منحة امتيَاز .. وسام مقاولَاتِي على صدور المتوفقين

منحة امتيَاز .. وسام مقاولَاتِي على صدور المتوفقين
السبت 4 ماي 2013 - 00:09

تعد منحة “امتياز”، التِي تقدمهَا جمعيَّة “اتصالات المغرب” من بينِ النماذجِ النادرة في المغرب، المبرزةَ لدور المقاولة كفاعل اقتصادي واجتماعي، وذلك من خلال مكافأة التلاميذ المتفوقين في امتحانات البكالويا على الصعيدين الوطني والجهوي.

صوفيا، معاذ ولطيفة، طلبة من بين آخرين استفادوا ويستفيدون من منحة “امتياز”، ويؤكدون جميعا أهميتها في تحقيق أهدافهم التي خططوا لها في بداية مشوارهم الدراسي.

صوفيا المروزقي

تقول صوفيا، البالغة من العمر 19 سنة ، وَالحاصلة على الباكالوريا بمعدل 17.22، إن منحة “امتياز” ساعدتها على التخفيف من المصاريف الدراسة مضيفة “لقد حققت استقلالا ماليا تاما عن والدي وأنا الآن أشق طريقي نحو تحقيق أهدافي الدراسية بثبات”.

وترى الطالبة المتفوقة أن مبادرة “منحة إمتياز” من شأنها أن تساعد التلاميذ المتفوقين في مشوارهم الدراسي بعد حصولهم على شهادة الباكالوريا، و تردف أن هذه المبادرة التي استفادت منها قبل سنة وفرت لها الظروف الملائمة من أجل إكمال مسارها الدراسي واختيار التخصص التي ترغب فيه، وهوَ الأرشفة، وذلك بعد تخرجها من المؤسسة التي تدرس بها حاليا.

لطيفة التكفاوي

لطيفة؛ طالبة مهندسة بالمعهد الوطني للبريد والمواصلات، هي الأخرى استفادت من منحة امتياز بعد تفوقها في الباكالوريا وفي الأقسام التحضيرية بمدينة وجدة. وَترى لطيفة أن المنحة المخولة لها من طرف شركة اتصالات المغرب ساعدتها كثيرا، مما شجعهاعلى التركيز أكثر في دراستها وأبحاثها.

معاذ آيت فرج

إلى جانب لطيفة، أهّل التفوق في المرحلة الإعدادية والثانوية معاذ آيت فرج، ليستفيدَ من منحة اتصالات المغرب، حيث احتل المرتبة الأولى وطنيا في تخصصه، وهو الآن طالب في السنة الأولى بالمدرسة المحمدية للمهندسين، تخصص هندسة مدنية.

وَيرى مصطفى، صديق معاذ، بالمدرسة أن منحة “امتياز” التي يستفيد منها الطلبة المتفوقون تبين مدى قرب واهتمام الفاعل التاريخي للاتصالات بالمغرب بالشباب المغربي.

‫تعليقات الزوار

2
  • محمد - كلميم
    الإثنين 6 ماي 2013 - 15:34

    مبادرة تستحق التصفيق، أتمنى من الشركات الكبرى أن تحدو حدو اتصالات المغرب في مثل هذه المبادرات المواطنة، خاصة عندما تستهدف الشباب الذين هم ركيزة مستقبل البلاد.

  • بدر الزمان الرباطي
    الإثنين 6 ماي 2013 - 16:05

    هدشي مزيان وخصنا بزاف منو…فايت لي حضرت فمسرح محمد الخامس بالرباط هدي 3 سنين، و شفت الحفلة اللي دارت اتصالات المغرب على شرف حضور االتلاميد لي جابو معدل عالي فالباك….المهم هدشي كيعجبني كمغربي و كيجعلني نفتخر به …شكرا للجميع

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة