24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0307:2813:1816:2718:5920:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

1.53

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مدارات | الجزائر تنتقد انتخاب المغرب بمجلس حقوق الإنسان الأممي

الجزائر تنتقد انتخاب المغرب بمجلس حقوق الإنسان الأممي

الجزائر تنتقد انتخاب المغرب بمجلس حقوق الإنسان الأممي

انتقدت الجزائر انتخاب المغرب أخيرا في مجلس حقوق الإنسان لمنظمة الأمم المتحدة، حيث لم يُخْفِ رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لترقية وحماية حقوق الإنسان بالجزائر، فاروق قسنطيني، في حديث إعلامي أمس الأحد، رفضه الشديد لهذا الانتخاب، ووصفه بأنه "غير مبرر، وغير مناسب".

وعزا قسنطيني استغرابه من انتخاب المغرب في مجلس حقوق الإنسان لمنظمة الأمم المتحدة، إلى كون المغرب "دولة تمارس المتاجرة بالمخدرات، وتشن حربا توسعية واستعمارية على شعب الصحراء الغربية"، وبالتالي فإنه من غير المناسب انتخابه ضمن الهيئة الأممية لحقوق الإنسان.

وكانت الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة قد انتخبت، الثلاثاء الفائت، أربعة عشر عضوا جديدا في مجلس حقوق الإنسان، للفترة الممتدة بين 2014 و 2016، من ضمنهم المغرب والجزائر.

وفيما رأى قسنطيني في انتخاب المغربي عضوا بمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة أمرا لا مبرر له، ذهب إلى أن انتخاب بلاده "اعتراف دولي بجهود الجزائر، وسمعتها الجيّدة بفضل العمل الدؤوب للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وسفراء الدبلوماسية الجزائرية في الخارج والذين دأبوا على إسماع صوتها".

ووجد رئيس اللجنة الاستشارية لترقية وحماية حقوق الإنسان في انتخاب الجزائر أمرا مبررا بشكل كبير، بخلاف المغرب، مبرزا أن حقوق الإنسان تطورت وتحسنت في الجزائر، وأنه يتعين تطويرها بفضل الإرادة السياسية الموجودة" على حد تعبير قسنطيني.

ولم يفت المسؤول الجزائر نفي تدخل بلاده في شؤون الدول الصديقة والمجاورة، خاصة تلك التي شهدت ما يسمى الربيع العربي، مضيفا أن الجزائر ساهمت إيجابيا في إيجاد الحل في أزمة مالي، وتصدير قانون المصالحة الوطنية بعدما طالبوا بالتجربة الجزائرية لتطبيقها في مالي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (143)

1 - LES SUISSES PARLENT الاثنين 18 نونبر 2013 - 17:46
ca m'étonne pas quand les suisses de l'afrique parlent des droits de l'homme, mais ce qui m'étonne c'est quand un simple citoyen comment le 4 mandat on le met à la prison
2 - hammou الاثنين 18 نونبر 2013 - 17:50
ان لم تستحيوا فقولوا ما شئتم.الجزائر تعتبر نفسها رائدة في حقوق الانسان.وشوارعها يطالبوا محتجوه بمعرفة ذويهم المختطفون ومصيرهم المجهول.والحزب الوحيد هو المسيطر على دوالب الحياة المرة في بلد الغاز والبترول والحكرة والفقر وديكتاتوريات الجنرالات العجوزة والرئاسة المريضة.الجزائر رائدة في حقوق الانسان الشعب الجزائري المحكور لا يصدق هذه التفاهات.نطلب من اخوتنا الجزائرين ان تواضعوا ان يستفيدوا من تجربتنا في جبر الضرر والمصالحة التي انطلقت في المغرب .من يصدق طرح من يسمي نفسه قسطنطيني.
3 - ع اللطيف الاثنين 18 نونبر 2013 - 17:55
هذه الدولة معندهاش الوجه علاش تحشم، مظاهر الفساد والتخلف تنخر عظامهم ، ولاهم لهم سوى المغرب ، حتى إنهم يتهمونه بكل المصائب و الويلات التي حلت بهم ، القافلة تسيروالكلاب من خلفها تنبح . المغرب أنعم الله تعالى عليه بنعمة الاستقرار، و الحمد لله كل شيء متوفر، بدون غاز و لا بترول ، ومشاريع التنمية كل يوم تتحقق ،والشركات العالمية تتهافت على بلادنا في شتى المجالات ، هذا ما يغيضكم ،انتبهوا الى مشاكلكم ، التاريخ لايرحم ، والله كم تمنيت لو كان البحر فاصلا بيننا وبينكم.
4 - Krimou El Ouajdi الاثنين 18 نونبر 2013 - 17:56
J'en suis certain que le combat va durer encore plus longtemps et qu'il va se durcir davantage avec le temps. Il est donc primordial que le peuple Marocain se prépare sur tous les plans et à toutes les éventualités, s'il veut être épargné du mal du pouvoir Algérien. Ce dernier est déterminé à mener un combat sans relâche. L'histoire a prouvé que depuis 50 ans qu'il n’a pu exister et donc survivre sans créer un ennemi permanent. Si ce n'est pas la France c'est le pays voisin et notamment le Maroc avec qui il y a une rivalité sans commune mesure du faite qu’il considère comme un pouvoir qui ne doit exister. Remarquez bien qu’il ne peut dépasser ces deux pays. Le pouvoir vit encore la période de la guerre froide malgré que les régimes socialistes relèvent du passé.
5 - متتبع الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:03
يا حكام الجزائر لاتتكلموا عن حقوق الانسان وأنتم تمارسون ابشع صوره من نهب أموال الشعب والتضييق على حريته وتسجنون اخواننا الصحراويين في سجن من الخيام في تندوف في هذه الظروف المناخية الصعبة .ياشعب الجزائر يابلاد المليون شهيد كيف تسمحون بهذا العذاب وهذا القهر وأموالكم تبدد وابناؤكم يموتون غرقا في البحر
6 - Grand Maroc الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:06
قالك تصدير قانون المصالحة الوطنية, نسى انهم نقلوها من سيادهم المغاربة. فالمرحوم الحسن الثاني بافكاره التي تسبق عصره هو اول من سطر الوطن غفور رحيم بابنائه الصحراويين المغرر بهم وهو من نادى بالقطع مع سنوات الرصاص بمصالحات وطنية.
قالك...!!
7 - HICHAMADRID الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:07
من بيته من زجاج لا يضرب الناس بالحجر
8 - Al Mochakiss الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:10
قبل ان تشير بأصابعك إلى غيرك... تأكد من أن يديك نظيفتين.
9 - zaari الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:10
سوؤال يطرحه الكثير من المغاربة ماسبب هذا الحقد الجزائري للمغرب فالسبب اكيد عقد نفسية لان الحقد حالة نفسية غير متوازنة يصعب استعمال والتعامل معها بالمنطق الذي اساسه العقل معها
10 - امحمد الخنيفري الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:11
اعتقد جازما أن السيد قسنطيني مصاب بمرض نفسي معقد يستوجب عيادة طبيب نفساني كبير. أنصحه بزيارة عيادة سجموند النمرود، والإشارة فعنوان هذا الطبيب الجهبد موجود عند جريدة الأخبار المغربية.
11 - ريفي الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:11
كيف يسمح لهم ضميرهم هؤلاء السياسيين ان يكذبوا على الشعب الجزائري والكل يعلم أن الحكام في الجزائر لا يسمحون بتكوين نقابات في التعليم والصحة ويمنعون كل الوقفات والإحتجاجاج والمسيرات ويسجنون كل من حاول ان ينتقد سياسة البلاد القمعية ...فليرجع السيد قسنطيني الى التقرير الأمريكي الاخير الذي يصف حكام الجزائر بال كريملين
12 - SMAIL الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:11
أين الجزائر من حقوق الانسان لا زال أمامها قرن من الزمان كي تصل الى المستوى الذي وصل اليه المغرب . الجزائر مصدرة الارهاب ومصدرة حبوب الهلوسة ........ الجزائر بمجلس حقوق الانسان الاممي.
13 - ابراهيم الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:17
اخجلو من انفسكم! :-)
اين وردات البترول?
اين حقوق شعبكم منها?
بلله عليكم اتضنوننا اغبياء!
14 - rifi walakin amazighi الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:18
كل يوم يتضح لي أكثر فأكثر أنّ الغرض الوحيد الذي ؤسست من أجله ''الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية'' هي محاربت المغرب.
15 - mohammed الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:18
le seul pays au monde ou on peut pas manifester librement,ou aucun cas des centaines de milliers de morts et de disparu durant la decennie noir n'a etè resolu et ou les memes militaires qui ont commis ses actes actroces sont encore la au pouvoir...pour monsieur kostantini tout le monde sait que c'est une poupè au main du regime le seul cas au monde ou un pretendu defenseur des droits de l'homme est directement liè au regime au pouvoir mais il fait aussi son porte parole dans le domaine des droits de l'homme..et ses positions très hostiles envers le maroc on les connait très bien la dernière sur une chaine ridicule de ce pays ou ce monsieur a declarè son peur pour le transit du senegalais arbitre du match algerie burkinafasso par Casablanca ou peut etre il va subire quelquechose de la part des marocains contre l'algerie..la mentalitè des mafieux c'est comme eux usent et abusent de ces methodes au plus haut niveau du regime les pauvres ils pensent que tout le monde fait comme eux...non
16 - Benali brahim الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:21
L'insolence est de dire n'importe quoi Il ne manquait que ça,recevoir des leçons en matiere de droit de l'homme de la part de ceux qui ne cessent justement de le bafouer regilierement et quotiennement à tout bout de champ. C'est vraiement ce qu'on appelle:l'insolence.
17 - les droits des généraux الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:21
les généraux rentiers au pouvoir à alger,vont veiller à garantir les droits de l'émir boutef en lui changeant les couches à chaque fois qu'il les mouille car ce jeune vieillard représente proprement l'état qui a crée la guerre civile pour éliminer les opposants par milliers(10 ans de guerre avec 300 000 victimes )
c'est ça les droits de l'homme garantis par les généraux d'alger!
18 - الجار الشقي الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:22
اذا كان جارك تعيسا فانه لن تنعم بالسعادة، وان كان شقيا فلن تفرح بالراحة،وان كان حقودا فلن تسلم من حسده وغيرته وبغضه وكرهه...هذا ما يحدث لنا مع جار السوء الذي ابتلي بطغمة من الحركيين الذين جثموا على أنفاس الشعب الجزائري الغلبان وينهبون في ثرواته غير المتحددة والتي ستنضب بعد 20 سنة كما يتوقع الخبراء...
آخر من يتكلم عن حقوق الانسان هي الجزائر لأنها دولة غير دمقراطية يسيطر عليها العسكر منذ انشائها، ويختارون رئيسا كركوزا ويتشبتون به حتى ولو يعد يقوى على الحركة ويريدون أن يرشحونه الى ولاية رابعة!
تم قتل 250000 جزائري في 10سنوات بعد الانقلاب على الشرعية التي أعطت فوز جبهة الانقاذ يعني قتل أكثر من سكان مخيمات تندوف !
المغرب قطع اشواطا بعيدة عن الجزائر في ميدان حقوق الانسان ولا مجال للمقارنة.
وما دخل صاحب التصريح في شؤون المغرب والمنتظم الدولي؟ قلة حياء.
19 - يوسف الحسني الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:23
اين هي حقوق الانسان في القبائل يا حكام المرادية
20 - Ahlem الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:25
Le système Algerien suit une logique de nuisance envers le Maroc et cela depuis l'independance de l'Algerie. Donc ils ont une politique constante et sont logiques avec eux même. Au Maroc, on a toujours esperer que cette politique change, mais cela est perçu comme une faiblesse par la partie adverse ( en outre ça lui a permis de gagner de temps ) et n'a pas donner le résultat escompté. D'où la necessité de revoir cette strategie. Et ceux qui essayent de justifiér cette politique Algériens par des problèmes internes à l'Algerie se trompent.
21 - علي الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:28
اطرحوا سؤالا على الجزائريين : ماهي العواصم التي لايستطيع شعبها مجرد الاحتجاج ضد حكامها في شوارع هده العواصم ؟
الجواب :
الجزائر العاصمة -بيونكيونك(كوريا الشمالية) - طهران (ايران)-هافانا(كوبا)- كركاس (فنزويلا).
هادا هو المحل الطبيعي و المناسب للجزائر مع هده الدول المارقة و الشمولية و الديكتاتورية وليس مجلس حقوق الانسان الأممي.
22 - محمدين الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:32
إن العقلية الجزائرية يجب بحق أن تدرَس وتجرى عليها بحوث، والله العظيم إنه الكلخ بعينه، إنني كمغربي أطالب بحقي أن يكون بيننا وبين الخرائر حائط علوه 10 أمتار على الأقل أو حاجز مكهرب ب 50.000 فولط ...
23 - MOHAMED الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:33
أجمل شيء في العالم....أن تكون شخصا مصابا بمرض الهلوسة والشيزوفرينيا والبارانويا ووووو.
الوزير الجزائري فقد صوابه واختلطت عليه الأوراق.....الجزائر دولة دمويقراطية وليست ديموقراطية
الوزير المغربي مصاب بمرض الحساسية اتجاه المغرب..... وهو يقارن الجزائر بالمغرب...علاه بحال القب بحال السطل....
الوزير الجزائري في دولة العسكر يدعي الديموقراطية....قمة الهلوسة....
إلى الوزير الجزائري.....الله يشافي..!!!!!!
24 - ابن ترجست الحر الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:33
العيب فينا ليس في الجزائر, الجزائر معروفة بمواقفها ضد المغرب فاليكن الرد بالمثل وكفاكم من مسيح الكابة للجزائر , واللي عندو غير باب وحدة الله اسدها عليه, حكومة المغرب دائما في الدفاع والعويل مثلكم مثل النساء, رحم الله الحسن الثاني الذي كان يقول كبرها تصغر والمثل الامازيغي يقول اللهم تبكي امه ولا تبكي امي, لماذا لم يقم المغرب بمثل ما تقوم به الجزائر تطلب بحقوق الانسان في تندوف وفي داخل الجزائر وقضية الارهاب والمواد السامة التي تدخل الى المغرب وووووو هناك امثلة كثيرة ولا خليكم انتما ديما ظراف الله انعل اللي ما يحشم هذا ما نقول
25 - Juju الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:34
السلام عليكم
الى متى سنبقى نتحمل الهجومات الجزائرية ونبقي في موقع الدفاع وكأننا الضحية التي لا حول لها ولا قوة، الى متى ننتظر امتصاص ضرباتها لكي نقوم بالرد بعد ذالك و كأننا متهمون في محكمة،الى متى أيتها الجمعيات و المنظمات و المجالس المنتخبة والمسؤولين غير الحكوميين و الجرائدو المخابرات نضع ثقل قضية وطنية كاملا على أكتاف الملك و يعلم الله انه كفئ و محارب شرس و لكن أليس بقضية شعب بأكمله ؟
قوموا من رقادكم وخمولكم وانتهازاتكم فهاذه الانتقادات للمغرب كان بالأحرى ان نكون سباقين الى توجيهها اليهم فهناك الكثير مما يمكن الحديث فيه من الناحية الحقوقية ونواح اخرى بالجزائر .
اخيراً المرجوا من الفاهم يفهم فأنا أخاطب المغرب غير الحكومي الذي يداه ليست مكبلة بالأعراف الديبلوماسية و الذي جاء وقت خروجه الى الواجهة فالوطنية ليست كلمة على ورق و إنما أفعال وأفعال .
عاش ألملك عاش المغرب
مهاجر مغربي
26 - meme الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:35
je suis etonne comment ils ont accepter l algerie au sein d h.c est sur cela lui a fallu donner tout son gaz et petrol agauche et adroite pour reconnaitre l algerie .un pays ou l igniorance la pauverete pas de liberte d expression ou le vole par des responsables sans cesse l emprisonement masacre d un peuple 100000 personnes 1991 comment il a eu ce membre c est a nos de s interroger et on va le faire aupres des gents non igniorants.un pays des malades.
27 - محمد الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:37
يا مغاربة يا شرفاء يا مخلصين لهدا الوطن اتركوا هدا المسعولبن(المسؤولين)الخنازر(الجزاءر) وشانهم من كثرة ما المغرب تفوق في كثير المجالات زادت غيرتهم وحسدهم وادا كانت في الجزاءر حقوق فل يتركوا شعبهم يعبر عن رأيه على الأقل
28 - Triniti الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:38
je pense que cette personne a vraiment fumer de l herbe avant de dire ca.
hier j ai vu les felicitations de boutaflika au maroc pour le 18 nov et j etais sur que ca va suivre par une connerie de ce type.
je pense que cette personne a vraiment fumer de l herbe avant de dire ca.
hier j ai vu les felicitations de boutaflika au maroc pour le 18 nov et j etais sur que ca va suivre par une connerie de ce type.
29 - عابر سبيل الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:46
المغرب عقدة الجزائر انقلب السحر على الساحر
قسما برب الاعلى و مالك الملك ان الجزائر تعيش على اعصابها و حكومة الجزائر و جنرلاتها التي تحكم الجزائر لانه اصلا ليس هناك حكومة غير العسكر و جنرلات التي تحكم الجزائر ستموتون بسمكم متل الافاعي ....
سترون انتحار الجنرلات في الجزائر قريبا .
30 - جلال الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:48
ادا كانت منة دولة يجب ان تمنع من عضوية منظمة حقوق الانسان هو النظام العسكري المخابرتي المافيوزي المجرم الدي يحبس الانفاسه شعبه الدي قتل ربع مليون الجزائري من اجل السلطة ما يعرف بالعشرية السوداء وانقلب على الشرعية الديمقراطية والانتخابات النزيهة فاز بيها الاسلاميين في الجزائر يوم يسجن رسام كاريكتاور 10 السنوات مجرد رسم الانتقاد ينتقد فيه الملك الابدي الجزائر بوتفليقة على الترشح للعهدة الرابعة هده هي حقوق الانسان في الجزائر هل يسمح في الجزائر تنظيم المظاهرات الاحتجاجية امام البرلمان والمجلس الحكومة كما يحصل في المغرب عشرات الالاف المفقودين الجزائريين فقدوا او اعتقلوا في السجون الجينيرلات السرية في الصحراء ولم يعرف مصيرهم الى اليوم بل عائلات المختطفين لا تستطيع الخروج حتى الشارع لي الاحتجاج ومطالبة بكشف عن مسير دويها خوفا من بطش الجينيرلات قالك الجزائر تدعم الثوارت الربيع العربي ايام الثورة حولت الجزائر الاراضيها ممر لمرور المرتزقة الافارقة والبوريساريوال والروس للدعم القدافي للقمع الثورة الليبيبة وتدعم النظام بشار الاسد للقمع الثورة السورية وترسل الارهابيين للتونس
31 - mfilali الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:49
ودليل على حقوق الإنسان في الجزائر هو ترشيح المرة رابع للرئيس المريض الذي لا يقوا على الكلام
32 - ABDO الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:51
ou sont les commentaires des algeriens ,on dirait c'est un ministre suedois qui donne son point de vue sur cette décision.
33 - abdelamin الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:53
الجزائر التي هي اكبر منتج للنفط والغاز في افريقيا وخامس منتج في العالم يقدرالحد الادنى للاجور به ب 15000 دينار جزائري أي ما يعادل 130 أورو بينما في الجارة المغرب فهو يبلغ2500 درهم مغربي أي ما يعادل 250 أورو في حين يتقاضى المهندس في القطاع العام في الجزائر25000 دينار جزائري أي ما يعادل 220 أورو بينما في المغرب يبلغ 7000 درهم أي ما يعادل 700 أورو هذا في الوقت الدي لايملك المغرب من الموارد الطبيعية الا الفوسفاط مع موارد أخرى تأتي من الفلاحة والسياحة وتحويلات المغاربة المقيمين بالخارج.لا حول ولا قوة إلا بالله
34 - vive Maroc الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:54
انا شخصيا مند 1975 غسلت ايدي على على حكومة الخرانر الوهمية الشيطانية. عاش المغرب الحبيب المزدهر بخيراته والتقدم .
35 - N.Swiss الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:54
On dirait que le vieux Nain du jardin de Bouteflika et son entourage militaire sont toujours endormis et couper
de la réalité Algérienne
36 - soulaimane الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:54
les généraux rentiers au pouvoir à alger,vont veiller à garantir les droits de l'émir boutef en lui changeant les couches à chaque fois qu'il les mouille car ce jeune vieillard représente proprement l'état qui a crée la guerre civile pour éliminer les opposants par milliers(10 ans de guerre avec 300 000 victimes )
37 - gringo الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:54
والله ان رواية George Orwel: Animal Farm او مزرعة الحيوان تنطبق مع هؤلاء الصهاينة الذين يديرون مستقرة الجزائر. يقول قنسطيني "أن انتخاب بلاده "اعتراف دولي بجهود الجزائر، وسمعتها الجيّدة بفضل العمل الدؤوب للرئيس عبد العزيز بوخنزيرة". نعم حينما ثارت جميع الحيوانات على مالك المزرعة قامت مجموعة من الخنازر تدرس سياسة خداعة لتحكم في المزرعة كما تشاء وتمارس الظغط و الحكرة على جميع الحيوانات التي ليست من عائلة الخنازر باعادة بناء المزرعة ومنعت عليهم الحرية والاكل في اي وقت وصدرت قوانين في دستور الخنازر تمنع الحيوانات او شعب المزرعة للدخول في المنزل الذي بناه الانسان او النوم على اي سرير انساني او الاكل على الطاولة, وان يكره الانسان, ولا فرق بين الحيوانات. حتى اكتشاف الخنازر يسكنون المنزل و ينامون على السرير...فثارت الحيوانات لما اعادت الخنازر كتابة دستور جديد للتفرقة بينهم وان هناك فرق بينهم وجميع الحيوانات التي ثارت فيما بعد على الخنازر. فحكام المرادية هم اللذين خلقوا الارهاب في مالي وهم من قاموا بالانقلاب الذي وقع في مالي. Ya la video sur Youtub.
38 - meknassi الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:54
ان لم تستحي فقل ما شاءت ا لجزائر بلد الغاز والجوع وتتكلم علي حقوق الاءنسان
39 - حميد الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:55
الرسول صَلَّى الله عليه وسلم وصى على سابع جار ، يبدو ان الجيران شغلهم الشاغل هو المغرب أقول للأخوة الجيران إن المغرب ملكا وشعبا سائرين في طريق الإصلاح والتقدم على جميع الأصعدة في حقوق الانسان في الاقتصاد في الصناعة ......ومن يرغب في معرفة ذلك فالباب مفتوح للجميع و مرحباً بالجميع
شوفو راسكم الله يهديكم وا عياقتو يا الاخوان
40 - meme الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:56
ya t il de droits dl hommes sous le control d armee ???????vous etes controle par l armee vous savez pas ce que veut dire ca .pas de dimocracie pas d droits d l homme .pfff il faut tjrs que le maroc vous l explique on en a marre revisez vos lessons.
41 - frifra الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:56
حقوق القرطاس تنتقد حقوق الناس
42 - محمد الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:56
لو كان في الجزاءر حقوق لما فر الجزاءريون وجاءوااالى المغرب للعيش في حرية ورفاهية
43 - addou el idrissi el hassani الاثنين 18 نونبر 2013 - 18:59
اتاسف ان يتم تثمين صياح نكرة صنيعة المخابرات الجزائرية و احد عملائها المدسوسين في حقل حقوق الانسان المجال الدي لايحتمل الا الرجال المخلصين المهووسين بجعل الانسان يلتحق بانسانيته انسان حر متمتع بكل حقوقه المدنية والسياسية والثقافية والبيئية مواطن ديموقراطي في مجتمع ديموقراطي يؤمن بالاختلاف ويدبره ...ارجو صادقا ان نميز بين الخبر الدي له ما بعده لا بالفرقعات البروبكاندية !
44 - ابوانس الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:00
الانظمة العربية شوهت الديمقراطية ومسخت حقوق الانسان,فاذا قبلنا جدلا بان المغرب ينتهك حقوق الانسان فماذا نسمي حكم العسكر.هل يمكن لنظام عسكري ان يعترف بحقوق الانسان?كم من حزب تناوب علئ حكم الجمهورية الجزائرية.اين يمكن تصنيف بوتفليقة مع الرؤساء ام الملوك?كم من حزب عريق في الجزائر.نعم هناك نقائص في تجربتنا المغربية الرائدة في العالم العربي لكن هناك اسس للانطلاق لاتتوفر الجزائر عليها حتئ الان.
45 - Obs Toubkal الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:01
Il ne manque plus que ça voila que mr kasantini president du comité national des droits de l'homme en Algerie ne trouve pas à son gout l'election du Maroc au conseil des droits de l'Onu Merci d'avoir soulever cette question car personne n'aurait penser à critiquer cette election d'autant plus que l'Algerie est egalement elue au meme titre que le Maroc à une voie pres Le Maroc que cela deplait à mr kassantini et à ceux qui sont dans sillage à cause de leur haine le Maroc a une grande experience en matiére des droits de l'homme alors que les algeriens continuent de subir les années des luttes de guerre civile De quelle entente nationale parle-il lorsque le nombre de morts et de disparus depassent dans son pays les queques 200 000 sans que leurs familles n'en soient informées en passant l'eponge sur le passé comme si de rien n'etait il est de meme pour les des assassinat politiques et les violations constutionnelles et individuelles depuis independance algerienne à nos jours
46 - moslmaroqui الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:01
كل ما مرة حاولت فهم عقلية الفرد الجزائري إلا واستعصى علي الأمر . فاجد نفسي مضطرا لختزال مجموعة أفراد دفعةً وحدة حتى يتسنى لي التوصل إلى النتيجة الصحيحة و الأخيرة ؛ ودائما النتيجة هي هي نفسها لا تتغير و لن تتغير --- تـــــــــســـاوي ((((( 10 فــــــــــــــــــــــــــــي عــــقــــل ))))))
47 - H-B الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:01
ااااسي فاروق قسنطيني الله ينعل الي مايحشم
48 - Bop35 الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:02
لاتستغربو, قسطنطيني عمروليه جيوبو وقرا ما املي عليه من الكواليس
لان هذا شي باين ماشي كلام تلقائي(???)
49 - maghribi beldi الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:04
A nos politiens je dis : Ayez pitié , epargnez nous le discour de l ouverture des frontières avec ces fils de...ces gens sont le mal en personne aucune chance que cette nation change ... Fermez toutes les fenêtres le courant risque de nous rendre malade .. nous aussi
50 - oujdiii الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:05
Les suissesse de l'Afrique? ?!!! Hhh les suisses eux vivent comme des rois..avec leur fortune ..pas comme nos pauvres voisins. .ils ont le pétrole mais n'ont rien en commun ni avec les suisses ni avec les pays du golf. .et c bien dommage.
51 - salassib alaouin الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:07
حرية تعبير الصناديق الإنتخابية الجزائرية معدومة
أحزاب جزائرية مهمشة مقموعة
كثير من الجماعات بالآلاف عن تكوين حزب ممنوعة
حقوق الشعب الجزائري من مدخول النفط و الغاز محرومة
و عن ممارسة أبسط الحقوق ممنوعة
أ الدفاع عن حقوق الإنسان بالدعايات و الأباطيل المصنوعة
أم هي بالواقع مدعومة و بنجاحها بحسن تطبيقها في الشعب مشفوعة
انتهاك المؤسسة العسكرية الجزائرية لحقوق الشعب الجزائري الشقيق مؤكد و حماية الشعب منها مشروعة
فاقد الشيء لا يعطيه و المؤسسة الطاغية المستبدة في العالم غير مسموعة
بل مآلها الفشل و هي في الواقع لمقموعة
انهيارها بدور في أرض الشعب مزروعة
و الدمقرطة في الدول سطرجة عالمية مدعومة وإلى الأمام مدفوعة
راية المملكة المغربية الشريفة مرفرفة في العالم و كلمتها محترمة و مسموعة
أمير المؤمنين الملك محمد السادس نور الإسلام و أمل إفريقيا و العالم منصور من الله و كلمة جلالته مهابة و مسموعة
هو الحكيم الخبير و سياسته الرشيدة في إفريقيا و الشرق الأوسط و العالم حكمة رشيدة و عبقرية مشهودة و مدعمة و مسموعة
و شعارنا الله الوطن الملك و رايتنا دوما في العز و الشموخ و بالكرامة مرفوعة
52 - مغربي فخور الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:09
200 الف قتيل و 40 الف مفقود الا تخجلون؟؟
53 - Majid الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:10
En voici un exemple d'un soi disant responsable arabe qui mérite qu'on lui crache sur la figure
54 - اعقائلي محمد الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:13
نضام الجزائر فاسد
وإذا قيل لهم لا تفسدو في الارض قالو انما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولاكن لا يشعرون(11)
اتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وانتم تتلون الكتاب افلا تعقلون (44)
اين حقوق الانسان اخواننا المحتزجين في تندوف
55 - مغربي الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:15
من كان يذبح رضعه من الوريد الى الوريد ويبقر بطون نساءه الحوامل لاستخراج ما في أحشائهن يجب عليه أن يستحي من مجرد ذكر كلمة حقوق الانسان على لسانه..هذا البيدق الصغير الذي يهاجم المغرب حقوقيا نيابة عن كابراناته العسكريين اصحاب البطون المنتفخة بالبيرة هل سأله نفسه من يتحمل مسؤولية قتل ربع مليون جزائري وفقدان عشرات الالاف يجهل مصيرهم لحد الساعة..وهل طالب بالكشف ولو عن مصير واحد منهم..طبعا لا.. هناك مثل انجليزي يقول charity begins at home ومعناه أن الصدقة في أصحاب الدار اولى وأمهات الشعب الجزائري المكلومات في أبنائهن المفقودين أولى بنضال هذا البهلوان
56 - M.BENHADDOU-EL MAHI الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:16
- "...ولم يفت المسؤول الجزائر نفي تدخل بلاده في شؤون الدول الصديقة والمجاورة، خاصة تلك التي شهدت ما يسمى الربيع العربي، مضيفا أن الجزائر ساهمت إيجابيا في إيجاد الحل في أزمة مالي، وتصدير قانون المصالحة الوطنية بعدما طالبوا بالتجربة الجزائرية لتطبيقها في مالي...".

يقول الله عز وجل في سورة الأنفال‏ :‏"... ‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ "‏ (‏سورة الأنفال‏:‏ الآية 30‏)‏ .

ان المكر المضاف إلى الله جل وعلا والمسند إليه ليس كمكر المخلوقين، لأن مكر المخلوقين مذموم ، و معناه الخداع والتضليل ، وإيصال الأذى إلى من لا يستحقه ، وأما المكر المضاف إلى الله سبحانه وتعالى فإنه محمود ، لأنه إيصال للعقوبة لمن يستحقها ، و هو عدل ورحمة‏.‏
57 - شرقاوي من تلبورخ الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:17
الجزائر زادت بحقدها للمغرب لما تاكدت من التنقيب على البترول في السواحل المغربية. ولما لا يحقدون على المغرب وهو متقدم عليهم بدون البترول..........
58 - igassi الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:18
الله ينعل لما يحشم و الله يعطينا وجهك السي قسنطيني البوتفريقي نتبندرو به شوية.
بلد يدعي حقوق ألإنسان و يحاكم صحفي لمجرد انه ينوي نشر صورة ما،فإذا به يجد نفسه في المعتقل.
غريب أمر هؤلاء الساسة كأنهم رضعوا البغض و الحقد والغل وجميع الموبيقات من ثدي واحدة!!!!
ذلك الكم الهائل من أصوات الدول الذي حصل عليه المغرب ربما أعطيناهم مقابله رشوة من البترول والغاز الفائض عندنا،أليس كذلك يا السي قسنطيني البوتفريقي؟؟؟؟
إن لم تستحي فأفعل ما شئت.
59 - ahmed الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:19
الحقد والحسد والعدوان مستمر ياسيدي ادا لم يعجبك الحال ماعليك الا ان تشرب من ماء البحر موتوا بغيظكم القافلة تسير والكلاب تنبح نحن في غنا عنكم والحمد لله رب العالمين
60 - البشكيرة الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:26
هذا هو الحسد بعينيه لأن المغرب متفوق على الجزائر في جميع المجالات لكن الجزائر متفوقة على المغرب في صناعة المرتزقة وتصديرهم للدول المجاورة . فكيف للجزائر أن تكون عضوا بمجلس حقوق الانسان وقد ساهمت باصدار المرتزقة الى ليبيا للقتال مع القذافي المقتول والعالم يشهد على ذالك .ان الجزائر أصبحت تحتضن الارهاب والمرتزقة وتريد الهيمنة على شعوب المنطقة . ان الأوراس تحتضن أكبر قاعدة للارهاب وكذالك الصحراء الممتدة من الحدود الموريطانية الى ليبيا جنوب الجزائر كلها أوكار للعور بلعور والقرع بلقرع ولعرج بلعرج وغيرهم من المجرمين الذين يختطفون الأجانب وهؤلاء قاعدتهم الخلفية هي جنوب تندوف ( الرابوني ) أما المختطفين الأفارقة فحدث ولا حرج من ماليين وموريطانيين وغيرهم يعانون الويلات في سجون الجزائر . والبوليزاريو ااذين تحتضنهم الجزائر يعانون الويلات لا حياة كريمة ولا تعليم ولا ولا ... انما يملكون السلاح وأحلام فارغة لا أساس لها من االصحة لأنهم مغررين ومحاصرين من طرف المخابرات الجزائرية . أما مخيم المختطفين الصحراويين فالله وحده هو الذي يعلم بحالهم ولا سيما النساء ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
61 - مغربي الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:29
لقد نسي السيد قسطنطسن ان يقول بان الدبلوماسيه البتروايه هي التي لها الفضل.
ونسي ان يقول ان المصالحة التي يقول عنها في أجزائر ماهي الا نسخ لقانون المصالحه في المغرب
ونسي ان يقول ان الجزائر لايسمح فيها للمظاهرات ونسي ان يقول ان هناك في الجزائر امهات يبكون ليل نهار فقط يردن معرفه مصير فلدات اكبادهم. ونسي ان يقوا بان الجزائر بان الامازيغي وهم الاكثريه عير معترف بهم في الدستور الدي اصبح يتغير علي حسب اهواء حكامهم.
bezaf 3likom lmaghrib
62 - abou sara الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:34
له الحق ان يقول ان بلاده تستحق الكرسي لانه رءيسها مريض ورغم مرضه يستعد لولاية اخرى وقسطنطيني من اللدين يدعمون المريض ولايستطيع ان يتكلم عن صديقه هشام عبود المتابع قضاءيا لمجرد تعيليق على مرض الرءيس ولم يتكلم عن الشاب علوي لهادا فهو اخر من يتكلم عن حقوق الانسان
63 - UnMarocain الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:34
Quand il y aura un peu de pétrole au Maroc (très bientôt InchAllah), ces chiens enragés de voisins perdront la voix et tout le soutien extérieur de ceux qui couvraient et couvrent encore leurs crimes contre l'humanité et leur déboires en matière des libertés et droits de l'homme...Wait and see, mais en attendant dites Allah Y N'3al Elli Ma Y 7chem!
64 - amazigh الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:37
الله اجيب ليهم شيواحد اخر من غيرنا
65 - Marocain الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:39
L´´algerie a du Pétrole,du gaz,200 milliards de dollars réserves,alors vous avez tout,l´´algerie c le paradie sur Terre,la Suisse Africaine,la plus anciennes démocratie du Monde,les droits de l´homme sont strictement garantie,ah jais oublier,L´´algerie a aussi 0% de chomeurs,la plupart du peuples Algériens traversent le Détroit avec leur propre yacht pour passez des vaccances en Europe,eh oui c un pays des Merveilles et merveilleux,mais laissez donc le Maroc tranquilles Svp
66 - طبيب نفساني الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:42
هنا وجب السؤال ؟لماذا المغرب دائما يشكل عقدة نفسيةبالنسبة لطغات الجرائر؟
المغرب هزمت الجزائر في ما يسمى حرب الرمال لذا شكلة لهم عقدة نفسية أبدية
67 - mouchrif الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:43
بكلمة جد مقتضبة وبليغة جدا ، اذا اراد جنرالات الجزائر ان يتحدثوا عن حقوق الإنسان ، ان يقولوا كلمة "حشاكم" ومن بعدها يستانفون الكلام.
68 - amazigh inou الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:44
قرات المقال وقرأت بعض التعاليق وفكرت في كتابة تعليق لشرح حقد وملابسات الجزائر ولكن اكتفي بمقدمة تعليق الاخ حمو إن لم تستحي فقل ماشئت وأضيف الله إنعل ل مايحشم
69 - nolo الاثنين 18 نونبر 2013 - 19:53
Now, I really feel sorry for the algerians. They are going crazy and thier madness is becoming more and more obvious every day towards everything
moroccan.
Bouya omar is the solution for them. ha ha
70 - Ahmed le marocain , Canada الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:01
ا لمغرب لم ينتخب لاول مرة بل اعيد انتخابه لعهدة جديدة اولا.
ثانيا المغرب لم يتم انتقاذ انتخابه كما حصل ذلك للجزاءر من طرف ست منظمات حقوقية عالمية ومطالبتها بتحسين اوضاع حقوق الانسان كشرط لانتخابها.
الجزاءر دولة عمرها خمسون سنة بحيت لم تكن من قبل دولة قاءمة الذات مثل المغرب او تونس بل كانت تابعة للمغرب وتونس قبل مجيئ العثمانيين وبعد ذلك الفرنسيس.بمعنى اخر دولة ليس لها تاريخ ومقومات حضارية عميقة واخلاقيات الدول التي لها جدور تابثة في عمق التاريخ البشري.
حكامها يتصرفون في علاقاتهم الدبلوماسية كالصعاليك.اضف الى ذلك ان اغلب حكام الجزاءر هم عسكر جيش التحرير كانوا مرابطين في الجبال ليس لهم اي تكوين اكاديمي او اخلاقي (ETHIQUE).
ليس غريبا ان ياتي من دولة ليس لها اثر في تاريخ الامم ما ياتي من سداجة وصبيانية وحماقة وصعلكة والاخطر من كل هذا هي المزاجية التى تطبع حكامها دون غيرهم من حكام الدول التقليدية
الله ينظر الى احوالهم. يلزمك ان تكون صعلوكا بامتياز ومنعدم الاخلاق لتنعت الناس بالعيوب التي انت غارق في مستنقعها.
71 - bichri mohammed الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:10
L'élection de l’Algérie au conseil des droits de homme a été jugée stupide dans les annales de l'ONU par des politiciens de renommé mondial par rapport au Maroc..Voila une preuve qu'il faut ajouter aux commentaires ci dessus
72 - فريفرة الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:14
quand le renard n arrive pas aux vignes il dit pourries
73 - abalde الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:16
تأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب افلا تعقلون..لقد كاد الرئيس بوتفليقة ان يفوز بجائزة نوبل لولا إرادة الله
74 - مغربي و عمر بها فمك الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:16
باراكا اعيينا من صداع الراس مع جار السوء و ما غاديش يسد فمو في اي لحظة و اي مكان ما دام احنا مخلين ليه الفرص باش يحل فمو و الحل اللي تا يبان نهائي لهاذ الصراع و تتهنى الصلعى من حك الراس هو نخرجو لهم نيشان و نديروهالهم على قد فمهم و اللي ليها ليها باغيين التمرميد و خسران الاموال نزيدوهم حتى الارواح فداءا للوطن و هاذي هي اللغة باش يتفاهمو و يشدو الارض
75 - salassib alaouin الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:20
رأيت في منامي البارحة أن فياضانات خطيرة ستصيب الجزائر و الجزائريون يصرخون أين هي أموال النفط و الغاز الجزائريين للتخفيف عن الجزائريين المنكوبين و النظام يطلب المساعدة الدولية ...
و استيقظت و أنا في رعب وما زال صوت يرن في داخلي إن حقوق الشعب الجزائري الشقيق المجوع في بطون الظلمة الخونة الجزائرية تلك البطون التي تاكل ظلما و عدوانا نعم الله التي أنعمها على الشعب الجزائري الشقيق
فحتى منامي يعترف و يشهد بانتهاك النظام الجزائري لحقوق الإنسان فكيف و أنى يدافع عليها
76 - جواد الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:22
طلب واحد دخل اخويا مغربي لوكيبيديا ديروا تاريخ المغرب او بعدو ديرو تاريخ الجزائر ..ملي غادي تشوفو الفرق مغاديش تبقاو تحمضوا ريسكم
77 - j'aime le maroc الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:22
من فضلكم يا مغاربة,ايها الشعب الواعي,نحن نعلم من نكون ,النخال النخال للجار,لا يجب ان نحط من مستوانا بالشتم والسب لهم, فخير اجابتهم هو السكوت,وسترى مدى نجاعته كلما كان هناك رد فلن يتفانوا على ازعاجنا,فلقد سئمنا, فهدا الجدل لا يوصل الا الى العداوة بين الشعبين
78 - benisnassen الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:22
j'invite tous les Marocains de bonne conscience ne pas écouter ce genre de discours surtout venant des voisins de l'est ils ont un complexe anti maroc depuis la TRIHA de la guerre des sables
79 - الرامي الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:28
المسؤولين الجزائريين (مراض ) الله اشافيهم
80 - moslmaroqui الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:35
الله يسترنا من جنون البقر : قولو ااااامين
81 - Abdou الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:37
C'est tout simplement incroyable. Ce guignol de Ksentini a une seule mission en Algérie: Faire en sorte que le dossier des disparus de la décennie noire soit enterré. Et il ose ouvrir sa grande g... pour donner des leçons de droits de l'homme au Maroc. Il n'arrête pas de dire aux parents de milliers de disparus : circulez il n'yà rien à voir, pour éviter que lui et sa clique des génocidaires aient des comptes à rendre devant la justice.
82 - Karim الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:38
ايعقل ان تنظم الجزائر الى منظمة حقوق الانسان ايدت قدافي بقتل شعبه وكدالك مساندة بشار ابادة الشعب سوري ادن كم دفعت الجزائر من اموال اشراء دمم لتنظم الى المنظمة
83 - rahim bilal الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:41
نقول للجزائر هل حقوق الإنسان هي ترشيح رجل مريض لعهدة رابعة أين شباب الجزائر اليست هذه دولة ديكتاتورية. أين أموال الشعب الجزائري، الم تزور الإنتخابات وحرمت جهت الإنقاذ من الحكم، الم يقتل العسكر ملايين الجزائريين بدعوى محاربة الإرهاب، ألم تؤوي الجزائر مرتزقة العالم من عهد بن بلة ،،، (شي غيفارة و مرتزقة أمريكة اللاتينية، بلطجية مصر و على رأسهم حسني مبارك ، شبيحة الأسد الأب، مرتزقة الدول الإفريقية الإنقلابية، ألم تؤوي مرتزقة البوليزاريو و أرسلتهم لمساندة العقيد المقتول بلا رجعة، اليست أول دولة منتجة و مصدرة للأقراص المهلوسة أخطر مخذرات خطورة في العالم، أهذا البلد المليء باللصوص يريد أن يكون كالمغرب لا و ألف لا شتان بين السماء و الارض، و كمايقال القافلة تسير و اليقال القافلة تسير و الكلاب أ عزكم الله تنبح.
84 - مغربي قح الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:41
ما أقبح العاهرة حينما تُلقي محاضرة في العفة و الشرف ، هذه هي الجزائر حيث تُنتهك أبسط حقوق الإنسان ، الحركي الإرهابي جعل المواطن يعيش في سجن كبير إسمه الجزائر حيث القبضة الحديدية و القمع هي اللغة السائدة ، فحينما تأتى لهذا الشعب أن يختار حكامه بكل حرية و ديموقراطية في بداية تسعينيات القرن الماضي ووجه بهجمة شرسة من طرف كلاب الحركي الإرهابيين و سخروا جميع فرق الموت من أجل إبادة من اختار الحرية سبيلا للعيش بكرامة و كانت الحصيلة جد ثقيلة : أكثر من 250 ألف قتيل و آلاف المفقودين و المعطوبين و اليتامى و الأرامل ، إنها تراجيديا ستبقى وصمة عار على جبين الحركي الإرهابي طول العمر و على الجمع الدولي و منظمات التي تدعى حقوق الإنسان التي اشترى الحركي الإرهابي ذممها بعائدات النفط و الغاز ، و اشترى صمت و سكوت المواطن المقهور بما يسمى النفط مقابل الغداء .
85 - hafid الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:42
اخواني المغاربة لا تيأسوا من مواقف بعض المسؤولين الجزائريين ,فان أغلبهم مسلمون معكم في السراء والضراء , والذين يتزعمون خلق المشاكل بين المغرب والجزائر هم أبناء الفرنسيين فلاتنسوا أن فرنسا قد استعمرت الجزائر لقرن وثلاثين سنة , وقد رحلت والحمد لله . لكنها تركت اثارا لم ترحل معهم وهم أبناؤهم سفاحا من الجزائريات فهم أولاد الحرام , و بالضبط هم الذين يتزعمون موجة الحقد والعداوة ضد المغاربة, نعم هؤلاء المغاربة الذين دافعوا عن استقلال الجزائر , وبالأخص سكان الريف من وجدة الناضور الحسيمة... لقد استشهد الكثير منهم من أجل تحرير بلاد الجزائر الاسلامية
86 - [email protected] الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:42
الدول اليسارية دائما تدعي ما ليس عندها، حقوق الإنسان والعدل والمساواة تتلخص في مصطلح واحد هو (الديموقراطية) ، هذا المصطلح احتكرته الدول الكرتونية وتسمّت به، لم تفعلها حتى الدول التي خلقت الديموقراطية مثل الولايات المتحدة أو السويد أو فرنسا أو سويسرا، حين أسمع: الجمهورية الجزائرية الديموقراطية أو الجماهيرية الليبية الديموقراطية أصاب بهيستيرية من الضحك!! حتى الإبن اللقيط ابن الحرام الذي وضعته الجزائر من حمل سفاح أطلقت عليه إسم : الجمهورية الصحراوية الديمواقراطية !!
87 - Amine الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:42
au mois cette fois-ci je ne vois pas de commentaire des RG algériens; se sont-ils remis en cause? ont-ils compris que ce KOSANTINI est sur la mauvaise voie? taisez vous, c'est le mieux/
88 - atlassi الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:56
la réaction de l'algérie vis à vis du maroc est le plus normal du monde et n'étonne aucun marocain.depuis 1964 l'algérie a hissé un seul drapeau:celui de la haine ; la rancune; la rage;le mal contre le maroc et les marocains.citez moi une seule lueur de bon voisinage;de fraternité qui soit arriée un jour de maudit voisin que la géographie et le cours de l'histoire a voulu bongré;malgré;mettre aux cotés du maroc dont les habitants croient en l'histoire commune des 2 peuples par :la religion;la langue;le sang.mais dans chaque il peut y avoir un ingrat;un débile;un handicapé;un maudit est l'algérie est cet enfant qui malheureusement a eu le sort d'adopter ces maux comme principe;comme doctrine auquelle elle restera fidele meme si le maroc lui tendra la main jusqu'à la derniere seconde de l'existence de ce monde car il est impossible de substituer l'inné par l'acquis.un renard ne peut à jamais etre un agneau en le couvrant d'une peau douce puisque le mal est enraciné.
89 - الله إمسخكوم الاثنين 18 نونبر 2013 - 20:59
بما أنك يا قسنطيني لا تستحيي مما تقول وبخدمتك لأجندات سادتك فإننا نقول لك ولأسيادك : الله إمسخكوم
لو كانت لديك درة أخلاق لانتقدت الوضع الحقوقي المزري بالجزائر،إد كيف لحقوقي أن يقبل أن يتم حكم البلد من طرف رجل مريض لا يستطيع حتى الوقوف على رجليه بل ربما يحمل حفاضات (لي كوش) وهو ليس سوى واجهة لحكم عسكري جينرالاتي ديكتاتوري أفقر الشعب رغم 240 مليار دولار من الدوفيز.
90 - مواطن مغربي الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:04
أنتخب المغرب بمجلس حقوق الإنسان الأممي لأنه يحترم حقوق الإنسان، بل هو قدوة في هذا المجال بلا منازع، أما أنت يا جارة إذا كان بيتك من زجاج فلا تضربينا بالحجارة.
91 - مصطفى الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:10
جميع الدول في العالم تحترم المغرب ملكا وحكومة وشعبا وتكن له التقدير والاحترام وهذا بفضل الله وحمده . الا دولة واحدة وهي الجزائر . القيادة العسكرية من جينيرالات ومخابرات. وليس الشعب الجزائري الشقيق الذي تجمعنا
معه علاقات متعددة منها روح الاخوة والدين واللغة وحتى المصاهرة.
الا أنه رغم مرور 38 سنة على استرجاع المغرب لأقاليمه الجنوبية . وعلى هذا المشكل المفتعل من طرف حكام الجزائر .فان عقلية الجنيرالات لاتتغير فهي ثابتة في الزمان والمكان عداوة ابدية ظلم وايذاء واعتداء ضدالمغرب
ولكن الحمد لله بدون نتيجة فقط يتعبون انفسهم وضيعون أموالهم .لن المغرب أنعم الله عليه بنعمة الصبر.فالصحراء مغربية احب العسكر أم كره.
92 - sa3doooooooo الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:12
ا لدزاير اشترت المقعد بدبلوماسية البترودولار,و المغرب اعترفت له 163 دولة بقيمته الانسانية والحقوقية
93 - le mort vivant parle الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:15
Le mort vivant parle sur le droit de l homme! Ç me faire rire walah! Les algériens souffrent dans leurs pays de pétrole et du gazoduc ..
94 - mustapha الله إعون الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:15
أنا عاد عرفت علاش سي سعد الدين العثماني مشى من وزارة الخارجية
ؤمشى فتح العياد ديالو
كما تعلمون هو طبيب مختص في ألأمراض العقلية زعم الحماق والمهابيل
وفاروق قسنطيني وحكام الجزاءر سيرو جيبو عندو شي دورة لعل وعسى اجيب الله الشفاء
95 - souhayb الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:17
c'est atroce.!!!je ne sais pas si il sais qu'il pue autant du bec, je crois pas et je ne sais comment lui faire comprendre qu'il vit dans le pays où on a tué 200000 compatriotes pour rien, !!
ne me dites pas donne lui un chewing-gum, il en veut pas!!!
96 - ريم الريفية الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:19
عن أية حقوق يتحدث هؤلاء وانا زرت الجزائر اكثر من عشرين مرة ، يخجون التلاميذ كبهائم في الحافلات كي يحتفلوا بأعياد والامطار تبلل اجسامهم ، وأشخاص مسافرون يضطرون لقطع أكثر من 700 كلم لينتخبوا خوفا من بطش السلطة ووضعهم تحت الرقابة ، وأي دولة هذه حين تطأ المطار تجد لافتات كبيرة " معك يا جزائر ظالمة أو مظلومة " فكيف لشعب يناصر حكومته وهي ظالمة ان نسميه شعبا ، وهو أصلا " غاشي" لم تكن لهم دولة بل عبارة عن قبائل جمعتها فرنسا وكونت منها دولة . قبائل من مملكة تمبوكتو وقبائل من دولة الاغالبة من تونس ، وقبائل من شرق المغرب ،
97 - abouks الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:24
المغرب بلد قوي برجاله لا يهمه ما يقال من طرف الاعداء ولي كيقلب عليه غادي اخلي دار بوه اسي فاروق شوف ليك شي سبطار ديال الامراض العقلية \ لسم الله الرحمان الرحيم \ قل اعود برب الفلق من شر ما خلق و من شر غاسق ادا وقب و من شر النفاثات في العقد و من شرحاسد ادا حسد .
98 - احمد الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:29
صافي هذا هو الي ينرفي جاره تركنا نخرجوا زعاف دالنا
99 - jaralwadi الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:33
بالله عليكم ماذا تنتظرون من عدوو عادانا ما يناهز نصف قرن من الزمن وحاربنا بشتى الطرق والوسائل. فلو كان باءستطاعت الجزائريين ان يمحوا المغرب بشعبه من الخريطة ما ترذذوا ولو لحظة. وما يعجبني فيهم انهم يتباهون بقساوة القلوب التي يمتلكونها وهي راس مالهم لاشيء غيرها فليكفينا الله شرهم ويجعل كيدهم في نحورهم
100 - عادل الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:37
أنتما مالكم مصدعين رأسكم او مصعدين الموقف را المغرب و الجزائر. داروهم سيادهم فهاد المجلس بجوج باش يتفرج عليهم لا الجزائر راءدة في حقوق الا نسان ولا المغرب غير كيضحك عليهم باش يختارو لهاد الفلم النهاية للي بغاو هنو الوقت او كالمو اللعب . غير سماوهم زوج بغال او خلاوهم. يتراكلو .
101 - مولاي المصطفى الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:39
والله إنني أخجل مكان هذا الرجل الذي يصرح بهذا الكلام في حق المغرب.
لا أتساءل إن كانت الجزائر مؤهلة لكي تكون عضوا في مجلس حقوق الإنسان أم لا، لكنني أتساءل إن سبق للجنة في مجلس حقوق الإنسان الأممي زيارة مخيمات العار بنتدوف وهل عاينت ما يتعرض له المحتجزون من تعذيب وقهر ومجاعة ...
وعن متاجرة المخدرات أقول لصاحبنا بأن الجارة الجزائر أكبر مصدر عالمي لمتاجرة أقراص القرقوبي يعرض كل من تناوله إلى قتل أي شخص يجده أمامه بدون وعي منه ... هل هذا الرجل على علم بذلك أم لا؟
وهل يعلم صاحبنا أن السلطات الجزائرية قد زودت عصابة البوليساريو بما يزيد عن 750 مليون دولار من مال الشعب الجزائري الشقيق، تشجيعا لأعداء وحدتنا الترابية واملا في زعزعة المغرب وخلق الفتنة في أقاليمه الصحراوية التي تعرف نموا في كل المجالات...
102 - ansor de foum zguid الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:40
Tout le monde reconnait le Maroc sauf ces pourritures de l'Algèrie
103 - LLLLLL الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:41
لن يغفر التاريخ للشعب الجزائري الذي لا يزال يبقي على هذه العصابة التي تحكمه رغما عن انفه استيقظوا قبل فوات الاوان واعتبروا يا اولي الالباب
104 - brahim agorame الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:46
سبحان الله عندما يريدون المغرب ظعفن يزداد قواتان ديما المغرب
105 - frifra الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:51
اللهم زدني علما في دروس الاخلاق التي لم يحفظها جيدا بوتفليقة عندما كان يدرسها بوجدة و اللي علينا درناه
106 - صحراوي مغربي الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:57
فعلا التجزائر لها تجربة في خرق حقوق الانسان وتريد تصديرها للدول المجاورة وتجربة الجزائر تتجلى فيما يلي
- الجزائر دولة لم ينتخب شعبها يوما رئيسه
- الجزائر دولة يحكمها العسكر
- الجزائر من اغنى الدول الفقيرة
- الجزائر جيشها استطاع قتل كل معارضيه اكثر من 250000
- الجزائر كانت مع القذافي في قتل الشعب
- الجزائر هي الدولة الوحيدة التي يمكن معرفة اسم الرئيس
قبل الانتخاب .
- الجزائر هي الدولة الوحيدة التي بها مسؤولين يعطون تصريحات متناقضة في نفس اليوم
- الجزائر هي الدولة الوحيدة التي تكذب على مواطنيها
- وفي الاخير الجزائر هي دولة بها مسؤولين يؤمنون بالخرافات والسحر
107 - Jalil الاثنين 18 نونبر 2013 - 21:58
واعباد الله عفاكم الله غلقو الحدود وابنو شي صور كبييير وقطعوا العلاقات الى الابد! واش احنا نبقاو غير نكبو الماء في الرملا! راه المغاربة ولات عندهم حساسية سميتها الجزائر! نطالبو بالصحراء الشرقية! ونلغي كل مفاوضات مع المرتزقة ولو بداو بالاعتداء العسكري ، داكشي اللي بغينا! غادي يكونوا اعتادو علينا من تندوف اللي هي ارض مغربية تحت الاستعمار الجزائري! وبالتالي الجزائر تتحمل المسؤولية! وهكذا غادي يكون عندنا حق الرد وبالتالي استرجاع الصحراء الشرقية!
108 - radwane mn u الاثنين 18 نونبر 2013 - 22:11
الاواني الفارغة تحدث ضجة اكثر من الاواني الممتلئة وكذلك البشر لايحدث ضجة الا ذوو العقول الفارغة فلا تضيع وقتك في المجادلة معهم,فحكام الجزائر مثل الاواني الفارغة.
109 - hassan frigorist tawima nador الاثنين 18 نونبر 2013 - 22:12
(الشيطان يدعو إلى الخير) الجزائر لم يبقى لها سوى الأقوال أما الأفعال فإننا هزمناها شر هزيمة منذ البدء فكلامي هذا موجه إلى كل مغربي غيور على وطنه ،الذين يظنون بأن المغرب مستسلم أمام العنتريات الجزائرية تأكدوا أن هناك رجال ساهرين على أمن حدوده في صمت،أي الجيش الملكي برئاسة القائد الأعلى نصره الله ،إذا إن كان تطاول الجزائر على المغرب يؤدي إلى الحرب فنحن على أهبة الإستعداد فصدقوني هذا لن يحدث لأنهم جربوا الحرب معنا،سنة1963 إلى غاية 1989،وسوف أكشف سرا كوني ابن محارب شارك في الحربين حرب الرمال وحرب الصحراء،فحرب هذه الأخيرة كانت حربا طاحنة وكيف تكبدوا الخسائر الفادحة التي أجبرتهم على إعلان وقف إطلاق النار،وأخيرا ما نتمناه من حكومتنا المنتخبة أن تكون في المستوى المطلوب،والسلام على المغرب ورحمة الله وبركاته
110 - abd الاثنين 18 نونبر 2013 - 22:26
donnons la parole à Maitre ALI BELHAJ ET Maitre ABBASSI MADANI ,pour nous édifier sur le niveau des droits de l'homme au sein de cette dictature d'un autre age ,oui les doits de l'homme comme ils sont dictés à cet arriviste par par le régime militaire algérien par ordre, le général a dit au président de dire rah chaab bikhir .
111 - benhamou الاثنين 18 نونبر 2013 - 22:26
حكام الجزائرهم الدين لا يحترمون أنفسهم وإرادة شعبهم فهل انتخاب رئيس مريض فيه احترام الشعب الجزائري هل تفريق العائلات المغربية والجزائرية احترام الشعبين.
112 - Harmal Mohammed الاثنين 18 نونبر 2013 - 22:48
Ce qui est terrible c est que la psycologie de la junte militaire algeriennne ne reveille pas les consciences dans le monde occidental et le monde oriental c est a dire qu aujourd hui n empeche que grace a leurs succes de tous les coups d etat parce que l histoire de l algerie c est une suite infinie des coups d etat alors aujourd hui l algerie est un trou noir
113 - عبو الريح الاثنين 18 نونبر 2013 - 22:59
انت يا هسبريس هي المسؤولة عن هذا الوضع المأساوي لأنك تتلاعبي بمشاعر القرًّاء. فتارة تمنعي الرأي العام المغربي بالتعبير والإجابة عن شردمة المرتزقة الجزائريين وهذا هو جواب الجزائر لك يا هسبريس المتملقة لجنيرالات الجزائر.
114 - عمراوي جرسيف الاثنين 18 نونبر 2013 - 22:59
الجزائر التي سجلها سوداوي في حقوق الانسان تنتقد
المغرب ان هذا لأمر عجيب !
الي متي يبقي حكام الجزائر يضمرون الحقد والعداء للمغرب
ويتدخلون في شؤونه الداخلية وضد وحدته الترابية ؟
ياتري هل حرب الرمال وامقالا لا زالت توغر صدور جنرالات
الجزائر أم هناك قضية أخري لا زالت تلهب نارا ولم تنطفئ
بعد ، ( فليحذر الذين يخالفون عن أمره ان تصيبهم فتنة
أو يصيبهم عذاب اليم )
(ولا يحيق المكر السيئ الا باهله)
لقد بلغ السيل الزبي ،
المغرب يد مسالمة ويد محاربة ( غلبوا عقولكم علي عواطفكم )
واتركوا الشعب المغربي والجزائري يعيشون بسلام )
ويد العاهل محمد السادس حفظه الله دائماً ممدودة للسلام
وان فرض الحرب علي المغرب فجيشه وأبطاله بواسل لا يشق
لهم غبار ، ومن سل سيف البغي قتل به .
وشكرا لهسبريس
115 - MimApp-Köln- الاثنين 18 نونبر 2013 - 23:26
Lieber Israel als Nachbarstaat anstatt die dreckigen hungrigen Algerier
116 - مواطن مغربي الاثنين 18 نونبر 2013 - 23:36
الحسد أول ذنب عُصِيَ الله به في السماء، وأول ذنب عصي الله به في الأرض، فأما في السماء فحسد إبليس لأدم، وأما في الأرض فحسد قابيل لهابيل أما أشد حسد هذه الأيام فهو حسد مسؤولو الجزائر للمغرب. اللهم نجنا مما أصيب به جيراننا.
روى أبو دواد في سننه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إياكم والحسد، فإن الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب".
وقال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه: "لا تعادوا نعم الله، قيل له: ومن يعادي نعم الله؟ قال: الذين يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله".
117 - a.karlm الاثنين 18 نونبر 2013 - 23:38
اقول للمغفل الجزائري ان المغرب استحهذا المنصب نتيحجة التغيرات والتقفدم في مجال حفوق الانسان ولا يضع عسكري او بوليسي يراقب كل مواطن بينماا الجزائر حصلت على منصبها بما تدفعه للغرب من اليترول و اموال الشعب الجزائري الشقيق
118 - مغربي الاثنين 18 نونبر 2013 - 23:54
على المغرب أن يراسل جميع المنظمات والهيئات الحقوقية سواء منها الرسمية أو المدنية للنظر في تدني مستوى حقوق الانسان بالجزائر، وبمعنى أصح يجب على المغرب التدخل في شؤون الجزائر مباشرة ، وكذلك التذكير بالمجازر التي قام بها الجيش ، وبالانقلاب ضد الديموقراطية التي أفرزتها صناديق الاقتراع ، وهذا مجال خصب للطعن في حكام الجزائر الدمويين
119 - zak الاثنين 18 نونبر 2013 - 23:55
The United Nations is a tool for American foreign policy. whoever they want in, gets in.
120 - ديوجين الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 00:08
نكثة القرن بامتياز قاليك الجزائر بلد الحقوق والحريات لواه الجزائر المدينة الفاضلة بلد الدمى قراطية
عبد العزيز بوتفريقة
عبد العزيز بلخادم
عبد العزيز المراكشي .... كلهم عبدة الشياطين عبدة الدولار ومازال تهضرو ع الحقوق ممكن تهضرو ع العقوق نعلقوا ليكم وسام نتاع العقوق المراكشي عاق الوالديه وبوتفريقة عاق لوصية امو والوالد ديالو عمرو مزاروو ........ الجزائر مش هتقدر تغمض عينيك
121 - احمد الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 00:36
ان كان المغرب بلد المخدرات ومتجاوز في خروق حقوق الانسان كما يقول المسؤولون السياسيون الجزائريون , فهل نسوا ان الجزائر المتزعم الاول للارهاب في شمال افريقا وهل نسوا ويلات الحرب الارهابية التي عاشتها الجزائر في السنوات الاخيرة قبل مجيئ بوتفريقة وليس بوتفليق وكم حصدت هذه الحرب من الارواح في صفوف الاطفال والنساء على الخصوص ولازالت ترخي بظلالها حتى الان في المجتمع الجزائري فتعود من الفينة الى اخرى الى نشاطها فتنشر الرعب والخوف لدا السكان في جميع البلاد , هل هذه بلد حقوق الانسان ومتى تعلمتم مفهوم الحقوق حثى تتفوهون بها عن بلد جار لكم لايهمه ولا يرغب في حشر نفسه في ما يجري في بلدكم وما تخططون له من عداء والمس بكرامته ,كل هذا لن يمنع المغرب من السير في التقدم والانفتاح على العالم بشعبه وملكه ونحن نعيش بشعار الله الوطن الملك ,والباب الذي يأتي منه ريح نسده
122 - مغربي فخور بمغربيته الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 00:37
إذا لم تستحيي فقل وافعل ما شءت .
123 - jalal الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 00:43
On ne peut pas cacher les rayons du soleil avec un tamis Mr Farouk oui l'Algérie vient d'être aussi élue membre des droits de l'homme de l'ONU alors que plusieurs atteintes aux libertés des algériens sont enregistrées avec comme dernier opus les poursuites contre le caricaturiste Mr Djamel GHANEM pour son outrage au président BOUTAFLIKA comme pour les 14 militants des droits de l'homme menacés d'emprisonnement à Ghardaïa leur seul tort est d'avoir participé à un sit-in de chômeurs .Vous savez que les interpellations pour des délits liés à la liberté de l'expression sont devenues la mode en Algérie et à quelques mois des élections présidentielle Vous savez aussi que l' Algérie est le seul pays d'Afrique du nord qui bloque systématiquement les visites des ONG de défense des droits de l'homme alors que ces derniers se rendent librement et régulièrement au Maroc en Tunisie en Libye et en Egypte ce blocage est un indice du manque de volonté d'ouverture et de transparence du gouvernement
124 - معتصم الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 01:10
السلام ثم السلام ثم السلام...إخوتي المغاربة السلام عليكم.لو إستشاروني لا أعطيتهم الحل .الحل بسيط للغاية وسهل مع هذا البلد الجار العزيز على قلوبنا .دعونا لانفكرمن الجهة السياسية لحل هذه المشكل العويص.دعونا نقول أن جارنا فقد صوابه وبالثالي .من يفقد صوابه فهوعلى حافة الجنون .لا بل جارنا بالفعل قد جن .إدا ما حكم الشرع في المجنون.يرفع عنه القلم.هذا من الناحية الدينية .أما من الناحية العلمية والإستخبارتية والعسكرية وشرف وهمة الشعب المغربي وكرمه وجوده ومساهمته في إستقلال هذا الشعب الشقيق.فالحل السليم في نظري أن تسحب الدولة المغربية سفيرها وجميع البعثات الدبلوماسية بالجزائر الشقيقة وتغلق سفارتها .وتقاطع جميع المنديات والمحافل على هذه الأرض .وتغلق الحدود بصفة نهائية وينشر حرس الحدود بكتافة وتعطى أوامر صارمة على عدم التساهل مع أي مهربا أيا كان مغربيا أم أجنبيا وتنشر كامرات ليلية على الحدود وزرع ألغام على الشريط الحدودي بيناوالسلام عليكم
125 - زينو الجزائري الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 02:11
اريد ان اشير الى المغاربة اننا لا نهتم بالسياسة و لا يهمنا ما يفعله السياسيون المهم تخطي راسي في الجزائر الجميع يعلم ان المسؤوليين يسرقون و لكنهم كذلك اذكياء فهم لا يضيقون على التجار و بامكانك استخراج عتاد مشروع حسب الدبلوم المتوفر لديك الخدمة موجودة في الجزائر بصح المشكل في الشعب كسول ما يخدمش و يسكن بحذايا واحد مروكي يخدم في الزخرفة و عندو اصدقاء في الجزائر اكثر مني بحكم عمله في العديد من الولايات و قد كان يشجع بوركنافاسو في المقهى عن طريق المزاح
126 - مغربي الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 02:33
شردمة من الفرنسيين الاصل تتلاعب بالجزائر وتظهر لشعبها على ان المغرب العدو اللدون و على ان الجزائر جنة فوق الارض لتترك الشعب منشغا في التراهات وتمضي في سرقتها خيرات الجزائر وتهريبها الى فرنسا
اعطي لك مثلا اين ربع 2 مليون و نصف شهيد لحد الان لا تعرف عائلتهم اين دفنوا
لمادا تقتل الجزائر شعبها بتهمث الارهاب و الجماعات الدينية علما ان المخابرات الجزائرية هي من تلعب هاته اللعبة
127 - عابر الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 03:52
انتقدت الجزائر انتخاب المغرب أخيرا في مجلس حقوق الإنسان لمنظمة الأمم المتحدة، بعد ما انتقد بعض العناصر التي تدير نشاطها بشكل مشبوه و غير نزيه ( كان بعضهم يخاطبون المغرب اجلس معنا و اصمت و اتركنا نحلب جيدا البقرة الحلوب المغفلة الجزائر ). و بالمقابل لم يُخْفِ رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية حقوق الإنسان بالجزائر، فاروق قسنطيني، خشيته من تضاعف استنزاف الجزائر، و خاصة عند وجود المغرب بجانبها بهذا المجلس. اذا انتقاد الجزائر بوجود المغرب ليس لقيام الجزائر بالعمل النبيل الانساني، لكن وجوده سيشكل حاجزا للعمل القذر الغير الانساني...
128 - abdessamad tazi الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 03:57
هل تعلموا أن السارق هو أكثر من يتكلم عن الشرف ، سؤال متى كانت الجزائر دولة تتمتع بحقوق الإنسان ، القمع الذي يعانيه إخواننا في الجزائر لا يعانوه حتى الفئة القليلة من المسلمين في بوراما ، لقد أاستولى الجنرلات على السلطة وهم يعيتون في الأرض فسادا ونهبا ..... ثم يتحدثون عن حقوق الإنسان ماهذه الإزداواجية والنفاق، كما أن بوتفليقلة ينجح في الإنتخابات بنسبة 99،99 بالمئة
129 - Abdelkrim الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 04:20
le Maroc est élu pas vote y a plusieurs jours quant à ce monsieur je crois qu'ils ont tardé de lui envoyer sa part de la tarte constituant le budget de la candidature de l'algérie à l'assemblée des droits de l'homme à genève ... C'est loin d'un avis à prendre en considération ... Demandez lui depuis quand il occupe ce poste et vous comprendrez 
130 - المنصف الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 09:18
لم افهم كيف ينتخبون المغرب والجزائر معا في هذاالمجلس.فهل يريدون ان يروا ممثليهما يتصارعان امامهما في المجلس, ويكون الباقي حكاما?فها هو الصراع بدا لفظيا كما يفعل الملاكمون ,وبعدها سينطلق الشوط الاول .
131 - saad الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 10:09
الحرب بين الجزائر و المغرب حتمية الا انها ستكون خاطفة لانهاء هذا الكابوس الجزائري لقد سئم المغاربة من هذا الجار السيء لو كانت لهم مروءة و شهامة لما طردوا 45000 مغربي سنة 75 و استحوذوا على ممتلكاتهم في الحين اوصى الملك الراحل على ان لايمس اي جزائري بسوء في وطنه الثاني المغرب اهذه هي حقوق الانسان يا قسنطني و الامثال كثيرة على خروقاتكم لابسط الحقوق ..........
132 - SNIPER الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 10:32
أؤكد للجزائريين أن نظام الدمية عزيزة بوتفليقة كعادته اشترى هذا الترشيح كعادته؟؟؟؟؟ بالملايين والشعب يموت من المجاعة والحكرة والزرواطة؟؟؟ طز على حقوق الانسان
النظام الجزائري (العسكري الحركي الوحدوي الحزب ) لا يمنح الشعب الجزائري و المنطقة أية إختيارات إيجابية . بالعكس ما نسمعه من الخبراء الجزائريين (المعارضة + حركة رشاد ) هو أن أهم ما يحدث في الجزائر و منذ الإستقلال هو النهب و السرقة و بدون محاسبة . أصبحت الجزائر أضحوكة في العالم بسبب قشل حكامه . بالمقارنة مع الجزائر التي تركها الإستعمار الفرنسي فالجزائر اليوم متخلفة عن ذلك بكثير
النظام الوحيد في شمال إفريقيا الذي يمنع منظمات حقوق الإنسان زيارة موطنه هو حكام الجزائر . فهل هذا هو النظام الذي سنتعلم منه لنتقدم أكثر في المغرب؟
133 - طوطة بن علي الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 10:44
هذه التصريحات دليل على أن الجزائر كانت تأمل بالاستفراد برأيها في موضوع حقوق الإنسان مدعمة بكوبا وما أدراك ما كوبا، حليفها الرئيس في نفي وتجنيد الأطفال الصحراويين وتنشأتهم على كره وطنهم الأصلي المغرب، ليخلو لها بذلك الجو وأصدقائها لاستنفار المجلس ودفعه لإصدار قرارات ضد المغرب بخصوص شؤون مواطنيه الصحراويين وقضيته المصيرية الوحدة الترابية. وهو ما فشلت فيه في مجلس الأمن دورة أبريل 2013. أما وأن المغرب قد انتخب هو أيضا بمجلس حقوق الإنسان الأممي إلى جانبها فهذا يعني أنه قد فوت عليها الفرصة، وذلك بالدفاع عن قضيته أولا، وثانيا إفشال مخططاتها بمعية حلفائها، وبالتالي قطع الطريق عليهم في حشد مؤيدين لأطروحتهم داخل المجلس.
134 - OMAR الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 10:47
اذا اردت معرفة الخروقات السفرة لحقوق الانسان بالجزائر تابع اداعة "المغاربية "الجزائرية و ستقف حتما عن الواقع المزري التي تعيشه جارتنا الجزائر. وللتذكير لقد تم قرصنة موقع "المغاربية مؤخرا من طرف النظام الجزائري و المخابرات و الحكام المفسدين بالجزائر
135 - mohamed الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 11:00
le mort ne se réveille jamais meme si le vote est truqué.ilest deja ensevli dommage pour le nain et pour l' armee
136 - البرجوازي الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 11:40
الجزائر لم تنتقد إنتخاب المغرب ، والموقف الذي تتحدثون عنه هو موقف
شخصي لقسنطيني ، كما هو الحال في المغرب هناك مواقف لا تعبر الا على
مواقف شخصية ، ويبدو لي أن القراء المغاربة باتوا لا يفرقون بين المواقف
الرسمية والمواقف الشخصية ، المهم لديهم كلمة الجزائر ....في النهاية سوف
تستسلموا لأن الطريق طويل وشاق.
137 - ahmed الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 11:59
combien d enfants ont l ambition de devenir hommes
mais
combien d hommes ont cette même ambition
138 - احمد الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 13:09
الاجدر بقسنطيني ان يحدث العالم عن حكم العسكر وانقلابه على اليموقراطية ومصادرته لحق اخوتنا الجزائريين في اختيار حكامهم و تقتيلهم على طريقة السيسي
وليعلم جيدا هو ومن وراءه ان شعوب المنطقة تطالب بالتنمية و الكرامة و الشعوب الافريقية عامة تنادي يسقط يسقط يسقط حكم العسكر
فلا يخدعن نفسه بقياس ما يعانيه الشعب الجزائري الشقيق من حرمان ديمقراطي وتنموي وحقوقي بما يشهد به العالم في هده المجالا ت للمغرب
ادا لا قياس مع وجود فارق كما قال علماء المنطق
139 - marocaine الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 16:26
تكفيك جارتنا الشرقية ان مايرد بهذا المنبر الاعلامي او غيره من المنابر الصحفية من (مقالات او تعليقات) بصمتها حرية تعبير متميزة خير دليل على على ولوج المغرب -من اوسع الابواب - لمسار الاعتراف الضمني والصريح لحقوق وحريات الانسان وبخطى ثابتة شاء من شاء وابى من ابى .
140 - سعيد توبير الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 17:04
على الجزائر اذا كانت صادقة في معاداتها للمغرب ان تطالب بالتحقيق الدولي في جرائم الحرب و القتل الجماعي، او عن طبيعة الحرب الأهلية او ما سمي ب" العشرية الدموية" التي عاشتها هاته الأخيرة ما بين 1992 و 2000، ، و التي أودت بأكثر من مليون مواطن و 14ألف من المفقودين. ولعل سنة 1997، كانت واحدة من أحلك السنوات في عشرية الحرب الأهلية الجزائر(2)، بحيث عملت عناصر إسلامية مسلحة إسلامية مثل مجموعة (GIA) على تكريس جو من الرعب من خلال مهاجمة شرطة الولاية والمدنيين والمثقفين، ناهيك عن مظاهر التقتيل البشعة و فضائع ذبح مئات الآلاف من الأطفال و النساء دون أن تتحرك الأجهزة الدولية، و لاسيما المنظمات الحقوقية للوقوف على حجم المجازر، التي ارتكبت في حق المدنيين الجزائريين، فكيف بدولة تفتقر إلى مشروعية السلطة السياسية و الوفاق السياسي و الاجتماعي أن تحمي "شعبا" يريد تقرير مصيره؟ في الوقت الذي نصادف فيه، بالرغم من هزات رياح الشتاء العربي، أن المغرب ظل قويا بوحدته السياسية وتناغمه الإجتماعي.
141 - moufid الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 17:47
peut-être Mr le brisidan de ce truc officiel des DH en Algérie pourrait nous expliquer comment ça se fait que le Comité de coordination des institutions de DH (ICC) chargé de coordonner le travail des INDH dans le monde, classe son truc dans la catégorie "b" alors qu'il classe son homologue marocain le CNDH dans la catégorie "a", càd plus conforme aux standards internationaux de crédibilité, de sérieux et d'indépendance des INDH (les fameux critères de Paris)! peut-être on comprendra qui a plus de crédit auprès de la communauté internationale des DH! bien sûr cela ne veut pas dire que les choses sont parfaites au Maroc, y'a longtemps que plus personne ne chante cette berceuse et tant mieux, mais enfin cela prouve que le Maroc est bien plus sérieux que l'Algérie dans ses efforts de respect et de promotion des DH! encore une fois : "a" vaut mieux que "b" chez les connaisseurs attitrés des DH!
142 - Chnigri Ayyad الثلاثاء 19 نونبر 2013 - 20:10
أستحلفكم الله يا حكام الجزائر أن تزيلوا عن أعينكم نظاراتكم السوداء الموروثة عن حقبة الحرب الباردة بين الشرق و الغرب. فالعالم أصبح قرية صغيرة بفضل التكنولوجيا الحديثة للإعلام و كل شيء أصبح مكشوفا.فإلى أين بكم بهذا الكذب و البهتان على شعبكم المغبون المقهور المغلوب على أمره ؟ راعوا ربكم و آخرتكم قبل فوات الأوان حيث لا ينفع لا مال و لا بنون ولا جاه و لا سلطة و اعملوا هداكم الله على ما يقرب بين المسلمين بما وهبكم الله من خيرات و نعيم لم تحسنوا التصرف فيه و جعلتموه مطية للمغامرة بأرواح الآمنين من شعبينا كما جعلتم شعوب الأرض تسخر منا و من ديننا و عرقنا و جغرافيتنا..اتقوا الله مرة أخرى فالمغاربة أسود و مروضهم سليل الدوحة الشريفة لن يكون له علينا إلا السمع و الطاعة.اللهم إني قد بلغت،اللهم فاشهد ............
143 - ملكوم مسدعين ريسكوم الثلاثاء 10 دجنبر 2013 - 16:12
أنتما مالكم مصدعين رأسكم او مصعدين الموقف را المغرب و الجزائر. داروهم سيادهم فهاد المجلس بجوج باش يتفرج عليهم لا الجزائر راءدة في حقوق الا نسان ولا المغرب غير كيضحك عليهم باش يختارو لهاد الفلم النهاية للي بغاو هنو الوقت او كالمو اللعب . غير سماوهم زوج بغال او خلاوهم. يتراك
المجموع: 143 | عرض: 1 - 143

التعليقات مغلقة على هذا المقال