24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2313:3817:1820:4422:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مغاربة يخافون من "سيناريو طنجة" .. الإغلاق التّام وتشديد التّنقل (5.00)

  2. تقرير رسمي يوصي بـ"منظومة حقيقية" لمكافحة الريع والاحتكار (5.00)

  3. الملك محمد السادس يشيد بتميز الشراكة مع فرنسا (5.00)

  4. حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة (5.00)

  5. ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات الجوية يكوي جيوب العائدين إلى المغرب (4.50)

قيم هذا المقال

2.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مدارات | شيعة مغاربة يطالبون بإلغاء تهمة "زعزعة عقيدة مسلم"

شيعة مغاربة يطالبون بإلغاء تهمة "زعزعة عقيدة مسلم"

شيعة مغاربة يطالبون بإلغاء تهمة "زعزعة عقيدة مسلم"

انتقد شيعة مغاربة الحكم القضائي الصادر أخيرا في حق شاب من جماعة عين عائشة بإقليم تاونات، بتهمة التنصير و "زعزعة عقيدة مسلم"، بناء على مقتضيات الفصل 220 من القانون الجنائي المغربي، معتبرين أن هذه "التهمة كان من المفروض أن يتم إلغاؤها في زمن حرية المعتقد والحرية الإنسانية بمعاييرها العالمية".

وأفاد الخط الرسالي، وهو محسوب على تيار من شيعة المغرب، بأن الحكم بالسجن على مثل هذا الشاب يعد "خرقا للدستور الذي منع التمييز على أساس المعتقد، وأيضا العهود والمواثيق الدولية ذات الصلة بمجال حقوق الإنسان، وصولا إلى التأويل المتعسف للمادة 220 من القانون الجنائي من باب جرائم العبادات، والذي هو تأويل أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه "خارج التغطية".

ودعا الشيعة المغاربة، في بلاغ اطلعت عليه هسبريس، إلى "احترام العهود والمواثيق الدولية، وديباجة الدستور، وعدم العودة إلى مسلكيات منافية لحقوق وكرامة المواطن، وترك التمييز على أساس المعتقد، ومراجعة الفصل المذكور الذي لا يتناسب مع دستور 2011، ولا مع دولة الحق والقانون التي يتطلع لها كافة المغاربة".

وعاد البلاغ، الموسوم بعنوان "حرية المعتقد في المغرب إلى أين"، إلى حيثيات اعتقال ومحاكمة شاب مدينة تاونات، حيث أورد بأن محاكمة الشاب المتهم تمت بطريقة سريعة، وقضت المحكمة بإدانته بسنتين ونصف سجنا نافذا وغرامة قدرها خمسة آلاف درهم في ملف اعتبر جنحيا تلبسيا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن "المتهم اعتقل في الساعات الأولى من يوم الأربعاء 28 غشت المنصرم، من داخل منزله من طرف السلطة المحلية وأعوانها بالمنطقة، قبل أن يحال على المحكمة الابتدائية بتاونات، ليجد نفسه بعد يومين مسلوب الحرية وراء القضبان".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (126)

1 - ELKHABAR الأحد 08 شتنبر 2013 - 00:38
تحولت مدينة وادي ارهيو بولاية غليزان، إلى منطقة يقصدها المهاجرون المغاربة غير الشرعيين من أجل العمل في ميدان البناء والديكور المنزلي. إلا أنهم بمجرد انتهاء عملهم وقبل قبض أجر مهمتهم يتم القبض عليهم وفي بعض الأحيان يتم ذلك من خلال إبلاغ صاحب المنزل الذي شغّلهم. فقد ألقت مصالح الأمن بوادي ارهيو الأسبوع الماضي، على شابين من جنسية مغربية، “ج.ح” من مواليد 1989 و"ع.م” من مواليد 1986 بتهمة الدخول والإقا
6
2 - ﻋﺰﻳﺰ الأحد 08 شتنبر 2013 - 00:43
الحمد لله بدأ الوجه الحقيقي يظهر لهؤلاء الشيعة وهدفهم من تضليل الناس عن دينهم.
إنا الكفر ملة واحد في الوجه يبتسمون وتحت الطاولة يتئمرون مع العدو.
اللهم إجعل كيدهم في نحرهم.
3 - مغربي الأحد 08 شتنبر 2013 - 00:52
افعلوها في ايران اولا التي تمنع اي سني من ان يكون برلماني او رئيس ام انها تحترم المواثيق الدولية جميع المغاربة يعرفون ان الشيعة يريدون تشييع البلاد لكن المغاربة لكم بالمرصاد
4 - اديب محفل الأحد 08 شتنبر 2013 - 00:56
الشيعة الاثنا عشرية التي تومن بولاية الفقيه تكفر بشكل ممنهج وعقائدي كل ما عداهم من المسلمين واذا تمكنوا من الامر فهم يتعملون كل الاكجمكانيات والاساليب بمتىفيها القتل والتنكيل ضد الاخرين وخاصة اهل السنه كما حدث في ايران الصفويه حيث شيعو الناس بلقوة والارهاب المباشر ويحدث في العراق حيث يقتل اهل النسه على الهويه او يهجرون بلارهاب الممنهج او سوريه حيث تكالب الصفةجوين على الشعب السوري لقتله او تشيعيه اذا ما هو الحل الجراثيم تحارب بلاساليب الممكنه
5 - akram الأحد 08 شتنبر 2013 - 00:57
التهمة زعزعة عقيدة...أتعرفون لماذا زعزعت هذه العقيدة...؟ لأنها بنيت بدون أساس...لأن المسلم عندنا سهل أن تزعزع عقيدته...يمكن لأي شخص أن يزعزع عقيدة أي مسلم مهما كانت درجته من التدين...لأن ديننا الإسلامي لم يبن على الواقعية...لأن اسلامنا مستمد عندنا من الفقهاء...لا من القرآن...نحن مسلمون فقط بالوراثة....ليس ذنبنا نحن...ولكن ذنب وزارة الأوقاف التي تركت كل من هب ودب يفتي ويقرر مصائرنا ويكفرنا متى شاء حسب أهوائه...لهذا يمكن لأي شخص ان يزعزع عقيدتنا... لأن من تزعزع عقيدته فإسلامه لم يكن مبنيا على أسس سليمة على وزارة الأوقاف أن تحاسب بدلا عنه
6 - القلاقي الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:02
اعتقد ان الفصل 220 من القانون الجنائي هو نص غير دستوري فاذا كان المغرب يعترف رسميا بوجود ديانتين فيه هما الاسلام و اليهودية فان هذا النص يحمي فقط عقيدة المسلمين و لا يوجد نص مماثل يحمي عقيدة اليهود و بذلك فان هذا النص يخرق قاعدة المساواة بين المواطنين على اساس ديني.و من جهة اخري فاننا نحن المسلمون منافقون نريد من الدول الغير المسلمة ان تحترم حرية المعتقد و ان تسمح لنا بنشر ديننا .و حين ياتي احد منهم طامعا نشر دينه نحاكمه.فنجد انفسنا في موقع من يطلب لنفسه شيئ و نحرمه على غيرنا . فالحرية اما ان نؤمن بها و لنا ما للي لناس و علينا ما عليهم .و اما ان لا نومن بها و بالتالي لا نقعد نتنابح على ان الدول المسيحية تضطهد الاسلام .
اما موقف الاخوة الشيعة فاعتقد انه موقف صائب و في محله فقد عرف الشيعة عبر تاريخهم انهم لم يضطهدوا احا بسبب دينه و هم اهل حوار و مجادلة بالحسنى . و ربما يخشون ان يطبق عليهم يوما ما النظام هذا الفصل بالرغم بانه لا ينطبق عليهم فهم مسلمون و ليسوا خارج الاسلام لكن اعتقد ان النظام بتحريض من الفتنو يون الاسلاميون و ما اكثر فقهائهم هذا الزمان يمكن ان يضطهدهم بهذا الفصل.
7 - مغربي دافع السوارت الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:05
طبعا فالشيعة " الطيبون" الذين يحقدون على السنة مند فجر التاريخ سيسعون إلى هدم عقيدتهم باي شكل من الأشكال ولو تعلق الأمر باستعمال التقية والتستر بغطاء حرية الأديان.
8 - الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:08
هذا درس لكل من سولت له نفسه العبث بعقيدتنا...
9 - محي الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:09
قالت الناس للشيعة انمهم كانوا يسرقون الاحذية من المساجد في عهد الرسول(ص). فاجابوا انه لم يكن وجود للشيعة انذاك. الفاهم يفهم. الشيعة يكفرون الصحابة ويحللون ويحرمون ما يروه مناسبا لهم كالنصارى الى يومنا هذا. ولهم اسلوبهم البارد في التزييف. لقد ادى الرسول (ص) مهمته ولم يدع الى جعل الخلافة وراثية. فقد قام بمهمة معهودة اليه وعندما انتهت ماموريته مات كجميع الناس. لذا فالخلافة بعده تتم بتعيين من هو اجدر بها لا من هو اقرب والا لفعل ذلك ليشهد الناس جميعا بذلك ماداموا يؤمنون بالرسول وما اتى به وما اوصى بهم. كم من رئيس اليوم وضع او يحاول وضع احد المقربين منه مكانه اي ان يرث الحكم ولو كان الوارث لا يفقه في السياسة والدين. هكذا يرى الشيعة الامر وفي نفس الوقت الان يعتلون كرسي الحكم بعد الفوز بالانتخابات وهذا الامر يناقض مفهومهم للقرابة. فهل يحكم ايران ورثة الخميني? ولم لا وقد امنوا باحقية الخلافة للمقربين. يا ايها الشيعة الاسلام في واد وانتم في اخر ولا تتركوا دينكم الحنيف المبني على العقل لا الاهواء والتفسيرات لتحقيق اغراض شخصية.
10 - مغربي الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:10
اصلا هده تهمة غير مفهومة ...فهل المسلم عقيدته هشة لكي تزعزع ????

انشري يا هيسبريس
11 - عزوز الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:10
وهل المسلم هش وضعيف حتى تزعزع عقيدته بكل سهولة ؟؟؟ أنا مسلم وأطالب ايضا بإلغاء هذه التهمة التي لامعنى لها وتمس بحق التعدد والإختلاف.
وبالمناسبة أطلب أيضا ألا نعاقب المنصرين وإلا سنكون أنانيين،فكيف يسمح لنا العالم الغربي بنشر الإسلام ونمنع الآخرين من نشر دينهم...قمة الأنانية والتخلف.
12 - عادل الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:17
التشيوع عقيدة فاسدة خطيرة على المجتمع يجب على الدولة ان تحارب مثل هاذه الانواع المتوحشة
13 - زكرياء الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:21
احمدوا ربكم

لو وقع هذا في ايران لحوكم بالاعدام
14 - ainaouda الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:24
من كان يريد ان يعبد الله فبالقران وسنة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم اما انتم وشيعتكم ارحلوا بها الى ارض الفرس. اظنكم تريدون المغرب ان يصبح كالبحرين فانتم افة سرطانية تنغر المجتمعات الاسلامية حتى اصبحنا اضحوكة عند الغرب ففرقوا وحدتنا. اتقوا الله عباد الله دعوا ما اختلف فيه العلماء ووحدوا الله الاحد.
15 - مغربي الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:25
في نظري ان يتنصر المرء او يلحد هو اهون بكثير من ان يصبح شيعيا عميلا لإيران و إسرائيل في بلادنا
16 - abourihab الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:25
Les etats avancent ds l instauration l amelioration de l etat de droit. Et nous, nous bafouons les principes fondamentaux des droits individuels.
J ai honte pour mon pays pour nos libertes et pour notre injustice
17 - زيزفون حسن الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:31
الشيعة هم أخر من يمكنه الحديث عن احترام المواثيق الدولية فلا يوجد في إيران مسجد واحد للسنة في حين أن هناك العشرات من دور العبادة لليهود كما أن الوباء الشيعي إذا تفشى بالمغرب فالشعب المغربي هو له بالمرصاد و سنتخلص منه بكل الوسائل و لن تأخذنا بهم رأفة و لا رحمة لأن إستمرارية الأمة المغربية هي رهينة بوحدة الدين والمذهب و لا و لن تقبل بيننا من يفرقنا إلى شيع ويبيح زواج المتعة و بدين بالولاء التام إلى مرشد إيران و يسرق خمس الثروة الوطنية و يسب أمهات المؤمنين والصحابة الكرام و ينشر الحسينيات و الزينبيات و الأفكار الخبيثة و يدعون أن القرآن محرف و الكلام الفارغ و يفتنون الناس فتونا فلابد من حملة تطهيرية لإستأصال هذا الفيروس الخطير و لقد أعذر من أنظر
18 - newhorizon الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:31
الشيعة المغاربة لا يهمهم الحكم الذي صدر في حق الشاب الذي يدعو الى التنصير بقدر ما يهمهم اكتساب حرية اكثر في نشر معتقداتهم تحث ذريعة العهود والمواثيق الدولية.
19 - جلال الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:33
لامكان للشيعة الروافض شاتموا الصحابة والدين يتعرضون للعرض النبي وزوجته السيدة عائشة رضي الله عنها في المغرب نقبل بوجود اليهود والمسيحيين المغاربة ولانقبل بوجود الروافض خطرهم على الاسلام والمسلمين اشد واكثر خطرا من الصهاينة المسحيين واليهود المشركين لكن الشيعة منافقون يستخدمون التقية ومكر للخداع المسلمين وهو اخبث خلق الله ونحن نعرف في الاسلام بان خطورة المنافق اكثر من خطر الكافر الدي يظهر لك العداء ويواجهك وجه لوجه اما الشيعة فهم ينافقونك ويطعونك في ظهرك في اقرب الفرصة لي الانقضاض عليك وقصة جدهم ابن العلقمي مع المغول قصة مشهودة للتامر الشيعة على المسلمين جميع العلماء والشيوخ المسلمين في التاريخ حدروا من خطر الروافض واشهرهم الشيخ الاسلام ابن تيمية الدي عاشرهم وعرف مكائدهم للمسلمين
20 - ابو غيثة الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:33
اخواني الاسلام لاتقسيم فيه المسلم اركانه خمسة ويتبع القران والسنة الحميدة واليكم بعض اخطاء الشيعة الاثنى عشريةالمذهب

''الطيبون للطيبات '' اي النبي ص زوجته عائشة يقولون عنها ''حاشا لله'' زانية وخبيثة وهي التي اختارها الله لنبيه 2الامام عندهم لاتجادله لانه يعلم الغيب وعلي افضل من النبي وكان ينزل عليه الوحي قبل الرسول ص ويمكن اعتبار علي الاها 3يؤمنون بالمهدي المنتظر ويقولون انه موجود منذ الاف السنين وان من اصحاب عمائمهم من يتحاور معه4 يمكن لاي كان زواج المتعة من اي فتاة او امراة ورميها الى الشارع دون شروط الزواج لهذا يمكن اعتبار الشيعة ابناء زنى5 يسبون عمر وابوبكر الصديق رضي الله عنهما ويقولون ان عمر كسر ضلع فاطمة الزهراء 6لهم طقوس الحزن وضرب انفسهم بالسلاسل حزنا على قطع راس الحسين في عهد يزيد ابن معاوية - وهذا مخالف للتاريخ الاسلامي 7هم قتلة الخلفاء الراشدين 8في عصرنا هذا لايوجد شيعي بغوانتانامو9نحن المسلمون السنيون مليار ونصف نسمة وهم فقط تسعون مليونا...وهنا يتضح الوهم الايراني واتباعه.....انصحهم صراحة باعتناق البوذية اوديانة اخرى ...
21 - سني 2 الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:34
صدقوا و هم الكاذبون..
يريدون حرية سب صحابتنا الكرام..
يريدون حرية نشر كتاب "عائشة و الفاحشة" للمعمّم ياسر الحبيب أو الخبيث..
يريدون أن يصبحوا أقليّة في خاصرة المغاربة و طابورا خامسا لإيران.. فالشيعة لا ولاء لهم إلا لقم و كربلاء و آية الله الخمخمائي..
يريدون المتعتة و اللطم و الزحف و التبرك بنجاسة المعمّمين بين ظهرانينا
يريدون الخمس و بناء الحسينيات.. يريدون نشر خرافاتهم الاسطورية و شركياتهم.. يريدون أن تسود الفاحشة حتى يخرج مهديّهم المغيّب من سردابه الذي طالت غيبته الانطولوجية المستوحات من قصص الجدات لأحفادهن الصغار
22 - ملحد ريفي الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:35
الفرق بين حال أوروبا في عصور التخلف والظلام وبين الدول الاسلامية المتخلفة اليوم. هو أن الشعوب الأوروبية كانت كلها بدون استثناء تتوق للحرية والفكاك من ظلام الكنيسة لكنها كانت مقهورة ومقموعة لذلك عندما قامت الثورات في أوروبا ضد تخلف الدين ورجاله كانت ثورات ذات توجه واحد وواضح ونحو هدف واضح أيضا. بينما الدول الاسلامية المتخلفة اليوم مشكلتها أن شعوبها نفسها منقسمة إلى شقين. نصف يتوق للحرية والليبرالية والانعتاق من التخلف والرجعية. والنصف الآخر بالعكس يؤيدون كل شيء متخلف وظلامي ورجعي مادام مستمد من الدين. ويتمنون لو نغرق في مزيد من الأصولية والتخلف. وهذا ما يفسر الفوضى التي تحدث في كل بلد اسلامي تحدث فيه ثورة. والسبب هو عدم وجود تنوير فكري وفلسفي يسبق الثورات ويمهد لها مثلما كان الحال في أوروبا. فلا يمكن أن تنجح ثورة اي شعب إن لم يكن متفق على طريق واحد
23 - ابويه محمد الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:36
المملكة المغربية ,جميع سكانه مسلمين مذهبهم مالكي ,باستثناء المواطنين اليهود اللذين يشكلون 0,75 من مجموع سكان المملكة ,ومن يود ان يزعزع عقيدتنا فهناك قوانين تحمي بلادنا من مثل هؤلاء الذخلاء وارض الله واسعة لخزعبلاتهم و...............محمد ابويه
24 - zing.ita الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:36
ما ارى سرطانا اطثر خطورة على المسلمين الا من الشيعة النو...
25 - tangerois الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:37
استغرب كيف يتعايش الشيعة وسط اهل السنة ؟هل بالتقية وفي الخلف السباب واللعن في الصحابة الكرام وفي اهل السنة؟! افضل لهم ان يذهبوا لايران فهناك زواج المتعة وكرنفالات الحسينيات ويقيلونا عليهم!!!
26 - Anir mazigh الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:44
Je peux maintenat avouer que les chiites marocains sont beaucoup plus ouverts que les barbus sunnites adeptes de l'idéologie wahhabites de l'Arabie Saoudite .

De la part d'un amazigh chrétien , je peux également vous promettre de plusieurs conversions d'ici quelques années, toutes vont se diriger à la .
découverte du chiisme et le christianisme voire aussi le judaïsme .

Je salue le courage des chiites marocains et leur dis que notre combat chiites et chrétiens est long, mais par la coopération nous vaincrons cette peur que l'islam wahhabite essaie d'inculquer en notre conscient et subconscient ! Du courage et du courage .

Azul
27 - karim الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:44
لايوجد هناك شيعي في العالم ولائه لمرشد ايران كل مايريدون بلبلة الوضع الداخلي للدول ; ادهبوا عند ايران وعيشوا هناك والجمهورية الاسلامية ايرانية ياحسرة لا تسمح ببناء مساجد لسنة في طهران او اقلم بلوشستان السنة او في العرب الاحواز , يجب اسقاط الجنسية المغربية على كل متشيع وانتهى ولااعرف انرجع بالزمن الى الوراء خلاص جربنا الشيعة من الفاطمين والموحدين لافائدة فيهم
28 - السمسام هشام الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:46
نعم يطالبون بحذفه ليفتح باب الى الهاوية بزرع الشكوك و بث الشبهات و المفتريات و الطعن في الصحابة و الزندقة
ان الشعب المغربي دينه الاسلام السني عقلا و نقلا و عقيدته الاشعرية و فقهه مالكي و مسلكه في الاخلاق جنيدي
و يحترم الاخر من حيث دينه و مذهبه و رأيه و حريته و السلام
29 - karim meknes الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:46
انا مع حرية المعتقد لكن هؤلاء الشيعة منافقون
هل توجد حرية معتقد في ايران
يريدون حرية المعتقد لهم وعندما يتمكنون يبيدون كل من يخالفهم
انظر الى نفاق الشيعية
30 - عزيز أوزال الأحد 08 شتنبر 2013 - 01:56
وهل قبلتكم المقدسة (ايران) تحترم هذه الحقوق التي تتحدثون عنها ..فالواقع المرير الذي يعيشه أهل السنة في إيران والاضطهاد المستمر من قبل الحكومة الإيرانية الشيعية لهم والتضييق عليهم والإغارة على مساجدهم واعتقال أئمتهم !!
31 - أبو معاوية الأحد 08 شتنبر 2013 - 02:04
بسم الله الرحمن الرحيم

* لا يوجد في العاصمة طهران مسجد واحد للسنة ، وحين سئل أحد علمائهم وهو محمد علي تسخيري في صحيفة الوطن عن هذا أجاب بإجابة تثبت ذلك ، ولكنه تهرب واحتج لذلك بالقول إننا جميعا مسلمون وليس هناك مبرر لبناء مساجد للسنة ، رغم أن مساجد الشيعة تمارس الإلغاء والتحقير لعقيدة أهل السنة وعلوم السنة ومصادرها ، ولا تسمح لأي عالم سني بالإمامة في الصلاة في جميع مساجد وحسينيات إيران .

*اعتقال علماء السنة الذين يعلنون تمسكهم بالسنة وتدريسهم لها ، وتعذيبهم وقتلهم في كثير من الحالات : وكلنا يعلم العذاب الطويل الشهير الذي لقيه العالم السني احمد مفتي زادة طوال عهد الخميني وما لقيه من العذاب في سجون إيران ، حتى مات عليلا بنتائج عذابه الطويل وتعذيبه الشديد من قبل السلطات الإيرانية ، وليس خبر مقتل محمد علي ضيائي وهو من علماء السنة في مدينة زاهدان في شرق إيران عنا ببعيد ، ومثلهما المئات من العلماء الذين تتكتم على اخبارهم السلطات القمعية الظالمة في إيران .

* تحريم بيع كتب أهل السنة في جميع انحاء إيران ، حيث تتدوال بعض الكتب سرا ومن يكتشف أمره ببيع او اقتناء او تدوال كتب السنة يسجن فورا
32 - سني عقلاني الأحد 08 شتنبر 2013 - 02:04
اكره هؤلاء السنيين الذين يكرهون ويكفرون الشيعة وينعتونهم بالمجوس والروافض ووو يا اخي يجمعنا الاسلام واحيانا العروبة وكفى فليمارس كل شخص شعائره الدينية كما يحلوا له وليعتقد ما يريد بينه وبين الله الذي يحاسب المهم عندي هو ان نتحالف ضد اللوبي الصوهيو امريكي و ان يسود بين العرب والمسلمين الاحترام و يطبعهم الاتحاد


حربنا مع الشيعة هي حرب وهمية اصطنعتها امريكا والكيان الصهيوني لتتثبيت الاحتلال الاسرائيلي وشغل الدول العربية المجاورة بحرب طائفية بين السنة والشيعة , الوهابية التكفيرية للاسف لا تتقبل الاختلاف كفى يجب ان نحترم معتقدات الشيعة و شعارئهم وندعوهم للسنة بالتي هي أحسن فحرية المعتقد تخص الخالق يالمخلوق و لك شخص الحق في اعتقاد ما يريد و لا دخل لنا في معتقدات الغير أنا سني مسلم و احترم مذهب الشيعة كما احترك جميع الاديان و المذاهب وكفى
33 - ابو غيثة الأحد 08 شتنبر 2013 - 02:04
اراد احد الحكام وربما شاه ايران تنظيم مناظرة بين الشيعة واحد الدهاة السنيين وربما ديدات فحضر علماء الشيعة بينما تاخر العالم السني بساعة لغاية في نفس يعقوب بل عند دخول قصر الحاكم تعمد وضع نعليه تحت ابطيه فقال له الحاكم ''لماذا تحمل نعليك تحت ابطيك'' قال ''الشيعة ياسيدي كانوا يسرقون النعول والاحذية من المساجد في عهد الرسول ص ''فنطق اهل الشيعة يجيبونه ''نحن لم نكن اصلا في عهد الرسول كي تتهمنا بسرق النعول والاحذية'' فضحك الداهية مجيبا الحاكم ''سيدي لاوجود لمن ساناظر اذا '' وسخر الشيعة من انفسهم لانهم لم يكونوا اصلا في عهد الرسول ص باعترافات السنتهم فطلب العالم السني الاذن بالذهاب لحال سبيله معطيا نصرا لدين الحق وسنة رسوله الكريم محمد ص
34 - aziz الأحد 08 شتنبر 2013 - 02:05
منتهى الغباء؛منتهى الإستفزاز؛لا يوجد فصل مثل هذا الفصل في الدول المتقدمة التي تحترم مواطنيها؛الإنسان حر في إختاره؛في عقيدته؛وحر حتى في التعريف بمعتقده؛ام أننا سنطبق المثل القائل؛حلال عليكم حرام علينا؛المسلم مسموح له نشر ما يؤمن به في الغرب؛الآخرون ممنوع عليهم التعريف بمعتقدهم في المغرب؛فعلا أشياء في منتهى الإستفزاز؛الصواب هو الكل ينشر دعوته وفكره؛والبقاء للأصلح
35 - Zaid الأحد 08 شتنبر 2013 - 02:07
الشيعة في ايران يقتلون السنة ، ويريدون الحرية في المغرب، الشيعة أعداء الله وأعداء الرسول والصحابة والمؤمنين
36 - ندير الأحد 08 شتنبر 2013 - 02:10
الشيعة الخبثاء يريدون من إلغاء تهمة زعزعة عقيدة مسلم باسم الحرية والديموقراطية لكي يصبح المجال سهلا أمامهم لنشر معتقدهم الفاسد مستقبلا.

ليعلم الجميع أن الشيعة هم أشد خطرا على الإسلام من أي شيء آخر ولقرؤا تاريخهم الأسود : كله خيانة للإسلام، والحمد لله أن السلطة المغربية تعلم خطورتهم وتمنع نشر فكر ملالي طهران.
37 - ولد تمارة الأحد 08 شتنبر 2013 - 02:11
اتمنى من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ان يصدر امرا بالضرب على ايادي الشيعة لأنهم منافقين و باعتبار ان المغرب عصي عليهم استغلو باب الحريات و ما شبه ليدخلو منه . المرجو تطهير البلاد منهم و من أمثالهم كي لا تقوم لهم قائمة و لكم في البحرين خير مثال .
38 - رامي الأحد 08 شتنبر 2013 - 02:18
ما يزعزع عقيدة المسلم هي الخطبة التي تاتي من وزارة الاوقاف يوم الجمعة مما يجعل المسلم يهجر المساجد زد على ذالك الجواسيس الذين يراقبون المصلين في كل الاوقات وخاصة صلاة الفجر
39 - أبو معاوية الأحد 08 شتنبر 2013 - 02:37
حيث تتدوال بعض الكتب سرا ، ومن يكتشف أمره ببيع او اقتناء او تدوال كتب السنة يسجن فورا ويتعرض للعذاب طوال حياته .

* حظر إنشاء المدارس الشرعية السنية في جميع انحاء إيران .

* إرغام السنة على تدريس ابنائهم في مدارس الشيعة ، وهي مدارس تتعرض للصحابة رضي الله عنهم بالسب ولأمهات المؤمنين رضي الله عنهن بالقذف ، ولعلماء الإسلام سلفا وخلفا بالتكذيب والتسفيه ، فهل هذه من تعاليم الإسلام ؟؟.

* منع المسلمين السنة من التمثيل في البرلمان وترشيح انفسهم في الانتخابات ، بينما يحق لليهود والنصارى والمجوس ذلك ، وهذا امر مشهور ومعلوم للكافة .

* لايوجد للمسلمين السنة مفت أو مراجع شرعية يفتون المسلمين السنة فيما يتعلق بشؤون دينهم ودنياهم .

* رفض توظيف المسلمين السنة في جميع الوظائف إلا بعد التعهد بالالتزام بمذهب الرافضة المليء بالبدع والمخالفات لمعلوم الإسلام بالضرورة .

وهذا غيض من فيض .

عشرين مليون مسلم سني يعانون أشد أنواع التمييز العنصري المذهبي في إيران.

نسأل الله أن يعين المسلمين السنة في إيران وأن يفك أسرهم .
40 - abdelghani الأحد 08 شتنبر 2013 - 02:43
je pense que les chiite du maroc veulent metre leurs place comme ca ils peuvent endoctrine le reste par leurs philosophies parceque ils sont capable
41 - أبو أنس الأحد 08 شتنبر 2013 - 02:51
السلام عليكم، إتقوا الله في دينكم، الوحي نزل على سيد المرسلين محمد صلى الله عليه و سلم، لا وجود لشيعي أو سني أو صوفي أو سلفي أو مالكي أو حنبلي أو شافعي أو درقاوي أو تيجاني........كل من آتبع أو نسب نفسه لمثل هذا فقد آبتدع وضل، الأصل هو كتاب الله عز وجل و سنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم، الأحزاب كلهم في النار إلا من رحم ربه،والتحزب لم يسنه لا نبينا ولا السلف الصالح بعده، إتقوا الله من التفرقة، كل من نطق بالشهادتين فهو مسلم وحسابه عند خالقه.يقول عز وجل في كتابه الكريم: (هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمْ الْمُسْلِمينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيداً عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ.) الله عز وجل سماناالمسلمين فلم البدع اللتي تخلق الفتن. إتقوا الله.
42 - عبد الله الأحد 08 شتنبر 2013 - 02:53
ليس هناك شيء اسمه معايير عالمية او قوانين كونية. هناك تشريع الهي رباني للاولين والاخرين. من رضي به اعزه الله ومن تكبر قصمه الله. عجبا لاعداء الاسلام من المتمسلمين. علموا انهم لا يستطيعون المواجهة المباشرة فتسللوا الى الداخل وادعوا الاسلام ليسهل عليهم محاربته. ادواتهم في ذلك المنظمات المنضوية تحت لواء الصهيونية العالمية كالامم المتحدة "على المسلمين". عجبا لاعداء الاسلام من المتمسلمين رضوا بقوانين وضعها بشر مثلهم نكتشف كل يوم قصورها, وكرهوا قوانين الله الحكيم الخبير الرحيم المهيمن.
ما وقع وما يقع لنا الا بعد اتباع هذه القوانين المفخخة. حرية المعتقد, حرية التعبير..فتحت ابواب الشر كله.
43 - brahim الأحد 08 شتنبر 2013 - 02:53
كما هو معلوم أن المغرب لا يوجد به الشيعة ، فكل مرة يطل علينا أناس يدعون أنهم الشيعة المغاربة وأنهم الخط الرسالي أو الزناتي لا نعرف ما هذه الاسماء الدخيلة على المجتمع المغربي السني الخالص . كما أتساءل ؟ أين هو دور وزارة الاوقاف وكذلك الدستي لكبح جماح هذه التنظيمات السرية . المغرب يعرف استقرارا دينيا منذ إثنا عشر قرنا لكونه يتميز بمذهب وحيد .............وهو المذهب السني ، لذا يجب على علماء الدين المغاربة ان يكونوا يقظين من خطورة تسرب الاشعاع الايراني الشيعي بالمغرب .
44 - assme الأحد 08 شتنبر 2013 - 03:08
السلام عليكم لم اكن اعرف ان المغرب فيه شيعة حتى اليوم اللهم اهدنا الى اتباع سنة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين الى يوم الدين
45 - الشريف الأحد 08 شتنبر 2013 - 03:23
يا خط النفاق إتقوا الله في المغاربة. يا أيها السرطان الذي أتى على كل أخضر و يابس في أمة الإسلام. يا قتلة الأبرياء. إذا كنتم صحيحا تطيعون أحفاد الحسن و الحسين فإنهم في المغرب سنيون مالكيون. يعرفون تماما أن الشيعة هم سبب الفتن.
46 - Patriot الأحد 08 شتنبر 2013 - 03:40
Je suis 100% pour la liberte de Religion, chaque personne dois être libre dans ses choix personnels....
Mais lorsque j'entends des chiites marocains je me demande combien vraiment il y'en a au maroc????
Au maximum nous avons 800 shiites dans un pays de 34 millions d'habitants...alors arretez cette mascarades....il n'ya pas de chiisme au maroc...point final
47 - ﻋﺰﻳﺰ الأحد 08 شتنبر 2013 - 03:49
الحمد لله بدأ الوجه الحقيقي يظهر لهؤلاء الشيعة وهدفهم من تضليل الناس عن دينهم.
إنا الكفر ملة واحد في الوجه يبتسمون وتحت الطاولة يتئمرون مع العدو.
اللهم إجعل كيدهم في نحرهم.
48 - Barak الأحد 08 شتنبر 2013 - 03:52
تحية الى السلطات الساهرة على امن الوطن، وحدة المذهب الديني تدخل ضمن الامن الاجتماعي، العرب للأسف غير مؤهلين للتعددية والتنوع الديني، مثال بسيط لما يحدث في المشرق من سيارات مفخخة بين معتنقي المذاهب المختلفه، خدوا حريتكم وارحلوا عنا الى مشرقكم المشتعل، لو كنت في السلطة ل.....
49 - مواطن بيك الأحد 08 شتنبر 2013 - 04:17
الصراع بين السنة و الشيعة هو صراع بين السعودية و إيران بصفة غير مباشرة

إيران رأت أن السعودية تستقطب العديد من المهاجرين نحو الخطاب الوهابي السني (الذي يمثل السعودية) و إزدياد دائرة و رقعة المستقطبين فإرتأت إلى تجنيد و بث الفكر الشيعي خاصة بين أوساط المغاربة في ديار المهجر (بلجيكا بالخصوص) فقد تم رصد العديد من اللقائات بين المخابرات الايرانية و بعض موريدي المذهب الشيعي المغاربة في بلجيكا و هذا شيء معروف لدى المخابرات العامة المغربية
إيران تستهدف المغاربة بالخصوص أولا لكون أغلبية المغاربة المعتدلين لهم نظرة مغايرة عن السعودية و السعوديين (السياحة الجنسية) وثانيا لتثبيث قاعدة لها في شمال إفريقيا لجماعات يمكن لها أن تتحكم بها متى أرادت.

فالصراع بين السنة و الشيعة هو صراع سياسي أولا قبل أن يكون مذهبيا فما لكم إلا الدكتور السني خالد عدنان الذي يدعوا إلى إستخدام العقل للوصول إلى حقيقة رسالة الله و ليس الاعتماد على مشايخ البترودولار, فرأيناهم ينعتونه بالشيعي و بالكافر لأنه فقط دعا المسلمين لاستخدام عقلهم و عدم إتباعهم
50 - Morphus الأحد 08 شتنبر 2013 - 04:27
Ca commence bien avec cette secte, il faut absolument que l etat controle bien ces gens, ils sont /a l origine de pas mal de kalakil dans le monde.
merci de publier ,
51 - كسر الخوف الأحد 08 شتنبر 2013 - 04:40
في القرن الواحد والعشرين وبعد تعديل الدستور والادعاء بتعزيز الحريات ، في زمن المبشرين بالنصرانية وفي دولة رئيس وزرائها من حزب متاسلم ، وفي ظل ملك ينتمي لاهل البيت ، استغرب ان اقرء مقالا كهدا عن محاكمة مواطن على خلفية انتمائه لمدهب اهل البيت ، صحيح لاتستغرب مادمت في المعرب
52 - من أين جئتم بدينكم؟؟ الأحد 08 شتنبر 2013 - 04:45
من أنتم؟ راه المغرب هادا ولي ما عجبو حال يمشي لإيران راه فيها حرية المعتقد
يكفي أن نذكركم:عَنْ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -: لا يَزَالُ أَهْلُ الْمَغْرِبِ ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ
53 - Mouad ibno elkharaz الأحد 08 شتنبر 2013 - 05:50
انا اطالب بازالة شيعة واتباعها من المغرب ، لا لزعزعة عقيداتنا مهما كان.اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله
54 - طه ولد درب سلطان الأحد 08 شتنبر 2013 - 06:37
اقسم بالله لو كانت بيدي السلطة لطبقت عليهم الإعدام ..... الشيعة هم اكبر أعداء الإسلام ،
55 - سني الأحد 08 شتنبر 2013 - 06:54
هناك دين واحد لين هناك ثاني هو الاسلام و من خالف الرسول عليه. السلام فهو كافر. شيعي و يهودي و نصراني كلهم كفار
56 - ولد الدرب الأحد 08 شتنبر 2013 - 07:05
الشيعة المغاربة وغيرهم يدافعون عن الأقليات في المجتمعات السنية تقية، وفي ايران لا يسمح للسنة فتح مسجد ولا التجمع ولا حتي التحدث بغير الفارسية كالأحواز والعرب وغيرهم
الشيعة قليلو الأدب مع أم المؤمنين عائشة والصحابة، إذا تادبوا نحاورهم لانه لن يبقي من الشيعة إلا الاسم فهي تقوم علي النيل ممن أمر رسول الله احترامهم
لن نسمح بانتشار هذا الهوس في المغرب
57 - سعيدان الأحد 08 شتنبر 2013 - 07:07
كل الدول العربية تمدح في طريقة تعامل المغرب مع المجوس الشيعة المرحوم الحسن الثاني أدبهم ولم يترك لهم فرصة التشويش والفوضى داخل المملكة المغربية فالحكم القضائي في محله ولا تتركوا لهم الفرصة انهم اصل الفتن والحروب والفوضى لم يرحموا انفسهم تريدون ان يرحموكم .
58 - Amazigh الأحد 08 شتنبر 2013 - 07:13
la noumedie n a aucune relation avec les religions c est les hommes libres et vont rester libre il faut juger toute sorte organisation religieuse en doit rester laique mais chacun à sa merde.
59 - Wanamali الأحد 08 شتنبر 2013 - 07:16
اقترح إضافة قانون يجرم ْْالخروج عن الملة وموالات المجوس أصحاب العمائم٠٠٠
60 - انتم اللاحقون الأحد 08 شتنبر 2013 - 07:17
ان القانون واضح وصريح ،فقانون الجمعيات ،سيدفع بكم الى المحاكمة بدعوى التخابر والتأمر مع قوى أجنبية ،فأنتم تمارسون أنشطة جمعوية آولا وشكلا غير مصرح بها،وتانيا ومضمونا من اجل زعزعة معتقدات الآخر ،وتالتا بتنسيق ودعم مالي ولوجستي من أحزاب مشرقية شيعية ،فالتنصير او التشيع بل الوهابية ايضا هي دعوات تتم من خلال جمعيات لا يهم مقرها ،انها ليست اجتهادات أصيلة ومحلية وقناعات شخصية او اراء حرة،انها عملية بيع وشراء ضمائر وأرواح من امنتو حيدر الى تونات ومرورا بكم الى الريسوني والوهابيين المغاربة ،وكما قال جدكم ابن أبي طالب ،ان الفقر قد يكون سبيلا للكفر،اما القصاء فدلك لاشيء
61 - ★✪★ SARCASTIX ★✪★ الأحد 08 شتنبر 2013 - 07:26
العقيدة المتكبرة أنها عقيدة كل زمان ومكان وان الإسكيمو يستطعون الصوم في رمضان... قابلة للزعزعة

العقيدة التي لا ريب فيها قابلة للزعزعة

هكذا يقول أولائك الخفافيش وأصحاب الكهوف الذين يضنون نفسهم راعية لنا نحن البهائم الغبية المزعزعين...أم أن الأمر يقوم بزعزعتهم هم؟؟؟

يقمعوننا، يحبسون أدمغتنا ثم بعدها ياتي النصارى والشيعة والمثلين وفخود جسي ج وشاكيرا للتزعزع ايماننا المفروض بقانون أدخل الجنة وامن بغتي ولا كرهتي
62 - التطوانية الأحد 08 شتنبر 2013 - 07:30
زعزعة و لا ارى طحينا الي يسمع الشيعة المغاربة يقول الشيعة بالصح

ما كاين شيعة بالمغرب و ادا كاين شي استتناءات فلا داعي للكتابة عنهم
هناك امور و مواضيع تستحق و لا تجد من يعطيها اهتمام
الله يهديك اسبريس شوف شي مواضيع تستاهل
63 - المزابي الحر الأحد 08 شتنبر 2013 - 07:37
نحن نعرف ان الشيعة يريدون زعزعة المذاهب الاخرى التي تقر باحقية الاجلال والاحترام لآل البيت ولصحابة رسول الله ًص ً بعكس الشيعة الذين يكفرون الصحابة ومن والاهم كما انهم يتهمون عائشة رضي الله عنها في شرفها
ثم المغرب لم ولن يتدخل في معتقد أحد ولكنه لا يسمح لاي كان ان يقوم بزعزعة عقيدة الآخرين فمن اراد ان يكون شيعي فاليستتر ومن استتار فهو لص والدين لا يقبل اللصوص ولهذا من اراد التشيع او التنصير فليس له مكان في ارض زرع فيها المالكية بجدور حتى النخاع لذالك من أراد التشيع عليه ان يرحل الى ايران
نحن المالكيو نطلب من الحكومة المغربية ان تضرب من يد بحود كل من تسول له نفسه تغيير المذهب المالكي الذي يحث على الوسطية في الدين الاسلامي كما نطلب من الامن ان يراقب سكان الدرادب بطنجة حيث مقر الشيعة الوافدين من بلجيكة وكذالك حي الدريسية بطنجة كذالك
يجب القضاء عليهم ولا حاجة لنا بأي دستور يكون فيه هامش من الحرية لزعزعة عقيدة المغاربية المالكية نحن بريئون من اي شئءيحرف عقيدتنا السمحة ومن اراد التشيع فالذهب الى ايران او الى لبنان فلا مكان له بيننا
64 - مهاجر مغربي الأحد 08 شتنبر 2013 - 07:54
...لما اسمع او اقرأ عن الرافضة بصفة عامة،والله يقشعر جلدي ...والآن اسمع انه توجد بالمغرب مجموعة تسمى بالشيعة المغربية ، لا حول ولاقوة الا بالله ...انه ناقوس الخطر، الشيعة اشد حقدا على المسلمين وأشد كفرا والعياذ بالله ...كل شئ اصبح مباحا في المغرب ، تحت حماية الدستور وحرية التعبير وحرية اختيار العقيدة....اللهم اهدنا الى ما يقربنا إليك...يا مسلمون احذروا الخطر الشيعي ، ابحثوا في عقائدهم ، ليست عندهم عقيدة، بل هم يعبدون القبور والأئمة والعياذ بالله ...هناك مقال مجاز في المشكاة الإسلامية حول الشيعة، بالله عليكم اقرؤوا كيف يعيشون حياتهم وكيف يتعبدون ... حرفوا القران ، حرفوا السنة، حللوا ما حرم الله وحرموا ما أحله...انهم كفار.ودفاعهم عن هذا الملحد الذي ينصر أبناء المغرب دليل قاطع على اتباعهم خطوات الشيطان ... ومن أراد ان يقول حرية العقيدة، اترك رأيك لنفسك، المغرب بلد إسلامي ...ولا محل للإعلاميين والمثليين والشيعة،في مجتمعنا الذي سيتشبت بدين الاسلام وسنة المصطفى صلى الله عليه وعلى اله وصحبه أجمعين ...اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه .امين يا رب العالمين
65 - marocain الأحد 08 شتنبر 2013 - 08:23
على حسب ما نعرف لا اعتقد ان هناك شيعة بالمغرب هناك اناس طبعا متدينون بالفطرة المتوارثة ومنهم متدينون من لا يعرف لا سنة ولا شيعة ثم ان في هده القضية حساسية منفرة قديمة جديدة مرسخة في دهن المغربي والاسر المغربية
66 - فقير الأحد 08 شتنبر 2013 - 08:45
اللهم انصر اﻹسلام وصل الهم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ....و بارك في رجال أمن البلاد وأعنهم على أعداء الدين...
67 - hassanUAE الأحد 08 شتنبر 2013 - 09:41
(الشيعة؟؟؟) أخطر ما يهدد الأمن القومي لبلدنا ... اصحو أفيقو ياااااا شباب!!
وأنا لست ضد تعددية !
اللهم أني قد بلغت اللهم فأشهد.
68 - freeman الأحد 08 شتنبر 2013 - 10:25
wow I am really surprised to get this point of view from shi3a I think its because we don't know them that well any way I really appreciate them at least they have a burden for others even though they are persecuted in morocco the country of () the law and democracy where u have to pretend being muslim even if u are not , u have to be hypocrite like them wonder why we are moving backward in the history we are in 2013 and al kaiid still will tell u what to believe I think we need a law that will tell us what to say once u go to the restroom to take ur shit .
I have a question why muslim are scared to death if any one choose not to be muslim does Christianity more powerful than islam just wondering .
the last thing I can say is a message to our youth and open mind king to make a difference i believe he can do that as he said in his last speech he is the father of all Moroccans .
about the guy who get jailed I would like to congratulate him, and there is always a price for a battle
69 - sadam الأحد 08 شتنبر 2013 - 10:50
نعم لليهود لا للشيعة قتلت المسلمين ف سوريا و العراق و لبنان و فلسطين و بكستان و البحرين و اليمن و.....و الأهواز
70 - فارس المغربي الأحد 08 شتنبر 2013 - 10:51
اولا وقبل كل شيء اريد ان اعبر عن اغترابي ودهشتي لضعور هدا الدين الجديد في المغرب رغم بعد ايران عن المغرب؟؟؟ هدا يدل على ان المغرب مستهدف!! كما اريد ان اسأل كل شيعي مغربي او غير مغربي. هل اطلعت على كتب القوم حتى تشيعت ؟ لانه والله لو اطلعت على كتبهم لعلمت انك تركت الاسلام واعتنقت دينا آخر،واليك بعض التوضيحات في مايخالف فيه القوم الاسلام. اولا هم يعتقدون بتحريف القرآن الثقل الاكبر وهو اهم شيء وعماد الدين ،وادا قال لك احد الشيعة لا كدب ،فراجع اهم كتاب عندهم الكافي باب تحريف القرآن ،ومن الكاب الكتير اللدي يتحدت عن التحريف وما عليك الا ان تدخل لليوتيوب وتستمع الى معمميهم صوتا وصورتا،كدلك ادعاء العصمت للاامة الاتنا عشر بما يخالف الكتاب ،والالوهية للعلي وما خفية كان اعضم ،وادا تحدثنا في هده الكفريات للقوم فلن ننتهي..... انصحك اخي بمتابعت قناتي وصال وصفا حتى تستفيد وتفيد وان لا تخرج عن ملة رسولك ،واياكم والكفر فوالله ماعتنق هدا الدين شخص الا وقد كفر بالكتاب .
71 - ahmed الأحد 08 شتنبر 2013 - 10:52
C'est honteux. Ils disent que les musulmans sont tolérants!!!!!
72 - ابن الوليد الأحد 08 شتنبر 2013 - 11:12
لا مكان للشيعة بيننا نحن المغاربة أبدا..المغاربة سنيون منذ زمن بعيد.................!
73 - karim الأحد 08 شتنبر 2013 - 11:12
هؤلاء الشيعة لا بد لن تذكيرهم شيء مهما!
و هي أنهم عملاء لإيران، إيران عندهم خير من ألف مغرب.
التنصير و التشيع زعزعة لعقيدة الإسلام
لا للتنصير لا للتشيع... نعم للإسلام
74 - oujdiiiiii الأحد 08 شتنبر 2013 - 11:22
لا شيعة لا سيدي زكري...نحن سنيون ..
رئيس المجلس "العلمي" بوجدة يجب أن يحاكم بتهمة زعزعة العقيدة. ."بدروسه"لكل يوم سبت مند 1997..لدرجة عدم إطلاق الادان في الوقت المحدد كباقي المساجد..ترى، من يحميه؟؟ ولمادا يؤدن 45 دقيقة متاخرا من عشاء كل يوم سبت؟؟ مادا هناك في الامر ؟ ولمادا يتعمد هدا الاسلوب ويزعز عقيدتنا السنية؟ ؟ لم نعهد هدا السلوك و هدا التآمر ابدا في مدينتنا...من يحمييييه؟؟؟ الادان هو إعلان للصلاة فلمادا يتطاول على ديننا؟؟؟ ما هدا؟؟؟؟؟؟
75 - سعيد بن صالح الأحد 08 شتنبر 2013 - 11:28
المثل المغربي يقول"القط لا يهرب من دار العرس",لا يهرب من جنة عرضها السماوات والأرض,لا يهرب مما لا عين رأت ولا أذن سمعت,ولا خطر على قلب بشر,لذا أتساءل لماذايشهر البعض سلاح التكفير في وجه إنسان لم يختر دينه منذ البداية,إنما ورثه كما يرث مالا أو عقارا,ثم يكتشف في مستقبل الأيام أن هذا المال مال قذر,أو أن هذا العقار ملطخ بدم يتبم,فرأى أن يتبرأ منه,ويبحث له عن سكن حقيقي أمن في مكان آخر.
الله في البدء قال"قل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر""أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين"إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر إلا من تولى وكفر فيعذبه الله العذاب الأكبر"الله هو الذي سيعذبه إن شاء بعد أن يحاسبه ويقيم عليه الحجة,ويبحث في الظروف والملابسات التي أحاطت به,وأثرت إيجابا أو سلبا على اختياراته.لماذا نسمح لأنفسنا بالتبشير بالإسلام ونمنع غيرنا؟هل لأننا على الحق المبين؟هراء,فما بالنا إذن متخلفين,جاهلين,متشرذمين,كذابين,انتهازيين,منافقين,نتخذ الدين مطية لبلوغ الأهواء,فشوهنا الدين الذي تحول منذ قرون إلى أيديولوجيا تستخدمها السلطات لإخضاع الشعوب وإرهاب المعارضين,إنها محاكم التفتيش مترجمة إلى العربية.
76 - Amqrane الأحد 08 شتنبر 2013 - 11:33
هنا يحق المثل "إذا كنت في المغرب فلا تستغرب" .االسؤال المطروح الآن هو:هل سجن هذا المواطن ومضايقته وحتما مضايقة عائلته سيحل الوضع ؟ أنا متيقن بأن عزيمة ذلك الشخص على ارتداده ستقوى بعد ذلك بفضل تعنت العدالة. كيف نتبجح ونشهر بإسلام مسيحيين ويهود وبوذيين ونسجن المرتد ؟ أي منطق هذا ؟ إذا لم يقتنع إنسان بعقيدة ما فلا جدوى حتى من قتله، ثم إنني لا أرى كيف يزعزع المسلم "الحقيقي" عن عقيدته. إذا ارتد شخص ما عن دينه الموروث فيجب إدانة االساهرين على ذلك الموروث لأن بيداغوجيتهم في الحفاظ عنه قد تسيير في الإتجاه المعاكس لأنهم يفتقدون الآليات اللازمة للتعامل مع تحديات العصر الشيئ الذي قد يهيؤ ميول الشاب للنفورعن دين أجداده.
77 - عابر سبيل الأحد 08 شتنبر 2013 - 11:40
اوا قول الصليب دابا يعاونو.
هو ابان علي انه نصراني، لكن انتم تختفون وسط الناس يا منافقين.
لا حول ولا قوة الا بالله
78 - الحب للجميع ولاكراهية لاحد الأحد 08 شتنبر 2013 - 11:41
هده هي الفتنة التي يبحثون عنها ..........والاسلام الدي ينشر في الغرب من المسلمين لايزعزع عقيدة المسيحيين تبحثون عن غضب الله لاغير ما على الانسان محاربته التعدي لاغير من التحرش الجنسي السرقة الاغتصاب الضرب والجرح هدا هو العدل وعلينا محاربته اما الايمان بالله علينا البلاغ وعلى الله الحساب لاغير.
79 - يان إحلان الأحد 08 شتنبر 2013 - 11:47
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه الطاهرين المنتجبين.‏
أحسنتم القول أيها الغيورون على هذا الشعب.سيروا إلى الأمام والله معكم.‏
نحن شيعة أهل البيت عليهم السلام لا نفرض على أحد معتقداته عكس باقي طوائف المسلمين.‏‎ ‎
80 - ahmed الأحد 08 شتنبر 2013 - 11:53
Ceux qui connaissent t.bien ce FLEAU ajouteront CANCER a SIDA qu'il faut couper (A RAZ) pour GARDER ce CHER MAROC tout PROPRE comme il a ete depuis OKBA... ces petits JOUJOU me font PITIE a cause de leur INSTRUCTION DESASTREUSE.!!! Un tout petit CONSEIL pour nos ENFANTS: POUR SUIVRE UN "IMAM" il faut lui LIRE avec des YEUX OUVERTS!!! PAS COMME DES BOULES DE BILLARD //ATTENTION MES PETITS VOUS NOUS ETES CHERS DIEU SEUL LE SAIT...
81 - bennani الأحد 08 شتنبر 2013 - 12:10
عن اي حرية المعتقد يتكلمون نحن مسلمون وفي بلد مسلم ودستوره يأكد ذلك اليوم نسمح بالتنصير وغدا بالبودية وبعد غذ بجميع الديانات انتم الشيعة اهل شقاق ونفاق وخارجون عن ملة سيد الأنام مححمد عليه الصلاة والسلام اذا كنتم ترغبون في ممارست طقوسكم فما عليكم سوى الدهاب بدون رجعة الى ايران نحن في غنا عنكم وامتالكم من المتنصرين الدين يضرون اكتر مما ينفعون فولائكم ليس للاسلام ولا لهذا البلد تريدون نشر الفتن بين المسلمين والرذة في الاسلام تستوجب القصاص.اللهم احفظنا في ديننا وبلدنا آمين.
82 - أبو مريم الأحد 08 شتنبر 2013 - 12:14
هذا الانتقاد دليل على أن الشيعة تنعدم لديهم الغيرة على الاسلام إذا كانوا بالفعل يعتنقون الاسلام الذي نعتنقه نحن السنة.
83 - سعيد الحيدري الأحد 08 شتنبر 2013 - 12:38
"زعزعة عقيدة مسلم"

من هو المسلم؟
إدا كان الاسلام هو الشهدتان فكل من يقول بهما فهو مسلم ولا دخل للتشيع أو التسنن في هدا الموضع.
أما إدا كان (( العدل )) يعتبر الاسلام هو تبجيل أبا بكر وعمر وعائشة ووو......
فهدا تحريف للإسلام في بلاد أمير المؤمنين!!!

يقول الله سبحانه ووتعالى:
وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِنْ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمْ الْغَافِلُونَ (179) الاعراف
84 - lion الأحد 08 شتنبر 2013 - 12:50
الشيعة المجوس جمعوا شر كل الاشرارمن كل الملل وحقد كل الاحقاد وهم جنود الدجال وهو منهم وقد استجارت الانياء والرسل من شرهم وحذر رسولنا منهم وتبراء منهم وقد استجار منهم ومن الخمينى وامثاله ومن اتباعهم تجد ذلك فى عدة احاديث شريفه ومن ذلك فتنة السراء فقد تبراء منهم نسبا وعقيدتا

لا اعتراف بالشيعة
85 - عبد الله الحارث الأحد 08 شتنبر 2013 - 13:18
بل يجب تعزيز القانون، فنحن سنة مالكية على مدى التاريخ ومن أراد التشيع فليذهب عند إيران رأس الفتنة وعدوة المسلمين. ومن أراد التنصر فليذهب عند إخوانه الصليبيين في أوروبا. وليحشر كل واحد مع من يحب إن شاء الله... لا نريد خلق أقليات تتقوى بأسيادها في الخارج بعد سنوات من الآن.
86 - عبد الهادي-العرائش الأحد 08 شتنبر 2013 - 13:29
بسم الله الرحمن الرحيم .الحمد لله .وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اما بعد

اعطاء الحرية للمتشيعين الروافض يعتبر سلبا لحرية جميع المغاربة .بل والمسلمين جميعا ,
كيف تعط الحرية لشخص يسب امهات المؤمنين رضي الله عنهم ويلعنهم ؟
كيف تعط الحرية لشخص يسب الخلفاء الراشدين و يقيم حفلات ومواسم للعنهم وسبهم؟
كيف تعط الحرية لشخص يقول ان كتاب الله الذي في ايدي المسلمين محرف مكذبا بقول الله عز وجل{انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون}؟
كيف تعط الحرية لشخص يكفر جميع المسلمين الذين يترضون على الصحابة ,فبمجرد ان يقول المسلم رضي الله عن ابي بكر او احد الصحابة يعتبر كافرا ناصبيا عند الشيعة
إن دين الشيعة دين مؤسس على سلب الحريات والاعتداء على الأعراض
اعتدوا على اعراض الصحابة رضي الله عنهم بالسب واللعن والتكفير
واعتدوا على عرض نبي الامة وخاتم المرسلين ورموا بيته الطاهر العفيف بما يستحي عن مثله اليهود والنصارى
واعتدوا على حرية جميع الامة الاسلامية بسلسلة من الجرائم منذ ظهور هذه الملة المجوسية الفارسية بداية من جرائم الدولة القرمطية وما فعلت بعلماء المسلمين وعامتهم من قتل وذبح
87 - محب عمر الفاروق الأحد 08 شتنبر 2013 - 13:41
ألا إن الدين عند الله الإسلام ولن نقبل غيره فوق أرضنا أما دين الرافضة المجوس دين السب واللعن والمتعة فهذا مكانه في قم المنجسة حيث قبر أبو لؤلؤة المجوسي هؤلآء المجوس يسبون أمهات المؤمنين ويسبون أصحاب رسول الله صل الله عليه وسلم ورضي الله عنهم أجمعين هؤلآء المجوس يخوضون في عرض نبينا بالباطل هؤلآء هم العدو الأول للمسلمين قاتلهم الله لا نريدهم ولا نحبهم حتى يدخلو في دين الإسلام الحق
88 - akiyama الأحد 08 شتنبر 2013 - 13:51
النصوص القانونية والدستورية التي تؤكد على حرية المعتقد والعبادة لا يعني بالضرورة ان تتخذ "كمنطلق" قانوني "لشرعنة" حملات التنصير والتشيع بالمغرب...الدين الرسمي في الدولة هو الاسلام حسب الدستور واي شخص يهدد عقيدة مسلم يعاقب من مبدأ دستوري...المقصود بحقوق حرية التعبد هو ان الدولة تضمن لاي شخص ممارسة شعائره التي يؤمن بها وتحمي اماكن عبادته ولا تعني ان الدولة تعترف بهذه الديانات او المذاهب سواء كانت شيعية او غيرها وبالتالي حق "نشرها" والدعوة لها
89 - السفتاجي الأحد 08 شتنبر 2013 - 13:58
اين انثم يا من تقيمون الارض و لا تقعدزنها عى الدول الغربية حين تمنع الحجاب في المدارس او حين تمنع اذان الفجر باستعمال مكبر الصوت او حين ترفض الترخيص ببناء مسجد .و تحتجون عليها بحقوق الانسان و حرية المعتقد و رفض التمييز على اساس الدين .
فوالله ان لم تحتجوا و ترفضوا هذا الفصل من القانون الجنائي و تدينوا محاكمة هذا الشاب . فانكم و اله منافقون اذ كيف تطلبوا لانفسكم ما تحرمون على غيركم .
90 - rachidoc1 الأحد 08 شتنبر 2013 - 14:13
زعزعة العقيدة
آشمن عقيدة هاذي اللي دغيا كتزعزع.
العقدة خصها تكون مكروفة باش ما يزعزعهاش الريح.
هؤلاء لا يطبقون حد الردة و يناقضون قول الله. من يناقض قول الله أولى بأن يقع عليه الحد.
هؤلاء لا يقرأون القرآن و لا يتمعنون في آياته:
"من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر".
قد يقول قائل،"و من يرتضي غير الإسلام دينا فلن يتقبل منه" نعم ...لكنه لم يقل عز و تعالى أنه يدخل السجن لمدة سنتين و نصف.
91 - Samir الأحد 08 شتنبر 2013 - 14:16
الرافضة الاثنا عشرية أشد الناس حقدا على القرآن ، ولشدة حقدهم على كتاب الله فلم يرو غليلهم أن يحرفوا نص القرآن - فحسب - ولكن تعدى الأمر إلى تحريف التفسير وهو مانسميه " التحريف الباطني " فاخترع لنا قصاصهم وكبراؤهم تفاسير " باطنية هزلية " يسخر منها كل ذي فطرة سوية !

من قرأ تفاسيرهم المضحكة فإنه يرى هرطقة فارسية ( بحروف عربية ) ويدرك أن صانعي تلك التفاسير هم قوم أجانب عن القرآن !

تلك التفاسير جمعت بين التحريف الباطني - من جهة -
والاستهزاء بآل البيت - من جهة ثانية -
والهزل والسخافة والتهريج - من جهة ثالثة -
واستخفاف علمائهم بعقول أفراخهم من عوام الرافضة - من جهة رابعة -

من ذلك - مثلا -:

حرفوا تفسير قول الله جل وعلا :(( إن الله لا يستحى أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها )).
قال شيطانهم القمي :
((... البعوضة أمير المؤمنين عليه السلام )) !
المصدر : تفسير القمي
الجزء الأول
ص 48
منشورات مؤسسة الأعلى للمطبوعات
بيروت ، لبنان
إذن :
علي رضي الله عنه - في نظر المجوس الاثني عشرية - هو بعوضة !
92 - الشيعة وزعزعة العقيدة الأحد 08 شتنبر 2013 - 14:17
نعم ليس من المفاجئ ان تجد الشيعة يدافعون عن شاب يدعو الى التنصير وعقيدة الثليث تلك العقيدة التي تنافي عقيدة التوحيد التي تربى عليها المغاربة مند قرون
وهده الدعوة تنم عن حاجة في نفس الشيعة الروافض لفسح المجال لهم للدعوتهم الشركية التي هي كدالك تنافي عقيدة التوحيد جملة وتفصيلا ابتداءا من الدعوة الى عبادة القبور والدعوة الى عصمة الائمة وتأليه علي رضي الله عنه مرورا بمجموعة من العقائد الفاسدة التي تناقض اصول الاسلام من الدعوة بقول تحريف القران الكريم وتكفير الصحابة رضوان الله عليهم,,,,,
خلاصة القول يجب على كل مسلم ان يعرف ان عقيدة الشيعة الروافض عقيدة غير عقيدة الاسلام اما عن شبهاتهم التي يلقونها للاهل السنة والجماعة فانها شبهات واهية لا تنطلي على من له عقل بسيط وفطري في التوحيد
نسال الله ان يحفظ بلاد المغرب
93 - عبد الهادي - العرائش الأحد 08 شتنبر 2013 - 14:17
لن ننسى جرائم الشيعة بحق المسلمين في في المسجد الحرام يوم دخله ابو طاهر الشيعي القرمطي ,قال الذهبي في تاريخ الاسلام في احداث سنة 317 :
[[ فوافاهم يوم التروية عدو الله أبو طاهر القرمطي، فقتل الحجيج في المسجد الحرام قتلاً ذريعاً وفي فجاج مكة وفي داخل البيت، وقتل ابن محارب أمير مكة، وعرى البيت، وقلع بابه، واقتلع الحجر الأسود فأخذه. وطرح القتلى في بئر زمزم ورجع إلى بلاد هجر ومعه الحجر الأسود. وامتلأت فجاج مكه بالقَتْلى]].

-لن ننسى جرائمهم بالعراق وما فعلوا بالمسلمين من تقتيل وتعذيب وتشريد والان امتدت ايديهم اللئيمة الى سوريا وانتم تعلمون ماذا يفعلون هناك

وخلاصة القول ان الشيعة اول ما يبدأون في اي بلد يبدأون كأقلية دينية مستضعفة مسالمون - انظر تاريخ الدولة العبيدية - حتى ايران كان الشيعة يشكلون فيها اقلية مسالمة قبل ظهور الصفويين الذين اسسوا هذا الكيان الفارسي ,ثم لا يلبث امرهم يزداد وعددهم يتكاثر حتى اذا طر شاربهم واشتد عودهم وثبوا على المسلمين وثبة الثعالب الماكرة وجزوهم جزاء مجير ام عامر

والمغرب دولة مسلمة دينها الاسلام فلن يجتمع فيها اسلام و شيعة باذن الله
94 - صالح الأحد 08 شتنبر 2013 - 14:26
يفوق عدد اليهود المتواجدين قبل هجرتهم و بعدها بكثير عدد الشيعة المغاربة و مع ذلك لم نسمع عنهم لا خط رسالي و لا غيره و لم يتدخلوا في امور القضاء و القانون لتاتي هذه التلة اليوم بعد صمت طويل لتتكلم عن امور الدولة بعد ان ظنوا ان باب حرية التعبير فتح على مصراعيه لجر البلاد نحوا الفتنة و ان لم تكفوا فان الشعب المغربي هو من سيواجهكم و ليس السلطة لان الشعب المغربي لا يعرف لا حقوق الانسان و لا غيره و لكن ينظر الى الامور بحكمة
95 - akiyama الأحد 08 شتنبر 2013 - 14:27
النصوص القانونية والدستورية التي تؤكد على حرية المعتقد والعبادة لا يعني بالضرورة ان تتخذ "كمنطلق" قانوني "لشرعنة" حملات التنصير والتشيع بالمغرب...الدين الرسمي في الدولة هو الاسلام حسب الدستور واي شخص يهدد عقيدة مسلم يعاقب من مبدأ دستوري...المقصود بحقوق حرية التعبد هو ان الدولة تضمن لاي شخص ممارسة شعائره التي يؤمن بها وتحمي اماكن عبادته ولا تعني ان الدولة تعترف بهذه الديانات او المذاهب سواء كانت شيعية او غيرها وبالتالي حق "نشرها" والدعوة لها
96 - مروان الملحد الأحد 08 شتنبر 2013 - 14:42
لو كانوا واثقين من دينهم لما منعوا غيرهم من التبشير لمعتقداتهم
انها عقيدة القوي, لأنهم اغلبية يجب ان يجاهروا بدينهم وعلينا كتمه
97 - الى من لاغيرة له على دينه الأحد 08 شتنبر 2013 - 14:53
الى من يدعون انهم مسلمون ولاغيرة لهم على الاسلام
المسلم الحقيقي يقتل نفسه من اجل دينه
والاخوان هنا يقولون كلاما يظنونه عابرا ولكن الله سوف يحاسبهم عليه
هناك من يتدخل هنا فقط لنشر البلبلة والفساد ومنهم الاخوة المندسين بيننا من الجيران الدين يقيمون الصلاة ويعبدون ويقرؤؤن القرآن كلام الله وهو واضح للجميع في هذا الشأن يقومون باي شيء فيه زعزعة وبلبلة اللهم ثبتنا على قول الحق هؤلاء عميت بصيرتهم واصبحوا يكرهون شيئا اسمه المغرب حتى ولو كان ذلك يتنافا مع عقيدتهم
الاسلام فوق كل اعتبار عند المسلم الحقيقي لامساومة ومن لاغيرة له على عقيقدته لاخير فيه , دين محمد قبل الارض والاب والام والمال يامعشر المسلمين يا من يتكلمون عن الديموقراطية وعن حقوق الانسان هل عميت بصيرتنا لدرجة ان اصبحت قوانين الغرب تفوق قانون الله
اللهم انصر الاسلام وابعد عنا كل المندسين واهدي كل من عميت بصيرته
98 - لوبانة الأحد 08 شتنبر 2013 - 14:54
هاهوما بداو تيبانوا
هاهوما بداو تينشرو السموم ديالهم
هذي هي طريقتهم تيبداو ضعاف وظريفين ومسالمين
غير تيشوفو اللحظة المناسبة وتيبداو يتحركوا
وهذا بالضبط ما حصل بالبحرين
بعدما حلوا ضيوفا اصبحوا يطالبون بالحق في الملكية
ماما ايران تحركهم كالدمى
ايران الشيعية تُعدم شباب السنة في كل مناسبة لا لسبب إلاّ لأنهم من اهل السنة
وهم الان يمثلون علينا دور المذهب المتسامح
لو كنتم متسامحين حقا لما شتمتم زوجة احب مخلوق لله
ولما تفننتم في شتم الفاروق عمر رضي الله عنه وارضاه
ولما شتمتم صديق حبيب الله
انتظروا مهديكم المسَردب في صمت ولا تتكلموا في امور بعيدة عنكم
99 - someone الأحد 08 شتنبر 2013 - 15:22
يا اخوان لماذا يقوم النظام المغربي باعتقال الشيعة وتقييدهم ؟؟؟؟؟؟؟ هذا سؤال كبير والاعلام ومن يقف ورائه من يهود مغاربة متصهيننين وحكومة المسؤل الاول والوحيد عن تخدير عقول المواطنين وتحريف البوصلة نحو الشيعة ؟ لماذا يضيق المعاربة على الشيعة ولا يضيق على اليهود والمسيحيين ؟؟ اي خطر يكمن في الشيعه بربكم ؟؟؟ والله احبهم واعشقهم ،كفاكم استهدافا لهم هم يحبونكم وانتم تكرهونهم ؟ غيرو طريقتكم في التفكير ولا يشتبهن لديكم العدو من الصديق ، تحية واحترام مني لكل شيعي مسلم من ايران الى المغرب تحية لشيعة سيدنا علي عليه السلام ورضي الله عنه وعن ابنائه وجده محمد عليه افضل الصلاة والسلام
100 - said الأحد 08 شتنبر 2013 - 15:23
هؤلاء بكل صدق لا دين لهم ومن قال العكس لا بد من مراجعة امهات كتبهم كالكافي وبحار الانوار لاعقل صريح ولا نقل صحيح
101 - mohammed الأحد 08 شتنبر 2013 - 15:27
L'ignorance fait des ravages dans les pays arabes musulmans.

La foi est une question entre l'individu et dieu. Les pays arabes veulent imposer leur religion de force aux gens.
personne n'a le droit de precher d'autres religions au moment ou a l'occident ces memes arabes ont la possibilite de repandre leur religion comme ils veulent.
Il ya deux poids et deux mesures.
Moi personnellement, je suis pour la liberte du culte, de religion. Chacun a droit de croire ou de ne pas croire.
Personne ne me garantie ni le paradis ni l'enfer.
Le charlatonisme ne me connait pas!
102 - محاكم التفتيش الأحد 08 شتنبر 2013 - 15:28
على الدولة ان تكفل حق الجميع في التدين ...الفصل 220 من القانون الجنائي المغربي قانون ظالم بكل معاييره......مع الاسف بهذا القانون يشهد المغرب ازهى فترات محاكم التفتيش ...??? عن اي جرم نتحدث ? هل دعى هذا الشاب مثلا الى ( مظاجعة الوداع- او اغتصاب قاصر - او وطء الميتة او البهيمة - او شرب بول البعير....او واو ..واو...) فقط تعلق حبه بالسيد المسيح فحوكم ظلما وعدوانا . كفى
103 - تيتي الأحد 08 شتنبر 2013 - 15:34
من انتم؟
من تكونون ؟
اصبح لدى ابناء المتعة الجرأة ليتكلموا فيما لا يفقهون
104 - الحسين الأحد 08 شتنبر 2013 - 15:43
نطلب من الدولة ان تبعد خرافات الدين عن الدولة نعم الدولة يجب ان تكون علمانية لكي يتقدم الشعب المغربي كفى من الاستحمار بالخرافات التي عفى عنها الزمن شعوب العالم تتققدم ونحن تفرض علينا النكت والخرافات بالقوة 90% من المغاربة يمارسون شعاءر الصلاة والصوم بالنفاق اي اصبحت الصلاة بالخوف من الاباء والجيران والمجتمع المنافق واصبح التدين تقليد موروث هذا حضي هذا والدولة ترعاه بالعصى من اجل منفعة المخزن
105 - خالد الأحد 08 شتنبر 2013 - 16:10
اعداء الدين في زمننا هم الشيعة والوهابية هؤلاء هم من فرقوا المسلمين لاجل مصالح اعداء الدين .
106 - مسلم غيور الأحد 08 شتنبر 2013 - 16:22
لو كانوا الشيعة إخوننا لما قاموا بقتل الشعب السوري التواق إلى الحرية بدعم من إيران لو كانوا إخواننا لأعطت إيران الحق لأكتر من عشرين مليون سني لإنتخاب و الترشح .. لو كانوا إخواننا لما قام نوري المالكي بتضييق الخناق على السنة العراقيين و العديد من الإنتهاكات التي لا تعد و لا تحصى.
و في الأخير أريد أن أقول لكم لو اجتمع الإنس و الجن معا على زعزعة عقيدة المسلم فلن ينالوا منه شيء فما بالكم أنتم فسيدنا علي بريء منكم إلى يوم الدين.
107 - berbere الأحد 08 شتنبر 2013 - 16:24
عندهوم الحق.
1- مبقناش عارفين الصفات نتاع مسلم .
2-المسلم عندنا يتقبل كل شيء .فمن يتقبل اليهودي والمسيحي يجب ان يتقبل الشيعي .
والي يتقبل المثلي والمتحول والمغتصب يجي ان يتقبل الشيعي
3-لحقاش حنايا تنزعزعو بوحدنا. غي لي عجبنا تنتبعوه.
4-حتى الشيوخ والفقهاء والوزراء والملوك والرؤساء السنيين مزعزعين ويزعزعزن المسلم.
5-سنين وحنا نتفرجو فيهم كايجدبوا في القنوات الدينية وما عرفنا كاع واش هديك ديانة تخالف الاسلام لولا الربيع العربي ومواقعكم ومن هسبريس عرفت بلي عندنا شيعة وماتعزعزعناش يعني لاخوف علينا.
6-سنين وحنا نتفرجو في المسلم يقتل ولم يتزعزع المسلم اللذي نخشى ان يتزعزع بسبب الشيعة فلم يتزعزع.
108 - سعيد بن صالح الأحد 08 شتنبر 2013 - 16:44
عندما يتحدث البعض عن ضلالات الشيعة,يخيل للقاريء أن السنة قديسون يرفلون في أثواب الإيمان في مشارق الأرض ومغاربها,والواقع أنهم لا يختلفون في قليل أو كثير عن بعضهم البعض,ربما لذلك يفضل بعض المثقفين أن ينفض يديه من الفرقتين معا,ولم لا من الدين كله مادام أصبح من شبه الأكيد أن هذا الدين بهذا الشكل من التناقض والإختلاف لا يمكن أن يصدر عن الله تعالى,"ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا".إن كل تهمة أو ضلالة لدى الشيعة نجد لها ظلالا عند السنة,والعكس صحيح,فيصدق عليهم المثل القائل"رمتني بدائها وانسلت",نشنع على الشيعة زواج المتعة,في حين نبتدع زيجات ماأنزل الله بها من سلطان,إضافة إلى الزنا والسفاح واللواط وغيره كثير من الموبقات التي إصبحت بلاد المسلمين السنة قبلة لها من طرف مشايخ السنة الأقحاح السعوديين والخليعيين والناس أجمعين,أما الأمور المتعلقة بالفقه والعقائد فلا يجدر أن يخوض فيها إلا المتتخصصون,لا كل من هب ودب,وأخيرا إن مقارنة بسيطة بين إعلام السنة وإعلام الشيعة,فن السنة وفن الشيعة,منطق السنة ومنطق الشيعة...يظهر بالملموس لماذا تزداد كفة الشيعة رجحانا كل يوم, لأن حبل الكذب قصير.
109 - الانواري الأحد 08 شتنبر 2013 - 16:47
العديد من المعلقين يقولون ان ايران لا تسمح ببناء مساجد للسنة - و هذا امر غير صحيح و كأن ايران بلد مسيحي او يهودي ليس بها مساجد .ا نسيتم قوله تعالى(وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا) صدق الله العظيم. فليس في الاسلام مساجد لهاته الطائفة او تلك و انما المساجد كلها لله .و بالتالي فما يمنع السنة في ايران من الصلاة مع اخوانهم الشيعة في المساجد الموجودة .و هل يمنعهم الايرانيون من ذلك . اتقوا الله يا عباد الله .و اتبعوا الحق فالحق حق و لو قاله شيطان و الباطل باطل و لو قاله سلطان .
110 - شداد الأحد 08 شتنبر 2013 - 16:50
بسم الله الرحمن الرحيم

اخر من يتكلم عن الحريات

كل الجرائم في حق اهل الاسلام كانت من وراء الروافض الانجاس من تقتيل وتدبيح وهتك للاعراض حسب زعمهم انه انتقاما للحسين رضي الله عنه وهو منهم براء
في ايران والعراق وسوريا ولبنان
واخيرا يتحدثون عن حرية المعتقد في بلد كل اهله من السنة ماعدا بضع الاف من اليهود اتركوا 40% من اهل السنة واعطوهم حقوقهم من بناء المساجد وان يحكموا انفسهم دون ولاية سفيهكم اية الشيطان خائني
اما في شمال افريقيا لامقام لكم اما ان تتوبوا او تهاجروا الى قم النجسة برائحة المتعة
قد اقتربت نهياتكم فسوف ترون اي منقلب تنقلبون
111 - rachid الأحد 08 شتنبر 2013 - 17:04
أولياء أمور هذا الوطن أولى بالمسائلة أمام القضاء ، وليس هذا الشخص. فما تشيعه إلا نتيجة للأمية الدينية الذي يساهم فيها الإعلام و العزلة و وفراغ البرامج التعليمية المنتفخة بالحروف المبعثرة.
112 - rachidoc1 الأحد 08 شتنبر 2013 - 17:33
يعد عامين و نصف، هل سيخرج هذا المسيحي مسلما كما تريده الدولة؟
113 - عجيب الأحد 08 شتنبر 2013 - 17:47
بسم الله الرحمان الرحيم
أتحداكم يا شيعة (في المغرب الحبيب) أن تقولوا هذا الكلام لصنيعتكم دولة ايران الصفوية الماجوسية التي تسمح لليهود و المسيحيين و عبدت النار وغيرهم ببناء معابد لهم بطهران الا المسلمون أهل السنة لا يمكن أن يسمح لهم ببناء المساجد فلماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟ الجواب هو أن الهذف هو تدمير الاسلام و تشتيت شمل المسلمين لكن و الله هذا الدين محفوظ من رب العالمين و مهما كدتم له فكيدكم في نحوركم باذن الله.
أكيد أنكم لن تجرؤا قول هذا الكلام لصنيعتكم ايران لأنكم و بدون سابق اندار ستتهمون بخيانة ال البيت و انكم لا تحبونهم بل ستصبحون كفارا يجوز قتلكم فورا.
114 - مغربي الأحد 08 شتنبر 2013 - 18:45
بلادنا ماقداشي على المشاكل ولي يبغي المشاكل لازم يتحيد من الطريق بلاد السلام ما فيها عنصريا مع جميع الاديان
115 - محب للصحابة وآل البيت الأحد 08 شتنبر 2013 - 19:02
الكون كله بيد الله، و الله يعطينا البرهان تلو البرهان، ليس عبثا، حتى نعرف حقيقة الشيعة، فهل من مذكر ؟؟

الشيعة فضحوا في عدم مشاركتهم في سفينة مرمرة لإغاثة غزة لأنهم يعادون تركيا،
و في دعمهم احتلال أفغانستان و العراق لأنهم يعادون طالبان -المسلمين- و صدام،
و في اضطهادم الصامت على سنة إيران و عرب الأحواز المحتلة، فطهران العاصمة الوحيدة في العالم الخالية من مسجد سني،
فضحوا في عدائهم للصحابة و أزواج الرسول صلى الله عليه و سلم،
فضحوا بإنتاج فيلم يجسد الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم،
فضحوا بمحاربتهم للرئيس مرسي -الإسلامي- لأنه لا يساير هواهم،
فضحوا بذبح و اغتصاب و تعذيب السوريين لسنوات و دعم ذلك،
فضحوا بقطعهم المساعدات عن حماس لأنها كانت شريفة و انتقدت اجرام بشار و الشيعة في حق سوريا،
و الآن يدافعون عن النشر النصرانية في المغرب؟؟!!....

و فضحوا قبل ذلك و بعده بدينهم الموبوء بالشركيات و الحقد التكفير و النفاق...
116 - جمال (اسبانيا) الأحد 08 شتنبر 2013 - 19:45
اشكر كل من كان يدافع المغرب السني بكل قوة ' وكل ما اريد ان اضيفه هو 'ارجوا من جلالة الملك بصفته امير للمؤمنين وحام الملة والدين ان يكون صارما امام كل من نذى بالمبادء التي تتنافى والدين الاسلامي 'ولا يابه لمن ينادي بالحريات ( سواءا في اروبا او الخونة في المغرب ))لانه مسؤول امام الله عن حماية هذا الدين العظيم ' ونحن وراءه انشاء الله
117 - younees الأحد 08 شتنبر 2013 - 19:49
المغرب بلد إسلامي سني،ولا نقبل بالدواخل في بلدنا
118 - sadik.it الأحد 08 شتنبر 2013 - 21:28
كي تعرف نفاقهم فهم يدركون انه البلد الوحيد في العالم الدي لم يسمح للمسلمين بناء مساجد فيه واتباع معتقدهم هي ايران واهل السنة يدركون ذالك نعم واكرر في العالم
119 - MOSLIM الأحد 08 شتنبر 2013 - 21:49
ا قول للشعة لامكان لكم في المغرب ارحلوا عنا انتم تسبون الصحابة وتريدون العيش بيننا لا والله
120 - Salah din ayoubi الأحد 08 شتنبر 2013 - 22:42
Salamoalaykom my brothers and sisters ahl suna,you must know shiia is not religion as religion its religion against suna , dont never ever trust shiia they are killers 100%,if you meet shiia in morocco kill him today or he will kill you tomorow ps ps no fucking shiia in morocco
121 - أبو البراء الأحد 08 شتنبر 2013 - 23:41
الحمد لله معظم التعليقات تثلج الصدر و تنبوا عن وعي تام بخطر هؤلاء الشيعة مشكلتنا معهم أن دينهم أساسه سب الصحابة رضوان الله عليهم الذين هم نقلة هذا الدين فإذا نفوا عدالتهم أبطلوا صحة ما بين ايدينا من الكتاب و السنة اللذان هما قوام ديننا و أسه كما أنهم يكفرون المخالف و يحلون دمه و عرضه و ماله و كل ما ذكرت مدون بالاسانيد الصحاح في أمهات كتبهم فهم كالسرطان أينما حلوا أوحلوا أعاذنا الله و بلاد المسلمين من شرورهم و لمن لايزال في دار غفلون من حقيقتهم أحيله على موقع البرهان .
122 - ولد محماد بوتحانوت الاثنين 09 شتنبر 2013 - 00:35
يجب محاربة الشيعة والداعين الى تنصير المغاربة,يكفينا مانعانيه من تفرقة داخل الاسرة المغربية بين امازيغ,عرب,افارقة,فاسيون.لول الاسلام الذي جعل من هذه التفرقة العرقية رحمة والف بيننا لكنا مثل لبنان او سورية.مع ان كلهم عرب, الا انهم يدبحون بعض رقاب بعض بدافع الطائفية.اما نحن فبنعمة الاسلام السني بمذهب مالك انعم الله علينا باستقرار مهما فرقتنا اللغة العربية,لان الاسلام اقوى فجمعنا على اختلاف السنتنا.والله..تالله..بالله..لو تركنا هذا السرطان الشيعي/النصراني يدب بيننا لنتهى امر هذا البلد. انظر كيف يدافع المنافقون عن المرتدين.اليس الكفر ملة واحدة.ماذا يجمعنى انا الامازغي السني بالعربي السني?اليس الاسلام الحقيقي السني.ليست اللغة العربية حتما مايالف بيننا ولا حتى انتمائنا لوطن واحد المغرب كل هذا يقوى ويكبر بوجود الاسلام الذي جعلنا جسدا واحدا.فلن تكون بيني وبين اي مغربي عربي اوامازغي كان اي ارتباط لانعدام الرابط القوي الذي جمع بيبنا والذي جمع المغاربة 13 قرنا الاسلام,ولولاه لماكان المغرب مغربا علينا ان نحارب هؤلاء,والا فسنترك لابنائنا وابنائهم اعظم مصيبة.الويل لنا من غضب الله ان تركوا بيننا
123 - abdellah الاثنين 09 شتنبر 2013 - 00:48
إن كنتم اهل سنة وجماعة فلم انتم خائفون ؟
وهل اهل السنة والجماعة يكذبون و يسرقون ويفعلون ما لايفعله من لا يؤمن بالله ولا باليوم الآخر ؟
هل فيكم من يأمن جاره بوائقه؟
هل فيكم من قرأ كتابا عن الشيعة ؟ وهل فيكم من يفهم اشتقاق كلمة (الشيعة
)
ما الافضل ؟ مدرسة اهل البيت ام مدرسة بني أمية أم مدرسة الوهابية ؟
إنكم ترددون ما توحي به إليكم قنوات آل سعود والتي هي في خدمة الصهيونية
إيران يعاديها الغرب لعلمها اما السعودية فيحبها لأنها في خدمته
إنكم لا تفقهون حديثا
124 - --- عمر الفاروق--- الاثنين 09 شتنبر 2013 - 20:54
استطاع الشيعة الاثني عشرية بمكر ودهاء من إقامة دار للتقريب في مصر لجذب ضعاف النفوس إلى معتقداتهم في الوقت الذي لم يسمحوا فيه ولو بمتر مربع لأهل السنة لإقامة مسجد لهم في طهران العاصمة فكيف يسمى ذلك تقاربا
لقد أغدقوا على دعاة التقريب بأموال الخمس والنفط ليكونوا طابورا خامسا تابعا لإيران التي لها حلم فارسي توسعي لاسترجاع أمجاد كسرى
فالحذر الحذر من هذا الأخطبوط اللئيم والشر الداهم
لا نريد مصيرا عراقيا ولا لبنانيا ولا سوريا ولا حتى بحرينيا ,, أفيقوا أفيقوا !!!
125 - amazigh zayane الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 09:32
بسم الله الرحمن الرحيم
ا ن كان ولا بد من محاكمة شخص فهو النظام المغربي الذي اصبح في عهده هؤلاء الشباب سهل الاستقطاب لأي فكر او معتقد جديد في زمن اصبح فيه العالم قرية مفتوحة على مصراعيها. فلابد للدولة ان تغير سياستها الفاشلة التي تقوم على كل ما هو امني الى بناء مجتمع واعي و مثقف ذات مناعة ذاتية فالإنسان بطبعه يبحث دائما عن التحدي وخوض التجارب والبحث عن الحقيقة. فلا قوانين تردع ولا حتى نهي الهي يثني. فالله عز وجل لا يعبد بالغصب ولا بالجهل فالإسلام باق بأمر الله ولن يزول بتنصر هذا او تشيع ذاك او الحاد تلك. فكل من خرج عن الاسلام فهو الخاسر الى ان يتوب الى الله.
126 - --- عمر الفاروق --- الثلاثاء 10 شتنبر 2013 - 14:23
إلى 124 - abdellah

دعنا من الوهابية والأموية والعباسية ودلنا على مدرسة آل البيت الأطهار
بدء بسيدهم صلى الله عليه وعليه وآله وسلم لتعطونا رواية صحيحة عنه من كتبكم المعروفة والمشهورة عندكم كالكتب الأربعة مثلا بحيث تكون الرواية صحيحة بالاتفاق
ثم روايات عن المعصومين عندكم متصلة الأسانيد

إشكال يحتاج إلى بيان:
-كل المراجع الاثني عشريين يعترفون بأنه ليس لديهم كتاب صحيح كما هو الحال عند أهل السنة-الصحيحين مثلا- فالمرجع يصحح ويضعف حسب الظروف والتقية ذرعه الواقي من التعارض
-القرآن الكريم لا يفهمه عندكم إلا المعصوم -الحجة- !!!
-وحجة هذا الزمان غائب في سردابه !!

إذن أين هو تراث أهل البيت عليهم السلام؟
ومن أين يأخذ الشيعة الاثني عشرية دينهم؟

-قرآن لا يفهم إلا بالحجة القائم-مهديهم-
-حجة الله على خلقه غائب
-الروايات منقطعة الأسانيد
-المراجع يعبثون بالروايات أخدا وردا

أما الحجة عند أهل السنة فهي القرآن والسنة الصحيحة بفهم الخلفاء الأربعة الراشدين وإخوانهم المرضيين من الأنصار والمهاجرين قال تعالى:{{رسلا مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل وكان الله عزيزا حكيما}}
وانشري هسبريس
المجموع: 126 | عرض: 1 - 126

التعليقات مغلقة على هذا المقال