكن هيهات لا اظن ام الغرب سيغامر فامن اسرائيل على المحك .

  • moh
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 03:39

    یا اخی صاحب التعلیق 17 لقد وقفت علی باب مقبره وانت تنادی الموتی. ینطبق علیهم قول الله تعالی "ثم قست قلوبکم من بعد ذلک فهی کالحجاره او اشد قسوه" . فالله یوخرهم لیوم تشخص فیه الابصار. ولله الامر من قبل ومن بعد والحمد لله رب العالمین

  • tous avec bachar
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 04:01

    اولا احيي كل من وقف ضد الضربة الامريكية الغاشمة لسورية الحبيبة،سورية العروبة سورية الانفة والشموخ. اذا كانت مخابرات الدول العظمى بتقنياتها العالية لم تات بدليل واحد على ان بشار هو من استعمل الكيماوي في الغوطة فلمذا نتهمه نحن ونحن نعلم ان بعض الظن اثم، اذا كانت كل دول العرب والغرب وقفت ضد بشار فهناك ما يدعو للريبة. لأن الابطال ك جمال عبد الناصر و صدام حسين هم من ووجهو بهذه الحملة الشرسة من طرف الغرب. بشار الاسد ليس غبيا ليستعمل الكيماوي يوم وصول المحققين. معلمونا واساتذتنا الكرام كانو يتغيرون كليا في معاملتهم يوم يصل المفتش . فما ادراك بنظام محنك وجيش عقائدي قوي يعرف ما له وما عليه. ثم اذا كانت ديموقراطية العراق هي الحل فلا مرحبا بها. ثم اذا كان المجاهدون ياتون من كل حذب وصوب ممولين من نعاج وخرفان الخليج ليجاهدو في الجيش السوري المسلم بدل الجيش الاسرائيلي فانا اكفر بهذه المساعي. تخيلو لو ان الاموال التي استخدمت في اسقاط القذافي واسقاط الاسد بشار تحولت لاسقاط تل ابيب كنا سنصلي في القدس في هذه السنة. اذا كانت الديمقراطية تاتي من خليج النعاجحيث لا يوجد اثر للديموقراطية فأنا اكفر بها.

  • Mohamed Aboq
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 05:41

    I think that what should happen must happen,& it is a kind of destiny for every dictator because gig himself don't like the killing,& the butchering of the mankind who must live in peace,& god have never encouraged anarchy: furthermore, there should be an end to all dictatorship systems for this is the only solution left to the USA, otherwise, there is no judge, no policeman who organizes the traffic in order to stop this ridiculous play!
    Mohamed aboq

  • hassan
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 09:12

    أرد على من يساند بشار والمرتزقة ٱلإرانية وحسب الشيطان في لبنان إنشاء الله في العصور القادمة، جيش المغرب والأدرن هو ٱلذي سعصيهم بٱلهروة نشكر أوباما بما فعل للأمة فأميركة لنا وبوتن لكم أيها ٱلفساق ٱلمكبوتين فأنتموا ألذين أسأو للإسلام ليس إسرءيل

  • mohammed
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 09:28

    je suis avec une attaque occidental contre le regime d'assad ceci est evident .et je suis avec toutes les attaques americaines contre les psycopaths arabes qui traitent leurs peuple comme des mouches .les occidentaux sont des humains et plus humanistes que ces bandes qui controlent les peuples dites arabes ..des gens disent que les usa sont imperialistes et qu'elles detruisent l'infrastructure .quelle infrastructure la majorite des arabes vivent dans l'ere ancien . ces militants dites comunistes ou socialistes ou ba3tistes qui vient dans le lux tout simplement car ils sont corrompus par ces tueurs de peuple.

  • novar
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 09:48

    ce sont des hypocrytes si on leur donne un visa pour les usa ils y seront les premiers .

  • العم سام
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 10:03

    بكل الحزن والاسى نعترف ان الدول العربية امعة بمعنى ما تحمله الكلمة هل بعد مرور سنتين من الاقتتال في سوريا الشام يريد العم سام التدخل باسم الحرية والديمقراطية وووو فكما وقع في العراق ليبيا سيقع في سوريا فالمحرك الاساسي لهده العمليات الكيان اللوبي الاسرائيلي الم يتسائل احدكم يوما لمادا حزب الله وايران تدعم النضام الاسد بكل بساطة ليس خوفا على الكراسي ولكن لكي لا تبقى اسرائيل في المنطقة وحدها ان دمرت سوريا فيقينا ستتبعها ايران والاحدات توضح في لبنان نوع الشوشرة على حزب الله بواسطة التفجيرات .خلاصة الموضوع امريكا راعية السلم والسلام قناع وراءه الدمار والخراب وخدمة المصالح .كفانا جهلا والتشبت بقش الامل تحيا سوريا تحيا الشام

  • إيناس
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 10:19

    لماذا لا نفعل شيئا لاسترجاع سبتة و مليلية بدل الخروج بين الفينة و الأ خرى لدعم قضايا الآ خرين، هل خرج أحد من العرب للشوارع لدعمنا في قضية وحدتنا الترابية؟ أبدا. يا مغاربة فلنركز على ما يهمنا و لندع الآ خرين و شأنهم.

  • Hassna
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 10:23

    Vive bachar Les marocains devait s'occuper de leur affaires !!! Sahara sebeta mellilia et les criminelles …… Alors vive bachar qui n'est pas un esclave d'Amérique ou Israël ou ces cochons des gens des pays du golf !!!!! J'espère que hesspres va publiez et pas tjrs les commentaires des islamistes extrémiste

  • ahmed
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 10:52

    ceux qui sont contre l'attaque de la syrie , sont tout simplement des gens qui disent a bachar : vas y , tues les enfants , gazes nos femmes et nos enfants.bachar est un criminel , et nous arabes et musulmans , nous demandons une seule chose , epargner les enfants , les femmes , les faibles……bachar est un criminel

  • ISAMINE
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 10:58

    Il n y a pas de place pour les dictateurs.
    Bechar El Asad a été imposé par son père pour le succéder et perpétuer une dictature sans pitié.
    il doit méditer sur le sort qui a été réservé à :

    Ceausescu fusillé
    Slobodan Milošević mort en prison
    SADAM pendu
    KADDAFI massacré
    Charles Taylor est condamné à 50 ans de prison par le Tribunal spécial

    Les américains ils vont frappé et je motterai ma main au feu
    Il faut qu’il parte pour épargner la vie de ses citoyens.

  • المقاومة ... هنا دمشق ...
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 11:34

    سوريا العروبة والمقاومة … سوريا الأسد ..سوريا الشعب العظيم الذي أنبت الأبطال ضد المستعمرين العثمانيين والغزاة الفرنسيين وضد الصهاينة الغاصبين … هنا عرين المقاومة ومهد انتصاراتها التاريخية الكبرى فلترتعد فرائص الغزاة وليزلزل الكيان الغاصب رعبا ففي الشرق مقاومون على امتداد الترابه في كل بلاد الشام من لبنان إلى سوريا القلعة وفلسطين فالعراق إلى إيران الحرة الوفية النبيلة وقد بلغنا رجع الصدى الشريف من قاهرة المعز وفلسطين السليبة … شعبنا العربي يصحو ويتعلم وسيكون انتصارنا فجرا جديدا يشرق من سوريا إلى فلسطين ولبنان وستتهاوى بعده ممالك الذل والعار وخيم الجواسيس المسماة أنظمة عربية يديرها مخبرون لإسرائيل وأميركا من الدرجة العاشرة…. النصر لسوريا الشعب والجيش والقائد بشار الأسد وكلنا سوريا في مقاومة العدوان …

  • البكاري
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 11:53

    وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا.
    كم تمنينا أن نرى أمريكا تخشى دولة ما وما كان في الحسبان أن تكون هذه الدولة عربية فقد آن الأوان أن نرى أوباما يقف حائرا أمام نظام بشار الأسد ويركع لروسيا كي يجد حلا يحفظ به ماء وجهه.
    أنا لست مع نظام بشار الأسد الذي ينتهك حرمات شعبه ولست مع المعارضة التي تدافع عن مصالح الغرب لكنني مع الشعب السوري الحر….

  • حسن، فاس
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 12:39

    يا من لا يريد التدخل الأجنبي في سوريا، لمذا لم تتكلمون يوم دخل نصر الشيطان إلى سوريا وقام بمدابح في القصير، البيضا و بانياس، والتدخل الإيراني و حزب للات في العراق الذي هدد يوما بالذهاب إلى الحرمين الشريفين، و بشار الذي قتل 100000 من المدنيين العزل، والمسلمون في خبر كان؟؟؟؟؟

  • HAMID
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 12:40

    انني اريد ان ارا جميع هاد الجماهير تخرج وتتضاهر دفاعا عن الصحراء المغربية وعن مصالح المغاربة ان الشعب الوحيد في العالم الدي نراه يدافع عن الاخرين وينسا راس كم من مرة رايتم الشعب السوري والفلسطيني واالمصري وغيرهم تضاهروا دفاعا عن المغاربة وعن وحدة بلاده ادا فيقو من الكلب يامغاربة اما من جهتي اولا المغرب تانيا المغرب واخيرا المغرب والمغاربة

  • jilali
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 13:08

    أنا أقول لهؤلاء المتهافتين الذين يدافعون عن نظام الطاغية جزار دمشق ويؤيدون الإنقلاب الدموي على الخيار الديموقراطي الذي إرتضاه الشعب المصري مهلا فالله سبحانه وتعالى يريد أن يصنع للأمة واقعا بأيدي رجال مومنين صادقين الله ما وعدوه.فلهذا أنتم إخترتم لعق أحذية المستبدين والطغاة لتكونوا خارج أي معادلة يصنعها الشعب المسلم العظيم في أقرب الآجال.إن أمة الإسلام ستشهد صناعة تاريخ جديد ونقي لن يسمح لأي متعفن أن يركب عليه ويدعي أنه من صناعه إنه الطوفان فكونوا واثقين أنهم نهايتكم ستكون مخزية وأنتم من أصبحتم تشمتون حتى في الشهداء وتدعون أهنكم تدافعون عن حقوق الإنسان عن أي إنسان تتكلمون

  • أبو ريان
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 13:15

    1- بشار يببد شعبه بالكيماوي
    2- الولايات المتحدة الامريكية و بريطانيا تتراتجعان عن الضربة العسكرية
    3- تخادل و تجاهل الدول العربية
    4- عدم الموافقة على تسليح الجيش الحر
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • فاطمة احمد
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 14:04

    لم أتمنى الموت لاحد في حياتي وأول شيطان اول مجرم اول قاتل تمنيت له الموت من كل قلبي انه بشار الذي قتل الأبرياء من سوريا لا أقول شعبه لان السوريين لا يستحقون مثل هذا الوحش الهمجي ان يكون رئيساً لهم و لا ينتسب لا لسوريا و لا هو بمسلم و لا بعربي و لا بأسان انه الشيطان كيف لم نرى شيطانا يقتل على وجه الأرض امه كلب مسعور و همجي فالموت له حبدى لو يقتلونه و يحرقونه و يحتفظون برماده دون دفنه بالأرض الطيبة حتى لا تلوت بقدارته فالموت له ثم الموت

  • رشيدة
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 14:33

    رغم تصريح اوباما ومعه فرنسا.. بانهم لن يتدخلوا للاطاحة ببشار، يخرج اخوان المغرب وبعض المؤيدين لهم، مطالبين بالتدخل العسكرى للقضاء على بشار …استيقضوا من غفلتكم فالغرب لن يتدخل فى سوريا من اجل الديموقراطية ولا حقوق الانسان…. وانما لتدميرها والحاقها بالعراق وليبيا ، خدمة لمصالحه ومصلحة اسرائيل. نحن لسنا شبيحة بل ما تبقى من الضمير العربى الدى تريدون اخراسه. فتحية لسورياالشقيقة وللجيش العربىالسورى.

  • ghita
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 15:28

    si les americains avaient des preuves. il n hesitaient pas une seconde a le montrer.

  • abdellah
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 15:47

    نكره الاسدونتهمه بالقتل وهو برئ من كل هذا ابحثوا اولا لماذا امريكا تكره الاسد لانها تريد الهيمنت على الشرق الاوسط والاسد امتنع وهددوه ولم تزححه تهديداتهم وقال لا للهيمنة الاميركية الغرب يريد امن اسرائيل ولو اقتضى الحال ان يدمر الدول العربية كلهااما تركيا فهي علمانية وعدوة العرب الاولى فعندما استعصى عليهم الاسد قرروا ان يحاربوه بالعصابات المخربة والملشيات المسلحة على ان تتولى تركيا تجميع الملشيات وتدريبهم وتسليحهم وادخالهم الى سورية عبر حدودها ولدر الرماد في اعين المسلمين نراه يساند الاخوان المسلمين في مصر وهو من خطط لازاحة مرسي من على سدة الحكم في مصر واقامة حكم عسكري هناك لقمع الشعب المصري من الانتفاظة عندما تقع الضربة على سورية يايها الذين امنوا لا تتخدوا اليهود والنصارى اولياء ومن يتولهم فهو منهم اليس لنا قران نرجع اليه التقوا الله في انفسكم يا عرب

  • Laila
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 16:07

    Les marocains n'ont plus rien à faire que de s'occuper de l'Egypte ou de la Syrie ça nous ne regarde pas le probléme syrien nous dépasse et on ne sait même pas ce qui est vrai et faux dans cette pagaille et comme on ne sait pas et on n'a pas tout les élements il vaut mieux s'occuper de nos problémes qui sont urgents et importants .

  • اشباه المثقفين
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 16:11

    على مر العصور الاستبداد وااطغيان لايصنع الا الهزائم والبؤس والفشل ان هؤلاء اشباه المثقفين الذين يدعون ان النظام السوري لمؤامرة فالحقيقة ان الشعب السوري العظيم الذي خرج يطالب بالحرية هو من يتعرض لمؤامرة كبيرة بزعامة جزار دمشق لانه خرج يطالب بالحرية فكان جزاؤه السحل والقتل والتعذيب والتشريد يقولون محور الممانعة عن اي ممانعة يتكلمون فجزار دمشق استعمل صواريخ ضد شعبه اما الصهاينة الذين استباحوا لم يستطع الرد عليهم ولو حتى برصاصة واذا كنتم شاكين ان الاستبداد لايخلف الا الفساد فاسالوا اخوانكم الناصريين في مصر واسالوا حمدين عن اخبار زيارته عند سادته بني صهيون يسالهم التزكية واسالوهم عن حرب الستة الايام التي مرغ فيها العبد الخاسر الامة العربية بعد ان كانوا يزايد ويرغد ويزبد بخطاطباته الفجة وانه سيرمي باليهود في البحر فرموا به في جهنم وبيس المصير

  • elmimouni
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 18:39

    1-Assad ce n'est pas Kadhafi
    2-L'armée Syrienne n'est pas infecté par l'élément occidental
    3-La Surie est toute proche d'Israél
    4-Hezbollah est allié a la Surie et pourrait se rabattre sur Israél
    5-L'Iran allié de la Syrie et de Hezbollah
    6-La Russie a retrouvé ses forces et montre ses griffes
    7-L'Occident a les mains liés du fait de sa défaite dans ses
    interventions en Irak, Afghanistan et Lybie.
    8-La Russie émerge du fait le vulnérabilité des armées occidentales
    et leurs diplomaties agonisantes envers le tiers monde
    9- La Russie ne peut se résigner a perdre ses 2 derniers lopins au Moyen Orient l'Iran et la Syrie

    La solution la seule d'ailleurs qui pourrait sauver aussi bien la Syrie que l'Occident et Israél serait d'assassiner le président Assad
    الميموني

  • Marouane
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 19:05

    ي بوصلة لا تتجه للقدس هي بوصلة ضلالة.

    ستقول لي ما لنا ومال فلسطين ومالنا ومال حماس خونة وكفاية البلاوي اللي عندنا الخ الخ الخ.
    سأقول لك هذا هو المطلوب بالظبط.
    تغيير عقيدة الشعوب والجيوش العربية لتنسى فلسطين نهائياً.
    لو حصرتم كم الانتهاكات وأعمال التهويد التي تمت خلال هذه السنتين بسبب انشغالنا في الثورات التي صنعها اليهود ستنبهروا.
    نسبة استعمار المحتلين الاسرائيلين لمواطن الفلسطينيين من 2011 فاقت كل المقاييس منذ الاحتلال اليهودي لأراضينا في 1948

    حماس خونة لكن الفلسطينيين منهم مرابطين وشرفاء.
    لدينا همومنا وهذه الهموم صنعها اليهود في المقام الأول.
    نحارب العدو الداخلي في بلادنا لأنه بالمقام الأول حليف للعدو الصهيوني.
    فلسطين ليست أرضنا خطأ القدس أرض مقدسة مباركة حق لجميع المسلمين، والمسجد الأقصى هو القبلة الأولى وهو أحد ثلاث مساجد لا يجوز السفر في الأرض قصداً لغيرها.
    القدس هي الأرض المباركة.
    الأرض المقدسة.
    أرض الميعاد.
    أرض المحشر والمنشر.
    حتماً يوماً سنعود طال اليوم أو قصر.

  • عبد القدوس
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 22:57

    بالأمس كانوا يتضاهرون ضد أمريكا على عدوانها في العراق ، واليوم يخرجون في صف أمريكا كي تشن عدوانا جديدا على سوريا ، إنه النفاق يا سادة

  • nezar
    الثلاثاء 3 شتنبر 2013 - 23:23

    أقول لمن يؤيد التدخل الأمريكي الصهيوني . أن يحشرهم الله يوم القيامة أجمعين، لعلمكم يا أتباع نعاج الخليج أن ليبيا تحولت من مصدر للبترول في عهد الراحل العقيد القدافي إلى مستورد في عهد الجرذان. ولله لأخجل حين أقرأ تصريحات أبناء بلدي المغرب تحرض الملحدين على قصف بلد مسلم. عجبت لك يازمن.

  • عبد الله
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 00:17

    من صنع اسرائيل ؟ بريطانيا.من صنع ال سعود بريطانيا من صنع حكام الخليج بريطانيا اذن هؤولاء لهم مشروع واحد و هو مصالح اسرائيل و عروشهم النتينة تحية لكل الاحرار في العالم و هنا نكتشف ابن بنكيران و بنكيران في اي فلك يدور و العدالة و التنمية و الاخوان و اجماعات الاسلامية عملاء لامريكا و الغرب و البترودولار و الاسرائيلين و في اخر مؤتمر للعدالة و التنمية كان هناك اسرائيلي صهيوني ضمن المدعوين

  • عبد السلام
    الأربعاء 4 شتنبر 2013 - 00:29

    في البداية أود أن أرسل تعازي لجميع الضحايا الأ بريإ الذين سقطوا في سوريا عن طريق صحيفتهم هسبريس وبعد أريد أن أعبر لكم عن حيرتي مما يحصل في سوريا لأنني كنت في البداية مع الشعب السوري وضد النظام المستبد ولكن حين شاهدت تدفق ما يسمون أنفسهم المجاهدون الإسلاماويون من كل أطياف القاعدة الإرها بية التي دمرت مستقبل كثير من البلدان العربية وما زالت تقتل المسلمون الأبرياء فغيرت رأيي من هذا الصراع وأصبحت أميل لحل سياسي متوافق عليه من طرف المعارضة والنظام لوقف حمام الذم في سوريا الحبيبة علينا جميعا وأتعارض مع أي تدخل أجنبي أو سيناريو كالذي حذت في ليبيا الذي انتفعت منه الحركات الإسلاماوية المتطرفة وهذا ما يفسر تضامن بنكيران وأصدقاؤه الإخوان المسلمون في مصر وغيرها . 

  • citoyen-marocain
    الجمعة 6 شتنبر 2013 - 09:47

    أنا كمغربي محايد, أطالب الدولة المغربية بسن قانون يجرم العنصرية، خصوصا في ظل تنامي المد القومجي البعثي العنصري المذمر. كما نطالب بوضع قانون يجرم التطبيع مع حزب البعث الإرهابي، و الذي ذمر العراق وليبيا واليمن و يذمر حاليا سوريا ومصر. المغرب بلد منفتح على الآخر منذ آلاف السنين و لن ننتظر من أزلام الأجندة الخارجية البعثية أن يملوا علينا دروس فوق أرضنا.

    L'Etat Marocain doit décréter une loi qui réprime les actes raciales. … La diffamation raciste constitue un délit pénal dans les pays démocratiques
    En tant que Marocain neutre, je ne veux pas que certains fanatiques de l'ideologie baâtiste destructrice, nous importent leur model qui a détruit L'Irak, la Lybie, Le yemen et entrain de détruire la Syrie et mettre le feu en Egypte. Basta

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس

صوت وصورة
المغرب وبلجيكا والحرب على غزة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:45

المغرب وبلجيكا والحرب على غزة