الرئيسية | مدارات

بوصوف يتأمل سطور "خطاب المسيرة" .. نظرة واقعية ولمسة عبقرية

لم تغب عناصر التشخيص الواقعي وبُعـد النظر في طرح التصورات عن خطاب الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة... (التفاصيل...)

المغرب يُقوي منظومة المراقبة ويفكك 13 خلية إرهابية في 2019

واصل المغرب في سنة 2019 إستراتيجيته الناجعة في مكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب بشتى أشكاله، إذ تمكن... (التفاصيل...)

بيْضا يرصد بفاس أهمية رقمنة الأرشيف للحفاظ على الهوية المغربية

نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس فاس، درسًا افتتاحيًّا برسم الموسم الجامعي 2019-2020 ألقاه... (التفاصيل...)

مؤرخ إيطالي: الحكم الذاتي بالصحراء يدعم السلام

قال المؤرخ الإيطالي، ماركو باراطو، إن دعم مقترح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية الذي تقدم به المغرب هو "دعم للسلام في المنطقة وفي أوروبا بأكملها". وأضاف المؤرخ (التفاصيل...)

الأميرة "للا مريم" تستقبل نجلة ومستشارة ترامب

حلت إيفانكا ترامب، نجلة ومستشارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء بمطار الرباط سلا، وذلك في زيارة للمغرب. ولدى وصولها إلى المطار، وجدت إيفانكا ترامب في (التفاصيل...)

أكاديمية المملكة تستنبط دروس التحديث من كوريا

تنظم أكاديمية المملكة المغربية، يوم غد الخميس بالرباط، محاضرة حول موضوع "تجربة التحديث في كوريا.. دروس أساسية للبلدان النامية اليوم". وذكر بلاغ للأكاديمية أن هذه المحاضرة، (التفاصيل...)

"بي دي إس" تدعو إلى مقاطعة منتدى لاستدعاء شباب إسرائيليين

دعت "الحملة المغربية لمقاطعة إسرائيل" الشباب المغاربة إلى "مقاطعة الدورة الخامسة لـ"منتدى القادة الشباب... (التفاصيل...)

المغرب عضو في الشبكة الإفريقية لحقوق الإنسان

خلال الجمعية العامة المنعقدة بمدينة القاهرة في جمهورية مصر العربية، تمت إعادة انتخاب المغرب، اليوم، ممثلا بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، لعضوية لجنة إشراف الشبكة الإفريقية (التفاصيل...)

فارس يستقبل وفدا قضائيا إيسلنديا بذكرى المسيرة

تخليدا للذكرى 44 للمسيرة الخضراء، استقبل الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، مصطفى فارس، الاثنين، وفدا ايسلنديا يتكون من 54 عضوا (التفاصيل...)

العودة إلى الحرب .. هكذا تبيع البوليساريو الوهم لساكنة المخيمات

مباشرة بعد قرار مجلس الأمن رقم 2494، الذي كرس مكتسبات المملكة بخصوص ملف الصحراء المغربية... (التفاصيل...)

البصري: هل يتحول الاحتجاج ضد التطبيع مع إسرائيل إلى جريمة؟

مرة أخرى يصح المثل الشعبي الذي يقول: "إن كنت في المغرب فلا تستغرب". والغريب هنا أن بلدنا، الذي... (التفاصيل...)

بوطوالة: الحريات الفردية تحتاج نقاشا هادئا .. والعلمانية هي الحل

اعتبر علي بوطوالة، الكاتب الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي، أن موضوع الحريات الفردية "حساس... (التفاصيل...)

أمريكا تثمن مكافحة المملكة للإرهاب وتحذر من "استغلال التكنولوجيا"

إشادة أمريكية متواصلة بجهود المغرب في مكافحة الإرهاب، استكملها التقرير الذي أصدرته وزارة خارجية بلاد... (التفاصيل...)

سفيرة المغرب في الفاتيكان: تعاون الملك والبابا يخدم السِلم والأمن

نشرت أكبر جريدة إيطالية، حوارا مع السفيرة المغربية في الفاتيكان، رجاء ناجي مكاوي، قالت فيه إنّ يوم 'الكونسيستوار"... (التفاصيل...)

بوصوف يُعدد معيقات الرأسمال المادي ويرفض "النقاشات البيزنطية"

قال عبد الله بوصوف، أمين عام مجلس الجالية المغربية بالخارج، إن "معضلتنا في العالم الإسلامي والمغرب... (التفاصيل...)

مبروكي: هذه أدلة على ضمان احترام الحريات الفردية في المغرب

يستحضر الجميع الحرية الفردية، بين أولئك الذين يدافعون عنها تحت مظلة حقوق الإنسان، وأولئك الذين يرفضونها... (التفاصيل...)

"ناسا" تمنح ميدالية "الخدمة الاستثنائية" للعالم المغربي الودغيري

منحت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" ميدالية "الخدمة الاستثنائية" المرموقة، للعالم المغربي كمال الودغيري... (التفاصيل...)

جامعيون يستنكرون "المس برموز السيادة الوطنية"

 استنكر جمال الدين الهاني، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط، وندّد بشدّة ما جرى "تجاه رمز من رموز السيادة الوطنية، وهو العلم (التفاصيل...)

باحث مغربي: مقتل البغدادي يُضعف "داعش" ويوقظ "الخلايا النائمة"

يبدو أن مقتل أبي بكر البغدادي، زعيم التنظيم الإرهابي "داعش"، في غارة جوية، ستكون له انعكاسات في... (التفاصيل...)

بنحمزة يُفَصل الرأسمال اللامادي للمملكة .. تاريخ و"ملحون" و"أشعرية"

قال مصطفى بنحمزة، عضو المجلس العلمي الأعلى رئيس شعبة الدراسات الإسلامية بكلية الآداب والعلوم... (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 9807 | عرض: 41 - 60
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

  5. إهمال مهاجرة مغربية يسبب معاقبة أمني إسباني (5.00)

تصفح الأرشيف

first first نونبر, 2019 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

بحث في الأرشيف