24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2818:5220:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. مجلس جطو يحيل "سياسيّين مخالفين" إلى ردهات المحاكم الإدارية (5.00)

  2. مندوبية التخطيط: الأثمنة ارتفعت في السنة الماضية (5.00)

  3. مؤسسات إعلامية أجنبية تهتم بـ"حجاب ماء العينين" (5.00)

  4. شلل في أسواق طنجة (5.00)

  5. تنسيقية اللغة العربية تقاضي الخزينة العامة للمملكة (5.00)

قيم هذا المقال

2.31

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | إسبانيا تمنح الجنسية للمسلمين مقابل تغيير دينهم إلى المسيحية

إسبانيا تمنح الجنسية للمسلمين مقابل تغيير دينهم إلى المسيحية

إسبانيا تمنح الجنسية للمسلمين مقابل تغيير دينهم إلى المسيحية

"اسبانيا تتاجر في الدين"، هكذا علقت منية بلماحي، الفاعلة الجمعوية، والمهتمة بالجالية المغاربية داخل اسبانيا، على الاتفاقية التي أبرمتها حكومة ماريانو راخوي، ورئيس المؤتمر الأسقفي (CEE Antonio María Rouco Varela) بحضور الأمين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي الكاطالاني Josef antoni duran lleida، حيث ترمي هذه الاتفاقية لتسهيل إجراءات منح الجنسية الاسبانية للمسلمين الراغبين في تغيير ديانتهم إلى المسيحية الكاثوليكية، وهي أكبر طوائف الدين المسيحي.

الاتفاقية التي أبرمها، بحر الأسبوع المنتهي، وزير العدل الاسباني، ألبيرتو رويس غياردون، ورئيس المؤتمر الأسقفي، أنطونيو ماريا روكو فاريلا (الصورة)، حملت تسهيلات كبيرة للحصول على الجنسية الاسبانية وذلك مقابل التخلي عن الديانة الإسلامية، واعتناق المسيحية الكاثوليكية، وذلك من خلال شروط حددتها الاتفاقية للراغبين في الاستفادة من هذا "العرض"، وذلك بترتيل أغنيتين تخصان الديانة الكاثوليكية، مشهورتين في اسبانيا وأمريكا تحديدا، وتعني الأولى التغني بمريم العذراء، والثانية بعيسى عليه السلام.

أما الشرط الثاني فحددته الاتفاقية في أن يكون الراغب في الاستفادة من الجنسية الاسبانية مستعدا للتخلي عن دينه الإسلام، وحاملا لسيرة ذاتية تتميز بحسن السلوك، وإن كانت عليه غرامة قضائية، فلا يجب أن تتجاوز 600 ألف أورو. أما الشرط الثالث لهذه الاتفاقية الموجّهة تحديدا للمسلمين فقد حُدد في دفع 60 أورو كضريبة يتم تقسيمها بين الدولة (5أورو) وبين الكنسية (55 أورو).

وعند توافر الشروط الثلاثة في المُتخلي عن ديانته الإسلامية، والمعتنق لدينه الجديد المسيحية، يمكنه بعدها تقديم طلب الحصول على الجنسية الاسبانية، حسب وزير الاسباني، البيرتو رويس غياردون، الذي علل القرار بالرغبة في "تعزيز الاحتياط الروحي لاسبانيا".

وعلقت منية بلماحي، في اتصال مع هسبريس من اشبيلية، بالتأكيد على أنّ الاتفاقية التي تستهدف المسلمين تحديدا، ليست هي أول اتفاقية تبرمها الحكومة الاسبانية مع الكنيسة، بل كانت هناك اتفاقية مماثلة سنة 1988 مع رئيس الوزراء الاسباني السابق، فيليبي غونثاليث ماركيث، حيث كانت هناك اتفاقية مشابهة، لكنها تخص اليهود بدل المسلمين، إذ علل الرئيس الاسباني حينها قرار الاتفاقية برغبته في "إصلاح موقف اسبانيا من طرد اليهود سنة1942".

وأضافت بلماحي أن الاتفاقية استفاد منها حوالي 120 مقيما في اسبانيا من ذوي الديانة اليهودية، قبل أن يصعد خوسيه لويس رودريغيس ثاباتيرو إلى رئاسة الحكومة الاسبانية، ويلغي الاتفاقية، لتعاود حكومة ماريانو راخوي، تفعيلها هذه المرة لتشمل المسلمين.

وتساءلت الفاعلة الجمعوية المقيمة في مدينة اشبيلية الاسبانية عن دوافع هذه الاتفاقية، التي اعتبرتها بمثابة "متاجرة بالدين"، واستغلال بشع لأزمة المهاجرين، ورغبتهم في تأمين استقرارهم، خصوصا أن الحكومة الاسبانية تعاني من مشاكل اقتصادية كبيرة دفعتها لشن حملات قاسية على المهاجرين برفضها تجديد إقامة العديد منهم، ومع ذلك تطرح تبسيط الجنسية الاسبانية لمن يتخلى عن الدين الإسلامي، لصالح المسيحية، وهو ما لا يعتبر خيارا دينيا، بل بيعا للدين واستغلالا بشعا للمهاجرين".

وتطال هذه الاتفاقية أزيد من 70 ألف مهاجر مغربي في اسبانيا، حيث ترمي هذه الاتفاقية الجديدة جلب المهاجرين المغاربيين تحديدا، لتغيير ديانتهم مقابل الاستفادة من امتيازات حددتها الحكومة الاسبانية، والكنيسة في الحصول على الجنسية الاسبانية التي تضمن للمهاجرين الإقامة الدائمة على الأراضي الاسبانية، مع التوفر على امتيازات اجتماعية مختلفة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (129)

1 - ali الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 12:55
C'est n'importe quoi je peux me reconvertir aprés à l'Islam aprés avoir obtenu la nationalité. En plus la croyance est dans les fonds des gens (entre la personne et son Dieu) elle n'est pas sur le papier!!!
2 - Abdullah الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 12:56
بهذا القرار صرت متأكداً أن الاسلام بخير لأنه دين الله وقد تكفل سبحانه وتعالى بحفظه
3 - abdo الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:04
ما سبب هذا الكرم الزائد من جارتنا العزيزة
اظن ان لديها خطة لتسوية اوضاع بعض المهاجرين وبالتالي الاستفادة منهم لكن تضع شرط التخلي عن الديانة الام وهذا مايمكنها من ضرب عصفورين بحجر واحد (السياسة ياحبيبي)
4 - marrueccos الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:05
أللي عضو الحنش كتخوفو القنبة ! إسبانيا لم يندمل جرحها من حكم المسلمين والذي دام ثمانية قرون ! أصحاب الردود العنيفة لا غيرة لهم عن بلدهم وسيتسابقون لإنتقاد إسبانيا التي تقايض حق المواطنة الكاملة بالدين ! وهم يقايضونها بالعروبة فمن حق أتباع ميشيل عفلق التمتع بقوميتهم ( المغربية ) ولو كانوا مسيحيين ! فالأيديولوجيا القومية منتوج مسيحي 100 ب %
5 - Dibov الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:05
اللهماقطران بلادي ولاعسل البلدان
6 - LATIFA_MAROCAINE الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:06
C'est une blague???!!! Si c'est vrai alors c'est très grave !!!!
7 - redouane الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:06
نحن نعيش في هذه الدنيا كأننا نجمع أوراق التأشيرة للجنة
جنة الرحمان عز و جل
نسأل الله أن يوفقنا لما فيه مرضاته آمين
8 - AZEDINE الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:06
je ne vois rien d'anormal à ça
dans nos pays musulmans un etranger non musulman ne peut epouser une musulmane que s'il devient musulman à son tour.
les mosquées sont construites dans tout les pays non musulmans alors que c'est interdit de construire des eglises en arabie saoudite et des pays voisins.
les gens sont libres de choisir et s'ils ne sont pas d'accord avec cette politique ils n'ont qu'à quitter l'espagne. Personne ne les force à changer de religion ni les contraint à rester dans ce pays.
Ils n'ont qu'à retourner dans leurs pays MUSULMANS et DEMOCRATIQUES ou ils vivront heureux dans le respect des droits de l'homme et loin de la corruption.
9 - ABA الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:07
Dans les pays musulmans ne fait-on pas la même chose ? N’est il pas exigé pour valider un mariage mixte d’une marocaine que le mari se convertisse devant témoin à l’Islam.
10 - hassan الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:11
,ES VERDAD QUE EXISTE ESTE ACUERDO PERO.ESTAMOS EN UN PAIES LIBRE Y HAY QUE PROTEJER A LAS MINORIAS,ADEMAS SABEMOS QUE ESTA GENTE ESTAN PERSIGUIDOS EN SUS PAIESES NO HAY QUE EXAJERARN LAS COSAS
11 - robar الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:15
لقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((بادروا بالأعمال فتناً كقطع الليل المظلم))، بادروا بالأعمال يعني: الصالحة ((فتناً كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل فيها مسلماً ويمسي كافراً، ويمسي مؤمناً، ويصبح كافراً، يبيع دينه بعرض من الدنيا))[2]، المعنى: أن الغربة في الإسلام تشتد حتى يصبح المؤمن مسلماً، ثم يمسي كافراً، وبالعكس يمسي مؤمناً، ويصبح كافراً، يبيع دينه بعرض من الدنيا، وذلك بأن يتكلم بالكفر، أو يعمل به من أجل الدنيا، فيصبح مؤمناً، ويأتيه من يقول له: تسب الله تسب الرسول، تدع الصلاة ونعطيك كذا وكذا، تستحل الزنا، تستحل الخمر، ونعطيك كذا وكذا، فيبيع دينه بعرض من الدنيا، ويصبح كافراً أو يمسي كذلك، أو يقولوا: لا تكن مع المؤمن ونعطيك كذا وكذا لتكون مع الكافرين، فيغريه بأن يكون مع الكافرين، وفي حزب الكافرين، وفي أنصارهم، حتى يعطيه المال الكثير فيكون ولياً للكافرين وعدواً للمؤمنين، وأنواع الردة كثيرة جداً، وغالباً ما يكون ذلك بسبب الدنيا، حب الدنيا وإيثارها على الآخرة
12 - kamalo الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:15
اسبانيا تعرض جنسية مقابل دخول مسيحية سؤال ما انت فاعل يايها مهاجر مسلم تبيع او ترفض قرار اخير لك اسبانيا لا تجبرك
13 - خالد الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:16
يستغلون ضعف المهاجر لكنهم نسو أن أغلب السلميين رغم كل الأزمات سيفرط في كل شي إلا دينه اللهم اجعل كيد هؤولاء في نحورهم
14 - اناس الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:16
جنسية اسبانية مطفرها . الفقر . البطالة . المجاعة.
الحمد لله على نعمة الأسلام والله لوباموال الدنيا كلها ولوبجنسيات العالم كلها ما يعوضنا شيئ على دينينا الأسلام دين الرحمة والصبر والخير العميم . فالأسلام امتله كسمكة ان اخرجتها من الماء ماتت فكدلك المسلم ادا اخرجتة من الأسلام . الحمد لله على نعمة الأسلام وان قصرت اعمالنا وارتكابنا الأخطاء لكننا اوفياء دائما وابدا للا اله الا الله محمد رسول الله.
15 - يحيى الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:17
عندما خرج عبدالله الصغير أخر الملوك من الاندلس حكمت ازبيلا على المسلمين
ان يتنصروا او يحرقوا او يخرجوا من الاندلس
16 - OMAR الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:19
c'est honteux de mettre des articles pareils ici alors que c'est une pure information mensongère pour se foutre de leur gouvernement , c'est pas ça être de bon journalistes messieurs détourner l'information ... franchement vous devez dire la vérité aux lecteurs marocains qui comprennent pas l'espagnol ... parce qu'ils vont croire que c'est vrai ! e
17 - rifi walakin amazighi الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:20
لا يمكن أن يكون هذا الخبرصحيح!!!. إسبانيا دوله علمانيه تقف على نفس المسافه من جميع ألأديان. وإن صح هذا الخبر يعتبر ميز على أساس الدين. و يعارض ألإتفاقيات و المعاهدات التي وقعتها إسبانيا و ألإتحاد ألؤوربي, ومن حق المسلمين مقاضات الدوله ألإسبانبه إن ثبت هذا الخبر.
لكن شخصاً أشك في هذا الخبر. و أعتقد أنه يدخل في إطار ألإشاعات ألإسلاميه الكاذبه ونضريت المأمره المرضيه...
18 - علي الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:20
كانت اسبانيا شحال هذا ، دابا سبنيول راهم إسعاو بين دروبا د المغرب ملي دارباهوم المزيريا.
19 - الفاهم الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:23
يالاه شكون قال الجنسية الاسبانية هير بدين الاسلام !! يالاه مول المليح باع وراح !!
- من منكم مستعد لتغيير ديانته في سبيل الحصول على الجنسية الاسبانية ملاحظة : يمكنكم الرجوع للأسلام ولكن ستمارسه في الخفاء !!
-----------------------
هذه جريمة كبيرة في حق الاسلام !
20 - NajmEddine الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:24
bon allons voir comment notre cher gouvernement va réagir avec ce coup de poignard cette fois
Premièrment mariage gay et ahora conversion de religion
21 - زكرياء المراكشي الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:25
لقد قالها ربنا عز وجل في محكم كتابه منذ سنين :

(وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ)
22 - méditerranéen الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:26
الإسبان كما نعرفهم جيّدا يمقثون المغاربة، يكرهوننا كرها شديدا،هم لا يرضون حتى تسمية المغربي بالإسم،يسمونه ب `` moro`` الكلمة معناها باللاتنية المتوحش والقذر وهناك من يزيد على هذه الكلمة إسم آخر ليصبح السّب في حق المغاربة ب moro de mierda بمعنى نحن المغاربة في عيون الإسبان وسخ وقذارة. إقحام الدين في الحصول على جنسية إسبانية فكرة جاءت لعدم تجنيس المغاربة وبالتالي التخلص من المهاجرين المغاربة للعودة إلى بلدهم لأنه حتى وإن أصبحتم على ملتهم فهم لا يضون عنكم أبدا.
23 - محمد الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:30
انظروا الى هءولاء الذين يقولون بفصل الدين عن الدولة ثم التاريخ يعيد نفسه محا كم تفتيش مقنعة الحصول على الجنسية مقابل امتيازات ضريبية. هذه هي الديمقراطية المزيفة.
24 - abdellah الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:31
الدين الاسلامي لا يباع ولا يشترى، الدين عقيدة وإيمان ومنهج وسلوك، ولا يمكن للمسلم الحق أن يبدله ولو أعطي تلك الجزيرة كلها- اسبانية- يقول الله تعالى ( وَمَن يَتَبَدَّلِ الْكُفْرَ بِالإِيمَانِ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ ) البقرة108، (وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ) البقرة109. فاللهم يارب عافنا وثبت المسلمين على دينهم,..
25 - أمكسا الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:32
ما هذه الأكاديب؟
أعرف أشخاصا من عائلتي حصلوا على الجنسية دون أن يطلب منهم تغيير دينهم او التخلي عن جنسيتهم الأولى..
هناك حملات التبشير وضعاف النفوس هم من يعتنقون المسيحية.. دون ان ننسى ان هناك قوانين نمنظمة للحصول على الجنسية بعيدا عن الدين..
26 - ayoub españa الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:32
ما أنا بمغير ديني حتى لو يعطونني مال قارون، نهار الحساب آش غنقول لله سبحانه وتعالى، لقد تركت الدين الحق و ذهبت لديانة مزيفة تشتري الناس للدخول إليها.
كل دول أوربا باغ الخدمة فالمسلمون، أُ أنا بعد جاو عندي شحال من مرة هدوك المبشرين اللي فيهم عرب مغاربة، أُولكين لي عارف الدين ديالُ مزيان دعم إبدلُ .
27 - ANGRYMAN الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:32
الى إسبانيآآآآآآآآ...وداعا يا أجمل بلد في العالم....
28 - رحماني من سيدي علال البحراوي الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:36
قول النبي صلى الله عليه وسلم: "من بدل دينه فاقتلوه"، وكذلك لقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: "لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث: النفس بالنفس، والثيب الزاني، والمارق من الدين التارك الجماعة"
29 - الأندلس الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:36
الإسلام في عروقي و في دمي و في قلبي كل يوم أصبحت فيه إلا و ازددت تعلقا بديني الذي هو سبب عزتي بين أجناس العالم في بروكسل.فكيف لعاقل أن يتخلى عن النور و يذهب للضلمات..من اجل أيام معدودات ستبيع دينك من اجل إسبانيا المتأزمة ماديا و روحيا
30 - محمد الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:38
لا حول ولا قوة الا بالله فرصة ذهبية لضعاف الشخصية و مهزوزي العقيدة اللهم احفظنا في أوطاننا.............
31 - كلمة حق الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:38
عندهم الحق : اخوهم في المسيحية اولى من غيرهم من المسلمين . سيرة ذاتية حسنة تثبت ان الشخص ليس ارهابيا ولايدعوا لجهاد المناكحة ولا مضاجعة الوداع ولا اغتصاب القاصرات .....هذه اشياء مجرمة ومحرمة دوليا , الا نحن قوم تبع . في المقابل ماذا فعل العرب لمنحهم الجنسية لاخوانهم في الدين ? كله نفاق
32 - mehdi الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:40
لاحولة ولا قوة الا بالله ... يامسلمين يا عرب الا متى ستبقون مفرقين .. ياقطر يادول البترول.. مستهدفين لتقسيم الدول و مستهدفين من الشيعة وكدالك المسيحيون والعلمانين
33 - Mohamed الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:40
نبيع ديني باش ناخد الجنسية!!!!! لا حول ولا قوة الا بالله.
34 - فؤاد زمامرة الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:41
لا وجود لشئ اسمه الديمقراطية دليل على عدم وجود الديمقراطية في الغرب ......ويحيا الاسلام
35 - kamal الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:45
c est la concurence parce que la nationalite marocaine ou de quelques pays arabes est devenu mieux que celle de l espagne
36 - actavista الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:46
Pourquoi ne pas de meme pour le gens qui adoptent l'islam? a
37 - houda maroc الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:46
لاحول ولاقوة الا بالله و الله اكبر
اناس عقدتهم الاسلام والتاريخ الاسلامي في اسبانيا
الايكفيهم مافيهم من ازمة و بطالة بدل تحسين اوضاعهم واوضاع المهاجرين يتاجرون بالدين
هم يمكرون والله خير الماكرين
الله اكبر منهم و سياتي يوم يصبحون هم المهاجرين عند المسلمين لاكننا لسنا سفهاء مثلهم
38 - عبد اللطيف ـ مراكش ـ الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:46
لماذا يغيرون دينهم لينالوا جنسية بلد اقترب من الافلاس اليس من سيفعل هدا خاسر من جهتين خسر الدين الاسلامي الحنيف وخسر حياته الدنيوية الان هذا البلد لم يعد صالح لا للعيش ناهيك من صناعة مستقبل زاهر فيه هذا هو الحماق المبين .. لا حمار لا سبعة فرانك
39 - إسبانيا تمنح ما تشاء الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:48
كـــثير من المسلمين في الغرب و أوروبا يعيشون حياة "المسيحيين" أصلاً و هم لا يشعرون أو قصداً،إسبانيا لديها الحق أن تصدر قوانين التي تراها ملائمة "لأمتها" و تناسب حضارتها و ثقافتها،فالعيب لن يكون على إسبانيا التي تعتقد أن طريق "الإندماج أو الذوبان للمهاجرين"يمر عبر تحويلهم إلى "مسيحيين" فهذ شأنها الداخلي لديها الحق أن تفعل ما تشاء و هي تقول:تمنح الجنسية لــمن يَـــــــرْغَــــبْ أن يعتنق الديانة المسيحية!وهذا ليس جديداً على المسلمين سواء في الغرب و الشرق الذين يفتخرون " بــــالــــدعوة " إلى الديانة الإسلامية وكل يوم نشاهد ونقرأ على المواقع الإخبارية الإلكترونية و شبكات التواصل الإجتماعية "أشخاص من الجنسين رجالاً و نساءً من المسيحيين أو غيرهم" يتحولون إلى الديانة الإسلامية بقناعتهم أو بإقناعهم من طرف المسلمين...كثير من الإسبان أيضا أصبحوا مسلمين بعد أن كانوا "مسيحيين"...
من حول بعض أمازيغ القبائل في الجزائر من مسلمين إلى مسيحيين؟أليس المتشددين و المتعصبين السلفيين الظلاميين الذي كانوا يذبحون للمدنيين الجزائريين الأبرياء إبان الحرب الأهلية في تسعينات القرن الماضي؟
40 - muslimmaroc الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:48
قد يعتقد البعض أن جل سكان أروبا يدينون المسيحية الكاثوليكية وهذا خطأ كبير لأن غالبيتهم بلا دين فقط ينتمون إلى الديانة وإن زرت إسبانيا التي تعد متدينة أكثر تجد الكنيسة مكان للسياحة لا أكثر أم العبادة فهي تؤدى من قلة غالبيتهم رهبان !
حثى ولو عرضوا أموال الدنيا فالمسلمون مسلمون مع أن ظروفهم صعبة
41 - annasviva الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:49
Salem
C vrais c est une maniéré d avoir des fonds mais aussi la peur que envahit ces gens ,ils savent très bien que l islam aujourd'hui et comme une flamme qui vite s étende par tout ils savent que cette religion est la seul qui fait tomber à l eau les intérêts de l église qui a au fil de temps ne cherchait que s enrichir et combattre tout ceux qui viennent contre.....
42 - سعودي الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:51
لايوجد مسلم علي وجه الارض يغير دينه باختياره هذه قاعده معروفه
43 - مصطفى الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:53
أتمنى من جميع المسلمين المقيمين في اسبانيا ألاّ ينجروا وراء هذه الاتفاقية التي تعترض مع مبادئ الديمقراطية التي يتغنى بها الغرب و من ضمنها حرية التدين ! لا يجب خلط ما هو سياسي و اقتصادي بما هو ديني شخصي.
44 - larbi الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:53
C'est un grand epreuve pour nos mesulements . 
45 - مسلم42 الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:54
نعم يبيعون دينهم بعرض من الدنيا المشكل يا اخواني ان في المغرب طبقة لم تتح لهم الفرصة فقط ليبدلو دينهم مقابل دراهم معدودة فهم على استعداد على فعل اي شيء مقابل المالو وقد بدلو دينهم بمحض ارادتهم منذ امد بعيد من عبادة الله الى عبادة الدرهم وهناك اشكال متنوعة في هذا الباب نسال الله السلامة والعافية
46 - omar saloui الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 13:58
فضفضة مدبوح . الدين المسيحي يحتدر .... و الاسلام يمنح جنة الخلود
47 - ميكي ماوس الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:06
الحمد الله ان في الاسلام العبادة والايمان بالمجان .ومن اسلم يسلم بدون مقابل ولا يتلقى غير رحمة الله عليه ان كانت نيته صالحة والتبرع ليس اجباري او ترى وعاء يمر على الناس لاخد اموالهم اكره هدا المنظر في الكنيسة التبرع امام الكل يجب ستر الصدقة هدا ما تعلمناه في الاسلام ثم ان اغلب الكنائس ان لم نقول امبراطورية الفاتيكان فاحشة الثراء فلا تستغرب لان هدا الامر في اسبانيا كان يجري سرا مند سنوات عديدة في اوروبا وامريكا العديد باعوا دينهم من اجل اوراق اقامة ..البعض اندمج كليا في المسيحية او الالحاد حتى اسمه غيره والاخر يقول انا احتال فقط عليهم .يدخل الكنيسة يرشون عليه الماء المقدس ويدعي معهم ثم يقول لك انا استهزى بهم واكدب فقط لان امور معيشتي صعبة واش ندير باش نعيش وو ..
ان عرضوا ديانتهم مقابل الجنسية وهو شي لم تفعله اي دولة مسلمة للان عبر التاريخ فلانهم يعرفون واقع شباب المسلمين المتدهور. كيف تزرع في القلوب حب المسيحية؟ الجواب : بالطمع واستغلال الفقر والمشاكل .
تصوروا الشرط الثاني ان لا تتعدى ٦٠٠ الف اورو حد اقصى غرامة قضائية شيى مضحك كانوا باغين يديروا ٦ ملايين ثم قالوا منعيقوش !!
48 - S.Wiss الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:06
Il faut saisir la justice Européenne à Bruxel, nos responsables ainsi que les responsables des autres pays Musulmans doivent réagir, car c'est du sectarisme vis à vis de l'islam qu'ils ne veulent pas reconnaître comme parti prenant du tissu économique, social et culturel en Espagne négationniste
49 - nadori الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:08
هؤلاء ألأسبان وغيرهم يضحكون على أنفسهم. لقد وجدو كنائسهم خالية والكثير منهم لايؤمنون بشئ . ووجدو أن ألأسلام ينتشر بآستمرار بين ألأوروبيين الذين يدخلون في ألأسلام عن قناعة و بدون أي إغراءت, أرادو فعل أي شئ لأظهار أن مسيحيتهم عليها أيضا ألأقبال. ولاأظن أن المغاربة سيغيرون دينهم. ربما يفعلونها من أجل فقط الحصول على الجنسية ويبقى قلبه سليما ولكن هذا خطأ أيضا. ومن فعلها حقا فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :(من بدل دينه فآقتلوه )
50 - morad naimi الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:10
هذا يسمى بالاستغلال
لا يعقل ان يتخلى انسان على دين الاسلام مقابل جنسية
الفتنة
51 - Karitha الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:10
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله;Quel est le role de la religion catholique dans la politique laique,la division de la religion de la politique et de la vie des laiques espagnols et des occidentaux n'a t-elle pas fait 40millions de morts? cette religion n'a donc aucun role puisque qu'elle ne renferme aucun projet politique pour le monde a part la religion musulmane qui elle est une religion qui a été révélée pour la gestion de la planète les catholiques espagnols qui occupent les terres d'islam andalouses avec leurs homologues laiques ressortent le dossier de Torquémada Isabel la catholique et de Fernando,ce n'est qu'un début pour que de nouveau cette région ne soit qu'un brasier,mais il y a une question importante qui se pose,il y a un amir des croyants,que fait-il face a ces catholiques qui lui volent ses sujets pour en faire des apostats?
52 - rachid italie الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:10
وهل الجنسية الاسبانية تشفع لنا امام الله سبحانه بالدخول للجنة . ومن لم ياتي بالاسلام دينا فلن يقبل منه .وهل الجنسية الاسبانية تنقد صاحبها من ملك الموت حين ياخد روحه النجسة الى نار جهنم. رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا
53 - frifra الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:11
les occidentaux rentrent a l islam volontairement pas avec les avantages et pourtant l espagne mate liha al houte comme on dit
54 - Khalid الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:12
Bien dit commentaire n15..tjrs loyal a la ilaha illa allah, mohamad rasoulo allah
55 - مغربية و أفتخر و ل معجبو ينتحر الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:13
شرفي أنني مسلمة و أتمنى رضاء ربي عني و أدعو من الله أن يجعلني من أهل الجنة هذا أحسن لي من الكرة الأرضية كلها شرقا و غربا و شمالا و جنوبا
56 - يتغنى الغرب بحرية التدين الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:13
Si c'etait nous qui impose aux autre la nationalite en echange de changer leur religion a l' islam....on aurait
pu nous traiter de toute sorte de mots et critique....comme laaa ikraaaha fii addine ....et que pourquoi on fait ca aux autre alors que eux ne le font pas ....ect..
هذه الاتفاقية التي تعترض مع مبادئ الديمقراطية التي يتغنى بها الغرب و من ضمنها حرية التدين .
mais la! ca vient d'eux ....et ca va passer moins dure moins taTTARROFiii
57 - بالواضح أو غيره الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:15
يا من ينادي بحرية العقيدة في بلادنا المغرب...
انظروا إلى الصليبيين الذين يضحكون عليكم بالحريات...
أنا أعيش في كندا صدقوني ليس هناك فصل بين الدين و السياسة إنهم يحكمون بالدين بغشاء السياسة في إطار القيم و ما شابه....
ليس في الإسلام حرية العقيدة لمن يتحجج بآيات مبتورة للآية الكريمة ( وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ ۖ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ ...) لاحظوا معي الله يأمر الجميع أن يقولوا أن الحق منه وحده و ينذر بعد أن أمر و ليس يعطي الحرية بأن من كفر بعد الإنذار يصبح ظالما و يتوعده بعذاب متنوع..
قال الله تعالى (وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ..) و الرضى يكون بالقلب ..و نحن المسلمون يجب أن نقول لهم لن نرضى بدورنا بدينكم و لا ديمقراطيتكم الكاذبة حتى تعترفوا بأحزاب سياسية إسلامية في مشهدكم السياسي و بالإسلام كهدى من الله عز و جل....
58 - sabrina الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:15
ا نا حاليا انتظر الجواب حيث دفعت طلب الجنسية مند سنتين فادا طلبوا مني تغيير ديني لن اقبل فليربحوا بها انا مسلمة وسوف ابقى مسلمة الى يوم مماتي اشهد ان لا اله الا لله واشهدا ان محمد رسول الله
59 - ismail الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:28
نعم ستمنحونني جنسية عند إعتناقي للمسيحية لكن عذرا فالاسلام يمنح الجنة لمن يعتنق الاسلام
60 - محمد القنيطري الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:29
هل هي عودة لمحاكم التفتيش بغرناطة القرن السادس عشر عندما يتم العفو عن الموريسكي المسلم مقابل اعتناق الكاثوليكية و الا فأن مصيره القتل و التعذيب بأبشع وسائل التعذيب و الحرق ؟؟؟
61 - ليلى الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:30
عادي من يريد الاقامة كاسباني على الاراضي الاسبانية عليه أن يحترم قانون اسبانيا كما أنتم تجبرون الغير مسلم على تغيير دينه ليتزوج مسلمة ! وكما تجبرون المغاربة على التظاهر بالاسلام رغم أن منهم مسيحيون ولادينيون تحت ذريعة الأمن الروحي للمغاربة ! ونفس الكلمة قالها الوزير الاسباني "تعزيز الاحتياط الروحي لاسبانيا". أم حلال عليكم حرام عليهم ؟
من لم يعجبه قانون اسبانيا ما عليه سوى الرجوع الى بلاده الاسلامية المتقدمة الديمقراطية
62 - الرحالى الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:31
بسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد اشرف خلق الله وعلى اله الطاهرين
ونحن في هذا الفصل سوف نطرح أسئلتهم الشائعة مجيبين عنها بالعقل والمنطق وبالقرآن الكريم أيضاً، حيث لا ينبغي لنا أن ننسي ولو للحظة واحدة أننا مسلمون فنجادل من خارج كتاب الله تعالي كما يحاولون أن يطالبونا بذلك، فهذا هو مبتغاهم وهو أن يجعلونا مثلهم فيطلبون منا أن نتخلي عن الاستشهاد بآيات الذكر الحكيم بحجة أنهم لا يؤمنون به فينخدع السذج منا في ذلك وينزلق معظمهم وراءهم إلي الهاوية، وهذا مصداقاً للآية الكريمة: (وَدُّواْ لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُواْ فَتَكُونُونَ سَوَاء....) (النساء 89)، فلنحذر جميعاً حيلهم الماكرة ودهائهم ومحاولاتهم المستميتة للإيقاع بالمسلمين فيما لا يُحمد عقباه..
ومن العوامل التي دفعتني إلي كتابة هذا الفصل دفعاً عن اسلامى واخلاقى الاسلامية وسابقى مسلما الى يوم القى الله
ونحن إذ نقوم بتفنيد مزاعمهم في هذا الفصل نتوجه جميعاً بالحمد والشكر لله رب العالمين الذين جعلنا من صفوته المؤمنين أولي الألباب الذين ينصرون دينه الذي ارتضي لهم، كما نسأله الثبات علي هذا الامر
63 - مغربي من أمريكا الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:35
باسم الله الرحمان الرحيم "ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم" ..."ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين" آيتين كافيتين شافيتين تبينان أهداف أهل الكفر من علاقتهم بالمسلمين ونتيجة سعيهم الحثيث لتحقيق هذه الأهداف. هذا يبين الرعب الذي يعيشه الغرب من إنتشار الإسلام في بلادهم بدون مال ولا إغراءات وفشل الكنيسة في تحويل ديانة المسلمين رغم الحملات التبشيرية والإغراءات المادية ورغم إستعمارهم لبلاد المسلمين لقرون.
64 - عضو في حركة التوحيد و الاصلاح الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:37
في الحقيقة هذا الاجراء ينتظره كثير من المغاربة، لا لانهم يرغبون في تغيير ديانتهم من الاسلام الى المسيحية لكن لرغبتهم في الحصول على الجنسية الاسبانية.
ليطمئن الجميع نحن نعلم جميعا انه يصعب ان تغير مسلما عن دينه قلبا و قالبا. لكن اعلم ان العديدين سيعبرون عن ذلك قولا و فور حصولهم على الجنسية الاسبانية ستعاني اسبانيا من تزايد اعداد الاسبان المسلمين. فالدستور الاسباني يسمح لك كمواطن اسباني اعتناق ما شئت من الديانات فاسبانيا دولة علمانية كما تعلمون.
و كاني ارهم صدق فيهم قوله تعالى "و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين".
65 - مهاجرة الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:41
انا استغرب لتحليل بعض الكتاب الاتفاقية تمنح تسهيلات اكتر و لا تجبر اي مهاجر على التخلي على دينيه .
66 - احمد تازة الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:44
يجب على المغاربة ان يفهموا جيدا ان اسبانيا اكبر عدوة للمسلمين، اذا كان هذا الكﻻم صحيحا فعلى الدول العربية ان تقاطع كل ما ياتي من اسبانيا حتى تتازم اكثر فاكثر، هذا نوع من ااجهاد
67 - MustafaL3awd الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:49
بالنسبة لي الاحظ ان الا غلبية نسو اهم شيء الا و هو النية هل ادا قال الشخص انا مسيحي فهو كدلك لا و الف لا فكم من مغربية حللت زواجها من اجنبي بعد ان وثق على انه اصبح مسلما بغرض قبول العرض وهو لا يبث للاسلام بصلة عدا على الورق لهدا اجد انه لو كان هدا القانون جاريا في الغرب سيضرهم اكثر من ان ينفعهم
68 - لاديني بالفطرة الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:49
بهذا القرار صرت متأكداً أن الاسلام بخير لأنه دين الله وقد تكفل سبحانه وتعالى بحفظه

هل تعلم أنه لكي يظفر المسيحي أو البوذي بالجنسية السعودية عليه أن يعتنق الإسلام، لأنه طبقاً لدستور السعودية، كل سعودي مسلم

أهل الأديان كلهم يتاجرون في الدين
69 - alal l98alda الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:50
المشكل هادوك اسبان ومسيحيون من حقهم الغيرة على دينهم ماشي بحال الدول العربية التي تحارب دينها الاسلام بمجرد تسمية احزاب عربية بالحزب الاسلامي في دولة اسلامية اكبر اهانة للمسلمين علاش الدول العربية البترولية وقفت دعمها للدعوة الاسلامية ومنح الجنسية لمن يعتنق الاسلام والتخلي عن المسيحية
70 - سوري الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:56
للاسف ليست فقط اسبانيه هي التي تعطي الجسيه الاوربيه بشرط التخلي عن الدين الاسلامي فاغلب دول اوربا تفعل هذا لا اله الا الله محمد رسول الله
71 - MRP الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:58
أيها المسلمين : أنظروا إلى ديمقراطية الغرب والحرية المزعومة لكي يعرف أذنابهم وأتباعهم هنا أنهم في ضلال ووهم...
إستغلال الحاجة ـو الفقر لتغيير الدين ماذا نسمي هذا ؟؟ أليس إجبارا وإكراها ولو غير مباشر وتقييد للحرية ؟؟؟
والله إن هذا الخبر لدليل على أن الإسلام بخير وقوي وثابث ولا يتزحزح..
وبشرى أخرى لا يعلمها الكثير من الناس :هي أن في إسبانيا إنبعاث إسلامي جديد وقوي من طرف الشعب الأندلسي الذي أجبر على التنصر بالقوة والتعذيب والترهيب بعد سقوط الأندلس...وهاهو اليوم يعود لأصوله ويحن لماضيه..
والله لن تربح إسبانيا شيئا من هذا القرار... وأتمنى من التابعين للغرب والناعقين بحريتهم المزعومة أن يغيروا نظرتهم ويعرفوا أنهم مخدوعون..

(ان الذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون) هذا وعد الله.... ومن أصدق من الله قيلا؟؟؟

والسلام
72 - blanco الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 14:59
السلام عليكم
مهما فعلوا ان الاسلام ليس كالمسيحية لانه في القلبـ، يمكن ان تحمل الانجيل و الصليب و تدخل الكنيسة و تغني و لكن لا يعلم ما في الصدور سوى الله سبحانه و تعالى لمن يؤمن بالله و رسوله صلعم، اعرف صديقا في كندا لكي يضمن البقاء هناك طلب اللجوء الديني لانه مظهد في المغرب و حصل على الجنسية الكندية و اشتغل في الكنيسة في بداية حياته و تزوج مسيحية و ادخلها الى الاسلام و البسها الحجاب، ان الجهال من لم يقرؤا ولو حرف من القران و السنة من يبدلون دين الله عز وجل بالمسيحية ديال 6 ريال مراض هادو. اطلب من يقول انه مسيحي واش قرا كتب المسيحية كاملة العهد القديم و الجديد، و الجواب 0 و انا متاكد.
73 - محمد الغيدوني المرابط الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 15:00
هذا الخبر أيها القراء الكرام لا أساس له من الصحة، أقول هذا انطلاقا من مسؤوليتي كرئيس لاتحاد الجمعيات الاسلامية في كاطالونيا، الخبر نشر على أحد المواقع الرقمية وانتشر بعد ذالك بين مستعملي الفايس بوك بسرعة كبيرة خلفت استياء بين المسلمين في إسبانيا. ولكننا وبعد التأكد من الخبر اكتشفنا أن الأمر يتعلق بانتقاد للتقارب الملحوض بين الحزب الحاكم والكنيسة الكاثوليكية. لا القراء الكرام أن يعلموا أن مثل هذه الاتفاقيات لا يسمح بها دستور إسبانيا والذي يعتبر الدولة الاسبانية (دولة لا دينية) كما يعترف الدستور في الفصل 16 بالتعددية الدينية للمواطنين. يؤسفني أن تغيب هذه المعلومات على الفاعلة الجمعوية لتجد نفسها متورطة في الادلاء بأرائها حول قضية زائفة من الأساس، والأخطر أن تنشر هيسبرس هذا الخبر دون التأكد من صحته.
74 - الأزرق الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 15:07
كما أن المسلمين يشيدون مساجد ويقومون بحملات وخصوصا في الأعياد الدينية رمضان ، عيد الأضحى لنشر الإسلام في الدول الغربية ، أجد ما تقوم به الكنيسة شيء محمود حتى يتمكن المسلمين الغير المقتنعين بديانتهم تغييرها بأخرى دون الخوف من بطش السلطات بالدول الإسلامية أو بطش الجماعات المتطرفة
75 - Gogo الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 15:18
Ni los que vivemos en España nos hemos enterado de esta noticia. Conosco a más de 20 personas que han obtenido la nacionalidad española hace poco y nada de esto. Son mentiras que van sacando la gente para dar de hablar nada más. Y más aquí en España la mayoría de la gente aquí no cree en nada........!!!!
76 - منصور بروكسيل الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 15:22
إخواني هذه طريقة اخرى للحصول على الجنسية ديالهم بوقت سريع اما الطريقة العادية اي تكون مدوز 10سنوات مقيم قانونيا ولكم الإختيار
77 - حسن١١٨ الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 15:31
الكنيسة تذخلت لتسهيل الحصول على الجنسية لمن يتنصرلكن المهاجرين ينتظرون الحصول عليها دون تذخل الكنيسة وهذا يأخذ وقت طويل يصل من ثلاث إلى خمس سنوات نظرا لتدفق الطلبات وأول شرط من شروط الجنسية على المقيمين المغاربة هو أن تفوق إقامتهم عشر سنوات ويوم ،أما المهاجرون من الدول الاتينية يكفيهم سنتين ويوم ويسهل عليهم الحصول عليها في ظرف وجيز ذلك لأنهم مسيحيون.
78 - Marocains الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 15:42
العامل الإسباني يربح
600أورو في الشهر
العامل المغربي يربح
400أورو في الشهر

أنا لا أعرف لمادا تعطون قيمة إلى إسباني
وهي دولة فلاحية فقط.
أغلبها فلاحين أميين
وهم يقلدون الدول المتقدمة فقط
هم لا يشاركون في أي تقدم

وهناك عديد من الإسبان ينامون تحت
القناطر رغم جنسيتهم الإسبانية

بل هناك إسبان يتسولون في المغرب رغم جنسيتهم الإسبانية

هناك إسبان في دول أوروبا الغربية يبحثون عن العمل
مثل الرومان والبلغار والبولنديين
ماهي قيمة الإسباني؟
نحن المغاربة نعطيهم القيمة التي لا يستحقها
رغم أنهم طردوا أجدادنا بالقوة
ويكرهون المغاربة
ولا يقتربون إلا من الفتيات المغربيات
ومازالو يحتلون سبة ومليلية والجزر الجعفريية
بالقوة.

هم طردوا نا بعد ثمانية قرون
وينتضرون منا السكوت على
سبة ومليلية والجزر الجعفريية

أهدي لكم أغنية بوركون
مغربي هز راسك للفوق

والرزق على الله
79 - jawad bambarka الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 15:45
من المعلوم ان اوروبا و الكفار بصفة عامة يحاربون الاسلام بالليل و النهار و بشتى الطرق المباشرة الغير المباشرة اما اسبانيا المسكينا فقد خرجت مجاهرة بحربها للاسلام ربمبا لأنها فشلت في ابدار الاموال في القضاء عليه ولكن لا جدوى من ذلك لن الله يحفض دينه وشريعته
80 - Marocain d´allemagne الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 16:12
Celui qui croit à cette absurdité, doit poser des questions sur sa santé mentale
81 - amnar الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 16:13
salam wa rahmato allah wa salla allah 3ala sauyidina mohammed -ahora bien escribo en espanol e juro por allah aunque me dan toda espana e europa entera no dejo el islam la verdadera religion.al mismo timepo tengo que decir dos cosas :la primera a ese hassan numero 11:debes ir a la escuela a aprender hablar el castillano que burro que ers e el islam no te necisita .la segunda cosa un llamamento a nuestro meirda gobierno:estais verdaderamente dormiendo e no sabeis que muchos les han preguntado si melilla e ceuta es marroqui o espanola e han dicho que espanola. asique les digo que la mayoria baya3a .alahamdolillah no he pedido nunca su mierda nacionalidad ni la quiero e estoy en otro pais sin ningun problema .wa salam 3ala man taba3a la hoda .gracias hespress por publicar ese tema es muy imprtante sobre todo cuando conseguin la nacionalidad a costa de nuestra integridad territorial wlad lahram 3la jahd
82 - مسلم مهاجر الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 16:16
اولا اشكر الأخت التي نشرت هذه المعلومة الخطيرة و في الحقيقة هكذا ينبغي ان يكون دور كل مهاجر مسلم غيور على هذا الدين العظيم .
وثانيا نسال العلي القدير ان يعيننا على هذه الغربة الصعبة و يكفينا و ذريات المسلمين من شرور هؤلاء القوم و معتقداتهم و خططهم التي يمكن ان نصنفها ذاخل اطار ( الحرب على الاسلام)
وثالثا للمعلومة فقط: ما دام المهاجر مقيما بصفة قانونية لمدة محددة تختلف من بلد الى اخر فله الحق في طلب الجنسية ما دامت الشروط القانونية مستوفية من غير قيد ولا شرط.
وأخيرا العزة لله ولرسوله و للمؤمنين.
83 - MAROCAINE الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 17:08
أظن أنه ليس حراما أن يُشْهِرَ المرء غير ما يعتقد، لأن النبي صلى الله عليه وسلم طلب من ياسر ـ اللذي ذكر في الآية "أبشروا آل ياسر ..." ـ أن يشهر غير معتقده لكي لا يُعَذَّب فقال صلى الله عليه وسلم "إن عادوا فَعُدْ ..." ويمكن أن يُسْأَلَ العلماء لتأكيد هذا، فيتمكن الشباب من الحصول على هذه الجنسية ليحل مشاكله، والحرب خدعة.
84 - c ALi الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 17:09
جنسية اسبانية مطفرها . الفقر . البطالة . المجاعة.
الحمد لله على نعمة الأسلام
85 - marocain الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 17:10
even they give me 50.000.000 euro im not chingin my relegion ,
86 - علي الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 17:15
ا ولا. هذا كذب. فانا شخصيا حصلت على الجنسية ولم يطلب مني اي شخص ان اصبح مسيحيا. انه افترء على اسبانيا. وبامكان اي شخص ان يتحقق من ذلك . اكتب في GOOGLE شروط الحصول على الجنسية وسترى . اكتب SOLICITAR LA NACIONALIDAD ESPAÑOLA واقرا.
ان المسلمين يتخبطون كما هو حالهم دائما. يلصقون ما فيهم بغيرهم. ان اسبانيا دولة لايكية لا دخل للدين في الدولة. فكيف يرغموننا على اعتناق المسيحية في حين يسمحون ببناء المساجد . ما احلى الديمقراطية. المسيحية ليست شرطا في الحصول على الجنسية. ولو كان كذلك لرايت كل شيوخ الاسلام يتهافتون على اسبانيا. ويجدون مبررا لذلك. والله لم ار الاكراه الا في الاسلام. اننا هنا احرارا. الابواب مفتوحة. كن مسيحيا او غير ذلك. الكذب لا ينفع. انظروا لحالكم يا مسلمين.
87 - مسلم سني وأفتخر الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 17:21
الردة اي قطع الإسلام بالكفر والعياذ بالله تعالى
وقد قسم العلماء الردة الى ثلاثة اقسام كما قسمها النووى وغيره من شافعية وحنفية وغيرهم وهي
اعتقادات وافعال واقوال.
وقد استدلوا على هذا التقسيم بالقرءان الكريم كقوله تعالى
*(ولقد قالوا كلمة الكفر وكفروا بعد اسلمهم)*سورة التوبة74
فان هذه الاية يفهم منها ان الكفر منه قولي.
وقوله تعالى
*(انما المؤمنون الذين امنوابالله ورسوله ثم لم يرتابوا) *
اي لم يشكوا سورة الحجرات 15
يفهم منه ان الكفر منه اعتقادي لان الارتياب اي الشك يكون بالقلب
وقوله تعالى
*(ومن ءايته الليل والنهار والشمس والقمر لا تسجدوا للشمس ولا للقمر )*سورة فصلت37
يفهم منه ان الكفر منه فعلي
فمن وقع بأي نوع من انواع الكفر عليه فورا الاقلاع عما وقعت منه الردة (اي الكفر)
والعودة فورا للإسلام بالنطق بالشهادتين:

أشهد أن لا إله إلا الله
وأشهد أنَّ محمّدا رسول الله
88 - said abdou. الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 17:45
APRÈS LES MUSULMAN ONT PERDU CORDOBA, IN 1492, LES JUIFS ET LES MUSULMAN ONT ETAIT EXPULSES TUES OU BIEN CONVERTIS PAR FORCE. LE ROI FERDINAND ET LA REINE ISABELLA. LES MOSQUES ONT ETAIS RASES COMPLETEMENT . ET LA RELIGION MUSULMAN A ETAIS DECLARE HORS LA LOIS. LE SUS D’AMERIC A ETAIS CONVERTIS PAR FORCE . MAIS CE N’EST PAS ETONANT DE VOIR LES GENS DEFFENDRE CA CE SONT LES MEMES GENT QUI AORIST DEFFENDU LES NAZIS S’ILS AVAIT GANGEE LA GUERRE.
89 - amahrouch الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 17:57
La conversion entre les religions n est pas grave.Toutes sont des paroles de Dieu.Tout ce dont le monde a besoin ce sont les vrais religieux,ceux qui pensent à Dieu avant d agir.Les religions,il y en a,les religieux,pas tout à fait
90 - مغربية الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 17:58
كان من البنود الظالمة التي قررتها قريش في صلح الحديبية أن يرد المسلمون من جاءهم من المشركين ، ولا يرد المشركون من جاءهم من المسلمين ~ واغتاظ المسلمون أشد الغيظ لهذا ؛ إلا أن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) قال كلمته تعليقا على مقتضيات هذا البند ؛ فهل تعرفون ماذا قال ( عليه الصلاة والسلام ) ؟
91 - احمد ازرو المغرب الحبيب الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 18:20
السلام عليكم
سبحان الله ، مثل هذه الأفعال تجعلنا أكثر تشبثا بديننا الحنيف ( الإسلام) .
فعلى غير المسلمين أن يعلموا خطط هؤلاء المندسين داخل الكنائس ، يتمتعون من خيرات الناس العاديين الذين يثقون فيهم و فيما يلقنون لاولادهم ،
لقد ظهر الحق و زهق الباطل ، ان الباطل كان زهوقا .
يريدون أن يطفووا نور الله ، و الله متم نوره و لو كره الكافرون ( الإسبان).
قمة الجهل و التخلف من أناس يضنون أنهم متقدمون و هم في غاية التخلف .
فعلى سبيل المثال ، الولايات المتحدة الأمريكية الدولة العظمى لم و لن تجبر أحدا على تغيير ديانته مقابل الجنسية ، بل احترام الديانات من أساسيات العيش في أمريكا .
الحاصول الإسبان هم بوزبال
92 - Said Spain الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 18:51
ماكيناش شي دولة في الاتحاد الأوروبي كتعطي الجنسية ديلها مقابل تغيير الدين للمسيحية !!!!!!!!!!!
93 - محمد السباعى الادريسى بروكسيل الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 18:56
هذه فرصة سانحة نطالب كل المتشددين والسنييين والوهابيين ان يهرعوا الى اسبانيا لتغيير عقيدتهم الكلامية ويبقوا على دينهم ويحصلوا الجواز الاسبانى حتى يتحول الروخو الى اقلية وبعدها تطالبونهم بالدخول فى الاسلام أو الخروج من إسبانيا الى غواتيمالا أو كولومبيا أو الارجنتين هذه قصة مكذوبة وتافهة لم يعد أحد من الوثنييين اللاثينيين يرغب فى الحصول على الجنسية سوى ان يستعملها للانتقال لدولة أوروبية أخرى هل إسبانيا فى وضع يسمح لها بعرض انتهازى كهذا ؟ كأنها أدخلت الحليب مجانا للبيوت بجانب الماء يمكن لاسبانيا أن تجلب نصف سكان أمريكا اللاتينية بلاهذه المتاعب هم يعلمون أنه ءان الاوان للعودة لمنهج الله أو الدمار وبدايته سيكون من الدولة العظمى أمريكا ألتى تشر ف على الافلاس بعد أشهر وهنا يسر كبار الموظفين فى الاتحاد الاوربى مالو سمعه المواطن العادى لاختل نظام المجتمع الغرب فعلا يعادى ربه ويسخر من الاخلاق والقيم الانسانية ويتاجر بها فى نفس الوقت وكمثال على ذلك لو كان من مات من السوريين منذ30 شهرا قططا أوكلابا ماذا كان سيفعل المجتمع الغربى؟ هل سيتفرج على قتل القطط كما يتفرج الآن على قتل السوريين ؟ لايمكن
94 - عبد الله الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 19:11
السلام عليكم ألخوت
إوا لي بغا إبيع الاخرة ديالوا بالدنيا إديرها ,,, ولكن خصوا ما ينساش بأن الله سبحانه وتعالى غا يحاسبوا ويندم ولات ساعة مندم ... أما بالنسبة للمتاجرين بالدين ف اسبانيا باركا عليهم هاد القنبولة قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ ( 36 ) لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَى بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ ( 37 ) ) صدق الله العظيم ,,سورة الأنفال,,
تحياتي ليكم
95 - howaanba الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 19:16
إوا دير بحالهم أأه الهضرا بزاف
96 - salah الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 19:45
هذا كذب اسبانيا تمنحك الجنسية مقابل التخلي عن جنسيتك المغربية وانا فعلتها
97 - abdellah taroudant الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 19:53
قال تعالى:" ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم".
98 - متفائل الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 20:08
لو هذا الخبر حقيقي فان حياه الاشخاص هي الاهم. ماذا فعل البؤس لشباب قدم حياته لاسماك البحر هربا من حياته في بلاد مثل مصر؟اعتقد انه اخير حان الوقت لبعث الامل في نفوس الكثيرين لحياه اكثر اشراقا في اوروبا بعيدا عن همجيه الشرق الاوسط حيث لا مكان الا للضباع والثعالب وليذهب البشر الي الجحيم. شكرا اسبانيا وياليت دول مثل المانيا او السويد تحزو حزوك.
99 - لا أحد كفر بسبب الجنسية الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 20:16
عجبا كيف نحن نجيد السب والشتم وما نفلح إلا فيه، الخبر غير صحيح يا إخوان ،لا داع للسب وإلإستشهاد بآيات من كتاب الله وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ،وكأن المهاجرين كفروا للحصول على الجنسية ،لم يكفر أحد ولم يطلب منهم أحد أن يكفروا،إننا نشكر هسبريس على المجهود الذي تبدله في تنوير قرائها وروادها بحيادها ومهنيتها،وهي مشكورة كذلك نشرت أم حجبت التعايق، لكن خبركهذا كان عليها أن تتأكد من صحته ومصدره فهو يمس فئة عريضة من المغاربة وكثير منا أصبعه على الزناد بخفة عالية في إطلاق النار،فمثلا كلما أثير موضوع سكان المغرب الأولون إلا و أطلق وابل من السب والقدح في إخواننا الخليجيون وينعتونهم بأقبح النعوت ،الآن إسبانيا إلخ.... سيكرهنا العالم ،أكثر مما هو كارهنا.
100 - MOUNIA BELMAHI الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 20:18
l.information a ete publie dans un lien de word press le 18 /10/2013 .nous avons fabrique aucune info .....comme bien a explique un ami parmis les lecteurs ,,plusieurs pages a publie l,info sur facebook bien que twitter ,il y a aussi des pages espagnoles ,malheureusement personne du gouvernement espagnol a reagit ¡ ce que je viens de faire contactant avec hesspress ce que doit chaque musulman faire ..attendant la reponse du gouvernement espagnol bien claire et publie ,....c,est son devoire devant un article qui touche tout un e poblation musulmane qui resident en espagne . .j.ai repondu selon l,article espagnol et je demande une explication de plus et j,ai le droit de faire .si votre association monsieur a demande a quel point cet article est vrai ou non d.une maniere secrete ou personelle ,moi je l,exige de cette maniere et merci ,.
101 - nadia الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 20:22
الأزمة بعدما كان المسيحي يدفع ضريبة الكنيسة لكل شخص حاصل على عمل. وبعد فقدانهم للعمل توقف معها أموال ضريبة الكنيسة وبعدما عاق وفاق المسيحي وأكثرهم توجهوا للعلمانية فإن الكنيسة فلست وأصبحت تبحث عن مسلمين يتنصروا مقابل جنسية في بلد أكثر ضررا من الأزمة
وهجرانهم للعيش في المغرب الدي لايفرض ضريبة على الدين ولايرغم على التأمين الصحي ولايجبر أحد أصبحوا يرون المغرب جنتهم وخير دليل أن الضريبة
أرهقت الأغنياء مثل برلسكوني الذي حكم عليه بالسجن لتهرب ضريبي وسركوزي الدي ترك فرنسا بعدما لم يعد رئيسا وعيشه في المغرب سيمتعه ولن يدفع فلسا لضربة وحتى الفنانون الشاب خالد وكاظم الساهر المغرب هو أمانهم من الضرائب
وعودة للموضوع فإن الكنيسة الإسبانية ترغب جمع أرزاق المسلمين المتنصرين بحجة حماية حياتهم من الموت مقابل جنسية لم يعد يطيقها الإسباني الأصلي
102 - الغيورة الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 20:24
بلد فاشل يستغل فقراء المسلمين اصلا اسبانيا مشرفة على الافلاس فماذا بغني عنها الزيادة في المسيحيين او قلتهم كلها حرب ضد الاسلام تحاك من طرف الاعداء فاللهم اجعل كيدهم في نحورهم واكفل لنا ديننا الحنييف
103 - zamta الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 21:18
ولا يزالون يقاتيلونكم حتى يردوكم عن دينكم ان استطاعو.
هاد الشي غا ما شادينش في ديننا .الله المستعان
104 - mahmoud الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 21:51
أنا أعيش بإسبانيا وبغيت نقول لهاد الراخوي
أنا مسلم وولدت مسلما وسأموت كذلك إن شاء الله (أشهد أن لا إلاه إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله)
105 - مهاجر مغربي الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 21:52
كلمة مورو اخي يعنون بها المورسكيون الاندلسيون المغاربة الدين تم تغيير اسلامهم قصرا في القرن الخامس عشر للتوضيح فقط اما عن العنصرية امر عادي كل بلاد فيها المزيان والخايب ماشي كلهم قباح لكن فيهم حتى المزيانين ربما ماعمرك تصادفتي مع شي واحد مزيان هدا سؤال تجاوب عليه علاش
بخصوص الجنسية انا خديتها هده مدة قليلة جدا لكن ماسولونيش كاع على حتى سؤال كيخص الديانة السوؤال الوحيد لي سولوني وكان غريب هو الى ناضت الحرب بينا وبين المغرب معامن كتكون قلت لهم بكل بساطة كنتمنى ماتكونش الحرب والى كانت راني غادي نكون مع المغرب وكنت كنعتاقد انهم غاديين يرفضو لي الجنسية لكن استغربت ملي وافقو......
لكن وخا تكون عندك الجنسية راه لاكارط تاع المغرب كيبقى ضروري يعني المغرب لايتخلى عن جاليته ولو تم تجنيسها وعجبني الحال فاش طلبو مني لاكارت ملي كنت جاي للمغرب لان الجنسية درتها غير باش ماتبقاش كل مرة غادي تصايب في الوتائق اما المغرب راه في الدم والله حتى في الدم فاش كتشوف المغرب تقدم كيعجبني الحال لكن فاش كنوصل لديك الدوانة كنفقد الامل وكنفشل وتنفكر في الرجوع احسن لانهم كيحلبوك ضلما ضلما
106 - عبد الجليل الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 21:58
رجال دين مسيحي دخلوا الإسلام: آدم نويزر: رجل دين بروتيستانتي دخل في الإسلام. السموأل يحيى: يهودي عالم توراة أسلم وألف إفحام اليهود. يوسف إستس: قسيس أمريكي سابق. عبد الأحد داوود: مؤلف "محمد في الكتاب المقدس" بعد أن كان قسيسا كاثوليكيا. فردريك دولامارك كبير أساقفة جوهانسبرج. خالد ميلاسنتوس: حاصل على دكتوراه في اللاهوت، وكان الرجل الثالث في مجمع كنائس قارة آسيا. إنجريد ماتسون: الدكتورة إنجريد ماتسون أستاذة الأديان بكلية هارت فور....الخ سياسيون: كيث إليسون ـ إبراهيم باشا الفرنجي ـ أوري ديفيس ـ دانيال شترايش ـ داود باشاـ كيث إليسون ـ عمر بونجو ـ روبرت كرين ـ مراد هوفمان ـ جاك فرانسوا مينو ـ إرنست دويس ديكر ـ رولاند ألانسون- سهى عرفات ـ منير شفيق ـ نور الحسين ـ جاك إيليس ـ توركواتو كارديلي ...الخ
107 - el mahdi الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 22:05
بسم الله الرحمن الرحيم

قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ
لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ
وَلا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ
وَلا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ
وَلا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ
لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ
108 - Rachid الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 22:08
Dudo bastante de la existencia de dicho acuerdo, pero de todas formas revisare el BOE, tal como esta el tema en España, con la izquierda controlando cada paso de la derecha, cada respiro de la iglesia y cada evento en cataluña, pero bueno investigaremos, de todas formas es una desfachadez, las creencias no se compran.
109 - Ahmed France الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 22:09
السلام عليكم
كل ما ورد في هاذا النص ليس له من الصحة شيئ القوانين الأوربية مشتركة ولا يمكن لإسبانيا ان تتخد هاته التدابر حقوق الانسان والعلمانية والديموقراطية لا يطلب منك اي دين تنتمي اليه وليس الحق لأي رجل سلطة ان يطرح عليك ماهو دينك وإلا أصبحت دولة دكتاتورية لا ثقة في هاذا الكلام ربما اذا اقتنى مسلما دين المسيحية طبعا سيكون هناك مساعدة من طرف الكنيسة او رجال الدين وهاذا ليس له علاقة بالقوانين او الادارة الاسبانية
110 - البوصاصي الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 22:19
هده ضربة قوية من الاسلام لباقي الديانات
الاسلام لا يباع ولايشترى ومن يريد ان يغير الناس دينهم بالمال فهدا يدل على ضعف في ديانته ويريد اغواء الضعاف في العقيدة.ونحن المسلمين من كان ضعيف العقيدة لاحاجة لنا به فليغير او يرتد لانه لايستحق ان يكون مسلما فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. ولن يضر لإسلام بشيئ (خصنا نعرفوا الصديق من العدو)
اللي خرج لهلا يگلبو جهنامة واسعة
111 - moslim الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 22:40
المسيحية تهب الجنسية والاسلام يهب الجنة
112 - hamouda الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 22:43
كاتبة المقال خاطئة او تعمدت الخطأ،او لم تفهم الاسبانية.انا وزوجتي حصلنا على الجنسية الاسبانية دون التخلي عن ديننا الحنيف ،وليكن في علم كاتبة المقال ان الشروط هي ان لا تكون لك سوابق عدلية والشرط الثاني هو اقامتك باسبانيا لمدة 10سنوات قانونيا، والشرط الثالث والاخير هو التخلي عن جنسيتك وليس بدينك .ليكن في علمك التخلي عن الجنسية ليس هوالتخلي عن االدين.
113 - kabouri الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 22:44
كلام خالي من الصحة فابن عمتي تم قبول منحه الجنسية الاسبانية دون المس في دينه. يرجي المراجعة و تصحيح المغالاطات و شكرا
114 - Mohamed Aboq الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 22:59
Why not? Because it will a tricky conversion,& like that we can bring back Ceuta,& Melilla,& may be more cordoba, cevilia,& we will know exactly their plot against Arabs,& moslems!!!
Mohamed Aboq
Win win
115 - الشيماء اغادير الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 23:03
يقول المولى عز وجل في سورة البقرة : " ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فاولئك حبطت اعمالهم في الدنيا والاخرة واولئك اصحاب النار هم فيها خالدون " .
صدق الله العظيم
116 - Abdelmoughit الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 23:03
I'm going to write this in engliish cuz I don't have an arabic keyboard.
Please hespress, you are a digital newspaper that many people trust.
Make sure of what you post before doing it. don't rush in posting news that you haven't been very sure about them.
117 - simo الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 23:25
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ) (المائدة:69)
118 - mazax الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 23:32
من كتاب (مغرب لا يقهر..ولكن!) للأستاذ علي الريسوني التطواني (ص19): حول وصية الملكة إيزابيلا إبان حروب الإسترداد
(لا زالت تصدر أحيانا عن المسؤولين الإسبان والأوروبيين إشارات في الوقت الحاضر توحي بأنهم يعملون بهذه الوصية ومراعون لها حتى في أيامنا هذه ولا زال معظم التعامل الرسمي والشعبي الإسباني مع المغرب يصب في هذه الوصية إلى اليوم
119 - زوزو المغربي الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 23:41
حاربوا الإسلام ولا زالوا شرقا وغربا شمالا وجنوبا بكل أنواع الأسلحة المتطورة والمخابرات والإعلام والحصارات والضغوطات السياسية والرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للإسلام والحملات التبشبرية ففشلوا .والله بعد كل هذا الفشل لو رجعوا إلى الأية "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون " لأوقفوا الحرب ورفعوا راية الاستسلام . أما إسبانيا فلاحول لها ولاقوة فهي تضحك على نفسها فلم يبق منها إلا الإسم... أتخلى عن ديني وأشتري دين الشرك ب 55 اورو ؟
120 - المصطفى الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 00:11
صافي تقاديتو بالانتحار بغيتو تجرونا , المسلم واخا تكون واصلافيه تالعظم كيبقا موحد , لا اله الا الله محمد رسول الله و عيسى رسول الله
121 - مفارقات الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 00:19
تعاليم السيد المسيح نور على نور ...ستضئ هذا العالم المثقل بكوارث الحروب والقتل...الاسلام يربي اتباعه على القتل----والمسيحية تربي اتباعها على المحبة-----كمن يقارن بين الذهب والنحاس
122 - Samir الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 00:37
هدا كدب !!
والله ما تاخذ الجنسية بسهولة ولو تقول ليهم بلي غادي تكون إمام ديال الكنيسة !!
123 - hassan الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 01:06
hola
gracias a hispress e todos los equipos
quiero dicir eso una falsa noticias
acabo de pregunto en el registro civil hoy mismo pero nada de nuevo
gracias
124 - karim الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 02:14
hola todos espero que nadie no lo hace por que esto es economic lo que pasa queiren metela a tentro de los relejiones
125 - مغربي وامريكي غير بورقة الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 04:12
الجنسية الاسبانية اش هدي يديرو بها عربي كحل الراس كيبقا كحل الراس .الجنسية راه غير خضرة فوق الطعام
126 - tafoukte الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 04:51
إلى ملحد رقم 69 دول الخليج لا يمنحون الجنسية إلا إن كانت مغنية أو شي معرفة يعني بالوساطة و بشروط تعجيزية حتى وإن كانوا من أصول مسلمة لأنهم لا يطبقون الإسلام و القاعدة الأمريكية في أراضيهم لخير دليل على نفاقهم على أي الله إهديك للحق أضحكتني أضحك الله سنك مسلمة بالفطرة و هذا من فضل الله
127 - mate الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 05:54
الى الملاحدة و الادينيين المغاربة المرضى ها هي الفرصة امامكم ادخبو الى اسبانيا و اريحونا من وجوهكم البائسة ارحلو عندهم لتخربو مجتمعاتهم قليلا

اسبانيا دولة علنانية فقط في التسمية بل هم كلهم دول مسيحية لا يحكمون بالمسيحية فقط لان بكل بساطة المسيحية لم تاني بتشريع كما هو عند الاسلام او اليهودية
128 - الزبير الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 00:55
الله ما انصر ديننا الاسلامي على اعداء الدين
الاسبان يبحثون عن الطرق التعجيزية للمهاجرين مقابل تغيير الدين الاسلامي
الى الديانة المسيحية الكاثوليكية مقابل الجنسية الاسبانية والسبب في دلك الكساد على الكنيسة واعتناق الاوربيين الديانة الاسلامية
الله ما دمر شا نهم امين
129 - احمد الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 19:56
لاندري صحة هدا الخبر هل دعاية ام حقيقة???وان كان حقا فكيف لدولة لائكية علمانية لاتعترف باي دين ان تخطو مثل هكدا خطوة????هدا الامر ان كان حقا فهو مخالف للقانون المعمول به اوروبيا ويعتبر نوع من انواع العنصرية ونبد الاجانب وخاصة منهم المسلمين وتعرض الدولة الاسبانية للعقوبات صارمة من الاتحاد الاوروبي لهدا صحة هدا الخبر مشكوك فيه ولايمكن ان يكون حقيقة
المجموع: 129 | عرض: 1 - 129

التعليقات مغلقة على هذا المقال