الرئيسية | مدارات

الشنضيض يناقش بيان "علماء المسلمين" حول زيارة البابا للمملكة

كنا ننتظر من "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" أن يقدم قراءة على زيارة قداسة البابا للمملكة المغربية، يذكر فيها من إبداعاته التحليلية... (التفاصيل...)

تداريب "الأسد الإفريقي" تقود مستشفى عسكريا إلى ضواحي طاطا

على امتداد ما يقرب خمسة عشر يوما، نصبت مناورات "الأسد الافريقي" لسنة 2019 مستشفى عسكريا بضواحي... (التفاصيل...)

جبهة مناهضة التطرف تدين بيان "علماء المسلمين"

 أدانت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف بيان رابطة علماء المسلمين، "حول ما ادعته من التلفيق بين الأذان والترانيم في حفل استقبال بابا الفاتيكان بمعهد الأئمة بالمغرب". واعتبرت (التفاصيل...)

المغرب شريك للدمقراطية المحلية في مجلس أوروبا

قرر مؤتمر السلطات المحلية والجهوية لمجلس أوروبا، المنعقد اليوم الثلاثاء، في جلسة علنية باستراسبورغ، منح المغرب وضع "الشريك من أجل الدمقراطية المحلية". وتمت المصادقة على هذا (التفاصيل...)

"الإيسيسكو" تشيد بخطاب الملك أمام بابا الفاتيكان

أشاد عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمضامين خطاب الملك محمد السادس خلال استقبال البابا فرانسيس بالمغرب يوم (التفاصيل...)

المالكي يثمن "نداء القدس": وثيقة مرجعية ورمزية

ثمن الحبيب المالكي، رئيس اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وثيقة "نداء القدس" التي وقعها في الرباط الملك محمد السادس وقداسة البابا فرنسيس. وقال (التفاصيل...)

لجنة دعم الشعب الفلسطيني تشيد بـ"نداء القدس"

عبّرت اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني عن إشادتها بإعلان "نداء القدس"، الذي وقّع عليه الملك محمد السادس وبابا الكنيسة الكاثوليكية، "والذي أكد على بقاء مدينة (التفاصيل...)

البابا فرنسيس: تحدّثت من قلبي خلال زيارتي للمغرب

أكد البابا فرنسيس إن زيارته للمغرب، على مدى يومين، "ستعطي ثمارا كثيرة، وزهورها بدأت تتفتح من أجل السلام والتعايش". وقال البابا، في تصريح صحافي، إن "زهورا (التفاصيل...)

اختراق مواكب الملك يؤشر على فشل وسائط المجتمع وخدمات الدولة‬

تنامت، في السنوات الأخيرة، حوادث اختراق المواكب الملكية، بفعل الثغرات الأمنية التي تعتري تنقلاته في مجموعة ... (التفاصيل...)

بوصوف: الملك والبابا يقودان قيما إنسانية لمواجهة تحديات كونية

ونحن نقرأ زيارة البابا فرانسيس الأول للمملكة المغربية يومي 30 و31 مارس، تلبية لدعوة كريمة من أمير المؤمنين... (التفاصيل...)

"الخطوط الملكية" تؤمّن رحلة إياب البابا فرانسيس

مع ختام الزيارة الرسمية للبابا فرانسيس بدعوة من الملك محمد السادس، غادر رئيس الكنيسة الكاثوليكية المغرب، عشية اليوم، في رحلة جوية عبر إحدى الطائرات التابعة (التفاصيل...)

البابا فرانسيس يختتم زيارته للمغرب بقدّاس احتفالي حاشد بالرباط

اختتم البابا فرانسيس الأول زيارته إلى المغرب بعدما ترأَّس قداسا احتفاليا بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وبعد... (التفاصيل...)

حماد القباج: لا يجوز خلط الأذان بـ"صلوات المسيح"

تفاعلا مع الأنغام التي قُدّمت يوم أمس بمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدات والمرشدين بالرباط، وجمعت منشدا ومنشدتين من الديانات التوحيدية الثلاث؛ الإسلام والمسيحية واليهودية، (التفاصيل...)

البابا يغادر المغرب في ختام زيارة رسمية للمملكة

غادر البابا فرانسيس، عشية اليوم الأحد، المغرب، في ختام زيارة رسمية للمملكة بدعوة كريمة من الملك محمد السادس. وكان في وداع قداسة البابا فرانسيس، لدى مغادرته (التفاصيل...)

بابا الفاتيكان يدعو مسيحيي المغرب إلى الامتناع عن "أنشطة التبشير"

حذر البابا فرنسيس، الأحد، مسيحيي المغرب من القيام بأية "أنشطة تبشيرية" أثناء خطاب ألقاه في كاتدرائية الرباط... (التفاصيل...)

صواريخ وأسلحة ثقيلة تجمع مناورات مغربية أمريكية في "كاب درعة"

ترأس الجنرال دو ديفيزيون فاروق بلخير، قائد المنطقة الجنوبية، إلى جانب الجنرال روجر كلوتير، قائد القوات... (التفاصيل...)

كاتدرائية الرباط تحتفي بالبابا .. خطاب مسيحي وصلاة وإنشاد جماعي

استقبلت كاتدرائية القديس بطرس في الرباط، صباح اليوم الأحد، بابا الفاتيكان فرانسيس الأول، في جو من التصفيقات... (التفاصيل...)

بابا الفاتيكان: المهاجرون في قلب الكنيسة .. العالم تهدّده "آلهة زائفة"

عبّر البابا فرنسيس، خلال زيارته للمملكة المغربية، عن سعادته بإمكانية لقاء المستفيدين والعاملين بجمعية... (التفاصيل...)

التوفيق يُرجع معرفة الحضرة البابوية بمقام أمير المؤمنين إلى 8 قرون

قال أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، إن "الحضرة البابوية كانت قبل ثمانية قرون على علم بالنّظام... (التفاصيل...)

البابا فرانسيس الأول يدعو للمغاربة بكامل الازدهار

ابتهل البابا فرانسيس خلال زيارته لضريح محمد الخامس بالرباط، اليوم السبت، حيث ترحم على روحي الملكين محمد الخامس والحسن الثاني، من أجل ازدهار المملكة المغربية. وكتب (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 9161 | عرض: 61 - 80

تصفح الأرشيف

first first أبريل, 2019 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30

بحث في الأرشيف