24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4006:2513:3917:1920:4322:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | بريطانيا تمنح اللجوء لأميرة سعودية حملت سفاحاً

بريطانيا تمنح اللجوء لأميرة سعودية حملت سفاحاً

بريطانيا تمنح اللجوء لأميرة سعودية حملت سفاحاً

منحت السلطات البريطانية حق اللجوء إلى أميرة سعودية وضعت طفلاً سفاحاً بعد أن أعربت للجنة اللجوء السياسي البريطانية عن خشيتها من العودة للوطن حيث قد تتعرض لعقوبة الموت رجماً، وفق تقرير.

وأوردت صحيفة "التلغراف" البريطانية أن السلطات السعودية والبريطانية رفضتا التعقيب على القضية.

وكانت الأميرة، المتزوجة من عضو طاعن في السن من العائلة المالكة السعودية، قد التقت بصديقها الإنجليزي، غير المسلم، أثناء زيارة لندن.

وأجبرت زوجها على السماح لها بالعودة إلى المملكة المتحدة لوضع مولودها بالخفاء بعد أن أتضح حملها، وفق الصحيفة.

وقالت الأميرة أمام لجنة "الهجرة واللجوء" البريطانية إنها قد تقع فريسة جرائم الشرف أو الموت رجماً، تنفيذا لحد الشريعة، حال إعادتها للوطن حيث قاطعها أهلها وأسرة زوجها بعد فرارها.

ومنحت السلطات البريطانية حق اللجوء والسرية للأميرة السعودية، ورفض الناطق باسم الداخلية التعقيب على التقرير، بدعوى أن الوزارة لا تعلق على القضايا الفردية، بحسب الصحيفة التي أشارت كذلك إلى فشلها في الحصول على تعقيب من سفارة المملكة في لندن.

وتنضم بذلك الأميرة إلى حفنة من السعوديين ممن تقدموا بطلبات لجوء للإقامة في المملكة المتحدة، علماً أن السلطات البريطانية تتكتم بشأن هذه القضاء تحسباً من تسليط الضوء على الاضطهاد الذي تتعرض له المرأة في السعودية مراعاة للعلاقات مع الحكومة السعودية.

وتقول منظمة العفو الدولية "أمنستي"، ومقرها لندن، إن السلطات السعودية نفذت عقوبة الإعدام بالرجم وقطع الرأس على 103 رجلاً وامرأة العام الماضي، ويقف 136 آخرون في الصف، على ما أوردت "التلغراف."

والأسبوع الماضي، حُملت الشرطة الدينية في السعودية مسؤولية مقتل شقيقتين على يد أخيهما في الرياض، فيما يعرف بجرائم الشرف.

وبحسب التقرير، كانت الشقيقتان، 21 و19 عاماً، قد اعتقلتا بواسطة تلك القوة الأمنية - وتعرف بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر - بدعوى الاختلاط برجال لا يمتان إليهما بصلة، وهي "جريمة" تبرر القتل في دولة تحظر على النساء قيادة السيارات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - سلمى الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:17
الحمد لله ارى ان فيهم مايكفيهم اللهم لاشماتة.ادا كانوا يمطرون مواقعهم بسب وشتم المغربيات باقبح الاوضاف فما ادراك بفضائحهم وغسيلهم المدفونة بين اسوار قصورهم.
2 - محمد الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:19
خائفة ينفذ فيها حد الشريعة الرجم حتى الموت بسبب فعلها لزنا وهي محصنة ونحنن هذا يحدث عندنا بالفنادق والحكومة ساكتة حتى الخليجيين مايوقفوا السياحة عندنا والسعودية تنفذ حد الشريعة بالامير قبل المواطن العادي وسبق وأن نفذت حد الزنا في أحدى الاميرات ونفذت حد القصاص في أحدى الامراء وهو من أحفاد الملك سعود
3 - خالد الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبحسب التقرير، كانت الشقيقتان، 21 و19 عاماً، قد اعتقلتا بواسطة تلك القوة الأمنية - وتعرف بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر - بدعوى الاختلاط برجال لا يمتان إليهما بصلة، وهي "جريمة" تبرر القتل في دولة تحظر على النساء قيادة السيارات
بصفتي مغربي مقيم بالمملكة السعوديةمطلع على القانون السعودي فما قيل في الفقرة الأخيرة خطأ كبير وإفتراء أولا الحكم الشرعي في مسألة الإختلاط فديننا لا يعاقب علىه ولو أنه يحرمه وليس هناك عقوبة حسية لكن يعتبر إثماوليس هناك عقاب للإختلاط فقط إبلاغ ولي الأمر والسعودية بلد يحكم شرع الله ولايفرق بين الأمير والفقير أما في مسألة بلد يحرم على النساء السياقة حتى أنا قبل مجيئي إستغربت لهذا الحكم لكن لما عشت وعرف عقلية سكان هذا البلد قلت سبحان الله الحكم على الشي فرع عن تصوره وعرفت قدر علماء هذا البلد الذين همهم الأول حماية أعراض الناس ودي أن أطيل لكن لا ريد أن أخرج عن الموضوع في حالة طلب توضيحات يرجى الطلب وستتم الإستجابة إن شاء الله
4 - abod الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:23
ياريت لو طبقت الدول الاسلامية الشريعة الاسلامية لاقبل كل الشباب و الشابات على الزواج حفاضا على العرض وخوفا من الزجر...عوض الفساد والانحلال الاخلاقي اللدي ادى الى كثرث االعوانس والعانسات
5 - عبدالرحمن السالم الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:25
اخواني وأخواتي في المغرب العربي الحبيب..
لم يسبق لي ان ذهبت الى المغرب ولكنني والله لكم محب في الله ولانراكم الا اخوة لنا في السراء والضراء . فحالنا واحد وفينا الطيب وفينا غير ذلك.لكم منا ان نحاول ما استطعنا أن نكون على دين الله فان أخطأنا فمانحن الا بشر ومن أنفسنا وان أصبنا فمن عند الله..نحن هنا نعتز بكم ونفخر يا أحفاد المرابطين ونكن لكم محبتنا لأنفسنا ونتمنى أن نفتديكم بالأحداق .. ولكننا نعتب عليكم وأنتم الاخوة أن تنعتون بلدكم بلد الحرمين بماقرأت من بعضكم .. مجرد عتب لاغضب وندعو الله أن يسامح من أخطأ بحقنا..ولو كان غيركم لسلكنا معه درب آخر ولكنكم منا ونحن منكم.عزكم عز لنا وعزنا عز لكم..المغرب بلد خير ورجال وأقول على يقين أنه سيكون لهم دور في مستقبل التاريخ في صتع الأحداث فهم والله الليوث وان تقلبت عليهم الأزمنه.
أميرة وأخطأت وهي بشر والله يحاسبها ان لم يفعل ولي الأمر .. ودعوا الخلق للخالق.
تقبلوا تحيات اخوتكم في السعوديه ومحبتهم لكم على مختلف أطيافكم ودمتم.
6 - أبو التراب السلفي المغربي الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:27
اللهم انصر دولة الحرمين التي تحكم بشريعتك وهدا اكبر دليل ان السعودية لا تفرق في الحكم الشريعة بين الغني والفقير وتبطل الدعاوي التي تقول ان السعودية لا تحكم على الامراء في الرجم او القتل فلتحية دولة الاسلام السعودية الوحيدة التي تحكم بدين رب العالمين
7 - عابر سبيل الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:29
السلام عليكم
اخواني المسلمين أخواتي المسلمات
كل نعلم أن المغرب بلد فساد و قتل و نهب للحقوق و لو طبق فيه هدا القانون و أنا أقر و أأكد لكم أن 75 % من المغاربة سيقتلون بداية من
الوزراء و كبار الشخصيات الى أصغر الأطفال ممن يبغون 12 سنة .... و لن يبقى الا الاصغر سنا من الرضع ...
8 - مسلم الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:31
رد الى المدعو العلوي المدغري
تعقيبك على ما قاله خالد ينم عن جهلك بالدين ومبادئ الحوار الا تعلم قوله تعالى *وجادلهم بالتي هي احسن*
9 - حكيم الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:33
ايوا باز تستنكرون على السعودية هذا الحكم في امرأة خائنة لزوجها, ونتوما ايلا دارتها مرتكم تقتلوها هاذيك الساعة حنت حتى واحد مايرضاها لراسو و لا لشوهتو وسط الناس, الحكم باينة تايطبق على الجميع هادشي علاش السيدة خافت و هربات .
10 - marocain الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:35
السعودية بلديحكم شرع الله، ولا تهمه لومة لائم أتمنا يوما في المغرب أن يطبق شرع الله و أن يفيق المغاربة عن غفلتهم حتى ننعم بخيري الدنيا و الاخرة فالسعادة كل السعادة أن تعيش وفق ما أمر به الله.
انظرو إلى حالنا اليوم كم ابتعدنا عن الطريق الصواب.
11 - زياد الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:37
أن التهجم علي القوانين في السعودية(لانهامصدرها القرآن والسنة ) هو تهجم علي الله سبحانة وتعالى وشك في صلاحية شرع الله لكل مكان وزمان كذلك تهجم على الرسول صلى الله علية وسلم فهو من بلغ 0 والسعودية دولة سلفية حريصة على تطبيق شرعه وخدمة المسلمين في العالم دون تفرقة أومنة فهوا واجب عليهم يحس به كل سعودي وقد خص الله هذا البلدبخدمة الحرمين الشرفين كذلك لماذا جعل الله سبحانة الجنة والنار؟
كذلك السعودية بلد العدل ولكن أين الحريص الذي يطالب بحقه ويصر عليةويوصل مظلمته إلى ديوان المظالم لن يضيع له حق أن شاء الله
وليعلم الأخوانوالأخوات أن من لم يهمه أمر المسلمين فليس منهم أسأل الله أن يعز الله السعودية فعزهاعز للمسلمين
وأن يعز جميع بلاد المسلمين
محبكم جميعا
12 - كان الله في عون المغرب الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:39
أستغرب عندما يتكلم أحد بتدمر أمريكا بريطانيا الموزنبيق يقولن عنا متخلفين
مادا تريد أن يقولوا عنا أو نسيت أن لن يرضى اليهود ولاالنصارى حتى تتبع ملتهم
رأيهم لا يهمنا والسعودية رغم أن لديها أخطاء عديدة في سياستها فهي تحافظ على بناتها وإدا عندهم فجور فلتقارن السب مع غيرها من الدول المسلمة حتى تلاحظوا الفرق
13 - مسلمة الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:41
انا أقطن في بريطانيا و أشوف العجب العجاب من تصرفات الخليجيين و الخليجيات هنا و لكن هدا لا يمنع كوني ادافع عنهم لان في كل بلد الصالح و الطالح كيف لي أن أحكم على شعب باسره لمجرد شردمة من الأميرات أو الاغنياء الدين أعمى الله قلوبهم
و الله الا عيب هدي أميرة و طلبت اللجوء السياسي خوفا من القصاص و أنتم يامن تشتمون السعوديين و ال سعود سيرو شوفو أميراتكم أش كيديروا عاد انتقدو الشعوب الأخرى
الله سبحانه لم يجعل مقر الكعبة في مكة صدفة و لم يجعل نينا و حبيبنا محمد عليه الصلاة و السلام من تلك الأرض الطاهرة صدفة بل لأنها بلد لا تزال الى يومنا هدا تطبق الشريعة الاسلامية
و هاهما السعوديين و السعوديات يدافعون عن بلدهم و أنتم أش كديرو أغلب المغاربة أول ما يجي موضوع على بلادهم تجدهم أول من يقدف و يشتم بلادهمو أهلها الطيبين اللهم ان هدا منكر
14 - hulia الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:43
سير تلاح كتحلو لعجبكم وكتحرمو لعجبكم
15 - الكتامي الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:47
صحيح أن السعودية تقف إلى جانب المغرب حيت بنات المغرب زوينات و رخيصات و ساهلات...و علاش متا توقافش السعودية مع الصومال أو جيبوتي و خا هما أفقر منا حيت ماعندهومش بنات زوينات....هدا هو السبب أ صاحبي
16 - mourad الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:49
تعليقك يوحي بأنك ضد تطبيق مثل هذه الأحكام التي أعود وأذكرك بأنها وفقا للشريعة الاسلامية. اللهم ان كنت لا تعترض على مشاهدة أختك أو أمك وهي تمارس الزنى وأن ذلك لا عنيك أو أن تكون زانيا و تشجع على تفشي الرذيلة في المجتمع.
17 - une femme الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:51
اولا اقول قال تعالى:يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" اذن اول شيء نتثبت هل صح الخبر حتى نطعن ونصدر الاحكام؟؟ ثم وان صح الخبر نناقش الامر من جانبين : ديني و _عاطفة_ القراء , اما من الناحية الدينية اقول هي ان حملت سفاحا وهذا لايقع فقط في السعودية ( فلا نكن من الذين يصطادون في الماء العكر) وهذا يقع في اي بلد لكن الحكم هو الذي يختلف , وبحكم ان السعودية نظامها الاساسي مبني على احكام الشريعة فهي سيكون مصيرها الرجم , واظن انه لامجال للاستهزاء باحكام الشريعةوبين قوسين( لاكمال الا لله) فالسعودية وان انتهجت المسلك الديني فقد تقع في اخطاء واستغرب ممن يطالبون بالكمال؟؟ هذا ثم انني لست سعودية لكن الحق حق : الحديث حول سياقة السيارة وانه اضهاد للمراة ؟ او الذي قال ان سياقة السيارة للمراة حرام ؟ كلهم جانبوا الصواب والحق انه ليس حراما وبفتوى علماء السعودية لكن هناك شيء لمن لايعرف اسمه درء المفاسد مقدم على جلب المصالح . فمن مصلحة المراة السعودية الا تسوق و لاتظنوا انها بذلك مسجونة فوالله انها مكرمة معززة تخرج متى شاءت ,وقد تجد عند الاسرة الواحدة سيارات متعددة لكل فرد. المهم لكل وضعه في هذه المسالة لان الامر فيها واسع.اما اضهاد المراة فماهوالا فرية على نساء السعودية( دائما هناك استثناءات) اسالوامن عاش بينهم وغرضه قول الحق سيقول انهن فعلا هن اللواتي يعشن في حرية : يدرسن في الجامعات ومنهن طبيبات و دكتورات ومخترعات ووو كاي مسلمة وسمعت في ندوة بالسعودية من امريكية وفرنسية اسلمتا عن استغرابهن من الرقي الذي تعيشه المراة السعودية و الحرية المتاحة لها طبعا لانهن كما نحن تشبعنا من الاعلام ان السعودية تضطهد المراة!!مع انني والله يعلم كرهت نظامهم فيما يخص التعامل مع الاجانب عنهم لكن لكل جواد كبوة.ملاحظة: يا من تاخذه الغيرة لدينه لا اخالك اغير من حبيبنا محمد صلى اله عليه وسلم لكنه ما تكلم بفاحش ولا شتم فليكن اخي اختي كلامك مبنيا على الدليل بعيدا عن الالفاظ البذيئةز ومن جانب العاطفة فاظن ان اي رجل او امراة سيكون رايها انكار شنيع فعل هذه المراة . واتمنى ان تكون بعض الامور اتضحت.
18 - abdellah الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:53
السلام عليكم في البداية .تحية طيبة للملكة العربية السعودية لأنها تطبق شرع الله.على الزاني.اما مايسمى بمنضمة حقوق الإنسان ماهي إلا لعبة تستخدمها الغرب .في حالة ما .أو عندما لم تجد أي ثغرة.من الثغرات .لكن المملكة تعرف ما تفعل وشكراً
19 - مسلم الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:55
اذا لم يعجب بريطانيا حكم دولة السعودية المسلمة فلتذهب الى الجحيم. ام يريدون ان يفرضوا علينا قوانينهم الاباحية؟ ما تود السعودية تطبيقه على هذه المذنبة هو حكم الله اما قانونكم الوضعي البليد فلا يروق لنا.و بدل ان توجهوا نقدكم الخبيث انقذوا مجتمعكم من الرذيلة و التفسخ و الانحلال يامستعمرين و يا قتلة. قبح الله سعيكم
20 - sagalo الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:57
تعقيبي على الموضوع جاء استنتاجا لما ينعت به الرجل السعودي بالمغرب كونه فاسق وزاني ووووووو
ان في الموضوع الجواب الكافي والشافي لكل من يحمل الفكرة او يعممها لان الخلل يعيش بين ظهرانينا... نحن المغاربة من لم يحكم بما نزل على المصطفى صلى الله عليه وسلم.
تمعنوا في من بشرع الله ماضيا, و ليس من يتخد الحمداوية وتيحيحيت واولاد بن عقيدة(هههههههه) كرموز الحضارة وتقافة الامة.... وهن حاجات لبيت الله...تمعن اخي ان كان لنا ظمير فهو في عزتنا و شرفنا وعفة بناتنا وليست البرامج الماجنة التي نتغدى عليها في قنواتنا.
فهي اميرة ودات نفود لكن محاسبة بشرع الله ان اخطأت. فكم من بناتنا من يحملن في بطونهن رواسب الحرام ,لا شرف ولا ملة ولا دين. تمعن اخي في الجمعيات النسوية العلمانية و الصهيونية ببلادنا...ترعى وتجهر وتدافع ظنا منها انها تحمي النساء من ظلم المجهول...فهن يبحن بالمنكر وليس محاسبة الطرفين وبالدرجة الاولى الفتاة...فالشرف نعمة لا يعرف قيمتها الا فاقدها ... وما المتبقي للمراة ان طعنت فيه بارادتها...فنحن نجهر بالمعصية ونشجع عليها...اعتبروا يا اولي الاباب
21 - مواطن الأربعاء 05 غشت 2009 - 21:59
ردا على (...تحسباً من تسليط الضوء على الاضطهاد الذي تتعرض له المرأة في السعودية مراعاة للعلاقات مع الحكومة السعودية.)
هل تعتبر تطبيق شرع الله في خلقه اضطهادا؟؟؟؟
حسبنا الله و نعم الوكيل.
22 - محمد الأربعاء 05 غشت 2009 - 22:01
بسم الله الرحمان الرحيم
ادا المملكة السعودية تطبق فعلا شرع الله فلمادا لا تطبقه على الامراء اللدين يأتون للمغرب من أجـــل الفساد لمادا لا تحاسبهم عن كل ما ينفقـــــون على ما بين أفـــخــــــادهم؟؟؟؟؟؟؟
23 - APRESTOUTQUOI الأربعاء 05 غشت 2009 - 22:03
حق اللجوء السياسي لا يُمنح للفارين من العدالة لأسباب غير سياسية. وفي هذه النازلة قد نقبل بتسميته حق اللجوء السِّفاحي . الزنا محرم ليس فقط في الإسلام , فمن بين الأوامر الإهية العشرة (les dix commandements) التي أتى بها نبي الله موسى عليه السلام نجد:
لاتزني ولا تسرق. فعلى بريطانيا أن تمنح حق اللجوء "السِّراقي" أيضا للصوص العالم كما أعطت حق اللجوء السفاحي لزانية وأرجو من قرارة نفسي أن تفتح أبوابها على مصاريعها لكل المفسدين والمفسدات في الأرض. أما فيما يخص التراشق الملحوظ بين المعلقين من المملكتين فأقل ما يمكن القول عنه أنه شيء مؤسف للغاية. فلا داع للإساءة للشعبين المسلمين بكلام ينم عن الحقد والظغينة. نعم هنالك فاسدون في كل بقاع الدنيا. وهنالك قوانين لمحاربة كل أنواع الفساد. وعلى أولي الأمر تحمل مسؤولياتهم في هذا المضمار. أما الدخول في متاهات جانبية ومشاكسات غير مبررة بين الرعايا فلا معنى له إطلاقا.
24 - مراقب الأربعاء 05 غشت 2009 - 22:05
ما دام الشخص في دولة ما يجب احترام خصوصياتها..مثلا السعودية
تطبق هذه القوانين من حقها ومن خصوصياتها..اذن مواطنوها و المقيمون بها يجب عليهم العمل بتلك القوانين ومن لايريدها فليتركها والا سيضع نفسه في المشاكل..
25 - العلوي المدغري الأربعاء 05 غشت 2009 - 22:07
أول للمتدخل الذي قال بأنه مغربي والذيء سمى نفسه ب خالد .
قال المثل العربي : من تدخل فيما لايعنيه ، لقي أو سمع ما لايرضيه ، وما تعرفه أنت ياسفيه من الدين الإسلامي عن اختلاط النساء بالرجال إنه محرم على أختلاط الأنثى بالرجال ، فإن كنت تعلم أن المغرب في هذه السنين الأخيرة ، عهد مايسمى بالحرية وبدون حرية حقيقية يامغفل ، الله تعالى وضع دستوره الدجيني للمسلمين ، وهو القرءان الكريم وبه كل شيء محكما من عند الله ...لاتبديل لكلمات الله ..ذلك الدين القيم ولكن أكمثر الناس لايعلمون ..مثلك أنت لاتعلم شيئا وتريد أن تتدخل في البعيد عنك وفي بلد لأنت به ضشيف لايحق لك التكلم عليه بشسء هو بعيد عنك وعن أمثالك ، .
والله تعلى أوجب على المرء طاعته ، ومن طاعة المرأة أنها من الواجب عليها دينيا أن تتخكر أي تنتقي عند خروجها للشارع ، ولا يحق للمرأة شرعا أن تقود السيارة ..وبما أن المغرب رخص للمرأة السياقة ويعلم أن سياقة المرأة للسيارو هو أمر حرام عليها وهو أمر خطير للغاية ..ولا ولن أزيدك في شيء من هذا ولأن أمثالك الذين يريدون أن يسري في بلدهم البغي والبغاء ..وأنت من الذين يريدون أن يطفؤوا نور الله بأفواههم وياب الله إلا أن يتم نوره ولاو كره الكافرون ...صدق الله العظيم .
26 - مغربي وافتخر الأربعاء 05 غشت 2009 - 22:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أسف لاحوال العرب والمسلمين فاحوالنا لا تسر عدو ولا حبيب,لاحول ولا قوة الا بالله
اخي الكتامي لقد غاضني وصفك للمغربيات بالرخيصات والسهلات ونسيت انك ابن مغربية وحفيد مغربية واخ مغربية
فالمغربية التي نعثتها بالرخيصة هي من اهلك ,ام انت من جنسية اخرى ؟
اتقوا الله ولا تنسوا انكم بكلامكم هذا ترمون المحصنات وتجمعون الحابل بالنابل,
فاي بلد في الدنيا فيها الصالح والطالح ,ولا يوجد بلد فاضل فلا وجود للمدينة الفاضلة الا في مخيلة افلاطون,
وخبر هاته الاميرة ليس غريبا فهي انسانة وليست ملاكاوهي معرضة للخطأ مثلها مثل غيرها من بني البشر ولا فرق ان كانت سعودية او مغربية,
هل السعودية بلد يسكنها الملائكة وغيرها من البلدان يسكنها الاشرار والشياطين ؟
الفرق فقط في ان بلدان الخليج وخاصة السعودية يتكتمون على مثل هاته الاخبار ولا يفضحونها ,
ونسال الله لنا الهداية جميعا ,وشكرا لكم
27 - سعودي الأربعاء 05 غشت 2009 - 22:13
تقول ان الاحكام في السعوديه لا تفرق بين الغني والفقير والامير والبنغالي . كذبت والله او انك لا تعرف شيء في ذلك البلد
28 - menouch الأربعاء 05 غشت 2009 - 22:15
ما تريد هده الدولة ان تطبقه هو حكم الله و رسوله صلعم.
وادا بحثنا و تعمقنا سنجد ان هدا الحكم يجب أن يطبق على كل من هو من طبقة راقية من الكويت و السعوية والإمارات الخ خاصة الرجال منهم
29 - هنا جده الأربعاء 05 غشت 2009 - 22:17
الى الاخ خالد . اهلا بك في بلدك وبين اهلك وناسك
ماذكرت عن الافترا في ان الاختلاط عقوبته القتل فكلامك صحيح فحدود الله معروفة .
والاخ العلوي المدغيري فاقول لاباس ان تكون غيور على الدين ولكن لاتنسى اخي ان من صفات المومن عف اللسان فلا تصف اخوانك بالسفه.
اما ماذهبتما اليه في حكم الاختلاط فليس هناك نص صريح على الاختلاط والاصل الاباحة اما المحرم فهو الخلوة غير الشرعية بين الذكر والانثى ..لان النسافي ايام الرسول وبعده كن يعمل في التجارة واولمن ام المومنين خديجة رضي الله عنهاووجود المرأة في مكان عام لعمل او لقضا حاجات بيتها ليس محرم والاعمال بالنيات .
اما ماذكرت عن تحريم قيادة السيارة فليس في ذلك نص فكانت المرأة تركب الهودج او الدابة وتقودها لوحدها اما الى السوق او الى مزرعتها والان السيارة بدل عن الدابة وليس هناك نص في القانون السعودي يمنع قيادة السيارة وذلك لعدم وجود نص في القران الكريم او السنة المطهره ولكن لأن اغلب المجتمع محافظ فهو لايقبل قيادتها ولا ننسا ان كثير من هؤلا المحافظين كان محرمين تعليم المرأة ولكنها الان اصبحت مدرسة وممرضه وطبيبة ووكيلة وزارة.
هذا ما اردت تبيانه وشكرا
30 - sami hassani الأربعاء 05 غشت 2009 - 22:19
ان بلاد السعودية اي ارضها ارضنا وارض جميع المسلمين ولكن استعربت كثيرابمجرد سماعي من الاشخاص حكاية غريبةعن اناس عاشو هناك في السعودية ان العبودية مازلت اثارها هناك بحيت تلاحط وضوحا تاما انقسام المجتمع السعودي الى طبقات اللاولى تسمى بالامراء والاميرات هده الطائفة لايطبق عليها القانون وتتكون من مجموعة من العائلات معروفة على الصعيد البلاد لها الحق في ان تفعل ماتشاء دون محاسبة حتى ن البعض فيهم يملك فيلات وقصور مخصصة لنشاط وجلب بنات الهوى هده القصوروالفيلات زرتها شخصيا ولاخظت بامي عيني مايقع والطبقةالتانية تسمى باالطبقة الساهرة الساهرة على امن الامراء والاميرات هده الطبقة تم ايجادها لصد كل من يحاول التطاول على اميره كما يقولون وتطبيق القانون على بعضهم البعض من قطع رووس الى عيردللك اما الطبقة التالثةفهي مايعرف عندهم باالعبيد اي الخادم الطبقة المهاجرة تطبق عليهم الاحكام فورا بدون مناقشةواغلبهم من اليمنين والفلبين على العموم فئة متنوعة واالجامع بينهما الفقروالهجرة
31 - observateur الأربعاء 05 غشت 2009 - 22:21
كم من سفاح تركه هؤاء القوم في الدول الفقيرة هم الذين يطبقون الشريعة . اي اسلام هذا واي عقل هذا واي منطق هذا.
32 - المشتاقة الى الجنة الأربعاء 05 غشت 2009 - 22:23
السلام عليكم و رحمة الله
حقا نستغرب عند سماع تلك الاشاعات عن بلد الحرمين
والفساد يوجد في كل بقاع الارض لكنه هناك اقل بكثير مما عليه باقي الشعوب لان شريعة الله تردع عنه.ارجو التوضيح كما قلت ؟ لمادا يمنعون السياققة عن المرأة؟.............
33 - مها الأربعاء 05 غشت 2009 - 22:25
اللهم لا شماتة!
بقي أن نقول: اللهم دمر آل يهود عبدة الجنس و المال و الفساد!
34 - امازيغ امغران من السعودية الأربعاء 05 غشت 2009 - 22:27
اوحي الحكومة السعودية وقوانينهااعتقدان اشرف نساء في هاد العصر هن السعوديات والامازيغيات اما الباقي لاحولة ولاقوة له عري وفساد في شوارع الدار البيضاء وفاس ومراكش هههههههههه لضفك يربي